عـٰٓشَٰـُـٰٓآقَٰـُـٰٓ آلَٰـُـٰٓرﯛ̲୭آيَٰـُـٰٓآتَٰـُـٰٓ
12.4K subscribers
251 photos
16 videos
684 files
26 links
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة
نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً..


أحبـائے القــــراء: لست گاتبة إنــما اتخير من الروايات ما قد يعجبكم

للتواصل
@nasra8yabot
Download Telegram
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٩-

لي سنين من الخرطوم وأكيد كل حاجه اتغيرت ،،ف بديت افكر ح اعمل شنو وأبدا بشنو ،،وكدا يمكن اول وحده فالعالم تتبسط بطلاقها،، م قدرت انوم ف قمته لميت كل
حاجاتي ملابسي وملابس الاولاد قلته ح أسوقهم معاي،، فضلته برتب لاذان الصبح وطبخته ل هيثم اكل وومليت التلاجة ليهو منتظره الصباح بفارق الصبر ،، يلا جهزت الشاي واستحميت وحممت فهد ولبستو وكدا ،، هيثم صحى جا قال لي ماشيه الليله قلته ليهو اي،، قال لي والشفع ح تاخديهم معاك؟ قلته ليهو اي م يبنفع اخليهم انت م ح تقدرر قال لي وانت ح تقدري قلته ليهو انا بتصرف وبقدر قال لي تمام ح نطلع محطه البصات ،، يلا جريت اودع هديل ولمن وريتها بقت تبكي ليه اطلقتي وكدا قلته ليها قصتي م بتتحكي في الوقفه دي،،وانا م زعلانه بالعكس،،قالت لي انا م صدقت لقيت اخت وصحبه. ،قلته ليها اعفي لي واليوم التجي الخرطوم ح نتلاقى ودعتها ومشيت سقتهم رهيثم معانا وصلنا محطة االبصات،،دخلنا عفشنا وركبنا انا وفهد والبنات ،،فهد بسألني كل شويه نحن ماثين وين ماما ؟ ومكرهني قلته ليهو مساافرين قال لي وبابا وعايز يبكي للحظه حسيت انا ارتكبت ذنب فالطفل دا وحرمته من ابوه لكن لا حياة ابوه م حياة،،انا ح اوفررليهو حياه احسن واتحرك البص

طول الطرريق انا بفكر ح اعمل شنو وح ابدا بشنوو ،،لقيت انه م بينفع انزل ف ليت اهلي هههه بعد العملوه بجبروني ويرجعوني بس لا م ح امشي عندهم ح افتش لي محل ،طب انزل وين انا ،،وابدا بشنو

يللاا فالطريق انوم شويه واصحى شويه واعاين بالشباك شويه فهد ينوم ويصحى وحالة لمن وصلت الموقف نزلونا ونزلو العفش والسخانه اللحظه ديك وم عرفت اعمل شنو مع الشفع فهد يبكي لانو مسخن والبنات مضايقين. ،فعلا الخرطوم كانت متغيره تغغير كامل مباني متغيره وكدا،، طول الخمس سنه دي انا م جيت ولا حتى زياره واهلي احيانا يتصلو والف لا ،،فامشي بيت ابوي مستتحيل 💔💔💔فكرت فكرت لقيت اتصل ع اخت هيثم ونمشي عندهم اتصلت عليها قلته ليها نحن هنا وصفي لي بدت تسأل هيثم م معاكم وكدا قلته ليها لا واصل بحكي ليك قالت لي تمام ،، اركبو واديني السواق اوصف ليه ركبنااا أمجاد وهي فضلت توصف لمن وصلنا اتصلت عليها نحن تحت نزلنا حاجاتنا نزلت جات سلمت عليناا كوويس وعالشفع وشالت فهدد ،، وقالت لينا فضلو فضلو طلعنا الطابق التاني شقتها خشينا قعدنا جابت لينا مويه وسالتني هيثم م جا وليه م قلتو جايين اجهز ليكم ،،قلته ليها انا وهيثم اطلقنا. قالت لي ليهه،،طلاااق!!!!! قلته ليها م اتفقننا و طوالي مشاكل وانا طلبته الطلااق ،،قالت لي استهدس بالله وارجعي عشان فهد وعشان البنات قلته ليها قراري نهائي وبستحمل اي حاجهه م مشكلهه ،،قالت لي واهلك عارفين قلته ليها لا وانامتأكده ح يحاولو يرجعوني وكدا ،،اسي انا عايزه أجر شقه او بيت ،قالت لي تأجرري ؟؟ قلته ليها اي قالت لي طيب اقعدو ف بيت هيثم فاضي ساي قلته ليها لالا نحن باعتبارنا مطلقين،،وين آسر لسه م جا من المدرسه قالت لي الليله قال ح يمشي يشوف حبوبتو ناس امك قلته ليها كويس والله ،،طييب قالت لي ارتاحو شويه قلت ليها اي نرتاح والعصر عشان افتش لي بيت قالت لي براحتكم اقعدو هناا قلته ليها لالا مع عايزه اضايق زول ،،قالت لي مافي ضيق والله،،العصر بعد الغداء طلعته افتش شقه ولا بيت للاجار مشيت محل العقارات وفتشنا لقيت شقه ظريفه قلته ليهو انا الليله دي عايزه ابيت فيها مش مفروشه قال لي اي قلته ليهو عاايزه أستلم الليله دي،، قال لي تمام ،،قلته لسميره انا ح اخلي أمل ومنى معاك لحدي ما اموري تتظبط بجي اخدهم قالت لي م مشكلهه ،،استلمته المفاتيح وطوالي شلته حجاتي ومشيت مشت معاي سميره بس طوالي رجعت بالشفع ،،انا نزلت السوبر ماركت جبت لي حاجات نضاافه،،فتحت الباب الجاره القصادي قالت لي سكنتو جداد قلته ليها اايوا الليله قالت لي تمام انا مآب جارتك هنا لو عايزه مساعده اساعدك طوالي ،،قلته ليها والله م عايزه حاجة بس ممكن تمسكي لي ولدي دا قالت لي وينو طوالي ،،ناديت ليهو مان بلعب وموسخ نفسه قلته ليها دا،،قالت لي يالله جمميل شديد حلاتو اسمو منو قلته ليها فهد وانا اسمي ميساء قالت لي يسلاااام اتشرفنا تعال العب مع بتي ي بطه اسمها هيام بنقول ليها بطه ،،ساقتهم وخشت شقتها وانا كملت النضاافه ،الشقهه كانت مغبره شديد نضفت خلصت كنس ومسح قلته لازم انزل اشتري حاجات اطبخها واصرف قروش ،،انا مرتباتي من الاذاعه كنت بختها فالبنك والسنين دي م صرفتها خالص فالحمد لله جات بفايده مشيت لمآب قلته ليها معليش ح اخلي ولدي هنا معاك ،،طالعه اجيب شويه حاجات قالت لي عليك اللع م تعملي عشاء انا راجلي برجع متأخر اتعشو معاي قلته ليها خير لكن خليني اجيب للبيت وكدا قالت لي تمام وولدك زاتو ظريفوني اتعود علينا طوالي ،،قلته ليها ف صرراف قريب قالت لي تحت نهايه الشارع ان شاء الله يكون فيهو قروش قلته ليها طيب،نزلته مشيت الحمد لله صرفت واشتريت اي حاجة بحتاجها وحليب لفهد وبسكويت وشويه شيبس وكدا
رجعت البيت رتبت الحاجات ومشيت ل مآب

لقيتها عامله اكل كتتير والسفره ملياانه ،،قالت لي يلا اكيد جعانه غسلي وتعالي انا الاولاد اكلتهم ،،قلته ليها يعني م كان في داعي لي دا كلو ،،قالت لي انتو ضيوفي واكرامكم واجب وبعدين الجيران التانين زيل لا بطلعو ولا بطلو م صدقت لقيتكم ،،اها زوجك مسافر ولا شنو ،سكتهه مسافه وقلته ليها مطلقين ،،ابسمت وقالت لي الله يعوض حبيبتي يلا ناكل عشان م يبرد وبدينا ناكل سالتني شغاله شنو انتي قلته ليها كنت قبل خمس سنه مذيعه واصلا انا إعلاميهه قالت لي ايوااا والله ممتاز انا زوجي منتج ومخرج كمان فلو حبيتي بخلي يشوف ليك شغل،،قلتهه ليها بجدد!! قالت لي اي والله بس ان شاء الله تتدبر، قلته ليها لو تعرفي قدر شنو محتاجه الشغل دا انا لاني اولاد اختي معاي بربي فيهم كمان ،،قالت لي ايوا قلته ليها يتامى عشان كدا اي قرش محتاجاهو انا ،،قالت بي ي ستي كل شي،،بترتب ،،قلته ليها ان شاء الله يا رب ،،اسي خلاص انا ح امشي البيت عشان راجلك يمكن يجي قالت لي يزوله الا نشرب حاجه شاي او قوه قلته ليها تمام في الاثناء دي فهد ناام ،، غسلت معاها العده وشربنا قهوتنا ب كيك،،وودعتها ومشيت اللشقه قفلته الباب كويس ومشيت رقدت فهد ورجعت اتحممت وغيرت ملابسي ومشيت حضنتو ورقدت اها يا ميساء اتحقق مناك،،ف بيتي وقريباً شغلي متحرره من كل الناااس المؤذيه الطماعه ،،حياتي بدأت ياداب ،،يارب م عايزه منك غير الجاي كله خير،تعبت من سيطره اهلي علي م عارفه بس كنته عايشه ف ضيقه واي حاجه في يدهم هم واي حاجه بتخص مصيري هم الباخدوها عني،،عرسي من هيثم وحب عمري اخدوه مني وانا م نسيتو لحدي الآن ،،وكل يوم بحبو اكتر ،، االقدر ظلمني ويمكن جا الوقت عشان يضحك لي،،بس كلو كان من ربنا واقبلو واهو رزقني بطفل جمميل وح يسندني لقدام حته مني. ،واكتر من كدا م عايززه تاني ابداااً،،اتصل علي هيثم سألني وصلت كيف وعملت شنو واتاخر فالشغل عشان مدا م اتصل،،معاه حق انا طلقيته م اكتر لو كنت مرتو البحبها كان فررغ نفسو ليها عموما انو سأل دا كتر خيرو ،،قال لي مشيتي لاهلك،،قلته ليهو لسه وم عاايزاك توريهم موضوع االطلااق دا انا بمشي واوريهم من نفسي ،، الصباح كان قدامي حاجات كتتيره لازم اعملها موضوع افتش شغل وم اعتمد على مآب اعتماد كلي ،،لازم اشوف روضه لولدي وامشي اكلم اهلي بالحصصل كله من حقهم يعرفو بقصه طلاقي مشيت لمآب سلمته عليها وصباح الخير وكدا قلته ليها انا طالعه لناس امي عايزه اخلي فهد معاك لمن امشي واجي ،،قالت لي طوالي ما عندي مانع وانا وريت زوجي قال بشوف ليك شغل قلته ليها م قصرتو معاي تعبتكم ،،قالت لي الناس للناس وبكره يمكن نحتاجك نحن ولا كيف،،قلت ليها كتر خير والله،،فهد جو بيتهم عجبو شديد فيهو راحه وبيقدر يلعب بمزااج ومآب بتعاملهم بحب ،،افضب بكتير انه اخدو معاي واكيد ح يحصل كلام وجوطه وانا بخاف عليهوو

