عـٰٓشَٰـُـٰٓآقَٰـُـٰٓ آلَٰـُـٰٓرﯛ̲୭آيَٰـُـٰٓآتَٰـُـٰٓ
12.2K subscribers
251 photos
16 videos
684 files
26 links
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة
نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً..


أحبـائے القــــراء: لست گاتبة إنــما اتخير من الروايات ما قد يعجبكم

للتواصل
@nasra8yabot
Download Telegram
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١-
"يا ماما يا ااامممي
*مالك يا بت ؟
يا أمي الدفتر الاسود الكبير دا كل مره بقول ليك عايزه اقراهو انتي بترفضي،
*والله ي جود يا بتي م عارفه اتصرف معاك كيف ،؟الف مره وريتك انو ما صح تقري مزكرات زول
اسي يا ماما دي مزكراتك؟😂

*اي مزكراتي😒ع اساس لو قدرتي قريتي ح تفهمي؟

طيب ح ارجعها مكانها معليش

*لالا طيب شيليهو واقري

بجد يا ماما!!

*ايوااا بجد وان شااء الله تقدري تفهميي

ههههه شكرا ح افهم يا امي لانو متشووقه عشان اقراها

دي بتي جود عمرها 13 سنهه،، أخر العنقود،،غلباووية شديد هههههه،،

جود شالت دفتري وبدت تقرأ الاتكتب بخط يدي من سنييين))

"دايماً بكون قدامنا طريقين عشان نختار،،غالباً بنمشي بالطريق الأسهل،،بالرغم من انه الصعب هو البكون الصح،،عادات وتقاليد ،،عرُف،،او ممكن نسميها خُرافات دي البعض منها.. نتيجة ليها ممكن تحصل كوارث ،،المجتمع يدين لنساء كتار انو إتظلمو تحت مسمى تقاليد.. المفترض تحكم عقلك لكل حاجة انت مقبل عليها قبل كل شي،

مهم كانت الحاجة بسسيطه وصغغغيره بتأثر في حياتنا مستقبلاً قبل حاضراً....

""""....حكايتي بدايتها كانت كيف"""""... لمن حصلت عمر ال 25 كنت إنسانه عايشه حياتها ببساطه مفرطه كان وزني زايد حبتين بقولو علي سمينه وكنت قمحاويه بس مع الشمس والمحط لوني بقى فحمة كنت فصيحة شديد،،، يوماً ما،،كانت الكهرباء قاطعه فالبيت وانا طبيعي بحوم حفيانه اي كبيره كدا وم فارقه معاي ،،وبلووك لي في لبانه وشعري منكوش ولابسه لي جلباب مشروط بالجنبتين ،، وكرعي مشققتات الشق الواحد يدخل ضب،، يديني مافيهم اي انوثه واظافر ما عندي ،، طولي متوسط ،،بيتنا بيت حالو متوسط يعني وضعنا المادي كويس ما كعب ،، عندي تلفون سا مسونج دص2 وعندنا عريشه كدا مع دخلك الباب لمن الكهرباء تقطع بقعد فيها ،،يلا وانا قاعده هناك وماسكة تلفوني ،، بوتسب وخلاص بطاريتو قربت تقفل سامعه امي بتنادي يا ميسااء يا ميساء ،، انا م سمعتها لاني مركزه في التلفون بعد شوية جات طالعه وهي شايله كمشتها من المطبخ وكانت بتعمل في الغداء،، واظنها نادت لي فترت ،،ابوي مكوع في صالون الرجال قالت ليهو محمد انت ما تشووف بتك دي كبييييره قدر دا القدرها باولادهم وهي مربوطه في رقبتنا اخواتها اتزوجو وجاراتها وصحباتها وهي ولا على بالها والابششع انا بناديها وهي لا حس ولا ضمييير م بجي في بالها تساعد أمها ياهو تقول خلقوها للزفت دا،،يا راجل انا بتكلم معاك

أبوي زاتو م كان مركز معاها،،قال ليها ما ترووقي المنقه شويه ي حجة ،،قالت ليهوو انت اصلا المدلعها وعلمتها الخياابه ،،الله يجيب روان اختها من الشغل وتساعدني اصلا البيت دا مافي زول فيهو غيرها ببرد بطني،،م تتنيلي تجي ي بت ،،ختيت التلفون فالسرير وقمت على المطبخ،،قالت لي اعملي ليك رز لحدي ما اخلص الفي يدي دا وبعدين غسلي العده انتي عارفه الكهرباء تجي المووويه ح تقطع ،، قلت ليهااا حاااضر يا أمي،، وشلت الرز ختيتوو في النار وبديت بغغسل فالعده سمعت تلفوني بضررب

ختيت الصحن من يدي وجريت عليهو ،،سمعت امي بتقول ياهو الفالحة فيهوو بس ،،حصلتو لقيتها وجن صحبتي رديت عليها الو قالت لي ميسااء اخبارررك وشمارتتك قلت ليها شمارات شنو اسي الصباح كنا سوااا،، خشي لي فالموضوع ،،قالت لي مووحرجة المهم العصر عايزاك تمشي معاي العطاره او البوتيك عايزه اجيب لي كريمات انتي عارفه مناسبة بت خالتي عايزه اطلع فيها قمرر ،،قلت ليها قالو خادم الفكي مجبورر على الصلاه ،خلاص عدي علي بعد العصر ونمشي ،،قالت لي ظبوطي وقفلت ،،رجعت المطبخ عشان اتم عدتي امي قالت لي بتتكلمي معا منو كنتي قلته ليهاا مع وجن قالت العصر عايزه تمشي البوتيك،،قالت لي وعندك عين تقولي اصلك م زي البنات اسي شووفي وجن دي تقول م صحبتك البت ما شاء الله نضيفه وفالحة والحلة كلها بتتكلم فس فلاحتها وانت مبارياها زي اخوووها من بوتيك ل عطاره ولا بتحسي ولا بتغيري ولا مشاعرك بتتحرك عشان تبقي بت ،،قلت ليها انا ما عايزه كدا،،قالت لي خووب عليك خليك كدا واقعدي فالبيت دا لمن تبقى جثه كدا انا طالعه خلصت حلتى وقامت طلعت

انا بطبعي لا بهتم بنفسي ولا بعمل زي البنات ولو اتمسحت بكون عشان طالعه ،،ولبسي زاتو مخلقن م زي لبس البنات ،، المهم مرتااااحة اتم الراحة كده وكل يوم بسمع محاضره من امي عندي تلاته اخوات منال و منى منى اقرررب وحده لي فالبيت كلوو،،،ديل متزوجات وروان اصغر مني وم متزوجة لكن مخلصه وشغاله ،،عندي اخوي مجاهد اصغر مننا كلنا بقرأ في الجامعة هندسه اتصالات ،، كل اخواتي قرو مجالات برغباتهم الا انا اهلي قدمو لي إعلام وقريت خلصت وقعدت فالبيت وم اشتغلت بالقرايه لانو اصلاً معدلاتي ما سمحة وانا م مجتهده ياهو اسم اخدت شهااده،،

تمييت عدتي بمززززاج بعد خلصتها حسيت نفسي جعااانه مشيت التلاجة جبت لي عيشه بايته حشيتها بسلطة أسود وقعدت فالمطبخ اكلت زين ،،وشربت لي مويه ومشيت لقيت تلفوني قفل،،مززاااجي خررب، سامعه امي وابوي بتكل
👍2
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٢-
لبسته عبايتتي وشلت تلفونو وتلفوني وشنطتي ،،قفلتت البيت وطلعت ،،ركبت مواصلات ونزلت ركبته ركشه حسب العنوان الادتني ليهوو،،اتصلته عليها قلته ليها انا خلاص شبه وصلت انتي ويين،،قالت لي قربته عليكي بس اقيفي لي تحت العماره القلتها ليك دي ،، وقفته منتظراها الحته كانت رااقيه شديد،،واول مره كنته اجيهاا،،بعد شوويه جات عربيه لاندكروزر لونها ابيض وقفت نزلت منها بت ضعيفه ولابسه لبسه وبنطلون ،، حسيت نفسي اني شايفة البت دي في حته بس وين م بعرف ،، جات علي قالت لي انتي؟؟ قلته ليها ميساء الإتكلمت معاك ،،نزلت نظارتها قالت لي اوو كيفك وسلمت علي ،،قلته ليهاا الحمد لله تمام،، قالت لي معليش انا وقفتكك كتييير،،قلت ليها لا عادي قالت لي ههه تعالي فضلي معاي قلته ليها لا انا أستأذن قالت لي معقوله بس لازن تتفضلي لالا تعالي ،، طلعت ظريفه مع اني اتوقعتها عكس ذلك،، طلعنا بالاصانصير وقفنا قدام شقه قالت لي دي شقتة اخوي فهد معليش م وريتك اسمي اسمي فتون،،قلته ليها هههه لام مشكلة ،،قالت لي معاي مفاتيح فتحت الباب خشينا نحن الاتنين،،

الشقه كانت مقلوبه رأساً على عقب ملابس فالهوول وجوطه وقزايز غريبه كدا وسجاير الشفت هناك عمري م شفتو في محل ،،قالت لي معليش البيت جايط وبقت بتنادي يا فهد ياا فهدد وخشت جواا ،،وقفت في محلي مصدوومة من الشايفاهو،،قلته اخر الزمن كمان الجابني شنو المفروض م كان ادخل زاتو ،، بعد شويه جات طالعه قالت لي اقعدي بحواااي اقعد وين ي يمه هو ف محل ابره؟؟ زحت الحاجات كدااا قعدته قامت جابت باااارد من التلاجة وادتني وجابت مويه،، قالت لي فهد اخوي دا انا غالبني اتعامل معاهو كييف وصراحة انا اسفه للكلام القلتو ليك فالتلفون ،،قلته ليها لالا ياااخ م مشكلة،،قالت لي هو كان شبه كدا بس من امي اتوفت مشا للاسواأ قلته ليهاااا ربنا يرحمه قالت لي اممين ،،فلمن انتي اتصلتي انا افتكرتك وحده من صحباتووو،، فالاثنااء دي هو جاا طالع ،، لابس شورت وفنيله وبتكلم ي فتون يخ انت الليله الجابك شنو وبحك ف شعرو وحفيان اول م شافني وقف وقال سلام عليكم م وريتيني انو عندنا ضيووف وحمر ليها،،

قالت ليهو دي ميسااء ،، سلم علي،،قلته ليهم انا بستأذن يااا جماعه وفتحت شنطتي طلعت التلفون قلته ليهو وفضل دا تلفونكك،، مسكو قال لي تلفوني؟؟ قلته ليهو ايواا امس بالليل شلتو منك عشان اعمل مكالمة ولمن رجعت اديك ليهوو ما لقيتك ،،قال لي امس حصل الكلام دا؟ فتون قالت ليهو انت متعود ي فهد تنسى تلفوناتك لكن اول مره زول يعبررك ويرجعو لانها بت حلال،،اتلفت قال ليها لاني طبيعي بخليهو في حتات مشبوهه،،قال لي انتي البت الامس ادتني البخاخ؟ قلته ليهو ايواا،،قال لي بالجد شكرا لولاك يمكن كنته ميت،،فتون قالت لي بخاخ؟ حكيت ليها الحصل وطبعا م كل التفاصيل فهمتها انو وقع وجاه ضيق تنفس،،جاطت فيهو انا مية مرة فهمممتك تخلي بالك من نفسك ي فهد مش قال ليها الازمة جات فجأه وهو وقع مني د كل الحصلل،، قلته ليهم ي جماعه انا والله أتاخرت وح امشي يلا فتون قالت لي طيب دقيقه اوصلك ،، وشالت شنطتها قلت ليهو مع السلامه قال لي شكرا ليك الله يسلمك ،،

نززلنا تحت قالت لي انتي ماشه شغلل ولا حاجة قلته ليها لا البيت،،قالت لي طيب وصفي لي واررح اوصللك قلته ليها لالا ياااخ انا م عايزه اعذذبك معااي،،قالت لي عذااب شنو ونحن المفروض نعتذرر منك وكمات انقذتي اخخوي،،فهد زول مستهتر خاالص وانسان غير مسووؤل لمن هي بتقوول كدا اتزكرت كلااام اهلللي عني فالبيت ،،قلته ليها م تقولي عنوو كداا ،،احتمال انتي فاهماهو غلط ،،قالت لي زول كبييير سنتين ويبقى عمر30ولسسه بساهر ويطلع ويششرب وبنات💔،،هههه انت لانك م بتعرفيهوو بتتكلمي،،فهد د انا حافظاهو ،،مع اني عاايزه مصللحتوو بس هو معتقدد اني بهيين فيهوو وانو انا م بحببو،، بررهق ف نفسوو مفتكر كدا الصح

ارح اركبي ركبت اللعربيه بتاعتها تكييفها الفف ،،قالت لي اها م اتعرفت عليك كويس،، قلته ليها م عندي شي ممييز بس تعررفي حاسه نفسي شايفاك قبللل كده ،،قالت لي اممم بكون فالتلفزيون قلته ليها تلفزيونن؟؟ قالت لي ايووة انا مززيعهه وكتتتير بززيع الاخبااار وكدا ههههه قلته ليها فعلا شكلووو كدا لكن م ف القنوات السودانيه ،؟ قالت لي فعلاا انا شغاله في دبي،،لكن اسي في اجاازه وابووي شكى لي من فههد كتتتيرر عشان كدا خليت اولاددي وزوجي وجيتت ،،قلته ليها انتي متزووجة ما شااء الله مااا ظاااهر علييك ،،قالت لي ههههه اي والله،،قلته ليهاا انا كمان قرريت إعلاام وكداا بس م اشتغلتت ،،قالت ليي جاااده،،قلت ليهاا اي والله😂

قاللت لي طيب م اشتغلتي لييه،،قلته ليهاا والله م اجتهدت كداا ،،وسايبهه المووضوع قالت لي عايني يزوله ،،لو حاابه انا بشغلك نحن عندنا ازااعه هنا إازاااعه همسهه لو سمعتي بيهاا قلته ليها والله اختي بتسمع ليها بس انا مم كده قالت لي تمام ح اديك رقمي لو جبيتتي تشتتغلي من عيونني سااهله وبسسيطه،،بالمناسبه زول قاري إعلاام
👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٣-
وخلاص إتكييفت للبرنامج شديد ووكل يوم بنتظرو بفاارق الصبرر وبسمعوو ،،وتاني برجع بسمع الحلقهه عاليوتيوب ، وكل المواسم الفاتت ليهو سمعتها،،كلاموو كات طوالي بخشش قلبي وكنت بحس نفسي فووق فووق شديد ،، وفي يوم كدا وانا فتحت الاذااعهه والبرنامج بدأ كالعاده ب السلام عليكم ،، اهلين بيكم في برنامجكم"" إنتكاسة حب "" زي م عارفين كل موسم بيااخد معانا أسبوعين والليله ااخر حلقه من الموسم دا،، حسيت نفسي ح ابكي وكممل ،،اسبوع وتاني ان شاء الله نرجع البرنامج ومواضيع جديده،، طيب كلكم اسي بكون منتظرين اقول عنوان الحلقه والبعض منكم ابتسم اسي لانوو عارف اخرر حلقه بنتكلم عن شنو صح ولا م غلط؟؟ زي ما معودكم اخر حلقه بتكلم عن اسم البرنامج "انتكاسة حب" معظمكم عارف المعنى الحررفي لانتكاسه💔💔وطبعاً حسب مفهومكم حاجة م كويسه ،،انتكس يعني م قادر يطلع نفسو من دوامة إدمان لحاجة معينه وكل م يطلع برجع ليها تاني ويغرق اكترر،، بس كمان عارفين كويس جدا انو الحب💕💕في اي حاجة مختلفف تماماً ،، إنتكاسة الحب حاجه جميلة ،،فلان حبَ حُب شديد اتعمقق ،، بقى مُسيطر عليه من كلل النوااحي ،، كل م يحاول يطلع نفسو برجع تاني،،ويفضل عالق،، طيب معانا اتصال الو ،،الو سلام عليكم ،،وعليكم السلام فضل يا أحمد ،،اول حاجه حابي ااشكرك واهنيك عالبرنامج الحلو شديد دا ،،تسلم يا أحمد،، طيب انا عندي سؤال ي استاذ فهد ،،احكي يا أحمد ،،ليه إخترت الاسم دا بالزات يعني ليه سميت البرنامج الاسم دا ،،سؤالك جمميل يا أحمد انا اخترت الاسم دا بالزات عشان اوجهه كلامي او معظمو لفئه محدده من الناس الناس البتحب من جواها ومتعمقهه ،،الناس الدايما بتلقى نفسها في دوامة الحبب،، بس برضو م ح انسى فئه تانيه فئة الناس اللي عمرها ما حبت ولا عاشت تجارب حب عايز اشيل التّخوف الجواها تجاه الحب،، انو الحب حاجه جميلة حاجة م بتتلقى بالساهل والمفروض تفتش عليها ماف معنى لو جودك لو انت م زول بتحب وكمان منتكس الانتكاسه فالحب تعتبر أخر مراحلل الحب يعني زي مبقولو انت أو اقع البحر البصل المرحلة دي تاني م بتفاهم ههه بتمنى اكون وضحت ليك،،شكرا بالجد دايماً مبدع،،الله يخليييك،،

