عـٰٓشَٰـُـٰٓآقَٰـُـٰٓ آلَٰـُـٰٓرﯛ̲୭آيَٰـُـٰٓآتَٰـُـٰٓ
12.2K subscribers
251 photos
16 videos
684 files
26 links
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة
نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً..


أحبـائے القــــراء: لست گاتبة إنــما اتخير من الروايات ما قد يعجبكم

للتواصل
@nasra8yabot
Download Telegram
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم ايناس ادم ننس تمدين
-١٤-
"بعد مرور أيام"
"على لسان ليالي"

_صحيت الصباح بدري بعد الصلاة أبتديت أعمل يوغا..رُسلان كان نايم..بعد خلصتا دخلتا المطبخ جهزتا الشاي ونضفت الشقة وبخرتها وفتحت التلفزيون حضرتا فيلم...بعدها دخلت الغرفة سرحتا شعري مشيت ناحية السرير وبقيت أنادي:-رُسلان..يا رُسلان...أصحى يا أبني الزمن فات..ح تنوم للضهر أنت ولا شنو!؟..فتح عيونه وقال لي بصوت خشن:-فتران والله..حمامتين لكن وبخور..مظبطه الدنيا حضرتك وراجياني أصحى..قولته ليهو:-دنيا شنوو..أشتقت ليك بس قلت أصحيك..يلا قوم..حقيقي مليت من القعدة براي..قال لي:-نطلع.؟؟..قولته ليهو:-لا دقيقة أنت صدقتا نحنا لمينا في بعض لمن نطلع..ما نطلع ولا شي..بقى يضحك..قام ووقف قصادي ومسكني..بقى منزل راسه ناحية وشي قال لي:- ههه ما صدقتا والله..وكان عاوز يتافه..قولته ليهو:-بيبي أمشي استحمى وصلي عشان الوقت اتأخر..قال لي:-حاضر..باسني في خدي..شال ليهو غيار ودخل الحمام...كنتا قافلة تلفوني طول الايام الفاتت..فتحته لقيت مكالمات من إيناس وياسمين..ما حاولت أفتح الشبكه أصلاً ح تكون الرسايل كلها عبارة عن تشغيلة..أصحابنا احترموا نفسهم وما جونا لسه😂😂😂..رجعت قفلتوا تاني..بعد مجدي صلى..قال لي:-الشاي جاهز!؟..قولته ليهو:-من بدري..ما تتعود..ده حماس البدايات بس🙈..قال لي:-نحنا حماسنا ده ما بخلص يا زولة...طلعنا برة شرب الشاي وكان ماسك تلفونه..قولته ليهو:-بتتكلم مع منو أنت!..قال لي:-مجتبى..شكلهم عاوزين يجونا..قولته ليهو:-معلقة ليهم ورقة برة لو عندهم دم برجعوا من الباب🙂🙂..بقى يضحك..جراني في حضنه وحاوطني بيدينو بقيت أعاين معاهو في التلفون..مجتبى رسل ليهو مقطع صوتي بقول فيهو "كفياك عسل يا ولدنا..ورانا شغل وعقودات مردووومة "..قال لي:-أرد ليهو!؟..قولته ليهو:-ماف داعي🙈😂..قفل التلفون وختاهو على التربيزة..بقى يحرك يدو في خدي وكل شوية يبوس راسي..إحساس إنو ماسك يدي بحنية كده وضاميني أنا حاسة براحه ما طبيعية..الاحساس ده جميل شديد...أنا ما حسيت بنفسي أصلاً..غفيت في حضنه...صحيت بعد الضهر لقيت نفسي في الغرفة وهو راقد بعاين لي..قولته ليهو:-أصدمني وقول شلتني بس..قال لي:-أي شلتك😂😂..قولته ليهو:-وااااي كان نفسي اجرب الاحساس ده وانا صاحية😭😭...قال لي:-ومالو تجربي طوالي..."أوووبححح"..بقى شايلني وبعاين لي..قولته ليهو:-المفروض كل يوم تشيلني..قال لي:-حاضر...ينفع تحِني..حبيبك مشتاق؟..قولته ليهو:-المفروض أخجل وأتكشم وأنزل راسي وأدلع فيك صح!!..قال لي:-بقولو كده😂😂😂..لكن أنا ما عايزك تخجلي ولا شي..كده عاجباني..قولته ليهو:-قصدك إني منحرفة صح؟!..قال لي:-بتفهميها وهي ما واضحه....

"نفس اليوم_عصراً"
"شارع النيل أمدرمان"
"على لساني"

_إتلاقينا أنا ومجتبى ومقداد ووعد في شارع النيل..مجتبى قال لينا:-ها الناس ديل نمشي عليهم متين!..قولته ليهو:-بعز بكرة يوم مناسب شديد..ونشيل ليهم هدية ظريفة كده..قال لي:-أكل؟..قولته ليهو:-تأكل الشوك🙂🙂ما أكل..يعني مثلاً نعمل ليهم دفتر فيهو صورهم من أيام الجامعه وصور العرس أومثلاً بوكيه ورد لطيف..قال لي:-نحنا ما عندنا ثقافة الورد دي..الواحد يشيل ليهو بطيخه في صفحته ويبقى مارق..قتلني ضحك😂😂😂..قولته ليهو:-خلاص نعمل الدفتر..قال لي:-فكرة ظابطةة..وعد ح تجي معانا!؟..قالت ليهو:-ما عارفة والله..بشوف..مقداد قال ليها:-لالا تمشي..مش كفاية ما جيتي العرس..ليالي لسة ما قبلت عليك😂..قالت:-والله كنتا في فترة امتحانات عشان كده..لكن ما مشكلة بمشي معاكم..قولته ليها:-خلاص بعد بكرة بعد الفطور طوالي ح نطلع..قالت لي:-طيب..بعدها انفردوا هي ومقداد...قولته لمجتبى:-نتصل نكلمهم!؟..قال لي:-المفروض أيوة..بس خليها مفاجأة..قولته ليهو:-صح كلامك..لأنو ليالي لو عرفتنا جايين ما ح تفتح لينا الباب😂😂😂..قال لي:-كلام لكن😂😂..والله اولاد الذين ديل فرقوا معاي..حاسس نفسي سنة ما شفتهم..قولته ليهو:-العجب أنا..أفتح الشبكة بالساعات على أمل تجيني رسالة من ليالي بس ما بتدخل💔..قال لي:-والله أنتي وهمية..واحده عرست حبيبها..البخليها تفتح تلفونها شنو..احمدي ربنا انها ما بلكتك🙂🙂..قولته ليهو:-تبقى مرة عشان أفرج فيها أمة لا إله إلا الله..قال لي:-أنا والله أعرس زولة بحبها..ما أظن تشوفوا وشي أصلاً🙂😂😂😂..قولته ليهو:-عشان كده ح تقعد باير وما ح تعرس🙂🙂...قعد يضحك ضِحك😂😂...

"عندي ليالي ومجدي"
"على لسان مجدي"

_ها الأكل مظبوط!؟..قولته ليها:-ماف أحلى من كده..بس لو تقللي الملح..ختت يديها في نصها وقالت لي:-يا سلاااام..يدي فلتت المرة دي..مامشكلة أبلع بس لمن أتعلم..قولته ليها:-لو علي ما عاوز أكل زاتو..بس لازم يعني..ضحكت وبقينا ناكل..الوقت كان بعد العشاء..بعدها دخلت المطبخ لملمت العدة وأنا كنتا واقف على بابه..جات مارة رشتني بحبة موية..قولته ليها:-بتبدي الهظار وما بتعرفي تتمي..قالت لي:-معليش
👍42
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم ايناس ادم ننس تمدين
-١٥-
"على لساني"

_مشيت مع ليالي المطبخ..أبتدت تجهز فطور..قولته ليها:-يدوب عاوزين تفطروا ولا شنو!؟..قالت لي:-صحينا قبل تجوا بشوية بس..واي يا إيناس أخديها نصيحه إياك ثم إياك تعرسي واحد ما بتحبي..أنا أكتشفت إنو الحياة دي بتمشي بالحب وبس..فاهماني إنتي..كل حاجه بتكون رهيبة في عيونك..حضنه بالنسبة ليك بكون بيت مفتوح..طبعاً سرحت معاها وهي بتتكلم..بعد شوية قولته ليها:-بختتتك..بقت تضحك..قالت لي:-طيب يلا نفطر..قولته ليها:-نحنا فطرنا يا بت..مجدي جا داخل وشايل البطيخه..قال لينا:-بالله قطعوها وختوها تبرد..قولته ليهو:-أنا ما عارفة مجتبى أصر يجيبها ليه🙂..سمعني وجاا قال لي:-دي أرقى هدية بالمناسبة أنتي ما بتفهمي في الحاجات دي..قولته ليهو:-انننن..الدفتر أظبط..ليالي قالت :-دفتر شنوو..قولته ليها:-بوريك ليهو....

ساعدتها في تجهيز الفطور..ومعروف عندكم منو جاملهم😂😂أنا ومقداد كنا شبعانين ف قعدنا ندردش..بعد خلصوا فطور..قولته ليهم:-هااا ح نبدا شغل متين!..مقداد قال:-الاسبوع الجاي!؟..مجدي قال:-خلوا للبعد الجاي...حقيقي يا شباب محتاج أروق حبة كده وبعدين أرجع للشغل..مجتبى قال:-أنا ما عندي مشكلة..أي وقت جاهز وفاضي ما وراي شيأنتو ظبطوا نفسكم وأدوني خبر..قولته ليهم:-أمس كنتا بتكلم مع عمر..في قروش المفروض نستلمها منو بكرة..مقداد قال:-طيب أنا بمشي أستلمها وانزلا في الحساب طوالي..قولته ليهو:-حلوو..يبقى الاسبوع البعد الجاي نبدا شغل..لأنو نحنا موقعين على عقود كتيرة..عارفين لو المواضيع دي ظبطت نحنا ح ننتقل نقلة تااانية..ليالي قالت:-المهم الحماس ما يقل...مجتبى قال لينا:-هيي وينها البطيخه..الزمن ده بتكون بردت..قولته ليهو:-انا لو باكل أكلك ده حقيقي كان أنفجرتا😂😂😂🙂..قال لي:-خمسسسه في عينك يا شيييخه..ليالي قالت:-خلاص قوم بتلقاها مقطعه جاهزة في التلاجه...مقداد قال لينا:-تعالوا نلعب ليدو...ليالي قالت:-أاااارح...مجدي قال:-أنا ما عاوز..كده يا إيناس ناوليني الدفتر ده أشوفه..مديتو ليهو..ليالي قالت لينا:-ثواني أشوف معاهو وبعدين نبدا لعب...قعدت جنبه وفتحوا الدفتر..كان خاتي يدو على كتفها وكل صورة بتذكروا تفاصيل يومها...مجدي جاا بصوت عالي قال:-البطططططيخه وصلت..ختاها في نص التربيزة وقعد ياكل بشراهه😂..لعبنا ليدو وليالي جات الأولى..قالت لمجتبى:-لعب المحترفين ده كيف معاك😌..قال ليها:-أنا أصلاً ما لعبتا بمزاج وعشان حضرتك عروس الحظ وقف معاك..ما تفرحي😏😏...بعد شوية قولته ليهم:-نمشي يا شباب!!...ليالي قالت لي:-تمشوا شنووو!..متين جيتوا..أقعدوا ياخ..مجتبى حاكى نبرة صوتها وقال ليها:-نقعد شنوو..تلقاك من قبيل بتقولي يارب يتخارجوا بدري بدري..ما بوروني بيك أنا حافظك😒..بقينا نضحككك..مجدي قال لينا:-لا جدياً أقعدوا أتغدوا..مقداد قال:-هييي ما تجيب سيرة الغداء..الود ده أسي بقعد ما عندو قشه مرة..أرحكم أرح...مجتبى قال ليهو:-زاتي طالع عندي مشوار مع أخواني..بعدين لو بقيت مارق على الجنبة كلمني...مجدي قال ليهم:-بتتقعد ليكم كييف من دوني..مقداد قال ليهو:-عاااادي عادي..كفاك بعد ده أبقى أظهر علينا ياخ..ليالي قالت لي:-بجد كان تقعدوا ياخ..همست ليها:-يا بت شوفي راجلك بوين خلينا نحنا قالت لي:-ما عشان كده عاوزاكم تقعدوا🙈😂قولته ليها:-غاييتووو...مجتبى قال لي:-أمرقي يا بتنا..ودعت ليالي وطلعتا مع الشباب...

"على لسان مجدي"

_فرقوا لينا ياااخما قصروا..قالت لي:-أي والله...كده ارتب الحته دي وو..وقفت قدامها وطلعت ليها التوب..قالت لي:-رُسلان...قولته ليها:-الحته خليها مامحتاجه ترتيب...قالت لي:-ده أستهبال منك على فكرة...قولته ليها:-طيب أنتي عارفاني بستهبل..يبقى مشيني بس...شلتها مسكت فيني قوي..قولته ليها:-نحنا كنا بنعمل في شنو قبل الشباب يجوا!! ؟..ضحكت ودست راسها جوه حضني....🐾

"بعد مرور أسبوعين"
"على لساني"

_أبتدينا شغل والحمد لله ماشي معانا ظابط شديد..بنشتغل ساعات معينة..بس بننجزمجتبى ومقداد كانوا مواصليين في تعليم الطلاب الموسيقى والتقليد...يوم بعد تصوير اخر مشاهد لدراما قررنا نطلع رحلة نيلية...الوقت كان عصر..ونحنا في نص الموية مجتبى طلع قميصه وجدعو في وشي😂😂 قال لينا:-منو نازل معاي يا شباب!؟...قولته ليهو:-بطل جنك ده وتعال...غمز لي ونط في البحر...مجدي قام ليالي قالت ليهو:-ح تباري المجنون ده..مقداد قال ليها:-فكي الراجل يا مرة😂😂😂..والاتنين نطوا مع بعض...قولته ليها:-مجاااانين شديد..قالت لي:-أقل شي ح يلتهبوا..بكرة بتشوفي...مجتبى بقى يرشنا بالموية ويستعرض لينا..لحدي المغرب حتى طلعنا من هناك..مجدي قال:-أنا ماشي الجنبة مع الشباب..إيناس ما ممكن تمشي مع ليالي!!..أنا ما بتأخر ولمن أرجع بوصلك للبيت..ليالي قالت ليهو:-حركات العزابة دي خلاص خليها😒أنت بقيت راجل مسؤول...مجتبى قال ليها:-السمك...قولته ليهو:-طيب ما مشكلة..أساساً محمد سافر
👍41
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم ايناس ادم ننس تمدين
-١٦-
"بعد عدة أشهر"
"أحداث تمحورت فيما بعد"
"على لسان مجدي"

_وبكده يا شباب ح نرحل بحري الاسبوع الجاي...الشقة اللي لقيتها هناك سعرها مناسب شديد وزي ما شايفين نحنا شغلنا ماشي كويس وبنكسب كويس💙..إيناس قالت:-بحري سر الهوى...حته كويسة وجميلة...مقداد قال:-وأهلك مسافرين متين يا ليالي؟..ليالي وقتها كانت سرحانة هزيتها من كتفها قالت لي:-ها..قولته ليها:-مقداد بتكلم معاك..بسأل أهلك مسافرين متين؟؟..قالت:-الاسبوع الجاي..عارفين المزعلني شنو؟..إنو أمي ما ح تحضر ولادتي..قالتها لي بالواضح ما عندي طريقة أنزل بيها السودان تاني💔..إيناس قالت ليها:-نحنا هنا..صح ما ح ناخد مكانها بس كلنا جنبك..ما تشيلي هم حاجه..الأمور ح تظبط💙..مجتبى قال ليها:-بالضبط..و بعدين أمك طال الزمن أو قصر هي ح تتقبل الواقع الأنتي عايشه ده..ما تركزي كتير...قولته ليها:-وبعدين يا حبيبي أنا هنا وأمي كمان ح تجي تقعد معانا فترة لأنو أبوي مسافر..قالت:-القصة مش في أنكم هنا ولا لا..أمي فارقة معاي يا شباب والله..كلنا سكتنا وبقينا نعاين ليها..
إيناس قالت ليها:-حالياً أنتي في الثامن صح!!..نحنا بكرة من النجمة ح نطلع نجهز شنطة البيبي..مجتبى قال:-بتك دي ح ندلعها دلع..توصل بالسلامة بس..مقداد قال:-من أسي يا شباب أنا الح أشتري السرير والألعاب..قولته ليهو:-ألعاب شنو يا مقداد..شفت ليك طفل عمر يوم بلعب😂😂😂..قال لي:-يا زول أنت مالك..خليني أظبط بت أخوي زي ما عاوز💙..ليالي قالت ليهو:-بت اخوك قلت لي🙂..قال ليها :-وبت اختي ما حنك😂😂..البت بتنا كلنا يا شباب ولا شنو..بقينا نضحك فيهو....ليالي حقيقي يومها كانت مستاءة لحدي ما رجعنا البيت....أم ليالي ما حاولت تتقبلني ولا بأي شكل من الأشكال وليالي طول الوقت الموضوع ده مؤزمها..لما ليالي كلمتها بحملها..بكل برود قالت ليها ما كان تستعجلي للحمل وأنتو ظروفكم ما معروفة وكلام بالشكل ده..ليالي مابينت ليها أنها زعلت..تعاملي مع أختها وأبوها كان راقي و حلو..ما حصل سمعوني كلمة شينة وانا نفس الشي..الحلو دائماً وابداً في ليالي أنها بتعامل أهلي كأنهم أهلها..بتجي أوقات بحس أنها بتهم مش مرت ولدهم💙...رجعنا البيت كانت بتتحرك بصعوبة..قولته ليها:-ينفع ترتاحي شوية..قالت لي:-شايلة هم الرحول وسفر أهلي..البلد دي ما بتتقعد بدونهم..قولته ليها:-أنا فاهمك..بس ليك علي أول ما تولدي وتشدي حيلك نسافر ليهم طوالي..قالت:-لو أمي كان نفسها تشوفيني بعد الولادة أكيد كانت أجلت سفرها أو حتى وعدتني أنها تنزل..مسكتها من يدها وقعدها في الكرسي..قولته ليها:-ما ترهقي نفسك بالتفكير..ربنا ح يدبرها💙وزي ما قال مجتبى طال الزمن أو قصر أمك ح تتقبل..وبعدين ينفع تنومي..من الصباح إرهاق×إرهاق..قالت:-طيب حاضر..ماما فاطمة ح تجينا متين؟!..قولته ليها:-ح ترحل معانا وتقعد لحدي ما أبوي يجي راجع..قالت:-تمام..متأكده ح تونسني..قولته ليها:-أكيييد..يلا يلا لازم تنومي...

