رواياتي📖📚
34.4K subscribers
18.9K photos
17 videos
428 files
1.07K links
⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب

أكبر مكتبه للروايات

📖روايات الف شكل ولون


للتواصل @wessam1412

للطلبات @Rwayati_bot

رابط القناه

https://tttttt.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
Download Telegram
#خلقني_اسود
بقلم : Fulla_Ali
-١-
قال تعالي :( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚإِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)13( )صدق الله العظيم

خالد : مبروك علينا المولوده ..وجعلها الله مباركة ومن بنات الوطن البارات

فاديه خجلت ودنقرت راسها...وقالت ببطء : ربنا يبارك فيك

#فلاش_باك

علوية كانت في المطبخ خاته حلتها في النار...جا سعيد الصغير وكان عمرو يا داب 3 اعوام ...
وقت شافتو نادت فاديه بأعلى صوت : يا بت !! انا ما مسكتك الولد دا !!!! اسي لو هبش الحله واتشششه ما حتجيبي لي كلام في الحي !
فاديه جات جارية وشالتو وما ردت لأمها ولا حرف

فاديه..بت جميله عشرينيه ...شرقيه ومن زوي البشرة البيضاء وبدون ذكر اسم قبيله
.

عايشه مع امها واخوانها الاتنين ...صالح اكبر منها ومتزوج و الصغيروني سعيد ...

ابوها اتوفى قبل سنه كده بسبب مرض في الرئه ...وما تشوفو شر في عزيز

*

المساء حنان صحبت فاديه جاتها عشان يمشو مناسبة جيرانهم في الحي ...
لبست و طلعت..وسبحان الله قمره حتي بدون مكياج ..ربنا وهبها جمال رباني يغنيها عن كل انواع المكياج + نور التقوى البضوي وشها..والعفاف الكاسيها ..وبس ربنا يحفظها..

🖤🖤🖤🖤
في حي من احياء مدينة البورت الرائعه ..وفي إحدى صالات الأعراس الفخمه تعالت اصوات الموسيقي التي كادت ان تحجب صوت الفنان..وبالكاد يستطيع الشخص ان يميز ماهي الاغنية التي يؤديها الفنان
***
مع دخول فاديه و حنان الصاله
معظم الأمة اللفي الحفله كانو بعاينو فيها...والبنات مغيوظات منها لانها و بالرغم من انها ما عامله الالوان اللفي وشوشهم دي وبرضو طفتهم وبقت نجمة الحفله...والمصور عاجباهو وبس ماشي وجاي فيها..لغاية اضايقت وقالت لي حنان يمشو البيت
المهم

باركو للعرسان و طلعن..حنان : ما شفتي الشفتو يا فدويتي
فاديه عاينت ليها بأستنكار و قالت : بررري ..شفتي شنو ي ختي
حنان غمزت بعينها وقالت :الشاب الكسار الأخدراني داك ما شال عينو منننننك ..

فاديه : امممممم ويعني ؟؟

حنان : امممم في عينك..اصلآ انتي لا بتجدعي لا بتج.....

قاطعها صوت عربيه جاي عليهم ونورها الجاهر...فاديه جرت حنان وصرخت وبي سبب النور ما شافت شي ..
وقعو وحضنو بعض و فاديه دي بس تبكيييي

ا ا انا ا ا اسف !! م م قاصد والله اخوفكم

حنان فتحت عيونها وكانت عاوزه تشاكلو بس سكتت وقت شافتو...
اما فاديه هاجت فيهو طوالي : انت مالك ! مشكلتك شنو !!!؟ اعمى ما بتشوف مثلآ !!!!!

قال ليها اسف اسف والله مااا قاصد 💔

فاديه : اسف دي حتسوي لينا شنو لو كان دهستنا !!! حتقولا لأهلنا بعد يدفنونا صح !

حنان : خلاص خلاص حصل خير .....و واصلت : واااي يا فاديه عايني لي يدك بتنزف !!!

فاديه ما حست بالضربه الانضربتها..وعاينت بخوف وشافت الدم....طوالي اتخلعت و غابت عن الوعي

🖤🖤🖤

علوية كانت بتلولي في سعيد و وشها ملان الوان..وبتتصل في تلفون بتها ورد مافي ...في نفس اللحظة جا صالح ...
اها يا امي ما جات ؟؟؟

علوية : تجيها الطاوية حبالا يا رب ...تجي بي وين اختك الصايعه.!!الليله بقتلها وبشرب من دمها وبمسح الباقي في باب الشارع عشان تبقى عظه وعبره للبنات.
صالح : غايتو يا امي ربنا يهديك.. طيب حأطلع اشوفها وبديك خبر

مع طلعت صالح لاقاهم جمب الباب فاديه جات ومعاها حنان ويدها مربوطة .

صالح كان حنون علي فاديه ..عشان كده قال ليها بلهفه : في شنو ! ويدك مالا !!
حنان : خليها ترتاح...عملنا حادث صغير ونحن جايين

داير يتكلم حنان قاطعتو : عليك الله يا صالح اخوي ما تسألها ويا ريت خالتو علويه زاتها ما تسألها لمن تروق...
صالح خلاهم دخلو وحنان رقدتها في السرير وغطتها قالت ليها بجيك الصباح..فاديه هزت راسها وغمضت عيونها.... حنان طلعت و قعدت مع علوية وصالح وحكت ليهم بالحصل
علوية : م اصلن انتن ما بتعاينن ..لكننن تاني حفله ماف فاهمه ولا لا !!
وعاينت لي حنان بأشمئزاز ودخلت غرفتها ..
صالح فهم نظرة امو..ودا كلو لأنو حنان خدوريه ...
حنان زاتها فهمتها لكن قالت بمرح وكأنها عاوزه تشتت انتباه صالح : اها الساعه 11:34م ...حتقدمني بيتنا ولا يفتح الله !!؟

صالح ابتسم وقال : هو زاتو الحيجيك شنو ؟؟؟ ماشاء الله الشيطان كن شافك بستغفر تلاته مرات حتى حيجري

حنان : صالح انا قبل كده كاتله روح ...و في اتنين عندهم عاهة مستديمه بسبب ضربي..ونادر اخوي بعرج وامش اسألو الحجر الجاهو في رجلو من منو

صالح : يا شييييخه!!

حنان : والله جد و استغفر الله

صالح : طيب يلا يلا ارح قدامي عشان تهاني مرت اخوك زمنها اشتعلت وحتفضي زهجها كلو فيني

حنان ضحكت وشالت شنطتها وطلعو.

وا

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍6
ت عليهو..اسألتو ليها كانت بأدب وردودها ليهو كانت بأحترام وحسب السؤال

بعد قفلت منو لقت حنان متمحنه بتعاين ليها
فاديه ': هوووي مالك !
حنان : لالا ما اتعرفت علييييك لكن !! هدوء ورقه وزوق وأدب ! انتي متأكده انك فاديه عمر ؟؟

فاديه: لالا فاديه المغربي

حنان ضحكت وقالت ليها اشربي اشربي
فاديه :اشرب شنو يا كافي البلا .!!!
حنان أشرت ليها علي الشاي اللفي التربيزه...وقت شافتو لغاية خجلت..لأنو كيف عملوهو ومتين جابوهو ما متذكرة ولا حتى كانت منتبهة ..
*

في الأبيض..في واحده من بيوت الأثرياء...هدى جات شايله صينية الشاي ودقت الباب..جاها صوت ولدها ادخلي..
دخلت لقتو بصفر سسسساي وبتبسم ويتكشم زي الجابو شيلتو..
قالت ليهو : ازغرد ؟؟؟

قام ضحك لغاية ضرسو الأخير...
قالت ربنا يحفظك لي امك..كن زعلان حلأتك وكن بتضحك حلاتك وكن بتتهابل حلاتك وكن بتشاكل حلاتك

قال ليها : اها كده انتي خجلتي ولدك عديييييل كده

ضحكت وقالت ليهو اها انت من وقت جيت من عرس متوكل صحبك اللفي بورتسودان وانت ما على بعضك
قال ليها وانتي طول عمرك بتفهمي ولدك دا ودارساهو حته حته
قالت ليهو يلا احكي ..
خالد قعد وحكى لأمو الكانت بتشرب في الشاي ومبسوطة
وما لاحظت لي انها كملت كبايتها وبدت في التانيه كمان .هههه غايتو جنس شي

بعد انتهى من كلامو امو قالت ليهو : بالحيل نخطبها ليك

خالد : لالالا خطوبة لا..وانتي شايفه خطوبتي الاولى ما نفعت معاي
هدى : طيب ..انا ما عندي مشكله بس عايزه شهرين عشان اجهز ليك العرس الما خمج..عشان كل الأبيض تتكلم بي عرس ود بله
خالد : يا يمه..انا لسه ما كلمت البت اني دايرها
هدى : لالا وهي تطول لمن ترفضك !!انت مجنون ولة ما بتشوف في المرايا !

