عـٰٓشَٰـُـٰٓآقَٰـُـٰٓ آلَٰـُـٰٓرﯛ̲୭آيَٰـُـٰٓآتَٰـُـٰٓ
12.2K subscribers
251 photos
16 videos
684 files
26 links
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة
نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً..


أحبـائے القــــراء: لست گاتبة إنــما اتخير من الروايات ما قد يعجبكم

للتواصل
@nasra8yabot
Download Telegram
#ملك_قلبي_ذلك_المغرور
بقلم تسابيح نوري
-١٧-
وحين نغرق في احزاننا ياتينا بشر في شكل زورق ينقذنا من الغرق💔
مررت الأيام وأنا ومراد بقينا اكتر من أصحاب كنت دايما بتكلم معاهو واحاول اضحكو وانصحو عشان يخلي السجاير 💔
مراد:اسمعييني ي جن بكره عايزك في موضوع بعد تنتهي من المحاضرات اتصلي علي
انا:اوووكي ي مغرور
مراد:م مغرور يوووخ😑😑
انا:😹😹😹💔واضح من جد متذكر موقف العربيه قال أنا مراد عبد الله قال ...
مراد:😹😹😹😹💔سجمانه خلاص اصلك م بتنسي
انا:😹😹😹💔ودي حاجه بتتنسي
تاني يوم مشيت الجامعه كالعاده لقيت أحمد بخلط😹😹💔 وسبيلا وننس وأيمن في المحاضرة 🌚💔وأنا اساسا جيت متاخره ودكتور أب كرشه ده اساسا شاميني و م حيدخلني دقيت لي زيزو اشوفو وين اساسا عارفه انو م حيكون دخل المحاضره😹😹😹😹👐💔
انا:الدي جي😂😂
زيزو:عنونو 😹😹👐
انا:الفاينل ي ود باقي ليهو 5يوم وأنت حضرتك حايم بي سماعاتك 🐸💔💔
زيزو:قولي الكلام ده لي نفسك الوقت كلو حايمه لي في صيدله مع مرادووو (بصوت شيراز😂😂)
انا:اشتتتم رائحة الغييييره😹😹👐🌚
زيزو:اشتمي سمح🌚🐸💔
انا:هوي م تكرفس لي وشك وبعدين عشان مشيت صيدله مرتين عايز تشغلها لي😹😹👐
زيزو:خلاص اترزعي واقفه كدي في وشي خليني اكشف للمزز😹😹👐
انا:نكشف سوا م حنك😹😹👐(أي آي محمد ولد انتو مالكم🐸💔)
زيزو:مش ديك المزه الخليجيه🌚💙
انا: يب يب🐸👐
كوركنا ليها لمن هي اتخلعت😹👐
ايلين:المجانين مالكم🌚👐
انا:حابين نستعرف عليك😂😂
زيزو:أي آي نستعرف 😹😹
ايلين:شنو
انا:يعني نبي نتعرف عليك🌚👐
ايلين :😂😂😂😂😂😂واااي منكم بالجد محانين حبيتكم
انا:قالت مجانين واتفضحنا مع المزه🌚🐸💔
زيزو:وقالت حبييتكم احييي بس🌚💜💜ادردق أنا
انا:لا لا بتتوسخ لي🐸💔
ايلين:😹😹😹😹😹👐ارح احكو احكوا ونستكم حلوه ....وقعدنا نتونس ونتجنن لحدي م باقي الشله جو وطقينااا🌚💙
ايلين:ياخ شلتكم دي حلوه أنت ي زفت احمد لي م عرفتني عليهم من زمان 😑👊
احمد:اسي عرفتيهم المشكله وين😂😂
ايلين:عواليق خلاص🌚💔
بعدها مشت ونحنا كملنا باقي مخاضراتنا
زيزو:بوحه يبوحه ارح نمشي طب عندي ود عمتي هناك عايزه امشي ليهو ارح معاي
انا:والله ي زيزو م بقدر عندي موضوع 🌚💔
زيزو:لا لا ظابط خلاص باي
انا:باي. ..ودقيت لي مراد ومشيت ليهو في الكافيه جمب الجامعه
مراد:م بدري 🌚💔
انا:أي قلت م اتأخر عليك😹😹😹💔
مراد:واضح🌚💔...وشال سيجارتو وكان عايز يولعها أنا عاينت ليهو شدييد قربت ابلعها ليهو 😒😒😒قام جدعها طبعا صدمني😱😱
انا:ده شنو ده اسي😕
مراد:خليتو بقيت م بدخن
انا:وااااي م جادي احللللللى خبر ده ولا اييييه😍😍😍😍😍💃💃
مراد:😹😹😹😹💔خلاص فضحتينا ي مجنونه م تكوركي
انا:مراد أنت بالجد يعني خليتو خليتو💃😍
مراد:ااااعي😹😹👐
انا:ي سلللااام نجحته في مهمتي 💃💃
مراد:مهمة شنو😕
انا:ااا ولا شئ يلا يلا الزمن اتأخر أنا لازم ارجع🌚💙👐
مراد:اوكي تعالي اوصلك
انا:قدااام ي فرده😂😂
مراد :يلا يلا قدامي ي شماسيه 🐸😹👐وفعلا وصلني ودخلته البيت وأنا برقص مشيت بسته ماما على خدها وحضنته تامر لمن اتخلعو 😹😹👐
تامر:الحقي ي أمي بتك جنت😕
انا؛أي آي مجنونه ومبسوووووطه💃💃💃وطلعت غرفتي
حسيت بس إنجاز اني خليتو يخلي السجاير حسيت انو فعلا انا مؤثره عليهو وحقدر اداوي جروحو وأصلح علاقتو مع ابوهو بس لسه في شئ محيرني في شئ ميار م حكتو لي لانو مراد قال لي مره انتو البنات كلكم زي بعض الزول يصاحبكم بس م يقع في حبكم لانكم بتخونوهو وقعد يضحك أنا اخدته الموضوع في شكل هظار بس ي ربي هو قاصد شنو😕😕المهم قلت أفكر في الموضوع ده بعدين آسي اتصل بي زيزو وابشرو بي انجازي وفعلا كلمتو 💃👐وفرح لي وقال لي ربنا يوفقك في البتعمليهو 😍اداني دافع إني اواصل مشيت قريت لي حبه قررت م أنزل الجامعه واضغط نفسي الفتره دي لحدي م الامتحانات تجي وبس م حنقطع مع مراد لازم اخليهو يفتح لي قلبو 💙
وأنك كالبلسم تداوي جروحي التي ظلت تلاحقني منذ سنين💜انتي حقا ملاك في هيئة بشر💜بعد أن علقت في الظلام اتيتي كالشمعه تنير دربي وتاخذني إلى النور💜
ده البوست كتبو مراد ونزلو في الفيس أنا دخلته وعملته ليهو لايك وعلقته بي أنا لست ملاك أنا فقط رأيت فيك ذالك الشخص الذي يغرق في احزانه فرميت لك طوق النجاة وأنت من تمسكت به💙عمل لي لايك على كلامي ده ابتسمت وقفلت النت💜
#عن كمية السعاده البنحس بيها لمن نساعد ناس بتخلينا مبتسمين ع طول بي سبب دعواتهم لينا💙
يتبع....
👍1
#مقتطفات
كانت عاجباهو شديييد 😍😳🙊 اتقدم ليها وخطبها 😍😍 بس كانت كل م يتلاقو بكون شعرها منكوش و م بتسرحو 🤦‍♀😅 قام مره كدا سألها قال ليها انتي ليه م بتتسرحي حبيبتي😍😅 ضحكت وردت ليهو وقالت والله ياخ م بريد اسرحو لانو بزهجني ف التسريح🤦‍♀ طبعا شعرها طويييل حد نهايه ضهرها 😅 الموووهم قبل يعرسها اختفي ليهو يومين مشي ل اختو متزوجه قاعد معاها و م كلم زول لشنو فات 🙊 المووهم جا راجع وكمل العرس واتجرتكو وسافرو 🙊😅 اها الصباح بدري صحاها قال ليها قومي الشاي🙊 قامت وطبعا شعرها منكش 😅😳 مشت استحمت وصلت وجات تشرب الشاي 😳 مشي علي شنطتو طلع منها فرشه ومشط ولساتك 🙊🤣 وجاها قال ليها اقعدي ف الواطه دي النسرحك 😳 اتخلعت قالت اجي ي التبش 😳تسرحني عديييل؟ 😳😳 قال ليها موش انا راجلك اسمعي الكلام 🙊 اها قعدت وبدا يسلك ليها فيهو شويه شويه ويلف لحد م سلكو كلو 🙊🙊 وقام فكاهو ليها 😳 طبعا نزل ل تحت شعرها بعد اتسلك 😅 وقام ف نص شعرها باسها وقال ليها الله يخليهو لي ويخليك ي مرتي 😳😍🤭😘 وسرحو ليها باللساتك زي الشافعه 🙊طبعا هي للان مخلوعه😳 وقال ليها اسمعي انتي قلتي م بتريدي تتسرحي يلا من الليله انا البسرحك فاهمه 😳 ضحكت قالت ليهو اتعلمتو وين ؟
قال ليها قبل العرس مشيت ل اختي علمتني كيف اسرح 😄 ف البدايه ضحكت فيني لكن علمتني 😳🙊 وجربت في بناتها لحد م اتعلمت😅 اتكيفت منو شديد قالت ليهو شكرا🙊😳 ب نهره قال ليها ي مره انا راجلك وانا بحبك لو م بحبك م بتعلم حاجه زي دي عشانك 😳🙊 قامت من والواطه وباستو ف خدو وقالت ليهو م اتحرم منك 😳😍 رد ليها البوسه ف جبهتها 😘😍 وقال ليها انتي تاجي الله م يحرمني منك 😍😳
وانا قمت مشيت جبتة رصيد من الدكان🤣🤣😂😂💔عشان اوجع قلبكم معاي
#احييي ي #قلبي 😂😭🙊💔

