رواياتي📖📚
34.4K subscribers
18.9K photos
17 videos
428 files
1.07K links
⚠️ اجمل واحدث الروايات والكتاب

أكبر مكتبه للروايات

📖روايات الف شكل ولون


للتواصل @wessam1412

للطلبات @Rwayati_bot

رابط القناه

https://tttttt.me/+PcBTfMKDS4ab2Mv1
Download Telegram
الفنيدك 12

مجاهد يوسف

حاجة اللقية فاتت لشيخ حمد في حلة ابعجاجة وساقت معاها الفنيدك وقمر طيبة صاحبتها والاتنين مبسوطات وفرحانات التقول فايتات الحج واول ما وصلن المسيد حق الشيخ ما فاتن طوالي للزيارة ومشن دخلن البنية ولفن جواها لمن فترن ويشبلن ويندهن ما خلن حاجة واي واحدة فوقن دنقرت شالت ليها رملاء ( البركة ) واتمسحن بيها وسفن منها حبة وبلعنها ومسحن بيها الفنيدك ولفن منها في طرف توبن وحاجة اللقية قالت للفنيدك سف ليك حبة بركة والفنيدك ابى يسفها وزهجان وعكران ومتضايق داير يمرق من البنية وهو فرحان بالجية لكن كتمة البنية وكترة الناس خلتو يجرجر في حبوبتو ورح برة ورح برة وديك المرقة ما دايراها ولا اشتغلت بيهو تنده وتخم في البركة وتتمسح وتسف وتمسح فوقو ولفت هي وقمر طيبة لمن فترن ومرقن مشن علي المهيوبة اكلن وشالن منها واللقية قالت للفنيدك اكل ليك منها حتة واول ما دخلها في خشمو قعد يصرصر في عويناتو لقاها خميييرة وحرقتو تحت اضانو والمهيوبة حمراء وخميرة وقوية واكان وقعت في الرملاء ما بتشيل تراب والفنيدك بلعها سريع سريع
ودخلوا للزيارة والناس ما يدوك الدرب وكترة خلق أي زول جاي كايس الفاتحة من الشيخ واي زول فوق همو والحيران كيمان كيمان يفطروا في الزوار ويناولهم المهيوبة ويوجهوا في الناس والمسيد ضاجي والشيخ بدخلولو اتنين اتنين والبسمة ما فارقت وشو يسمع من الناس ويرفع يديهو ويديهم الفاتحة وفي البكتب ليهم بخرات وفي البعزم ليهم وفي البديهم محاية
اللقية وقمر طيبة شيخ حمد بعرفن كويس من حياة جدو وابوهو ديمة بجن يزورن واللتنين زرزارات ما بقيفن علي البخرات والمحاية وما بفوتن الا يعزم ليهن
شيخ حمد سامع بعمايل الفنيدك ومضرتو ومتذكر يوم جابوا ليهو بخيتة لمن قرصتها العقرب وعارف قصتها ومن شاف الفنيدك قعد يضحك وقال ليهو البسمع عمايلك يقول الله يوريني الفنيدك تعال جاي آ الممسوخ والفنيدك محدر ليهو ومشوش وواقف في فجتو ما جاهو لمن حبوبتو دفرتو عليهو وقعدتو قدام الشيخ والشيخ ختا يدو فوق راس الفنيدك وقعد يعزم ليهو مسافة طويلة يعزم ويتفتف والفنيدك صاري وشو ومتضايق بعد مسافة الشيخ شال سبحتو اداهو بيها تخبتات براحة في راسو والفنيدك يقول ليهو ما تخبت وما تضارب وشيخ حمد يتبسم وحاجة اللقية مبسوطة ومتقيفة وقالت ليهو افتح لينا الكتاب وشوف لي ولدي انعلو مهبوش وللا مسحور
الشيخ قال ليها لا لا ما بحتاج وولدك شديد الحبة ما فوقو بس ممسوخ ساكت المبروك
نطت قمر طيبة وقالت ليهو يمين مبروك ما قلت ليك آ اللقية أختي الفنيدك دا مبروك وانا اصلو ما قاعدة اناديهو علا بالمبروك وعارفاهو مبروك
الشيخ اداهن بخرات ومرقن فاتن
ولمن مرقن من الشيخ وبقن في بطن المسيد ومتوجهات الحلة
قمر طيبة تشيل وتهبش في الفنيدك ومبسوطة وتقول ليهو والله انا عارفاك مبروك آ ولدي المبروك
اللقية قالت ليها انا زاتي عارفاهو مبروك وهو جاء بالساهل وانا حفيت من الساساق بدربو وجيت هنا لمن كرعي ديل غلبن المشي و لمن انا زعلت من شيخ حمد دا وقلت للشيخ انا تاني ما بجيك ان الصافية ما حملت علا هو ما دار عدم جيتي وزعلي منو وشايل لي فاتحة قوية ومسافة طويلة وانتي يا الصافية بتي ما تتمي ليك شهر بعد الفاتحة لا اقول ليك شهرين تحمل بالفنيدك دا
والفنيدك ساكت ساي ويتلفت ولا جايب لكلامن خبر لمن وصلن الحلة
أبضهير اليوم اللول والتاني والتالت عدا ما جاء علي بيتو ولا سعل من الفنيدك والصافية مشتلو في الطاحونة ومشتلو في بيتو التاني وقدر ما حنستو عشان يجي بيتو ابى وقال ليها انا ما زعلان منك انتي لكن زعلان من الفنيدك
والصافية ساقت ليهو الفنيدك وقال تاني ما بضر ليهو زول والصافية قالت ليهو شيخ حمد عزم ليهو زييين وقال تاني ما بعمل حاجة غلط واسعل امي اكان ماك مصدقني واسعل خالتي قمر برضها واللتنين سمعنو بي اضانن قال كدا
وابضهير ما اشتغل بكلامها وقعد في بيتو داك لمن تم الاسبوع القالو لحاج احمد وامحدعلي حتين رجع بيتو
امحدعلي لا سعل الفنيدك ولا نضم معاهو وابضهير سعلو قال ليهو عملت شنو في موضوع الفنيدك ولدي ما قلت بتقرعو ؟
_ تاني عمل ليهو حاجة غلط ؟
_ لا لا ما عمل واصلا هو ما بضر ساكت علا زول يدقو وللا يسعلو ساي
_ اكان في زول دقاهو ما بعمل ليهو حاجة
_ انت نضمت معاهو ؟
_ ما نضمت معاهو بس تاني ما بضر ليهو زول واكان ضرا زول لومني
الفنيدك الحلة كلها مشوشة منو وزول بسعلو مافي حتى الوليدات القدرو بعدو منو وهو زاتو ما بدور اللعب ومن بيتهم ما بمرق كتير علا فد مرة في اليوم والعصر يمرق يتحاوم لمن يفتر ويغشى قمر طيبة في بيتها وهي الوحيدة البمش ليها وبريدها ومرة قال لي ولدها التمتام والله انت حلتك مني امك دي اكان ماهي اكنت غتست حجرك في قوالتك حقت حرقتي للراكوبة واصلو ما ناسيها ليك
التمتام بقى لمن الفنيدك يجي بيتهم بمرق يخليهو ليهو وما برجع علا بعد الفنيدك يفوت وكلو كلو ما بريدو ولا بدور جيتو وكم مرة قال لامو الجنى المضر دا تاني ما يجينا هنا
ومرات يحلف ليها اكان جاء بدقوا امو بتقول اوعك تهبشو دا المبروك اكان هبشتو بزعل منك وهو ولا بقدر يهبشو وبخاف منو عديل
ومنو الما بخاف منو والجنى معولق ومعيق والبشوفو كلو بتعوذ وببعد منو
تموا تلاتة شهور الفنيدك مافي زول من الحلة سمع بيهو قالوا فعل وترك وسوى لمن الناس قالوا الفنيدك عقل وابضهير والصافية مبسوطين وحمدوا الله وشكروهو الولدهم بقى عاقل وساب المضرة والعجب حبوبتو اللقية ديك كل ما الصافية تجيب ليها سيرة الفنيدك وتقول ليها بقى عاقل تحلف متيمنة دي بركة شيخها ابعجاجة ولو ما هي ساقتو معاها ما كان بقى كدا

ويوم الحلة اكان فيها بكاء والماتت مرة كبيرة في فريق قدام أم النفيع سيد الدكان وماتت العصير قبال المغرب والناس دفنوها بعد صلاة العشاء والناس في المقابر اتطبقوا سليمان ود عتمان الجنى الشعيت الضاق خلعة الدابي ومعاهو صاحبن ليهو من فريقهم اسمو اللمين ابوهو عبد الحي البنا حق الحلة
اتطبقوا علي الفنيدك
وسليمان محرشو اللمين صاحبو دا واكان محروق وزعلان من الفنيدك زعل شديد من يوم الدابي الخوف بيهو سليمان صاحبو وطوالي بتحلف لسليمان ويقول ليو اصلو ما نخليهو بيها دي والجنى دا سكات الناس عليهو بقاهو مضر وبطلع لينا فوق راسنا اكان سكتنا عليهو
سليمان ضايق وجع الفنيدك وبخاف منو لكن حريش صاحبو اللمين ليهو شجعو انو ما يخاف وياخد منو حقو وجات كمان حرقة مخزن عمو حاج الزبير وتمت الناقصة ، والوجعهم اكتر وخلاهن داير يتفوا الفنيدك وينتقموا منو سكتة حاج الزبير علي حرقة المخزن ودق ساي الفنيدك ما اندقاهو ، وبقوا مترصدين ليهو
والليلة جاتهم الفرصة في عبهم وبالليل داك وناس الحلة كلهم في المقابر كبار وصغار سليمان واللمين يسوقوا الفنيدك بعيد في الحدبة القريبة من الكتر ونفس الفجة الدقاهو فوقها سليمان المرة الفاتت ووقعوا اللتنين فوقو نهز ولبع حق حرقة وهو بس الحمار الدبزاوي مسردب واصلو يدو ما مداها عليهم وديلك شبعوا فوقو دق لمن قالوا بس وفشوا حرقتهم وغبينتم تب وفاتوا منو
وبعد ما زحوا منو مسافة ناغم ليهم هووي يا سليمان واللمين اصبروا لي اصبروا لي
وعامل ليهم يدو كدي مصمصم اصابعيهو الخمسة ورافعن لي فوق ويلولح في يدو لتحت ولفوق
قولة اصبروا لي دي خلت سليمان يبلع في ريقو من الخوف لكن حرقت اللمين واللمين تاني جاهو جاري ووقع فيهو لبع والمرة دي في الوش وضرب زعل وتحدي وبني وكفيت لمن الفنيدك رعف حتين خلاهو وفاتوا منو