ضحك وقهقه وقال : كدي انتي امشي جيبي لي الشاي..
قامت عاينت للصينيه وضحكت..: ربنا يستر بس ي خالد ولدي..امك فات عليها الفوات

شالت الصينيه ومرقت...خالد كان مبسسسوط بس نص انبساطه..
هو ما كان قلقان من موافقة فاديه كان قلقان من حاجه تانيه..بس هي شنو ؟؟؟؟؟

الله اعلم لغاية ما نعرفها نحن

وللزمن داك يجي انتو #صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
2👍1
ومفترض اي حد نبزوهو بسواد بشرتو ما يزعل
حنان انتبهت لفاديه الكانت بتبكي..قالت ليها : وحلاتشششي الحنينه البتبكي عشان صحبتها
فاديه حمرت ليها وقالت : مالي قال اخسر فيك دموع يا بهيمة الانعام !!؟

حنان ضربتها في كتفها وقالت حاقده! اها يا السمحه بتبكي ليي ؟؟؟

فاديه : انا متأكده امي حترفض اهل خالد...والله يا حنان انا حأموت لو عملتها !!
حنان سكتتت مسسسافه وقالت : ما تشيلي هم..ربنا حيسهلا..

🖤🖤🖤🖤

بعد المغرب فاديه كانت واقفه جمب المرايا معاها حنان وبنات خالاتها..ماشاء الله تبارك الله قمر دورين

بعد شويه سمعن صوت زغاريد بره الشارع تعلن قدوم اهل العريس ..
مناسك : ههههه بزغردو كده التقول أدوهم ...

مناهل : ارح كدي نشوف الحاصل...
مناهل واختها جررو بره يتشمشرو ...و بي جاي فاديه ماسكه يد حنان وترجف وديك بتصبر فيها

مناسك جات ماده بوذها وقالت : كلهم خدم !!! ما تحلمي خالتو علوية توافق
مناهل جات برضو صارة وشها
مناهل : ههههيي أسي ده الرفضتي اخوي مراد بسببو !!!
بعد شوية امها جات داخله وطوالي وقعت فيها خنق ...

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍1
امشي..ربنا يسعدك ويهنيك يا بتي ويبعد عنك شر العوارض والحسد ..

فاديه فرحت كتيير بدعوة أمها... ..آخيرا رضت عنها واتكلمت معاها..
طلعت من البيت وهي ماسكه يد زوجها و معاها امها وصالح أخوها..وحنان الكانت شايله سعيد ودموعها عشرة عشرة..

ودعتهم وركبت جمب حبيب عمرها البقى راجلها وسندها..اتوجهو للخرطوم تمو فيها اسبوع ومن هناك سافرو اسبانيا

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
ني أكل زاتوو 💔 ..وبتقول لي صابرين وخالو سعيد انو لو انا أكلت معاهم حأغير ليهم لونهم..
لاحظو.. عمري 5 سنه وانا بيعاملوني كمنبوذة !
انا كنت بمش غرفتي وبقعد بببكي...كنت مستغربة ليشنو بتقول لي الكلام دا !!
وبي سببها بقيت أكره لوني...حتي لمن امي تجي تحممني ما كنت بطلع من البانيو بسرعه..و وقت تسألني بقول ليها ببراءة : حمميني أكتر عشان لوني يبقي زي لون صابرينا
امي عيونها بدموعو بس مااا كنت بشتغل بيها..وبشيل الليفه براي وبقعد بدعك في جسمي !!!!!

*سبحان الله ..الحمد لله...لا اله الا الله ..الله اكبر ..


مره طلعنا مع ابوي انا وصابرينا وسعيد ...سألت ابوي ليششنو انا لوني زي لونك ؟؟ وليشنو لوننا انا وانت ما زي لون امي وحبوبة وصابرين وسعيد ؟؟
بتذكر وقتها حك فرامل ..وعاين لي بأستغراب لأنو ما حصل مره انا فكرت التفكير دا..
المساء سمعتو بتناقش مع امي في الموضوع..وبي انو حبوبتي بقت تأثر على عقلي وكلام كتيييير..انتهى بي انو ابوي طلع وساق عربيتو ومشى وامي قعدت تبكي

🖤🖤🖤🖤🖤

#خلقني_اسود

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
1👍1
#خلقني_اسود
بقلم:Fulla_Ali
-٦-
( يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُم مِّن ذَكَرٍ وَأُنثَىٰ وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا ۚإِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِندَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)13(

حبوبة بقت شبه دائمه معانا ف البيت..والدليل انو سعيد بقي يمش المدرسه..
انا سجلوني الروضه قريت فيها تلاته سنه وحولني مدرسة..سعيد فايتني بتلاته سنه دراسة وتلاته سنه عمر..بقى صحبي شديد واي محل بنمش سوا..
ودا الشي الما حبتو حبوبة نهائي
صابرين خريجه يا داب ..وعندنا صابر..اخونا الصغيروني الآن عمرو سنتين ..
حياتنا عامله زي بص الجريف..مرات تمش مرات تقيف والله اعلم
🖤🖤🖤🖤
بعد خمسه سنه من المعاناة

حبوبتي ما اتغيرت نهائي..وفهمها ضد اللون الاسود ما اتغير زاتو ...
احلى شي انو تعامل صابرينا وسعيد معاي ما اتغير..وبقينا التلاته اكتر من اخوان ودا الشي الخلا تفكيري ايجابي اتجاه اختلاف الواننا ..
اما صابر اخوي قمحي فاتتح ..لونو حلو شديد وهو كمان شال وجاهة ابوي وجمال امي..ربنا يحفظو...

وانا كل ما الايام تضيف في عمري سنه كنت بكبر وانا مقتنعه بلوني..وكنت دايمآ بفكر اعمل حاجه تغير من مفهوم العنصريه في عقول الشعب الحبيب..
ممكن تقولو عليها احلام طفله ههههه لكن على الاقل عندي احلام..ولا شنو؟؟

🖤🖤🖤🖤

مره زي حوالي الساعه 11:34 مساء كده ..صابرينا صحتني اقدمها الحمام..
طلعنا مشينا وانتظرتها..وبعد خلصت رجعنا غرفتنا..
بعد طفينا النور صابرينا قالت لي اجيب ليها موية..
طلعت اجيب لي الغلباوية دي وانا راجعه شفت حاجه غريبة..
حبوبتي كانت بتمش ع اطراف اصابعها ...وكانت بتتاوق لي ناس امي بفتحة الشباك حق الغرفه !!
انا وبالرغم من صغري الا اني استهجنت الموضوع واعتبرتو تدخل غير مشروع ...ما حسيت الا بيد مسكت يدي وانا من الخوف رميت الكبايه وصرخته..لقيتها دي صابرينا جات تفتشني وقت اتأخرت .
حبوبة انتبهت لينا وناس امي كمان جو طالعين
ما تتوقعو قدر شنو انا كرهتها اليوم داك...خصوصي لمن ادتني كف وقالت : كانت بتتاوق ليكم الخدره الخادم
هنا ابوي ما سكت ليها..وقال ليها دي بتي وتربيتي ...يستحيل تعمل حركة زي دي...والبتقولي عليهم خدم بشترو 1000امثالك

حبوبتي حمرت لينا ودخلت غرفتها ...

🖤🖤🖤

لمن اكتب واكتب قدام العمايل دي اسم حبوبتي بخجل كتيير..بخجل من انو اقرب الاقربين لي يعاملني كده ...معقوله ¡¡ بدل القي منها كلمة : حبيبتي القى كلمة الخادم..الخدره..العبده
!!!؟
اي صح انا خادم...بس بخدم امي وبسهر على راحتها

وصح انا سمرا..لأنو شلت خدار ابوي الهادئ
وانا صح عبده..لأني بعبد ربنا وبنحني ليهو ما لي زول تاني..
لكن يا احباب قلبي الحياة دي مدرسة..وزي مافي المدرسة المواد بتكون مختلفه لازم المصائب تجينا مختلفه
مادة مصائب الاغتصاب
مادة مصائب السجن بظلم
مادة مصائب القتل
مادة مصائب الفقر
مادة مصائب الحب
ومادة مصائب المرض
مادة مصائب العقوق...وييييييك...مواد كتيرة

ونحن لازم نقراها ونمتحن فيها وننجح كمان عشان نمش الفصل التاني..لغاية نتخرج عند الموت بتقدير ممتاز و يوظفونا في اعلى الجنان ..

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍1
#خلقني_اسود

بقلم : fulla_Ali
-٧-
وما كان لوني قبل ذلك أسودا** ولكن لهيب الشوق أحرق جسماني..
*عنترة

وقت وصلت سنه خامسه وكان سعيد خالي ممتحن شهادة اساس ..
ولأنو درجاتو شوية ما كانت كويسه حبوبة بقت عصبيه شديد..وبتفضي زهجها فينا..
حتى ابوي ما سلم منها ..ما كانت محترمه وجودو ..وبتصل لدرجة انو لمن يسلم ليها ما بترد السلام..وابوي بستحمل دا كلو عشان خاطر امي ..
امي ما كان عندها غير البكا..هي عارفه تصرفات حبوبة كانت نابعه من عنصريتها الشديده..والسبب الأساسي الخلاها تقعد معانا انو امي في الآونة الأخيرة كانت بتشكي من ضهرها لأنو حاجه ما كانت بتقدر ترفعها وبتتحرك بالعافيه..

مره زي حوالي الساعه 10:34م كده...امي ولعت حفرة الدخان ..و مسافة تمش تجيب زيت من غرفتها حبوبتي جات كبت جك موية كامل ف النار وطفتها
امي وقت جات قالت ليها ليي عملت كده !!! ..حبوبة ردت ليها بي انو دي امور لعب وم بتنفع معاها ""!! اتخيلو بسسس !!! زينة المرأة لزوجها بقت لعب !!!

وبرضو امي سكتت...وم نضمت ولا حرف ..لأنو مفتكرة انو هي لو شاكلت حبوبة معناها كده بتكون عصت ربنا ودخلت في عقوق الوالدين..
طبعآ انا زاتي كنت مفتكرة كده بس لمن درستونا عرفته انو طاعة الزوج اهم بكتيير من طاعة الام وانو الواحده بتدخل بيها الجنه ..طبعآ الطاعه هنا لازم تكون بالمعروف

🖤🖤🖤🖤

احلى ايام واسوء ايام لمن حبوبتي هدى ام ابوي جاتنا زيارة ...جات هي وعمتي سوسن وزهرة
سوسن كانت متزوجه وعندها بتين تؤم مروة وصفاء ..اعمارهم كانت سنه كده
وزهرة كان لسع صبيه..حلاته وسمراء تشبه ابوي..انا حبيتهم شديد وهم كمان حبونا..
طبعآ دي اول مرة نلاقوهم وم عارفه السبب الخلاهم ما يجونا من بدري شنو..
...

وبما انو حبوبتي وبناتها خدورين ..اكيد انتو حتكونو عرفتو نوع المعامله كيف ...وياارب اغفر لي حبوبتي لأنو بصيرتها اتعمت بالعنصريه ...يارب

🖤🖤🖤🖤

وبغض النظر عن المطاعنات بالكلام حبوبتي حمتنا ناكل معاهم في صينيه واحده...اتخيلو بس !!!

عماتي ما رضوها بس حبوبه هدى سكتتهم وسكتو..
لغاية ما جا اليوم الشششششوم وحبوبه غلطت في عمتو زهرة ...
وشوفو الغلط كان كيف :
الصباح عمتو سوسن كانت بتكنس الحوش..حوشنا كان عباره عن ضفائر حقت طوب..
وحبوبة هدى كانت بتطبخ في المطبخ...
و عمتو زهرة نضفت الغرف ومسحتهم ونضفت الهول وبدت تمسح فيهو ..
يلا انتي يا حبوبة علويه تعالي ادخلي بنعالك الكلها طين و وسخي الأرض ...ودا الشي الما رضتو عمتو زهرة
قامت طوالي قالت ليها يا خالتي كده ع....
وحات الله ولا تمت كلمة عيب دي زاتها ..حبوبة علوية (ورورت ) ليها بالسبابه وهي بتقول : حسسسك عينك تقولي لي خالتي يخلخل ضروسك !

حبوبه هدى و عمتو سوسن وامي جو جارين بعد سمعو الاصوأت علت ...
حبوبة هدى قالت ليها انتي غلطتي..وشغلك دا شغل حقارة..من يوم جينا انا لاحظت ليك بتتعمدي تهينني وتهيني بناتي بس قلت اديك فرصه..لكن تاني طفح الكيل!

حبوبة علويه ضحكت كداااا..وعاينت ليها وقالت : انتو مجرد عبيييد ونحن اسيادكم..ودا شغلكم .. تنضفو وتطبخو وتغسلو فاهمه ولا لا !!!!؟

امي قعدت تبكي وهي بتترجا حبوبتي تسكت..بس كأنو دموع امي كانو وقود ليها ليها عشان تتكلم ..و واصلت : لو ما راس بتي القوي بي انها عايزه تعرس ولدك كان اسي انتو رسميآ خدم عندنا..بس برضو كده ما بطال ..لانكم لو ناسبتونا او لا حتفضلو خدم وعبيد طول عمركم!

يارب اغفر ليها يارب

خفت كتير وقت شفت دمعت حبوبه هدى ودموع زهرة..الوحيده الردت ليها عمتو سوسن..قالت ليها : حيجي يوم وتندمي فيهو علي البتسوي في بتك والبتقوليو..لكن بتمني ما يكون فات الآوان..ارح يا امي كفايه اهانه..وتاني بيت خالد اخوي رجلنا ما حتعتبو ما دام العقرب دي هنا
و لو داير يشوفنا عارف طريق بيتنا كويس..
وبالرغم من كرههم لي حبوبتي الا انو عمتو سوسن قالت لأمي برقه :لو احتجتي لينا رقم التلفون معاك...وبيتنا مفتوح ليك ولي العيال في اي وقت..جهزو شنطهم وطلعو خلو حبوبة واقفه ورافعه نخرتها للسماء!! ..وامي بتبكي وصابرينا قعدت في واحد من الأركان..انا كنت ماسكه صابر اخوي وبسس بحاول اطفئ نار الحقد الجواي

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued

بقلم:

#fulla_Ali
👍3
#خلقني_أسود

بقلم:fulla_Ali
-٨-
وما كان لوني قبل ذلك أسودآ..ولكن لهيب الشوق أحرق جسماني

🖤🖤🖤

المساء ابوي جا...كان مبسسسوط بس وقت شاف في كهربه في البيت صر وشو..سأل امي مالكم؟؟ ما ردت وبس دخلت غرفتهم
صابرينا جرت ليهو وبي براءتها فتت الشمار كلو..ابوي ما كضب و طوالي مشى جاطها مع حبوبة
في اللحظة دي امي كانت مقطعه نفسها بالبكاء..لانو عارفه الموضوع ما حيمش ساي..وفعلآ ابوي جا وفتح الباب ..رفعت راسها عاينت ليهو ونزلتو
جا قعد قدامها وقال : انتي بتحبيني يا أم صبا ؟
قالت ليهو بعد عاينت في عيونو : وبحبك لغاية روحي تفارق جسمي
غمض عيونو ودموعو نزلو ومسك يدها قووي..قال ليها ان شاء الله بعد خرف
قالت ليهو انا بعتذر ع الشي العملتو امي...هنا رفع راسو وكأنو كان نسى هو جا ليشنو بس امي زكرتو..كان غضب الدنيا كلها في عيونو ..قال ليها امك وانا ما ينفع نعيش في بيت واحد ..بعد دا خلاص يا ام صبا..

ولأول مره أمي تكون عندها شوية شخصيه..قالت ليهو التشوفو انا موافقه بيهو

وفعلآ...مسك يدها وطلعو عشان يكلم حبوبة بي قرارو
واتفاجأو بالشافوهو

حبوبة كانت ماسكه شنطتها وسعيد ومنزلة كم دمعايات ..لزوم ابوي اهانها وكده ..
امي مشت عليها وهي بتبكي : مالك يا امي ماشه وين بالليل دا!!
علويه : انا بيت ما بقدمو لي فيهو الاحترام ما بقعد فيهو نهائي !!!

خالد : يا خالتي عليك الله ما تقولي كده..انا نضمت معاك لانو انتي غلطتي في امي واخواتي ..ودا التصرف الطبيعي المفروض انا اعملو ..

علوية : المهم..ما تكتر حروف ..انا ما حأبيت هنا يعني ما حأبيت هنا !
وياهو....قعدت تعمل فصول خريفها دي لغاية قدرو يقنعوها انو تبيت وتسافر الصباح
دخلت غرفتها هي و ولدها وتاني ما طلعت نهائي
غايتو حبوبتي ربنا يديها العافيه
🖤🖤🖤🖤

بعد حبوبة رجعت بيتها ...ممكن تقولو حياتنا رجعت سمحه من تاني...

وانا ماشه سنه خامس ابوي قال لي امش معاهو الأجازه لي ناس عمتوو..يعني لمدة يومين كده

سافرنا الأبيض عروس الرمال...بالجد البلد دي حلوة ياخ¡¡

اشتقت لحبوبة ولعمتو زهرة وعمتو سوسن ..رحبو بينا ترحيب ما بعده ترحييب
وبعد اليومين ابوي رجع وخلاني معاهم

طبعآ بعد موافقة امي وموافقتي...

ف الفترة دي اتعرفت على عماد...ممكن تقولو حبيتو كمان ههههه بس كنت طفله هوي

عماد دا ساكن في نفس الحي الساكنين فيهو ناس حبوبة..يعني عمرو كده زي 18 ..

كان بقرا في الثانوي..
حبوبة وقت رسلتني الدكان لاقيتو..

كان بتونس مع سيد الدكان..ومن وقت جيت كان بعاين لي

صراحه كده انا حسيت بشعور غريب
حسيت بنظراتو وهي بتلتهمني ..بعد ما شلت حاجاتي من سيد الدكان وانا طالعه طرحتي وقعت .
ويديني كانن ملانات حاجات..وم عرفت اتصرف كيف

قام شال الطرحه ولبسني ليهاا
كنت بعاين ليهو ف وشو...وهو كان بتحاشي النظر لي وشي م عارفه ليي!!!

عاملني كأني طفله....الشعور دا كان حلو بالجد

طلعت وانا قلبي كان بدق...واتمنيت اشوفو تاني

💙💙💙💙

بقيت بتسبل عشان اطلع الشارع
وأي مرسال انا فللي بجري اجيبو..
دا كلو عشان اشوف الشاب الأخدراني داك (شفع وما هينيين هههه)...
في عرس جيرانهم صاحبت واحده اسمها عناب..وبقت لي زي الأخت
طوالي كانت بتجيني في بيت ناس حبوبة..وبنلعب سوا
في يوم قالت لي انتي ليي ما زرتيني في بيتنا لي أسي ؟؟
قلت ليها حبوبة شويه صعبه ..قالت لي لو أنتي قلتي ليها ماشه لعناب حتخليكي .

قلت ليها حاضر
المساء كلمت حبوبة..قالت لي أمشي بس ما اتأخر

طلعت وانا مبسسسسوطه..مشيت ليها اتونسسسست معاها كداااا
وكنا بنضحك لمن اخوها جا وقال ليها : كويتي لي القميص وله نسيتي كالعاده !!!!؟

وقت اتلفت اتفاجأت بالششششفتو...

تتوقعو شنو ؟؟

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍21
#خلقني_أسود

بقلم :fulla_Ali
-٩-
وما كان لوني قبل ذالك أسودا ولكن لهيب الشوق احرق جسماني
*عنترة

عناب قالت وقت شافت نظراتنا طالت : دي صبا ..بت عمو خالد ود ناس جدو بله ..جات الأجازه لناس حبوبتها من الخرطوم
..وقالت لي دا اخوي عماد..

عماد : دي البت الغلباويه هههه اهلين نورتي الأبيض

طبعآ ياهو زاتو..الشاب الأخدراني داك !!!!

قلت ليهو بنورك..تسلم

قام طلع واختو لحقتو...وخلوني طايرة من الفرح..

***


بقيت بقعد في بيت ناس عناب اكتر من بيت ناس حبوبة.
ده كلو عشان اشوف عماد..حتي لو لمحه ساي
كانت ايام ظريفه شديد انتهت لمن ابوي جا عشان يسوقني...

وزي بكره مسافرين كده مشيت بيت ناس عناب وقيلت معاها بس عماد ما جا..

انا ما فاضل لي الا ابكي لغاية عناب حنت على حالي ...قريب المغرب كده ودعتها وطلعت ما قدمتني لأنو كانت عيانه وكده .

وانا ماشه في الشارع سمعت زول ناداني : يا بت لحظة

م التفت وزدت سرعتي خصوصآ وأنو الشارع فاضي ..

حسيت بحركه وراي وفجأة حد مسكني وقفل لي خشمي !!

قدر ما حاولت اتفكه منو ما قدرت...قعدت ابكي واقاوم وهو شبه شايلني كده ومره رجولي بتكرو في الواطه .

بعد شويه طرت وما حسيت بي روحي تاني ..

****

فتحت عيوني #ببطء...لقيت حبوبه خاته لي يدها في جبهتي بتتحسس درجة حرارة جبهتي ...
وابوي واقف بالجمبه

قلت بصوت مرهههق : ا ا انا و وين !! و و الحاصل شنو !؟؟؟

ابوي قال لي ارتاحي انتي اسي ماف حاجه ... وبعدها باسني وطلع ..

جاتني عناب وبعد سلمت لي كانت خجلانه ...سألتها في شنو والحصل لي شنو !!

قالت لي امس عماد جا شاكلني عشان خليتك مشيتي براك..
قلت ليها في شنو يا عناب ؟؟ انا حسيت بزول مسكني وتاني ما وعيت بي حاجه !!

عناب : في ولدين كان ماشين وراك وكانو ناوين على شر ...وياهو مسكوك بس الله ستر عماد كان جاي بنفس الطريق ..واتناوش معاهم وانتي مع وقعتك فقدتي الوعي ي حساس
اتخلعت طبعآ..يعني لو ما عماد كان انا اسي حصل لي شنو !!!!

قلت ليها تقول ليهو شكرآ

قالت لي قوليها ليهو براك لمن تلاقيو ...

المهم...المساء كده مشيت الدكان ..بعد اخدت حاجاتي لاقاني وانا طالعه..قال لي دقيقه بس انتظريني ..

مشى اشتري حاجاتو وجا طالع ...قال لي ليي حبوبتك خلتك مرقتي براك !!

قلت ليهو ما تخاف ..الشارع ملان ناس ما بتجيني حاجه...
سكت ما رد لي..ونحن ماشين قلت ليهو :شكرآ ليك..ما عارفه لو انت ما جيت كان حصل لي شنو

قال لي انتي بس خلي بالك من نفسك...ما بتجيك عوجه..

وياهو لغاية وصلني البيت...قبل ما ادخل قال لي : توصلو بالسلامه..ونتلاقو ساعة خير ...بعدها خت لي شي في يدي وقال لي لمن تدخلي شوفيها

دخلت جوه البيت وختيت الحاجات في المطبخ وجريت الغرفه فتحت يدي لقيتو سلسل فيهو حرفS !! كان مرصع بجوهرات صغار كده ..******.

المساء جاتني صحيه كده..مشيت الحمام و انا راجعه سمعت اصوات في الصالون حق ناس ابوي...
طبعآ جريت قلت اسلم علي ابوي بس لمن سمعت جوطه وقفت طوالي

عمتي زهرة كانت بتقول : لازم تعرس ي خالد...فاديه صاح مرا كويسه واي حاجه لكن مشكلتها بتسمع كلام امها ...م عندها شخصيه ياخ

هدى : عاين شوف نفسك اتبشنت كيف !!! اسي الزول اليشوفك يقول عمرك 80!!!
خالد : خلاص يا امي خير ...

وانا واقفه مصدومة عمتو زهرة جات مارقه شايله صينية الشاي ...وقت شافتني لغاية اتخلعت...جرتني من يدي وساقتني غرفتي ...قفلت الباب وقعدت قدامي وانا بس عيوني بنقطو دموع

بالرغم من عمري الصغير لكن كنت فاهمه انو الموضوع ده بآزي امي!!

عمتو قالت لي : صبا..انتي سمعتي شنو !
قلت ليها وانا بتمتم : ا ا اب بوي ع عاوز ي ي يعمل ش شنو !!

قالت لي : اسمعيني يا صبا ...انتي الاخت الكبيرة يا صبا...ابوك لو عرس حبوبتك تاني ما حتتحكم في امك فاهمه ¿¿¿ حتعيشو في سعاده تامه

ما رديت ليها وبس دموعي كانت بتنقط...قالت لي شوفي يا صبا...يا ريت الموضوع ده ما تجيبي سيرتو لي امك...وانا عارفاك ما بتعملي كده عشان انتي بتحبيها وم بتريدي زعلها ¡¡

قالت كلامها ده وطلعت خلتني محتارة في أمري

**

رجعنا الخرطوم...بالجد فقدتها كتيييير واشتقت لأمي ولي صابر ولي صابرينا ...

من وصلت سلمت عليهم ودخلت غرفتي تاني ما طلعت لي تاني يوم .. كلامي بقى قليل...وما بتكلم الا لو سألوني

لغاية ضعفت من الهم الشايلاهو لي امي لو عرفت بموضوع عرس ابوي ...

في يوم كنت ماسكه السلسل الهداهو لي عماد وسرحانه...امي جات فتحت الباب ودخلت ...جات قعدت قدامي وقالت لي: في زول لمسك يا صبا !!!

عاينت ليها بأستغراب وهي واصلت : قولي لي في زول عمل ليك حاجه !!! وقسمآ اشرب من دمهم كلهم لو آزوك !

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍4
#1خلقني_اسود
بقلم :fulla_Ali
-١٠-
يابن ادم خالفني واختلف عني يهوديا مسيحيا او مسلما كنت شيعيا ام سني فقط كن انت ولاتكنهم يابن ادم خلقك الله مختلف فبربك باختلافك اعترف كن خليفة الله على الارض باختلافك ولا تتبع ذاك القطيع عش حراً يابن ادم فهذه الارض للجميع ..
#أنيس_شوشان

*

طبعآ امي تفكيرها مشى بعيد خالص...هي افتكرت سرحاني ده انو في زول اعتدى
علي ويمكن مهددني عشان كده...

قلت ليها لالالالا ي امي ما تخافي انا سليمه مافيني شي ¡

قامت وقالت انا بتكلم مع ابوك يفهمني انتي مالك اتغيرتي كده...

