رواياتي 📚الوسام 2️⃣
13.9K subscribers
1.66K photos
14 videos
2 files
2.71K links
قناه مختصة بالروايات الجديده حلقات فقط سودانيه وعالميه وعربيه

لاقتراحاتكم وارائكم التواصل @wessam1412
Download Telegram
⌘❀ همسة ☆ شوق ❀⌘
○قناة منوعات
♡حالات واتساب
♧احلى المنشورات
●احلى المقاطع المرئية و الصوتية
◇كلام من القلب للقلب
https://tttttt.me/hamsat_shooq
#قناع_العروس
بقلم سحر سمير
-١٥-

مشيت على خالي بكري ، حكيت ليهو كل الحصل لي و المريت بيهو الفترة اللي فاتت لحد نقطة وجود امنية معانا ، بحكم انه كبير عيلتنا حالياً و ليهو احترامو و ما بيفرق من ابوي ربنا يرحمه بحاجة زي ما حكيت ليكم قبل كدا ..
بعدها اتغدينا عند خالي بكري !
*معلومة عابرة*
( خالي بكري اللي هو والد عوض ، خالي متزوج اتنين و الاتنين متراضين و عايشين في البيت دا ، من الاولى ربنا ما رزقو ، و من التانيه عنده عصام الكبير كان كلمتكم انه مترافق مع اخوي عماد بهناك في السعوديه ، و عنده بنتين الاتنين متزوجات و ساكنات في مدني برا ، و عوض ياهو ترتيبو التالت ، كلهم من التانيه و اتربو مع الاولى و ما كانت عندهم المشاكل والمكايد المعروفه بين الحموات و دا لي قوة شخصية خالي و رزانته و حكمته في إدارة حياتو بطريقة كويسه شديد ) ..

بعد طلعت من خالي عوض ! طول الوقت انا كنت بلوم نفسي و حاسي بالذنب تجاه غادة ! لانه في اسبوعي الاول معاها كنت شبه بحاول اتقبلها رغم المسافة اللي بينا !
مشيت على بيتنا .. لقيت غاده قاعده برا مع امي و امها ! جيت ماري بيهم بس و قلت ليها ( غادة من فضلك تعالي معاي ) و مشيت على غرفتنا اللي اول مرة ادخلها من شهر يمكن !! و بقيت واقف منتظرها تجي !!!
من جات داخله قالبه وشها واقفه جمب باب الغرفة !
قلت ليها : تعالي ...
قالت لي : داير شنو !؟
مشيت على باب الغرفة .. قفلتوو ، و رجعت ليها و هي بتعاين لي بي نظرات غريبة و كلها تعجب !! مسكتها من اكتفاها بحكم قامتها القصيرة و النحيلة
قلت ليها : ممكن اتكلم معاكِ بهدوء و برّاحة ؟
(علت صوتها ) بس انت يا يوسف ...*قاطعتها*
(ختيت يدي على خشمها ) وطي صوتك انا ما اطرش ! ( زحيت يدي) !
بس انا صوتي كدا !
اتعلمي توطيهو من فضلك !
انت اسي داير شنو !؟
تعالي ..(مسكتها من يدها جريتها ، قعدتها في السرير و قعدت قصادها ) .. غادة ! اسمعيني للاخر اول حاجة انا عارف غلطتي بدايةً من رجعتك للبلد و وعدتك انه نمشي شهر عسل تاني واعمل ليكِ العايزاهو لانه انا ما صغير و بعرف الغلط من الصح يا غادة .. الحادث ما حاجة بيدي اتحكم فيها و دي كلها عواقب جات بعده ما بيدي ... و انتِ بدورك تسنديني و تدعميني و تقيفي معاي ما ضدي ...
شوفي يا غادة ( و انا بخت يدي في خدها ) شوفي !
انحن ما كانت في علاقة قبل زواجنا ولا حتى كلام و ياداب بنحاول نفهم بعض .. فحاولي ساعديني .. انه نحافظ على حياتنا دي و نثق في بعض و نتكلم و نحل مشاكلنا بوعي ، الليلة لا انا لا انتِ ما صغار ، و اهم حاجة يا غادة انه لمن تحصل بينا مشكله ، تبدأ و تنتهي في الغرفة دي ! ما حينفع مشاكلنا كلها تكون في العلن .. اي امك واي حاجة بس كمان علاقتنا ليها احترامها و ليها خصوصيتها ما حينفع اي زول يعرف مشاكلنا !! فاهمه علي ؟
طيب انت خليك في مكاني ! اني عروسة فاضل لي يومين و اكمل الشهر و تجيني داخل و في يدك في مرة .. عايزني اسوي شنو يعني ؟؟
الحل انك تسمعي الكلمة من مرة وحدة لاني ما بكذب و لازم تتعلمي تثقي فيني ولازم تتعلمي تسمعي اللي قدامك و تحترميهه .. يا غادة انتِ ما عندك احترام للقدامك واسلوبك شين شديد و الكلام دا ما صح ! يعني اسي عوض دا ود خالك و راجل و ليهو احترامو.. عيب تكلميهو بالطريقه دي مهما كان ... ما حنلوم و نعاتب بعض !
انا جيت اخد منك وعد عشان نقدر نكمل مع بعض لانه مافي حياة زوجية خالية من المشاكل فاهمة علي! و ما قصدي الوّمك انا عاذرك لاني غلطان ! قصدي اجبر و اطيب خاطرك ( بُستها في راسها و ضميتها علي ) حقك علي انا أسف !!
يعني لو قلت ليك اطردها حتطردها ؟
(وهي في حضني ) غادة ! ما تخلي الغيرة تعميكي من الصح .. و انا متاكد لو فرضنا اني سمعت كلامك وعملت كدا متأكد ان ضميرك حيوجعك ، يا غادة انا راجلك انتِ و بس و ما داير غيرك لانه ربنا كتبك لي و عشان انا راجلك مفروض تقيفي معاي و تسنديني و تساعديني وانا لمن جبتها هنا ، جبتها و انا متوسم فيكِ الخير انها تقعد في نصكم و تراعوها و منو يبقى اجر لمن نلم في اهلها .. و انا اشوف اشغالي و حالي ، يكفي الشهر دا كمان حنضيع اللي جاي كمان ؟
اممممم طيب حتقعد معانا شهر بس ما اكتر من شهر ! ؟
اتفقنا و متأكد حتحبيها براكِ لمن تعرفيها و تتعودي عليها !
قصدك شنو يا يوسف ( و هي بتزح مني ) قصدك انت كمان حبيتها !
تعالي هنا اولاً ، بطلي غيرتك و عصبيتك دي ، انا لو ح احب ما ح احب غير مرتي ! رووقي .. اها كدا اتفقنا خلاص مش ؟ و غير كدا ما حتشوفيها احتمال كبير تتشارك مع عبير الغرفه حقتها و عبير وانتِ عارفاها !!
_
اممممم اتفقنا
(في سرها قالت : ههه عبير كمان ! واضح ان عمرنا ما حنتفق يا راجلي العزيز ) ..
*الباب خبط*
ماوقتوو ابداً ...خليكِ انتِ حأقوم افتح انا .. (جاني صوت امي ، فتحت ليها ) ها يا غاليه !
قالت لي : الغداء
** انا اتغديت عند خالي بكري .. شوفي غادة دي بتكون ما اكلت حاجة
👍4
!
امي كانت مستغربه من الهدوء اللي كان واضح علينا ! الفرق حتى في الملامح بيظهر عاينت لي غادة و قلت ليها : تعالي قومي اتغدي انا حأمشي انادي البنات ديل !
امي قالت لي : تنادي البنات !!! يعني يا يوسف انت مافي فايده فيك ؟؟
فيني الخير و المبادئ الربيتيني عليهم ! اتطمني انا و غاده اتفاهمنا و حلينا كل حاجة و انا ماشي بي رضاها !!
غاده : خلاص يا خالتي ! زي ما قاليك يوسف !!
يلا انا مشيت .....!!!