#عن_اي_حب_تتحدثون 😍😍
😂😂😂😂

يلا #الدردقه بالصف 😳🙊😔
....💜💙🙋‍♂

🐳💙
#majnoona_jen
العععععققققل والديييييين..عمار أختااااااني ما ناقصاك هسي أنا
عمار وهو بدسى ورا يوسف:خلاص أنا أسف ما تزعلي
براءة:ما تسيبيهو الا ينط من كلامو المعفن دا وقبلت عليهو:هوي يا عمار انت عارفني ما برضى في  راره دي مش؟؟ أتلمى عشان ما أوريك شعاع عمار بزهج:اها خلاص نطيت أرتحتي كدا ؟؟لتين حدرت ليهو قبل ما تضحك وتقول:عالم ما بتجي الا بالهرش إيثار إبتسمت وواصلت كلامها:بغض النظر عن  راره دي طبعا اي أرميز اصلي يعني عن حق وحقيقة بكره البلينكس والاكسواز الهم اصحاب اصلا والاكسواز بكرهونا فلازم يعني ادافع عن فرقتي ولا ما كدا يا وداد...هيي اقصد ولا ما كدا يا شباب(مغرزة علي الطاير)
علت أصوات ضحكاتهم البتدل علي شماتتهم في فلانه
كانت في عيون مراقباهم من بعيد علي بعد كم متر منهم عيون مليانة حقد وحسد تجاه الشله الجميله دي الا واحد منهم كانت بتكن ليهو كل مشاعر الحب والإعجاب أبتسمت بشررر قبل ما تمشي وتقول في قرارة نفسها:قرييا حتبقي ملكي براي وأشوف أصحابك ديل حيعملو شنو(دي كمان طلعت لينا من وين يا ربي)
يوسف وهو بدعي أنو مهتم ومركز معاها:طيب وكان جيت سألتك البلينكس والاكسواز ولا شنو ما بعرف ديل اصحاب لشنو مادام بكرهوكم يعني؟؟
براءة ردت ليهو:عدو عدوك صديقك ولاشنو
_ لا ما كدا لكن في وحدة في البلاك بينكس اسمها جيني وواحد من الاكسو اسمو كاي جيني وكاي كانو بيتواعدو والعياذ بالله عشان كدا بعتبرو بعض زي عائلة وكدا يعني
براءة:أيوا كلام عجيب لكن
عمار:ما علينا بيهم دا كلام كفار ساي
أثناء ما المله الظريفة دي قاعدين كدا في مزة قاطعة جات أشرت لي يوسف وقالت ليهو تعال لحظة بس يوسف أستأذن منهم ومشي ليها وهو سامع تعليقات أصحابو وكاتم الضحكة
عمار:أووبااا دي شنو الصاروخ دي أحييي أنا يا أرض أحفظي ما عليك
براءة وهي بتدقق النظر وتخت سبابتها وإبهامها في حنكها وتقول بإستهبال:طويلة حبتين لكن نصيحه لله قرضة
إيثار:ووووب أنضف من نيتي أقسم بالله(أصلا عارفين نيتك يا السمحه)
براءة:عاااد ما بسألك لكن يا يوسف شغل نضيييف حددها مع أوربي زاتو(هووي يا برو جابت ليها تريقه كمان)
عمار وهو بضرب فخذو بغيظ:ود الذين دا حنكها كييف يا ربي وربط معاها احييي الكلب أتاري الموية ماشه بي تحتنا وأحنا ما جايبين خبر
لتين:ما شايفاها سمحة شديد ما تبالغو كمان عادية بس عشان نضيفه
_غيره وروح شريره
_أغير منها ليشنو أحلي مني ولا أحسن مني؟؟
عمار عاين ليها جوه عيونها وقال بإبتسامه حاول يخفي فيها مشاعرو:طبعا ما أحلي منك هو في بت في الدنيا دي جميله زي جمالك دا قمر ماشي علي الأرض بسم الله ماشاء الله
لتين خجلت ودنقرت رأسها في الأرض وهمست:أصلا ما خجلانه
براءة لبعتو في ضهرو وقالت ليهو:أي أقعد بكش ليها كويس لمن ترفع لينا سعر
إيثار وهي مركزه معا عصافير الحب:خليكم من دا شوفو أدت ليوسف شنو شكلها هدية
براءة:يشيلني السيل أنا كر علي لا حبيب لا أنيس قاعدة كدا زي دسته الكبابي الجديدة
#عن يوسف وجكسويتو....
يوسف وهو بمسك الكيس ويعاين للأحم بإعجاب:تسلمي شديد يا بيبي مافي داعي كان تتعبي نفسك وتجيبي دا كلو
_تعبك راحه حبيبي عجبتك؟؟
_شدييييد وربي زوقك حلو وراقي زيك كدا(طبعا الهديه كانت عبارة عن جزمه نايك بيضاء وعطر باريسي فخم وساعة رجاليه سوداء وأنا لحد هسي شراب ما أدوني ليهو مااااشي يا دنيا)
الجكسويه خجلت وضربت كتفو بخفة:هههههه خجلتني يا ود
يوسف غمز ليها وقال:أصلو الجميل طبعو الخجل (حنكك سنين لكن)
أتلخبطت وبقت تتمتم:احم اا انا......يلا بااااي ومشت بسرعه قبل ما تسمع  صوتو بقول ليهاcall me أول ما تطلعي من المدرسه قبلت عليهو وإبتسامتها حصلت جبهتها وقالت:طيب حاضر حبيبي وتابعت مشيها
يوسف ضحك قبل ما يهز راسو ويمشي لشلتو الكانو منتظرنو وفي وشوشهم نظرات مريبه
براءة:شنو يا مان حنك النمل الما بعضي دا كلو أسبوع حابي ليك بت جديدة ما عرفنا دا قلب ولا لوري شطه
_الله أكبر عليك يا شيخه بعدين أنا قلبي كبير وبتسع للجميع 
_زير بنات وعينك زايغة وكمان بتتفلسف محححن
إيثار:لكن المرة دي الإستايل ما عجيب حنكتها كييف يا مجرم
يوسف ضحك ضحكة مرحة كدا بعدها قال:أصلا هي بت خالة صحبة أختي
عمار:ششششت يااااا
إيثار:يعني أيييه يا باشا؟؟
يوسف ضحك وواصل:كانت بتجي بيتنا مره مره مع صحبة أختي سماهر وأنا كنت بسلم بس وبطلع ومرات ما بسلم زاتو لكن هي كان لمن تشوفني بتتكبكب ما تقولو لي كيف لانو لو كنتو معاي برضو حتقولو نفسي كلامي دا وبلاحظ ليها بتجي متشيكه ومتظبطه ولمن أجي أسلم هاك يا ظرافه وونسه معاي المهم في يوم جات بيتنا وقيلت معانا ووقت كانت ماشه عملت حنك البنات داك علي قول براءة حنك النمل الما بعضي قال شنو تلفونها ما لاقياهو وضايع منها وشالت تلفوني عشان تتصل منو لجوالها  وأنا طبعا نقشت الحنك لكن عملت غمران وتاني اللصقة الياها رسائل اليوم كلو ولمن ما أرد عليها بتزعل ومرات بتتجرأ وتتصل لي المهم أنا زهجت منها وقلت أختصر ليها السكه ورسلت ليها مسج جس نبض كدا قلت ليها " علي ف
👍1
ول علينا شنو،قرب منها وقال ليها:مش مرتي حلالي مافي زول حيقدر يمنعني وقرب منها أكتر بس قطع كلامهم صوت عباس وهو بنادي علي محمد،سهي طوالي ناولتو الجبنة وقالت ليهو:
أبوك راجي الجبنة وأحنا قاعدين نرغى هنا كلو بي سببك أنت جيت ولخمتني بالكلام
_أنتي بتشتغلي بخشمك ما بتعرفي تتكلمي وتستغلي وتجي تختي اللوم علي أنا
_خلاص خلاص أسفة يلا أمشي
أدتو الحاجات وفضلت قاعدة ومبتسمة براها إبتسامة خاصة ما بتبتسمها إلا لمن يكون محمد موجود
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#في جانب أخر......
فتح عيونو ببطئ ولقى نفسو في المستشفي وحوالينو أمو وأخواتو الأتنين،ما كان عارف هو جاء هنا متين والحصل معاهو شنو بالضبط،،مسك راسو وبدى يتذكر الحصل تلقائيا، لبس هدومو وطلع بعد ما اللواء حسان إتصل عليهو وقال ليهو انو جاتو معلومة عن مكان وجود فاندام وهو أتحرك طوالي،قلبو إنقبض شديد لمن إتذكر كيف صاحب عمرو#زاك ضحى بنفسو ووقف قدامو وإنضرب بالرصاصة بدلو،ساعتها بقى يبكي بحرارة علي خسارة صاحبو وأخوهو الوحيد،أمو إتخلعت وبقت تهدي فيهو بس ما قدرت أما هو فكان مواصل وبقول من بين دموعو:مات بسببي ز ز زاك حماني وأتقتل بدالي يا أمي أحنا كنا في أي حاجة مع بعض ليييه يمشي ويخليني بالطريقة دي؟؟ يا ريت لو مت معاك يا صحبي تاني أنا أهظر مع منو ولا إتشاكل مع منو يا أمي الدنيا دي لييه دايما بتقلع مننا الناس البنحبهم لييه دايما معاكسانا وبتعاندنا علي أي حاجة بنعملها أنا تعبت والله الفيني كملت حرفيا يا أمي أنا حأجن أقسم بالله الأتحملتو مافي بني آدم حيتحملو تعبت من تمثيل دور القوي والشجاع أنا زول ضعيف وهش شديد يا أمي
_يا ولدي أصبر وما تنهار كلنا بنمر بظروف وفترات صعبة بس لازم نستمر زكريا دا كنت بعتبرو ولدي زيك واحد يشهد الله موتو واجعنى وحارق كبدتي لكن الحياة كدا يا ولدي ما دايمة لزول كلنا ضيوف ومصيرنا نمشي ونخليها
_أمي انا ما قادر أتقبل فكرة
أنو زاك مات خلاص يا أمي مش هسى كنا بنضحك سوا متين فات وخلاني براي يا أمي أنا حاسي بوحدة قاتلة ما عارف حأواجه الدنيا دي من دونو كييف؟؟
_يا ولدي قول إنا لله وإنا إليه راجعون ما غالي علي ربو
سكت وإنقلب علي جهة الحيطة وذاكرتو رجعت لمكان الحادث...
#flash_back
#قبل_كم_ساعة
صوت تفحيط عربية نزل منها
الرائد عثمان ومعاهو سامر وزكريا وكم أفراد تانيين جاتهم معلومة مؤكدة بأنو
فاندام شخصيا حيعقد صفقة كبيرة في واحدة من المناطق المهجورة القريبة من الخرطوم وبعد تحريات قدرو يحددو المنطقة وحاوطوها من كل الجهات ما كان في أي اثر لوجود عربية او شاحنة بس في مخزن قديم كانت مفتوح وطالع منو صوت الرائد عثمان أشر للمعاهو أنو يجو وراهو بدون ما يعملو صوت في اللحظة دي فاندام كان فوق المبني ومعاهو قناص أستعد عشان يضرب بعد ما فاندام أداهو الإشارة صوب على إتجاه سامر الكان واقف وما جايب خبر للوراهو بس زكريا قبل وراهو وشاف المنظر دا وما كان عندو وقت عشان ينبه صحبو رجلو ساقتو تلقائيا ووقف قدام سامر بكل بسالة واحتضن الرصاصة الأستقرت في نص صدرو ،سامر أول ما شاف المنظر دا حسى بأنو قلبو حيقيف صديقو وأخوهو مضروب رصاصة كانت مفروض تضربو هو بس حماهو،صررخ بأعلى صوتو:زاااااك،أشر ليهو بأصبعو وقال بتثاقل:فان دام ه هرب،سامر عاين فوق العمارة شافو بركب في المروحية وحيهرب بس الوقت ما حيسعفو عشان يحصل فإستسلم وقال ليهو بصوت مبحوح:ليييه بس يا زاك تعمل كدا؟؟
_لأنو أنت الحياة ق قدامك لسع لسع طويلة خلي بالك من الوطن وما أوصيك بتي ومرتي أمانة في رقبتك يا سامر وبدى يكح ويتأوه بعدها أحتسب مع الشهداء بإذن الله،سامر جاتو صدمة وبقى يهز فيهو ويقول:زاك زاك أصحى يا زاك بطل هظار ياااخ عارفك انا بتاع حركات
الرائد عثمان قال ليهو:أتعقل يا سامر زكريا خلاص مات
_ما ماااات قولت ليك هو حي دا شنو كلامك الفاضي دا كيف حأقدر احمى الوطن بدونك؟صدقني أنا بلاك ما بكون ولين حتتقبل فكرة انو ابوها مات كيف انت عارفها متعلقة بيك قدر شنو يا زاك عليك الله أصحى
عثمان جاء قومو وقال ليهو:لا إله إلا الله الكلام ما حيفيد بحاجة يا سامر أدعي ليهو يلا شد حيلك وقوم
عشان نمشي نودي زكريا لأهلو يشوفوهو ونبدا نسوي معاهو اللازم هم السابقون ونحن اللاحقون البقاء لله الواحد الأحد
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
#عن بيان.....
بعد ما رجعت البيت مسكت تلفونها وبقت تتصفح في الميديا إستجمعت قواها وخشت الفيس وأول منشور قابلها كان عن فض الأعتصام كان عبارة عن توثيق ضخم للمجزرة أكتر من 59فيديو فتحت اول 5فيديوهات بعدها ما قدرت لكن الحاجة الصدمتها انو الكان بصور الفيديوهات دي كلها زول واحد من الدعم السريع وما كان مغطى وشو كان بظهرو كم مرة ما لقت ليها سبب منطقي هل دا أستفزاز عاطفي ولا لعبة من المجلس ما عرفت كل القدرت تعملو انها إتحسبنت عليهو ونزلت تحت قابلها منشور كمل دموعها كلها والمنشور كان كالأتي:

كان بيحكي وقال:

قابلتها أول
#رواية_سويد
#عن_الرواية

صراع الهوية والعادات والتقاليد مابين الحب والوعود

انا منو واهلي منو جيت من وين وكيف والوصلني هنا شنو اسئلة بسيطة من حق اي انسان طبيعي يعرف ردها صراع بين شخصين في الماضي والحاضر شخص بيسأل الاسئلة دي وهو صاحي من غيبوبه بعد حادث مرور وهو فاقد للذاكرة في الوقت الحاضر

وشخص في الماضي سأل الاسئلة دي علي مدي عشرة سنين من عمرو لانو فجأةصحي من النوم ولقي نفسو في بلد غير بلدو وناس غيرهم وحتي اللغة مختلفة ممكن في شبه في السحنات بس ده ما وطنو

ومن هنا بدت المعاناة للشخصيتين ديل حياتهم مرتبطة بي هويتهم باصلهم وفصلهم بالعادات والتقاليد المرهقة الممكن تفصل عادي بين اي اتنين بحبو بعض الحب تضحية ومرات بتكون تضحية كبيرة شديد لدرجة اننا ممكن نغش عشان نرتاح او عشان نحقق حلم او عشان نوفي بوعد