جريت وقفت في الباب نظام احميها تطلع ....جات جرتني وزحتني من جمب الباب...قبل تطلع قلت ليها وانا مغمضه عيوني : ابوي عاوز يعرس !

طبعآ حصلت لحظة صممت...فتحت عيوني
#ببطء عاينت لقيتها واقفه وهي ماسكه مقبض الباب...كانت ماسكاهو بقوة ....

بعد 34ثانيه رجعت قعدت في السرير

جيت قعدت جمبها ومسكت يدها بوستها ...عاينت في وشها وكان خالي من التعابير...نهائي ما قدرت اعرف ردة فعلها شنو ..

قلت ليها امي انا أسفه..

ابتسمت وعاينت لي وقالت :

ولا يهمك..وابوك انا ما حأسلو ما تخافي...يلا نومي لانو بكرا اول يوم في المدرسة

قامت رقدتني وغطتني ..باستني ومسحت على شعري وطلعت..

مرت الايام عاديه..وكنت مبسوطه لانو ابوي زي الساب الفكرة..وامي تعاملها معاهو كان عادي جدآ .
ما كنت عارفه الجاي ورا شنوو...لغاية يوم جيت راجعه من المدرسة وسمعت اصواتهم عاليه...

دخلنا انا وصابرينا لقينا صابر جمب الباب ببكي..

ما قدرت ادخل ..بس بقيت واقفه...
سمعت ابوي قال : العاوزه تعملي اعمليهو وانا طلاق مااا بطلقك يا فاديه !!!

بعدها جا طالع..كان غضبان وزهجان ...عاين لينا وطلع

بعد شويه امي جات طالعه و عيونها كلهم دموع...قالت لي لبسي اخوانك يا صبا ...حنسافر ..

***


ورجعنا تاني للنكد ...تاني رجعنا لحضن حبوبة علويه !!!!

ااخ لو شوفتو نظرة الشماته في عيونها ااخ !!!

بس نعمل شنو غير نصبر ...

لاقينا مرت خالو صالح ..كانت طيبه شديد وتعاملها معانا حلو..

وكمان جاتنا مره طيبه كده اسمها حنان ...قالت لينا كانت صحبة امي زمان...عندها بنوتة عمر 4سنه كده اسمها على اسم امي #فاديه ..

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
#خلقني_اسود
بقلم:fulla_Ali
-١١-
يابن ادم خالفني واختلف عني يهوديا مسيحيا او مسلما كنت شيعيا ام سني فقط كن انت ولاتكنهم يابن ادم خلقك الله مختلف فبربك باختلافك اعترف كن خليفة الله على الارض باختلافك ولا تتبع ذاك القطيع عش حراً يابن ادم فهذه الارض للجميع ..
#أنيس_شوشان

****
تمينه كم يوم في بيت ناس حبوبة لغاية يوم خالي صالح جا اتكلم مع امي في غرفتها..وانتو عارفين الرجال جنهم وجن واحده تخلي بيتها....
قال ليها تنسى المشاكل وترجع لي بيتها وراجلها ..وانو ابوي لو.اتزوج حينشغل بالمرا الجديده وحينسي اولادو...و و و كلام كتييير

امي بعد تعب حتي رضت نرجع البيت ..لكن رجعت معانا حبوبة ...نظام تقدم بتها وكده..

لقينا ابوي عقد...الشي البغيظ انو العقد عليها ست شاي ¡¡¡¡ اكيد حتقولو مالهم ستات الشاي ما ناس !!

لكن انا حأجاوب ليكم
عندنا جاراتنا كده من الحي .جات تحمدل لينا السلامه...قالت لي امي انو المرا العقد عليها ابوي دي كاتباهو عند شيخ...لانو راجلها قال ليها انو سمعها قالت ( خالد ده بعرسو بعرسو...كن بي رضاهو بعرسو...وكن بالشيخ بعرسو )

امي قالت ليها والله يسطفل بعد ده...انا رجعت عشان اولادي ما يتربو بدون أب..

طبعآ بعد حبوبة عرفت الكلام ده بقت تسئ لي ابوي على الطلعه والنزله..وانو اتورط مع ست الشاي عشان كده عرسها ...اما امي دي ما خلت ليها صفحه...غايتو امي عانت ياخ

لغاية يوم من الصباح شكت من ضهرها وما كان قادرة تتحرك..ابوي وداها المستشفي وقالو رطوبه بس وكده وصرف ليها علاجات ومراهم عاديه شاكلة #موف

فضلنا على الحال ده فترة...امي في مرضها الحيرنا ده ونحن تحت غطرسة حبوبة..غايتو بس الحمد لله ..
دخلت الثانوي ..في المدرسة كنت بشوف البنات #لمن يجو يسلمو على بعض بسلمو سلام الحمام داك..طبعآ اول مره اشوفو..

و#لمن يتكلمو.مع المعلمين ويتعابطو معاهم...
وكان بمسحو في وشوشهم فير ديل البنات الهاي كلاس..اما البنات الحالتهم الاقتصاديه ما دون الوسط كانو بمسحو طباشير
لونهم كان ببقي اغبشش لكن سمح ...

طوالي انا لمن ارجع البيت بحكي لي أمي بالحاصل ده ..
حبوبتي مره سمعتني جات هايجه...وكانت بتشاكل ..قالت انا قليلة أدب و و و .الفاظ كتيرة ما حلوة .

امي كانت بتسكت يا حليلا ...في النهايه هي امها وما بتقدر ترد عليها..

****

ده كلو ما هماني وما غاظني..الا لمن في يوم من الايام جيت من المدرسة ومشيت احضن امي...قامت زحت مني !!!!

استغربت من تصرفها قامت قالت لي حبوبتك لمن تحضنوني بتقول فيكم كلام ما كويس !!

يعني سبحان الله !!!حصل مره لاقتكم مرا بالمواصفات دي !!!!

حسبي الله ونعم الوكيل !!!
*
مرت الايام ...امتحنت شهاده سودانيه من المثاق الأدبي ..
حياتنا كانت مستقرة إلا لمن حبوبة تجينا بتكركب..

في يوم وزي حوالي الساعه 9:34...ابوي كان مسافر ..

امي تعبت شدييد ولحسن الحظ كان خالي معانا...وديناها المستشفى ..

وقت النتيجه طلعت الدكتور اتكلم مع خالي مسسسافه

و وقت جا قال لينا النتيجه نضيفه بس الرطوبه مؤثرة معاها ...

تاني يوم للكلام ده كان نتيجتنا حقت الشهاده طلعت ..
عملت 71 ومنها بي اسبوعين قدمت للجامعه..

امي ما لقت عافيه تاني..و لمن ابوي جا كلمناهو بي مرضها. وقت شاف النتيجه حاول يترجمها
في نتيجة الفحص في كلمة #damags
وقت ترجمها ظهرت ليهو كلمة #آفة....ما اقتنع وشال النتيجة و
طلع...

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
1👍1
#خلقني_اسود
بقلم fulla_Ali
-١٢-
يابن ادم خالفني واختلف عني يهوديا مسيحيا او مسلما كنت شيعيا ام سني فقط كن انت ولاتكنهم يابن ادم خلقك الله مختلف فبربك باختلافك اعترف كن خليفة الله على الارض باختلافك ولا تتبع ذاك القطيع عش حراً يابن ادم فهذه الارض للجميع ..

#أنيس_شوشان

*
المساء ابوي جا وكان وشو مقلوب...دخل الصالون طوالي
وبما انو امي طريحة الفراش و حبوبتي من سابع المستحيلات تمش تقدم ليهو حاجه انا المشيت اشوفو مالو...
شلت معاي جك مويه وكبايه ومشيت ليهو...

لقيتو قاعد و وشو على الأرض ....كبيت ليهو مويه ومديت ليهو الكبايه...

شربها كلها وتاني كبيت ليهو

يعني شرب قريب الاربعة كبابي ...قلت ليهو في شنو يا ابوي !!!؟؟

عاين لي مسسسسافه ...وفجأة دموعو بدو ينزلو...
دي اول مره اشوف دموعو ..بركت في الأرض وقلت ليهو في شنو يا ابوي !!!!

قال لي وهو ببكي : امك عيانه شديد يا صبا...عيانه شديد !!

قفلت خشمي وقلبي كان بضرب بقوة...خوفت خوف شديد من الحكايه دي

ابوي طلع الورقه وقال : عندي معارفي شغال في المجال الطبي. .اديتو نتيجة الفحص وقال انو .....

بعدها قعد يبكي ..انا زحفت منو واتكيت في الحيطه ودموعي عشرة عشرة

امك عندها كانسر في الرئة يا صبا !!!! ومراحله متأخرة شديد يا صبا "!!!!!

قعدت ابكي واضرب راسي في الحيطه ...كنت بقول : لالالا يا ابوي ما تقول كده لااا

ابوي كان ببكي بحرقه قال لي : من زمان وهي بتشكي من ضهرها !!" الكلاب شغالين يقولو لينا رطوبة رطوبة !!! لو من بدري شخصو المرض صاح كان اسي قدرنا نتحكم فيهو !!! بس بعد شنو !!! اسي كلو انتشر في جسمها "!!!!

