رواياتي 📚الوسام 2️⃣
13.9K subscribers
1.66K photos
14 videos
2 files
2.71K links
قناه مختصة بالروايات الجديده حلقات فقط سودانيه وعالميه وعربيه

لاقتراحاتكم وارائكم التواصل @wessam1412
Download Telegram
حوالك ان شاءالله تمام؟
قلته ليها الحمدلله اتفضلي اقعدي
،خليتها قاعدة ودخلته المطبخ جات ماما لاحقاني قالت لي اسمعي هنا دي الجابها ليك شنو؟انتي الناس ديل مش انا قلته ليك اقطعي علاقتك بيهم نهااائياً؟انتي ي بت دايرة تخربي بيتك بقصادهم؟مش كفايه الراجلك عملو واسي مشكلتكم م دايرة تتحل تاني دايرة تشربكي نفسك معاهم؟
قلته ليها ماما؟؟اسي انتي مالك ؟وانا ذنبي شنو هي الجاتني م انا،
قالت لي اقطعي علاقتك معاهم رسمياً وم تخلي يكون في اي تعامل بينك وبينهم ولا اقول ليك اسي انا بطلع اقول ليها الكلام دة ،
قلته ليها ماما ،مسكتها وقلته ليها فاطمة دي م زي باقي اهلها وهي م قصرت معي كدة بعدين نتفاهم ي امي لو سمحتي تمام؟
جهزته مويه وعصير وطلعته لفاطمة،
قلته ليها اولادك كيف؟
قالت لي تمام والله كانت متغيرة شديد ووشها شاحب م فاطمة السمحه بتاعه الزمان ولونها سمح ومهتمة بنفسها وفي حزن كدة ظاهر على وشها💔
قلته ليها عيانه ولا شنو ي زوله؟
قالت لي بري والله لكن ي شهد هموم الدنيا كملتنا💔
سكتت وانا بعاين ليها مسافه وقلته ليها الله يصلح الحال خير مالك؟
سكتت مسافه وهي بتعاين لضفورها قالت لي اتصلته عليك تلفونك مقفول كل الوقت م عارفه بيتك لكن ختيت النيه وقلته اجي لي خالتي سوسن توصلني ليك والحمدلله إني لقيتك
قلته ليها خير اتفضلي!!
امي جات طالعه سكتت وبقت تعاين لي وامي بتعاين لينا نحن ال2عشان سكتنا،
فهمتها انها م عايزة امي تسمع العايزة تقولو،بعد مسافه قلته ليها عن إذنك دخلته غرفتي م تميت دقيقتين جيت طالعه قلته ليها فاطمة تعالي ،بقت تعاين لي وامي بتحمر لي،قلته ليها اتفضلي،
جات داخله وامي لسه بتحمر لي بي غيظ ،دخلنا وقفلته الباب،
قلته ليها اقعدي ي فاطمة ،قعدت وسكتت ،
قلته ليها فاطمة خير احكي مالك؟نحن قبل كل شي مش كنا اخوات ؟؟
قالت لي بصوت مبحوح والله ي شهد م خير نهااائي،عارفه بالحصل في اليومين المضو ديل وراجلك ماهر اريتو راجل السرور م عليهو عتب ابداً وفشاني في حسام لأنو حسام م راجل ولا شاف الرجاله بعينو و بقى سكااري ساااي ولافي من هنا لي هنا كان شفتي ومرة يتقبض ويتجلد وتاني يرجع لسكرو وحالو ،عندو فترة م قاعد معانا مع خالو في الدهب امو ودتو على اساس انو حالو يتصلح ويبقى زي الرجال ويتهدي هناك لكن قام خرب مرة واحدة وكل البطلعو مكمل في السكر والكلام الفارغ،وطبعاً الدكان قطعو وقطع راسنا بي سفاهتو وانطلاقتو مع البنات والنسوان المتزوجات البباريهم وحالتنا والله ي شهد بقت بالبلاء كان شفتي وعمتي جاها سكري والله معذبها عذاب السنين ي شهد والظروف بقت صعبه شديد ي شهد اصعب م بتتصوري ،والله ي شهد بقيت بعوس الكسرة وببعيها في البيت ،وبعمل الدلكه والبخور والريحه وبجيب لي شويه ملابس ووحاجات بقسمها في الحله عشان شويه نمشي بيها امورنا واساعد بيها ،وفي النص الوضع الكعب النحن فيهو دة حسام م اكتفى بكل العملو فينا دة وبدل م يعقل امورو زاد سؤ وجا راجع وقرفنا حياتنا يومي جوطه يومي مشكله في البيت والله موقف امو وابوه واخوهو بي رجل واحدة بشيل الليل دة بتكلم وبهضرب بس و أظن هو على حسب م انو بسكر بقى يرسل لي ماهر كلام م تمام وماهر دة قبل فترة جانا في البيت سأل منو انا دي طلعته ليه وقلته ليه مافي وقدر م حلفتو عشان يدخل رفض ورجع على طول واظنو كان بفتش عليهو عندنا كتير،اها حسام دة قدر م رجعناهو الدهب بعدي فترة بسيطه بنضغط في الشغالشغل بلم ليه قروش بجي راجع والله ي شهد م بدي منها امو غير قريشات بتنتهي في نفس اليوم والباقي بكملهم سكر وسفاهه وبقى يسرق ي شهد،بسرق وبنط البيوت عديل نهاراً جهاراًلما م يلقى حق السكر ،والله امو في البيت م رحمها كان شفتي الانبوبه سرقها،التلفزيون سرقو،عندها سراير حوش اتنين جمب الباب سرقهم،قبل فترة نط في بيت ناس والله ي شهد قبضوه م خلو فيه حته سليمة والله بقى علينا الما بقى في زول فضايح فضايح م يعلم بيها الا الله واظن ببلع الحبوب دي وبشرب السجارة زي البقى مجنون كدة تلقيه احياناً ماشي ويتكلم براه، اسي من من خالو م تم اسبوع م عارفه الكلم ماهر بجيتو منو بس يوم الحصل طلعنا مخلوعين بأصوات صراخ وكواريك قدام البيت طلعنا لقينا ماهر بضرب فيه والحله كلها واقفه تتفرج،والله انا من مغستي منو م زعلته عليه واسيلو طلع من المستشفى واتقفل في السجن لو علي انا دي والله اهون علينا من البعملو فينا في البيت وهو سكران والله قطع حشى امو دي وخلاها تتمنى الموت💔لكن ي شهد لو دخلوه السجن وبقينا في موالات محاكم وجرجرة وغرامات والله بتبقى لينا مشكله لأنو نحن بقينا عدمانين الشي،والله ي شهد حق الأكل نحن عندنا في تلتله خليك من انو ندفع غرامات وغيرها💔
قلته ليها بصوت مبحوح فاطمة
قالت لي دة الحاصل والله ي شهد شوفي اسي الحال بقى صعب كيف والله الأنسولين البتاخدو عمتي براه ميزانيه دة غير انو زول السكري دة م بتحمل لا جوع ولا غيرو ومحتاج معامله خاصه ،اسي من يوم الحصل والله ي شهد عمتي م ارتاحت ولا اكلت ولا غمض
👍81
ت ليها عين بس شغاله تهضرب وهي قاعدة جمبو في المستشفى وتهضرب وانتي عارفه انو حسام دة نفسها الطالع ونازل وقدر شنو بتريدو،خربت طبعو وبوظتو لكن اها نقول شنو غير حسبي الله ونعم الوكيل بس؟؟
م لقيت نفسي قادرة اواسيها قلته ليها الله يصلح الحال💔قالت لي ماهر لسه بلاغو في القسم ومنتظرين حسام يطلعوه من المستشفى عشان يدخلوه السجن والله ي شهد لو علي انا لو عملو فيهو العبر م اسفاً عليه بس والله خوفي كلو على عمتي وانا عارفه وضعنا كيف يعني لا حمل مستشفيات ولا غيرها،بس عليك الله خلي ماهر دة يخلي موضوع البلاغ دة و اصلاً بعد كدة حسام ابوهو سايقو بذات نفسو مرجعو الدهب عليك الله ي شهد خلي ماهر يخلي موضوع البلاغ دة بس والمجنون في ذمه الواعي خليه يعتبرو مجنون انا عارفه لو دخلو السجن واتحكم واتفرضت عليه غرامات عمتي حتعمل اي شي عشان تطلعو من السجن اي شي حتى لو تشحد او تبيع حجات البيت حتبيعهم عشان تطلعو ونحن والله ي شهد العلينا م يعلم بيها الا الله💔
قلبي وجعني لقيت دموعي جاريه💔
وهي زاتها كانت بتبكي،
يعني حاجه حسبي الله ونعم بس ،في بني ادم بلدي ذنوبو؟والله ام حسام دي والدة ذنبها😭💔حاجه حارة شديد لما زول يتكلم معاك بصيغه وكأنو بترجاك ترجي عديل💔
ونحن بنبكي ماما جات داخله وشايله كبايه العصير والمويه في يدها وقالت ليها خليتيهم يسخنو قلته اجيبهم ليك،لما شافتنا بنبكي بقت تعاين لينا قالت لينا مالكم؟
مسحته دموعي قلته ليها ماف شي،
قالت لي سمح معليش ازعجتكم وطلعت ،بعد لحظه صمت مسافه قلته ليها طيب م تبكي ي فاطمة إن شاءالله م يحصل الا كل خير صدقيني اشربي المويه و العصير كدة،يلا شيلي العصير ،
بعد م راقت شويع قالت لي ماهر كيف اسي؟ان شاءالله الطعنه الطعنو ليها م كانت كبيرة؟
قلته ليها بخلعه طعنه؟؟؟
قالت لي طعنو بالسكين قالو في رجلو ولا وين م عارفه انا م شفتها لكن سمعته نسوان الحله بحكن كدة💔
خفته واتوترته طبعاً،ماهر مطعون وانا م عارفه؟
............
مهند انا فاهماك وفاهمة انو انت شايف دي حاجه بين اتنين متزوجين وخاصه بيهم وم عايز تدخل في الموضوع،بس عاين انت منو؟
انت اخو ماهر الكبير وبمثابه ابوه اليوم تمام؟
يعني شنو؟
يعني كلمتك مفروض تكون مسموعه عند ماهر ولا على كيفو يسمع كلامك ،وانت قاعد معاه في بيتو م منطق ابداً يسوق شهد يوديها بيت اهلها قدامك وانت ساكت بتتفرج ما صح وحركه ما جنتل منك ،
انا اتصلته ي سمر وحاولته افهم من شهد نفسها الموضوع وم حكت وم حبيت اضغط عليها
طيب م تضغط على شهد بس تمسك اخوك من يدو وتمشي بيه بيت مرتو تقعدهم وتختهم قصادك وتقول ليهم ي حليناها في اللحظه دي ي حليناها وم ترجع الا وهم ال2 معاك ،وانا متأكدة إنهم حيسمعو ليك صدقني 🌻
سمر انا...
انا عارفه انو انت مقتنع بي انو اي مشكله بين اتنين يدخل فيها طرف تالت حتبوظ وعايز تخليهم ياخدو راحتهم ومساحتهم بس ي مهند المساحه دي لو كبرت حيحصل جفا وخمول 💔
انت فاهمني ي مهند؟
فاهمك ايوة انا اصلاً نيتي اني اختهم واصالحهم بس متردد لأني سألته ماهر من اصل المشكله وبرضو م جاوبني ف قلت يمكن حاجه خاصه هم م عايزين زول يناقشها وعايزين ياخدو وقتهم
عاين ي مهند مش نحن اتفقنا بي انو نتخلص من خوفنا تجاه حاجات معينه بمواجتهتا ونحشر مناخرنا في حاجات ونعتبرها استثناءات؟
ايوة !!!
طيب معناها زط صح؟
زط؟؟؟انا م قلته ليك اللفظ دة بايخ وسخيف؟؟؟
خلاص دسيس 😔
ههههههههه متخلفه و هبله والله انتي😂💔🌻
.........................
كلام فاطمة دخل فينا غصه خلتني شايله اليوم كلو بكى وم عارفه ببكي من زعلي عليها ولا من خوفي على ماهر وفقدي ليه،فاطمة من الناس الوقفو معي في اسوأ لحظات حياتي انا لولاها م كنت حأكون طلعته من البيت داك لغايه اللحظه،واحدة من الناس الخافو ربنا فيني شديد فكونو اشوفها بالحاله دي والله م بتهون ابداً،فضلته على الحال دة وانا بفكر لغااايه الساعه 12بالليل ،م كنت قادرة اوقف تفكير في الموضوع وم قادرة اوقف تفكير في ماهر،م قادرة اتنافق مع نفسي واقول اني م مشتاقه ليه وعايزة اسمع صوتو ،بقيت اتقلب في سريري وانا م قادرة انوم،فتحته تلفوني وفتحته صورو وبقيت اعاين فيها وابكي،بعدها دخلته المكالمات وبقيت اعاين لرقمو وسرحانه وتلقائياً لقيت نفسي متصله عليه،بعد اكتر من جرسين فصل الخط ورجع لي هو،بعد مسااافه فتحت الخط اول م فتحتو ..