اغلب شبابنا السوداني بلقي نفسوا مقيد بالتقاليد والعادات بالذات في موضوع الارتباط والزواج في فئات من مجتمعنا من صغار بقولوا فلان لفلانة بت عمو وبكبروا علي كده في فترة بنسوا فيها الكلام ده والواحد او الواحده بعيش سنو وبعيش الحب بس بفوق بالصدمه لما يجي يكلم اهلوا انو عايز يتزوج هنا بتكون القشة القصمت ظهر البعير لما يذكروه انو خاطبين ليه بت عمو انو ده فرض يثور يكورك يكسر ومافي اي زول بسمعوا وهي جملة واحده من ابوه " جاي انت بعد كبرتك وربيتك وقريتك تكسر كلمتي تنزلها الارض لا والله " في البتنازل ويكسر قلب الحبيبة وفي البرفض وبحاول يوصل لحل وسط وبين هنا وهناك تبدا المعاناة

( دليدا ) ومعاناة الوطن معاناة الهوية كان عمرها خمسة سنين لما صحت في يوم وامها بتقول ليها

_يلا دليدا انت سفر في الليلة في الليل

_ماما انا وين تسافر

_تسافر حق بابا السودان انت مافي قعاد هنا هنا في موت في معتقل في خدمة عسكرية انت لازم تسافر سودان لبابا بس

_أدي " امي" انا معاك بقعد

_لا دليدا يلا كنخيد سودان " ح نسافر السودان"

ام دليدا اتفقت مع واحد مقابل مبلغ يوصلهم السودان من واحد من اقاليم الحبشة كان المبلغ الدفعتو مبلغ كبير جدا علي مر السنين الفاتت ماكن عندها هم غير انها تلموا عشان تنقذ بتها من الجحيم ده ماكان هاميها اي شي غير انها توصل بتها لابوها

الاتزوجتو بعد معناة وطلعت منو بالبت دي وشوية دهب ولو كانت عارفة انو مستقرها ح يكون هنا او انها ح تكون حامل ما كانت رجعت لبلدها بس شائت الظروف انو ده يحصل

( حاجة سعاد ) أم بمعني الكلمة الطيبة والحنية وضعفها ناحية ولدها البخليها تقيف في وش زوجها العمرها ماتنت ليهو كلمة بس كمان ده كبدتها زي مابتقول مامهم ابوه واعمامو عايزين شنو المهم عندها ولدها عايز شنو وهي بتقدر تعمل عشانو شنو الفكره بالنسبة ليها ماكانت تحدي الفكره كانت سعادة ولدها والحاجه الهو عايزها ولو ح يخليها تخسر زوجها وبيتها وعندها كلمة دايما بتقولها ولدي حشاشة قلبي وكبدتي البزعلو كانو بهرد كبدتي

( زوجها ) راجل طول بعرض كلمتوا مسموعة من كبير لصغير حتي اولاد اخوانه واخواته كبير العايلة وكل الشغل عندو عز وجاه وزول بحب القبيلة جدا واهم عنصر عندو انو القبيلة ما تتمازج ولا تنصهر مع قبايل تاني لا اولاد ولا بنات كلو مضروب ببعضوا في خلاط واحد وقدح واحد من صغار خاطبين فلان لفلانة والكلام منتهي

(سيد احمد) الولد الوحيد ليهو الجابو بعد معاناة وانتظار وعايزو طبعا نسخة منو بما انو الوريث الشرعي الوحيد ليه وللعائلة ومن صغير خاطب ليه بت عمو ثريا قراه احسن جامعة واتخرج مهندس ميكانيكي وواصل بعد التخرج في ميكانيكا محركات السفن واستقر في بورتسودان بعد اشتغل في اكبر شركة اجنبية لصيانة السفن

