روايات يمنية📚🇾🇪
22.8K subscribers
592 photos
39 videos
14 files
10.8K links
قنواتنا:
قناة روايات يمنية📚🇾🇪
@rewayatyamania

ارشيف القناة📗🗂
@archiveRY
@ArchiveRY2

قناة سلي على قلبك للنكت🤣🤪
@nokat23

قناة قصص باللغة الانجليزية📖✏️
@engstory23

للتواصل عبر البوت
@YemRewBot

🔥مااحلل من يحذف رابط اومعرف قنواتي ليوم الدين🔥
Download Telegram
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 7 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


ارزاق شافت سياره مدير المدرسه واقفه جنب المدرسه: هنيت لبنات المدير اكيد عايشات احلى عيشه معهم سياره وابوهن يعلمهن ومعه زلط خيرات وابي بيتعب ومابش معه شي.

شمس: يخ مانشتيش قرايه ضبح قالين البنات ان كنز مابتلعب معهن ولا بتخرج الصبح انها بتسير المدرسه ضبح يابنت وبعدا صعب

ارزاق: يا هبلا المتعلم عيعيشش في المدينه لانرعى غنم ولا نحمل ماء ونحطب.. عنعيش عيشه غير

شمس: انا اشتي العب مااشتيش لا اتزوج ولاشي.

ارزاق: وانا ماشتي راشيتهم وامي صيحت.. وبكيت جلست تبكي...

شمس شافت رجال داعت التيس ... ومحد لفت .. جلسين يضحكين

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

وصل الظهر يتغدا..

انس جلس منزل راسه

ابوه: مفتهن ! اللي فعلته فيني اخر عمري نزلت راسي قبال الرجال اتبهذل بسببك بعد ما تمنيتك ؟؟؟

أنس: يا اباه جعل لي اموت ذلحين لاقمت من بقعتي والله انه هو اللي خرج الباكت وانه كذاب هو وخبرته.... بدأ يتشنج ويعصب وهو بيبكي... هانوني وبهذلوني وانا والله مااسكت لهم قلت لهم لو انت رجال انت وياه سير قبال ابوك اشربها وقاموا ضاربوا وساروا سبقوا بالشكاوي لكم

ابوه اقتهررر  انه ظلم ابنه وعرف انه تبلى عليه عشان يشل اللي يشتيه... وصلوا دقو الباب بقوووه

مرته نكزززت: يا ساترررر من هذا عيكسر الباب فز ياولد افتح

انس فتح

2 عسكر: اين ابوك

سليم قام وعاد دموعه قهر ع ابنه في عيونه: خير مالك

العسكري: اخطى معنا

سليم: اين..

مسكوه: عتدرا هانك

سليم التفت وبيكلمه ويرفع صوته: ادخل ولاتخرج من البيت الا لما اروح ولاتسير مدرسه ولابقعه

سليم بيلحقه: مافعلت يا اباه !

سليم: ادخل وقفل

امه واقفه وبدات صياح: يوووو مالهم مافعل ابوووك يا ولد

انس دخل وضبح جالس بياكل نفسه ويشك الشيخ السبب او لا

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت الشيخ خالد..

كنز وصلت بدرجاتها لاعند ابوها: اباه ابسر جيت الاولى كل درجاتي 100

ابوها مش فاهم شي:  يعني ايش؟

كنز: يعني انا اشطر واحده

خالتها مرة ابوها: يلا معش سنه وتجلسي في البيت.. ماعد بش بنات عندنا يدرسين ويخرجين وهن عزبات

الشيخ خالد: ليش

مرته: تشتي الخلق يتكلموا عليك بناتك سايرات جيات قبال الخلق... يدرسوا الرجال بدل مانسوانك مش قادرات يربنهم امس ابسر عمر بيشقور في الحوش ويرجع متأخر وتخازين.. من عيمسك مالك واراضيك غير عيالك

الشيخ خالد اقتنع بكلامها: سواا مابش عندنا بنات يدرسين

كنز: يا اباه ابسر مااحلى استاذتنا متعلمه وماشاءالله عليها تعجبني قوي حين هي متعلمه

مرته غارت: قومي سيري دوري مهره قالت متعلمه هذك فالته مابش معها اهل

الشيخ خالد لفت لها: كسرررتي راسي ياعجوز قومي قامت قيامتكن نسوان..

كنز: اباه عتخليني ادرس؟

الشيخ: معش لصف سادس وتجلسي في البيت

كنز حنقت وحقدت ع خالتها سارت الغرفه

الشيخ خالد شل من زوجته الثالثه طاسه المرق شافها مبتسمه له , وبيفكر في كلام كنز ع الاستاذه

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت سالم..

بلقيس جالسه بتقلب الكتب حق كنز وتكتب الحروف في دفتر قديم من دفاتر كنز

امها: مابتفعلي يابنت

بلقيس: جالسه اقري نفسي

امها: ماتفعلي بالقرايه ! قومي جي اعلمش كيف تخيطي قراقيش للنيني

بلقيس بضبح: مااشتيش

امها: ارجمي القراطيس هذه وقومي افعلي لش مهره شاولد وبعدا عتوبهي لاخوش انتي

بلقيس بضبح: ناهي اتم الواجب اللي ادت لي كنز واجي

امها بمسخره: ادت لش واجب قدها ساع ابوها بتفعل نفسها هيبه

بلقيس: والله ان كنز طيبه خبيرتي (صاحبتي)

امها: قومي افرشي لجدتش بقعتها ترقد

بلقيس: قد بطنش كبيره يمه

امها: صلِ ع النبي لاتمرعيني ادعي لي اقوم بالسلامه

جدتها: اين ابوش يا بلقيس؟

بلقيس: مدري

جدتها: قلي له امش ميتتني جوع قدنا شاطفح

ام بلقيس: عاد انتي طفحتي فوق القرم ( اقراص خبز تخبز في تنور حطب) واللبن ياحجه... اللهم صبر وقوه بس.. ادي لها تاكل

بلقيس لفت دفترها وقامت تقرب لجدتها.

جدتها: قلي لها هولا بردين تقوم تخبز لي دافيات احقاوي بيوجعني اشتي ادفا

ام بلقيس: العجوز هذه خرفت والا مه.. ادي وانا اقلش مافعل ... شلت القرم ودفتهن قلبتهن فوق موقد النار

بلقيس: ادي لها

امها: خليها تراعي ياسعم خبزناهن

بلقيس ضحكت هي وامها: شافت امها بتضحك فرحت ،  اشتي اسالش يا اماه كم عمرش؟

امها: مدري يابنتي لكن اظن 22 سنه

بلقيس: فرق بيننا.. وبدأت تحسب بيدها الثنتين
جدتها قاطعتهن اين العشاء الله لاوفقكن.

بلقيس: 15 سنه اكبر مني

امها بتعجب: مادراش اننا خلفتش وعمري15

بلقيس: حسبت

امها: كيف لوما ومابتقريش

بلقيس: قد حفظت الارقام

امها ناولتها: سيري ناولي جدتش تتعشى
وانا اجهز لابوش العشاء

بلقيس ناولت جدتها

https://tttttt.me/+Ecxq_OzMYh40M2E0




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍477
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 8 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


امها ناولتها: سيري ناولي جدتش تتعشى
وانا اجهز لابوش العشاء

بلقيس ناولت جدتها

جدتها: مالها ماتديهن هي اللي يبسرها يقل حامل بولد هي عتدي بنيه مثلش.

بلقيس: وانا مالي !

جدتها: بنيه مالش قلت لابوش نزوجه ومارضي سحرته الجنيه هذه

بلقيس ضبحت وقامت

الجده: ساع امها.. نسوان القريه قد عيزوجين عيالهن وهي مامعها الا بنيه

ام بلقيس: هذا امر الله ياحجه ما اراد لنا مانفعل

الجده: كنتي تخلي لابني حاله يتزوج.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت سليم...

زوجته رقدت بعد ماجلست تبكي وتهم كيف تفعل

انس: يا اماه ماقد رقدتي؟

امه: من اين يجي لي نوم ومانفعل وكيف نعيش بعد ابوك.

انس: وانا ماافعل

امه: مع ابوك قال ماتخرج انت من هنا... يعلم الله ايش اللي حصل.. وكيف اتواصل مع اخوتي وكل واحد في علم الله مانراهم الا من عيد لعيد

انس  جالس سارح: يماه خليني اسير اشتغل في المدينه وارجعلكم بزلط ملان شوال

امه ضربته ع كتفه: اهجع من الجنان هذا الساع ارقد اختمد مانشتي بالزلط

مانحتاج شي له الحمد البقره عتدي لنا لبن.. ومعنا طحين لكن انا في حسي ابوك

انس جالس يفكر لو يسافر سكته المدينه الفجر ويرجع المغرب.. ويتحمل مسؤولية ابوه.... غفيت عينه وهو بيفكر.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

ثاني يوم الصبح...

كنز وصلت مع ابوها.. الشيخ خالد نزل العمال طلبات الاستاذه.. وفارح وشمه بيفوح مسااافه من العطر..

الاستاذه متجمله وتتشكر

الشيخ خالد :يا استاذه اين بيتكم؟

الاستاذه باستغراب خرجت من باب الفصل واشرت له

الشيخ: اي اوامر

الاستاذه: تسلم يا ابو كنز

الشيخ: خالد ابو ايمن سميني

الاستاذه: تسلم

الشيخ خرج ونزل بيتمشى وبيتفرج على الاراضي... وحاسس بفخر وعز وكأنه مالك القريه كلها.. بيجري واحد لاعنده: يا شيخ... لو تشوف... وياخذ نفسه

الشيخ: مالك؟؟

الرجال: خليني اتنفس سرت بعد المهمه اللي اديتها لي وتأكدت منهم احنا نراعي 4 سنوات لموسم الحصاد ونشغل اهل القريه ويجننونا بزلط واجرتهم وهذا بيحصدوا زرعهم في السنه 5 مرات هيا بذمتك اين اربح لنا !

الشيخ ضبببح: اليوم تجمع لي اهل القريه كلهم مع الورق نحاول نقنعهم الأغبياء هولا

الرجال: تمام ولايهمك.

الشيخ ذكر عائله سليم واخوته اللي تعبوه فعرف كيف يجي لسليم

راح لاعند ابن عم سليم اللي اكبر منهم

ابن عم سليم: يا حيا الله بالشيخ اليوم غداك هنا

الشيخ بيلتفت لبيت الاستاذه: شكلي اليوم هنا كل اموري اللي اشتيها هنا... اولا مابقبل عزومتك الا بعد ماتقل تم

ابن عم سليم: تم وتفداك الدار واهلها

الشيخ بدأ يكلمه ويقنعه

ابن عم سليم: يا عيباه واحنا تمينا عمرنا في شجرة العائله هذه اللي تعبتنا ونهمها اكثر من جهالنا

الشيخ: فتح مخك واقنع عيال عمك ماشي عنخرجهم من القريه غصب وندفع لهم مقابل ارضهم يدوروا لهم بقعه ثانيه تنتظر 5 سنوات لزرعهم

ابن عم سليم قرب منه ناوله القهوه: مالك منهم كلهم انا كبيرهم ومن يدك هذه لهذه مافي نفسك قول بس وابسر.

