#غلطتي
(الجزء الثاني )
بقلم سحر سمير و فاطمة قسم الله
-٨١-
انا بقيت ساكته و مخلوعه في الحصل دا شريط و جروهو قدام عيني للحظة !!
مازن : عليتي صوتك و قلتي فارغ بما فيهو الكفايه لا عملتي احترام لوجود ابوي ولا وجود رجال ولا ان ديل اكبر منك مهما كان الراجل والكبير ليه احترامو ، و ان ديل اعمامك مهما كان رجال و ضيوف في بيتنا ! الكلام دا صح منك ؟ م فكرتي في ابوي ؟
نهى : (بتبكي) مازن انا تعبت منهم و صوت بتي قطع قلبي و لمن شفت الموس في يد المرة ما اتحملتا كفايه الظلم الاتظلمناهو كلنا كمان جايين يكملو الباقي في الشافعه دي يا مازن ، انت عشان م شفت المنظر والله قلبي وجعني شديد و ما عارفه انا عملت كدا كيف ....
مازن جا عليها .. مي قامت وقفت جمبي ..
قعد جمبها ، شال منها البت و حضنهم الاتنين و باس راسها .. قاليها :
احياًنا في حاجات بنكون مظلومين فيها و لينا حق انه يقولو لينا معليش ، بس اقل حماقه مننا و تصرفنا في الموقف دا تحديداً اذا كان بأنفعال او فيه غلط حتى لو صغير لا يُزكر ، بيضيع حقك و حتبقى الغلطة غلطتك ، و بالزبط دا الحصل معاكي يا نهى .. عشان كدا لسه الوقت ما فات و بتقدري تصلحي غلطك دا على الاقل تجاه ابوي و امي و .... (مي كانت بتعاين و بتسمع كلام مازن ، خلق جواها توازن ما عادي ...)
كمل كلامو (و عاين لي قال لي ) : امشي يا .. هتون جيبي توب ولا طرحه ل نهي !!!
بصراحه كنت مبسوطة شديد من ان ديل اخواني واحد يغلط والتاني يصلح وهكذا ، حسيت ب امان ان انا لي #سند ...
مشيت جبت ليها التوب ، و لبستو ، ومازن شايل #منة ..
بعد طلعو ، قلت ل مي :
*معليش اتعرفتي على اسرتي في وضع كدا الحمدلله ..
_لالا بالعكس انا مبسوطة والله وكل بيت ليهو اجواء متوترة ، وبصراحه بعد فهمت الحصل دا لو انا في محلها كان عملت اكتر من كدااا والله !!
*حتى انا بس الحمدلله ان شاءالله كل حاجة تتحل و تتصلح ..
#المهم ...
نهى مشت اعتذرت لابوي اللي كان اعمامي قاعدين جمبو ، و من بعدها امي ، و بصراحه م كان في زول زعلان منها من الحاضرين ، لان كان معاها حق و اي ام في محلها كان اتحمقت لكن كل زول و ليه مرحله .. الكل رضا .. ما عدا موهوب اللي حس بالاهانة و اضافة لذلك امه اللي كانت بتمليه !!! بس استحملو الوضع لحد ما السماية تمت على خير ، و قررو يمشو للقرية في سواد الليل دا !!
و كان في جانب #موهوب !!
موهوب :رجلك كيف يا امي فيها الم. ؟
امه : هئ المي بيهمك في شنو يا ود بطني !؟ ابشرك المي في قلبي الانكسر و كرامتي الاتهانات ! اهاا مبسوط !!
موهوب : ..... م رد
امه : هه طبعاً ما حتقدر ترد زي لمن مرتك هرشتك قدام الرجال و ختت هيبتك في الارض و سكتتك و سكت ليها و قبلت انها تهيني !!
عرفت تربية المدينة بتسوى شنو ؟
ردت ضرتها المسكينه ديك : وانتي بي ياتو حق تقرري تطهري البت من غير علم امها ؟ اذا قدرت حملت بيها و اتحملت الخطورة على حياتها طول مدة ال9 شهور حتكون ما قادرة تطهر بتها اللي عمرها 6يوم ولا سبعة ؟؟؟ اي نعم عاداتنا من قمنا ، لكن كمان ما بالسرقه ولا بالدس ! ويشهد الله (بتعاين للفاضل) ما شفت شينة لا من البت لا من امهااا !
ام موهوب : انتي بالذات ما تدخلي اصلك عايزة تعانديني في اي حاجة و كيته لي !!
و اسمع يا موهوب ، ان ما طلقتها لا انا امك لا تجي تكوس رضاي !!!