ووانا ف طريقي لبيت اهلي حاسه برجولي م شايلاني وثقل ع قلبي ،، ح اواجهم كيفف وح يتفهوني كيف بس ،،وصلت كانت كل حاجة في حالها خبطت عالباب بعد فترهه فتحوه لي وكانت امي قالت لي ميسااء ،،سلمته عليها بالحضن مساافه ودخلنا سلمت على ابوي وطبعاً في راسهم الف سؤال جيتي كيف ومن وين والاولاد وين وهيثم وليه م قلتو جايين قلته ليهم انا وهيثم انفصلنا ابوي قال لي طلاق؟ 💔💔كيف ومتين ويطلقك ليه هو سببو شنو ،،كدا ساي الطلاق وامي تعابير وشها اتغيرت ،،قلت ليهم انا الطلبت الطلاق امي قالت لي تخربي بيتك بي يددك ي بتي ليه؟؟ قلته ليهم انا ي امي ويا بابا م مرتاحه معاهو وزوااجي منو كان غلط والطلاق افضل حل ف ياريت تتقبلو الفكره دي وم تضغطو علي ،،ابوي قال لي م عارف اقول ليك شنو زواجكم ليهو خمسه سنه و‘عندك ولد منو عالاقل عشان ولدك،،قلته ليهو م هو عملت كدا عشان ولدي قبل نفسي عايزه اربيهو في بيئه حلوهه ،امي قالت لي بعيد عن ابوه،،قلته ليها ايوه واحسن ليهو يكون دايما خاتي في ذهنو حاجات جميله عن ابوه وانا م حرمتو منو بيقدر يشوفو وقت م عاوز ،،ابوي قال لي والله مدام اخترتي كدا راحتك يا بتي ،،قلته ليهو الحمد للع اتقبلتو الفكره ،،امي قالت لي نعمل شنو ،،اسي ولدم وين واولاد منى وين ،،قلته ليها مع عمتهم وفهد مع جارتي ،،ابوي قال لي جارتك كيف يعني ؟؟ قلته ليهوو ي ابوي انا أجرت شقه امي قالت لي سجمي شقه وبراك ومتين اصلا ،،قلته ليها انا اصريت م اجي هنا واوريكم الا لمن القى بيت واجرت ومرتاحه ابوي قال لي امشي جيبي ولدك وتعالو اقعدو هنا انتي عندك ابو لسه م مات وراسو رقد تحت التراب قلت ليهو الله يخليييم لي ي ابوي بس صدقني مرتاااحه كدا وجارتي م مقصره ظريفه وحبوبه والليله بجيب اولاد منى يقعدو معاي ،،امي قالت لي والله صعب تصرفو كيف وتشوفيهم كيف قلته ليها والله بقدر ي امي وان شاء الله بشتغل ،قالت لي مدام مصره جيبي اولاد منى هنا طيب قلته ليها احسن معاي ي امي بيرتاحو وكفايه نحن من محل ل محل مجهجهنهم ،،قالت لي طيب البريحك ي بتي ،،قلته ليهم مجاهد كيف ا
👍1
مي قالت لي ياهو شغال وبجي بالليل قلته ليها كويس واخواتي كيف قالت لي رايقين منال ياهو فالسعوديه وروان مع راجلازف بيتهم قلته ليها الحمد لله هم كويسين،انا يلا امشي ياداب ألحق اسوقهم من ناس سميرره وامشي البيت قبل فهد يفقدني ،،ابوي قال لي تمام وتعالو لينا طوالي سوقيهم تعالي اي شي تحتاجوه اتصلو ،،قلته ليهو كويس ي ابوي ،،طلعته منهم وانا مبسووطه جدااا واخيراً حاجه آيجابيه ،، وم اتوقعت بالسهال كدا يتماشو مع الموضوع بس الف حمد لله للان كل شي زي م انا عايزه. اتصلته على سهير قلته ليها انا عايزه اجي اسوقهم قالت لي والله قاعدين كويس واسي كنته عايزه ادق عليك عشان م تجي والله انت تعبتي وتعبتي وجاريه طوالي خليهم لي وانا باهد بالي منهم لو طلبو يجوك بجيبهم قلته ليها تسلمي كتتير والله.
#نتلاااااقي
#أربعينيه
بقلم ميساءمحمد
-٢٠-
بعد اسبوع كنت خلاص استقريت واتعودت عالحته وناسا وكداا فجأه انا وفهد فالبيت بّلعب فيهوو جات مآب قالت لي ميساء تعالي سلمي على زوجي قلته ليها طيب البس ونجي ،،لبسته وشلته فهد مشيت خشينا جا سلمنا عليهو وكذا ،وبسألنا اخباركم واحوالك ،،قعدنا بعد شويهه قال لي انت عايزه شغل صاح قلته ليهو اي والله محتاجه شغل شديد ،،قال لي طيب انتِ أشتغلتي وين قبل كداا قلته ليه والله قبل خمسه سنه في اذاعه همسه ،،

قال مع فهد عدلان ؟ قلته ليهو ايوه انت بتعرفو ؟ ضحك قال لي ايوا بعرفو شديد والله بينا شغل كتتير ،،لالا ما شاء الله،،طييب م رجعتي ليهم ليه البعرفو م بينسو موظفينهم ولو رجعتي بشغلوك تاني،،قلته ليه لالا انا عايزه اجرب حته تانيه ،،قال لي ي زوله تمام ان شاء الله بشوف ليك وبتتسهل ،،يلا عن اذنكم طالع الشغل،،قلتهه ليهو اذنك معاك ومشى مآب وصلتو لحدي الباب وجات ،،قالت لي عادل كل يوم شايل الهم قال لي صحبتك بتقول طنشناها صنييت كده قلته ليها راجلك اسمو عادل؟؟ قالت لي ايوه قلته ليها بيكون ما اتزكرني قالت لي كيف؟ قلته ليها يلا دا شفتو كذاا مرره لمن كنته شغاله مع فهد 😂😂😂😂👊💔

قالت لي بيكون نسى شكلك قلته ليها هو زاتو شكلو فيهو تغيير او يممكن لاني ما كنتته مرركزهه مع ملامحوو 😂😂💔قالت لي والله صددفه عحيبه،،انت ما جيتي عرس فهد؟ قلته ليها عرس فهد طبعاً حسيت بقللبي هوب وقع فالارض ،،قالت لي ايوه والله عملو حلاة عررس وعندهم بت كمان ،،قبل سنتين كدا قلته ليها انت جااده فهد عدلان،؟ قالت لي ليشنو اتخلعتي كدا ايوه فهد،، قلته ليها استغربتهه انا كنته فالشماليهه عشان كداا م عندي اخبارهم قالت لي يزوله تمام بتو اسمها ميساء شكلو كنتي موثره فيهم شديد 😂😂😂😂😂قلتهه ليها بجد؟

قالت لي اي والله انا مشيت سمايتها ،،قولته ليها طيب انا أستأذنك خ اودي فهد ولدي الروضه ،،قالت لي ووب صدف شنو دي انت كمان ولدك اسمو فهد دي صدف شنو دي 😂😂😨قلته ليها والله فهد زول ممتاز عشان كدا سميت ولدي زيو قالت لي كويس والله،، سقتهه فهد ومشيت الشقه قفلت الباب ولا شعورياً قعدته فالارض ودموعي نزلت حسيت بقلبي مقبوووض قبضه م عاديه وحسيت برووحي بتطلع من محلهاا،،خلااااص انا فقدته فهدد للأبد خلااص حسيت بنفسي م قادره اتنفس ،،فهد بقى ببكي معاي ويمسح لي دموعي ماما بتبكي ليه يا ماما وبدأ يصررخ بأعلي صوت عندو وانا بقيت م قادره اهد نفسي وحسيت كتمته وضغطي نزل وهبطططته ،،جرس الشقهه بقى بضرب ويضرب مشى فهد فتحو ودموعو عشره عشره انا بقيت شايفه حاجات بتتحرك قدامي وصوت بعيد بنادي ميساااء ميساء ودي كانت مآب جات لانو سمعت فهد بصرخ شديد ،،سامعه صوتها بتناديني مالم يا ميساء مالك وطلبت الاسعاف طوالي وم عرفت تسكت فهد لانو كان ببكي بصوره هستيريه انا حسيت خلاص دي اخر لحظات حياتي لساني حااسه بيهو تقيل بحاول اهبش مآب واقول ليها فهد فهد وعايزه اوصيها على فهد ،،حرفيا م ظنيت ممكن اعيش

لمن انا صحيت كنت فالمستشفى وكان خاتين لي درب وحاسه بنفسسي تقييييله وراسي واجعني ،،مآب كانت جنبي وشايلهه فهد وهو نايم لمن شفتهه فهد قدامي اتأكدت اني لسه عايشه ولسه ح اقدر اشوف واشيل ولدي ،،مآب قالت لي صحيتي الحمد لله قلته ليها ايوه حصل شنوو قالت لي انت هبطتي سكر وضغط وشكلك م مهتمه ومتعبه نفسك ،،باقي التحاليل ح امشي اشيلها اسي والدرب يخلص نمشي البيت قلته ليها كويس ،،

رقدت فهد فالكرسي وطلعت،،اتزكرت الحصل وانه خلاص فهد اتزوج والمفروض اقتنع بالواقع انه ماااف أمل تاني اصلاً ،،ومافي حاجه بتجمعني بيه ، انتهى خلاص ولازم اقتنع بالواقع بتاعي
واصلااا انا غلطاانه لمن فكرت ممكن نرجع بعد م نتلااقى ح يكون مثلا منتظرني الوقت دا كلوو ولا ح يبطل يعيش حياتو لا هو اتزوج وعندو بت كمان ،،الجانب الإيجابي كويس انه قدر يعيش حياتو واتقدم ل قدام ، جات خاشه مآب قالت لي الدرب خلص يلا عشان نطلع

،قلته ليها ليه انت مبسوطه كدا يختي 😮😮قالت لي ح اقول ليك ،قلته ليها قولي قالت لي ح تخاوي فهد 😍😍قلته ليها شنوو!!!!!! قالت لي انت حامل قلته ليها مستحيل ،،قالت لي ليه مستتحيل مالك انت يا بت ،،قلته ليها انا اطلقت قالت لي متين م قبل اسبوع بس ،،قلته ليها مستحيل لا مستحيل يحصل معاي كدا م قادره اصدق جات جنبي قالت لي بسم الله اهدي يا ميساء مالك قلته ليها م عايزه والله م عايزه وبقيت ببكي ،،قالت لي بسم الله بسم الله كدا صلي عالنبي صلي عالنبي قلته عليه الصلاه والسلام ،،قالت لي يا بتي دا نصيب ورزق من ربنا اداك بيبي تاني مالك انت ،، فناس م لاقيه اطفال. ،ويمكن دي فرصه كمان ترجعي ل راجلك لانو الطلاق فالحمل م بيقع ،،قلته ليها لا اله الا الله م قادره اصدق لا يا رب لا يارب م تمتحني كمان لا يا رب كفايه بقت بتهدي فيني ميساء ما تعملي في نفسك كدا يا ميساء اهدي وهدي نفسك دي يا ميساء خلاص مافي زول ح يجبرك ترجعي اصلا اهدي حبيبتي بالكلام هدتني شويه وخلتني استتغفر كتتيرر

،
👍1
،حسيت م مكتوب لي الفرح بطلع من حفره بقع في حفره ،،قلته ليها عايزه اعيد الفحص دا يمكن غلط قالت لي فالبيت نعيدو يلا ،،فعلاً مشينا البيت طوالي،،بقيت بجرب بس تلاته مرات طلعت النتيجة ايجابيه ،،مآب قالت لي كفايه ي بت كفايه ارتاحي واتبسطي قلته ليها اتبسط كيف وانا خلاص م مطلقه قالت لي هو انت اطلقتي ليه واصلا ووريتك م مجبوره على حاجه ،،خايفه ليه ومرعوبه كدا روقي انا طالعه اجيب بتي بكون جابوها تحت من الروضه اجيبها وجاياك.