سليم: اشتي الصلاحياات في الارض .. تعرفني مش حق مشاكل

ابن عم سليم ضحك ضحكه متعجب ومكذبه: كيف مانعرفك الله المستعان ( انا لو غيرك لارفض بس تصدق فكرت فيها قبلك وحاولت اقنع الورثه مارضوا رجعت اقبل بالامر الواقع)

الشيخ: الصلاحيات في يدك وانت كبيرهم ولما يشوفوا الزلط عتهدا نفوسهم

ابن عم سليم: اتفقنا.. غداك عندنا ياشيخ

الشيخ: الااان هات الاوراق وابصم لي عليها

ابن عم سليم: بس مااعرف اكتب

الشيخ: تعال يا سالم

ابن عم سليم: من هذا؟

الشيخ: هذا الكاتب حقي اركن عليه في كل شي..

سالم: حاضر يافندم

الشيخ: اتقهوى امد مايدي الاوراق تقراهن وتكتب اللي عنقلك............

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

في غرفه حجز صغيره.. مع المظلومين اللي مثله والسرق ... سليم سحب الشال اللي فوق كتفه وربط ع بطنه من الجوع

اللي جنبه قرب له خبزه

سليم جلس ياكلها بشراهه من كثر الجوع

وصل الضابط: اين هو ابو انس

سليم فرح ووقف وبدأ يودعهم

العسكري ضحك: ع ايش مستعجل انت ارجع الا معك زيارة

سليم اكتسف ومشي بخيبه... انصدم انس..

انس ناوله الصره ( قماشه يلف فيها الاكل او الملابس): ها يا اباه تغدى

سليم ضبح: انا قلت لك لاتجي يا انس ماافعل يا ابني بك تفهم

انس قرب منه وبيشاوره

العسكري خرج يجاوب

انس يتكلم بسرعه: اباه انت خايف عليا من الشيخ صح

سليم: ايوه ليش رجع لك يشتي شي

انس: اسمع  قبل محد يرجع هو طارحني في راسه  له فتره وانا داري طرحك هو في السجن ومش داري ليش قل لي

سليم: ولا انا داري اهم شي اتخبى في البيت

انس: مش انا مكلف اتخبى والله مااتخبى اباه خليني اسير المدينه

سليم انصدم: اين عتسير عند من

انس: ...




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍427
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 9 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


انس: مش انا مكلف اتخبى والله مااتخبى اباه خليني اسير المدينه

سليم انصدم: اين عتسير عند من

انس: شادبر روحي تطمن به عيال من القريه اللي ساروا مستأجرين شقه صغيره اتشارك معهم وادرس وارجع ارفع راسك

سليم: الفكره صعبه لكن افضل من جلستك هنا شاتطمن اكثر بس لاتقل لحد

العسكري دخل: خلاص هيا ياولد روح

انس بفرح: تمام يا اباه ولايهمك وماشفلتك.

العسكري شل ابوه ورجعه الغرفه الصغيره حق الحجز.

سليم دخل وحاسس انه انس هم وانزاح من فوق راسه صح هم كيف يعيش في المدينه وحده وكيف يصرف على نفسه.. بس ولايسمع خبر قتله...

خبرته: ياسلااام رجع بالغداء

سليم فرش الصره وقرب معهم الاكل تقاسمه وبدأوا ياكلوا

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بعد المغرب

بيت الاستاذه

ابوها: يابنت من بكره ماعد بش تدريس

بنته: ليش

ابوها: جاء عريس ومايشتي مره تشتغل

بنته: عريس؟ ومن عيدرس بنات القريه

ابوها: ماعليش منهن مصيرهن يتزوجين والكل.

ويشتي بعد يومين نعقد ويشلش مابش عرس

بنته بقهر: يومين ! ليش يا اباه ماله مستعجل وكيف اخرج اكتسي

ابوها: هو شيخ يوم والسوق عندش

بنته بصدمه: كيف؟ شيخ من ؟؟

ابوها: الشيخ حظش يابنت شكل امش كانت تدعي لش

بنته امتلت عينها دموع: انت داري متزوج بالثلاث

ابوها: وانتي الرابعه داري

بنته: يا اباه عياله اكبر مني

ابوها: خلاص ولاكلمه انقلعي. انا اخبر لش بمصلحتش عتعيشي مفتهنه الكل يحلمين يتزوجين ويدخلين هذك البيت

حنقت ودخلت تبكي في غرفتها

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


بيت سليم..

انس بيلفلف ثيابه وكتبه

امه: كيف وقعت يا ابني عتفلت امك وخواتك لوحدهن

انس: انا عشانكم والله يا اماه انه عشانكم

امه: ماعليك مني يا ابني اقلك مالك دخل مني بتسمع

انس جلس يشرح لها كل مشاكل الشيخ معهم وانه في سبب مش فاهمه وان ابوه خايف عليه يخرج

امه اقتنعت شويه بس بتهم: من عيأكلك ويغسل ثيابك من اين لك زلط وكيف عتجلس مع ناس ماتعرفهم... ورجعت تبكي

انس: هيا حسستيني مدري وين سارح انا في البلاد يمه اي حين مافقدتيني 3 ساعات وانا عندش

اخته: واتزوج وانت مابحد

انس ضبح وجلس: هيا ناهي لكن عتعقلين انا شارجع كل يومين مالكم حلقتوها ما شفحط ( اهرب)
.
.

بيت الشيخ..

الشيخ جالس مع ابنه ايمن: ياولد بكره عتوصل الغرفه اطرحها في الطرحه الاخيره

ايمن مستغرب: ايش من غرفه؟

ابوه بهنجمه: شاتزوج

ايمن ضبح شايف ابوه هامم الا نفسه: ان شاءالله

ابوه: شركن عليك انا بكره سارح المدينه معي عمل هانك.

أيمن: خير ان شاءالله ماتقلق.

ابوه: انزل ادعي سالم قل له يطلع

ايمن فتح الغرفه خرج وهن مرصوصات جنب الباب كل واحده معها شكل وصوره وبهراره تفجع مسكين ايمن: عيتزوج !

الثانيه لطفيه: يو غبني عليش ياهنيه عتحسي ما وقع بي

هنيه شافتها: ماعد فرقت رابعه والا ثانيه كلهن سوا

ايمن: فلتني لو يخرج يشوفكن لايطلقكن كلكن اهربين الرجال عيطلع


بعد مااجتمع سالم والشيخ في الديوان

الشيخ: ها ماقالوا لك؟

سالم: من يرفض نسبكم ياشيخ تطمن كل شي تمام

الشيخ: والبقيه وقعوا ع البصاير حق الارض!

سالم: نعم

الشيخ: خلاص نتوكل الفجر وانت عندي

سالم: تم ولايهمك.. خاطرك نزل
في الطابق الارضي..

ايمن طالع لاعند ابوه.

سالم نزل شاف ايمن ابتسم بيبارك له: مبروك دام الله السرور

ايمن بضبح رد: الله يبارك.

وودعه للباب

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت سالم..

بلقيس خايفه ع امها اللي بتولد

المولده (القابله) خرجت للجده: لازم تسير المستشفى عتموت وين زوجها يجي يسعفها !

الجده: اي مستشفى ! يشتي لنا سفر والمستوصف الصحي مابلا دكتور مايسبرش.. شوفي اللي تقدري تفعلي افعلي واحنا عندعي لها

المولده خايفه: عتموووت هي والجاهل ماقدرت افعل شي انا

بلقيس بتبكي خايفه ع امها وتحب يدها: قوااا  انتي اسعفيها قوا

المولده: سيري دوري ابوش يابنت

بلقيس خرجت بسرعه بتبكي ... لقيت رجال: ياعم ابسرت ابي؟

الرجال: كان مع الشيخ

مشيت لقيت انس خارج من بيتهم.. بلقيس  ياولد لقيت ابي؟

انس: ماشي

بلقيس مشيت شويه لقيت ابوها جاي من بيت الشيخ: اباه الحق امي.. بسرررعه قدلي من اول ادورك

سالم: مالش امش فيها شي؟؟

بلقيس: امي بتولد و.

سالم قاطعها: بنت والا ولد

بلقيس: مدري امي تاعبه ياباه قالت المولده نشلها مستشفى

سالم  مشي معها بسرعه للبيت

الجده بتصيح: حسبش وامرش لله !! حسبش وامرش لله لو اللي في بطنها كان ولد مااسامحش عمري

المولده بتبكي: بين اقلش من اول ماجيت حالتها صعبه ماقدرت اسعفوها... لاحول ولاقوة الا بالله

دخل سالم: ايش به !

امه: ...


https://tttttt.me/+Ecxq_OzMYh40M2E0




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍406🥰1😱1
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 10 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


المولده بتبكي: بين اقلش من اول ماجيت حالتها صعبه ماقدرت اسعفوها... لاحول ولاقوة الا بالله

دخل سالم: ايش به !

امه: قتلت الولد قتلها الله حسبها وامرها لله

سالم: كيف قتلته.. وين المره ؟

المولده: صلِ ع النبي يا ابني هو اجلها ماافعل لامك قلت لها نسعفها قالت مستوصف ودكتور هانك

سالم اقتهررر: يعني ماتت ؟

امه بتبكي: الله يعوض عليك يا ابني  انا لله وانا اليه راجعون

بلقيس جريت ودخلت لاعند امها شافتها حضنتها وجلست تبكي ، ... يا اماه قومي لاتموتيش سهل ادي جاهل ثاني .. قوا قومي يمه  وتصيييح... اماااه امااااه... اماه..

دخلت جدتها هزرتها وخرجتها: خلاص يابنتي لاتفعلي هكذا ... حسبنا الله ونعم الوكيل

المولده خرجت وهي بتبكي

سالم جالس في الارض حزين بيبكي

امه خرجت شافته: عتبكي ! رجال يبكي ؟؟؟

سالم: مرتي وابني

امه: الظاهر انها بنت مادرانا انه ولد لاتغثي نفسك

سالم: ولو بنت

بلقيس شافت جدتها: هو انتي السبب ماخليتي امي نسعفها

جدتها: يعاينها دكتور يامجنونه بعقلش هذا ارادة الله مابش سبب اجلها

بلقيس: ومافيها هو رجال وقع دكتور اهم شي امي ماتموت... بتبكي

امه: قوم اغسل وشك وابسر مانفعل خبر اهلها...

بلقيس منهاااره بتبكي

جدتها عصبت: اخرجي من قدام وشي هذا الساع اين اجي بروحي يا الله

سالم خرج

بلقيس جلست خارج جنب الباب تبكي

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


الصبح..

الشيخ مراعي له في الباب وشاف الناس متجمعين وخرجو جنازتها

خالد: من مات ؟

سالم خرج بعد اخوه مرته وابوها..