"على لساني"

_صحيت بصوت تلفوني رديت بنعاس:-ألووو..جاني صوت مجتبى:-نايمة في العسل..يا بت قومي ورانا سوق ومواضيع ولا نسيتي!؟..قولته ليهو:-أمس ساهرتا عشان كده..طيب ساعتين كده وبظهر عليكم..قال لي:-ساعه..حالياً الساعه 9..ما عاوزين نشيل الشمس دي في راسنا..قولته ليهو:-طيب طيب..طالعه..قال لي:-ما أتصل تاني ألقاك نايمة..قولته ليهو:-طيب قلنا..قفلتا الخط وقومتا..نضفت البيت وشربتا الشاي..أقرب فستان لبسته وطلعتا...مقداد أتصل علي..رديت ب:-أولاد مستعجلين أستعجال..لو ماشة أشتري شيلتي ما بطلع الزمن ده..قال لي:-واقفين ليك في الزلط نحنا..عازمنك سمك يا ما عندك حسسسنة..قولته ليهو:-الله💙..جاية عليكم..وصلت الزلط لقيتهم واقفين بعربية أخو مجتبى..ركبتا وسلمت عليهم..مجتبى قال لي:-نفطر ونشيل لناس مجدي ولا نشيل السمك ونمشي نفطر معاهم!؟...قولته ليهو:-الخيار التاني أفضل..قال لي:-وهو كذلك...اتحركنا ووصلنا مطعم كده..نزلتا مع مقداد طلبنا..مجتبى نزل قزاز العربية وبصوت عالي قال:-أطلبوا كميية..قولته لمقداد:-الود ده مفجوووع بشكل..قال لي:-خلينا نزيد الطلبات😂😂..بعدها مشينا لناس مجدي..لقيناهم يدوب صاحيين..وليالي شكلها تعبان..الحمل غير ملامحها أصلاً..نضفت ليها وختيت الفطور...ليالي قالت:-جادين ماشين السوق!.قولته ليها:-طبعا..لو ما واثقة في ذوقنا أرح معانا..قالت لي:-لالا تجيبوا التجيبوا...ذوقكم رفيع..بس مجتبى أبعدو من الحكاية..وانا في الشهر الخامس جاب لي رداء جنيز قدر بت اختك يا إيناس قال شنو لبتي🙂😂😂😂..قولته ليها:-مجتبى ده سايقنو زيادة عدد و عشان العربية بس ح نستحملو😂😂..قال لينا:-كويس كويس مردودة..برضو ح أختار ملابس وغصباً عنكم ح تلبسهم😏..قولته ليهو:-طيب قوم أعمل لينا شاي مظبوط عشان نتحرك..مجدي قال لي:-في بيبسي أفضل لينا من الشاي..مجتبى مشى المطبخ جابو في كاسات شربناهو وكنا طالعين..ليالي قالت لي:-ثواني..مشت غرفتها وجات طالعه مدت لي
👍52
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس ادم ننس تمدين
-١٧-
"على لسان مجتبى"

_وصلت المستشفى لاقيت مقداد برة..قولته ليهو:-وين الشاب ده؟؟..قال لي:-قاعد جوه..ما شفتو خايف كيف..ضحكتا وقولته:-شايل هم المسؤولية..على الله بس🌷أرح أرح..دخلنا المستشفى لاقيناهو كان ماسك المصحف وبقرا..قولته ليهو:-ربنا يحلها بألف سلامة..وين خالة فاطمة !؟..قال لي:-كانت معاها جوه وحالياً مشت تصلي..كان بردد يارب يارب تسهل عليها💙كلها دقايق بس وسمعنا صراخ طفل..جات الممرضة طالعه وقالت:-ألف مبروووك ربنا رزقكم بت زي العسل💙قال ليها:-الحمد لله الحمد لله..ومرتي!؟..قالت ليهو:-كويسسة تعبت شوية لكن الحمد لله..قعد في الارض ويدينو في وشه وبردد:-الحمد لله 💙..ضربته في كتفه قام فوق وقال لينا:-مستوعبين!!..سلمت عليه وانا بربت على ضهرو وقولته:-أيوة و سامعين..تتربى في عزكم يا زولي💙...بعد نقلوا ليالي "عنبر"..خالة فاطمة جات تزغرد وحضنت مجدي الكان لسة بحاول يصدق إنو بقى أب😂😂...باركنا لي ليالي شكلها كان تعبان..خالة فاطمة قالت لينا:-دقايق وراجعه..الممرضة جابت ليها الطفلة..أول ما مسكتها قالت:-دعاء💙..قولته ليها:-كان نفسي أطعمج وهكذا بس شكله الوضع حساس..مبروك يا زولتي..مقداد قال ليها:-مبرووووكات والله..قالت:-تتباركوا وعقبال نشوف أولادكم💙مجدي كان ساكت وبعاين ليهم..قولته ليهم:-طيب نحنا برة..أخد راحتك يا مجدي..بس بالله براحه اللخت يدوب بتاخد نفس..بقوا يضحكوا..قال لي:-يلا يا تافه...

"على لسان مجدي"

قعدتا جنب ليالي وبوستا راسها...قالت لي:-البت دي ح تطلع شبهي..قولته ليها:-أول طفل بطلع شبه أبوه دايماً...مبروك يا حبيبي وألف الحمد لله على سلامتك..تعبتي؟..قالت لي:-شوية بس...بحبك💙..قولته ليها وأنا بلعب بأصابع دعاء:-وأنا بحب أم بتي شديد💙....!

ما اعتقد في أجمل من إحساس إنك تتزوج البتحبها وبعدها يجيكم طفل💙..ح تحسي انك مرضي وراضي جداً..ده الرزق الحقيقي..عشان كده طوالي بقولو ليك كل حاجه في الحياة دي عشان تمشي!بتحتاج حب...وأهو
#كله_بالحب

"على لساني"

مقداد اتصل علي حوالي الساعة6 صباحا وكلمني إنو ليالي ولدت..قعدتا اصرخ ليهو في التلفون..قال لي:-عايني بعد ساعه بالضبط ح نطلع من المستشفى على بيتهم..قولته ليهو:-طيب نتلاقى هناك..بس بأمانة البت بتشبه منو!؟..قال لي:-بطلي هبل شبه شنو الح يطلع للبت وهي عندها كم ساعه😆😂..يلا لمن نتلاقى..قولته ليهو:-تمام..لما الواطه اصبحت حبه مشيت لقيت أمي في المطبخ قولته ليها:-بقيت خالة للمرة التانية💙..قالت لي:-اختك حملت وولدت وانا ما عارفة 😂😂قولته ليها:-لالا..ليالي ولدت..قالت لي:-ماشاء الله..يتربى في عزهم وان شاءالله عقبالك يا بتي..قولته ليها:-إن شاء الله المهم أنا ماشة ليها..قالت لي:-كويس..كلميها إني ح أصلها إن شاء الله...💙

لبست وطلعت بعد الفطور...لما وصلت عندهم فتحت لي الباب خالة فاطمة..سلمت عليها ودخلت..مقداد ومجتبى كانوا نايمين في كراسي الصالة..قولته ليها:-ديل نايمين كده مالهم!؟..قالت لي:-يا حليلهم مساهرين معانا في المستشفى من 4...مجدي نزل يجيب خدار وشوية حاجات لليالي..برضو عينه ما شافت النوم..قولته ليها:-طيب يا خالتو إنتي أمشي ارتاحي..أنا ح أطبخ وأعمل كل حاجه💙..قالت لي:-كتر خيرك يا بتي..ليالي اظنها صاحية..قولته ليها:-طيب ح اشوفها...بعد خالة فاطمة دخلت نامت..مشيت لليالي غرفتها..كانت صاحية وبتشاغل بتها..همست:-ماما ليالي💙..قالت لي:-يا حبها..جيتي متين!؟..قربت سلمت عليها وشلت منها دعاء..قولته ليها:-ماشاء الله تبارك الرحمن..ربنا يحفظها ليكم💙قالت لي:-أمييين...واي يا إيناس نعسانه شديد..والولاده طلعت ما ولاده لكن..قعدتا اضحك..قولته ليها:-اتشطري وجيبي دسته..قالت لي:-يا بت ها..كدي أنوم وأصحى أتكلم مع أهلي...بتصلوا من قبيل طمنتهم علي بالرسايل بس..قولته ليها:-طيب ارتاحي..انا قايمةة اطبخ..أعمل ليك شوربة اول ولا نشأ..قالت لي:-شوربة...قولته ليها:-طيب...طلعت برة لقيت مجدي جا باركت ليهو وشلت منه الحاجات ودخلت المطبخ...ظبط ليهم فطور خفيف وعملت الغداء..مجتبى صحى قال لي:-يا أستاذه..كباية قهوة بالله مصدع شديد..قولته ليهو:-طيب حاضر....بعد الفطور قعدنا في الصالة مجدي قال:-كنت بتكلم مع شركه" .." على فكرة ورانا عقودات قدر كده موقعنها "عقود احتكار"...المفروض نبدا شغل بعد شهر بالضبط.الكويسة إنو مشاهد ليالي بعيدة شوية لوقتها بتكون شدت حيلها شوية...قولته ليهم بجدية:-الشغل شغل..ونحنا ح نبدا بجدية وما عاوزين أي أعذار أو أي حاجه تشوش علينا الفترة الجاية..والعقود الموقعنها دي لو ماعملناها اكيد عارفين الح يحصل شنو!..مجتبى قال:-ماف سبب يخلينا نرخي او نتكاسل..قدام بس💙..مقداد قال:-طيب جامد..انا طالع على المدرسة..عندي درس مهم..مجتبى قال ليهو:-طلعني معاك..راجع البيت...يلا يا..
👍51
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-١٨-
"الراوي"

_أحياناً بنتحمل أخطاء غيرنا لما تكون بسيطة وغير ملحوظة..بس لما تفوت الحد المعقول..بنتحمل مسؤولية تصحيحها وإعادة أصحابها لمسارهم الأول..

بأبسط الطرق الغير متوقعه ممكن ربنا يكشفك للناس..يعني هالة ما جاا في خيالها حتى إنو ممكن مجتبى يتعتر والشنطة تقع بالبساطة دي ويكشف سرها الحاولت مرات كتيرة تحافظ عليه...!

"نتابع👇🏻"
"على لسان مجتبى"

_عارفين!..أنا لحظتها بقيت أعاين للعلبة بدون ارمش...ياااخ أنا واخواني من قمنا ما شربنا سجاير ولا عملنا حركات الشباب دي...بقيت أنادي سمية بصوت عالي وهالة كانت واقفة وراي وصوت بكاها زايد..ما كنت محتاج أسأل أصلاً الشنطة حقت منو..لأنو بكاها كان سبب كافي يديني جواب..رفعت العلبة وختيتها ورا ضهري..سمية جات وقالت:-بتكورك مالك..هالة غيرت رايها وح نطلع خلاص!!..قولته ليها بصوت قوي:-الشنطة دي حقت منو!؟..بقت تعاين للشنطة والحاجات الواقعه... قالت لي:-حقتي..بس هالة ليها كم يوم بتمشي بيها وارثاني بالحياة ههه "ونزلت بتلم في الحاجات"..لما وقفت مررت العلبة قدامها قولته ليها:-والعلبة دي!؟..قالت لي:-علبة سجاير..سجمي دي حقت منووو!؟..هالة جات ووقفت قدامي وبترجف من فوق لتحت..قالت لي:-مجتبى أنا...قبل تكمل كلامها لقيت نفسي مديها كف قوي وراميها في الأرض..قولته ليها:-بتشربي سجاير!!...وبقيت أضربها وأنا ما واعي نهائي وسمية بتجر فيني..لزيتها وقولته ليها:-أطلعي برة....كانت لسة واقفة ومتنحه..جريتها من يدها وطلعتها برة وقفلت الباب...هالة قالت لي:-عليك الله خليني..أنا عارفة نفسي غلطانة..عليك الله يا مجتبى خليني..مجتبى عليك الله ما تكلمهم..أبوي ح يقتلني..قولته ليها:-خليك من أبوك..أنا زاتي الح أقتلك الليلة لو ما وريتيني البخليكِ تشربي سجاير شنو!؟..دقيقة دقيقة "لحظتها جاات في بالي الحبوب الإتلقت في جيبي"...شلت الشنطة وبقيت أفتشها ومشيت ناحية الدولاب والادراج...أخر حاجه فتشت الجزامة وطلعت منها شريط حبوب...قولته ليها بصوت عالي:-وبتبلعي!؟...إنتي عاوزة تجننيني..وبقيت أدقها...أنا عمري كله ما أتوقعت يجي يوم وأدق وأحدة من أخواتي...ولا عمري جاا في بالي إنو واحدة فيهم ممكن تعمل كده...بعدها طلعت من الغرفة ومعاي الحبوب والعلبة...مشيت االصالون وبقيت ماشي وجاي وما عارف أعمل شنو ولا أتصرف كيف..بس الأكيد إنو أبوي وأخواني لازم يعرفوا وهالة لازم تتعالج...أبوي جاا بليل من الشغل ولقانا كلنا قاعدين...سأل من أمي..سمية قالت ليهو في بيت الجيران...قال:-والله أمكم دي شغلتها عجيية..بيت الجيران الساعة دي..أمشي ناديها ياخي...ما ممكن...طبعا هو ما بتكلم معاي زي الباقين..قولته ليهو:-يا حاج..أنا عاوزك أنت وناس حجاج في موضوع مهم...قال لي باستهزاء:-ما شايفني جااي تعبان كيف..صباح الله بخيرو ده لو بقى عندك موضوع مهم فعلاً...عاين لي مسافة ودخل ينوم...حجاج قال لي:-خير يا مجتبى في شنوو!؟..قولته ليهو:-خليها بكرة...يوم إجازة وكلنا بنكون متواجدين....وطلعتا من البيت...ما كنتا عارف أمشي وين..موضوع هالة ده حساس ما ينفع أشاركه مع أي زول..لازم أحله سرعه سرعه...

