روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 43 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مر من جانبها ونظر لها نظرة استحقار وغادر من المنزل بينما هي تبكي بكاء مريراً اتت عمتها ناحيتها وقامت بركلها : وين العشاء يلاه قومي جهزيه
ونساء اخوه زوجها ينظرون لها ويتبادلون الضحك والهمس واللمز ..
نهضت بصعوبة واتجهت الى المطبخ لتقوم بالإعمال كلها التي يراكمونها قصداً لتقوم هي بها ..
تلك الفترة انقطعت من الذهاب الى المستشفى رغم ان تصرفاته هو وعائلته لم تتغير ناحيتها فقد تلقت الكثير من الاهانات والتعدي خاصه من زوجها كانت تشعر بأنها كالأسيرة بين وحوش لا رحمة ولا ضمير يعتريهم حتى اتاها خبر ولادة صديقتها لم تتحمل وتعدت ذلك السجن وذهبت اليها لتكون بجانبها ..
ام جلال وهي تتألم قبل دخولها الى غرفة الولادة : بدرية اذا حصلي أي شي ابني في امانتش
بدرية : اتقومي بالسلامه انا بين ادعي لش
ام جلال تتنفس بقوة : اسمعي يكفي لا تتخلي عنه وتكوني معه وتحسسيه ان معه ام مشتيش يعيش يتيم بسببي انا الذي سببت هذا الشي رغم اني كنت عارفه بالعواقب بس كان اشتيه يخلق على هذه الدنيا
بدرية تبكي : تمام انا معش ومع ابنش للموت
ام جلال بصعوبة وهي ممسكه بيدها : اوعديني يا بدرية
بدرية : وعد
ام جلال تنهدت : الان بكون مرتاحة
وجدان وهي تبكي : بعدين امي ماتت
بدرية هزت برأسها بنعم وهي لا تستطيع ان تكمل بقية القصة ..
وجدان : اخذتي اخي عند هولا الوحوش صح
بدرية تمسح دموعها : لا لا
وسيم : وجدان خلاص خليها تكمل
بدرية : بعد موتها كنت انا الذي اعتني بالجنين طبعاً بعد ما توفت امكم رجعت البيت وقد ملابسي كلها مرميه في الشارع يعني تم طردي من عندهم رجعت للمستشفى وظليت اعتني به مثل أي طفل كان موجود بالحضانة ومنتظرة لأبوكم انو يجي ياخذه وما كان في بالي ابداً اني اتبناه صدقوني
جلال : خاله ما كان عندش احد يعني
بدرية : الا ابي رجعت لعنده بدون ما اشكي له الذي حصل رغم انه كان يحس اني امر بوضع صعب ويوم من الايام رحت ع اساس اطمن على شهاب وجيت وهو مش موجود ارتحت قلت ابوكم اخذه بس حسيت بشعور غريب وقلت لازم اتأكد وسألت وقالوا تم نقله لدار الايتام انا انصدمت كيف حصل هذا وليش تخلى عنه يعني وكأن امكم لما كانت توصيني عليه كانت حاسة بالذي ايحصل بعدها وشفت نفسي اني محرومه من الاطفال وشفت وعدي لرفيقه عمري وقررت اتبناه
وجدان : يعني حتى ما حاولتي تتأكدي وتكلمي مع ابي
بدرية : حاولت كثير بس شفت انو بنفسه سجله بسجل المستشفى انه يتيم عرفت بذاك الوقت ابوكم ما يشتيه
ايلاف بوجع : وانا متبنيه صح ؟
بدرية بدهشه : لا, انتِ بنتي من لحمي ودمي
ايلاف : بس انتِ عاقر كيف جيت ؟
بدرية : كان غلط طبي انا ما كنت عاقر كان عندي تأخر في الانجاب فقط وما عرفت هذا الشي الا بعد فترة
وجدان : وكيف تقبلي انش تتبني طفل غريب
بدرية : محد عرف به ابداً غير ابي لأني كنت عارفه ايبعدوه عني وهذه وصية صاحبتي حاولت احافظ عليها بكل قوتي ربيته في بيت ابي كنت كل يوم امر اطمن عليه بصعوبة لاني رجعت لبيت زوجي بعد ما طردوني رجعني هو ووعدني ايحترمني وغيره من الوعود بس طلع كله كذب
وبعد سنتين توفى بحادث وحملت بايلاف
ايلاف : يعني ابي مات وحملتي فيني
بدرية: بالضبط وانتقلت لبيت جدش وبدأت اشتغل واربيش انتِ وشهاب هو كان بعمر الثلاث سنوات وانتِ بنت شهرين وبنيت نفسي وثروة ابي اكيد عانتني كثير
ايلاف تبكي : مش مستوعبه شهاب مش اخي انا عشت بهذه الكذبة ليش مش حرام
بدرية : الا اخوش يا عيوني والله انه اخوش عمر الاخوة ما كانت بصلة الدم وايظل اخوش للابد
وجدان : صح شوفي اخوته الحقيقيين موجودين بس رغم هذا شعور الاخوة بيننا معه عاد هو انولد اليوم ومدري ايتقبلنا او لا
بدرية امسكت بيدها : الا شهاب قلبه طيب الان ندعي له بالشفاء وصدقيني يا حظه انو عنده اخت مثلش ومثل اخوش
وجدان تبكي : شكراً يا خاله على كل شي وسامحيني على أي تصرف ضايقش مني
بدرية تمسح دموعها : مالش ذنب ولا واحد له ذنب كله ذنب الكبار يا بنتي
ايلاف بدأت تفقد وعيها لاحظت عليها ولاء وساعدتها لتنهض الى غرفة وجدان لكي ترتاح وتنام ..
بدرية : كيف وضعها
وجدان : تطمني اتكون احسن يا خاله بس من الصدمة وكل الاشياء الذي واجهتها اليوم تعبت نفسياً اتكون بخير تطمني
بدرية : اخ بس يا قهر قلبي بس كل شي تدمر
وجدان : تطمني انرجع كل شي لمكانه المناسب صدقيني وارحمي نفسش
بدرية : ايلاف تعبت من كل الحوادث الذي مرت كبرتها الهموم والمصايب وعادهي صغيرة وما تستاهل وربي
وجدان : صح لكن رغم هذا كنتي وفيه مع امي وتحملتي اشياء ما تنوصف اثبتي المعنى الحقيقي للصحبه قلة الذي يفعلوا مثلش هذا الشي
بدرية : ...
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مر من جانبها ونظر لها نظرة استحقار وغادر من المنزل بينما هي تبكي بكاء مريراً اتت عمتها ناحيتها وقامت بركلها : وين العشاء يلاه قومي جهزيه
ونساء اخوه زوجها ينظرون لها ويتبادلون الضحك والهمس واللمز ..
نهضت بصعوبة واتجهت الى المطبخ لتقوم بالإعمال كلها التي يراكمونها قصداً لتقوم هي بها ..
تلك الفترة انقطعت من الذهاب الى المستشفى رغم ان تصرفاته هو وعائلته لم تتغير ناحيتها فقد تلقت الكثير من الاهانات والتعدي خاصه من زوجها كانت تشعر بأنها كالأسيرة بين وحوش لا رحمة ولا ضمير يعتريهم حتى اتاها خبر ولادة صديقتها لم تتحمل وتعدت ذلك السجن وذهبت اليها لتكون بجانبها ..
ام جلال وهي تتألم قبل دخولها الى غرفة الولادة : بدرية اذا حصلي أي شي ابني في امانتش
بدرية : اتقومي بالسلامه انا بين ادعي لش
ام جلال تتنفس بقوة : اسمعي يكفي لا تتخلي عنه وتكوني معه وتحسسيه ان معه ام مشتيش يعيش يتيم بسببي انا الذي سببت هذا الشي رغم اني كنت عارفه بالعواقب بس كان اشتيه يخلق على هذه الدنيا
بدرية تبكي : تمام انا معش ومع ابنش للموت
ام جلال بصعوبة وهي ممسكه بيدها : اوعديني يا بدرية
بدرية : وعد
ام جلال تنهدت : الان بكون مرتاحة
وجدان وهي تبكي : بعدين امي ماتت
بدرية هزت برأسها بنعم وهي لا تستطيع ان تكمل بقية القصة ..
وجدان : اخذتي اخي عند هولا الوحوش صح
بدرية تمسح دموعها : لا لا
وسيم : وجدان خلاص خليها تكمل
بدرية : بعد موتها كنت انا الذي اعتني بالجنين طبعاً بعد ما توفت امكم رجعت البيت وقد ملابسي كلها مرميه في الشارع يعني تم طردي من عندهم رجعت للمستشفى وظليت اعتني به مثل أي طفل كان موجود بالحضانة ومنتظرة لأبوكم انو يجي ياخذه وما كان في بالي ابداً اني اتبناه صدقوني
جلال : خاله ما كان عندش احد يعني
بدرية : الا ابي رجعت لعنده بدون ما اشكي له الذي حصل رغم انه كان يحس اني امر بوضع صعب ويوم من الايام رحت ع اساس اطمن على شهاب وجيت وهو مش موجود ارتحت قلت ابوكم اخذه بس حسيت بشعور غريب وقلت لازم اتأكد وسألت وقالوا تم نقله لدار الايتام انا انصدمت كيف حصل هذا وليش تخلى عنه يعني وكأن امكم لما كانت توصيني عليه كانت حاسة بالذي ايحصل بعدها وشفت نفسي اني محرومه من الاطفال وشفت وعدي لرفيقه عمري وقررت اتبناه
وجدان : يعني حتى ما حاولتي تتأكدي وتكلمي مع ابي
بدرية : حاولت كثير بس شفت انو بنفسه سجله بسجل المستشفى انه يتيم عرفت بذاك الوقت ابوكم ما يشتيه
ايلاف بوجع : وانا متبنيه صح ؟
بدرية بدهشه : لا, انتِ بنتي من لحمي ودمي
ايلاف : بس انتِ عاقر كيف جيت ؟
بدرية : كان غلط طبي انا ما كنت عاقر كان عندي تأخر في الانجاب فقط وما عرفت هذا الشي الا بعد فترة
وجدان : وكيف تقبلي انش تتبني طفل غريب
بدرية : محد عرف به ابداً غير ابي لأني كنت عارفه ايبعدوه عني وهذه وصية صاحبتي حاولت احافظ عليها بكل قوتي ربيته في بيت ابي كنت كل يوم امر اطمن عليه بصعوبة لاني رجعت لبيت زوجي بعد ما طردوني رجعني هو ووعدني ايحترمني وغيره من الوعود بس طلع كله كذب
وبعد سنتين توفى بحادث وحملت بايلاف
ايلاف : يعني ابي مات وحملتي فيني
بدرية: بالضبط وانتقلت لبيت جدش وبدأت اشتغل واربيش انتِ وشهاب هو كان بعمر الثلاث سنوات وانتِ بنت شهرين وبنيت نفسي وثروة ابي اكيد عانتني كثير
ايلاف تبكي : مش مستوعبه شهاب مش اخي انا عشت بهذه الكذبة ليش مش حرام
بدرية : الا اخوش يا عيوني والله انه اخوش عمر الاخوة ما كانت بصلة الدم وايظل اخوش للابد
وجدان : صح شوفي اخوته الحقيقيين موجودين بس رغم هذا شعور الاخوة بيننا معه عاد هو انولد اليوم ومدري ايتقبلنا او لا
بدرية امسكت بيدها : الا شهاب قلبه طيب الان ندعي له بالشفاء وصدقيني يا حظه انو عنده اخت مثلش ومثل اخوش
وجدان تبكي : شكراً يا خاله على كل شي وسامحيني على أي تصرف ضايقش مني
بدرية تمسح دموعها : مالش ذنب ولا واحد له ذنب كله ذنب الكبار يا بنتي
ايلاف بدأت تفقد وعيها لاحظت عليها ولاء وساعدتها لتنهض الى غرفة وجدان لكي ترتاح وتنام ..
بدرية : كيف وضعها
وجدان : تطمني اتكون احسن يا خاله بس من الصدمة وكل الاشياء الذي واجهتها اليوم تعبت نفسياً اتكون بخير تطمني
بدرية : اخ بس يا قهر قلبي بس كل شي تدمر
وجدان : تطمني انرجع كل شي لمكانه المناسب صدقيني وارحمي نفسش
بدرية : ايلاف تعبت من كل الحوادث الذي مرت كبرتها الهموم والمصايب وعادهي صغيرة وما تستاهل وربي
وجدان : صح لكن رغم هذا كنتي وفيه مع امي وتحملتي اشياء ما تنوصف اثبتي المعنى الحقيقي للصحبه قلة الذي يفعلوا مثلش هذا الشي
بدرية : ...
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍50❤4🔥2
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 44 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
وجدان : صح لكن رغم هذا كنتي وفيه مع امي وتحملتي اشياء ما تنوصف اثبتي المعنى الحقيقي للصحبه قلة الذي يفعلوا مثلش هذا الشي
بدرية : ربي جاب لي ع قد نيتي واختار اني اكون ام لشهاب بس هل ايسامحني الان هو موجوع مني وبين الحياه والموت
وجدان : ايكون بخير ومش قلتي لي قلبه طيب وايسامحني انا والكل
بدرية : سهل القول لكن الفعل صعب وثقيل عليه قوي
وجدان : انتكاتف وانرجعه احسن من اول
.
.
في يوم جديد..
بعد ان نام الجميع في شقة وجدان ولم يتركوا بعضهم البعض من التوتر والقلق وكل الاحداث التي حصلت لهم بالأمس
في صاله الجلوس استيقظ وسيم رأى جلال بجانبه في نوم عميق , نهض من جانبه وتوجه للمطبخ رأى ولاء تجهز الشاي وسفرة الافطار وسألها عن وجدان واجابته بأنها غادرت في الصباح الباكر ..
وسيم : ليش و وين راحت وليش ما تقول لي
ولاء : للمستشفى الذي فيه ابن بدرية اتصلها وشوف
وسيم : الان
ولاء : تشتي شاهي ؟
وسيم : ايوه لو سمحتي حطيه بكوب سفري ما بقدر انتظر اكثر
ولاء : حاضر الان روح تجهز وايكون جاهز
وسيم : والبنت وين هي
ولاء : معها
وسيم : اوف منش يا وجدان ايش بتفعلي انتِ
.
.
في الشركة ..
ابو حازم : سمعت اخر خبر
اخيه : ايش
ابو حازم : نقلوا ابن اخوك الى المستشفى يمكن يموت
اخيه : صدق
ابو حازم : والله بس تصدق احس ما يستاهل كل هذا
اخيه بغضب : يش تقول انت
ابو حازم : ولا شي بس من باب الانسانية اقولك هكذا
اخيه: لا تقول ولا شي لا تنسى هو من قتل ابنك بدم بارد
ابو حازم : اكيد وما بسامحهم طول عمري واخذت الذي اشتيه وبزيادة
.
.
في المستشفى ..
وجدان : متى تطلع الفحوصات ؟
الممرضة : حوالي 24 ساعه تكون النتيجة طلعت
وجدان : شكراً
الممرضة : العفو
بعدها وجدان اتجهت الى غرفة شهاب ورأت حارسين شرطيين طويلين القامه وعريضي الاكتاف يقفون بحزم على باب تلك الغرفة , اقتربت اليهم قائلة : ممكن ادخل
الشرطي : لا ممنوع امشي من هنا بدون مشاكل الاخ الذي داخل مجرم ومسجون يعني ممنوع وما يسمح لأي احد
وجدان : لو سمحتوا بس اشوفه من بعيد
الشرطي : به زجاج خلف هذا الستار افتحيه وشوفيه
وجدان اقتربت الى ذلك الجدار وفتحت الستار ورأته وموصل الاكسجين عليه واسلاك كثيرة عليه وكأنه يفر من سجن الى سجن اعظم واقسى
ادمعت عيناها وقالت : اخ لو تكون اخي يا قهر قلبي بس كيف كرهتك كيف كنت اشوفك اسوأ مخلوق كيف اسامح نفسي كيف , انا غلطت بحقك كثير وظلمتك كثير يمكن تكون مجرم مش مجرم بس في النهاية انت اخي ويربطنا نفس الدم ونفس النسل اخ بس وسقطت دموعها على خديّ ابنتها
(76)
اقترب وسيم ناحيتها وقال : اخر مره تخرجي بدون علمي يا حلوتي
وجدان مسحت دموعها : اسفه بس كنت متضايقة وما اقدرت انام ابداً
وسيم وهو ينظر الى شهاب : تغير كثير كثير
وجدان : قصدك شهاب
وسيم : ايوه ما كان هكذا ابداً شوفي النحف الذي وصله شوفي ..