(بيت العم) ثريا زولة بسيطة جدا درست اقتصاد جامعة الخرطوم خلصت وقعدت في البيت بما انو مامحتاجه تشتغل ده رائ ابوها طبعا مع انو طموحها انها تعمل ماجستير بس اهو ردخت وقعدت وكل البيت طبعا منتظر زواجها هي وسيد احمد
بس الماعارفنو انها بتحب ود عمها التاني مؤتمن وهو كمان بحبها بس واحد فيهم قادر يعمل حاجه للتاني ماف او حتي يصرح بس بي حبو
👍2
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_1_
عبلة زولةة من أسرة جلااابةةة والقروش عندهم زي الرزز بس ي ترى عبلةة بقروشها دي سعيدة زي م بقولو السعادة قروش...!
الصافي زول جلابي برضووو واهلو ناس عزز وعربات وهو ماسك ادارة شركةة وهو حلبي وملتحي ووجيههة شديد بس ي ترى هل الصافي لكون استفاد من ده كلوو...!
ندخل للقصةة... :
اميرة(ام عبلة)ي بخاري لازم نلقى حل للبت دي يخ م ممكن تكون كده انا خايفةة عليها خايفةة بي انطوائيتها دي يجيها توحد
بخاري(ابو عبلة)ي اميرة البت دي في سن المراهقة ومحتاجةة وقفتك احتمال واقعةة في مشكلة لا قدر الله حاصله ليها حاجه حاولي اتقربي منها
عبلة في اللحظةة دي كانت طالعةة للجامعة وسمعت الحوار ده ومسحت دموعها وقبل تطلع ودعت اهلها وطلعت....
منية=انا لو كنت بزراق عبلة دي كان انتحرت
فاطمة=ي ربي حتى اهلها كده؟
ملاذ=لالا يبت ديل اهلها جلااابه يختيى بيوت وعربات وعززز تودو اللون وين
منيه=متأكده من كلامك ده
ملاذ=يبت اختها الكبيره صحبة اختي عسلل عديللل يبت كل م تجي تزاكر مع اختي تجي بنوع جديد من الشكلاتات غايتو مافي شي بقاني سمينةة غير عرفة اختها هههه
بت فاطمه سرحانةة وين هههه
فاطمه:رايكم نبقى صحباتها
منيةة=ارح هسه نمشي نسلم عليها
..........................
أريام:ي أمي الصافي ده قرأ واتخرج وعمل ماستر ودكتوراه واشتغل ووضعو المادي فوق الممتاز بعد ده مفروض يعرس
اماني:بري والله ي اريام كل يوم فاتحةة معاهو الموضوع ده بس شابك لي كل شي في زمنو سمح وربنا يسهل وي امي انا لسة عندي طموحات
اريام:طموحات؟؟ تاني عايز شنو ان شاء الله يتحقق اكتر من كده ماشاءالله يعني
اماني:والله حلقي وجعني معاهو بس كدي ننتظر زمنو القالو ده نشوف نهايتو بسس
...........................
وبعد الدوام تبع عبلة خلص رجعت البيت سلمت ع أهلها وطلعت غرفتها
اميرة:عرفةة اختك عبلةة الايام دي م عاجباني والله م عارفاها مالها بتكون
عرف:والله ي امي م عارفاها انا برضو لاحظت ليها وفكرت كتييير فيها وفي النهايةة وصلت لحاجةة شبة مقنعة يعني
اميرة:اللهي
عرفة:عبلة ي امي معقده من لونها
اميرة:طيب ي عرفةة اختك دي لحد ك دخلت الجامعة كانت عادية ومبسوطة وتتونس وتضحك ليه م اتعقدت جاية تتعقد هسه
عرفة:ي امي الشي الانتي م عارفاها مجتمع مرحلة الجامعة م زي باقي المراحل ي امي جامعة عبلة دي لامة خصوصا وانها عالمية يعني البنات الفيها اغلبية لونهم ابيض ولو جينا لي بنات لونهم بكون زي عبلة بكون لونهم اسمر م اسود زي لون عبلة بتكون دي الحاجة المعقداها وبعدين في بنات بتمسخرو يعني فببسس كده
اميرة:والله ي عرفة م عارفة لكن كلامك ده اقنعني انا وانتي برضو نحاول نصل ليها ونسمع الشي الحقيقي يعني في النهاية ده تفكيرك ووجهة نظرك يعني وربنا يجيب العواقب سليمة
عرفة:امين ي ربب يلا روتينا جهزت الغداء ي امي امشي السفرة ليين اصحي ابوي ونجي تمام
اميرة:تمام
.....................
عبلة بتقرا تخدير واختها عرفة بتقرا تربية جغرافيا واخوهم عماد ومستقر خارج السودان في لندن وابوهم مدير لشركات وارثها من جدهم الله يرحمه وامهم ربة منزل......
يتبع......
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_2_
منية:السلام عليكم
عبلة:اهلين
منية:عايزين نتعرف عليكي
عبلة:تمام انا اسمي عبلة برلومة تخدير
منية:اتشرفنا انا منية ودي فاطمة ودي ملاذ طبعا ملاذ بتعرفك قالت بنقرا تخدير برضو
عبلة:تشرفناا اايوه ملاذ بعرفها كيفكك
ملاذ:تمام الحمد لله وانتي كيفك وعرفة
عبلة:الحمد لله تمام اااا اممممم عن اذنكم انا بستأذن بس عندي عملي لازم اجهزو وحامشي المكتبة
منية:اذنك معاك حبيبتي م تنقطعي اعتبرينا اخواتك تمام
عبلة:اوك يلا سلام......
منية:يختي ماله مفترية وشايفة روحها كده اليشوف لونها م يشوف افتراها ده هههههه
فاطمة:يخ لونهاا مغذذ مافي فرق بينها وبين احمد الببيع اللبن هههه
منية:هسه ي ملاذ اختها برضو لونها كده
ملاذ:يبت اختها عسل عديل قت ليك وبيضاء والله
فاطمة:غايتو الله يغفر لينا بس
منية:يلا بنات انا جعته ارحكم
.... يلا
...................
.... السلام عليكم دكتور الصافي كيفك
الصافي:ي هلااا فيك نورت فضل فضلل
..... يزيد فضلك يخ
الصافي:تشرب شنو
.. ؛.... والله قهوة طيب هههه
تمام الوو هند فنجانين قهوة لو سمحتي
...........................
اريام:والله ي امي الليلة لو شفتي في بت معانا م بعرفها انا بس سمعت اسمها لمن ندهوها في الاتندس اسمها عبلة تقريبا
اماني:مالها
اريام:استغفر الله العظيم بسسس من حقهاااا لونها شاذ عدييلل لمن شين استغفر الله العظيم بسس انا لو كنت زيها م كان خليت كريم حايم هههه اللهم لا شماتة ربنا يعفي لي بسس
اماني:يبت جامعتكم دي عالمية يعني عادي تلقيها من اي دولة تاني يمكن نوع الأجانب السوود ديك
اريام:بري م عارفاها المشكلةة انو لمن تدخل القاعةة زي الكلمة الشاذه الاحياء والاموات يعاينو ليها بي انبهااار كده استغفر الله بسسس
أماني:م علينا ي اريام ي بتي خلي بت الناس في حالها وقومي بدلي ملابسك دي وفي عصير في التلاجة
اريام:تمام
......................
عرفة وهي بتدق باب غرفة عبلة
عبلة:نعم
عرفة:عبلة قومي انزلي تحت الغداء
عبلة:عرفة م عندي نفس باكل بعدين عايزه ارتاح حبة
عرفة:طيب كدي افتحي لي الباب انا اشتقت ليك عديل يبت عايزه اتونس معاك حبة
عبلة:عرفة قلت ليك انا تعبانة مرهقة ياداب جيت من الجامعة عايزه انوم
عرفة:تمام ونزلت تحت
اميرة:اهاا خير
عرفة:والله رفضت تفتح لي الباب ي امي
بخاري:والله دي مشكلة دي يخ عرفة امشي قولي ليها ابوي عايزك
عرفة:حاضر
عبلة:نعم ي ابوي
بخاري:اسحبي الكرسي ده واقعدي يلا
عبلة:لكن ي ابوو...
بخاري:هشششششش عبلة انا كلمتي معاك وحده اسحبي الكرسي ده واقعدي نتغدا سوا
عبلة:اممم حاضر ي ابوي
..................
الصافي:امي م سمعتي الخبر الجديد
اماني:خيير ي ولدي ان شاء الله لقيت عروس
الصافي:ههههه لالا يخ عروس شنوو الليله جاني زول في المكتب وقال مرسلنو لي ع اني حاشتغل تدريس في جامعة اريام
اماني:خير ي ولدي ربنا يوفقك ان شاء الله
اريام:لالا يعني خليت ليك البيت وكمان لاحقني في الجامعةة كده أوڤر ي الصافي
الصافي:شئتي ام أبيتي خلاص البقى بقى
اماني:احسن زاتو شان تخلي بالك ع اختك
اريام:امي انا م بيبي صغيررر
اماني:م شرط تكوني بيبي الانسان مهما كبرر بكون محتاج زول يخلي بالو عليهو ي اريام
الصافي:كلام صح ي اريام بعدين بيبي صغير ولا كبير اصلا كده كده م حاكون فاضي لخلقتك لاني بعد ده حاكون في شغلين م بكون في فضى في الجامعة وفي الشركة
اريام:ههههه احسن زاتو
........................
هند:وووبعلي ي ماريا من الصافي
ماريا:الصافي ده منو
هند:الصافي مدير الشركةة الأنا السكرتيره بتاعتو
ماريا:اها مالو
هند:يخ تعايني لي عربيتو ولا تعايني للشياكة بتاعتو ولا لونو الانضف من حياتي ولا الرقي بتاعو وووبعلييي بسس
ماريا:يبت انتي صحبتي تمام وانا عايزه مصلحتك شان م تشمي نفسك فيهو سااي الزي ديل ولا بعاينو ليك فشنووو شوفي واقعك بي وين ي ماما انتي مصيرك محمد ولد السره هههههه
هند:عايني غلطانة انا البجي وبحكي ليك ماشة بيتنا مع السلامةة يلااا عبيطةة دي
ماريا:البتقولي عنها عبيطة دي عايزه مصلحتك ههههه
هند:اتلهي ويلا معسلامه...
يتبع........
👍1
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_3_
مرام(اخت منيةة... صحبة عرفة)الووو عرفةة كيفك
عرفة:مرومةة ازيكك تمام الحمد لله والله
مرام:تمام الحمد لله والله اسمعيني الليلةة اجيك ولا تجيني نزاكر شيت الجغرافيا الطبيعيةة بكرة عندنا تست
منية(ههه خليها هي تجي شان تجيب معاها شكلاتات)
مرام:منيةة قفلي(بهمس)
عرفة:انتي تعالي لي خلاص
مرام:اووك نص ساعةة واكون معاك بااي
عرفة:تمام... بااي
................................
🎶عبلة حتتم قصتها🎶(بلسان عبلة )
العصر نزلت تحت كنت عايزه اعمل عصير لقيت مرام صحبةة عرفةة في الهول تحت طوالي رجعت غرفتي جاتني عقده بقيت م بحب اقابل بني آدم نهائي وناس بيتنا لو م انا عايشةة معاهم م كنت حاقابلهم برضو فكرت اني اخلي الجامعةة فقلت افتح الموضوع ده مع عرفةة بعدين
.........................
اريام:الصافي ممكن أسألك سؤال
الصافي:اسألي
اريام:امممم ممكن توريني مواصفات زوجتك المستقبليةة شنوو
الصافي:اريام قومي اعملي لي قهوه
اريام:الصافي انا بتكلم معاك
الصافي:عن ازنك انا ماشي ارتاح
اريام:بسم الله الرحمن الرحيم مالو ولدك ده ي امي
اماني:خلي على راحتو
..........................
مريم:هند ي بتي اعملي ليك كبايتين شاي منعنعين وتعالي عايزاك في موضوع
هند:خير ي امي
مريم:لالا خير ي بتي جيبي الشاي وتعالي
هند:حاضر
.....................
حامد:انا بديك مهلةة شهرين يكون المبلغ حاهز وم بحكي لاولادك حقيقتك م جاهز حاوريهم وحاخليهم ينصدموا في ابوهم
كمال(أبو الصافي وأريام وأحمد):لا إلا اولادي ي حامد عليك الله اعتبرهم زي اولادك ي حامد
حامد:عاين م تعمل لي فيها زول الله ومسكين عايز اولادك م يعرفو سلمني مليار كاااااش م سلمتني حاكلم اولادك
كمال:حسبي الله ونعم الوكيل حسبي الله ونعم الوكيل حااضر ي حامد بتصرف بجمعها ليك
حامد:يلا سلام
كمال:سلام💔
اريام:ابوي مالك مكشرر كده وده منو الطلع هسه ده كان شفت انا جايةة ع الصالون وجايبة ليكم العصير دفرني وقال لي م بشرب حاجه بقروش الحرام
كمال:(بهمس) (استغفر الله العظيم حسبي الله ونعم الوكيل) لالا ي بتي م تختي في بالك حاجه ده زميلي في الشغل ومختلفين في حاجةة وشكلو معصب شديد
اريام:مختلفين في شنو ي ابوي
كمال:(بعصبية) اريام ممكن تقومي تطلعي
اريام:بخلعةة حاضر
.......................
صحيت الصباح ودعت ناس البيت ووريت عرفةة اني عايزاها في موضوع وقالت لي الليلة بليل بجيك في غرفتك وطلعت طوالي ع الجامعةة دخلت وفي البوابة وانا داخلة سامعة بت بتهمس لصحبتها دي ياها البت القلتها ليك وصحبتها قالت ليها وبععلللللللي جاتني قشعريرة استغفر الله العظيم سمعت حوارهم بقيت بشوف طشاش طشاش بقيت بتحسبن بسس لمن دخلت اقرب بنش لي قعد عيوني رقرقو طلعت منديل من شنطتي كنت عايزه امسح دموعي جو ولدين مارين بجنبي واحد منهم قال والله اليشوف المنديل م يشوفك وصحبو بقى يضحك ضحكو ومشوو طوالي بقيت ابكي مشيت الاستراحة كان فضل لمحاضرتي نص ساعةة مشيت الاستراحةة دخلت الحمام بكيييييييت في النهاية غسلت وشي وطلعت ظبطت طرحتي مع العلم اني م بستخدم ميكب ولقيت فضل ربع ساعةة للمحاضرة قلت ليين اصل القاعةة بكون الزمن جا وانا طالعة اي بت تعاين لي تهمس لصحبتها عملت نفسي م شايفةة شان م ابكي تاني مشيت القاعةة قعد في البنش التاني جات قعدت جنبي البت اللاقتني في البوابة مع صحبتي سلمت علي سلمت عليها قالت لي اسمي اريام انتي اسمك منو قلت ليها عبلة قالت لي اتشرفنا قلت ليها الشرف لي وهي بتتكلم معاي وبتعاين لي بدهشةة كده م اشتغلت بيها كتير انتهت المحاضرة مشيت الكافتريا وطلبت شاورما وببسي في ولد قال لي صحبو شووف بت البلد قالت بتطلب شاورما نسيتي القراصةة ي ماما صحبو قال ليهو عرفتها كيف من البلد قال ليهو اللون ي صحبي ظاهر انها م من العاصمةة هنا ههههه المرة دي بكيت بحرقة وخليت قروشي عند الراجل ولا شلت الفطور مشيت طوالي