يدبع ياخ ....
👍1
الفنيدك 13

مجاهد يوسف

ناس الحلة انتهوا من الدفن وفاتوا فرشوا في ديوان ود الزاكي اكبر ديوان في الحلة وفي نصها وأي مناسبة بسووها فوقو اكان عزاء اكان فرح
أبضهير أخد قعدتو معاهم وفات البيت قال للصافية سويلك عشاء انشيلو الديوان وناغم للفنيدك قالت ليهو انا جيت هسي داخلة قدامك من ناس البكاء وما لقيتو هو ما معاك ؟
_ ما معاي ولا شفتو لا في المقابر ولا في جمب الديوان مع الاولاد . فات وين الولد دا ؟
_ ما بعرفو وبعد اسوي العشاء بمرق اكوسو
_ تكوسيهو وين ؟
_ يعني بفوت وين يا قاعد مع الاولاد في الشارع يا في الديوان
_ هو متين قاعد يقعد مع الاولاد وكلهم لخافوا منو
_ مالو سحار ؟
_ والله اخير السحار دا مضر والناس الكبار بلاوزو منو وانا هسي خايف يكون رجع للمضرة تاني
_ مضرة شنو وهو متين سعل ليهو زول برا سبب ؟
_ دي السمحة فوقو ما بسعل زول لكن اكان سعلوهو وزعل كعب والجنى دا علا جبدوهو اهلك بالكعوبية والمضرة دي نحن ما عندنا في اهلي زول مضر كدا
_ بري ونحن عندنا منو المضر ؟ والله جبدتو انت براك
_ جبدتو شنو يا حليل ابوكي ربنا يرحمو بس قالو زمنو الصغير اكان كعب خلاس وكلمني ابوي الله يرحمو قال لي مرة حاج السماني ابو السرة مرت النفيع سيد الدكان الامو ماتت الليلة دي اكان عندو حمار كعب خلاس ومانع ويوم الحمار دا عار منو والناس حاوشوهو وابوك اكان معاهم وقبض الحمار والحمار قعد يرافس فيهم وقال لي رفس ابوكي في وركو وابوكي زعل ونتل ليهو عكاز ولفخ بيهو حمار السماني فد لفخة في راسو وواحدة بس حقت زعل ما تناها ليهو والحمار بردلاااب وقع ومات .هههههههه القصة دي انا كنت ناسيها والله يادوب اتذكرتها والفنيدك دا جبدو ابوكي ما في غيرو
_ ابوي الزيو منو وهسي الفنيدك دا الزيو منو بقى فالح وعاقل ومن يوم كتل غنم امحدعلي تاني ما عمل حاجة
_ والله السواهو ما سبقوا عليهو زول لكن بقى فالح وبقى يسمع الكلام
_ البركة في امي الودتو لشيخ حمد عزم ليهو
_ انتي زي امك جنكن شيوخ
_ مالن الشيوخ ؟
_ لا لا ما مالن حاجة انا مارق اكوس للفنيدك وانتي قومي سوي العشاء
وقبال ابوهو ما يمرق الفنيدك جاهم داخل ومزعمط ووسخان وجلابيتو ملانة دم وابوهو من شاف الدم نطط عيونو وانخلع وخاف وقال ليهو دا شنو يا ولد كتلت منو ؟
الصافية جاتو جارية جري وقالت ليهو الضربك منو ؟
ابضهير زاحاها منو وجراهو عليهو وتاني بال ليهو كتلت منو يا ولد
_ ما كتلت لي زول لكن بكتل
_ اتكلم دا دم منو دا
الصافية قالت ليهو الولد دا مضروب ودا دمو هو عاين لوشو دا مورم كيف
الفنيدك جرى الاوضة التانية فتح السحارة وشال الخوسة وقال والله ما اخليهم
ابوهو شال منو الخوسة ومسك يديهو وقعدو في العنقريب وقال منو الما بتخليهم ديل ؟
_ سليمان ود بتول واللمين ود عبد الحي البناي اتطبقوا علي اللتنين ودقوني لمن رعفتا
_ انت عملت ليهم شنو ؟
_ ولا اي شي ودقوني برا سبب علا اللصبروا لي
_ لا لا لا ولا يصبروا ليك ولا تهبشهم وورح هسي عليهم ادقهم ليك اللتنين لمن تقول لي كفاهم بس انت ما تعمل ليهم حاجة
_ والله اعمل ليهم وانجمن نجام القبورة اللتنين بس اللصبروا لي بس
الفنيدك زعلان زعل شديد وابى يمشي مع ابوهو وداير ينتقم براو وابوهو عارفو كعب وما بخليهم عشان كدا داير يدقهم ليهو وينهي المشكلة علي كدا وقعد يحنس فوقو ولمن شافو ما داير يمشي فات جاب الخرطوش وداير يدقو والصافية وقفت بيناتم ابت تخليهو يدقو وقالت عاين لحالتو دي كيف مدقوق وملان دم وداير تدقو تاني
_ داير ادقو عشان ما سمع كلامي انا اقول ليهو ورح اندقهم ليك يقول لي ما بمش وبنتقم براي
_ آي خليهو ينجمن وياخد حقو بيدو عشان تاني ما يدقوهو
_ انتي يا مرة مجنونة اخليهو كيفن انتي ماكي عارفاهو بعمل شنو ؟ من هسي شال ليهم السكين واخليهو لمن يعمل لينا جريمة
_ عان ليهو كيف ملان دم ودي مي جريمة ؟
_ ما جريمة و انا لمن لقيتو دا دمو هو حمدت الله الما كتل ليهو زول
واتلفت علي الفنيدك قال ليهو اكان ما مشيت معاي ادقهم ليك انا ما بخليك
حاجة اللقية جات داخلة اكانت في بيت البكاء والفنيدك جرى عليها وهي من شافت الدم الفي جلابيتو قعدت تهرج ولمن وروها ساقتو غيرت ليهو جلابيتو وقالت لابضهير والله ما بمش معاك وقعدت تحرش في الفنيدك قالت ليهو اصلو ما تخليهم وقعدت تداعي في ديلك
بهناك سليمان واللمين اتفارقوا واي واحد فات علي اهلو
اللمين كان متكيف ومبسوط من دقتو للفنيدك وقال لسليمان قدر ما نلاقيهو نهرشو ونتفو لمن يقول الروب عشان تاني ما يقل ادبو ويعمل لينا راجل سليمان داير يموت من الخوف لكن ما داير اللمين يعرفو خايف ومشى البيت وقعد جمب امو بتول ومقهي بعيد وشايل هم تقيل امو انتبهت ليهو وسألتو مالك آ ولدي متره كدا في شنو ؟
وسليمان قعد يبكي وقال ليها انا واللمين الليلة دقينا الفنيدك لمن رعف وقال اصبروا لي
بتول اتنفضت التقول مقروصة وقعد تولول وتلطم في وشها وقالت الليلة اوب علينا الليلة كر علينا الليلة الفنيدك بضرنا ويازانا
👍1
مالك آ ولد ساعلو انت ما عارفو مضر اجر نادي ابوك من الديوان اللشوف لينا حل من المصيبة دي. وعتمان جاء البيت براهو قبال ينادوهو ولقاها تولول والقعدة غالباها تقعد وتقيف وتتبكى وتتحاوم قال ليها مالك آ مرة في شنو ؟
قالت ليهو في مصيبة وسواها فينا سليمان
_ مصيبة شنو اتكلمي
_ ولدك الليلة دقا الفنيدك لمن الفنيدك رعف وقال ليهو اصبر لي
عتمان قال لا حول ولا قوة الا بالله والله فعلا مصيبة ومشى تاح كفت ولدو وقال ليهو انا ما قلت ليك ابعد من الجنى المضر دا
سليمان قعد يبكي وقال ليهو آي قلت لي بس كلو من اللمين ما مني انا هو الناداهو وهو الرعفو وانا دقيتو حبة بس وبراحة
بتول قالت ليهو سوقو لابضهير في بيتو ودقو ليهم قدام الفنيدك وللا خلي الفنيدك يدقو براهو عشان ما يضرنا
_ ما بسوقو ولا شي في الليل دا وللصباح انا بلاقي ابوهو وتفاهم معاهو وبحل المشكلة دي
_ صباح شنو ؟ امكن يجينا بالليل دا ويضرنا
_ يا مرة قلت ليك للصباح خلاس اسكتي ما بجي
ابضهير من البيت ما مرق وللصباح ما نام حارس الفنيدك خايفو يمرق يضرهم
وبتول وسليمان حتهم من الخوف مساهرين للصباح والليل كلو سليمان يبكي
الصباح بدري عتمان فات للزبير اخوهو وقال ليهو سليمان ولدي تاني دقا الفنيدك ودقاهو لمن داك رعف ودايرك تمشي معاي لابضهير نحل المشكلة دي
الزبير قال ليهو سليمان دا ما بتوب من الجنى المعيق دا ؟ نحن ما صدقنا الخوفة حقت الدابي مرقت منو يقوم تاني يدقو ؟
_ عاد البقى بقى ورح عليهو
_ لا لا بنلاقيهو في الديوان ولو مشينا بتبقى مشكلة ودي شكلة ساكت بين جهلاء ووليدات ما تكبرها ساي
_ الولد خايق قال الفنيدك قال ليهو اصبر لي وللصباح لا هو لا امو ما ناموا
الزبير قعد يضحك وقال ليهو ما ناموا خايفين من الفنيدك ؟ والله بيني وبينك ليهم حق والمعولق دا اي شي ممكن يعملو بس خليني بعد ألاقي ابوهو في الديوان بعدين
الحلة كلها تنضم الفنيدك الفنيدك والخبر اتنشر من الصباح فيها والبقول بجيب ليهم تاني دابي والبقول بحرق والبقول بجيب عقارب وكلهم عارفنو ما بخلي حقو
عبد الحي البناي زي الزبير لمن عرف وسمع كلام الناس قال دي شكلة بين وليدات ساي ما تكبروها في الفاضي
الزبير اتكلم مع ابضهير وابضير قال ليهو مافي اي مشكلة والفنيدك ما بعمل حاجة ولا بضر ليهو زول
أمحد علي مشى نضم مع الفنيدك وقال ليهو عتمان وعبد الحي البناي حالفين لو ضريتهم يجيبوا ليك البوليس ويجي يسوقك ويرميك في السجن والسجن كعب وكيت وكيت وكيت وفيهو كيت وكيت
الفنيدك قال ليهو برضو ما بخليهم
ولفت الأيام ابضهير محل ما يفوت بسوق معاهو الفنيدك واصلو ما خلاهو يغيب منو وما اداهو اي فرصة يضرهم لمن تموا الشهر من يوم دقوهو وطيلة الشهر سليمان وامو مساهرين بقت عليهم كتلوك ولا جوك جوك وسليمان اكان نام بالنهار بقوم يكورك الدابي الدابي ويقعد يبكي واهلو عملوا الدرب ساساق لشيخ حمد عشان يديهو محاية ويعزم ليهو ويومي ببخروهو في البيت
اللمين ود البناي ولا يهمو وقال تاني اكان داير يدقو بدقو وعلا ما يلم فيهو
ناس الحلة نسوا الموضوع . وفي ناس قالوا المضر بقى عاقل وساب المضرة
علا الفنيدك زي الدابي ولسة راتنها ليهم بس ابوهو ما ريحو تب ومقطعو النفس
ويوم جات مناسبة في حلة اب عجاجة وابضهير فات ليها مع الناس والفنيدك لقى فرصتو