"صباح اليوم التاني"

_قبل الفطور مشيت لهالة في الغرفة..سمية كانت قاعدة جنبها وبتسأل فيها عن الحبوب والسجاير..قولته:-أحم أحم..سمية قالت لي:-لو جاي تدقها عليك الله لا...بدل تفتش حل سليم..تقع فيها دق!..قولته ليها:-وعايزاني أعمل شنو مثلاً...أنا لحظتها إنفعلت..إنتي كنتي عايزاني اصفق ليها ولا أقول ليها عادي وبتعدي!..كده لو سمحتي أطلعي..خليني عاوز اتكلم معاها...قالت لي:-مجتبى...قولته ليها:-عاوز أفهم الوصلها هنا شنو!؟..وياريت ما تجيبي سيرة لزول لمن انا أفاتحهم في الموضوع ده..وأقفلي الباب وراك...طلعت قفلت الباب...هالة كانت منزلة راسها وبتبكي..قولته ليها:-انا مستنيك تحكي..تبرري..رفعت راسها وقالت:-السمستر الفات..جاني صداع قوي وما عارفة من شنوو..كلمت واحدة صحبتي إني مصدعه..أقترحت علي أشرب قهوة..بس جات واحدة تانية من دفعتنا..قعدت جنبي وطلعت لي حبة من شنطتها..قالت لي ده مسكن قوي للصداع وح يفيدني..البت كان واضح عليها إنها مسكينة..أخدت الحبة بدون أفكر في أي شي تاني..هو فعلياً الصداع راح وكنت حاسة براحه عجيبة..بس ما فاتوا يومين..والصداع تاني جاني وأقوى من المرة الفاتت ونفس البت ادتني حبوب..والمرة دي في علبة..وقالت كل ما أحس بصداع ابلع منهم..العلبة كانت عادية بس الحبوب هي الما عادية...لحدي ما عرفت الحبوب دي شنو وبتعمل شنو..بس وقتها كان خلاص ما ينفع أوقف...ما كنتا قادرة اوقفهم يا مجتبى.."وبقت تبكي"..قولته ليها:-وبعدين!..البت خلتك في حالك!؟..قالت لي:-لا..كل مرة بتزلني عشان تديني حبة ومرات كتيرة بتجبرني أديها لبنات من دفعتنا أو غيرهم وهي الخلتني اجرب السجاير..قولته ليها:-هالة..ما يكون عندك علاقة مع شباب الجامعه و...قبل أكمل هي فهمت قصدي وطوالي ردت:-لالا والله
2👍1🎉1
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس ادم ننس تمدين
-١٩-

"على لسان مجتبى"

_نزلت تلفوني وعاينت حوالي للنقاش وبكى أمي..طلعت بدون أنطق حرف..حتى خالي بقى يناديني ما التفتا أبداً لمن وصلت رأس الشارع...حتة إني أحاول أقنع أمي بالرجعه ح انساها..ليه الحجاج ما يجي يقنعها ليه خالد ما يعمل كده ليه البقية ما يحاولوا..ليه أبوي ما يعترف بغلطه ويجي لحد عندها ويعتذر..ليه بس أنا!؟..وليه مهما أعمل أبوي بشوفني شافع وما ناضج ولا مسؤول !؟ وليه ما ينفع اشكي زي زي البقية واصرح بالحاسس بيه؟! وقتها تفكيري كان سلبي شديد..وما كنت شايف غير إني واحد أكتافه ورمت من شيل هموم غيره وجاا وقت إنو يبعد منهم ويقرب منه...أنا كنت عارف وفاهم الناس شايفني كيف خصوصي اصحابي..شايفني واحد مهما تعب ما لازم يقول انا تعبتا عشان هو قادر يقاوم التعب..شايفني واحد مثالي وهو في الحقيقة ماف شخص مثالي..!

بس انا اتحملت كتير وما كان ينفع اضغط على نفسي اكتر..احيانا كتيرة بحس إني غلط و احيانا لا..مرات لازم الواحد ياخد وقفة مع نفسه يديها حقها..انك تعود الناس على العطاء وفجأه تاخد رست ح تتشاف في نظرهم انك مقصر..انت ما لازم تتعب ما لازم تشكي..مطلوب منك انك تكون على اتم استعداد لاي مصيبة تحصل وما تهتز ليك شعرة..ده كان شعوري وقتها..وبدون تردد أخدت قرار الإنسحاب..الإنسحاب من كل حاجه مُرهِقه..ك واحد ما إتعود يحكي وإتعود يكتم وبس..كان الإنسحاب هو الحل الوحيد..سموه هروب..سموه ضعف..سموه جبن..سموه عدم تحمُل...قصة هالة دي كأنها جات عشان تصحيني من الانا فيه..أو كأنها جات عشان بيها أعرف وأكتشف إنو طاقتي خلصت..في كل الحالات النتيجه الوصلت ليها كانت واحده وهي إني ظالم نفسي وجاي عليها..

رجعت البيت و أتصلت على مجدي ما رد علي..كذا مكالمة..بعدها بشوية إيناس اتصلت..أول ما رديت قالت :-خلاص يا مجتبى ماف داعي تتعب نفسك وتجي..نحنا خلصنا المشاهد العلينا..باقي بس حقتك..قولته ليها:-طلعتوا من الاستديو يعني!؟.قالت:-اممم..من قبيل..قولته ليها:-طيب تمام..قالت لي:-أها بكرة ح تجي ولا الح يحصل شنو بالضبط!؟..اخدت نفس وقولته ليها:-ما عارف والله..حتى لو جيت ح أجي عشان أشوف ح أعمل شنو بالنسبة لعقد الاحتكار..قالت لي:-كيف!!..ما فهمتا...قولته ليها:-لو جيت بكرة بفهمكم ولو لا..لحدي الاسبوع الجاي كده..قالت لي:-أنت بتستهبل يا تبو صح!..اسبوع جاي في عينك..قولته ليها:-معاي مكالمة ح أرجع ليك بعدين..قبل تتكلم قفلت الخط..طلعت برة لقيت في كورة في الميدان..قعدتا جنب الشباب..سامع واحد منهم بتكلم بالتلفون وبقول:-لالا ظابط..أنا ورقي كله جاهز..مظبط اي شي يا مكنة..أي أي..خلاص تمام..يديك العافية يا أخوي..عاين لينا وقال:-كلها كم شهر وتقولوا عندنا صاحبنا أسمه عثمان أموره ظبطت في بلد الاجانب🤣..قولته ليهو:-خير يا مان..على سفر انت ولا شنو؟؟..قال لي:-أي والله يا زولي..لي فترة كده شغال على موضوع السفر ده..خالي ساعدني وظبط لي أموري..قولته ليهو:-على وين إن شاء الله!!..قال لي:-فرنسا...واحد قال ليهو:-والله عبرتا يا خ..قال ليهو:-كيييف يااااخ...مستني الموضوع ده لي زمن..الحمد لله بس..قولته ليهو:-أسمعني..الإجراءت اللازمة شنو يعني عشان الواحد يعبر زيك..قال لي:-أنت نااوي ولا شنووو!!..قولته ليهو:-يعني..تقدر تقول كده🌎💙..بقينا ندردش ونتناقش في الموضوع ده...بعدها رجعت البيت وأنا في راسي سفر وبس..كنت عارف إنو قروشي اللي في البنك ح تكفي وتغطي تكاليف السفر..بس ح يكون عندي مشكلة بالنسبة للعقد..عشان انا ك فرد لو عاوز اخلي طرفي لازم ادفع للشركة..خليت الامور لله...جيت داخل الصالون لقيت ابوي قاعد..قال لي:-اها عملت شنو مع أمك..لسه في قوة راسها!؟..قولته ليهو ببرود:-أمممم..قال لي:-وأختك متابع مع الدكتورة أنت وعارف الحاصل عليها ولا لا!؟..قولته ليهو:-متابع ايوة...قال لي:-في جديد!..قولته ليهو:-لا...قال لي بنرفزة:-أنت بتختصرني وتتكلم براس نخرتك ليه..مجبور..ماف زول جابرك على حاجه..لو عاوز ما ترد بالمرة زاتو يكون احسن..ده شنو التربية دي...قولته ليهو:-معاك حق..ماف زول جابرني على حاجه..ومن هنا ولقدام ماف زول ح يجبرني على حاجه💙...

"على لسان مجدي"

_طيب لما هي كانت محمومة كده ليه ما إتصلتي علينا من قبيل يا أمي..قالت لي:-يا ولدي افتكرتها حمة عادية وح تنزل...ليالي قالت:-ما وقت الكلام ده يا مجدي..الحمد لله ربنا طمنا عليها وبعدين ماما فاطمة اتصرفت وودتها المستشفى تاني شنو!؟..كده جيبها ارضعها وأنومها..دعاء كانت بتبكي بصورة غريبة..اديتها لأمها شالتها ودخلت جوه..أمي قالت لي:-ح تبقى كويسة ما تخاف💙..قولته ليها:-إن شاء الله...طبعاً أنا وليالي لما نطلع الشغل بنخلي دعاء مع أمي..رغم صغرها بس بنقول الشغل ما لازم يتراكم..ففي الفترة ديك بذات أنا كنت مضغوط..أغلب الوقت شغل وباقي الوقت لليالي ودعاء...بعد أمي طلعت..مشيت لليالي في الغرفة..لقيتها نومت دعاء..قولته ليها:-عذبتك لحدي ما
👍2
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٠-
"على لسان ليالي"

_رجعنا البيت وأنا دموعي ما راضية تقيف..مجدي قال لي:-شفتي طلع داسي شنو علينا !؟..يعني الموضوع ما كان مشكلة او موضوع حساس زي ما كنتي بتقولي..مجتبى كان بخطط للسفر وزينا زي الغرباء عرفنا إنو مسافر بعد اربعه أيام وكمان صدفة!..لا هو كان ناوي يكلمنا متين مثلاً..قولته ليهو:-أنا افتكرت غيابه حق الفترة الفاتت والتغير اللي نحنا حاسين بيهو سببه مشكلة او كذا..وبعدين يطلع سفر!..هو ما كلمنا لأنو ببساطة عارفنا ما ح نرضى بقراره ده..أيوة صح دي حياته وهو حر فيها بس هو عارف ومتأكد إننا ح نحاول نقنعه بالقعده هنا وهو عارف نحنا بدونه ما بنبقى💔..قولته ليها:-ولو يا ليالي ولو...ما كان غالبه ابداً يكلمني إنو عاوز يسافر ولا كان ح يكلفه شي..ده غير إننا ما عندنا الحق نمنعه من السفر أو أي حاجه هو عاوزها...تصدقي أنا فجأه بقيت ما عارف كيف أتعامل معاهو..والغريبة كل ما افتح ليهو سيرة عن الفترة الفاتت وسبب الغياب بتحجج بمكالماته واشغاله..أنا حتى ما متذكر أخر مرة قعدنا واتكلمنا زينا زي الناس...قولته ليهو:-وده يبقى غلط منو!؟..بتحسب علينا نحنا!؟..صدقني لو كان في حاجه حاصلة ليهو غير موضوع السفر ده أنا كان غفرته ليهو..بس انا ما لاقية سبب حتى يخلي يبعد كده وكمان يسافر بدون حتى يفكر يكلمنا من بدري...!؟

"على لسان مجتبى"

فجأه لقيت نفسي واقف براي..ما معاي زول منهم..أيوة صح الطريقة العرفوا بيها موضوع سفري..غير متوقعة وما محسوبة..بس وقتها كنت مستني أصحابي البقول عليهم أخواني يسألوني لتاني مرة سؤال متأخر عن سبب سفري..""وحالياً أنا الملام الوحيد الهارب دون طرح اسباب ولا غيره..واقع اللوم علي أكبر من واقعهُ عليهم ودي الحقيقة""...رجعت البيت ما في بالي غير إني صح..قراري صح..خطاوي الح أخطيها صح..ماف ولا غلطة..وقررتا أكلم ناس البيت بالموضوع ده..أخترت يوم مناسب اللي هو قبل سفري بيوم واحد بس...

في يوم بالصباح أمي جات لقتني برتب ملابسي في شنطة الضهر وأوراقي الرسمية قاعده على طرف السرير..ورسوماتي ابتديت أنزلهم من الحيط..قالت لي:-بتسوي في شنو يا مجتبى؟؟..قولته ليها:-بستف حاجاتي المهمه...كان واضح على ملامحها الاستغراب..قالت لي :-بتستفهم ليه..م فهمت!؟..نزلت قميصي من يدي وعاينت ناحيتها وقولته:-مسافر يا أمي..قالت لي بعدم إكتراث:-مسافر وين!..رحلة مع اولاد الحلة زي زمان ولا شنو..الأجواء الأيام دي جميلة..ها قررتوا تسافروا القضارف ولا بورتسودان!؟..قولته ليها:-لالا..حته تانية..أبعد منهم..قالت لي:-أيوووة وين يعني!؟..عشان إنت عارف أبوك ممكن يرفض..قولته ليها:-ما ح يرفض لأنو ح يتفاجأ زيو زيكم كده..أمي أنا مسافر فرنسا..بقت تعاين لي مسافة وقالت بإستهزاء:-ماشيها بالباص ولا القطر..فرنسا شنو يا ولد..قولته ليها:-أنا جادي على فكرة..وطيارتي بكرة الصباح..أنا ما عارفكم ح تستقبلوا الموضوع ده كيف ولا ح تقولوا شنو..بس أنا محتاج أسافر من هنا..أنا قرفتا وبطني طمت من أي حاجه...من مشكلة هالة ومن حوارات البيت ومن...العاوز أقوله يا أمي إنك ممكن تكوني شايفة موضوع سفري ده قلة ادب مني وعدم موضوع وماف سبب يخليني اسافر وإنتو موفرين لي اي حاجه..بس صدقيني الموضوع عندي أكبر من كده بكتييير...قالت لي:-دقيقة دقيقة..تسافر كيف يعني..نحنا بهايم ما عندنا كلمة عليك...ولا البيت ده زريبة الداخل يدخل بمزاجه والعايز يطلع بمزاجه..كل واحد بتصرف تصرف شكل وما بتحمل نتيجه أخطاءه...قاطعتها:-بس أنا دايماً بتحمل أخطاء غيري...قالت لي ببساطة:-ما مجبور...

"لما تتنازل عن حق من حقوقك ما تستنى زول يجي يشكرك ويثني عليك..ولما عطاءك للحولك يكون بزيادة ما تزعل لو ما لقيت نفس العطاء..وإياك تستنى مقابل للحلو القدمته💙"

قولته ليها:-صح كلامك..وأنا جاتني فرصة أتحمل أخطائي أنا ونتايجها..وتجي زي ما تجي ما فارقة..قالت لي:-ما فارقة!..طلعتك من البيت ما فارقة..سفرتك الفجأه ما فارقة..كلامي وكلام أبوك ما فارق!..طيب يا مجتبى الفارق شنو معاك!؟..أنا ما عارفة أنت ليه قررتا قرار زي ده وأقول ليك حاجه ما عاوزة أعرف..بس أنا ح أقول ليك حاجه واحدة..يمكن تفرق معاك في يوم من الأيام..زي ما شايف إنك طبيعي متحمل أخطاء غيرك و كلامك بيوحي بإنك مظلوم..جرب تطلع الجواك ده وتسمع نفسك وتسمع الحواليك يمكن ما تطلع مظلوم ولا حاجه...يمكن في حاجات بسيطة يطلع معاك حق..وحاجات كتييييرة تطلع غلط ومذنب كمان..عارف لو كلامي ده قدرتا تفهمه في الوقت الراهن ما ح تسافر وح تقعد تشوف اللي ليك واللي عليك..ولو فهمته متأخر ح ترجع وتسف التراب...طلعت برة وجاتني راجعه تاني وبدون تعاين لي في وشي قالت:-سافر يا ولدي..عافية عنك و راضية...وعلى كده طلعت...
👍2
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢١-
"على لساني"

_بعد ودعنا مجتبى..رجعنا مع ليالي بيتها وهناك بقينا نتناقش تاني في موضوع مجتبى..قولته ليهم:-بس نحنا حتى لأخر لحظة ختينا كل مواضيعنا بالطرف ومشينا ودعناهو..خالتو فاطمة قالت لي:-وأنتو كده معناها عملتوا العليكم !!أو مفتكرين أنكم بالتصرف ده حسسته إنكم جنبه مهما يحصل!!..بالعكس هو ممكن يحس بتصرفكم ده أنكم بايعين قضيته..أنا ما عارفة هو بفكر كيف بس من خلال معرفتي بيهو..مجتبى ما قصر في واحد فيكم وكان بعاملكم معاملة صاحب بالجد ما كلام خشم ساي..وأنتو مفتكرين أنكم ما مقصرين لمجرد أنكم سألتو مرة ولا اتنين وفي الاخر بدون ما يطرح ليكم اسبابه مشيتوا ودعتوا !..معاملتكم الكويسة ليهو ما هي إلا إنعكاس لمعاملته ليكمويدور الزمن ويلف وتعدي سنين مجتبى ح يرجع يلوم نفسه..مش عشانه هو أو إنه غلطان...بل بالعكس ح يلوم نفسه إنه ما شرح ما برر..أداكم ضهرو ومشى بدون يختكم قدام الصورة الحقيقية لسفرو وأخر فترة أتغير فيها...كلام خالتو فاطمة كان مُقنع جداً وللحظة حسسنا كلنا بالذنب وإننا ما كنا اصحاب كويسين ومتماسكين!..مجدي قال ليها:-معاك حق يا أمي..نحنا نسينا الفات ونسينا الركيزة المرتكزين عليها وحسب الضغوطات المرينا بيها..وقفنا ليه على أخر تصرف...طيب نحنا المفروض نعمل شنو حالياً؟؟..قالت:-تمشوا بيتهم طبعاً..تحاولوا تعرفوا الحاصل شنو !؟..قولته ليها:-ولو طلع موضوع عائلي وما رضوا يحكوا لينا!..قالت لي:-لما يلقوكم مُصرين تعرفوا..أكيد ح يقولوا الحاصل..أهو منها تعرفوا صاحبكم سافر ليه وتقرروا
ح تختوا ليه عذر ولا لا...مع إنو البينكم المفروض إنو أكبر من كده🌎....!