وجدان قاطعته : خلاص لاعد توجع قلبي اكثر
وسيم : تعالي نمشي من هنا
بعد ان جلسوا في حديقة المستشفى كانت ابنتهم في حضن وسيم : ليش جيتي
وجدان : سويت فحص الDNA
وسيم : ليش يعني للآن مش مطمنه وكل الدلائل امس وضحت للجميع
وجدان: لا مش عشان هذا الشي انا واثقة انو اخي خلاص بس عشان اثبت هذا الموضوع امام الجميع وخاصه اهله المتوحشين او نقول مش اهله ولا بيكونوا
بعد ان عاد الى وعيه كان مليء بالآلام ليس من جسده بل كان داخله كالهشاشة تبقى القليل فقط ليبقى متمسك بهذه الحياه ولا يعرف ما هو ؟ كان ينظر الى نفسه ويتمنى لو كان بمكان اخر ان تكون روحه في السماء بعيده عن كل هذا سقطت دمعة محرقة كلهيب تُذيب الحجر, قهراً على حاله فهو يشعر بأنه لا ينتمي لهذه الحياه ابداً وكأنه قد اتى بالغلط وهذ الغلط هدمه وهدم كل ما حوله , سجن بدون حق , وعائلة خدعه , وقلباً ضعيف لا يحتمل , عاش حياه ليست حياته امتلك اشخاص ليس ملكهم ولا له الحق في ملكهم وملك ما لديهم شعر بأنها ستكون نهايته لكن لم تكن النهاية فما هي نهايتي المريرة يا ترى ؟
دخل عليه الطبيب ليفحصه ويطمئن عليه ولم يتفوه بأي كلمه كأنها اصبح العدم اختفت شخصية شهاب بالفعل تبخرت تلك الشخصية القوية التي كان يهاب منها الجميع حتى رجال الشرطة اصبح كالطير بلا اجنحه مكسور متألم لا يريد من هذه الحياه أي شيء اخر فقط ان يختفي ..
خرج الدكتور من غرفته وقال : واضح متعرض لصدمه قويه الله يعينه بس
بدرية والدمع على خديها : ...
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
وجدان : صح لكن رغم هذا كنتي وفيه مع امي وتحملتي اشياء ما تنوصف اثبتي المعنى الحقيقي للصحبه قلة الذي يفعلوا مثلش هذا الشي
بدرية : ربي جاب لي ع قد نيتي واختار اني اكون ام لشهاب بس هل ايسامحني الان هو موجوع مني وبين الحياه والموت
وجدان : ايكون بخير ومش قلتي لي قلبه طيب وايسامحني انا والكل
بدرية : سهل القول لكن الفعل صعب وثقيل عليه قوي
وجدان : انتكاتف وانرجعه احسن من اول
.
.
في يوم جديد..
بعد ان نام الجميع في شقة وجدان ولم يتركوا بعضهم البعض من التوتر والقلق وكل الاحداث التي حصلت لهم بالأمس
في صاله الجلوس استيقظ وسيم رأى جلال بجانبه في نوم عميق , نهض من جانبه وتوجه للمطبخ رأى ولاء تجهز الشاي وسفرة الافطار وسألها عن وجدان واجابته بأنها غادرت في الصباح الباكر ..
وسيم : ليش و وين راحت وليش ما تقول لي
ولاء : للمستشفى الذي فيه ابن بدرية اتصلها وشوف
وسيم : الان
ولاء : تشتي شاهي ؟
وسيم : ايوه لو سمحتي حطيه بكوب سفري ما بقدر انتظر اكثر
ولاء : حاضر الان روح تجهز وايكون جاهز
وسيم : والبنت وين هي
ولاء : معها
وسيم : اوف منش يا وجدان ايش بتفعلي انتِ
.
.
في الشركة ..
ابو حازم : سمعت اخر خبر
اخيه : ايش
ابو حازم : نقلوا ابن اخوك الى المستشفى يمكن يموت
اخيه : صدق
ابو حازم : والله بس تصدق احس ما يستاهل كل هذا
اخيه بغضب : يش تقول انت
ابو حازم : ولا شي بس من باب الانسانية اقولك هكذا
اخيه: لا تقول ولا شي لا تنسى هو من قتل ابنك بدم بارد
ابو حازم : اكيد وما بسامحهم طول عمري واخذت الذي اشتيه وبزيادة
.
.
في المستشفى ..
وجدان : متى تطلع الفحوصات ؟
الممرضة : حوالي 24 ساعه تكون النتيجة طلعت
وجدان : شكراً
الممرضة : العفو
بعدها وجدان اتجهت الى غرفة شهاب ورأت حارسين شرطيين طويلين القامه وعريضي الاكتاف يقفون بحزم على باب تلك الغرفة , اقتربت اليهم قائلة : ممكن ادخل
الشرطي : لا ممنوع امشي من هنا بدون مشاكل الاخ الذي داخل مجرم ومسجون يعني ممنوع وما يسمح لأي احد
وجدان : لو سمحتوا بس اشوفه من بعيد
الشرطي : به زجاج خلف هذا الستار افتحيه وشوفيه
وجدان اقتربت الى ذلك الجدار وفتحت الستار ورأته وموصل الاكسجين عليه واسلاك كثيرة عليه وكأنه يفر من سجن الى سجن اعظم واقسى
ادمعت عيناها وقالت : اخ لو تكون اخي يا قهر قلبي بس كيف كرهتك كيف كنت اشوفك اسوأ مخلوق كيف اسامح نفسي كيف , انا غلطت بحقك كثير وظلمتك كثير يمكن تكون مجرم مش مجرم بس في النهاية انت اخي ويربطنا نفس الدم ونفس النسل اخ بس وسقطت دموعها على خديّ ابنتها
(76)
اقترب وسيم ناحيتها وقال : اخر مره تخرجي بدون علمي يا حلوتي
وجدان مسحت دموعها : اسفه بس كنت متضايقة وما اقدرت انام ابداً
وسيم وهو ينظر الى شهاب : تغير كثير كثير
وجدان : قصدك شهاب
وسيم : ايوه ما كان هكذا ابداً شوفي النحف الذي وصله شوفي ..
وجدان قاطعته : خلاص لاعد توجع قلبي اكثر
وسيم : تعالي نمشي من هنا
بعد ان جلسوا في حديقة المستشفى كانت ابنتهم في حضن وسيم : ليش جيتي
وجدان : سويت فحص الDNA
وسيم : ليش يعني للآن مش مطمنه وكل الدلائل امس وضحت للجميع
وجدان: لا مش عشان هذا الشي انا واثقة انو اخي خلاص بس عشان اثبت هذا الموضوع امام الجميع وخاصه اهله المتوحشين او نقول مش اهله ولا بيكونوا
بعد ان عاد الى وعيه كان مليء بالآلام ليس من جسده بل كان داخله كالهشاشة تبقى القليل فقط ليبقى متمسك بهذه الحياه ولا يعرف ما هو ؟ كان ينظر الى نفسه ويتمنى لو كان بمكان اخر ان تكون روحه في السماء بعيده عن كل هذا سقطت دمعة محرقة كلهيب تُذيب الحجر, قهراً على حاله فهو يشعر بأنه لا ينتمي لهذه الحياه ابداً وكأنه قد اتى بالغلط وهذ الغلط هدمه وهدم كل ما حوله , سجن بدون حق , وعائلة خدعه , وقلباً ضعيف لا يحتمل , عاش حياه ليست حياته امتلك اشخاص ليس ملكهم ولا له الحق في ملكهم وملك ما لديهم شعر بأنها ستكون نهايته لكن لم تكن النهاية فما هي نهايتي المريرة يا ترى ؟
دخل عليه الطبيب ليفحصه ويطمئن عليه ولم يتفوه بأي كلمه كأنها اصبح العدم اختفت شخصية شهاب بالفعل تبخرت تلك الشخصية القوية التي كان يهاب منها الجميع حتى رجال الشرطة اصبح كالطير بلا اجنحه مكسور متألم لا يريد من هذه الحياه أي شيء اخر فقط ان يختفي ..
خرج الدكتور من غرفته وقال : واضح متعرض لصدمه قويه الله يعينه بس
بدرية والدمع على خديها : ...
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍36🔥2❤1
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 45 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
خرج الدكتور من غرفته وقال : واضح متعرض لصدمه قويه الله يعينه بس
بدرية والدمع على خديها : اسمح لي اشوفه
الدكتور : لا اعذريني
بدرية بترجي : الله يخليك خليني اشوف ابني وسيم كلمه قولوا له اشتي اشوف ابني اشتي اشوفه
وسيم : لو سمحت يا دكتور خمس دقايق بس
الدكتور بتردد : المريض صحته ابداً ما تسمح لأي ضغوطات لو سمحتوا
وسيم : تدخل هي بس
بدرية : والله ما اضغط عليه هذا ابني ما ارضى عليه التعب ولا انينه
الدكتور : خلاص يا خاله ادخلي لحالش واتمنى منش تحافظي على كلامش
بدرية : تمام حاضر
.
.
في منزل وجدان ووسيم ..
تجلس ايلاف على تلك الاريكة في صاله الجلوس بحزن وحاله سيئة تُحزن القلب وكأن شريط ذكرياتها مع اخيها ينعاد بداخل ذاكرتها ثم تارةً تبتسم وتارةً اخرى تتساقط دموعها وكأنها تتذكر الحقيقة المريرة بأنه ليس هو اخيها الحقيقي
.
.
ولاء راقبتها من بعيد وحزنت عليها واحبت ان تُغير الجو ولتتعرف عليها جلست بجانبها وبدأت تقلب القنوات على شاشه التلفاز : يا ربي على ملل كله اخبار ملينا
ايلاف ملتزمة الصمت
ولاء : اسمش ايلاف صح ؟
ايلاف : ايوه
ولاء : يا الله اسمش حلو من سماش؟
ايلاف تنهدت : امي
ولاء : الله يحفظها لش
ايلاف : امين
ولاء : تدرسي؟
ايلاف : ايوه بس موقفة الان
ولاء : ان شاء الله ترجعي لجامعتش وتتخرجي قريب
ايلاف : هذا اذا خلصت مشاكلنا هههه
ولاء : لا تقولي هكذا الصبر مفتاح الفرج
ايلاف : خير
ولاء : ايش رايش نقوم نفعل اكلات لذيذة ونخرج من هذا الملل واذا ما تعرفي تطبخي تعالي عندي
ايلاف : لا مش قادرة اقوم اعذريني
ولاء : على كيفش يعني اخليش اتقومي معي
وامسكت بيدها وجرتها الى المطبخ ..
ايلاف : ما اعرف اطبخ بس اسوي سلطات
ولاء : عادي بعلمش وصح اشتي منش الان افخم سلطة
ايلاف : اوك
وبدأن بتحضير الطعام وتبادل الحديث معاً ومواقف مضحكه حصلت لهما وكأن غيمه الحزن بدأت تبتعد عن ايلاف رويداً رويداً ..
.
.
في المستشفى ..
دخلت بدرية الى غرفة شهاب شعر شهاب بدخول احد لكنه لم يلتفت ولم يهتم ..
بدرية اقتربت منه والدموع ممتلئة على عيناها بعد كل هذه الفترة الطويلة فقد رأت ابنها الذي لم يكون يختفي عنها يوم تمعنته بذلك الوضع وكيف قد تغير من رجل قوي وشديد الى رجل ضعيف وهزيل وتقطع داخلها وجعاً
استجمعت نفسها واقتربت اكثر منه وجلست على كرسي كان بجانبه , بعد ثواني قليله قالت : شهاب اسمعني شويه
شهاب عندما سمع صوت والدته شعر بقشعريرة تسري بجسده وكأنها لأول مره يسمع صوتها رغم شوقه ولهفته بالنظر اليها الا انه تذكر انها ليست امه الحقيقة هي عبارة عن كذبه فقط وظل صامداً مكانه
بدرية : اشتي تعرف شي واحد بس اتبقى ابني وانا امك وما بسمح لحد يغير هذه الحقيقة وانت عارف غلاتك عندي لدرجه كنت افضلك عن ايلاف بكل شي حتى على قراراتك الغلط كنت اوقف معك لأني شفتك ابني وقطعه من روحي ومش ضروري احملك ببطني تسعه اشعر عشان اثبت امومتي امام الناس ولا ضروري يجمعني بك نفس الدم المشاعر والعواطف هي اهم شي بين أي علاقه
شهاب تحدث بصعوبة : وكل شي انتهى خلاص
بدرية امسكت بيده حتى شعر شهاب بالأمان ولكنه لم يوضح : اسمعني لا تتخذ قرار يكسرنا يا شهاب عارفه داخلك مجروح بس انسى كل الذي قلت لك وخلينا نعيش اليوم
شهاب نزلت دموعه وقال : اول شي بنساه انو كان معي اهل , والان اخرجوا قبل ما اجرحش ومااشتي اشوف ..
قطع نفسه وبعدها اكمل بصعوبة : ومااشتي اشوف احد فيكم ولا يربطني فيكم أي شي بس اشتي اخر شي منك اهلي من هم
بدرية وهي تبكي : شهاب لا تفعل بي هكذا الله يحفظك انا امك ومحد غيري
شهاب : اخرجي
بدرية شعرت بأن انفاسه تنقطع بكل فتره وخرجت على الفور ونادت الممرضة ان تتفحص وضعه
بعدها جلست وهي تبكي
وسيم : ما كان به داعي تدخلي يا خاله الشي الذي يواجهه الان صعب ومش سهل على أي شخص قومي يلاه نرجع البيت
بدرية : لا انا ما بخلي ابني نهائياً لوحده
وسيم : بس
وجدان : خلاص يا وسيم خليها على راحتها انا بجلس معها
وسيم : لا اترجعي البيت عارفه البنت اتتعب من جو المستشفيات برجعش بعدين
وجدان : تمام
وسيم : انتظري يا خاله بروح اجيب غداء لكم واوصل وجدان البيت واجي
.
.
في المطبخ ..
ولاء : يجنن طعم السلطة وصحيه قوي من فين تعلمتيها
ايلاف تنهدت وقالت : اخي علمني والان ما يحبها الا من يدي بس
ولاء : خلاص لا تضايقي نفسش والقلوب عند بعضها اصلاً وسيم ايجي ياخذ لهم غداء للمستشفى يعني هذه السلطة اتروح لأخوش
ايلاف خرجت من المطبخ مسرعة وهي تبكي
ارادت ولاء اللحاق بها لكن...
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
خرج الدكتور من غرفته وقال : واضح متعرض لصدمه قويه الله يعينه بس
بدرية والدمع على خديها : اسمح لي اشوفه
الدكتور : لا اعذريني
بدرية بترجي : الله يخليك خليني اشوف ابني وسيم كلمه قولوا له اشتي اشوف ابني اشتي اشوفه
وسيم : لو سمحت يا دكتور خمس دقايق بس
الدكتور بتردد : المريض صحته ابداً ما تسمح لأي ضغوطات لو سمحتوا
وسيم : تدخل هي بس
بدرية : والله ما اضغط عليه هذا ابني ما ارضى عليه التعب ولا انينه
الدكتور : خلاص يا خاله ادخلي لحالش واتمنى منش تحافظي على كلامش
بدرية : تمام حاضر
.
.
في منزل وجدان ووسيم ..
تجلس ايلاف على تلك الاريكة في صاله الجلوس بحزن وحاله سيئة تُحزن القلب وكأن شريط ذكرياتها مع اخيها ينعاد بداخل ذاكرتها ثم تارةً تبتسم وتارةً اخرى تتساقط دموعها وكأنها تتذكر الحقيقة المريرة بأنه ليس هو اخيها الحقيقي
.
.
ولاء راقبتها من بعيد وحزنت عليها واحبت ان تُغير الجو ولتتعرف عليها جلست بجانبها وبدأت تقلب القنوات على شاشه التلفاز : يا ربي على ملل كله اخبار ملينا
ايلاف ملتزمة الصمت
ولاء : اسمش ايلاف صح ؟
ايلاف : ايوه
ولاء : يا الله اسمش حلو من سماش؟
ايلاف تنهدت : امي
ولاء : الله يحفظها لش
ايلاف : امين
ولاء : تدرسي؟
ايلاف : ايوه بس موقفة الان
ولاء : ان شاء الله ترجعي لجامعتش وتتخرجي قريب
ايلاف : هذا اذا خلصت مشاكلنا هههه
ولاء : لا تقولي هكذا الصبر مفتاح الفرج
ايلاف : خير
ولاء : ايش رايش نقوم نفعل اكلات لذيذة ونخرج من هذا الملل واذا ما تعرفي تطبخي تعالي عندي
ايلاف : لا مش قادرة اقوم اعذريني
ولاء : على كيفش يعني اخليش اتقومي معي
وامسكت بيدها وجرتها الى المطبخ ..
ايلاف : ما اعرف اطبخ بس اسوي سلطات
ولاء : عادي بعلمش وصح اشتي منش الان افخم سلطة
ايلاف : اوك
وبدأن بتحضير الطعام وتبادل الحديث معاً ومواقف مضحكه حصلت لهما وكأن غيمه الحزن بدأت تبتعد عن ايلاف رويداً رويداً ..
.
.
في المستشفى ..
دخلت بدرية الى غرفة شهاب شعر شهاب بدخول احد لكنه لم يلتفت ولم يهتم ..
