💓كلمات💌 راقية📖
12.3K subscribers
1.52K photos
18 videos
522 links


@moshaklee للشتراك في القناة

للتواصل او التبادل
https://xn--r1a.website/MEDDOOO
Download Telegram
لا تشارك غيوراً..ولا تسأل حسوداً.. ولا تجاور جاهلاً.. ولا تُناهض مَن هو أقوى منك.. ولا تؤاخ مُرائيا..ولا تصاحب بخيلاً.. ولا تستودع سِرُّك أحداً .
16👍1
‏هناك مواقف نحتاج أن نصمت وكأنّنا لم نفهم أو نتجاهل كأنّنا لم نرَى ليس خوفاً ولا ضعفاً وإنّما إرتقاءً بالنّفس لأنك ستدرك في وقت متأخر من الحياة أن معظم المعارك التي خضتها لم تكن سوى أحداثا هامشية أشغلتك عن حياتك الحقيقية فأجعل هذا الإدراك مبكراً فمن يضن أن هذا ضعفا قل له الحياة إحترام وإن تجاوزت عدد أخطائك سيتم هدمك...!!
22🔥1
‏الحياة مؤقته و لكنها رائعة بكل تقلباتها مثل المواسم. تذكر أيضاَ أن كُل ما تعيشه الان سيتحول لذكرى, فأحرص أن تكون ذكرى جميلة و تقبل فصول حياتك. ستحب و ستترك و لكنك ستحب مرة أخرى, ستُجرح من عائلتك رُبما..و لكنك ستؤسس عائلتك الخاصة. ستبكي و ستفرح. عشها كاملة.

صباحكم بساتين من الحبّ تثمر سعادةً وأماناً،
صباحكم من الجنّة أيّها الأحبّة.
21
لا أثق بشخص يكون لطيف معي و متكبر مع نادل المطعم، لأنه سيتعامل معي بتكبر إذا خانتني الحياة وأصبحت في وضع النادل.
11👏5
• لا تفسد فرحتك بالقلق
• ولا تفسد عقلك بالتشاؤم
• ولا تفسد قلبك بالحقد
• ولا تفسد مزاجك بالتفكير في المستقبل
• ولا تفسد نجاحك بالغرور
• ولا تفسد تفاؤل الآخرين بإحباطهم
• ولا تفسد يومك بالنظر إلى الأمس
كن إيجابياً وعش حياتك كما أراد الله لك
وأحسن الظن بالله
13🔥1
لاتقل ان الدنيا تعطيني ضهرها
فربما انت من يجلس بالعكس ..! 🍁🍂
8
رغم أننا نؤمن أن إختيار العقل أكثر صوابا إلا أنه يصعب التخلي عن أشياء اختارتها قلوبنا
12
يقضي الرجل نصف عمره بحثاً عن شريكة حياته..
ثم يقضي النصف الآخر في كيفية التخلّص من هذه
الورطـ ـة ..!
😁118
قال اللّه تعالى :
"وإن يُردك بخيرٍ فلا رادَّ لفضله"
عطاؤه سبحانه قد يأتيكَ دونَ اختيارٍ منك أو سؤال ..
فكيف إذا دعوته عن يقين ..

وكل سبل الأرض والبشر والكون لا تقف أمام خير أراده اللّه لك.
9
عندما تكون طيب القلب كل المخلوقات تطمئن لك..
.. إلا البشر يستغلونك ..!
👍112🥰1😎1
‏"فالناس تبذل جهدا حتى لا تعرّض نفسها للصد بسهولة، فيخفون عواطفهم بقدر استطاعتهم، ويتصرفون نحوك بنفس الطريقة تماما إذا مالوا إليك أو لم يميلوا، ويلبسون درعا يُقصد به إخفاء الطفل المذعور الذي بداخلهم، والنتيجة يصبح الاتصال الاجتماعي مملا، والصداقات لاتنطوي على قدر كبير من الحياة، والحب ليس سوى شبح باهت لما كان يمكن أن يكون"