........ :ي اولاد انتو مجانين كيف بتقول لي بت زي اختكم كلام زي ده مجانين انتو
عاينو ليهو ومشو طوالي وجا لاحقني وشايل فطوري الطلبتو وباقي قروشي
.......... :ي اخت ي اخت انتظري ي اخت
وقفت اتلفت عليهو ووشي كلو دموع قلت ليهو نعم قال لي امسكي وم تشتغلي بالناس دي كتير تمام انتي جايةة الجامعة شان تقري وتتعلمي ديل خسارة فيهم الجامعة زاتو بجهلهم ده النوعية الزي دي طنشيهم بس صدقيني لمن تطنشيهم وتعملي فيها م شايفاهم هم بتحرقو اكتر تمام قلت ليهو تمام وانا بتنهد قال لي يلا ي اختي واصلي طريقك قلت ليهو حاضر قال لي انا اسمي الصافي بدرس في كلية اداب وانتي قلت ليهو انا عبلة برلومة تخدير قال لي ي زولةة انا اختي برضو بتقرا تخدير برلومة اسمها اريام قلت ليهو ااي بعرفها الليلة اتعرفت علي قال لي انا بكلمها تصاحبك شكلك مسكينة انتي هي مشكلجية بدافع ليك هههه بقى يضحك ابتسمت ليهو قال لي يلا سلام لو احتجتي اي حاجة انا قاعد ودعتو وطلعت على البيت طوالي....
يتتتبع........
👍2
#عن_سوداء_و_أبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_4_
أصبح الصباح وكان اليوم جمعة وقالو عازمين الاهل في بيتنا فطور وغداء امي صحتنا بدري شان نتجهز ونجهز البيت اخدت لي دش ولبست بجامة ونزلت تحت لقيت روتينا بتنضف وعرفة كانت بتعمل فطائر وامي بتعمل في عجين القراصة وانا مشيت اعمل الطعمية ولقيت جايبين لحم بكمية كبيرة سالت امي لية اللحم ده كلوو قالت لي شان اهلك جايين قلت ليها ااي عارفة جايين لكن م لحم قدر ده انتو ضابحين عديل امي حدرت لي سكت خلصنا طبخ وطلعنا بقينا راجين الضيوف جرس الباب رن قلنا خلاص وصلو امي تعاين لينا سااي لمن استغربت طلعت فتحت الباب القاهو ده عماد اخوي اترميت فيهو وابكي واشتم فيهو ليه م وريتنا انك جاي وبقيت اجوط فيهو قال لي خلاص مش شاكلتيني هديتك م حاديك ليها😂قلت ليهو انا اصلا بحب اخوي شديد دخل الصالة امي فكت زغروده سلمنا عليهو وطلع امي وابوي عارفين عماد جاي وعملوها لينا مفاجأة انا وعرفة واللحم الكتير داك كانو ضابحين والعزومة الأنا قايلاها عزومة اهل عادية طلعت عاملين ليهو كرامة صغيرونة كده شوية والاهل بدو يصلوا...
.........................
مريم:ي بتي انتي من امس م اقتنعتي لسة
هند:ي امي موضوع اني اعرس حمد ولد السرة الشايقي المقطع ده طلعي من بالك نهائي مستحيل اعرسو
مريم:استغفر الله العظيم ي بتي استغفري وم تغلطي في الناس حرام ي بتي وبعدين الرزق ده لا بيد شايقي ولا بيد دنقلاوي ولا بيد غرباوي الرزق ده بيد الله وعمرو الزرق م كان مقياس يختارو بيهو شريك الحياة ي بتي عادي ممكن بكرة بعد بكره تخلي حمد ده وتعرسي واحد مقررش عربات وشركات يموت ولا تحصل ليهو حاجة اها حتقولي ي منو
هند:لا الصافي لا
مريم:الصافي ده منو ي هند
هند:ااااا لالا لالا امي انا حامشي انوم حبة عايزه حاجه
مريم:سلامتك ي بتي بس عايزاك تفكري في الموضوع
.........................
جا الليل والناس رجعت والبيت بقى فاضي امي وابوي وعماد كانوا بتونس تحت وانا وعرفة طلعنا غرفتي وحكيت ليها الموضوع واني حاخلي الجامعة عرفة جاطت فيني قالت لي عبلة انتي جنيتي عشان شنو وعشان منو انتي تدهوري مستقبلك عايزه تقولي لي عشان لونك صح سكت ساي قالت لي عبلة بتكلم معاك انا عشان لونك صح اتفقعت بكى وقلت ليها ااي مسحت دموعي وقالت لي عبلة خليك قنوعة بالحاجة الاداك ليها ربنا وم تشتغلي بكلام زول لانهم الناس البتكلمو عن لونك ده هم م خالقنك تمام انتي هسه ربنا اداك لون شاذ بينا صح قلت ليها صح قالت لي يلا شوفي انتي الوحيده الشعرك طويل بينا بنات اهلنا كلهم بتمنوو في شعرك ده ي عبلة ربنا لمن يشيل منك حاجة اكيد بديك حاجة تانية فانتي م تركزي كتير في السلبيات عايني للحاجة السمحة واحمدي عليها ربك شوفي ربنا مديك نعمة الصحة ومديك نعمة العافية ومديك قروش وعزز وطلباتك كلها مستجابة وعايشة جو الاسرة تاني عايزه شنو اكتر من كده بقيت بمسح في دموعي واتنهد قلت ليها عرفة م ممكن انا الصغير والكبير الماشي والجاي يعاين فيني مخلوع امشي شوفي البنات الفي جامعتنا والله بحس جنبهم ولد ولد بعدين تقدري تقنعيني انا لي هسه قربت اخلص السمستر مافي بت صاحبتني عشان لوني عرفة انا كرهت الجامعة عارفة ليه لانو الحاجه الاكتشفتها انو عنصريين شديد الليله دي حلوة وجميلة وحلبية تمشي مع الزيها الليله دي مستواها وااو تمشي مع بت في مستواها قالت لي طيب ممكن أسألك سؤال قلت ليها اسألي قالت لي في الثانوي والاساس كنتي عايشة كيف طيب قلت ليها ايوااا في الثانوي والاساس ناس محصورين تمام وكنت مفهماهم اني انا كنت اتحرقت شان كده لوني بقى كده قالت لي عارفة ي عبلة انتي لو م صلحتي غلطك ده ممكن ربنا يسخطك عادي يعني انتي كذبتي اولا وثانيا م راضية بخلقة ربنا قالت لي عبلة قلت ليها ااي قالت انتي بتمشي برجلك صح قلت ليها ااي وبتتحركي عادي صح قلت ليها ااي يلا كده كفاية قالت لي عبلة العالم واااسع في مكان هسه بتكون في بت لونها ابييض وربنا مديها الجمال بس سايقنها بالكرسي وبتتمنى لو تمشي برجلها زيها وزي البني ادمين عبلة طلعي الكلام الفارغ ده من راسك وعيشي حياتك وشوفي مستقبلك بي وين تمام قلت ليها تمام طبطبت لي في كتفي وقالت لي تصبحي على خير وطلعت طوالي بي وراها بقيت ببكي وندمت على اني اعترضت ع حكمة ربنا وكلام عرفة أثرني شديد قمت اتوضيت وصليت ودعيت ربنا يغفر لي وارتحت وحسيت نفسي انا شبة اقتنعت يعني ورقدت نمت...
........................
الصافي:اريام بتعرفي بت اسمها عبلة برلومة معاكم
قالت ليهو عبلة ااي بت سوداء كده صح كشرر وشو شديد وقال ليها هشششششششش حسك عينك تتكلمي عن زول كده مفهوم حدر لي وقام دخل غرفتو امها قالت ليها قصدوا البت الحكيتي لي عنها قالت ليها ياها لكن ي امي ولدك م يكون ختا عينو عليها عايز يعرسها بسسس ولدك ده م طبيعي امها قالت ليها بري ي يمه ولدي سماحة ووجاهه ونضافة م بخليهو يجيب لي بت سوداء هنا اريام قالت ليها موش ولدك حيعملها يلا ي امي انا حامشي انوم حبة صحيني الساعه3ونص عاي
👍1
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_5_
كمال:الصافي ي ولدي عمك جمال لمن اتوفى خلى وراهو ديون والراجل جاني امس طالب قروشو والمشكلة انو المبلغ كبير م عارف اسددوا كيف
الصافي قال ليهو انت ي ابوي الضمنك شنو انو الزول ده م كذاب ساي ابوهو قال ليهو لالا وراني ادلة واوراق فيها توقيع المرحوم الصافي طيب ي ابوي المبلغ كم قال ليهو م م م مليار الصافي قال ليهو كاااااااااااااااااامممم لية اصلو عمي كان شايل منو شنو ابوهو سكت سااي قال ليهو م تشيل هم ي ابوي بتتدبر ان شاء الله ابوهو قال ليهو والعجيب جدا انو قال لي خلال شهرين بسسس عايز القروش دي جاهزه الصافي قال ليهو خلاص ي ابوي نحنا نبيع الارض بتاعتنا الفي البلد والعربية المؤجرنها في ترحال نبيعها ابوهو قال ليهو فكره برضو ربنا يسهل ي ولدي الصافي قال ليهو ان شاء الله كمال قال ليهو اخوك أحمد قال جاي الشهر الجاي وعايز يتزوج عندو وحده في راسو حيجي يتقدم ليها واجازتو شهرين في خلال شهرين قال حيتزوج ويسوقها معاهو قطر الصافي ان شاء الله ربنا يتم ع خير
................................
انا من يوم عرفة اتكلمت معاي اتغيرت شديد بقيت اتونس واضحك مع اسرتي عادي ومنية وملاذ وفطومة بقو صحباتي(مسكينة م عارفة نواياهم) صح بسمع كتير في الجامعة لكن بدخل بي جاي وبطلع بيجاي كنت قاعده في البينش وملاذ وفطومة مشو الحمام مع منية جاتني اريام سلمت علي ووشها م عاجبني سكتتت حبة كده وقالت لي ي عبلة انتي بينك وبين الصافي في حاجة طبعا اتخلعت شديد واصلا الصافي ده نسيتو هو منو اصلا قلت ليها الصافي ده منو اصلا ي بت قالت لي م تعملي فيها رايحة لأني م غبية ليك بتعرفي الصافي من وين واحسن ليكي ابعدي من اخوي لانو مستحيل نخلي اخوي يعرس بت سوداء كده احسن ليك ابعدي من اخوي ي عبلة قالت كلامها ده ولا انتظرت ولا كلمة مني مشت طوالي بقيت اشوف طشاش وحاسة حوش الجامعة دي لافة لافة وعيوني رقرقو ورجلي نملو بقيت ابكي مشيت الاستراحة بي جانب تاني منية وملاذ وفطومة مشو الحمام وبعد انتهو فطومة قالت ليهم ي بنات والله عاد عرفنا نصاحب منو انتي عارفة ي منية انا لمن قلت عايزه مرطب قالت لي شيلي من شنطتي يبت جوه شنطتها كترت قروش ههههه ملاذ لا انتي م عارفه اللذيذه وين عندها اخو م متزوج وشغال في لندن وجا الاسبوع الفات طبعا فكرت نمشي ليهم انا ومرام حنتخافف لمن اخوها يعرسني ههههههه منية قالت ليهم يلا بنات البت بتكون راجيانا هههه
..............................
بجانب هند كانت قاعده في تربيزتها وكل م تشوف الصافي داخل ولا طالع تتخفف دخلت للصافي سلمت عليهو قالت ليهو الصافي عايزاك في موضوع لو فاضي يعني قال ليها جدا قالت ليهو الصافي انت طبعا زي أخوي وانا حابة افضفض ليك قال ليها اتفضلي ي هند ان شاء الله خير قالت ليهو الأسبوع الفات اتقدم لي واحد وانا م عايزاهو وامي مصررره عليهو كل مره تقول لي فكري فكري وانا م عارفة اعمل شنو قال ليها طيب ممكن توريني السبب الخلاك ترفضيهو هند سرحت وبقت تتكلم مع روحها(هند اوعك توريهو عشان شايقي ولا عشان م عندو قروش كده بتطيري من يدك يقول انك مصلحجية وتاني لو بقيتي قبلة م بصلي عليك) الصافي بقى ينادي فيها هي اتخلعت قالت ليهو اااا اممم اااا والله ي الصافي سألت عنو قالوا انو م بصلي وانا جني وجن الراجل الما بصلي الصافي قال ليها المعلومة دي من مصدر موثوق ي هند شان م تظلمي ولد الناس ساي قالت ليهو من مصدر موثووق ي الصافي قال ليها طيب اقنعي امك انك م عايزاهو وكل شي قسمة ونصيب ي هند وربنا يسعدك قالت ليهو امين ي رب وشكرا ليك كتييير يخ قال ليها العفو يخ قالت ليهو حاظبط ليك قهوه بيدي قال ليها ههه م بتقصري بس انا شارب قبل شوية م نفسي تاني وطالع هسه على الجامعة عندي محاضرة وزمنها قرب قالت ليهو اوكي يلا انا حامشي عندي حبة شغل وطلعت
هند بقت سرحانة وبتتكلم مع نفسها قالت (ي هند حنك انو يشتغل في الجامعة ده م من صالحك نهائي بكره ولا بعدو تعحبو وحده من بنات الجامعة الشايفات روحهم ديك وبعدين انا جنبو زي قشرة التسالي وهم صلاة النبي عليهم لازم تحاولي تقنعيهو يخلي شغل الجامعة ده)
.....................................
انا رجعت طوالي لانو بالبكى الكتير لمن صدعت وم حضرت المحاضرة التانية زاتو وطوالي طلعت غرفتي بقيت سرحانة وبمسح في دموعي..
يتبععع..........
👍1
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_6_