الفاضل : دا كلام شنو يا مرة ! بتحرضي لخراب بيت ؟
قالت ليهو دا العندي !!!
في عز الجوطة -
انا كنت كل ما القى فرصه اقعد فيها بيني و بين نفسي كنت بستغلها ، نفسيتي تعبانة شديد من بعد العرفتو وعلى العلي التنشنة الحصلت !!
#مي ..هتون .. انا بمشي بعد دا الزمن فات و القعده معاكم سمحه شديذ والله ..
قلت ليها بدري يا مي عليكي الله اقعدي و بيتي زاتو ياخ ..
ضحكت وقالت لي و امي !! هههه
قلت ليها من جات فيها امك سكته تب يا زوله ههههه ، دقيقه اشوف ليكي مازن !!
قالت لي : لالا ما تتعبيهو ساي ، بشوف ممدوح !!
طوالي سكته ..
اتصلت عليهو .. رد ليها ب انه عنده موضوع و تستناهو ...
(في جانب ممدوح)
ابوي : لا حول ولا قوة الا بالله ... بالله يا ولدي شوف الدنيا دي دوارة كيف !! ياخ الشافع داك ياهو شهاب الوااااحد دا !!
ممدوح : اي والله يا عمي زي ما وريتك !! و دا سبب اتصال هتون كان كل همها تشيل من على عاتقك امانتك !!
ابوي : سبحان الله و شكرااا ليك يا ولدي كدا دي المرة التانيه تقيف معانا وتساعدنا الله يريح قلبك يارب ...
ممدوح : تسلم يا عمي ، يلا ما نستغنى لكن اختي منتظراني اوصلها البيت !!
ابوي : اتفضل اتفضل و ان شاءالله المرة الجاية تجيب اسرتك والوالده و تجو تتغدو معانا ، عظيم الشرف يا ولدي والله ..
ممدوح : (اتزكر امه ونظرتها ل هتون ) ان شاءالله ، ان شاءالله. ...
#شهاب _
واقف في نهاية الشارع بعيد عن الصيوان ...
*يا نسمة ما كل ما اجي احكي ليكي حاجة ترجعي تزكريني بي خيار زواجي من هتون وانك الصح و انا الغلط !!!
_طيب روق عشان ما تدخل في حالة انحنا ما قدرها اسي ...
*(كان مر
(الجزء الثاني )
بقلم سحر سمير و فاطمة قسم الله
-٨١-
انا بقيت ساكته و مخلوعه في الحصل دا شريط و جروهو قدام عيني للحظة !!
مازن : عليتي صوتك و قلتي فارغ بما فيهو الكفايه لا عملتي احترام لوجود ابوي ولا وجود رجال ولا ان ديل اكبر منك مهما كان الراجل والكبير ليه احترامو ، و ان ديل اعمامك مهما كان رجال و ضيوف في بيتنا ! الكلام دا صح منك ؟ م فكرتي في ابوي ؟
نهى : (بتبكي) مازن انا تعبت منهم و صوت بتي قطع قلبي و لمن شفت الموس في يد المرة ما اتحملتا كفايه الظلم الاتظلمناهو كلنا كمان جايين يكملو الباقي في الشافعه دي يا مازن ، انت عشان م شفت المنظر والله قلبي وجعني شديد و ما عارفه انا عملت كدا كيف ....
مازن جا عليها .. مي قامت وقفت جمبي ..
قعد جمبها ، شال منها البت و حضنهم الاتنين و باس راسها .. قاليها :
احياًنا في حاجات بنكون مظلومين فيها و لينا حق انه يقولو لينا معليش ، بس اقل حماقه مننا و تصرفنا في الموقف دا تحديداً اذا كان بأنفعال او فيه غلط حتى لو صغير لا يُزكر ، بيضيع حقك و حتبقى الغلطة غلطتك ، و بالزبط دا الحصل معاكي يا نهى .. عشان كدا لسه الوقت ما فات و بتقدري تصلحي غلطك دا على الاقل تجاه ابوي و امي و .... (مي كانت بتعاين و بتسمع كلام مازن ، خلق جواها توازن ما عادي ...)
كمل كلامو (و عاين لي قال لي ) : امشي يا .. هتون جيبي توب ولا طرحه ل نهي !!!
بصراحه كنت مبسوطة شديد من ان ديل اخواني واحد يغلط والتاني يصلح وهكذا ، حسيت ب امان ان انا لي #سند ...
مشيت جبت ليها التوب ، و لبستو ، ومازن شايل #منة ..
بعد طلعو ، قلت ل مي :
*معليش اتعرفتي على اسرتي في وضع كدا الحمدلله ..