قال لي شههههد؟؟حبيبي🌻
فضلته ساكته وانا بسمع في صوتو
قال لي ي بابا انتي كويسه؟
لسه انا ساكته وببكي بصوت بطيء
،سكتت مسافه واخد نفس عميق حتى قال لي بي تنهيدة حبيبي وانا كمان مشتاق ليك،مشتاق شديدوفاقدك والله لو عارفه فقدك بعمل فيني شنو م حتخليني افقدك ثانيه ي شهد💔
هنا انا اتفقعته ليه بكى في التلفون💔هو فاكر نفسو هو براه الحاسي بالفقد،حتى في دي فاكر نفسو براه البحس وانا لا😭💔بقيت ببكي وهو بهدي فيني وبقول لي حبيبي خلاص بطلي بكى،
................
كل شي ممكن يكون بالنسبه لي عادي واقدر اعديهو الا بكى شهد،في
👍71
حياتي دي اي شي ممكن يهون إلا شهد دي حاجه اتفرضت في نفسي فرض وبلقى نفسي مقيد بيها غصب عني،لما اتصلت وكانت بتبكي فكرة انو احاول اهديها بالتلفون بالنسبه لي م كانت كافيه ابداً ،اصلاً كنت محتاج لسبب يخليني اسمع صوتها واتسبب بيهو عشان امشي اشوفها لأني اكتفيت بالبعد دة في الايام الما عايزة تعدي دي،خليت الخط فاتح وانا بتكلم معاها طلعته الشارع م كان معي عربيه لأنو رجعته لي عزو تلفونو،بتكلم معاها وانا ماشي في الزلط وبأشر على اي عربيه ماشه في إتجاهي،م كنت عايز اقفل منها الخط وهي بالحاله دي عشان اطلب ترحال،م كنت قادر ابداً،وهي كانت لسه بتبكي وببتنهد وانا بهدي فيها لغايه م وقف لي بتاع بوكس ركبته معاه ورا ولسه بتكلم معاها نزلني في شارع رئيسي بعدها اقرب امجاد ركبتها ،قفلته السماعه وقله ليه ماشي ال... ي معلم،قال لي تمام بي 300جنيه،قلته ليه امشي بسرعه طيب،
م قلته ليها جاي عليك ابداً بس كل العملتو اني كنت لسه سامعها بتبكي وكل م اقول ليها كفى كانت بتبكي زيادة ،شهد وانا بعرفها م بتصل للمرحله دي من البكى الا بعد م تكون خلاص وصلت الحد الفوق طاقتها حتى،اكتر من ساعه الخط فاتح وهي بتبكي ،بعد اكتر من نص ساعه بالضبط قلته ليها حبيبي انا في شارع البيت ممكن تطلعي ؟
سكتت
قلته ليها شهد انا عارف انك صاحيه اطلعي بس خليني اتطمن عليك م عايز اسوقك ولا عايز اجبرك على حاجه انتي م عايزاها بس تعالي طالعه اتطمن عليك بس وارجع ،يلا ي شهد وحياة الخلقني وخلقك اطلعي خليني اشوفك انتي م متخيلهةفي اللحظه دي انا مقلق كيف وصلته هنا وم حاسي بنفسي وصلته كيف،يلا ي شهد اطلعي الله يرضى عليك م هو ي إما تطلعي او اتصل على منذر باقي الليل دة واقول ليهو انا قدام بابكم جاي اسوق مرتي وم حيمنعني اكيد
.........
ايوة هي كانت مكالمة في لحظه ضعف بس م انوقعتها تجيبو لغايه عندي زي الزمن دة،الساعه كانت ماشه ل واحدة ونص ،م قدرته اقفل الخط وم قدرته امنع نفسي من انو اطلع ليهو انا مشتاقه ليهو ومحتاجه اشوفو شديد،وعارفاه مجنون زي م جا نص الليل دة لغايه هنا ممكن يتصل على منذر ويعمل القالو،قلته لنفسي حأطلع بس م حأتكلم معاه حأكتفي بي اني اسمعو عايز يقول شنو واكون ثابته على موقفي منو ،شلته التوب لبستو وانا حاسه رجولي هي السايقاني لا إرادياً والله م عارفه دة هبل ولا عبط بس م كنت قادرة اكذب على روحي انا مشتاقه ليه شديد💔
بقى يتصل كتير وانا م برد
طلعته وفتحته الباب براحه عشان امي م تصحى وم عارفه منذر في البيت ولا لأ المهم طلعته وخليت الباب شبه متاكا،و بالفعل لقيتو واقف برة منتظرني،اول م شافني م انتظرني اجي عليه هو الجا علي،
قال لي شهد؟؟!عايز يقرب مني شديد تاني رجع وقال لي حبيبي طمنيني عليك انتي كويسه؟
فضلته ساكته،قال لي طيب حتى لو م اتكلمتي المهم إني شوفتك واتطمنته عليك دي حاجه بتكفيني
حسيت من معنى كلامو انو حيمشي بكدة خلاص،وانا م عايزاه يمشي اساساً هو جا متين عشان يمشي،يمشي كيف من غير م يناقشني في اي شي حتى؟اذا الانا فيهو ده اسمو فصلان ف إذاً انا فاصله ومنتظرة كلمة واحدة بس منو😭💔
حسيت نفسي متسمرة في مكاني،هو شكلو صدق إني م عايزة ارجع ليه ،صدق ولا بايع م قادرة افهم واحدد بس كل العارفاه اني حاسه بنفسي بعيدة منو عندي زمن وم عايزاه يبعد وم عايزه اتراجع عن موقفي وعايزة الحاجه دي تجي منو هو 😭💔
قال لي يلا ادخلي البيت بعد كدة؟!
ادخلي البيت؟يعني ولا ارح بيتنا انا جاي اسوقك معي حتى😭💔
بقيت واقفه زي الهبله م ابديت اي تجاوب لكلامو💔
قال لي يلا حبيبي ادخلي البيت ،
بقلته ليه انت صح حسام طعنك بالسكين؟"م عارفه الجمله دي طلعت من وين المهم قلتها"
سكتت م رد
قلته ليه رد بتكلم معاك انا،
قال لي لا م طعني،
قلته ليه متأكد؟؟يعني انت كويس
فضل ساكت بعد مسافه قال لي اي
متأكد!!
بعدها حسيت بنفسي وبإنفعالي وتصرفي
قال لي حبيبي
فضلته ساكته
قال لي ممكن ترجعي بعد كدة خلاص ونتفاهم في بيتنا؟
مع كلمة بيتنا دي قلبي عمل شححح
قال لي انا عارف تصرفي يمكن كان غلط بس الغلط دة كان اهون علي من انو اتصرف معاك تصرف م تمام ،انا لما اغضب بكون كدة ي شهد وما بكون شايف قدامي وم بقدر امسك نفسي وانتي عارفه كدة،انا لما رجعتك بيتكم تصرفي دة حتى لو كان غلط كان من خوفي عليك،من خوفي من انو م اقدر اضبط نفسي وتسمعي او تشوفي مني تصرف م يعجبك ،كنت محتاج المساحه دي عشان اعدي الموضوع دة ،وانتي لو كنتي معي م كنتي حتخليني ابداً كنتِ حتضغطي علي ،انتي اكتر زول مفروض يكون فاهمني ي شهد💔
بديت ابكي وهو برغي معي في الأخير قال لي إذا البكى حيريحك ابكي وانا حأسمعك ومنتظرك تخلصي بس المهم في الأخير م تخليني ارجع فاضي،بعد كم دقيقة كدة شفته إضاءة قويه جايه بإتجاهنا إفتكرتو منذر على طول دخلته وخليتو واقف،
بعد م دخلته البيت ب 5دقايق اتصل علي،فتحته الخط قال لي بقيتي احسن؟
سكتت مسافه قلته ليهو انت لسه واقف؟
قال لي عايزاني ارجع؟!
سكتت
قال لي شهد🌻
قلته ليهو ماهر ا
👍8
نت بجد حسام م طعنك سكين ولا بتكذب علي؟بتكذب علي صح؟
قال لي لا م بكذب عليك انا بخير م اتخدشته ولا خدش حتى بس لو م مصدقه ممكن لما ترجعي بيتنا تتأكدي من كدة بنفسك 🌻
حيوان خلاص😭😂🙈💔
قال لي قلتي شنووو؟
قلته ليه بالنسبه لشنووو؟
قال لي بيتنا؟!
فجأة صفر صفارة طويله
قلته ليه ماهر؟؟!
قال لي بحاول اوقف عربيه،
قلته ليه عربيه؟جيت بشنو انت؟الزمن اتأخر ،
قال لي ماف زمن بتأخر طالما الموضوع بخصك انتي،
سكتت مسافه وقلته ليه ماهر م حتلقى عربيه توصلك بالليل دة الزمن فعلاً اتأخر،
قال لي طيب اكسبي فيني أجر و خليك بتتكلمي معي م حأحس بطول الطريق لغايه م اللقى عربيه
قلته ليه خلي بالك من الطريق،
قال لي وانا كمان🌻
قلته ليه انت كمان شنووو؟
قال لي بحبك🌻
سكتت مسافه حتى قلته ليه بس انا م قلته كدة،
قال لي م شرط تقوليها نبرة صوتك اتكفلت بي إنها توصلها🌻
وفضل يرغي معي ويرغي لغااااايه م نمته في الخط والله م عارفه كنا بنقول في شنو المهم كنا بنتكلم وكنت مرتاحه شديد ومطمنهه بسماعي لنبرة صوتو اللي كانت بمثابه مهدئ للأعصاب🌻
...............
صحيت الصباح شلته تلفوني لقيتو مرسل لي"راحتي في الدنيا دي كلها نصيبها في الدنيا دي كان متمثل في تلاته حروف "شهد"...🌻
م عارفه حسيت بشنو وانا بقرا الرساله ،حسيت اني عايزة اقوم وانطط ،عايزة اتصل عليه واسمع صوتو المبحوح وهو صاحي من النوم،لا م عايزة اكتفي بكدة وبس انا عايزة افتح عيني واللقاهو جمبي بملامحو الحلوة وماخدة وضع الجديه ديك،عايزة اقرب مخدتي منو واللصق انفي بأنفو ،عايزة احس بإحساس انو يجرني غصب عنو ويرقدني في حضنو ويغطيني ويقول لي عايز اكمل نوم بالطريقه الصح،عايزة يلقاني بعمل في حاجه ويمسكني ويجي يمسكني ويقعدني ويرقد في رجولي😔🌻
..................
ي ماهر،
اي ي مهند
صباح الخير
صباح النور🌻
عاين عايز اتكلم معاك في موضوع وعايزك تسمعني،
طيب احكي خير ي باشا،
اليوم شنو؟
الجمعه!!!
طيب جهز نفسك عشان بعد الصلاة نحن طالعين مشوار
مشوار؟مشوار وين؟
حنمشي نجيب شهد البيت🙂 كفايه بعد كدة جيب مرتك وحلو مشكلتكم واتصالحو هنا في بيتكم دة الصح،م ضروري تحكي لي بالمشكله المهم البتعملو فيهو انتو ال2دة لعب شفع وم صح 💔
...............
مهند فاجئني طبعاً،يعني دة عبور بعيد شديد لأنو عمرو م حاول يتدخل في حاجه م بتخصو ابداً ولا عمرو حاول ينقاشني في حاجه بتخصني انا،م كان مني الا اقول ليهو طيب🌻
................
طلعته من غرفتي لقيت منذر قاعد في الهول وماسك تلفونو قلته ليه صباح الخير،
قال لي صباح النور،
قلته ليه امي وين؟قال لي في المطبخ،
دخلته المطبخ لقيت ماما بتغسل في العدة
قلته ليها صباح الخير،
قالت لي صباح النور🌻
قلته ليها كان تخليها انا بجي بغسلها،قالت لي لا انا قلته اخليك تنومي وم اصحيك بدري،بدل تعدي الليل وتساهري معاه في الشارع مش افضل تساهرو سهركم دة في بيتكم
طبعاً في اللحظه دي كأنو اتكشحت فيني مويه باردة اتصمغته في محلي،
م قدرته انطق حرف لأنها شكلها عرفت اني كنت مع ماهر 💔دخلته في ضفوري طبعاً وشكلي بقى بااايخ شديد قدامها بقيت قدر السمسة وضاااعه هيبه التماسك والعصبيه الكنت متغمصاها ديك واااي😭💔😂
...........................