خالد: عظم الله اجرك انا لله وانا اليه راجعون... كيف نفعل ذلحين ماعتجيش؟

سالم شاف له ولهم بيمشوا بالجنازه لحقهم

خالد طلع سيارته وقرر ياخرها يوم سفرته
.
.

في المدينه... مندهش ع الزحمه وسيارات وباصات وبيسأل ع العنوان اللي في الورقه وبيدلوه ع شوارع مايعرفهن قرر يتصل بالرقم دخل محل اتصالات وخلى الرجال يطلب له الرقم اللي في الورقه... محد بيرد..

صاحب المحل: من اين جيت ياولد

انس: من البلاد

صاحب المحل: طيب هنا الشارع اللي عندك بس اين بالضبط كم يا بيوت وبقالات

انس: والله مالي علم

صاحب المحل: مايقرب لك؟

انس: ابن عمي

صاحب المحل: طيب سير لاعند البقاله اللي في الورقه وادي له اسم ابن عمك ويمكن ينفعك

انس: تمام تسلم

صاحب المحل: عتحاسبنا ؟


أنس خرج افلاس ( عملات معدنيه ) من جيبه: العفو منك نسيت كم حسابك

صاحب المحل ضحك: حرام ماتدفع فلس

انس: تسلم يا اخي

صاحب المحل: شكلك طيب  ياولد محد جاوبك امد تحاسب اوبه حد يزيد عليك

انس: وانا مادراني يحاسبوا او مع

صاحب المحل: لو حد جاوبك وفتح الخط يحسب عليك لكن لو محد جاوب ماتدفع  ابسر جي اعلمك... واتصل .... ووراه كيف يحسب الجهاز فوق

انس انبهر: اهااا ضخم والله

صاحب المحل شاف زبون دخل: يله الله معك

انس جلس يلوي في الحارات يسأل على البقاله... وبيشوف كيف الناس بعضهم لابسين بنطلونات وبدلات ويشوف الزنه اللي فوقه.

وقف سأل واحد... كان رجال واقف جنب السياره وعياله لابسين زي المدرسه وهو لابس بدلته شافه: خير يا بابا بتدور حد !!

أنس فررررح لما قال له هكذا حس بالحنان اللي ناقصه وشاف منظر غريب عليه مبلود مطنن في وشهم شايف البنات بشعرهن مابش حجاب

الرجال: من انت

انس: ياعم هذا عنوان ابن عمي عاد انا جيت من البلاد

الرجال قري الورقه: شوف البقاله اللي مكتوب اسمها في الحاره الثانيه تمشي طوالي( مستقيم ) وتلف يمين جنب الخزان عتلقى بقاله أسأله

انس فرح: تسسسلم.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


في القريه العصر .. بعد المقبار...

الشيخ خالد جا يعزيه: اجلت سفرنا لبكره

سالم: انت ناسي ما معك بكره ياشيخ!

الشيخ: لا مش ناسي قد فعلت وكاله للولد يتصرف بالموضوع امد

سالم: حلو نتم الموضوع وتتفرغ بعدا براحتك

الشيخ متحمسسس بس مابين له: يله وانت والكل تزوج ويجي الولد والله يعوض عليك

سالم: ان شاء الله ، الحمد والشكر لله.



بلقيس راقده في بقعه امها وحاضنه الروب حق امها

جدتها دخلت شافتها راقده زعلت عليها وخرجت جلست في الصاله
.
.

في المدينه.. انس خرج من البقاله ( على دخلة ابن عمه....)


https://tttttt.me/rewayatyamania/51250




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍418😢2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
7
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
👍2
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
👏5👍1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
5👍2
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 11 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


في المدينه..

انس خرج من البقاله يأشر له وين ساكن ابن عمه لقيه تحاضنوا وتسالموا

ابن عمه: كيف لك جيت

انس: اشتي ادرس هنا ابي محبوس ومعه مشاكل في البلاد خلاني اطلع عندك

ابن عمه: حياك الله هيا جي.
.
.

ثاني يوم في القريه...

ايمن خرج من عند امه وبيتذكر كلامها (( ابوك لو يجلس يتزوج ويخلف ماعد يبقي لكم شي والاخيره قالوا متعلمه مدرسه عتجي تشل كل شي لها فتح عينك واخرب الزواجه حين وكلك )) سير فركشها

ايمن خرج ومشي مع المرافقين  لبيت الاستاذه حسب مااتفقوا العقد بعد صلاه العصر..

المرافق فتح له باب السيارة: القاضي اللي عيعقد مراعي باب بيتهم قد له هانك نص ساعه

ايمن بضبح: فارح مبكر يعقد عيقع له قرشين بعدها والبلا لاراسنا

المرافق: مافهمت

ايمن طلع: اخطى بس

وصلوا بيت الاستاذه.. كانت سميه بتبكي في غرفتها وجنبها مرة اخوها تواسيها: هيا سهل عيشتري لش كل شي هو ابوش مابش معه انتي داريه لاتغثي

سميه: ليش هكذا اتزوج كنت اشتي ساع كل بنات الحاره افعل عرس

مرة اخوها: عتخليني اصلحش يا بنت عيمهى ( يسيل ) الكحل

سميه: فستانش وسيع فوقي

مرة اخوها: امد مايتموا العقد انا ارقعه لش بساعتي لفي وادي لي ظهرش.. تمت تفرجت نفسها في مرايه صغيره حق مشط شعر

كان شعرها طويل اسود كثيف ناعم ، ملامحها بسيطه فعلت الروج السحري والكحل ابتسمت شويه اول مره تشوف وشها بالمكياج الحلم اللي انتظرته كل بنت مثلها في القريه ( اليوم المسموح لها تفتح شعرها وتوضع زينتها ومكياجها )

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


عند الرجال..
القاضي نسي انه خالد وكل ابنه يعقد له جلس يردد الكلام لايمن

ايمن ردد قبلت

القاضي: الف مبروك

ابوها: وين ابوك مايجي يعقد هو !

ايمن ركز انه عقد هو: يعقد لي ! هو قال اعقد له

القاضي شاف الورقه حق التوكيل ولهم بدهشه: يعني عقدنا للولد مش الاب؟

ايمن فرح لانه كان يشتي يفركش زواجة ابوه: خلاص وانا موافق

ابوها فرررح اكثر انها ماتسير للشيخ وانها للابن: خلاص سد مع ابوك..

خرج القاضي.

والاب لقيها فرصه يدبسه ببنته دخل يدعيها
البنت ملان عيونها دموع خايفه تدخل تشوف الشخص اللي بسن ابوها ويمكن اكبر.

بتمشي بخطوات ألم وكأنها على شوك وجمر حاسه انها لحظه اعدام مش زواج مرت من قدامها توقعات عيشتها معه ظلمه لها زي ظلمه لأهل القريه كيف بتعيش مع نسوانه وعياله كيف بتحتبس في البيت بعد ماكانت تحس الوحيده في القريه بفخر انها متعلمه ( خريجه ثانويه عامه)

ابوها سحبها ودخلها: ادخلي عند زوجش امد مايجهزوا الشرشف (عباياتها) خرج وقفل الباب.

كانت نظراتها في الارض مارفعت راسها تشوفه منتظره بس تسمع صوت الشيبه ( العجوز) اللي مراعي لها..

وقفت متصنمه حست انها مشلوله واي خطوه ثانيه ممكن توصلها للموت اللي متخيلته

ايمن شافها ونزل راسه اول مره يشوف واحده بشعرها متزينه !! حاسس بذنب وكأنها زوجه ابوه حس بغضب اكثر

بعد صمت دقيقتين...

رفعت راسها بسرعه ونزلته تشوف ليش ساكت!

رجعت رفعت راسها وشافت شاب خرجت من الغرفه

ايمن تأفف: استغفر الله العظيم مافعلت بنفسي من فعله.. كيف افعل ب أبي

ابوها شافها واقفه خارج باب الغرفه خايفه: مالش

سميه: بس هذا  مش الشيخ؟

ابوها: طلع ابنه اللي كان يشتيش

سميه حست هم كبير انزااااح من صدرها وكأن حد انقذها من الخوف اللي داخلها... رغم ان الاسره كلها مكروهه بس اهون من الاب

ابوها: البسي يله تمشي مع زوجش

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


في المدينه قبل المغرب..

ابن عمه: هيا انس نخرج نتمشى

أنس قام لبس الزنه ( الثوب)

ابن عمه: البس بنطلون وشميز

أنس: مابش معي الا الزي البسه؟

ابن عمه: مع.. جي ادي لك معي بنطلون اعتقد عيجي عليك وفنيليه

انس فرح لبسهن

ابن عمه: شلهن لك قد صغرين عليا

انس: تسلم

ابن عمه: ذلحين زي ما اتفقنا احاكي لك اللي اعرفهم يوظفوك بعد المدرسه.. وبكره مابش معي محاضره اشلك المدرسه نسجل لك اديت الملف وصور

انس: ايوه بس مابش صور

ابن عمه: يله امشط شعرك تتصور

انس: تمام
.
.


في القريه

الجده: قومي يابنت الرقده مرض هذا الساع

بلقيس بتهلوس

الجده: مالش بتخرفي ! اوبهي تجنني يله اقوم بروحي انا مريضه

بلقيس بترجف من البرد: راسي بيتكسررر وجع

الجده: ياغارتاه الليله هذه ابوش مابحد كيف افعل
قربت تعسها حاميه.. طرحت فوق راسها منشفه مبلله بالماء

بلقيس بتبكي: امي وين هي عاطشه اماااه

الجده: انا لله وانا اليه راجعون قد قلت له يتزوج مابيسمعش لو شي ماحنبت هذه الحنبه بروحي

دق باب البيت... ام بسام: يا اهل البيت

الجده فتحت لها: اداش الله بنت ابني تاعبه ماافعل لها

ام بسام...




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍492
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 12 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


الجده: انا لله وانا اليه راجعون قد قلت له يتزوج مابيسمعش لو شي ماحنبت هذه الحنبه بروحي

دق باب البيت... ام بسام: يا اهل البيت

الجده فتحت لها: اداش الله بنت ابني تاعبه ماافعل لها

ام بسام طرحت لها الاكل اللي في الصحن ودخلت تعسها حاميه بعدت البطانيه من فوقها: اسير ادي لها علاج واجي مع الجهال حق الحمى
.
.

فوق السياره..

جالسه جنبه ورا وساكته.

ايمن بيهم كيف يروح البيت وايش يقل لهم !! وابوه لو روح كيف

سميه جالسه جنبه ومستغربه سكوته ولا كلمه ليش ! مغصوب او كيف القصه ؟

وصلوا البيت

امه وطباينها جالسات جنب الباب مراعيات لها

ايمن دخل وهي بعده.