مررت الايام وهند رفضت حمد خلاها ومشى اتقدم لي وحدة تانية وعرسهم قربب واحمد جا السودان وبدوا تجهيزات عرسو وكمال ادى حامد القروش
.......................
انتهيت من السمستر الاول ولسة متواصلة مع صحباتي بمشي ليهو وبجوني طبعا بقيت احس انو منية لمن تلقى عماد اخوي قاعد بتتراشق شديد في مرة قاعدين بنتونس عماد اخوي قال لي امي وابوي انو في بت زميلتو من زمن الجامعة قرو سوا وعايزها وامي فرحت ليهو شديد قال حيعمل خطوبة بسس والعرس لمن ربنا يسهل فوافقو ليهو تاني يوم اتصلو ع اهلها واتفقوا ع اليوم البتقدموا فيهو فرحنا ليهو شديد ومنية من عرفت عماد عايز يخطب تواصلها شبة اتقطع معاي بتصل لي م بترد برسل ليها م بتقرا رسايلي اصلا م اشتغلت بيها كتير جاتني عرفة قالت لي نكلم عماد نمشي منتزه ولا نتفسح قلت ليها فكرة مشينا حنكناهو وافق لينا وكلمنا امي وابوي امي قالت م بتقدر وابوي قال حيقعد معاها عملنا كيك وشاي وروتينا عملت لينا فشار وعملنا قهوه وطلعنا ونحنا في الطريق عماد قال انو زملاءو الكانوا معاهو في الجامعة كلمهم قالو حيجو وقال كلم خطيبتو برضو جاية قلنا لي حلووو وصل بقالة نزل جاب كبابي بلاستيك للشاي وكبابي الورق للقهوه وجاب كم نوع من شكلاتات وشيبس وواصلنا طريقنا وصلنا لقينا زملاءو كلهم اولاد ع بنات قاعدين عملو دائرة في زي اربعة من اصحابو عاملين زي فرقة صغيرونة لسة م بقت مشهورة اسمها(Black&white) وده كان شعارهم🎵Black & white🎵وبي تحت مكتوب بخط صغير ☝️all is يعني كلنا واحد بغنو غالبا اغاني وطنية وفرقتهم دي ضد العنصرية هم اربعة واختارو نفسم شان يكملو بعضهم واحد من الغرب وواحد من الشرق وواحد من شمال وواحد من الجنوب بس مستقر في السودان😻مكملين بعضهم حلوين شديد واحد كان بعزف جيتار وواحد بدق وواحد بغني صوتو رهييييب وواحد كان بعزف اورقن عندو اورقن يعني م كبير زي حق الحفلات وسط كده كيوووت شديد وبدو يغنو وافتتحو لينا بي اغنية مؤلفنها براهم وملحننها رهيبة شديد(من الشمال او الجنوب انت زولنا انت يخ حبوب من الشرق او في الغرب لسعادتنااا انت السبب تاااااتاراراااااتااااااتراراااااا ابيض انت ولا اسود أول ايز ونن م بنختلف اتخلقنا بسس شان نكمل بعض يلا نتماسك يلا نعمل للوطن يلا يخ نكسب الزمنن واقفين نحنا بالبندقية لالا للعنصريااااااوووو لا للعنصريااااووووو لاااااا للعنصرياااااووو لاااااا لعنصرياااااووووواااااوووووووووو)
يخ استمتعنا والغنية عجبتني شديد لمن عيوني دمعوا بجد حسيت الدنيا بخيرها لسه لسسة في ناس عايزاني حتى بلوني الأسود ده فرحتتتت شديد ودعيت ليهم من قلبي واتونسنا واتعرفنا ع خطيبة عماد واكتشفت انو دكتور الصافي صاحب عماد اخوي طلع ظريفف شديد اتونس معانا وضحكنا ضحككك ورجعت البيت ومبسووطة وكلي ايجابيات وفرحت ونمت مبسوطه يعني بس كيف اغنية من اربعة ولا خمسة بيوت قدرت ترجع لي بسمتي واطمأنيت انو الحمد لله في الناس الما بتعرف تفرزز فرحت شديد ونمت...
......................
هند قالت لي ماريا كنتي وين يبت قاشرة كده قالت ليها كنت في المنتزه مع زملائنا بتعين الجامعة كان يوم ظريف وع فكره حتى عماد خطيبي جا والصافي كمان ههههه هند قالت ليها انتي جاده قالت ليها والله العظيم واليوم كلوو يبحلق في اخت عماد هند اتوترت قالت ليها انتي جاده و و و اخت عماد دي حلوه ولا شينه ولونها كيف وجنسها شنو ماريا وقفتها قالت ليها يبت بسم الله كدي قولي هو في شنوو ههههه لالا هي يعني حلوه لكن م شديد بس سودااااااء شديد هند قالت ليها لالا دام انها سوداء طمنتيني تاني م بعاين ليها لانو مستحيل هو ابيض وحلبي يعرس بت سوداء م بتجي نهائي ماريا قالت ليها غايتو انتي هههههه استغفر الله بس يلا انا ماشه بيتنا يلا معسلامة.. معسلامة...
يتبعععع......
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_7_
حمد اتزوج وعروستو جميلة شديد وبيضاء وجنسها محسية بالرغم من جمالها والعزز الكانت عاشياهو في بيت اهلها واختلاف الاجناس بس برضو وافقت بي حمد وسبحان الله تاني يوم زواجهم حمد فتحت عليهو وبقى شبة مليونير جاتو ورثة بكمية خيالية بقت القروش عندو زي التراب وم كان ببخل ع مرتو بي حاجة وبدفع وبطلع وبدي المسكين وبساعد وزول طيب وع نياتو وبحترم مرتو احترام شديد(لأنو الشوايقة زيهم زي البني ادمين بدفعوا وبطلعو القروش)ومرتو بالرغم من انها محسية ورطانة برضو افضللل مترجمة لغة انجليزية ودرجة ثقافتها 100%(الرطانة م مقياس للثقافة)
..............................
هند دخلت للصافي في مكتبو وسلمت عليهو وطوالي قالت ليهو ي الصافي ممكن توقف شغل الجامعه قال ليها ليه قالت ليهو ههه لالا بسس يعني م تعب بالنسبة ليك شغلين قال ليها ابددن قالت ليهو معليش يعني بس كنت عايزه مصلحتك انا قال ليها ولا يهمك بس انا كده مرتاح والحمد لله قالت ليهو خلاص انا بستأذن وطلعت الصافي سرح بقى يفكر البت دي رشاقتها زادت شديد في النهايه لعن ابليسو وكمل شغلو
...........................
فرقة بلاك و وايت اصحاب عماد اخوي اتصلو ليهو وقال انو عايزين يكبرو مجموعتهم دي عشان المعلومة تصل للجميع وتنشهر وقالو عايزين يشركوني معاهم انا وعرفة وعندهم اجتماع اليوم بعد المغرب في شارع النيل اتفقنا معاهم وانا انبسطت شدييد
..............................
الصافي جا قبل جبين امو وقعد جنبها مبسوووط اريام جابت القهوه وجات قعدت جنبهم وابوهم قاعد معاهم واحمد وبتونسو الصافي قال لي امو ي امي ولدك قرر يعرس خلاص لقى بت الحلال امو زغردت بركة ي يمة واخيرا اها وريني دي منو سعيدة الحظ دي واها حنمشي متين الصافي ضحك وقال ليها لالا ي امي م كده طوالي اولا بتعرفيها مع الايام ثانيا انا م مفكر حاليا للزواج كدي اول نخارج الباير الكبير ده احمد قال ليهم هههههه ي معفن انا متزوج الا شهر شهر بسس وحاكون بمرتي الكلام انت ههههه بقو يضحكووو اريام قالت ليهو اها اوصفها لينا او ورينا صورتها قال ليها اريام قلت ليك مع الايام حتعرفيها بس انتو دعواتكم ابوهو قال ليهو ي زول ابشششر بس انت أشر نحنا عايزين شنو غير نسعدكم في باقي عمرنا ده الصافي قال ليهو ربنا يخليك لينا ي ابوي اريام عاينت لي الصافي من فوق لي تحت اتونسو حبة وطلعو المسجد اريام قالت لي امها والله العظيم ي امي اعدم شبابي لو ولدك ده م عايز عبلة قالت ليها تففي من خشمك ي بت بري ي يمة الناس يعرسو السمحين اللونهم ابيض ولدي يعرس لي بت زي صاج القراصة اريام فالت ليها انا في وانتي في والايام حتورينا ي امي وارح نصلي وهي ماشه على الوضاية بقتت تتكلم براها غايتو الصافي لو فكر يعرس عبلة بتبرا منو طوالي لا اخوي ولا بعرفو صحباتي يقولو لي مرت اخوك ماله سوداء كده بريي ان شاء الله يعرس زي مرت اخو لمار ثحبتي حلبية وحلاة الدنيا عليها...
.........................
بعد المغرب طلعنا انا وعرفة وعماد شارع النيل للاجتماع وصلنا لقيناهم محضرين عصاية سلفي وكم حاجة كده للتصوير وبعد الاجتماع انتهى قلنا حنعمل قناة في اليوتيوب بي اسم (Black&white) وحنصور فيها فيديوهات لمحاربة العنصرية وحنصمم بوسترات ونكتب فيها كم شغلة عن العنصرية وحنمسك البوسترات ونتصور صورة جماعية وحتكون ايقونة القناة واول حلقة في القناة حتكون نبذه عن القناة كل زول فيها حيعرف نفسو وكده وتاني حلقة طوالي قلنا حنعمل ثميل صغير كده برضو عن العنصرية وطبعا انا قالو لي حتكوني عضو في المسرحية دي وعرفة برضو والصافي ومعانا الاولاد الاربعة بتاعين الفرقة كل زول وروهو دورو حيكون كيف والمسرحية مصوره نسخ كل زول ادوهو نسختو شان نمشي نحفظ ادوارنا وقالوا وحيعملو التمثيلية في بيتنا..
يتبعع.........
👍1
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_8_
مررت الايام وصورنا الحلقتين الاوائل طلعو ظابطين والتمثيل طلع أروع كان عن العنصرية بتاعة اللون وطلع ظريييف شديد والصافي عزمنا عرس اخوهو قال الاسبوع الجاي وعدناهو انو حنجي وودعناهم كل زول مشى بيتو
من ناحيتي نتيجتي طلعت بتاعة سمستر1وكنت جيد جدا فرحت شديد واقتنعت بكلام عرفه انو ربنا لمن يحرمك من حاجة بديك حاجة حلوه تانية..
........................
كمال ضميرو أنبو وحبه انو يكلم اولادو بالحقيقه لانو الزمن م معروف بكره ولا بعدو يسمعو كلام عنو كعب من حامد ولا غيرو ناداهم كلهم قعدهم وقال ليهم انا جمعتكم لانو عايز اوريكم حقيقة وانتو لازم تعرفوها قالو ليهو خير ان شاء الله ي ابوي اماني قالت ليهو خير ي كمال قال ليهم الصافي واريام اظن انكم شفتو الراجل الاسمو حامد الكان بجيني صح قالو ليهو ايوه قال ليهم طيب حامد ده كان جار جمال عمكم تؤمي بدري قبل م اولادو ديل يكبرو عمكم غدر بي جارو حامد في يوم من الأيام حامد كان عنده وفاة سافر بي اولادو وخلى مفتاحو بتع البيت عند جمال لان حامد كان مرووق شديد كان عندو في البيت دهب وقروش وبتع ادى جمال المفتاح عشان كل يوم يمشي يطمن عليهم فقام عمكم جمال الشيطان لعب بمخو ودخل سرق حامد جارو وعشان م يتعرف طوالي جاب اولادو رحل في بيت ابوي حتى لمن سالناهو السبب م ورانا م عرفنا الا لمن اعترف للقاضي بكل ده فقام جدكم الله يرحمه زعل وغضب شديد اهاااا قلنا نجمع نجتهد نجمع القروش المفقوده ونطلعوا من السجن جدكم حلففف علينا يمين مليم احمر م يندفع ليهو وقال خلوهو في السجن كده لحد م يتأدب وجدكم بالتفكير الكتير والصدمة الدخلت فيهو من ولدو بقى كل يوم وتاني عيان لمن اتوفى اهااا عمكم جمال لمن سمع انو ابوهو اتوفى وم راضي عنو مات بحسرتوو في السجن وطوالي بعدو حامد كان عامل حادث وهو كان في غيبوبة وصدمه ومرقدنو انعاش وزوجتو اتوفت نحنا بقينا نعمل الواجب نمشي ليهو بس كان كل م نمشي حالتو بتبقى اسوء وقال للمرضة تاني م تدخلنا مررت السنين واولاد عمكم كانوا قاعدين مع امهم ربتهم وسافروا بلاد بره وفي يوم وانا طالع من البيت ماشي المسجد لقيت حامد طالع من بيت في الحلة هنا يمكن حكاية ساعتين نحنا مقهيين نعاين في بعض الشي البعرفو سالت منو ناس البيت ابكان طلع منو قالو انو من الحادث فقد الذاكره بس متذكر حاجه وحده جمال اخوي وقصة السرقة فاااا لمن شافني انا عشاان بشبة جمال اخوي وطبعا هو ناسي انو جمال اتوفى طوالي من داك بقى مجرجرني يقول لي لو م عملت لي كده بوري اولادك حقيقتك اخر شي طلب مليار طبعا ع حسب اعتراف عمكم قال انو سرق منو 88مليون وهسه هو طلب مني مليار دبرناها ليهو انا والصافي اخوكم ف انا م سائل منو حاجه تاني حتى القروش الطلبها زياده عافيتها ليهو لله والرسول بس كنت عايز اوريكم الحقيقة عشان م معروف الزمن يمكن ربنا ياخد امانتو مني ويجي يقول ليكم حاجه كعبة عني وانتو تغضبو كلهم قالو ليهو بعد عمر طويل قال ليهم المهمم كده عرفتو الحقيقة يعني السارق اصلااا جمال اخوي تؤمي م انا تمام احمد قال ليهو ده كلو انت شايلو ع راسك ي ابوي بدون علمنا قال ليهو ي ولدي انا كنت عايزكم تحققوا طموحاتكم وم تشغلو نفسكم بالتفكير سااي و هسه كبرتو وم معروف القدر داسي لينا شنو اريام قالت ليهو طيب ي ابوي انتو مفروض تطالبو بحقكم بباقي القروش لانو عمي سرق 88مليون وهو شال منكم مليار قال ليها ي بتي انا م هماني القروش قليله رايحة كتيره رايحه المهم انكم عرفتو الحقيقه وخلاص اماني قالت ليهو بالله سبحان الله الراجل ده من شفتو اول مره معاك م ارتحت ليهو وعرفت في إن بيناتكم غايتو ربنا يكفينا شر الدنيا كمال قال ليهم يلا خلاص ندفن الموضوع ده هنا وم تشغلوا بالكم كتير هسه عايزكم تنبسطو وتفرحو قدامنا عرس تمام قالوا ليهو تمام......