فبدأت أفكر ح اعمل شنو فالمصيبه دي،، حاسه اني م طايقه نفسي وانا بفكر كدا اتصلت علي امي سالتني من أحوالي وقالت لي المسااء جاينكم قلته ليها كويس انا كمان عايزاكم قالت لي خير قلته ليها لمن تجو قالت لي تمام.. جات مآب جابت بتها وقالت ليها امشي أللعبي مع فهد ،،قالت لي اها قررتي شنو قلته ليها ح اكلم الكان راجلي من حقو يعرف بس ما ح ارجع ليهو ،،انا زواج اخدت كفايتي منو هدفي نفسسي وأولادي من اليوم لاني تعبت وروحي طلعت اخيطها بجاي تتقطع بجااي ،قالت لي استهدي بالله يا صحبتي ،،قلته ليها ونعم بالله ،،خلاص تعبته من كل حاجة قالت لي فوضي أمرك لله المؤمن مصاب،،قلته ليها الحمد لله قالت لي ح اعمل ليك عصير برتقال بخلطو ليك يقويك شويه الفتره دي محتاجة رااحة انتي قلته ليها راحه؟ لازم اشتغل انا قالت لي مصره انتي قلته ليها اكتر من زمان ،،عالاقل يلهيني شويه عن الكوابيس البتحصل دي ،،قامت مني ،وانا بحاول افكر واستجمع قواي واسند روحي ،، م عندي غير اولادي وهم م عندهم غيري،،بس ح انسى فهد كييف 💔💔💔حااسهه روحي بتتقطع من جوووووه 💔💔💔💔 شلت التلفون واتصلته ل هيثم ردا علي سلمته عليهو وكذاا قال لي خيرر فهد حااصله عليهو حاجهه قلتهه ليهو أبداً فهد كويس وبخير ،،بس عاايززه اكلمك خبرر قال لي محتاجه قروش اي حاجهه؟؟ انا كدا كدا كنته ح احول للاولاد وفهد حقو بجيك،،قلته ليه هيثم انااا حاامل ،،سكت وقال لي مبروك لينا ،،قلته ليه صراحة انا مصدومه وما عارفه ،،قال لي كل حاجهه من ربنا سمحهه،،قلته ليهو الحمد لله بمجرد م اولد ح تطلع لي ورقتي قال لي ان شاء الله الحاجة الانتي عايزاها ح تحصلل،قلتهه ليه كتر خيرك،،قال لي دا واجبي يا ميساء،،
*يمكن اتعس انسانه فالدنيا كل حاجه بتمشي عكس إرادتي ،،وابتلاء وراء ابتلاء لدرجة م عارفهه بكره بصببح على شنوو ،،كل شويه خبر جديد.
ناس امي جو العصر وشافو الشقه وبسألوني عايشه كيف ،،مرتاحة ما مرتاحة امورك كيف،،قلته ليهم انا حامل امي قالت لي بجد؟؟ الف الف مبرووووك ،،ابوي قال لي ما شاء الله ما شاء الله كدا ماف اي سببب يمننعك من انو ترجعي ل هيثم ،،قلته ليه لا ي بابا قراري فالانفصال نهائي،قال لي فكري بالعقل يا بتي ارجعي ولمي اولادك علييك احسن ،،من التشتت دا،،قلتهه ليه يا بابا انا حيااااتي مع هيثم مستحيله يا ابوي نحن الاتنين زواجنا غلط ونتيجتو أطفال مسااكين ،يا أبوي انا رااضيه بعيشتي برااي كل الرضا وراضيه اني متكفله ليهم وواثقه ربنا ح يفرجها علي من أوسع أبوابه ،، هي بضيق بضيق وما بعد الضييق الا الفرج. ،قال لي صراحة محتاااار يا بتي حظك ليه كداا،، وكلو بسبببي قلته ليه م تقول كذاا 💔💔💔قال لي انا الجبرتك للعرس دا ودمررتك ولو وافقت بزميلك الجاك داك فعلا حياتك كانت غير قلتهه ليه قدري كداا يا بابا قدررري. 💔 وانت مجرد وسيله ،،ويمكن كنته شاايف مصلحتي في دا ،،عموما الحصل حصل بس رجااءاً م تغصبوني ع حاجه تاني انا راافضاهاا،،قال لي البتشوفيه ،امي قالت لي انا ح اقعد معاها ،،الفتره دي ،،قلته ليها امي انا اصلا ح اشتتغل ،قالت لي شغلل شنو كمان ؟؟! قلته ليها م ح اقدر اقعد اكتر كدا سااي ح اشتغل قالت لي المهم ان شاء الله اطبخ ساي ليك ح اقعد قلته ليها ع راسي تشرفيني ،،ابوي قال ليعا بعتينااا صح ،،قالت ليه عشان بتي ح ابيع الدنيا كلهاا ،، ههههه نتكلم كدا فهد جاء خاشي ابوي قال لي حبيب جدو تعال نشوفك،،امي قالت ليه ود الشماليه تعاللل،،طبعا هو مستغرب وخاايف منهم 😂😂💔 قلته ليه فهد تعال حبيبي تعال سلم ع تييتته وجدو ،،جا وهو بتسّحب ومستغررب شديد. 😂😂😂😂😂💔
#تخريمهه
أتعثر ُدائماً فالحصول عليكَ ،،وكلَ مره اُصاب بالوقوع فيك💔🌼
ميساء محمد.
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٢١-

تغّير أهلي وحنيتهم الظهرت ،،ما عارفه د طبع في كل الأهالي ولا أهلي براي استنذفو روحي لاآخر نفس ورجعو يضخوني محبهه من تاني ،، بس ما مهم حالياً الانا فيهو اكبر من الحجات دي ،، اصلا هم بفتكرو مصالحنا في كلامهم وما دايماً هم صح ،، حضنت ولدي ورقدت عسى ولعل ارتاح وأريح راسي ،،

بعد يومين كدا ولسه امي قاعده معاي ،، قاعدين بناكل قالت لي لسه مصرة م ترجعي ليهو قلته ليها يا امي نحن قلنا شنو قالت لي الله يهديك انا اكبر منك واعلم منك كيف ح تشتغلي وتربي الشفع ديل وابوهم موجود ليه تشيلي الحمل برااك ،،قلته ليهاا ي امي وجودهم هنا معاي والجو الهنا أحسن الف مره من الجو الكنا عايشين فيهو قالت لي اصلك عنيده وم بتسمعي الكلام ، قلته ل فهد ارح اغسل ليك ،عملته كدا عشان اقفل النقاش مع امي هي مفتكره لمن تقعد معاي وكدا ح تقنعني أرجع ل هيثم وانا ما صدقتهه ما صدقتهه خلصت ،،

الضغط النفسي الانا فيهوو الفتره دي اصعب من الفات ولسه الجاي ما معرووف. ، اتصلت علي مآب قالت لي تعالي ،،قلتهه لامي انا ح امشي ل مآب اشوف ف شنو واجي خلي بالك من فهدد ،،مشيت سلمته عليها جا عادل سلمته عليهو ،،قال لي أسفف ع التأخير بس لقيت ليك شغل قلته ليهوو جد ولا يهمك خالص المهم لقيت وشكرا كتتير قال لي حاليا ماف طريقهه ك مقدمهه لكن عندنا برنامج استلمي الاعداد قلتهه ليهو م عندي مشكله،، قال لي طبعا من بكره تقدري تبدأي والصباح ممكن تمشي معاي الساعه 9قلتهه ليه اوكي تسلم كتيير ،،اتبسسطه بموضوع الشغل جداً ،، الفتره دي محتاجه انغمس في اي حاجهه بعيدا عن الكلام والضجة بتاعت الناس ،، رجعت البيت وريت امي قالت لي انت مصره قلته ليها شديد وبعد كدا المدارس ح تبدأ عايزه اسجل فهد ف مدرسه ان شاء الله ،،

قالت لي خير ،، حسيت نفسي اني قويه الي حد ما انه لسه واقفه ع رجولي وما انهرت ولا خلاص انا اتعودته عالبحصل والمفآجات دي!! كنت متشوقه لانه انزل شغل ،،وفتشته مدرسه ل فهد ولازم تكون باللغه الانجليزيه ،، وكذا لغه اصريت ع انه اولادي يتربو عكسي تماماً وتعاملي معاهم يكون عكس تعامل اهلي معاي ،،انا كل شي كان ضدي اما هم انا عايزه كل شي يكون معاهم 💜💜💜💜

الصباح صحيت بدري جداً اخدت شهادات فهد وقلته امشي اسةلو وارجعه البيت واطلع الشغل تاني لقيت الزمن كدا م ح يساعدني ح اطر امشي ب فهد الشغل ،،

وريت امي واتصلته ل مآب قلته ليها خلي عادل يرسل لي العنوان وانا بمشي ليه لاني عايزه امشي أسجل فهد فالمدرسه ،، قالت لي بالتوفيق ،، فمشيت المدرسه وقالو لي فهد صغير سن يعني عايزين خمسه ونص او سته قلته ليهم انا مصره سنه م فارقه وانا عايزاه يخش وافقو لي بعد ما ألحييت عليهم ،، ومشيت الاذاعه،،

كان أسمها جود وصلته وبديت أسال عن عادل وصفو لي مكتبو مشيت ليهو خبطه الباب قال لي فضل فتحته الباب وشفتهه حاجه عمري ما أتخيلت ممكن اشوفها شفت فهد 💔💔انا خشيت وسايقه فهد الصغير في يدي فهد وعادل قامورع حيلهم وفهد بعاين لي وشكلو م مستوعب وانا كمان اتصدمتهه حسيت كأنو الزمن وقف وكل حاجه حوالي اتجمدت فهد م كان متغير شديد بس في حبات شيب ظهرت ف دقنه وشعرو وم زادته الا جمالل سبحان الخالق ،، فبقيت مبحلقه بين شعور صدمه ومفاأجئه ،،عادل قاطع نظراتنا دي وقال لي ميساء فضلي ،، طبعاً عادل كان اتزكر كل حاجة وقصتي مع فهد وكدا خشيت سلم علي وفهد مدا لي يدو سلمته عليه وم قادره اشيل نظري عنه ولا هو دا شوق خمسسه سنه 💔💔💔مش مرات بيقول ليك انا حاسي روحي معلقه ؟؟ بس الشعور دا انا حسيتو اللحظه ديك حسيت ب روحي معلقه وح تتكتم عادل قال لي فضلي اقعدي انا عندي حاجة برا وجاي عشان تستلمي ،،كأنو كان قاصد يخلينا برانا 💜💜