زوجه ابوه الثالثه(هنيه) واقفه ماسكه خاصرها وبمسخره: عروسة الغفله الشيبه مابحد

ايمن: هذه مرتي انا ، الحقي بعدي

طلعت سميه بعده وهي بتسمع همسهن واستغرابهن

ايمن طلع هو وياها غرفته دخل وقفل: اسمعي اللي شاقلش ، ماتجاوبي ع حد ولاتبرري لحد وتشرحي له شي ... لو كنتي فارحه بنفسش تتزوجي الشيخ فانسي الوهم اللي كان في راسش ، انتي مرتي غصباً عنش رضيتي او ماشي ومادام دخلتي البيت هذا بطمع جنب الاولات فعتشوفي عيشة جهنم معي عشان يعرف الحج حده ويوقف موالفة النسوان

سميه: انا ماكنت داريه بشي والله انه

ايمن عصب: ولا اشتي اسمع نخس.. شااابع خرط نسوان وكيد وحركات لاتمثلي عليا يا متعلمه وتزيدي عليا متعلم مثلش محد احسن من احد.... خرج وقفل الباب..

سميه جلست تتفرج المكان اللي هي فيه وحظها السيئ اللي جمعها بواحد غريب مثل هذا ! بس بنظرها اهون من ابوه والطباين اللي استقبلين لها من الباب بكيد النسوان.

ايمن نزل وهن جالسات بيخترعين الف سبب وسبب للي حصل ويرجعين الموضوع لعاتقه انها اللي تضامنت مع ابنها وعلمته يعقد عليها هو

ايمن: لا هي امي ولا انا ، القاضي غلط وعقد لي وابوه دخلها لاعندي ماعد دريت ما افعل

امه قامت وقفت: حتى ما ابسرتها ولا داريه بنت من هي غير استاذه كنز

كنز: استاذتي ،؟ فين هي !

ايمن جلس امه: رجاء محد يتدخل ويتكلم لما يجي ابي ونبسر مانفعل معه

الزوجه الثالثه مبرقطه بتهز رجلها ضبح وبتفحر نفسها تشوفها: خلينا نبسرها ونجلس معها

ايمن بعصبيه: قلت ماشي لا اسير اعقد له واحده ثانيه ذلحين بالوكاله هذه

خافين وسكتين

ايمن خرج وصرع الباب

كنز طلعت سكته لاعندها ... بتحاول تفتح الباب مقفل...

سميه من ورا الباب: من ؟

كنز: هو انا كنز صدق انتي استاذتي

سميه سكتت

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


بيت سالم..

ام بسام: يله خاطرش يا حجه اسير ابدي ع ام انس مسكينه حالتها حاله زوجها محبوس

جدة بلقيس: يا ساتر ماقد فعل

ام بسام: العالم الله وابنها سار المدينه ماعد عيعيش هنا

جده بلقيس: كان الله في عون الجميع كل واحد  معه كفايته.. الا يا بنتي كنت شاقلش لو قبالش بنيه نزوجها لابني الله يحفظش دليني عليها

ام بسام: خلي مره ابنش تنشف تربتها وبعدا زوجوه.. خاطركم... خرجت وهي بتعلق على ام سالم.. مافالحين الا يزوجوا بس
.
.

اخر الليل وصل من عند الشباب اللي بيسمروا ويخزنوا سوا

البيت كان هادئ وكلهم نوم.. دخل غرفته ونكزز شاف ظل جنب الطاقه رفع الاتريك ( كشاف الضوء لاوشها وذكرها كان ناسيها شل الشمع من فوق الصفيف ( رف بجانب النافذه) وولعها .. ماقد رقدتيش؟

سميه قرحت تبكي

ايمن: استغفر الله العظيم مافعلت بروحي.  مالش !

سميه: كنت مفتجعه لوحدي

ايمن تعجب: مفتجعه من ايش او عيجي جني يلهفش.

سميه متعجبه ع اخلاق معه في اول يوم: ماقد صليت قفلت عليا الغرفه.. اين الحمام ؟

ايمن في الدرج انزلي وعتبسريه

سميه خرجت من جنبه ورجعت: البقعه كلها طافيه

ايمن ناولها الشمعه وقفل الباب بعدها غير ثيابه وشل بطانيه ووساده وكل اللي يحتاج

سميه رجعت دخلت وبتنفخ يدها كان الشمع يقطر لاصابعها: اين السجاده؟

ايمن اشر لها لكومه ثيابات: دوريها بينهن.

خرج وقفل الباب..

سميه طرحت الشمعه فوق ماسه صغيره ودورت السجاده وجلست تصلي وتدعي وتبكي


في الديوان...

ايمن فرش الفراش وجلس يفكر شويه في ابوه ورقد
.
.

في المدينه..

أنس ممدد ماقدر يرقد من ازعاج الشباب اللي معه في الغرفه كان متعود هدوء القرية والرقده بدري

ابن عمه: قوم العب معنا

أنس: ايش ؟

ابن عمه: كيرم

أنس فرح وقام جلس معهم يتعلم كيف بيلعبوا




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍436
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 13 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


ثاني يوم..

الشيخ فارح: خلاص يا سالم الاوراق موثقه من الأمانه انزل اتصل لهم قبل مانمشي من بكره قل لهم يجوا يقلعوا كل الشجر الباقيات حق سليم وعيال عمه والارض اللي جنبها

سالم: تمام

الشيخ: ومعك حق تعبك مبلغ دسم سير شل لك مره واخطب وتزوج ، عاد طريقك طويله لو ما توالف الأربع

سالم ضحك: لحالك ياشيخ انا شويه واتزوج .. ماقد خطي يومين ع موت المرحومه

الشيخ: الحي أبقى ..الله يرحمها.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

في القريه... بعد ماطلع الضوء

سميه ضبحت من الجلسه شافت الغرفه مرفسه قامت ترفعها رتبت البطانيات والوسايد وملابسه علقتهن ... وضبحت من فستان مرة اخوها جالسه محتاره ايش تفعل .. لقيت ثوب من ثيابه شلته ولبسته ولبست فوقه الشرشف وجلست

ايمن قام الصبح ونزل يصتبح

امه: يا ابني الباب مقفل عليها قيمناك (صحيناك) : تفتح لنا وانت نوووم ليش مقفل او عتهرب

ايمن: اخاف يجي ابي وانا راقد او نوم وتخبص في الكلام اشتي احاكيه اول انا.

امه: ناهي البنت عتموت بغير عشاء وصبوح

ايمن خايف يسألوها ويستفسروا: اديه وانا اطلعه لها

امه شافته متوتر ومعصب ماعاندت: ناولته الصحن

ايمن شله وطلع فتح الباب ودخل تفاجأ بالغرفه مرتبه طرح الصحن وعلى خرجته

سميه: اشتي اقلك حاجه

ايمن: مالش؟

سميه: ضبحت من الزنه الي فوقي ولبست ثوب من ادوانك ( ملابسك)

ايمن شافها بضبح: وليش تلبسي بدون استئذان ! احرمتي(خربتي) عليا الزنه

سميه اقتهرت من معاملته وامتلت عيونها دموع: مابش معي ثيابي مااديتهن

ايمن: خلاص خليها لش يا امد.. ماشلبس بعد مره ثوب رجال... وخرج وقفل عليها

سميه قربت شافت صغيره خبزه ولبن.. خلتهن زي ماهن وجلست تبكي

ايمن بينزل من الدرج وبيضحك ع شكلها لابسه الزنه حقه.. وقف ف اخر درجه قدامه

ابوه بيكلم سالم: الان اريح نتغدى واخلي ايمن يسير يشرف على العمال

سالم: تمام خاطرك اسير اتفقد اهل البيت وارجع لك

ايمن بربشه: اي حين جيت

الاب دخل وقفل

نسوانه بيلطمين وشهن ويداهفينه لاعند ابوه

ايمن لفت لهن بعصبيه: ماهو ! مالكن؟ وين الغداء !! )) كان يحاول يصرفهن من قدامه عشان لايتلطم قدامهن))

ابوه مبتسم: مافعلت !

ايمن مسك ابوه ودخله الديوان ومعصب: اباه صلِ ع النبي

ابوه: ماهووو مافعلت؟؟

ايمن: مش هو انا.. اللي حصل بدون سبب ماقدر الله ولا كتب لك.

ابوه بيخلس الكوت ويرجم ويبعد الشال وحزام الجنبيه: مالك

ايمن حاول يتشجع: القاضي لما عقد نسي يلقن الا وانا انه توكيل عقد ووافقنا

الشيخ: مابتربش ماقلت!

ايمن: القاضي عقد لي بدلك..

الشيخ جلس بسهولة: اها فهمت... طيب طلقتها وعدت العقد

ايمن شاف ابوه اللي مبورد: مافهمنا الا بعد ماتم القاضي وروح ودخل الاب الحريوه لاعندي

الشيخ وقف وعصبيه: قلت لك تعقد لي سرت تعقد لنفسك ! مجنون انت او بتخرف؟

ايمن: ما افعل ذلحين ! انا مقفل عليها من حين وصلت

ابوه قرب لجنبه ودهفه للجدر بقوه: اصلا غبي ولاعمرك عتفهم .. غبي وانا راكن انك اللي عتمسك كل مالي وحلالي... خلفت لي شويه جهال ما منهم فايده.. طلقها وترجع بيتهم لابوها حين استعجل عليها
وخرج من عنده...

صاح صوت لنسوانه: اين الغداء !! زبط الباب والله لوما يقرب لاطلقكن من شق وطرف

هذك الساع اشتغلين مثل النحل الثلاث فرشين المائده في دقايق..

الشيخ جلس مثل الوحش يفترس نعمة الله (الاكل) مثل ما بيفترس الان حق المساكين واهل القريه...

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

خارج بيته..
الاهالي والرجال متجمعين .. عيال عم سليم وعيالهم بيصيحوا ويتضاربوا هم والعمال اللي بيقلعوا الاشجار

مرة سليم خرجت مسكت راسها وتبكي ليش ماحصل مالهم !! ماهووو ليش بيقلعوووهن وتمسك الاغصان اللي في الارض وتبكي

حماها اخو زوجها سحب طرف ستارتها: ارجعي البيت عنفهم زوجش

بدأوا يتفرقوا من ضرب الرصاص اللي حصل
.
.

بيت ام بسام..
ام بسام: لاي حين عتجلس اختي تزنط عليا انها مرة الشيخ وانت اوقع احسن منه اقلك سر؟؟؟


https://tttttt.me/+Ecxq_OzMYh40M2E0



📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍435😱2
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 14 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


ام بسام: لاي حين عتجلس اختي تزنط عليا انها مرة الشيخ وانت اوقع احسن منه اقلك سر

زوجها: خير ماقد معش اليوم؟

مرته: قالو البير ملانه ذهب وكنز فيه.. وانه من قرب منه قتلوه وخرجين له ثعابين

زوجها: وماافعل اشل الحنش واسير اقتل زوج اختش وافتهن

مرته قربت وتمسك فمه: اششش لحد يسمعك مالك بتخرف

زوجها: والله مانلقى كنز ولابير ولا ماء ولا خرفان وهو عايش ان موته حق وع يدنا اخرتنا

مرته: ماحصل مالك

زوجها: قلع الأشجار اللي تعبنا فيهن سنين واباءنا

مرته: تشتي الصدق انا معه ماعنستفيد راس كل كم سنه وانبتت وبعدا نشقى نشقى نشقى قطاف وغسال وحماص ونقاي مالك ماتفكر

زوجها: ياغبيه افهمي انتي والطمع هذا ارضنا حقنا اشجارنا متميزين بها لحالنا.. الان قلعناها لها دهر وعمر ، كان قبل مايمسك الارض يجوا لنا من كل بقعه يعرضوا زلطططط على الحصاد

مرته رفعت الصحن: يسدوا اهم شي زلط يقع لك والا خرج الكنز من البير

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


في المدينه.. بعد ماشله ابن عمه وسجل له مدرسه حكوميه جنبه
وكلم له صاحب كافتيريا يشتغل معه بعد العصر..