بدرية اقتربت منه والدموع ممتلئة على عيناها بعد كل هذه الفترة الطويلة فقد رأت ابنها الذي لم يكون يختفي عنها يوم تمعنته بذلك الوضع وكيف قد تغير من رجل قوي وشديد الى رجل ضعيف وهزيل وتقطع داخلها وجعاً
استجمعت نفسها واقتربت اكثر منه وجلست على كرسي كان بجانبه , بعد ثواني قليله قالت : شهاب اسمعني شويه
شهاب عندما سمع صوت والدته شعر بقشعريرة تسري بجسده وكأنها لأول مره يسمع صوتها رغم شوقه ولهفته بالنظر اليها الا انه تذكر انها ليست امه الحقيقة هي عبارة عن كذبه فقط وظل صامداً مكانه
بدرية : اشتي تعرف شي واحد بس اتبقى ابني وانا امك وما بسمح لحد يغير هذه الحقيقة وانت عارف غلاتك عندي لدرجه كنت افضلك عن ايلاف بكل شي حتى على قراراتك الغلط كنت اوقف معك لأني شفتك ابني وقطعه من روحي ومش ضروري احملك ببطني تسعه اشعر عشان اثبت امومتي امام الناس ولا ضروري يجمعني بك نفس الدم المشاعر والعواطف هي اهم شي بين أي علاقه
شهاب تحدث بصعوبة : وكل شي انتهى خلاص
بدرية امسكت بيده حتى شعر شهاب بالأمان ولكنه لم يوضح : اسمعني لا تتخذ قرار يكسرنا يا شهاب عارفه داخلك مجروح بس انسى كل الذي قلت لك وخلينا نعيش اليوم
شهاب نزلت دموعه وقال : اول شي بنساه انو كان معي اهل , والان اخرجوا قبل ما اجرحش ومااشتي اشوف ..
قطع نفسه وبعدها اكمل بصعوبة : ومااشتي اشوف احد فيكم ولا يربطني فيكم أي شي بس اشتي اخر شي منك اهلي من هم
بدرية وهي تبكي : شهاب لا تفعل بي هكذا الله يحفظك انا امك ومحد غيري
شهاب : اخرجي
بدرية شعرت بأن انفاسه تنقطع بكل فتره وخرجت على الفور ونادت الممرضة ان تتفحص وضعه
بعدها جلست وهي تبكي
وسيم : ما كان به داعي تدخلي يا خاله الشي الذي يواجهه الان صعب ومش سهل على أي شخص قومي يلاه نرجع البيت
بدرية : لا انا ما بخلي ابني نهائياً لوحده
وسيم : بس
وجدان : خلاص يا وسيم خليها على راحتها انا بجلس معها
وسيم : لا اترجعي البيت عارفه البنت اتتعب من جو المستشفيات برجعش بعدين
وجدان : تمام
وسيم : انتظري يا خاله بروح اجيب غداء لكم واوصل وجدان البيت واجي
.
.
في المطبخ ..
ولاء : يجنن طعم السلطة وصحيه قوي من فين تعلمتيها
ايلاف تنهدت وقالت : اخي علمني والان ما يحبها الا من يدي بس
ولاء : خلاص لا تضايقي نفسش والقلوب عند بعضها اصلاً وسيم ايجي ياخذ لهم غداء للمستشفى يعني هذه السلطة اتروح لأخوش
ايلاف خرجت من المطبخ مسرعة وهي تبكي
ارادت ولاء اللحاق بها لكن...
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍41😱2❤1🔥1
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 46 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
ايلاف خرجت من المطبخ مسرعة وهي تبكي
ارادت ولاء اللحاق بها لكن رنين الجرس غير مسارها وذهبت لتفتح الباب
خلود : جينا
ولاء : اهلاً
جلال : الغداء جاهز
ولاء : ايوه كل شي جاهز انت الذي اتوديه
جلال : لا خلاص وجدان ووسيم وصلوا
.
.
بعد مرور ثلاثة ايام وبعد ان عاد شهاب الى سجنه وبعد ان طلعت تلك التحاليل الذي اثبتت انه اخو وجدان وجلال وبعد ان حاولت الام بدرية التفاهم وحل المشكلة معه الا انه رفض عدة مرات واصابته صدمه اخرى عندما علم ان نفس البنت التي كانت تعمل معه في الشركة كانت هي اخته الحقيقة وان لديه اخ اسمه جلال ..
وسيم : لمتى اتظل بنتنا بدون اسم يا وجدان
وجدان : غير شهاب محد ايسميها
وسيم : انتِ عارفه هو مش متقبل هذه الحقيقة ابداً ما سامح امه الذي ربته كيف انتوا
وجدان : ما بقطع الامل يلاه اتتأخر على الشركة
وسيم : الان تهمي اني اتأخر ؟
وجدان : لا بس انا بخرج بروح بيت جد ايلاف
وسيم : ليش
وجدان : ايلاف لازم ترجع لحياتها الطبيعية وتكمل دراستها عانت اشياء اكبر من عمرها بكثير
وسيم : يا ناس على زوجه عندي الله يديمش لي
وجدان : امين
وسيم : انا حاسس في راسش شي
وجدان : اشياء
وسيم : ممكن تشاركيني بها ؟
وجدان : لا لا مش وقت خليني الان اخلص اعمالي
وسيم : اوك تمام ما بنسى
قبل زوجته وابنته ومن بعدها غادر الى عمله ..
.
.
جلال : اخي ضروي يخرج من هذاك المكان
ولاء : بس هو مجرم
جلال : والله ماعد عرفت وسيم يقول لا وامه واخته بس انا عرفته وهو مجرم قولي لي ايش اسوي
ولاء : اهدى وكل شي اينحل
جلال : مريض قلب وماعد يتحمل هذاك المكان يا ولاء افهمي وقد نصحنا الدكتور نخرجه من هذاك المكان لكن هو الان يمر بصدمه كبيره لدرجه مش قادر اقابله او اواجهه واقوله انا اخوك وظهرك وسندك مش قادر
ولاء : ان شاءالله يا روحي ايتقبل الحقيقة حتى لو صعبه انو تتغير حياتك فجأة بس مهما كانت مُرة ايتقبلها صدقني
.
.
في منزل ابو بدرية ..
ايلاف : شابعة مالي نفس
بدرية : بس لازم تاكلي
ايلاف : على اساس يمه بتاكلي شوفي حالتش كيف خليني اذا حصلش شي يحصلي معش لأني تعبت ابكي عليكم تعبت اقلق واخاف افقدكم وطبعاً قد فقدت اشياء كثير
بدرية تألم قلبها وقالت : بسم الله عليش من كل شي يلاه تعالي ناكل سواء
ايلاف : يمه اخي خلاص تبرأ مننا صح
بدرية : اصص لا تقولي هكذا اخوش ايرجع لنا
ايلاف : لا مستحيل لمن يرجع لناس خدعوه وحياته معهم كانت عباره عن كذبه صعبه كثير يمه والله صعبه
رن جرس منزلهم وذهبت بدرية لترى من الطارق رأت وجدان حامله طفلتها وابتسمت : نورتي
وجدان : كيف انتِ يا خاله
بدرية حملت الطفلة بحضنها : ماشي الحال
وجدان : وين ايلاف
بدرية : ادخلي اتشوفيها بالصالة
ايلاف سمعت صوت بنوتة وجدان وركضت وحملتها بحضنها وبدأت تلعب معها وتقبلها ..
وجدان : واضح بنتي بتغير مزاج ايلاف
بدرية تنهدت : كثير والله يا وجدان
وجدان : خاله انا جايه اليوم اخذ ايلاف اخرج معها ونغير جو وبخليها ترجع لجامعتها
بدرية : حاولت معها بس رافضة
وجدان : ولا يهمش خليها عليا
.
.
في السجن ..
سامر : نورت
شهاب : هه
سامر : سلامتك يا صاحبي
شهاب : تسلم
سامر : رغم اني مش عارف ايش وصلك لهذه الحالة لكن ما اقول الا الله يجعلها اخر اوجاعك وانتبه لقلبك لأنه ضعيف
شهاب : تصدق اول مره ارتاح بهذا المكان حسيت بعدت عن كل الخداع والكذب ومنعزل عن هذه الدنيا بكلها
سامر : لا تنسى انت مظلوم
شهاب : لا انا القاتل
سامر منصدم : شهاب كيف تقول هكذا تمزح صح
شهاب : لا بس لازم اتقبل هذه الحقيقة عشان احب هذا المكان واتعلق فيه
سامر : محد يحب السجن ياخي الانسان يتمنى الحرية دائماً لذلك لا تخدع نفسك بهذا الكلام
شهاب : يا ليت وانا سجين طول عمري احسن من الحقيقة الذي عرفتها
سامر : هونها يا صاحبي هونها
.
.
توقفت سيارة وجدان امام جامعه ايلاف بعد قضائهن يوم جميل ..
وجدان : ايلاف فقدتي لهذا المكان
ايلاف : كثير رغم دلعي احياناً بسبب تغيبي بس ماعد اتحمل وجودي هنا صدقيني لأني احس انا برجع اغيب عنها اسبوعين شهر مدري على حسب المصيبة الذي عتجي
وجدان : لا تكسري نفسش هكذا كل شي ايكون احسن من بعد اليوم
ايلاف : لا خلاص نفسي انكسرت تجاه كل شي صرت اخاف من أي خطوه اخطيها وربي
وجدان : ايلاف انا كان هدفي من تغيير مزاجش هو رجوعش لجامعتش
ايلاف : لا يا وجدان خليني ارجع للبيت احسن
وجدان : متأكدة هذا قرارش الاخير
ايلاف : ايوه
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
ايلاف خرجت من المطبخ مسرعة وهي تبكي
ارادت ولاء اللحاق بها لكن رنين الجرس غير مسارها وذهبت لتفتح الباب
خلود : جينا
ولاء : اهلاً
جلال : الغداء جاهز
ولاء : ايوه كل شي جاهز انت الذي اتوديه
جلال : لا خلاص وجدان ووسيم وصلوا
.
.
بعد مرور ثلاثة ايام وبعد ان عاد شهاب الى سجنه وبعد ان طلعت تلك التحاليل الذي اثبتت انه اخو وجدان وجلال وبعد ان حاولت الام بدرية التفاهم وحل المشكلة معه الا انه رفض عدة مرات واصابته صدمه اخرى عندما علم ان نفس البنت التي كانت تعمل معه في الشركة كانت هي اخته الحقيقة وان لديه اخ اسمه جلال ..
وسيم : لمتى اتظل بنتنا بدون اسم يا وجدان
وجدان : غير شهاب محد ايسميها
وسيم : انتِ عارفه هو مش متقبل هذه الحقيقة ابداً ما سامح امه الذي ربته كيف انتوا
وجدان : ما بقطع الامل يلاه اتتأخر على الشركة
وسيم : الان تهمي اني اتأخر ؟
وجدان : لا بس انا بخرج بروح بيت جد ايلاف
وسيم : ليش
وجدان : ايلاف لازم ترجع لحياتها الطبيعية وتكمل دراستها عانت اشياء اكبر من عمرها بكثير
وسيم : يا ناس على زوجه عندي الله يديمش لي
وجدان : امين
وسيم : انا حاسس في راسش شي
وجدان : اشياء
وسيم : ممكن تشاركيني بها ؟
وجدان : لا لا مش وقت خليني الان اخلص اعمالي
وسيم : اوك تمام ما بنسى
قبل زوجته وابنته ومن بعدها غادر الى عمله ..
.
.
جلال : اخي ضروي يخرج من هذاك المكان
ولاء : بس هو مجرم
جلال : والله ماعد عرفت وسيم يقول لا وامه واخته بس انا عرفته وهو مجرم قولي لي ايش اسوي
ولاء : اهدى وكل شي اينحل
جلال : مريض قلب وماعد يتحمل هذاك المكان يا ولاء افهمي وقد نصحنا الدكتور نخرجه من هذاك المكان لكن هو الان يمر بصدمه كبيره لدرجه مش قادر اقابله او اواجهه واقوله انا اخوك وظهرك وسندك مش قادر
ولاء : ان شاءالله يا روحي ايتقبل الحقيقة حتى لو صعبه انو تتغير حياتك فجأة بس مهما كانت مُرة ايتقبلها صدقني
.
.
في منزل ابو بدرية ..
ايلاف : شابعة مالي نفس
بدرية : بس لازم تاكلي
ايلاف : على اساس يمه بتاكلي شوفي حالتش كيف خليني اذا حصلش شي يحصلي معش لأني تعبت ابكي عليكم تعبت اقلق واخاف افقدكم وطبعاً قد فقدت اشياء كثير
بدرية تألم قلبها وقالت : بسم الله عليش من كل شي يلاه تعالي ناكل سواء
ايلاف : يمه اخي خلاص تبرأ مننا صح
بدرية : اصص لا تقولي هكذا اخوش ايرجع لنا
ايلاف : لا مستحيل لمن يرجع لناس خدعوه وحياته معهم كانت عباره عن كذبه صعبه كثير يمه والله صعبه
رن جرس منزلهم وذهبت بدرية لترى من الطارق رأت وجدان حامله طفلتها وابتسمت : نورتي
وجدان : كيف انتِ يا خاله
بدرية حملت الطفلة بحضنها : ماشي الحال
وجدان : وين ايلاف
بدرية : ادخلي اتشوفيها بالصالة
ايلاف سمعت صوت بنوتة وجدان وركضت وحملتها بحضنها وبدأت تلعب معها وتقبلها ..
وجدان : واضح بنتي بتغير مزاج ايلاف
بدرية تنهدت : كثير والله يا وجدان
وجدان : خاله انا جايه اليوم اخذ ايلاف اخرج معها ونغير جو وبخليها ترجع لجامعتها
بدرية : حاولت معها بس رافضة
وجدان : ولا يهمش خليها عليا
.
.
في السجن ..
سامر : نورت
شهاب : هه
سامر : سلامتك يا صاحبي
شهاب : تسلم
سامر : رغم اني مش عارف ايش وصلك لهذه الحالة لكن ما اقول الا الله يجعلها اخر اوجاعك وانتبه لقلبك لأنه ضعيف
شهاب : تصدق اول مره ارتاح بهذا المكان حسيت بعدت عن كل الخداع والكذب ومنعزل عن هذه الدنيا بكلها
سامر : لا تنسى انت مظلوم
شهاب : لا انا القاتل
سامر منصدم : شهاب كيف تقول هكذا تمزح صح
شهاب : لا بس لازم اتقبل هذه الحقيقة عشان احب هذا المكان واتعلق فيه
سامر : محد يحب السجن ياخي الانسان يتمنى الحرية دائماً لذلك لا تخدع نفسك بهذا الكلام
شهاب : يا ليت وانا سجين طول عمري احسن من الحقيقة الذي عرفتها
سامر : هونها يا صاحبي هونها
.
.
توقفت سيارة وجدان امام جامعه ايلاف بعد قضائهن يوم جميل ..
وجدان : ايلاف فقدتي لهذا المكان
ايلاف : كثير رغم دلعي احياناً بسبب تغيبي بس ماعد اتحمل وجودي هنا صدقيني لأني احس انا برجع اغيب عنها اسبوعين شهر مدري على حسب المصيبة الذي عتجي
وجدان : لا تكسري نفسش هكذا كل شي ايكون احسن من بعد اليوم
ايلاف : لا خلاص نفسي انكسرت تجاه كل شي صرت اخاف من أي خطوه اخطيها وربي
وجدان : ايلاف انا كان هدفي من تغيير مزاجش هو رجوعش لجامعتش
ايلاف : لا يا وجدان خليني ارجع للبيت احسن
وجدان : متأكدة هذا قرارش الاخير
ايلاف : ايوه
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍33🔥2
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 47 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
وجدان : لا انتِ توهمي نفسش بهذا الكلام انا عارفه الخوف مسيطر عليش بس تذكري انتِ اقوى بنت شفتها رغم كل شي حصلها ما زالت واقفه وتقاوم للأن وهذا الشي دليل على انش قادرة تكملي دراستش لا تحرمي نفسش من لذة النجاح من لذة ان تكون معش شهادة تنفعش يوم من الايام
ايلاف صامته ..
وجدان : عارفه الان بدأتي تتفهمي وتصححي غلطش وصدقيني هذا طريق نجاحش
و اشارت لها الى بوابه الجامعة ..
وجدان : اختاري يا نرجع يا ندخل ؟
ايلاف بدون سابق انذار : ندخل
وجدان ابتسمت : صدق
ايلاف : ايوه ايوه
ونزلت ركضاً من السيارة ناحيه بوابه الجامعة وهموا بالدخول الاثنتان ..
.
.
على سفره الطعام ..
ولاء : خلود قربي السلطة لعند ابوش
خلود : حاضر
جلال : مابش نفس شابع تغدوا بالعافية
ولاء : ليش يا جلال
جلال نهض من السفرة : شابع
خلود : لا تصدقيه يمه بيخدعش
جلال غضب فجأة وقال بصوت مرتفع : خلود بكسر فمش تزيدي تعيدي هذه الكلمه مفهوم
خلود تساقطت دموعها فوراً
ولاء : جلال اهدأ ايش فيك ما قالت شي
جلال يصرخ : مفهوم يا خلود
خلود وهي تبكي : ح ححااضر
وركضت الى غرفتها وهي تشهق من البكاء
ولاء : الله يسامحك بس مابش داعي لكل هذه العصبية وواجه مصاعبك ومشاكلك وجه لوجه مش ترجعها فوق البنت
نهضت واتبعت ابنتها ..