فهد اتكلم وقال لي كيفك بتمتمه رديت عليهو الحمد لله انت كيفك قال لي الحمد لله ،، حسيت بنفسي م عايزه اتكلم ولا قادره اصلا نظراتو كانت كفيلهه بانها تقول لي كل حاجة وانا حسيت عيوني قالت ليهو كل حاجة ،، عم علينا صمت عجيب فجأه سمعت صوت حاجة وقعدت ودا كان فهد ولدي ف مزهريه حركها ووقعها فاتخلعته وقلته ليهو فهد لاا رفع راسه وقال لي ماما معليش،، جريت حصلته ورفعت المزهريه ،،فهد قال لي اسمه فهد نزلته راسي ل تحت وحسيت نفسي ح ارجف قلته ليهو ايوا فهد ولدي كان بعاين ليهو بإستغرااب وسألو بلماضه انت اسمك منو فهد ركع ليه وقال ليهو انا عمك فهد ،، فهد ولدي بقى بضحك بعفويه ،، رجع وقف فهد وقال لي انا كمان عندي ميساء لقييت نفسي بسألو اه انت اتزوجت يعني؟؟ قال لي أيوا قلته ليهو الف مبرووووك 💔قال لي ميساء نحن محتاجين نتكلم ،،قلته ليه نتكلم ف شنو هو في حاجه بينا عشان نتكلم فيها ،،قال لي ايواا في،،قلته ليخو بصفتتك ؟؟ سكت مساافه قال لي عشان خاطر الحاجة المقدسه ابكانت بينا،،

**باك فلاش الحصلل مع فهد فالخمسهه سنه دي!!

بعد غياااابي وزواجي فهد حسّ انه م قادر يستحمل الحاجة دي ورغم كدا فضل مقااوم وعنده امل فإنه اتراجع انا ونرجع ل بعض ،، بس لمن مرت سنه رجع
👍2
انتكس ووقف اي حاجه في حياتو انو يفقد الامل ويتعود عالحصل كان صعب عليهو شديد ،،

ابوه وفتون حاولو يقنعوه ويرجعوه ل حياتو وقبل سنتين أصرو عليهو يتزوج عسى ولعل التغيير دا يجيب نتيجه ويرجع لحياتو الطبيعيه فالبدايه هو رفض اي زواج باي صفه كانت بس ابوه أصرّ عليه بانه عايز يشوف احفاده ،،وانه الزواج واجب عليه وانه المفروض يتقبل الواقع خصوصاً العمرر مااااشي،،بعد المحاولات دي قدرو يقنعوه ،،فأتزوج شيرين عن طريق ابوه واصلا اهلا كانو عايزينه من زمان ليهو سنتين متزوج وعندو بت اللهي سماها ميساء ع اسمي فباله ح يقدر يخلّد إسمي ف حياتو ،،💔💔

جا عادل خاشي ،،فهد قال لي أنا حاالياً مستعجل وضروري أمشي بس ح نتلاقى كتير وح نتكلم ف حاجات كتيره عايز اوضحا ليك انا م رديت عليهو ،،قال ل فهد ولد بااي ي حلو وطلعع ،،عادل قال لي ميساء انا اسف والله دي صدفه وو قلته ليهو ولا يهمك خالص اعتبر م حصل شي قال لي طيب ،،

وبدأ يشرح لي الشغل ح يكوون كيفف ،، انتهى اليوم بخيرو وبي شرو رجعتت البيت امي بدت تسأل فيني حصل شنو معاك وكذاا؟ قلتهه ليها استلمتا الشغل وسجلت فهد الحمد لله خلاص كل شي تمام ،، مشيت عشان استحمى واحمم ولدي وأرتاح وكددا ،،

ونحن قاعدين بنتغدا امي قالت لي ما سألتي من صحبتك ،،قلتهه ليخا صحبتي منو قالت لي وجن ،،قلتهه ليها امي عليك الله م تسدي لي نفسي مالا هي كمان قالت لي يختي عرست وم تمت تلاته شهور اطلقت قالو م بتلد وخشت في نفسيات حمانا الله واسي فاااره توبها من جبنه ل جبنه ووحدين بقو م بيؤاخذوها،، قلته ليها يا امي م عندنا شغله ب سيرتها ،وبعدين تستاهل لانه وحده خبيثثه ،، استغفر الله ،، الكلام السمعتو عن وجن من امي خلاااني أحمد ربي ألف مرره اني عندي فهد وح يكون عندي بيبي تاني ،،بالنسبهه لي اولادي هم روحي او الحلقه الرابطاني بالحياهه.. وع قدر م اقدر بكافح عشانهم.

مرت اربعه شهور فيهم انغمست فالشغل اكتر بين الحين والآخر كنته بشوف فهد فالإذاعه،،نتكلم بس ع خفيف انا م جبت ليهو اي سيره بإني ح انففصل عن هيثم وكداا ،،ولمن شافني حامل تاني اكتفى بانه يشوفني قدامه وبس وانا كمان كان كآفي اي جداا اشوفه او ألمحه حتى ،، خفته شديد انو ظهوري ف حياتو يخرب علاقتو بمرتو وبتو بس هو م بيّن لي حاجة خالص،، يوم كدا وانا فالشغل اتصلت علي امي وقالت لي حالاً تجي البيت وتخلي الفي يدك بالي مشى لولدي فهدد وقلته ليها امي فهد مالو حصل ع ولدي شنو قالت لي ولدك م فيهو شي بس تعالي البيت اسي،،طلعته وانا مستعجله وقلبي في يدي وصلتهه الشقهه لقيتها قايمه قاعده،، اخت هبثم سميره وكانت بتبكي بحررقه واولاد منى اختي وواصوات بكى وجايطين انا قلته خلاس ولدي فهد اتوفى وامي كذبت فبديت بفتش فهد واقول ليهم ولدي وينو ولدي وينو ،،فهد وين وبببكي ،،امي مسكتني قالت لي فهد ولدك كويس لكن أبوهو الاتوفى قلته ليها هيثم مات!!!!! 😳😳😳يا امي هيثم مات كيفف؟؟ مسكتني وبقت تبكيي وجات مآب بقت تبكي معااي وامي تقول ولدك اتيتم خلااص حسيت اني م مستوعبه البحصل دا وكأنه حلم،، جات سميره مسكتني وتبكيي اخووي مات قتلووه ي ميساء قتلو اخووي وسندي الوحيدددد 💔💔💔
#جقمسهه
أحاول الإفلات منك لكن غيث حبك يبتلّني مرةً أخرى 💜💜💜💜
#نتلاااااقى
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٢٢-
بقيت م مستوعبهه البسمع فيهو دا هيثم يموت؟؟ وليه سميره بتقول قلتو؟ فضلته ماسكة فهد ولدي المخلووع من البكاء والاصوات العاليه دي ودموعي نازله على هيثم من اليوم ولدي يتيم و الجاي قبل يشوف ابوه ابوه مات خلااص.💔💔صاح انفصلته عنه وكرهت اليوم الاتزوجتو فيه لكن بفضل ابو وضهر لأولادي ،،حرمان الاب صعب صعب انه يصحو عالدنيا دي ويلقو ابوهم مااف وجعتي كانت اكبر وجعه المره دي لانها بتخص اولادي 💔

رقدته بعد ناام من البكاء وتعب شديد مشيت أسال امي هيثم مات كيف يا أمي؟؟قالت لي قالو اضرب كهرباء وهو شغال فالسدّ وناس بقولو الاسلاك اتشبكت وعملت ماس وولعت والخطأ من المسؤولين وم المهندسين لانو جو يشتغلو وم عندهم علم ،، بعد كذا ساعهه جابو جثتو عشان اهلو يشوفوه ويدفن ما اتوقعتهه يجي يوم واشوفزهيثم جثهه قداامي ،، دفنوه وعملنا العزااء اكتر جانب اتأذو هم اولاد اختي منى فقدو امهم وتاني ابوهم بالنسبهه ل فهد ولدي عندو امو لسه بس هم حسيت انو اتظلمو وهم م عندهم ذنب بس اي حاجهه بتجي من ربنا سمحهه 💜

حاجه م بتتصدق بس حصلتت ، وكان طبعاً لازم اتحبس لاني على زمتهه،،
كأن اصعب 4شهور مرت علي ،، اصريت على اني اشتغل وم اوقف شغل وحتى وانا محبوسهه ،، امي حاولت معاي ،،بس قلته ليها ما غلط لو طلعته الشغل ،، والحبس اصلا ما غير حاجه عظيمهه يعني بشبهه حياتي الطبيعيهه ،، بس مع الحمل كنته بعتب شديد وعرفته انو جاياني بنوتهه حسيت بالفرح نص الوجعع ،، جبته اولاد اختي عشان يستقرو معاي رغم اصرار عمتهم يعيشو معاها قلته ليها م عايزه افرق الاخوه من بعض ابدااا تاني خليهم مع بعض كان صعب علي اخد بالي منهم كلهم بس دي حاجهه اتفرضت علي،، يمكن ربنا عيشني الظروف دي كلها لانه عارف ماف زول غيري ح يكون حنين عليهم ،،

الناس الكان شغال معاهم هيثم جو وقالو عايزين يتكفلو بكل شي بخص الاولاد ومبالغ ماليهه ،، قلت ليهم نحن م عايزين ديه على دمو هو مات خلاص تاني القروش ح ترجع ليهم ابوهم الراااح اإثر غلط منكم وتجو بعد المحكمه فرضت عليكم؟ نحن م عايزين اي كفااله امي قالت لي عشان اولاده اقبلي قلتهه ليها هو عندو قروش وعنده بيت وعنده حاجات كتتيره البخليني اشيل حق دمو منو صح م بحبو واتجبرت عليهو بس هو ابو اولادي الدايما ح يكون اسمو وراء اسمهم،، وفخر ليهم. .