انس خرج من المدرسه ودخل الكافتيريا بدا يمسح الماسات ويرفع القلصات ويرتب الكراسي

صاحب الكافتيريا: ادخل قرش لي الجزر وقطع الليمون

انس رغم انه كان مرهق بدون اكل وساهر بس مبسوط انه حاسس بيفعل شي ويرجع اخر الاسبوع لابوه بصرفه لهم
.
.

في القريه.. بيت سالم

الاب شافها جالسه تشتغل حرقت يدها جري لاعندها نفخها

بلقيس جلست تبكي

جدتها: امها ماعرفت تربيها لاتعرف تعجن ساع الناس ولاتخبزهن مابلا مهرتها تسايب ماء وتضيع الغنم لاخرجت ترعى

الاب حس انها صغيره ع هذا كله: خلاص يمه ابسري مره تساعدش وتوبه لبلقيس

امه: قد بنبسر او عنراعي لك

بلقيس شافته بكيت: وامي ماعد تجي عندنا ؟

ابوها: الله يرحمها يابنتي امش واخوش في الجنه قدر الله

شاف دفاتر وكتاب .. ماهو هذا يابلقيس

بلقيس شلتهن وتوريه: اباه هذا اللي كتبته صح؟

كلمات ( امي ، ابي ، بلقيس ،القريه)

ابوها: ماشاءالله عليش خطش؟

بلقيس: ايوه علمتني كنز وبنلعب انا وياها استاذه ومدرسه

ابوها شاف اهتمامها: تشتي تدرسي يابلقيس؟

بلقيس: ايوه

ابوها: خلاص انا شاعلمش كل يوم .. المدرسه غلقوها مابش استاذه تزوجت

بلقيس بزعل: يو مسكينه كنز عتغثى

سالم ضحك لما سمعها انه كنز باتزعل !  كيف وهو ابوها اللي شلها ع الطلبه...؟!: مسكينه انتي يا بنتي وانا واللي ساعنا مالهم كلمه ع اللي اكبر منهم.. اما كنز عتدرسها في البيت استاذتها

الجده ضبحت من مجابرتهم: اقطبي قربي معي وافرشي الطراحه (سفره الأكل).

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


بيت الشيخ..
ايمن جالس يفكر كيف يطلقها يخاف ابوه يشلها ماينفعش وقد شافها.. بس عارف ان ابوه مايهمه شي غير كلمته تمشي... بس يرجع يفكر هو حرام مايجوز.. يعني أطلقها وتسير راكن ماعيرجع يشلها.

ابوه بصوت دعاه: اين الحيوان هذا يجي يتغدا

ايمن سمعه خاف راح قرب وجلس.

ابوه: اتغدى واخرج عند العمال تأكد يقلعوهن من جذورهن ويقلبوا التربه نغرس الشجره الجديده.. الخير جاي يا اصحاب القريه الخير عيهل علينا المقاتلة اللي خارج فعلوها عيندموا عليها صدقوني.

ايمن: من هم وايش به !

ابوه: تم واخرج ابسر بعينك

ايمن جاء له فضول طرح الخبز: انا شبعت الحمدلله الان شخرج.

امه لحقته للباب وايمن قد خرج

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت سليم..
وصلت ام خطيب بنتهم: هيا ذلحين اي حين نعقد لهم

ام انس: ابوها في السجن راعو يخرج

ام العريس: ماهو ! مسجون ؟ وليش ماتحاكيتوا؟؟؟

ام أنس: ليش مانتحاكى؟ مانتحاكى فيه قد تمينا

ام العريس: مع لنا حكى ثاني بعد السجن مادرانا مافعل ابوها !! من نناسب ؟؟

ام أنس: ابوها شريف عزيز نفس صاحب كلمه حق واللي مايشتينا مع السلامه.

البنت بتسمع وفارحه من داخل الغرفه هي واختها

ام العريس حنقت وقامت: هكذا ؟؟

ام أنس: اللي يتحاكى على ابو انس ويتعزز يناسبنا هكذا يقع

قامت وخرجت

ام انس رفعت صوتها: ارجعي شلي قلافدكم.
.
.


خارج عند الضرب والمشاكل ..

ايمن خرج يفرع بين اهل القريه وقف فجأه بينهم وهم بيرموا النار: بس انت وهو اوقفوا ع جنب اللي معه حق يجي لاعند ابي.. ماكمل جملته وجلس في الارض فجأة وبيحاول يرفع يده يتحسس المكان ... شافوا الدم وملامحه متغيره ألم وماسك نفسه وكتم نفسه من الوجع ويتنفس فجأه بسرعه بسرعه ويحاول يوقف

الرجال: ايمن.. ايمن.. اووو دم ..دم .. عيموووت.. ماله ماتحرك !! شكله مات

لا عادو فاتح عينه شوف بيرمش ابسر كيف وشه مكظم اسود




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍435
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 15 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


في المدينه...
أنس بيقرب عصير ل2 طلاب يبانوا في عمره او اكبر.. شافهم بيتعازموا كل واحد يحلف انه اللي يدفع

واحد منهم: والله ماادفع انا والا لاقطع  زلط اللي يحاسب فيكم

وصاحبه منحرج وبيحلف لايدفع

صاحبه المتنمر بزنط يعرض عضلاته قدامهم: انا حلفت مابتفهم وقطع ورقه الخمسميه نصين...

أنس بيطرح لهم العصير شافه فعل هكذا اقتهر: حراااام مالك ؟؟ ليش هكذا !! نزل للارض يشلها
مش انت داري هذا شقايا حق اسبوع وانت تقطعها هكذا !!!

صاحبهم المتنمر: وانت مالك مقهور ها ولاتزعل شل لك هذه بدلها (خرج 500 ورجم له للماسه)

أنس دهف له الخمسميه: مابين اطلب منك.. كنت اقدر اجلس باب جامع واربط رجل واتعوق واقل لله ياكريم بس انتوا اللي معكم الزلط والنعمه هذه ماعتحسوا بقيمتها الا لما تتمنوها وتجي لك بعد تعب وحرمان.. طرح العصير ودخل

شافه صاحب الكافتيريا احترمه وتفكيره وامانته قال له: انت تغديت يا ولد او مع؟

أنس: ماشي بعد العمل شاكل

صاحب الكافتيريا: مابش عمل الا بعد ماتفعل لك سندوتش من اللي نفسك فيه مااشتيت مكافأة مني عشان عملك اول يوم هنا

أنس فرح: تسلم
.
.

في #القرية
لاحظوا انه انصاب من راجع الرصاص اللي كانوا بيرموا وهو بيتكلم وسطهم مسكوه سريع ... وبيسعفوه للمستوصف ومابش حد فيه الدكتور اللي كان يناوب طلع المدينه يقدم للتخصص..

كان في صيدليه صغيره دخل عند الصيدلي حاول يجارحها له وخرجها منه.. واداله شاش ومطهر ومسكن للوجع..
.
.

بيت عريس بنت سالم..
الام: تخيل خدعونا كنا مودفين بالبنت مايقلوا علينا الناس زوجنا بنتها لسجين

زوجها: مادخل البنت بالأب يا مره ويعلم الله ليش استجن مافيها

الام: مابيسيروا السجن الا السرق واللي حق مشاكل مااشتيناهم ( مانريدهم)

زوجها: بس قلة عقل وماعليش انتي.. سليم مابش مثله رجال محترم والحمدلله انش قلتي لي افعل الواجب معه واسير ابسره وليش احتبس لانا اقدر اخرجه.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

التقوا الناس ع الارض والشجر بتتقلع زعلوا...

الشيخ: تطمنوا ولا تقلقوا يا اهل القريه.. كم بتتعبنا الشجره هذه وكم بتجلسوا تشقوا في موسم حصادها وبتتم الفلوس بوقتها ومانفعل بعدها..

الان خلونا نزرع هذه اربح وافضل واسهل ورزق لكم كلكم واللي عيخسر يجي ادي له راتب من جيبي... فرحوا وصدقوه وهدأوا وصلح المشاكل..

رجع البيت وشاف جنب بيته وصل سالم ونزلوا وايمن بيمشي ببطء ومابيحرك يده والثوب ويده فيها دم

الاب: ماله ما حصل لابني؟؟

سالم: قد كان راح من يدنا يا شيخ الولد.. الحمدلله ع سلامة ابنك.. احمد الله نجاه ربك

الاب قرب منه وشافه بخوف: كيف انت ماحصل لك من ضربك والله لاموت ابوه

سالم: راجع لفوقه من اللي بيتضاربوا

الشيخ بخوف: ادخل ارتاح

دخلوا

ايمن مواصل بيمشي للدرج

ابوه: اين ساير؟؟

ايمن: اغير الثوب

سالم غمز له: ياشيخ خليه امد ماطلع في موضوع مهم.. عندي لك فكرة في سليم

ايمن طلع الدرج وحاول يفتح الباب دخل ورجم المفتاح للارض شافها راقده ومعصب من وجودها.. فتح الدولاب وارتزع الباب للجدر..

سميه كانت نوم فزت من نومها فتحت عينها

ايمن شافها بنظرات

سميه بصدمه قامت: ليش ثيابك فيها دم !!!

ايمن كان واقف بيحس راسه ثقيل اثقل ماقدر يتحرك اكثر جلس في نفس مكانه وارتمى في الارض.
ضرب راسه في طرف ادراج الدولاب

سميه خافت مسكت راسه وبتصحيه: ياااي انت قوم مالك؟؟ بتكلم نفسها بانفعال وخوف وتفتكره ميت
يوو يمكن مات فيه دم !! ماعد بيتكلم ولايجاوب .. صاحت يعني ماله هكذا انتذق !!

يعني مات ياربي ماافعل انزل بسرعه يووو يماه عيقولوا قتلته ماافعل ياربي... قررت تنزل تقل لهم انه مات

فلتت راسه من يدها ضرب راسه مره ثانيه نكز شافها

سميه نكزززت ورجعت لورا خطوه: يمااااه

ايمن مع الدوخه بيتكلم ببطء ولسانه ثقيله: مالش عتقتليني

سميه بكيت: والله انه انت من نفسك فلت للارض

ايمن مسك راسه وبيحاول يوقف

سميه مسكته ومشيت معه لبقعته في الارض طرحت الوساده تحت راسه..