جلال بغضب ضرب بيده على الطاولة : اوف اوف اوف
.
.
في منزل جد ايلاف على باب المنزل تودع وجدان وابنتها ..
بدرية : شكراً كثير يا بنتي ما بنسى الذي عملتيه اليوم مع ايلاف
وجدان : ما سويت الا واجبي ومستحيل يكون بربع الذي سويتيه مع امي واخي
بدرية : اه بس الله يرحمها
وجدان : امين , يلاه مع السلامة وسيم منتظر لي تأخرت
بدرية : الله معش
.
.
في السجن ..
الشرطي : شهاب عندك زيارة
شهاب : من ؟
الشرطي : اخوك
سامر : اخوك ؟
شهاب : اخي!
الشرطي : ايوه اتقابلة او لا تكلم مش فاضي
شهاب ابتسم وحك رأسه : اوه صح اخواني الذي طلعوا فجأة هههه الله يا دنيا
سامر : ايش قصدك فهمني مش مستوعب شي
الشرطي : خلاص بمشي
شهاب : وقف بجي
وخرج مع الشرطي اما سامر فقد بقي بحالة صدمه من متى اصبح لديه اخ ومن متى يقبل زياره احد ما الذي يحصل معك يا شهاب ؟
دخل الى غرفه الزيارة وكان ينتظره جلال ووجدان وابنتها بين احضانها , عندما رأوه زادت نبضات قلبهم وزاد توترهم اكثر فمن الصعب عليهم مواجهته بالحقيقة
شهاب بقي واقف ولم يجلس فقال له جلال : تفضل اجلس
شهاب جلس والتفت الى الطفلة التي بحضن وجدان وقالت له وجدان : هذه بنتي
شهاب : و ايش اسوي لها يعني
جلال : احنا جينا نتفاهم معك بكل شي يا اخي
شهاب بغضب : اصصص لا تقول لي اخي انا ما يربطني فيكم أي شي
وجدان : من حقك تقول هكذا بس اسمع مننا
جلال : صح اسمع وانت اختار الذي يريحك وصدقنا احنا نتمنى لك كل خير
وبدأت وجدان مع جلال يحكوا تلك القصة التي خدعهم بها ابيهم ومعاناة والدتهم من امراض وتعب مستمر وانها اصرت على ان تنجبه وغيره ..
.
.
ايلاف : يمه وجدان قلتي جاء لها وسيم
الام : ايوه
ايلاف : بس سيارتها معها كيف جاء لها
الام : مدري قالت لي هكذا
ايلاف : غريبة ؟
وسيم ينتظر خارج السجن بداخل سيارته وهو في قلق وحيره من امره ما الذي يجري في الداخل ؟
وجدان : وهذا كل الذي حصل وكلنا كنا مثلك ما نعرف شي الا لما كبرنا
شهاب ضحك بصوت عالي : مبدعين صراحه
جلال ووجدان بتعجب : ايش ؟
شهاب : خلصتوا والا باقي
جلال بدأ يغضب : لا ما باقي شي
شهاب : يا عسكري رجعني
وجدان : لا لحظه يا اخي
شهاب ضرب بيده على الطاولة : قلت لكم الف مره انا مش اخ احد في هذه الدنيا انا انسان مقطوع من شجره انا انسان محكوم عليا الاعدام وانا عايش انا انسان عايش بس من داخلي كله ميت وبسببكم ومش بسبب احد غيركم لذلك وخروا عني وانسوني مثل ما كنتوا عايشين حياتكم
جلال : بس انت ..
وجدان قاطعته : جلال خلاص كلامه واضح احنا ولا شي بالنسبه له تعبنا وسوينا الذي علينا خلاص
شهاب : يا عسكري
اقبل العسكري وامسك بيد شهاب وقبل ان يخرج نادته وجدان : شهاب
شهاب توقف ولم يلتفت
وجدان : بنتي من لما ولدت ما سميتها ولما لقيتك قلت محد ايسميها غيرك سميها وبكون مرتاحة لهذا الشي منك والا بخليها بدون اسم
شهاب ابتسم بوجع وقال : أسرار
وجدان ابتسمت وهو اكمل طريقه ..
جلال : ليش قلتي هكذا
وجدان : ايش قلت
جلال : انو خلاص احنا مش اهله مجنونه ؟
وجدان : عشان يحس يا اهبل وشفت كيف سمى بنتي انت مستوعب
جلال : مش فاهم شي
الصغيرة بدأت بالبكاء وقالت وجدان : بفهمك في البيت خلينا نمشي واضح اسرار ما حبت هذا المكان
بعد ان وصلوا الى البيت...
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
وجدان : لا انتِ توهمي نفسش بهذا الكلام انا عارفه الخوف مسيطر عليش بس تذكري انتِ اقوى بنت شفتها رغم كل شي حصلها ما زالت واقفه وتقاوم للأن وهذا الشي دليل على انش قادرة تكملي دراستش لا تحرمي نفسش من لذة النجاح من لذة ان تكون معش شهادة تنفعش يوم من الايام
ايلاف صامته ..
وجدان : عارفه الان بدأتي تتفهمي وتصححي غلطش وصدقيني هذا طريق نجاحش
و اشارت لها الى بوابه الجامعة ..
وجدان : اختاري يا نرجع يا ندخل ؟
ايلاف بدون سابق انذار : ندخل
وجدان ابتسمت : صدق
ايلاف : ايوه ايوه
ونزلت ركضاً من السيارة ناحيه بوابه الجامعة وهموا بالدخول الاثنتان ..
.
.
على سفره الطعام ..
ولاء : خلود قربي السلطة لعند ابوش
خلود : حاضر
جلال : مابش نفس شابع تغدوا بالعافية
ولاء : ليش يا جلال
جلال نهض من السفرة : شابع
خلود : لا تصدقيه يمه بيخدعش
جلال غضب فجأة وقال بصوت مرتفع : خلود بكسر فمش تزيدي تعيدي هذه الكلمه مفهوم
خلود تساقطت دموعها فوراً
ولاء : جلال اهدأ ايش فيك ما قالت شي
جلال يصرخ : مفهوم يا خلود
خلود وهي تبكي : ح ححااضر
وركضت الى غرفتها وهي تشهق من البكاء
ولاء : الله يسامحك بس مابش داعي لكل هذه العصبية وواجه مصاعبك ومشاكلك وجه لوجه مش ترجعها فوق البنت
نهضت واتبعت ابنتها ..
جلال بغضب ضرب بيده على الطاولة : اوف اوف اوف
.
.
في منزل جد ايلاف على باب المنزل تودع وجدان وابنتها ..
بدرية : شكراً كثير يا بنتي ما بنسى الذي عملتيه اليوم مع ايلاف
وجدان : ما سويت الا واجبي ومستحيل يكون بربع الذي سويتيه مع امي واخي
بدرية : اه بس الله يرحمها
وجدان : امين , يلاه مع السلامة وسيم منتظر لي تأخرت
بدرية : الله معش
.
.
في السجن ..
الشرطي : شهاب عندك زيارة
شهاب : من ؟
الشرطي : اخوك
سامر : اخوك ؟
شهاب : اخي!
الشرطي : ايوه اتقابلة او لا تكلم مش فاضي
شهاب ابتسم وحك رأسه : اوه صح اخواني الذي طلعوا فجأة هههه الله يا دنيا
سامر : ايش قصدك فهمني مش مستوعب شي
الشرطي : خلاص بمشي
شهاب : وقف بجي
وخرج مع الشرطي اما سامر فقد بقي بحالة صدمه من متى اصبح لديه اخ ومن متى يقبل زياره احد ما الذي يحصل معك يا شهاب ؟
دخل الى غرفه الزيارة وكان ينتظره جلال ووجدان وابنتها بين احضانها , عندما رأوه زادت نبضات قلبهم وزاد توترهم اكثر فمن الصعب عليهم مواجهته بالحقيقة
شهاب بقي واقف ولم يجلس فقال له جلال : تفضل اجلس
شهاب جلس والتفت الى الطفلة التي بحضن وجدان وقالت له وجدان : هذه بنتي
شهاب : و ايش اسوي لها يعني
جلال : احنا جينا نتفاهم معك بكل شي يا اخي
شهاب بغضب : اصصص لا تقول لي اخي انا ما يربطني فيكم أي شي
وجدان : من حقك تقول هكذا بس اسمع مننا
جلال : صح اسمع وانت اختار الذي يريحك وصدقنا احنا نتمنى لك كل خير
وبدأت وجدان مع جلال يحكوا تلك القصة التي خدعهم بها ابيهم ومعاناة والدتهم من امراض وتعب مستمر وانها اصرت على ان تنجبه وغيره ..
.
.
ايلاف : يمه وجدان قلتي جاء لها وسيم
الام : ايوه
ايلاف : بس سيارتها معها كيف جاء لها
الام : مدري قالت لي هكذا
ايلاف : غريبة ؟
وسيم ينتظر خارج السجن بداخل سيارته وهو في قلق وحيره من امره ما الذي يجري في الداخل ؟
وجدان : وهذا كل الذي حصل وكلنا كنا مثلك ما نعرف شي الا لما كبرنا
شهاب ضحك بصوت عالي : مبدعين صراحه
جلال ووجدان بتعجب : ايش ؟
شهاب : خلصتوا والا باقي
جلال بدأ يغضب : لا ما باقي شي
شهاب : يا عسكري رجعني
وجدان : لا لحظه يا اخي
شهاب ضرب بيده على الطاولة : قلت لكم الف مره انا مش اخ احد في هذه الدنيا انا انسان مقطوع من شجره انا انسان محكوم عليا الاعدام وانا عايش انا انسان عايش بس من داخلي كله ميت وبسببكم ومش بسبب احد غيركم لذلك وخروا عني وانسوني مثل ما كنتوا عايشين حياتكم
جلال : بس انت ..
وجدان قاطعته : جلال خلاص كلامه واضح احنا ولا شي بالنسبه له تعبنا وسوينا الذي علينا خلاص
شهاب : يا عسكري
اقبل العسكري وامسك بيد شهاب وقبل ان يخرج نادته وجدان : شهاب
شهاب توقف ولم يلتفت
وجدان : بنتي من لما ولدت ما سميتها ولما لقيتك قلت محد ايسميها غيرك سميها وبكون مرتاحة لهذا الشي منك والا بخليها بدون اسم
شهاب ابتسم بوجع وقال : أسرار
وجدان ابتسمت وهو اكمل طريقه ..
جلال : ليش قلتي هكذا
وجدان : ايش قلت
جلال : انو خلاص احنا مش اهله مجنونه ؟
وجدان : عشان يحس يا اهبل وشفت كيف سمى بنتي انت مستوعب
جلال : مش فاهم شي
الصغيرة بدأت بالبكاء وقالت وجدان : بفهمك في البيت خلينا نمشي واضح اسرار ما حبت هذا المكان
بعد ان وصلوا الى البيت...
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍33🥰2❤1🔥1
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 48 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
بعد ان وصلوا الى البيت قد كانت نامت اسرار وضعتها على سريرها التفتت وجدان لترى وسيم وراءها يحمل كوبين من الشاي قدم له كوب وقال بصوت منخفض : تعالي نتكلم شويه في الصالة
ردت بنفس النبرة : حاضر
جلسا الاثنين على الاريكة ..
وسيم : فهميني كيف الان انحاول نخلي شهاب يتقبل هذه الحقيقة؟
وجدان : شهاب اخي مش قاتل
وسيم ضحك : انا عارف
وجدان : لا انت مش عارف صح بتدافع عليه كصاحب انو صاحبك مش قاتل ولا يمكن يقتل كصاحب مش اكثر لأنو طبيعي لو يقولي عن صاحبتي قاتله بدافع عليها واقول لا حتى لو هي على الغلط بس اليوم اكتشفت الحقيقة من عيونه ومن كلامه الذي قهرني بأخر شي يعني جالسه في بالي لما قال انا مقطوع من شجره انا محكوم عليا بالإعدام وغيره من الكلمات اوف مشتيش اتذكرها ..
وسيم : صح كل كلامش كنت اغالط نفسي بهذا الكلام لأنه صاحبي بس يا وجدان لأول مره بقولش شهاب كان السبب الاول في دخول حازم للمستشفى وبعدها يجي خبر وفاته يعني مابش مفر من الموضوع مكتمل خلاص
وجدان : لا الموضوع ناقص صدقني في شي احنا مش عارفين ايش هو متأكدة في شي ناقص بس ايش هو مدري ؟
وسيم : وجدان لا تدخلينا بدوامات
وجدان : وسيم انا ضروري اخرج اخي من هذاك المكان سمعت كلام الدكتور انا خايفه يحصله شي ما بسامح نفسي ولا امي اتسامحني لا انا ولا جلال
وسيم : صح كلامش بس انا مااشتي تتعرضي للخطر وعارفه بنتنا تحتاجنا هذه الايام بالذات
وجدان : قصدك اسرار ؟
وسيم : هههه ايوه مش مصدق ان قد معها اسم
وجدان : حتى الاسم موجع من شهاب بس يلاه
وسيم : يمكن ما قصد شي به
وجدان : الا ركز " أسرار"
وسيم : تمام يا حلوتي يلاه خلينا نقوم ننام الوقت تأخر وتعبتي اليوم كثير وصح نسيت احييش على انجازش بتغيير رأي ايلاف
وجدان غمزت له : شفت مرتك شاطرة
وسيم ابتسم : الله لا يحرمني منش يا وجداني
وجدان تنهدت : ولا منك يا ابو بنتي
.
.
في منزل جلال..
اقترب الى جانب خلود النائمة ووضع بجانبها قطعه شوكولاتة من النوع الذي تحبه وقبلها على جبينها وغادر من غرفتها تصادف مع ولاء ..
ولاء : زعلتها منك كثير حتى ما تعشت وجلست تبكي في الغرفة لما نامت
جلال اتجه الى غرفه نومه : عارف كنت غلطان اليوم بسبب ضغوطاتي ومالها ذنب بس اتكبر وتعذرني
ولاء : ولا يهمك يا عيوني ربي ايفرجها
جلال : رحت اليوم اشوف شهاب انا ووجدان
ولاء : صدق و ايش حصل ايش قال
جلال : نفس ما توقعت ما ايتقبلنا وحالته حاله حتى انه انسان غير متفهم ابداً ومستفز بطريقة الله يعينني عليه
ولاء : ردى الفعل هذه الكل كان متوقعها نفس ما قلت يعني شي طبيعي
جلال : بس شكل الموضوع معه صعب اكثر من ما توقعنا والله يعني تخيلي انا ووجدان قد انبكي واحنا نشرح له ايش حصل ومتأثرين وفي الاخير يضحك بشكل يقهر
ولاء : صدقني من الوجع والا محد يضحك على حكاية موجعه هكذا
جلال : صح كلامش وانحاول معه مره ومرتين وثلاث انا ووجدان واعدين بعض ما نتخلى عنه وانحاول حتى نخرجه من هذاك المكان واضح انه مظلوم بهذه الجريمة الذي سقطوه فيها
ولاء : ان شاء الله قوم الان ارتاح لك ونام
جلال : زعلت خلود كثير
ولاء : ما عليك لا عد تفكر ارقد وبس هي اتنسى
جلال : صح صح قد طرحت جنب راسها من الشوكلاتات الذي تحبها
ولاء ابتسمت : اه ما احن قلبك
.
.
في صباح يوم جديد ..
بدرية : ايلاف اصتبحي سوا
ايلاف : خلاص يمه شبعت والله بتأخر هذه المرة قالوا لي لو اكرر الغيابات ايفصلوني
بدرية : تمام الله يوفقش وانتبهي
ايلاف اخذت حقيبتها وقبلت رأس امها وغادرت وصلت الى الجامعة بحماس وفرحه وكأنها اول مرة في حياتها ستداوم
وبينما هي تمشي مسرعة اصطدمت بإحدى الطلاب حتى ناثرت كل ما بيده من اوراق وقالت بغضب : اوف ما بتشوف
الطالب بقيت عيناه عليها وبدأ يجمع تلك الاوراق بهدوء
ايلاف بغرور : كنت بساعدك بس انت الغلطان باي بتأخر
دخلت الى المحاضرة وجلست على احدى المقاعد وسألت فتاه بجانبها : وين الدكتور ؟
الفتاة : الان ايجي مع انه ما يتأخر ابداً مدري ايش حصل معه
فجأة قالت الفتاه : خلاص هوذا دخل
التفتت ايلاف لترى نفس الطالب الذي اصطدمت به : هذا بس صغير واضح عليه متأكدة
الفتاه : ايوه هو اصلاً هو مُعيد في الجامعة
ايلاف احمر وجهها وقالت في نفسها : يا ربي على احراج انا ايش سويت , بس طز طز هو الغلطان
الدكتور : طالبة جديدة
الفتاه : بنت بيكلمش
ايلاف : انا
الفتاه : ايوه
ايلاف وقفت وقالت : لا بس وقفت فتره عن الدراسة
الدكتور : كم وقفتي
ايلاف في نفسها ايش دخله فيني يعني
الدكتور : خلاص اجلسي
ايلاف ابتسمت : كأنه سمعني والا ايش
وبدأ يشرح درسه ..