يدبع ياخ...
👍2
الفنيدك 14

مجاهد يوسف

الخوسة حقت حاجة اللقية من يوم الفنيدك مرقها من السحارة وابوهو قلعها منو تاني هو ما شافها وقلب البيت كلو فوق تحت ما لقاها وابوهو شالها ودساها منو في الطاحونة اصلا من زمان داير يشيلها لكن حاجة اللقية مابية ليهو بيها ولمن الفنيدك مرقها خلتها ليهو خايفة من الفنيدك يطعن بيها الوليدات ديلك
وحاجة اللقية دي مرة شديدة وأي حاجة بتلمها ونهائي ما بترمي ليها حاجة والسحارة حقتها ملانة اكياس وديمة تربط وتصرصر وأي حاجة عندها في السحارة
ولمن الفنيدك قنع من الخوسة دخل يدو تحت السحارة مرق ليهو علبة وفتحها لقى جواها جزلان مربط بدلقان وجواهو كيس والكيس فيهو سم وهو عارفو كلمتو بيهو حبوبتو لانها عارفاهو هاباش وورتو ليهو من زمان وقالت ليهو العلبة دي فيها سم والسم بكتل اوعك تلمسها
شال السم وشال معاهو المسلة الطويلة حقت النجادة ومرق
قال داير ينجم اللمين اول

الوكت داك الدنيا عصر وماشة علي المغارب والشمش نزلت وحمرت تب علا لسة حية ما غابت والوليدات يلعبوا بالتيوة في الحدبة ويتجاروا والفنيدك فات عليهم واتأكد تب انو اللمين معاهم ومشى بيت ناس قمر طيبة كايس لولدها التمتام عشان التمتام صاحب اللمين شديد ولقاهو قاعد براهو في البيت
التمتام يشوف الموت ما يشوف الفنيدك وبخاف منو خوف شديد
والفنيدك طوالي طلع المسلة وقبقو وقال ليهو قوالتك يوم انا حرقت الراكوبة انت قايلني بخليك بيها ؟
التمتام زرزر تب وقرب يبكي وقعد يحنس في الفنيدك عليك الله ياخ ما تطعني والله تاني ما بقول بس اعفاني المرة دي والتوبة يا حبوبة
_ بعفيك بس تمش الحدبة هسي وتحبس لي اللمين ما تخليهو يجي البيت حقهم الا بعد الواطة تفلل وانا اجيكم هناك واكان جاء البيت حقهم وما حبستو لي بكتلك وبكتل ليك الغنماية حقتك
التمتام قال ليهو سمح بحبسو ليك وما بخليهو يجي كلو كلو بس انت داير تعمل ليهو شنو
قال ليهو انت مالك ومالي بس امش احبسو لي اوعك تخليهو يفوت
والتمتام فات الحدبة للمين

اللمين بريد الجداد واكتر بيت فيهو جداد في الحلة كلها بيت عبد الحي البناي وكلو حق اللمين ومن ساعتو الصغير جنو جداد وعندو اكتر من اربعين جدادة وابوهو باني ليهن بيت واسع وكبير في طرف الحوش وعامل ليهو بويب صغير وكم شبيبيك وكلهن عامل ليهن نملي للتهوية واللمين ببيع البيض لناس الحلة ويومي بجي ينحشر في بيت الجداد ينضفو ويغير الموية ويلملم البيض ويبيعو ومتصرف منو ومصرف اهلو

الفنيدك دخل البيت والسمحة لقاهو فاضي ما فيهو اي زول
عبد الحي فات مع ناس ابوهو حلة اب عجاجة للمناسبة ومرتو سكينة بتمرق تشرب الجبنة مع الجيران وجنها حوامة زي الوكت دا واللمين بلعب في الحدبة ومافي تاني علا بت واحدة صغيرة ودي برضها قاعدة تلعب مع البنوت في الشارع
اول حاجة بدا بيها الفنيدك فتح بيت الجداد ودخل وقفلو عليهو ووقع في الجداد اخنق فطس ما خلى فيهو لا جدادة لا ديك لا فروجة ولا سوسيو كل الجداد كتلو
وهو جاب السم عشان يكبو للجداد في الموية لكن لمن لقى البيت فاضي قال كدي اسرع من السم
وبعد انتهى من الجداد مشى دخل المطبخ وشال اللمبة حقت الجاز ودفق الجاز الفيها كلو في العجين والكسرة وقبل علي العدة كسرها جت ولقى ليهو فرار قدقد بيهو الحلل والصواني كلها حتى صينية الريكة تفاها وخزقها بالفرار
وطلع السم كبا ليهو منو حبة برة في العتبة حقت المطبخ وفات
عبد الحي عندو حمار عجيز الفنيدك بعد فات اتذكر الحمار وجاء تاني راجع وشال الفرار مشى طقا بيهو الحمار كسر ليهو كراعو وفات وزول ساي شافو مافي ومرق زي الشيطان

وبعد مرق وفات سكينة مرة البناي جات داخلة وما لاقتو ولا شافتو وهو مارق
الواطة اكانت مضوية لسة ما ضلمت والشمش يادوب غابت والعين بتشوف وعينها للحمار يفرفر متألم من كراعو مشت عليهو لقتو مضروب فيها استغربت ومشت علي المطبخ ولقت السم جمب الباب وعرفتو قالت دا سم فار لكن جاء من وين ؟ والجابو وكباهو هنا منو ؟ وفتحت باب المطبخ ودخلت ولقت عدتها كلها مكسرة ومطرقعة وكلها في الواطة وقعدت تكورك وتسكلب

بعد الواطة ما مغربت تب كل الاولاد فاتوا اهلهم وما فضل في الحدبة علا التمتام واللمين وعينن للفنيدك ماشي عليهم
اللمين لمن شافو فرح وقال للتمتام عاين الحيوان المضر دا جايينا هنا والله الليلة اكان ادقو تاني
التمتام سكت ساي وخايف
والفنيدك اول ما وصلهم ولا كضب وطوالي طلع المسلة وطعن بيها اللمين والطعنة جاتو في كتفو والمسلة انغزت ليهو في كتفو لنصها وابت تمرق واللمين قعد يبكي ويكورك والله الليلة ما اخليك يا ود الكلب يا ود الحرام والفنيدك جرى اهلو
اللمين زاتو جرى اهلو كايس لزول كبير يمرق ليهو المسلة من كتفو ويجري ويبكي والتمتام جاري وراهو لمن وصلوا البيت
الساعة ديك الرجال الفاتوا اب عجاجة يادووب جوا داخلين الحلة ولقوا ناس الحلة كلهم يتجاروا علي بيت عبد الحي البناي وسكينة تكورك واللمين ولدها يكورك وأي زول حاول يمرق المسلة بيدو من كتف اللمين ما قدر يمرقها لمن جاء
1👍1
ابوهو البناي ومسك يد اللمين وعضا المسلة بسنونو قوووي ونتلا حتين مرقت
واللمين يدو ماتت بقى ولا قاد يرفعها ويبكي ساي اصلو ما سكت وقال ليهم دا الفنيدك
ولسة ما عرفوا العملو في الجداد