ايمن: ادي لي ثياب اغير اللي فوقي

سميه قامت للدولاب وخرجت له ثياب وناولته وتشتي تمشي للباب

ايمن: ياا ي اين سايره جي ادي الجنبيه

سميه: ماعتفعل بها !

ايمن ضبح من غباءها في الموقف اللي بيتوجع فيه وضبحه منها: اقتلش وارتاح منش

سميه خافت ويدها بترتعش: والله ماكنت شاقتلك صدقني هو انت فلت وضربت راسك من نفسك والله... بكيت

ايمن استغرررب منها صدق مصممه شافها ع نيتها متعلمه صح بس مش زي ماقالوا له ، بيحس فيها براءة: ادي الجنبيه اقتليني انا وافتهني

سميه ساكته وماسكه فمها من خوفها منه

ايمن: ادي الجنبيه واقطعي لي الثوب سرررريع كتفي بيوجعني

سميه مسحت دموعها وشافته بيحاول يخرج يده من الثوب: ...


https://tttttt.me/+Ecxq_OzMYh40M2E0




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍439
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 16 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


ايمن: ادي الجنبيه واقطعي لي الثوب سرررريع كتفي بيوجعني

سميه مسحت دموعها وشافته بيحاول يخرج يده من الثوب: راحت ادتها وناولته

ايمن: اقطعيها انتي مااقدرش احرك يدي



عند الشيخ بيتناقش هو وياها ويسألها كيف يفعل بزوجة ابنه في البيت يخليه يطلقها او تجلس مرته

مرته الثالثه: ياشيخ ماتقدرش تفعل شي قدي مرته بس من رأيي تشغلها هنا تكون تسير تحطب وتدي الماء فوق الحمار من جنب البير

الشيخ: دايما كلامش لحاله كلامش صح هيا خليها تسير بدلش تدي ماء

مرته فرحت وطلعت

ايمن: لا تجلسي تهزي يدش اقطعيها بسرعه

سميه حاولت تشطها وتخرجها من رقبته وهي خايفه

ايمن: مالش ابعدي يدي الثانيه

سميه: الشاش افتتح وبيخرج دم

ايمن: لصقيه هوذك في الكيس شاش

سميه: بس بين افتجع

ايمن: من ايش تفتجعي

سميه: منك

ايمن: انا داري مش هو انتي فهمت ذلحين اسكه افعلي شي مفيد من وجودش هنا والا انزلي ادعي ابي يجارحها

سميه خافت تشوف ابوه صح خوفها هو احراج من الشخص اللي جنبها ماتعرفه في يوم وليله وقع زوجها حتى اسمه مش متأكده منه ولا عندها جرأه تسأله بس عندها اهون انها تجارح له ولا تشوف ابوه..

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


زوجه ابوه واقفه وبنظرة اوامر: انزلي سايبي لنا ماء هوذك الحمار جاهز مربطات الدبب عرضه

سميه: حاضر

الزوجه الثالثه: يلا فيسع ( بسررعه) الان هيا قبالي امشي

سميه شافت ايمن

ايمن : مالش متصنمه بتسمعي؟

سميه: طيب مراعيه لك تجاوب عشان اسير او لا

ايمن: سيري يله

سميه تلثمت وخرجت معها.. وهي بتنزل معها بتقهرها: مسكينه ماارحمش ع قد زواجه وعمر

سميه مسكت الحمار وخرجت انصدمت اللي شافته... الاشجار كلها تقلعت ومرجومه في الارض والحراثات بتواصل قلع الأشجار من جذورها

لفتت شافت واحده واقفه من نسوان القريه راحت لعندها: ماهو.. ماحصل !!

المره: قلعوا اشجار البن كلها ، قالوا متعبه وبيجلسوا ينتظروها وتشتي ايدي عامله كثيره وهدار وحكا ووجعوا قلوبنا عليهن.

سميه استغربت: طيب وايش عيزرعوا؟ اكيد عنب لأنه قريتنا قدها أحسن عنب وزبيب

المره: علمي علمش ياسعم بندرا بشي.. ارضنا ومالنا وحالنا وورثنا والقرار بيد الشيخ الظالم هذا اللي متحكم بنا من بقعته ..الله يشله ونفتهن ونرجع حقنا

سميه سمعتها وخافت تعرف انها كانت باتتزوجه وتزوجت ابنه مشيت: خاطرش اسير ادي ماء قبل ما تغرب الشمس.

ومشيت متعجبه ليش تقلعت الشجر... علمتها استاذتها المصريه اللي درستها انه شجر البن اليمني أول بن كان احسن بن

وانه كل اللي في القريه فقراء وما ورثوا اصحاب القريه غير هذه الشجر والشيخ الظالم معاااجل ع الربح والفلوس والدفع...

كملت تعبي دبيب الماء وجلست تتأمل السماء وتفكر .. يارب كيف الناس اللي قفا جبالنا عايشين ! يعلم الله كيف عيشة خلق الله كلهم تحت السماء هذه مدري من مثلي عايش.. لكن لو في واحده مثلي مظلومة يارب تخارجها من مصيبتها واللي ظلمها... سمعت الاذان وبدأت تغرب الشمس ومشيت سرريع للبيت قبل ماتظلم.

وصلت نزلت الدبيب وبتسايبهن للبيت..

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

ف المدينه..

في محل الكفتيريا..

أنس تم يشتغل

صاحب المحل :ياولد تمت الفتره الاولى مارأيك تواصل للساعه 12 واضاعف لك الزلط

أنس فرح: تمام بس عتخليني عطله يوم في الاسبوع

صاحب الكافتيريا: تمام معك يوم الجمعه بس
.
.


في القريه...

بيت سالم

بلقيس: يا اباه اسير العب عند كنز ضابحه

سالم: مغرب مابش بنات يخرجين من بعد المغرب

جدتها: قومي اعجني قرم للعشاء

بلقيس بضبببح قامت وبتعجن بضبح وملل

جدتها شافت كيف بتلعب بالطحين هزرتها من شعرها وضربتها وعلمتها كيف تعجن

سالم بيتفرج لها بزعل بس مايقدرش يقل كلمه فوق امه
.
.

بيت الشيخ..

سميه وصلت

الشيخ ضرب على الباب

سميه شافته خافت فلتت دبه من يدها

عمها: لاوفقه ابوش ولا القاضي

سميه بسرعة طلعت خايفه

ايمن: اين العشاء راسي بيلف ادي لي ماء

سميه خايفه تنزل: اي حين عتطلقني؟

ايمن شافها باستغراب: انزلي ادي ماء ، لقيت من يخدمني لاراسي قلك اطلقها

سميه ضبببحت فتحت الباب خرجت شافت قدامها ام ايمن دخلت بصحن العشاء لابنها: وين انتي جالسه معطفه راس المكان ماتنزلي تفعلي لزوجش لقمه وهو يرحم الله

ايمن: الله يحفظش يمه

سميه واقفه.. بتتفرج لهم وحاسه بطنها بتعصرها جوع ماكلت يومين غير ماء وربع خبزه

امه طرحت الصحن وعلى نزلتها: الحقي بعدي يا بنت نجهز للبقيه العشاء

سميه: طيب اركع مغرب وانزل.. دخلت توضت للصلاه .. وبتصلي تشتي تركع فلتت ع وشها..

ايمن ضحكك عليها... جلس دقيقه منتظر توقف.

ياي يابنت

شافها ع نفس الوضعيه قام...




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍526
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 17 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


سميه: طيب اركع مغرب وانزل.. دخلت توضت للصلاه .. وبتصلي تشتي تركع فلتت ع وشها..

ايمن ضحكك عليها... جلس دقيقه منتظر توقف.

ياي يابنت

شافها ع نفس الوضعيه قام دلا متكئ ع يده الثانيه وقرب منها.. بعد من وشها الطرحه اللي فوقها وبيقيمها ويهوي لها بالطرحه حقها شاف شعرها انحرج فلت الطرحه من يده وذكر انها بدون اكل مسك طاسة اللبن .. ياي ..يابنت قومي اشربي اللبن ذيه

ياااي.. بيهز يدها قومي يابنت اشربي هولا اللبن ..

سميه فتحت عينها بتشوفه وتغلقهن مره ثانيه

ايمن بيداعي حد من اللي نازل من بقعته.. وبسبب صوت عصبية ابوه ولعب اخوته وازعاج البيت ماسمعوه..

رفع راسها بيده وطرح راسها ع يده ويصحيها.. بنت .. يا استاده.. ياي .. ما اسمش نسيت..

سميه فتحت عينها شافته وبعدت بسرعه من يده وحست بدوخه مره ثانيه.. جلست جنب الجدر ونزلت راسها فوق رجلها ومغطيه وشها بيدها منحرجه منه

ايمن قرب لجنبها باللبن: اشربي هولا او عتموتي ..

سميه: اشتي اسير اموت بيتنا

ايمن: ماعد بش بيتكم من دخل هنا يموت برجله اشربيهن والا انزلي عند خالاتي مافيني اعيش مع موتى عندي

سميه خافت منهن شربت اللبن

طلعت امه تصيح: اين انتي !
شافته جالس بيناولها اللبن وهو تاعب صاحت.

ياغارتااااه يااااو

ايمن: مالش يمه ماحصل

امه هزرتها: يا كلبه ياملعونه سحرتي ابني ... مافعلتي له لوما قد عيجنن عليش في يومين تكلمي ايش شربتيه

سميه شافتها وتحس راسها ثقيل ورجعت غطت وشها وتبكي

ايمن: يماه صلِ ع النبي مالش !

سميه ضبحت: طلقني انا راضيه هيا

امه: بعد ماجنتتيه وسحرتيه ! تفلتيه امد يخرف بعدش

ايمن صيح: بس لكن هدار كسرتين راسي اخرجي انتي وياها من عندي

سميه لفتت له: تمام شخرج بس امك لاتحاكيها هكذا

ايمن : وانتي مادخلش كيف احاكيها.. ربيني علميني

امه شافته وشافتها استغربت من ردة فعلها: ياالله مسرع سحرتيه وقلبتيه عليا

ايمن شل نفسه ووقف: انا اخرج من هنا احسسسن.. خاطركم

خرج ورزع الباب

سميه كانت حاسه جسمها كله مكسررر وراسها ثقيل

ام ايمن لحقت بعد ابنها خايفه عليه

سميه قفلت ع نفسها وجلست تبكي وغفيت عينها

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

ثاني يوم الصباح

بيت سليم..
ام العريس جت: معاكم بن نتقهوى؟

مرة سليم: حياش الله ادخلي عاد احنا بنتقهوى

ام العريس بتتفرج للمكان قد اكتنس وترتب

مرة سليم: خرجي يا بنتي ادواتهم

العروسه واقفه كانت منحرجه ومنزله راسها خرجت صندوق الخطبه طرحته ودخلت

ام عريسها: كان سلمي ياعيباه هكذا !

