ا قوي واستلمت الشهاده وأخيراً ياااخ💜 واحنا راجعين ..اوده قاعده جنبي وشايله إياد نايم ... سرحتا فيها في ملامح وشها كانت لافه الطرحه والهوا مطير جزو من أطراف شعرها مديت يدي دخلتهم ليها ... عاينت لي بخلعه قالت لي مالك.. قلت ليها شعرك برا ... قالت لي اااه من عقدت شعري دي ..ضحكت فيها.. فجأه جزبنا صوت علي وهو بقول لملاذ بوريك ليه اصبري بس اي انا ما هفق عشان يشاغلك وانتي جنبي ..... انا و اوده عاينه لبعض وقعدنا نضحك قالت لي حاسه انو ح تبتدي قصة سجود ودرغام من جديد بس مع اختلاف الشخصيات 💜 ضحكنا ومشينا الموضوع 💜.....
والليله عدو علينا انا واوده خمسه سنين واحنا مع بعض خمسه سنين بحلوها ومُرها بنجاحها وفشلها الليله كملنا سنتنا الخامسه واحنا متزوجين 💜 .... وصادف نفس اليوم اليتكتب فيهو لملاذ وعلي أنهم يتزوجو الليله كان عرسهم ..... توقعنا كان في محلو وبعد خمسه سنين تعب اوده بقت متحدثه تحفيزيه وعندها عدد من المتابعين وبتقدم ورش وتشارك في منظمات وما بعدي عليها إيفنت وإلا انا اكون حاضرو وحقيقي انا فخور بيها شديد بقت طموحه شديد، اصلا هي من يومها كدا بس ذادت اكتر وساعيه ورا انها تعرف اكتر واكتر وتتقدم وتتميز وبالرغم من شغلها وحاجاتها الكتيره دي الا انو م حصل قصرت معاي او مع اياد في حاجه، بعد اياد ربنا م قسم لينا تاني مشينا لدكاتره كتار وقالو ماف شي على الله بس اما انا بقيت مهندس it ماخد فيها ما جستير ودكتوره وحاليا محاضر في جامعتي ساعي في اني اكون شركتي وشغلي الخاص بي ... والركشه لسه قاعده تتخيلو ركشة هوانا انا واوده لو ما الركشه م كان حبيت سجود ف سميناها ركشة هوانا😂💜 ... نرجع لواقعنا بعد رجعنا من العرس اوده كانت قاعد وبتفكفك الدبابيس من توبها وانا بجر فيها من طرف التوب ... قبلت علي قالت لي في شنو ياخ ... قلت ليها تعالي دقيني بالله.. ضحكت وقالت لي وانا اقدر ياخ قلت ليها عايز اقول ليك حاجه... قالت لي وانا برضو عايزه اقول ليك حاجه وانا ابتدي... قلت ليها اها ي ست الناس سامعك ...قالت لي غمض... قلت ليها عايزه تقولي لي حاجه واغمض علاقة دا بدأ شنو ..قالت لي ياخ ...قلت ليها طيب اها وغمضتا مسكت يدي... قلت ليها انتي بتعملي في شنو ...قالت لي هُس وختتها في بطنها فتحت سريع وقلت ليها كذاابه؟؟؟؟ قالت لي والله... تاني قلت ليها كذابه.. قالت لي ي عبيط انت والله ياخ... وفاتح خشمي وبعاين ليها ضربتني في يدي ودخلت يدينها بين يديني وختت رأسها في صدري وهي بتضحك ولفيت بيها الاوضه كلها ..بعد دقيقتين.. قلت ليها نسسيت قالت لي شنو ...قلت ليها عايز اوريك حاجه ياخ، طلعت ليها كيس واديتو ليها .. قالت لي دا شنو كمان ... قلت ليها شوفي...
*بلسان اوده*
. فتحت الكيس لقيت هديه مغلفه، فتحتها ... وكان دفتر كبييير لونو بنفسجي ومنقوش فيهو ببرا *بت اهلي💜* واول صفحه فيهو ، مكتوب فيها.. في يوم كنت زهجان وقافله معاي جاا عمي احمد وقال لي عايزك توصل سجود بتي المدرسه ومن هنا كانت بداية البدايه 💜 وكاتب فيهو قصتنا من اول يوم لحدي م احنا اشتغلنا و وصلنا لين ومع كل موقف وذكره دموعي كانت بتنزل جاب قلم وقال لي ارح نكملها مع انها م بتكمل 💜وكتبنا الحصل الليله💜
*بلسان درغام*
ومع كل حرف كنت بكتبو..كانت بتمر علي ذكريات كتيره الركشه المدرسه.. الثانوي ..اول مره قلت ليها بحبك لمن دفقت فيني المويه.. يوم المشكله ..ايام بورسودان .. ايام اتشاكلنا .يوم العقد.. يوم عرسنا ..اليوم العرفتا انها حامل بإياد.. ومرض إياد ..يوم الليله.. و مرت علي كل الايام والمواقف والدموع والمشاكل والافراح المرينا بيها انا اوده وبدل م تكسرنا كانت مصدر قوه لينا وهدا الليله احنا مستغلين بذاتنا وتحت سقف واحد لا وكمان مع عيالنا ..... *ودي كانت قصتي مع بت اهلي💜 وبت قلبي وروحي وكلو أوده 💜 في النهايه بقول ليكم جاهدو وعافرو عشان تصلو للبتحبوهم 💜 وعشان تصلو لطموحاتكم 💜 وقسماً ما في احلى من طعم الحلال في كل شي💜*
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
ح اطول عليكم شويتين الحابي ممكن ينزل ويقرا 💜
*الحياه كدا تاخد وتدي تعصلج وتتيسر بنمر فيها بمواقف صعبه وبرضو بنمر فيها بمواقف حلوه وزي م بتأخد مننا بتدينا والحياه م بتقيف على زول*
*اول حاجه بالنسبه للنسوان المتزوجات البتخيلو أنهم مما يتزوجو معناها خلاص قرايه ماف طموح ماف حياتك كلها* *تكون متمحوره حول بيتك وبس لا م كدا هي لو جاهدتي وعرفتي كيف تستفيدي من وقتك صح ح تحققي معجزات ربنا م خلقنا في الدنيا دي عبس نجي ونمش كدا ساي لا كل زول فينا بكون مقتنع انو ربنا م خلقو في الدنيا دي ساي وانو انا ما ح اجي في* *الدنيا دي وامشي كدا لا انا ح احقق العايزو ح اعافر واسعى لحدي م اصل للعايزو ماف حاجه مستحيله لكن في زول متهاون ومتكاسل بالذات الكلام دا للبنات وفي مقوله بتقول *إذا فعلنا كل الاشياء التي نحن قادرون عليها لأذهلنا انفسنا*
*يعني اذا انا بذلت كل
والليله عدو علينا انا واوده خمسه سنين واحنا مع بعض خمسه سنين بحلوها ومُرها بنجاحها وفشلها الليله كملنا سنتنا الخامسه واحنا متزوجين 💜 .... وصادف نفس اليوم اليتكتب فيهو لملاذ وعلي أنهم يتزوجو الليله كان عرسهم ..... توقعنا كان في محلو وبعد خمسه سنين تعب اوده بقت متحدثه تحفيزيه وعندها عدد من المتابعين وبتقدم ورش وتشارك في منظمات وما بعدي عليها إيفنت وإلا انا اكون حاضرو وحقيقي انا فخور بيها شديد بقت طموحه شديد، اصلا هي من يومها كدا بس ذادت اكتر وساعيه ورا انها تعرف اكتر واكتر وتتقدم وتتميز وبالرغم من شغلها وحاجاتها الكتيره دي الا انو م حصل قصرت معاي او مع اياد في حاجه، بعد اياد ربنا م قسم لينا تاني مشينا لدكاتره كتار وقالو ماف شي على الله بس اما انا بقيت مهندس it ماخد فيها ما جستير ودكتوره وحاليا محاضر في جامعتي ساعي في اني اكون شركتي وشغلي الخاص بي ... والركشه لسه قاعده تتخيلو ركشة هوانا انا واوده لو ما الركشه م كان حبيت سجود ف سميناها ركشة هوانا😂💜 ... نرجع لواقعنا بعد رجعنا من العرس اوده كانت قاعد وبتفكفك الدبابيس من توبها وانا بجر فيها من طرف التوب ... قبلت علي قالت لي في شنو ياخ ... قلت ليها تعالي دقيني بالله.. ضحكت وقالت لي وانا اقدر ياخ قلت ليها عايز اقول ليك حاجه... قالت لي وانا برضو عايزه اقول ليك حاجه وانا ابتدي... قلت ليها اها ي ست الناس سامعك ...قالت لي غمض... قلت ليها عايزه تقولي لي حاجه واغمض علاقة دا بدأ شنو ..قالت لي ياخ ...قلت ليها طيب اها وغمضتا مسكت يدي... قلت ليها انتي بتعملي في شنو ...قالت لي هُس وختتها في بطنها فتحت سريع وقلت ليها كذاابه؟؟؟؟ قالت لي والله... تاني قلت ليها كذابه.. قالت لي ي عبيط انت والله ياخ... وفاتح خشمي وبعاين ليها ضربتني في يدي ودخلت يدينها بين يديني وختت رأسها في صدري وهي بتضحك ولفيت بيها الاوضه كلها ..بعد دقيقتين.. قلت ليها نسسيت قالت لي شنو ...قلت ليها عايز اوريك حاجه ياخ، طلعت ليها كيس واديتو ليها .. قالت لي دا شنو كمان ... قلت ليها شوفي...