.
❤‍🔥42
"كُن لنفسِك كل شيء” ولكن لا تنسَ أن الناس للناس، وتجاربك السيئة لا تعني أن الله قدّر لك أن تُحاط بالناس السيئين طوال عمرك؛ لا تكُن أنانيًا لأن تجربةً ما استنزفت كل مشاعرك ..
الحبّ أمرٌ فطري والتعلّق خارج السيطرة، ولا أعني الحب الذي يُحصر على شخصٍ واحد؛ بل أقصد الحب بشكلٍ عام، أن تحبّ صديقًا أو أخًا أو عابرًا اقتحم حياتك.
لا تحرم نفسك والناس من خيرك وإيجابياتك فطبيعة الإنسان الاجتماعية والمودّة، لا تخالف الطبيعة الإنسانية لأن أحدًا مرّ بتجربةٍ سيئة وجاء ليلقّنك دروسًا بأن الناس لا يستحقون الثقة! هناك من يستحق الثقة؛ وهناك من يعطيك دروسًا على هيئة تجارب، انطلق أنتَ وعش تجاربك لا تحرم نفسك من حياتك بسبب تجارب الغير!
إياك أن تنسى أن الله خلقنا لبعضنا، جرّب كل شيء وعاشِر الناس وكن لنفسك كلّ شيء."❤️❤️
5
..... الحياةُ ليست سوى رحلةٍ تتعانق فيها الآمالُ والآلام، وتتعاقب فيها لحظاتُ الفرحِ والتعب.
نتعثّر أحيانًا حتى نظنّ أن الشقاءَ هو وجهُها الوحيد، ثم تبتسم لنا الأيام فنظنّ أن السعادةَ قد استقرّت إلى الأبد.
لكنّ الحياةَ ليست هذا ولا ذاك، بل مزيجٌ من الأقدار التي لا نملك سوى أن نعبرها بقلبٍ مؤمنٍ وصبرٍ جميل.
فيها حلمٌ يولد ليكتمل، وحلمٌ آخر يتوقّف في منتصف الطريق، وفيها لقاءاتٌ تأتي دون موعد، وفراقاتٌ تحدث دون سببٍ مفهوم.
ليست البداياتُ دائمًا كما نتخيّل، ولا النهاياتُ كما نتمنّى، ومع ذلك تمضي الحياةُ في طريقها، وتستمرّ بنا ومعنا، تُعلّمنا أن نقبل ما يأتي، وأن نتمسّك بالأمل مهما تغيّرت الفصول.........
6
التضحيات العمياء التي تقدمها على حساب مشاعرك لن يقف أحد و يصفق لك بحرارة على إحراقك لذاتك و قتلك لكيانك سيمضي بك العمر و تكتشف إنك قدمت الكثير و لم تنال إلا القليل القليل مع الكثير من ظلم الذات إن لنفسك عليك حق فأرحها...!!
7👍2👏1😢1
الروح تجد سلامها حين تتصل بمصدر الطمأنينة، فهناك نور داخلي لا ينطفئ مهما اشتدت العتمة.
السكينة الحقيقية ليست في غياب التحديات،بل في
حضور اليقين بأن كل شيء يمضي لحكمة،وأن الرحمة
تحيط بنا في كل لحظة. حين نصغي لذلك النور،نجد أن الحياة تصبح أرقى وأعمق.
🌹*صباح الخيرات*🌹
👍3
‏سلامٌ على الذين يضحكون رغم مرارة الانكسار، وعلى الذين يتظاهرون بالصلابة وهم في الداخل يقاتلون بضعفهم وحيدين. القوة ليست دائماً في الصمود، أحياناً تكون في القدرة على الاعتراف بأننا بشرٌ، وبأننا نتعب، وبأننا نحتاج لرحمة الله قبل كل شيء. 💔🕊️
👍41
أختر صورك بعناية ... أختر كلماتك بعناية ... فلكل كلمة و صورة طاقة تجذب لك ما كتبته لنفسك.....تخرج هذه الذبذبات من هذا الشئ لتآتي بضعف هذة الحالة.. إذا كتبت حزين فسوف يأتي إليك الحزن مهرولآ مضاعف...
وقس علي هذا كل شئ.

كن حامدا شاكرا ومارس الامتنان في كل شهيق وزفير .. قرر أن تكون سعيد ... حتى أن خدعت نفسك لبعض الوقت ..لاباس .. ولكن سوف تتغير حالتك النفسية...فيوجد فرضية تقول العقل والجسد يؤثر كل منهما على الآخر ..
دمتم بخير احبتي ...
👍41
ولأن الكمال لله....لا تدقّق في نقصان الأشياء ...ولا في عيوب البشر ....تذكر دائما أن الله لم ينجي أحد من الخطيئة إلاّ سيد الخلق بأمره ...
دائما قول لنفسك : القليل أفضل من العدم ...
والألم أفضل من الشلل ... والشلل أفضل من البتر ....والعتاب أفضل من الغياب... والأمل أفضل من اليأس...والبرد أفضل من التجمد على الطريق...وغرفة أفضل من خيام اللّاجئين ...وكسرة خبز أفضل من الجوع
"وكيف حالك" على عجل أفضل من التجاهل

ثم أمضي مبتهج أكمل في داخلك كل نقص بشعور الإمتنان لله
عند مقارنة وجود الأشياء والأشخاص بعدمه .!!
11👍7
الوعي لا يُعطى هبة، بل يُستخلص من رماد التجارب.
فكل قوي يحمل ندبة قديمة،
وكل ناضج فقد شيئًا كان يظنه جزءًا من ذاته.
الحياة تُهذّبنا بالخسارات، وتعيد ترتيب أولوياتنا بالألم،
حتى نصبح أكثر اتزانًا وأقل اندفاعًا.
فالنضج هو براءة تعلّمت الحذر، وقلب طيب صاغه الألم،
وروح انكسرت يومًا لكنها آثرت أن تزهر بدلًا من أن تنطفیء ..
🌻إشراقة الصباح🌻..
الصباح راحة تشبه هدوء الفجر، وأمل يشبه إشراقة الشمس ☀️
الصباح ولادة للأمل، ومبعث للتفاؤل، ومشرق للعمل…
صباح أمل جميل وتفاؤل ينثر السعادة في الوجدان 🌸
صباح الخير 🤍
1❤‍🔥1👍1