قلت ليهو يا ابوي امي حتتعالج ان شاء الله..ما تشيل أي هم..بس ما لازم نكلمها أسي عشان صحتها ما تتدهور

قال لي اسي حنواصل مقابلتها مع الدكتور وحنواصل في العلاج ..(لاحظو لي نواصل..يعني سوا هو وهي )
..وقريب
#حنبدا جلسات الكيماوي ..ربنا يديني القوة أكلمها بالحاصل...بعد رقد وقبل على الحيطة...طفيت ليهو النور و
طلعت منو وانا قلبي مقبوض و واجعني شديد...ااخ من وجع القلب ااخ!! الله لا ضوقكم ليهو
كلمت حبوبتي وبكت شديييد...يمكن يا داب عرفت انو حبوبتي بتحب أمي كده...بس للأسف كنت مخطأة...

زي الضهر كده طلعت الدكان اجيب لينا سكر...وحظي الكعب لقيتو قافل..

قعدت انتظرت لغاية جا من الصلاة واداني ...وانا طالعه صبا جاتني تلهث

قالت لي الحقي يا صبا ..الحقي امي !

اديتها السكر وجريت على البيت...سمعت صوت حبوبه بتشاكل ..كانت بتقول : اها اسي جاك عقابك ..ربنا بمهل وولا يهمل !!! عصيتي كلامي وعرستيهو هدا جاك المرض الكعب !!!

امي واقفه ومصدومة وماسكه صدرها بي يدها ..

وحبوبتي مواصله فيها زله وإهانه!!!
ياخ دي ما انسانه ياخ !!!!

صاح مصيرنا كان نكلم امي بمرضها..لكن ما بالطريقه القاسيه دي !!

مسكت حبوبتي من يدها ودفرتها بره وقفلت الباب ..سامعاها بتقول أصلآ من جيتي من عماتك بقيتي قليلة.أدب..و و و ...كلام كتييييير ما بتقال وكعب ...غايتو ربنا يصلح حالها...

قعدت جمب امي وبست يدها...عاينت ليها لقيت وشها خالي من التعابير ...قلت ليها : امي..مش انتي دايمآ بتقولي لينا المصائب البتحصل لينا دي امتحان من ربنا ؟؟؟

عاينت لي ودموعها بنقطو...مسحتهم ليها وقلت ليها يلا ده امتحان ليك...ربنا بتمحنك عشان يشوف مدى صبرك وإيمانك قدر شنو ..

والفوز ما انك تتعالجي لالا..الفوز انك نهائي ما تشكي الا لي ربنا وتصبري لغاية تشوفي النتيجه في النهايه شنو..

ابتسمت وما ردت لي..بس فهمت انها مبسوطه لأنها ربتنا على المبادئ دي..

ابوي وقت جا المساء وعرف..مشى شاكل حبوبتي وكالعاده ..تاني يوم سافرت رجعت بيتها وخلت لينا البيت...
***

ظهرت نتيجه القبول..شالوني كلية القانون جامعة الخرطوم.

كنت مبسوطه لأنو دي رغبتي..لكن كل ما كنت افرح بتذكر مرض أمي..

امي يااا عالم بقت لا بتجر رجل لا كراع !! ..ماا بتفارق السرير إلا في الضرورة !

ضعفت وانتهت ...حتى شعرها بدى يتحت..

بدينا ليها جلسات الكيماوي...العذاب الكانت بتتعذبو في الكيماوي ولا عذاب المرض زاتو..وما تشوفو شر في عزيز يارب

#صلو_علي_محمد

#TO_be_Continued
#خلقني_اسود
بقلم :fulla_Ali
-١٤-
قالَ رسولُ اللهِ"صـلى اللهُ عليهِ و سلـم " : ) لا فرق بين عربي و لا أعجمي و لا أبيض ولا أسود إلا بالتقوى (

د.معاذ : دكتور عماد !! حمد الله على السلامه !

البروف : اووو..ناس اسبانيا !" نورتنا والله !!

انا قعدت ابلحق واقلب في عيوني!! معقققققوله !!! معقوله الدنيا دي صغيرة كده ؟؟؟؟؟

بالرغم من السنين المرت ..لكن ما بنسى شخصيتو نهائي !!! حب الطفوله ..

ايوا ده كان عماد اخ عناب..اظن كلكم متذكرنو؟؟؟
سبحان الله

بعد ما سلم عليهم سلم علي الشباب المعاي وسلم لي..
الشي الغاظني انو مسحني عديييييل "" !

او بالأصح كده اتعمد يمسحني ..ما عارفه لييي بس اتغظت منو

البروف قال لينا احمدو ربكم انو استاذ عماد جا..لو ما كده يومكم كان حيكون اسود..يلا كل واحد على قاعتو.

طلعنا والشباب كانو بحمرو لي سسساي...ما اشتغلت بيهم ومشيت على قاعتي
مع دخلتي طقشت لي بت..وقعت ف الارض لغاية عيوني دمعو

قعدت تقول لي أسفه ما قصدي و ..و ..

قلت ليها ولا يهمك..

هنا شهقت وقالت لي انفك بنزف !!! ارح الحمام

ساقتني وانا كنت خاته منديل والدم بنقط و وسخ لي ملابسي كلها !!

غسلت وشي وزاتو جاني صداع ..اصلآ اليوم من اولو شوم !!

اتصلت بي ابوي يجي يسوقني
البت قالت لي عندنا محاضرة ما تمشي
قلت ليها مابقدر..وحتى لو قعدت ما حأفهم شي !

غايتو ما قصرت قعدت معاي لغاية ابوي وصل قمت طلعت و رجعني البيت

***

تميت اسبوع ما مشيت الجامعه..ابوي قال لي الا لو عامله مصيبه بس انا اتحججت بي امي..

م عارفه كرهت الجامعه وكرهت اي شي !!
يوم الاحد ابوي اصر علي الا أمش..
لبست لي عبايه سوداء وطرحه سوداء و وصلني لغاية الباب وحذرني كالعاده ...
دخلت الجامعه وانا مغيوظة..فسرت غبينتي بي انو استاذ عماد عشان اتجاهلني انا شامه الجامعه

تاني طردت الفكرة من راسي..دخلت القاعه فجأة في بت نادتني : يا صبا !

اتخلعت طبعآ..لانو انا ما بعرف زول في الجامعه دي..
عاينت ولقيتها دي البت الاطقشت معاها...
كانت قاعده ومعاها بتين و تلاته اولاد..

سلمت عليهم وقالت لي ده محمد وده ناجي..ومنذر ..وديل رهف وسناء.

قلت ليها اتشرفنا...
الصراحه كده انا زاتي ما بعرف اسمها..بس شفتها ما ظريفه اسألها انتي منو وهي بتعرفني
قعدت معاهم وكانو بتونسو ونسه عامه..

احلى شي انو وقت تلفون رهف دقه هي خطفت التلفون وقعدت تتعابط..
رهف بقت تقول ليها : ياا ندى بطلي عبط وجيبي التلفون..
يلا بي كده عرفت انو اسمها ندى..

****

بعد المحاضرة طلعت مع شلتي الجديده

لاحظت لي حاجه غريبه..انو الجامعه مقسمه لعقد وسلاميات..يعني الناس البيض سوا
والناس السود سوا
ونهائي ماف اختلاط بيناتهم !!!

حتى انا شلتي كانت نفس لوني !! يعني كلنا لونا أسمر

ما ركزت كتير في الموضوع وقلت صدف ساي..

مشينا الكافتيريا ولاحظت انو الشغالين هناك كلهم بيوض..

وازيدكم من الشعر بيت...بمشو البيض اول وبعدين السود !!! حسيت نفسي في عهد مارتن لوثر كينغ !
اجي يخواني !

ونحن بناكل قلت ليهم : انتو في تفرقة حاصله وله دي عيني ؟؟؟

ندى ضحكت كداأ وقالت : انتي ما شفتي حاجه لسه..
قلت ليها الحاله دي كلية قانون..يعني آخر محل يحصل فيهو كده!

قالت لي انسيهم بالله ..ربنا يسطفل فيهم

غايتو حاله عجيبه..عشان كده ما حبيت الوضع

طبعآ من اليوم داك ما لاقيت استاذ عماد..وانا زاتي ما ركزت في الموضوع كتير

المهم..ونحن طالعين كنت عاوزه اتصل بي ابوي يجي يسوقني
قالت لي انتي ساكنه وين!!
قلت ليها في...

قالت لي نفس شارعي والله..

قلت ليها والله ما تشوفيني كده لكن صحبتك ما ناقشه حنانها ""

ضحكت وقالت لي ما تشيلي هم واتبعيني بس

فعلآ ركبنا وهي نزلت قدامي..قالت لي : الشارع واضح ليك وله اقدمك ؟؟

قلت ليها لالا واضح لي ..تسلمي كتير

ابتسمت ومشت
دخلت البيت لقيت صابرين سانده امي وطالعين من الحمام..اظن حممتها..