*بلسان اوده*
. فتحت الكيس لقيت هديه مغلفه، فتحتها ... وكان دفتر كبييير لونو بنفسجي ومنقوش فيهو ببرا *بت اهلي💜* واول صفحه فيهو ، مكتوب فيها.. في يوم كنت زهجان وقافله معاي جاا عمي احمد وقال لي عايزك توصل سجود بتي المدرسه ومن هنا كانت بداية البدايه 💜 وكاتب فيهو قصتنا من اول يوم لحدي م احنا اشتغلنا و وصلنا لين ومع كل موقف وذكره دموعي كانت بتنزل جاب قلم وقال لي ارح نكملها مع انها م بتكمل 💜وكتبنا الحصل الليله💜
*بلسان درغام*
ومع كل حرف كنت بكتبو..كانت بتمر علي ذكريات كتيره الركشه المدرسه.. الثانوي ..اول مره قلت ليها بحبك لمن دفقت فيني المويه.. يوم المشكله ..ايام بورسودان .. ايام اتشاكلنا .يوم العقد.. يوم عرسنا ..اليوم العرفتا انها حامل بإياد.. ومرض إياد ..يوم الليله.. و مرت علي كل الايام والمواقف والدموع والمشاكل والافراح المرينا بيها انا اوده وبدل م تكسرنا كانت مصدر قوه لينا وهدا الليله احنا مستغلين بذاتنا وتحت سقف واحد لا وكمان مع عيالنا ..... *ودي كانت قصتي مع بت اهلي💜 وبت قلبي وروحي وكلو أوده 💜 في النهايه بقول ليكم جاهدو وعافرو عشان تصلو للبتحبوهم 💜 وعشان تصلو لطموحاتكم 💜 وقسماً ما في احلى من طعم الحلال في كل شي💜*
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
ح اطول عليكم شويتين الحابي ممكن ينزل ويقرا 💜
*الحياه كدا تاخد وتدي تعصلج وتتيسر بنمر فيها بمواقف صعبه وبرضو بنمر فيها بمواقف حلوه وزي م بتأخد مننا بتدينا والحياه م بتقيف على زول*
*اول حاجه بالنسبه للنسوان المتزوجات البتخيلو أنهم مما يتزوجو معناها خلاص قرايه ماف طموح ماف حياتك كلها* *تكون متمحوره حول بيتك وبس لا م كدا هي لو جاهدتي وعرفتي كيف تستفيدي من وقتك صح ح تحققي معجزات ربنا م خلقنا في الدنيا دي عبس نجي ونمش كدا ساي لا كل زول فينا بكون مقتنع انو ربنا م خلقو في الدنيا دي ساي وانو انا ما ح اجي في* *الدنيا دي وامشي كدا لا انا ح احقق العايزو ح اعافر واسعى لحدي م اصل للعايزو ماف حاجه مستحيله لكن في زول متهاون ومتكاسل بالذات الكلام دا للبنات وفي مقوله بتقول *إذا فعلنا كل الاشياء التي نحن قادرون عليها لأذهلنا انفسنا*
*يعني اذا انا بذلت كل
👍1
ـى عافية.
معتز: تسلمي.
ــ ندى مشت بيتهم فرحانه كلمت امها بخطوبة حسام ليها امها حضنتا شديد وبكت معاها قالت..
هدى: حسام داير لي مشاورة دا ود بيت قبل ما يكون نسيب, محظوظة وقتي في راجل جد, ما تقولي لي يسوقك مني السعودية.
ندي: (رفعت حاجبة)ما معروف
هديل:( جات طالعة من غرفته لمن سمعتهم ببكو قالت)خالتي خير في شنو?
------
ــ معتز جاء داخل البيت مناهل قاعدة في السرير وبتنوم في اولاده وعسجد نائمة مناهل لمن شافت معتز...
مناهل: معتز عليك الله تعال اضرب الاولاد ديل حموني النوم.
معتز:(من شافو معتز سكتو خالهم ابتسم جاء وقف جنبهم قال)ليه عاملين لي اختي ازعاج.
معتز. ص: دي ما اختك امي انا.
ــ معتز بدا يهظر معاهم وهم يضحكو بصوت لمن امهم ضحكت معاهم وعسجد صحت من النوم.
عسجد:(ابتسمت قالت)ضحكتهم عجبتني صحتني.
ــ كلهم بدو يضحكو ليهم زمن ما ضحكو من وفاة امهم بيتهم بقى زي الكأنو فاضي معتز سرح في اخواتو وهم بضحكو ابتسم اتذكر امو قال في بالو..
معتز: كان طلبتي مني اتزوج وانا قولته ليك بعد تجي من العمرة(اخد نفس عميق قال)لا مشيتي العمرة لا حضرتي زواجي, لو كنت بعرف انك ح تفارقينا كان عقدتا في نفس اليوم الطلبتي مني اتزوج, كان حلمي تزوري الكعبة وتجهزيني للعقد بنفسك وتشيلي اولادي وتربيهم علي يدك زي ما عملتي لي ابوهم احتمال انا ما اعرف اربيهم صاح, دا كلو كان حلمي, بس الدنيا قالت لي كضاب, ربنا يرحمك ويتقبلك بواسع رحمته ويجمعنا بيك في الرفيق الاعلى ويصبرنا علي فراقك(عسجد طقطقت لي بيده قالت)
عسجد: يتهنأ بي الشاغل تفكيرك.
معتز: (ابتسم)امين(حكي ليهم انو عايز هيام فرحو شديد لانو بحبوها من زمان وكان اختارته امهم قبل تموت)
مناهل: سبحان الله امي الله يرحمه كانت عاجباها قالت لو معتز بجي علي خياري انا بختار لي هيام.
عسجد: اي صاح قالت كدا الله يرحمه كانت بتحبها شديد.
معتز:(اتفاجأه انو كانت خيار امو قال)لها الرحمة والمغفرة, حاولو تخلو جو الحزن دا كدا بتعذبوها وما بتكون مرتاحه ,العقد ح يكون الجمعة يوم 14/2 جهزو حالكم شوفو الناقصكم كلموني, طبعآ مافي حاجة اسمها حفلة بعد العقد ح يجو مجموعة مداحين وشايلين الطار يوقفو الشارع علي كراع واحدة, بالنسبة للعمرة بعد زواجي تسافرو مناهل وعسجد(عسجد فرحانه وبتبكي في نفس الوقت)
عسجد: كان تمشي انت مع مناهل.
معتز: بعد اتزوج بمشي براي اكيد لا بسوق معاي المراة.
عمار: اصلي كيف معتز وهيام قولته لي, انت عارف خايلين مع بعض.
مناهل: محظوظة هيام فيك.
ــ جاء الليل هيام اتصلت لمعتز بعد سألتو من اخبارو قالت..
هيام: (قالت في باله ما عايزة راجل غيرو يشوفني)كنت عايزة اشوف رايك انو انا عايزة البس النقاب.
معتز:(فرح شديد)احلى خبر والله, ليك علي 5 عبايات مني هدية ومعاهم النقاب ما تنسي,الحجاب بحفظ المراة وبصونه وبزيد من قيمته, ربنا يديمو عليك.
هيام: اللهم امين ويخليك لي.