ناس الحلة كلهم في حوش عبد الحي البناي كبار وصغار ورجال وحريم
والمطبخ حالتو بالبلاء وكوز ساي يشربوا بيهو موية ما خلاهو ليهم أذاهم وضراهم ضرر ما بعدو ضرر
ودا كلو كوم والسم الكباهو جمب باب المطبخ كوم
سكينة تسكلب والبناي محتار ومتمحن واللمين يبكي من يدو الاتدلدلت ولا قادر يرفعها
دي مصيبة شنو دي
ابضهير خاتي يديهو في راسو وساكت ساي ويعاين في الناس وشايف روحو زي الحلمان حلمان وكرعيهو ولا شايلاتنو
اخت اللمين الصغيرة فاتت علي بيت الجداد وما سامعة ليهو اي صوت ورجعت شالت البطارية وولعتها فوقو ولقتو كلو ميت وجات جارية كلمتهم
اللمين جرى علي جدادو ودخل جوة بيت الجداد لقاهو كلو ميت ومفطس وقعد يكورك ويبكي ومرق شال ليهو طورية وقال علا يمشي يكتل الفنيدك
ابضهير طوالي مرق وفات بيتو ويتشهد ويستغفر ساااي لمن وصل وفاتوا معاهو حاج احمد وامحدعلي اللتنين وخايفنو بزعلتو دي يكتل ولدو الفنيدك
واول ما وصلوا البيت حاج احمد جرى علي الفنيدك وابضهير دخل شال عكازو وجاء مارق لقى حاج احمد ساق الفنيدك وفات وامحدعلي وقف ليهو في الدرب ويسوي ليهو في ألعن ابليس ألعن ابليس
وابضهير غضبان غضب قال الليلة انا كاتل الفنيدك كاتل الفنيدك وبريح الليلة منو الناس
وهو يتحلف وامحدعلي يتحلف

السم الكباهو الفنيدك في العتبة جنن بيهو الناس جن وعبد الحي قال لمرتو واولادو زول يهبش ليهو حاجة مافي لمن الواطة تصبح ونشوف السم دا الجنى دا كباهو وين والازيار ما تشربوا منها امكن كتحو في الموية
الفنيدك خلى ليهم بيتهم خرابة
واللمين يبكي علي جدادو وحالف علا يكتل الفنيدك.

العملها الفنيدك في اللمين واهلو اتعرفت باقي ليهو سليمان

بتول جات شافت بيت البناي والعملو الفنيدك فيهم كلو وقعدت تسكلب وتبكي وسليمان اخير بتول امو
عتمان ابوهم زاتو لمن شاف بعينو الحصل لعبد الحي البناي خاف وفات للزبير اخوهو
والزبير قال ليهو جاكم كلامي ؟ انا زمان قلت ليكم نطردو من الحلة والجنى دا شر وملعون وشيطان انتو مرقتوني انا زول كعب وكلكم ما رضيتوا بكلامي ، اها اجغموا والله البسويها فيكم الجنى دا تب مي ساهلة ولا بتقدروا تتحملوها
وانا هين جاتني في المخزن وفي العيش لكن الكلام البناي الخلى بيتو خرابة وحتى الحمار حقو ما سلم منو ضربو بالفرار كسر ليهو كراعو دا غير الجداد وسيوسيو ما فضلو ليهم وما معروف كشح ليهم السم وين وانت الدور جاييك وماشي عليك
عتمان قال ليهو انا خاف بسكت وبستناهو لمن يجينا ويضرنا ؟
_ اها دار تعمل شنو ؟
_ وانا جيتك لشنو آ الزبير اخوي ؟
_ دايرني اسوي شنو انا قول ؟
_ انت كبيرنا وبدور الراي والشورة
_ انا ما عندي غير كلامي الزمان زاتو وماني شايف حل غيرو وابضهير صاح ود عمنا واخونا ولحم ودم علا ما دام البينا بتخرب كدي وبتبقى فوقها مشاكل وضرر اخير يرحل بولدو دا من الحلة قبال ما يكتل ليهو زول وهسي الجنى ود البناي امكن يدو تنشل والمضر مدخل ليهو فيها مسلة لنصها ومرقت بالجلالة من يدو وبالشديد القوي لمن ابوهو جراها بسنونو
_ ما في حل غير دا ؟
_ لو شايف في حل غيرو قولو ؟ يا تمشوا تشتكوا الولد وتجيبوا ليهو البوليس
_ والله دي فكرة برضو وكدي نصبر للصباح ونشوف ابضهير رايو شنو
_ ابضهير زعلان شديد وقرب يكتل ولدو اكان ما حاج احمد وحاج امحدعلي مسكوهو
_ اريتو اكان خلوهو كتلو وريحنا منو
_ النعلك انت خايف منو ؟
_ كيفن ما بخاف آ الزبير اخوي . دا ولد مضر وقبال كدي جابوا لينا دابي عديل في بطن البيت وانا خايف علي اولادي منو وسليمان هداك قرب يجن
_ والله فعلا بخوف لازم يتأدب لكن زي ما قلت انت نصبر لباكر الصباح ونشوف ابضهير بعمل شنو .

يدبع...
👍1
الفنيدك 15

مجاهد يوسف

وباكر جات والحلة صحت بدري كالعادة ، بيت البناي حالتو بالبلاء وناس البيت ناموا بايتين القوا وخوفا من السم لا أكلو ولا شربوا لمن الواطة صبحت ما فيهم زول دخل ليهو حاجة في خشمو وهو زاتو ماعون ياكلوا فوقو الفنيدك المضر ما خلاهو ليهم وهم زاتن ياكلوا شنو السم الكشحو ليهم جمب العتبة بخوف الما بخاف والعجين ملاهو جاز وبشتن بيهم بشتة كعبة خلاس
السكينة الصباح وبعد الواطة ضوت والعين بقت تشوف قامت علي مطبخها تضايرو ، والعدة كلها لقتها مهروسة وهرس حق انتقام ومضرة والحلل جت مفجخة ومطرقعة ومخزقة بالفرار والفضية فاضية ورفوفها ما خلالها فيها علا الجريدة الكانت فارشاها تحت العدة ، وتضاير شنو وتخلي شنو وهو فضل ليها شنو
قعدت تخمخم وممغوسة وحشاها محروق تلملم في الصحانة المكسرات وتداعي في الفنيدك واكتر حاجة مغستها ووجعتها شديد لمن بكت عليها بدموعها براد الصيني الأبيض الكبير المحتفظة بيهو من حياة أمها الفنيدك هرسو هرس هو وكبابيهو وما فضل ليها أي شي المعيق ،
لعنتو وداعتو زييين وكروتت العدة المهروسة جت في شوالات عشان تجدعها ورفعت الحلل والصواني المطرقعات ومقددات وقالت لمن يجيهم الحلبي في الحلة بتشيلن وتوديهن ليهو اكان يقدر يصلحن

عبد الحي قام بدري حتو ومشى علي الازيار كشح مويتن وكفاهن وجاء المطبخ لقى خمارة العجين ريحتها جاز جاز وشال العجين مشى كشحو بعيد ودفنو قال اكيد فيهو سم وباقي الدقيق الفي الشوال برضو كشحو
اللمين ولدو نام قريب الصباح من الوجع الفي يدو والمغسة علي الجداد حقو الراح . ويدو بقت بتتحرك وشديدة علا تقيلة وفجة الطعنة مورمة
ودخل بيت الجداد مرقو كلو وخماهو مع ابوهو ومشوا رموهو برة الحلة في الخور العلي المقابر واللمين دمعتو ما وقفت علي الجداد ويشيل ويتحلف علي الفنيدك .
الفنيدك سود ليهم حياتهم المضر

حاج احمد من بالليل ساقو معاهو وبيت معاهم في بيتهم اكان خايف عليهو من ابوهو
وابوهو الليل كلو مساهر وللصباح ما غمد ويفكر ساااي في يوم بكرة يتصرف كيف ويعمل شنو مع عبد الحي البناي ومتمني بس الليل دا يطول بي وشو اصلو الشمش ما تطلع ، الهم الفوقو تقيل بالحيل ولدو اذاهم اذية ما بعدها اذية لا حكت ولا بقت وفوق دقة وبسبب دقة
وقال هسي لو أي زول بدقوهو بسو سوات الفنيدك دي اكان الناس اتماوتوا
والحيرة متملكاهو تب وعقلو وقف تج من كترة التفكير ويعمل شنو ما عارف . قال احسن حل وبريح الناس كلهم انو يكتل ولدو بس لكن صعب وحار وقال خايف لو كلتو يندم علي كتلتو طول عمرو
الصافية برضو ما نامت وشايفة ابضهير محتار ويتقلب قالت ليهو نوم نوم وصباحاتو بويوض
_ انوم كيفن آ مرة ومن وين بجيني النوم انتي لو شفتي ولدك خلى بيت الناس ديلك كيف ما بتقولي لي كلامك دا
_ عاد البقى بقى وانت هسي نوم ساي وباكر الله بحلها المشكلة دي
_ الله بحلها مافي شك لكن ولدك دا اسوي فيهو شنو انا بعد قلنا بقى فالح وعاقل وساب المضرة رجع وأكعب من اول . قلبي بقول لي اكتلو بس
_ دا ما قلبك القال ليك كدا دا الشيطان وتكتلو عشان كسر ليهو عدة ؟
_ عدة بس ؟ وهو السواهو هين ؟ انا المحيرني الجنى دا جاب السم دا من وين ؟ واكيد كباهو ليهم في الزير وللا في عشاهم عشان يكتلهم وينتهي منهم اها متل دا ما بستاهل يكتلوهو ؟
_ ما بستاهل ولا شي هم براهم البدو الختا
_السم لقاهو وين ؟
_ أمي عندها سم داساهو تحت السحارة وهو عارفو وقبل كدي لقيتو شايل علبتو واحميتو وشلتو منو وقلت ليهو اوعك تهبشو تاني
_ الجنى دا شيطان ما بني آدم واريتم ناس حاج احمد ما جوا هنا معاي هسي اكان كتلتو وارتحت منو وريحت الناس كلهم منو
_ البركة الجوا معاك وما خلوك تهبشو
_ لكن بفوت مني وين وبجي البيت دا وللا ما بجي
_ بجي لكن والله ما بخليك تهبشو علا تكتلني انا دي قبالو
_ بكتلك وبكتلو وهو اصلا جابدو ابوكي بالمضرة دي
الصافية سكتت ساي ولا ردت عليهو
وهو واصل اصلا غير ابوكي مافي زول جبدو
عتمان شال شاييهو ومشى بيهو للزبير اخوهو لقاهو خاتي ليهو لقمة بملاح لوبة قدامو قال ليهو الليلة مالك دار تفطر من صباح الرحمن كدي ؟
_ المرة قامت بدري سوت الملاح وملت القدح لقمة وشالتو ودتوا لناس عبد الحي ودا باقيها
_ والله كتر خيرها فوقها الخير وبتول زاتها الليل كلو مساهرة ورمت ليها لقيمات وشالت الشاي ومشت ودتوا ليهم
_ آي احسن بكونوا بايتين القوا ود ابضهير ما فضل ليهم شي . وبصح كتح ليهم سم في اللزيار ؟
_ ما عارف والله لكن المضر دا بعملها
_ الشي داير يكتلهم ؟
_ نان السم جابو لشنو ؟ ونحن قبل كدي ما جابو لينا دابي عشان يكتلنا بيهو ، الجنى دا الليلة لازم نشوف ليهو حل
الزبير قعد يضحك وقال لعتمان انا ما وريتك وقعد يقعقع بصوت عالي وعتمان اعاين ليهو ويتكشم لمن كمل ضحكو تب ودموعو جرن وقعد يستغفر
_ ما وريتني بشنو آ الزبير اخوي وضحكنا معاك
_ شمعون ، شمعون بضحك علي شمعون
_ مالو شمعون ؟
_ امس لمن مارقين وماشين ابعجاجة للمناسبة مرقت قبالو وغشي
👍2
تو في بيتو أكان ماشي بالسفنجة
_ أي هو ليهو فترة ما بلبس مركوبو ودارع ليهو سفنجة وكم مرة اقول اسعلو أنسى
_ امس انا عرفت السبب وعرفتو مالو ساب لبس المركوب
_ أها مالو
_ خايف من الفنيدك ود ابضهير يدخل ليهو فوقو عقرب . بتتذكر فلقتو ؟
_ بتذكرها ودي قريب دا ما طولت يوم فلقوهو الشفع
_ شفع شنو ها . فلقوا ود ابضهير بنبلة واكان داير اقد ليهو عينو لكن الله ستر وما جاتو في العين
_ انت الوراك منو ؟
_ وراني هو براهو امس لمن حلفت عليهو علا يلبس المركوب ووراني الفلقة وسبب عدم لبسانو للمركوب وانا من امس قدر ما اتذكرو بضحك
_ الجنى دا انا باقي لي شيطان
_ أكعب من الشيطان
_ اها نسوي ليهو شنو
_ خلي الواطة تصبح والشمش تبقى فوق بنسوق البناي ونمشي ليهو نشوف شن قولو في جناهو المضر دا
حاج احمد بعد شربو الشاي قال للفنيدك من هنا ما تمرق وبيتكم ما تمش لمن المشكلة دي تنحل وبخيتة مرتو دايرة تموت من الزعل وهرجت في حاج احمد لمن حلقومها انقرش بس ما قدام الفنيدك وحاج احمد ولا قال ليها بتقولي في شنو مرق يشوف البحصل شنو
الزبير وعتمان مشوا علي عبد الحي وقالوا ليهو ورح علي ابضهير والبناي أبى قال امشي اسوي عندو شنو خلاس البقى بقى
الزبير زعل وقال ليهو لا ما في كلام زي دا بتمشي معانا حرم
وفات معاهم عشان يعز ليهو حرامو علا هو ما بدور المشية
ولمن وصلوا بيت أبضهير ولقوهو مافي والصافية قايلاهو مشى عليهم قالت ليهو مرق قبيل قبال الشمش تطلع وقال فايت علي بيت البناي
عبد الحي قال لا جاني ولا شفتو ولا رأيتو
وقعدوا يكوسوا ليهو وريحتو في الارياح مافي ، البسألوهو كلو يقول ما شفتو
واصلو مافي زول من ناس الحلة قال شافو
سكينة مرة عبد الحي البناي عندها اخوها بقولولو الهادي زول مانع ومتلقي حجج وحلقومو عريض ما بعرف اصلو ينضم براحة وساكن في حلة ابعجاجة متزوج منها بدري وبانى فوقها جمب نسابتو
سكينة رسلت ليهو وورتو بالعملو ود ابضهير فيهم كلو وجاهم من الصباح وشايل ليهو سوط عنج سمح وقال الليلة بورم بيهو ضهر ابضهير وضهر ولدو الفنيدك المضر
ولمن جاء لقاهم يكوسوا لابضهير وكلهم ما عارفنو فات وين

ويدبع ياخ ..
👍2
الفنيدك 16

مجاهد يوسف

الحلة كلها انشغلت بطشة ابضهير وطفشتو وكلهم ينضموا بيها البقول عارفوا بفوت لانو المرة الفاتت لمن ولدو كتل غنم امحدعلي قال فايت وتاني ما أظنو برجع بي قرب، وفيهم البقول والله ما صاح يفوت والعدة بتتعوض وفي البقول والله انا لو في محلو زاتي أكنتا بفوت وفيهم وفيهم وفيهم
وكلو زول بي رايو براهو
الزبير وعتمان اخوهو وشمعون والبناي بعد مرقوا من بيت ابضهير كاسوا الحلة جت وفي الآخر اخدوا ليهم قعدة تحت شدرة نيم جمب ديوان ود الزاكي وكلهم ساكتين ساي ومحنانين في البسووهو
وجاهم حاج احمد لقاهم صانين ومتبلمين الزبير شايل ليهو عود ينخس بيهو في طين حوض النيمة ومحتار ومحنان وشمعون تاني رجع للسفنجة ومالصها ومتفرجخ تب فوقها ويحكحك مرة في رويسو ومرة يشخت في الواطة ، عتمان يصنقع ويدنقر ويتلفت ساااي وعبد الحي البناي سارح بعيد ومهموم وبالو في بيتو وقروش يمشي يشتري بيهن عدة للبيت ما عندو وشايل همهن ويجيبهن من وين ما عارف ولو الفنيدك خلى ليهم الجداد وما كتلو اكان فات باعو وجاب بقروشو عدة
حاج احمد سلم عليهم ووقف مسافة وقال ليهم مالكم آ ناس محنانين وساكتين ساي كدا ؟ والمقعدكم شنو كدي في الشارع ؟
الزبير قال ليهو قنب قنب آ احمد اخوي قنب
_ في شنو آ الزبير ؟
_ أبضهير ما سمعت بيهو ؟
_ ما سمعت بيهو والله ومالو ابضهير ان شاء خير . انا يادوب جيت مارق من البيت وروني في شنو ؟
_ خليل ابضهير طفش وفات من الحلة آ حاج أحمد
_ طفش وين وبتين ودا كلام شنو دا ؟
_ دا الحاصل ونحن هدي جيتنا من بيتو ومشينالو في شان السواهو ولدو البارح ولقيناهو طفش وعمل الحميناهو يعملو المرة الفاتت
_ لا حول ولا قوة الا بالله . ما في زول قال شافو تب ؟ وكستولو؟
_ كسنالو وسعلنا الناس جت ولا زول ساي ما قال شافو وهدي الحلة قدامك وكلها قدير شنو عشان نكوسلو فوقها لمن ما نلقاهو اكان هو فيها
_ طيب امكن فات وجايي تاني راجع
_ فات وين ؟ واكان جاي راجع اكان كلم الصافية مرتو ووراها وما كان مرق الدغش
_ هو مرق الدغش ؟
_ دا كلام مرتو قالت مرق من الدغش وقال ليها فايت علي بيت البناي والبناي هدا ليهو قال لا جاهو ولا شتين
_ ومشى بكرعيهو ساي ؟
_ حمارو مريوط في فجتو وبكون مشى كداري لحدي ابعجاجة ومن هناك ركب عربية المرضي وحقو نحن بعدين نمشي ابعجاجة للمرضي نسعلو منو
_ آي من ابعجاجة بركب والعربات راقدة هناك عشان المسيد . والله دي عوجة لكن
_ عوجة كبيرة بالحيل وابضهير فقد والله وراجل ما ساهل بس كلو من ولدو المعولق المضر دا
_ والله ابضهير راجل وما بتلام وزيو مافي كلو كلو وولدو زاتو اكان دايرين النصيحة والله ما بتلام لانو ما قاعد يضر ليهو زول ساي علا يسعلوهو
_ كيفن ما بتلام آ حاج احمد وانت خبارك الجنى دا بتدافع عنو كدي هو العملو دا في زول بعملو ؟
عبد الحي البناي قال للزبير انا في اللول قلت ليكم شنو عليك الله آ الزبير اخوي ؟
الزبير قال ليهو متين وفي شنو ؟
_قبيلك لمن جيتوني انت وعتمان اخوك دا وقلتوا لي ورح لابضهير انا ما قلت ليكم ما ماشيلو
_ بالحيل
_ اها والله انا لا لايمو ولا لايم ولدو لانو اللمين ولدي هو الغلطان وهو البدا الختا بدقتو لود ابضهير وهو عارفو كعب
_ صاح كعب لكن ما للدرجة دي ، دا جاب ليكم سم وداير يكتلكم بيهو كلكم
_ لا لا السم ما كباهو لينا لا في اكل ولا في موية وكباهو في العتبة بس
_ والجداد كتلو كيفن ؟
_ كتلو خنق ساي بيدو
_ والله اخير السم الله لا كسبو المعيق . هسي الراي آناس ؟
عبد الحي وقف علي حيلو واتنفض وقال ليهم الراي تقوموا آ ناس تمشوا علي بيوتكم وحواشاتكم وتشوفوا مشهادكم وانا ابضهير وولدو اللتنين عافي ليهم تب ومارق اشوف لي قريشات اشتريبن عدة للبيت

الساعة ديك وقبال يقوموا حاج امحدعلي جاهم وسمع كلام البناي الاخير دا كلو وزول عقب ونضم بعدو مافي والبناي لمن شافهم سكتوا وما دايرين يقوموا من الشدرة استاذن منهم وفات
وامحدعلي بعد ما خلاهو فات منهم بعيد قال ليهم قوموا آ ناس هوي علي بيوتكم والعندو قريشات كلو يمشي يمرقن وتعالوا نديهن للبناي دا ما عندو شي وكلنا عارفنو عايش علي ضراعو ورزق اليوم باليوم
حاج احمد قال ليهو والله كلامك صاح وما قلت علا الحق قوماكم علي البيوت ونتلاقى بعد الفطور في ديوان الزبير واي زول يمرق العندو وقال لعتمان اغشى معاك دكان النفيع ووري النفيع بالكلام دا واكان ما بجينا هناك شيل منو البديك ليها وجيبا معاك
واتفقوا علي كدا وقاموا
الهادي اخو سكينة جاء من بيت البناي وسايق معاهو اللمين وماشين علي بيت ابضهير وديل اتفرقوا وكلهم فاتوا بيوتهم وما لاقوهو في الدرب والهادي شايل سوطو ودارعو فوق عنقرتو ويتضرع
ولمن وصل بيت ابضهير لا صفق ولا ناغم ودخل ساي والصافية اكانت في نص الحوش بشوالها ساي ومن شافتو جرت الاوضة تلفح توبها ، حاجة اللقية اكانت منبطحة فوق عنقريبا ولمن شافت الزول الجهامة دا في نص الحوش انهجمت وانخلعت وقامت تهرج فوقو وما فرزتو هو منو وقالت ليهو ان
👍3
ت يا راجل عوقة كيفن بتدخل كدا ساي في بيوت الناس لا بتصفق ولا بتناغم والبيت فوقو حريم ؟ امرق يمرق عنقريبك يا كلب
الهادي يتلفت كايس لابضهير وللا ولدو الفنيدك ولا اشتغل بيها ومشى علي باب الغرفة وحاجة اللقية قعدت تكورك يا امحدعلي ويا محمود ويا ابو مرووة هوووووي ألحقونا ألحقونا
الهادي مرق من الحلة دي بدري ومن سكن في ابعجاجة بقى ما قاعد يجي الحلة علا لبكاء وبكاء حار لكن مناسبات وبكيات واعراس كتيرة ما جاها ولا شغال بزول ولا في زول شغال بيهو وكتار الفي الحلة الما بعرفوهو
وقولة ألحقونا ألحقونا يسمعها محمود العريس وما استنى لمن يجي بالدرب وطفر بالحيطة وجاها متلب وما كان بعرف الهادي واول مرة في حياتو يشوفو لانو هو زاتو من بدري في الخرطوم وللتغتس حجر الهادي لقاهو يمدمد في رويسو ويعاين جوة في الاوض كايس للفنيدك ومحمود ولا اتفاهم معاهو ولا سعلو وقال ليهو جيتك ويلفخو بنية والهادي ماكن لكن بعد شحمتو ومنعتو دي قعد يتترتح من البنية واكلها ساي ودفر محمود ومحمود صبي ونجيض وتاني لفخو بنية ونتل منو السوط وقال ليهو انعدل ووقع فوقو تمحط
الهادي التمحط حرقو وقعد يكوس وقبل جاي واتدارق بجاي وحاول يتكامل فوق محمود ويعمتو لكن محمود شديد وعرف الليلتو وزح منو لي وراء ومحطو والسوط جديد وحار ودا ضربتو شافية خلى ضهرو يلهلب والهادي لمن الدق كتر عليهو قام جاري برة وبس التور والجري زاتو غالبو ودا بي وراهو ويشيل ويكيل ليهو ويمحط فوقو دقاهو دقة من الله ما خلقو ما ضاق دقة زيها ولا شاف ليهو زول اندقاها لمن وصلوا نص الحلة . اللمين ود البناي جاري وراهم ويسوي ليهو لا لا يا محمود دا الهادي خالي دا الهادي خالي ومحمود الساعة ديك اعمى واطرش ولا بتفاهم شغال تمحط بس
ياخ ولية قدر حبوبتو تكورك ليهو باسمو وتكورك لابوهو ولابو مروة وتقول الحقونا وما ينجدها ؟
واصلو ما خلاهو لمن الناس اتلموا فوقن وحجزوهو منو حجز وبعد تعب حتين وقف منو والهادي يتمرصع زي ابو الحرقص وضهرو كلو يوح ويحك ياتو ضربة ويخلي ياتو ضربة ما عارف وبعد مسااافة حتين محمود هدا وبقى يتفاهم وعرف دا الهادي اخو سكينة مرة عبد الحي البناي ولا اشتغل بيهو تاني ومشى علي حاجة اللقية وشال السوط معاهو وقال ليهم ما بديهو ليهو ولو هو راجل اللجي يقلعو مني
الهادي ساب ليهو السوط وفات علي بيت اختو وحالتو بالبلاء ولا قعد معاها دقيقة وطوالي مرق فات ابعجاجة ..

ويدبع ياخ...
👍1
الفنيدك 17

(بلادي أمان ، بلدي حنان وناسا حنان
يكفكفوا دمعة المفجوع
يحبو الدار
يموتو عشان حقوق الجار
يخوضو النار شان فد دمعة
وكيف الحالة لو شافوها سايلة دموع ؟
ديل اهلي
يفضلوا الغير على ذاتم
يقسموا اللقمة بيناتم
يدوا الزاد
حتى ان كان مصيرم جوع
ديل اهلي ) #إسماعيل_حسن


وللفنيدك بقية

مجاهد يوسف

منو الما اتكيف من دقة محمود العريس للهادي اخو السكينة .الحلة چت متكيفة وناسها خلوا ابضهير وبقوا ينضموا بالدقة بس وكلهم مبسوطين ، عبد الحي البناي زاتو انبسط واتكيف لانو من زمان مكجن الهادي وقال لمرتو انتي زاتك من الاول ما كان توريهو وقال ليها اخوكي دا انا عارفو زول عوقة ساكت وعديم فايدة ويستاهل الدق وهو زاتو الوداهو يكابس هناك ويهجم الناس في بيوتن شنو ؟
السكينة قالت ليهو انت مفروض تزعل ليهو وتحامي ليهو وتمشي تشاكل ود امحدعلي لانو اخوي جاء يقيف معاك في مشكلتك وما تقول فوقو كدي. دي حسنتو ؟
_ حسنتو شنو وهو اخوكي دا فوقو حسنة ؟ والله لو عارفو جاي هنا عشان يقيف معاي اكنت ما بخليهو يجي من هناك وهو كمان جاي بسوطو وزول شر لكن البركة الاتنجم واندقا وبسوطو زاتو الجابو
_ شمتان فوقو مو يا ؟
_ ماني شمتان فوقو لكن حرم متكيف وحرم هو بستاهل لانو ما قاعد في الواطة وعاجباهو شحمتو وروحو في الفاضي
_ والله اريتو لو ما كان جاء ولا وقف معاك
_ يقيف حد . وقف معاي بشنو ؟ بتهجمو علي بيوت الناس ؟ احمدي الله آ مرة انو ما لقى ابضهير قاعد وحرم اكان لقاهو اكان ابضهير ضبحو شخخخ ، انتو قايلين ابضهير ساهل ؟ كمان جاء بسوطو عشان يدق ابضهير ، والله بس البركة الما لقاهو وهو ولدو الفنيدك حرم ما ساهل والله
_ تشكر فوقن كدي هدا خلوا ليك بيتك خرابة
_ ما في عوجة الراح كلو بتعوض وانا عافي ليهم تب ديل اهلي وابضهير اخوي
_ والله انا ما عافية ليهم
_ انتي علي كيفك وانا حرم عافي ليهم تب وحرم اكان امش اكوس ابضهير وأقص دربو واسعل واسعل لمن اعتر فوقو وارجعو الحلة ، ابضهير الزيو قلال آ مرة اسعليني انا

ابضهير اصلو ما مقصر في عبد الحي البناي دا ومن زمان واقف معاهو وما في زول في الحلة عارف البينهم ، مرة كدي عبد الحي دا كان قاعد ساي والايام ديك خريف ما عندو أي شغل ولا في زول ببني ايام المطر عشان بنيانن كلو جالوص وطوب أخدر والخريف داك خريف شين والمطرة بتصب يومي ويومي السماء دا مزرقن ومدكن سحاب ومطرو شعفوفة بعد تصب وتقيف تاني تصب چبچابة وشكشاكة مرات تعدي يومي تهدن وتصب وتصب وتهدن لا فوقها طريقة طوب ينضرب ولا كمان حيط جالوص ينبني لأنو كلو بتماص ، وعبد الحي الايام ديك عدمان المليمة الحمراء وجاء لابضهير كايسلو قريشات دين يقضي بيهن ايام الخريف وابضهير ما قصر تب معاهو وما رجعو خايب وبعد القريشات بقى يدقق في العيش والقمح ويوديهو ليهم في البيت وبحمارو وكل ما يلاقي اللمين وللا اختو يغمت ليهم قريشات ويقول ليهم ديل حقات ابوكم ادوهن ليهو ، وكلم النفيع سيد الدكان قال ليهو جرورة بيت البناي فوق ضهري ، لمن الخريف انتهى والمطر وقف والناس بقت تبني والبناي اشتغل وعمل ليهو قريشات جاء يحل الدين ويرجع لابضهير الشالن منو . وابضهير يعجبك قال ليهو انا اخوك آ عبد الحي حرم ما بترجعن لي وحرم اكان داير هسي بديك
عبد الحي شكرو وفات يحل الفكك الفي دكان النفيع ، النفيع قال ليهو اتسددن زمان
_ السددن منو ؟
_ سددن أبضهير
اليوم داك عبد الحي مشى قلد ابضهير وبكى بطول حسو

الناس بالناس آ ناس والدنيا شن فيها

بهناك الجماعة ةعلي حسب اتفاقهم أي واحد جاب العندو وجاب قدرتو واتلموا في ديوان حاج الزبير ولملموا القروش والزبير رسل واحد من اولادو ينادي ليهم البناي والقريشات اللموهن مين شوية وبكفنو تب
ولمن جاهم ادوهن ليهو والبناي غلبو البقولو وسكت ويعبر ليهم بياتو كلام ويشكرهم كيف ما عارف وسكت بس لمن الزبير قال ليهو نحن كلنا أخوان آ عبد الحي وحالتنا واحدي ولو الحصل دا كان فوق واحد مننا اكان برضك وقفت معاهو دحين بكرة من الصباح امش السوق جيب لمرتك السكينة عدتها وجيب للمين جدادو وشوف مشهادك ونحن ما عملنا غير الواجب وخاتنك وشايلنك فوق راسنا واخونا تب حرم ونحن اخوانك واللخو ان ما شال هم اخوهو شن فايدتها اللخوة
عبد الحي شال القروش ومحنبك ومزرزر تب لمن حلقو مسدود وداير ينضم لكن الكلام غالبو والزبير عرفو وقام عليهو قومو من قعدتو ووقفو علي حيلو وقادو ماسكو من يدو لمن مرقو برة الديوان وقال ليهو امش امش آ عبد الحي وخليهو الكلام هسي ورجع منو وعبد الحي فات

الزبير دخل علي ديلك وقال ليهم كتر خيركم والله ودي المحرية فيكم ونحن اكان ما عملنا كدا وبقينا كدا ان شاء الله ربنا كلو كلو ما يخلينا نعمل ونبقى غير كدا
وجابوا الجبنة وقعدوا يشربوا فوقها ويضحكوا ويتونسوا وكلهم مكيفاهم العلقة الاداها محمود للهادي علا مرقة خليل ابضهير وفوتو منهم ومن الحلة موجعاهم بالحييييل

الفنيدك مرق من بيت حاج احمد وفات لأمو وقال ليها ابوي وين ؟ وامو اكانت زع
👍3
لانة وموجعاها فوتة راجلها الختر ساكت وسابن وفات ولا معروف ليهو جهة ولا معروف متين بعود صاد . وروحها في عضم نخرتها وشايلة هم باكر وهم العيشة وهم الطاحونة هم الحواشة وهم البيت وهموم كتييرة ما ليها حد ولا عد ابضهير اكان الحيطة المتكلين عليها وابضهير اكان الضهر المضاريهم من الهموم ومن اوجاع ومآسي الدنيا وابضهير اكان الفرحة والضحكة والبسمة واكان الهواء البتفسوهو واكان واكان واكان..
الصافية الدنيا مسخت عليها واتسودت في وشها وشايفة روحها زي الزول الواقعلو فوق هاوية غريقة وكل الحولينا هواء لا في شي تمسك فوقو ولا معروف التحتها شنو ولا معروف بتقع متين
ومافي تب زي الراجل
وبقت متمحنة ديمعاتها يكبن ويقيفن وعقلها يودي ويجيب ومهمومة وممكونة والفنيدك يسوي ليها في يمة أبوي وين ؟
حبوبتو برضها ساكتة ومحتارة قالت ليهو ابوك فات مشوار وبجي بعدين
الفنيدك ما اقتنع بكلام حبوبتو وتاني سعل امو : يمة ابوي وين ؟
والصافية بزعل قالت ليهو ابوك طفش وخلى ليك الحلة دي وتاني ما جايينا وكلو منك وبسببك

والفنيدك بكى

(اول مرة وانا البكتب في القصة دي أشوف الفنيدك ببكي )

الفنيدك بكى ما عشان امو قالت ليهو فات بسببك لكن بكى عشان اكان بريد ابوهو وبكى عشان قالت ليهو تاني ما جايي وبكى عشان مشتاق لابوهو
من قام وابوهو قدامو وبترايدو رغم المغسة الممغسها ليهو والوجع الكتير الوجعو ليهو لكن ابوهو اكان بريدو ريدة شديدة خلاس ومنو ما البريد جناهو
الريدة ما لازم تنقال باللسان ومحسوسة وظاهرة وباينة في أي شي وابوك اكان دقاك دقتو دقة ريدة واكان نهرك نهرة ريدة واكان عمل اي شي كلو ريدة وريدة فايتة الحد
ومنو الما بريد ابوهو
الفنيدك بكى وامو وحبوبتو اللتنين منططات عيونن ومبحلقات فوقو والصافية قعدت تتبسم وتتكشم فرحها بكاهو والليلة شافت ليهو دموع والفنيدك الياما بكى الناس بعرف يبكي
حاجة اللقية انبسطت وعاينت في بتها وقالت ليها الليلة زينة
الصافية عاينت ليها وبعيونها قالت ويني الزينة الليلة آ يمة ؟ وابونا زاتو ما معروف وين

العصر الحلة زي التقول ما فيها زول شوارعها وزقاقاتها فاضية والبجي من حواشتو كلو بلزم بيتو اكان الجهال البتجاروا من فريق لفريق الرجال زاتن يمرقوا يفوتوا وين ويقولوا شنو وكلهم موجعاهم طفشة ابضهير قبل اكان بمشوا عليهو ويقنبوا جمب الطاحونة ويشاغلهم ويشاغلوهو الليلة طفش ومسخ عليهم الحلة والمرقة
عبد الحي لقالو قريشات بقضن ليهو غرضو وبجيبن العدة والجداد
وربنا عوضو بأحسن من الاكانن عندو وبقت ليهو بخير واستفاد

الفنيدك انتقم من اللمين واخد حقو وتاني اللمين لا غيرو ما بقدر زول يسعلو

والحلة خسرت ابضهير
باب طاحونتو لسة متاكى زي اول وشوالات الدقيق التاكلن جواها للناس المحتاجين في فجتن حدا الباب وملانات دقيق وبصمتن واليوم داك زول ساي مشى علي الطاحونة مافي
بيت ابضهير بقى زي الخلاء والفوقو صانين وحتى بيتو التاني الفوقو مرتو بت عمو العك اخير دا

حاج احمد وامحدعلي من الهم الفي وشهم لو شفتهم تقول مات ليهم زول والعجب الزبير وعتمان اخوهو
عتمان قال للزبير حرم ابضهير مسخ علينا الحلة
الزبير قال ليهو عليك الله ما تذكرني وحرم انا شدة ما زعلان وممغوس وابضهير فارق علي وطشتو دي وجعتني قلبي يقول لي اعمل زيو وطش وما ارجع علا بعد هو يرجع

وما ديل براهم كل الحلة ناسها زعلانين وكل الناس فرق عليهم وكلهم لقوا روحهم بريدوهو
والناس اصلا كدا ما بعرفو قيمة زول ومعزة زول علا بعد يفارقهم

قريب المغرب البكسي هيل المرضي المن حلة ابعجاجة جاء داخل الحلة وما وقف علا في بيت عبد الحي البناي وينزل منو خليل ابضهير والبكسي دا مستف وملان لمن منفنس لا وراء ومربط بحبل والمرضي قعد يدق في البوري تقول عريس وجاء بشيلتو
وحلحل وفكفك حلوا الحبل وقعدو ينزلوا في الكرتن والشوالات والاكياس والبجيهم جاري كلو يعمت ابضهير ويقلدو مسااافة ويتحمدل ليهو السلامة وابضهير يناولو حاجة من البكسي ويقول ليهو شيل ودخل جوة بيت البناي
ابضهير اتاريهو قام الدغش وفات السوق بدري يعوض البناي وما خلالو شي ما جابو عدة كلها جديدة وكتيرة ومن الجردل لعند الفنجان وحلل القوز الكبار أمات اضنين البنجضوا فوقن الضلع زاتن جابن والمعالق بالدست الصحانة الكبابي الصواني البراريد الجكاكة (والكيزان لا واصلا مافي زول بريد الكيزان ) والابرة الخيط جابن ما فضل شي
وغير العدة جاب معاهو شوال بصل وشوال فحم وشوال سكر وجركانة زيت كبيرة وكم وتلاتين جدادة بي ديوكن
وكل الفي البكسي دخلوهو جوة بيت البناي

ويدبع ياخ...
👍2😱1
الفنيدك 18

مجاهد يوسف

بيت البناي اتملا فل عدة لعينو وكلها جديدة وسمحة وابضهير بعد نزلوا الفي البكسي جت قال للمرضي ما بتفوت علا نكرمك والمرضي اعتذر ليهو وحلف قبال ابضهير يحلف عليهو وقال ليهو حرم ما تحلف علي وانا ماني ضيف وود حلة اديني خاطرك بس انا ماشي ارتاح واريح العربية وانت عارف دي مرقة الدغش وماشي علي تاني دغش
ابضهير اداهو حق مشوارو والمرضي فات
ناس الحلة كلهم مبسوطين وفرحانين بجية ابضهير وقبل قايلنو طفش وطشا من عمايل الفنيدك ولدو لكن هو عمل الصاح والكلو كلو مافي زول كان متوقعو . واي زول جاهو جاري وقلدو وفيهم القعد يبكي ومنو الما جاهو جاري
أمحدعلي لمن قالولو ابضهير جاء قعد يعرض من الفرحة وناغم لمحمود العريس ولدو وقال ليهو خليل اخوي جاء جيبلك كبش جيبلك كبش بسراع واضبحو قدام خشم الباب في الشارع ومرق جري لعند بيت البناي شايلو الشوق ومجرياهو الريدة ومن شاف ابضهير جاهو فارد يديهو قبال ما يصلو زي الشافع اللكان رايح من امو وكايسلها ولقاها وعمتو مسااافة وقعد يبكي
_ ها خليل علي الطلاق قايلك طشيت وماك راجع تاني
_ افوتكم اقبل وين آ محدعلي أخوي
_ نان مالك ما اديتني خبر وللا سقتني معاك
_ اسوقك عشان تقعد تتحلف لي في نص السوق قدام الناس حرم ادفع انا حرم ادفع انا ؟
_ هسي حرم ادفع
_ ها زول اختاني وزح مني غادك وامش طلق ساكت انا حرامك دا ماني عازو ليك
_ حرم تعزو وحرم بدفع وراء عينك وتاني اتقالدوا وقعدوا يضحكوا والناس كلهم مبسوطين
الزبير وعتمان سووا الليلت امحدعلي بعد جوا وسلموا علي ابضهير أي واحد جرالو خروف وفنقلو وضبحو وقال للصبين اسلخوهن وساقوا ابضهير علي ديوان الزاكي ولا خلوهو فات بيتو
حاج احمد برضو جابلو خروف وضبحو وابضهير لمن شاف الخرفان المضبحة كترت حلف تاني مافيهم زول يضبحلو خروف وقال ليهم انا مشيت قبيل آ ناس ما غبت لي منكم سنة
امحد علي قال ليهو حرم اليوم دا التقول خمسة سنة والحلة دي كلها مسختها علينا لاننا قايلنك طشيت وتاني ما بتجي راجع وداير تعمل كلامكم القلتو داك

عبد الحي البناي غلبو البسويهو وغلبو البقولو والسواها ابضهير الليلة دي مع انها فرحتو وفرحت مرتو وناس بيتو لكن زعلتو هو شديد وقال اخوي غرم لي
وجاء الديوان
لقى الرجال كلهم قاعدين يتونسوا ويضحكوا فرحانين بجية ابضهير وقال ليهم اسمعوا آناس هوي العملوا ابضهير الليلة دا انا ما رضيانبو
الناس سكتوا تمممم
وابضهير قال ليهو انا ما عملت لي غلط وولدي الضراكم واذاكم وما بقدر اسكت واقعد اعاين ليكم ساي وبيتك ما فيهو شي ولا حتى كباية تشربوبا موية ما عندكم ودا بيتي آ عبد الحي اخوي ما مشحود عليهو
_ ماك مشحود حرم لكن غرمتهن لي
_لا لا ما تقول كدي دي مي غرامة
_ لا حرم غرامة وانا حرم واسعل مني ناس الحلة ديل كلهم وبوروك قلت ليهم قبيييل انا عافي ليك انت وولدك وبشهدوا علي كلامي دا
_ العفو وما العفو دا كلام براهو لكن بتدورني اخلي بيتكم كدا . ابدن ما بخلي بيتك فاضي حرم
_ هي لكن تقوم تجيب ليك بكسي ملان لعينو ؟
_ حرم فضلة خيرك والخير راقد وماك الهوين البرضوهو بشي بسيط وكعب
_ كتر خيرك علا حرم ماني رضيان تب
_ سمح البرضيك شنو ؟
_ البرضيني نجيب المرضي يرجع العدة دي كلها
_ لا حرم ما بترجع وحرم بعد دخلت بيتك ما بتمرق وترجع السوق ولا بشيلها زول غيرك
الزبير قال للبناي خلاس خليل حلف والعدة حرم تاني ما بتمرق زي ما قال لكن انا عندي ليكم حل تاني وهو مو حل واعتبروهو حكم عديل وبحكم بيهو عليكم وما فيكم واحد ياباهو قلتوا شنو ؟
ابضهير قال ليهو قولو وخلينا نعرفو اول وبعدين بنقول قولنا
_ سمح بقولو ليكم لكن زي ما قلت ليكم حرم حكم وتعملوبو اكان بالرجالة واكان بالحسنة تعملوبو
_ اها قولو النشوفو حكم ام تكو هيلك دا
_ في اللول كل الجابو خليل الليلة دا ما يمرق من بيت البناي معاكم في ؟ والحكم انو خليل يورينا تمنو ودفع كم ونحن نتدافعو كلنا وحرم يا ابضهير ما تقول شي . كدا رضيان آ عبد الحي ؟
عبد الحي وشو انطلق وانبسط وقال كدا رضيان تب
أبضهير قال يعني ترضوهو هو وتزعلوني انا ؟
الزبير قال ليهو ازعل ساكت لكن حرم ما بتدفع براك
ابضهير قال ها ناس الموضوع انتهى خلاس وانا ما بشيل من زول فيكم قروش
كلهم حلفوا حرم تشيلن
قال ليهم اريتني اكان طشيت
حاج احمد قال ليهو عليك الله عاين لي لمتنا دي وقعدتنا دي بتتفارق آ خليل ؟
قال ليهو والله ما بتتفارق وانا رضيت لكن برضي عندي حكم انتو النص وانا النص
وكلهم ما رضوا بحكمو وقالوا ليهو تدفع زينا وواحد
عبد الحي طلع القروش اللموها ليهو قبيل وناولها الزبير وقعدوا يتحلفوا عليهو انو يخليها معاهو وبدفعوا غيرها لكن هو أبى وقال ليهم حرم القروش دي ما بشيلها والببقى عليكم في تمن العدة والحاجات الجابها خليل كلها ببقى علي وشالوها منو بعد تعب وقالوا ليهو خلاس بنعتبرن عودك
الفنيدك لمن سمع بجية ابوهو جاء جاري ليهو في الديوان وقلد ابوهو مساااافة وفرحااان وابضهير اكان زعلان منو لكن ا
صلو ما بين ليهو زعلو وقلدو وقال ليهو امش البيت انا بجي لاحقك بي قفاك والفنيدك فات مبسوط ويتضاحك ولاقاهو اللمين برة بس ما سعلو حدر ليهو ساي والفنيدك ولا اشتغل بيهو
الرجال الفي الديوان لما جاء الفنيدك زول منهم سعلو مافي وكلهم يعاينوا ليهو ساي ويتكشمو ويتبسمو وكتار المكجننو
وبعد فات حاج احمد قال لابضهير حلفتك بالله لمن تمشي البيت ما تهبش ولدك دا ولا تدقو
خليل سكت ساي والزبير برضو قال ليهو نفس الكلام وخلاس البقى بقى

عتمان اخو الزبير قال ليهم بعد دا الدور ماشي علي انا والفنيدك بعد انتهى من عبد الحي بقبل علينا وغايتو يا ابضهير انا مافي شي برضيني تب تب وريتك من هسي
وكلهم قعدوا يضحكوا وفيهم الضحك لمن دموعو جرت
والتم ليهم الناقصة وخلاهم يضحكوا ويقعقعوا لمن مسكوا في بطونهم شمعون
واصلا شمعون زول ظريف وبتاع هظار وفكاهة ونكتة قال لعتمان اعمل ليك سفنجة من هسي يا عتمان واجدع المركوب والله عقرب الترب قرصتها حارة خلاس اسعل منها بخيتة اخت مرتك
أبضهير زاتو ضحك لمن قال بس وقال لعتمان ارقد قفا انا تاني ولدي دا ما بضر ليهو في الحلة دي زول

وجابوا ليهم صواني الاكل اكلوا وشربوا الشاي وصلوا العشاء واي واحد فات علي بيتو

ابضهير فات بيتو لقى الصافية مبسوطة وتضحك سن سن قالت ليهو والله يادااااب دبت فينا وفي البيت الروح بعد دخلتك علينا دي والدنيا من غيرك مسيخة ولا بتندار مالك ما وريتني انك ماشي وجاي قال ليها قلت ما بكلم زول وعندي القريشات الانتي خابراهن ديلك شلتهن ومشيت اعوض عبد الحي واجيب ليهو الجبتو وخفت اديهو قروش ما يرضى يشيلن مني
_ والله كتر خيرك ما قصرت معاهم وحريم الحلة كلهن ينضمن ويوصفن في العدة والحاجات الجبتها
وضحكتني الليلة أمهاني ديييك الفي فريق وراء
_ أمهاني بت العبد ؟
_آي ياها جاتني هنا وجاية من ناس السكينة مرة البناي وجات تفتش للفنيدك قالت دايرة تدقو عشان يكسر ليها عدتها
_ لشنو ؟
_ عشان تجيب ليها انت عدة زي الجبتها لناس السكينة
ابضهير قعد يضحك ووراها بكلام عتمان وشمعون برضو وقعدوا كلهم يضحكوا مبسوطين
ناس حياتهم سمحة وحنان وطيبين

ونطت حاجة اللقية قالت ما وريناك بالدقة الدقاها الليلة محمود للهادي اخو السكينة
وحكوها ليهو كلها وقال ليهم البركة الدقاهو والهادي دا عر ومعولق وتوزة ساي من يومو . وجاني هنا يكوس لي وبسوطو كمان ؟ والله الحمد لله الما لقاني لاني اكنتا بضبحو شخخخ

خليل قبل علي الفنيدك قال ليهو انا ما داير كل مرة اقعد اشاكل فيك ومن يوم الليلة دي تاني ما تسعل ليك زول
الفنيدك سكت مسافة وقال ليهو باقي لي سليمان بس
ابضهير قال ليهو ما باقي ليك اي زول وسليمان هداك من الخوف قالوا نوم ما قاعد ينوم واوعك تمش عليهم
_ هو داقيني لشنو والله ما اخليهو
_ يا ولد ما تفور لي دمي وتخليني اقوم عليك
_ انا ولا هبشتو هو براهو البدا الختا ودقاني
_ تاني تاااني نقنب نعيد في الكلام دا والله تاني تضر ليك زول ولا تخرب بيت زول في الحلة اطردك منها وما تقعد فيها ولا دقيقة
_ خلاس ما بهبش البيت لكن هو والله ما بخليهو كلو كلو وبنجمو

ابضهير قال للصافية تري مني ولدك دا وزحيهو مني غادي وانا تعبان داير انوم ولو مرق من البيت دا بكتلو
ورقد نام

ويدبع ياخ...
👍1