الفتاه اثناء الشرح قامت بسؤال...
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
بعد ان وصلوا الى البيت قد كانت نامت اسرار وضعتها على سريرها التفتت وجدان لترى وسيم وراءها يحمل كوبين من الشاي قدم له كوب وقال بصوت منخفض : تعالي نتكلم شويه في الصالة
ردت بنفس النبرة : حاضر
جلسا الاثنين على الاريكة ..
وسيم : فهميني كيف الان انحاول نخلي شهاب يتقبل هذه الحقيقة؟
وجدان : شهاب اخي مش قاتل
وسيم ضحك : انا عارف
وجدان : لا انت مش عارف صح بتدافع عليه كصاحب انو صاحبك مش قاتل ولا يمكن يقتل كصاحب مش اكثر لأنو طبيعي لو يقولي عن صاحبتي قاتله بدافع عليها واقول لا حتى لو هي على الغلط بس اليوم اكتشفت الحقيقة من عيونه ومن كلامه الذي قهرني بأخر شي يعني جالسه في بالي لما قال انا مقطوع من شجره انا محكوم عليا بالإعدام وغيره من الكلمات اوف مشتيش اتذكرها ..
وسيم : صح كل كلامش كنت اغالط نفسي بهذا الكلام لأنه صاحبي بس يا وجدان لأول مره بقولش شهاب كان السبب الاول في دخول حازم للمستشفى وبعدها يجي خبر وفاته يعني مابش مفر من الموضوع مكتمل خلاص
وجدان : لا الموضوع ناقص صدقني في شي احنا مش عارفين ايش هو متأكدة في شي ناقص بس ايش هو مدري ؟
وسيم : وجدان لا تدخلينا بدوامات
وجدان : وسيم انا ضروري اخرج اخي من هذاك المكان سمعت كلام الدكتور انا خايفه يحصله شي ما بسامح نفسي ولا امي اتسامحني لا انا ولا جلال
وسيم : صح كلامش بس انا مااشتي تتعرضي للخطر وعارفه بنتنا تحتاجنا هذه الايام بالذات
وجدان : قصدك اسرار ؟
وسيم : هههه ايوه مش مصدق ان قد معها اسم
وجدان : حتى الاسم موجع من شهاب بس يلاه
وسيم : يمكن ما قصد شي به
وجدان : الا ركز " أسرار"
وسيم : تمام يا حلوتي يلاه خلينا نقوم ننام الوقت تأخر وتعبتي اليوم كثير وصح نسيت احييش على انجازش بتغيير رأي ايلاف
وجدان غمزت له : شفت مرتك شاطرة
وسيم ابتسم : الله لا يحرمني منش يا وجداني
وجدان تنهدت : ولا منك يا ابو بنتي
.
.
في منزل جلال..
اقترب الى جانب خلود النائمة ووضع بجانبها قطعه شوكولاتة من النوع الذي تحبه وقبلها على جبينها وغادر من غرفتها تصادف مع ولاء ..
ولاء : زعلتها منك كثير حتى ما تعشت وجلست تبكي في الغرفة لما نامت
جلال اتجه الى غرفه نومه : عارف كنت غلطان اليوم بسبب ضغوطاتي ومالها ذنب بس اتكبر وتعذرني
ولاء : ولا يهمك يا عيوني ربي ايفرجها
جلال : رحت اليوم اشوف شهاب انا ووجدان
ولاء : صدق و ايش حصل ايش قال
جلال : نفس ما توقعت ما ايتقبلنا وحالته حاله حتى انه انسان غير متفهم ابداً ومستفز بطريقة الله يعينني عليه
ولاء : ردى الفعل هذه الكل كان متوقعها نفس ما قلت يعني شي طبيعي
جلال : بس شكل الموضوع معه صعب اكثر من ما توقعنا والله يعني تخيلي انا ووجدان قد انبكي واحنا نشرح له ايش حصل ومتأثرين وفي الاخير يضحك بشكل يقهر
ولاء : صدقني من الوجع والا محد يضحك على حكاية موجعه هكذا
جلال : صح كلامش وانحاول معه مره ومرتين وثلاث انا ووجدان واعدين بعض ما نتخلى عنه وانحاول حتى نخرجه من هذاك المكان واضح انه مظلوم بهذه الجريمة الذي سقطوه فيها
ولاء : ان شاء الله قوم الان ارتاح لك ونام
جلال : زعلت خلود كثير
ولاء : ما عليك لا عد تفكر ارقد وبس هي اتنسى
جلال : صح صح قد طرحت جنب راسها من الشوكلاتات الذي تحبها
ولاء ابتسمت : اه ما احن قلبك
.
.
في صباح يوم جديد ..
بدرية : ايلاف اصتبحي سوا
ايلاف : خلاص يمه شبعت والله بتأخر هذه المرة قالوا لي لو اكرر الغيابات ايفصلوني
بدرية : تمام الله يوفقش وانتبهي
ايلاف اخذت حقيبتها وقبلت رأس امها وغادرت وصلت الى الجامعة بحماس وفرحه وكأنها اول مرة في حياتها ستداوم
وبينما هي تمشي مسرعة اصطدمت بإحدى الطلاب حتى ناثرت كل ما بيده من اوراق وقالت بغضب : اوف ما بتشوف
الطالب بقيت عيناه عليها وبدأ يجمع تلك الاوراق بهدوء
ايلاف بغرور : كنت بساعدك بس انت الغلطان باي بتأخر
دخلت الى المحاضرة وجلست على احدى المقاعد وسألت فتاه بجانبها : وين الدكتور ؟
الفتاة : الان ايجي مع انه ما يتأخر ابداً مدري ايش حصل معه
فجأة قالت الفتاه : خلاص هوذا دخل
التفتت ايلاف لترى نفس الطالب الذي اصطدمت به : هذا بس صغير واضح عليه متأكدة
الفتاه : ايوه هو اصلاً هو مُعيد في الجامعة
ايلاف احمر وجهها وقالت في نفسها : يا ربي على احراج انا ايش سويت , بس طز طز هو الغلطان
الدكتور : طالبة جديدة
الفتاه : بنت بيكلمش
ايلاف : انا
الفتاه : ايوه
ايلاف وقفت وقالت : لا بس وقفت فتره عن الدراسة
الدكتور : كم وقفتي
ايلاف في نفسها ايش دخله فيني يعني
الدكتور : خلاص اجلسي
ايلاف ابتسمت : كأنه سمعني والا ايش
وبدأ يشرح درسه ..
الفتاه اثناء الشرح قامت بسؤال...
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍37🤔2❤1🔥1
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 49 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
الفتاه اثناء الشرح قامت بسؤال ايلاف : ايش اسمش انتِ ؟
ايلاف : اسمي ايلاف
الدكتور : هدوء انتِ وهي
ايلاف : هي سألت ..
الدكتور قاطعها بحزم : قلت هدوء
ايلاف شعرت بالإحراج بين الطلاب وصمتت والغضب يحتويها ..
.
.
بعد ساعتين من انتهاء المحاضرة بقيت الاخيرة تلملم اغراضها هي والدكتور وقبل خروجها قالت : اسفه على تصرفي اليوم
الدكتور وهو يكتب على احدى الاوراق : اسفه على تصرفين مش تصرف واحد بس
ايلاف : بس انا ماغلطت اليوم
الدكتور : من الذي كان جاي بسرعه مجنونه
ايلاف : انا
الدكتور : يعني الغلطان من ؟
ايلاف بابتسامه غضب : انا
الدكتور : ايش كان لازم تفعلي بذاك الوقت
ايلاف : اعتذر و الم الاوراق معك
الدكتور : المهم عارفه بغلطك
ايلاف : ايوه يلاه استأذنك
وخرجت وهي غاضبه بشدة جلست على كافي شوب الجامعة وجلست امامها وجدان ..
ايلاف : وجدان ؟
وجدان : ايوه انا
ايلاف : ايش تسوي هنا
وجدان : والله اشتيش بموضوع ضروري وما قدرت اصبر اكثر من كذا فاضيه والا اشغلتش معي من اول يوم
ايلاف نظرت الى الساعة : الان الساعة عشر معي ساعه وتبدأ محاضرتي الثانية تكلمي ايش الموضوع
وجدان : اشتي تحكي لي كل شي بالتفصيل ايش حصل بموت حازم
ايلاف بدهشه : ليش ؟
وجدان : ضروري يا ايلاف عارفه هذا الموضوع يزعجش وتكرهي اليوم ذاك بس مضطرين
ايلاف : ممكن تفهميني ليش ؟
وجدان : عشان احتمال شي بسيط نقدر ننقذ فيه شهاب
ايلاف : ههه مجنونه انتِ كيف مستحيل هذا الشي اصلاً قد له مسجون سنتين
وجدان : اتتكلمي والا امشي
ايلاف : اصلاً صعب هذا الموضوع يضيعني لما اتكلم عنه
وجدان امسكت بيدها : عارفه يا ايلاف بس ضروري نستجمع قوانا ونتكلم صح
ايلاف : صح
وجدان : خلاص تكلمي
وبدأت ايلاف تحكي لها ما حصل بذلك اليوم الاسود الذي غيم عليهم وقلب حياتهم رأساً على عقب وغير مجرى كل شيء
.
.
ولاء : خلود انتبهي تعوري البنت
خلود تضحك معها : لا لا يا ماما
جلال صحي من النوم : ايش جاب بنت وجدان
ولاء : قالت معها عمل ضروري تخلصه وتجي
جلال : يا ربي هذه البنت اذا ما بتخطط لشي
ولاء : يا جلال مالك بتخليه فلم يمكن سارت تشتري اغراض وقلبتها خطط ومدري ايش
جلال : لأني عارف بأختي لكن انا بعرف بطريقتي ايش ناويه عليه
ولاء : تمام روح تحمم الصبوح جاهز
جلال : خلود ليش ما تروح المدرسة
ولاء : شفتها فرحت لما جت بنت وجدان وقلت اخليها تجلس معها فارحه قوي
جلال : تقولي عادهي زاعلة مني
ولاء : ما اظن اقلك ناسيه الدنيا بما فيها مع بنت وجدان
.
.
في السجن ..
سامر يُقدم لشهاب الشاي ..
شهاب : جاء بوقته
سامر : الحمد لله احم
شهاب : اسأل اسأل عارف تشتي تعرف من اخوتي هولا وايش حصل
سامر : اوف قدك عارف بالي مشغول من امس وما عجبني اجي ازعجك بالأسئلة حقي وكنت متضايق
شهاب : انا مش شهاب
سامر : كيف مش شهاب
شهاب : انا شخص متبني فقط
سامر مصدوم : ايش تقول
شهاب : هذه الحقيقة الذي وصلتني لوضعي الصعب
سامر : فهمني واحكي لي بالتفصيل
شهاب : تمام بس بحكي لك كل شي باختصار لأنك قدك اتكون رفيقي بهذا المكان بقية عمري
.
.
في الجامعة..
وجدان : يعني لما كلمتي حازم كان عايش وبخير صح
إيلاف : ايوه والله ما كان فيه أي شي وبنفس اليوم كان ايخرج من المستشفى
وجدان : كنتي تحبيه؟
إيلاف : ما اعرف
وجدان : كيف ما تعرفي
ايلاف : لأنو ..
وجدان : كملي ايش
ايلاف : درسي بدأ تأخرت باي
وجدان : بس ما جاوبتيني
ايلاف نهضت على عجله : بعدين اكلمش
وجدان : اوف الوضع صعب يعني موت حازم طبيعي من الله والا كان من تحت تأثير الضرب او ايش , اوف الوضع صعب بقوة
نهضت من على الطاولة وعادت الى ولاء اخذت طفلتها واوقفها جلال قبل ان تُغادر ..
جلال : وجدان لحظه
وجدان : ايوه
جلال : اشتي اتكلم معش
وجدان : مش الان يا اخي والله تأخرت لازم ارجع البيت واجهز الغداء
جلال : خلاص تمام بكره نلتقي
وجدان : اامر
اغلق الباب بعدها وعاد الى صاله الجلوس وهو يفكر : واضح يا وجدان بتخططي لشي
خلود : اوف مسرع عمتي اخذت اسرار
جلال : هههه خلاص مره ثانيه واخليها تجلس معش خيرات
خلود : وعد
جلال : وعد
خلود حضنت ابيها : شكراً يا احلى بابا
.
.
دخلت ايلاف الى الفصل وكانت المتأخرة من بين الطلاب جلست بهدوء ولم تكن تستوعب شيء من المحاضرة
تذكرت حديثها مع وجدان وانعادت الذكريات السيئة الى ذاكرتها انتهت المحاضرة وغادرت من الفصل وصلت الى بوابه الجامعة : اوف الان مضطرة انتظر لتاكسي لو كان معي سيارة مثل اول يا حظي بس يلاه يا ايلاف هانت باقي سنتين وتخرجتي
انتظرت سيارة الاجرة حتى اتت إحداها وغادرت من الجامعة ..
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
الفتاه اثناء الشرح قامت بسؤال ايلاف : ايش اسمش انتِ ؟
ايلاف : اسمي ايلاف
الدكتور : هدوء انتِ وهي
ايلاف : هي سألت ..
الدكتور قاطعها بحزم : قلت هدوء
ايلاف شعرت بالإحراج بين الطلاب وصمتت والغضب يحتويها ..
.
.
بعد ساعتين من انتهاء المحاضرة بقيت الاخيرة تلملم اغراضها هي والدكتور وقبل خروجها قالت : اسفه على تصرفي اليوم
الدكتور وهو يكتب على احدى الاوراق : اسفه على تصرفين مش تصرف واحد بس
ايلاف : بس انا ماغلطت اليوم
الدكتور : من الذي كان جاي بسرعه مجنونه
ايلاف : انا
الدكتور : يعني الغلطان من ؟
ايلاف بابتسامه غضب : انا
الدكتور : ايش كان لازم تفعلي بذاك الوقت
ايلاف : اعتذر و الم الاوراق معك
الدكتور : المهم عارفه بغلطك
ايلاف : ايوه يلاه استأذنك
وخرجت وهي غاضبه بشدة جلست على كافي شوب الجامعة وجلست امامها وجدان ..
ايلاف : وجدان ؟
وجدان : ايوه انا
ايلاف : ايش تسوي هنا
وجدان : والله اشتيش بموضوع ضروري وما قدرت اصبر اكثر من كذا فاضيه والا اشغلتش معي من اول يوم
ايلاف نظرت الى الساعة : الان الساعة عشر معي ساعه وتبدأ محاضرتي الثانية تكلمي ايش الموضوع
وجدان : اشتي تحكي لي كل شي بالتفصيل ايش حصل بموت حازم
ايلاف بدهشه : ليش ؟
وجدان : ضروري يا ايلاف عارفه هذا الموضوع يزعجش وتكرهي اليوم ذاك بس مضطرين
ايلاف : ممكن تفهميني ليش ؟
وجدان : عشان احتمال شي بسيط نقدر ننقذ فيه شهاب
ايلاف : ههه مجنونه انتِ كيف مستحيل هذا الشي اصلاً قد له مسجون سنتين
وجدان : اتتكلمي والا امشي
ايلاف : اصلاً صعب هذا الموضوع يضيعني لما اتكلم عنه
وجدان امسكت بيدها : عارفه يا ايلاف بس ضروري نستجمع قوانا ونتكلم صح
ايلاف : صح
وجدان : خلاص تكلمي
وبدأت ايلاف تحكي لها ما حصل بذلك اليوم الاسود الذي غيم عليهم وقلب حياتهم رأساً على عقب وغير مجرى كل شيء
.
.
ولاء : خلود انتبهي تعوري البنت
خلود تضحك معها : لا لا يا ماما
جلال صحي من النوم : ايش جاب بنت وجدان
ولاء : قالت معها عمل ضروري تخلصه وتجي
جلال : يا ربي هذه البنت اذا ما بتخطط لشي
ولاء : يا جلال مالك بتخليه فلم يمكن سارت تشتري اغراض وقلبتها خطط ومدري ايش
جلال : لأني عارف بأختي لكن انا بعرف بطريقتي ايش ناويه عليه
ولاء : تمام روح تحمم الصبوح جاهز
جلال : خلود ليش ما تروح المدرسة
ولاء : شفتها فرحت لما جت بنت وجدان وقلت اخليها تجلس معها فارحه قوي
جلال : تقولي عادهي زاعلة مني
ولاء : ما اظن اقلك ناسيه الدنيا بما فيها مع بنت وجدان
.
.
في السجن ..
سامر يُقدم لشهاب الشاي ..
شهاب : جاء بوقته
سامر : الحمد لله احم
شهاب : اسأل اسأل عارف تشتي تعرف من اخوتي هولا وايش حصل
سامر : اوف قدك عارف بالي مشغول من امس وما عجبني اجي ازعجك بالأسئلة حقي وكنت متضايق
شهاب : انا مش شهاب
سامر : كيف مش شهاب
شهاب : انا شخص متبني فقط
سامر مصدوم : ايش تقول
شهاب : هذه الحقيقة الذي وصلتني لوضعي الصعب
سامر : فهمني واحكي لي بالتفصيل
شهاب : تمام بس بحكي لك كل شي باختصار لأنك قدك اتكون رفيقي بهذا المكان بقية عمري
.
.
في الجامعة..
وجدان : يعني لما كلمتي حازم كان عايش وبخير صح
إيلاف : ايوه والله ما كان فيه أي شي وبنفس اليوم كان ايخرج من المستشفى
وجدان : كنتي تحبيه؟
إيلاف : ما اعرف
وجدان : كيف ما تعرفي
ايلاف : لأنو ..
وجدان : كملي ايش
ايلاف : درسي بدأ تأخرت باي
وجدان : بس ما جاوبتيني
ايلاف نهضت على عجله : بعدين اكلمش
وجدان : اوف الوضع صعب يعني موت حازم طبيعي من الله والا كان من تحت تأثير الضرب او ايش , اوف الوضع صعب بقوة
نهضت من على الطاولة وعادت الى ولاء اخذت طفلتها واوقفها جلال قبل ان تُغادر ..
جلال : وجدان لحظه
وجدان : ايوه
جلال : اشتي اتكلم معش
وجدان : مش الان يا اخي والله تأخرت لازم ارجع البيت واجهز الغداء
جلال : خلاص تمام بكره نلتقي
وجدان : اامر
اغلق الباب بعدها وعاد الى صاله الجلوس وهو يفكر : واضح يا وجدان بتخططي لشي
خلود : اوف مسرع عمتي اخذت اسرار
جلال : هههه خلاص مره ثانيه واخليها تجلس معش خيرات
خلود : وعد
جلال : وعد
خلود حضنت ابيها : شكراً يا احلى بابا
.
.
دخلت ايلاف الى الفصل وكانت المتأخرة من بين الطلاب جلست بهدوء ولم تكن تستوعب شيء من المحاضرة
تذكرت حديثها مع وجدان وانعادت الذكريات السيئة الى ذاكرتها انتهت المحاضرة وغادرت من الفصل وصلت الى بوابه الجامعة : اوف الان مضطرة انتظر لتاكسي لو كان معي سيارة مثل اول يا حظي بس يلاه يا ايلاف هانت باقي سنتين وتخرجتي
انتظرت سيارة الاجرة حتى اتت إحداها وغادرت من الجامعة ..
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍39❤2🔥2
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 50 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
في السجن..
سامر : انا عقلي اينفجر مش قادر استوعب شي من كل الذي قلته لي
شهاب ابتسم : هذه حياتي أسرار في أسرار وحياة ضايعة او اقلك ما عندي حياه انا جيت بالغلط
سامر : صدق من كل قلبي الله يعينك للآن انا مصدوم ونهائياً مش مستوعب أي حاجه
شهاب : خلاص انسى الموضوع وكأني ما قلت لك شي
سامر : ليش انت الان الوضع عندك عادي
شهاب : ايوه خلاص حياتي صفر الان
سامر : كيف تتخلى عن كل هذا كيف تقدر
شهاب : مقل ما لعبوا فيني وتخلوا عني بسوي كذا واسوأ حتى وجودي بهذا المكان رغم انه بسببهم ظلم منهم الا انه يعتبر الان احسن مكان لي يبعدني عنهم
سامر : انت عارف يا حظك معك عائلتين وكلهم يحبوك ويتمنوا لك الخير في ناس يتمنى عائله ام و اب اخ اخت مثلي طبعاً
شهاب : بس وانا يعتبر انا يتيم مثلك ولا تقولي يحبوني خلاص انا قنعت من حبهم
سامر : لا انت تحاول تخلي نفسك يتيم واهلك جنبك وحواليك
شهاب بغضب : بحرمهم مني ومن وجودي بخليهم يعيشوا نفس العذاب الذي عشته نفس الظلم الذي ما زلت عايشه نفس كل شي
سامر : ما تقدر
شهاب صرخ : الا اقدر ليش ما اقدر
وجميع من في السجن التفتوا عليهم ..
سامر ادمعت عيناه بألم وقال : لأنهم اهلك ما تقدر
وابتعد سامر من امامه
شهاب جلس مكانه وهو مليء بالغضب الشديد ..
.
.
في منزل وسيم ..
وجدان : وسيم شوف اسرار تبكي الله يحفظك
وسيم وضع جهاز الحاسب من على حضنه وركض الى عند ابنته بدأ يُداعبها حتى هدأت ..
وجدان اتت وبيدها الحليب : بنتك قد هي مزعجه
وسيم : يمكن مش عاجبها اسمها
وجدان : الا الا ما عليك
وسيم : ايش سويتي اليوم مع ايلاف
وجدان : كلمتني بالتفصيل لكن ضعت يا وسيم انت عارف ايش بين افكر اقابل الدكتور الذي كان مسؤول عن وضع حازم اكيد ايساعدني بشي
وسيم : تمام بس ضروري تكلمي جلال عشان يروح معش
وجدان : اكيد بكلمه بس وانت يعني ما عتجي معي
وسيم : انا اشتي اجي بس لازم امسك الشركة لما قلت استقيل ام شهاب منعتني اصلاً مقهورة انهم مالكين لشي مش لهم وانا وعدتها لما يرجع شهاب بجلس ماسك الشركة معهم
وجدان : عملت الشيء الصح
وسيم : الان انا جاوع العشاء جاهز
وجدان : ايوه يا عيوني جاهز
وسيم : خلاش لي يا احسن زوجه بالعالم
وجدان : متأكد
وسيم : يعني اذا بتزوج الثانية بقرر
وجدان تغيرت ملامح وجهها الى غضب : ايش قلت
وسيم بعناد يأشر بأصبعيه : زوجه ثانيه
وجدان : اتحداك تلمس أي شي من العشاء ويلاه اذلف دور لك زوجة ثانيه تفعل لك العشاء
وسيم : امزح والله امزح
وجدان : تمزح هاه
وسيم : ايوه
وجدان : طيب حاضر انا بجهز لك العشاء دام بتمزح يا روحي
وسيم : صدق
وجدان : والله امسك بس اسرار وشويه تعال للصاله وقدو جاهز
ذهبت وجدان الى المطبخ وفي عقلها شيء خبيث فتحت الاكلة واخذت علبه الفلفل الحار جداً ووضعت ملعقتين كبيرة من صحن وسيم وهي تردد كلمه : ثانية هاه يلاه تزوج بثانية
وسيم : بسرعه يا وجدان
وجدان : تعال جاهز
وسيم : الان
.
.
بدرية دخلت الى عند ابنتها وهي تراجع دروسها وقالت لها مبتسمه : من الذي ميلادها بعد يومين
ايلاف : احم واحده اسمها ايلاف القمر
بدرية ضمتها : يا عيوني انتِ يا اجمل فرحه لي والله
ايلاف : صدق يمه فرحتي فيني قوي
بدرية : كثير يا عيون امش انتِ خليتي امش اسعد انسانه و رجعتي لي الثقة بنفسي وعرفت بوقت حملي فيش اني مش عاقر وقهرت كل اهل ابوش
ايلاف : يا عيوني يمه
بدرية : يلاه لا ترهقي نفسش قومي ارقدي
ايلاف : لا معي بحث تخيلي عندنا دكتور معيد ومن اول يوم يطلب بحوثات يحسسني ان قده فاهم كل شي
بدرية ضحكت : اكيد فاهم عارفة ايش يعني مُعيد يعني عنده خبره بهذا المجال
ايلاف : يلاه تمام ادعي لي
بدرية : الله يوفقش
ايلاف : امين يا عيوني
.
.
وسيم يشرب كأس ماء واحد ورا اخر : ايش هذا حرام عليش
وجدان تضحك : اخ برد قلبي
وسيم : والله حرام عليش أي هذا نار قدنا مولع اوف
وجدان : مش قلت تشتي الثانية وانا ما قصرت
وسيم : انا افكر وجدان عقلت مش عارف عادش مجنونه
وجدان : كل شي المره ترضى فيه الا ان احد يشاركها بزوجها تنقلب لك شي ما تتوقعه
وسيم : صدق اوف منكن
وجدان تضحك : اشرب حليب ينفع على فكرة
وسيم رماها ببقيه المياه الباردة التي في الكأس : هه
وجدان : احيه مالك بارد قوي
وسيم : تستاهلي
وجدان : هكذا
وسيم : واكثر
وجدان : هيا انا اوريك ونهضت وبيدها كوب من المياه الباردة لكي تأخذ بثأرها منه
وسيم ركض سريعاً وبقيا يلعبا سوياً حتى انهلكا من الضحك والمزح بينهما وغيره وضعوا ابنتهم بينهما وغفوا غفوه جميلة ثلاثتهم ..
https://tttttt.me/rewayatyamania/44519
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
في السجن..
سامر : انا عقلي اينفجر مش قادر استوعب شي من كل الذي قلته لي
شهاب ابتسم : هذه حياتي أسرار في أسرار وحياة ضايعة او اقلك ما عندي حياه انا جيت بالغلط
سامر : صدق من كل قلبي الله يعينك للآن انا مصدوم ونهائياً مش مستوعب أي حاجه
شهاب : خلاص انسى الموضوع وكأني ما قلت لك شي
سامر : ليش انت الان الوضع عندك عادي
شهاب : ايوه خلاص حياتي صفر الان
سامر : كيف تتخلى عن كل هذا كيف تقدر
شهاب : مقل ما لعبوا فيني وتخلوا عني بسوي كذا واسوأ حتى وجودي بهذا المكان رغم انه بسببهم ظلم منهم الا انه يعتبر الان احسن مكان لي يبعدني عنهم
سامر : انت عارف يا حظك معك عائلتين وكلهم يحبوك ويتمنوا لك الخير في ناس يتمنى عائله ام و اب اخ اخت مثلي طبعاً
شهاب : بس وانا يعتبر انا يتيم مثلك ولا تقولي يحبوني خلاص انا قنعت من حبهم
سامر : لا انت تحاول تخلي نفسك يتيم واهلك جنبك وحواليك
شهاب بغضب : بحرمهم مني ومن وجودي بخليهم يعيشوا نفس العذاب الذي عشته نفس الظلم الذي ما زلت عايشه نفس كل شي
سامر : ما تقدر
شهاب صرخ : الا اقدر ليش ما اقدر
وجميع من في السجن التفتوا عليهم ..
سامر ادمعت عيناه بألم وقال : لأنهم اهلك ما تقدر
وابتعد سامر من امامه
شهاب جلس مكانه وهو مليء بالغضب الشديد ..
.
.
في منزل وسيم ..
وجدان : وسيم شوف اسرار تبكي الله يحفظك
وسيم وضع جهاز الحاسب من على حضنه وركض الى عند ابنته بدأ يُداعبها حتى هدأت ..
وجدان اتت وبيدها الحليب : بنتك قد هي مزعجه
وسيم : يمكن مش عاجبها اسمها
وجدان : الا الا ما عليك
وسيم : ايش سويتي اليوم مع ايلاف
وجدان : كلمتني بالتفصيل لكن ضعت يا وسيم انت عارف ايش بين افكر اقابل الدكتور الذي كان مسؤول عن وضع حازم اكيد ايساعدني بشي
وسيم : تمام بس ضروري تكلمي جلال عشان يروح معش
وجدان : اكيد بكلمه بس وانت يعني ما عتجي معي
وسيم : انا اشتي اجي بس لازم امسك الشركة لما قلت استقيل ام شهاب منعتني اصلاً مقهورة انهم مالكين لشي مش لهم وانا وعدتها لما يرجع شهاب بجلس ماسك الشركة معهم
وجدان : عملت الشيء الصح
وسيم : الان انا جاوع العشاء جاهز
وجدان : ايوه يا عيوني جاهز
وسيم : خلاش لي يا احسن زوجه بالعالم
وجدان : متأكد
وسيم : يعني اذا بتزوج الثانية بقرر
وجدان تغيرت ملامح وجهها الى غضب : ايش قلت
وسيم بعناد يأشر بأصبعيه : زوجه ثانيه
وجدان : اتحداك تلمس أي شي من العشاء ويلاه اذلف دور لك زوجة ثانيه تفعل لك العشاء
وسيم : امزح والله امزح
وجدان : تمزح هاه
وسيم : ايوه
وجدان : طيب حاضر انا بجهز لك العشاء دام بتمزح يا روحي
وسيم : صدق
وجدان : والله امسك بس اسرار وشويه تعال للصاله وقدو جاهز
ذهبت وجدان الى المطبخ وفي عقلها شيء خبيث فتحت الاكلة واخذت علبه الفلفل الحار جداً ووضعت ملعقتين كبيرة من صحن وسيم وهي تردد كلمه : ثانية هاه يلاه تزوج بثانية
وسيم : بسرعه يا وجدان
وجدان : تعال جاهز
وسيم : الان
.
.
بدرية دخلت الى عند ابنتها وهي تراجع دروسها وقالت لها مبتسمه : من الذي ميلادها بعد يومين
ايلاف : احم واحده اسمها ايلاف القمر
بدرية ضمتها : يا عيوني انتِ يا اجمل فرحه لي والله
ايلاف : صدق يمه فرحتي فيني قوي
بدرية : كثير يا عيون امش انتِ خليتي امش اسعد انسانه و رجعتي لي الثقة بنفسي وعرفت بوقت حملي فيش اني مش عاقر وقهرت كل اهل ابوش
ايلاف : يا عيوني يمه
بدرية : يلاه لا ترهقي نفسش قومي ارقدي
ايلاف : لا معي بحث تخيلي عندنا دكتور معيد ومن اول يوم يطلب بحوثات يحسسني ان قده فاهم كل شي
بدرية ضحكت : اكيد فاهم عارفة ايش يعني مُعيد يعني عنده خبره بهذا المجال
ايلاف : يلاه تمام ادعي لي
بدرية : الله يوفقش
ايلاف : امين يا عيوني
.
.
وسيم يشرب كأس ماء واحد ورا اخر : ايش هذا حرام عليش
وجدان تضحك : اخ برد قلبي
وسيم : والله حرام عليش أي هذا نار قدنا مولع اوف
وجدان : مش قلت تشتي الثانية وانا ما قصرت
وسيم : انا افكر وجدان عقلت مش عارف عادش مجنونه
وجدان : كل شي المره ترضى فيه الا ان احد يشاركها بزوجها تنقلب لك شي ما تتوقعه
وسيم : صدق اوف منكن
وجدان تضحك : اشرب حليب ينفع على فكرة
وسيم رماها ببقيه المياه الباردة التي في الكأس : هه
وجدان : احيه مالك بارد قوي
وسيم : تستاهلي
وجدان : هكذا
وسيم : واكثر
وجدان : هيا انا اوريك ونهضت وبيدها كوب من المياه الباردة لكي تأخذ بثأرها منه
وسيم ركض سريعاً وبقيا يلعبا سوياً حتى انهلكا من الضحك والمزح بينهما وغيره وضعوا ابنتهم بينهما وغفوا غفوه جميلة ثلاثتهم ..
https://tttttt.me/rewayatyamania/44519
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
Telegram
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
👍50❤3🥰2🔥1👏1
روايات يمنية📚🇾🇪
البـارت 41 🔗 مـا وراء القضبـان 💔 👌🏻👇🏻 😍 📚 @rewayatyamania 🇾🇪 بعدها عثر وسيم على عنوان المستشفى وانطلق اليه والقلق والحزن يملأ كيانه اما شعور وجدان لا نستطيع وصفه فهي كالضائعة داخل المتاهة بجميع احاسيسها "هل اذا هو اخي سيرحل قبل ان اراه واعترف له بكل…
🔗
بـارتـات يومنـا الثـلاثـاء 👆🏻😍
بـارتـات يومنـا الثـلاثـاء 👆🏻😍
👍12👏3🔥2😁1
روايات يمنية📚🇾🇪 via @like
🔥23🤩6👏3❤2👍1
❤5
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 51 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
في صباح يوم جديد في الجامعة..
وصل الدكتور بكامل اناقته وطلته اليومية وكل من الفتيات هناك بدأوا يلفتون انتباهه بأي حركه لكنه لا يبالي لأي احدهن , رغم انه اعزب وعمره في نهاية العشرينات ويمتلك وسامه تُجنن عقول البنات خفيفات العقول فهو حاد الملامح وحاد الطباع ..
ايلاف : الاء كتبتي اخر ملاحظه
الاء : ايش اكتب خليني بس اشوف هذا الجمال اليوسفي
ايلاف متعجبة : عفواً
الاء : الدكتور وائل
ايلاف التفتت اليه وهو يكتب على احدى الاوراق : مجنونه صدق ايش فيه من حلى
الاء : اسكتي بس والله مالش علم
ايلاف : صح جميل بس مش لهذك الدرجة لا تبالغي
الاء : قولي بتغاري من جماله
ايلاف : مش وقت السخافة الان شفتي قال بكره اختبار على ايش مدري
الدكتور : ايلاف تعالي
الاء : لا تسيري بسير بدلش
ايلاف : قال ايلاف مش ولاء
وصلت لعنده : ايوه يا دكتور
الدكتور : في ملزمة على مكتبي الذي في الادارة جيبيها وتعالي
ايلاف : انا
الدكتور رفع راسه : ايوه انتِ
ايلاف : تمام
ذهبت وسالت عن مكتبه دخلت وبدأت بالبحث على طاولته رأت الملزمة امسكت بها ولفت انتباها ورقة نموذج اختبار امسكتها وبدأت تقرأها : هذا اختبارنا , لا لا يا ايلاف انتبهي تاخذيه الا باخذه اصلاً كيف يختبرنا وما قد درسنا الا يومين
ترددت بعدها اخذتها وغادرت ..
الاء : شفتي يا ولاء شكله الدكتور وائل مهتم بهذه ايلاف يخ قد بجنن
وفاء : بزياده ولا مرة قد طلب أي شي من أي طالبه واذا طلب ايطلب من طالب
الاء : ايوه هذا الذي قاهرني
عادت ايلاف ومعها الملزمة اعطت الدكتور وشكرها ثم جلست بمكانها وقالت لآلاء : تشتي بكره تجيبي درجه كاملة
الاء : ههه مستحيل انا كيف ؟
ايلاف اخرجت الورقة : من هنا
آلاء بدأت تقرأ : هذا اختبارنا صح
ايلاف : بالضبط
الاء : جبتيه من مكتب الدكتور صح
ايلاف : ايوه بس انتبهي ما تقولي لحد لي انا وانتِ بس واتشوفي كيف انثبت له ان احنا ذكيات
الاء : صح يمكن الفت انتباهه بدرجتي
ايلاف : هههه على عقل معش
.
.
في منزل جلال ..
ولاء : جلال ولا تنسى تجيب الذي قلت لك
جلال : تمام
غادر واتجه الى منزل وجدان على الفور ليعرف كل ما تخطط له ..
وجدان : وينك يا جلال تأخرت لازم نسير المستشفى الان
فجأة رن جرس شقتها ونهضت على الفور لتفتح وجدان : واخيراً جيت
جلال : ايوه ما شاء الله جاهزة الى اين
وجدان : بشرح لك كل شي في الطريق الان خلينا نودي اسرار الى عند ولاء تنتبه عليها
جلال : انا داري انتِ اتجننيني
وجدان ضحكت : هه امسك اغراض اسرار
.
.
بدرية تلملم بقية الذهب الذي كانت تمتلكه في منزل ابيها وبعض الاموال وذهبت الى معرض سيارات
بدرية : لو سمحت تكون سيارة صغيرة وعلى قد بنتي
صاحب المعرض : ولا يهمش ان شاء الله طلبش موجود
بدرية ابتسمت وقالت في نفسها : بحاول بكل قوتي ارجع كل الذي خسرتيه يا ايلاف صح خسرت شهاب بس ايظل بقلبي وبظل منتظرة لرجوعه الى الابد ..
.
.
امام احدى المستشفيات جلال يتجادل مع وجدان ..
وجدان : تمام انا اسفه استعجلت وما قلت لك بس صدقني نظرات شهاب جالسه بوسط قلبي كيف اشرح لك بس اتمنى تفهمني
جلال بعتب : مثل ما هو اخوش هو اخي وانا الاولى في هذا الموضوع ,تشتي تصغريني بأي طريقة يا وجدان ليش ؟
وجدان : اسفه انا ما قصدت هكذا ابداً ولا عمري افكر اني اصغرك امام أي احد
جلال : انا بنزل انتِ تجلسي هنا
وجدان : جلال لو سمحت
جلال: انتهى الموضوع قولي بأسم الدكتور سريع
وجدان : الدكتور رضوان علي
جلال : الذي مسؤول عن حالة حازم
وجدان : ايوه
جلال نزل دخل الى المستشفى وسأل عن ذلك الدكتور وعاد على الفور
وجدان : مسرع رجعت
جلال : الدكتور مش موجود في البلاد
وجدان : امانه
جلال : والله مسافر من سنتين
وجدان : يعني من لما حصلت الحادثة
وصمتوا قليلاً نظرت وجدان الى اخيها : ايش الحل الان ؟
جلال : نحاول ندور عليه أي شي
وجدان : ولو يكون الموضوع بالصدفة
جلال : ما اتوقع الموضوع فيه مؤامرة كبيره , المهم خلي موضوع الدكتور عليا يومين وبطلع لش خبره كله
وجدان : حاضر وانا بزيد التقي مع ام شهاب
جلال : هه قصدش ام ايلاف
وجدان : لا تبقى ام شهاب يا جلال صدقني شفت حبها لأخونا اكثر من أي ام بهذه الدنيا
جلال : خير
.
.
في الشركة ..
ريم : وسيم تخيل ايفعلوا صفقه كبيرة قوي مع شركة منافسه لنا
وسيم وقف بصدمه : ايش
ريم : والله العظيم وصدقني هذه المرة قلبي حاسس الشركة اتروح مننا ونفلس
وسيم يصرخ : ايش ومن سمح لهم
ريم : اص لحد يسمع
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
في صباح يوم جديد في الجامعة..
وصل الدكتور بكامل اناقته وطلته اليومية وكل من الفتيات هناك بدأوا يلفتون انتباهه بأي حركه لكنه لا يبالي لأي احدهن , رغم انه اعزب وعمره في نهاية العشرينات ويمتلك وسامه تُجنن عقول البنات خفيفات العقول فهو حاد الملامح وحاد الطباع ..
ايلاف : الاء كتبتي اخر ملاحظه
الاء : ايش اكتب خليني بس اشوف هذا الجمال اليوسفي
ايلاف متعجبة : عفواً
الاء : الدكتور وائل
ايلاف التفتت اليه وهو يكتب على احدى الاوراق : مجنونه صدق ايش فيه من حلى
الاء : اسكتي بس والله مالش علم
ايلاف : صح جميل بس مش لهذك الدرجة لا تبالغي
الاء : قولي بتغاري من جماله
ايلاف : مش وقت السخافة الان شفتي قال بكره اختبار على ايش مدري
الدكتور : ايلاف تعالي
الاء : لا تسيري بسير بدلش
ايلاف : قال ايلاف مش ولاء
وصلت لعنده : ايوه يا دكتور
الدكتور : في ملزمة على مكتبي الذي في الادارة جيبيها وتعالي
ايلاف : انا
الدكتور رفع راسه : ايوه انتِ
ايلاف : تمام
ذهبت وسالت عن مكتبه دخلت وبدأت بالبحث على طاولته رأت الملزمة امسكت بها ولفت انتباها ورقة نموذج اختبار امسكتها وبدأت تقرأها : هذا اختبارنا , لا لا يا ايلاف انتبهي تاخذيه الا باخذه اصلاً كيف يختبرنا وما قد درسنا الا يومين
ترددت بعدها اخذتها وغادرت ..
الاء : شفتي يا ولاء شكله الدكتور وائل مهتم بهذه ايلاف يخ قد بجنن
وفاء : بزياده ولا مرة قد طلب أي شي من أي طالبه واذا طلب ايطلب من طالب
الاء : ايوه هذا الذي قاهرني
عادت ايلاف ومعها الملزمة اعطت الدكتور وشكرها ثم جلست بمكانها وقالت لآلاء : تشتي بكره تجيبي درجه كاملة
الاء : ههه مستحيل انا كيف ؟
ايلاف اخرجت الورقة : من هنا
آلاء بدأت تقرأ : هذا اختبارنا صح
ايلاف : بالضبط
الاء : جبتيه من مكتب الدكتور صح
ايلاف : ايوه بس انتبهي ما تقولي لحد لي انا وانتِ بس واتشوفي كيف انثبت له ان احنا ذكيات
الاء : صح يمكن الفت انتباهه بدرجتي
ايلاف : هههه على عقل معش
.
.
في منزل جلال ..
ولاء : جلال ولا تنسى تجيب الذي قلت لك
جلال : تمام
غادر واتجه الى منزل وجدان على الفور ليعرف كل ما تخطط له ..
وجدان : وينك يا جلال تأخرت لازم نسير المستشفى الان
فجأة رن جرس شقتها ونهضت على الفور لتفتح وجدان : واخيراً جيت
جلال : ايوه ما شاء الله جاهزة الى اين
وجدان : بشرح لك كل شي في الطريق الان خلينا نودي اسرار الى عند ولاء تنتبه عليها
جلال : انا داري انتِ اتجننيني
وجدان ضحكت : هه امسك اغراض اسرار
.
.
بدرية تلملم بقية الذهب الذي كانت تمتلكه في منزل ابيها وبعض الاموال وذهبت الى معرض سيارات
بدرية : لو سمحت تكون سيارة صغيرة وعلى قد بنتي
صاحب المعرض : ولا يهمش ان شاء الله طلبش موجود
بدرية ابتسمت وقالت في نفسها : بحاول بكل قوتي ارجع كل الذي خسرتيه يا ايلاف صح خسرت شهاب بس ايظل بقلبي وبظل منتظرة لرجوعه الى الابد ..
.
.
امام احدى المستشفيات جلال يتجادل مع وجدان ..
وجدان : تمام انا اسفه استعجلت وما قلت لك بس صدقني نظرات شهاب جالسه بوسط قلبي كيف اشرح لك بس اتمنى تفهمني
جلال بعتب : مثل ما هو اخوش هو اخي وانا الاولى في هذا الموضوع ,تشتي تصغريني بأي طريقة يا وجدان ليش ؟
وجدان : اسفه انا ما قصدت هكذا ابداً ولا عمري افكر اني اصغرك امام أي احد
جلال : انا بنزل انتِ تجلسي هنا
وجدان : جلال لو سمحت
جلال: انتهى الموضوع قولي بأسم الدكتور سريع
وجدان : الدكتور رضوان علي
جلال : الذي مسؤول عن حالة حازم
وجدان : ايوه
جلال نزل دخل الى المستشفى وسأل عن ذلك الدكتور وعاد على الفور
وجدان : مسرع رجعت
جلال : الدكتور مش موجود في البلاد
وجدان : امانه
جلال : والله مسافر من سنتين
وجدان : يعني من لما حصلت الحادثة
وصمتوا قليلاً نظرت وجدان الى اخيها : ايش الحل الان ؟
جلال : نحاول ندور عليه أي شي
وجدان : ولو يكون الموضوع بالصدفة
جلال : ما اتوقع الموضوع فيه مؤامرة كبيره , المهم خلي موضوع الدكتور عليا يومين وبطلع لش خبره كله
وجدان : حاضر وانا بزيد التقي مع ام شهاب
جلال : هه قصدش ام ايلاف
وجدان : لا تبقى ام شهاب يا جلال صدقني شفت حبها لأخونا اكثر من أي ام بهذه الدنيا
جلال : خير
.
.
في الشركة ..
ريم : وسيم تخيل ايفعلوا صفقه كبيرة قوي مع شركة منافسه لنا
وسيم وقف بصدمه : ايش
ريم : والله العظيم وصدقني هذه المرة قلبي حاسس الشركة اتروح مننا ونفلس
وسيم يصرخ : ايش ومن سمح لهم
ريم : اص لحد يسمع
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍46🔥2👏2❤1
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 52 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
ريم : اص لحد يسمع محد عارف ان احنا عارفين انا سمعتهم بالصدفة امانه انتبه تبين انك عارف مني
وسيم : ايش تقولي انتِ كيف اسكت على هذا الموضوع هذا افلاس عيني عينك
ريم : تفضل انت مدير الشركة الغي الذي يخططوا له تفضل
وسيم : ريم خلاص سخريه
ريم : طيب فهمني بأسم من عتتكلم أيش الصلاحية الذي في يدك عشان تقدر تفعل أي شي
وسيم : ولاشي , بس ايش تشتي نتفرج لطمعهم بالفلوس وجشعهم الذي زاد عن حده ونسكت انتِ عارفه كم ايتضرروا من ناس بسببهم
ريم : انت حاول تلاقي لنا حل لو سمحت لا تنسى انت تعتبر اليد اليمين لهذه الشركة
.
.
وجدان : وسيم ليش ما بتتعشى
وسيم : شابع
وجدان : ايش فيك حصل شي
وسيم : به كارثة في الشركة انا ليش جالس فيها للآن
وجدان : ايش حصل , ولا تنسى انت وعدت ام شهاب
وسيم : الشركة اتفلس بسبب الكلاب الذي فيها
وجدان وضعت يدها على يده : اهدى يا روحي واتلاقي حل ان شاء الله
وسيم تنهد : ان شاء الله
.
.
في منزل بدرية ..
ايلاف : وين كنتي يمه اليوم جيت ومش موجودة
بدرية : كان معي مشوار
ايلاف : لو تشوفي يمه كم تعبت اليوم عشان الاقي تاكسي يوصلني وكانت شمس قويه
بدرية : هانت يا عيوني , ليش ما بتذاكري دروسش اليوم
ايلاف : ما يحتاج كل شي عندي
بدرية : كيف؟
ايلاف : يعني بنتش شاطرة يلاه تصبحي على خير
بدرية : وانتِ من اهله
.
.
في يوم جديد..
انطلقت ايلاف متحمسة لأول اختبار لها بعد فتره طويله دخلت الى القاعة وقابلت الاء
الاء : نورتي
ايلاف : بنورش هاه كيف المراجعة معش
الاء : نسخت ولصقت الورقة في عقلي تطمني
ايلاف : ههههه حسيت ان احنا شريرات والله مدري ليش حاسه بتأنيب الضمير
الاء : خلينا نجيب درجات ونملي عين الدكتور بس
ايلاف نهضت : لا لا خلاص بروح اعترف له واقول على الذي فعلته وايش ما عاقبني راضية انا فيه
الاء امسكتها : بس جنان مالش انتِ خلينا نختبر وبس هو اختبار واحد
ايلاف : بس
الاء : اص الدكتور وصل اجلسي مكانش
ايلاف بقيت في مكانها تشعر بالقلق والتوتر
وزع الدكتور الاوراق واختبر الطلاب وقبل مغادرة الدكتور وقفت ايلاف ونادته : لو سمحت يا دكتور
الاء امسكتها بقوه واجلستها : ايلاف لو تتكلمي اتحصل لي ولش مشاكل خلاص قد اختبر الجميع ومحد ايلاحظ
الدكتور : حد كلمني ؟
الاء : لا يا دكتور
وغادر ..
ايلاف كانت تشعر بالندم على ما فعلته غادرت من القاعة الى ساحه الجامعة
الطلاب كانوا يغادروا من القاعة ويسألوا عن ايلاف ليتشكروها على ما فعلته ..
الاء تضحك : تتوقعي كيف اتكون ردة فعل الدكتور لما يصحح الاوراق والكل درجاته كاملة
وفاء : احس ايجنن
الاء : هههه قوي وبمن ايشك ومن السبب ؟
وفاء : اكيد ايلاف
وضحكوا سوياً بشر ..
.
.
وسيم : ايش اتعملي اليوم
وجدان : ولا شي بجلس في البيت
وسيم : يلاه تمام مع السلامة
وجدان : الله معك
اغلقت الباب بعده وقامت بالاتصال بجلال : جلال لقيت شي عنه
جلال : انا قلت اعطيني يومين ليش انتِ هكذا دائماً مستعجله
وجدان : خلاص اسفه بس لأني قلقه واشتي ابعد شهاب بأقرب وقت عن هذاك المكان
جلال : وانا غايتي مثلش والله
بعد ان انتهت المكالمة بينهما رن هاتفها واجابت : ايوه يا خاله بدرية
بدرية : يا بنتي اليوم هو عيد ميلاد إيلاف واشتي تساعديني نفرحها يعني بحفله بسيطة اشتي انسيها كل الذي نمر فيه
وجدان : اكيد يا خاله وفعلتي الشي الصح ولا يهمش نص ساعه وانا عندش
بدرية : الله يحفظش اقدر اقول ذلحين عندي بنتين مش واحده بس
وجدان : تسلمي يا غاليه ايلاف الان في الجامعة صح
بدرية : ايوه عايدتها الصبح كلمه بسيطة وبس
.
.
وصلت ايلاف الى الجامعة مُسرعه : اوف تأخرت على المحاضرة وكله بسبب المواصلات
دخلت الى القاعة ورأت كل دفعتها واقفين والدكتور واقف معهم وكأنهم ينتظروا مجيئها
وقالت بهدوء : اعتذر تأخرت
الدكتور وائل : اهلاً اهلاً
وصلت وجلست على مقعدها
صرخ الدكتور بقوة : انا قلت تجلسي
ايلاف وقفت : ايش حصل يعني؟
الدكتور : وعاد هي تسأل
ايلاف : ممكن اعرف لأني مش فاهمه شي؟
الدكتور : يا طلاب يا محترمين من وزع لكم اوراق الاختبار قبلي
كلهم اجابوا : ايلاف
ايلاف شعرت بالخجل وبنفس الوقت بصدمة
التفتت لالاء بنظره عتب ..
الاء كلمتها بصوت منخفض : لا تشوفي لعندي انا نسخت الورقة للكل عشان حرام ناخذ درجة كامله وهم لا
الدكتور : الان اشتي منكم تحيه كبيرة ل الاء هي اول من بلغتني بهذا الخبر وهي الوحيدة الذي ما حلت شي في الورقة واتاخذ درجه كاملة لوفائها وامانتها والباقي كلكم اصفار وانتِ يا بطله ثواني وانتِ معي في الادارة
وخرج من القاعة بغضب والاء...
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
ريم : اص لحد يسمع محد عارف ان احنا عارفين انا سمعتهم بالصدفة امانه انتبه تبين انك عارف مني
وسيم : ايش تقولي انتِ كيف اسكت على هذا الموضوع هذا افلاس عيني عينك
ريم : تفضل انت مدير الشركة الغي الذي يخططوا له تفضل
وسيم : ريم خلاص سخريه
ريم : طيب فهمني بأسم من عتتكلم أيش الصلاحية الذي في يدك عشان تقدر تفعل أي شي
وسيم : ولاشي , بس ايش تشتي نتفرج لطمعهم بالفلوس وجشعهم الذي زاد عن حده ونسكت انتِ عارفه كم ايتضرروا من ناس بسببهم
ريم : انت حاول تلاقي لنا حل لو سمحت لا تنسى انت تعتبر اليد اليمين لهذه الشركة
.
.
وجدان : وسيم ليش ما بتتعشى
وسيم : شابع
وجدان : ايش فيك حصل شي
وسيم : به كارثة في الشركة انا ليش جالس فيها للآن
وجدان : ايش حصل , ولا تنسى انت وعدت ام شهاب
وسيم : الشركة اتفلس بسبب الكلاب الذي فيها
وجدان وضعت يدها على يده : اهدى يا روحي واتلاقي حل ان شاء الله
وسيم تنهد : ان شاء الله
.
.
في منزل بدرية ..
ايلاف : وين كنتي يمه اليوم جيت ومش موجودة
بدرية : كان معي مشوار
ايلاف : لو تشوفي يمه كم تعبت اليوم عشان الاقي تاكسي يوصلني وكانت شمس قويه
بدرية : هانت يا عيوني , ليش ما بتذاكري دروسش اليوم
ايلاف : ما يحتاج كل شي عندي
بدرية : كيف؟
ايلاف : يعني بنتش شاطرة يلاه تصبحي على خير
بدرية : وانتِ من اهله
.
.
في يوم جديد..
انطلقت ايلاف متحمسة لأول اختبار لها بعد فتره طويله دخلت الى القاعة وقابلت الاء
الاء : نورتي
ايلاف : بنورش هاه كيف المراجعة معش
الاء : نسخت ولصقت الورقة في عقلي تطمني
ايلاف : ههههه حسيت ان احنا شريرات والله مدري ليش حاسه بتأنيب الضمير
الاء : خلينا نجيب درجات ونملي عين الدكتور بس
ايلاف نهضت : لا لا خلاص بروح اعترف له واقول على الذي فعلته وايش ما عاقبني راضية انا فيه
الاء امسكتها : بس جنان مالش انتِ خلينا نختبر وبس هو اختبار واحد
ايلاف : بس
الاء : اص الدكتور وصل اجلسي مكانش
ايلاف بقيت في مكانها تشعر بالقلق والتوتر
وزع الدكتور الاوراق واختبر الطلاب وقبل مغادرة الدكتور وقفت ايلاف ونادته : لو سمحت يا دكتور
الاء امسكتها بقوه واجلستها : ايلاف لو تتكلمي اتحصل لي ولش مشاكل خلاص قد اختبر الجميع ومحد ايلاحظ
الدكتور : حد كلمني ؟
الاء : لا يا دكتور
وغادر ..
ايلاف كانت تشعر بالندم على ما فعلته غادرت من القاعة الى ساحه الجامعة
الطلاب كانوا يغادروا من القاعة ويسألوا عن ايلاف ليتشكروها على ما فعلته ..
الاء تضحك : تتوقعي كيف اتكون ردة فعل الدكتور لما يصحح الاوراق والكل درجاته كاملة
وفاء : احس ايجنن
الاء : هههه قوي وبمن ايشك ومن السبب ؟
وفاء : اكيد ايلاف
وضحكوا سوياً بشر ..
.
.
وسيم : ايش اتعملي اليوم
وجدان : ولا شي بجلس في البيت
وسيم : يلاه تمام مع السلامة
وجدان : الله معك
اغلقت الباب بعده وقامت بالاتصال بجلال : جلال لقيت شي عنه
جلال : انا قلت اعطيني يومين ليش انتِ هكذا دائماً مستعجله
وجدان : خلاص اسفه بس لأني قلقه واشتي ابعد شهاب بأقرب وقت عن هذاك المكان
جلال : وانا غايتي مثلش والله
بعد ان انتهت المكالمة بينهما رن هاتفها واجابت : ايوه يا خاله بدرية
بدرية : يا بنتي اليوم هو عيد ميلاد إيلاف واشتي تساعديني نفرحها يعني بحفله بسيطة اشتي انسيها كل الذي نمر فيه
وجدان : اكيد يا خاله وفعلتي الشي الصح ولا يهمش نص ساعه وانا عندش
بدرية : الله يحفظش اقدر اقول ذلحين عندي بنتين مش واحده بس
وجدان : تسلمي يا غاليه ايلاف الان في الجامعة صح
بدرية : ايوه عايدتها الصبح كلمه بسيطة وبس
.
.
وصلت ايلاف الى الجامعة مُسرعه : اوف تأخرت على المحاضرة وكله بسبب المواصلات
دخلت الى القاعة ورأت كل دفعتها واقفين والدكتور واقف معهم وكأنهم ينتظروا مجيئها
وقالت بهدوء : اعتذر تأخرت
الدكتور وائل : اهلاً اهلاً
وصلت وجلست على مقعدها
صرخ الدكتور بقوة : انا قلت تجلسي
ايلاف وقفت : ايش حصل يعني؟
الدكتور : وعاد هي تسأل
ايلاف : ممكن اعرف لأني مش فاهمه شي؟
الدكتور : يا طلاب يا محترمين من وزع لكم اوراق الاختبار قبلي
كلهم اجابوا : ايلاف
ايلاف شعرت بالخجل وبنفس الوقت بصدمة
التفتت لالاء بنظره عتب ..
الاء كلمتها بصوت منخفض : لا تشوفي لعندي انا نسخت الورقة للكل عشان حرام ناخذ درجة كامله وهم لا
الدكتور : الان اشتي منكم تحيه كبيرة ل الاء هي اول من بلغتني بهذا الخبر وهي الوحيدة الذي ما حلت شي في الورقة واتاخذ درجه كاملة لوفائها وامانتها والباقي كلكم اصفار وانتِ يا بطله ثواني وانتِ معي في الادارة
وخرج من القاعة بغضب والاء...
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍46❤3🔥2
روايات يمنية📚🇾🇪
قصـة مـاوراء القضبـان للكـاتبـة: راويـة الحـاشـدي
البـارت 53 🔗
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
وخرج من القاعة بغضب والاء شعرت بالانتصار اما ايلاف فقط تساقطت دموعها والطلاب يلوموها ويتلفظون عليها وبقيت هي المذنبة الوحيدة
الاء : ما سمعتي قال تروحي الادارة
ايلاف بقهر : صدقيني ما بنساها لش وبعلمش الغدر على اصوله
خرجت من القاعة وهي تبكي قبل ان تدخل الادارة مسحت دموعها ثم دخلت الادارة وقالت عن كل ما فعلته بدون أي تردد
وائل: برأيكم ايش العقوبة يعني؟
المدير : الذي فعلتيه غلط كبير يا بنتي لذلك اتحرمي من الاختبار لنهاية العام
وائل : ونقص في السلوك كمان
ايلاف : تمام
وغادرت ..
المدير والدكتور وائل تعجبوا منها ..
المدير : غريبة لو طالب ثاني ايبكي ويترجانا على درجاته وغيره
وائل : صح مع ذلك انا شفتها انسانه مهتمة بالدراسة
المدير : ما الومها حصلت معها اشياء كثير في اخر سنوات لها والا المفروض قد تخرجت
وائل : صدق
المدير : بالضبط لذلك عملت شي غلط اليوم وايخسرها سنه ثانية
وائل : تقول ظلمناها
المدير : والله انت تصرفت بتسرع وكلمت الطلاب كلهم يعني الباقي ايكون على مسؤولية الادارة قد فضحت البنت امام الجميع ما نقدر نغطي غلطها
وائل بدأ يشعر بالندم : واضح تسرعت ..
.
.
غادرت ايلاف باكراً من الجامعة واتجهت الى السجن لترى اخيها لترى من تعانيه بدونه لترى من كان يرشدها لطريقها الصحيح لترى من تعبت من دونه لترى من ماتت شوق لرؤيته وسماع صوته انتظرت وكانت كلها امل ان يأتي ويراها دعت ثم دعت ثم دعت حتى ظهر امامها بكامل كيانه
نهضت من الكرسي باكيه نطقت تلك الكلمة بصعوبة : اخي
شهاب : ايلاف
ارتمت الى حضنه بدون سابق انذار واجهشت بالبكاء بين احضانه : شهاب تعبت انا بدونك تعبت
شهاب : ايلاف ايش حصل كلميني
ايلاف رفعت رأسها ونظرت الى عيناه : ارجع لنا يا شهاب انا بدونك ضايعه بدونك حياتي تدمرت
شهاب : اجلسي وفهميني ايش حصل بهدوء
جلست ايلاف ومسحت دموعها وقالت : تعتبرني اختك
شهاب بألم واسى على وضعها فهو يعلم هي ليس لها ذنب في هذه اللعبه : وبظل اخوش
ايلاف بكت مره اخرى : صدق
شهاب : والله كلميني ايش فيش
ايلاف : تعبت بدونك باختصار ايش اشكي وكم بشكي لك يا اخي
شهاب : ايلاف اسمعي انا مش عارف ايش عانيتي بس انا بعدت نفسي من عائلتكم خلاص انا ما انتمي لكم ابداً
ايلاف : شهاب لا تفعل هكذا امي ..
شهاب قاطعها بحده : لا تذكري أي احد مفهوم ولحد يعرف انش جيتي لعندي والا صدقيني ماعد تشوفيني
ايلاف : حاضر
شهاب : ايش حصل معش
ايلاف : ولاشي خلاص يكفي انك مازلت تشوفني اختك وانت قلتها بنفسك احنا ما نعنيك
شهاب : وللأبد
الشرطي : الزيارة انتهت
ايلاف : يلاه مع السلامة
نهضت وقبل ان تغادر قاطعها صوت شهاب قائلاً : كل عام وانتِ بخير
ايلاف توقفت وسقطت دموعها وعادت الى حضنه : رغم كل هذا ما نسيت ما نسيت
شهاب يمسح على رأسها : مستحيل
ايلاف رفعت رأسها : شفت انت مننا وفينا وبتظل هكذا
شهاب ابتعد عنها وقال : انسي هذا الكلام انا انتمي لهذا المكان وبس
وغادر مسرعاً
ايلاف : شهاب لحظه
غادر ولم يجيبها
.
.
في منزل ابو بدرية قد تزينت صالة الجلوس بالبالونات والزينة الجميلة باللون الذي تحبه والمشروبات والحلويات وقالب الحلوى الذي يُزينه اسمها ..
بدرية : كل شي يجنن شكراً يا وجدان
وجدان تضع لمساتها الاخيرة : ما سويت شي يا خاله
بدرية : اتفرح تقولي
وجدان : اكيد تطمني, خاله اشتي نتكلم بموضوع عادي تجي نجلس شويه
بدرية جلست : خير يا بنتي
وجدان : عادي تحكي لي علاقة شهاب مع اهل زوجش وكمان ايش حصل بيوم مقتل حازم
بدرية : ليش؟
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
مـا وراء القضبـان 💔
👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
وخرج من القاعة بغضب والاء شعرت بالانتصار اما ايلاف فقط تساقطت دموعها والطلاب يلوموها ويتلفظون عليها وبقيت هي المذنبة الوحيدة
الاء : ما سمعتي قال تروحي الادارة
ايلاف بقهر : صدقيني ما بنساها لش وبعلمش الغدر على اصوله
خرجت من القاعة وهي تبكي قبل ان تدخل الادارة مسحت دموعها ثم دخلت الادارة وقالت عن كل ما فعلته بدون أي تردد
وائل: برأيكم ايش العقوبة يعني؟
المدير : الذي فعلتيه غلط كبير يا بنتي لذلك اتحرمي من الاختبار لنهاية العام
وائل : ونقص في السلوك كمان
ايلاف : تمام
وغادرت ..
المدير والدكتور وائل تعجبوا منها ..
المدير : غريبة لو طالب ثاني ايبكي ويترجانا على درجاته وغيره
وائل : صح مع ذلك انا شفتها انسانه مهتمة بالدراسة
المدير : ما الومها حصلت معها اشياء كثير في اخر سنوات لها والا المفروض قد تخرجت
وائل : صدق
المدير : بالضبط لذلك عملت شي غلط اليوم وايخسرها سنه ثانية
وائل : تقول ظلمناها
المدير : والله انت تصرفت بتسرع وكلمت الطلاب كلهم يعني الباقي ايكون على مسؤولية الادارة قد فضحت البنت امام الجميع ما نقدر نغطي غلطها
وائل بدأ يشعر بالندم : واضح تسرعت ..
.
.
غادرت ايلاف باكراً من الجامعة واتجهت الى السجن لترى اخيها لترى من تعانيه بدونه لترى من كان يرشدها لطريقها الصحيح لترى من تعبت من دونه لترى من ماتت شوق لرؤيته وسماع صوته انتظرت وكانت كلها امل ان يأتي ويراها دعت ثم دعت ثم دعت حتى ظهر امامها بكامل كيانه
نهضت من الكرسي باكيه نطقت تلك الكلمة بصعوبة : اخي
شهاب : ايلاف
ارتمت الى حضنه بدون سابق انذار واجهشت بالبكاء بين احضانه : شهاب تعبت انا بدونك تعبت
شهاب : ايلاف ايش حصل كلميني
ايلاف رفعت رأسها ونظرت الى عيناه : ارجع لنا يا شهاب انا بدونك ضايعه بدونك حياتي تدمرت
شهاب : اجلسي وفهميني ايش حصل بهدوء
جلست ايلاف ومسحت دموعها وقالت : تعتبرني اختك
شهاب بألم واسى على وضعها فهو يعلم هي ليس لها ذنب في هذه اللعبه : وبظل اخوش
ايلاف بكت مره اخرى : صدق
شهاب : والله كلميني ايش فيش
ايلاف : تعبت بدونك باختصار ايش اشكي وكم بشكي لك يا اخي
شهاب : ايلاف اسمعي انا مش عارف ايش عانيتي بس انا بعدت نفسي من عائلتكم خلاص انا ما انتمي لكم ابداً
ايلاف : شهاب لا تفعل هكذا امي ..
شهاب قاطعها بحده : لا تذكري أي احد مفهوم ولحد يعرف انش جيتي لعندي والا صدقيني ماعد تشوفيني
ايلاف : حاضر
شهاب : ايش حصل معش
ايلاف : ولاشي خلاص يكفي انك مازلت تشوفني اختك وانت قلتها بنفسك احنا ما نعنيك
شهاب : وللأبد
الشرطي : الزيارة انتهت
ايلاف : يلاه مع السلامة
نهضت وقبل ان تغادر قاطعها صوت شهاب قائلاً : كل عام وانتِ بخير
ايلاف توقفت وسقطت دموعها وعادت الى حضنه : رغم كل هذا ما نسيت ما نسيت
شهاب يمسح على رأسها : مستحيل
ايلاف رفعت رأسها : شفت انت مننا وفينا وبتظل هكذا
شهاب ابتعد عنها وقال : انسي هذا الكلام انا انتمي لهذا المكان وبس
وغادر مسرعاً
ايلاف : شهاب لحظه
غادر ولم يجيبها
.
.
في منزل ابو بدرية قد تزينت صالة الجلوس بالبالونات والزينة الجميلة باللون الذي تحبه والمشروبات والحلويات وقالب الحلوى الذي يُزينه اسمها ..
بدرية : كل شي يجنن شكراً يا وجدان
وجدان تضع لمساتها الاخيرة : ما سويت شي يا خاله
بدرية : اتفرح تقولي
وجدان : اكيد تطمني, خاله اشتي نتكلم بموضوع عادي تجي نجلس شويه
بدرية جلست : خير يا بنتي
وجدان : عادي تحكي لي علاقة شهاب مع اهل زوجش وكمان ايش حصل بيوم مقتل حازم
بدرية : ليش؟
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg
📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍24❤3🔥2👎1