"على لسان مجدي"
"بعد ايام"

بالفعل الحصل إننا بعد كم يوم من سفر مجتبى..شلنا رجولنا أنا ومقداد ومشينا بيتهم..اخوانه أستقبلونا أحسن استقبال..بعد اخدنا واجبنا..سألنا واحد من أخوانه :-الحاصل شنو..الزول ده سافر فجأه كده بدون مقدمات...قال لينا:-والله تقولو شنو ياخ..لقى البلد دي ما نافعه معاهو..قال يختى دربها ويشوف غيرها..مقداد قال ليهو:-يعني هو سافر عافية كده..لأنو نحنا أتفاجأنا بالموضوع ده..وما ادانى اي اسباب واضحه لسفرو...اخوه قال:-والله ياهو زي ما قلت ليكم..مشى يفتش رزقه في بلد تانية...أنا ومقداد عاينا لبعض وسكتنا...يعني قدر ما حاولنا نطلع الكلام منو رافض نهائي..من توتره كان واضح إنو في حاجه حاصلة..بس هي شنو! الله أعلم...لما رجعت البيت..حكيت لليالي..قالت لي:-غريبة!....طيب أنا عندي فكرة...رايك شنو أمشي لاخته سمر..يمكن تحكي لي حاجه..قولته ليها:-فكرة برضو..طيب لو ما حكت !؟...قالت لي:-نكون حاولنا نعرف وما خسرانيين..كان عندي رقمها بس ما عارفة لسة قاعد ولالا..ح افتشه واتصل عليها أمشي أزورها..قولته ليها:-طيب تمام...نحنا طول الايام المرت دي كنا منتظرين خبر من مجتبى..بس خالص ما جانا منو خبر...

"في بيت ناس مجتبى"
"بعد مرور أيام"

_أصحابه كانوا هنا من كم يوم وبسألوا عن سبب سفرو..شكله ما حكى ليهم حاجه

=يا سمية إنتي مجنونة..ما أكيد ما ح يحكي ليهم حاجه حساسة زي دي...تبو من زمان طبعه كده

_بس حننوني يا سمر..هم من حقهم يفهموا هو سافر ليه...

=سافر ليه!!؟...سافر عشان معاملة أبوك ليهو..سافر عشان قدر ما يحاول يلقى الاحترام في البيت ده ما بلقاهو...سافر عشان فجأه أكتشف إنو اخته البريئة..طلعت مدمنة..صدمة ولا ما صدمة..وعشان كل مرة هو بكون الواعي بينا والكبير..مجتبى الشايلو جواهو كتيييير بس ربنا وحده عالم بيهو..

_تفتكري لو ابوي كان بعاملو كويس كان قعد!؟

=لو أبوي كان بعاملو كويس كان حاجات كتيرة اتغيرت...الاب هو البقدر يأثر في أولادو بصورة إيجابية أو سلبية...أبوي شوه صورته قدام مجتبى أكتر من مرة..في كل مرة كان بكسرو بكلامه وتصرفاته..في كل مرة بكسر خاطره وهو بسامحه وبعديها..هو يمكن سفرو ده اريح ليهو..يمكن اختار طريقة غلط للبُعد..بس هو عاوز فترة...فترة يرتب فيها نفسه من كل حاجه حصلت الفترات الفاتت...ما عارفة ح ياخد كم بس انا متأكدة إنو ح يبقى أحسن...

"الأب كان سامع حوار سمر وسمية وفجأه وقع على الأرض...سمر وسمية سمعوا صوت الوقعه وجروا ناحيته..لقوا أبوهم واقع لا بجر يد لا رجل...بقوا يكوركوا لأمهم وأخوانهم...نقلوه أقرب مستشفى"

_أكيد بكون سِمعنا ونحنا بنتكلم..نحنا زاتنا اختارنا وقت غلط للكلام..عارفنو من وقت مجتبى سافر وهو ما كويس أبداً

=أوف ياسمية..أسكتي خلاص إن شاء الله ح يبقى كويس..إن شاء الله...

"الدكتور طلع وبكل أسف نقل ليهم خبر وفاة والدهم عبد الرحمن...بقوا يكوركوا ويصرخوا...وفاته كانت صدمة بالنسبة ليهم كلهم...ما إتوقعوا أبداً حاجه زي دي...الحزن سيطر عليهم لدرجه بعيدة..ما كانوا عارفين يوصلوا لمجتبى كيف لأنو من وقت ما سافر ما اتواصل معاهم...الأم على طول ختت في حساباتها إنو سفر مجتبى هو السبب في موت أبوه..."
2👍1🎉1
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٢-
"على لسان لِّينا"

_يا الله من حضن أمي وريحه أمي وسلامها ودموعها وهي بتحضني عليها بكل قوتها وبتردد :-الحمد لله ربنا ردك لي سالمة وغانمة يا بت حشاي💙..إبتسامة أبوي وحضنه الدافيء وسلامه لي في راسي..حكاويه اللي من ساعه ما وصلتا وهو بحكيها...أمي قالت:-خلاص خلاص كفاية كده..قومي أستحمي وارتاحي..أنتي جاية من سفر..قولته ليها :-يا أمي مشتاقاكم والله💙..قالت لي:-ونحنا برضو..بس ترتاحي وح نقعد ونحكي ونعمل أي حاجه عاوزاها...بُستا راسها وطلعت فوق...غيرت ملابسي وعلى طول نمتا حتى ما حسيت بنفسي ولا الوقت...صحيت حوالي الساعه 11..نزلت تحت لقيت أمي في المطبخ بتطبخ لي أكلاتي البحبها..أبتسمت وضميتها من وراا..قولته ليها:-لسه متذكرة!..قالت لي:-طبعاً طبعاً...أرتحتي في النومة!..قولته ليها:-الحمد لله...قالت لي:-يا حليلك والله يا لينا..ما تتخيلي كنتي فارقة معاي كيييف..أبداً ما ح تتخيلي يومي كان بمر كييف وأنتي ما هنا..من لطف ربنا علي إنو في بنوتة أكبر منك بشوية رحلت جنبي هنا..مونساني هي وأولادها..قولته ليها:-بالجد..بس أنتي من زمان ما بتحبي تدخلي في الجيران..الحصل شنو غيرك كده!..قالت لي:-الوحده..المهم هي ظريفوونة والله...لما تشوفيها ح تحبيها💙..فجأه ونحنا بنتكلم جاا ولد صغير من متلازمة الداون..وقف وبقى يعاين لي ولماما..قالت:-تعال يا فرزدق تعال حبيبي...عاينت ليها مستغربة..قولته ليها:-ده منو!!!...قالت لي:-ولد جارتي...إيناس

"على لسان ديمكس"

_ما كان في وقت لعتاب ولا لوم ولا غيرو...كان في كلام كتير المفروض يتقال..بس لا...وقته لسه..مجتبى مهما حاول يبين إنه أتغير فعلاً..فهو لسه جواهو حته لينا...حته لاصحابه...مجتبى هو هو نفسه..السنين فشلت إنها تغيره...لما لقينا نفسنا واقفين في وشوش بعض..اتزاحمت الكلمات..ما عرفنا المفروض نقول شنو أو حتى نتصرف كيف..مجتبى عيونه براها كانت بتحكي رواية...ما بين الشخص المشتاق واللايم روحه والمفتقد للحواليه...أنا ما لقيت جُملة مناسبة تتقال وقتها غير "حقك علينا يا صحبي💙"...مجتبى كان أب وصاحب صحبه ورفيق درب حقيقي...لو في خسارة نحنا ممكن نِعدها كارثة...فهي إننا نخسر مجتبى..السنين المرت وجعتنا ايوة..بس عرفتنا إننا في حياتنا في صاحب..صاحب مهما عدت بيهو السنين وجرفته..مصيره يرجع...مصيره يحن..سنين لُومنا فيها نفسنا ولومناهُ...وأهو ربنا دبرها من عنده وأدانا فرصة تانية..فرصة نلخص فيها كل الفات ونبدا سوا من جديد..نبدا بداية جديدة...عهد صداقة متِين...عهد مهما تمر عليه سنين وسنين ح تفضل قواعده محفوظة وقوية...الحمد لله إنو الفرصة دي جات وفي وقتها المناسب بالضبط..نحنا كلنا فينا الروح...بمعنى!..نداوي جروحنا...نصلح الخراب الحصل..وننسى...لازم ننسى عشان نستمر..وعشان نرجع مجتبى..."تبو طرحه في زمانه💙"...سلامي لمجتبى كان صامت..بدون حروف بدون كلاكيع وتراكيب وتجميل صورة...

"الحضن الحقيقي للأصحاب مشاعره مستحيل تتزور..بيفضل أحن وألطف حضن ممكن تترمي فيه بعد حضن الست الوالدة...بيفضل ألطف مكان ممكن تبكي فيه وتضحك وترمي كل أوجاعك وترتمي بثقلك..بدون حتى تسأل صحبك:-أنا تقيل !؟...أنت صحبي وأخوي..وح تفضل أخوي..ح نحل السوء اللي بينا...ح نتجاوز العقبات والمطبات سوا..وده ح يكون بالفعل زي ما عودتني وعودتا البقية..مش بالكلام💙🌎"...

مجتبى كان مُصر يمشي وما كان عاوز يدخل البيت..في حين إنه ما عارف يمشي وين..وفكرة إنو يمشي البيت هو مؤجلها..أصريت عليه شديد يدخل ياخد راحته وبعدين نتفاهم...وعد أول ما شافته..كانت مستغربة على متعجبة...سلمت عليه بحرارة....بعدها دخلنا الصالون..على طول رقد وغمض عيونه...هو حقيقي كان محتاج ينوم...تصدقوا!؟..أنا ما كنت مصدق إنو تبو نزل السودان بعد السنوات دي كلها..لدرجه كل دقيقة بمشي الصالون أشوفه وارجع تاني...ما كنت مبسوط لا..أنا كنت متلخبط والفرح واضح في ملامحي وتصرفاتي..الحمد لله والشكر لله..متخيلين كيف ح يكون الحال!..لو بعد كل السنوات دي ما
اجتمعنا!...متخيلين إنو فراقنا ده يدوم و ينقطع وما نرجع أبداً...يارب وحدك عالم بينا وبِ كل شعور حسيناه وهو ما بينا...💙!

"على لسان ليالي"

_مجدي..يا مجدي...ممكن تصحى وتركز معاي...نزل المخدة من على راسه وعاين لي مسافة...قال لي:-نعم..في شنو!..قولته ليهو:-لو ناسي..ح أذكرك...ما إشكال..قال لي:-لخصييي...قولته ليهو:-اليوم بتك عندها مسابقة...قال:-تبع المدرسة..حقت أفضل عازف..قولته ليهو:-أيوة أيوة..وأنت المفروض تمشي..لأنو مجتبى عنده تمرين كورة المساء برضو ح تفضي نفسك وتمشي معاهو..أما بالنسبة لداليا وداني ففي اجتماع لأولياء الأمور..أنا ح امشي..المفروض أطلع بعد ساعه..قال لي:-طيب تمام...ما عارف مواعيدي كيف في الشركه...بس ح أمشي لدعاء أول وبعدين أطلع على الشركه...قولته ليهو:-لو خلصت ح أجي عليكم...قال لي:-ضروري ضروري...صحى دخل أستحمى وجاا صلى...بعدها
👍5
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٣-

"على لسان مجتبى"

_بقيت أتكلم مع لِّين مسافة طويلة...بعدها قالت :- خلاص يا كيرال أنا نعستا نتكلم بكرة..تصبح على خير...قولته ليها:-تلاقي الخير...قبل أقفل الشبكه مقداد رسل لي رسالة محتواها "بكرة عاوزين نتلاقى..أغشاني بعد الضهر ونطلع سوا لأنو براك ما ح تعرف المكان.."..رديت ب:-ظابط...قبل أنوم جات أمي داخلة الصالون..قومتا ساعدتها عشان تقعد..كانت بتعاين لي بطريقة غريبة..قولته ليها :-بتعايني لي كده ليه!!..قالت لي:-غيابك طال يا ولدي..أنت ما عارف أنا كنت منتظراك تجي بفارغ الصبر كيف!!..مع إنو حتى ما أديتنا أمل إنك جاي..كل يوم كنت بدعي ربنا يحنن قلبك ويلين راسك القوي ده...أبتسمت وقولته ليها:-وربنا أستجاب...أنا عمري ما كنت أتمنى أكون قاسي أو أناني..ولا عمري حبيت إنو علاقتي مع أبوي تصل حد الإنفجار...كنت طالب حقي الطبيعي وبس💙..سفري جا بفايدة لي..أقلاها عِدت ترتيب أفكاري..حتى لو فيما بعد أكتشفت إني أتسرعتا في قراراتي..بس برضو العشتو هناك والشفتو ما هين ولا قليل💙..قالت لي:-الحمد لله على كل حال يا ولدي..أنت أسي بينا والفات مات وربنا ما يوريني يوم بلاك أنت وباقي أخوانك..!

"صباح اليوم التالي"

_جهزت نفسي عشان أطلع على بيت مقداد..قبل اطلع جات هالة وبتها "3 سنوات"..قالت لي:-مجتبى...قولته ليها:-أيوة يا هالة..قالت لي:-أنا أسفة..أسفة على كل حاجة عملتها ووجعتك..أسفة عشان خزلتك فيني و...قولته ليها:-ما تتأسفي..الحصل حصل...المهم عندي إنك رجعتي هالة البعرفها..خلصتي دراسة واشتغلتي وبقيتي ست بيت💙..الإنسان لابد يغلط عشان يِعرف الصح..ولازم يقع عشان يعرف يقيف...ولازم يزعل عشان يعرف يفرح...التجربة دي أكيد صلحت فيك كتير..وحتى فيني...شلت بتها وقولته:-دي الشليقة الاتصلت علي وأنا هناك صح هههه...قالت لي:-أمممم...بتطبظ في التلفون وأتصلت عليك بالغلط..وبعدها..قاطعتها:-وبعدها أنتي أتكلمتي وانا قفلت الخط..صدقيني ما كان زعل..أنا بس كنت مضايق شوية...قالت لي:-يعني ما زعلان مني!..قولته ليها:-لالا💙..يلا لازم أطلع أسي..سلام

طلعت من البيت ومشيت لمقداد...بعد سلمت عليه...قال لي:-عارف أنا سايقك وين!؟..قولته ليهو:-لالا..قال لي:-شركتنا...عاينت لي مستغرب...قال لي:-بحكي ليك التفاصيل ونحنا في الطريق...طلعنا بره...قال لي:- بتعرف تسوق لسه ولا طشيت..قولته ليهو:-لالا..حريييف أنا..أداني المفاتيح وأتحركنا..طول الطريق كان بحكي لي عن الشركة وكيف إتعملت ولأي نجاح وصلت وهكذا..وأنا بدوري حكيت ليه عملت شنو هناك...لما وصلنا الشركة..نزلنا ودخلنا مبنى الشركة...اللهم بارك💙..واضح أنهم أجتهدوا فيها شديد...وأنا داخل كل الموظفات كانوا بعاينوا لي..مقداد قال لي:-بعد نضفت شكلك ح تلم الجكس كله عندك يا صحبي💙..قولته ليهو:-ما بغلبني وأنت عارف...بقى يضحك...دخلنا غرفة الإجتماعات..قال لي:-أستناني هنا يا طرحه...دقايق وبجيك..قولته ليهو:-تمام...بقيت أعاين للمكان من كل إتجاه..الباب أتفتح..إلتفت على اساس إنو مقداد..لقيتها ليالي...دموعها كانت نازلة..شكلها متغير بس ملامحها واضحه..بتفرك يديها وبتتقدم خطوة وتقيف..قولته ليها:-أم دعاء...زادت في البكى وجاتني قريب...قالت لي:-أم دعاء زعلان منك ومن نفسها شديد يا مجتبى..أنا ما كنت صحبة كويسة أبداً...أنت ما عارف بُعدك السنين دي كلها عمل فينا شنو...ما عارف أنا كل يوم لما بتذكرك بحس بشنو...يخ ده أنت حتى لو سامحتني ما اظن اسامح نفسي...أنا أسفة..والله العظيم أسفة...حقك علي💙..قولته ليها:-أيوة أنا ما ناكر اني كنت زعلان منكم ومضايق وحتى قاطع تواصل بينا...بس صدقيني حالياً ماف شي في قلبي...يشهد الله لا زعلان لا حاجه..ويا ستي لو على الإعتذار ف مقبووول منك💙..ممكن تبطلي بكى وتمسحي دموعك دي!!!..قالت لي:-يخ أنا بكرهك..بكرهك شديد😭😭..قالت ليها:-هرموناتك دي حاولي تتخلصي منها...أنتي كبرتي على الكلام ده😂😂😂...بقت تضحك ضِحك...جات بعدها إيناس...وقالت:-في الوقت اللي مفروض نحنا نكون واقفين فيهو جنبك ومعاك...نحنا اتخازلنا..كل واحد كان مشغول عنك...كل واحد كان شايف نفسه صح..بدون حتى نستفسر نحنا فسرنا على كيفنا..مجتبى أنت ما تستاهلنا💔..نحنا أسفييين والله...أسفين💙بعدها جوو داخلين مقداد ومجدي...قولته ليهم:-شباب..ممكن نبطل خلاص..الحصل حصل...الموضوع كان حساس..ما كنت حابب اشارك زول بيهو...ما وازنت أموري صح عشان كده حصلت اللخبطة دي...فشنو..بس لو سمحتوا أقفلوا المواضيع دي..عشان زمنها زاتو راح...إيناس قالت:-طيب أحكي لينا غبتا عشر سنوات عن البلد دي ليه...كان ممكن ترجع...قولته ليها:-هو كان ممكن..بس أنا من جواي ما كنت عاوز..ده غير إني مرتبط بكمية من الأشغال..فكان صعب شديد أنزل في الوقت داك...المهم مبارك عليكم الشركة ونجاحها💙..والحاجات الرهيبة العملتوها في حياتكم...مقداد قال:-أحم أحم...يؤسفني أقول ليك أنت الوحيد العازب بينا..قولته
👍42
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٤-
"على لسان مجتبى"

_وصلت لِّين بيتهم بدون أوضح ليها اللي في قلبي إتجاهها..حسيت إني ما لازم أستعجل..أركز كده وأظبط أموري تمام وبعدها أتوكل💙..طول عمري مقتنع بمبدأ إنو طالما حبيت وأبتديت تعشم الشخص القدامك يبقى تبقى قدر كلمتك وتتقدم خطوة...وطالما إني واثق من حبي للين يبقى أستنى الوقت المناسب وبعدها أقول العاوزهُ وأرمي الكورة في ملعبها💙..طلعت على شارع النيل..المكان متغير تماماً..مشيت تحديداً مكان الخالة اللي كنا بنقعد عندها..باين على ملامحها التعب والارهاق وتقدم العمر ملحوظ..سلمت عليها وحاولت أذكرها بي بس خانتها الذاكرة..قعدتا وبقيت أسترجع ايام زمان..الضحك والونسة الدقاق..الطعمجه حقتنا..الحكاوي اللي ياما أتحكت..النقاشات وغيرها وغيرها..لما قمتا أدفع الحساب...الخالة حلفت أنها ما تشيلو وقالت :- يا ولدي أمشي ساااااي الله يديك لمن يرضيك💙..!!

"على لساني"

_مشينا حته ظريفة شديد..عبارة عن مطعم وبرة فيه كمية من الالعاب للأطفال..أنا طلبت لينا عشاء مُعتبر...مِشعل كان بِأكل في فرزدق لحدي ما شبع بعدها هو بدا ياكل...سما قالت لي:-ماما عاوزة ألعب..قولته ليها:-طيب بس خلصي أكلك وأطلعك تلعبي..قالت:-لالا عاورة أسي أسي أسي...كانت بتدلع فيني..أبوها قال:-طيب يلا أنا بمشي معاك أنتي وفرزدق..تلعبوا مع بعض وبعدين نجي راجعين لماما...قالت:-طيب...طلعوا مع بعض وانا رجعت أكمل أكلي..كنت كل شوية براقبهم..شفت سما دفرت ليها ولد و شوية كمان مِشعل أبتدتا يتكلم مع راجل كده كأنهم بتناقشوا!!..ما قدرت أقوم بس قلت أول ما يرجعووا ح أسألو...قعدنا حكاية ساعة وشوية وبعدها اتحركنا...أثناء ما كنا في الشارع..قولته :-مِشعل..قال لي:-أممم حبيبي..قولته ليهو:-لما كنت بتلعب أولادك..أنت اتناقشت ليك مع زول صح!؟..حصل شنو!..سكت شوية وبعدها قال:-طيب بس نصل البيت بحكي ليك..سما قالت:-تاني ما نمشي هناك يا بابا..قال ليها:-حاضر..في حته أحلى من ديك بكتير المرة الجاية نمشيها💙..أنا ما كنت فاهمه سما قالت كده ليه..لحدي ما وصلنا البيت...بعد غيرنا ملابسنا..دخلت نومت أولادي..وبعدها جيت غرفتي..لقيت مِشعل بصلي..بعد سلم..قولته ليهو:-ها أحكي لي حصل شنو لما كنا هناك!؟...قام طبق المصلاية ومسكني من أكتافي...قال لي:-لقينا طفل عمره حوالي 10 سنوات..فرزدق كان عاوز يلعب معاهو فهو دفرو وقال عليه "شين عامل وشك زي القرد" أنا طبعا سمعت الجملة واستفزتني وكنت ناوي أتكلم مع الولد بهدوء وأصاحبهم على بعض..بس سما دفرت الولد ومسكت أخوها من يدو..رغم انها صغيرة بس تصرفها حسسني إنها أكبر منو..فبس أبو الطفل أتدخل في الموضوع وكان ناوي على مُشكلة ناقشته بهدوء وإنو لازم يغير مفهوم طفله شوية ويتقبل باقي التغيرات في الأطفال التانيين..بكل بساطة قال إنو ولده مُتربي وما غلط على فرزدق وإنو قال كده علشان أول مرة يشوف طفل من فئة فرزدق..أتخيلي التبرير ومحدودية العقل!..قفلني ماقدرت أتناقش معاهو وأختصرت الموضوع حفاظاً على نفسية فرزدق وبس💙..لما خلص كلامه لقاني شبه مدمعه مسك وشي بين يدينه وباس راسي مسافة طويلة وضماني عليه بهدوء..قال لي:-أنا ما حكيت ليك عشان تضايقي وتزعلي..نحنا ما ح نقدر نناقش كل العقليات ويمكن حتى ما نقدر نغير مفهومهم عن متلازمه الدوان..بس في يدنا نحافظ على طفلنا وكل ما يكبر شوية شوية ح يستوعب الحاصل شنو..فمااا تضايقي ولا تشغلي بالك بالموضوع ده..وأنا هنا💙موجود علشان أمحي كل سوء ممكن تحسي بيهو أنتي أو أولادنا...فاهماني💙!! قولته ليهو:-فاهماك و مبسوطة أنك بحق وحقيقي أب متفهم..طريقتك وأسلوبك قادرة تخليني أحبك كل يوم والله العظيم..قال لي:-بس كده!..بتحبيني عشان أسلوبي وطريقتي..لالا ظابط،ظابط..ألقي زول يونسك لحدي ما تنومي..قولته ليهو:-ماااف غيرك يا عيني..قال لي:-حنسيني😆...قولته ليهو:-يسلاااام جابت ليها حنيس كمان...طيب ممكن تونسني لحدي ما أنوم😔..قلتها ليهو بطريقة عويرة كده..قعد يضحك وقال:-ممكن وممكن جداً كمان😁💙...

"على لسان ليالي"

_أول ما أبتدت مبادئ الحريق..البيت كهربتهُ إتأمنت..اللي في البيت كلهم صحوا..وأنا لسة كنت مصدومة وبعاين لمجتبى بعدم تصديق...مجدي جا جاري قال لي:-حصل شنو..مالكم!؟..قولته ليهو:-أنت عارف هو كان بعمل في شنو !؟..عاينت لقيت دعاء والتؤام منتبهين معانا..قولته:-دودي سوقي أخوانك وادخلي جوه طيب💙...عاينت لي ولأبوها بعدها دخلت وقفلت باب الغرفة...مجدي قال لي:-في شنو يا ليالي!؟..مجتبى كان بعمل في شنو!!..ولعت فلاشي رفعت السيجارة اللي في اخرها وبعدين فكيت التأمين..قولته ليهو:- بِقلد فيك..أنت كنت مستني شنو يعني..كل يوم بنبهك وبتكلم معاك في موضوع الزفت السجاير....وكل مرة بتمشيني بحجه انك عارف نفسك بتعمل شنو..أهو لو البيت ما كان مُأمن كان حِرقنا وبقينا فحم..قال لي:-أنتي ممكن تتكلمي بوضوح وبأسلوب أحسن من كده...قولته ليهو:-مجتبى كان بشرب سيجارة يا
2👍1
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٥-
"على لسان مجدي"

_مبدئياً كده أنا أسف💙..أسف عشان ما اتفهمت الموضوع صح من أوله وكنت بمشيك وأسف عشان حتى بعد العملوه مجتبى كنت ناوي اعاقبه بالضرب واسف عشان ما اهتميت لوجهه نظرك وتنبيهك لي..وأسف كمان لينا نحنا الأتنين عشان صوتنا عِلى أثناء النقاش وقدام الولد...ليالي عاينت لي مسافة وبعدها قالت :- أنا أسفة...عشان صوتي كان عالي وإخترت الوقت الغلط للنقاش بس ما كنت قادرة امسك نفسي الصراحه وانت مستفز ياخي.. قولته ليها:-حِقك علي يا ستهم💙..ح نصلح كل حاجه سوا..المهم حالياً انا أخدت قرار إني ابطل سجاير تدريجياً..وأكيد بدون تشجيعك ما بقدر أعمل كده...وح اتكلم مع مجتبى بدون شد وأفهمه كويس..أنا ابداً ما نفسي أولادنا يشهدوا على نقاشاتنا وخلافاتنا..ولا نفسي يصل بينا الحد لطريق مسدود..وأرجوكِ رجاء خاص يا ليالي مهما يحصل ما تخلي البيت وتمشي..الحاجه دي اثرها عندهم كعب شديد..مسموح ليك تعملي اي شي..بس جوه بيتنا...بالله عليك تاني ما تطلعي حتى لو حتجي بيتنا...البينا عاوزهُ بينا وبس💙..قالت لي:-طيب تمام...ح تتكلم مع تبو اسي ولا متين !؟..قولته ليها:-بس أنتي ترضي وتروقي وأتأكد إنك ما زعلانة ولا شايلة مني..ح اطلع من هنا وأمشي اتكلم معاهُ...قالت:-أنا زعلت في وقتها..بس بعد كلام ماما فاطمة معاي وكلامك الحالي..خلاص ماف زعل💙...بُستها بين عيونها وطبطت على يدها..قالت:-طيب يلا أمشي لولدك..عشان نطلع ونمشي للاولاد...ما تنسى قاعدين براهم...قولته ليها:-حاضر...طلعت من عندها وقبل أمشي لمجتبى..أمي وابوي نادوني...مقداد ومجتبى "الكبير" كانواب
بلعبوا بلايستيشن...

قعدت قصاد أمي وأبوي صاغي وسامع...أبوي قال:-لما أنت قررت تفتح بيت انا وفاطمة أستغربناك بس تصرفاتك كانت دايماً بتدهشنا وتحسسنا أنك قدر المسؤولية...الزواج يا ولدي ما بدايات بس...لا!...الزواج مؤسسة قائمة بذاتها..قبل تدخلها لازم تبقى جاهز ومستعد ومتقبل الطرف التاني ومتحمل مسؤوليته ومسؤولية عيالك..والتربية ما شي ساهل..عمرها ما كانت ضرب او شخط ونهير وكسر رقبة..انا يمكن اتبعت طرق غلط..وماعاوزك تعمل نفس الانا عملته...صاحب ولدك💙..بس تصاحبه وتأمن بيه وبتفكيره وتصدقه دوناً عن الناس..ح تكسبه💙...أكسبه يا مجدي وخليك والد كويس ومُحب...أمي قالت لي:-من الطبيعي الطفل يجرب الحاجات الغريبة عليه..وهو طالما شايفك بتدخن وبتستمتع بالحاجه دي..يبقى هو شاف إنه ماف حرج لو جربها طالما أنت بتشربها..أنا ما ح أقول ليك بطلها والكلام ده...أنت براااك المفروض تعرف وتفهم اللي لازم يتعمل شنو واللي لازم يتبطل شنو...عمرك وحياتك ما تمد يدك على طفلك في حالة أنك أنت البديت الغلط...بدل الضرب بتجي النصيحه والاحتواء...خليه يلجأ ليك ما يخاف منك أو يتوتر لما يشوفك...أوعك يا مجدي تكون محطة خوف وهلع بالنسبة لأولادك💙..!

بعد كلامهم ده استوعبت يدوب انا لازم أعمل شنو واتصرف كيف مع مجتبى...مشيت لقيته قاعد مع ليالي..اول ما شافني نزل راسه...قولته:-ليالي ممكن تعملي لي كباية شاي..عشر دقايق كده ونرجع البيت...قالت لي:-طيب...بعد طلعت قفلت الباب وراها...قعدت جنبه وبهدوء...كنا متجهين على الحيطة وساكتين...قولته ليهو:-مجتبى أنت ليه جربت تشرب سجاير...قال لي بعد صمت:-عشان أبقى زيك...عاينت ليه مستغرب وقولته:-زي..كيف زي!؟...قال لي:-مش انت بتحب الشغل وبتحب تقعد معانا وكمان طوالي بتشرب سجاير..!؟ انا عاوز اشبهك💙ولو السجاير كانت كعبة انت أكيد ما كنت شربتها..عشان انت ما بتعمل حاجه كعبة يا بابا زي ما ماما قالت...حسيت بوخز في قلبي..ولدي شايفني رهيب بس من منظور تاني خالص...ما عرفت ارد بشنو...قولته ليهو:-بس السجاير كعبة...وانا عرفت المعلومة دي امس يدوب..و عشان كده قررت ما أقرب عليها تاني...يبقى شنو!؟..انت تاني ما ح تشوفني بشربها..عشان أنا ما بعمل حاجه كعبة...قال لي:-انت زعلت مني عشان أنا كنت عاوز ابقى زيك واقلدك!؟...قولته ليهو:- أنا عاوزك تبقى أحسن مني بدل المرة ألف...زعلت من نفسي وكنت ح أضربك عشان عملت حاجه غلط في حين إني المفتعل الغلط ده...بقى يعاين لي..ضحكت وقولته:-بس أنا اسي ما زعلان وح أبطل سجاير..وانا وأنت كل يوم ح ننزل نلعب كورة ونمشي حتات جديدة وح أعلمك كيف تبقى احسن مني...أتفقنا!؟💙...قال لي:-أتفقنا..حضنته وبقيت أفكر...للدرجه دي انا كنت معمي..كنت ح أضيع ولدي!...

"على لساني"

_مِشعل كان شغال في غرفة المكتب...وانا قاعده في الصالة...جاني فرزدق وكان ببكي...سألته مالو وحاولت أعرف بس ما كان راضي يقول...مِشعل جاا لقاني بسكت فيهو...أول ما شاف ابوه فكاني ومسكه من رجولو وبقى يعاين ليهو بنظرة غريبة..مِشعل قال:-مالك بتبكي!؟...ماما زعلتك أو سما..قول لي بس💙...مسك فيهو قوي وبصعوبة كان بشرح لينا في موقف أمس وإنو طول الليل كان بعاين في المراية وما عاجبه شكله💔...مِشعل قعد وقعدو جنبه...فرزدق بقى يعاين لينا ولشكلنا...جاا
2👍2
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم: إيناس ادم (ننس تمدين)
-٢٦-
"على لسان مجتبى"

_أمي أول ما شافتني خلصت المكالمة بسرعة وقالت:-جيت يا ولدي...تعال تعال اقعد جنبي هنا..مشيت قعدتا جنبها وسألتها من حالها واتونسنا شوية بعدها قالت:-قبل شوية كنت بتكلم مع خالتك غادة وسألتني منك...قولته ليها:-ح أمشي ازورها قبل اسافر..قالت لي:-تسافر وين تاني يا ولدي كفايااك...قولته ليها:-ما هو انا لازم أسافر اخلص كل المواضيع البديتها هناك وارجع تاني...ما ح أطول وعموماً لسة قدامي حكاية شهرين لحدي ما أرجع...قالت لي:-كنا بنتكلم عنك أنت ورشا..قولته ليها مستغرب:- عني أنا ورشا!؟..في شنو يعني !...قالت لي:-مجتبى يا ولدي أنت كبرت وما صغير على العرس والمسؤولية...وأنا في نظري أحسن من رشا ما بتلقى..ها قولك شنو!؟...قولته ليها:-أيوة صح أنا ما صغير على المسؤولية فبالتالي ما ح أعرس إلا واحده أكون مقتنع بيها وعاوزها فعلاً..ورشا ما البت الانا بفكر فيها...ببساطة💙..قالت لي:-ده كلام شنو يا ولدي..البت هدية ورضية مننا وفينا...قول لي عيبها شنو بس...قولته ليها:-ما عندها عيب طبعاً وست البنات لحدهن💙بس أنا سلفاً أخترت غيرها...يا أمي ما بالضرورة يكون فيها عيب بس كل القصة إني ما عاوز أربط حياتي بيها..قالت لي:-أنت باقي ليك على واحده ولا شنو!؟..قولته ليها:-ح نتكلم في الموضوع ده بس ما أسي...جاي تعبان عاوز استحمى واخد راحتي..بعد أذنك

"صباح اليوم التالي"
"في منزل غادة"

"أكتب حرفاً وأُسقط حرفين،أتماشى مع أحداث اليوم كأنها الأخيرة،أتفنن في وصف الموت وأجد مُتعة في وصف الحياة،فنانة جداً في رسم ملامحي البائسة بتحويلها إلى ملامح هادئة كأنها لم ترى البؤس والذبول يوماً،أُنثى مُخادعة أستطيع أن أُقنعك أنني بخير ومن داخلي أتمزق ألماً..إنها معركتي وحدي..حياتي أنا..أنتشلُني من أعماق الحزن إلى شاطئ السعادة..تعلمت سر الكتمان..ترى وجهي يشع كالضوء وفي الحقيقة!...أنا أشتعل🔥"

_بتعملي في حاجه مهمه يا بتي؟!
=لالا...عاوزة حاجه؟؟
_لالا قلت اجي اتونس معاك شوية
=نتونس طوالي يعسل..ها
_طبعاً أمس كنت بتكلم مع أم مجتبى
=يا حليلهم..كل مرة بكون نفسي ازورهم بتحصل حاجه...كويسين هم!؟
_أي أي..وهي ذاتا بتسلم عليك..

"غادة فضلت تمحور المواضيع في بعض لحدي ما فتحت سيرة الزواج لرشا اللي ظهرت على وشها علامات الدهشة والاستغراب بعد خلصت كلامها سألتها من رايها"

=رأي في شنو يا أمي..واحد ما فتح خشمه قال عاوزني أنا أقول موافقة!..وبعدين ده موضوع فتحتوا أنتي وخالتو بدون تاخدوا رأي مجتبى على الأقل..وبعدين هو لو عاوزني أكيد ما عميان...وأنا زول بنفسه ما قال عاوزني..ماعندي فيه قول والله💙..!

"على لسان لِّينا"

_صحيت الصباح لقيت مجتبى مرسل لي "يا واحدة دون الناس وما بتتكرري💙"..رديت"ده حنك علشان اليوم أمشي معاك الغداء🤣...قال :-"أبداً ياخي..حبيتك تصحي على رسالة لطيفة..وتحت تحت عشان حنك الغداء.."...قولته:- "طيب أصلاً كنت ح أجي معاك بس محتاجه زن"..قال:-"إذاً ح نتلاقى...أشوفك في الموعد"...قفلت التلفون ونزلت تحت أتونس مع أبوي شوية ونحنا بنشرب الشاي...أمي كان واضح على ملامحها الضيق والنرفزة...سألتها :-أمي في شنو مالك!؟..قالت لي:-لي كم يوم بفكر في موضوع شغلك برة...ماشايفة إنو كفاية!..قولته ليها:-هو يمكن وفعلاً كفاية بس أنا لسة عندي حاجات هناك المفروض أحسمها..قالت لي:-ما قلنا شي..أحسمي كل مواضيعك و تعالي أستقري..خلاص كفاية غُربة...سكت..بعد هي قامت أبوي قال لي:-أعملي البجي على مزاجك...كل إجازة ليك ياها حالة أمك..قولته ليهو:-يمكن المرة دي أسمع الكلام💙!

"على لساني"
"ظهراً"

_ها..خلصت كل الأصناف اللي بحبها مجتبى...ياربي فضل شنو!؟...إيناس فكري معاي بدل ماسكه موبايلك كده..قولته ليها:-ليالي روقي..لو قلتي تحصري كل الاكلات البحبهم مجتبى صدقيني ما ح تقدري لأنو ببساطة بحب الاكل كله كله😂😂..قالت لي:-انننن..طيب قومي أعملي البسبوسة..قولته ليها:-كان نفسي والله بس ما قادرة...قالت لي:-أريتك جيتي زمن الغداء...واحده حامل وفي أخر شهر جاياني ليه من بدري!؟..قولته ليها:-جيت أتفرج عليك وأنتي متبهدلة كده 😂😂...دعاء جات داخله المطبخ قالت:-واخيراً ح نشوف عمه اللي ما شفناه غير في الصور...قولته ليها:-ح تحبي شديد...عارفة ليه!؟..لانو ما بديك فرصة لخيار تاني...قالت لي:-أصلاً واضح أنه ظريف..شالت ليها سندوتش وطلعت برة..ليالي كل شوية جنها يقوم عليها تقوم تعمل صنف😂😂..أنا قريب لزمن الغداء عملت البسبوسة...بعد جهزنا كل حاجه..قعدنا في الصالة..قولته ليها:-شايفة مجتبى في القروب قال جايب ضيفة...ما عرفتي هي منو!؟...قالت لي:-أكيد الحِته بتاعته...قولته ليها:-حِته!؟ ألفاظك في خطر...قالت لي:-خلاص حبيبته..رفيقته..المهم بت...بقيت أضحك..قولته ليها:-دايماً ذكائك ببهرني..ما أنا عارفة هي بت..السؤال هي منو!؟...قالت لي:-بلاش فضول..كلها ساعه او أقل وتشوفي داخل لينا بيها...وقتها
1👍1
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٧-
"فرنسا_باريس"
"على لسان مجتبى"

_ح نرجع هناك...بالقروش المعاي بشارك أصحابي في الشركة وممكن أعمل مشروع تاني..ح نأجر بيت على قدرنا..ما مهم وين ولا عامل كيف..المهم فيه أنتي كل يوم أصحى الصباح أشوفك..وأنوم وأنا شايفك💙..ح تشتغلي في مستشفى "..."...ح تطبخي كتير لأني بحب الأكل الصراحه..شغل البيت مقسم بينا..يعني مثلاً تغسلي العدة وأنا أقيف أعاين ليك وأشاغل فيك لما تخلصيها..تغسلي الملابس وأنا كل كم دقيقة ح أسمعك كلام يخليك تخلصي الغسيل في دقايق بسيطه...تطبخي وأنا أهمس "بحبك💙"..لحدي ما تخلصي طبخ...بقت تضحك وقالت:- وأنت كده بتساعدني صح..الله على المشاركة الرهيبة دي...قولته ليها:-بتكلم بالجد...بعدين ح تكتشفي فيني حاجات كتيرة لدرجه ممكن تشكي أنا مجتبى العرفتي نفسه ولا واحد تاني!!...قالت:-الحاجات اللي نفسي أكتشفها جنك الزمان..صراحه دور العاقل ده ما جاي معاك...قولته ليها:-تجي نعمل حاجه مجنونة!؟..قالت:-زي شنووو!؟...قولته ليها:-أطلب يدك حالاً من أهلك...ولما ننزل الأمور ح تمشي ميسرة بإذن الله💙...قالت لي:-لالا أهدا شوية..خلينا لما ننزل مرة واحده وأنا افاتحهم في الموضوع وأشوف رايهم وبعدين..قولته ليها:-وبعدين أنا وأنتي في حاجات كتيرة مستنيانا...أبتسمت وعلى طول قامت...قالت لي:-يستحسن أمشي...حتى أنت وراك مواضيع لازم تنجزها...باي...قولته ليها:-على فكرة وانا برضو بحبك💙...قالت لي:-غبي😂😂...يلا يلا بينا الشبكة...!

"اليوم التالي_مساءً"
"على لسان مجدي"

_كنت متواصل مع مجتبى...فهمني إنو نازل يستقر ويتزوج لينا💙..سألته :-حبيتها يا صحبي؟...أخد نفس وقال:-بتقدر تسأل أم إذا حبت جناها أو لا..أهو بالضبط إحساسي ناحيتها💙بحبها والله...قولته ليهو:-لو كده زط..ربنا يتم ليك على خير..إتونسنا شوية وبعدها قفل..جات ليالي قعدت قصادي..قالت:-كنت بتتكلم مع مجتبى!؟..قولته ليها:-أيوة..كلمني إنو نازل يستقر ويتزووج...قالت لي:-يتزووج!؟...يتزوج منو!!..قولته ليها:-دكتورة لينا...الكان جات معاهو هنا..قالت لي:-أهااا..حليوة ورايقة...عمري ما أتوقعت أشوف مجتبى عريس..ده حتى أيام الجامعة ما كان بحب الارتباط والحركات دي...قولته ليها:-أيام الجامعه ما لقى التوقعو بس..زي ما حضرتك عملتي معاي😆...قالت لي:-أناااا..يسلام يعني أنا الوقعتك ما أنت صح طيب طيب...قولته ليها:-خليك من ده...الاولاد ناموا!؟...قالت لي:-بتسأل ليه؟...مطول مني صح..اشتقت لي طبعاً..و عشان عيالك ناموا عاوز تقل أدبك أكيد...قولته ليها:-كده تعالي قريب..جات زي الشاطرة وقعدت جنبي...منزلة راسها ومشركبة اصابعها..قولته ليها:-خجل ده ولا أفهمه شنوو !؟...ضحكت وختت راسها على كتفي...قالت لي:-رُسلان..قولته ليها:-عيونه طبعاً...قالت لي:-بحبك💙...تخيل يا إنسان لي فترة طويلة ما نطقتها وانت ولا على بالك...قولته ليها:-ما محتاجه تقوليها بلسانك...أفعالك كل يوم بتثبتها...ربنا يخليك لي وما يحرمني شوفتك جنبي💙...قامت من كتفي وقالت:-ولا يحرمني منك..يلا لازم أنوم عشان أصحى بدري...الاولاد عندهم مدارس وشغالين امتحانات...قولته ليها:-دي شنو الحركات دي !؟...قالت لي بإبتسامة وتثاءب:-تصبح على خير...دخلت نامت وخلت خشمي ملح ملح🙂🙂...!

"على لساني"

_بعد نومت اولادي مشيت غرفتي..لقيت مِشعل يدوب خلص شغل..قولته ليهو:-وأخيراً خلصت شغل...وقف قصادي وقال لي:-ضرتك😆..أيوة الحمد لله...عارف نفسي مقصر الايام دي معاكم بس..قولته ليهو:-م تقول كده..مِشعل أنت عمرك ما قصرت💙...حبيبي ربنا يعينك وبس...قال لي:-أميييين...ضماني مسافة وقال:-اشتقت ليك...تصدقي!..قولته ليهو:-وأنا كمان اشتقت ليك...عارف! لما أتذكر فترة خطوبتنا وكيف كنت بعاملك ببرود بزعل من نفسي...أنا كيف كنت كده!...قال لي:-حتى أنا كنت بزعل بس بدايما بدعي ربنا يزرع حب في قلبك ناحيتي💙...وكنت عشمان شديد عشان اللحظات دي..كنتي شريرة لكن نقول شنو..عاجباني..رفعت راسي وقولته ليهو:-يااااخي...قال لي:-أممم نوعاً ما...أنسينا من المواضيع دي..المهم أنتي هنا...معاي وجنبي...صدقيني تاني ما عاوز حاجه💙..قولته ليهو:-بالطريقة الفنانة دي ح تخليني أقول عليك أنك أحسن راجل في الدنيا...قال لي:-ما هو فعلاً أنا أحسن راجل في الدنيا لكن!! لأحسن مرة حلوة في عيوني💙..قولته ليهو:-كأنه أبتديت تشيب يا مِشعل😆...قال لي:-أي ياااخ عجزنا وهرمنا...الشباب ده خلينا ليكم أنتو...قولته ليهو:-أممممم يعني مُعترف إني شابة يااافعه..قال لي:-طبعاً...أجمل وأرق شابة ممكن الواحد يشوفها...بس عموماً يعني راجلك لسة شباب😁😂...غمز لي طوالي فصلتا🙈💙!!

"أثناء الأجازة"
"على لسان مجدي"
1👍1
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٨-
"على لسان مجتبى"

_قلتي كده يا أمي!!..أنا أساسا مستحيل أعرس وأنتي ما رضيانة بس ما كنت حابب تضغطيني بجملة "ما عافية ليك"..ولا كنت حابب كل حاجه عاوزها لازم أعافر وأتعب عشان أصل ليها...لينا هي الحاجه الوحيدة الأخترتها💙وكنت متمني توافقي على أختياري ده...وطالما إنك ما موافقة فأنا لو ما عرستها مستحيل أعرس غيرها ومستحيل أعرس واحدة أنتي ح تختاريها..عارفة ليه!؟...عشان أنا الح أعيش معاها ما زول تاني..كنت جاي وعشمان شديد إني أقنعك وتفرحي لي بس شكلي حسبتها غلط...شلت تلفوني وطلعت برة...كنت غضبان شديد بس حاولت أضبط أعصابي...أتصلت على مقداد أول ما رد قولته ليهو:-ما وافقت...قال لي:-كيف كيف...قولته ليهو:-أسمعني تعال نتلاقى...قال لي:-طيب تعال عندي..ما بقدر أطلع بعد الزمن ده واخلي اولادي براهم...تعال هنا ونتفاهم💙...قولته ليهو:-تمام...جاي عليك...طول الطريق بستغفر وكنت حاسس بالازمة ح تقوم علي لحدي ما وصلت عند مقداد...ضايفني في الصالون وبقى ماشي وجاي..أتصلنا على مجدي جانا...قولته لمقداد:-أقعد ياخ وشوف لي حل بدل ماشي وجاي كده...قال لي:-ما أنا قاعد أفكر أصبر...مجدي قال لي:-الموضوع حساس ياخ...أمك دي ماف زول بقدر يقنعها ابداً؟؟..قولته ليهو:-لالا...مقداد قال لينا :-بس...لقيتها..نحنا قبل عشرة سنوات كنا شنو...قولته ليهو:-أصحاب...قال لي:-أنت غبي..قصدي كنا شغالين شنو!؟...قولته ليهو:-بنمثل..ما فهمت دخل شغلنا بموضوعي شنو!؟...قال لي:-بخاخك معاك هنا ولا في البيت!؟...قولته ليهو:-في البيت...في شنو يا مقداد !؟ ..مجدي قال ليهو:-أنت عاوزنا نمثل على أم مجتبى..صح؟؟...قال لينا:-الأم مهما كانت قاسية لما تشوف واحد من اولادها عيان ولا تعبان بتخاف وبتبدا حكاية الندم تشتغل وياريتني وياريتني...قولته ليهو:-برضو ما فهمت...قال لي:-والله ما وقت غباءك خالص...أقرب واحده ليك من اخواتك منو!؟ يعني ممكن تأثر على أمك بشكل غير مباشر!؟...قولته ليهو:-سمر...قال لي:-كلمتها بموضوعك أنت!؟..قولته ليهو:-أيوة قبل أمي حتى وكانت مُرحبة بالفكرة..قال لي:-طيب حلو...أتصل عليها أسي وقول ليها الكلام الح أقوله ليك بالحرف وأنت يا مجدي بكرة من النجمة تتصل على أمك تكلمها برضو بالح أقوله...أفكارها وطريقة أقناعها بتعجبني💙...طبعاً بقينا نعاين ليهو زي الهُبل...بعدها بدا يشرح لينا المفروض يحصل شنو من أسي لبكرة...💙

"صباح اليوم التالي"
"على لساني"

_كنت مع ناس خالتو نازك أم لينا...بناخد وندي في الكلام...خالتو نازك قالت لي:-لينا كلمتني إنو مجتبى الجاي يتقدم ليها ده كان زميلك في الجامعه واشتغلتوا سوا..بأمانة يا بتي الولد ده اخلاقه كويسة!!..نحنا قلنا نشوفه بالاول هو واسرته وبعدين نحكم...قولته ليها:-والله يا خالتو مجتبى راجل بمعنى الكلمة وزول حارة..ما بقول ليك كده مجاملة مني..هو بالجد زول كويس شديد ودمه حار وود رجال والله صدقيني...اخلاقه عالية..معرفتي بيهو ما كانت يوم ولا يومين...سنيين💙..عمري ما شفت منو حاجه شينة أو تصرف كعب..بالعكس زول مسالم شديد وبصراحه كده لو بقى نصيب لينا يبقى يا حظها براجل زيووو💙...قالت لي:-كلامك بطمن يا بتي..إن شاء الله يكون عند حسن ظننا بس...لينا قالت ليها:-والله يا ماما لما تشوفي ح ترتاحي ليهو جداً...قالت ليها:-بطلي كلام كتير وقومي اعملي لينا قهوة...قولته ليها:-خليها ياخ ههههه..بالمناسبة يا لينا لسه ما ثبتي ليك في مستشفى...قالت لي:-والله المستشفيات راقدة...اخواني مركزين لي على الخاص وأنا نفسي أشتغل في مستشفى عام..الحالات عندهم كتيرة..وبعدين ناس الخاص ديل في منهم الاستغلاليين...أنا أول فترة لي هنا عاوزة أعمل عمليات مجانية..حقيقي في ناس بتعاني وتعبانين..وموضوع القروش واقف ليهم عائق...قولته ليها:-فعلاً...يا زولة ربنا يوفقك إن شاء الله💙..قالت لي:-لاحظت لفرزدق دايماً بصور..وتصويره حلو..ما فكرتي تودي مركز ثقافي أو كذا؟؟...قولته ليها:-لالا...عاوزة يتأقلم على مدرسته الجديدة أول وبعدين هم عندهم أنشطة كتيرة وبدعموا مواهب الأطفال ديل....قالت لي:-كويس والله..كده أقوم أعمل قهوة قبل ننو دي تلتفت علي...خالتو ضحكت وقالت:-أي قومي سرعه....بعد لينا مشت...خالتو سرحت مسافة...قولته ليها:-ما تشيلي هم...عشان والله العظيم مجتبى ح يصونها ويقدرها ويخليها ست البنات وبكرة تقولي إيناس قالت💙...!

"الرواي"

"دارت مكالمة بين سمر ومجتبى أمس وعلى أساسها سمر من الصباح مشت بيتهم عشان تتكلم مع أمها..أمها أتخلعت أول ما شافتها..ودار بينهم حوار"

_سمر!!...خير يا بتي الجايبك من صباح الرحمن كده شنو!؟

=جاية عشان أقول ليك ولدك أمس تِعب ونقلوه المستشفى...يا أمي مية مرة كلمتكم مجتبى ده ما بستحمل النقاشات والحوارات دي...وكل مرة راميين كلامي وااطة...

_يا بت ده كلام شنوو!...أخوك مالووو...الحصل عليه شنو!؟
👍51
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٢٩-
"صباح اليوم التالي"
"على لسان مجتبى"

_صحيت الصباح جهزت نفسي للشغل..قعدتا شربتا مع أمي الشاي..طول القعدة كانت ساكته...قولته ليها:-أمي..أنتي كويسة!؟...قالت لي:-عافية يا ولدي عافية...قولته ليها:-طيب أنا ماشي الشغل..عاوزة حاجه!؟..قالت لي:-لالا..قمت ماشي قبل أصل الباب..قالت لي:-مجتبى...جيتها راجع:-أي يا أمي...قالت لي:-تعال أقعد جنبي هنا...دايراك في كلمتين...مشيت وقعدت جنبها...قالت لي:-أنا فكرت يا ولدي في موضوعك وكلام أم صحبك ضربتو في راسي...لقيت إنو كلامها صاح وأنا المفروض أمشي وأشوف البت وبعداك أديك كلمتي الأخيرة...قاطعتها "بإستهبال وتمثيل":-يا أمي مش الموضوع ده قفلناهو وأنتي قلتي ما عاوزة لي الغريبة..أنا ما بعمل حاجه بدون رضاك...وزي ما قلت ليك ح أقفل باب الزواج ده وما ح أفتحو تاني نهائي...قالت لي:-لالا يا ولدي ده كلام شنو..بكرة تكبر في العمر زووول غير جناك برفعك وبنفعك ماف..وأنت مدام البت عاجباك وعاوزها...خلاص نمشي ونخطبها ليك...أنا يا ولدي ما دايراك تسافر تاني وتفوتني...بُستها في راسها وقولته ليها:-ما ح أفوتك يا أمي ما تشيلي هم...كده أنا بمشي الشغل وبجي بعدين نشوف الموضوع ده..قالت لي:-سمح يا ولدي الله يعدل طريقك...طلعت من الفرح ببتسم براي الطريق كله🤣🤣..لمن وصلت الشركة...دخلت مكتبي وقعدتا بكل إرتياح..مقداد جا داخل..قال لي:-صباح الخير..قومتا فوق وفتحت يديني قولته ليهو:-تعال خش حضن حبيبي أنا..قال لي:-في شنو يا شيخنا😂😂...قولته ليهو:-تخيل يا فردة أمي بقت تحنسني عشان نمشي نخطب لِّينا..قال لي:-أنقلب السحر على الساحر...نقول مبروك!!...قولته ليهو:-لالا خليها تحنسني شوية😔..بقى يضحك..جاا مجدي حكينا ليهو وبعدها كل واحد شاف شغله...!

خلال اليوم إتصلت علي لينا..كلمتني أنو تم تعيينها في مستشفى حكومي..وأنا بتكلم معاها جات داخله السكرتيرة...قولته ليها:-الورق ده لازم يمضي عليه ديمكس ورسلان خلال اليوم وبعدها تجيبي لي راجع..قالت لي:-حاضر يا استاذ..أممم نحنا ح نتغدا..ح تجي تتغدا معانا ولا...قولته ليها:-أيوة بس أخلص الشغل اللي في يدي..بعدها السكرتيرة طلعت...لينا قالت لي:-طيب أقفل أنا وأخليك تخلص..قولته ليها:-لالا حبيبي خليك معاي...ها كنتي بتقولي في شنو!؟...قالت لي:-كنت بقول خلصت موضوع المستشفى وراجعه على البيت..قولته ليها:-طيب ما تجيني في الشركة هنا...قالت لي:-أجييك ليه!؟..وبعدين أنا بقيت أخاف على نفسي منك..قولته ليها:-الله!..بتكلم بالجد تعالي أشتقت اتونس معاك وش لوش..تعالي ساعه كده وبرجعك بيتكم..قالت لي:-اممممم..ح تحترم نفسك!؟..ابتسمت وقولته:-طيب...قالت لي:-أحلف..قولته ليها:-احم احم ما بعمل حاجه...بقت تضحك قالت لي:-دي حليفة دي...المهم رسل لي اللوكيشن..وما تتغدا مع المزز...أستناني اجي ونتغدا سوا...قولته ليها:-مركزة أنتي..قالت لي:-أمممم مركزة...يلا لمن أصلك...خلصت شغلي على رواق وطلعت برة..طبعاً بعمل قهوتي براي...واحدة من البنات قالت لي:-ما أستنيناك للغداء..قولته ليها:-ما مشكلة..بالهناء ياخي..أنا قهوة بس بتظبط أموري..دخلت المطبخ عملت قهوتي وأنا طالع شفت لينا جاية ناحيتي...وقفت بعاين ليها مسافة لمن وصلتني..قالت لي:-بتعاين لي كده ليه...قولته ليها:-نتفاهم في المكتب...أبتسمت...مشينا المكتب..كانت بتعاين ليهو وبتعلق وأنا اساساً ما مركز في كلامها..قالت لي:-هييي يو...سرحان وين أنت!...قولته ليها:-معاك بس..قالت:-طيب أنا جعانة...مش خلصت شغل..خلينا نطلع نتغدا..قولته ليها:-نتغدا هنا أحسن وأريح...وبعدين ما تخافي.. أنا لو عاوز أعمل حاجه ماف أماكن عامة بتمنعني منك😌..بقت تضحك وقالت:-منحرف أنت والله...طلبت غداء...ويومها أول مرة ما أكون جعان..شوفتها ضحكتها كلامها تلميحاتها كلها حاجات خلتني اشبع...لحدي نهاية الدوام...طلعنا مع بعض..مقداد اداني عربيته...وصلتها لحدي بيتهم..قبل تنزل قولته ليها:-لِّين...قالت لي:-روح لين...قولته ليها:-بس ترتاحي إتصلي علي...قالت لي:-لالا الشوارع هنا كعبة وما معروف يحصل شنو...أنت أول ما توصل البيت إتصل علي ح أكون صاحية مستنياك...قولته ليها:-طيب حلو...ما عاوزة تديني حاجه كده ولا كده أتصبر بيها ليوم الجمعه!!...قالت لي:-قصدك تتصبر بيها لليوم الح نكون فيهو في بيت واحد...وكده كده ماف ليك😆...يلا توصل بالسلامة حبيبي...أبتسمت وأتحركتا من هناك على بيت مقداد سلمتو العربية...شبكني ما كان تجيبها الليلة ووو...حجبتو تماام وبعدين رجعتا البيت...لقيت أمي صاحية مستنياني للعشاء...قالت لي:-أتأخرت يا ولدي...قولته ليها:-حسب الشغل بس...قيلتي كيف؟؟..قالت لي:-الحمد لله..استحمى وتعال نتعشى...قولته ليها:-طيييب حاضر...دخلت الصالون اتصلت على لين طمنتها علي أتكلمت معاي شوية ونامت...بعد استحميت...رصيت العشاء وقعدنا...أمي قالت لي:-أها يا ولدي..باقي يومين بس ليوم الجمعه..شوف يا مجتبى أنا غير سعادتك
👍41
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٣٠-
"على لسان مجتبى"

"بعدها...!؟

_بعدها إبتدت مراسم زواجي من لين..من يوم التعارف وهي رافضة توريني وشها في الواقع..ما عارفها بتغيظني ولا عاوزاني أشتاق ليها..بعيداً عن إني كنت ح أطير من الفرح لأنو الأمور كلها ماشة تمام التمام بس ناقصاني شوفتها..حتى يوم مشت السوق عشان تتم شيلتها حذرتني ما أجي😂😂..وانا بحنس فيها بس راسها كان انشف من راسي...يوم كنت مع ناس مقداد وأتصلت عليها المساء...ردت علي إيناس وقالت:-يا ولدنا شنو لكن..زن زن من الصباح...خلي العروس دي شوية..قولته ليها:-أووو أم أيان...كيفك إن شاء الله بخير!؟..قالت:-بخير والله..كيفك انت؟؟...قولته ليها:-أنا مشتاااق بس لبت الناس دي...ممكن تديها التلفون...قالت لي:-لا لا...قولته ليها:-ياخ ما ممكن لا أشوفها لا أسمع صوتها..أخدمي أخوك وأديني ليها..بتعمل في شنو هي!؟..قالت لي:-أنت ما عارف هي بتعمل في شنو...قولته ليها:-أديني ليها هي توريني🙈...بقت تضحك..شوية وسمعت صوت لين بتقول:-هاي هاي...قولته ليها:-هاي بتاع الساعة كم...معقولة لكن!!..قالت:-والله يا كيرال من الصباح كنت في المستشفى..جيت قبل شوية أمي وإيناس ما خلوني في حالي...وما لقيت طريقة أرجع أكلمك...قولته ليها:-ما خلوك في حالك كيف..عملو ليك شنو!؟...قالت لي:-أنت بتستدرجني عشان أقول ليك..وعامل فيها ما فاهم حاجه...قولته ليها:-ياخ انا بستهبل وأنتي مشيني بس ما عليك...المهم أنا عاوز أشوفك حالاً...قالت لي:-تشوفني وين...لا طبعاً...وبعدين أنت اساساً ما ح تلمحني إلا بعد العقد😆...قولته ليها:-طيب والله حرام عليك...بتعملي فيني كده ليه!!...مقداد قال لي:-أرقد يا عيش😂😂..مجدي قال ليهو:-خلي خلي..لما كنا بنخلط ونترقد كده كان بزعل مننا😂😂خلي يعيش اللحظة...قومتا من جنبهم..لين قالت لي:-انت مع اصحابك !؟..قولته ليها:-أيوة وعاملين لي حركات..ها ح اشوفك ولا لا!؟...قالت لي:-مجتبى عاين الساعه كم..الوقت إتأخر..قولته ليها:-كلها دقايق بس والله ما ح اخد من وقتك كتير..قالت لي:-مجتبى ما تبقى زي البيبيهات😂..قولته ليها:-يا زولة أنا بيبي وبحنس فيك ياخ...حسي بي...قالت:-والله حاسة بس...قولته ليها:-خلاص خير...قالت لي:-إحساس زعلتا وكده يعني...قولته ليها:-لا...قالت لي:-أنا النفسي اشوفك والله ما أنت..ساعه بتجيبك ؟!...قولته ليها:-هواااا....بقت تضحك!

"على لساني"

_بعد رجعت بيتي اتصلت على ليالي...قولته ليها:-بكرة ما نفسك تجيني!؟..قالت لي:-مخططه أجيك والله وأجي أشوف العروس بالمرة..قولته ليها:-خلاص ح أستناك نفطر سوا..قالت لي:-هي حبستها كيف!!...قولته ليها:-أنا وخالتو نازك بنحنسها تحنيس عشان تقعد تدخن ما زي ناس..قالت لي:-ما تضربيني ياخ😂😂😂...أنا بكرة بجي أوصيها تقعد براها بدون تحنيس...قولته ليها:-أنتي بتعمليها والله يا صحبتي😂😂..بكرة ما تموسريني..قالت لي:-لالا بجي إن شاء الله

"على لسان مجتبى"

_وصلت جنب بيت ناس لين واتصلت عليها...طلعت لي اتحركت بالعربية شوية...سألتني عن ناس البيت وبعدها سكتنا...رجعت قالت لي:-ها..الشغل ماشي كيف!؟..قولته ليها:-يعني انا جاييك بعربية مظللة والساعه 9 مساء وفاكي زراير القميص عشان تقولي لي الشغل ماشي كيف!..بقت تضحك وقالت:-طيب بسيطة أقفل زراير القميص ونزل القزاز ووقتها بس..أنا ح اقول أشتقت ليك شديد😆...قولته ليها:-رباااه...الواحد محتاج يزنقك يعني عشان يسمع كلمتين حلوات...قالت لي:-البتعمل فيه ده أسمه إرهاب...بتخوفني منك ليه بس😂😂...مسكت يدها وقولته ليها:-والله ما بخوفك...أنا عاوزك تطمني..كل الكنت عاوزو بس اشوفك وأتمعن فيك...وأقول ليك ح أفضل مشتااااقك كده لمن أخدك في حضني..."ماعملت ليها حاجه يا شباب ما تظلموني😔"...بعدها نزلت وأنا رجعت عند مقداد..!

"صباح اليوم التالي"
"على لساني"

_قريب للفطور ليالي جاتني مع تؤامها..شالت مني أيان وقالت:-وحلاتي يناس...كِبرنا...ماشي يشبهك يا نوسة...قولته ليها:-بالله أنا حلوة كده...أولادك كيف!؟..قالت لي:-تمام والله...الليلة مجدي ما مشى الشغل...خليتوا بجهز ليهم في الفطور..قولته ليها:-لو فطرتي كنت ح أقتلك...تعالي تعالي..قعدنا فطرنا وبعدها طلعنا على بيت ناس لينا...لقينا خالتو نازك بتتكلم معاها وبتقول:-نشفتي ريقي نشاف يا بت...أقعدي ربع ساعه إن شاء الله وقومي...قولته ليها:-العروس الغلباوية...بعد سلمنا عليهم...قالت لي:-والله يا إيناس مشيت المستشفى الساعه 4 صباحاً كان عندي عملية..وقبل ساعه بس جيت البيت...يعني أنوم ولا أقعد في النار دي...ليالي قالت ليها:-يا بت زمنك ضايق..المفروض تبقي حريصة أخر أيام وتقعدي كتييير....أنا زمان كانوا بقعدوني بالساعات...عاينت ليها كددده..قولته ليها:-ليالي منو البقعدك!؟..قالت لي:-خلاص بقعد براي🙂ضروري تفضحيني يعني...قولته ليها:-عشان أنتي عروس مستحيل تتكرر في التاريخ😂😂..بعدها بقيت احكي للينا درامات ليالي وحركاتها...قالت
👍3
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٣١-
"تنام حبيبتي مثل الفراش على الزهر..يالرقة خديها ولون عينيها..وإبتسامتها الخفية..ويالجمالها الذي يفوق الجمال جمال"

"صباح اليوم التالي"
"على لسان مجتبى"

_الساعه 7 صباحاً راقد جنبها بتأمل في ملامحها وتفاصيلها..بحرك يدي على خدها..عاوزها تصحى ياخ...فتحت عيونها ببطء وقالت:-حبيبي...قولته ليها:-عيون حبيبك...ما كفاية نوم!...قالت:-أمممم لا خليني شوية...قولته ليها:-لين انتي من أمس نايمة كفاية كسل..قومي يلا...قالت لي:-أقوم ليه!..عاوز حاجه؟...قولته ليها:-ملاحظ ليك عاملة رايحه أو بتتغابي..بس ما مشكلة..بكمل ليك فهمك ده للنهاية..ختت يدها على خدي وقالت:-مش بعد تبقى راجل رومانسي كده ولطيف...تعمل لمرتك حبيبتك عصير وفطور بسيط مع وردة حمراء...وين الروح الفرنسية الجواك يا روحي!؟...قولته ليها:-أنا ابجيقة ساي يا زولة...ملاحظة من أمس أحترمتك وأحترمت نفسي!!..قربت شوية وقالت:-للأمانة والصراحه طلعت ذوق شديد وشاب مثقف و...قولته ليها:-انتي لسه ح تمدحي...تعالي هناضميتها علي...قالت لي:-ممكن اعترف بحاجه!!..قولته ليها:-سرعه...قالت لي:-حضنك حلو..قبل ارد تلفونها إتصل...قالت لي:-ناولني التلفون...قولته ليها:-لا خلي يرن...قالت لي:-يمكن حاجه مهمه...قولته ليها:-ماف حاجه مهمه غيري حالياً...قالت لي:-يمكن تلفون من المستشفى..جيبوا ياخ...قولته ليها:-يارب الشبكة تبقى كعبة وما تفهمي شي من المتصل..بقت تضحك...ناولتها التلفون قامت من حضني مخلوعة وبقت تقول:-متيين!...طيب ماف دكتور تاني!!...لالا انا ح اخد ساعه بالكتير وح أكون عندكم..طيب طيب..بعد قفلت قولته ليها:-في شنوو!!...قالت لي:-مريض محتاج مساعدتي...قولته ليها:-ما أخدتي إجازة انتي!؟...قالت لي:-الاجازات عندي بتخلص لما يكون في مريض محتاجني...وأنت عارف ده...قامت وبقت تقلب في الدولاب...لبست أقرب فستان واستعجلتني عشان أوصلها المستشفى...ما بنكر إني إضايقتا بس ما بينت ليها حاجه...ونحنا قدام باب المستشفى مسكت يدي وقالت:-ما ح أتأخر عليك والله...قولته ليها:-أمشي وأنا ح أستناك في مكتبك لما تخلصي..بحبك

"على لسان مقداد"

_صحيت الصباح على ريحه الكيك وأصوات العصافير...ريل راقدة جنبي..وسامع صوت وعد بتردد مع فيروز في واحدة من أغانيها...جات وهي لابسة مريلة الطبخ وختت قدامي صينية الشاي مع كيك وكباية عصير لريل..قولته ليها:-صباح الخير شديد...قالت لي:-صباح الخير يا حبيبي...قولته ليها:-كأنك ما طالعه على الصيدلية!؟..قالت لي:-لالا..أخدت إجازة من حاجه إسمها شغل...قولته ليها:-عشان الحمل!؟...قالت لي:-عشان الحمل و عشان ريل...و عشان أبوهمأخر فترة شغلي اخدني منكم..عاوزة أقضي الفترة دي معاكم بدون ضغوطات...وبعيداً عن أي إلتزامات تانية...قولته ليها:-كلام جميل...كان نفسي أقضي معاكم اليوم..بس مواعيد الليلة مهمه..ولو ما مشيت،الشغل كله ح يبقى في راس مجدي...قالت لي:-ما مشكلة..أمشي أنت وشوف شغلك...بس بعدين ما تتأخر...أسي خلينا نشرب الشاي ونتونس شوية...حاسة نفسي مشتاقة ليك...قولته ليها:-حتى أنا والله...شربت ريل عصيرها وبقيت أعاين لوعد وناخد وندي في الكلام...كل مرة لما أقعد براي وأحس إنو الحياة ما كانت عادلة معاي..بستغفر..ربنا زي ما شال أعز ناس على قلبي فهو عوضني بناس تانية...وجودهم مهم في حياتي...عوضني بزوجه وذرية وأصحاب وأهل انا لا من لحمهم ولا دمهم..بس بينا عُشرة سنين...كل واحد بحس إنو حياته ناقصة وحياة غيره كاملة فهو غلطان...وكل واحد بحس إنو وجود أخوانه أو أمه أو أبوه حاجه عادية المفروض يعيد حساباته...دي نِعم من ربنا عليك...وإياك تشوف النِعم دي حاجات عادية وبتتعوض...!

