روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة كـلام منسـي للكـاتبـة : روضـة المـزلـم
البـارت 23 💙
كــلام منـســـي✨
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
#..وفي الرسالة العاشرة بعد التسع
أحببتك بقدر المرات التي كنت حاضرًا بها في عقلي وقلبي على حد السواء،أحببتك بقدر ما أحتضنتك بخيالي راجية من الواقع أن يأتيني بك، أحببتك بعدد ما أمسكت يدي القلم ثم كتبت اسمك دون وعي
#صنعاء_يوم الزفة_بداية يوم
في بيت مراد ...
البيت ملانه من الأهل أجتمعوا عندهم أعمام وأخوال وحتى من القرية
أجواء العرس ملان البيت وصوت الزفة معبي الحارة وكل واحد مشغول بشي
الخيمة قد كانت جاهزة واللبمات مضوية بطول الحارة
أسامة كان طالع بالدرج لشقته وقفه صوت منال
منال: أسامة أين الثوب إللي عتلبسه اليوم؟
أسامة:أوذا شطلع الشقة تعالي
منال: خلاص شاسير أدي البخور وأجي
أسامة: طيب
دخل شقته ويتفرجها بعدين فتح غرفة النوم ويتأمل تفاصيل الشقة وكيف كل شي فيها جديد ومرتب وبيحاكي نفسه "ليت لو كان هذا اليوم حقيقي صدق ليت يا ربي لو كنت أقدر أفرح فيه زي أي ولد
قطع عليه صوت منال
منال: هيا وينو ؟
أسامة: هذك معلق بالشماعة
منال بفرح: كيف شعورك؟
أسامة طنن شوية وابتسم لها: زي أي عريس
منال: المهم يا أخي أوصيك بحاجات وأنت عاقل وأفهم مني وأنا واثقة بس من باب إنو أنا بنت ومتزوجة ويمكن أكون فاهمة أيش تحتاج البنت فينا
أسامة كان ساكت ويسمعها بدون رد .....
منال: أي بنت تشتي إحتواء يعني إنك تشوف فيها بنتك وتحرص إنك ما توجعها ولا تأذيها تشوف فيها أمك يعني يدك وصوتك ما يرتفعش عليها تشوف فيها أختك إللي تحبها وتخاف وتغار عليها
راعي الله فيها قبل أي شي وحس بالمسؤولية وإنها بذمتك
الواحدة مننا ما تتزوج عشان تجي تطبخ تصبن تشتغل كل هذه حاجات تفعلها ببيت أهلها وعادها مرتاحة بدون أي هم، هي تشتي تتزوج عشان تحس إنو معاها رزح وسند وقلب تعتمد عليه
أسامة أخذها بمزح: تعبت توصيات أسكه وصوها بي هي
منال: كله حسب عمتك وكيف عتوصيها وتعلمها
أسامة: لا عمتي مسكينة
منال: خلاص عترتاح بجنبها لكن لوما تكون الأم جنية هي تزيد نفور ودبور في البنت خصوصًا لو كانت البنت هبلا سع منى
أسامة: خير الله يسهل
منال:أنت طيب ربي عيتمها لك بكل خير
أسامة أبتسم لها: يارب
مراد دخل الشقة ...
مراد: أنتوا هانا
منال: جيت أبخر له
مراد: عادو بدري على البخور
منال: الثوب إللي عيلبسه بس
مراد: سابر
منال: يلا شازيد أنزل أكويه لك
أسامة هز راسه بمعنى طيب ...
مراد:وصلني خبر إنو عمك مسكك الحسابات حق الفروع
أسامة: ذاحين بتسألني والا تأكد الخبر !
مراد: مع مع المصدر موثوق بس أستغربت إن ابني ما حاكاني
أسامة: موضوع عادي وقدك داري إني مسكت معاكم يعني أيش عاد أمسك غير الحسابات
مراد: ناهي قصدي حساب فرع بس حساب الفروع عامة والله وطلع عماد راكن عليك طول عمره ما خلا أحد يمسكهن أو يعرف عنهن شي
أسامة: على الله أكون قد الثقة
مراد ضحك: قدها قدها وهذا إللي كنت أشتيه
-بيت عماد .....
