عـٰٓشَٰـُـٰٓآقَٰـُـٰٓ آلَٰـُـٰٓرﯛ̲୭آيَٰـُـٰٓآتَٰـُـٰٓ
12.3K subscribers
251 photos
16 videos
684 files
26 links
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة
نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً..


أحبـائے القــــراء: لست گاتبة إنــما اتخير من الروايات ما قد يعجبكم

للتواصل
@nasra8yabot
Download Telegram
#مابعد_الرماد

بقلم هبة أحمد

" لا تُضرم النار "

#part_2




‏“الأروَاحُ أرزَاقٌ
‏كلٌّ مُيَسَّرٌ لرزقِه "





••


*فاطمة:




خطوبة فؤاد قربت .. تجهيزات وترتيبات ..
وامي مع الشغل وجري السوق نست غضبها ..قرارها الكانت مصممه عليه بدت تتراجع عنو .

الخالات والعمات ..وبنات الأهل
كانت المهام متوزعه على الكل ونحن الشباب علينا جري السوق والتغليف ...توصيات الحجه بانها عايزة قولة خير ولدها تكون حاجه تليق بيهو وبينا .. فخامه كدة وفشخرة .. انا عارفه طبع امي وخالاتي ..
بيحبو البوبار .

وفي اليوم ده قضينا اغلب المشاوير العلينا ..رجعنا حيلنا مهدود وتعبانين من الحوامة واللف ..





••






#الصين


قد حان ميلاد الثلج .. زرات صغيرة من البَرَد مصحوبة بالنسائم .. وأشجار الساكورا "أزهار الكرز" قد حفت ذاك المنزل الذي يعتلي تلة تكشف ما وراءها من اشجار اللبلاب التي تسورت بركة من الصخور .

امتاز المنزل بتصميم بسيط وعصري يطغي عليه اللون الأسود ..
وفي جلسة سوداء كبيرة مطلة على نافذة زجاجية عرضها ملئ الحائط ..
جلس يحمل كوبا من القهوة الساخنه وامامه اللابتوب .
اعاد النظر الى الايميلات التي توجب الرد عليها .. اكمل القهوة وبدأ بالرد .
نغمة الهاتف تتعالى مقاطعةً التركيز .. تبدو مكالمة مهمه تلك التي جعلته يتنحنح مرتين قبل الرد :

" الو .. وعليكم السلام والرحمه .. اممم .. الاتنين الجاي ؟ تمام مافي مشكلة .. تابعه لشنو ..ايوة .. تمام ان شاءلله الاوراق حاتكون يوم الاحد في الادارة ..والاتنين باذن الله ح نتحرك .. طيب في امان الله ".

_ فيصل عبدالملك حمد "أبو علوة"
34 سنة
ليه ٩ سنوات موجود في الصين .. شغال مع السفارة السودانية هناك + مترجم في شركة معروفه دولياً .. وحيد لي امو .. كبير ابوه واخو لي بنتين
" ورد ٢٢ سنة ، ريل ١٨ سنة " .

امو اتوفت لما كان عمرو ٨ سنوات .. ابوه اتزوج " غادة" وبعد ٤ سنوات جات ورد .. الكانت سبب في تغيير معاملة غادة إتجاه فيصل او ممكن نقول شخصيتها الحقيقيه ظهرت.

١٢ سنة من المعاملة الكعبه و الكان عبدالملك "والد فيصل" ماعارف عنها شي .

اخواتو عكس امهم الماكانوا بيرضو فيه ودايما بيحامو ليه وبيشاكلو امهم لو غلطت على فيصل .. وبالمقابل هو ما بيرضى فيهم ابدا.. وللآن .

العنف الحصل ليه في طفولتو اتسبب في انو فيصل بقى انسان جاد وعملي جدا ..ذكرياتو الكعبه كلها ، موت امو ومعاملة غادة ليه ..خلقت منو انسان ناجح في الحياة العملية .. فاشل جداً في علاقاتو مع أصحابو .. زملانو .. وحتى عيلتو.
ما عدا " ورد وريل" .



°°



*فاطمة:


_الحياة دي عبارة عن دردااق
_الحياة صعبه "على قول صديقة " .