اوك نرجع للبرنامج بتاعنا ،،اا في مكالمة تتاني ،،الو ،، فهد ازيك،،والله تمام الحمد لله انتي كيفك يا ششهد،،الحمد لله طيب انا عندي سؤال،،فضلي،، بتقوول شنو للناس الشايفه الزول البحب وهمي وانو الحب كلااام فارغ و ما بأكل عيش زي مبقولو،،بقول عليهم ما حبواا ،،ربنا م قسم لليهم الحب،،انتي عارفه الانسان الطبيعي م بحس نفسو انو عايش بالجد الا يحب ويتحب والا ح يفضل عمرو كلو وهمي،،فعلاً معظم الناس بتشوف الححب وهم ،،لكن الحب برئ منهم،،الحب للناس المحظوظه

وفضضل بتكلم ويشرح ،،وانا مركزه عالاآخر،، لمن الحلقه اوشكت،، وقال بشكركم كتتير عالمتابعه عانكم بتتصلو وبتتفاعلو وبتعيشو لحظاتنا،،بتسألو ،،القاعد فبيتو ،،الفي مكتبو ،،الناس المساااهره عالنييل،،السايقه،، اي م كنتم الله يسعدكم دايماً دايماً وم بنقول الوداع لكن ح نتلاقى تاني الموسم الجاي وزي م قالت أحلام مستغانمي في روايتها "" زاكرة الجسد"" ما زلتُ أتسأل بعد كل هذه السنوات أين أضع حُبك اليوم ؟

أفي خانة الأشياء العاديه! كأيه ،وعكة صحية أو زله قدم،،اأو نوبة جنون... ؟؟أم أضعه حيث بدأ يوماً،،ك شئ خارق للعاده ،ك هدية من كوكب ..لم يتوقع وجوده الفلكيون،، أو زلزال لم تتنبأ به أية أجهزه للهزات اﻻأرضيه،،
أكنت زلة قدم... أم زلة قدر... ؟"""
خلوو بالكم من البتحبوهم شدديد،، فهد عدلاان،

واشتغلت الاغنيه بتاعه شررين،،""
كمملت علي الناقصه ،،هههههه بصراحة اتعودت يعني ح أنتظرر كيف تاني اسبوعع مثلااً ،، قاعده كداااا جات خااشه علي روان البرنامج خلص انتي لسه فالمود ولا شنوو😹😹😹نوري النور،،قلته ليها بطلي،،قالت لي صرااحة البرنامج سمح شديد والله،،بينققل الوااحد ل حته بعيده بتحس نفسك ف عالم اخر م هنا،،فهدد اتشهرر،،وبرنامجو كتييرين متابعين،، وبيسمعو ،قلته ليها،،جاني عرض شغل فالاذاعة دي،،قالت لييي انتتتي جااده ؟؟؟😳😳😳

ااكيدد بتهظرري ،،الاذاعه دي ملاايين بتمنو يشتغلو فيها وانتي نايمه هنا ح يجيك من وين،،وفي مزييعين اشظر منك عفكرره😂😏 المهم هظاارك بايخ،،انا عايزه انوم،،شغلي بكرة بدري ،،تصبحي على خييير،،

قلته ف نفسي روان كمان شايفاني فاشله انا لمتين ح اكون كدا ،، ايوا لازم اشتتغل ،،لازم اثبت ليهم نفسي وهو عالاقل بقضي اكككبر وقت ممكن برا البيت ويمكن نفسياتي تتغير ،بكرره اتصل على فتون واكلمهاا ان شاااء الله

في دا امي جات قالت لينا انتوو جايطين لييه،،قلته ليها امي عايزه اقول ليك حاجة تعاالي برا ،،طلعنا قالت لي اها قولي،،قلته ليهااا عاايزه اشتغل يا أمي،، قالت وأخيراً حسيتي،،من متين فكرتي،،قلته ليها لي يوميين بفكرر فالموضوع،،قالت لي لو لقيتي اشتغلي ماالوو كويس اهو تبقى منك فايده وخلتتني ممشت،، قلت انتظر للصبااح ليه ح اتتصل عل
👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٤-
يزولهه م خلينا حاجة وليه م وريتيني موضوع الشغلل دااه،ابتسمت كدا وقالت ليهوو مهوو انا م كنت عارفه انها ح توافق،،والحمد لله اقتنعت ود المهم،،❤️
عاين ليها كدده مساافه وقال طيب ،،اسي نحن نبدأ بشنوو انا ح اكلم ايناس تجههزز لي قائمة بأسماء البرامج وكدا والمزيعين ،، فتون قالت ليهوو ظرريف شديد المهم ظبطووو موااضيعكم وبالمنااسبهه ،،انا حجزت وح اسافر بكرهه،، فهدد قال ليها أنتي جااده بكرره داا وليه م وريتيني ،،قالت ليهوو فجأه قررت و مهيد والاولاد مكرررهني تلفونات وانت عارف الشغل وااقف،،ولازم اررجع،،قال ليها طيب لو كده ،، بس اخدي إجاازه قرريب وجيبيهم معاك زاتو يشوفو بلدهم شويهه ،، قالت ليهوو اي انا فكرتها فيهااا والله ،، يجو يشوفو بلدهم يتعودو عليهاا لانو حياة الاغتراب الطويله م كويسه مع الاطفال ،، اسي ح أستاذنكم انا عندي كم مرضوع وكداا،، فهد قال ليها طيب تمام ،، قالت لي يلا يا ميساء بالتووفيق واطمني فهدد م ح يقصرر قلته ليها تسلمي بجد يعني بفضللك الشغل دا ،،قالت لي انا البشكرك والله ،،انت كمان م قصرتي وزوله كويسه وربنا يكتب ليك الخيرر دايماً يلا ح امشي وودعتنا ومشت ،، فهد قال لي دقيقه انا ح اطلب من ايناس تجهز القائمهه طلع وراها وقال ليها جيبي ليك فنجانين قهوه اتلفت علي مش بتشربي قهوه! ؟ قلته ليهوو اي بشرب ،،جا خاشي قال لي قلتي لي انك م اشتغلتي قبل كدا صااح؟ طيب انت بتميلي للأي نوع بالضبط من البرامج،،حواريهه ،،ولا برامج ثقافيه عن السياسيه،،قلته ليهو والله نسبه لاني ماا اشتغلت فما جرربت ،،بس بعتقد ثقافيه حواريه بالنسبه لي قريبه ،،قال لي طيب رايك شنو اشتغلي معاي في البرنامج بتاعي،،قلته ليهو كيف؟ وظهرت علي ملامح الخلعه😂قال لي برنامج اسمو انتكاسهه،،قلته ليهوو ااي متاابعه ليكك انا لكنن انت بجد عايزني اقدم معاك ،، قال لي اي جادي لانو ما عايزز من
أول مرهه كدا تطلعي في برنامج برااك ،،واصلا انا متعود كل مره أفجائهم بحاجة جديدهه،،💕💕فخليي المرهه دي يكون انتي عنصر المفاجائه ،،قلته ليهوو لكن هم متعودين يحضروو ليك انت براااك يعننني ،،قال لي م تعترضي وجربي صراحة عندي احساس ح تتفوقي عليي،، ااا وانا متحمسس وحاليا بحضر للموسم الجديد،، المواضيع وكداا انت ح تساعديني

قلته ليهو ان شااء الله،، قال لي طيب بعد م نخلص شغل هنا ارجعي البيت وح ابعت ليك قوائم فيها المواضيع الإتناولتها وانتي شوفي افكاار جدديده ممكن ندخلها للبرنامج اعتبريها فرصتك واثبتي نفسسك ،، قلته ليهو صرااحة م عارفه ح اشكركم كيف انت وفتون،،قال لي ي ستي م بيناتنا وخلاص نحن اخوان واصحاب قبل الشغل،،

وعموماً قدامننا أسبوع ،،يلا ح نتلاقى قبل الحلقهه بيوم ونناقش موضوعنا قلتهه ليهوو اتفقنا خلاص،،رجعت البيت وانا مبسووطه ااخر حاجهه اتصلت على وجن قلته ليهاا تعالي لي حالاً ،،فالاثناء دي مشيت قلت ابشششر امي ناديت ليها قلته ليهااا يا امي انا خلاص اخدت الشغل ،قالت لي بجدد؟؟ ح تشغلي والله انا ما اتوقعت بالسرعهه دي تشتغللي ،، قلته ليها ربنا وفقني يا امي،،قالت لي ويوفقك كمان وكمان ،،الباب خبط مشييت فتحتوو لقيتها وجن قلتهه ليها اتاخرتي يخخ قالت لي بسم الله والله خليت ملااااابسسي فالغساله وجيتك ،،اها احكي لي الشماار ،،قلته ليها انا ح اشتغلل ،،قالت لي شغلل؟؟ جد؟؟ قلتهه ليها اي والله شغللل ،،ف اذاعه معروووفه كمان وبرناااامج فظيييع ،، سكتت مساااافه وقالت لي متين حصل دا كلوو وم وريتيني،،قلته ليها والله بسررعه وحده صحبتتي كدا عرضت علي ووافقت حسيت بيها م فرحتت قالت لي إذااعهه وين دي ،،قلتهه ليهاا اذاعه همسه، قالت لي بخلعهه اللفيها برنامج فهد عدلان قلته ليها ايووه ،،انت بتعرفيها قالت لي كيف يعني ،،انت ح تشتغلي هناك ووظفوك ؟؟ قلتهه ليهااا اي والله مالك مستتغربهه ،،قالت لي لانو آذاعه فوق شديذ وم اي زول ساي بتوظف ومعاعا تحديييره كدا لمن اتخلعت واستغرربت ليه مالا،،قالت لي انا ماشهه البيت اكمل غسيلي قلته ليها كنت عايزهه اقول ليكك نشرب قهوه واكمل ليك باقي الموضوع وحاجات كتتيره،،قالت لي مره تانيه وطوووالي طلعت،،اتصدمت فيها يعني دي وجن! مالا بتتصررف كداا ،،ما اهتميتت للموضوع قلتهه ابشششرأختي منى الووحيدةة الح تفرح لي💕💕💕💙

إتصلتهه عليهاا م بترد ،، قلتهه بتكون مشغغغولهه بالبيت واولادها،،شلت أوراقي ومشيت قعدته بسمع الحلقات وأراجع المواضيع وفتحت صفحة الاذاعه بطلب اشووف أراء المستمعين وكداا وطلباتهم والكومنتز ،،كنت مبسوطهه شديد بالموضوع و قلته انا مضيعه الشغل الحلو دا بس الحمد لله ربنا أداني فررصهه ،،والدنيا بدت تضحك لي،، اتصللت علي اختى مني قلته ليهاا يخ م بتروودي وين انتي،،قالت لي كنت مشغوله شوويه وصوتها م عجبنني،،قلته ليها منى ليه حاساك كنتي بتبكي مالك حبيبتي؟؟ قالت لي م تهتمي اها احكي لي الحااصلل،، قلته ليها لا م ح احكي انتي اتكلممي وريني في شنو ،،قالت لي اتناقشت مع هيثم شويهه،، قلته ليها
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٥-

طيب نحن سبعه ابوي وامي الله يديهم العافيه،،💕💕واخواتي تلاااتهه ،، مناال،،منى،،روان،واخوي الوحيد مجااهد واصغرنا،،
تقدرر تقوول أنا أففشل وحده فالبيت او هم شايفين كداا،،😂😂😂😂الوحيدده الم دررست رغبتي،، قال لي دقيقه انتي رغبتك م إعلام؟،،قلتهه ليهو ح تتصدم😂 انا م عندي رغبهه أساساً جادهه معاك،،يلا هم قدموو لي حسب نسبتي وكداا ،، وحتي م كنته مجتهده يعني،،قال لي عفكره الكتب م بتعلم الواحد الاعلام يعنيي ما كافيه ،قلته ليهوو بتتفق معاك الواحد بضيف حاجات بس م كافيه لازم يمارس عملياً وكداا،، اهو كنته قاعده فالبيت وبس يعنيي ، شوفته نحن في مجتمعنا في ظواااهر عجيبه جداً،،يعني تلقى الاهل عايزين ولدهم او بتهم يقرأ مجال طبي هندسه او غيرا ويجيب درجات عاليه ويعرس دا مفهوم الحياة،،دوامة بتاعت شي روتيني

قال لي فعلا كلامك صحيح اهلنا هم شايفين كدا وم بلومهم هم أتربو ع كده وبعتقدو د الصح يعني،، قلته ليهو صح وعندهم مفهوم دا عيب يمكن كتتير قبل حررام وكمان الناس الناس بقولو ليك فلان عمل وكداا ،،ابقى زيو ،، او مثلا الحاجهه دي غلط من غير م يوضحو غلط ليه،،تلقى الام بتقول لطفلها الحاجهه دي عيب غلط م تكررا في حين هو بكون مزهول فشنو وليه وبخااااف كمان ،، قال لي صح المفروض يكون بهداوه من غير ضرب يعني ترغيب وما تهوويل والحاجهه دي غلط عشان كدا كدا، لكن تعرفي صعب الحاجات دي تتصلح صعب جداا،، قلته ليهو دي الحاجات المخلياني واقفه في حتتى لسه م أنجزت بالرغم من إنو ف راسي في حاجات كتتتيرهه ،، لكن نقة ناس البيت ومهم عملت بعتبروه وهم وم صح ووو فأنا كاسرره الحنك هههه،،يعني لمن عايزه اغير حياتي عاايززه أغيرا عشان انا عايزه مش عشان ناس البيت وجيرانا وخالتي وعمتي ادوني هرشتين ،،يعني او زلوني انا التغيير لو م جاء مني ومقتنعه بيهو م بعملو،،قال لي بالضبط حتى انا عانيت كتتير من أبوي انو م ناجح بالرغم من إنو أبوي منتج ومخرج كبييير لكن ،، شايفني م منجز والحاجه دي ما صلحتني بالعكس خلتني أصر عالغلط ،،قلته ليهو فعلا نحن محتاجين الترغيب التشجيع بطبيعتنا الانسانيه بننفر من الحاجهه المزعجه العليها زن كتتير

قال لي فعلاا حتى عندي صحببي كداا إسمو أمجد عفكره،،يعني دايما بنتناقش فالحاجات دي كتتتير هو حالتو متاخرره شديد بالمناسبه

أمجد خشا ف حالات اكتئاب بسبب الحاجات دي وااضغط من أهلو ،، كذاا مرا خشى مستشفيات وكدا،،انا حاولت كتير معاهو هو م بستاهل لكن نقول شنو الحمد لله ،،

قلته ليهو الصاحب سااحب حاول جرو لبر الأمان يعني طلعو من الجو الهو عايش فيهو ححاول خليهو يحس الدنيا حلووه وكداا ،،قال لي معاك حق الصاحب ساحب انا وهو يمكن سحبنا بعض لحاجات ما كويسه ضغط نفسي توتر إدمان سَكر ،،قلته ليهوو كل حاجهه انا شاايفه انها بتتغيير مع االاإصرار،،بس الاصحاب فيهم الكويس والم كويس ،، واللعامل نفسو كويس انا عندي صحبتي ومن انا طفله مع بعض للأن دايما كنت بشوفها بتريدني ومعاي واغلب الوقتت نحن مع بعض بس قبل يومين لمن وريتها خبر الشغل حسيت م اتبسطت،، او زعلت،، م عارفه حتى م بترد ع مكالماتي م عارفه ليه يعنني ،،اختي قالت لي انا من زمان كنته بقول ليك البت دي بتحب تشوفك أقل منها وانتي م كنتي مصدقه وياهو دا شفتي، ما عارفه وم عايزه أحكم عليها كدا،، يعني محتاره بس ح احاول أسألهاا وأفهم منها وانت كمان ححاوا مع صحبك ،، أستعحلو أنقذو نفسكم كويس انو عندك صاحب قريب ليك وبفهمك وبحب ليك الخيرر،،

وجع الصحاب حاارر💔💔💔

قال لي فعلا ،، لكن بسمع كتيير انو صحوبيه البنات بين بعض م زي الاولاد مع بعض قلتهه ليهو فعلا والله😂همم بقولو الاولاد أصدق وصرااحة قربت أقتنع بتلاااقي بينن الاأولاد ف خوف ع بعض اكترر،،في اخوه اكتر م عارفه بس اغلب البنات م بتحب تشووفك احسن وللأسف دا وااققع مافي منوو مفرر،،تلفونو دقّ رد عليهوو خلاص تمام تمام ح أجي قال لي أنا ح أستأذننك ي سيدتي عندي موضوع يلا بالنسبه لبكرره الموضوع الحاابه نناقشو رسلي لي فالواتسب اوو اي حتهه وجهزي ليهوو تمام وطبعا بنصل هنا قبل يبدأ بساعه عشان التحضيرات اتفقنا؟؟ قلته ليهو طيب إتفقنااا،،