---
ــ معتز جهز اي حاجة الغرفة ولون بيتهم من جديد واصحابو ما قصرو معاو نهائي وكل اولاد شارع معتز خدمو لانو هو ما مقصر منهم قال ليهم ضيوفي كتار جابو تورين و4خرفان والدجاج بالكمية والبارد بانواعو جاتو هدايا مبالفة 10 خرفان وشوالات سكرة كبيرة ما تديك الدرب ما عمل دفتر, مهند ومعتز اتبرعو لي بشهر العسل,جاء يوم الجمعة جوهو كترت خلق الخيمة عاملنها من بداية الشارع لحدي بيت معتز شي ضباط وشي صحفيين عندو معارف كتيرة عقدو والعقد اتقلب بكا,هيام في الكوفير لبست زي لبست الجرتق جدلة وتوب بالكبدي مشغول طلعت عسل اتذكرت امها وخالتو منى وبكت, معتز لابس علي الله وفيها ساري بالاحمر حنن يدي بس واخواتو عملو لي الهلال الكان جابتو لي امو ,والحلاقة رهابه ما عندو جلحات وابتسامتو المرسومة رسم ,وريحة العطر والساعة والدبلة طلع ماشاء الله الصلاة علي النبي,جاء وائل شال من معتز المسدس عشان يضرب طلق لحظة العقد, عقدو وكل الضباط الجو ومعاهم محمد موسى ضربو قرابه ال10 طلقات لفرحة العقد والمديح بدأ ,والناس فرحانه بتبشر لي وقال..
معتز: (اصحابو شالو فوق وببشر اتذكر هيام ابتسم وقال)بعض البشــر كـالتـاريـخ لا يعـــاد ولا ينســـى♥♥
ــ مهند خطب عسجد بعد عرس معتز طوالي.
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
*#الرواية_بالدارجي*
*#فـــوائد_روايــة_شـــــــــارع_مـــعــــــتـز:-*
*1- ﺍﻟﻈﻠﻢ:(ظلم النوري لمن اتهم زور ابو معتز بالقتل, وظلم عبدالقادر لمناهل) الظلم ﻫﻮ ﺍﻟﺠﻮﺭ ﻭﻭﺿﻊ ﺍﻟﺸّﻲﺀ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﻭﺇﻋﻄﺎﺋﻪ ﻟﻤﻦ ﻻ ﻳﺴﺘﺤﻖ، ﻭﺣﺮﻣﺎﻥ ﺃﻫﻠﻪ ﻣﻨﻪ، ﻭﺍﻟﻈﻠﻢ ﻫﻮ ﻧﻘﻴﺾ ﺍﻟﻌﺪﻝ، ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﻖّ ﻭﺍﺗﺒﻊ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ،ﻳﻮﺟﺪ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻻﺑﺮﺯ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻠﻤﻪ ﻛﻞ ﺷﺨﺺ ﻫﻮ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ، ﺍﻣﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ ﻻ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﺮﻙ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻈﻠﻢ، ﻭﻓﻌﻞ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﻭﺍﻟﻤﻨﻜﺮﺍﺕ ﻭﺇﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺸﻬﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﻠﻢ، ﻭﺍﻟﻨﻘﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻳﻴﻞ ﻳﻌﺪ ﻇﻠﻢ ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻭﺍﻟﻨﻤﻴﻤﺔ ﻇﻠﻢ ﻟﺨﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻷﻧﻪ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺄﻛﻞ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻳﺘﻌﺪّﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﻳﻈﻠﻢ ﻧﻔﺴﻪ
معتز: تسلمي.
ــ ندى مشت بيتهم فرحانه كلمت امها بخطوبة حسام ليها امها حضنتا شديد وبكت معاها قالت..
هدى: حسام داير لي مشاورة دا ود بيت قبل ما يكون نسيب, محظوظة وقتي في راجل جد, ما تقولي لي يسوقك مني السعودية.
ندي: (رفعت حاجبة)ما معروف
هديل:( جات طالعة من غرفته لمن سمعتهم ببكو قالت)خالتي خير في شنو?
------
ــ معتز جاء داخل البيت مناهل قاعدة في السرير وبتنوم في اولاده وعسجد نائمة مناهل لمن شافت معتز...
مناهل: معتز عليك الله تعال اضرب الاولاد ديل حموني النوم.
معتز:(من شافو معتز سكتو خالهم ابتسم جاء وقف جنبهم قال)ليه عاملين لي اختي ازعاج.
معتز. ص: دي ما اختك امي انا.
ــ معتز بدا يهظر معاهم وهم يضحكو بصوت لمن امهم ضحكت معاهم وعسجد صحت من النوم.
عسجد:(ابتسمت قالت)ضحكتهم عجبتني صحتني.
ــ كلهم بدو يضحكو ليهم زمن ما ضحكو من وفاة امهم بيتهم بقى زي الكأنو فاضي معتز سرح في اخواتو وهم بضحكو ابتسم اتذكر امو قال في بالو..
معتز: كان طلبتي مني اتزوج وانا قولته ليك بعد تجي من العمرة(اخد نفس عميق قال)لا مشيتي العمرة لا حضرتي زواجي, لو كنت بعرف انك ح تفارقينا كان عقدتا في نفس اليوم الطلبتي مني اتزوج, كان حلمي تزوري الكعبة وتجهزيني للعقد بنفسك وتشيلي اولادي وتربيهم علي يدك زي ما عملتي لي ابوهم احتمال انا ما اعرف اربيهم صاح, دا كلو كان حلمي, بس الدنيا قالت لي كضاب, ربنا يرحمك ويتقبلك بواسع رحمته ويجمعنا بيك في الرفيق الاعلى ويصبرنا علي فراقك(عسجد طقطقت لي بيده قالت)
عسجد: يتهنأ بي الشاغل تفكيرك.
معتز: (ابتسم)امين(حكي ليهم انو عايز هيام فرحو شديد لانو بحبوها من زمان وكان اختارته امهم قبل تموت)
مناهل: سبحان الله امي الله يرحمه كانت عاجباها قالت لو معتز بجي علي خياري انا بختار لي هيام.
عسجد: اي صاح قالت كدا الله يرحمه كانت بتحبها شديد.
معتز:(اتفاجأه انو كانت خيار امو قال)لها الرحمة والمغفرة, حاولو تخلو جو الحزن دا كدا بتعذبوها وما بتكون مرتاحه ,العقد ح يكون الجمعة يوم 14/2 جهزو حالكم شوفو الناقصكم كلموني, طبعآ مافي حاجة اسمها حفلة بعد العقد ح يجو مجموعة مداحين وشايلين الطار يوقفو الشارع علي كراع واحدة, بالنسبة للعمرة بعد زواجي تسافرو مناهل وعسجد(عسجد فرحانه وبتبكي في نفس الوقت)
عسجد: كان تمشي انت مع مناهل.
معتز: بعد اتزوج بمشي براي اكيد لا بسوق معاي المراة.
عمار: اصلي كيف معتز وهيام قولته لي, انت عارف خايلين مع بعض.
مناهل: محظوظة هيام فيك.
ــ جاء الليل هيام اتصلت لمعتز بعد سألتو من اخبارو قالت..
هيام: (قالت في باله ما عايزة راجل غيرو يشوفني)كنت عايزة اشوف رايك انو انا عايزة البس النقاب.
معتز:(فرح شديد)احلى خبر والله, ليك علي 5 عبايات مني هدية ومعاهم النقاب ما تنسي,الحجاب بحفظ المراة وبصونه وبزيد من قيمته, ربنا يديمو عليك.
هيام: اللهم امين ويخليك لي.
---
ــ معتز جهز اي حاجة الغرفة ولون بيتهم من جديد واصحابو ما قصرو معاو نهائي وكل اولاد شارع معتز خدمو لانو هو ما مقصر منهم قال ليهم ضيوفي كتار جابو تورين و4خرفان والدجاج بالكمية والبارد بانواعو جاتو هدايا مبالفة 10 خرفان وشوالات سكرة كبيرة ما تديك الدرب ما عمل دفتر, مهند ومعتز اتبرعو لي بشهر العسل,جاء يوم الجمعة جوهو كترت خلق الخيمة عاملنها من بداية الشارع لحدي بيت معتز شي ضباط وشي صحفيين عندو معارف كتيرة عقدو والعقد اتقلب بكا,هيام في الكوفير لبست زي لبست الجرتق جدلة وتوب بالكبدي مشغول طلعت عسل اتذكرت امها وخالتو منى وبكت, معتز لابس علي الله وفيها ساري بالاحمر حنن يدي بس واخواتو عملو لي الهلال الكان جابتو لي امو ,والحلاقة رهابه ما عندو جلحات وابتسامتو المرسومة رسم ,وريحة العطر والساعة والدبلة طلع ماشاء الله الصلاة علي النبي,جاء وائل شال من معتز المسدس عشان يضرب طلق لحظة العقد, عقدو وكل الضباط الجو ومعاهم محمد موسى ضربو قرابه ال10 طلقات لفرحة العقد والمديح بدأ ,والناس فرحانه بتبشر لي وقال..
معتز: (اصحابو شالو فوق وببشر اتذكر هيام ابتسم وقال)بعض البشــر كـالتـاريـخ لا يعـــاد ولا ينســـى♥♥
ــ مهند خطب عسجد بعد عرس معتز طوالي.
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
*#الرواية_بالدارجي*
*#فـــوائد_روايــة_شـــــــــارع_مـــعــــــتـز:-*
*1- ﺍﻟﻈﻠﻢ:(ظلم النوري لمن اتهم زور ابو معتز بالقتل, وظلم عبدالقادر لمناهل) الظلم ﻫﻮ ﺍﻟﺠﻮﺭ ﻭﻭﺿﻊ ﺍﻟﺸّﻲﺀ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ ﻣﻜﺎﻧﻪ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ ﻭﺇﻋﻄﺎﺋﻪ ﻟﻤﻦ ﻻ ﻳﺴﺘﺤﻖ، ﻭﺣﺮﻣﺎﻥ ﺃﻫﻠﻪ ﻣﻨﻪ، ﻭﺍﻟﻈﻠﻢ ﻫﻮ ﻧﻘﻴﺾ ﺍﻟﻌﺪﻝ، ﻭﻫﻮ ﺍﻟﺒﻌﺪ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﻖّ ﻭﺍﺗﺒﻊ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺒﺎﻃﻞ،ﻳﻮﺟﺪ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻈﻠﻢ ﻭﺍﻻﺑﺮﺯ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﻟﺬﻱ ﻳﻌﻠﻤﻪ ﻛﻞ ﺷﺨﺺ ﻫﻮ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻓﻴﻤﺎ ﺑﻴﻨﻬﻢ، ﺍﻣﺎ ﺍﻟﻜﺜﻴﺮﻭﻥ ﻻ ﻳﻌﻠﻤﻮﻥ ﺃﻥ ﺍﻟﺸﺮﻙ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻣﻦ ﺃﻧﻮﺍﻉ ﺍﻟﻈﻠﻢ، ﻭﻓﻌﻞ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﻭﺍﻟﻤﻨﻜﺮﺍﺕ ﻭﺇﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺸﻬﻮﺍﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﻈﻠﻢ، ﻭﺍﻟﻨﻘﺺ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﻜﺎﻳﻴﻞ ﻳﻌﺪ ﻇﻠﻢ ﻟﻠﺒﺸﺮ ﻭﺍﻟﻨﻤﻴﻤﺔ ﻇﻠﻢ ﻟﺨﻠﻖ ﺍﻟﻠﻪ، ﻛﻤﺎ ﺃﻥ ﻫﻨﺎ ﻇﻠﻢ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﻟﻨﻔﺴﻪ ﻷﻧﻪ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻳﺄﻛﻞ ﺍﻟﺸﺨﺺ ﺃﻣﻮﺍﻝ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﻳﺘﻌﺪّﻯ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﻘﻮﻕ ﻳﻈﻠﻢ ﻧﻔﺴﻪ
👍1
صوت صراخ إيناس..دموع مجتبى ومقداد..دموع أهلنا كلهم..أمي وهي ماسكه فيني..جاا منظر وفاة أمي قدامي..ما قادر اتحرك..إحساسي كان نفس إحساس الطفل الكان عمره سبع سنوات وامه اتوفت قدامه..نفس الطفل ده لسه هنا..لسه جواي..ما قادر يستوعب القدامه..دي مستحيل تكون ليالي حبيبتي..انا حبيبتي ما بتموت..دي ما ليالي..ما البت المن اول مرة شفتها دخلت قلبي..ما البت الغرتا عليها قبل احبها..ما البت البتغيظني وتصورني وانا ما منتبه..ما البت البتحاول تفتح معاي مواضيع بالغصب..ما البت العمرها 17 سنة الكانت قدامي لما كنا في أولى..دي ما هي ياااخ ما هي..!
*"على لسان أم ليالي"*
_فيها شنو لو كان سمعتيها..فيها شنو لو كان ضميتيها لو كان فهمتيها..فيها شنو لو رجع الزمن ورا وصلحتي غلطك..ملعون الادارة القريناها ليها غصب...كل لحظة قضيتها بعيدة منها وانا فاكرة نفسي بأدبها..ياريتني لو كنت جنبها..ياريتني لو كنت الام البتتمنيها..ما توجعي قلبي عليك يا بتي..ما توجعي قلبي عليك...
*"أبوها"*
_كنت عاوز تجي تقتلها مش!؟..أهو قدر ربنا ح يحرمك منها..فيها شنو لو خلينا تقرأ على مزاجها..فيها شنو لو بقت الحاجه الهي عاوزاها..مجتمع!؟..يطير المجتمع بكل تعقيداتو البقوا ضحاياه ليالي والزيها..لو رجعتي يا بتي عمري،ما ح اقيف ضدك..أرجعي يا بتي وما تشيليني ذنبك..لو متي أقابلك كيف بعدين!..بأي وش..ما تكسري ضهر ابوك..الله يرضى عليك..
*"أم مجتبى"*
_لو كان مجتبى محلها..كنتي ح تتصرفي كيف؟!. كنتي ح تقنعي نفسك بأي عذر..كنتي ح تكوني قاتلاهو حي وميت..لو كان مكانها..ح أعاين لنفسي كيف..حرمت ولدي من ابسط حقوقه..حرمته من أكتر حاجه روحه ونفسه فيها...يارب الحمد لله نورت بصيرتي قبل فوات الاوان..!
*"أبوهو"*
_كنت دايما ضده..ما ف مرة سمحتا ليهو يقول رأيو..ولا مرة حسستوا أنك بتريدوا من جوه قلبك..بتقسى عليه عسان قلبه يبقى حجر ويقدر يعيش في الدنيا أسد!!..ليه ما كنت أب حنون. ليه ما كنت اب داعم..رغم أنه ولا مرة ما قصر اتجاهك..ليه كنت اناني..ما تقنع نفسك إنو مصلحته يقرأ حسب رغبتك..مصلحه شنو!؟..أنت عاوز تتفشخر بيهو قدام اخوانك و اولاد اخوانك والاسر التانية..لو كان محل البت دي..كنت ح تعمل شنو..ح تعيش كيف وانت جواك احساس كبير بالذنب اتجاه ولدك!؟
*"أبو إيناس"*
_ضربتها عشان مصلحتها!!..قريتها إدارة عشان مصلحتها..حولتها من جامعه لجامعه عشان مصلحتها!؟..لا يا آدم كلو كان عشان مصلحتك..عشان مكانتك الاجتماعية..عشان يقولو قرا اولادو احسن قراية..إيناس لو كانت محلها..كنت ح تعمل شنو!؟..ح تتصرف كيف!؟..ظلمتها انت ظلمتها بقوانينك العسكرية والضوابط..أنت ظالم..قتلت بتك وهي بتتنفس..
*"أبو مجدي"*
_قُعادي معاهو بتعد بالاصابع..ماف مرة احتاجني لقاني فعلاً..طوالي مشغول عنه طوالي ما فاضي..فيها شنو لو كنت قعدتا مع ولدك!؟..فيها شنو لو يوم واحد سألتو عن اهتماماته..مواهبه..فيها شنو لو يوم واحد بس حسسته إنو قلبك عليه..فيها شنو!؟..طول الوقت بعيد منو..ولمن قرر يقرأ..أنت بيدك مليت الاستمارة..لو كان محلها!؟..كيف كنت ح اتعايش مع إحساسي بالتقصير ناحيته..!؟
*"إدريس"*
_فيها شنو لو كان سكتا وما فتنتها مع امها..أنت عملت شنو غير انك عقدت المواضيع..خربت علاقة البت وامها اكتر ما هي مخروبة..كلو عشان زيادة في المرتب!؟..يطير المرتب ياخ يطير..عمرها ما قللت من شأنك..كانت ألطف ما يكون
*"فاطمة"*
_فيها شنو لو كان خلوا اولادهم على راحتهم على مزاجهم..فيها شنو لو كانوا أحن عليهم من الغريب..فيها شنو لو اظهروا ليهم حبهم قبل فوات الاوان..اااخخخ يارب تلطف بيهم💙..لطفك وسترك..يارب سلِم...!
*"على لساني"*
انا في حضن محمد اخوي ببكي بحرقة..
مجتبى ابوهو وأمه ماسكنه من الجهتين..
مقداد تاكِل راسه على الحيطة بين وعد وعمر..
مجدي ماسك في يدين خالتو فاطمة زي الطفل. ابوهو بعاين ليهو..
أمي وابوي بعاينوا متأثرين ومتحسرين على مناظرنا
"ليالي في غرفهه العمليات..بين الحياة والموت💙💔"
*كُسٍر ظهرُنا..لم نعد كما كُنا في السابق*
*نرى التوابيت مفتوحة على مِصرعيها نُصب أعيننا..*
*أنحن نحتضر!؟*
*نعم أيها السادة نحنُ نحتضر..*
*دماء أحلامُنا رسمت خارطة الطريق*
*أزقة مليئة برائحة الموت..*
*شياطين هناك!!*
*ملك الموت ينادي هلموا هلموا*
*نفقد ذواتُنا*
*نرى أقراننا يتسللون إلى الداخل*
*الهاوية تجذِبُنا بشدة..*
*نحنُ أصحاب الأبداع وهذة قصتنا💙..!*
~نهاية القصة الثالثة من سلسلة وخز الدبابيس~
#إحتضار
الشُكر كل الشكر ليكم على حسن المتابعهه
شكراً للرفيقات..بالاخص الرفيقة إيثار عباس💙
#لو_حيين_بنتلاقى💙
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
*#إيناس_تمدين*
*"على لسان أم ليالي"*
_فيها شنو لو كان سمعتيها..فيها شنو لو كان ضميتيها لو كان فهمتيها..فيها شنو لو رجع الزمن ورا وصلحتي غلطك..ملعون الادارة القريناها ليها غصب...كل لحظة قضيتها بعيدة منها وانا فاكرة نفسي بأدبها..ياريتني لو كنت جنبها..ياريتني لو كنت الام البتتمنيها..ما توجعي قلبي عليك يا بتي..ما توجعي قلبي عليك...
*"أبوها"*
_كنت عاوز تجي تقتلها مش!؟..أهو قدر ربنا ح يحرمك منها..فيها شنو لو خلينا تقرأ على مزاجها..فيها شنو لو بقت الحاجه الهي عاوزاها..مجتمع!؟..يطير المجتمع بكل تعقيداتو البقوا ضحاياه ليالي والزيها..لو رجعتي يا بتي عمري،ما ح اقيف ضدك..أرجعي يا بتي وما تشيليني ذنبك..لو متي أقابلك كيف بعدين!..بأي وش..ما تكسري ضهر ابوك..الله يرضى عليك..
*"أم مجتبى"*
_لو كان مجتبى محلها..كنتي ح تتصرفي كيف؟!. كنتي ح تقنعي نفسك بأي عذر..كنتي ح تكوني قاتلاهو حي وميت..لو كان مكانها..ح أعاين لنفسي كيف..حرمت ولدي من ابسط حقوقه..حرمته من أكتر حاجه روحه ونفسه فيها...يارب الحمد لله نورت بصيرتي قبل فوات الاوان..!
*"أبوهو"*
_كنت دايما ضده..ما ف مرة سمحتا ليهو يقول رأيو..ولا مرة حسستوا أنك بتريدوا من جوه قلبك..بتقسى عليه عسان قلبه يبقى حجر ويقدر يعيش في الدنيا أسد!!..ليه ما كنت أب حنون. ليه ما كنت اب داعم..رغم أنه ولا مرة ما قصر اتجاهك..ليه كنت اناني..ما تقنع نفسك إنو مصلحته يقرأ حسب رغبتك..مصلحه شنو!؟..أنت عاوز تتفشخر بيهو قدام اخوانك و اولاد اخوانك والاسر التانية..لو كان محل البت دي..كنت ح تعمل شنو..ح تعيش كيف وانت جواك احساس كبير بالذنب اتجاه ولدك!؟
*"أبو إيناس"*
_ضربتها عشان مصلحتها!!..قريتها إدارة عشان مصلحتها..حولتها من جامعه لجامعه عشان مصلحتها!؟..لا يا آدم كلو كان عشان مصلحتك..عشان مكانتك الاجتماعية..عشان يقولو قرا اولادو احسن قراية..إيناس لو كانت محلها..كنت ح تعمل شنو!؟..ح تتصرف كيف!؟..ظلمتها انت ظلمتها بقوانينك العسكرية والضوابط..أنت ظالم..قتلت بتك وهي بتتنفس..
*"أبو مجدي"*
_قُعادي معاهو بتعد بالاصابع..ماف مرة احتاجني لقاني فعلاً..طوالي مشغول عنه طوالي ما فاضي..فيها شنو لو كنت قعدتا مع ولدك!؟..فيها شنو لو يوم واحد سألتو عن اهتماماته..مواهبه..فيها شنو لو يوم واحد بس حسسته إنو قلبك عليه..فيها شنو!؟..طول الوقت بعيد منو..ولمن قرر يقرأ..أنت بيدك مليت الاستمارة..لو كان محلها!؟..كيف كنت ح اتعايش مع إحساسي بالتقصير ناحيته..!؟
*"إدريس"*
_فيها شنو لو كان سكتا وما فتنتها مع امها..أنت عملت شنو غير انك عقدت المواضيع..خربت علاقة البت وامها اكتر ما هي مخروبة..كلو عشان زيادة في المرتب!؟..يطير المرتب ياخ يطير..عمرها ما قللت من شأنك..كانت ألطف ما يكون
*"فاطمة"*
_فيها شنو لو كان خلوا اولادهم على راحتهم على مزاجهم..فيها شنو لو كانوا أحن عليهم من الغريب..فيها شنو لو اظهروا ليهم حبهم قبل فوات الاوان..اااخخخ يارب تلطف بيهم💙..لطفك وسترك..يارب سلِم...!
*"على لساني"*
انا في حضن محمد اخوي ببكي بحرقة..
مجتبى ابوهو وأمه ماسكنه من الجهتين..
مقداد تاكِل راسه على الحيطة بين وعد وعمر..
مجدي ماسك في يدين خالتو فاطمة زي الطفل. ابوهو بعاين ليهو..
أمي وابوي بعاينوا متأثرين ومتحسرين على مناظرنا
"ليالي في غرفهه العمليات..بين الحياة والموت💙💔"
*كُسٍر ظهرُنا..لم نعد كما كُنا في السابق*
*نرى التوابيت مفتوحة على مِصرعيها نُصب أعيننا..*
*أنحن نحتضر!؟*
*نعم أيها السادة نحنُ نحتضر..*
*دماء أحلامُنا رسمت خارطة الطريق*
*أزقة مليئة برائحة الموت..*
*شياطين هناك!!*
*ملك الموت ينادي هلموا هلموا*
*نفقد ذواتُنا*
*نرى أقراننا يتسللون إلى الداخل*
*الهاوية تجذِبُنا بشدة..*
*نحنُ أصحاب الأبداع وهذة قصتنا💙..!*
~نهاية القصة الثالثة من سلسلة وخز الدبابيس~
#إحتضار
الشُكر كل الشكر ليكم على حسن المتابعهه
شكراً للرفيقات..بالاخص الرفيقة إيثار عباس💙
#لو_حيين_بنتلاقى💙
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
*#إيناس_تمدين*
👍3
سلامتك بتي الغاليه ومتاكد انك ح تحافظ عليها قال ليهو من عيوني وح اختها فيهم مازن قال ليهو حبيبنا انت م شلت اي بت انت شلت حبيبه قلبنا كلنا شلت النور حق بيتنا لو حصل وزعلتها ح اندمك على الساعه العرفتنا فيها بعد قعد يضحك قال ليهو حافظ عليها بس كريم قال ليهو م طلبت شي والله... مزن كانت بتبكي شديد قالت لي خلاص ح تمشي قلت ليها في اي وقت تعالي لي ما ح نبعد من بعض ابداً؛...
_كريم قال ح نمشي جنوب السودان عن احساس الفرحه انا نفسي امشي هناك من زمان مشينا وكانت حلوه شديد دي الصور يعني الطبيعه الفيها مبالغه قعدنا شهر وجينا راجعين..
__________________________________________
*بعد 5 سنة:*
جنون كانت بتسأل فيني ماما انتي عرفتي بابا كيف قلت ليها قصه طويله ابوها قال ليها اسي ما ح تفهمي بس لمن تكبري ح تعرفي انو امك عذبتني لانو رأسها كان قوي قالت ليهو بابا ماما ح تزعل م تقول كده قال ليها ايي صح امك ح تنكد علينا قلت ليهم مش كده الليله خلو النكديه دي تعمل ليكم اكل حنان قالت لي ابوهو اسي ما ح ناكل قال ليها خليها ح نعمل برانا ودخلو المطبخ كنت قاعده وسامعه صوت كركبه جوا طلعو عاملين بطاطس واتحرق كمان حنون ضاقتهو قالت ليهو يعع بابا م بعرف ماما انا جيعانه وقعدت تبكي🤣 قلت ليها اسي ح ازبط ليك احلا أكله ودخلت اطبخ ليهم
.............................
حياتنا كانت حلوه شديد حنان عمرها 4 سنوات بس كريم خربها بقت فظيعه ولسانها سليط وشايله ملامحي وكل طباع ابوهو ملت علينا حياتنا كلها حب كريم م قله ابدا بالعكس زاد وكل يوم بحسسني اني من أعظم انتصاراتو متفاهمين مع بعض وما قعد يزعلني ابدا واقف معاي في كل خطوة بمشيها رافقني لكل المؤتمرات الأنا عملتها بقى عندي اسم في المجتمع وانجزت كتير بقيت اشهر طبيبه أورام بس شغلي م إثر على بيتي ابدا كنت مخلي أكبر وقت لحنان وكريم لازم اكون جنبها احسسها اني صحبته وأربيها صاح رغم انو كان عند قروش بس علمتها انو القروش م حاجه مهمه وانو الرضى أهم حاجه.
_عهد وبكري عندهم ولد وبت وعايشينا في قطر لانو بكري اشتغل هناك..
نغم وجميل اتزوجو بعدنا طوالي وحاليا عندهم ولد💞
مازن وحبيتو خطبو وعرسههم قريب مع مزن والولد القدر يغير نظرتها للأولاد كلهم وأثبت ليها م كل الاولاد واحد وأنو الحب عايز راجل قبل حبيب...
الخلاصه:
*لازم ترضى ب الحاجه الكاتبها ليك ربنا واتأكدي انو الخير مدسوس في الأيام الجايه وعافري عشان تصلي لحلمك وماف مستحيل مهما حطموك خليك واثقه في نفسك وفي حلمك وم تتخلى عن طموحاتك واحلامك ابدا اجتهدي كتيرر ح تصلي*
*_ممكن انتي تعترفي للبتحبيهو م تدسي مشاعرك لو بادلك خلاص ولو لاا ح تكوني عملتي العليك وفي النهايه غير نصيبك ما ح تلقى شي تاني وال م مكتوب ليك م قسمتك*
*مهما كان وضعك المادي افتخري بنفسك واعرفي انو في ناس م لاقين العندك دا واشكري ربنا على كل حاجه*
*حافظي على صلاتك والقرآن وأذكارك خليها ورد يومي ح تتسهل عليك واسعي عشان تصنعي المجد وخليك عظيمه في عين نفسك مهما حصل ..*
كسره:
الشكر لنغم لانها شجعتني انو نكتب القصه دي لاني كنت كسلانه شديد ليها الفضل والله ونتمنى انها تكون عجبتكم وقدرنا نوصل ليكم الفهم حقهااا ومعليش على الأخطاء الاملائيه لانو م قعد نلقى وقت نراجع فيهو وشحتفنا روحكم معليش القصه انتهت ونتلاقي في روايه تانيه بقصه جديده بس م اسي وابقو طيبين وم تزعلو روحكم ابدا الحظر دا شكلو مطول غيرو روتينكم واعملو الحاجات البتحبوهااا ومع السلامه 💞💞
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
_كريم قال ح نمشي جنوب السودان عن احساس الفرحه انا نفسي امشي هناك من زمان مشينا وكانت حلوه شديد دي الصور يعني الطبيعه الفيها مبالغه قعدنا شهر وجينا راجعين..
__________________________________________
*بعد 5 سنة:*
جنون كانت بتسأل فيني ماما انتي عرفتي بابا كيف قلت ليها قصه طويله ابوها قال ليها اسي ما ح تفهمي بس لمن تكبري ح تعرفي انو امك عذبتني لانو رأسها كان قوي قالت ليهو بابا ماما ح تزعل م تقول كده قال ليها ايي صح امك ح تنكد علينا قلت ليهم مش كده الليله خلو النكديه دي تعمل ليكم اكل حنان قالت لي ابوهو اسي ما ح ناكل قال ليها خليها ح نعمل برانا ودخلو المطبخ كنت قاعده وسامعه صوت كركبه جوا طلعو عاملين بطاطس واتحرق كمان حنون ضاقتهو قالت ليهو يعع بابا م بعرف ماما انا جيعانه وقعدت تبكي🤣 قلت ليها اسي ح ازبط ليك احلا أكله ودخلت اطبخ ليهم
.............................
حياتنا كانت حلوه شديد حنان عمرها 4 سنوات بس كريم خربها بقت فظيعه ولسانها سليط وشايله ملامحي وكل طباع ابوهو ملت علينا حياتنا كلها حب كريم م قله ابدا بالعكس زاد وكل يوم بحسسني اني من أعظم انتصاراتو متفاهمين مع بعض وما قعد يزعلني ابدا واقف معاي في كل خطوة بمشيها رافقني لكل المؤتمرات الأنا عملتها بقى عندي اسم في المجتمع وانجزت كتير بقيت اشهر طبيبه أورام بس شغلي م إثر على بيتي ابدا كنت مخلي أكبر وقت لحنان وكريم لازم اكون جنبها احسسها اني صحبته وأربيها صاح رغم انو كان عند قروش بس علمتها انو القروش م حاجه مهمه وانو الرضى أهم حاجه.
_عهد وبكري عندهم ولد وبت وعايشينا في قطر لانو بكري اشتغل هناك..
نغم وجميل اتزوجو بعدنا طوالي وحاليا عندهم ولد💞
مازن وحبيتو خطبو وعرسههم قريب مع مزن والولد القدر يغير نظرتها للأولاد كلهم وأثبت ليها م كل الاولاد واحد وأنو الحب عايز راجل قبل حبيب...
الخلاصه:
*لازم ترضى ب الحاجه الكاتبها ليك ربنا واتأكدي انو الخير مدسوس في الأيام الجايه وعافري عشان تصلي لحلمك وماف مستحيل مهما حطموك خليك واثقه في نفسك وفي حلمك وم تتخلى عن طموحاتك واحلامك ابدا اجتهدي كتيرر ح تصلي*
*_ممكن انتي تعترفي للبتحبيهو م تدسي مشاعرك لو بادلك خلاص ولو لاا ح تكوني عملتي العليك وفي النهايه غير نصيبك ما ح تلقى شي تاني وال م مكتوب ليك م قسمتك*
*مهما كان وضعك المادي افتخري بنفسك واعرفي انو في ناس م لاقين العندك دا واشكري ربنا على كل حاجه*
*حافظي على صلاتك والقرآن وأذكارك خليها ورد يومي ح تتسهل عليك واسعي عشان تصنعي المجد وخليك عظيمه في عين نفسك مهما حصل ..*
كسره:
الشكر لنغم لانها شجعتني انو نكتب القصه دي لاني كنت كسلانه شديد ليها الفضل والله ونتمنى انها تكون عجبتكم وقدرنا نوصل ليكم الفهم حقهااا ومعليش على الأخطاء الاملائيه لانو م قعد نلقى وقت نراجع فيهو وشحتفنا روحكم معليش القصه انتهت ونتلاقي في روايه تانيه بقصه جديده بس م اسي وابقو طيبين وم تزعلو روحكم ابدا الحظر دا شكلو مطول غيرو روتينكم واعملو الحاجات البتحبوهااا ومع السلامه 💞💞
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
👍1
*"السكره و يا سكره و يا سكره*
*القسمه قالو مسطره*
*داير أجيك و أهديك قليبي الانضرا*
*اكفينا تاني من الدلال الا البعاد ما بتحملا*
*كلماتي في نهاية المطاف بلقاها فيكي مقصره"❤🌸*
العرس كان بسيط شديد و ياهو دلوكه و غنا و الجرتق بس عمر كان مستعجل شديد ،، حتى ما خلاني فهمت حاجه لي الجرتق قال لي ارح وقف بي جدو الناس قالو ليهو وين ي عريس 😹😹🌸،، ولا قال ليهم بنقولوا في شنو قال لي نودع اهلك ،، مسك يدي وبدينا نودع فيهم ،،، بس ياحليل امي بكيت مع امي كتتتير 😭😭💙 عمر جا مسكني منها قال لي اهدي. كل ما تكوني عايزاها انا بوديك ليها قلت ليهو عايزاها هسي،، تقريبا تعابير وشو و تجاعيد حواجبينو خلتني غصبا عني ابتسم😹💙💙،، قبل ما نمشي... جووا الزين و بسمه يباركوا لينا كان واضح الفرح في عيونهم 💕 بعد ما ودعنا الناس كلهم مشينا "وساقتنا الافراح لي درب ييتنا"❤🌸،، اتفاجأت ب البيت. فيهو حوش زي الجنينه وعليهو زي عريشه كده حلوه شديد و الشجر الموزع في الحوش و البرسيم الأخضر ❤🌸، تاني باقي الييت جوون حلو وبسيط بس عمر عمل ليهو اضافات تخليك بالجد نفسك تعيش فيهو 💙 عيوني لمعو منو،، مسكني من يدي قال لي تعالي دخلنا الييت جووه وقفني قصادو يقرب مني خطوه ارجع خطوه 😹💙 لمن زهج جراني عليهو وقال لي شهر ح نتحبس هنا لا زول يزورنا لا نمشي لزول نزل وشو نحوي وقال لي نعوض حق الشهر البنعاني منو و حق الاسبوعين المشيتي فيها و كمان اسبوع ابوكي قرب مني اكتر قال لي و الخمسه ايام القطعتي تواصلك معاي و خليتني كل يوم بحلم بيك 💙نزل التوب من راسي وقال لي ليلتك سوده معاي ❤🌸
*"زئ كانه الغيمة شالت نظره منك ادهشت بيها المرافئ"💙*.
عمر ده مجنون اكتر مني كان جادي في كلامو اسبوع ونحنا عايشين مع بعض 💕🌸 ،، اتصلوا ليهو ناس الشغل قال ليهم والله عرست و داير إجازاتت العرس قالوا ليهو اجازت العرس اسبوع.... الا تدخل في اجازتك السنويه سكت شويه قال ليهم تمام 💙 كنا قاعدين في العريشه و الجو مغيم قولت ليهو الحصل معاك شنو قال لي نزلت إجازة سنوية إضافة لي اجازتي حقت السنوات الفاتو 🌸 قولته ليهو اااا قال لي مالك انتي قولت ليهو زهجت قال لي متين لحقتي تزهجي منو ؟؟ وانا لسه! الرزرار حق المطر اشتغل دايره ارد ليهو قال لي تعالي تعالي ،، انا من تعالي دي ما اطمنت ليهو فكرت سريع قولت ليهو نلعب ليدو ،، قال لي ليدو؟؟ اي ليدو،، قال لي بعد مسافه طيب لو فزت انا ؟؟ قولته ليهو داير شنو 😹🌸 قال لي الحاجه البقولها ليك تعمليها ،؛ طبعا انا دايما متسرعه قولت ليهو ده إذا فوزتاا😼،، قال لي تمام بدينا نلعب كل مرة يمسك شعري يرجعو لي ورا ولا يمسك يدي داير يشتت تفكيري باي طريقه. وفعلا دا الحصل وفاز 😹🌸 بقى شغال لي فوزت وفوزت قولت ليهو غشاش قال لي مالي انا 😹؟ المهم تعملي الدايرو منك؟ صريت ليهو شديد قولت ليهو قول ،، ضحك قال لي مححساني ح اقول ليك اقعي البحر ؛؛ لاا كل القصه بعدين ترقدي معاي بره ،، اتفاجأت بي طلبو ،، لمن جا بليل عرفت ليه الجو بقى بارد زي البرد بعد ما نزلت المطر جبنا غطى كبير و رقدنا بس لسه كنت بردانه ضماني عليهو وقال لي و مالو ندفي بعض💕
*ونمشِي دروبنا لا بتقِيف*
*ولا بتتحمَّل الرجعـة ،،*
*وبسندك إحتمالين قوَّة ،،*
*مَـافِي نُصَّهِـن وقعَـة ،،*
*ولو صادَف قليبِـك هَـمْ،،*
*أنا البتحمَّل الوجعَـة* ❤️
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
*القسمه قالو مسطره*
*داير أجيك و أهديك قليبي الانضرا*
*اكفينا تاني من الدلال الا البعاد ما بتحملا*
*كلماتي في نهاية المطاف بلقاها فيكي مقصره"❤🌸*
العرس كان بسيط شديد و ياهو دلوكه و غنا و الجرتق بس عمر كان مستعجل شديد ،، حتى ما خلاني فهمت حاجه لي الجرتق قال لي ارح وقف بي جدو الناس قالو ليهو وين ي عريس 😹😹🌸،، ولا قال ليهم بنقولوا في شنو قال لي نودع اهلك ،، مسك يدي وبدينا نودع فيهم ،،، بس ياحليل امي بكيت مع امي كتتتير 😭😭💙 عمر جا مسكني منها قال لي اهدي. كل ما تكوني عايزاها انا بوديك ليها قلت ليهو عايزاها هسي،، تقريبا تعابير وشو و تجاعيد حواجبينو خلتني غصبا عني ابتسم😹💙💙،، قبل ما نمشي... جووا الزين و بسمه يباركوا لينا كان واضح الفرح في عيونهم 💕 بعد ما ودعنا الناس كلهم مشينا "وساقتنا الافراح لي درب ييتنا"❤🌸،، اتفاجأت ب البيت. فيهو حوش زي الجنينه وعليهو زي عريشه كده حلوه شديد و الشجر الموزع في الحوش و البرسيم الأخضر ❤🌸، تاني باقي الييت جوون حلو وبسيط بس عمر عمل ليهو اضافات تخليك بالجد نفسك تعيش فيهو 💙 عيوني لمعو منو،، مسكني من يدي قال لي تعالي دخلنا الييت جووه وقفني قصادو يقرب مني خطوه ارجع خطوه 😹💙 لمن زهج جراني عليهو وقال لي شهر ح نتحبس هنا لا زول يزورنا لا نمشي لزول نزل وشو نحوي وقال لي نعوض حق الشهر البنعاني منو و حق الاسبوعين المشيتي فيها و كمان اسبوع ابوكي قرب مني اكتر قال لي و الخمسه ايام القطعتي تواصلك معاي و خليتني كل يوم بحلم بيك 💙نزل التوب من راسي وقال لي ليلتك سوده معاي ❤🌸
*"زئ كانه الغيمة شالت نظره منك ادهشت بيها المرافئ"💙*.
عمر ده مجنون اكتر مني كان جادي في كلامو اسبوع ونحنا عايشين مع بعض 💕🌸 ،، اتصلوا ليهو ناس الشغل قال ليهم والله عرست و داير إجازاتت العرس قالوا ليهو اجازت العرس اسبوع.... الا تدخل في اجازتك السنويه سكت شويه قال ليهم تمام 💙 كنا قاعدين في العريشه و الجو مغيم قولت ليهو الحصل معاك شنو قال لي نزلت إجازة سنوية إضافة لي اجازتي حقت السنوات الفاتو 🌸 قولته ليهو اااا قال لي مالك انتي قولت ليهو زهجت قال لي متين لحقتي تزهجي منو ؟؟ وانا لسه! الرزرار حق المطر اشتغل دايره ارد ليهو قال لي تعالي تعالي ،، انا من تعالي دي ما اطمنت ليهو فكرت سريع قولت ليهو نلعب ليدو ،، قال لي ليدو؟؟ اي ليدو،، قال لي بعد مسافه طيب لو فزت انا ؟؟ قولته ليهو داير شنو 😹🌸 قال لي الحاجه البقولها ليك تعمليها ،؛ طبعا انا دايما متسرعه قولت ليهو ده إذا فوزتاا😼،، قال لي تمام بدينا نلعب كل مرة يمسك شعري يرجعو لي ورا ولا يمسك يدي داير يشتت تفكيري باي طريقه. وفعلا دا الحصل وفاز 😹🌸 بقى شغال لي فوزت وفوزت قولت ليهو غشاش قال لي مالي انا 😹؟ المهم تعملي الدايرو منك؟ صريت ليهو شديد قولت ليهو قول ،، ضحك قال لي مححساني ح اقول ليك اقعي البحر ؛؛ لاا كل القصه بعدين ترقدي معاي بره ،، اتفاجأت بي طلبو ،، لمن جا بليل عرفت ليه الجو بقى بارد زي البرد بعد ما نزلت المطر جبنا غطى كبير و رقدنا بس لسه كنت بردانه ضماني عليهو وقال لي و مالو ندفي بعض💕
*ونمشِي دروبنا لا بتقِيف*
*ولا بتتحمَّل الرجعـة ،،*
*وبسندك إحتمالين قوَّة ،،*
*مَـافِي نُصَّهِـن وقعَـة ،،*
*ولو صادَف قليبِـك هَـمْ،،*
*أنا البتحمَّل الوجعَـة* ❤️
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*
👍1
العلاج وإذا لقينا متبرع بالقرنية حتبقي كويسة وحيرجع ليك بصرك جزئيآ...انا تاني فميت ف البكاء امي جات حضنتني م حسستني إنها بتبكي لاني عميانة وم بشوف!؟ بس دموعها فضحوها ونزلو فيني...معتز قالي حرام عليك ارحميهم ياخي!!
م شفتي اهلك تعبو معاك قدر شنو!؟ كتمتها إلا كنت بتقطع من جوة وبقول دا جزائي اصلا استاهل اكتر من كدا!! ختى يدو ف رأسي وقالي حمدلله ع السلامة!!
وطلعوني ورجعوني البيت بعربية صاحبو بس اليوم داك بقى ليهو بتوبة تاني م جا كان سايقها معتز!! بعد وصلنا كان م عايز يدخل بس ابوي اصر عليهو!!