عايني ي امي انا م عندي شغله بي اولادك تمام؟انا م عايزة اقعد معاك،م عايزة اعيش معاك نهاااائي وبعدين دة مش بيت ابوي الكنتي حتموتي وتدخلينا فيهو؟ اها ياهو اسي انا دخلته بيت ابوي وم عندي مكان بقعد فيهو غيرو تمام واولادك حرين لو عايزين يمشو معاك انا م مانعاهم لكن هم قالوها بعضمة لسانهم عايزين يقعدو محل م انا قاعدة،وانا اخواني م بخليهم وراي اساساً علشان يعيشو الانا عشتو ،اخواني يقعدو هنا قدام عيوني انا بعرف اخلي بالي منهم واربيهم عايزة مننا شنو انتي؟مش كفايه انك اخدتي مننا ابونا؟عايزة تفرقينا كمان؟لو عايزاني م افتح موضوع العملو فيني اخوك وادخل معاكم تاني في جرجرة وفضايح تعالي اغصبي ازاد او راكان على شي م دايرو،ياخي انتي ام انتي؟في ام طبيعيه بتتجاهل موضوع زي دة وتمشيهو عادي؟انتي ي امي للأسف قلبك مات وضميرك مات ماف شي بأثر فيك ولا في شي بفرق معاك عليك الله اختيني وتاني م.تتصلي علي تمام؟عندك ولد اسمو خالد ياهو طلع مخروب وتربيتك عايزة تطلعي ال2ديل زيو كمان؟اختيني ،اختيني وم تتصلي علي بالله.
إيليڤ؟؟؟
نعم ي خالتو ،
ردت لي الرد دة ودموعها جاريه
بتتكلمي كدة مع امك انتي؟
سكتت
إيليڤ سألتك انا جاوبي،
دي م ام دي ي خالتو لو م...
قاطعتها قلته ليها عييييب ،حرااام،غلط،اياً كان المجد الكانت صانعاهو امك م عندك حق نهااائي تتكلمي معاها بالشكل دة م درستي الحاجه دي انتي؟م قالو ليك الجنه مكانها وين؟
ي عمتو ..
حبيبه حبيبه عمتو عايني انا عارفه انتي عايزة تقولي شنو بس م انتي البتحاسبيها،اياً كان العاملاه م انتي البتحاسبيها بحاسبها ربنا وسبحانه وتعالى كل المفروض عليك تعمليه انك تهديها وتسعي تسعي في الدعاء لربنا عشان يهديها وينور
👍10
بصيرتها ويطلعها من الهي فيهو دة غير كدة انتي محاسبه على كل لفظ او حتى نبرة م حلوه اتكلمتبي بيها معاها،اوعى ي بتي اوعى ،البتقولو ليك لو عندك اعتراض عليهو اعترضي بي ادب ،لو عندك.حل منطقي قوليه ليها بس غير كدة دة يعتبر تجاوز لكلام ربنا ،رضى ربنا عليك مربوط برضى امك حبيبتي عشان كدة ادعي ليها واجتهدي ليها في الدعاء ربنا يغيرها ويهديها اكسبيها في الدنيا رغم السؤ الفيها عشان تلقي ثواب في الأخرة فهمتي ي بتي؟يعني تخيلي لو واحد من اخوانك الصغار ديل سمعك بتتكلمي مع امك كدة؟اكيد هو حياخد العادة دي منك وحيتكلم معاها بنفس النبرة وبكدة انتي م حتكوني عملتي شي،مش طلعتيهم من هناك عشان يتربو كويس؟انتي بكدة حتقدري تربيهم كويس؟
بقت واقفه وساكته وهي بتعاين لي وانا بتكلم معاها،يعني حسبي الله من كدة ،اياً كان النحن عليهو انا جربته احساس انو جنى بطنك يتكلم معاك بنبرة كعبه والله الحاجه دي بتوجع اكتر من ضربه الفاس،وبعدين نحن بقينا في مجتمع بنقابل الغلط بالغلط،يعني الواحد يتكلم مع امو بأعنف النبرات والعبارات عشان هي غلط،هي غلط ونحن في مجتمع بقى يعالج الغلط بالغلط للأسف وكلنا بنستبيح الغلط و خسرانين اخرتنا على الاساس دة💔
..........
صلينا صلاة الجمعه،وطلعنا من الجامع وعلى طول ركبنا المواصلات ،على م قدر م كنت ملهوف على قدر م حاولته ابين اني متماسك،م حبيت ابين لي مهند انو انا وشهد مشكلتنا شبه اتحلت من امس بالليل لا عيشتو على اساس انو ماشي يحلها ،دي واحدة من الخطوات الممكن تعزز ثقتو بنفسو ،واضح انو كان شويه متوتر بس برضو م شديد او هو م حابي يظهر لي الحاجه دي...
.....................
وانا في المطبخ شغاله اعمل في الغداء وماما شبه نايمه،جرس الباب ضرب،قلته دة اكيد منذر جا من الصلاة جريت سرعه على الباب وانا ماسكه الكمشه في يدي لاني كنت شغاله بحمر والطوة في النار ،فتحته الباب للحظه حسيت نفسي بتخيل،والدنيا لافه بي
م مهند؟؟؟ ماهر ؟الزيني2 ،اتنين الزيني في وشي وانا لسه م مستوعبه ولابسه بجامع وشكلي حسبي الله بس،م حسيت بنفسي نفسي غير وانا جاريه ومخلياهم واقفين في الباب دخلته غرفه امي النايمه فيها لقيتها ماسكه المصحف،قالت لي بسم الله مالك ي بت؟
قلته ليها ماهر برة!!
قالت لي شنو؟
قلته ليها وانا نفسي قايم ومعاهو مهند،
قالت لي ومالك بترجفي كدة ؟م كنتِ عارفه يعني ولا امس م كان معاك؟
قلته ليها م كنت عارفه وعندي طوة في النار،
قالت لي وين هم فضلتيهم؟
قلته ليها واقفين في الباب،
قالت لي غايتو احيييييييهه بس،لبست توبها وطلعت،
بعد ربع ساعه جاتني راجعه قالت لي اللبسي اطلعي سلمي واوعى تقولي م بطلع بسلم عشان شينه وحماك قاعد برة،
قلته ليها منذر جا؟قالت لي اي قاعد برة،
قلته ليها طيب جيبي لي ملابس ،قالت لي اللبسي من الدولاب دة ،
غيرته ملابسي سرعه واتريحته م خليت ريحه في وشي م بخيتها من ريحه المطبخ والأكل،ماهر دة مجنون م قال لي جاي الحيوان😭💔
المهم بعد خوف وخجل ورهبه لبسته التوب وطلعته ليهم،ماهر اول م شافني قعد يضحكك الحيوان،
سلمته على مهند وقف على حيلو وسلم علي قال لي كيفك ؟قلته ليه الحمدلله وانت؟
قال لي تمام بس فاقدك ياخ!!؛
سكتت لما جيت اسلم على ماهر ضغط ماهر ضغط على يدي وهو يضحك،عارفاه بضحك شكلي😭💔
م قدرته اقعد على طول دخلته المطبخ كانو لابسين ال2جلاليب على الله🙈بس م ركزته مع مهند على قدر م ركزته على جلابيه ماهر م خلاني اركز بتفاصلو بضحكتو المستكلبه دي السجم🙈💔
ماما جات قالت لي سمح وقت عارفه انو جاي م كان تتكلمي عشان نجهز غداء محترم للناس
قلته ليها ماما وربي م عارفاه جاي اساساً امس جا بالصدفه بس😭💔
قالت لي سمح جهزي الغداء،
جهزتو وختيتو ليهم،لما قمت ماشه مهند قال لي وين وين م حتتغدي معانا؟قلته ليهو ل...
قال لي لا ؟اذا لا معناها نحن كمان م حنتغدأ
ماما قالت ليهو ي ولدي اتغدو انتو و...
قال ليها حتى انتي ي خالتي؟
ضحكت قالت لي سمح ي شهد تعالي،قعدنا في السفرة وبدينا نتغداء كل م ارفع عيني بلقى ماهر يعاين لي،منذر قال الطبخ منو انتي ي امي؟
امي قالت ليهو لا شهد
قال ليها كنت عارف انو م انتي الطابقه اصلاً ي امي انتي اكلك ليهو نكهتو الخاصه م زي ناس كدة بعملو اكل كدة لو م الجوع الواحد م باكل 💔
بقيت اعاين ليه مهند ضحك قال ليهو بالعكس ياخ ماشاءالله على الأكل ،
منذر قال لي م تصدقي دة تطبيل ليك انتي بس ومجامله ولا شنو ي ماهر؟!حق الله حقك غايتو معدتك متأزمة تاكل وتعمل رايح💔
ماهر ضحك،ضحكتو دي غاظتني اكتر من ضحكه ماما ومهند يعني كان بقدر يدافع عني بس ضحكتو دي معناها كلامو صح😭💔
م اكلته نهائي قمته دخلته المطبخ جهزته ليهم الشاي،مهند قال لي شهد خليك قاعدة،قلته ليه انا؟قال لي ايوة ،قعدته سكتت مسافه حتى قال ي خالتي بتنا دي ليها كم يوم معاكم ونحن جينا من بعد إذنكم عايزين نسوقها،م عايز ادخل في تفاصيل لأنو شكلو المشكله خاصه بينهم ال2 وحلها كمان بينهم ال2بس برضو شايف انو وهم بعيدين كدة
👍11
م بقدرو يحلوها احسن تتحل في بيتهم لأنو كل م كانو بُعاد ممكن تتعقد اكتر من انها تتحل،
ماما قالت ليه عين العقل ي ولدي م قلته الا الحق ودة كلامي ليها والله اسأل اخوها دة يومي انا وكل اخوانها بنتكلم معاها لكن العناد ونشاف الراس تخلي لمنو؟المشاكل دي زي م بقولو حبوباتنا المصارين في البطن بتتشاكل خليك من البشر لكن شنو حلوها بالهداوة واذا في طرف بشد التاني برخي والعرس دة م شي هين المشاكل الصغيرة دي الناس بتقدر تتجاوزها بدون طلعه من البيت،
مهند قال لي شهد !؟اها انتي رايك شنو؟
منذر قال ليهو لا تسوقوها طوالي ي زول بدون م تاخد رايها زاتو،
مهند قال ليهو لا ي منذر ماف شي بجي بالغصب اهم شي موافقتها هي نحن زاتنا من غير موافقتها م بنسوقها من هنا ،
فضلته ساكته
ماما ضحكت وقالت ليهو اها ي ولدي الجواب بديك عنوانو والسكات دة موافقه بس خجلانه اقول كدة،
يعني بس امي تحب تدخلني في حتات ضيقه😭💔
فضلو قاعدين لي بعد المغرب يتونسو وياخدو ويدو في الكلام،لغايه م قالو نطلع،
ماما قالت لي جهزي نفسك عشان تمشي مع راجلك،دخلته الغرفه وانا م بين مبسوطه ومستعجله وعايزة ابقى تقيله في نفس الوقت،استحميت وغيرته ملابسي ،بعدها ماما جات قالت لي انا بعرفك عصبيه واخلاقك ضيقه براحه وبالهداوة حلي البينكم مع راجلك تمام ي بتي؟اسمعي الكلام والله يهدي سركم،
فجأة الباب دق منذر جا قال لي لسه م جهزتي انتي الناس دي طلعت!قلته ليهو خلاص طالعه،طلعته ومنذر لما عرف انهم م جاين بعربيه حلف الا يوصلنا البيت،وبالفعل وصلنا،لما نزلنا مهند قال لينا انا ماشي مشوار قريب هنا،
ماهر قال ليهو مشوار وين؟
مهند قال ليهو قريب قريب،انتو ادخلو،
ماهر قال ليهو طيب م تتأخر،بعد م مهند مشى بقيت اعاين ليه،مسكني من يدي ،دخلنا الشقه وانا داخلاها و مترردة زي الغريبه طبعاً،ماهر قفل الباب بي يدي وعلى طول مسكني وقربني عليه وقال لي فاقدك شديد،
بقيت اعاين ليه،قال لي البيت وانا وكل شي ،
ايوة انا حابه فكرة قربو مني وحابه فكرة رجعتي البيت بس برضو لسه في حاجه واجعاني منو💔قال لي شهد تاني م تعملي كدة ،حتى لو انا الوديتك بيت اهلك م تنشفي راسك وتعاندي كدة الله يرضى عليك،م بتخخيلي وم بقدر اشرح ليك الأيام الكنتي فيها بعيدة دي كانت قاسيه علي قدر شنو،
قلته ليه ماهر ..
قبل م اتم كلامي باسني وقال لي معليش ايوة انا غلط بس انتي فاهمة؟انا كان اهون عندي تكوني بعيدة من انو تكوني قريبه وتتأذي مني بكلمة او بأي تصرف تاني م مقصود في لحظه غضب،افهمي ي شهد💔
بكيت وقلته ليه وانا هنت عليك 3يوم،3يوم م حسيت انو مفروض ترفع سماعه التلفون وتتطمن علي حتى ،خت يديهو في خدودي ومسح لي دموعي وقال لي اسف طيب اذا كان دة المزعلك ايوة صح انا غلطته هنا وبعترف،ممكن ننسى الحصل علشان انا مشتاق ليك شديد؟
باسني في راسي مسافه وضماني عليه!!!قلته ليه بصوت مبحوح ماهر
قال لي روحو🌻
سكتت مسافه حتى قلته ليه ماف شي خلاص🌻
صحيت الصباح على حر
👍82😁1
#ذات_عناق(45_الاخيرهه)
"الجزء التاني"