طلع وانا طلعت ركبتهه مواصلات بيتنا بعد تعب ومشقهه والجو مسخخن نار،، وصلتهه البيت،،لقيت ابوي فالعرريشه فتح لي الباب سلمتهه عليهوو قال لي اووو قالو لي إتوظفتي ،،قلته ليهو ايوا يا بابا قال لي طيب لبييه م جيتي كلمتيني ووريتي أمك،،قلته ليهوو انت يا بابا مش من زمان بتقول لي اشتغلي فانا موافقتك معتبراها من زمان وعموماً لسه مااا بديت ح نبدأ بكرره قال لي الله يسسهل علييك،،قلته ليهو اللهم امين ،،امي جات طالعه من جوووه قالت لي اها جيتي امشي غيري وتعالي حصليني فالمطبخ نجهز الغداء قلته ليها روان ما جات ولاشنو،،قالت لي ايوا جات بس خشت ترتاح قلته ليها طيب،،ح اصلي العصر واحصلك ،، في بيتنا الكل كان متفقق الا انا انا كنت بحس غالباً مختلفه عنهم احيانا بحس انو ما بحبوني ووبلعن
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٦-
وجن قالت قدام ابوي وأمي انو الاذاعات وراها بلاااااوي ،،والوحده ترجع نص الليالي ويوصلوها شبااب ،،وكمان انو البنات الما عندهم أههالي بس هم البشتغلووو فيهاا. ، ابوي زععل من نبرة كلامها شديد،،قالت لأمي انو هي وصتك وانتي أصريتي ،،وانو هي عاايززهه مصلحتك ما أككتر وخاايفهه عليك،،قلته ليها مصلحتي ؟؟ وخاايفهه علي؟؟ وبتكذب ااصلام اتكلمت معااي ودمووعي نززلت ،،روان قالت لي ما تبكي الموضوع ما يستااهل انا بهدي في ناس أمي من قبيل انو شغل عادي محترم ما فيهو عيب لكن أبوي اتنرفز شديدد،، قلته ليها انا بعرف اتصررف الصباح دا بس خليهو يجي،،روان قالت لي تلفونك بنور ،،عاينته ليهو رقم بتصصل قلته اكيدد دا سععد ،،رديت عليهوو ،،قال لي مميساء معاك سعد قلته ليهو اهليين وصلتو ولا كيف ،،قال لي ايوا قلتهه ليهو طيب أديني فهد اعززيهوو قال لي فهد يا ميساء ما أتكلم مع زول ،،قلته ليهو كيف يعني،، قال لي والله تعبااااان شديد،، صراحة ميتة صحبو كعبه شديد الله يغفر ليه،،قلته ليهو مات كيف وحصل شنوو ،،قال لي بجرعه مخدرات زايدهه ،،قلته ليهو لاحول ولا قوة إلا بالله ،، وفهد حالتو صعبه شديد،،لا بيتكلم ولا بياكل بس قاعد سااي وبعاين بعيونو وشويه دموعو تنزلل سااي،،قلته ليهو المشكله مافي زول من اههلو هنا قال لي فعلا انا عايز اسوقو معاي البيت بس رفض من سكات ،،حتى حالة أهل المتوفى صعبه وم اعتقد زول ح يركز معاهو الله يعين بس،،قلته ليهو نحن و البنات ح نجي العزاء الصبااح قال لي ان شااء الله ححالتو تتحسن ،،قلته ليهو ان شاء الله ،،قال لي يلا تصبحي على خيير،،قفلته منو وقلته أقوم أطلع ملابسي دي واجي،، اتخمد أنوم

الصباااح صححيت بجووطه روان ،،بتقول انا ختيتها هنا اسي وينها يااخ اووف اتأخرت ،، قمت ع حيلي وشعري منكوش،،قلته ليها مالك يخ مع الصباح قالت لي بلوزتي ماا لقيتها اسي ختيتها هناا وأتاخرت قلته ليها اكيد فالمكوة برا قالت لي اي صحي،، وطلعت،،قمته قلت اغسسل واصلي واشرب الشاي طلعته لاقيت ابوي طالع الشغلل قلته ليهو صباح الخير ما ردا ،،حممرر لي عين وطلع قفل الباب بقوه،،قلته في نفسي كلو منك يا وجن أصبري لي بس،، بعد صليت مشيت المطبخ لقيت أمي بتطبخ ،،قلته ليها ياا حجة صباح الخير قالت لي صباح النور ،،قلته ليها ملااح من الصباااح ،،قالت لي ماشيه لمنى اطبخ ليها كمان انت عارفه بقت م بتقدر الحركة بتتعبا،،قلته ليها يا أمي خلوها تجي تقهد معانا وتجيب آسر وأمل اصلا هيثم ح يسافر او يستحمل الفتره دي اسي فالبيت وجودها متعب ليهاا اكترر،،امي قالت لي صحي كلامك اول مره تفكري بوريها غايتو شلته شاي وطلعته ،،شربتو بي بسكويت بمزااج ولبسته توبي جيت لقيت امي خلصت وطالعه قلته ليها انتي ح ترجعي متين انا ماشيه لوجن احددها معاها وجايه،،امي قالت لي ما تطلعي من البيت وم تجيبي لينا فضيحة فالحللهه،،قلته ليها يا أمي ياا أمي هي خربت علاقتي مع اهل بيتي واسكتت؟؟ امي قالت لي ختررك انا ما بتكلم كتير واصلا انتي م بتسمعي الكلاااام انا مااشيه وبرجع بعد الضههر ،،مشيت خليتها وشلت المفتاح وطلعت

وصلت بيت ناس وجن خبطت جات فتحت لي امها سلمته عليها ،،وسألتهاا وجن موجووده ،،قالت لي اي خووشي ليها جوا ،،خشيت لقيتها قاعده بتشرب فالشاي وبتللفزززز بمزاج،،قلته ليها السلام عليكم اتخلعت كدا وردت لي ميووووس اهلين فضلي خووشي خشيت قالت لي اقعدي مالك واقفهه ،،قلته ليها ما أتوقعتك كدا،،قالت لي شنوو؟ قلته ليها ما اتوقعتك تحبي الفتن للدرجة دي ،،قالت لي فتن شنوو يا ميساء ،،قلته ليهت وجن ما تعملي نفسسسك غبيه انا بعتبرك زي أختي وأعز عايزه تقولي كللااام قوليهو لي في وشي ،،ليه تمشي تقولي لاهلي من وراي ولا كمان أبوي ما بالغتي فيها دي يا وجن،،انت عارفه ناس بيتنا صعبين وكمان تقولي نصحتيني وما سمعت ليك؟؟ عايزه تخربي شغلي من أولو بالرغم من انو لمن وريتك حسيت بيك ما اتبسطي ،،لكن قلته ما مشكله و‘عايزه اجي أفهم منك تقومي تخربيها علي،، تعرفي كنت بعزك شديد بس اكتشفت نفسي مخدوعه،،قالت لي ميسساء انا قلته ليها انتي ولا شي قالت لي انتظري نتفاهم،،قلته ليها ولا كلمةة ،،انا بقنع اهلي وبثبت نفسي لكن انتي اعتبري نفسك من الليله لا تعرفيني ولا اعررفك ورجلك دي ما تعتب عتبه باب بيتنا واسمع من وراي تاني جيتي تسممي افكارهم صدقيني م بحصلل خير ،،انا ما شافعه ولا مرااهقهه عشان اجررف انا واعيه ودا شغلي م طفله يحرسوها عموما بس لحدي هنا من الليله اختتيني ،،وخليتا طلعت لاقتني امها شايله قهوه قالت لي ميساء مستعجله مالك ارجعي جبت القهوه،قلته ليها اشربيها انتي وبتك المحترمه وطلعت ،،

طبعاً البيت فاضي اتصلت علي إيناس قلته ليها،،اها ح تمشو العزاء ولا خططتكم شنو قالت ليي اي وح نتتلاقى قداام الاذاعه بعد شويه ألبسي وتعالي ،، جهزت حاجاتي لبست ولبست عبايتي وقفلت البيت وطلعت بالمواصلات ،،وصلته هناك لقيتهم كلهم متجمعين وأجرو كريز وطوالي مشينا وصلناا هناك بعد نص سااعه
1👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
- ٧-
نزلت من الشقهه بين الخوف والتوتر، بجد خفتهه يلحق صحبو. ،لانو حالتو كعبه لابعد حد ولو جيت براي هل كنته ح اقدر اتصرف يعني،،لقيت الحمد لله صيدليه قريبهه فاتحهه وفعلاً سالني ليه من غير روشتهه ،،وريتو كلام منى ،،وصدق واداني الحقنهه والجهاز وقال لي الحبوب دي ما متوفره خفتهه،،قلته الله يستر ،،جريت طلعتهه دقيت التلفون لمنى جات فتحت طوالي سألتني اها جبتيها؟؟ قلتهه ليها اي لكن ما لقيت الحبوب قالت لي الحقنه اهم شي ،،خليني اديها ليهو ، جهزتها وادتو ليهو قالت لي شوفي حرارتو كم ،،قستها ليهو لقيتها كم وخمسين،،قالت لي عاليه شديد لكن اسي برجع طبيعي بس يتحمم ،،ف بقيت بتكلم معاهو فهد لازم تستحمى وكداا،،الحمد لله اتجاوب معاي قال لي كويس ،، فدخل الحمام ، قلتهه لمنى انا ح انضف البيت دا لانو ممكن يعيش نص دا كلو قالت لي وانا ح اخش المطبخ اعمل ليهو حاجهه ياكلا ،،خشت المطبخ انا نضفتهه الهول بتاعو لميت القوارير والحبوب والسجائر في كيس اسوود كبيييير جبت المساحه مسحتوو ،،ولقيت ند ولعتو عشان يحسن الريحهه ،،انتبهت انو التكييف ما شغال شغلتوو،،خشيت غرفتو كانت مبهدلله فبديت بلم في الملابس بتاعتو ،، وارتب الادراج وكدا ومسحت ،،وعملت معطرر جوو ،، خسيت نفسسي تعبت شدييد،،فالاثناء دي جا طالع من الحمام أتجمدت في محلي وبقيت بعاين ليهوو مبحلقه،، وهو بعاين لي م مقصرر😒كان لابس شورت وبشكيرر في كتفو😢 اعتذرت قلته ليهو معليش😅 ،، انا بنضف كنته ،، عايزه اطلع ضربته رجلي بالسرير لا شعوريا قلته اخ ،،قال لي كويسه انتي؟ عايز يقرب مني قلته ليهو بسيطه بسيطه وطوالي طلعته،، مشيت المطبخ ،،لقيت منى جهزت ليهو شوربه قالت لي يشرب دي وعملت ليهو نشاأ قلته ليها م قصرتي خالص طلعنا لقيناهو لبس منى سألتو اها بقيت كيف،،قال ليها أحسن قالت ليهو طيب اشرب الشوربه دي وعملت ليك نشأ كمان عشان تتقواا ،،قال ليها تعبتكم معاي قالت ليهو مافي تعب عاافيه ،،قلته ليهو دي منى اختي إبتسم وقال ليهاا يا اهليين ،،بيك... قلته ليهو فهد لازم نوري زول يجي يقعد معاك وانت البتعمل فيهو دا ما صااح اسي لو أمجد ربنا يرحمو عاايش مستحيل يرضى انت تعمل في نفسسك كدا،،يعنى انت عايز تنهي حيااتك بنفس الطريقهه عايز تمووت؟؟،،قال لي هي جات كدا يا ميساء،،قلته ليهو جات كدا؟ حبوب وسجائر وحاجات غريبه؟؟ انت م نصيح؟ اصحى عروحك اسي لاقدر الله انا لو م رديت عليك لاأي سبب او م جيت انت كنت ميت بالمنناسبهه!!! منى اختي قالت لي ميساء!!! قلته ليها كلامي ما غلط،،حاليا الزمن اتاخر وانا لازم ارجع البيت ،،ومستحيل اخليك براك ترجع لنفس الحالهه،،اديني رقم زول كويس وبتوثق فيه يجي يقعد معاك قال لي عادل صحبي بنبره جااده لمن اتصدمته😹😹قلته ليهو طيبب ممكن تتصل عليهو وتوريهو يجي اسي عشان انا امشي قال لي تمام

إتصصل عليهوو قال لينا خلاص انتو امشوو م قصرتو معاي وعادل ح يجيمنى قالت لي نمشي قلتهه ليها ارح،،قال لينا دقيقه اطلب ليكم ترحال قلتهه ليهو م مشكلهه بنطلب قال لي لا دقيقه،،وقفنا وطلب قال لينا ح انزل معاكم قلته ليهو مافي داعي رفض قال لي اتحسنت انا كتتيرر،،بس حااسي ببرد ح اجيب جاكيت من جوه واحصللكم،،خشا جوا،،منى قالت الشقهه فنيطه ،،قلته ليها فعلا،،قالت لي هو زاااتو فنيط ما شاء الله مال جمال وعز قلتهه ليها اسكتي جاي وفعلا جااء طالع قال لينا ارح وصل تحت نززلناا وركبنا العربيهه قال ليهو وصلهم وتعال شيلل حساابك مني ،،ح احاسبك مشي ورجوع قلته ليهوو لالا ي قااطعني قال لي م تتكلمي كتير اسمعنيي رقمي بكون ظهر عندك سيفوو ولمن ترجع رن لي قال ليهو تمام،،واتحرركنا.،،

فالطرريق بديت بفكرر في فهد والححصل دا كلوو ،،انا كنتهه متخيلهه اني اتعس انسانهه فاللدنيا والحياة ظلمتها،،بس بعد فهدد ،💔💔حاجات كتتيره إتغيرت جوااي في فترهه قصيررهه،،فهد مرّ بي كميهه اوجاعع خلتو يلجأ للإدمان اي كان ،،عممل كدا عشان بسس عاايزز يريح راسو ولو لحظاات ،، هو بفتش ع شعور الرااحهه ،،الانسان لمن بيتناول مخدر ويكون ف عالم تانني عالم مشوش خيالي بحس نفسهه مستمتع وهو مغببي عليهو ،،اغلبية البصلو المرااحل دي بيكون انضغطو من الحياه والناس الحواليهم،،ومف قدااامهم غيرر الملجأ داا،،فهدد فالأول عانى معاناه فقد جو الأسره الإحباط اللي جاهو من أبوهه تحت مسمى انت ""فااشلل""،، الكلمهه دي أثرت سلباً خلتو ينجررف ناحيةة الفشل حررفياً ،،يحاولل يغرق نفسه فالدوامهه دي.. الوجع التاني. وفاة امو أقرب زول ليه،،خلاه يفقد السيطرهه عنفسه مره تانيهه،، صعب عليهه يقدر يستوعب النقطه دي نفسه من جوا ،، الانكسااره الاخيره فقد صحبهه،، شعورو بالذنب تجاه الحاجهه دي،،والطريقه اللي مات بيها ،، اضطرابات نفسسيه كتييره ،،خلتوو يصلل المررحلهه دي

إلي حد ما يمكن انا بشبهو ،، يمكن اكتر وحده تحس بيه،،بس لازم يطلع من الدوامهه اللهو فيها دي ،،ويعيش زيو زي اي انسان تاني بس ح يبدأ كيف،، منى قالت لي هش سرحانهه وين و
👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٨-
قفلته من فهد جاني إحساس غريب ،، قعدت بتذكر انا كنته وين وصلت وين حياتي إتغيرت في ليله واحدهه وبسبب فهدد،،كنتته انسانه..غير مباليهه وعايشه حياتي ف محور واحد ،،فهد هو التغيير،،انا بقيت حاسهه بوجودي بفضلو ،،فهدد يستااهل وقفتتي جنبهه،،لانو هو الكون لي الحياة الجديدهه دي،، يااه يا ميساء اخيراً بقى لوجودي معنى،،الحمد لله اول صديق في حياتي فهد،،للعلم انا قبل فهد م صادقت اي راجل فالجامعه وغيرا م كان عندي علاقات رجاليه خالص،،فوجود فهد في حياتي حاليا إضافه حقيقيه وحاجه خاصه وحتى لو مشى فيوم ،ح يخلي بصمهه في حياتي،،

فهد لازم يتغير ولازم يعيش الحياة اللي مفروض يعيشها إتظلم كتتتير وجا وقت يعيش،، تاني رجعته بزاكرتي للبرنامج وللمشاركات الجات من الناس وكان منها القال ((لمن والده أتوفه الخبر جاهو كيف ،،
انته ولدو الوحيد ولا عندك اخوان
لالا انا ولدو الوحيد
الدوام لله ابوك اتوفى وربنا يصبركم
احساس انو الدنيا كلها تضلم في وشك،،، وتاني ،،
2/11امى جاها اتصال الفجر ابوى عمل حادث وبعد دقيقتين اتصلو قالو ابوى مات....اقسى يوم فى عمرى
،،وتاني
قبل اربعه سنوات بنفس اليوم ده جونا أصحاب محمد اخوي قالو عايزين ابو محمد علي ضروووي عايزين نقول كلام جاه بابا خير في شنو كلمو انو محمد اتوفاء في حادث بابا م قدر يكلمنا لاو بكلمه ولاحرف جو اصحابو عشان يكلمونا بقو يمهدو لينا في الكلام بعد مسافه قالو لينا محمد علي عمل حادث واتوفاء بعد مسافه بقينا نسال في صحبو كيف مات هو ما عيان هو كويس مات كيف ؟؟ نحنا في الوقت داااك بقينا م عارفين ده هظار ولا جد ولاحلم كنا شايفين الكلام بعيد شديد وغريب في نفس الوقت لانو كان العصر بحكي معانا والمساء جوكلمونا كنا شايفين الكلام غريب وبعيد كان يوم صعب شدييييد لحدي ما وصلنا الجثماااان ربنا يرحمك ويغفر ليك يارب العالمين ويجعل مثواك الجنه ويصبرنا علي فراقك يااااارب العاااالمييييين 😭💔،،
وتاني كنت في سابع واقفه في طابور الصباح والطلبه كلهم بعاينو لي استغربت الحاصل شنو مالي فيني شنو لبسي نظيف وانا نظيفه في شنو يا ربي اول ما انتهى الطابور وقالوا حركو الصفوف واحدة من البنات ربتت ع كتفي وقالت لي (هي ابوك مات) الكلام دة كان يوم 21/8/2008
بس لحد الان الجملة دي بتدوزن لي في اضاني وما قادرة انساها،،،))،، قالت (( كانوو بحبو بعض شدديد ،، ومتفقين لابعد حد وبعد خطوبه دامت سنوات وتعب وشقى إتوفى ف حادث قبل العقد بيوم قضاء وقدر،، قال بعد زواجنا اكتشفنا انها عاقر اهلي حلفو علي اتزوج غيررها ،،وانا م كنته عايز احسسها بنقص فيها وانها عاجززه صعب علي اقناع اهلي فطلبت الطلااق وللان م قادر احب غيرها ،،)) يمكن دي اكتر مواقف اثرت علي،،وخلتها تتردد فراسي،،
،،فتحته تلفوني عايزه اشوف الساعه عشان انوم واظبط الممنبهه لقيت في رساله من فهد كاتب لي فيها " عارف ح تفضلي صاحيه بتفكري في موضوعي وتشغلي بالك ،، أطمني ح نقدر نحن الاتنين،،ونومي يااخ عشان الصبح تصحيني للصلاه"" كأنه حسّ بي ،،إبتسمته إبتسامة حب وظبط المنبه ونمت،، صحيت مع الصبحح،،بصوت المنبه والاذان التاني كان شغال إتصلتهه عليه المكالمه الأولي م رد ،،تاني اتصلتهه رد علي بصوت ناعس ألوو،،قلتهه ليهو صباح الخير الصلاه ي فهد،،قال لي صباح النور اوك حااضر،،قلته ليهو م ترجع تنوم قوم غسل وأتوضأ