امها: هي خازيه منش

ام العريس: ومن قال ان انا جيت اشلهم

مرة سليم: مافي نفسش؟

ام العريس: سامحيني لو غثيتكم مش قصدي ماعرفت كيف اتحاكى معش.. وزوجي قال عيسير ل ابو أنس ويعقدوا هانك ونرجع نفعلها يوم وزوجناهم

ام انس فرحت وابتسمت: قد قلت مش انتي هكذا الحمد لله انكم دريتوا بابو انس انه يرحم ومافعل شي

ام العريس: ربش عيخارج المظلوم تطمني

ام انس: ماذلحين لايخرج مااشتيه يخرج عينجلط ويموت لو يدرا ماحصل... وبكيت

ام العريس: يا ساتر مالش ماحصل... !!!

ام انس: لو يخرج ويبسر ارضه وارض ابوه واجداده تقلعت من جذورها عيموت حزن عليها

ام العريس: يو ياقهر قلبي.. الشيخ حقنا لازم من يشتكي به الصدق كم جهدنا نسكت ع الظلم هذا !

ام انس: ماعنشكي الا لارحم الراحمين هو قادر ع كل شي

ام العريس وقفت: خاطرش اهم شي لاتنسي العقد يمكن نعقد الجمعه.. وخرجت

ام انس بكيت: ان شاءالله .. ريت وانت يا انس تجي ما انا داريه كيف انت بخير والا مع جاوع والا تاعب
.
.

بيت الشيخ..

ايمن لما وصل الفجر شافها نوم وتاعبه كانت تئن من المرض غطاها ببطانيته.. وطرح الفرش فوقه يدفى

سميه قامت وبتشوف مابش حد ماانتبهت انه تحت الفرش.. فتحت الطرحه وبتلف شعرها وتمشطه باصابعها وبتظفره

ايمن كان بيتشاقرها ومبتسم شافها مختلفه لما تكون بالشرشف وملثمه.

سميه بتمسك جسمها: يوو مالي مكسره تاعبه يمكن من تحمال الدبب ، زكاني عقلي بين اجابر روحي... يارررب خارجني من اللي انا فيه انت داري ان انا مظلومه ومااقدرش اقل لابي كلمه ..

انغصبت على الزواجه هذه وكتبت لي ابنه وفرحت انه خير ، يارب خارجني لو مافيه خير لي.

شافت ثوبه فوقها قامت تدور في دولابه ع ثياب..

ايمن شافها: بس تميتي ثيابي

سميه نكزززت ودخلت الدولاب: فجعتني انت هنا !

ايمن: وين اسير غرفتي

سميه: طيب ما افعل مابش معي ثياب

ايمن: وانا ماافعلش

سميه ساكته

ايمن: يله اخر مره وتصرفي سيري بيتكم ادي ثيابش

سميه: ليش اديهن اي حين عتطلقني

ايمن: ...


https://tttttt.me/+Ecxq_OzMYh40M2E0




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍406🔥1
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 18 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


ايمن: يله اخر مره وتصرفي سيري بيتكم ادي ثيابش

سميه: ليش اديهن اي حين عتطلقني

ايمن: مابش طلاق اشتي واحده تخدمني لاراسي محد فاضي لي

سميه سكتت

طلعت امه: هيااا عتنزلي تتمهري او ادينا اميره ومش احنا داريين

سميه سمعتها وقامت تلبس لثمتها والشرشف

دخلت امه بالصبوح لابنها.. وبدأت تبهذلها وتجهز لها مهام اليوم من جمع حطب وماء وخبز وعجين وغسيل ملابس
.
.

في المدينه..
أنس تجهز وفارح بالفلوس اللي جمعها وفي طريقه للبلاد ( قريتهم )

بعد ماوصل لاعند ابوه

ابوه: كيف انت وكيف ابن عمك ! بتدرس

انس فارح خرج الفلوس وناول ابوه: ايوه بين ادرس واشتغل وهذه لك حاجتك

ابوه: انا قلت لك تهتم بدراستك كنت تخليها مصروفك من اين لك

أنس: انا داري مابش معك زلط

ابوه: ماعليك مني ماافعل بها مش بحاجتها..

وصل القاضي وابو العريس وابنه و2 شهود

انس شافهم استغرب

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

في بيت سليم
ام انس: تقلي يابنتي صدق ساروا اليوم يعقدوا لش

بنتها بتبكي: كنت فرحت انه مااتزوج

امها: مابش معنا بنات يجلسين بدون زواجه ما للبنت الا بيتها وزوجها

بنتها لبست اللثمه والستاره: يلا انا خاطيه ارعى الغنم هولا

امها: يله ودعتش الله اوبهي في الطريق

بنتها فتحت الباب شافت انس: اماااه اخي جاء انس
يا انسسسسس بتدعيه..

انس جاء للباب: عقدوا لش جوا لاعند ابي وعقدوا لش

دخل بفرررحه: اماه قال ابي انه اسير ابسر سالم انه عيخرجه

امه: صدق ؟؟ الله يجعل فيه الخير والبركه ويخارجه مثل ما عيخارج ابوك.

انس خرج: خاطركم.
.
.

بيت سالم..
بلقيس جالسه تلاحق الدجاج وتراجمهن بالحجار ويتنبعين وتضحك

انس: يابنت اين ابوش؟

بلقيس بترجم الدجاج: داخل

انس: مالش عليهن حرام

بلقيس: مادخلك وانت

انس: كيف مادخلني والله لارجمش بالحجره تجربي

بلقيس عاندته ورجمتهن: انا حرره حقنا مادخلك وانت

كنز وصلت مع سميه وفي يدها دبه الماء: بلقيس هيا نلعب

بلقيس فرحت: فقدتوش ياكنز

انس: كنز ايش؟ هذا اسم البير اللي فيه جن

سميه: مالك عليها ؟

انس شافها اكبر منه سكت

سالم خرج: ما هذا الدوشه خلونا نرقد

انس: ياعم قال ابي يشتي يحاكيك ضروري

سالم: قل له يجي لاعندي

انس: اين يجي وهو محبوس

سالم بضبح: عيخرجه الشيخ

كنز استغربت: ابي

سميه مسكت يدها: هيا نخطى

انس فرح ومشي بسرررعه

بلقيس: اباه كان الولد عيضربني بالحجره

سالم: يااااي ياولد جي لهنا

انس رجع: مالك على بلقيس ليش ترجمها بالحجر

انس: من بلقيس

بلقيس: ماذلحين ماعد تعرفنيش

سالم: اصه انتي اسكتي

انس: بتراجم الدجاج لابين رجلهن عتكسرهن قلت لها مايسبرش مارجمتها

سالم شافها: صدق؟

بلقيس: ايوه بس كان عيرجمني

ابوها: رحلك من هنا يله

انس مشي بسرررعه لاعند ابوه وشافه قد خرج بيمشي
فرح ،، اباه خرجووك

سليم بيمشي ويتفرج الشجر حق البن كلهن مقلعات زززعل جلس يدعي عليهم

انس: مالك او هن حقنا ؟

سليم: حق ابي وجدي وابوه وجده... ووصل لما قدو حقي وسار كل شي.

والله ماراحت له عمك اين هو... بيمشي بغضب لاعند اخوته وعيال عمه
.
.

بيت الشيخ..
سميه وصلت بالحطب ولعتهن وبدأت تعجن.. تمت تعجن وهي بتحس ببرد وفمها ويدها بيرجفين

الزوجه الثانيه: مالش او استبردتي

ام ايمن: اسبقي اخبزيهن وانتي تدفي

سميه بدات تقرص العجين وتخبزه في التنور الحطب وهي بتبكي من التعب

الثالثه واقفه بتتفرجها: هن هكذا المتعلمات يرحمين مايسترين يفعلين قرص واحد

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

عند عيال عم سليم
احنا اكبر منك وادرى بمصلحتنا الارض حقنا واحنا الاغلبيه وانت الا نفر وبعدا المفروض تفرح عيقع لك زززلط

سليم: مااشتيش الزلط اشتي احافظ ع وصيه ابي

ضحكوا عليه: والله انك مسكين يا اخي احنا بعد مصلحة الكل وهكذا والا هكذا لابيدي ولا بيدك الموضوع في يد الشيخ فقد احنا نمشي بالحلا بدل البهذله

سليم فلتهم ومشي وزعلان مقهور ...وصل بيته

زوجته استقبلته بفرحه وبكيت من زعله

سليم: انس

انس: ها يا اباه

سليم: تقدر تقرا ؟

انس: ايوه

سليم فتح الشنطه الحديد فيها اوراق الوصيه وبصيره الارض وبيته: اقرا ماكتب الشيطان هنا

انس بيتهجا الحروف

انا الموقع أدناه: سليم

أوكل جميع مصالح ارضي واخوتي وعيال عمي للشيخ خالد له كامل التصرف بالأرض لما يعود بالفائده على اصحاب الارض

سليم جنن: يا عيال الكلب خلوني ابصم على كلام ماقلته ولا داري ماكتبوا




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍4812
روايات يمنية📚🇾🇪
رواية الثروة المنسية للكاتبة: عبير الكبسي
.

البــارت 19 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


سليم جنن: يا عيال الكلب خلوني ابصم على كلام ماقلته ولا داري ماكتبوا

انس مستغرب: ومافيها قالوا كلهم انه عيزرعوا احسن وعيقع ربح للكل

سليم: لاتصدق يا ابني ابي وجدك ما اشتروا الاراضي هذه والبيت وعشنا في خير الا بسبب الارض وشجر البن لكن زاد علينا الظالم هذا حسبه وأمره لله

مرته: اشتكي به سير اشتكي به والا اقلك سير للمدينه ادي من يحبسوه

سليم: هذه المره مابتفهم بنقلش بصموني ع الورق ع مايشتوا ماينفع

انس ساكت ومش فاهم غير ان ابوه زعلان وانخدع

بناته رجعين بالغنم وتجهزوا للغداء..

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت الشيخ..

عمر جالس ورا الخزان اللي في حوشهم مخزن وبيشرب سجاره

ابوه بيشوف دخان وبيسمع صوت اغاني حس ان في حد هانك قرب منه من وراه ومسكه بالكوت اللي فوقه

عليك غضب الله ياكلب بتشرب سجاره!

عمر افتجع: ها مابلا ولعتها بس

ابوه: وكذبت على الولد وهو انت... ضربه بالعصيه
ومن اين لك السجاره والراديو هذه

عمر: انا شليتهن من واحد باعهن لي

ابوه: ولا عاد ادي لك فلس ولو ازيد اشوفك مره ثانيه لاقصقص يدك... ودخل ضابح لاعند ام عمر وابنه في يده بيسحبه في الارض (الزوجه الثانيه)

هذه تربيتش الولد سجاير ولاعد لش فلس ولا عد تبقي ع ذمتي يوم لو كررها

امه قامت متفاجئه وعصبت من الموقف قدام طباينها ضربته وحبسته في الغرفه.

سميه بتتفرج بخووووف شر عمها اللي كان بيكون زوجها وتحمد الله انها لابنه القاسي ولا تكون للظالم هذا...