الشهر الاخير من حملي ،،اخدتهه اجازه عشان ارتاح واجهزز نفسي ،، يمكن شويه البيت بقى فيهو روح حلوه ،، وبدينا نحس انو مبسوطين ،، وانا كنت بحس نفسي سعيده جدا وهم حواليني وحاسه بنففسي امهم خصوصاً منى الصغيره بتناديني ماما ،،

لهفتهم لمن يرجعو من المدرسه ،، الاحترام البحترموني ليه بحس انه بربي فيهم صح وانا مااشيهه فالطريق الصح وتفوقهم الدراسي ،،اخلاقهم العاليه ،، سلوكهم الجيد حسيت دا اكبر انتصار لي ف حياتي ،، يوم كذا بالليل حسيت بوجع ومجاهد كان بيبيت معانا احتياط امي صحتوو وطلعنا المستشفى وكنت خلاص ح اولد ،، والحمد لله جبت البببنوته 💜 اجمممل شعور حسيتو لمن شلتها حسيت اني ملكتهه العالم بين يديني ،، كانت صغنونه شدديد وشعرها احمر وعيونها عسليهه كانت في قمة الجمال مجاهد اخوي قال لي عايززه تسميها منو عشان اسجلا ليك ،،قلتهه ليهوو" جود " الاسم دا ح يعني لي كتتير الاذاعه الرجعتني للحياه العمليهه وخلتني اقيف من تاني ،،

الحتهه اللقيت فيها فهد بعد السنين دي كلهاا ،، ثم عايزاها تجود علي بالحب والخير واني متفاءله ببتي شديدد 💜 🌸 رجعت بعد فتره اداوم الشغل وكنته بخلي بتي لماما ،، وكدا. يوم وانا فالشغل وكنته بلااااقي فهد من وقت للتاني وبعد ما هو عرف وفاه هيثم،، كان بهتم بي شديد ل درجة مرااات بيتتصل علي حسيت المساافه البيني وبينه قصرت وانو هو بحاول يرجع البينا او بالاصح يعلن البيناا ، كنته بحاول اتجاهل بقدر الممكن ،، بس في يوم جاء لي المكتب وسلم علي وقعد قال لي مييساء ليه بتتجاهليني قلته ليهو فهد اتجاهلك كيفف ؟؟ قال لي بتتجاهلي وقاصده انت عارفه كويس اني لسه بحبك ،، الكلمه دي طبعاً كان عندها وقعها الخاص ف راسي حسيت بيها جووه،، قلته ليه انت بتقول ف شنو؟ قال لي نحن ح نتغابي بعض ل متين ؟؟ ل متين؟؟ بحببببك وعارف بتحبييني وميته فيني كمان ،، كان بيقول فالكلاااام دا وهو بعاين لي نص عيوني وكان قاصد عشان يوترني ،، قلتهه ليه فهد الظاهر انا غلطته لمن رضيت اشتغل في حتهه بنتلاقى فيها ،،حاولت اغير الموضوع ،،قال لي دا م تجاهل اسي؟ قلته ليهو بحررقه فهد عايز شنو انت اها؟؟ عايز شنو بي بيتك وعندك بت وحياة منفصلهه تماما وانا عندي حياتي ماف حاجهه بتجمعنا خالص فاهمني انت؟؟ قال لي عايزك انتي ،، وبجمعنا حاجات كتير بينا انا وانتي عارفينها كويس شدديد ،،

قلته ليهو الحاجهه البينا ي فهد م صالحة تاني ابدااااً ،، قال لي صالحة ونص انا مستعد اطلق الليله قبل بكرة،، قلته ليه تطلق؟؟ والمسكينه ذنبها شنو ؟؟ وبتك ذنبها شنو ؟؟ كفايه الناس الحياتهم اتدمرت للان م تدمر حياة المسا
كين ديل بتك م عندها ذنب تتحرم من امها وابوها مع بعض ،، قال لي طيب وانا ذنبي شنو ؟ بقى بضرب راسو انا ذنبي شنو ويأشر بصباعو م قادر اطلعك من هنا م قادر عرفتي م عارف اعمل شنو ،، انت مسيطره علي م قادر انساك حاولت حاولت والله بس وربي م قدرت وربي ،،قلته ليه حتى انا م نسيتك وم قادره انساك بس اعتبرته حبك حاجة فرضيه في حياتي زي ما باكل واشرب واتنفس كمان ضروري افضل بحبك انا يا فهد اتعايشت مع حبك بقدر ما بتألم إنك بعييد بقدر ما بشعر بحبك وبحس اني مبسوطه بي حببك،،

انت كمان حاول اتعايش مع الحب دا واعتبرو فرضيه ،،احيانا حبنا للبعض بيكون افضل فالبعد وربنا قدر ليهو كدا حب عايش بس منفصل جواك وجواي ،، قال لي ويا نعم بحبك ،، بس اذا انت زعلانه عشان م اخليهم ،، ممكن نتزوج انا وانتي من غير ما أطلقها ،،قلته ليهو يعني تتزوجني عليها،،💔💔سكتهه مساافه وقلته ليهوو ح تكسر نفسها صدقني ،، وبتك ح تتكسر برضو يزعلو ويعانو حاجات م عندهم فيها ذنب ابداا

قال لي ليه انتي طيبهه كداا ،،قلتهه ليه تقدر تسميها طيبه او دا الصح يعني ،، وانا كمان عندي أطفال مسؤوله منهم ذنبهم شنو فجأه اتزوج انا خايفه عليهم ي فهد والله هم م عندهم غيري ارتباطي بيك بيعني تقصيري تجاهم وانا م عايزه تقصر في حقهم خالص ،،

قال لي ح اربيهم معاك وح اكون ليهم اب قلته ليهو م عندي شك فالحاجة دي ي فهد لكن ؟! بضمنك وم بقدر اضمن الزمن والظروف،، ارتباطنا من تاني بيعني فتح ابواب كتيره نحن في غنى عنها شيرين واهلها ح يشنو حملة هجوم عليك ،، واهلي كمان ،،

قال لي منو قال ارتباطنا من تاني ما اصلا نحن مرتبطتين ببعض ، م عندي شغله بيهم مستعد اواجهم كلهم،قلته ليهو حبنا ي فهد م خيار في يدنا لو كنا لسه فهد وميساء كان ممكن بس نحن عندنا ارواااح مسوؤلين منها ،، م ينفع عشان راحتنا نفرض عليهم حياة غير مقبولهه من جانبهم ،، قال لي ما عارف اقول ليك شنو وأبرر كيف تاني ،،قلته ليهو م تبرر اي حاجة انا وانت الاتنين قادرين نتعايش مع الحب دا ونحن بعيدين من بعض ،، ح نقدر يا فهد ،، انت ارجع لبيتك وشغلك ومرتك وبتك وانا ارجع لشغلي واولادي ، كفايه تذمر كفايه نحاول وخلينا نخليها تمشي برااها ،،

قال لي يا ميساء الحب البينا م بيستاهل النهايه دي ،،قلته ليهو منو قال ليك انتهى ومنو قال ليك الحب عندو نهايه ح يفضل عايش بينا دايماً كفايه انو عندنا ثقه ف حبنا ل بعض ،،وعندنا ثقه عملنا. الصح عشان غيرنا وعشان اولادنا ،، القدر كتب علينا كدا ونحن نكون راضين بيهو ،، قال لي طيب لمن اشتاق ليك واحس عايز اكلمك وعايز اشوفك اعمل شنو؟ قلتهه ليهو صلي 🌸

كلنا قريبين من ربنا سبحانه وتعالى اطلب منو يربط على قلبك يا فهد وانا ح ادعي ليك ول نفسي اقدر اتحمل الحاجهه دي ،، ونتقبل حياتنا ،، قال لي لو ف يوم الدنيا اتقفلت في وشك ،،قلتهه ليهو ح أجيك انت وافتشك انت 😊 قال لي ايوه 💜💜💜💜💜💜💜💜💜💜

دا كان آخر لقااء بيني وبين فهد عدلان 🌸 بعد اليوم داك قررت م يحصل تاني اي لقااء بيني وبين فهد ،، رجعت البيت من اصعب يوم في حياتي ،، هل كان سهل علي اقول الكلام دا ل فهد؟؟ كان سهل علي اضحي بحبي ليهو ،،لا والله أصعب حاجهه واصعب قرار اتخذتهه في حيااتي ،، بس يمكن بقيت م بحس!! من حِدة الألم!! 💔💔💔💔 بطلت أخاف وبطلت اكون ضعيفهه تجاه اقداري،،💜

فأجئته امي بعد اسبوع باإني ح اسافر قالت لي وين قلتهه ليها قطر قالت لي شنو؟؟ كيف تسافري وتعيشي براك وهنا مالو عين الله علييك ؟؟ شكلك جنيتي قلته ليها يا أمي والله والله مُصره ع موقفي دا وم ح اتراجع انا قدمتهه واتقبلتهه ،، قالت لي لالا مستحيل ،،قلته ليها يا امي انا كبيره وواعيه ب بقراراتي ،، ودا اهم قرار في حياتي ،، ما واجهت الرفض من امي بس ابوي واخوي مجاهد وفالنهايه اتوصلنا لحل مجاهد ح يسافر معانا وطبعا ح اخد معاي كل اولادي 💜
سفري ل قطر نقطه انطلاقي للحياه ،، م كان ساهل علي القرار دا ،،سافرت وانا شايله معاي اكوام تفاؤل بآنو ابدأ من جديد وأصنع ل نفسي حياتي البحلم بيها انا ،، وصلتهه ل قطر وقررته البدايه تكون من نفسي فقررته اهتم ب نفسسي اولاً ،، فنحفتهه 😹😹😹😹😹😹

ولقيت استايل وكذاا وغيرت استايل لبسي كمان هههه وبفيت بكوي شعري بهتم بجسمي بشرتي وبهتم بادق التفاصيل ف روحي ،، حسيت نفسي ميساء جديده كلياً ،، بدايتي كانت شغل ك مذذيعه ف اذاعه كدا بس بعد كذا سنهه أسسته ل نفسسي إذاعه سميتها نبض 💜

استقريت وبشوف اولادي بكبرو قدامي فاحسن حال وراحة بالي الانا فقدتها من عمري 25سنهه لقيتها تاني ،، وانا شايفهه فهد وجود قدامي بحس بأعظم نعمة من ربنا سبحانه وتعالى ،،حالياً ممكن اقول انا بحب حياتي واني عظيمه . " كم تمنيت وجودك الآن جانبي لكن صفقة الحياة ليست عادله ولله مافي القلب يا أعظم فهد 💜🌸".

دي كانت جملهه مكتوبه في نهاية دفتري 😹🙈.
اسبوع جود بتي بتقرأ فالدفتر جاتني خلصت يا ماما خلصت ،، قلتهه ليها م حرام تخلصي حياتي كلها ف اسبوع
؟ 😹😢 وقفت وقالت لي انا فخوره بيك يا أمي وجات حضنتتي وبقت بتبكي ،،قالت لي بحببببك شديد انا وانت عانيتي كتتير ،، قلته ليها عشان جملتك انا فخوره بيك يا امي دي اخترت اعاني عشان اكون عندي اولاد يفتخرو بي ،

طيب ممكن نطلع من حو البكااء دا ،، قالت لي ماما انت لسه بتحبي فهد داك قلتهه ليها م عايزه اقول ليك م تتكلمي فالمواضيع دي وانت لسه صغيره لكن ي بتي ماف حب بيموت ،، واسي هههههه 😂😂امك عمرها اربعين سنه م عايزه شي من الدنيا دي قالت لي لالا يا ماما انت ف عز شبابك جااهزه للبرنامج بتاع بالليل قلتهه ليها ان شاء الله يا بتي ،،قالت لي ح نشوفك فالتلفزيون قلته ليها اي قالت لي ح اقوم اكلم صحباتي كلهم يشوفوك 😍

البرنامج كان إسمو" عظيمات فالقرن الحادي والعشرون"
وطلبو استضافتي فالبرنامج نسبه لإني عندي إذاعة اتشهرت جداً ومذيعه معروفه للناس البرنامج بضمّن يناقشو حياتك وبداياتك ويطلبو نصايح وشويه أسئله ،،من ضمن الأسئله ليه سميت اذاعتي نبض ؟ اجابتي كانت لانو م بتخيل نفسسي من غيرها الاذاعه بالنسبه لي نبض حياتي.