صحيت الصباح على حركتو وهو بجر في مناخر بأصابعو،قال لي صح النوم،
بقيت اغمض وافتح،ضحك،وقرب مني ولصق انفو مع انفي وقال لي والله العظيم ي شافعه لو عرفتي انتي قدر شنو قالبه حياتي فوقاني تحتاني حتحني علي للأبد،ضربتو في كتفو وقلته ليه شافعه في عينك ارجع ازعل منك؟
قال لي طيب وريني كدة حتزعلي وتطلعي من البيت كيف؟والحيخليك منو؟
قلته ليه حأمشي بيتنا حتقدر تمنعني منو كمان؟جراني ورقدني في حضنو ولف يديهو حوالي وقال لي كدة اقدري اطلعي من هنا اول خليك من مشي بيتكم😆💔

حكيت ليه بفاطمه وكل القالتو لي واقنعتو بي انو يخلي موضوع البلاغ دة ،رغم انو اتضايق واتعصب وزعل بس في الأخير اقتنع
..............
عايزة تعملي شنوو؟

عايزة أعيد السنه ي ماهر وارجع امتحن تاني شاسفه كدة أحسن بالنسبه لي اساساً انا جبته 59بس وفكرة دراسه الطب دي كانت فكرة امي انا م في بالي ابداً الطب دة،

بس كدة حتكوني ضيعتي عليك سنتين ي إيليڤ،م إشكال ي ماهر ،حأمتحن مع ازاد وحأشد حيلي شويه وان شاءالله اجيب نتيجه حلوة،

حتمتحني علمي؟
لا عايزة امتحن ادبي وحأشيل دراسات،عايزة اقرا إعلام،اصلاً دي كانت رغبتي وانا لاقيه نفسي فيهو امي كانت عايزة تقريني طب بس عشان تتبوبر بي م اكتر💔

طيب تمام بشوف الموضوع دة ،محتاجه حاجه؟لا،
طيب انتو مرتاحين؟انتي وازاد وراكان مرتاحين ؟م تكذبي وتدسي علي شي ي إيليڤ انا اخوك الكبير،

لا والله م ناقصنا شي ي ماهر الحمدلله مرتاحين واحسن بكتير من زمان،
لو م مرتاحين اسوقكم عندي هناك انا بس خايف امك تعمل ليكم مشاكل عندي هناك م زي لما تكونو هنا،

بالعكس والله مرتاحين وعمتو بتعاملنا حلو شديد م مقصرة معانا ابداً وصح كلامك ماما هناك حتعمل موال م زي هنا💔
...........

ماهر!!اها قالت ليك شنووو؟
قالت حتعيد السنه وحتمتحن تاني م عايزة تقرا جامعه في المجال الشالو فيها دة💔
قالت لي تعيد عديل؟
قلته ليها كدة احسن ليها دي رغبتها م عايز اجبرها على شي ،هي شايفه الاعادة في مصلحتها ودي حاجه كويسه شديد🌻
طيب تمام خلاص انا بفتش ليها مدرسه طوالي عشان م يفوتوها ،

تمام انا زاتي بشوف ام شهد لانو عندها مدرسه وممكن تكون قريبه منها لكن طبعاً المسافه بعيدة م عارف غايتو لكن احسن نشوف ليها المناسب ،شهد مدرسه امها مستواها كويس شديد

خلاص تمام خلي انا بكلمها وبشوف الموضوع دة🌻

طيب ي امي ،
انت شغلك ماشي كيف؟
الحمدلله بخير ،يلا انا ماشي

تمام سلم على شهد وجيبها لينا الاسبوع الجاي تمام؟
خلاص تمام

إيليڤ،يلا انا طلعته،
طيب ي ماهر بيناتنا الشبكه،
خلاص تمام
راكان ،أزاد يلا هوووي انا طالع،

ماهر،ماهر استنى،
ايوة ي ازاد؟!
انت م قلته لينا بسجلكم في النادي؟

ااااخ نسيت ياخ خلاص ظابط بس مشغول الفترة دي لكن اول م افضى حأمشي اسجلكم تمام؟
والتلفون م غيرتو لي💔
عندي صحبي جاي من برة قريب كلمتو يجيب ليك واحد والله بس اتأخر حبتين لكن اول م يصل التلفون يكون عندك

خلاص تمام،م تنشغل بالتلفون كتير ،شد حيلك واقرا وم تبعب بليستيشن كل الوقت،
خلاص تمام حاضر...

.............
حبيبي
ايوة ،لقيت ناس بيتكم كيف؟
كويسين الحمدلله ،امي نادتني عشان موضوع إيليڤ ودراستها،قالت لي م قادرة افاتحها في الموضوع عشان م تتحسس شوفها انت،ناقشتها في الموضوع لقيت انها مقررة م تدرس طب ،عايزة تقدم استقالتها من الجامعه وترجع تمتحن شهادة سودانيه تاني ،قالت عايزة تدرس اعلام،
جد؟طيب حلو دي خطوة عقلانيه منها
م عارف والله ي شهد💔
حبيبي والله دي خطوة كويسه ومحسوبه صح انا معاها فيها غايتو،وانا حأساعدها وماما حتساعدها ،فكرة برضو ممكن تدرس في مدرسه ماما،صدقني م عليها الا تشد حيلها حتتوفق ،مفروض تنبسط لانو هي كدة صح🌻

طيب خليك منها ،عايزك تمشي معي السوق عايز اشتري ليها شويه ملابس وحاجات،
طيب متين؟
بكرة حلوو؟طيب ظريف
بالفعل مشيت معاه السوق ،قال لي اختاري ليها على زوقك ،كنت كل م اجي اختار حاجه بقول لي لا دي م مقاسها اختاري مقاس اصغر،بقول ليه هي صحتها كويسه بقول لي لا اختاري على اصغر هي ضعفت،اشترينا حجات كتيرة منها فساتين ومن اسكيرتات وغيرو،
رجعته البيت تعبانه على طول دخلته الحمام ،لما جيت طالعه لقيت الحجات ماف في السرير،قلته ليه م كان تلمهم كان تخليني اجي ارتبهم ليها علشان توصلهم ليها بصورة حلوة تعجبها وحأغلفهم ليها
قال لي خليك منها هي وانتي؟
قلته ليه انا ااااا؟انا مالي؟
جا مسكني وبكى يمسح لي المويه من وشي وهو بعاين لي وقال لي :
على فكرة زياد كلمني انو هو طلب منك ترجعي تشتغلي معاهم في الشركه وانتي رفضتي💔
ليييه رفضتي؟؟
امممممممممم
ما اممممممممم جاوبي،
حبيبي م عايزة اشتغل فيها وخلاص،

لا ماف حاجه اسمها م عايز اشتغل فيها وخلاص،
مسك يدي وباس كفتها مسافه وقال لي ي شهد،ي حبيبي انا ابداً م عايزك تتقيدي بي انا ،انا الشركه دي لما خليتهاخليتها لأسباب خاصه نفسي طلعت منها وم عايز ارجعها تاني شايف نفسي ماشه كوي
👍151
س في شغل الاسبيرات دة وبإذن الله حأكون مورد معتمد ووكيل لشركه ما في يوم من الايام هنا في السودان دة حيكون شغلي،اما انتي ف شغل الشركه دة مجالك وانتي قبل فترة كنتي بتفتشي على شغل صح؟شهد م تربطي حياتك الخاصه بي انا،شغلك دة حاجه خاصه بيك عندك خيار انك توافقي وعندك خيار انك لا بس الحاجه دي اربطيها بأسبابك انتي م عشان زول ولا حتى انا،وبعدين زياد في الشركه دي حيبدأ من الصفر عشان كدة محتاجك ومحتاجني ومحتاج كل الناس الكانت زمان جزء من الشركه عشان يقدرو يستعيدو ثقه العملاء،انا م بقدر ارجع بس حأساعدو اذا احتاجني في اي شي لأنو م قصر ووقف معي وقفه اخوان في اسوأ الظروف🌻
عموماً القرار قرارك اذا حابه تشتغلي في الشركه مع زياد تمام واذا لا وعايزة تشتغلي في اي شركه تانيه انا م عندي مانع انتي م قريتي واتخرجتي عشان تتحبسي بين 4حيطان وبين المطبخ والحلل ولا انا حأقيدك ابداً فهمتي؟اذا حابه تشتغلي حتلقيني داعم ليك تحت اي لحظه🌻

حضنتو وقلته ليهو بحبك،بحبك يخخخخخ،قال لي امممممممممممممممم تعالي،فتح الدولاب ولف يديهو حوالين رقبتي وقال لي كان في واحدة اسمها شهد بتشبه الحاجات دي شديد ،
قلته ليه دي مش حاجات إيليڤ؟
قال لي لا دي حاجات واحدة اسمها شهد لو م اتغشت كدة م حتقتنع وتمشي تختار،
سكتت مسافه واتلفته عليه،بقى مبتسم وبعاين لي،
قلته ليه المعنى؟يعني دي حاجاتي؟
هززة لي راسو،وقال لي اكيد لو وافقتي وقررتي تنزلي الشركه حتكوني محتاجه ملابس وحاجات جديدة ف انا قلته اختصر على نفسي الموال من اسي😆قلته ليها ماااااه..
قبل م اتمها باسني وقال لي هشششش بدون تعقيب او زننننن اتفقنا؟حضنتو وقلته ليه انا كنت مبسوطه اني مرتك بس حالياً انا فخورة اني مرت الزيني،بحبك ي ماهر ،بحبك ياخي 🌻

بالفعل وافقته انزل الشغل مع زياد،علشان بس هو محتاج مساعدتنا في الشغل خصوصاً انو مصر على انو يرجع يرمم الشركه ويشغلها ويرجع ليها اسمها حتى لو ماهر م عايز كدة،تعب شديد عشان يقدر يرجع الشركه دي ودفع قروش حتى ،كان محتاج دعم مننا اكتر من ناس تشتغل وخلاص،منذر مسك ليه الحسابات وانا ولجين نزلنا معاه شغل
وجزء من الناس الزمان...
اول
عدت الايام،والشهور وحياتنا مشت بشكل طبيعي والحمدلله ماهر اتوفق في شغل الاسبيرات وبدل المحل أجر الدكان الجمبو وضافو للمحل علشان المحل يكبر لغايه م جات علي فترة كدة بقيت بتعب شديد واحياناً بكون مرهقه ف بتم شغلي من البيت...