قال لي حااضر قفلتهه منو وانا كمان قمته صليييت ،،بعد خلصت رجعته ليهو رد علي ،،قال لي اطمني صليت ورجعت عايز اكمل نوم، قلته ليه ماشي ،،قال لي يلا تصبحي ع خييير مرهه تانيه،،ضحكتت وقفلته منو،،قبل الفطور كدا ،، وبعد ناش روان وابوي طلعو ،،منى قالت لي الباب بخبط ،،لبست توبي ومشيت فتحته لقيتها وجن،، اتخلعته لمن لقيتها قصادي ،،زحيت من الباب بمعنى خشي وخليته فتا نادتني يا ميساء استني استني وجات حصلتني خشيت جوه خشت معااي ،،انا عايزه اقول ليك حاجهه ،،قلته ليها فضلي احكي مع العلم قلته ليك م عايزهه اشوفك مرره تانيهه،،

قالت لي ميساء انا أسفهه وبعتذر وبتمنى انك تسامحيني انا غلطتهه لمن حسيت بالغيرة تجاهه اعز انسانه عندي واقرب صحبهه لي في حياتي ،انا اجررمتهه في حققك وبتمنى تسامحيني ،،تصرفي كان طفولي واحمقق وانا عارفه معزتي ع قلببك ،،ف بتمنى تديني فرصه تانيهه ،،قلته ليها انت زعلتيني شديد ي وجن ،،قالت لي انت اختي والاخوات بتسامحو أعفي لي وجات حضنتني ،،بعدين قلتهه ليها طيب مسامحاك بشرط م تعملي كدا حتى لو مع غيري التصرفات دي م حلووه والحقد مرض فالقلب قالت لي اسفه واوعدك عمري م ح اغلط غلطه زي دي ،، اها احكي لي شغلك مااشي كيفف قلته ليها ماشي كويس شديد الحمد لله ،، يعني بمشي وبجي،،قالت لي قاعده اسمع الحلقات حلوه شديد ،،قلته ليها فعلا انا كمان بستمتع مع المستمعين عموما شغلل الاذاعه حلو،،قالت لي م حكيتي لي صحبتك دي منو وانا م بعرفها ،،قلته ليها طيب ح احكي ليكك عنها ،،فحكيت ليها كيف لاقيت فههد وكيف وصلتهه جوالو ،،قالت لي جاا
1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٩-
بااااااااااااااااك 😄
لمن الضهر بأذن مشيت صليت وجيت لقيت مكالمات من فهد ،،والتلفون لسه في يدي إتصل تاني،،عملته صامت وختيتو وقلته ل نفسي كفايهه إنصرافيات ،، بعد المغرب لبست وطلعت الإذاعهه ،، وصلت وسلمتهه ع إيناس قالت لي فهد جا قبييل وكل شويه بيسألني منك ،،فضلي خشي هو مستنيك قلتهه ليها مستنيني،؟؟ قالت لي اايوه ،،خشيت المكتب كان مشغول فاللاب بتاعه اول م فتحته الباب رفع راسو قال لي ميساء.. اتجهته عليهوو قام ع حيلو ومد لي يدو سلمته عليه قال لي وينك وانا من قبيل بسأل عليك وإتصلتهه عليك ما بتردي،،قلته ليه بالله لالا ما شفتهه المكالمه معليش،،ظهرت عوشه تعابير إستفهاميه وقال لي حتى وقت الصلاه نسيتيني ،سكتهه ونزلت راااسي ل تحت قام وجا قعد فالكرسي القصاادي

ميسااء انتي امس اتصلتي علي الصبح ،،انا سكتهه كرر تاني إتصلتي صح؟ وردت عليك شيرين! قلته ليه ايوه ،،قال لي ارفعي راسك وانتي بتتكلمي معاي ،،رفعته راسسي، قال لي انت زعلانه!! قلته ليهو ابدا يا أستاذ،،قال لي وكمان وصلت مرحلة أستاذ ؟؟؟ دا معناه زعلاانين شديد ،، شوفي لمن امس مشيت مع شيرين كان غصب عني ،، وانا غلطت لمن م رجعته ووريتك ،،عشان تمشي تصرفي غلط وبعتذر منو ،،ولمن اتصلتي وردت عليك انا كنته لسه في بيتهم وما رجعته فالعاده لمن بزورهم بقعد عندهم للفجر هي اتشاللقت وشالت التلفون وردت ولمن سألتها منو قالت لي الخط فصل لمن رجعته للمكالمات لقبت دي انتي،،قلته ليه وانت بتبرر لي ليه ،،انت دي حياتك وحر فيها يعني انا ما لي صالح اصلا

قال لي اسمعي انا وشيرين عمرو بينا ما كان في شي ولا ح يحصل نحن اصدقاء من الطفوله ما اكتر واهلنا بعرفو بعض شوفي كل حاجهه كانت من ناحيتها هي وبس امس انا فتحته معاها الموضوع دا ووريتها انا بعتبرها زي اختي ما اكتر،،وانو في راسي في بت تانيه ،،قلته ليه زي م قلته ليك دي حياتك الخاصه والفتره البسيطه الفاتت زي انا يبدو إني أتجاوزته حدودي ،،قال لي دا شنوو الكلام الغريب البتقولي فيهوو دا قلتهه ليهو ما غريب ولا شي دي حقيقيه.. وشكراً لانك تعبت نفسك ووضحته لي وكدا،،انا البعتذر اني اتجاوزته حدودي قال لي ميساء انت مستوعباني؟؟؟ فاللحظه دي جات إيناش وقالت ي جماعه البرنامج انتو نسيتو ولا شنو،،قلته ليها معلش خلاص ارح

من بداية البرنامج ،اول حلقهه اقدمها من غير نفس ،،وحتى فهد اي زول يتصل بقول ليهو انت الليله ما من عوايدك ،،وكان بضحك ويعاين لي ،،حلقتنا كانت عن احكيلنا عن نفسك والنقص الفيك!! ع غير العاده طلعنا فواصل كتتيره،،سواأ باغنيه او فاصل عادي وفهد كل شويه يشرب مويه زي الكأنه مخنوق ،،لمن وصلنا للختام قال لي اتكلمي حبهه اوانا بختم ك ملخص للحلقهه قلته ليه تمام

لمن جات النهايه لقيت نفسي بقول مافي زول كاممل وكلنا فينا نواقص العيب نقصان النفس ونقصان الاخلاق انك تكون ناقص بإرادتك ،، كلنا بيكون جوانا حاجات كان نفسنا تتحقق وما اتحققت احلام وخطط ،، الواحد فينا احياناً الظروف اللحواليه بتكسرو وبتظلمه وما بتكون في يدو حِيله ،، نفوسنا شايله كتير وجواها ضلام يمكن لو اتفتحت ما تتقفل تاني ،،

وهو قال❤️
وما دمنا عايشين وبنتنفس كل أحلامنا ممكن تتحقق وفي يدنا نغير الواقع ونبقى أحسن ،، الحياة أبوابهاا واسعهه وكتيره لو قفل في وشك باب ربنا ح يفتح عليك أبواب❤️نتلاقه بكره

انا قمته طوالي طلعته وهو كان بينادي لي م وقفته ،،ايناس جات وراي قالت لي ميساء في شنو انت وفهد مالكم الليله الحلقه م كانت زي باقي الحلقات وحتى بينكم واضح في حاجه وهو بنادي ليك م وقفتي ،، قلتهه ليها مافي حاجهه ،قالت لي ميساء من اليوم الخشيتي فيه حياة فهد ويمكن فتره قصيرة بس هو اتغير والله اتغير ،،وما انا بس لاحظته ،،كل الناس اللي هنا لاحظت ليكم ،،وكلهم بتكلمو عالحصل في غيابكم ،،قلته ليها انت وفهد دا زي السالب والموجب مختلفين في كل شي،قالت لي والاأضاد بتتجاذب يا أختي،،شوفي فهد اللي انت مطنشاهو دا ألف بت بتتمناه وبتتمنى انو يتكلم معاه في حين انه هو ولا شايف روحو ولا متكبر بالعكس دايما بحسسنا انو واحد مننا واخونا ،،عمرو ما عاملنا حسب مستويات،،وواحد زي فهد حرام انو انتي تتجاهليه،، اديهو فرصه،،قلته ليها فرصه شنو هووحواليهو صحبات كتار ح افرق بشنو اناا،،قالت لي انت م فاهماني قلته ليها افهم شنو بالضبط

فهد جا طالع قال لي ميساء دقيقه،، وقفته جا قال لي انتي مالك قلته ليهو ولاشي،، وبعدين الترحيل ح يفوتني نتلاقى بكره انا ماشيه ،، قال لي لا خليهو يمشي انا ح اوصلك الليله ،،قلته ليهو م بينفع قال لي ينفع ونص المهم تعالي رجعنا قعدنا ،،قال لي مالم احكي لي قلته ليهو احكي شنو قال لي تحكي متغيره مالك قلته ليه ابداا انت المالك ،،قال لي وانا لو قلته ليك مالي ح تصدقي ،،قلته ليهو والمانع شنو ما اصدق يعني. ،((قال لي انا الميل الفيني بحبك)) ..فاللحظه دي انا حسيت انه الكون وقف وحتى الهواء انعدم والاحساس انعدم وم قادره اتحرك ومصدومه قلته
1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٠-

لبسته وجهزت نفسي خلاص طالعهه،، وجن جات سمعتها بتتونس برا مع أمي طلعته ليهم قالت لي ارح ما أتاخرنا نحن ؟ امي قالت ليها انتي مااشهه معاها ولاشنو،،قالت ليها اي يا خالتو زهجت ومليت من قعاد البيت وقلته اغير جو،،امي قالت ليها كويس والله احسن ،،قلته ليهت نمشي يلا ،،عاينته لمنى اختي ملامح وشها زعلانه ومغيوظه من وجن شديد، طلعنا قالت لي اها ناس شكلكم ظريفين ولا عادين ولت شايفين روحهم،،قلته ليها لالا ظريفين ،،قالت لي ايواا وفهد كيف وتعاملو كيف ،،قلته ليها ظريف ،،قالت لي يعني الزول بقدر يخش فيهم بسهوله؟؟ قلته ليها نوعاً ما ،،قالت لي من زمان بسمع برنامجهه وما اتوقعت يجي يوم واشوفه،،

قلته ليها يا ستي ولا انا لكن هدا اليوم شغاله معاهم وعادي،،قالت لي اي والله سبحان الله ،،ركبنا المواصلات ووصلنا هناك دخلنا سلمته على ايناس قلته ليها أعرفك صحبتي وجن سلمته عليها بكل حب وقالت لي فهد مستنيك جوا ،، قلته ليها طيب مشيت خبطه الباب وفتحتو قال لي مي.. ولمن شاف وجن سكت مساافه وقال وعليكم السلام سلمته عليهم وقلته ليهو دي وجن صحبتي سلم عليهاا وقعدنا سألها احوالك واخبارك قالت ليه الحمد لله تمام وبدت تتكلم صراحه انا معجبه بإذاعتكم وشغلكم حلو شديد ،قال ليها تسلمي تشربو شنو قهوه عصير وجن قالت ليه اي حاجه عاين لي بنظره حب انتي قهوه صح وابتسم،،وجن ربطت وشها في ستين محل ،، طلع كلم ايناس وجا راجع قال لينا الاخبار شنو طوالي وجن ردت ليهو الحمد لله. ،

قال لي انتو ساكنين جنب بعض،،وجن ردت ليهو ااي اصدقاء من الطفوله وكل شي،،قال ليها ايواا،، بس نستأذنك عشان ح نحضر للبرنامج قالت ليه فضل طوالي فقام وقعد فحته تانيه وانا شلته ورقي ومشيت وبدينا نتكلم ووجن كانت بتعاين لينا بنظرات غريبه ،، قرب علي قال لي انتي الليله حلوه كدا ليهه،،قلته ليهو فهد اسكت عليك الله هههه،،قال لي دي مش صحبتك المفروض تكون عارفه ثم ثانياً ليه حسيت انك م مرتاحهه بوجودها ،،قلته ليه دي الحكيت ليك عنها ،قال لي وتاني الجمعكم سوا شنو،،قلته ليهو اعتذرت وكدا،،قال لي طيب يا ستي. ،المهم ما تزعلي نفسك ماشي؟ قلته ليه طيب،، هاك الورقه دي علاجات كتبتهم ليك اختي منى جيبها طووالي،،قال لي حااضر دايما بتثبتي انو قلبك علي

وبتخجليني بالحاجات البتعمليها قلته ليهو فهد ما تقول كدااا ،،،وارح عشان نجهز للبرنامج ،،وفعلا بعد نص ساعه خشينا للبرنامج وقدمانو وكان حلو جدا بعد خلصنا قال لي اوصلك الليله؟ قلته ليهو لالا ،،خصوصا معاي وجن بفضل نرجع بالترحييل،، قال لي طيب العايزاه بحصل لكن اول ما تصلي اتصلي علي،،قلته ليهوو انت كمان ما تنسى تشتري العلاجات قال لي ما ح انسى،،جات وجن الحلقهه سمحه عديل والله ابدعتوو وانا مبسووطه انه حضرتها هنا ،،فهد قال ليها تسلمي ان شاء الله ،،قالت ليهو استاذ فهد ممكن رقم تلفونك وطلعت تلفونها ،، عاين لي وانا عاينته ليهو ،،قال ليها جدا وكتبو ليها جا وقف جنبي قال لي عارف حبييتي غيوره بس دي صحبتك وعيب علي احرجا وما تخافي انا مستحيل اعاين لبت غيرك،،وجن قالت ليهوو شكراااا ليك والله قال ليها عالرحب

فالترحيل قالت لي فهد دا مهذب شديد وراقي مال وجمال وذوق ما شاء اللهر،،قلته ليها فعلاا،، قالت لي قريبا ح اجي معاك قلته ليها ان شاء الله. قالت لي لسه زعلانه مني قلته ليها ابدااا،،قالت لي بتمنى

نزلنا وانا مشيت البيت ،،تلفوني دقه لقيتو رقم غرييب وشكلو دولي رديت عليهو الووو قالت لي ميسوووو❤️❤️قلته ليهاا فتووون ،،قالت لي اي كويس انك عرفتييني من صووتي ،،قلته ليها وهل يخفى القمرر اكيد بعررفك ،،قالت لي معلييش لو اتصلته في وقت غلط بس ما قدرته انتظر للصبااح والله ،،قلته ليهاا خير ان شااء الله قالت لي انتي وفهد اسي هو كلمني قبل شويهه،قلته ليهاا بالله هو ما بيقدر يصبر شويه،قالت لي ي بت هو لاقييك!! ❤️يصصصبر ليه؟ انا ما صدقته لمن كلمني ،،عايزه اقول لي هو محظوظ بيك شديد ،قلته ليها انا المحظوظه بيكم،،قالت لي يا ستي المهم انا خلال شهر بنزل السودان ما عايزاه يجيكم براهوو لازم نعمل حاجهه بتليق بيك وح نجيكم كلنا،،قلته ليها براحتكم يا فتون،،قالت لي لالا لازم نستعجل عشان م تتخطفي منناا

المهم انا مبسوطه بيك شديد واخوي وصحبتي ،، وعارفه كويس مهما عملنا م ح نقدر نوفييك،، ووفهد اخيرا ح يستقر زمان كنته بخااف لمن تجيني فكرة نتقدم ليهوو لوحده وكدا ،،بس انتي عارفاه وفاهماه وكل شي وهو بيحببك شديد والله ي ميساء ،،قلتهه ليها انا كمان مبسووطه بيكم شديد وان شاء اكون قدر الثقهه ،،قالت لي اكيد يلا ما اطول عليكك مع السلامه ،،قفلته منها واصلا كان خشيت البيت منى قالت لي كنتي بتتكلمي مع منو؟ قلته ليهاا مع فتون ،،قالت لي ايواا حماتك وكداااا 😂😂😂قلته ليها م تستعجلي هوي،،قالت لي المهم يزوله م علينا اليوم كان كيف ووجن معاك، قلته ليها ظريف نوعا ما،،قالت لي نوعا ما ليه؟ قلته ليها وجن بقت ظريفه زياده عن اللزووم ،،قالت لي انت ال
1👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١١-
مرّ شهر
فيهوو حصلت حاجات كتتيره علااقتي ب فهد كانت حلوه واكتر من حلوه لدرجه مرات بحسد نفسي عليه يعني يستااااهل أحسن مني يمكن! !
أختي منال جات من السفر بعد مده طويلهه من الغياب وبتها شدن

صارحت وجن بقصتي انا وفهد نوعاً ما اتقبلت الموضوع وتاني م كررت اتصال ،،

جاا يوم عرس أختي روان الموعود البيت مقلوب رأساً على عقب❤️❤️ ، وكلهم مبسوطين وفرحانين جاتني وجن ،،قالت لي يا ميساء أرح نجيب فساتينا عشان الزمن قلته ليها ح نمشي الكوافير بهناك لاختي روان ،،قالت لي اي كويس قلته لاختيي منى انت ح تجي الصاله من هنا صح قالت لي اي والله تعباااانهه شدديد اسي زاتو قلته ليها طيب حبيبتي ،،منال وينها أمي قالت لي مشت تأخر الكأسات بتاعت رش اللبن ،،قلته ليها م تشيلو اي كاسات من هنا قالت لي لالا زيك مزيينين قلته ي ستي براحتكم يلا نحنا طالعين ،،التوب بتاعك يا أمي وتوب منال ح تجيبهم بت بعد شويه نتلاقى فاالصاله فالوقت دا تلفوني دق رديت لقيتها روان قلته ليهااا مالك ياا بت قالت لي يا ميسسااء يخ وين انتو م تجو ،،قلته ليها ي بت توديني وين مش معاك صحباتك انا ووجن كمان جايين ،،قالت لي الجزمهه بتاعتي فالبيت في شنطة الشيلهه قلته ليها يا غبيه االشيله وعفششششك كلووو
شالو مجاهد طلع بيهو شقتك ،،بقت تصررخ كيف يعني،،قلته ليها انتي تنسي حاجهه زي دي كييف أساساً؟؟ حسيتها ح تبكي،،قلته ليها اسكتي خلاص ح اتصل بمجاهد ولو ردا بمر عليها اشيلهم ليك نسخة المفاتيح وحده مع امي صاح قالت لي اي ،،قلته لوجن ح نتأخر ح نمر ع شقة روان وبعدين محل الفساتين وبعدين الكوافير لفه طويلهه

امسكي تلفوني دا لمن اجيب المفاتيح،،خشيت جوا جات وراي قالت لي ميسااء ميساء عندك مكالمه بالواتسب ،،قلته ليها د منو الفارغ دا المتصل لي فديو زي الوقت دا عاينت للتلفون قالت لي مسجل ب راحتي ❤️ وضحكت قلته ليهاا فهد قالت اي ااي فههد يختتي ،،😂ردي ردي رديت عليهو طوالي طلعو لي فالشاشه فتون وهو قلت باعلى صوتت فتوووونن ،،قالت لي ميشششو حبيبتي ازززيك قلته ليها جيتي متين قالت لي اااسي دي ونحن فالمطار شوفي ،،فهد قال لي اززيك ي مززه قلته ليهوو كيفك وليه م وريتني انها جايه الليله قال لي عاملنها مفاجأه،،قلته ليها حمد لله عالسلامهه حبيبتي شووفي الليله عرس اختي روان اصلي ارتاحي حبه وخلي فهد يجييبك تعالوا احضرو العرس مدام ربنا جابك قالت لي تمام ي زوله بس رسللي لينااا العنوان قلتهه لي فهد مش انت عارف صالة البيان؟؟ قال لي اي قلتهه ليهو بس جيببها هناك وما تتأخرو بس توصلو اتصلو علي بلاقيكم ،،فتون قالت لي تمام يزوووله اسي انتي امشي م نعطلك شكلو مشغووله،،قلته ليهااا مشاااغل كتتيرره اقسم بالله

قفلتهه منهم إتصلته بي مجاهد قلته ليهو انت فالشقه ولا طلعت قال لي ياداب وصلتهه قلت ليهو طيب خليك في حتتك عايزين نجي نشيل حاجهه. ، قال لي طيب ما تتأخري. ،وجن قالت لي فهد بيحببك شديد وفتون اتنهدته وقلته ليها وانا كمان بحبهم قالت لي ربنا يخلييكم ل بعض قلته ليهااا امين ،
فعلاً وجود فهد في حياتي الفتره القصيره دي علمني حاجات كتيره شديد ،،، وشغل حيز في حياتي إستحاله يجي زول تاني يملأ الخانهه دي ،، انا بشوف في فهد الراجل الإحتواء اللي يمكن كل بت بتتمناه. ،، هو أتغير وحياتو أتغيرت بناء ع وجودي فيها زي ما شايفني مُصلحِتو انا شايفاهو كل شي بالنسببه لي طلعني من عالم لعالمو هو نص حياتي او ممكن كلها كانت بلا معنى واقل من عاديه في لحظه بوجودو اتتغيرت الفف درجهه .

مشينا انا ووجن شلنا الجزمه وأتجهنا لمحل الفساتين وجن قالت لي يلا اختاري وانا شايفه الأسود دا حلو معاك ،قلته ليها انا لوني غامق ثم ثانياً هههههه في زمتك دا قدري ؟؟ انا اسمن ي بت دا عايز ليهو عود فرنسي قالت لي طيب بشيلو انا ، قلته ليها اي بظبط فيك اما انا ح اشوف لي دااااهية اتلمى فيها ضحكت قالت لي لالا فحاجات حلوه م تقولي كدا

فبدينا بنفتش ،، ست المحل قالت لي ف فستات اوڤ وايت فظييع ورهيب وم اجرتو قبل كدا شوفيهو إحتمال يناسبك قلتهه ليها جيبيهوو فعلا لمن جابتو ،،كان حاجهه تحفه انا ووجن فضلناا خمس دقايق بنعاين ليهوو،،وجن قالت لي خطييير ح تكسري بيهو الدنياااا ،،اقسم بالله...

بس في شوز كحلي غااامقق كمان ان شاء الله تبقى مقاسك وانت مججبه فيها ولالا!!! قلتهه ليها لا م عايزه اتحجب قالت لي ظابط جداً،،شلنا حاجاتنا ومشينا عالكوافير.. كانت أجمل لحظات او بالاصح اي بت فالدنيا هناك بتحس بالراااحهه النفسيه😂😍 اتجهزنا كويس وطلعنا مع العروس والعريس وروات اختي كانت اجمل عروس شفتها في حياتي ، حتى عيوني دمعت من السعاده وانو شفتها عروس قداامي

.:
جو العرس الحلو واغاني الهجيج شغاله وراببه ،، ورقيص وكلو ،، وجن جات وقفت جنبي قالت لي فهد عايني ليهوو قلته ليها وصل قالت لي شايفه واحد بشبهو غايتو ومعاه وحده بيكون هم ،،فعلا طلعتهه جييت لقيتتهم ،،هو وفتون سلمته عليهمم تمام حسسيتو بعاين لي شديد وي
1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٢-
رجعت لأهلي قلته لأمي ننتظر كلنا ولاا كان نمشي البيت امي قالت لي انتي ومجاهد وشدن امشو طلعو ملابسكم وجيبو لمنى حاجاتها معاكم نحن باللبشه ما شلنا شي معانا،،قلته لي أمي طيب وطلعنا انا ومجاهد وشدن،،مجاهد قال لي للحظه حسيت رجولي ما شايلاني وقلبي وقف قلته ليهو وانا كمان والله حسيت ح يغبي علي مجاهد كان سايق عربيتو وصلنا البيت قلته لشدن ح ترجعي معانا تاني وبتقدري تستحملي السهر قالت لي اي "" شدن عمرها 12سنه ضعيفونه بشرتها بيضاء" بعد استحميت ولبسته وشلته شنطت منى اختي ،،مجاهد جا قال لي اتاخرتي سريع يااخ ارح قلته ليهو بسم الله مالك مستعجل قال لي ارح بس شلته الحاجات وطلعنا مجاهد ساايق سرريع قلته ليهو ي ولد فشنو انت سايق سرريع كدا واتنهرت فيهوو فشنوو؟؟ وقربنا نصل ضغطه عليهو قال لي قالو منى تعبت قلته ليهو كييف كلااامك كدا مجاهد منى مالا،،قاااال لي تعبانه والله ،،

عايز نصل سريع نشوفه مالا اختي منال اتصلت وقالت تعبت شويه ،،وصلنااا كداا جرينا خشيناا عاينته بأبوي خاتي يدينو في راسو وقاعد فالاأرض وأمي ماف واختي منال دموعها عشره عشره مشيت عليها وانا حاااسهه رجوولي تقيييله سألته ممنال في شنو انتو ممحنين كدا عاينت لي بعيونها المليييانه دمووع وهزت راأسها قلته ليها منال منى اختي مالا؟؟ هي مش فالغرفه مشيت منها كدا مسكتني رجعتني من يدي وحضنتني بقووه وقالت لي منى الله يرحمها يا ميساء،،قلته ليها منال؟؟ انت بتقولي ف شنو؟؟ منى اختي مستحيل تموت وتموت كيف وهي كويسه ،،مجاهد جا مسكني وحضني شدديد قال لي مشت يا أختي مشت وخلتناا،،فكيت منو مشيت لابوي الدموع كأنها محجره جووا عينو وسرحان،،قلته ليهو أبوي منى مالا؟؟ مالا يا أبوي وحضنتو شديد دموعو نزلت وقال لي ربنا يتقبلا ،،جا واحد قال انتو اهل منى محمد زول ييحي عشان نسلمكم الجثه ،،لمن قال جثه حسيت قلبي بيتقطع مجااهد قال ليهووو انا جااي قلته ليهو دقيقه جاايه معاك مشينا خشينا المشررحه وكانو خاتنها في تربيزه طوويله ومغطيه وشها بس ظاهر لحظه شفته منى اختي فالوضعيه دي ياداب اقتنعت انو خلاص مشت ،،مشيت عليها كانت بيضاء شديد وراقده مبتسمهه فضلنا انا ومجاهد بنعاين ليها هبشته يدها كانت بااارده شدييد زي المطلعنها من الفريز ،، قلته ليها بجواااي انا بس مشيت بجااي تمشي انتي؟؟ من غير ما تودعيني ؟؟ خلاص دا اخر لقاء لينا وتاني ما ح اشوفك للابد ؟؟

مجاهد قال لي ارح طلعنا امي كانت هبطت لمن سمعت الخبر ،،وادوها دربات بعدين طلعو البيت وكان الُفراش،، البيبي كانت في المستشفى انا فضلته معاها مع انه قالو م بيحتاج وممكن تمشو واصلا ح يهتمو بيها بس انا ما قدرت أخليهااا ،، قلت ليهم بقعد معاها شويه وبجي ،، قعدته وحاسه بي قلبي مقطع لشرائح ،،وبين تصديق وعدم تصديق ،،في راسي منى لسه موجوده وانو ما فاتت ،،والموت بالنسببه لي كان بعيد شديد ،، مشت خلت وراها طفله ما شافت الدنيا كل ما اعاين ليها قلبس بتقطع تالت وعاشر،،جات الممرضه قالت لي عايزين تسموها منو قلته ليها اكيد ح يكون إسم أمها منى ، قالت لي الله يرحمها قلته ليهاااا امين يااا رب ان شاء الله،، الاذان التاني اذن مشيت صليت وجيت قعدته اتصل علي فهد وكنت نسيتو خالص رديت عليه قااال لي صبااااح اللخيرر ي قللبي،،قلته ليهو صبااح النور قال لي صووتك دا مالو كدا طوالي دموعي نزلت قلته ليهو منى اختي اتوفت ي فهد قال لي شنوو؟؟ لاحولا ولاقوةإلا بالله ،،متين الكلام دا قلته ليه فلمحة بصرر انا ما قادرة أستوعب كيف زول بعد كويس يرجع يموت م عارفه ي فهد ،، قال لي طيب طيب دا قدرها ونصيبها يا انا وانت م تهلكي نفسك كداا،،انتي وين اسيي قلته ليهو فالمستتشفى،،قال لي كيف قلته ليهو مع بتها وحااسه نفسس مخنوقه وم قادره استحمل ،،قال لي برااك؟ قلته ليهوو اي قال لي طييب انا جااي عليكك ،،المفروض زول يقعد معاك،،قلته ليهو انا وجودي زاتو م منو فايده لكن حسسيت م عايزه اخليها براها

فهد جا ومعاهو فتون عزوني وبكيت معاهم شديد،،فهد قال لي ربنا يعوضها بالجنهه،،وانت كمان لازم تمشي البيت البيبي والله م ح يقصرو معاها عشان ترتاحي وتسندي ناس البيت ،،قلته ليهوو انا اصلا م ح اقدر اخش البيت وهي ما فيهوو ما ح اقدر منى دي بالنسبه لي ،،فتون جات مسكتني قالت لي عارفين والموت حاار بس كمان قسمتها ونصيبهاا كدا وربنا عالم بالخير وين ،،قلته ليها ونعم بالله ي فتون ،،قالت لي يلا نوصلك البيت و نعزي اهلك وللمساء تعالي شوفيها كمان تاني مالو بس قعادك هنا لا بقدم لا بأخر قلته ليها طيب نمشي

مشينا طوالي البيت وخليته يعزو اهلي يلا قدمتهم طلعوا،، رجعت لقيت وجن قالت لي ما اعرف اقول لك شنو بس زعلانه شديد عشانك ومني الله يرحمه وتقبله قبول حسن قلت ليها ان شاء الله ربنا يجيب الخير خشيت كذا قالوا هيثم وصل فطلع لنا كلنا نعزيه، حالتو كات كانت صعبه شديد شديد

.:
تحسسوا زي كانه زي كانه ما مستوعب حالتو تحنن ، البيت كئيب ،، والحزن معبئ الدنيا
...مرت
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٤-

قلتهه ليهوو اوريك! اوريك شنو؟،،قال لي إنك ح نتزوجي ،،لمن قال كده حسيت رجولي ما شاايلاني صرااحة ،فقدت فالكرسي حسيت أطراافي بااارده،قعد قصاادي قال لي انتي اسي ممكن تحكي لي الحصل ؟ قلته ليه انت عرفت من وين،؟ قال لي خليك من دا احكي لي ي ميساء،قلتهه ليه يا فهد ودموعي نزلو غصب عني مسك يدي وادني منديل قال لي أمسحي دموعك دي واحكي لي ، فبديت وحكيت القصه كلها ،، فجأه خلى يدي،،قلته ليه انا ما عارفه البحصل دا شنو وليه وم عارفه ح أطلع من المشكله دي كيف،،المشكله ي فقد هم م بسمعو لي هم ما عارفين انهم قاعدين يرتكبو في جريمه في حقي ،،تعبت ونفسي اتدمرت ،،قال لي م تقولي كداا ح نحلها سوا ،،عاينته ليهو في عيونه قلته ليهو كيف بس ،،قال لي ح اجي اتقدم انا بكرة ،،قلته ليه جد؟ قال لي ايوة وح احاول اقنع ابوك بكل السببل ،،قلته ليهو ولو ما وافق قال لي قولي خير وباذن الله أقنعو ،،واسي امسحي دموعك دي بالمناسبه انا عرفت من وجن صحبتك اتصلت علي م رديت رسلت لي رساله بإنو الموضوع بخصك ،، اتصلت تاني رديت حكت الحصل بس بأسلوب تاني ،قلته ليهو أسلوب تاني كيف،،قال لي قالت انت موافقه ومقتنعه قلته ليهوو انا؟؟ البت دي ما بتخاف ربناا؟؟ لا اله الا الله ،،تعرف انا مشيت ليها ببكي واتوسل ،وهي قالت لي اوافق عشان مصلحتي،،قال لي اسف اني ح اقول ليك كدا بس ابعدي منها،،عايزه الخراب ليك بس اسلوبها معاي كان مليان حقد تجاهك واتقصدت توقعني معاك لانه بتكرهك،،قلته ليه انا افتكرت عقلت وتابت لكن النوايا الحسنهه م بتنفع،،قال لي انا مستحيل اصدق غيرك وكمان صح زعلت وم ررديت عليك من الذعل بس اسف برضو

بطريقهه او بأخرى الليله ديك عدت بين ضيق وامل انه ابوي يواافق ،، زي الساعه 11 صباحا كدا ،،وانا فالمطبخ بعمل فالفطور وكدا وحسيت البيت هااادي قلته ياربي مشو وين ،،جهزته كداا ،،ومشيت الغرفه مسكت جوالي لقيت مكالمات من فهد قلته يا ربي جا؟؟ عايزه ارجع ليهو جا آسر ولد منى اختي جاري قلته ليه خالتك منال وامي وين،،قال لي في محل الرجال قلته ليه ليشنو قال لي جو رجال راكبين عربات سودااء سمحه وقعدو مع جدو قلته ليه ابوك؟ قال لي لا م بابا رجال تانين قلته فنفسي يربي د فهد وهم اختتفو وين ،ناس امي بعد شوويه وانا قاعده جات منال اختي وشها مربط في ستين محل وزي الشايلها إعصار قالت لي ميساء دا شنو العملتيهو دا قلته ليها عملته شنو قالت لي بتسألي؟؟ مشيتي قلتي ليهو ح تعرسي صح وخليتيهو يجي عايزه تشيلي حالنا؟؟ قلته ليها منو هو قالت لي زفت فهد ليهم ساعتين بتكلمو مع ابوي هو وابوه وعايزين يتقدمو ليك ليه انت مصره تصغرينا وليه م بتسمعي الكلام انت اها ليه؟؟ دموعي رقرقت قلته ليها انا ما عملته شي ي منال،،قالت لي م عملتي شي؟ سألتها طيب ابوي قال ليهم شنو قالت لي بنهره مستفزه رفض طبعا لانك ف حكم خطيبة زول تاني فهمتي وعقدك بعد المغرب قلته ليها كييف؟؟ قالت لي السمعتيهو انا حسيت نفسي البسمعو دا غلط و بين الوعي واللا وعي وطلعت،،

حسيت نفسي مخنوقه وشعور إنكسار إنكسار قفلت الباب وقعدته بين مصدقه وم مصدقه ،،جات مسج فتلفوني فتحتها كانت من فهد فيها

.:
حبيبتي
ميشو روحي يا كل شي ،،الليله انا وبابا جينا وكلي أمل بس للاسف ابوك رفض ورفضو كان بطريقه م ظريفه لدرجه ابوي زعل،،انا مستعد احاول تاني وتالت وعاشر واترجى ابوك زي ما عملت الليله وعسى ولعل بس كان رافض وقال عقدك الليله ،،تعرفي اخر حاجه او تقدري تقولي م اتخيلت اني افقدك ،،اااااااه لو تعرفي الوجع الانا حاسي بيهو اسي وعارف ومتأكد انك حاسه باضعافو وموجوعه من جواك،بس ديل اهلك فالنهايه ونصيبنا كداا م قادر اقول ليك غير انه دا امتحان من ربنا وبنواجه فيهو نحن الاتنين نصيب حبنا كذا،،اوعك اوعك تتخيلي في يوم انه كنته غاشي عليك او بلعب انت اكتر زول فاهم وعارف بحبك اكتر من نفسسي.،، م تزعلي نفسك عارف ح تتجاوزيها زي كل مره ميساء القويه الانا بعرفها الانسانه الغيرت حياتي 180درجه خلت من فهد راجل بس يبدؤ لازم يتعاقب ع العملو ما تفكري اني بعيد منك ح اخذلك وارجع فهد القديم أبداً انا ح افضل كدا واحسن عشان عمري م عايزك تخسري حاجه ،، ربنا احن علينا اكتر من نفسنا مش دا كلامك؟ حاجة اخيره ،،استحاله قلبي يدق في يوم لغيرك وبحبببك شديد وزي اول مره لاقيتك فيها ناديتك بحوريه الجنه ،،ولو م لينا نصيب هنا واثق ح تبقي لي حوريه وح اعمل عشان اخش الجنه اللي بسببك بقت لي هدف❤️

بعد م قريت المسج دي وغلبني ارد عليها ودموعي نزلت وحسيت اني ح اموت نمته في حتتي من الوجع

صحيت بزغاريد ،،اي والله فقمت عايزه اطلع امي جات خااشه سلمت علي بالحضن وورااها جاراتنا كلهم يسلمو علي ووحدين يبكو وانا ما فاهمه شي وشغالين لي الف الف مبروك تتهنو قلته لامي فشنو ،،قالت لي العقد تم خلاص خليتهم طلعته الحوش كله نساوين وناس بباركو لي بعض وبدوهم حلاوه وبارد وعصااير حسيت زي كاأنو راسي لافي كل شويه تمسكني وحده تبارك لي سامعه وحد
👍2
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٦-

مرت تلاته ايام ،، كنا عايشين عادي ، هيثم يطلع شغله الصباح مع الاولاد ،،وانا ومنى نقضي اليوم نصو برانا ،بطبخ واغسل وروتين عادي الغريبه الايام دي اهلي ولا فكرو يتصلو تلفون يشوفوني ميته ولا عايشه ،،لحدي ما يوم بالليل بعد ما رتبت وغسلت ونومتهم،،هيثم جاني وانا فالمطبخ وقف قلته ليهو عايز حاجه ،،الفتره دي كلها بنتعامل باحترام ونادرر نتونس وكدا،،قال لي يمكن وابتسم ابتسامه خبيثه م فهمتها جاء في اتجاااهي وقرررب شديد قلته ليهو فشنو؟ قال لي في انتي دي انا راجعه لوراء وهو وراي ماشي لحد م ثبتتني تربيزه الاكل فالمساافه بيني وبينه بقت ضيقه شديد لدرجه حسيت بانفاسهه،، مسك شعري لماهو لوراء فضل ماسكو بيد والتانيه خاتيها في نصي ،،قلته ليهو وانا مرعوبه وبتمتمه في شنو ي هيثم يعني ،، فكاني من نصي وختا يدو ع شفايفي قال لي اشش ،،انتي خايفه مني ليه وملاحظ دايما لمن اخش من برا بتصلحي طرحتك او تلبسي توب نادر تقعدي بلبسك بتاع البيت ،،وليه عايزه تكون بينا حواجز انا وانتي ما راجل ومرتو ،،لمن قال كدا فكيت منه وعايزه امشي ثبتني تاني قال لي انا بعتقد عندي حقوق عليك ولازم اخدها صح ولا انا غلطان ،،قلته ليهو هيثم انا م عايزه اي شي ولو عايز حاجه زي دي تقدر تعرس م فارقه معاي وم تقول انه انا بزعل او شي زي دا ،،قال لي اعرس ليه يعني وضحك اعرس ليه وانا عايزك انتي ،، م تقولي حاجه تاني اصلاً ومسكني من يدي ومشينا ،،م كنته قادره اقول حاجه ولا كنته قادره اوقفه بالنسبه لي خلاص والله م ح تفرق بي حاجهه ،،باسني على راسي وقال لي م تعارضي حاجه وخلينا حلوين مع بعض ،،ونتجاوز المواقف الظروف ختتنا فيها ،،متاكد ح تتعودي وتعيشي حياه حلوه معاي انا.

الصباح كان حصل بيني وبين هيثم اي حاجه ممكن تحصل بين راجل ومرته ،، انا من اليوم م مرتو عالورق وبس انا حرفيا مرته في اي حاجهه،، قال لي انا الليله حابي البس على زوقك انت جهزي لي لبسي مسافه اطلع من الحمام قلته ليهو طيب،، قال لي في عقد عمل جاني لشغل فالشماليه تحديداً سد مروي وح يدوني سكن واي حاجه وممكن اخدكم معاي ،،قلته ليه عقد يعني ح نسافر ؟ قال لي ايوه وحلو شديد معاي غايتوو رايك شنو،،قلته ليه الحاجه دي بترجع ليك انا فلو عايز م عندنا مشكله لكن ،،قال لي لكن شنو قلته ليهو مدرستهم والجو هناك ،،قال لي بنقلهم ساهله والجو هناك حلو غايتو ادوني يومين افكر فيهو لو اوافق او ارفض وقلته اشاورك ،،قلته ليهو الحاجه البتشوفها انت ،،قال لي طيب نشوف ودخل الحمام ،،وانا فتحته دولابه وبفتش ليهو ع حاجه ظريفه جا طالع من الحمام وخاتي اللبشكير ع كتفه ولابس شورت اتزكرت فهد واليوم الكان عيان وانا في بيته البدله بتاعتو وقعت من يدي رفعتها سريع قال لي مالك،،قلته ليهوو لالا ابدا مافي حاجهه ح اجهز الاولاد وطلعته ليك اللبس دا يلا مشيت وانا حاسه نفسي ح ابكي وفعلا دموعي نزلت وانا بلبس في أمل قالت لي خالتو انتي بتبكي قلته ليها لالا خشت حاجه في عيوني ،،قالت لي اددها ليك " قصدها ادقها" قالته لي بوسيني في عيني ح طيب قالت لي خاضر وباستني قلته ليها اموله الشاطره حبيبتي يلا عشان تمشو مع بابا ،، وطلعتهم مشوو ،،قفلته الباب وجيت حممته منى ولبستها وعطرتها وقلته انضف البيت ،، سمعته الباب بخبط استغربته م حصل زول جاني لبسته مشيت فتحتو لقيتها اخت هيثم سلمت علي كويس قلته ليها فضلي خشت

جبته ليها مويه قالت لي الاخبار قلته ليها تمام والله،قالت لي الف الف مبروووك والله تتهنو قلته ليها الله يبارك فيك ،،قالت لي الاولاد كيف معاك م يكون معذبنك قلته ليها تمامين والله طلعو مع ابوهم بس ح اجيب ليك منى تشوفيها جبتها ليها شافتها وبتلعب فيها ،،قالت لي الله يعينك والله ،، الترييه م ساهله ،،انت كيفك وجو البيت معاك كيف ،،قلته ليها والله كله تمام الا زهجت الوحده ونص اليوم براي بس من يرجعو م بدوني فررصه،، اتونسنا وشربت قهوه ومشت

إتصل علي فهد انا لمن شفته رقمو اترددت كتير عشان ارد بس شوقي ليه يمكن خلاني انسى كل حاجه وارد عليه ،،
لمن فتحت الخط فضل ساكت وم بيتكلم بعدين قال لي ميسااء قلته ليهو نعم ،،قال لي مشتاق ليك،، والله مشتاق ليك💔💔اسف لاني اتصلته عليك اسي بس انا م قادر استتحمل ي ميساء انا مووجوع ،،لمن قال كدا انا م قدرته احبس دموعي قال لي بتبكي صاااح ما تبكي يخ م تقطعي قلبي اكتر ،،قلته ليه مهو انا سبب وجعك ،،قال لي ميساء نحن لازم نمشي قلته ليهو نمشي وين قال لي نسافر اي حته وترفعي قضيه تطلقي ،،لانه كدا ظلم وربنا م رضى بيه غلط زواجك بيه اصلا ،،زواجك الحصل دا غلط ولازم نصلحه نحن الاتنين بندفع فالتمن ،،لاا ح اقدر انساك ولا انتي ح تقدري ،،عشان كدا فكري فالموضوع،،،دا وخلينا نبدا حياة من تاني اهلك لازم غصب يرضو بينا ،،م ح اخليك تدفعي حاجه م ليك يد فيها،، ح اقيف حتى تتجاوزيها ونبقى ل بعض
#نتلاااااااااااقي
👍2
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٧-

اها رايك شنو انتي ،، قلته ليهو ما عارفه يافهد قال لي ما عارفه كيف كمان ،،خايفه من اهلك انتي ؟؟ مش بتثقي فيني واي حاجهه وبتحبيني متردده ليه،،انت مش لسه في بيت اهلك ،،م قدرته ارد عليهو تاني قلته ليه اي،،قال لي طيب رايك شنو بكره نمشي ارفعي دعوة طلاق او اتكلمي مع الزول دا خليهو يطلقك ي ميساء لو رفض نلجأ للقانون ،،لو اهلك عارضو مستعد اأجر ليك بيت براك او نسافر لحدي ما يقتنعو ،، انا المرة الفاتت لمن شفتك معاهو قلبي كان بيتقطع يا ميساء انا من غيرك م ح اقدر اعيش ولا أكمل حياتي مستحييل يا ميساء ،،قلته ليهو ولا انا م قادره استحمل قال لي طيب ل بكرة نتكلم تاني واكيد ح نحل الموضوع دا قلته ليهو طيب،،

فضلتهه بفكر في كلام فهد دا ودي فرصه عشان نبدأ من جديد،،لكن هو م عارف اني ساكنه معاهم ولو عرف ردة فعلو ح تكون شنوو ،،
بالليل بعد الشفع نامو ،،هيثم قال لي بعد بكره ح نمشي ،،قلته ليهو جد يعني خلاص قررته؟؟ قال لي ايوه خلاص قررته مش موافقه انتي؟ قلته ليه ايوا وقمته خشيت المطبخ بفكر اقول ليه طلقني ولا اعمل شنو انا اسي ،، يا رب انا محتاره وم عارفه اعمل شنوو انا بين نارين ، سمعته هيثم بنادي لي مشيت ليهو ،، قال لي اختي سميره "اسم اخته" قالت ح تأخد آسر يقعد معاها قلته ليهو كيف يعني يقعد معاها؟ قال لي قالت احسن يقرأ هنا مدرستو حلوه وم عندها اولاد تهتم بيه قلته ليهو هي قبيل جات هنا لكن م فتحت معاي الموضوع ،،لكن م مشكله الانت تشوفو اعملو ،،قال لي طيب تمام ،،

كان قدامي خيارين يا أما امشي مع فهد يا أما مع هيثم ،، اختياري ل فهد بيعني مشاكل لي وليهو بيعني اتخلى عن اولاد أختي بيعني مشاكل كتتير ،،بس اختيارري ل هيثم بيعنى اني اخسر فهد ،،فكرت شدشد وكتتتير ،،انا ما كنته حِمل مشاكل تانيه خصوصاً اهلي ح يقولو فضحتنا وم ح يرضو وممكن كمان يخاصموني للابد،،في حين انه اولاد اختي في امس الحاجة لي وبعتبروني زي امهم ،، وانا تاني م حبيبتو لي فهد البحبها ،،انا مرت واحد تاني ،،فقررته ح اكمل فالطريق الصعب البديتو وح اسافو مع هيثم وأريّح فهد مني تماما واسيبو يعبش حياته واحتمال يتناساني ويكمل ،،الرجعه تاني اكبر غلط ممكن اعمله وجريمه في حق ناس كتيره وح يجيب مشاكل

أتصصل علي فهد وفضلنا نتكلم قلته ليه انا اسفه م ح اقدر اجي معاك ي فهد ،،قال لي الكلاام البتقوليه دا شنوو،،ليه انتي كدااا،،قلته ليه واسي كلامي معاك دا زاتو ما صاح ي فهد انساني وعيش حياتك

.:
او بالاصح ننسى بعض ،،قال لي انت بتطلبي المستحيل ،،لكن لو الحاجه دي بتريحك وعارف م بتريحك لكن راضي بيها لو ربنا كتب لينا كدا مع انه صعب علي وم عندنا حل تاني ،،يا ميساء امشي بس تأكدي اي لحظه لمن اموت انا ح افضل مستنيك ،،قفل مني وانا ببكي ببكي بحرقه من جواي ،،
صفحة فهد انطوت من حياتي لأجل غير مسمى يمكن اخترت الطريق الاضعف الاسهل ،،بس كنته شايفه الصح ،،
في جانب تاني فهد في الاذاعه ،،
يا وجن انت عارفه للان ساكت وبتعامل باحترام عشان ف يوم كنتي صديقه اعز زوله واحب زوله لي ،،تمام بس انتي اتجاوزتي حدودك لدرجة بتجي هنا. ،يعني الفتره المفروض تقيفي معاها انتي هنا بتسرقي في حبها،،قالت ليه يا فهد انا عايزاك لكن ،قال ليها يا وجن لمي باقي كرامتك واتوكلي تاني م تحاولي تصلي لي ولا تتصلي علي ولا تفتشيني لانه والله اسمعي كلمة والله م بحصل خير ولاني انا اصلا م في حاله اسايرك واواسيك فهمتي علي؟ قالت ليه طيب ومشت.
اما انا في البيت جو اهلي عشان يودعوني وكدا امي بتسألني كيفك وكيف معاك البيت دا وكدا قلته ليها كلو تمام يا امي قالت لي الحمد لله اهم شي تعرفي انك مسؤوله منهم قلته ليها ايوه ي امي ،، ليه منال وروان م جو ،،قالت لي منال سافرت،،قلته ليها مت غير م تودعني؟؟ قالت لي هي م ودعتك يعني؟؟ قلته ليها ابدا لكن م مشكلهه،،وروان ،،قالت لي فالقاهره ،،قلتهه ليها كويس والله

ناس امي ودعوني ومشو وجات سميره اخدت آسر ،، حسيت م عايزه اديها ليهو بش لمن فكرت لقيت احسن خصوصاً المدرسه امل ومنى يكونو معاي ،،اشتريت ل نفسي رقم جديد وفرمطت الجهاز بحيث اي حاجه فحياتي تتفرمط معاه ،،حسيت نفسي عايزه أبدا من اول وجديد وأبدا حياتي من تاني ،، سافرنا بعربية هيثم وصلنا الضهر كدا بعد 6ساعاات سفر وصلنا هناك ونحن تعبانين شديد الحته كانت مروي البيوت كانت ظرريفه ومبنيه جديده البيت النزلنا فيهو كان بيج من طابقين وقدامه حديقه حلوه كان بيوحي بالسلام وحسيت بأطمئنان غريب لي زمن طويل م سافرت وم حسيت بالاستقلاااليهه ،، اتفأئلت وخشينا طبعاً كان عايز نضااافه تقيله ونحن فالحوش بتاعه جات وحده كدا لونها فاتح سلمت علينا قالت لينا انتو جيتو جداد هنا صح قلته ليها ايوه قالت لينا الا تتفضلو بي بيتنا انا اسمي هديل قلته ليها لالا شكرا قالت لي لا العفو اكيد اولادك تعبانين ومعاك طفله صغيره فضلو بالبيت ارتاحوو ونضفو البيت دا بعدين جيبيهم ،،هيثم قال ليها تمام ،،مشيينااا معاها
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٨-