السوق هد حيلي .. ومع المشواير نسيت رحلتي المخططه ليها والمجهزة ليها من قبل اسبوعين .
نسيت دراستي والجامعه .. اساسا الهم بيخليك تنسى اي شي.


flash back:


قبل ٣ سنوات .. لما شهادة الثانوي طلعت
بتذكر في اليوم دة البيت كان مليان بي عيلتي وعيلة شجن .. نحن علميين وكنا شايلين احياء ..متوقعين لشجن نسبة عالية على عكسي..كيف وانا امي بتجي تكابسني باكل في الوقت المفروض اقرا فيه .


محمد وفؤاد ..فداء..امي وابوي .. شجن وامها واخوانها .. غير المكالمات البتوترك قبل النتيجه .. العيلة والاصدقاء .. وصرااحه كده يعني .. انا برضو ما كنت متوقه نتيجه حلوة لنفسي
" الانسان على نفسه بصيرة" .

المؤتمر الصحفي الكئيب بدا .. وعم الصمت

نتيجه شجن طلعت قبل نهاية المؤتمر... و 90% غصبا عن اي حاجه .. الزغاريت ملت البيت .. وانا وهي رقصنا النبق !

" رقصة النبق رقصه بتعبر عن الفرح ..
انت سوداني ؟! اذاً مفروض تعرف ترقص النبق ".

جا دوري انا .. المؤتمر انتهى.. النتيجه لسه ما ظهرت ،
بعد مرور ساعه
لسه النتيجه ما ظهرت

بعد مرور ٣ ساعات

لسه ما ظهرت ...!!

امي قعدت في نص الحوش وبقت تدعي
" يالله تنجح البت دي ..تنجح بس وتقرا اي شي نفسها فيهو..بس تنجح لي يالله "

محمد قاليهم حاتنجح انا واثق منها ام راس دي .


ابوي جا شايل تلفونو ..وشو مليان فرح .. قعد جنب امي واداها التلفون ....قرت الرساله .



امي صنت مساافه ...وبعدين طلقت اظبط واعلا زغروته..
فؤاد كابس وشال التلفون

.. جا جاري علي ومااحس بي روحي الا وانا لافين بي ذي حلاوة المولد .


"يااعيلة يا كافرة ..ماتوروني نتيجتي!! الكلام دة ما بيرضى ربنا"

.. ادوني التلفون اقراها بي نفسي


ضحكت !
87.9%


..



الفرحه وقفت لغاية هنا .. لما سمعو رغبتي كلهم اتصدمو الا فؤاد وشجن الكانو عارفين سلفا بيها .

امي قالت لي انتي فرحانه هسا وانا ماعايزة اخرب عليك فرحتك .. اقفلي الموضوع ده وما تفتحي السيرة دي تاني .


ابوي اشر لي براسو نظام ما وقتو هسا .

وفعلا السيرة اتقفلت ..بس حلمي اني اقرا المجال دة ابدا ماحايقيف والا يتحقق .


ايام و التقديم بدا
امي مشت معاي عشان اقدم .. ملت لي الاستمارة بالمجالات الطبية
" اسنان وص
حصل ليهم شنو لما ي

رتبطو ..سؤال جادي ؟!


..

دقايق وورد وأسرتها يوصلو
وآخر لمسات أمي .. ولعت بخور عربي
وضلمت ليك البيت
احساس " اي اتفاجؤو😹"



جا وقت الغدا
وبعداك الشاي والقهوة والونسات .. قريب المغرب كدة إستأذنو انهم يمشو
ريل اخدت لينا كم سيلفي ورفعتهم ابو السريع استوري


••


في مكانٍ قريب من منزل النور ..
قال غاضباً : تجازفها ولا اتصرف بطريقتي
_ البت واختها
: اهم شي هي .. اختها دي شافعه ساي .. لكن هي
لازم آخد حقي واوريها الرجولة كيف
_ خلاص ي عمك .. بس نشوف لينا زول من جماعه خلوصه ونستفرد بيها
: ناس خلوصه لا .. شوف ناس مكنه
اديهم وصفها .. وانا عندي ليها صور كتيرة .. برسلهم ليهم اول م يوافقو
_ لكن ي سراج .. اخوانها صعبين
: شت شاردين يازول .. برة البلد .. ابوها الهكرة دة بنأدبو .. وحسو م بتسمعو .. خليهو علي
انت ابدا لي .. وانا بتم
_ شركة


••

خلصت من العدة .. في جيبها علت نغمة تلفونها
جففت يدينها وردت
: الو
_ فطومة السمحه
: اهلا .. منو ؟!
_ م سجلتي رقمي قبيل .. حزينه ):
:ريلا ي ريلا .. اسفه م سجلت رقمك .. كيف وصلتو؟!