خالتي #فاطمة بتقول :

رغم اصراري على السفر للسعودية ! فجأة في لحظة لقيت اني ما قادرة افكر مجرد تفكير في موضوع السفر ! و ضربت لي بناتي و وريتهم اني غيرت رأيي و ما حاخلي السودان مالم اتطمن على أمنيه !!
حسيت بي عدم راحة و قلبي اكلني على بتي .. و اكتشفت اني كنت تحت تأثير زعل و ضغط و كلام من الحوليني .. و فجأة بقيت اخت احتمالات سلبيه كتيرة و تساؤلات ، كلها مبنية على يمكن و يمكن !!
فكرت اني ارجع لأقسام الشرطة تاني ! بس براي صعبه و حركتي تقيله ومافي زول يساعدني و كل الحوليني شايلين ضغينة تجاه امنية !
ما كان عندي حل غير #عاطف !!
عاطف !
مرحب خالتي كيفك ؟
في نعمة .. ما اكون شغلتك من حاجة ؟
لالا فاضي (في وحدة من اياهم جمبو و بيحاول يزح من جمبها )!!!
في زول جمبك انت يا ولدي ، ولا كان مشغول كلمني برجع ليك بعدين !!!
لالالا كديسه .. االكديسه بس انتِ كيفك تمام !محتاجة لحاجة ؟
عاطف يا ولدي انا عارفه ان ما لي اي حق اطلب منك طلب زي دا ! لكن فكرت ومالقيت غيرك زول يساعدني خصوصاً ان في عربية في يدك !!
طوالي في شنو ممكن اسوي ليكِ !
عايزة نمشي لمراكز الشرطة حتى اللي برا الخرطوم لانو قلبي اكلني على امنيات و دايرة اعمل الحاجة دي و حتى نمشي المستشفيات نشوف ! بتقدر !؟
(بي تردد و كذب ) يا خالتي ( وبقول خالتي من باب الاحترام ) انتي قايلاني قاعد ساي ! انا لفيت ما خليت مركز ولا مستشفى و كلهم قالوا لو لقوا وحدة بالمواصقات دي بيضربوا لي ! انتِ ما تشيليهم و انا حا امشي ليهم تاني ولو في جديد بكلمك !!
فيك الخير يا ولدي ربنا يحفظك و يعلي مقامك و يحفظك يارب .. ما اطول عليك .. مع السلامة !
(قفل) ...اااووووووووف .. اتكلم مع اللي جمبو قال ليها : تعالي يا حلووووووة ! كنا بنقول في شنو !!!؟

#امنية_مُكملة للاحداث :

ما كنت متقبلة شخصيتي الضعيفة و دور المغلوب على امرها ! رغم ظروفي الا اني لاحظت عندي كبرياء داخلي و عزة نفس مخلياني احاسب نفسي على مواقف كان لي حق فيها و ضيعتو !
كل الحصل ما كان بيعادل صدمتي بي زواج يوسف !!
ما عارفه ليه الحاجة دي وجعت قلبي .. يمكن عشان اتعودت على اهتمام يوسف بي انا وبس و ما عندو اي مشغوليات غيري .. صراحه ما كنت فاهمه الحاصل .. قاطعت تفكيري عبير ، قالت لي :
—يلا حانمشي البيت بعد كدا العشا دخل علينا .. و يوسف منتظر .. قومي تعالي !
!!!!! ( م رديت ) مشيت معاها بس !
__نعسته عارفه ! ما بقدر اسهر زيادة عن الساعه 10 ! وانتي زاتك تنومي بس نتعشى اول !
** طيب !
لاقانا يوسف ما عاين لي خالص و طوالي مشى قدامنا و حتى لمن بدا يتكلم كان موجهه كلامو لي عبير ! قاليها : حتقعد معاكي لمن نجهز ليها الغرفه الجمبك عشان تاخد راحتها !
قالت ليهو : تقعد معاي عديل ليه الغرفه التانيه ! الله ما رزقني بي اخوات ، خليها معاي تونسني و ترافقني . اصلا بكون براااي اغلب الوقت !
قاليها : انتو اتفقوا واحرار مع بعض انا قصدت عشان تاخد راحتها بس !
قالت ليهو : طيب و الهانم حقتك !
قاليها : كلو اتحل ... ادخلو ادخلو ...(وصلو البيت) !
عبير بتقول لي : تعالي معاي من هنا غرفتنا و كانت خالتو ام يوسف قاعده ! قالت لي عبير لحظه ،
قالت لي : يا بتي ! انا مادايراك تزعلي مني بس يمكن طريقه مقابلتنا ما كانت كويسه ! و انحن ما ناس كعبين و لا بنابا الناس لا ابداً مافي سوداني في الدنيا بيرفض الناس يا بتي ! وانا مادايراكِ تزعلي مني ! انتِ زي عبير بتي دي واحد ! و دا بيتك و حاجتك فيهو مقضية بأذن الله !!
قلت ليها :ممكن احضنك ؟
لقيتها ضمتني هي و مسحت على راسي ! قالت لي كلو حيتحل ما تشيلي هم ! ان شاءالله !
جات غاده من المطبخ لاحظت لي نظراتها لي عبير ما ريحتني ابداً و حتى نظراتها لي ما كانت مريحه !
قالت لي ام يوسف : لو خلصتي يا خالتي حابه اتكلم مع الضيفة !!
جات علي قالت لي : شووووفي ، انا ما قصدت والله بس ما تزعلي مني و دا بيتك ( و بتعاين لي يوسف بي طرف عينها ) معليش يا سكرة !!
عبير : !!!!!!! ما كانت مرتاحه و حست ان في شي غلط ! عاينت لي يوسف ! عمل ليها حركة بي راسو ! لانه فهم نظرة عبير غلط و قصدو من الحركة (ان غاده اتقبلت امنيه ) ..
عبير : امنيه ! تعالي معاي عشان تاخدي راحتك و اكيد عندك علاجات ! تعالي معاي !!
مشيت معاها ! دخلنا و قفلت الباب كدا !
بتقول لي انتي ما عندك ملابس صح !؟ اثناء ما هي بتسألني ! الباب خبط و صوت كركبه !!!
عبير فتحت !!
يوسف : دي شنطة امنيه
👍1
زحي ادخلها ليها ... ( نفس الشي ما رفع عينو عاين لي ولو بالغلط ساي ) عبير قالت ليهو تمام جات على السيرة ! ختاها و نادى عبير برا .... قاليها ( امسكي القروش دي خليها معاكي لو امنيه احتاجت اي حاجة وانتِ كمان اتصرفي عادي ، تمام ؟ ) قالت ليهو تمام .... و جرت علي باب الغرفه و غابت شويه و جات شايله صينيه اكل صغيرة !!
قالت لي : واااي انتِ لسه قاعده كدا ! امنيه اتعاملي يا بت فكي شويه و قومي غيري ! عشان نتعشى و ننوم !
انت حابه اخد دش !
حمامي قريب بنمرق بالباب التاني دا ! في شنطتك دي عندك بجامات صح ؟؟
عندي ااي لكن ما زي حقاتك دي جلابيب ! بجامات بي بنطلون !
طلعي ليك وحدة نومي بيها و الصباح بديك زي حقاتنا ديل !
تمام
امممم الزبادي طعمو حلو مع الطحنيه ! تعالي ناكل ياخ بعدين استحمي انا جعانه والله قبيل ما اتغديت كويس !!
حاااضر !
و قعدنا نتعشى .. ونفسي كانت مفتوحه يمكن عشان حسيت شويه الوضع بقى امان و مقبول ! بس في حاجة كبيرة حزت جوا نفسي بي سبب يوسف و ما قادرة اتجاوزها و ما قادرة افهما !!!
بعدها ودتني لحد الحمام ، اخدت حمامي و رجعت للغرفه ، لقيتها نامت و هي منتظراني !! مشيت عليها قلت ليها عبير استعدلي كويس و جريت ليها الغطا ! قالت لي اطفي النور .. قلت ليها ما حقدر انوم في الضلام ... ما كملت جملتي لقيتها نامت !!
ما جاني نوم لحد الساعه واحدة يمكن !! و بعدها نمته و صحيت بي جوطة كدااا ! قمت مخلوعه ! و ختيت طرحتي بعد دايرة اطلع ما قدرته ، مشيت رجعت لبست عبايتي مع طلعتي جات عبير !!
قلقت ان النقاش يكون بي سببي !
قالت لي : اسي كنت جايه اصحيكي صباح الخير !
صباح النور
امسكي فرشة الاسنان دي ..
عبير كانت في جوطة دي بي سببي !!
لالا اتطمني انحن طوالي في الحال دا !
طيب ليه ؟
اصلا علاقتي بيها ما تمام يا امنيه من قبل ما انتي تجي ! نقاشاتنا كتيرة و براكِ حتشوفي الحاجة دي !
طيب ويوسف رايو شنو ؟
يوسف ما قعد معاها يا امنيه ياهو اول كم يوم ليهم و بعداك حصل الحادث ورجعا لينا هنا و ما عارف اخلاقها و تعاملها معانا كيف ! و بيني و بينك ما عندي نيه اكلمو ولا اشتكي ليهو لا انا لا امي ! عشان اذا لا قدر الله حصلت حاجة ، تحصل بعيد من غير ما نكون انحنا سبب فيها ! فهمتي ؟
و غير كدا غادة في الحسبة بت خالتي امي و امها بنات خالات فاقل حاجة ممكن تأثر على علاقتنا كاهل و انحنا صِلة رحمنا ما بنقطعا !
مفروض هي تراعي لي حتة صِلة الرحم دي و حتي لو نقاشاتها معاكِ بس كنت ح اقوليكِ عادي انتو بنات مع لعض حتعرفو تتعاملو لكن ما توصلي لي الوالده فاهمه علي !! (في اللحظة دي جات غاده وقفت جمب الباب ، و سمعت كلامي ) ..
غاده : ماشاءالله .. قطيعه شديده قلتي لي دا بدل تشكريني اني خليتك قعدتي في البيت دا جزاي يا منوية ؟؟ ما صح منك الكلام دا !!
انا ما قلت حاجة كعبه عليكِ ولا اساءت ليكِ !
غاده : ولا حتقدري تسيئ لي اصلاً !
فعلاً ما حقدر ولا عايزة اقدر !
غاده : (عاينت لي عبير ) ماشاءالله علمتيها طولة اللسان بالسرعه دي لحد امبارح كانت زي السوسيو الداقاهو مطرة !!!
انتي قايله الكلام الشين صعب !؟ لا ما صعب والله ! الاحترام الصعب عشان كدا انتِ ما قادرة عليهو ! بنديكِ ليهو بس ما بتساهليهو !!؟
عبير ! مافي داعي !
غاده : وووجع كمان بقت ليك كلمة هو جيتي متين انتي يختي ! قال شنوووو ( عبيرر مافي داعي ) !
غادة ، انتِ دايرة شنو اسي ؟
**(في اللحظه دي انا قمت مشيت على الحمام ، و ابداً م كان عندي استعداد اتجرجر معاها في الكلام لانه عقليتها وضحت لي ، اثناء ما انا ماشه قالت لي:
غاده : تسرحي و تمرحي بيت ابوكي هو !
انا عاينت ليها و مشيت ! عبير ردت ليها :
يعني على اساس بيت ابوكِ انتِ ! وبعدين تعالي هنا ياغادة ! بالليل ما كنتِ عامله فيها مسكينه و نظام قبلتيها و اشتغلتي فيها احضان ! خير عندك انفصام انتِ !!! ااااااااااه ولا عشان يوسف ههههههه تخافي يا كبيره ههههه
غاده : اتمغصت من كلام عبير و فاتت !