مرت أسسبوعين فيهم شبه أستقرينا فيها انا وهيثم والبنات سجلته أملفي روضه ومنى معاي ،، يوم كدا هبقم طلع الشغل وانا بنضف بعد ماهو طلع ،لقيته ناسي تلفونو فجأه بقى يضرب وانا جنبهه ،،اترددت تاني قلته إحتمال يكون دا هو متصل من الشغل ف رديت عالرقم طلع صوت وحده طوالي قالت هيثم حبيبي وين انت انا من الصباح بتصل قلته ليها عفوا منو معاي قالت لي انتي منو المعاي قلته ليها انت المتصله قالت لي ايوه انا متصله عرقم خطيبي انت منو،، طوالي قفلت الخط التلفون فصل يرن ويرن وانا في حالة صدمهه،،الفتره الفاتت صح لاحظت يمكن هيثم طوالي مع تلفونو وباليل برجع متأخر،،لكن م هماني لانه باعتبارها حياتو وانا ما خصني ،، بس بعد فكرت فكرت اذا هو اساساً ما عايزني ليه م اتزوج العايزها وخلاني في حالي ليه يدمر حياتي انا ع الفاضي بفكر كدا منى صحت وكانت بتبكي وانا م مشيت ليها ولا شلتها وكنت متسمره في محلي ليه بحصل كدا باب الشارع كان فاتح م مقفول بالمفتاح جات خاشهه هديل جارتنا لقتني قاعده وخاته راسي بين يديني ومنى بتصرخ شديد جات قالت لي ميساء ميساء يا بت انت الشافعه قاعده تبكي مالك انتي في شنو ،،حسيت بطني بتوجعني شديد صرخت قلته ليها هديل انا بطني واجعاني شديد شديد قالت لي بسم الله شديد ولا حبهه تعالي يمكن من البرد تعالي اديك حاجه تدفيك خشينا شالت منى وعملت لي نعناع وتاني شاي قلته ليها الوجع زايد يا هديل قالت لي طيب ارح المستوصف نفحصك قلته ليها طيب ألبس ونمشي وفعلاً مشينا وعملنا الفحوصات وقعدنا للنتيجه زي نص ساعه وبعدين طلعت مشيت اشيلها قال لي خديها وخشي للدكتور فخشيت عاين ليها كدا قال لي انتي م عندك حاجه بس تعبني نفسسك قلته ليه بس الوجع كان فظيع قال لي مبروك شكلك م عارفه قلته ليهو مبروك شنو قال لي انتي حامل. ،قلته ليهو انا؟؟ قال لي أيوا انتي هههه مبروك قمته طلعته هديل شايله منى واقفه اها قال ليك شنوو قلته ليها قال انا حامل قالت لي الف الف مبروووك انا اتوقعته بس قلته نصبر ارح البيت واريك تعملي شنو تاكلي شنو تشربي شنو مش اول طفل قلته ليها ايوا قالت لي تمام بس م تتعبي نفسك خالص

قالت لي انا ربنا للآن م رزقني بأطفال الحمد لله ، كل يوم ح اجيك انضف ليك واطبخ ليك قلته ليها هديل مقدره تعبك وقلقك علي لكن م عايزه اتعبك شديد قالت لي لالا مافي اي تعب الفتره دي اكتر فتره انتي مرتاحه فيها للراحهه و انا جنبك ،، خوف هديل علي ووقفتها جنبي حسيت فيها الاخوه والصداقه الانا محرومه منها حسيت انه زول غريب ممكن يكون أحن عليك من ناااس كتتيره حوااليك يمكن ربنا جابني هنا عشان يسندني ويفرحني بيها لانو لو كنته لسه فالخرطوم ،يمكن اموت وانا مقهوره،،
اما بالنسبه لي الخبر دا كان زي المخدر اللفجأه دخل جسمي أنا حامل!! في زمن المفروض اكون مع نفسي وم ح اقدر علي مسوؤليه تانيهه،، دا خالص م وقت الطفل دا وأنا ما عملته حسابي ،،

انا نهاي م مستعده لاطفال واصلا الزواج د م زواج عشان اجييب اطفال صدمتين في يوم واحد التعب زااد اضعاف مضاعفهه ،،بالليل جاا هيثم وانا بعمل ف العشاء بين حيرة اسالو من الاتصال الجا وبين اوريهو اني حااامل ،، حيرة م بعدهاا حيره،، قعدته قال لي الليله نسيت تلفوني هنا قلتهه ليهو ايوه لقيتو قال لي م جاتني مكالمهه قلته ليهو جات بس م كنته سامعه شي والخط قفل قال لي ايواا ،،شايفك م طبيعيه مالك قلته ليهو انا حامل ي هيثم قال لي بجد قلته ليهو ايوا اتاكدت قال لي خيره وبركة ألف مبروك لينا وكمل عشاهو فكرت اسي لو كان فهد اللس فمحلو وسمع الخبر دا اكيد رده فعلو كان غير ،،انا م وريت هيثم بالاتصلت م عارفه عدم مبالاه مني ولا عجز ولا تفسيره شنو تحديدا،،الحاجهه العارفاها انو مافي حاجه فارقه ولا ح تفرق معاي تاني،،
مرت التسعه شعور ببرود فظيع فيها تعب وقلق وخيانه هيثم البقيت بشوفها قدامي بعيوني لكن كنته غير مباليهه،،

اتضح انه سبب مشاكلو مع اختي كان البنات الكتيره الحواليهو ،، بالنسبهه لي ح يفرق بشنو؟ لا ح يزيد لا ح ينقص بس هي كانت مستحمله كل دا كيف ،، كل الحوالي كانت طاقه سالبه احساس وشعور الوحده القاتل السند المعدوم حتى لمن لفيت جد احبه م خلوني اتهنا معاه وحرموني منه سلبوني اي حاجه وماف شي موجود ممكن يسعدني ،، في يوم خميس وضعته وكان ولد زي الورد حسيت برااحه عظيمه انو في حاجه بتربطني بالدنيا من تاني عندي حته مني بتتنفس ، سميته فهد وبشوف فيه فهد الكان نفسي فيه ،،عايزه يشبه فهد في كل شي في الاخلاق والخلقه ،،عايزه يبقى نسخه منه ،، في كل شي.. وجود فهد الصغير غير حاجات كتيره جواي خلاني اتمسك بالحياه دي من تاني وغصب عني اتأقلم ع الوضع الانا مجبوره عليهو قررت اخلق ليه جو أسري يخليه مبسوط عشان م يكون ضعيف قررته اتقرب من ابوه واخلق فالبيت سعاده عشان كل شي حواليه يكوون مليان طااقه إيحابيه هو كل حياتي،
مرت اربعه سنهه بخيرها وشرها وفهد كِبر ،،بس المشاكل فالبيت بدت تاني او بالاصح نقول زادت هيثم
1👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-١٩-

لي سنين من الخرطوم وأكيد كل حاجه اتغيرت ،،ف بديت افكر ح اعمل شنو وأبدا بشنو ،،وكدا يمكن اول وحده فالعالم تتبسط بطلاقها،، م قدرت انوم ف قمته لميت كل
حاجاتي ملابسي وملابس الاولاد قلته ح أسوقهم معاي،، فضلته برتب لاذان الصبح وطبخته ل هيثم اكل وومليت التلاجة ليهو منتظره الصباح بفارق الصبر ،، يلا جهزت الشاي واستحميت وحممت فهد ولبستو وكدا ،، هيثم صحى جا قال لي ماشيه الليله قلته ليهو اي،، قال لي والشفع ح تاخديهم معاك؟ قلته ليهو اي م يبنفع اخليهم انت م ح تقدرر قال لي وانت ح تقدري قلته ليهو انا بتصرف وبقدر قال لي تمام ح نطلع محطه البصات ،، يلا جريت اودع هديل ولمن وريتها بقت تبكي ليه اطلقتي وكدا قلته ليها قصتي م بتتحكي في الوقفه دي،،وانا م زعلانه بالعكس،،قالت لي انا م صدقت لقيت اخت وصحبه. ،قلته ليها اعفي لي واليوم التجي الخرطوم ح نتلاقى ودعتها ومشيت سقتهم رهيثم معانا وصلنا محطة االبصات،،دخلنا عفشنا وركبنا انا وفهد والبنات ،،فهد بسألني كل شويه نحن ماثين وين ماما ؟ ومكرهني قلته ليهو مساافرين قال لي وبابا وعايز يبكي للحظه حسيت انا ارتكبت ذنب فالطفل دا وحرمته من ابوه لكن لا حياة ابوه م حياة،،انا ح اوفررليهو حياه احسن واتحرك البص

طول الطرريق انا بفكر ح اعمل شنو وح ابدا بشنوو ،،لقيت انه م بينفع انزل ف ليت اهلي هههه بعد العملوه بجبروني ويرجعوني بس لا م ح امشي عندهم ح افتش لي محل ،طب انزل وين انا ،،وابدا بشنو

يللاا فالطريق انوم شويه واصحى شويه واعاين بالشباك شويه فهد ينوم ويصحى وحالة لمن وصلت الموقف نزلونا ونزلو العفش والسخانه اللحظه ديك وم عرفت اعمل شنو مع الشفع فهد يبكي لانو مسخن والبنات مضايقين. ،فعلا الخرطوم كانت متغيره تغغير كامل مباني متغيره وكدا،، طول الخمس سنه دي انا م جيت ولا حتى زياره واهلي احيانا يتصلو والف لا ،،فامشي بيت ابوي مستتحيل 💔💔💔فكرت فكرت لقيت اتصل ع اخت هيثم ونمشي عندهم اتصلت عليها قلته ليها نحن هنا وصفي لي بدت تسأل هيثم م معاكم وكدا قلته ليها لا واصل بحكي ليك قالت لي تمام ،، اركبو واديني السواق اوصف ليه ركبنااا أمجاد وهي فضلت توصف لمن وصلنا اتصلت عليها نحن تحت نزلنا حاجاتنا نزلت جات سلمت عليناا كوويس وعالشفع وشالت فهدد ،، وقالت لينا فضلو فضلو طلعنا الطابق التاني شقتها خشينا قعدنا جابت لينا مويه وسالتني هيثم م جا وليه م قلتو جايين اجهز ليكم ،،قلته ليها انا وهيثم اطلقنا. قالت لي ليهه،،طلاااق!!!!! قلته ليها م اتفقننا و طوالي مشاكل وانا طلبته الطلااق ،،قالت لي استهدس بالله وارجعي عشان فهد وعشان البنات قلته ليها قراري نهائي وبستحمل اي حاجهه م مشكلهه ،،قالت لي واهلك عارفين قلته ليها لا وانامتأكده ح يحاولو يرجعوني وكدا ،،اسي انا عايزه أجر شقه او بيت ،قالت لي تأجرري ؟؟ قلته ليها اي قالت لي طيب اقعدو ف بيت هيثم فاضي ساي قلته ليها لالا نحن باعتبارنا مطلقين،،وين آسر لسه م جا من المدرسه قالت لي الليله قال ح يمشي يشوف حبوبتو ناس امك قلته ليها كويس والله ،،طييب قالت لي ارتاحو شويه قلت ليها اي نرتاح والعصر عشان افتش لي بيت قالت لي براحتكم اقعدو هناا قلته ليها لالا مع عايزه اضايق زول ،،قالت لي مافي ضيق والله،،العصر بعد الغداء طلعته افتش شقه ولا بيت للاجار مشيت محل العقارات وفتشنا لقيت شقه ظريفه قلته ليهو انا الليله دي عايزه ابيت فيها مش مفروشه قال لي اي قلته ليهو عاايزه أستلم الليله دي،، قال لي تمام ،،قلته لسميره انا ح اخلي أمل ومنى معاك لحدي ما اموري تتظبط بجي اخدهم قالت لي م مشكلهه ،،استلمته المفاتيح وطوالي شلته حجاتي ومشيت مشت معاي سميره بس طوالي رجعت بالشفع ،،انا نزلت السوبر ماركت جبت لي حاجات نضاافه،،فتحت الباب الجاره القصادي قالت لي سكنتو جداد قلته ليها اايوا الليله قالت لي تمام انا مآب جارتك هنا لو عايزه مساعده اساعدك طوالي ،،قلته ليها والله م عايزه حاجة بس ممكن تمسكي لي ولدي دا قالت لي وينو طوالي ،،ناديت ليهو مان بلعب وموسخ نفسه قلته ليها دا،،قالت لي يالله جمميل شديد حلاتو اسمو منو قلته ليها فهد وانا اسمي ميساء قالت لي يسلاااام اتشرفنا تعال العب مع بتي ي بطه اسمها هيام بنقول ليها بطه ،،ساقتهم وخشت شقتها وانا كملت النضاافه ،الشقهه كانت مغبره شديد نضفت خلصت كنس ومسح قلته لازم انزل اشتري حاجات اطبخها واصرف قروش ،،انا مرتباتي من الاذاعه كنت بختها فالبنك والسنين دي م صرفتها خالص فالحمد لله جات بفايده مشيت لمآب قلته ليها معليش ح اخلي ولدي هنا معاك ،،طالعه اجيب شويه حاجات قالت لي عليك اللع م تعملي عشاء انا راجلي برجع متأخر اتعشو معاي قلته ليها خير لكن خليني اجيب للبيت وكدا قالت لي تمام وولدك زاتو ظريفوني اتعود علينا طوالي ،،قلته ليها ف صرراف قريب قالت لي تحت نهايه الشارع ان شاء الله يكون فيهو قروش قلته ليها طيب،نزلته مشيت الحمد لله صرفت واشتريت اي حاجة بحتاجها وحليب لفهد وبسكويت وشويه شيبس وكدا
#أربعينيه
بقلم ميساءمحمد
-٢٠-
بعد اسبوع كنت خلاص استقريت واتعودت عالحته وناسا وكداا فجأه انا وفهد فالبيت بّلعب فيهوو جات مآب قالت لي ميساء تعالي سلمي على زوجي قلته ليها طيب البس ونجي ،،لبسته وشلته فهد مشيت خشينا جا سلمنا عليهو وكذا ،وبسألنا اخباركم واحوالك ،،قعدنا بعد شويهه قال لي انت عايزه شغل صاح قلته ليهو اي والله محتاجه شغل شديد ،،قال لي طيب انتِ أشتغلتي وين قبل كداا قلته ليه والله قبل خمسه سنه في اذاعه همسه ،،

قال مع فهد عدلان ؟ قلته ليهو ايوه انت بتعرفو ؟ ضحك قال لي ايوا بعرفو شديد والله بينا شغل كتتير ،،لالا ما شاء الله،،طييب م رجعتي ليهم ليه البعرفو م بينسو موظفينهم ولو رجعتي بشغلوك تاني،،قلته ليه لالا انا عايزه اجرب حته تانيه ،،قال لي ي زوله تمام ان شاء الله بشوف ليك وبتتسهل ،،يلا عن اذنكم طالع الشغل،،قلتهه ليهو اذنك معاك ومشى مآب وصلتو لحدي الباب وجات ،،قالت لي عادل كل يوم شايل الهم قال لي صحبتك بتقول طنشناها صنييت كده قلته ليها راجلك اسمو عادل؟؟ قالت لي ايوه قلته ليها بيكون ما اتزكرني قالت لي كيف؟ قلته ليها يلا دا شفتو كذاا مرره لمن كنته شغاله مع فهد 😂😂😂😂👊💔

قالت لي بيكون نسى شكلك قلته ليها هو زاتو شكلو فيهو تغيير او يممكن لاني ما كنتته مرركزهه مع ملامحوو 😂😂💔قالت لي والله صددفه عحيبه،،انت ما جيتي عرس فهد؟ قلته ليها عرس فهد طبعاً حسيت بقللبي هوب وقع فالارض ،،قالت لي ايوه والله عملو حلاة عررس وعندهم بت كمان ،،قبل سنتين كدا قلته ليها انت جااده فهد عدلان،؟ قالت لي ليشنو اتخلعتي كدا ايوه فهد،، قلته ليها استغربتهه انا كنته فالشماليهه عشان كداا م عندي اخبارهم قالت لي يزوله تمام بتو اسمها ميساء شكلو كنتي موثره فيهم شديد 😂😂😂😂😂قلتهه ليها بجد؟

قالت لي اي والله انا مشيت سمايتها ،،قولته ليها طيب انا أستأذنك خ اودي فهد ولدي الروضه ،،قالت لي ووب صدف شنو دي انت كمان ولدك اسمو فهد دي صدف شنو دي 😂😂😨قلته ليها والله فهد زول ممتاز عشان كدا سميت ولدي زيو قالت لي كويس والله،، سقتهه فهد ومشيت الشقه قفلت الباب ولا شعورياً قعدته فالارض ودموعي نزلت حسيت بقلبي مقبوووض قبضه م عاديه وحسيت برووحي بتطلع من محلهاا،،خلااااص انا فقدته فهدد للأبد خلااص حسيت بنفسي م قادره اتنفس ،،فهد بقى ببكي معاي ويمسح لي دموعي ماما بتبكي ليه يا ماما وبدأ يصررخ بأعلي صوت عندو وانا بقيت م قادره اهد نفسي وحسيت كتمته وضغطي نزل وهبطططته ،،جرس الشقهه بقى بضرب ويضرب مشى فهد فتحو ودموعو عشره عشره انا بقيت شايفه حاجات بتتحرك قدامي وصوت بعيد بنادي ميساااء ميساء ودي كانت مآب جات لانو سمعت فهد بصرخ شديد ،،سامعه صوتها بتناديني مالم يا ميساء مالك وطلبت الاسعاف طوالي وم عرفت تسكت فهد لانو كان ببكي بصوره هستيريه انا حسيت خلاص دي اخر لحظات حياتي لساني حااسه بيهو تقيل بحاول اهبش مآب واقول ليها فهد فهد وعايزه اوصيها على فهد ،،حرفيا م ظنيت ممكن اعيش