نجوى: هيا بنات تأخرنا
غيداء: قد الساعة ثمان وا ريما هيا تأخرنا
ريما:طيب أشل حاجاتي
غيداء: يا أختي هيا لو حاجة نقصت عنودر أبي يديها
ريما: طيب
طلعين في السيارة وعماد كان فاتح الزفة
غيداء:قدحنا هذك إللي بلا أهل ولا معانا أحد خلوني أفعلكم جو
عماد: أفعلي ما اشتيتي
غيداء بدأت تصفر وتزغرط بصوتها ونجوى معاها تصفق
لكن ريما مكتفية بالسكوت وداخلها شعورين مابين فرحة إنو أخيرًا عتتخلص من همها وما بين إنو في يوم زي هذا كل شي حاصل مجرد تمثيل بينها وبين أسامة والناس كلهم مصدقين ...
12:00 PM
الرجال كانوا ملان الخيمة والغداء بدأ يوزع
أسامة تغدا بالديوان مع أهله وأصحابه
وبعد ما كملوا نظفوا الخيمة والناس بدأت تجتمع وتتجهز لزفة أسامة
مضت ثلاث ساعات من الوقت وبدأت المراسيم للعريسين
من عند ريما....
بعد ما خلصت من الكوافير ووصلوها لغرفة التجهيز في القاعة
لبست الفستان ووقفت قبال المراية تشوف نفسها
كانت بالمعنى الحرفي ملاك
فستانها الأبيض ومكياجها الخفيف على شعرها المسدول وكأنها بكل هذا الجمال سندريلا العرس اليوم
كانت تتأمل ملامحها بقهر" ليت لو كانت تشوهت هذه الملامح ولا إني أعيش يوم زي هذا بهذا الشعور
وبدأت تتذكر وقبضة يدها تشتد بقهر
أسامة لبس الثوب الأبيض مع كوت كحلي لف الشال -بمعنى صلح القبع- وفوقها طرح العكاوة(ورد ملفوف حول الراس)
كذلك الجنبية تعطر وحمل السيف وبعدها نزل للدور الأول عشان يخرج للخيمة
نزل وكان أكرم ومراد منتظرين له
مراد يبتسم له: الله يكملها لك بالخير
أكرم حضنه: وداعًا للعزوبية ما ذاحين
أسامة ضحك من خارج نفسه: قد الناس خارج
مراد: أيوه هيا وقت تخرج
تنهد أسامة: بسم الله
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
كــلام منـســـي✨
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
#..وفي الرسالة العاشرة بعد التسع
أحببتك بقدر المرات التي كنت حاضرًا بها في عقلي وقلبي على حد السواء،أحببتك بقدر ما أحتضنتك بخيالي راجية من الواقع أن يأتيني بك، أحببتك بعدد ما أمسكت يدي القلم ثم كتبت اسمك دون وعي
#صنعاء_يوم الزفة_بداية يوم
في بيت مراد ...
البيت ملانه من الأهل أجتمعوا عندهم أعمام وأخوال وحتى من القرية
أجواء العرس ملان البيت وصوت الزفة معبي الحارة وكل واحد مشغول بشي
الخيمة قد كانت جاهزة واللبمات مضوية بطول الحارة
أسامة كان طالع بالدرج لشقته وقفه صوت منال
منال: أسامة أين الثوب إللي عتلبسه اليوم؟
أسامة:أوذا شطلع الشقة تعالي
منال: خلاص شاسير أدي البخور وأجي
أسامة: طيب
دخل شقته ويتفرجها بعدين فتح غرفة النوم ويتأمل تفاصيل الشقة وكيف كل شي فيها جديد ومرتب وبيحاكي نفسه "ليت لو كان هذا اليوم حقيقي صدق ليت يا ربي لو كنت أقدر أفرح فيه زي أي ولد
قطع عليه صوت منال
منال: هيا وينو ؟
أسامة: هذك معلق بالشماعة
منال بفرح: كيف شعورك؟
أسامة طنن شوية وابتسم لها: زي أي عريس
منال: المهم يا أخي أوصيك بحاجات وأنت عاقل وأفهم مني وأنا واثقة بس من باب إنو أنا بنت ومتزوجة ويمكن أكون فاهمة أيش تحتاج البنت فينا
أسامة كان ساكت ويسمعها بدون رد .....