بتبع ...

#استككانة🥑 ...

#سحر_سمير
👍3
#قناع_العروس
بقلم سحر سمير
-١٦-
عبير بتقول :
مشيت لي امي في المطبخ لقيتها بتغسل العده و ترصها في العنقريب و مقطعه البصل وقفت جمبها .. قلت ليها :
رايقه تسمعيني ؟
__قولي يا عبير !
امي .. ابوي دا لمن اتوفى انا ما كنت واعيه زي اخواني صح ! و من قمت لقيتك انتِ الام و الاب و نفس الشي خالي بكري ! يعني ربيتينا صح و عززتي جوانا حاجات كتيرة سمحة و قمنا عليها ، دايماً كنت بقتنع بي قرارتك وكلامك من غير تفكير .. الا المرة دي يا امي ما قادرة افهمك !
شايفة تصرفات غادة معاكِ قبل العرس كانت حاجة واسي حاجة تانيه خالص ! ورغم ذلك وقفتي معاها رغم انك عارفاها انسانة ما عندها اخلاق .. و بتقيفي معاها لمن تغلط فيني.. ليه ؟!
(ختت الصحانه من يدها ) انا بحاول اصلح الغلط ما قعد اغطى على الغلط و ما دايرة اخرب ليهم حياتهم بالشكاوي الكتيرة واخسر امها وانا عارفة اني ما اتوفقت في اختيار الزوجة المناسبة لي يوسف عشان كدا بحاول بقول يمكن تتغير ! (في اللحظة دي امنيه بتنادي بي تفتيش عبير ..)
عبير : تعالي يا امنيه انحن هنا في المطبخ !
امنيه : اهااا صباح الخير خالتي كيف اصبحتي ؟
بخير يا بتي نحمدالله .. كيف صحتك ؟
امنيه : الحمدلله انا كويسه ، معليش لو قاطعتكم بس دايرة الجلباب يا عبير عشان كدا (عينها وقعت في طشت العده ) ! يا خالتي .. البيت فيهو تلاته بنات ماشاءالله و قاعده تغسلي العده انتي .. قومي لي عليك الله !
عبير : اقيفي يا امنيه .. اول شي انتِ ضيفة هنا عدة شنو التغسليها و تاني شي والاهم ان البمبر دا واطي عليكي بالنسبه للحادث صعبه عليكِ و لسه ما بقيتي تمام انتِ ، و تاني شي امي ما بتحب زول يهبش عدتها ومطبخا عشان كدا زي ما شايفه طلعت خبرتي قليلة في المطبخ !
تسلمي يا بتي انتِ ارتاحي ! و تبقي كويسه وتساعديني بعدين !
امنيه : انا كويسه الحمدلله بس قلبي ما مطاوعني والله عشان كدا راضيني و خليني اغسلها انا !عليك الله !
(عاينت لي عبير ) اتعلمي الذوق !
عبير : براكِ بتمنعيني يا امي اسوي حاجة !
بمنعك عشان بتكسري لي عدتي كلها ! امنيه ! اقعدي هنا ونسيني بس لو دايرة تساعديني !
امنيه : طيب البصل دا دايرة تعمليهو شنو ؟
تقليه بي عصيدة !
امنيه : انا ما عارفه اذا كنت بخش مطبخ ولالا قبل الحادث لكن حسب فكرتي بطبخا ليكم رايك شنو ؟ ما هو يا العده يا الحله الاتنين سوا صعبات والله يا خالتي !
كان البقرة الجوة ديك تتعلم البت ما كملت 48ساعه من جات عندها دم واحساس !
عبير : بركة الاعترفتي اخيراً و كلكم حتلفو وترجعو لي كلامي الاول و تقولوا ياريت لو عرستو ليهو مروة صحبتي !
امنيه : اححم خالتي اشيل ياتو حلة ؟ (اتوترت بي سيرة عرس يوسف ، وحسيت اني ما عايزة اسمع كلامهم ) ..
يا بتي ارتاحي والله انا بسويها !!
امنيه : انا كدا كدا حا كون جمبك فحابه اسويها انتِ بس خليكِ مركزة معاي اتفقنا ؟
عبير : يا امنيه انتِ طلعتي من المستشفي و حترقدينا احنا شكلك هههههه
امنيه : ههههه ما للدرجة دي ياخ ! اقيفي انتِ ماشه وين ؟
عبير : الجلباب عشان تاخدي راحتك !
امنيه : اي عليك الله ، تسلمي يارب ...عايني يا خالتي الطماطم في التلاجة صح ؟
ااي افتحي الدرج اللي على الشمال تحت !!
امنيه : حاضر !

(
#في_جانب يوسف و عوض)

مافي زول ضرب ليك ؟
مافي .. لكن والله يا عوض انا بقول 90%امنية دي شهادة عربيه ! اصلو ما معقول مافقدوها !
__حتى لو اهلها برا السودان كان جو في المدة دي و اكيد عاجلاً ام اجلاً حيظهرو !
المهم من بكرة تنزل معانا الشغل .. قلته شنو ؟
مافي وضع يسمح لي اختار !
__قوم على الفطور انا والله جيعان عشان نمش نحصل صلاة الجمعه كمان !
كدي قبل الفطور كنت داير اقوليك اااا ولا خلاص ! ...
__في شنو ؟
لالا خليها لي وقت تاني !
ناقصك شي !
***لالا بس حاجة بخصوص امنيه ما حاجة مهمه !
طيب حرك ...