"على لسان مجدي "

_وأنا نايم حسيت بيد ناعمه بتهبش في وشي..فتحت عيوني لقيتها ليالي...قولته ليها:-ليالي...قالت لي:-في حاجه أسمها حبيبتي/عيوني/حبيبي..شنو ليالي دي..قولته ليها:-ليالي محمد الحاج...مش ده اسمك؟؟..قالت لي:-عاوز تطلع لي بطاقة أنت!..قولته ليها:-صباح الخير طيب...يا أم دعاء...قالت لي:-ده على أساس إني كبرت على كلمة حبيبي يعني!!..بقيت أضحك وقولته ليها:-عمرك ما ح تكبري ياحبيبي...الساعه كم!؟..قالت لي:-داخلة على 9...قولته ليها:-بتبالغي مخلياني نايم ده كله ليه!...قالت لي:-أمس ساهرنا عشان كده قلت أخليك ترتاح شوية..وبعدين الشغل ملحوق...قولته ليها:-ملحوق وين والله ح نشوف الضغط الما شفناهو...طرحه كان مخفف لينا...قالت لي:-العريس...تاني شهرين قدام ما ح تشوفوا...قولته ليها:-ليه شهرين..أنا لما كنت عريس ريحوني شهر!..عموماً براهو بنزل..ما بحب الرمتلة زي...قالت لي:-أنننن..قوم على شغلك...كانت منزلة راسها في التلفون..عاينت معاها فيهو..الخلفية كانت صورتي...قولته ليها:-مين الأخ!؟..قالت لي:-واحد كده بحبو...قولته ليها:-بتحبي فيهو شنو!؟...نزلت التلفون وعاينت لي وقالت:-حبه لي..قولته ليها:-بخته...هيي قايم أجهز نفسي..بستها في خدها
👍21
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٣٢-
"الراوي"

_أحيانا الحب بخلينا نتصرف تصرفات غريبة وغبية نوعاً ما..ما بشملها التفكير أبداً...يمكن نتائجها ما تكون وخيمة بس تعمل فجوة بينا وبين شخص بنحبه...قد نحسبها تصرفات عفوية ولكن في الحقيقة بتعمل ضرر للطرف التاني سوا ضرر ملحوظ أو غير ملحوظ...مجتبى لما قفل التلفون كان في نيته يقضي شوية وقت مع زوجته وحبيبته بدون ما أي شي يقطع عليهم اللحظات الجميلة دي...بس اللي ممكن يتفهم للناس إنو غيران من شغلها أياً كان شكل الغيرة عامل كيف..لين ولأنها عارفة مجتبى وطبايعه وكيف بتصرف أخر كم سنة أكيد ح تتفهم هو كان قاصد شنو..الحاجه اللي ممكن تخليها تغفر ليهو من ناحية عاطفية إنها عارفة مجتبى بحبها لأي درجه..بس من الناحية العقلية مجتبى لازم يحترم شغلها ورغبتها وإنو ليها كيان..غير إنها زوجه وبس..هي كمان طبيبة..زي ما هو طالب منها الإهتمام وتلبية الطلبات وإنهم يقضوا وقت..لازم يفهم إنو كمان شغلها بيتطلب منها ده...قد تكون غلطت في إنها خاته شغلها المقام الأول عندها..وما منظِمة وقتها..بس لو جات نظمت وقتها وقدرت تفصل شغلها عن بيتها و حياتها الشخصية..أكيد ح تستمر...قد يكون إنجازها في الجهتين ما متوازن ونفس الدرجه بس على الأقل ما ح يكون في تقصير واضح...!

"المستشفى_بين طبيبين"

_اللي حصل للمريض ده شي طبيعي..حصلت ليه مضاعفات بعد العملية..محتاج متابعه بس

=أيوة..بس الممرضات لأنهم في أول طريق الطب وخبرتهم ما كافية أفتكروا وضعه خطير هه

_ومع ذلك أنا عاتب على دكتور لينا...فلنفترض إنو في مريض محتاج عملية أو كذا...المفروض تلفونها ما يكون قافل أبداً المدة الطويلة دي

=نبهها على الحته دي بس...غير كده هي دكتورة لا يُعلى عليها الصراحه...

_بشهادة الجميع...عشان كده أول ما جات وعرضت علي إنها تشتغل هنا..أنا وافقت بدون تردد

"الدكاترة فضلوا يتناقشوا بعد أطمنوا على حالة المريض الصحية..بينما لينا صحت من النوم حوالي الساعة 9 مساء..أخدت دش وعملت ليها قهوة سخنه..أتذكرت تلفونها فبدت رحلة البحث عنه...لما قِنعت إنها ما ح تلقاهو بالساهل..رجعت الغرفة وحاولت تصحي مجتبى"

"على لسان لينا"

_كيرال..كيرال...يا بيبي أصحى...فتح عيونه وعاين لي وقال:-ها حبيبي..عاوزة حاجه!؟...قولته:-بفتش في تلفوني ما لاقياهو..ما شفتني جدعته وين!؟..قال لي:-شوفي في الصالة..تقريباً في الكنبة...قولته ليهو:-طيب..واصحى ما أجي ألقاك نايم أوكي...طلعت برة ومشيت ناحية الكنبة..فعلاً لقيته بس كان قافل..أستغربت لأني واثقة إني خليتو فاتح..أساساً ماف سبب يخليني أقفلو إلا إذا كنت في المستشفى ومضغوطة..فتحته لقيت كمية من المكالمت كلها من المستشفى..رجعت الغرفة لقيت كيرال طالع من الحمام وبجفف شعره...جاا علي وضماني..قولته ليهو:-مجتبى..ممكن سؤال!؟..قال لي:-قولي لي...قولته ليهو:-تلفوني لقيته قافل..أنت قفلتو!!...زح مني ورجع يرتب شعره...قولته ليهو:-بتكلم أنا...جاوبني...قال لي بدون يعاين لي:-أيوة قفلتو يا لين..لأنو ماف سبب وجيه يخليه فاتح..مش خلصتي شغلك في المستشفى ورجعتي البيت...يبقى لما تكوني في البيت معناها الوقت ده ملكي..ما ح تحصل مشكلة عظيمة لو منعتك من التلفون كم ساعه بس..طبعاً بقيت أعاين ليهو مستغربة...للحظة حسيت نفسي غضبانة منوو...قولته ليهو:-المشكلة إنو في مرضى محتاجين وجودي تحت أي لحظة وأنت فاهم ده كويس...المشكلة بكون عاملة عملية لكم مريض وبكونوا محتاجين متابعتي...المشكلة إنو ده شغلي يا كيرال...وأنا بتكلم جاتني مكالمة من المستشفى رديت كان مدير المستشفى فهمت منو الحصل بالضبط وبعدها قال:-أنا متفهم وضعك الحالي بس بناء على طلبك ما طلعت ليك إجازة...وحسب رغبتك قلتي ح تتواجدي متى ما نطلبك...مريض اليوم حظه حلو كونه بس جاته مضاعفات عادية بعد العملية...بس المرة الجاية يمكن يحتاجك مريض لعملية كبيرة..انا عارف إنك ملتزمة ومنتظمة في شغلك بس بتمنى حكاية قفلة التلفون دي ما تتكرر وياريت تبقي قدر المسؤولية اللي اخترتيها بنفسك..قولته ليهو:-طيب حاضر...شكراً يا دكتور...بعد قفلت قعدت على حافة السرير...مجتبى قال لي:-حصل شنو!؟..قولته ليهو:-ما تسألني خالص يا مجتبى ما تسألني..أنتي عارف بحركتك الما مسؤولة دي ممكن وعادي جداً مريض يفقد حياته في ال ولا شي...مجتبى لو سمحت حركه زي دي ما تتكرر تاني...

"على لسان مجتبى"

_حسيت تصرفي غلط لما حسبتها من ناحية لين..بس لما قفلت التلفون ما كان في نيتي حاجه غير إنو أقضي معاها شوية وقت بدون توتر..قولته ليها:-يمكن اتصرفت غلط لأني ما حسبت ابعاد الموضوع..بس أنا كنت عاوزك يا لين..بدون ما تقولي لي المستشفى ولا غيرها..زي ما المستشفى عاوزاك وعاوزة منك وقت..انا كمان نفس الشي...من حقي أحس بوجودك في حياتي..أنا ما ضد شغلك ولا ضد البتعملي...أنا ضد إنو ما عندي وقت...معظم وقتك للمستشفى والمرضى...من يوم اتزوجنا نحنا ما قضينا يوم كامل ظريف مع بعض...أنتي
👍31
#وخز_الدبابيس
#إحتضار_والراء_نون
بقلم إيناس آدم ننس تمدين
-٣٣-
"بعد مرور 14 عام"
"يحدث الآن"

"على لسان مجتبى مجدي_22عام"

_من وأنا صغير أتعلمت حاجات كتيرة من علاقة أمي وأبوي ببعض..أتعلمت يعني شنو تكون سند وداعم حقيقي لشريكك..أبوي علمني كيف أصبر على البحبها وأستحمل وأتنازل عشان المركب يعدي..أمي علمتني كيف أفصل بين حبي للقدامي وزعلي منو ودايماً كانت بتحببني في أبوي فوق ما أنا بحبه أصلاً..لما أول مرة حبيت فيها وكنت مراهق لما البحبها خلتني وواجهت الحاجه دي بالبكى..ما جات وقالت لي ما تبكي..لالا عملتني إنو الراجل بضعف ببكي بتكسر بس برجع أحسن وأعقل وأوعى💙..أبوي علمني كيف أحب البعملو حتى لو ما عاجب الناس المهم عاجبني..علمني كيف أعامل أخواتي بحنية وما أشد عليهم مهما غلطوا..وبدل ما يجروا مني يجروا علي ويلقوني خير عون وصاحب كويس💙..أهلي ربوني تربية سليمة بعيدة كل البعد عن أنهم ينتقدوني إذا ما حليت الواجب أو إذا ما جبت أقوان كتيرة وإذا خسارة الفريق كانت بسببي...علموني كيف أكون إنسان عطاء...علموني كيف أواجه الحياة مهما بلغت صُعوبتها..واليوم أنا على وشك إني أحقق ذاتي..درست محاسبة بكامل رغبتي وحريتي وح أسافر أحضر الماجستير والدكتوراه...أنا هنا بسببهم..بسبب أنهم ولا لحظة ما بِخلوا علي بنصيحه أو توجيه عشان أمشي صح...أيوة بقع وبغلط بس هم بعرفوا كيف ومتين يخلوني أصلح الغلط ومهما كررتو فأنا قادر أتخطاهو وأغلبو..💙.

"على لسان سما مِشعل"

"هذا الصباح..تكتبُ على إحدى مُذكراتها ما راودها وما جاء على هوى نفسها.."

_اليوم عيد ميلادي ال18..سن الرشد كما يُقال..خلوني أقول وبكل صراحه وأمانة أنا عندي ألطف أهل في الدنيا..عندي أب جامع كل الصفات الحلوة..كان صحبي لما أحتجت لكتف وكان أخوي الكبير العاقل لما أحتجت لنصيحه..وكان ولا زال حبيبي الأولاني...أبوي مثال حي للعطاء الممتد والحب..من وانا صغيرة كان بحببني في نفسي وبسببه أنا بقيت شخصية واثقة من نفسها لأبعد حد..أنا وفرزدق وأيان محظوظين إننا أولادو...عمرو ما حل مشكلة بينو وبينا بالعصبية والضرب..بلجأ للحنية والهدوء والتفاهم وعلى الأساس ده برضو أمي...أمي💙بتهتم بأدق تفاصيلي..بتسمع أتفه مشاكلي ومهما المشكلة كانت تافهه هي بتشوفها من منظوري أنها كبيرة فعلاً ومحتاجه حل..طول الوقت بتشجعني أعمل الحاجه البحبها والبترضيني..عمرها ما بخلت علي بحاجه..كانت ولا زالت جنبي💙..أنا ما عندي صحبة أكاد أجزم أنها قريبة لي وفاهماني وبتحبني زي أمي..هي القريبة وهي الصحبة وهي الأخت...أي حاجه بنعملها مع بعض..أي طلعة نحنا سوا..الداعم الأول لي لما أبتديت تصميم الديكور..أنا هنا بسببها وبسبب دعمها المستمر لي هي وأبوي..💙

"على لسان ريل المقداد_إبنة ال16 عام"

_مما قومتا لقيت بابا وحيد "من ناحية الاهل"..كل مرة بسأل نفسي هو ليه ما مفتقد الحتة دي وعايش مبسوط..أكتشفت السر وجود ماما في حياته...وأصحابو وعشرتهم الطويلة مع بعض..كل ما نقعد كان بحكي لينا أنا وأخواني عنهم...وأنا كل مرة أصراري بزيد ويقين بإنو الأصحاب بِحلو أي حاجه وبخففوا مرارة الحياة..وكلما يزورونا بحسهم أخوانو..من اللطف والعفوية البينهم..ماما وبابا في نظري حقيقين ما مثاليين..أيوة بتحصل بينهم مشاكل بس ولا مرة خلوا المشاكل دي تأثر علينا..أيوة بختلفوا بس ولا مرة فرضوا رايهم على بعض..لما ماما قررت تتخلى عن شغلها عشان تكون معانا ومتابعه تفاصيل حياتنا...بتذكر كيف هاجموها أهلها..وإنو الرجال ما عندهم أمان وشغلك بمسكك بعدين وو..الخ ..جوابها وقتها كان مُقنع شديد "راجلي عندو أمان وهو الأهم وليهو الأولوية..أنا عايشة مع راجل مهما أخسر عروض شغل ح أفضل كسبانة💙"..علاقتهم بحتويها حب كده غريب وفيها إحترام جميل..منهم أتعلمت أهم حاجه...وهي التفاهم...والتفاهم ما إننا نكون متفقين لا...التفاهم إننا نحترم إختلافات بعض ما نجي على بعض ولا نوجع بعض..💙

"على لسان فرزدق مِشعل 20عام"

_أبوي خلاني أحب إختلافي وأتعايش معاهو وسط مجتمع بنعتني ب"المنقولي"...هو في أعظم من إنو أبوك يكون ضهرك وصاحبك المنقذ..أوقات كتيرة بتكسر من كلام الناس ونظراتهم لي..بلقى أبوي خاتي يدو في كتفي وبقول "خليك منهم..حِب إختلافك دائماً💙"..أتختيت في أصعب المواقف ومرت علي أصعب اللحظات لولا وجود أبوي أنا ما كنت أتخطيتها أبداً...أنا اليوم مُصور الكل بيحكي ويتحاكى بإبداعي وإنجازاتي الصغيرة..السبب ورا ده أمي💙..خلتني أعمل الشايفو مستحيل وأحقق الحاجه البعيدة..وخلتني شخص واثق من نفسه...وزي ما هي دايماً بتقول "السكة طويلة...خلي بالك أطول"...أهلي هم سبب كل حاجه حلوة حصلت لي ولسه بتحصل...محل الشوك بزرعوا ورد..!

"الراوي"
👍51