............

اتوفقته في شغل الاسبيرات الحمدلله،والعمارة رجعته رممتها ودخلتها الإيجارات مرة تانيه علشان العائد بتاعها وبتاع إيجار المزرعه يتوزع على اخواني وبكدة الحمل حقهم خف علي وبقى دة حق ابوهم الفعلي،واتفرغته انا لمسؤلياتي
الوو؟؟ي مهند،
ماهر برسل ليك في الواتساب م بترد مالك؟
مشغول ياخ مشغول خير ان شاءالله؟
عايزك في موضوع ضروري،
طيب تعال لي البيت ولا اجيك؟
لالا انا بجي عليك ،
خلاص تمام اتفقنا
طبعاً مهند رجع قعد مع ناس امي في البيت ودة طبعاً من احساسة بالمسؤليه،

.......
حبيبي مساء الخير كيفك اليوم؟
تمام احسن،
لسه جسمك سخن؟كدة ،جسمك دافي ي شهد مش انا قلته ليك لما تحسي بأي شي اتصلي علي؟
م قدرته اتصل
كيف يعني م قدرتي تتصلي؟
م قدرته وخلاص ي ماهر عليك الله،
شهد في شنو مالك انتي متنرفزة؟
ماف شي وم متنرفزة
لا متنفرزة وشديد كمان وليك فترة كدة💔

ياخ خلاص
لا م خلاص ،اجهزي خلينا نمشي المستشفى
م ماشه
شهد اجهزي خلينا نمشي المستشفى بدون عناد وركوب راس عشان انتي عارفه انا ممكن اسوقك غصب،يلا اجهزي

فتح الدولاب طلع لي ملابس وختاهم لي جمبي،
جهزته مشينا المستشفى عملنا الفحوصات ،بعدها هو جاتو مكالمة طلع ،الفحوصات طلعت اخدتها ومن الزهج والاستعجال دخلته بيها الدكتور قبل م هو يجي،جا دق الباب لاقيتو في الباب،قال لي لما الفحوصات طلعت ليه م كلمتيني؟
قلته ليه علشان كنت بتتكلم بالتلفون وكدة،
قال لي التلفون اهم منك؟
قلته ليه خلاص م إشكال،
قال لي الدكتور قال شنو؟
قلته ليه مضاعافات عاديه قال،
قال لي بالحاله قاعد اوصيك وازكرك عشان تهتمي بنفسك ي شهد لكن م بتسمعي الكلام ي شهد،
قلته ليه خلينا نمشي البيت احسن

بعد يومين...

مهند حكى لي عن فكرة مشروع عايزة يعملها ظريفه

المكتبه قصدك؟
ايوة حكى ليك؟
ايوة حكو لي هو وسمر والفكرة ظاااابطه شديد حبيتها لأنها مختلفه

حلوة بس عايزة دعم وقروش،
قلته ليهو ايوة صح بس ان شاءالله يتوفق،قال عايز يشيل قرض من البنك وينفذها،
قلته ليه لقى الموقع والمبنى؟

ايوة لقاه تقريباً حتى اتفق مع صاحب المبنى

اهاااا طيب حيشتغلو هو وسمر طبعاً حاسه بيهم حيتوفقو جداً جداً جداً😍

نتمنى ذلك في الحالتين حندعمو لغايه م ينجح اكيد لأنو حاسي بيهو متحمس إضافه لي انو قال بدأ يكتب كتاب ف نجاحو في الموضوع دة حيبقى ليه محفز🌻

دخل الغرفه وانا برة في الهول ماسكه لابتوبي،قلته ليه حبيبي🌻
قال لي ايوة
قلته ليه مرسله ليك شغل في الإيميل افتحو عايزاك تساعدني فيه ضرو
👍11
ري

قال لي شغل؟شهد انا طالع الكورة ،
قلته ليه كورة كورة كورة ياخي ساعدني بلييييز ي ماهر بلييييز ساعدني م قادرة عليهو والله ولازم اخلصو😭💔

قال لي طيب دقيقة اللابتوب م شاحن ،
قلته لا استنى بس 5دقايق ماشي؟
قال لي في شنو؟قلته ليه بس دقايق لما اناديك تعال،
قال لي طيب،شلته لابتوبي ومشيت بيه على اتجاه البلكونه ،بعدها جيت شلته اللابتوب بتاعو والوصله وهو بعاين لي،بعدها قلته ليه حبيبي،
جا وقف وعاين لي مسااافه قال لي شهههد😍
قلته ليه رايك شنووو؟قرب مني وجراني عليه وباسني وقال لي احلى جلسه شاي مسائي في الدنيا دي مع اعظم مرة في الدنيا🌻
ضحكته ،،قال لي عارفه محتاج القعدة دي وماف اظبط من كدة🌻
قلته ليه اقعد طيب،كنت عامله جلسه على الارض مفرش ومساند وحركات🙈مشيت وجيت راجعه شايله كيكه شوكلاته ،قال لي البحبها؟
قلته ليهو ايوااان🙈
كنت عامله قعدة شاي مسائي على جو خاص كدة وعليه حركات 🙈
اخد مني الكيكه وقعدني وقعد جمبي ووصل اللابتوب وانا بعاين ليه وهو منتبه في اللابتوب قمت بوستو في خدو ورقدته في كتفو وبقيت اعاين ليه ووشي ملصق في وشو او ملامس لحيتو بمعنى ادق 🙈،عاين لي وضحك وقال لي الراوتر هنا ضعيف🌻
قلته ليه حأمشي اجيب مويه واجي
قال لي طيب
دخلته المطبخ وفضلته واقفه بعد مسافه قال لي شهد
قلته ليه ايوة
قال لي م فهمته دة شنووو؟
قلته ليه كيف؟
قال لي دة شنو الشغل دة قلته ليك؟؟
فضلته ساكته وهو ساكت،ناديت عليه و
قلته ليه ماهر؟؟
قال لي بصوت مغيوظ ياااخ مقالبك السخيفه دي م بتخليها نهائي انا ماشي يلا ي زوله،
طلع قبل م اطلع اللحقو او اتكلم معاه ،طلعته وقغته في البلكونه انتظرتو يظهر تحت م ظهر،
بعد 5دقايق سمعته بحركه في الباب،قبل م يدخل كويس نده علي وقال لي شهد،
قلته ليه نعم مالك؟؟،جا من غير اي مقدمات شال اللابتوب وبقى يعاين فيه مسافه،بعدها رجع يعاين لي وقام على حيلو وجا قرب مني قال لي دقيقه كدة قومي قومي مسكني من يدي وقومني،قال لي مالك انتي؟
قلته ليه مالي؟
قال لي المرسلاه في الإيميل دة بجد؟
بقيت اعاين ليه،
قال لي لا بجد ي شهد الصور دي حقيقة؟انا م كنت فاهم او م كنت غبي مستوعب
بقيت اضحك
شهد انتي ؟
ضحكته،قال لي ياااااااخ وشالني ،وبقى يضحك،يعني حقيقه؟وانا م غبي ودة م مقلب صح ي شهد؟بقيت اضحك فيهو ،انتي حامل ي شهد،حامل ،
قلته ليه ماهر فضحتنا نحن في البلكونه،كان حيطير من الفرح وهو شايلني .
.......

. يعني تخيل بعد حياة مليانه شوك ووجع ومأساة وقحل وجفاف يكون حصادك ورد،حمل شهد كان تاني اعظم حاجه حصلت في حياتي بعد زواجي منهام كنت مصدق او م كنت مستوعب الموضوع اخد مني نزول سلالم العمارة كلها وطلوعها حتى قدرته استوعب الكان في صور الموجات الصوتيه الهي مرسلاها لي..

..........
فترة حملي يمكن كانت اجمل وسوأ فترة عدت على ماهر،حقيقة يعني انا اسوأ من يحمل،نكد وبكى ونرفزة ونفسنه وزهج ومرض وزعل،حرفياً لو م كان راجل بحبك وبالو طويل م حيستحملك،كان بساهر معي الليل،ولما خلاص ازعل عليه وعلى حالو واحن ليه بقيت اقول وديني بيت امي وارتاح،
كان بقول لي انا راحتي معاك انت اياً كان الانتي عليه وعايشاه ف انا ماف شي حيتعبني اكتر من بعدك،بياخدني وبرقدني في رجولو وبقعد يلعب لي في شعري،احياناً بسرح لي شعري،مرة طالعين ماشين على اهلو وهو مستعجلني وانا بجهز قلته ليه عندي منكير بضرب فيهو يا ماهر ياخي!؟ لما شافني متنرفزة وصارة جا شال مني المنكير وقال لي مش دة؟دقيقة انا بعملو ليك،
قلته ليه مااااهر؟!
قال لي مالك مش مرتي و ام ولدي؟
قلته ليه وليه م قلت ام بتك؟
ضحك قال لي مش منم انتي؟البجي من الله كلو سمح😂🌻

الشهور الأخيرة اتجرسته شديد وهو م كان راضي يوديني ناس امي،قال لي انا قادر اخلي بالي منك 🌻كان بعمل كل شي هو،اتفرغ فراغ تام لي انا وخلا كل شي بقصادي🌻قدر م اتكلمت معاهو ماما وعمتو عبير علشان يقتنع ويوديني بيت ناس امي رفض،وصراحه انا كان عاجبني اهتمامو وخوفو علي شديد وم كنت عايزة ابعد منو لأنو البعملو فيهو دة ماف زول حيستحملني غيرو🙈ماهر عوضني عن كل اللحظات السيئه العشتها مع حسام ،وفي فترة الحمل دي حبو لي زاد شديد لدرجه انو بقى مهوس على عكس فترة حملي من حسام،حقيقةً يعني فترة الحمل بتاعتي كانت من اعظم الفترات الممكن تعيشها مرة راجلها بحبها وحنين وم عندو سقف لحاجه اسمها صبر او طاقه وقوة تحمل💔لما كنا بنمشي المقابله مان بقول للدكتورة عايني هي حتتعب في الولادة؟هل وضعها بيسمح ليها انها تلد طبيعي وم حيأثر عليها؟ي دكتورة عايزة اقول ليك بس شهد دي قبل كم سنه حصل ليها كذا وكذا وكذا"حكى ليها العملو فيني مهند اخوه"هل دة شي ممكن يأثر على وضعها في الولادة؟_
الدكتورة كانت بتعاين ليه وبتبتسم،قالت ليه انت خايف عليها كأنها اول واحدة تولد لييه؟😂💔طيب ي سيدي عندك اوبشن الولادة القيصريه طالما انت خايف الخوف دة كلو😂💔

لما دخلته التاسع بقيت اوڤر صراحه،يعني بقيت اطلع ليه مواضيع هايفه واتشاك
👍51
ل معاه فيها،يوم اتناقشته معاه قال لي ياخ خلاص ي شهد،مع ياخ خلاص دي فرته وبقيت اجوط فيه واقول ليه انت طالما م قادر تستحمل وديني بيت اهلي ،م تتزهج فيني لأنو انا الشايله في بطني م انت،جا ضماني وقال لي اسف حقك علي فترة وحتعدي ودة منو القال ليك انا م قادر استحمل دة؟انا وراي شنو غير اني استحملك انتي؟
قلته ليه ماهر ممكن سؤال؟
قال لي اتفضلي
قلته ليه امممممممم لو تولين كانت مكاني حتعاملها بنفس الطريقه دي وحتستحملها زي م بتستحملني؟؟

بقى يعاين لي،
قلته ليه كنت حتعاملها كدة؟دموعي جات جاريه مسحها لي وقال لي شهد تعالي ضماني وقال لي المكان دة اي واحدة ممكن تكون فيه بس مكانه الزول في القلب بتختلف،وانا م قاعد اتكلف واعمل شي فوق طاقتي م حاسي بكدة ابداً انا م مستحملك انا عايش معاك اللحظات دي وعارف انو كلها فترة وحتعدي ،انا عمري م مليت من حاجه عملتها وممكن تتعمل عشانك🌻