امنية بتقول :
انا ما كنت بحاول اخطط لي اني اكسب محبة زول فيهم .. انا كنت بتعامل حسب احساسي وقتها ! يمكن كنت بشوفو مقابل لي انهم مساكني في بيتهم !
خالتي عاشه زي ما بقولو ليها .. كانت زولة سمحه شديد عكس الشخصيه اللي ظهرت لي اول مرة ، كنت فاكراها صعبه زي غادة !!
سويت الملاح .. و عبير يخلوها للونسه ! لمن جات الساعه ١٠:٣٠ استعجلو على الفطور قالو كل جمعه بتجمعو للفطور عند خالهم بكري !!
بعد جهزنا الصينية ، و خالتي عشة بتقول لي عبير نادي يوسف يجي يشيل الصينيه يوديها بهناك و يشيل لينا حقتنا لسه ما كملت كلامها ، كان يوسف جااا !
للمرة التانيه اتجاهلني تماماً زي الما في يوسف الاول داك .. شال الصينيه و عبير بتقول ليهو ، الليله عارف العمل لينا الفطور منو ؟؟
قاليها مستعجل عشان الصلاة ! و غادة وينها ما ظاهرة معاكم في المطبخ في حين اني واقفة حتى سؤال عن حالي ما قالوو !!
شلتها في خاطري شديد و حسيت كأنه سلّم مسؤولية الهم اللي كان شايلو لي امه واخته و هو ارتاح مني !
بعدها مشين
👍21
ا انا وخالتي عشه و عبير على بيت خالهم مع حريم خالهم !!
ختينا صينيتنا و صينيتهم و قعدنا كلنا ما عدا غاده اللي اصلاً مافي زول انتبه لي عدم وجودها !
علقت ام عوض قالت لي خالتي عاشه : الليله دا ما ملاحك يا عااااشه !!
ردت ليها : ياهو ملاحي زاتو ( غمزت لي و عبير تضحك) ! مالو ؟
قالت ليها : كاتله البصله و شطتو زيادة و طاعم شديد ، بعرفك ما بتحبي تكُتلي البصله كدا !! سمح شديد عوض ولدي بريدو شديد !
خالتي عاشه : ههههه يوسف كمان بريدو لكن والله قبضتيني انا ما سويتو !
قالت ليها : نعل غادة سوتو هي على طاري غادة هي وينا !!!
خالتي عشه عاينت لي عبير و قالت ليها : صحي وينا ؟ انتي ما ناديتيها يا عبير !!
عبير : هي يا امي انادي ليها شنو كمان يعني هي ما عارفه وقت الفطور و برنامج الجمعه !!
(في اللحظة دي جا عوض قاليهم ) : دايرين ملاح من ملاحكم النار دا يا عمتي ؟ ( بمد لينا الصحن ) !
خالتي عاشه عاينت لي قالت لي : في ؟
قلت ليها : والله دا كلو !
(جا يوسف بستعجل في عوض ، بقوليهو ): يا زول الملاح وين ؟
عوض : خليك من زيادة الملاح انت عان عمتي بتسأل امنيه من الملاح اتي يا عمتي سويتي انتِ ؟
عبير : ههههه الليله الله قال بي قولك يا امنيه تاني ما بتمرقي من المطبخ !
عاشه : سوتو بتنا دي ! امنيه ماشاءالله !
عوض : عاين لي يوسف ! قاليهو سامع !!!!
يوسف : امم يا عبير .. الشاي عليك الله ( و مشى ) !
ام عوض و ضرتها بقو بمدحوا فيني و بيونسوا فيني .. طيبانات شديد و حبيتهم اكتر حتى بيتهم مريح اكتر من بيت ناس يوسف ما بعرف ليه ! يمكن عشان مافيهو جو المشاحانات والتوتر اللي هناك !

بعد رجعنا البيت !
بقيت بلملم مع عبير ، خفيف ، خفيف ما بتخليني اشتغل شغل كتير .. فجأه جا يوسف داخل البرندة الجمب المطبخ !
وشكلو متعصب شديد ، قال لي :
في شنو بينك و بين غاده انتِ ؟
__مافي اي حاجة ليه ؟
بتقول انك شاكلتيها وحتى وقت الفطور سقتي امنيه و مشيتي خليتيها !؟
__و انت يا اخوي من متين بتدخل لي امورنا ! بس رغم ذلك حاقوليك كلام ! اول شي غاده عارفه برنامج الجمعه كويس و ما محتاجة عزيمة ! يعني المنها كان انكربت وجات مدت يدها و ساعدت بي اي شي دي اقلاها !!
شوفي انا ما داير مشاكل لانو الفيني مكفيني ! ما داير شكاوي يا عبير و حاولي تمشي الامور ! و ما تنسي ان غاده لسه شايفه نفسها عروس و عايزة تقعد شويه و تحس بالحاجة دي !! ( كان منفعل شديد ) !!
من كلام يوسف الجايط و ما مرتب و من اسلوبو ! كنت حاسه ان ما دا المزعلو ! في شي تاني مخلي يوسف دا عصبي و ما طبيعي و حتى كلامو ما منطقي ! و الفهمتو من عبير ان دي اول مرة يتكلم في حاجات زي دي ! و كان احساسي انه كان بيحاول يدس سبب ضيقو الاساسي بي موضوع تافهه زي دا .. و نفس الشي اتجاهلني للمرة التالته في نفس اليوم !!
قلت لي عبير : انا ماشه الغرفة ، عادي ؟
قالت لي : طبعاً عادي بس كان تخليكِ ونسيني شويه ! قلت ليها طيب !!
بعدها جات خالتي عاشه و كان ظاهر فيها الزهج !
قالت لي عبير : امشي لي مرة اخوك دي شوفيها مالها ما طلعت علينا !
عبير قالت ليها : و انا مالي كمان في عدم طلعتها يا امي ، نحنسا و لا نلوليها مثلا ً من صباح الرحمن جات سمعتني كلمتين و فاتت ما بمشي لي زول انا ..
قالت ليها : قبيل في المطبخ قلت ليك ما عايزين مشاكل انحن و ما دايرين اي مشكله توصل لي يوسف لان الفيهو مكفيهو ! و عشان تعرفي حاجة .. قبيل عوض كلمني ان يوسف خلى شغلو في الخرطوم ! يعني ما ناقص و براكي عارفه هو بيحب شغلو دا قدر شنو !

لمن سمعت كلام خالتي عاشه عن شغل يوسف !
كانت صدمة بالنسبه لي .. كمان خلى شغلو بسببي و كان متعلق بي شغلو .. قمت من غير مقدمات مشيت الغرفه حقت عبير و رقدته و بكيت ببكي !
يعني انا ليه زعلانه عشان بقى يتجاهلني ! دا حق من حقو انه يكرهني حتى ! انا بالنسبه ليهو عبارة عن مُصيبة وقع فيها خربت ليهو حياتو اللي لسه ما بدات !! زدت في البكى لانه بالجد احساسي بالذنب كان كبير شديد .. بقيت ما عارفه منو اللي ليهو حق عند التاني !!
بعدها ما عارفه نمت متين !
ما صحيت إلا بي يد كاتمة على خشمي ! فتحت عيوني كان ضلاااام في حين اني لمن جيت نمته خليت النور فاتح انا متأكده ! ما حاولت اقاوى لانو ماعندي قوة ولا عندي حيل ، و لا عندي حاجة باقيه عليها فوق الضيق اللي نمت بيهو ..
كل العملتو حاولت اقعد و ما قدرت ، حاولت اشوف عبير في السرير الجمبي بس الزول دا كان مغطيني !
جاني صوت غادة بتقول لي: تسمعي الحأقولو ليكِ فاهمة ولالا و كان فكرتي تعملي حركة بقتلك و انا مجنونة و بسويها فاهمه !!!! ( بدت تزح يدها من خشمي بي خوف من اني اكورك ) !
قلت ليها : ولعي النور انا ما بتحمل الضلام !
قالت لي : انا دايرة كل حاجة بتعذبك !
المطلوب مني شنو يا غاده ؟
__(مسكتني بي قوة من يدي زي قرصة بس على اكبر ) عايزاكِ تمشي من البيت دا !
** فكيني لانك وجعتيني انا ما قادرة اقاويكِ لانو العلا
👍31👏1
جات هاده حيلي و ما عندي طاقه ليكِ! اتكلمي معاي ساي من غير ما تمدي يدك !
(ضربتني كف ) و دا كيف ما وجعك ؟
لذيتا لي ورا لقيتا وقعت في السرير التاني ! ( في سري قلت عبير فاتت وين !! ) !
قالت لي تلذيني انا يا بت الكلب ( و بقت تضرب فيني ، في جسمي و كنت بس مغطيه وشي ) !
ما حاولتا اقاويها لانه مافي حيل بس قعدت ابكي للضعف اللي انا فيهو و كنت حاساهو ما بيشبهني ، و ما قادرة ادافع عن نفسي يا الله و امين بقيت باخد نفسي بعد خلتني !
قالت لي : ابكي لسه زي الحيوانة ! يوسف يشاكلني انا بي سببك انتي .. اسمعي هنا .. انا دايرة اصحى الصباح ما القاكِ قاعده في البيت دا فاهمة ولالا !؟
و مشت خلتني !
قمت بسرعه فتحت النور ! و فعلاً عبير كانت ما مافيشه في السرير قعدت في الارض و بقيت ببكي بحرقة شديد .. احساس الضعف و ان ما بيدي حيلة داير يقتلني انا الداهمت حياتها ما بقدر الومها ولا بقدر ارمي الغلط على زول !!!! بقيت قاعده كدا لحد الساعه 7:00 صباح !

لمن حسيت بي حركة برا !
قمت براحة .. عاينته لقيتها خالتي عشه بتصلي ! مشيت حرستها لمن انتهت .. مجرد ما سلمت اتلفتت علي .. قالت لي :الليله صلاة الصبح فاتتني .. مالك صاحية بدري كويسه انتِ ؟
(عيوني دمعت غصب عني كأني بحمي نفسي فيها ) صباح الخير .. كويسه الحمد لله..
في شنو حاصل ؟
لقيت نفسي نزلت ليها في السجادة و حضنتها ! حلمت بي حلم كعب و ما قدرت انوم بعدها !
( بقت تطبطب علي ) اذكري ربك و استغفري ، دا حلم من الشيطان و كمان عشان مستغربة البيت عشان كدا !
استغفر الله العظيم ( قمت قعدت مكاني ) عبير وين ؟؟
__عبير من بالليل فاتت عند خالها بكري مشت نامت عند مرت خالها بهناك ! اتناقشت معاي و فاتت اشتكتني لي خالها !
**استغربت لمن صحيت و ما لقيتها ! (في اللحظة دي يوسف جا داخل من برا ) !
خالتي عاشه قالت ليهو : كنت وين انت ؟
عاين لي بي نظرة ما قدرت افسرها ابداً ! قال ليها : مشيت الحواشه من بعد الصبح !
قالت ليهو : صحي مرتك خليها تطلع ليك ملابس نضيفه لمن نجهز الشاي ، امنيه ! امشي ارتاحي يا بتي !
قلت ليها : ارتاحي انتي بسوي الشاي انا ( و قمته مرة وحدة ! لقيت نفسي وقعت في الارض "اغمى علي " ) !