لمن انا صحيت كنت فالمستشفى وكان خاتين لي درب وحاسه بنفسسي تقييييله وراسي واجعني ،،مآب كانت جنبي وشايلهه فهد وهو نايم لمن شفتهه فهد قدامي اتأكدت اني لسه عايشه ولسه ح اقدر اشوف واشيل ولدي ،،مآب قالت لي صحيتي الحمد لله قلته ليها ايوه حصل شنوو قالت لي انت هبطتي سكر وضغط وشكلك م مهتمه ومتعبه نفسك ،،باقي التحاليل ح امشي اشيلها اسي والدرب يخلص نمشي البيت قلته ليها كويس ،،

رقدت فهد فالكرسي وطلعت،،اتزكرت الحصل وانه خلاص فهد اتزوج والمفروض اقتنع بالواقع انه ماااف أمل تاني اصلاً ،،ومافي حاجه بتجمعني بيه ، انتهى خلاص ولازم اقتنع بالواقع بتاعي
واصلااا انا غلطاانه لمن فكرت ممكن نرجع بعد م نتلااقى ح يكون مثلا منتظرني الوقت دا كلوو ولا ح يبطل يعيش حياتو لا هو اتزوج وعندو بت كمان ،،الجانب الإيجابي كويس انه قدر يعيش حياتو واتقدم ل قدام ، جات خاشه مآب قالت لي الدرب خلص يلا عشان نطلع

،قلته ليها ليه انت مبسوطه كدا يختي 😮😮قالت لي ح اقول ليك ،قلته ليها قولي قالت لي ح تخاوي فهد 😍😍قلته ليها شنوو!!!!!! قالت لي انت حامل قلته ليها مستحيل ،،قالت لي ليه مستتحيل مالك انت يا بت ،،قلته ليها انا اطلقت قالت لي متين م قبل اسبوع بس ،،قلته ليها مستحيل لا مستحيل يحصل معاي كدا م قادره اصدق جات جنبي قالت لي بسم الله اهدي يا ميساء مالك قلته ليها م عايزه والله م عايزه وبقيت ببكي ،،قالت لي بسم الله بسم الله كدا صلي عالنبي صلي عالنبي قلته عليه الصلاه والسلام ،،قالت لي يا بتي دا نصيب ورزق من ربنا اداك بيبي تاني مالك انت ،، فناس م لاقيه اطفال. ،ويمكن دي فرصه كمان ترجعي ل راجلك لانو الطلاق فالحمل م بيقع ،،قلته ليها لا اله الا الله م قادره اصدق لا يا رب لا يارب م تمتحني كمان لا يا رب كفايه بقت بتهدي فيني ميساء ما تعملي في نفسك كدا يا ميساء اهدي وهدي نفسك دي يا ميساء خلاص مافي زول ح يجبرك ترجعي اصلا اهدي حبيبتي بالكلام هدتني شويه وخلتني استتغفر كتتيرر

،
👍1
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٢١-

تغّير أهلي وحنيتهم الظهرت ،،ما عارفه د طبع في كل الأهالي ولا أهلي براي استنذفو روحي لاآخر نفس ورجعو يضخوني محبهه من تاني ،، بس ما مهم حالياً الانا فيهو اكبر من الحجات دي ،، اصلا هم بفتكرو مصالحنا في كلامهم وما دايماً هم صح ،، حضنت ولدي ورقدت عسى ولعل ارتاح وأريح راسي ،،

بعد يومين كدا ولسه امي قاعده معاي ،، قاعدين بناكل قالت لي لسه مصرة م ترجعي ليهو قلته ليها يا امي نحن قلنا شنو قالت لي الله يهديك انا اكبر منك واعلم منك كيف ح تشتغلي وتربي الشفع ديل وابوهم موجود ليه تشيلي الحمل برااك ،،قلته ليهاا ي امي وجودهم هنا معاي والجو الهنا أحسن الف مره من الجو الكنا عايشين فيهو قالت لي اصلك عنيده وم بتسمعي الكلام ، قلته ل فهد ارح اغسل ليك ،عملته كدا عشان اقفل النقاش مع امي هي مفتكره لمن تقعد معاي وكدا ح تقنعني أرجع ل هيثم وانا ما صدقتهه ما صدقتهه خلصت ،،

الضغط النفسي الانا فيهوو الفتره دي اصعب من الفات ولسه الجاي ما معرووف. ، اتصلت علي مآب قالت لي تعالي ،،قلتهه لامي انا ح امشي ل مآب اشوف ف شنو واجي خلي بالك من فهدد ،،مشيت سلمته عليها جا عادل سلمته عليهو ،،قال لي أسفف ع التأخير بس لقيت ليك شغل قلته ليهوو جد ولا يهمك خالص المهم لقيت وشكرا كتتير قال لي حاليا ماف طريقهه ك مقدمهه لكن عندنا برنامج استلمي الاعداد قلتهه ليهو م عندي مشكله،، قال لي طبعا من بكره تقدري تبدأي والصباح ممكن تمشي معاي الساعه 9قلتهه ليه اوكي تسلم كتيير ،،اتبسسطه بموضوع الشغل جداً ،، الفتره دي محتاجه انغمس في اي حاجهه بعيدا عن الكلام والضجة بتاعت الناس ،، رجعت البيت وريت امي قالت لي انت مصره قلته ليها شديد وبعد كدا المدارس ح تبدأ عايزه اسجل فهد ف مدرسه ان شاء الله ،،

قالت لي خير ،، حسيت نفسي اني قويه الي حد ما انه لسه واقفه ع رجولي وما انهرت ولا خلاص انا اتعودته عالبحصل والمفآجات دي!! كنت متشوقه لانه انزل شغل ،،وفتشته مدرسه ل فهد ولازم تكون باللغه الانجليزيه ،، وكذا لغه اصريت ع انه اولادي يتربو عكسي تماماً وتعاملي معاهم يكون عكس تعامل اهلي معاي ،،انا كل شي كان ضدي اما هم انا عايزه كل شي يكون معاهم 💜💜💜💜

الصباح صحيت بدري جداً اخدت شهادات فهد وقلته امشي اسةلو وارجعه البيت واطلع الشغل تاني لقيت الزمن كدا م ح يساعدني ح اطر امشي ب فهد الشغل ،،

وريت امي واتصلته ل مآب قلته ليها خلي عادل يرسل لي العنوان وانا بمشي ليه لاني عايزه امشي أسجل فهد فالمدرسه ،، قالت لي بالتوفيق ،، فمشيت المدرسه وقالو لي فهد صغير سن يعني عايزين خمسه ونص او سته قلته ليهم انا مصره سنه م فارقه وانا عايزاه يخش وافقو لي بعد ما ألحييت عليهم ،، ومشيت الاذاعه،،

كان أسمها جود وصلته وبديت أسال عن عادل وصفو لي مكتبو مشيت ليهو خبطه الباب قال لي فضل فتحته الباب وشفتهه حاجه عمري ما أتخيلت ممكن اشوفها شفت فهد 💔💔انا خشيت وسايقه فهد الصغير في يدي فهد وعادل قامورع حيلهم وفهد بعاين لي وشكلو م مستوعب وانا كمان اتصدمتهه حسيت كأنو الزمن وقف وكل حاجه حوالي اتجمدت فهد م كان متغير شديد بس في حبات شيب ظهرت ف دقنه وشعرو وم زادته الا جمالل سبحان الخالق ،، فبقيت مبحلقه بين شعور صدمه ومفاأجئه ،،عادل قاطع نظراتنا دي وقال لي ميساء فضلي ،، طبعاً عادل كان اتزكر كل حاجة وقصتي مع فهد وكدا خشيت سلم علي وفهد مدا لي يدو سلمته عليه وم قادره اشيل نظري عنه ولا هو دا شوق خمسسه سنه 💔💔💔مش مرات بيقول ليك انا حاسي روحي معلقه ؟؟ بس الشعور دا انا حسيتو اللحظه ديك حسيت ب روحي معلقه وح تتكتم عادل قال لي فضلي اقعدي انا عندي حاجة برا وجاي عشان تستلمي ،،كأنو كان قاصد يخلينا برانا 💜💜

فهد اتكلم وقال لي كيفك بتمتمه رديت عليهو الحمد لله انت كيفك قال لي الحمد لله ،، حسيت بنفسي م عايزه اتكلم ولا قادره اصلا نظراتو كانت كفيلهه بانها تقول لي كل حاجة وانا حسيت عيوني قالت ليهو كل حاجة ،، عم علينا صمت عجيب فجأه سمعت صوت حاجة وقعدت ودا كان فهد ولدي ف مزهريه حركها ووقعها فاتخلعته وقلته ليهو فهد لاا رفع راسه وقال لي ماما معليش،، جريت حصلته ورفعت المزهريه ،،فهد قال لي اسمه فهد نزلته راسي ل تحت وحسيت نفسي ح ارجف قلته ليهو ايوا فهد ولدي كان بعاين ليهو بإستغرااب وسألو بلماضه انت اسمك منو فهد ركع ليه وقال ليهو انا عمك فهد ،، فهد ولدي بقى بضحك بعفويه ،، رجع وقف فهد وقال لي انا كمان عندي ميساء لقييت نفسي بسألو اه انت اتزوجت يعني؟؟ قال لي أيوا قلته ليهو الف مبرووووك 💔قال لي ميساء نحن محتاجين نتكلم ،،قلته ليه نتكلم ف شنو هو في حاجه بينا عشان نتكلم فيها ،،قال لي ايواا في،،قلته ليخو بصفتتك ؟؟ سكت مساافه قال لي عشان خاطر الحاجة المقدسه ابكانت بينا،،

**باك فلاش الحصلل مع فهد فالخمسهه سنه دي!!

بعد غياااابي وزواجي فهد حسّ انه م قادر يستحمل الحاجة دي ورغم كدا فضل مقااوم وعنده امل فإنه اتراجع انا ونرجع ل بعض ،، بس لمن مرت سنه رجع
👍2
#أربعينيه
بقلم ميساء محمد
-٢٢-
بقيت م مستوعبهه البسمع فيهو دا هيثم يموت؟؟ وليه سميره بتقول قلتو؟ فضلته ماسكة فهد ولدي المخلووع من البكاء والاصوات العاليه دي ودموعي نازله على هيثم من اليوم ولدي يتيم و الجاي قبل يشوف ابوه ابوه مات خلااص.💔💔صاح انفصلته عنه وكرهت اليوم الاتزوجتو فيه لكن بفضل ابو وضهر لأولادي ،،حرمان الاب صعب صعب انه يصحو عالدنيا دي ويلقو ابوهم مااف وجعتي كانت اكبر وجعه المره دي لانها بتخص اولادي 💔

رقدته بعد ناام من البكاء وتعب شديد مشيت أسال امي هيثم مات كيف يا أمي؟؟قالت لي قالو اضرب كهرباء وهو شغال فالسدّ وناس بقولو الاسلاك اتشبكت وعملت ماس وولعت والخطأ من المسؤولين وم المهندسين لانو جو يشتغلو وم عندهم علم ،، بعد كذا ساعهه جابو جثتو عشان اهلو يشوفوه ويدفن ما اتوقعتهه يجي يوم واشوفزهيثم جثهه قداامي ،، دفنوه وعملنا العزااء اكتر جانب اتأذو هم اولاد اختي منى فقدو امهم وتاني ابوهم بالنسبهه ل فهد ولدي عندو امو لسه بس هم حسيت انو اتظلمو وهم م عندهم ذنب بس اي حاجهه بتجي من ربنا سمحهه 💜

حاجه م بتتصدق بس حصلتت ، وكان طبعاً لازم اتحبس لاني على زمتهه،،
كأن اصعب 4شهور مرت علي ،، اصريت على اني اشتغل وم اوقف شغل وحتى وانا محبوسهه ،، امي حاولت معاي ،،بس قلته ليها ما غلط لو طلعته الشغل ،، والحبس اصلا ما غير حاجه عظيمهه يعني بشبهه حياتي الطبيعيهه ،، بس مع الحمل كنته بعتب شديد وعرفته انو جاياني بنوتهه حسيت بالفرح نص الوجعع ،، جبته اولاد اختي عشان يستقرو معاي رغم اصرار عمتهم يعيشو معاها قلته ليها م عايزه افرق الاخوه من بعض ابدااا تاني خليهم مع بعض كان صعب علي اخد بالي منهم كلهم بس دي حاجهه اتفرضت علي،، يمكن ربنا عيشني الظروف دي كلها لانه عارف ماف زول غيري ح يكون حنين عليهم ،،

الناس الكان شغال معاهم هيثم جو وقالو عايزين يتكفلو بكل شي بخص الاولاد ومبالغ ماليهه ،، قلت ليهم نحن م عايزين ديه على دمو هو مات خلاص تاني القروش ح ترجع ليهم ابوهم الراااح اإثر غلط منكم وتجو بعد المحكمه فرضت عليكم؟ نحن م عايزين اي كفااله امي قالت لي عشان اولاده اقبلي قلتهه ليها هو عندو قروش وعنده بيت وعنده حاجات كتتيره البخليني اشيل حق دمو منو صح م بحبو واتجبرت عليهو بس هو ابو اولادي الدايما ح يكون اسمو وراء اسمهم،، وفخر ليهم. .

الشهر الاخير من حملي ،،اخدتهه اجازه عشان ارتاح واجهزز نفسي ،، يمكن شويه البيت بقى فيهو روح حلوه ،، وبدينا نحس انو مبسوطين ،، وانا كنت بحس نفسي سعيده جدا وهم حواليني وحاسه بنففسي امهم خصوصاً منى الصغيره بتناديني ماما ،،

لهفتهم لمن يرجعو من المدرسه ،، الاحترام البحترموني ليه بحس انه بربي فيهم صح وانا مااشيهه فالطريق الصح وتفوقهم الدراسي ،،اخلاقهم العاليه ،، سلوكهم الجيد حسيت دا اكبر انتصار لي ف حياتي ،، يوم كذا بالليل حسيت بوجع ومجاهد كان بيبيت معانا احتياط امي صحتوو وطلعنا المستشفى وكنت خلاص ح اولد ،، والحمد لله جبت البببنوته 💜 اجمممل شعور حسيتو لمن شلتها حسيت اني ملكتهه العالم بين يديني ،، كانت صغنونه شدديد وشعرها احمر وعيونها عسليهه كانت في قمة الجمال مجاهد اخوي قال لي عايززه تسميها منو عشان اسجلا ليك ،،قلتهه ليهوو" جود " الاسم دا ح يعني لي كتتير الاذاعه الرجعتني للحياه العمليهه وخلتني اقيف من تاني ،،

الحتهه اللقيت فيها فهد بعد السنين دي كلهاا ،، ثم عايزاها تجود علي بالحب والخير واني متفاءله ببتي شديدد 💜 🌸 رجعت بعد فتره اداوم الشغل وكنته بخلي بتي لماما ،، وكدا. يوم وانا فالشغل وكنته بلااااقي فهد من وقت للتاني وبعد ما هو عرف وفاه هيثم،، كان بهتم بي شديد ل درجة مرااات بيتتصل علي حسيت المساافه البيني وبينه قصرت وانو هو بحاول يرجع البينا او بالاصح يعلن البيناا ، كنته بحاول اتجاهل بقدر الممكن ،، بس في يوم جاء لي المكتب وسلم علي وقعد قال لي مييساء ليه بتتجاهليني قلته ليهو فهد اتجاهلك كيفف ؟؟ قال لي بتتجاهلي وقاصده انت عارفه كويس اني لسه بحبك ،، الكلمه دي طبعاً كان عندها وقعها الخاص ف راسي حسيت بيها جووه،، قلته ليه انت بتقول ف شنو؟ قال لي نحن ح نتغابي بعض ل متين ؟؟ ل متين؟؟ بحببببك وعارف بتحبييني وميته فيني كمان ،، كان بيقول فالكلاااام دا وهو بعاين لي نص عيوني وكان قاصد عشان يوترني ،، قلتهه ليه فهد الظاهر انا غلطته لمن رضيت اشتغل في حتهه بنتلاقى فيها ،،حاولت اغير الموضوع ،،قال لي دا م تجاهل اسي؟ قلته ليهو بحررقه فهد عايز شنو انت اها؟؟ عايز شنو بي بيتك وعندك بت وحياة منفصلهه تماما وانا عندي حياتي ماف حاجهه بتجمعنا خالص فاهمني انت؟؟ قال لي عايزك انتي ،، وبجمعنا حاجات كتير بينا انا وانتي عارفينها كويس شدديد ،،

قلته ليهو الحاجهه البينا ي فهد م صالحة تاني ابدااااً ،، قال لي صالحة ونص انا مستعد اطلق الليله قبل بكرة،، قلته ليه تطلق؟؟ والمسكينه ذنبها شنو ؟؟ وبتك ذنبها شنو ؟؟ كفايه الناس الحياتهم اتدمرت للان م تدمر حياة المسا