.ٌ...............
الووو لجين؟
اي ي ماهر كيفك؟
تمام الحمدلله انتي كيفك؟
الحمدلله تمام م عندي عوجه شهد والحمل كيف معاها؟
الحمدلله ماشي حالها،
متعباك قالو ومطلعه عينك😂💔
لا والله هههههه المهم عايزك في خدمه ياخ،
اتفضل...
................
في يوم جاتني لجين قالت لي شهد ارح سايقاك مشوار،
قلته ليها مشوار؟
قالت لي قريب م بعيد عليك الله
ارح
قلته ليها ماهر م برضى اطلع من البيت بدونو💔
قالت لي استأذنتو كيف ليك اها؟
استغربته طبعاً انو هو وافق ليها،بس طلعته معاها ،لما وصلنا لقيت انو نحن جاين كوافير،قلته ليها م جادة ياخ م عندي اخلاق للمعط دة،
قالت لي بطلي ياخ،دخلنا قالت ليها عندنا حجز بإسم شهد عبدالله ولجين،
قالت ليها ايوة ايوة اتفضلي،
قلته ليها لجين...
قالت لي اسكتي ولا كلمة حتعملي معي الحاجات دي من سكات وحنطلع فهمتي؟م عايزة نقاش💔

دخلنا عملنا مساج،وحمام زيت،وبدكير،وفيشل،واتحننته حتى طلعنا،لما وصلنا البيت لجين قالت لي اعترف ليك اعتراف صغير والله ماهر هو الطلب يعملو ليك الحاجات دي م انا واحيييييييه بس والله شهاني الحمل لو كل ابرجال بعملو كدة لنسوانهم🙈💔م دخلت معي اتصلت على ماهر قالت ليهو تعال استلم مرتك ي معلم،جا نازل سلم عليها وبعاين لي،
قلته ليه نتفاهم فوق،
لجين قالت ليه سجمك😂💔
لما طلعنا قبل م افتح خشمي قال لي عايزك في كلمتين قبل م نتفاهم،
قلته ليه شنووو؟
قال لي تعالي ساقني وغمض لي عيوني،
قلته ليه ماااااهر ماشي بي وين؟
قال لي تعالي،ساقني لغايه م وصلنا غرفه من الغرف وفتحها ورفع يدو ،فتحته عيوني لقيتو مجهز غرفه البيبي بشكل كامل لمن فارشها،
اتلفته عليه قلته ليه ماهر؟!
قال لي م صح نظبط الأم وننسى البيبي عايزة يقول على ابوه شنووو؟
ياخ كان مرتبها وعاملها بطريقه كدة خرافيه،حضنتو وقلته ليه ي بختو بيك،ي بختو بأبوه والله😭

قال لي الحنه حتاكل من امو حته ف شنو ي بختو بيها هو الحيشاركني في حاجه حقتي 🌻بقيه الحاجات الخاصه بيك انتي واي شي تاني حننزل نشتريه مع بعض اتفقنا حبيبي؟اما حالياً انتي نصيبك لسه في الغرفه علشان م نبدأ في امور الغيرة بتاعه الامهات من اسي،تعالي دخلته الغرفه ولقيتو جايب لي بوكس بتاع عنايه بالبشرة كاااامل فيه كل شي انا ممكن احتاجو لبشرتي،قبل م اتلفت عليه حضني من ورا وقال لي يبهدلك الحمل والبيبي واهتم بيك انا ابوه ولا تزعلي نفسك ابداً🌻

وعدت الايام لغايه م جا يوم الولادة الاتوجعته فيهو،احسن م احكي عنو انا لأنو ماهر هو المتزكر تفاصيل اليوم دة😂💔
....................
صحيت الصباح بصوتها بتبكي،مالك ي زوله؟قالت لي ضهري واجعني،
قلته ليها نمشي الدكتور؟عاندت وركبت راس وقالت لا،شويه شويه الجرسه زادت ،اخدتها وطلعنا المستشفى،كانت متماسكه لغايه م الدكتورة قالت ولادة ،اها من هنا بدت الدراما والبكى والجرسه الجدجد،كنت خايف،متوتر ومستاء شديد وهي ولادتها اتعسرت يعني يوم كامل بقولو لينا مشوها،لسه لسه لغايه م جات لحظه دخولها لغرفه الولادة.
..............
البكى البكاهو ماهر معي ما اعتقد في راجل بكاهو مع مرتو لو لمرتو حتى وهي ميته،ماهر مع كل صرخه مني وبكيه كانت دموعو بتجري،وتقريباً هو كان متجرس اكتر مني رغم انو كان بحاول يهدي فيني بس بس هو نفسو م كان قادر يمسك نفسو حتى.

...........
اللحظه الدخلوها غرفه الولادة حسيت الدنيا دي واقفه فعلياً وكل شويه بسأل لسه؟معقوله ياخ اصلو شني هي ولادة ولا شي تاني؟زياد ومنذر اخدو راحتهم في الضحك علي في اليوم دة وم خلو وضع انا فيهو م صوروني ليه،لما قالو ولدت اول سؤال لي كان هي بخير؟
الدكتورة قالت لي بقولو المولود بخير؟
كنت على اعصابي قلته ليها لا هي بخير؟
قالت لي بإستغراب ايوة بخير هم ال2 ،مبروك عليكم البنوته،تخيل تبقى ابو لبتين؟او لطفلتين ،تخيل يكون عندك مؤنسات 2في حياتك عايز شنو تاني؟
شهد كان بنطبق عليها لفظ"البيبي الشايله العندها بيبي حرفياً"😂🌻

.................
ماهر عاش معاناة لما وانا حامل وعاش معاناة بعد م ولدته لأنو جوان حضرة سيادتها كا
👍62
نت بكايه ،ايوة سميناها جوان🙈🌻غايتو عذبت ابوها دة عذاب م كانت بتغمض ليهو عين😂💔

بعد 3شهور من الولادة كنت بشكي لي ماهر من شعري دايماً وانو بقى تالف ،ومتقصف و...الخالحمل دة

في يوم فجأة جاتني مكالمة،
الو السلام عليكم؟
وعليكم السلام والرحمه
شهد عبدالله؟
ايوة اتفضلي
معاك مركز كلينكا ،عندك حجز بتاع جلسات بلازما علاجيه للشعر بإسمك ،ي ريت تزورينا في اقرب وقت علشان تبدي الجلسات ولو عندك اي استفسار بتقدري تتصلي علينا

امممممممممم اناااااا؟طيب الحجز دة ب...
سكتت قبل اكمل كلامي وقلته ليها شكراً،اول م ماهر جا شال بتي وبقى يلعب فيها قلته ليه ماهر انت بتحبني قدر شنو؟
بقى يعاين في السقف،
قلته ليه بتعاين لشنوو؟
قال لي بفتش في طريقه اشيل بيها السقف واوريك انو انا حبي ليك دة م عندو سقف ابداً،بقيت اعاين ليه وانا ساكته،قال لي نعسان ،رقد في السرير وبتو جمبو جيت رقدته في نصهم وختيت يدي في خدو وانا بعاين ليه ،لما شافني عملته الحركه دي ضحك،قلته ليه ماهر ،
قال لي روحو
قلته ليه بحبك
رجع تاني ضحك وهو مغمض عيونو
قلته ليه مالك؟قال لي لا ماف شي😂💔

............

حلبيه،
منذر!!هلا
كيفك؟
الحمدلله تمام،
عايز استشيرك في موضوع كدة،
اتفضل خير؟؟!
لو اتقدم ليك واحد على قدر حالو يعني م مجهز نفسو شديد وي دوب ببني في نفسو بس باقي عليك بتوافقي عليه؟

هههههههههههه دة سؤال في زمن صعب!!
يعني بتوافقي؟
انا ك لجين واحدة من الناس الما مادين ابداً يعني لو بحبو ليييه لا؟
يعني الا تكوني بتحبيه؟
المهم انا نظرتي م ماديه واكيد لازم اكون بحبو،
طيب اسي انا ك زول بحبك لو اتقدمته ليك وم جاهز جهاز بقولو عليه بتوافقي؟؟؟يعني ي دوب انا ببنيىفي نفسي وكدة

منذر؟
مش قلتِ نظرتك م ماديه؟
ايوة،
طيب حار حار كدة انا بحبك وباقي عليك وم جاهز داير ابني نفسي براي بعيد عن اهلي واخواني ووضعهم ،عايز اتعب واجهز لي اي شي بخصني بنفسي بس برضو م عايز غيرك ، تتزوجيني ي بت الناس ولا يفتح الله؟؟؟

منذر؟؟!
اها بس من الاخر كدة قولي لي حتوافقي تتزوجيني بوضعي الانا عليه؟؟

...........

تعلن الخطوط الجويه السودانيه عن بدء إقلاع الطائرة المتوجه إلى ماليزيا،الرجاء من السادة الركاب ربط احزمه الأمان مع تمنياتنا لكم برحله سعيدة...

حصل لاقوكم ناس بتمشي شهر العسل وهم بالبيبي بتاعهم؟نحن عملنا كدة😂🙈🌻كيف؟
ماهر يوم جا راجع من الشغل ولقى بتو بتبكي والكهرباء قاطعه والسخانه،وقفتنا على رجل واحدة وهو جاي مرهق بس م خلى شي م عملو ليها علشان تسكت ف قال لي مالها هي؟
قلته ليه زهجانه،
قال لي وانتي؟
قلته ليه وانا كمان💔بعدين اسبوع من الكلام دة لقيتو خاتي ظرف في التسريحه،طلع من الحمام شايل بتو كان بحمي فيها ووقف جمبي في التسريحه ،قال لي لاحظي انها بتسكت اول م المويه تنزل على جسمها،قلته ليه طالعه لأبوها 😂💔قال لي حر وسخانه وقرف افضل لينا نمشي نعمل شهر العسل حقنا في ماليزيا،
عاينته ليه ،مسكني قال لي مش عندنا شهر عسل مؤجل مفروض نقضيه؟شال الظرف وقال لي ماف شي بمنعنا وتزاكرنا جاهزة ...

سافرنا وقضينا ارهب رحله و شهر عسل في الدنيا حنخليه شي برايڤت م يتحكي🙈🌻

.............

منذر عقد على لجين وطبعاً دي كانت مفاجأة الحياة بالنسبه لينا،
مهند افتتح المكتبه بتاعتو بمشاركه سمر وطبعاً فتح مكتبه فخمة شديد و حتى الافكار فيها مبتكرة ونشر الكتاب بتاعو المؤلفو وهو كان بتكلم فيه عن التوحد ومعاناتو ولقى قبول شديد ماشاءالله وبقى صاحب محتوى وبدأ في كتابه روايتو الجديدة وطبعاً برضو بمساعدة سمر اللي هي بقت صحبتو و اقرب الأقربين بالنسبه ليه م بتعدي صغيرة وكبيرة في حياتي الا وهم مناقشنها مع بعض،حتى في نهايه كتابو كاتب خاطره بتقول"ما بس الهوى غلاب حتى ضحكتك ي سمرهه"

إيليڤ رجعت امتحنت شهادة سودانيه ونجحت ونزلت إعلام،وهي من الناس الاستفادو شديد من ثقافه مهند ف بقو اصحاب برضو وعلاقتهم حلوة شديد

ماهر الحمدلله ربنا فتحها عليه وقدر يشتري عربيه صغيرة هو زول بعرف يفكر ويشتغل ويحسبها صح وبعرف ينجح شغلو، كبر محلو وأجر ال4 دكاكين التحت العمارة وفتح فرع في محل تاني للإسبيرات برضو،وبفكر يعمل ورشه صيانه كبيرة للعربات وبدأ في موضوعها فعلاً

خالد ماهر م وقف منو ابداً بالعكس بمشي وبسأل منو وبرسل ليه مصروفو،وطبعاً ربت سنه💔وامو وخيلانو وعم ماهر كاف جديد يذكر عنهم وهم م رجعو اتعرضو لأي زول تاني تقريباً هم م مصدقين انو ماهر عفى عنهم وطلعهم من حبل المشنقه اساساً