يتبع ....

-

" الحياة مرة "

هل قرأتُها بالضمة أم بالفتحة !؟

#استككانة🧷....

#سحر_سمير ..
👍2
#قناع_العروس
بقلم سحر سمير
-١٧-

مع وقعتي ! كنت بين واعيه و ما واعية !
لمن وصلت الارض بقيت جمب رجولها لي خالتي عاشه .. صرخت : ( حصل البت يا يوسف سجمي )
يوسف : براحه يا امي ! لا حول ولا قوة الا بالله !!
غاده جات مع صوت الصرخه ! بقت واقفه بعيد و بتعاين ! و خالتي عاشه بتقول لي يوسف : ارفعا في السرير هنا ! يا ربي بنت الناس يا رب !! (عاينت لي غاده ) قالت ليها : جيبي مويه !!
قبل تتم جملتها يوسف كان وصل المطبخ و دخل الغرفة و بقى لافي و متوتر شديد ! لمن ما عارف يتصرف اي شي قدامه شالو و جابو ! قال لي امه اعمل شنو ! ارش المويه ؟؟؟ ( و هو بيكب الريحه في يدو ما حاسي بي نفسو الا لمن امه قالت ليهو يا ولدي كفايه الريحه دي كتيرة شديد كبيتا كلها انت داير تخنقا ولا تفوقها ! ) !!
قاليها امي انا ما عارف حاجة ! لمن قرب يدو على مناخيري ! يدو كانت بترجف ! و بيقول لي امه مالها ما صحت ليه !!! ( يعني الفي محل يوسف ما يتهز لي مجرد اغماء صغير زي دا مقارنة بي انه شافني في حال اكعب من دا لا انا حيه لا انا عايشة ! )
و خالتي عاشه كانت بترش علي المويه ! قالت ليهو : كدي عاين هنا يا يوسف ( خاته يدها على خدي ) ، كأنه وشها مورم البت دي !!
قاليها : ما عارف يا امي يمكن من الوقعه دي ، هي مالها ! و ليه ما صحت يارب ، استغفرالله يا رب ! نوديها المستوصف ؟
قالت ليهو : ما عارفه انا زاتي اعصابي بايظه ، عاين .. دخلها لي غرفة امنيه خليني اطلع ليها الطرحة دي تتهوى شويه و اطلع برا انت .. كان ما فاقت سوق عربية خالك نطلع بيها مدني !
قاليها : طيب !! ( شالني عديل رقدني في السرير جوا و طلع ) ... في اللحظات دي مشى كلم عبير وجات معاهو جاريه جري !

وقتها ما كنت عارفه انا مغيبه لي كم ومن متين ولا ليه .. بس لمن فتحت عيوني كنت حاسه نفسي يادوب صحيت من الحادث بجد جد من كسير الجسم الكان علي !!!
لقيت عبير و امها ديل قاعدين جمبي ما فارقوني كلو كلووو !! خالتي عاشه ، بقت تكرر في الكلام بتقول لي ! انتي كويسه !؟ يا بتي انتي كويسه ! طمنينا عليك والله قلبي داير يمرق من حتته !
عبير : منويه في شنو ياخي ! مالك عليك الله ! اتكلمي معانا !!!؟ ( سمعت صوت يوسف برا من جمب الباب حق الغرفة ، بيقول ليهم ) فاقت يا امي ؟؟؟ ردت ليهو : أيوة !!!؟؟
سمعته بيقول : الحمدلله يارب الحمدلله !
عبير : انتِ اتذكرتي حاجة ولا شنو يا منويه سهمتي فينا كداا ! قولي حاجة !!!
قلت ليهم : انا كويسه بس جسمي واجعني شديد ! دايرة حبوب المسكن حقتي !
عبير : اسمها شنو طيب اكلم يوسف يجيبها ؟
قلت ليها : هي في كيس علاجاتي ! علبه لونها اصفر !!!
مشت بقت تفتش ! وقفت مع يوسف قالت ليهو : انت عارف علاجاتها صح ! قالت حبة مسكن صفرا !!
قال ليها : بس دي الدكتور قال عند الضرورة هي في شنو واجعا ؟
قالت ليهو : جسمها قالت !
قال ليها : طيب ياها دي دقيقه اجيب ليك مويه و لازم تاكل حاجة قبلها لانو الحبوب دي قويه و هي ما فطرت ولا شربت شاي !
عبير جاتني راجعه ، قالت لي حعمل ليكي حاجة تاكليها بعدين بجيب ليكي الحبه .. سمعتها و ما رديت !
خالتي عاشه فضلت ماسكة يدي ! بتقول لي انتي امانه في رقبتنا ما تخوفينا عليك ، وحافظي على نفسك لمن نسلم الامانه لي اصحابها يا بتي ! اتعافي كداا ! و م ترهقي نفسك (لقيت نفسي دمعته ) حاولتا اقعد و اتكي ضهري على السرير !!
لمن جاتني عبير ! شايله الصينيه .. ختتها لي و بقت تقول لي اكلي ، دا كلو من اكلك الضعيف دا يا منويه ! امي خلاص انتي امشي اعملي ليهم الاكل انا جمبها مافي حاجة !
قالت ليها : خوفتني والله شديد لمن اعصابي باظت انتي ما شفتيها وقعت كيف لكن ! حمدلله غايتو !
قلت ليها : انا اسفه ..
قالت لي : اكلي يا بتي اكلي ربنا لا وراك تعب ولا عيا ولا مرض تاني يا بتي ، انا بمش على المطبخ ! كان بقيتو عايزين حاجة نادوني !!!
بعد خالتي عاشه مشت !! عبير قالت لي : وشك مورم ليه ؟؟
قلت ليها : ليه تخليني نايمة براي وتمشي !؟
قالت لي : يا قلبي .. دا المزعلك يعني ؟
قلت ليها : ما كدا بس لمن صحيت لقيت الغرفه مضلمة خفته شديد خصوصا لمن ما لقيتك جمبي !
قالت لي : حقك علي دي امي بتكون طفتو ! تاني ما بخليكي براكِ ، اكلي يلااااا !!

فاتو يومين و انا ما بفارق السرير !
في اليومين ديل ما شفت يوسف ولا هو جا ولا حتى سمعت انه سأل عني ! و كنت بحاول ما اركز بس غصباً عني بلقى نفسي متضايقه !!
لمن جاتني عبير حوالي الساعه 3العصر ! قالت لي انا ماشه عندي صحبتي شادة مني حاجات حأتناولهم منها سريع واجي طيب ؟؟
قلت ليها طيب مش خالتي برا ؟ قالت لي ايوا !!
قلت ليها : ما تلقي الونسه و تنسيني ! قالت لي مستحيييل ما حتأخر يلااا !!
و فعلاً طلعت .. طوالي عدلت رقدتي و جريت الملايه و اتغطيت بعدها بي دقايق ، فجأة سمعت صوت باب الغرفه اتقفل ( في حين ان عبير فاتت و حلتو متاكى) !! قمت ناطه ! عاينت لقيتها #غاده !!
ما اتكلمت معاها خالص لمن قربت علي و بقت وا
👍2
قفه عديل جمب سريري ! قالت لي :
___ اممممم (مسكت اضاني و جرتها ) عامله فيها عيانه .. عايزة توريهم الحصل يعني ولا فهمك شنو ؟؟ قايلاني بتهدد ولا بخاف ؟
فكيني يا غاده !
__ولو ما فكيتك ؟
انتي وحدة مريضه نفسياً يا غادة ! و ما عندك احترام ولا اخلاق زوله مهزوزة ما عندك ثقه في نفسك ! لانه لو عندك ثقه في نفسك ما حتتعاملي معاي كدا .. ما حتستغلي وضعي عشان تثبتي وجودك و ترضي نفسك الفارغة .. في شنو عندي أنا و انتي ما عندك هاه !؟؟
__(فكت اضاني و مسكتني من حنكي ) ! كمان بتتلائمي ! شوووفي انا عارفه كويس انك خاته عينك على يوسف راجلي فا شنو ما تدخلي لي في فلسفة و كلام كتير .. وامورك وحركات انك تقعي عشان يشيلك دي انا فاهماها كويس .. لو ما دايراني اكسرك المرة دي .. اتخارجي من البيت دا ، و دا تحذير اخير يا امنيه !! بكرة ما تدخل عليك شمس في البيت دا فاهمه ولالا !!!
(في اللحظة دي الباب فتح ، و كانت عبير ، طوالي فكت حنكي و رجعت مني لي ورا و ابتسمت و قالت لي : )
معليشش منويه ما جيت شفتك اليومين ديل كنت تعبانه والله .. و شكلي كدا بتوحم لاني تعبانه شدييييد !!
عبير : (نظرات تعجب ) غاده !! بتعملي شنو عند امنيه ( قالتها و هي حاسه انه في شي غلط ) !!
غاده : بتطمن عليها لاني مقصرة منها !!
عبير : غاده انا عبير ما يوسف عشان تتمسكني لي كدا و تركبي لي وش الكديسه ! جيتك دي ما من فراغ !! (عاينت لي ) امنيه في شنو ؟؟؟
مافي حاجة زي ما غادة قالت ليكِ !! زحي لي ماشه لي خالتي في المطبخ انا زهجته من الرقده دي !
عبير : دقيقه تمشي مطبخ شنو انتي مجنونه ! لحد الصباح انتِ راسك دا ما كان موزون كدي روقي ! واقعدي قبلك ( في اللحظه دي غاده اتسحبت سريع و طلعت )
امنيه ، شوفي صحبتي حولت لي فلم جبتو نحضرو سوااا ! رايك شنو ؟
(انا كنت حاسه نفسي عايزة ابكي و عايزة ازح من جمبها بي اي طريقه ! لمن غاده قالت بتتوحم كأنه سكين دخل جوه قلبي ! ما عارفه انا مالي ولا بيحصل معاي شنو ! اتخنقت شديد و قلت لي عبير ) ماشاءالله حتبفي عمتو !؟
__ وانتِ تصدقي كضوب دي ! هو متين ياداب كم وتلتين يوم ! بتستهبل ساي دي !