قالت لي ابوك جابك ؟؟؟ ما سمعت صوت عربيتو

قلت ليها جيت بي مواصلات..سندتها من صابرين ودخلتها غرفتها

قالت لي اعفو لي..انتو صغار وشايلين حمل تقييل زي ده!

طبعآ كلامها وجعني شديييد..قلت ليها امي..وغلاوتي عندك ما تقولي كده تاني !! نحن لو م خدمناك انتي نخدم منو !!

قالت لي اختك الليله جات بدري وخلت حصصها عشان تتطمن علي..خايفه مستواها يتدهور وهي ممتحنه كمان ما تنسي

قلت ليها : انا بحاول اجي بدري يا امي ..انتي بس شدي لينا حيلك كده عشان تقومي بالسلامه

**
قالت عاوزه تنوم..رقدتها وغطيتها وطلعت وانا منهاره تمامآ!!!

مشيت لي صابرين لقيتها بتطبخ ..قلت ليها خليهو انا بتمو انتي امشي اقري...
قالت لي انتي ارتاحي جايه اسي من الشمس..هو زاتو الملاح قرب يطلع..

قلت ليها عاملين شنو..
قالت لي قرع..
اها ..طيب بمشي اجيب الكسرة

قالت لي رسلت صابر يجيبها ..انتي امشي ارتاحي..

دخلت غرفتي وقعدت ابكي..الله يخليهم لي اخواني وانا في عز سرحاني
جاتني فكرة في راسي وقلت لازم اكلم ابوي

#صلو_علي_محمد
👍1
#خلقني_اسود

بقلم:fulla_Ali
-١٦-
يللا يا اولاد المدارس في ربي السودان وسهله
يللا شخبطوا في الكراريس اكتبوا الواجب وحله
دينق .. محمد احمد فاس وطوريه وزراعه
فاطمه .. ميري يبقي غنوه نيليه بشراعا
وردتين على يامبيو وورده ثالته على رفاعه
ييي بلادنا وكلنا اخوان سوداني بلادنا يايي
حرب .. بندقيه يخطفوا اللقمه الهنيه من اصابع طفل جائع امه حزنانة وشقيه

****
مره سلمت الوررقه كالعاده وطلعت جرى.
استاذ عماد ناداني قال لي عاوزك في مكتبي حالآ ¡¡

اضطريت مشيت وراهو ..ولمن دخلت قال لي اقفلي الباب واقعدي

قفلتو وقعدت وكنت بحرك رجولي لزوم مستعجله وكده..قال لي انتي جاريه كده لاحقه شنو ¡¡¿¡¿

قلت ليهو أسفه بس دي ما خصوصياتك ...

عاين فيني مسسسسافه وقال لي انا الأسف...اتفضلي

ولا انتظرت ولا دقيقه طلعت طوالي

كنت زهجانه زهج مبالغه..ندى نادتني من بعيد ..وقفت انتظرتها جاتني جاريه..قالت لي دقيقه نمشو سوا
قلت ليها ارح طيب

قالت لي بس عندي شغله في المكتبه..عاوزه أصور امتحانات

قلت ليها م بقدر انتظر انا

ومشيت خليتها واقفه زعلانه..بالجد ي جماعه ما بقدر انتظر ولا ثانيه..وصلت وجري على غرفة امي ...من دخلت فتحت عيونها وقالت لي : بركة الجيتي ..عاوزه مويه أشرب

طلعت بره وقفلت الباب بسرعه ...
واااي انا واي !!! اتخيلو شفايفها متششقه من العطش !!!

قلت حريقه في الجامعه وحريقه في الامتحانات ياخ !!!

جريت المطبخ والله ستر حبوبة كانت مافي كنت ارتكبت فيها جريمة !..اظن طلعت ولا حاجه.. جبت ليها مويه ..اول بللت ليها شفايفها بقطنه وانا ماسكه نفسي بالعافيه ما ابكي..حاولت اونسها واضحكها .. قلت ليها جابو لينا الامتحان صعععععب صعوبية الجن..قربت أزغرد هههههه

قالت لي ربنا شايف يا بتي وبأذن الله حتنجحي..
ما اديتها مويه بس بللت ليها شفايفها..ومشيت عملت ليها نشا جيت شربتها بالمعلقه ..واديتها حبة مويه..

بعدها نامت..عاينت في وشها مسسسافه...بالجد امي كانت آية من الجمال واظن كلكم بتعرفو كده...حاليآ عمرها كم وتلتين وشكلها شكل مرا في ال80من عمرها !!!

صحي المرض سلطان!!

***
وقت حبوبتي رجعت ربيتها معاها طبعآ
الا حجزتني منها صابرينا ...

تاني يوم ولا قريت ولا شي..ودي كانت مادة استاذ عماد...يوم الامتحان قدر ما صابرين حاولت معاي قلت ما ماشه ...
من شلاقتها شالت رقم الدكتور من الشيت واتصلت عليهو ...كلمتو بي اي شي واني م ماشه عشان امي عيانه ..

كنت بكنس الحوش سمعت جرس الباب..مشيت فتحت ولا لابسه طرحه زاتو وكنت زهجانه زهج الجن...

عاينت لقيتو ده هو...طوالي قفلت الباب وقعدت استغفر..

قلت اكيد عشان الليله مادتو اتهيئ لي...

تاني الجرس دقه...لقيت توب حبوبه مشرور شلتو لبستو وفتحت لقيتو هو زاتو

قال لي البسي سريع لانو زمن الامتحان جا

قلت ليهو ما قاريه شي و ما ماشه

قال لي عارف..برضو البسي احسن من تفوتي الامتحان ...وانتي زاتك ما قدمتي اي عذر للمسجل كيف تغيبي !

قلت ليهو الزمن فات بعد ده ما بلحق...

قال لي بتلحقي...يلا سريع

غايتو خشيت لي في عبايه وطرحه وشلت بطاقتي وقلمي وبس...طلعت لقيت عربيتو... مشيت ركبت معاهو واتحركنا

في الطريق ما اتكلمنا ولا حرف..لغاية وصلنا الجامعه واصلى الحرم الجامعي كان فاضي

دخلت الامتحان بعد 10دقايق من الزمن

حاولت لقطت شوية افكار واستخدمت مهارتي والحمد لله الاسئله معظمها حقت فهم..غايتو جاوبت 4من اصل 10

وجمعت الكراس وطلعت وجرى على البيت ...

مره كنا قاعدين امي قالت دايرة مويه...صابرين قامت تجيبها حبوبة قالت ليها في كرستاله خاتها تحت جيبيها اديها بيها ما تجيبي في كبايه..الكبابي كلهن خمجتوهن

هنا زاتو هجت فيها ..قلت ليها مشترياهم انتي الكبابي !!! اخديتهم انتي !!! امي تشرب بالشي العاوزه تشرب منو ما ليكي دخل انتي !!

امي نادتني وهمست لي اسكت عشان خاطرهااا ...طوالي سكت ودخلت الغرفه...

الاوضاع يومي ماشه من سئ لي أسوء...ياخ لمن تجي تصحيها كانت بتضربها في خدودها كأنو بتكفتها
امي كان بتصحى مخلوعه وبتبكي وبتقول ليها حرام عليك انا بي الله الله نمت !!

او احيانآ بتخت ليها الكرستاله وهي بارده...برضو بتصحى مخلوعه !

وانا شايفه وكنت بسكت ...قلت ما اتدخل بين ام وبتها..
يوم آخر امتحان مشيت لي ندى اعتذرت منها وفهمتها بحكاية مرض امي وكده...لغاية بكت وقالت لي مفترض كان اكلمها و ...و...

المهم راضيتها ..
الاجازه جات الحمد لله

قلت كده بقدر اتفرغ لأمي..

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍3
لأكبر منك..كده ما صاح يا صبا

صابرينا جاتنا في الغرفه وقالت لي امي بتناديك

قشيت دموعي ومشيت ليها..قالت لي امشي اعتذري لحبوبتك

طبعآ كلامها صدمني وبس قعدت اعاين ليها

واصلت كلامها :عارفه امي غلطت معاي..وغلطت معاك ..بس يا بتي انا ما ربيتكم كده...
انتي اسي ما حتفهمي كلامي الا لمن تجيبي اطفال..لو اطفالك غلطو في حقي ده حيكون موقفك..

دموعي جو نازلات وغمضت عيوني شديييد..مسكت يدي بيدها وقالت لي: امشي الله يرضى عليك اعتذري منها وريحيني..

مشيت ليها غرفتها لقيتها قاعده وكافته وشها ...قالت لي ماشششه..راجيه خالك يجي يسوقني

قلت ليها حبوبة انا اسفه ما قصدي

نفضت لي يدي طوالي طلعت خليت ليها الغرفه..