مناسك حامل بتوأم،

وعلاقه ماهر بي امو زينه في حدود المعقول بس العلاقه الاقوى بقت بين مهند وامو واخوانو اولاد ابوه،خالتو عبير كانت بتعاملهم المعامله الما لقوها من امهم وكانت احن عليهم شديد ف للسبب دة اتعلقو بيها وإيليڤ بقت صحبتها وبتها واكتر ودة كان شي عظيم شديد من خالتو عبير انها قدرت تكسبهم وتحتويهم ووتعوضهم وتعمل الما قدرت تعملو امهم 💔

انا بقيت ام مربيه لفترة مؤقته نسبه لخوف السيد الزي
👍82
ني على بتو ف اقترح علي اقعد واشتغل في البيت لفترة لغايه م تكبر شويه بعدين هو حيوصلني الشغل وحيرجعني😂🌻

في شنطه حديد كدة خاصه بأبوي لقيناها في شقتو ونحن بننضف العمارة،فتحتها بالصدفه ولقيت عليها كميه ورق ورسايل كانت بترسلها ليه عمتي اميمة لما كان في الغربه،سبحان الله لسه كان محتفظ بيها ويمكن كل م لقى وقت فاضي برجع بقراها،
شهد جات داخله علي ولقتني ماسكهم قالت لي دة شنو؟
فضلته ساكت وبعاين ليهم،
ماهر؟جات شالتهم مني وقعدت تقرا

قلته ليها مستغرب بعد الكلام دة والحب دة كلو تعمل فيه كدة معقوله ي شهد؟الانسان ممكن يحب زول لدرجه انو يكرهو ويحقد عليه ويأزيه؟هل الحب ممكن يتحول180 درجه كدة؟
قالت لي لما يكون ملان عشم ممكن يحول بعض الناس لحيوانات ويموت قلوبهم وضميرهم💔
قلته ليها المعنى؟
سكتت وبقت تعاين لي وقالت لي م كل الناس قلوبها واحدة ربنا م واسى اصابع اليد الخمسه،في ناس جواهم جانب سيء جداً بيظهر مع صدماتهم وانكساراتهم ف بيتمكن منهم وبيتحولو💔
قلته ليها انتي اكيد م الناس دي صح ي شهد؟
قالت لي حتى الجانب السيء فيني بحبك وم بقدر يأذيك ي زيني🌻
............

العرس م انجاز الانجاز انك تعرسي راجل م يخليك عظيمه بس لأ يضاعف عظمتك في نظر نفسك ويخليك تبقى فخورة بنفسك وبإختياراتك وبيهو،يحسسك انك كملتي نص دينك صح وم يخيب ظنك فيه ابداٌ،يكملك فعلياٌ والكمال لله ،حقيقة م كل عرس بتسمى عرس،وما راجل راجل،في ذكر بشوهك وبكسرك وببهتك علشان يجي الراجل الارجل منو يرممك ويقومك ويلقى ليك وتد ويبهجك ف م تخافي 🌻
الانجاز انك تتزوجي واحد يقدر يقدم ليك الحنيه والطمأنينه وراحهه البال 🌻

الانجاز انك تتزوجي واحد يقدر يخليك فخورة بنفسك قدام نفسك وفخورة بإختيارك ليه
.
الحياة على قدر م بتاخد منك بتديك وبتبقى كريمة معاك شديد وهي بتديك بس بالصبر،والسعي ،واليقين،كل ابتلاء وليه عوض،كل كسر وليه جبر،كل فترة حتاخد وقتها وتعدي،م تيأس 🌻

#إقتباسهه

هي من فرضت نفسها داخلي بحب؛ طريقي الذي حاربت فيه، انتصاراتي، خطواتي الثابته حتى النهايه السعيده اصبحتي الفرح بكل تفاصيله، الختام الجميل لكل شي ختمتي علي الكون بملامحك، ضوئي وسط عتمت حياتي...
" اعوذ بالله من حياة لا تحتويك يا "دعوتي "بعد كل يارب " 💕

زيني 💜
قصه بها الف بدايه ، رغما كل البدايات الغير مألوفه والتي توهت بها، مشيت معك الطريق بطوله واثقه
من تلك النهايه التي تجمعنا، تحملت الحياة بثقلها بكل
كلمه منك تحتوي في ثنايها الفرح وكل منحنى فيها
ملئ بالامان منك وبك ؛ ملجئ الابدي الذي لم اشقى فيه ، لطف الله بي، استقامتي واتزاني محطتي الاولى والاخيره...
"اعوذ بالله من ضيق يخفي ابتسامتك و هم يخفي ملامحك التي عشقت"🔥

*"ويخلق الله لنا شخص لا يمشي معنا الطريق خطوه بخطوه بل يحملنا بقلبه حتي اخر الطريق"* 🌸💕

#شيراز_عثمان
💭💜

The end 💞
5🔥3👍1
كورسات الشهادة السودانية
قناة تعليمية تهتم بمواد الشهادة الثانوية
الإدارة
@almahi2020
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEfdR_Dm9lxIpJm1Gg
⌘❀ همسة ☆ شوق ❀⌘
○قناة منوعات
♡حالات واتساب
♧احلى المنشورات
●احلى المقاطع المرئية و الصوتية
◇كلام من القلب للقلب
https://tttttt.me/hamsat_shooq
كان (ولايزال) الإحسان مفتاح القلوب
و الرفق طريق النصر
و البقاء للخير
وليس للأقوى
فالقوة في التسامح رغم القدرة على الانتقام
و التجاوز رغم القدرة على المواجهة
هذا (ليس ما أعتقده أنا)
بل ماقالته لي جدتي
إنه اعتقاد امرأة عاشت في كنف الظلم
وشاخت في غياهب الألم والقهر

العام الأبيض
قصة من تأليفي : رحمات محمد صالح

*※※الۛعامۘ الۛأبيۧض 🌫 الۛأولۛى1⃣※※*

أكتر صوت مزعج بالنسبة لي ، مش مزعج لا ده بيصل لحد الرعب ، لمن أسمعو جسمي كلو بتنفض ، اتنين و عشرين سنة ماقادر أتعود ولا قادر أتخطى خوفي رغم إني معروف عند الناس بقوة شخصيتي لكن الحاجات المافي زول عارفها عني كتييير أنا من برة شي و من جوة شي تاني خالص.. ده البكتشفو كل ما أسمع الصوت المخيف ده صوت دق الباب ومعاهو قلبي بدق بسرعة بقرب يطلع من مكانو…..

- حتفتحو ولا أكسر ليكم الباب ده ؟؟!!!!

قعدت مكاني وقلبي برجف و أنا مع كل دقة بترجع لي ذكرى من الذكريات القديمة و مشاهد عمرها ما حتتمحي من خيالي ، تفاصيل صعب تتنسي ، و أصعب وحدة فيهم الطريقة الماتت بيها أمي بعد وحدة من نوبات دق الباب دي….
انتبهت لنفسي و شكلي و أنا خايف لدرجة جبيني عرقان ، و كالعادة خجلت من أخواني الأصغر مني و ماحبيت يشوفوني و أنا مرتبك كده .. عشان كده عملت نفسي ما شغال بالموضوع و شلت لي كتاب كانت بتقرا فيهو أختي و خلفت رجلي وعملت نفسي بقرا مع إني أصلا كنت شايلو بالمقلوب.. أخواني مافي زول مشى على الباب ، لغاية ما طلعت حبوبة من جوة و بقت ماشة براحة على الباب ماسكة ظهرها المحني وبتعرج بسبب وجع ركبتها ، ورغم الشيخوخة الظاهرة في تجاعيد وشها و ارتجاف يدها لكن كانت أشجع مننا كلنا ، و فتحت الباب ، وطلعت ليهو برة ، وجات داخلة بعد شوية و قفلت الباب و مافي زول سألها عملت معاهو شنو ولا قالت ليهو شنو ولامشتو كيف…
حبوبة وقفت شوية و عاينت لينا كلنا ، قرت في عيوننا الكلام الدايرين نقولو و شافت فينا نظرات فيها عتاب و لوم ، ابتسمت بحنية و قعدت في كرسيها المفضل ، الكرسي الأبيض المختلف عن باقي قطع طقم الجلوس الكبدي ، و كلنا عرفنا من قعدتها و من ملامح وشها إنو عندها شي حتقولو.. وفعلا قالت :
- وين خلود ؟
ردت عليها سعاد :
- في المطبخ بتعمل في حلويات
أشرت لأخونا الصغير سعيد :
- أمشي ناديها قول ليها خلي كل شي في يدك و تعالي
سعيد جرى بسرعة و جا راجع و خلود وراهو ، و كلنا بقينا منتظرين نعرف حبوبة حتقول شنو ، دخلت يدها في فتحة رقبة جلابيتها و طلعت مفتاح صغير ناولتني ليهو و قالت :
- أمشي ياخالد أفتح درجي الأخير حتلقى شي ملفوف بمنديل أبيض جيبو و تعال ، و إنتي يا خلود جيبي المسجل داك
أنا بسرعة جبت الشي القالتو و كان باين إنو شريط كاست و خلود جابت ليها المسجل و حبوبة دخلت الشريط و قالت لينا :

- الليلة يوم كم ؟
جاوبت أنا : يوم خمسة و عشرين
- في حكاية دايراكم تسمعوها و تركزو معاها كويس

قعدنا كلنا الأربعة تحتها على الأرض ، وهي قاعدة في كرسيها الأبيض المتفرد ، و ضغطت على زرار التشغيل :

๑๑♫♪♪๑๑♫♪

قبل سنوات بعيدة ، في مثل هذا اليوم ، في إحدى البلاد التي تتوسطها مدينة تسمى بمدينة الصخرة الصفراء the yellow rock وتحيط بها قرى صغيرة ، كانت هذه المدينة مختصة بالأسرة الحاكمة و الوزراء و كبار التجار و أهاليهم ، و كان البقية يسكنون القرى المحيطة ، لم يكن الرخاء يعم البلاد و لم يكن العدل يسود كما يجب ، بل كان كل شيء يعود لمصلحة مدينة الصخرة الصفراء ، أما سكان القرى فكانو يمضون حياتهم بقناعة تامة ، حتى جاء ذلك اليوم الذي انقلبت من بعده الموازين و تغير كل شيء ، الخامس والعشرين من أيلول…

كانت هذه الأيام بداية شهر الخريف ، و الجميع في القرى على أوجة الاستعداد ، من حفر المجاري الصغيرة و الاستعداد للزراعة و ترميم أسقف المنازل المتواضعة و فعل كل ماينبغي فعله كل عام في هذه الأيام… ولكن ، لم تكن هناك أية مؤشرات تدل على اقتراب نزول الأمطار من تغير في درجات الحرارة أو تجمع الغيوم أو حتى حركة الطيور و الحيوانات التي تكثر قبل نزول الأمطار بحثا عن مكان آمن…
بدأ الناس يتحدثون عن خريف هذه السنة متوقعين أن يكون فصلا جافا بعض الشيء….