_لالا بالعكس انا مبسوطة والله وكل بيت ليهو اجواء متوترة ، وبصراحه بعد فهمت الحصل دا لو انا في محلها كان عملت اكتر من كدااا والله !!
*حتى انا بس الحمدلله ان شاءالله كل حاجة تتحل و تتصلح ..
#المهم ...
نهى مشت اعتذرت لابوي اللي كان اعمامي قاعدين جمبو ، و من بعدها امي ، و بصراحه م كان في زول زعلان منها من الحاضرين ، لان كان معاها حق و اي ام في محلها كان اتحمقت لكن كل زول و ليه مرحله .. الكل رضا .. ما عدا موهوب اللي حس بالاهانة و اضافة لذلك امه اللي كانت بتمليه !!! بس استحملو الوضع لحد ما السماية تمت على خير ، و قررو يمشو للقرية في سواد الليل دا !!
و كان في جانب #موهوب !!
موهوب :رجلك كيف يا امي فيها الم. ؟
امه : هئ المي بيهمك في شنو يا ود بطني !؟ ابشرك المي في قلبي الانكسر و كرامتي الاتهانات ! اهاا مبسوط !!
موهوب : ..... م رد
امه : هه طبعاً ما حتقدر ترد زي لمن مرتك هرشتك قدام الرجال و ختت هيبتك في الارض و سكتتك و سكت ليها و قبلت انها تهيني !!
عرفت تربية المدينة بتسوى شنو ؟
ردت ضرتها المسكينه ديك : وانتي بي ياتو حق تقرري تطهري البت من غير علم امها ؟ اذا قدرت حملت بيها و اتحملت الخطورة على حياتها طول مدة ال9 شهور حتكون ما قادرة تطهر بتها اللي عمرها 6يوم ولا سبعة ؟؟؟ اي نعم عاداتنا من قمنا ، لكن كمان ما بالسرقه ولا بالدس ! ويشهد الله (بتعاين للفاضل) ما شفت شينة لا من البت لا من امهااا !
ام موهوب : انتي بالذات ما تدخلي اصلك عايزة تعانديني في اي حاجة و كيته لي !!
و اسمع يا موهوب ، ان ما طلقتها لا انا امك لا تجي تكوس رضاي !!!
الفاضل : دا كلام شنو يا مرة ! بتحرضي لخراب بيت ؟
قالت ليهو دا العندي !!!
في عز الجوطة -
انا كنت كل ما القى فرصه اقعد فيها بيني و بين نفسي كنت بستغلها ، نفسيتي تعبانة شديد من بعد العرفتو وعلى العلي التنشنة الحصلت !!
#مي ..هتون .. انا بمشي بعد دا الزمن فات و القعده معاكم سمحه شديذ والله ..
قلت ليها بدري يا مي عليكي الله اقعدي و بيتي زاتو ياخ ..
ضحكت وقالت لي و امي !! هههه
قلت ليها من جات فيها امك سكته تب يا زوله ههههه ، دقيقه اشوف ليكي مازن !!
قالت لي : لالا ما تتعبيهو ساي ، بشوف ممدوح !!
طوالي سكته ..
اتصلت عليهو .. رد ليها ب انه عنده موضوع و تستناهو ...
(في جانب ممدوح)
ابوي : لا حول ولا قوة الا بالله ... بالله يا ولدي شوف الدنيا دي دوارة كيف !! ياخ الشافع داك ياهو شهاب الوااااحد دا !!
ممدوح : اي والله يا عمي زي ما وريتك !! و دا سبب اتصال هتون كان كل همها تشيل من على عاتقك امانتك !!
ابوي : سبحان الله و شكرااا ليك يا ولدي كدا دي المرة التانيه تقيف معانا وتساعدنا الله يريح قلبك يارب ...
ممدوح : تسلم يا عمي ، يلا ما نستغنى لكن اختي منتظراني اوصلها البيت !!
ابوي : اتفضل اتفضل و ان شاءالله المرة الجاية تجيب اسرتك والوالده و تجو تتغدو معانا ، عظيم الشرف يا ولدي والله ..
ممدوح : (اتزكر امه ونظرتها ل هتون ) ان شاءالله ، ان شاءالله. ...
#شهاب _
واقف في نهاية الشارع بعيد عن الصيوان ...
*يا نسمة ما كل ما اجي احكي ليكي حاجة ترجعي تزكريني بي خيار زواجي من هتون وانك الصح و انا الغلط !!!
_طيب روق عشان ما تدخل في حالة انحنا ما قدرها اسي ...
*(كان مر
👍3❤1