وطبعاً سألوني من برنامجي فالاذاعه اسمه " أربعينيه " من وين جات فكرتو وليه كل مره فيه بناقش نقطه من نقاط حياتي ؟
اجابتي كانت: سن الأربعين للوحده فينا هو سن النضج اي وحده لمن تصلل السن دا بتكون في قمة الوعي قمة الجمال قمة كل شي انثى حقيقيه ،،البعض بقول الوصول للعمر دا نهايتك ك أمراءه ودا غلط العمر دا هو بدااية كل حاجة جميلة ونهايه التعثر ونهايه القرارت الخاطئه ونهاية كل شي سئ ولاني لمن وصلت العمر دا تحديداً انا استققريت نفسياً وكل شي يعني كل حاجة حلمت بيها اتحققت فالعمر دا.. ومبسوطه جداً بعمري دا وبتمنى لو نظل اربعينيات دائماً 💜
*النهايه.
بقلمي :ميساء محمد.
#ملخص_الروايه"
منعطفات الحياة كتتيره فانت ممكن تكون ك فهد وممكن تكون ك هيثم وممكن تكون ك منى وممكن تكون ك ميساء وممكن تكون ك وجن باعتقد دي ابرز الشخصيات المؤثره :-
فانت ك هيثم لازم تتراجع عن الطريق الوحل الانت فيه ماف سبب بخليك تكون الزوج الخاين ابدا ،، فالرضا وغض البصر دا المفروض يكون داخل كل راجل ،،الاقتناع والقناعه بالحاجة القدامك لاانه م ح تستفيد حاجة غير خراب البيوت.
وانتِ ك منى صبرك وكتم حاجات كتيره جواك تجاة زول لا يستحق اكبر غلط ودا تدمير ل حياتك كامله فربنا لم يفرض الهلاك.
انت ك وجن : الحقد والحسد وما يسموها الخساسه بتوصلك ل طريق مسدود وبترجع ليك الحاجات البعمليها فالغير وبالسوء ، يعني مثلاً نهاية وجن كانت صعبه جداً وبتؤدي للجنون وعقاب رباني. انت ك فهد : ممكن تكون منجرف فحاجات سيئه ممكن ربنا يرسل ليك مُصلح ك ميساء وممكن لاأ فانت راجع نفسك واصلح نفسك وخليك سويٍ ،، ممكن تُرزق بالحب استعجل فانك تحصل عليه بس لو ما نصيبك فعليك بانه ترضى بالواقع والاإتفرض عليك.
وانتِ ك ميساء: عليك تصلحي نفسك قبل م يكون بسبب حاجة او وقعه زي م حصل م تنتظري تقعي عشان تقومي حددي اهدافك وخليك صااحبه القرار في حياتك،، ولو حصل ووقعتي فلازم تقومي وتنهضي لحياتك وم تسمحي ليها توقفك وتعيقك لازم كل م تتصابي تقومي من تاني وتعيشي نفسك ل نفسك تبني الاتكسر الرضا بالمقسوم وتعيشي بحكمة وما كل حاجة فالحياة بالمزاج وزي م عايزين حاجات كتيره ضد ارادتنا وعلينا نتقبلااا دايماً والخير فيما أختاره الله 🌸
#جغمسات:
انتو ك اهل ك مربيين لازم تسمعو لاولادكم لازم تحرصو ع تربيتهم وما تجبروهم ع قرارات تدمر حياتهم خلو ليها فرصه الاختيار ،، م تجبروهم على حاجة هم ما عايزنها ،، ابداً الحياه لا تُعاش بالقسوه الحياة تحتاج دائماً للين. عايزين نجرد نفسنا من خُرفات الماضي وكل حد حرّ فانه يختار يعيش حياته كيف ووين وبياتو طريقه ما دام كله تحت سقف رضا الرحمن خلوكم فخر لأاولادكم والأحلام تتسع للجميع🌸
ليس لكل حب زواج فللنصيب رأي أخر احياناً.
مرات بناخد قرارت ضد مصلحتنا عشان ناس تانيه عشان نكون رحيمين بالغير وعشان أطفالنا فوق الجميع 💜
وحبو ياخ الحب أكسجين الحياة 🌸
#تخريمهه
""لأُحبك لا احتاجك اأمامي فأانتك في عمق قلبي وعقلي ومجرى الشرايين بين دعواتي دااخل صلاتي وفي عمق السجود انا غارقه بك تماماً ولله جنه لو صح اللقااء 💜🌸
#كسسره :
أتمنى اتمنى أتمنى تكونو أستفدتو من الروايه دي ،،وانا اكون اديتها حقهااا كاممل ،، وم قصرتا وبعتذر عن اي خطأ إملائي عفوي ،، واي تأخير او تقصير بدر مني وبححبكم جميعاً واي حد يقرأ الروايه دي بتمنننى بتمنى يددعي لي من قلبببببه لاني محتاجهه الدعواتتت ،، ويديني كوومنت بالتفففففصيل بالملّ عن الروايه.
حب عظيم 👋💜
ميساء محمد.
👍2
قاعد في المصلاية و تاكي راسو على الحيطة و سرحااااان ..
جرت البمبر و قعدت جمبو و بقت تعاين ليهو شديد و ما فتحت خشمها .. لمن حس بيها قال ليها : مالك يا فطينه مبحلقة فيني ذي دا ..
قالت ليهو : انت المالك يا الحسن ما ياكا تراني دفترك اكتب الفيك السكوت بمرضك
شال نفس طوييييل و خت نفس حار ..
نزلت جمبو في المصلاية و بقت تربت على كتفو و قالت :
يا الحسن حال الدنيا ماهو واحد ذي ما فيهو شين روح ضحكتك فيهو سممممح بعزنا بيها ..و انا ياني عكازك كان الدنيا رمتك.. زولك الاولاني البحضن دمعة فرحتك .. كان ريح المصاعب هبت ح اضاريك .. و كان حزنً شديد كشكر نداوي سريع و نقلبو فرح ..لو الدنيا عصرت عليك شديد بدعي عشانك يفرجه و لو ارض الله ما شالتك بختك في عويناتي و لوليك برميشاتي .. و كيفن ما اسوي كدي كان الله بسيد الاسم قاسم🙈
بقى يتبسم شويات شويات و قال ليها : و كيفن يقولو الخير راح تراهو عندي متووووفر

#Tasneem_badree
#مقتطفات
أتؤمنين بتوافقِ الأرواح؟

- ماذا تعني؟

- أن يكون لكِ شريكٌ أو نصفٌ منقسم من روحك في منطقةٍ لا تعرفينها من العالم؟ أو ربما قد قابلته وترك أثرًا مختلفًا عن البقية soulmate!

أجابت بفتور وهي تتمعن في صخرة ملساء على ضفة النهر، المكان الذي اعتادا أن يكون مقرًا هادئًا للحديث أو الشرود والتحديق في جريان المياه معًا:

- لا.

ضاقت عيناه في عدم تصديق واستغراب حتى التفت يتأكدُ من جدية ملامحها:

- حقًا؟ لم تقابلي أحدًا في حياتك شعرتِ بأنه قطعة منك؟

التفتت ببطءٍ نحوه كمن يرجو أن يصيب الجواب الصحيح:

- أحلام؟ صديقتي؟

- أعني رجلًا يا هبة.

- لا أظنُ ذلك، ربما لم يمكثُ معي أحد لفترة طويلة حتى أشعر بعمق أثره في حياتي.. أنت تذكر فِراس وكيف آلت بنا..

قاطعها بمضض:

- أعرفه، لا تُسهبي.

أعادت نظرها تبحث عن الصخرة الملساء التي كانت تراقبها.

- هبة منذ متى ونحن أصدقاء؟

- ثمانية أعوام. لِمَ؟

- نسيتُ العدد.

- تحبين أمي أليس كذلك؟

- كثيرًا، لم أنعم بحنان من أحد مثلها من بعد وفاة والدتي.

- جيد.

- ما خطبك اليوم؟

- لا شيء، نتحدث!.. حقيقةً تريدين حديثي أم صخرتك التي تقضين ساعات في مراقبتها ؟!

همت بالوقوف معترضة على حالته الغريبة فأمسك بيدها يمنعها ويعيدها لمكانها على الأرض بجانبه:

-لن تذهبي بمفردك، لم أنتهِ بعد.

قطبت حاجبها في استغراب وهي تعود لمكانها:

- هل تناولتَ شيئًا فاسدًا اليوم؟

تجاهل سؤالها وألقى عليها سؤالًا آخر:

- لِمَ لَم تدم أي من علاقاتك التي قررت الخوض فيها؟

- لم نتفق.. تسألني كأنك لا تعلم.

- صعبة المراس؟ أمعقول أن لا أحد تتفقين معه؟!

- لا أحد يحتمل مزاجي الحاد وظروفي الحياتية.. أنت تعلم أن الحديث عن هذا الأمر يثير توتري.

تجاهل ملاحظتها أيضا وأكمل بإلحاح:

- لا أحد مطلقًا يحتمل مزاجك وحياتك؟! مطلقًا؟!

مطت شفاهها وهي تفكر لتجيب:

- هناك أنت وأحلام.

- هل من الممكن أن تسقطي الآنسة أحلام من ذاكرتك اليوم؟ الآن؟ الآن فقط.. مَن غيرها قلتِ؟

- أنت في حالة غير طبيعية اليوم.. قلت أنت.

- من تقضين وقتًا معه كل يوم حتى إن لم تقولا شيئًا؟

- أنت.

- بمن يُذكرك النهر؟

- بأمي وبك.

- في سرورك وحزنك وغضبك تلجأين لمن؟

- إليك.

- من يحتمل جنونك ويتكفل بمهام حمايتك كجندي في الخدمة؟

- أنت.

- لو ضِعتُ أو فُقدت؟ هل أتركُ أثرًا مختلفًا فيكِ؟ هل ستتغير حياتك؟ ستفتقدينني لبقية عمرك؟

- أنت اقرب الناس إليّ.. حفظك الله بالطبع!

تنهد كمن وصل أخيرًا لنهاية طريق وحدق في وجهها المستعجب.. ثم تحولت ابتسامته لضحكة صغيرة:

- يا إلهي أنت لا تعلمين حقًا..؟!

بنفس ملامح الاستعجاب أطالت صوتها:

- أعلم ماذا؟!!

نهض من مكانه وهم بالمغادرة وهو يقول :

- أنا أملك قطعةً مني في جسدٍ آخر بل ربما روحي بأكملها، وأنت تملكين كذلك.. وحين أغادر مكاننا هذا الآن وحدي ولأول مرة منذ ابتدأنا عادتنا هذه منذ سنوات مضت.. ربما ستعرفين أن شيئًا ما ينقصك.. شخص ما مكانه معك.

صاحت من مكانها وهو يتقدم بخطواته مبتعدًا متسائلة:

- تقصد أحلام؟

أجابها صارخًا ممازحًا من دون أن يوقف خطواته أو يلتفت إليها:

- سأقتلها!

أسرعت من خلفه تدس يدها تضم يده، تسير بنفس سرعة خطواته:

- عيبٌ عليك أن لا تفهم لم أخفقت ارتباطاتي السابقة.. عيبٌ عليك أن تترك روحك وحدها للنهر.