فات اليوم دا كمان !
و كل يوم بقو يمر علي في البيت دا اكعب من اللي قبلو ! في نهايه اليوم دا فضلت صاحيه لحد الصباح ! عاينت لي تلفون عبير ، لقيتها الساعه 7:00 صباحاً !! شلت عبايتي من الشماعه و طلعت الحمام لبستها و طلعت بي باب الحوش الورااا ماشه وين ؟ ما بعرف
ليه : لاني اتخنقت و اتخنقت شديد و ما عندي طاقه اتحمل اكتر يمكن لو يوسف كان معاي زي الاول كان استحملت مضايقات غاده .. بس كرامتي و عزة نفسي كانت واجعاني شديييييد !!!
ما بعرف اي حتى في القريه دي ! اللهم بقيت لافه في الشوارع الصغيرة و ما بعرف اذا مشيت بعيد و لا قريب من البيت بس كنت كل ما امشي خطوة زياده بحس بي ضيق اكتر و اكبر !!
ما بعرف فات كم من الوقت وانا ماشه ، في الشوارع !! لمن حسيت نفسي اني عايشه الضياع مرتين ! قعدت على رجولي و قعدت ابكي ابكي بي حسي ! لمن حسيت بي صوت من وراي !!
بيقول لي : يا أخت !!!!

في جانب #سمر !

محمد ... محمد ! يا محمد حبيبي وووينك (محمد زوجها )! وين مشيت ؟ هي ...
رد عليها : انا هنا يا سمر !
سمر : بتعمل في شنو لابد كدا ! تعال الشاي حيبرد !
__ دا شنو يا سمر ؟؟
(ياداب انتبهت هو ماسك شنو في يده ) محمد ! لقيتها وين دي ؟؟
__ و انتي مخلوعه مالك ؟ خايفاني اكون قريت اسرارك مثلاً ؟
لا ما كدا يا محمد انا بس اتخلعته .. لأن النوته دي كنت خاتاها جوا شنطتي و تحت فما عارفه انت جبتها كيف لانه كانت في شنطتي انا !؟!!!!
__يا استاذه النوته دي انا لقيتها واقعه هنا و رفعتها لانه لونها لفت نظري ، و واقعه هنا جمب الشنطه ! و اكيد ما حأفتش في حاجاتك يا سمر !
لا يا محمد انا ما قصدت كدا انك بتفتش بس انا استغربته لانه زي ما قلت ليك و غير كدا النوته دي ما *قاطعها* !!!
__ما شنو عايزه تقولي ما حقتك !! عشان خايفه اكون قريت الكلام المكتوب جواها !!
لا محمد خليني اشرح ليك ، بس استأذنك تعال نقعد و نشرب الشاي سوا و انا ححكي ليك كل حاجة ! تعال ..
__سمر ما تعامليني على اساس اني شافع من فضلك !
لا العفو يا محمد ، بس كل القصد نتكلم بهدوء و اشرح ليك و فعلاً النوته دي ما حقتي ! دي انا امنتها لي نفسي !ط حتى ما عارفه جواها في شنو !!!
__يا زووووله !!! قولي كلام غير كدا !
محمد في شنو خطي انت ما بتعرفو يعني !؟؟ و حتى ولو كمان ما عندك ثقه فيني !؟. كل شي في حياتي انت بتعرفو و اذا بتصدق ولا لأ يا محمد النوته دي فعلاً ما *قاطعها* !!
___ قناع العروس ! في عروس غيرك اقنعيني ؟؟؟
كيف يعني قناع العروس ؟
__سمر !!! في يومية هنا بي عنوان قناع العروس .. و انتي عارفه انا بتكلم عن شنو كويس !!!
انت قريت النوته دي ؟ ( بي صدمة ) !! بي ياتو حق تقراها يا محمد ؟؟؟

امنيه بتقول !

قمته بسرعه و اتلفته وراي كـ ردة فعل !! لان الص
👍5
وت دا انا بعرفو !! عاينت ليهو ! وقبل انا اتكلم قال لي :
__ اُمنية !!! ( بقى يتلفت ) انتي الجابك هنا شنو يا بت الحلال !!!؟؟؟؟؟؟؟؟ و بتبكي كدا !! في شنو ؟؟ و جيتي لحد هنا مع منو ؟
(م رديت بقيت بمسح في دموعي ) !!
__امنيه ! ردي علي انا بتكلم معاك ! جابك هنا شنو ؟
واالغريبه ما في زول من اهلنا ساكن هنا !
جيت براي يا عوض !
__شش شنوو شنو شنو !! براكي لحد هنا ! انتِ عارفه الحته دي وين ولا فيها شنو ؟ و البخليك تطلعي براكِ من البيت شنو ؟ مش عيانه انتِ ؟ و عبير وينها ؟ كيف يعني يخلوك تطلعي براكِ ؟؟؟
عوض ! مافي زول عارف اني طلعت من البيت ! طلعت وهما نايمين !
__انتِ بتحاولي تعملي في شنو ممكن تفهميني ؟؟؟ ( بي انفعاال) كيف تطلعي وانتِ عيانه بتستهبلي انتِ وكمان براكِ يا امنية !؟؟
ماقصدي ! كنت مخنوقه طلعت خشم الباب قلته اتمشى شويه ما عرفت ارجع و وصل بي المطاف لي للمكان دا !!؟
__ يا شيخه انتي قايله نفسك في كورنيش النيل هنا ! تتمشي وين دي قرية يعني لو ما انا جيت هنا كان حيحصل فيك شنو حتقعدي تبكي كدا لانعرف دربك لا تعرفي دربنا !!! استغفرالله العظيم .. امشي امشي قدااامي !!
عوض !! ممكن دقيقه !
__امنيه ! احكي في شنو و حكاية انك طلعتي تتمشي دي ما وقعت لي في راسي لكن بلعتها !
انا ما دايرة ارجع البيت ممكن نرجع الخرطوم و نفتش عن اهلي !
__ليه ما دايرة ترجعي في شنو في زول شاكلك ؟
لالالا !
__مافي حاجة اسمها لالالا ! وريني في شنو يا بت الناس الله يرضى علينا و عليك !
قلت ليك مافي حاجة !
__امنيه ! انحنا قبل نجي البلد ما خلينا مركز حق شرطه ما خلينا ليهم صورتك و خلينا ليهم ارقامنا و مفروض يتصلو لو في اي جديد ، يعني مشيتنا ما ليها اي لازمة فهمتي !؟
طيب ممكن اقعد في بيتكم !
__ايوااااه كدا يبقى في "إنَ" في الموضوع .. و طلوعك دا مقصود ، عايني احكي و خليكي واضحة في شنوو يا بت الحلال؟ و ما تحاولي تقنعيني ان مافي حاجة عشان لو كذبتي يا امنيه الله قال بي قولك !!
عوض ! انا ما دايرة مشاكل ... انا لمن جيت هنا ما كنت عارفه يوسف متزوج ولا جيت عشان اضايق زول ولا اتسبب في مشاكل ولا اشارك في خراب اسرة ! اتمنى تكون فهمتني و ياريت الكلام دا م يصل يوسف ! رجعني البيت !
فهمته !!! ( اخد ليهو صنة طويله و وشو قلب حتى اتحرك ) !