قربو الغداء وهي جالسه في المطبخ ( عباره عن تنور حطب وحوض ارضي من حجر تغسل فيه الصحون)

دخلت ام ايمن بكومه ثياب: تمي واغسلي هولا

سميه: تم الماء.. اسير ادي وارجع اصبنهن

ام زوجها: هيا تمي احركي يدش فيسع ( استعجلي)

الشيخ: وين كنز

سميه سمعت وافتجعت هي اللي سمحت لها ترجع  تلعب عند بلقيس

ام كنز ( الثالثه ) شافت سميه بكيد نسوان: هي مرة ابنك شلتها ورجعت بدونها يعلم الله اين بنتي حسبش الله يا الظالمه

الشيخ: وين الجنيه هذه ادعوها لاعندي

ايمن بيسمع صوت الصياح قام للدرج بيسمع

سميه بخووف شافت ام كنز: مافعلت

الشيخ طرح العصيه فوق راسها ودهفها: سيري لابوش قلي له قال الشيخ تدعسني انت! كيف تفلتي بنتي وترجعي وين ضيعتيها

سميه بتبكي بخوف: ماضيعتها هي من نفسها .. سس سسس ااا

بترجف من الخوف

الشيخ ضرب بعصيته في الجدر اللي فوقها: تكلمي

ايمن ضبببح عارف ان معامله ابوه لها لانه كان يشتيها وماقدر يفعل شي  جلس يتفرج

سميه هربت بسرعة: الآن اسير اديها

الشيخ شاف لفوق وابنه واقف: والله لوما توقع رجال وتخليها تفهم عملها لاطردك انت وهي من البيت

ايمن شاف ابوه وبضبببح رجع للغرفه

الشيخ خرج وبيلوي في الأرض.. والمرافقين معه بيوروه انواع القات ويثمنوا له مبيعاته

الشيخ هدأ شويه وشاف سليم قرب لاعنده: خرجتك بشرط تغلق فمك الغبي هذا مش داري بمصلحتك والا عيطير راسه ( اشر بحواجبه وراسه لأنس

أنس ضبببح ومسك نفسه لايشل العصيه ويكسرها فوق راسه زي مابيكلم ابوه هكذا

الشيخ مشي وبيتفقد حرث الارض  بعد ماقلعوا شجر البن اللي لها سنوووووواااااات وكسروها عشان يحطبوا بها

سالم: ذلحين ياشيخ نزرع هذا القات ما رأيك عنقطفه في السنه عده مرات

الشيخ: تم ابسر المزارعين واتفق معهم ويعلموا الغجر هولا كيف يزرعوا ويقطفوا... وبيتفرج لاهالي القريه اللي واقفين واللي بيشتغلو واللي ملامح البؤس والظلم في عينهم.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

في القريه جنب بيت كنز..

سميه  شافت انس: ياولد وين كنز

انس: جي معي هي عند البنت اللي بتراجم الدجاج؟

سميه مشيت معه لبيت بلقيس

انس جالسات قدامه بيتجابرين واحده تشكي انها وقفوا لها اهلها الدراسه ( كنز ).، والثانيه بتشكي انه جدتها بتكرهها وتضربها وتعذبها .. انس سمع بلقيس: وانا اقل مالش بتكسري رجلهن بتستقضي من جدتش فيهن

بلقيس : مادخلك وانت بين البنات يخ محارش

سميه تمت تتفرج عليهن: كنز يله امشي معي البيت

كنز: مااشتيش خليني العب شويه

سميه بضبببح: انا من تحت راسش معي مشكله عند الشيخ  امشي معي سكته

انس بضبح شافها وتذكر ابوه: وانتي بس دلع يابنت يله وسيري معها بتقلش.

كنز: والله لاقلك يا ما اسمك!

انس ضحك: اقلش اسمي تقلي له بعقلش!

بلقيس شافته: اسمه أنيس وضحكت

سميه مسكت كنز ومشيت

الجده فتحت الباب ورجمت لها سكين: اخرجي علفي للغنم ياكلين

بلقيس شلته وفرحت وبتجري لوسط الزرع بتنبع برجل وتبدل بالثانيه وتتقفز ناسيه كل البؤس اللي هي فيه واليتم قدام شويه شجر تلعب بهن

انس شافهم بيغرسوا قات وجالس يسألهم ويستفسر واين احسن واين اربح واين افضل يتطمن ع وضع ابوه الجديد


https://tttttt.me/+Ecxq_OzMYh40M2E0




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍436😱1
.

البــارت 20 ○


الثــروة الـمنسيـة 🍀

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania  🇾🇪


بلقيس قطعت يدها وجلست تتقفز وتبكي... راحت وصلت لباب بيتهم وجدتها وفت لها الضرب انها فلتت الغنم والعلف

انس نسي البيت وابوه وجالس يشوف مستقبل ارضهم شاف جدتها بتضربها.. وبلقيس تهرب وتضحك وتعاند جدتها وتقلها: ماوقعت فيني ...
.
.

بيت سليم

سليم: نفعل لكن النسوان خيمه جنب البيت وسيري اعزمي ع نسوان القريه

مرته: ان شاءالله.. والارض ماعتفعل؟

سليم عصب: الارض قفلي موضوعها لاعد تفتحيها وين انس؟

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

قدام البيت بتلعب وتلاحق الغنم

أنس تذكر في المدينه الكل بيروح مدارس وبيشوف كيف جهال قريته بدون تعليم الا بعضهم: ليش ماتدرسي بدل مجنانتش هذه؟

بلقيس فرحت: الا بين اقري نفسي وانت مادخلك ابي قال مااتحاكاش معك

صاحب انس: انس جي نبسر الكنز اللي داخل البير

انس: كيف نفعل

بلقيس: عتموتوا.. قالت جدتي به ثعابين داخله

انس: ناهي كسرتوا راسنا داخل البير داخل البير مابش شي من الخرط ياسعم لو في عيخلي له حاله الشيخ

سليم خرج يتجابر مع جيرانه وبيتعلم منهم كيف يهتموا بالاشجار الجديده حق القات

صاحب انس: ابي ماعيخلي عودي في الشجره ولاعنربح فلس عيكون يخزن بهن يوميه

جلسوا يضحكوا عليه

انس شاف الوقت وراح يودع ابوه وامه للبيت عشان يرجع مع ابن عمه للمدينه
.
.

بيت الشيخ في غرفته..

ايمن ضبح من غرفته نزل شافها بتتحمل الماء  وبتشتغل عصب: اهم شي هم وانا مريض ما بتدي لي قلص ماء من اليوم تخدميني وبس بتفهمي انا مريض واشتي اهتمام.. اطلعي جارحي لي

شافته وطرحت اخر دبه ماء في يدها ومشيت للمطبخ جهزت له الاكل في الصحن وطلعت بعده..

ايمن: هاتي الشاش وجي

بدون ماتتكلم وتعلق وتجاوب فتحت الدولاب وخرجت الكيس وراحت تجارح له.

ايمن لاحظها متغيره: ومالش مقززه هكذا

سميه بكيت وجلست تبكي

ايمن انصدم ليش بتبكي هذا البكاء كله:  مالش !!! عتكسري راسي انا تاعب ومش ناقصش اخرجي ابكي خارج

سميه: شاخرج واريحك مني بس لو سمحت خليني اسير بيتنا انا مريضه واشتي افتهن مااقدرش اقل لهن مع ع العمل وتعبت ومابش معي ثياب

ايمن: تسيري هذا الساع بيتكم ؟ قدو ليل

سميه: ايوه امسي عندهم يومين واخرج اشتري لي ملابس

ايمن بعصبيه: عتجارحي لي والا ماشي

سميه فتحت الجرح دلا وفتحت المعقم وبدات تجارح له وهي بتبكي

ايمن: ناهي خلاص لاعد تبكيش تمي ويلا اخطى معش لهانك.

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات


بيت سليم

امه: وعرس اختك؟

أنس: اجي بنفس اليوم وارجع مااقدر افلت العمل.

امه: تمام الله معك

شل هولا فعلت لك اقراص (كعك) لاجوعت تاكلهن وهذا بن وهولا تمر وفعلت لك في علاقيه عنب من ارض خالك وزع لخبرتك اللي معكم.

انس: وانتوا خلوا لكم وخواتي حاجتكم

أمه: ماعليك شي عيدي خالك وادي لهن الان اوبه لخبرتك امد لاحد يضايقك ويطردك

أنس: اسلمي يمه الله يحفظش

امه: ودعتك الله.

سليم وصل وخرج اللي في جيبه وطرحها يد أنس

أنس شافه واستغرب افتجع: ما افعل بهذه ! وليش استلفتها بكلها يا اباه !

سليم: مش هي سلف هذا الشيخ وزع لكل الفلاحين راتب

أنس: بس  الف خيرات يا اباه

سليم: ماعد اشتي تشتغل انا شرسلك انا وانت ادرس وبس

أنس: تمام
.
.

في بيتهم...

مرة اخوها بصدمه بتتفرجها: يو كيف قد وشش وكيف انتي ذابله هذا وش حريوه(عروسه) ؟؟

سميه مسحت دموعها: خلوا لي حالي.. انا ضايقه ولا اشتي حد يحاكيني.

مرة اخوها: تمام ليش بتبكي؟ بيضربش؟؟

سميه ساكته ولا بتجاوب حرف

مرة اخوها فلتتها وخرجت من الغرفه

سميه امتدت ورقدت بعد مابكيت.
.
.

ثاني يوم الصبح

كانت الارض كلها مزروعة بس شجر جديده .. شجرة القات بدل البن.. كملوا يزرعوها وبيسقوا الزرع وناس تقطف الرمان واشجار ثانيه وترصهن في سلل عشان يبيعوا في المدينه

@rewayatyamania المصدر الأول للروايات

بيت سالم..

سالم جالس وسارح مهموم وحاسس بذنب انه بيشتغل مع شيخ ظالم

بلقيس: مالك بتفكر خيرات اليوم يا اباه

ابوها شافها: ولو قلت لش ياسعم عتفهمي شي.. ايش بتكتبي يابنتي

بلقيس: بين اكتب الواجب اللي علمتني كنز

ابوها: صاحبي كنز وكوني تعلمي منها

بلقيس: ليش ماتخليني ادرس

ابوها: لو فتحوا المدرسه شادخلش تقري

امه: مابش قرايه تجلس تعاوني و اي حين نسير لاعند خالك تحاكيه نزوجك ببنته

ابنها: انا قلت لش مااشتيش ايمان بنته اخطبي لي سلمى

امه: وليش تفلت ايمان وتشل المطلقه

ابنها: لان ايمان صغيره اكبر من بنتي بسنتين وسلمى مافيها لو مطلقه هي بنت اخوش

امه سكتت: انت اخبر

بلقيس رجمت القلم والدفتر ودخلت غرفة امها

سالم دخل بعدها وبيصيح: مالش تراجمي هكذا يابنت؟

بلقيس بكيت: لمه عتتزوج ! مااشتيش

سالم: ليش،؟

بلقيس: ...


https://tttttt.me/rewayatyamania/51250




📚 @rewayatyamania  🇾🇪
👍4113
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM