رواياتي📖📚
34.4K subscribers
18.9K photos
17 videos
428 files
1.07K links
⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب

أكبر مكتبه للروايات

📖روايات الف شكل ولون


للتواصل @wessam1412

للطلبات @Rwayati_bot

رابط القناه

https://tttttt.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
Download Telegram
كأن يديك المكان الوحيد ، كأن يديك بلد ، آه من وطن في جسد.

#أحمد_شوقي
م̷ـــِْن يوم عرفتها و هي بتتعامل مع الناس معامله زفته خاصة انا، بس في الكم يوم التلت وفاة خالي ما عارف ليه حسيت إنها متغيره و في إضافه جديده فيها! !
طق....
ليه عملت كدا؟
رجعت بذاكرتي لليوم المات فيهو خالي ، بتذكر مها في الًيَوُمًِ داك اتصرفت تصرف غريب ما فكرت فيهو ساعتها و ما حللتو لأنو لا الوقت ولا المكان كانوا مناسبين، هي م̷ـــِْن غير ما تعرف إنو المات خالي رمت نفسها علي و حضنتني بطريقه غريبه خلتني اخجل م̷ـــِْن حركتها دي و كانت ماسكه فيني شديد و بتبكي ، في البدايه ظنيت إنها مصدومه م̷ـــِْن وفاة خالي ...بس هي لحدي اللحظه ديك ما كان عندها علم إنو هو المات ....فـ ليه عملت كدا و هي بتكرهني؟ حتى لمن قالت لي عُدي قالتها بنبره و طريقه مختلفه !!!

_ 🧡🦋

*#وماذا_عنها؟!*
*ليتَ قومي يعلمون؛ إنها في حالة لا مُسمَّى لها، ضغطٌ رهيبٌ مِن كل اتجاه يُسيطر على قلبها، وقلقٌ دائم يُحاوط كـ السُّورِ* *روحها، وطاحونة فِكر لا تكلّ ولا تملّ تسكُن عقلها، قدمٌ تتقدم، وأخرى تتراجع، تتمنى الشيء* *وتكرهه، تسأل عنهُ ولا تُريده، تارةً تكون اجتماعية لا مثيلَ لها، وتارةً مُنعزلة لا حُزن يعادلها، ذاكرتها تُحاربها، وماضيها يُطاردها، وخوفها مِن غدٍ قد* *أفسدَ يومها عليها، مُشكلتها أنَّ لا أحدَ يفهمها مهما شرحت، ولا أحدَ يكترث لأمرها إن صمتت، تشعُر وكأنها العابسة الوحيدة في الحياة إن بكت، وإن ضحكت فرُبما لتُخفي وجعًا يؤرِّقُها، تكره*
*أن تكون في نظر الآخرين ضعيفة، أو تلمح في أعينهم العطف والشفقة..*

*#أحمد_عبداللطيف*.
--------------------------------------
---------------------
👍2
*إن لم تقبلني كما أنا فأنت لم تحبني، لو أحببتني فعلًا لرأيتني من الداخل أولا. أنت أردتني كما رسمت صورتي، وأنا أردت أن تفهم كيف تُرسَم صورتي..*

*فليس لديَّ الرغبة لأعرف كيفَ تراني مِن الخارج! ولا يُراودني الفضول كيفَ هو انطباعك الذي تأخذهُ أنت أو غيرك عني، ولا يخطُر ببالي -ولو مرة- أن أشغِل بالي بتلك الصورة العالقة في ذهنك، ليس غرورًا مني، أو تعاليًا عليك في شيء، فقد تمتلك أنت ما أفتقده أنا، وقد يكون فائضًا عندك أنت، ما حُرِمتُ منه أنا، قد.. وقد.. لفروقٍ كثيرة جدًا بيننا، لكنَّ الأمر -كل الأمر- في نظري، أنني أعاملك مثل الجميع بكامل عفويتي، وأحبكَ حين أصدِّق أنك تحبني، وأمدُّ يدي إن وجدتُ يدك، وأسأل عنك إن بادرتني بسؤالك عني؛ وهكذا تبقى الأشياء بيننا جميلة مُتصلة حتى إذا تقلَّب ودُّك، ونقصَ قُربك، ووجدتُ نفسي كما الجميع عندك، فمِن الأصل أن أُحرِّم عليك الأصل، وهنيئًا لك بالصورة، ومُباركٌ عليك انطباعٌ لن يفرق معي في أي شيء، ذاك العدل.. صدقني، وذاك ما جنته يداك بسوء فعلك في حدائق عِشرتي، أَمَّا زرعي أنا فلا يموت؛ أعرف جيدًا كيف أسقيه حُبًّا؛ ليهنأ به كل مَن يستحق أن يقبلني كما أنا.. لمَن يراني مِن الداخل أولا.*

*#أحمد_عبداللطيف.*
--------------------------------------
------
1
حددنا موعد الخطوبه الحتكون بعد إسبوع ، انا هنا راسي شطب ، و أفكاري اضاربت ، قمت منهم سريع و جريت غرفتي قفلت الباب و اتكلت عليهو ....لٱ لٱ لااااا مستحيل ، معقوله! لينا بت عم عُدي و حتكون خطيبتو؟! لينا صاحبتي؟!
هي اسمها لينا ناصر و عم عُدي اسمو ناصر ! بقيت أربط الأحداث مع بعض و النتيجه الطلعت بيها إنو هي فعلاََ بت عمو و ماف مجال لسوء الفهم ، استحاله يكون مجرد تشابه في الأسماء و الأحداث ، لينا حتتخطب في نفس يوم خطبة عُدي متأكده إنها ما صدفه ...
حسيت الغرفه دي لافه بي و حسيت بضيق في التنفس حتى البكى غلبني م̷ـــِْن هول الصدمه ، مسكت تلفوني و انا برجف و على طول اتصلت بـ لينا ، بعد ما ردت علي حاولت قدر الإمكان أبين ليها إني طبيعيه ، بس ما أفلحت بالحاجه دي
_ مها انتي كويسه؟ و ليه قبيل قفلتي الخط بالطريقه ديك؟ و صوتك دا مالو كدا؟
......
_ في شنو يا بت ما تخوفيني عليك
………
_ مها الله يرضى عليك اتكلمي

بعد مساااافه ضحكت ضحكه كدا انا ذاتي ما عارفه نفسي جبتها م̷ـــِْن وين ، قلت ليها المقلب مشى عليك 🤣
_ اخخخ مـڼـڱ قطعتي لي قلبي خفت تكون حاصله عليك حاجه ، ما تعملي كدا فيني تاني

قلت ليها و انا بضحك:
حاضر طيب طيب ما ح أعيدها تاني ...المهم عايزا اسألك خطيبك اسمو منو؟
_ ليه عايزا تكتبيهو و تشلبيهو مني؟ 🤣🤣
قلت ليها:
أبداََ يا شيخه اطمئني بس مجهزه ليكم هديه و عايزا اعرف اسمو منو عشان أكتبو مع اسمك
_ حلووو بحب الهدايا 😍 > اسمو عُدي منصور
بعد ما قالت كدا بقيت لٱ بسمح لٱ بشوف، حتى صوتها بقى لي بعيد قفلت الخط و تلقائياََ التلفون وقع م̷ـــِْن يدي فجأه كدا الدنيا دي لفت بي ، قعدت على الأرض و بكيت بكى عمري ما بكيت زيو حسيت قلبي دا انشق نصين بالمعنى الحرفي ، اتمنيت اصرخ بصوت عالي و أطلع كل القهر الجواي، اتمنيت اطلع الشارع و أبكي هناك بأعلى حس عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ م̷ـــِْن غير ما زول يسألني أو يقول دي مالا، ما قادره اكتم وجعي أكتر م̷ـــِْن كدا ، ليه انا تحديداََ البحصل معاي كدا؟! ليه مكتوب علي الوجع و الحزن المستمر ، قعدت قريب ال3 ساعات ببكي، سامعه صوت خبيت على الباب بس ما قادره أمشي افتحو ، انا خلاص الفيني كلمت و مليت م̷ـــِْن الحياة دي هسي دا عايزا روحي تطلع عشان اتخلص م̷ـــِْن كمية الوجع دي، هسي يااااارب شيل روحي و خليني ألحق خالي، لْـۆ دا اختبار مـڼـڱ يارب فـ ح افشل فيهو ما تختبرني في أعز الناس علي و لْـۆ دا عقاب فـ انا خلاص نلت منو الحظ الأوفر و تبت، ارحمني يااااارب أو شيل روحي و ريحني ....كنت ببكي بحرقه لمن حسي انقرش و عيوني ورمت م̷ـــِْن البكى ، لٱ كنت قادره أسكت نفسي لٱ قادره أمشي افتح الباب رغم صوت الطرق العالي و أصوات أمي و أخواتي و هم بنادوا علي ، م̷ـــِْن بين الأصوات دي جاني صوت عُدي و هو بقول لي احسن ليك تفتحي الباب دا قبل ما أكسرو ...ياداب انا لمن سمعت صوتو بكيت بزياده و حرقه أكتر ، شويه شويه لمن الأصوات دي بقت لي بعيده و حتى الرؤيه بقت ضيقه و ضبابيه حبه حبه لحدي ما انعدم عندي السمع و الرؤيه و ما عارفه الحصل شنو بعديها ....

____ 🧡🦋

*ثم إنَّكِ منِّي؛*
*طوعًا وكَرهًا، ورضًا ورغمًا، ولا أحدَ يستطيع أبدًا المساس بالرُّكن الخاص لكِ بداخلي؛ أنتِ وحدكِ التي يليقُ بها أن تُستثنى عن الجميع؛ كأي شيءٍ في الحياة لا شبيه له، كالقمر، والعُمر، وزهرة تشرين، وفرحة الأمهات بأول مولود، وشعور التائب بلذة أول صلاة، وابتسامة مريض يئسَ مِن عافيته، ولهفة مُتهم لسماع القاضي يقول: حكمت المحكمة ببراءة فلان بن فلان، وفرحة الأطفال بالسُّكر..*

*أنتِ في محراب الدُنيا؛ قِبلتي ووِجهتي، واستفتاحُ دعواتى، فيا حُلوتي أشهدُ أن كُل جميل يليقُ بكِ وحدكِ، ولكنكِ كثيرٌ على كُل جميل.*

*#أحمد_عبداللطيف.*
--------------------------------------
---------------------
👍2😢1
ابكي عشان واحد ما شغال بي و ما عندو شغله بي! م̷ـــِْن متين انا بذل نفسي كدا و ببكي على البسوى و الما بسوى! مش لينا دي القال عايزها و وصلها لحدي بيتهم! اذاََ خليهو يعرسها و قشه ما تعتر ليهو 👋
_ السلام عليكم
إتلفت وراي و لقيت شاب كدا ما بعرفو بس ملامحو مريحه، قلت ليهو و عليكم السلام و إتلفت منو
_ معنى حركتك دي إني امشي م̷ـــِْن هنا؟
قلت ليهو على كيفك لْـۆ عايز تقعد اقعد و اذا لٱ فـ خلاص امشي
_هههه انتي طبيعي كدا و ناشفه مع كل الناس ولا انا بس
قلت ليهو انتي بتعرفني م̷ـــِْن وين عشان تقول لي انتي طبيعي كدا و ناشفه مع كل الناس؟!
_ ما ضروري أكون بعرفك حق المعرفه ، بالنسبه لي واضح جداََ انك انسانه جافه مع الناس و علاقتك بيهم زييييرو
سكته و ما رديت عليهو
_ بس انا على يقين إنو ورا كل سلوك غير سوي سبب و متأكد انك ما وصلتي للمرحله دي إلا بعد ما اتعذبتي و انضغطي شديد
عاينت ليهو بإستغراب كدا و قلت ليهو انت بتعلم بالغيب؟
ضحك و قال لي استغفر الله لٱ يعلم الغيب إلا •اللّـہ̣̥
قلت ليهو طيب عـ......
قبل ما اتم كلامي حسيت بزول جاريني م̷ـــِْن يدي ، دا عُدى لمن خلعني حاولت افك يدي منو ما قدرت
الشاب الكان واقف معاي جا قدامو و قال ليهو دقيقه دقيقه في شنو يا حبيبنا ليه ساحبها بالطريقه دي؟
عُدى قرب منو و قال ليهو و انت الدخلك شنو؟
قلت ليهو انت الدخلك فيني شنو ؟ فكني ياخ
عاين لي و عيونو كانت محمره م̷ـــِْن الغضب قال لي و اذا ما فكيتك ح تعملي شنو؟

الشاب قرب مننا و مسك يد عُدى عشان يرفعها م̷ـــِْن يدي بس عُدى مسكني شديد و ضرب الولد باليد التانيه لمن رجع لـ ورا ، الولد جا بندفع بقوه عشان يضرب عُدى بس أصحابو الكانوا بعيدين مننا جوا و مسكوا و مشوا بيهو مننا بعيد ...
بعد ما مشوا قلت لـ عُدى بزهج كدا:
ياخ فكني يدي وجعتني ياخ
زاد شديد في مسكتو لي لَـگِنْ حسيت عضم يدي دي حيتكسر عديل، قال لي افكك عشان تمشي تتصايعي مع البتعرفيهو و الما بتعرفيهو؟!
م̷ـــِْن غير تردد ضربتو كف و قلت ليهو اوووعك تتكلم عني بالطريقه دي
بعد ما ضربتو ملامح وشو اتغيرت و زاد غضبوا لمن حسيتو حيضرنبي لمن أرهف، ما أكذب للحظات خفت شديد و قلت ياريتني ما رفعت يدي عليهو و ضربتو ، قال لي الحقيقه مَـرّھٌ صّـْْ()ـْْحّ ؟
بقيت أعاين ليهو بخلعه كدا يعني لسه مصره يتكلم عن بطريقه سيئه؟!
تاني ما اتكلم معاي جراني بقوه و غصب عني و لمن وصلنا باب الصاله فك يدي و قال لي بهرشه كدا خشي جوه و تاني ما ألمحك واقفه برا .
قلت ليهو ما على گـّيَفْك متى ما حبيت أطلع ح اتطلع > قال لي انتي بس جربي و حتشوفي براك على گـّيفك دي كيف، و هدا انا واقف جنب البوابه هنا اهاا اشوفك حتطلعي كيف ...
اتغظت منو شديد نبذتو في سري و دخلت على طول، فتحت تلفوني لقيت 3 مكالمات 2 م̷ـــِْن أمي و وحده م̷ـــِْن مزدلفه ، أبيت ارجع اتصل عليهم و مشيت لآخر طاوله، قفلت تلفوني و قعدت هناك بعيداََ عن الأنظار ...

🧡🦋

*ثم تُدرك في النهاية؛ أنَّ انبهارك الزائد بهِم، كان عمىً مؤقتًا، من البداية، وأن عشمك لم يكُن في محله، وأن كل الأشواط التي قطعتها من أجل الوصول إليهم، كان خيرًا منها خُطوة لتُنقذ نفسك منهم، كانوا أذىً مُزخرفا،* *وألمًا كامنا،* *ووجعًا لو استمر لقتلك، لكنَّ الله كان بك لطيفًا، جعلك تخوض التجربة لتتعلم، وأبعد عن قلبك القسوة مثلهم لتتألم، وأحزنك قليلًا لتفهم، وأنار بصرك* *وبصيرتك، لتنتهي قصة.. لو اكتملت كما خططت لها، لغاصت قدماك بالوحل، وأنت الجميل الذي لا يليق به الوحل أبدًا، فنجاك من شرهم، وطهرك من دنسهم، وحفظك من مكرهم، وخبَّأك بعين رحمته لمن يُشبهك ويُشبه*
*طيبة قلبك، فلهُ الحمد.*

*#أحمد_عبداللطيف.*
--------------------------------------
------------
👍21
الكلام القلتو ليهو ، ياريت و ياريت بس حتى ياريت بعد دا ما ح تنفع ....
طلعنا انا و خالتي و مزن و مزدلفه لمن وصلنا باب الشارع إتلفت وراي عسى و لعل ألمح مها م̷ـــِْن بعيد، بقيت زي الزول المضيق ليهو حاجه أو زي الجياشي لما يكون ماشي حرب و جا يودع أهلو ، ما عارف كيف ركبنا و كيف وصلنا حتى تفاصيل الشوارع المرينا بيها ما متذكرها كأني كنت عميان، لمن وصلنا استقبلونا احسن استقبل و انا مع كل خطوه بخطيها جوه بيت عمي بس روحي قاعده تطلع ، قاعد معاهم لَـگِنْ ما فاهم شي حتى لما ضيفونا ما عارف الشربت دا كان عصير شنو و الأكل كان شنو؟
كيف و متين بقت لينا واقفه قدامي و بكامل أناقتها انا ما عارف ، غمضت عيوني و اتمنيت أكون في حلم و أول ما فتحتهم شفت لينا لسه قدامي و كانت بتعاين لي بـ غرابه، عرفت وقتها إنو الحاصل دا حقيقه و استحاله يكون حلم ، استسلمت للوضع الأنا كنت السبب فيهو ، لبسنا بعض الخواتم و انا كأنو روحي طلعت ، بالغصب كنت ببتسم للأهل الحولينا ، و رغم الزغاريد و أصوات الضحكات العاليه انا كنت في عالم تاني و رغم الناس الكتيره الكانت حوليني انا ما كنت شايف زول غير مها

تمت مراسم الخطوبه قعدنا مسافه و بعديها رجعنا البيت بس انا ما رجعت زي ما انا و كيف ارجع زي ما كنت و انا مشيت ربطت نفسي ما انسانه انا اصلاََ ما كنت عايزا و لحدي اللحظه دي ما عايزها ، بس هي ذنبها شنو؟ و عمي ذنبو شنو؟ أبداََ ما ح اكون راضي عن نفسي لْـۆ كنت رفضت الخطبوبه دي و أبداََ ما ح احاول أفسخها 💔

_

بعد ما هم طلعوا انا رميت نفسي على السرير و انفقعت بالبكى و عشان البيت كان فاضي بكيت بأعلى حس عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ ابداََ ما حاولت أكتم جواي أو اخفض صوتي، بس بكيت و خلاص و اصلاََ انا عندي شنو غير البكى؟
لْـۆ كنت وقفت الخطبه دي ما كنت ح اسامح نفسي، لْـۆ اتصرفت بـ انانيه و حرمت لينا م̷ـــِْن اكتر اتسانه بتحبو و قلبت ليها فرحتها تعاسه ما كنت ح اسامح نفسي، اصلاََ كيف ح ارضى لنفسي اعمل حاجه تنهى الخطوبه دي بعد ما عرفت إنو لينا بتحب عُدى؟
متأكده إنو لْـۆ كانت هي مكاني كان حتعمل زيي و تسكت ، في قصتنا دي التضحيه كانت واجبه على البكتشف الحقيقه دي الأول و انا الإكتشفتها عشان كدا التضحيه وجبت علي 💔

*#لماذا_هي؟!*

*دعني أقولُ لك: أنها عاديةٌ جدًا، إلا أنَّ ثمَّةَ شيءٌ فيها يجعلك تراها مُختلفةً تمامًا عن غيرِها، الأنوثةُ في ملامحها مُحاطةٌ بسور حياء، البساطةُ فيها مُرَقَّمةٌ بأعدادٍ تصَاعُديَّة، كُلما كبُرت كُلما اتضحت معالمُ براءتها، مزاجيتُها تقلبُ كيانك رأسًا على عقب، تبكي وتضحك في آنٍ واحدٍ حتى تشُكَّ أنكَ السبب، تُحيِّركَ في أمرها، تُدهشك بعطائها، تُشعلك وتُطفئك بنظراتِها، لها ضحكةٌ تأتي بالقلبِ العاصي تائبًا مُطيعًا.. هي عاديَّةٌ حتى إذا خالطَ خيالُك الواسعُ حقيقتَها، أقسمتَ أنَّ نساءَ العالمينَ فيها اجتمعنَّ.*

*#أحمد_عبداللطيف.*
--------------------------------------
------------------
😱2😢1
فجأه ابتسامتي اتلاشت و حسيت الدنيا لافه بي ، وقفت قريب الدقيقتين و انا بحاول تستوعب في الكلام البتقول فيهو مها كنت زي الزول الكشحوا فيهو مويه بارده أو ضربوا كف عشان يصحى م̷ـــِْن الحلم الهو فيهو، أما هي فكانت لسه بترغي و ترغي في نفس الموضوع، خليتا واقفه و اتحركت م̷ـــِْن جنبها م̷ـــِْن غير ما اتكلم، ما كنت واعي بروحي و ما كنت عارف نفسي ماشي على وين فجأه كدا كل الأمور جاطط و اتلخبطط ، بقيت ما شايف قدامي م̷ـــِْن شدة الغضب ، حتى الأصوات الكانت في الشارع بقيت ما سامعها ، دا شنو البحصل دا؟ معقوله أكون فهمتها غلط؟ طيب و الكلام القالتو أمبارح و تلميحاتها ! كل المؤشرات كانت بتقول لي إنها بتحبني و انا اساسا كنت حاسس كدا بس منتظرها تخلي المكابره و تقولها لي بنفسها عشان احسم الفوضى الحاصله دي ، بس هسي دا شنو؟!!

*#وماذا_عنها؟!*
*عنها.. حدِّث ولا حرَج، لقد أصبحت تميل للعُزلة أكثر؛ لم تعُد طاقتها تتحمل عبء البشر حولها، باتت بارعةً جدًّا في تمثيل البسمة واللا مُبالاة؛ بينما معارك الحُزن الشرسة قائمة بداخلها، تُجيد بمهارة بالغة إيهامَ مَن أمامها أنها مُتماسِكة؛ لكنها هشَّةٌ لأبعد ما يكون، تدَّعي الثبات؛ وكلما خلت بنفسها، بكت لأدق وأتفه الأسباب، تقول للناس أنها بخير؛ والعكس صحيح: أنها بلا أدنى خير.. تُكابِر أن غدًا حتمًا سيأتي أجمل؛ وداخلها غدٌ يرتجف، يخشى أن يأتي؛ وبرغم ذلك كله.. إلا أنها واثقةٌ في رحمة الله؛ فتجدها صابرة، ومؤمنةٌ بقضاء الله؛ فتجدها نِعم الراضية، مفوضةٌ أمرها لله؛ فتجدها مُحتسبة، يتعجَّب الناس في ثباتها، والله وحده يعلم أمرها..*

*والخُلاصة: أنها تفتقد كثيرًا نُسختها القديمة الهادئة، التي كانت تحيا بها مُطمئنة!*

*#أحمد_عبداللطيف.*
--------------------------------------
---------------------
👍1
علي و تشاكلني حتى و لو كان هو الغلطان ، كل الأسئله الكانت في بالي زي ليه مزدلفه علمت لي كدا؟ ليه أمي بتفضل عُدى علي؟ و ليه ...و ليه ....و ليه و حالياََ كلها عرفت جوابها و باقي سؤااال واحد على بالي انا أمي منو ؟ حيه ولا ميته و لْـۆ حيه ليه مشت و خلتني و لليوم ما سألت عني؟

*أرهقتني الدُنيا..*
*أتعبني حُسن ظني في الجميع، آذاني لينُ قلبي، أتت لي كثرة صمتي وعدم مقدرتي لشرح ما بداخلي بسوءِ الظن، جلبت لي ثقتي في الناس بمصائب لم تكُن بالحُسبان،* *أفسدني التجاوز المُستمر، والتظاهر باللامُبالاة، والعفوية المُفرطة، والخوف مِن كل شيء، ومُلاحظتي لكل شيء، أصابني التعمُق في الأشياء بالهلع، والخوف مِن الفقدِ بالقلق، أصبح بداخلي شخصٌ حائر لا يمُتَّ للهدوء بِصلة، شخصٌ مُضطرب، كم يود بأن يستريح.*

*#أحمد_عبداللطيف.*
--------------------------------------
---------------------
👍1
_ انا بحبك
حصلت لـحـظـــِھّ ; .. م̷ـــِْن الصمت كان فيها بعاين لي و بحاول يستوعب الكلمه القلتها ليهو، قال لي ڼـعمًـْ؟
_ بحبك يااااخ بحبك انت يا عُدى و ما نفسي تسافر!
بقى يعاين لي و هو مبسوط قال لي دا أحلى يوم في حياتي أبداََ ما كنت متوقع انو يجي يوم و اسمع مـڼـڱ الكلمه دي ، حاسي نفسي ح أطير م̷ـــِْن الفرح، قلت ليهو اذاََ خلينا نرجع البيت بلييييز
ضحك و قال لي ماف طريقه يا حبي، السفره دي مهمه و كلو اسبوع و ح أجي راجع، بقيت أبكي و اقول ليهو لٱ لٱ ما عايزاك تسافر حتى ولو كان يوم واحد 😭
قال يا مها ما تخليني اسافر و انا مضايق م̷ـــِْن نفسي علشان ح أخليك زعلانه وعد مني ح ارجع بعد اسبوع و ما بزيدو ولا يوم، بعد مساااافه قلت ليهو طيب، ضحك و قال لي لْـۆ كنت عارف انو خبر سفري ح يجهجهك و يخليك تعترفي بحبك كنت ح اعمل كدا م̷ـــِْن زمان
المهم عُدى سافر و انا كل يوم بتصل عشان اطمن عليهو، الأسبوع دا حسيتو زي ال7 سنوات في الًيَوُمًِ الكان ح يجي فيهو فرحت شديد و حسيت الدنيا ما سايعاني م̷ـــِْن شدة الفرح ، أول ما وصل المطار اتصل علي و قال لي عايز اشوفك في( ) قلت ليهو في شنو؟ ما رد علي و طوالي قفل الخط خفت عليهو شديد و عقلي بدا يودي و يجيب، لبست سريع و قلت لـ امي ماشه لـ دعاء و طلعت و انا متوتره و مقلقه، أول ما وصلت لمحتو واقف م̷ـــِْن بعيد جريت عليهو و لمن وصلت قلت ليهو بلهفه عُدى انت كويس و انا دموعي ديل عشره عشره، قال لي لٱ ما كويس انا مّرَيَـضّ يا مها و مرضي خطير و لْـۆ ما اتعالجت منو ح أموت، بقيت مصدومه و انا بعاين ليهو و م̷ـــِْن الخلعه ما قدرت اقول حاجه، بعد مساااافه قلت ليهو كل مرض و ليهو علاج بس انت ما تيأس و انا معاك ح نلف العالم دا كلو عشان علاجك، قال لي بس علاجي ما محتاج دا كلو و انا عارف دائي و عارف مكان دواي، قلت ليهو ما فهمتك! قال لي "انتي دائي و دوائي " ياداب استوعبت و بقيت بضرب فيهو و بقول ليهو تكذب علي انا يااااخ قطعتي لي قلبي و خوفتني عليك و هو بضحك ساي ، بعد شويه طلع لي خاتم و قال لي بالمختصر تقبلي تتزوجيني؟ قلت ههههه ليهو دي شنو حركات الهنود دي؟ قال لي مدام القصه فيها تضحيات عشان الصًحبه و فيها البطله بتلحق البطل للمطار عشان تمنعو يسافر و تقول ليهو بحبك البمنعني شنو اعرض عليك الزواج بالطريقه دي قلت خلينا نتم مسلسلنا دا للنهايه 🤣🤣🤣
بعد ما اتماطلت و اتماسخت معاهو حتى وافقت و قلت ليهو باقي أهلنا بس قال لي ارتاحي اصلاََ كلمتهم قبل يوم م̷ـــِْن سفري و بالمناسبه انا مشتااااق ليك شديد قلت ليهو و انا ...🙈❤️ ضحك و قال لي شكلك ما ح تخلي حركاتك دي ؟!🤣

عُدى استعجل و أصر انو العرس يتم سريع علشان أمي و اخواتي ح يسافروا مع أبوي برا السودان ، في البدايه بكيت بكى و قلت لـ عُدى إلا اسافر معاهم، قال لي و انا ح تخليني لـ منو؟ المهم بيجاي بيجاي قدر يحنكني و في أقل م̷ـــِْن شهر العرس تم بعديها اهلي سافروا و عُدى وعدني اننا كل اجازه ح نمشي ليها و اصلا كلها 3 أو 4 سنوات قلت ليهو ايييك دي ما شويه 😭💔 قال لي انا معاك و ما ح أخليك تحسي بفراغهم ، عارفها صعبه عليك بس حفاظاََ على حياة أبوك

بعد شهرين، كنت بتكلم مع أمي و قالت لي انو مزدلفه جاها عريس ساكن جنبهم هناك فرحت ليها شديد و قلت لـ عُدى معناها ح نسافر ليهم قال لي جداََ سعادتك عندي في المرتبه الأولى 💃❤️
بعد الشهرين ديل لينا عرست حذيفه و سمعنا انو كل يوم مشڱلھِ ورا مشڱلھِ و ما باقي ليهم إلا الطلاق و كمان سناء بت فضيله رياض طلقها و هسي بقت تفتش لـ بتها في عريس، أبداََ ما شمتانه فيها لَـگِنْ البتزرعوا بتحصدوا إني طال الزمان أو قصر ❤️

*وتبقى الغاية الأسمىٰ مِن الزواج..!*
*هي تلك السَّكينة التي تسبق المسكن، والمودة قبل المُباهاة.. أن يطرد الأمن الخوف، ويحتوي اللين الخلاف، ويحتضن الأمل الألم، وينعم الطرفان ببعضهما البعض، كناقص الشيء طيلة حياته، وفجأةً يراهُ يكتمل..*

*أن تسود البيت الألفة والرحمة، فتشعر وكأن روحًا واحدة في جسدين، قلبين في صدرٍ واحد، يرى الرجل زوجته ابنته أولا، وترى المرأة زوجها ابنًا آخر، هو يحفظ لها أنوثتها؛ يحبها، ويدللها، ويوفر لها مُتطلباتها كما يجب، وهي تحفظ له -بكل حب- قوامته؛ لا تُفشي له سرا، ولا ترفض له أمرا؛ تعلم جيدًا أنه جنتها ونارها..*

*أن تتشابك الأيادي في الخير، وتسير الأقدام في البِرّ، ولا تنسى العيون معروفا، أن يكون زوجًا كريمًا فلا يبخل، وتكون زوجة أصيلة لا تنكر.. فلقد شرع الله الزواج لنهرب من وحدة أنفسنا لنعمِّرها مع غيرنا، ونأنس من وحشتنا مع مَن يُشبهنا، ونقوىٰ على عثرات الأيام بجوار مَن يقبلنا ويتقبَّلنا بكل حُبٍّ ورضا..*

*فاللهم راضِ قلوبنا بما يُرضيك، واختر لقلوب الطيبين قلوبًا طيبة مثلها، لا تهون عليها عِشرة، ولا تقبل أن يمسَّها هوانٌ أبدا.*

*#أحمد_عبداللطيف.*

*النهــــــــــــــــــــــــاية*
👍62🔥2
#في_الكافيه🍕
#أحمد
عامرين والله ولمة يعني كدا في الحرم
"واقف "
معليش يا مدام ح آخد منك قصي دا شوية نخليكم تتونسو بي راحتكم وتتعرفو على بعض كمان ...
#وصال
إتفضلو...
"قامو منهم وطلعو بره طلعو العربية وفتحو القزاز"
_جيب سجارة
*معاك ولاعة؟!!
_هاك
عارف يا قصي انا ما صدقته وقت قلت لي معاي وصال امكن دي احسن فرصة عشان اخلي سهاد تتعرف بي وصال وتقدر تتعلم وتطلع من قوقعته وتتفتح على الناس جبتها طوالي
*انا كمان اتبسطه لما جبتها معاك خليهم بالمرة يبقو صاحبات انا زاتي كدا بكون مطمن لاني بثق فيك وما اظن وصال حا تلقى صحبة افضل من زوجة صديق العمر . .
بس انت مالك حاسيك ما تمام ليك كذا يوم وتاني موضوع شنو الكنت عاوزني فيه...
_ موضوع امي يا قصي ما مريحاني كل يوم بتجيب لي سيرة عايزة اشوف اولادك قبل اموت والا تعرس واحدة تانية والبت دي ما قسمتك معناها ..انا ما عارفهم مالهم ما متقبلين سهاد بس دا كلو عشان ما قبلت بإختيارهم .. واختي بدل تهدي الموضوع مشجعاها وانا في النص بقيت رايح بحاول اتفاداهم ..
جد انا غير مرتي ما عايز يا قصي ولا عندي القدره افتح بيت تاني ، انا بحمد ربنا على سهاد بت ناس خشمها عندها لا زولة مشاكل لا شفت منها كعب انا مرتاح معاها في حياتي اكتر من كدا داير شنو؟!!
لكن كتير بحسها ما مرتاحة لما اسوقها ونمشي ليهم.. بس انت عارف امي واخواتي ما عندهم زول غيري وكان نفسي اسكن معاهم في البيت لكن اعمل شنو في الاخر اشتريت راحة بالي "بضحك" بس برضو جاري هنا وجاري هنا بقدر الامكان اصلح الامور . ..
*يا أحمد كل الامهاات كدا سايرهم وبعدين ياخ انتو يادوب ليكم تلاتة سنة عرسان قول ليها يا حاجة اصبري "بضحك"
يعني دا كل المقلق بيك ياخ خاف الله المفروض انا النوم يكون غالبني لاني لسه لافي عذابي كدا
_اووووف ياريت دا السبب بس انا خايف على سهاد شديد عايزا تطلع وتعرف الناس وتختلط بيهم وتعمل ليها صاحبات انت عارفها ما عندها زول غيري ، بحاول اخليها تمسك ليها درب رزق وأساس اتطمن عليها بيه.
*احمد في شنو انت هسي مالك يازول قلبتها نكد مالا هسي بت الناس كويسة ما تركز عليك الله ياخ وبطل التشائم حقك دا زي كل مرة يازول مالك والله تاني تقول كلامك العوير دا لا بيني لا بينك.
وكان على سهاد انا بوصي وصال عليها ح تخليها تتمنى ترجع ليك زي زمان وتمسكها لينا ب زلة وتقول نحن السبب "بضحك"
_بضحك "بهظار عاين ليه" على قلبي حلو طالما ح تخلو بالكم منها معاكم.
*جيب سجارة طيب وبطل هبد كلام ماف داعي ليه
_شايفك
*من عاشر قوم
_عارف الليلة لاقيت منو؟!!
*منو؟!
_فلانة جات تلف وتدور من تاني
*احمد انا شايف تحسم البت دي
"تلفونو بضرب تاني"
طيب خلينا نخش هسي اتأخرنا عليهم ظاهر ونشوف الموضوع دا يوم نتلاقى برانا"
_
#جوه_الكافيه🍕
__إتأخرو كدا بره مالهم؟!!
*ما عارفة ، انتي شغالة؟!
__ايوة
*شغالة شنو؟!
__عندي محل فساتين👗
*اهاااا يعني بتبيعيهم وكدا ولا بتصممي براك ؟!
__لسه المحل شغالة عليه
*ربنا يوفقك
_اميين جمعا
*اتعرفتي على قصي وين؟!زي علاقة حب شايفة من تفاهمكم
__ ممم تقدري تقولي صدفة بس اتلاقينا
" من جواها ما عاجباها الاسئلة ماسكة التلفون بتكتب مسج "

[انت وين يا قصي انا منتظراك لاني بديت ازهج خلاص عاوزة امشي]
تم الارسال
امممم
وانتي شغالة ؟!
*لا انا بحب قعاد البيت ما متخيلة روحي اشتغل وكدا
__غريبة الزمن دا يعني ماف بت بتقعد في البيت ما معروف الظروف شنو.
*الغريب في الموضوع شنو بالعكس انا بعتبر البيت مساحتي الخاصة ومرتاحة كدا ما زهجانة منو. ويارب بعيد الشر من اي ظرف كعب.
__اللهم آميين ابدا ما قصد اكون سلبية او حاجة لكن بس انتي ربنا ما خلقك عشان تكوني خاملة اكيد اتخلقتي لسبب وانا بشوف اي واحدة قاعدة ساي في البيت ما عندها شي يشغلها مفترض تخت نقطة وتفكر في حياتا من اول وجديد.
الفراغ برضو ما حبابو ...
قعاد البيت زي كأنك بتلفي وتدوري في مكانك بدون نتيجة .
مافي اي تطور ملموس.
*انا ما قاعدة ساي عندي مملكتي بيتي في حالة شغل ومطبخ وترتيب يعني ما ماكلة شاربة نايمة دا برضو يعتبر شغل وشغل ما هين ولا ساهل انك تكوني مسؤولة من بيت وزوج .
كل حد وعندو وجهة نظر مختلفة والا ماف داعي نعيش الحياة اذا كنا كلنا متشابهين وانا شايفة اني مقتنعة بقعاد البيت طالما متفاهمة مع احمد ومع روحي والبسوي فيه .
__اها تمام يا ستي

"بصوت قاطع كلامهم"
قصي: شايفنكم بتتونسو من هناك بس ما تكونو عملتو علينا حلف "مبتسم"
سهاد : بتضحك حقو تخافو مننا ايوة
احمد : احم احم الله يستر "بضحك" يالله نحن نمشي يا سهاد بعد دا ...
قصي: بدري مالكم ياخ الونسة معاكم سمحة
👍278