مشينا مسافه طويله .. ما عارفه انا مشيت كل دا متين ! قبل نصل البيت كانت خالتي عاشه و عبير في الشارع بيفتشو لي !!
من شافوني مع عوض ! جو جارين علي !!
خالتي عاشه : امنيه مشيتي وين انتي !؟
عبير : مشيتي وين يا امنيه !
عوض : يوسف وين يا عمتي ؟؟
عاينت لي عوض في اللحظه دي و حمرت ليهو عديل !
ردت ليهو عبير : دخل اسي غاده نادتو كان بفتش معانا !
قال ليها : ادخلي ناديهو لي .. و بالنسبه لي امنيه طلعت و ما عرفت ترجع .. الا انا لاقيتها بالصدفه والحمدلله !!
عاشه : خوفتينا يا بتي !!
( خلعتهم ما كانت شديده لانه ما كانو ما عارفين انا طالعه من متين ، و اتقبلو الموضوع عادي. )

لمن دخلنا الغرفه انا و عبير قالت لي :
لمن ما لقيتك جمبي قلت اكيد بتكابسي في المطبخ مع امي ! لمن مشيت المطبخ و ما لقيتك اتخلعت !
ما قصدت بس سرحت !
__شوفي طيب البعجبك من الجلبابات ديل ! طلعتهم ليك من بالليل ، شوفي الدايرة و طلعي ملابسك دي ما بعرفك انحشرتي وين اتمليتي طين كدا !!
البنفسجي دا سمح !اشيلو ؟
__اي عادي ! و ديل حختهم هنا ، شيلي اليعجبك بعد كدا ما تساليني ! قومي غيري !
طيب (انتظرتها تطلع لكن لقيتها رقدت ) ! ماشه على الحمام ! قالت لي مويه مافي !! الا ننتظر يوسف يجيب لينا من بيت خالي ! غيري كدا و بعدين اتشطفي عادي لمن تجي !
قلت ليها تمام ، وقفت من ورا سريرها بحيث ما انكشف عليها ، طلعت العبايه و ملابسي ! اثناء ما انا بلبس ، لقيتها قامت اتلفتت علي قالت لي اديني العبايه اوديها معاي للغسيل !!!
فجأة سكتت و بقت فاتحه خشمها ! انصدمت !!!
قالت لي :
امنية !!! دي شنو الكدمات دي كلها !!!!!
من الحادث ( وانا بلبس في الجلباب)
__ لا ما من الحادث ! الكدمات دي جديده واثر الحادث كان راح امنية !! (بي صراح و كوراك ) انتِ في زول ضاربك بتدسي ليه ؟؟؟؟
** ماتكوركي انتي بس عشان اول مرة تشوفي !
__امنيه ما تستغفليني ! كدمات الحادث انا شفتها ، ما تكذبي و تدسي .. انتي قاعده تتعنفي و جوه بيتنا كمان وساكته يا غبيه .. و بقت تكوووورك بي حسها و هي طالعه لي برااا .. بتكورك ( غااااااااده يا يووووووسف ، يا اميييي) .....

يتبع .....

*في الحلقات الجايه*

انا رأي انه عوض يعقد على أمنية !

#استككانة🍔....

#سحر_سمير ...
👍1
Forwarded from Deleted Account
بشرى سارة 😍 لكل الذين لم يحالفهم الحظ في التسجيل في الدورات السابقة
دورة أمرأة متميزة 💅🏻 من جديد وللمرة الثالثة على التوالي
وبرسوم رمزية 100 ج فقط لا غير 😍
للتسجيل راسليني @Nan120120

تفاصيل الدورة هنا

https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEZaXt3N0PXEVhYRZw
⌘❀ همسة ☆ شوق ❀⌘
○قناة منوعات
♡حالات واتساب
♧احلى المنشورات
●احلى المقاطع المرئية و الصوتية
◇كلام من القلب للقلب
https://tttttt.me/hamsat_shooq
#قناع_العروس
بقلم سحر سمير
-١٨-