…….
- يا عم مهران ، هل تظن أن أيلول هذا سيكون ممطرا؟

ضغط العم "مهران" بقدمه لتعمل ماكينة الحياكة وهو يمرر قطعة القماش تحت الإبرة ، وقال بلا اكتراث :
- لا أدري
كرر الصبي معاون العم مهران كلامه ثم أردف بعبارة :
- هل تعلم أن مخزون الطعام يملأ مخازن القصر الملكي!! إذا حدث جفاف فنحن من سنموت جوعا لأننا نقتات برزق العام اعتمادا على نزول الغيث
- اسمع يا بني ، الأعوام تتقلب بين الرخاء و الضنك ، قد لا يحدث مايخشاه الناس اليوم ولا غدا ولا بعده ، لكن تأكد.. عاجلا أم آجلا.. سيأتي ذلك اليوم الذي تضيق فيه الأحوال و تشتد به الكرب …

بعد أن قال مهران هذه العبارة صمت قليلا ، ثم تساءل ما الذي دفعه لقول هذا الكلام الذي خرج من فمه بلا قصد ، ثم ضغط
👍161
بقدمه على عجلة ماكينته مرة أخرى قبل أن تدخل ابنته الصغرى "ميرا" ذات العشرة أعوام و هي تلهث قائلة :
- أبي ، "رابيا" أختي في حالة وضوع الآن
انتفض العم مهران و أسرع مهرولا نحو المنزل تاركا ورائه كل شيء ليدرك ابنته الكبرى و هي تضع مولودها الأول ، لم تكن لهفته لرؤية المولود تضاهي قلقه البالغ على ابنته ، رابيا مدللته التي يعلم الجميع بحب والدها لها و مدى خوفه عليها و تعلقه بها…

دخل المنزل و هو يحاول ضبط أنفاسه المتلاحقة حتى يتمكن من التحدث :
- رابيا ، ابنتي أين هي ؟ هل هي بخير ؟
كان يتساءل وهو يبدل نظراته في أوجه النساء الواقفات بوجوم أمام باب الغرفة بدون أن تتفوه إحداهن بكلمة ، بدأ الذعر يتسلل إلى قلبه فقال بصوت مرتجف :
- لم لا تجبن ، ما الذي يحدث ؟ ولم تقفن هكذا ؟
تقدمت إحداهن نحوه و هي خالة رابيا و قالت بصوت مثقل بالعبرات :
- الفتاة بخير
تنهد مهران طويلا ثم قال :
- الحمدلله
- لا ، أنا أعني الطفلة
قال متسائلا :
- و ابنتي ؟
- يا مهران أنت رجل صبور وقوي جدا ، أذكر كيف تماسكت أمام وفاة زوجتك ، أختي…. و حان الوقت الآن لتجدد صبرك و….
قاطعها قائلا :
- إياك أن تكملي إياك.. رابيا ابنتي بخير و أنا متأكد من ذلك

خرجت من الغرفة امرأة و هي تحمل بين يديها شيئا صغيرا حجمه لايكاد يتعدى كفة اليد ، وقالت وهي تذرف دموع الحزن :
- ها هي الطفلة ، يمكنكن الدخول الآن لتجهيز جنازة والدتها
هنا صرخت النسوة و كأنهن كن بانتظار هذه العبارة التأكيدية ليطلقن صراخهن رغم علمهن بوفاة رابيا منذ دقائق…

همست المرأة في أذن إحدى قريباتها والتي كانت قد أخذت الطفلة بين يديها :
- أتمنى أن تكون هذه الطفلة بخير ، فهي لم تصرخ لحظة ولادتها ، كما أن حجمها ضئيل جدا
- و أنا كذلك أشعر أنها صغيرة للغاية ، لكنها تبدو بخير..
قالت عبارتها و هي تلاعب كفة الطفلة بأصبعها لتبسط الوليدة كفها ، و تنظر إليها المرأتين بتعجب بالغ و تقول إحداهن :
- هل رأيتِ ما رأيت؟
- مستحيل ، ظننت أنني أتهيأ
- لا.. أنا أيضا رأيت كفها يشع بشيء ما
- باطن كفها ملون بسبعة ألوان ، مثل… مثل.. اا مثل قوس قزح تماما
- و لكنه اختفى

هنا صرخت الطفلة بصرخة ولادتها المتأخرة ، صرخة واحدة.. ثم صمتت ، و فجأة أظلم المكان متأثرا بغيوم كثيفة منذرة بهطول أمطار كثيفة

๑๑♫♪♪๑๑♫♪

فجأة حبوبة ضغطت على الزر ووقفت التسجيل ، و كلنا تركيزنا انقطع لأننا كنا مندمجين شديد ، قمت سألتها :
- يعني بعد الطفلة دي صرخت المطر نزل فجأة ولاشنو ؟
ابتسمت و قالت :
- أصبر يا خالد حأكمل ليكم الحكاية كلها
سعيد أخوي احتج :
- متين لكن لكن ياحبوبة ؟
قبل ما حبوبة ترد الباب دق ، كانت دقة رقيقة عكس القبيل تماما ، لكن برضو قلبي دق معاها… دق بحب… لأني عرفت دي منو

- أنا حأفتح دي بتكون ميمي

و قمت جاري زي الطفل و كلهم بضحكو علي عارفني مابقدر أخفي مشاعري تجاه بت جيراننا الكانت كل كم يوم زي المواعيد دي بتجي تدي حبوبة الحقنة…
فتحت الباب و ابتسمت ، و هي طوالي دنقرت و قالت :
- خالد زح خليني أدخل
- قولي خالد كده تاني
ضحكت و غطت وشها بطرف طرحتها ، و أنا كنت ناوي أحرجها أكتر لأني بموت في ابتسامة الخجل حقتها دي ، لكن اضطريت أخليها تدخل لأنو فجأة كده نزلت قطرات مطر كبيرة و بسرعة غريبة خلتني أتذكر المطر في الحكاية الكنا بنسمع فيها لأنو برضو نزل قوي و بصورة مفاجئة والغيوم ضلمت المكان ، و ده الخلاني في لهفة أسمع باقي الحكاية و أعرف ليه حبوبة دايرانا نسمعها و نركز فيها و علاقتها شنو بالحصل قبيل …
ميمي دخلت و أنا دخلت وراها و همست ليها قبل ما تصلهم :
- بحبك يا بت..!!
.
.
.
.
يتبع ، في العام الأبيض
رحمات صالح
*※※الۛعامۘ الۛأبيۧض 🌫 الَثَانَيَةٍُ2⃣※※*
رًّحّْمّـُاٍّتُّ صُّاٍّلَّحّْ

ƬӇЄ ƜӇƖƬЄ ƳЄƛƦ2⃣ ƦƛӇMƛƬ ƧƛԼƖӇ

كانت أمسية حلوة شديد ، ميمي بعد أدت حبوبة الحقنة قامت خلود عملت شاي المغرب و جابت معاهو الحلويات الكانت مجهزاها ، و طبعا المطرة لسه شغالة عشان كده ميمي ماقدرت ترجع بيتهم لأنو بيناتنا زي تلاتة بيوت كده و فسحة.. و أنا من جواي كنت متمني المطرة دي ما تقيف خالص و تفضل قاعدة معانا أطول فترة ممكنة
فجأة كده قام سعيد قال :
- إنتي ياحبوبة ماتشغلي لينا الشريط نتم باقي القصة
حبوبة ردت عليهو بهدوء واختصار :
- مرة تانية
- ليييه ياحبوبة ليه
أنا فهمتها طوالي وعرفت إنها ما دايرة ميمي تسمعها بس ماعارف ليه ،سرحت شوية و أنا بفكر ، الموضوع ده ما مجرد حكاية ، في حاجة حبوبة دايرة تقولها لينا….

طبعا أنا حسب الحياة العشتها بقيت أحيانا متشائم وبعتقد إن كل لحظات حلوة بتجي وراها حاجة تمسخها ، وفعلا… نطيت لمن الباب دق بالطريقة الكلنا حافظنها ، و أخواني كلهم اتجمدو مكانهم و بقو مخلوعين و أنا بقيت في سري بقول :
- ده الجابو شنو تاني ؟ لاااا ما قدام ميمي لااااا ، يااارب تستر

ميمي لمن شافتنا ساكتين كده ، و الباب لسه بدق قالت :
- مالكم عاملين كده ؟ ما دايرين تفتحو الباب ؟
أنا طوالي و لأول مرة أكون بالثبات ده ، قمت من مكاني و قلت :
- أنا حأفتح
و فتحت الباب و اتحاشيت أعاين في عيونو ، لكن هو خلعني لمن اتخطاني و دخل ووقف في نص البرندة و قال لحبوبة :
- حأقعد هنا لغاية ما المطرة دي تقيف
و قلع جزمتو بطريقة عشوائية و ختاها قدامو و قعد بعد ماشال صحن الحلويات و بقى ياكل بطريقة مزعجة و محرجة ، و أنا لقيت نفسي بقعد جنب ميمي كأني داير أحميها منو مع إنو خوفي منو ما مبرر حاليا … وهو انتبه ليها و سأل بعد ماعاين ليها شديد بطريقة غريبة :
- دي منو ؟
حبوبة شالت عكازها و قامت و قالت :
- صلاح أدخل ارتاح جوة في أوضة الأولاد
أنا بقيت ماقادر أثبت أكتر ، و بدت الرعشة إياها تجيني و عيوني بقت حارة زي كأنو دموعي حتنزل ، و الزادني ارتباك إنو ميمي ميلت علي و قالت بهمس :
- خالد أرح وصلني بيتنا ، خليكم براحتكم مع ضيفكم
مسكت يدها لأول مرة و أنا ماقادر أرد ، وهي سحبت يدها ، وماعارف ليه قلت ليها رغم إني ما بحب أنطق الكلمة دي :
- ده أبوي
هنا أبوي رقد في الكنبة و خلف رجلو وقال لحبوبة :
- أنا أقعد مكان مايعجبني ماتقولي لي أمشي الأوضة ولا ماتمشي
أخواني التلاتة قامو اتفرقو و دخلو أوضهم و حبوبة بس ساكتة ، أما أنا قلت لميمي :
- أرح أوصلك
قمنا طلعنا سوى و مشينا بصعوبة لغاية ماوصلنا بيتهم ، دخلنا تحت مظلة الباب رغم إنها ما كانت حاميانا كويس من المطر ، و أنا قلت ليها بصدق و وضوح :
- معليش بس أبوي ده… شوية كده عيان ، يعني… مريض نفسي و...
ميمي قاطعتني و قالت :
- يا خالد إنت ما مضطر تبرر لي ، و بعدين البيوت أسرار وكونو أنا دخلت بيتكم مامعناتا لازم أعرف كل شي
حسيت براحة غريبة وقلت :
- أنا فخور بيك شديد ، و الليلة اكتشتفت إنو القوة الباخدها منك ومن وجودك في حياتي أكبر مما تتصوري
كان نفسي أواصل و أكلمها إنو دي أول مرة من وفاة أمي أكون قريب من أبوي كده و أتماسك ، لكن سكتا.. و هي قالت لي :
- ماتخلي قوتك في زول ، خليها جاية منك و ليك…
ابتسمت ليها وقلت :
- طيب أدخلي عشان ماتمرضي
خليتها دخلت و أنا رجعت بيتنا بحالة كده جديدة علي ، و اتجاوزت أبوي الكان قاعد براهو بعد ماحبوبة دخلت جوة ، و دخلت الأوضة غيرت قميصي و أنا بقول لسعيد :
- تفتكر لو المطرة دي طولت و بات معانا حيحصل شنو؟
- ماعارف
عاينت ليهو لقيتو سرحان و مهموم لدرجة ما لاحظ إني أول مرة أتكلم عنو من حصل الحصل ، عطفت عليهو دي ما هموم يشيلها طفل عمرو ١٢ سنة…
.
.
عدت الليلة الممطرة دي ، و أصبحنا الصباح و مافي واحد فتح الموضوع الأمس و أنا شخصيا ماعارفو مشى متين و كيف.. لكن الجو في البيت كان متوتر شديد و حبوبة حاسة بينا ، قعدنا فطرنا بدري كالمعتاد و زي ماعودتنا حبوبة.. و لمن خلصنا فطور و قبل ما زول يقوم حبوبة قالت بدون مقدمات :
- تفتكرو حاج مهران قدر ينسى بتو ؟
سعاد أختي قالت وهي منفعلة وصوتها حاد وبرجف:
- أنا عشرة سنين مانسيت أمي متذكرة كل شي بتعلق بيها مع إنو عمري كان خمسة بس
دي سعاد كده ، هادئة و كلامها قليل لكن لمن تكون متضايقة بتنفعل
حبوبة قالت :
- يبقى فهمتي سبب سؤالي ، قومو لمو العدة دي و ناولوني المسجل..
وفعلا عملو زي ماقالت و قعدنا كلنا بعد ماحبوبة قعدت في كرسيها و شغلت التسجيل من مكان ماوقف أمس :

๑๑♫♪♪๑๑♫♪

كانت نهاية أيلول لتلك السنة بمثابة النهاية الأبدية لكل معاني السعادة بالنسبة لمهران بعد فقده لابنته التي أصبح من بعدها شخصا ذابلا حزينا قليل الكلام ، لم تجدِ معه كل محاولات طفلته ميرا الصغيرة التي لم تكن أقل حزنا منه على وفاة أختها الوحيدة و تعتبر بمثابة والدتها و مربيتها ، و التي كانت تحاول تخفيف حزن والدها بلا جدوى.. بالإضا
👍6