.................................
مجموعتنا شبة بقت مشهوره ولقينا بركان بتاع لايكات😍❤️وبقينا نعمل حملات توعوية بين القبائل اللسة ماشة بالفهم الرجعي ونعمل تصالح بينهم وبقينا نعمل ندوات في الجامعات وتمثيليات وبازرات حلوه شديد والحمد لله الناس حبونا شديد❤️
يتبععع........
👍1
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_9_
الليله عرس أحمد وحنمشي انا وعرفة وعماد اتجهزنا والعقد حيكون غداء زي الساعه2إلا كده مشينا بيت العرس طبعا اريام شافتني اتخلعت شديد واستغربت انا الجابني شنو وجرت لي امها نادتها من وسط الزحمة وجوطة الحريم قالت ليها ي امي عبلة الحكيت ليك عنها جات قالت ليها كويس والله انتي عزمتيها ولا شنو قالت ليها ي امي لاا يخ انا م عزمتها شفتي م وريتك ظني في محلو الصافي البكون عزمها متاكده متواصلين مع بعض وولدك حيعرسها انا وريتك ي امي امها عايزه تتكلم كده جاتها مره تبارك ليها انشغلت بالسلام وكده طوالي اريام مشت جنب صحباتها وبقو يتونسو ويتضاحكو
.... :وبعلي شايفة البت ديك..... :ياته.... :السوداء ديك.... :ااي دي منو ي ربي قريبتهم..... :لالا م اظن يختي ديل لونهم ابيض...... :بتكون صحبة بتهم..... :ااي المعاها دي زي اختها بتشابهو لكن دي مالها لونها كده...... :بري بتكون فسخت ديك تلقيها لونها كان زي اختها بري غايتو استغفر الله ههههه
عرفة لاحظت للمرتين ديل بتكلمو عني اتلفتت عاينت لي لقتني بعاين ليهم همست لي قالت لي م تشتغلي بيهم كتير قلت ليها اصلا م شغاله بيهم انا شويتين الزغاريد م تديك الدرب قالو عقدوا خلاص الناس كلها قامت تبارك وجابو العريس وبقو يباركو ليهو باركت ليهم ومشينا باركنا للصافي الصافي ناداني قال لي دقيقة بسس طلعت معاهو قال لي اسمعيني اهلنا ديل بتعين فريز وبتعع بس عايز اوريك م تزعلي اذا سمعتي حاجه تمام قلت ليهو تمام الساعة دي هند واريام شافونا فهمونا غلط هند طوالي اقرب رقشة ركبت ومشت بيتهم زعلانه شديد واريام خلاص شويه وكانت بتجي تدقنا الاتنين وانا عايزه ادخل الصيوان نادتني مشيت ليها قالت عبلة انتي الجابك شنو وشفتي خفة البنات دي خليها ومستحيل الصافي نخلي يعرس ليهو بت زي صاج القراصة تمام وللمره الالف ابعدي من اخوي ويلا خلاص عقد وانتهى وباركتي يلا ورينا عقد اكتافك قلت ليها اولا مبروك لاخوك وربنا يسعدو وتانيا الصافي زول راقي وطيب ع نياتو بس انا م لي الشرف اناسبك ي اخت ويلااا بااي مشيت وخليتها مقهورة شديد قفلتها معاي شديد بس أصريت دموعي م تنزل وكنت ناوية امشي بعد العقد طوالي بس عشان كلامها ده حنحضر الحفله كمان وحنكت عرفة ووافقت لي يلااا
.........................
من جانب هند طوالي نزلت لماريا وبقت تتباكى ليها وحكت ليها انها لقت الصافي واقف معاي وبتعع قامت ماريا قالت ليها كلمتك ي هند بس انتي م بتسمعي الكلام شوفي واقعك بي وين ي هند والخفة مع البنات م سمحة هسه لو كان عرستي حمد كنتي بتكوني مليونيره تعرفي ده عقاب من ربنا عشان يوريك حمد الرفضتيهو عشان شايقي وعشان م عندو قروش ده الرزق م بيدو بيد ربووو وأهووو ربنا عوضو وانتي الخسرانة وانتي البقيتي مزوزوه لسة اقعدي باري لي الا يكون حلبي والا يكون مقرش وبتعع هند بقت تتنهد قالت ليها انا جيتك عشان ارتاح م عشان تقلبي لي المواجع وتبكيني زياده قالت ليها اسمع كلام الببكيك م تسمع كلام البضحكك ي هند هند قالت ليها معسلامه انا ماشة بيتنا ومشت طوالي
.....................
بجانبنا الحفله انتهت ورجعنا البيت وطوالي نمنا بالتعب الفيناا وكان بعد بكره حانزل الجامعه...
يتبعع..........
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_10_
نزلت الجامعة وفي يوم قلنا نعمل يوم ثقافي كامل في جامعتنا باسم فرقة بلاك آند وايت وحيكون فيهو تمثيل برضو وبازار واستأذنا من ادارة الجامعة وادتنا الازن وحددنا اليوم انا والصافي قالو لينا انتو عليكم تمشو تصمموا صور اعلانية لليوم الثقافي ده عشان حننشرها في السوشيال ميديا وقالو لينا نعمل اعلان في لافتة برضو الصافي جاني بي عربيتو ساقني بعد المحاضرة مشينا المكتبة جهزنا الاعلان وجابني البيت وجبت معاي الاعلان واتصلت لي وحده صحبتي اسمها وعد قرت معاي الثانوي احلى مصممة صور فيك ي دنيا ووريتها تصمم لي صوره دعوة لليوم الثقافي عملتها لي ورسلتها قمت رسلتها في قروب الدفعه حق الجامعه ورسلتها للفرقة في مجموعتنا في الواتس عجبتهم شديد.....
...........................
مررت الايام وبكره اليوم الثقافي وقالوا لينا انتو وعرفة تفتشو حاجات العروس توبين حمر وقدلات وبتعع لانو الاتنين حنمثل دور العروس انا وعرفة لقينا التياب بس فضل الجدلات مشينا اجرناهم ونحنا راجعين ع البيت اتصل لينا عماد وقال لينا أجرو دلوكه كمان تاني رجعنا جبنا دلوكه ورجعنا البيت وتاني يوم الصباح صحينا واتشيكنا سمحح وشلنا حاجاتنا عماد قال لينا هسه لو كان عقدنا ليكم وفكيناكم من رقبتنا كان مالو هههه ابوي قال ليهو وانت البفكك من رقبتنا شنو عماد قال ااااخخخخ ونحنا بقينا نضحك وقلنا ليهو قصف جبهةة ههههه طلعنا طوالي ع الجامعة وطبعا كان الكليات كلها قاعده وعملناها في كلية الطب لانو حوشها واسع شديد ما شاء الله وبدينا بي اغنية مع فرقة بلاك آند وايت كانت الاغاني شغاله بيجاي والبازار شغال برضو الناس اتحمست شديد وشايفنهم انبسطو والصفافير والزغاريد م تديك الدرب وكان في دي جي شغال وبعدو طوالي حتكون الفقره بتاعتنا بتاعة العروس وكانت كالآتي انا عشان سوداء والصافي ابيض نا كنت العروس والصافي العريس ولبسوني ومكيجوني لمن م عرفت روحي ههههه وعرفة شان بيضاء بقو عريسها واحد لونو اسود وفي وحده لبست توب قرمصيص ودي كانت بتدق وفي اربعة بنات وحده لابسة توب ابيض ووحده اسود ووحده احمر ووحده اخضر ديل كان بغنو معاها ومكونين علم السودان ويلا بدينا دخلونا وقعدنا في الكراسي والناس تصفرر طبعا أريام شافتني اتغازت مني شديد وطلعت طوالي المصور بتاع الفرقة صور اليوم كلو ونزلو في قناتنا في اليوتيوب وكان يوم حلو شديد وصلنا بيوتنا بعد آذان المغرب طوالي دخلت استحميت وبدلت ملابسي وسرحت شعري ضفيرتين ورقدت شويتين فتحت النت والرسائل لقيتها كميات اول حاجه عملتها فتحت اليوتيوب حضرت الفيديو بتع اليوم الثقافي كان حلوو شديد ولقينا المشاهدين مفجرننا باللايكات فرحت شديد لانو في تقدم ملحوظ وانا بعاين في اليوتيوب جاني اشعار من رقم غريب وكانت الرساله(عايني ي حبيبة م تعيشي الدور تمام ده كان مجرد تمثيل لانو الصافي مستحيل يعرسك انتي وكم مره بقول ليك ابعدي من الصافي وشوفي واقعك بي وين ي ماما) رسلتها وحظرتني طوالي لانو لمن انا بقرا في الرساله كان بروفايلها ظاهر وكانت اون لاين فجأة بروفايلها اختفى وظهورها اختفى تاني سرحت بقيت افكر البت كترتها معاي وسكت ليها كتير قلت أكلم ليها الصافي تاني قلت لا ي عبلة م تبقي سبب في مشاكل اخوان م عرفت اعمل شنو مشيت حكيت لعرفة اي شي عنها لحد اخر رسالة رسلتها لي أريام قالت لي عايني احظريها وم تشتغلي بيها كتير دي عولاق سااي حظرتها وطوالي ختيت تلفوني في الشاحن ورقدت نمت
..........................
من ناحية هند كرهت الصافي وبقت م بتديهو وش زاتو ومشيها لمكتب الصافي قل او بالاحرى انعدم عديل بقت طوالي في حالة ضيق واكتئاب وهند لو كانت رضت بالمكتوب وشافت واقعها بي وين زي م قالت ليها ماريا هسه كان حتكون منبسطة بس هيهات.
بتبعع........
#عن_سوداء_و_أبيض🖤
بقلم:تسنيم عبدون
_11_
مرت سنين وانا بقيت خريجة في المستوى الرابع وجري في مشروع البحث وبتعع...
من ناحية الصافي جا وقعد أهلو وقال ليهم انو عايز يكمل نص دينو امو زغردت وقالت واخيرا ي الصافي ي ولدي عايز تعرس اها ورينا دي منو سعيدة الحظ الامها داعية ليها دي الصافي قال ليها انا عايز اعرس عبلة ي امي ريام صرخت ووقفت على حيلها وقالت لي أمها م قلت ليك ي امي م وريتك انا ولدك حيعملها م وريتك الصافي اصلا م بعاين للشبهو عايز يجيب لينا بت سوداء ونحنا عيلتنا كلها بيض الصافي قال ليها م مهم اللون البره المهم لون القلب ويكفي انو قلبها ابيض🙂وانا غير البت دي م حاعرس وريتكم امهم قالت ليهم دقيقة ي اولاد فهموني دي منو ي اريام قالت ليها ولدك عايز عبلة البتقرا معاي السوداء ديك ي امي اصلا عارفة ولدك لو خلى الناس يشمتو فينا م بسكت امه قالت ليهو الصافي ي ولدي عايز تعرس م عندنا مانع وتختار البت العايزه غيررر عبلة بس تعرس عبلة دي م عافية ليك الصافي ابوهم صرخ فيهم بسسسسس خلااااااص عوارة حقت حريم فاضية اصلا مافي شي مضيعنا ومضيع السودان غير الحريم والفريز بتاعهم شنو يعني بت حمراء ولا صفرا ولا خضراء في النهايةة بني آدم زيكم حرام البتعملوا فيهو ده يخ الولد عايز يعيش حياتو م تنكدوها ليهو عايز يعرسها هو م عايزين تعرسوها انتو الصافي ي ولدي ابششششررر بالخيييير وانا معاك ولو عايز هسسسه بمشي معاك للبت ابششششر ي ولدي ربنا يتم ليكك على خيرر اماني قالت ليهو خلاص ي الصافي اسمع كلام ابوك وامشي واوعك تجيني تقول لي عايز عفوك ورضاك ي أمي ارح ي اريام ي بتي الصافي قال ليها دقيقة ي امي ومع احترامي ليك ي ابوي امي انا العرس خليتو العرسسسس خليتوووو بس تاني م تجي تقولي لي متين تعرس وعايزة اشوف احفادي بس من هنا لمن اموت حاقعد عازب كده سلام عليكم(وطلع من البيت) كمال هرج في اماني واريام عجبكم خلاص خربتو للولد فرحتو خلاصص وانتي استفدتي شنو من العنصرية وخوفك من كلام الناس غير م خربتي لولدك فرحتو اماني بقت تبكي خلاص البت الفقر دي اصطادت ولدي في منو كان بعاين ليها غير ولدي الله يازاك الله لا كسبك اريام بقت سرحانة شوية ولبست عبايتها وطلعت
.........................
كنا قاعدين بنتونس كلنا فجأه الباب دق دق شديد كمان عرفة مشت فتحت الباب لقتها اريام قالت ليها عايزه اختك ناديها لي سريع عرفة قالت ليها خير في شنو اريام قالت ليها عايزه عبلة ناديها لي سريع بره عرفة جات نادتني اريام جرتني من يدي وركبتني الرقشة والسواق نزل مشى بعيد اريام قالت لي بصراااخ عبلة انا كم مره حزرتك من الصافي اخوي ي وسخانة ي سوداء ي صاج القراصة اصطدتي اخوي خلاص والله كان أعدم روحي م بخلي الصافي ده يعرسك ده كلو وانا مستغربة وعيوني مدمعة وم قادره استجمع قواي عشان اسألها في شنو بعد تعب بقيت اتتمتم قلت ليها ف ف ي ش ش ش ش نووو اريام قالت لي م تعملي لي فيها البت المسكينة البريئة وريني في ياتو شيخ انتي كتبتي الصافي لمن قال عايز يعرسك سرييع وريني عشان امشي اوقفو سررييعع قلت ليها انتي بت مجنونة ومختلفة وم بي كامل عقلك صح انتي منو والصافي منو وعرس شنووو امشي يبت شوفي ليك مستشفى مجانين تلمك اريام طوالي ولا اتفاهمت نزلت فيني دقق والفي الشارع كلهم اتلمو وانا غمرت جرو بي المستشفى واريام نادت بتاع الرقشة وهربت طوالي وهي خايفة ومعرقة وترجف وطول الطريق تطقطق اصابعها بالخوف لمن وصلت البيت دخلت لاقاها الصافي بزرزر قميصو وشكلو مستعجل قالت ماشي وين قال ليها عبلة رقدوها في المستشفى لمو فيها عصابة تقريبا ودقوها اتخلعت لمن طيرت عيونها قالت ليهو سلامتها وجرت السلالم كأنو سلمين بسس ودخلت غرفتها قفلتها عليها وبقت تبكي.....