__امنيه ما تستغفليني ! كدمات الحادث انا شفتها ، ما تكذبي و تدسي !!! انتي قاعده تتعنفي و جوه بيتنا كمان وساكته يا غبيه !! و بقت تكوووورك بي حسها و هي طالعه لي برااا .. بتكورك ( غااااااااده يا يووووووسف ، يا اميييي) .....
**عبيررررر تعالي ( مسافه لبست و ختيت الطرحة في راسي كانت هي طلعت ) بقيت جاريه وراهااا !!
خالتي عاشه جات جارية ! بقت تقول :
في شنو بت الناس حصلت ليها حاجة !!!؟ في شنو ؟
عبير : يوسف وينو يا امي ؟؟
خالة عاشه : يوسف دا مش عوض قال دايرو ! ساقو و فات !!
عبير : عدلت طرحتها و جرت لي بيت خالها بكري !! انا بقيت بحاول احصلها !
مسكتني خالتي عاشه من يدي و بقت تتحسس جسمي ، قالت لي : في شنو ؟ انتي كويسه !!! ما قدرت ارد عليها ، يدي بقت بترجف ! قلت ليها ماشه احصل عبير انا كويسه !؟
قالت لي : في شنو انا اقسم بالله يوم روحي حتمرق من الخلعه البتخلعني ليها عبير دي !!
قلت ليها : حقك علي انا ..(عيوني رقرقت ) قلت ليها اسي بجي ماشه لي عبير !!
جريت على بيت خالهم .. ما لقيتها .. سألت ام عوض قالت لي انها جات سالت من يوسف و قالو ليها خشم الباب التاني بتكون مشت عليهم ..
حتى ما رديت عليها طلعته على الشارع ! بقيت بتلفت عاينت لقيتا ديك ليها عبير واقفة و عوض و يوسف قاعدين في اكياس اسمنت كدا خشم باب خاله بكري وصلتهم !!
و لقيتهم منططين عيونهم ! مسكت عبير من يدها بجر فيها ! بقوليها بي صوت واطي :عبير تعالي معاي الله يرضى عليكِ!
عوض : (بي هرشه ) في شنو انتو الاتنين واقفات كدا في وشوشنا زي دا في الشارع ! وانتِ يا عبير ! في شنو من جيتي وشك دا ضارب ستين لون !!؟
يوسف : حاصل شنوً ؟؟؟
عبير : يوسف ! من فضلك تعال معاي البيت ضروري !
يوسف : ما كان تنتظري لمن اجي البيت !!
عبير : موضوع لو بيتأجل ما كان جيتك بالطريقه دي ! من فضلك تعال معاي ؟؟
امنيه : عبير ! الله يرضى عليكِ !!!!
عوض : قوم امشي معاها يا اخوي ! الوقفه كدا ما كويسه !
عبير : قوم يا يوسف !!
يوسف : عوض !! برجع ليك (قالينا ، اتحركو قدامي )
مشينا وانا بحنس في عبير تحنيس ، زي الكأني ما قعد اتكلم معاها .. ما بترد علي !
وصلنا البيت ... بقت تنادي على امها ! و عاينت لي يوسف قالت ليهو لو سمحت نادي مرتك من جوه ! قاليها : نايمة ..
قالت ليهو لا معليش صحيهاا ..
(اثناء كلام عبير ، براها فتحت الباب و هي بتتثاوب و غازة كوعها ! بتقول : الدوشه في شنو الزول ما يعرف ينوم في البيت دا !!! )
عبير : حتشبعي نوم ما تخافي ، اتكرمي و ادينا من وقتك حبه !
يوسف : عبير انا طولت بالي بما فيه الكفايه و بصراحه زياده عن كدا انا ما بقدر !! فاتكلمي عشان اخلاقي وصلت هنا ( بيأشر على نخرتو ) !!
عبير : انا عارفة كويس ان امنيه حاتنكر الكلام الحأقولو دا .. لكن انا ما حأسكت عن حاجة زي دي (و هي بتعاين لي غاده ) ، كونك راجل يا يوسف هاه و امنيه دي زي ما انت قلته امانة في رقبتك و رقبتنا كلنا ! لمن تكتشف انها قاعده تتعنف و تتعرض للضرب جوااااه بيتك حيكون احساسك شنوووو ؟؟؟
خاله عشه : وووووووب علي.. عبير انتي جنيتي دا كلام شنو القاعده تقولي فيهو دا انتي جنيتي باقي لي !!
عبير : دي الحقيقه يا امي للاسف ! الحقيقه الخلت راسنا قدر السمسمة .. انسانه لاحول ليها ولاقوة ! براك قلت بلسانك يا يوسف !! ان دي فترة مهمة بالنسبه ليها عشان تقدر تتعافي و ترجع الفقدتو !!! دي الاهميه الكنت بتتكلم عنها !! ( في اللحظه دي غاده ختت توبها في خشمها ورجعت لي ورا و بقت شبه جوا غرفتها ) !! تعاااالي يا مدام دخلتي جوا مالك الكلام ما عجبك ولا شنو !!!
يوسف : !!!!!! (وشو لمن حمر و كتم كتم كتم كلام عبير دا لمن داير ينفجر ) ! (عاين لي امنيه ) !!!
مع نظرة يوسف لي انا دخلت جوا الغرفه .. كنت خايفه شديد !! لمن فجاة سمعت صوت يوسف بيكورك عديل كداا بي حسوووو بيقول لي يا امنيه !!
تعالي هنا من فضلك !!! انا هنا بقيت برجف عديل !
طلعته .. قبل يقول اي حرف زياده .. قلت ليهو : عبير فاهمة غلط يا يوسف انا بس قبيل اتزحلقته في الطين !!
عبير : ( عاينت لي بي تعجب ) بتدسي ليه انتي ؟؟ ممكن افهم بتدسي ليه ! بهيمة انتي ؟ بهيمة انتي يا امنيه عشان تنضربي و تسكتي ! عرفنا البهيمة بتسكت قدرة الله ، لكن انتِ انسانه ! بتسكتي ليه ؟ !!
(فجأة عبير سكتت وكأنها استحضرت حاجة و عاينت لي غاده اللي كانت بتحاول تدس وشها بالتوب و واقفه بترجف ) !! غاده !!! ما هو اصلاً مافي غيرك !! انا لمن جيت من عند مروة صحبتي .. لقيتك مع امنية دي في الاوضه و مجرد ما شفتيني رجعتي ورا .. كنتِ بتعملي في شنو وقتهاااا .. لاني متأكده ان في حاجة كانت حاصله قبل دخولي الاوضه .. و الباب الكان مقفول عديييل في حين اني سبتو متاكى !
خالتو عاشه : عبيييير انتي اتماديتِ كتير و بديتي تغلطي والكلام دا ما صح منك يا بتي لو شايله حاجة من بت خالتك ما ينفع ترديها ليها بالطريقه دي !!
عبير : ا
👍3
مي ! تعالي معاي الاوضه جوا عشان افرجك على جسم امنيه عامل كيف ! لمن مزرق و اثار قريص عديل !!! وريني امنيه دي متين فارقتني ؟؟؟؟ مافي غير مرة وحدة انا بيتّ عند مرة خالي بكري قبل يومين !!! و التانيه لمن مشيت لي مروة اجيب منها حاجاتي !
يوسف فجأة قام على حيلو جا علي بدون سايق انذار .. وانا واقفه جمب باب الغرفه جراااااني من يدي دخل بي الاوضه ... (طبعاً الباب فاتح وكلهم واقفين ) قال لي :
__اقعدي في السرير دا .
(قعدت ) ، قعد في سرير عبير قصادي !!
__انسي كلام عبير القالتو دا كلو انا عايز اسمع منك ، وياريت من غير كذب عشان دي اكتر حاجة انا بكرها في الحياة دي و عشان اكون منصف و ما ظالم استأذنك لو في حالة تسمح ليكِ تحلفي على المصحف الوراكي دا قبل تحكي ولا حرف يا ريت تتفضلي !!
يوسف (بي تمتمه) الموضوع ما مستاهل كل دا عبير فاهمه غلط ( ودموعي في طرف عيني ) !
__انا البحدد لو مستاهل ولالا يا امنيات من فضلك اعملي الكلام القلتو ليكي !!
عاينت لي عبير بي انكسار شديد و لي خالتي عاشه ! و دموعي نزلو قلت ليهم: ( انا ما دايرة اتخت في الموقف دا ارجوكم !! ما تعملو معاي كدا ! ) !!
__امنية ، هل واضح اني واصل اخري من الغضب يا انسانه و اني كاتمة في حناني بجل جلاله !!!؟؟؟؟
انا ما دايرة مشاكل يا يوسف انا ما جيت هنا عشان اعمل مشاكل مع زول انا في وضع محتاجة فيهو للناس حولي من جيت وانا بقول الكلام دا ! عليك الله يا يوسف بس رجعني الخرطوم من فضلك !!!
(في اللحظه دي جا عوض بعد خبط الباب و بقى واقف برا مع خالتى عاشه و عبير و غاده اللي دخلت جوه الغرفه حقتها ) !!
انا دايرة ارجع الخرطوم .. بقيت ببكي .. كفايه الخسرتو بي سببي يا يوسف لحد اللحظه دي ! و انا اذا عملت القلتو لي دا ما بضمن ممكن يحصل شنو .. و اذا كلام عبير دا صح .. فانا عافيه و مسامحة لوجه الله والله العظيم ما شايلة ضغينة ولا زعل اقسم بالله ! ارجوك ما تختني في موقف صعب !!
(ربع يدينو ) قال لي : خلصتي ؟؟ (قالها لي بي حزم كدا وقوة اول مرة اشوفها في يوسف و الغضب الكاتمو ظاهر في عروق وشو لمن عينو اليمين سبحان الله شبه مغمضة عن الشمال !!!
**ايوة خلصت !
(قام جاب المصحف و جا ، مداهو لي ) احلفي و احكي الحصل من فضلك ..رجع وقعد محلو !!!
(عوض اتدخل)
عوض : يوووسف ! دا كلام شنو البحلفو فيهو مصحف ؟؟ مهما كان ما بتوصل للمرحله دي !!!
يوسف : انا وصلتها للمرحلة دي يا عوض !!
عوض : يا زول صلي على النبي و تعال نتفاهم !
يوسف : مافي تفاهم يا عوض من فضلك !! فجأة هرشني بي حسو و قال لي " أمنية " لمن قمت ناطه و دموعي نزلو عشرة عشرة !!!
خالتي عاشه جات جاريه : يووووسف ما تكورك في بت الناس ، الكلام دا ما صح منك !؟؟
يوسف : امي من فضلك ! مافي زول فيكم يتدخل !؟
خالتي عاشه عاينت لي عبير اللي ما رمشت ابداً و لا ندمت على الحاصل دا ! و كانت واقفه و راكزة في حتته و مترقبة الحاصل ،
قالت : ليها كله منك يا عبير ، ليييه كدا ليه !!
امنيه : (مسحت دموعي ،عليت صوتي ) للمرة التالته انا بقولها ليكم ! انا لمن جيت البيت دا ، وجيت و انا مصيري مجهول.. جيت وانا ما عارفه حأقابل شنو في حياتي دي ! ما كنت بعرف ان يوسف متزوج و الكلام دا قدامو وقدام عوض ولا بعرف انه عريس وقتها ولا بعرف عنه اي معلومة ! حتى انه من الجزيرة دي عرفتها يوم خرجوني من المستشفى !! انا ما في وضع يسمح لي اخسر زول ، مافي وضع يسمح لي اتشاكل او اتناقش ! انا محتاجة لي كل زول فيكم لانكم حالياً اهلي ! انا ما دايرة اتسبب في مشاكل يا خالتي عاشه انتِ بالذات حاولي تستوعبي كلامي لانو شفت ليك مواقف كميه قدر شنو انتِ سكتي عشان المركب تمشي في البيت !!
وانا لو في مكان غاده حأعمل اي حاجة عشان احافظ على حياتي و على راجلي اللي عرضني لمواقف ما حلوة !! ايوااا كلام عبير صح ! انا انضربت و مرتين ما مرة وحدة !! و من غاده ! لانه بي بساطه ما كانت متقبله وجودي في البيت دا و انتو فرضتوني عليها جوااا بيتها ! ودا من حقها تتقبل الدايراهو و ترفض الدايراهو الحياة ما جبر !!
عوض : (عاين لي غاده ) تدق !!!! توصل للدق يا بت عمتي !!!! يعني انتي قبيل طلعتي من البيت قاصده ! قاصده تطلعي عشان غاده (بقى يخبط يديهو في الحييطة ) !؟؟؟؟؟
عبير : و ما كده و بس يا يوسف ( خالتي عاشه قالت ليها عبير اسكتي عليك الله !!! )
قالت ليها : اسكت لحد متين يا امي ! لمن تجي تركب فوق ريسانا ؟؟؟؟؟ لا ما حأسكت و لو التصرفات دي كانت اكتفت بيها معاي انا و انتِ كان بلعناها و اتقبلناها في النهايه في الحسبه بت خالتي ! لكن توصل لي ضرب و اهانه يا امي ! الليله انتِ اتخيلي الحصل دا لو كان حاصل معاي انا حتتقبليها فيني يا امي ؟؟؟؟ اكيد ما حتقبليها فيني ! و يا يوسف من يوم جات غاده انحنا ما سلمنا منها و يمكن تفتكر كلامي دا ضغينه تجاها لاني ما كنت متقبلة فكرة زواجك منها ! لكن والله على ما اقول شهيد و امي اذا ما عايزة تتكلم عشان صلة ال
👍3