#Romaysa_Ahmed
#مقتطفات
اللهم إن كانت الليلة ليلة القدر فحقق لنا كل ما نتمنى 💙
#اخوي💓
قالت:
كنا انا واخوي "محمد" طوالي مع بعض هو أكبر مني بي خمسه سنوات ما كان عندنا إخوان تاني 💔... كان مدلعني وأي حاجه دايره بيجيبها لي 💓 لحدي ما ارتبط ... حسيتو شويه شويه بدأ يتغير ما محمد الزمن .... ما عارفه الحصل معاه شنو بس الحب اذا كان بيبعدنا كده عن إخوان ما دايرين نحب نحن.💔.... بقى ما مهتمي بي ولا شغال لي بي مكرس حياتة كلها لحبيبتو 💔 أي نعم امي و ابوي موفرين لي أي حاجه بس كنته دايره محمد اخوي برضو يهتم بي زي زمان لو شويه بس حرفيا و فعليا بعد ارتبط نساني ....💔 كنته لمن اجي اقول ليها محمد دايره اندومي بيقول لي طيب بجيبها ليك معاي كنته بفرح و بنتظرو لمن يجي وفي النهايه بقول لي نسيتها💔 انا ما فرقت معاي اذا جابها ولا لا بس فكرة انو قال لي بجيبها فكرة انو خذلاني💔 ... الخذلان ده ما إلا يجي حاجه كبير والله الحاجه البسيطه دي بتعمل تراكمات و بتبقى اكعب من الكبير 💔... كنته علي ثقه لو طلبة حبيبتو ح يجيب ليها .... يوم قلته ليهو دايره نوتيلا قال لي طيب بجيبها ليك بعدين معاي هسي اكوي لي القميص ده ... طبعا بعد نقه وكلام كتير كويتها ليهو وانا شغال ه ليهو مصلحتي عندك بس 😒 هو ما كان سامعني اصلا مركز مع تلفونو ... يدردش معاها .... ما زعلتا قلت مالو لو هو بحبها 💓. .. لمن جاء راجع شوفته النوتيلا في غرفتو فرحته شديد انو ما خذلني و شلته ومشيت قلته بعد يطلع من الحمام اشكرو💜 . فتحتها و اكلت نصها فجاء سمعته صوت و بيكورك لي جيتو جاااريه بفرح ...دايره اقول ليهو شكرا ....لكن هو سبقني و قال لي بصوت عالي و عصبي وين النوتيلا الختيتها هنا 😠✋🏻.... خفته ما قدرته ارد ونزلت راسي ... قال لي بصوت أقوى بتكلم معاك رودي شلتيها !!.... قلت ليهو ما جبتها لي قبيل وصيتك عليها😢😢 💔 ... قال لي ياااااخ انتي متخلفه بتشيلي حاجه ما حقتك ليه ما جبتها ليك شايلها ليه 😠✋🏻.... عيوني خلاص رقرقو قلت ليهو طيب لي منو ! قال لي لي أمل طبعا في اهمه منها هسي اعمل شنو ح تزعل لو ما وديتها ليها غلطان انا البخلي حاجه في البيت كان اخليها في عربيتي و ضرب الباب و طلع ...💔.... هنا انا غلبني بقت تتردد لي جملتو " في اهمه منها" " ح تزعل " طيب و زعلي انا !.......قربته اجري وراهو واقول ليهو انا اختك اختك😢💔💔 .... بس ما بينفع الحال .بكيت بحرقه اتمنيت أكون أنا حبيته😔 انا ما بقول ما يهتم بيها بس ما ينساني💔.... الزعلني اكتر لمن جاء البيت وطوالي رقد نوم 💔 ولا قال اشوف اختي دي حيه ولا ميته لا حصل ليها ولا كان يدق الباب ساي يا حليلو زمان كان لو زعلته ساااي يجي يراضني طوالي💔.... ويقول لي قومي ارح عازمك انا عندي كم اخت.... حاولت امشي الموضوع عااادي واجبر خاطري براي لكن كان كل مرة يغلبني 💔 ...مرة قلت ليهو سوقني الجامعه في طريقك قال لي أنا مستعجل وراي شغل خلي ابوي ولا السواق يوصلك و فات ... انا ما كان غلبني اقول لي ابوي بي أي طريقه بصل لكن كان نفسي يسوقني هو و نعيش زي أي إخوان بنخاف علي بعض أن شاء الله الونسه في العريبه ساي💔 ..... لمن وصلته شوفته عربيتو من بعيد جنب جامعتنا نازله منها حبيبتو 💔 كان كل يوم بشوفو يوصلها ما عارفه زمن شغلو ده بيجري معاي و هي لا....💔 كانت قدري بس الفرق هي عندها إخوان و عندها محمد حبيب بس انا من دا كلو محرومه 💔 بقيت اقول لي نفسي يمكن بيتها بعيد ما عندهم عريبه و مواصلاتها صعبه كنت بقنع نفسي بالفكرة دي...و انا عارفه أخوانها عندهم عربيات بس كنته بمشي حالي و بستغفر....... امي كانت عارفه أي شي و كانت بتقول لي اصبري بكره بيرحع زي زمان و انا كنته منتظره بكره دي 💓 بس في يوم كنته زهجانه و اشتقته لي محمد شديد لي شغبو معاي و عوارتو حتي شكلتو دي كنته مشتاقة ليها....💜 مشيت ليهو في غرفتو قلت احسم الفوضه دي لمن دخلته سمعتو بيقول ليها خلي بالك من نفسك انا سلام الله ساي ما بيديني ليهو .... لكن عصرته علي قلبي و وقفت قصادو
قلته ليهو محمد انا نفسي نطلع بعدين سوا نأكل اسكريم في دريم زي زمان ...💓 ولا رفع عيونو عاين لي بس في تلفونو قال لي ما بقدر بعدين مشغول قلت ليهو ما باخد منك نص ساعه... رفع عينو قال لي قلته ليك مشغول عندي مواعيد مهمه ...زعلته وقتها بس حاولتا ما ابين ليهو و ورجعتا غرفتي و انا جار ازيال الخذلان وراي💔💔 بس وقفني صوتو لمن قال لي تعالي اكوي لي الهدوم دي 💓 .... زي كل مرة نقيت معاه لكن كنته مبسوطه أبسط حاجه نعملها زي الإخوان كانت بتبسطني 💓 كويت ليهو هدوم باتقان و هيبه و جهزت ليهو عطرو و الساعة والجزمه و انتظرته لمن لبس وطلع ولا قال لي شكرا ولا علق لي علي ذوقي ولا أي شي ... انا عارفه انو الإخوان ما بيشكرو بعض بس بيكون في تعاليق بيناتهم مشغلات أي شي المهم مافي جمود💔 .... في نفس الوقت اتصلت لي صحبتي قالت لي اخوي عازمني اسكريم قلته اعزمك معاي 💓... خانتني العبره و حلقي اتقفل .... ناس تعزم و
ناس تحنس و ترفض وافقته طوالي حسيت ربنا عالم بحالي و رسل لي صحبتي دي تعزمني في الوقت ده بالذات💓.... لمن وصلنا هناك من بعيد شوفته محمد ايوة محمد اخوي زاتو نفس اللبسه الحضرتها ليهو💔 لقيتو قاعد مع حبيبتو مشتري ليها ايسكريم الحجم الكبير بيونس فيها و هي بتضحك .... ما اكذب غرته منها شديد منو القال الغيرة بين البحبو بعض بس !.. لااا غيرة الإخوان اكعب وأصعب و حااااره علي القلب 💔.... في نظرتي ليهم لقيتو جايب ليها كيس هديه !! ... انا اذا شحتو ساي ما بيجيب لي ! ليه يا محمد ليه !! انا ما عدوتك انا اختك الوحيده !! انا الكان نفسي اقعد معاك القعدة دي أن شاء الله ربع ساعه ... مشيت عليه طوالي وانا من دموعي ما شايفه حاجه 😢💔 لمن وقفته قصادهم هو اتخلع قال لي اجابك هنا شنو ! جيتي مع منو في الوقت ده !.... ضحكته باستهتار قلته ليه الجابني شنو !! جابني القدر عشان اشوف شغلك! جابني عشان اشوف بتدلع في بنات الناس وناسي اختك💔...انا اختك الوحيده جادعها ولا شغال بيها ولا بتسال الحاصل معاه شنو! ولا بتفقدني ...💔..واصلت وسط شهقات بكاها! انته عارف كان نفسي مرة واحد تجي تتونس معاي ساي .. نفسي انته ماتخذلني ما تنساني لمن اقول ليك جيب لي معاك حاجه ! ... انته عارف انا كنته بفرح لمن تقول لي اكوي ...💔 .. بفرح لمن تجي تتونس تضحك تتعاور معاي بس انته كنته حارمني من الكلام ده كلو💔 عاينته لي امل ...و قلته ليها ربنا كريم معاك اداك إخوان و تومه معاك طوالي وأداك محمد 💔.... عاينته لي محمد خلي أمل تبقى ليك الاخت و الحبيبه و كلو بس من الليله انا ميته عندك😔💔.....و جريت
واااااصل محمد وقال :-
ما كنته مصدق دي اختي البتتكلم ده كلو كاتماهو!! ....اذكرته نظراتها لي لمن اقول ليها نسيتك! لمن شاكلتها في النوتيلا .. ونزلت لي رأسها 💔 قلبي وجعني شديد اتخيلته شعورها وانا بقول ليها مافي أهم من أمل معقوله انا كنته ظالمها كده ... انا كنته بي البرود ده معاها هي عملت لي شنو ! عشان اعاملها كده زنبها انو ربنا ما ابتلاه بي غيري ! زنبها شنو تتعذب بى سببي كده ! بدل أكون ليها الاخو والسند بقيت ليها هم وحزن وتعاسه ده كل انا عملتو💔 احتقرته نفسي شديد وكرهتها !! ....لمن جرت غلبني اجري وراه اجري اقول ليها شنو بى ياتو حق ح أتكلم ... .. " لمن يبدا زول يتكلم عن الكاتمو ليك كل ...ساعتها حتى السكوت بيحرقك بتلقى نفسك صغير قدام الزول ده "
....رجعته البيت بالهفة و خوف.. ولقيتها ماف !!! كيف مافي وانا شوفتها طالعه ! ....قلبي اتقبض خفته يكون حصلت ليها حاجه !!! ياااارب دي اختي الوحيده !!💔! .. مشيت لي امي سألتها مشت مع منو ! قالت لي مع صحبتها ..قلت بتكون عندها جريت عشان اشوفها وقفني صوت امي وهي بتقول لي لو اختك دي حصل ليها حاجه ذنبها في رقبتك !! انته ما بتخاف ربك هسي لو ماتت !!!💔
عاينته لي امي و جريت جري زول مجنون ........بالجد انا كنته اناني معاها لا بطلعها لا بخليها تطلع! كنته بعرف ليها بس في الطلعات .... معقوله كنتا معمي منها لدرجه دي!💔.... لمن وصلت بيت صحبتها اتصلته عليها حلفت كان ترد علي ! ولا كضبته دقيت الباب ليهم جاني أخوه قلت ليهو نادي لي اختي .... لمن جاتني وشوفته وشه واقع من البكى .. حضنته طوالي ..قلت ليها انا اخوك حسيتها زي البتقول لي اخوي هسي ! 💔.....
..
من الموقف داك في حاجه انكسرت جواها بقت ما زي زمان ... لمن اجي و أقول ليها اكوي لي بتكوي لي طوالي من دون كلام من دون مصلحه 💔 حتي لمن أجيب ليها نوتيلا البتحبها كلمة شكرا حاسيها بتقولها بالعافيه .... فوق ده كلو بجي راجع و بلقا النوتيلا في التلاجه زي ما هي. .. لمن اجي اسوقها لي الجامعه ولا كأنها معاي برود وسكوت كده زي البقت ما فارقه معاها..... امي كانت بتقول لي اصبر زي ما هي صبرت عليك 💔
آمنته يادوب انو البت لمن تبدأ تضيع من يدك بضيع معاها حاجات كتيره سمحه ما بنقدرها من البداية فبتجي تقدرنا ندمينا كده في النهايه"
.....حاولته كتير ارجعها زي زمان كنته عارف انها طيبه بس كيف ترجع !!!💜 لحدي ما جاء يوم عيد ميلادها بتذكر وقتها ساهرته الليل كلو وانا بحضر ليها لحدي ما اتوفقته و الحمد لله رضت عني 💜 بذكر زعلت لمن قلت ليها خليت أمل سالتني قالت لي ما يكون بي سببي💔 قلته ليها لاااا لكن طلعت ماديه شديد وبعدين اذا هي ح تحرمني منك انا فحراام علي أحبها شوفته الفرح في عيونها 💜 و قلته ليها و ازيدك كمان انا داير صحبتك شوفيها لي😹😹😹 قالت لي يا كلب بالسرعه دي😒😹💦 قلت ليها شوفيها لي يااااخ🐸💦......
و رجعنا زي زمان