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍1
#خلقني_اسود

بقلم :fulla_Ali
-١٨-
يللا يا اولاد المدارس في ربي السودان وسهله
يللا شخبطوا في الكراريس اكتبوا الواجب وحله
دينق .. محمد احمد فاس وطوريه وزراعه
فاطمه .. ميري يبقي غنوه نيليه بشراعا
وردتين على يامبيو وورده ثالته على رفاعه
ييي بلادنا وكلنا اخوان سوداني بلادنا يايي
حرب .. بندقيه يخطفوا اللقمه الهنيه من اصابع طفل جائع امه حزنانة وشقية
****
عيالك قليلين ادب..ما عرفتي تربيهم يافاديه !! ما بقدمو الاحترام للأكبر منهم !! اسي في داعي بتك تطرد امي !!! وبعد ده ترفض تعتذر !!

ده خالي قال الكلام ده لي أمي بعد ما حبوبة اتصلت كلمتو بالمشكله الحصلت ...اتحرك جا الخرطوم وجات معاهو مرتو...كنت سامعاهو بشاكل سكت ساي ولا قلت ليهو عينك في راسك..

امي قالت ليهو يا صالح بتي جات اعتذرت ليها حتى اسألها

صالح : لا ما ينفع الكلام ده ..اسي تجي تعتذر قدامي وقدام فاطمه (زوجتو)
امي : لا ..صبا امس اعتذرت تاني ما بتعتذر
صالح : اصلآ انتي مدلعاهم ..عيالك ما محترمين ..و ..و..

وقت سمعت محاججتهم دي اضطريت امش اعتذر ليها تاني..وكالعاده نفضت لي يدى..
قلت لي خالي انا عملت العلي..امس اعتذرت ليها واسي قدامكم اعتذرت ليها وزي ما شايف عملت شنو

تاني إن جا الجيش ما بعتذر ...طوالي لبست و طلعت وركبت لي اقرب ركشه مشيت لي ندى ...

غايتو غيرت جو شويه وانا راجعه حصل موقف غاظني شدييييد !!!

الحافله الكنت راكبه فيها الكمساري كان من عيال الجنوبين ديل..ولد صغير كده عمر 10 ..13 ..واحد من ديل

في راجل طق طق عاوز ينزل..و وقت الهايس وقف الولد م فتح ليهو الباب...

طوالي السواق التفت وبدا ينبذ فيهو !!!

ما خلى ليهو صفحه ياخ !! جنس إهانة !!
شفت دمعة الولد واقفه في عيونو...بس حرم عليها النزول

نزل فتح للراجل الباب والراجل شغال يقول : براكم عملتوهم ناس وشغلتوهم معاكم ..الواحد ما يسوي قرش وبعد ده داير يقل أدبو...

انا من الغبينه نزلت طوالي ودموعي ديل عشرة عشرة..الولد عاين لي مسسافه وركب قفل الباب..

آخ من الدنيا آخ..آآخ يا قلبي
لييي !!! في شنو هو !!! ليي الناس دي بتعمل كده !! ليي التخلف والعنصريه دي لييي !!!! ياارب الرحمممممه !!

ما عارفه المسافه المشيتها كم وما عارفه متيين وصلت البيت...دخلت وانجدعت في سريري وقفلت وشي بالمخده ونمت ...نمت عسى ولعل ارتاح !!
*

مرت الايام والنتيجه طلعت..الحمد لله نجحت بالرغم من المعدل البسيط..الحمد لله

بعد النتيجه باسبوع الجامعه فتحت...نزلت وكنت مبسوطه ..امي شويه شويه بقت تتعافي وده فرحني شديد

وتاني في حاجه باسطاني...نزلت الجامعه وكان عندي هدف...هدفي كان انتزع الجهل من قلب كل مواطن سوداني . .اضحكو اي اضحكو

بعرف انو ده مستحيل...ولانو هو مستحيل انا حأعملو...لأني بأمن بعبارة بتقول : لا مستحيل تحت الشمس...

سمستر 2 مسكنا دكتور معاذ.. ياخ الدكتور ده !!!! اقول ليكم شنو وله شنو ياخ !

خليكم معاي
****

قانون سنة 1991..او بالأصح قانون العقوبات لسنة 1983م...فيهو. 192مادة

حندرس ال49الاولي وديل اسمهم القانون الجنائي العام..والبقيه القانون الجنائي الخاص

في العام عندنا مادة اسمها اسم القانون...حنبدا بيها ان شاء الله

انا معاذ فتح الله..خريج جامعة النيلين ..وبتمني انو نتعاون عشان انا استفيد منكم وانتو تستفيدو مني ..

شويه كده الباب دقه..شفنا هيلين واقفه وهيلين دي جنوبيه...استاذ معاذ رفع اصبعو وحركو مرتين بطريقه كلاسيكيه..
هيلين طوالي رجعت..

بعد كم دقيقه الباب دقه وكانت واقفه درة..درة دي طبعآ من ذوي البشرة الفاتحه...طوالي قال ليها ادخلي بعد ما زلاها عشان اتأخرت

انا هنا طوالي طقطقت ليهو يدي...ندى شغاله تقول لي بهمس : صبا لا..لا ما تجوطيها !!

ما اشتغلت بيها وقلت ليهو هيلين اسي جات ودقت الباب قبل درة..ليي ما دخلتها ودخلت درة !!!

طلع نظارتو وقال لي نعم!!!؟

قلت ليهو اظن كلامي واضح..ليي هيلين ما دخلتها المحاضرة !!

قال لي مس صبا..اظن ده ما من اختصاصك...

قاطعتو طوالي وقلت ليهو : بما اني طالبه في الكليه دي ده بيعني انو الموضوع من اختصاصي استاذ!

قال لي بعد سكت مسسسافه : انتي علي ما اتذكر من اول يوم ليك افتعلتي مشكلة وجابوك مكتب العميد انتي ومعاك كم طالب

قاطعتو وقلت ليهو ايوا صاح..والسبب الجابني مكتب العميد كان نفس الاسلوب الاتلقاهو الطالب داك..وسبحان الله..لاحظت انو الطالب داك وهيلين ليهم نفس لون البشرة...

قال لي واستنتجتي شنو !!؟

قبل ما اتكلم قال لي استنتاجك صاح استاذه... ممكن تتفضلي بره !

ولا كضبت شلت حاجاتي وطلعت

#صلو_علي_محمد

#To_be_Continued
👍2
.عاينت لناس ابوي واقفييين قنا..قلت ليهم انتو متييين جيتو !!

طارق : كنا جاين انا وطلال وحرمو المصون بمجرد ما وصلنا اتوجعت..أضطرينا جرينا على المستشفى !

قلت ليهو ليي ما كلمتني من جبيييل !!! اااخ من عباطتكم دي !!
حضنتها وباركت ليها وقبل ما اسأل من المولود الممرضه جات داخله شايلاهو

قلت ليهم بت ولا ولد !!!

صابرين.: بت..جبت صبا يا أم فاديه

حضنتها وعيوني كلها دموع..بالجد كان أجمل يوم في حياتي

مهند : يا جماعه بمناسبة اللمه السعيده دي..ناخد أجمل فوتو ...يا ممرضه لو سمحتي ألتقطيها لينا

وقفنا كلنا حوالين السرير وجزء قعد ...انا وطارق وبتنا فاديه..وطلال وصابرين وبتهم صبا...وماما أكرام وبابا احمد ...وابوي وخالتو غاليه ومحمد ...وصابر ...وولاء ..ومهند و وجن الحامل بعد 6سنه زواج

الممرضة التقطت الصورة وعاينت وهي مستغربة...الكل كانو منتبهين ليها إلا أنا وطارق كنا بنعاين لبعض..وبتنا فادية مبتسمه وهي رافعه راسها بتعاين لينا ....

وروايتنا انتهت...

رواية خلقني أسود 90%منها واقعي ..10% عشان ما تتعرف

حابه اقول : ما تكسرو قلب زول بسبب نظرة المجتمع ليكم...ما تكسرو قلب زول بسبب عنصريتكم
نحن كلنا واحد...ماف زول أحسن من زول

حكاية جنسك شنو وقبيلتك شنو دي احسن تنسوها...كفاية انو الزول سوداني

كونو بخير

وما نسيتكم...كلمة السر حقت صبا شنو ؟؟ حاجه بتكرهها شديد وخاتاها هدف؟؟؟ تفتكرو شنو؟؟؟

#كسرة

الاوضاع الحاصله في البلد والموت البيحصل ما بتخلي الواحد يكون عندو نفس للكتابة زاتو ..
الرواية دي يمكن من بديت فيها تميت 10شهور ..والحمد لله تميتها قبل ما تتم السنه..
فاابعتذر لأنها طولت كده...
25/3/2019...تمت يوم

ويوم 1/4/2019 جامعتنا عامله إعتصام تحت عنوان : لاتعليم في وضع أليم..ما معروف ينجح ولا لا..

يلا نتلاقى في عمل آخر إن شاء الله

صلاة آخيرة

#صلو_علي_محمد
👍1