_ كويسين الحمد لله.. عاينيني .. هسا كنت بتكلم مع راما واختها رسيل .. فقررنا انو نعمل طلعه بنوتية نتعرف فيها على بعض اكتر .. بما انو ح نبقى اسرة وحده.. ف الجمعه الجاية اللي هي بعد بكرة ح نطلع ان شاء الله قلت اشوفك ، ها رايك ؟!
: حلو.. م عندي مشكلة قدام .. اشوف الحاج والحجه واديك خبر
_ يسلاااام .. تمام كلمي فداء ومها يجو معاك
: ظط
_ نعم؟!
: ظابط طيب 😹
_ حاغير اسمك من فاطمة السمحه لي فاطمة الرمتالية

••

الساعه ١٠ مساء
منذ مدة .. ولم تدون شيئ على مذكراتها
أخذت قلما أسود
ودونت
:

" ربما تتغير الأحلام مع مرور الوقت ،
ربما يتلاشى الشغف رويداً مع مرور الوقت،
ومع مروره .. يتغير تأثير الكلمات
لم تعد البهجه كما السابق
ربما يصعُب علينا تجاوز الماضي "

ما ح قول نفسي ما يمشي الزمن لي قدام .. لا انا نفسي يرجع بي الوقت لزمان
احلامي وقتها كانت بسيطه ..
علاقاتي بسيطه ..
انا كنت بسيطه وتفكيري بسيط

احساس اخواني الكانو بيلعبو معاي في يوم من الايام.. خلاص بقا عندهم مسؤولية ومرتبطين وناس كبيرة وعاقله .
احساس مها الصغيرة الكنا بنشيلها كلنا بقت تميز وتعرف في العلاقات .

حقيقي .. بكتب هسا وانا ماعارفه بكرة مخبي لي شنو ؟!


..
ختت القلم جوة الدفتر وقفلتو .


••

#الصين


بعد يوم عمل شاق وطويل .. عاد الى منزله مجرجرا خطواته
ما إن دلف للداخل إلا وتعالت نغمة الهاتف
القى نظرة على المتصل .. كان أحد زملائه في الشركه .. قام بالرد
: ايوة ي عبيد
_ ي فيصل ماعارف اقوليك شنو .. بس في سفرية للسودان واسمك نازل تبع اللسته
فيصل: .... what the hill is

_ comedown.. it's about 3 months
يعني ياانسان ظابطه معاك
فيصل :انا شكلي ح استقيل من شغل الشركة .. الناس دي م بترحم ي عبيد .. انا شغال ١٢ ساعه on go .. ويدوب اريح شوية دة غير الايميلات ..

_ م تقول كده ي فيصل.. اي حد نفسو في مكانك دة .. ايام وبتعدي وترتاح ان شاء الله

: ومتين ؟!

_ الجمعه ..الصباح مفروض تصلو السودان
يعني يوم الخميس بالليل
: استغفر الله العظيم 🤦‍♂️

..

صحى بصوت المنبه .. نام لمدة ٣ ساعات ..وفي ايميلات وشغل مفروض يبدا فيهم
دخل الوتساب
شاف رسالة ورد الكان محتواها " الليله مشينا لأسرة محمد .. عزمونا غدا "

الرساله التانية كانت صوره ليها ولريل
ابتسم ورد : طالعين حلوين

شاف استوري ريل
الاول والتاني وال .. السادس
ورجع تاني فتحهم ..
كاتبه تحت الصورة " A day for remember "
Fatoma alsam7a🤍

بسرو" إسمها فاطمة ..
احسن من لقب المجنونه "

عرف انو فاطمة اخت محمد
يعني ح يصادفها كتير لقدام

هو ماعارف كيف راح تعب اليوم وزعل السفر والكآبه الكانت قبل م يشوف الاستوري دة .



••

#لها_بقيه