منال: أي بنت تشتي إحتواء يعني إنك تشوف فيها بنتك وتحرص إنك ما توجعها ولا تأذيها تشوف فيها أمك يعني يدك وصوتك ما يرتفعش عليها تشوف فيها أختك إللي تحبها وتخاف وتغار عليها
راعي الله فيها قبل أي شي وحس بالمسؤولية وإنها بذمتك
الواحدة مننا ما تتزوج عشان تجي تطبخ تصبن تشتغل كل هذه حاجات تفعلها ببيت أهلها وعادها مرتاحة بدون أي هم، هي تشتي تتزوج عشان تحس إنو معاها رزح وسند وقلب تعتمد عليه
أسامة أخذها بمزح: تعبت توصيات أسكه وصوها بي هي
منال: كله حسب عمتك وكيف عتوصيها وتعلمها
أسامة: لا عمتي مسكينة
منال: خلاص عترتاح بجنبها لكن لوما تكون الأم جنية هي تزيد نفور ودبور في البنت خصوصًا لو كانت البنت هبلا سع منى
أسامة: خير الله يسهل
منال:أنت طيب ربي عيتمها لك بكل خير
أسامة أبتسم لها: يارب
مراد دخل الشقة ...
مراد: أنتوا هانا
منال: جيت أبخر له
مراد: عادو بدري على البخور
منال: الثوب إللي عيلبسه بس
مراد: سابر
منال: يلا شازيد أنزل أكويه لك
أسامة هز راسه بمعنى طيب ...
مراد:وصلني خبر إنو عمك مسكك الحسابات حق الفروع
أسامة: ذاحين بتسألني والا تأكد الخبر !
مراد: مع مع المصدر موثوق بس أستغربت إن ابني ما حاكاني
أسامة: موضوع عادي وقدك داري إني مسكت معاكم يعني أيش عاد أمسك غير الحسابات
مراد: ناهي قصدي حساب فرع بس حساب الفروع عامة والله وطلع عماد راكن عليك طول عمره ما خلا أحد يمسكهن أو يعرف عنهن شي
أسامة: على الله أكون قد الثقة
مراد ضحك: قدها قدها وهذا إللي كنت أشتيه
-بيت عماد .....
نجوى: هيا بنات تأخرنا
غيداء: قد الساعة ثمان وا ريما هيا تأخرنا
ريما:طيب أشل حاجاتي
غيداء: يا أختي هيا لو حاجة نقصت عنودر أبي يديها
ريما: طيب
طلعين في السيارة وعماد كان فاتح الزفة
غيداء:قدحنا هذك إللي بلا أهل ولا معانا أحد خلوني أفعلكم جو
عماد: أفعلي ما اشتيتي
غيداء بدأت تصفر وتزغرط بصوتها ونجوى معاها تصفق
لكن ريما مكتفية بالسكوت وداخلها شعورين مابين فرحة إنو أخيرًا عتتخلص من همها وما بين إنو في يوم زي هذا كل شي حاصل مجرد تمثيل بينها وبين أسامة والناس كلهم مصدقين ...
12:00 PM
الرجال كانوا ملان الخيمة والغداء بدأ يوزع
أسامة تغدا بالديوان مع أهله وأصحابه
وبعد ما كملوا نظفوا الخيمة والناس بدأت تجتمع وتتجهز لزفة أسامة
مضت ثلاث ساعات من الوقت وبدأت المراسيم للعريسين
من عند ريما....
بعد ما خلصت من الكوافير ووصلوها لغرفة التجهيز في القاعة
لبست الفستان ووقفت قبال المراية تشوف نفسها
كانت بالمعنى الحرفي ملاك
فستانها الأبيض ومكياجها الخفيف على شعرها المسدول وكأنها بكل هذا الجمال سندريلا العرس اليوم
كانت تتأمل ملامحها بقهر" ليت لو كانت تشوهت هذه الملامح ولا إني أعيش يوم زي هذا بهذا الشعور
وبدأت تتذكر وقبضة يدها تشتد بقهر
أسامة لبس الثوب الأبيض مع كوت كحلي لف الشال -بمعنى صلح القبع- وفوقها طرح العكاوة(ورد ملفوف حول الراس)
كذلك الجنبية تعطر وحمل السيف وبعدها نزل للدور الأول عشان يخرج للخيمة
نزل وكان أكرم ومراد منتظرين له
مراد يبتسم له: الله يكملها لك بالخير
أكرم حضنه: وداعًا للعزوبية ما ذاحين
أسامة ضحك من خارج نفسه: قد الناس خارج
مراد: أيوه هيا وقت تخرج
تنهد أسامة: بسم الله
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍10❤2