يتبععع.........
#عن_سوداء_و_أبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_12_
من ناحيتي كنت نايمة وجنبي اهلي كلهم شوية كده الصافي دخل وهو مقلق وطمنوهو نزل السوبر ماركت جاب حلاوة وبارد وحاجات وقعد حبة ومشى بيتهم وفي الليل قعدوا يتونسو ويتعشو الصافي حكى لي ابوهو عن اني دقوني وكده وقال لي ابوهو انا بشتغل بنفسي تحقيقات واعرف ده منو العمل كده ولو وقع في يدي م حيطلع سالم امو بقت تلوي خشمها وقالت في سرها اريتها كان ماتت العبد السوداء واريام جاها فاك بالخلعة وقالت شبعت وقامت والصافي قال لي امو انا سمعتك ي امي قلتي العبد السوداء العبيد صح لونهم اسود بس قلبهم ابيض وانقى بشر وم عيب العبد بلون جسمو الاسود عيب الزول بلون قلبو الاسود امو بقت تكورك ايواا عشان خاطرها بتقول لي امك قلبها اسود صح الله لا كسبك ولا كسبها اخر الزمن اربي واتعب ويقولو لي قلبك اسود وتجي بت تلقاك بالجاهز وتقول عنها قلبها ابيض قال ليها أمي ده كلو عايزكم تعرفوهو بس شان م تميزو زول بلونو ولا بخلقتو ميزو بي اخلاقو ودينو وعقلوو بسس لانو هو لا خلق نفسو براهو ولا لون نفسو براهو ممكن تختارو لي بت بيضاء وتكون اخلاقها كعبة عكس عبلة عادي جدا ي امي والعفو لانك فهمتيني غلط ابوهو قال ليهو الله اكبر الله اكبر الله يكملك بي عقلك ي ولدي الله ينصر دينكك يخ اماني بقت تلوي خشمها وهي ساكتةة
..................................
من جانب هند عرسها واحد مقررش واي حاجة بيوت وعربات وعمارات زي م عايزه وكانت فرحانه وي فرحة م تمت طلع زول همجي وتعاملو معاها كعب وم بديها قروش وندمت واتحسفت واتمنت لو كان عرست محمد القالت عنو شايقي وم عندو مال صح كان ناقصو مال بس اخلاقو ودينو 100%هسه بقى كامل والكمال لله مال واخلاق ودين وكلووو ده كلو درس من ربنا شان تعرف الانسان م بقيمو بمالو الانسان بقيمو بدينو واخلاقو وحياتها بقت كل يوم تبكي وحاميها تمشي اهلها وقعدها من الشغل بقت محبوسة بسس وفوق ده كلو طلع بتاع سكر ويجيها انصاص الليالي وم واعي اصلا وهي اليوم كلو محبوسة في البيت براها
.........................
وانا بقيت كويسة بس كل يوم ناس البيت شغالين معاي تحقيقات شان يعرفو ده منو العمل فيني كده وانا عامله فيها نسيت اي حاجة والصافي كل يوم يتصل لي ويسالني م اتذكرتي لسة اقول ليهو لا في حين انو متذكره اي حاجة انا
.............................
في يوم مشيت الكلية وكانوا جايننا ناس التلفزيون اتصل لي الصافي وقال لي تكوني قدام شان تتكلمي عن فرقتنا واهدافها وكده وتوري الناس اسم قناتنا عشان يشتركو بدأ البرنامج جيت قدام عشان اشترك سامعة بنات بي وراي بقولو دي ماشة وين حتفضحنا دي كمان بلونها ده عينها قوية كمان عايزه تظهر في التلفزيون ههههه بقو يضحكو م اشتعلت بيهم كتير الاعلامي مده لي المايك وبقيت اتكلم ومني عرفو انو في فرقة اسمها بلاك آند وايت وعرفو اهدافها شنو واتكيفو شديد لمن البرنامج انتهى ناداني الاعلامي على جنب مشيت ليهو وقال عايزني انا ومعاي نفرين تلاتة من الفرقة بتاعتنا في لقاء على الهواء في برنامج قوس قزح(برنامجي المفضل) وشال رقمي قال حيتصل لي ويوريني الزمن وقال لي اكون جاهزه في اي وقت قلت ليهو تمام ودعتو ومشيت وووريت ناس فرقتنا في القروب بالبرناج ده اتكيفو شديد والصافي قال انا بمشي غايتو وشوفي نفرين تانين واخترناهم واتجهزنا بعد يومين اتصل لي الاعلامي ومشينا والبرنامج كان رهيييب شديد واتكيفو مننا خصوصا انو هدفو محاربة العنصرية
يتبععع..............
#عن_سوداء_و_أبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_13_
عماد قرر يعرس ماريا خلاص فجأة قال لينا الشهر الجاي وبدينا تجهيزات وبتعع وبقيت مضغوطة بين تجهيزات تخريجي وتجهيزات عرس عماد
.. •...........
ام الصافي كانت لابسة ماشه مشوار وراجية بتاع الرقشه يجيها تاني الصافي جا فتح معاها موضوع العرس قالت ليهو ي الصافي انا كلمتي وحده وقبل تكمل كلامها سمعت البوري قالت احسن زاتو يلا سلام وطلعت الصافي بقى حزنان وسرحان وقال بجدد السعاده م بالقروش بس الحمد لله ودخل غرفتو رقد نام
.......................
اريام:طبعا ي هدية انا خايفة خوف الكلام ده مافي زول عارفو غيرك والصافي اخوي حللف الا يقبض الزول الدقاها ولو قبضو م بخليهو وااي ي هدية الصافي لو عرف انا الدقيتها م حيرحمني والله الساعة ديك الصافي جا يخت تلفونو في الشاحن جنب غرفة اريام وسمع الكلام غضب شديد ضرب الغرفة وبقى يصرخ في اريام وعملو جوطه والساعة ديك تلفونو يتصل قريب 10مكالمات وهو م حاسي لمن انتهى وقفل منها تلفونها وشالو لاحظ لقى10مكالمات من امو سريع رجع ليها رد ليهو رقم غريب الصافي قال ليهو عفوا انت منو وعايز شنو وشايل تلفون امي لي شنو قال ليهو العفو بس ست التلفون ده عملت حادث وجبتها المستشفى وحاليا هي في العناية المكثفه وبتاع الرقشة اتوفى الصافي م حسا بروحو الا وهو واختو في المستشفى يتباكو الصافي اتصل لي عماد وهو يبكي وراهو عماد لمن ورانا نحنا زاتنا لبسنا ركبنا معاهو عماد بقى يواسي في الصافي وانا عرفة نواسي في أريام شويتين وناس بلاك آند وايت كلهم ملو المستشفى وزملاء الصافي في الشركة وصحبات اريام وابوهم جا مقلق واحمد طبعا في قطر مع زوجتو قربت للوضوع وم كلموهو شويتين جا الدكتور ينده الصافي قال ليهو امك بتنادي فيك دخل ليها يبكي طبعا نادتو عشان توصيهو وقالت ليهو الا تعرس عبلة وقالت ليهو تخلي بالك من اختك لحدي م تسلمها لراجلها وخلي بالك من ابوك ومنها ماتت الصافي بقى يصرخ كلنا اتلمينا وعرفنا واريام وقعت داخت الدكتور حصلها بس لسة مصدومة وكان يوم سئ وبليل قريب للصبح كده احمد ومرتو جو وكانوا متجرسين شديد لمن عدة فترة الوفاة...
يتبعع.........
#عن_سوداء_و_أبيض
بقلم:تسنيم عبدون
_14_
مرت الايام والاسبوع الجاي عرس عماد في يوم وانا قاعده ناداني مشيت ليهو بقى يتكلم معاي كده تاني قال لي تعرفي الصافي المعانا في الفرقة قلت ليهو اكيد طبعا قال لي قال عايزك ع سنة الله ورسولة طوالي وقفت ع حيلي وانا مصدومة قلت ليهو مستحيل طبعا مستحييييييل قال لي ليه يعني قلت ليهو عماد الصافي انا م مابياهو دين وخلق وكامل مكمل والكمال لله بس م مناسب لي قال لي السبب قلت ليهو عماد انا م صدقت خلصت الجامعة عشان كلام الناس في لوني كمان اعرس الصافي تاني م حيخلو لي جنبة ارقد عليها قاطعني قال لي هششششششش لو ده عزرك اسكتي ي عبلة اوعك تواصلي عبلة انتي لو متخيلة انو ممكن يوم يعدي بدون كلام الناس كذاابة ف انتي م تخلي كلام الناس ع حساب سعادتك تمام عبلة انا اديك مثال الرسام لمن يرسم لوحة بتكون فيها عدة الوان كل لون بكمل رفيقو يعني مثلا الابيض والاسود الاحمر والأصفر تمام معاك يلا نحنا زاتنا ربنا لمن خلقنا نحنا البشر بي الوان مختلفه برضو شان نكمل بعضنا ونظبط لوحة عبلة بطلي تفكيرك الرجعي ده وامشي فكري تمام وخليك عارفة انو دي وصية امو كمان تمام قلت ليهو تمام مشيت بقيت قاعده سرحانه وكل يوم بفكر وم قادره اصل لي حل والضيوف وصلو للعرس مشيت قلت استشير بت عمي سالتها قالت لي صلي استخاره بليل بعد الناس نامت قمت صليت ودعيت ورقدت نمت الصباح صحيت مطمئنة شديد والعجب حلمت حلم حكيتو لبت عمي قلت ليها حلمت انو الصافي جا اداني مفتاح لكن ده مفتاح شنو م عارفة وصحيت متقبلة فكرة اني اعرس الصافي قالت بسسس النصيحة اللففف مبروووك ي زولة والمفتاح ده يكون مفتاح بيتك يختي ههههه بقت تضحك قلت ليها طيب انا حامشي اكلم عماد قالت لي ايوا مشيت نايتو ع جنب ووريتو بي اي شي فرح شديد لمن دمع قال لي يعني اقول مبرووك سكت ساي وبتخجل بقى يضحك قال لي معقولة انتي عبلة اختي عيانة ولا حاجة اول مرة اشوفك هادئة ههههه بقى يضحك وقال لي انا حاتصل ليهو واوريهو انك وافقتي ومشى وانا جيت راجعة عماد اتصل للصافي ووراهو انو وافق فرح شديد وقال ليهو انا جاهز كمان بجي اتقدم ليها تاني يوم عرسك بس الليلة حاتصل لعم بخاري واوريهو قال ليهو قدام وقال ليهو م تنسى الليلة الحنة قال ليهو قدام ي صحبي هههه بقو يضحكو
وعدا العرس زي السكر وتاني يوم اتقدمو لي كان يوم سبت ويوم الاتنين كان تخريجي ما شاء الله اسبوع كلو فرح ان شاء الله دايما ويوم الاتنين لبست واتشيكت وشفت فرحة اهلي في عيونهم ومشينا اتصورنا آوت دور كلنا وكانت ناقصه عماد وبعداك مشينا صالة التخريج لمن زاعوني وكنت مجهزه وشاحين لامي وابوي واول اغنية كانت اغنية حرم النور(رضاكم لي دروبي الضي امي وابوي ارضو علي وصيتك يمة م بنساها محفوظه في سواد عيني ديل وقولك يابا حافظه عديل حاشاك الكلام الني)ولبستهم الوشاحين وبعداك رقصنا انا وعرفة اغنية دي جي بيسكوير ومشيت استلمت الشهاده وبقو يندهو في الاهداءات الجاتني منها اهداء من الصافي واول حاجه كان كاتبة إلا باكر ي حليوه لمن أولادنا السمر يبقو افراحنا البنمسح بيها احزان الزمن نمشي في كل الدروب الواسعة ديك والميادين الصغيره تبقى اكبر من مدن ايدي في ايدك نغني....
فرحت شديد لمن بكيت وشلت اهداءاتي انا نازلة من المسرح القى عماد اخوي منتظرني حضني عليهو شديد وهو يبكي وفرحان شديد بارك لي وسلمت على ماريا باركت لي كان يوم رهييب شديد ورجعنا البيت وعماد وماريا رجعو الفندق عشان مسافرين بكره كان مفروض يسافرو الليله بس أجلو عشان تخريجي
لمن انتهيت خلاص وامتحنت ونجحت بي امتياز مرتبة شرف وكنت مبسوطة شديد عرسي قرب بقيت في التجهيزات في يوم لقيت الصافي منزل منشور في الفيس كاتب انتو بتعشقو اللون الابيض لجمال مظهره وانا أعشق اللون الاسود لنقاء داخلة عملته ليهو لايك وعلقت ان كان اللون الاسود نقي بداخلة فالابيض نقي بداخلة وخارجه..
ومرررت الايام والعرس تم والحمد لله بالرغم من السمعتو كتير من كلام الناس لمن شافو الصافي قالوا ولد ابيض زي ده يعاين لعبلة م اشتغلت بيهم كتير وبي الزفاف طلعت نجفة عشان م بعمل ميكب واول مره اعملوا وم عملنا حفلة عشان خالتو اماني بس كان حلوو شديد وبسيط
كسره:الرواية دي كتبتها انا تسنيم عبدون م بمنع من نشرها بس حفظ الحقوق في مكانها🙂
==كسره:
كده الرواية خلصت وبتمنى تكون عرفتو قصدي من الرواية مافي داعي للعنصريه مافي داعي للتفريز كلنا واحد وكلنا بشر
واهداف الروايه الوعي التام وعدم العنصريه والقروش م كل حاجة والجنس م بحدد معدن الزول ومافي داعي نجرح الناس بشكلها ولا بجنسها ولا بلونها كلنا من طين وكلنا حنمشي تحت التراب نعيشها ونحنا واعيين بدون م زول يفرق بينا و بلاك أو وايت أول اذ ونن❤️
الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه اللهم اجعلها سببا لتقدم بلادي ولوعينا واجعلها سببا في توحدنا ي الله واستغفر الله العظيم
وشكرا❤️❤️
النهاية.......
👍1