#النهايه
...#خربشه
انا ما بقول ليكم ما تحبو حبو بكل تفصيل الحب بس ما تكرسو حياتكم كلها ليهو ! ما تخليكم اتجاه واحد.... شوف أمك وأبوك و اخوانكم اصحابكم💜 لانو صدقوني في الوقت الح تفتحو عيونكم ح تلقوهم مافي أو باردين معاكم و تجو تنفسنو تقولو اتخلو عننا💜 "الوصية بي المه
👍1
له يا اخواني"

كل سنه وانتو طيبين💕
#نون علي
#مقتطفات
اللهم ارحم شهداء الوطن و امن بلدنا يا رب العالمين
بعد أن أنهيت عملي أحسست بصداع يحتل منتصف رأسي
وكيف لأنثي تدمن القهوة أن تتركها بسهولة..كانت هذه ثالث محاولة لي أن أدعها ولكن عبثا
بجانب عملي مقهي أثري ...لم أحتسي منه البتة...ولكن هناك شئ شدني إليه هذه المرة
جلست في آخر المقهي في جانبه المطل علي شاطئ النيل...صدقا أول مرة اتنفس الصعداء
كان في الجهة المقابلة لي يجلس شاب في منتصف العقد الثاني من عمره...أسمر اللون بعينين مثل حبات القهوة...شعره خمري اللون كساه بعض الشيب
ما أثار فضولي هو ذلك الكتاب الذي كان منهمكا في قرائته...كان عنوانه العشق الأبدي
لم أحيل ناظري عنه وهو لم يحيل ناظره عن الكتاب ... سألت النادل ما بال ذلك الفتي
إبتسم ابتسامة طفيفة وأجابني : آنستي هذا الفتي ابيض شعره حزنا علي فراق محبوبته...كان يأتي معها كل يوم ويجلسان علي الطاولة زاتها ... تحتسي هي القهوة وهو يظل يتأملها فأمثالها خلقن للتأمل... لم تفارق وجهها الابتسامة ابدا...كان تحمل معها ذلك الكتاب في يده أظنه كتابها المفضل...ذات مرة تشاجرا بحدة فتركته غاضبه...وتعلمين كيف تكون الانثي حين يغضبها من تحب...خرجت مسرعة والدموع تكسو عينيها فلقيت حدفها اثر اصطداها مع سائق ثمل
كاد أن يفقد عقله فقد كانت حياة وهو علي قيدها...منذ 5 أعوام وهو يأتي الي هنا ليجلس علي نفس الطاولة ويحضر قهوتها المعهودة ويقرأ كتابها...لم يختلف شئ سوي اختفاء ضحكته التي كانت برفقتها و...
لم يكمل النادل وتركني في حالة استغراب وذهول..كيف للغضب أن يسبب كل هذا؟ أم كيف لشوق العشق أن يشيخ شابا
مررت بجانبه علني أكمل ما لم يكمله النادل فلم أري شيئا ...غير مذكرة صغيرة مكتوب في غلافها "لا تغضبوا من تحبون فالشوق بعد الموت لا يطاق"
ظللت أرددها وأنا أعود أدراجي علني أستطيع أن أعلم كيف قضي أعوامه الماضية...كيف قضاها هكذا جسد
بلا روح

#Mathany Makki
#مقتطفات
‏مَعَ أَخِرُ لَيّلَة جُمعَةْ فْيٰ رَمَضَانٰ؛اللهُّمَ إنّ لَمْ تَكُنّ غَفَرتَ لنّاَ فِيٰ مَا مَضَى مِنْ رَمَضَانْ فـغفِر لنّآ فَيٰ مآ بَقيَ مِنّه💜.
عدت علي اسود فترة ف حياتي 💔 وانا فاينل مختبرات هيماتولوجي الانسان البنيت كل مستقبلي عليو كل خطوة رتبتها عشان نمشيها سوا ببساطة قال لي (نحن وصلنا طريق مسدود والظاهر م لينا نصيب نكمل مع بعض انا اسف ربنا يسعدك وتلقي الاحسن مني) سته سنه ونحن مع بعض نسيت حتي كيف كنت عايشة قبلو كسرني ومشا، اتأثرت شديد وبقي م عندي نفس لاي شي اهملت نفسي ودراستي واهلي واصحابي خسرتهم كلهم 💔😔 هو انا اصلا م كنت ملتزمة بس بصلي الفرض وخلاص اما الفترة ديك (الله لا عادها) حتي الفرض سبتو بعدت عن ربنا شديد كانت بتجيني ذي هلوسة كدا وانا نايمة فبصحي بصرخ وبكورك امي بتجي تمسك راسي وتقرا لي قران دا الوقت الوحيد الكنت بسمع فيو القران وحتي م بركز معاها شديد لاني بكون بتذكرو وببكي بطول حسي ، كنت ميته م عايشة هو م سابني لا هو قتلني، سقطت ف كل موادي وربتو بي السنه قعدت ف البيت ذي ذي الحيطة واصلا م فارق معاي منتظرة اموت بس اهلي عرضوني علي دكاترة كتار بقولو علي كويسة ودوني لدكاترة نفسيين برضو بقولو كويسة بس انا القافلة علي نفسي وم عاوزة اتخطاهو، ف الاخر ودوني مصحة عشان اتخطي الصدمة الهم اصلا م عارفين سببها شنو اتعذبو معاي شديد💔، ف المصحة كان ف واحد بجي كل جمعة بقرا قران جنب واحد شكلو ولده او اخوه ف الجنينة برا ف البداية م كنت مركزة معاهم بس مع الايام سمعتو وهو بقول : بسم الله الرحمن الرحيم { ﻭَﻟَﻨَﺒْﻠُﻮَﻧَّﻜُﻢْ ﺑِﺸﻲﺀ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﺨَﻮْﻑِ ﻭَﺍﻟْﺠُﻮﻉِ ﻭَﻧَﻘْﺺٍ ﻣِﻦَ ﺍﻟْﺄَﻣْﻮﺍﻝِ ﻭَﺍﻟْﺄَﻧْﻔُﺲِ ﻭَﺍﻟﺜَّﻤَﺮﺍﺕِ ﻭَﺑَﺸِّﺮِ ﺍﻟﺼَّﺎﺑِﺮِﻳﻦَ ‏( 155 ‏) ﺍﻟَّﺬِﻳﻦَ ﺇِﺫﺍ ﺃَﺻﺎﺑَﺘْﻬُﻢْ ﻣُﺼِﻴﺒَﺔٌ ﻗﺎﻟُﻮﺍ ﺇِﻧَّﺎ ﻟِﻠَّﻪِ ﻭَﺇِﻧَّﺎ ﺇِﻟَﻴْﻪِ ﺭﺍﺟِﻌُﻮﻥَ ‏( 156 ‏) ﺃُﻭﻟﺌِﻚَ ﻋَﻠَﻴْﻬِﻢْ ﺻَﻠَﻮﺍﺕٌ ﻣِﻦْ ﺭَﺑِّﻬِﻢْ ﻭَﺭَﺣْﻤَﺔٌ ﻭَﺃُﻭﻟﺌِﻚَ ﻫُﻢُ ﺍﻟْﻤُﻬْﺘَﺪُﻭﻥَ (157).} ساعتها بقيت اعيد ف حساباتي مرة واتنين وتلاتا وبقول لنفسي طيب يمكن دا امتحان من ربنا واختبار لي وشكلي سقطت والله 💔😢 انا وقفت حياتي علي بشر ولا يسوي ونسيت الخلقني وخلقو رجعت غرفتي وبقيت ببكي بحرقة اصلا انا كل يوم ببكي بس الليلة بكيت روحي الضيعتها ف ولا شي 💔 عديت باقي اليوم بكا ومرات اكفت روحي ومرة ادردق بلارض ف البداية م سالوني وسامعة الدكتور قال ليهم مدام م اذت نفسها سيبوها ،بكيت لمن تعبت ونمت صحيت علي اذان الصبح يمكن دي اول مرة من جيت المصحة اسمعو 💙 حسيت ربنا بنادي فيني بقول لي توبي وارجعي مشيت اتوضيت وانا تقريبا ناسية كيفية الوضو 💔 وجيت اصلي م عرفت القبلة علي وين طلعت برا افتش زول اسالو لقيت الراجل البقرا القران جاي داخل 😳 يا ربي انا نايمة اسبوع وم حسيت بنفسي تاني قلت استاهل م انا نايمة حياتي كلها 💔 مشيت ليو وانا خجلانه جدا دقيت باب الغرفة قال لي اتفضلي قلت ليو ممكن توريني اصلي كيف؟ قال لي وين اهلك قلت ليو م معاي وانا هسي عاوزة اصلي ممكن تعلمني قال لي دقايق جايك؛ رجعت غرفتي وقلت بكون قايلني مجنونه ليو حق رقدت ورجعت للبكا شوية وباب الغرفة ضرب فتحت طلع الراجل جايب لي عباية صلاة ومصحف 💙 ومصلاية سالني بتعرفي تتوضي دنقرت ف الارض وقلت ليو لا💔 شوية وبقي ينادي تعالي يا امنة، قال لي دي مرتي م تخافي هي حتعلمك 💙 اتوضيت وصليت ودعيت ربنا كتيير يغفر لي ويرضي عني، امنة ما شاء الله عليها بتعرف كويس جدا بأمور دينها وم قصرت معاي عملتني كل شي هي بتعرفو وبعد شهرين انا اتحسنت جدا والدكتور طلعني حكيت لامي وابوي كل شي وطلبت عفوهم 💜 رجعت قدمت ف جامعتي ونزلت مع الكانو برالمة لمن انا كنت فاينل💔 اتوفقت جداا والحمد لله الليلة انا رئيسة قسم الهيماتولوجي بلجامعة الكنت بقرا فيها وعندي معمل خاص ورئيسة منظمة لتطوير الذات بنساعد الناس كيف تنجح ويكون عندها ثقة بنفسها وحافظة القران الكريم وبدرس في 25 طالبة بحفظهم القران 💜

ابدا م تكوني نصف كوني كاملة والكمال لله م تعلقي قلبك بغير ربنا لانو ربنا بغير علي قلوب عبادو سبحانه وتعالي 💙 بس اتذكري انو من استعجل بلشئ قبل اوانه عوقب بحرمانه فما تحرمي نفسك متعة الحلال وكوني طيبة ومشعة 💜
#nina_osman
#مقتطفات