ودخلوني غرفتي وانا تاني فكيت ف البكاء لاني سريري م شايفاهو!! معتز قعد جمبي وقالي اختبار صعب!! بس والله إنتي مريتي بالاصعب!!
قلت ليهو اصلا ربنا عاقبني وشال بصري!! قالي بنهرة كدا إسنغفري ي بت!! ربنا شفاك ورسلنا ليك عشان نساعدك! وحتى اهلك شمو الدم عشان يستعيدوك! ربنا شال بصرك لكن ردا ليك بصيرتك!؟
لازم تشكريهو علي النعمة دي وتمشي ليهو عدييييل! وكلنا معاك م تخافي وحندعمك!؟
شلت نفسي وقلت ليهو شكرآ..ضحك وقالي اشكريني ف الجامعة إنا ابتسامتي إتجمدت ف وشيء وقلت ليهو وهو فضل فيها جامعة!! قال لي لالالا بعدا انتي متسيبة وعايزه ليك سبب! حتتعالجي يابت وانا بقيف معاك وبدعمك!!
قلت ليهو بصفتك شنو!!؟ ضحك ومتأكدة انو بكون هبش شنباتو وقالي اوعاك تفكري ف امور الحوووب دي انا شييييخ وغير كدا إنتي م عاجباني!! انا ضحكت قالي بس خليك كدا!!
مدا لي يدو ولم اتزكر انا م بشوف شال يدي وسلم علي وقالي انا معتز عبدالحميد بتقبلي بي صديق ليك!؟
ضحكت وقلت ليهو م من مستواي بس بحاول اتأقلم معاك!! ضحك وقالي حجهز ليك محاضراتك وعلي الاقل لقيتي ليك سبب يخليك تنزلي من اولى الدفعة!! ضحكنا وشكرتو تاني وطلع خلاني..راقدة ف سريري وبفكر!! حسيت بشيء وكأنو ف زول معاي ف الغرفة وقرب علي شدييييد انا قلبي ضرب!!
وقلت محسنن!! قالي اي اي م عاملة فيها عميانة عرفتيني كيف!؟
شلت نفسي وختيتو وقلت ليهو شميت ريحة بولك ف هدومك!! خبطني بشي بس م شفتو ومشى خلاني بضحك!؟
ونسيت مفتاح اللمبة جمب سريري ولعتها حتى بعداك إبتسمت وقلبي وجعني واتزكرت إني م بشوف!!
شلت نفس عمييييق وقلت بعد كل المعاصي الإرتكبتها ربنا رحمني واداني فرصة اغير نمط حياتي ولازم اغتنمها وم افرط ولا ف ساعة ف عمري...وقبل ونعست وقبل م انوم اتحصنت حتى رقدت...
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*.
*#المؤلف:-*
*اعوذ بكلمات الله السميع العليم ومن كل شيطانآ رجيم..قصتنا* *كانت درس عن تتبع الشهوات والبعد عن* *الرحمن؛والمشاكل القد تواجهنا بسبب شوية تقصير لا إستخفاف مننا بقيمة التحصين!؟*
*القصة م حقيقة وبالمعني الاصح من نسج خيالي المتواضع!! بس المس الشيطاني حمانا الله* *واياكم اكعب وافظع بمراحل؛ولم الرسول صلىالله عليه وسلم امرنا بأداء الصلاوة ف وقتها وامرنا بالتحصين سواء كان بأيت الله او بالاذكار النبوية كان خوفآ علينا من شر خلق الله وهو الجن حماكم الله...وحتى رسولنا الكريم الطاهر النقيء كان* *بيتحصن وبيقرأ المعوذات الثلات واذكار م قبل النوم المعرفة وبيمسح علي جسدو بيها تلات مرات!! وبينفض السرير قبل م يقعد فيهو!؟*
*وكل الحاجات دي م كانت عبث بل عشان نحنا نقتدي بيها ونحمي انفسنا من همزات الشياطين...فبتمنى انو اي فرد قرأ القصة دي يعتبر بيها* *ويتمسك بصلواتو اكتر وم يدي الشيطان اي ثغرة يخش بيها حياتو....*
*وعندي نصيحة للاخوات الكريمات والامهات علي وجهة الخصوص!! راقبو اولادكم وبناتكم وشوفو تصرفاهم كيييف!؟ القصد مش توفر الثقة وإنعدامها بس الشباب معرض لحاجات كتييبرة سيئة وواحدة منها العادات السرية!؟ شوفي بناتك بنومو كيف وانصحيهم وحذريهم وحتى وهم نايمين تعالي اطمني عليهم والجسمها كاشف تغطيها لانو دي ثغرة بخش بيها الجن ياعوذ بالله....وبتمنى تكون رسالتي وصلت!؟*
*وف الختام اسأل الله الهداية والرشاد والتوفيق لي* *ولكم..واستغفر العظيم واتوب إليه..*
*آلاء آدم إبراهيم
فتكم بالعافيه 😊❤️❤️
فس انتظار تعليقاتكم علي رواياتي Cafe
م شفتي اهلك تعبو معاك قدر شنو!؟ كتمتها إلا كنت بتقطع من جوة وبقول دا جزائي اصلا استاهل اكتر من كدا!! ختى يدو ف رأسي وقالي حمدلله ع السلامة!!
وطلعوني ورجعوني البيت بعربية صاحبو بس اليوم داك بقى ليهو بتوبة تاني م جا كان سايقها معتز!! بعد وصلنا كان م عايز يدخل بس ابوي اصر عليهو!!
ودخلوني غرفتي وانا تاني فكيت ف البكاء لاني سريري م شايفاهو!! معتز قعد جمبي وقالي اختبار صعب!! بس والله إنتي مريتي بالاصعب!!
قلت ليهو اصلا ربنا عاقبني وشال بصري!! قالي بنهرة كدا إسنغفري ي بت!! ربنا شفاك ورسلنا ليك عشان نساعدك! وحتى اهلك شمو الدم عشان يستعيدوك! ربنا شال بصرك لكن ردا ليك بصيرتك!؟
لازم تشكريهو علي النعمة دي وتمشي ليهو عدييييل! وكلنا معاك م تخافي وحندعمك!؟
شلت نفسي وقلت ليهو شكرآ..ضحك وقالي اشكريني ف الجامعة إنا ابتسامتي إتجمدت ف وشيء وقلت ليهو وهو فضل فيها جامعة!! قال لي لالالا بعدا انتي متسيبة وعايزه ليك سبب! حتتعالجي يابت وانا بقيف معاك وبدعمك!!
قلت ليهو بصفتك شنو!!؟ ضحك ومتأكدة انو بكون هبش شنباتو وقالي اوعاك تفكري ف امور الحوووب دي انا شييييخ وغير كدا إنتي م عاجباني!! انا ضحكت قالي بس خليك كدا!!
مدا لي يدو ولم اتزكر انا م بشوف شال يدي وسلم علي وقالي انا معتز عبدالحميد بتقبلي بي صديق ليك!؟
ضحكت وقلت ليهو م من مستواي بس بحاول اتأقلم معاك!! ضحك وقالي حجهز ليك محاضراتك وعلي الاقل لقيتي ليك سبب يخليك تنزلي من اولى الدفعة!! ضحكنا وشكرتو تاني وطلع خلاني..راقدة ف سريري وبفكر!! حسيت بشيء وكأنو ف زول معاي ف الغرفة وقرب علي شدييييد انا قلبي ضرب!!
وقلت محسنن!! قالي اي اي م عاملة فيها عميانة عرفتيني كيف!؟
شلت نفسي وختيتو وقلت ليهو شميت ريحة بولك ف هدومك!! خبطني بشي بس م شفتو ومشى خلاني بضحك!؟
ونسيت مفتاح اللمبة جمب سريري ولعتها حتى بعداك إبتسمت وقلبي وجعني واتزكرت إني م بشوف!!
شلت نفس عمييييق وقلت بعد كل المعاصي الإرتكبتها ربنا رحمني واداني فرصة اغير نمط حياتي ولازم اغتنمها وم افرط ولا ف ساعة ف عمري...وقبل ونعست وقبل م انوم اتحصنت حتى رقدت...
*#النهــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــاية*.
*#المؤلف:-*
*اعوذ بكلمات الله السميع العليم ومن كل شيطانآ رجيم..قصتنا* *كانت درس عن تتبع الشهوات والبعد عن* *الرحمن؛والمشاكل القد تواجهنا بسبب شوية تقصير لا إستخفاف مننا بقيمة التحصين!؟*
*القصة م حقيقة وبالمعني الاصح من نسج خيالي المتواضع!! بس المس الشيطاني حمانا الله* *واياكم اكعب وافظع بمراحل؛ولم الرسول صلىالله عليه وسلم امرنا بأداء الصلاوة ف وقتها وامرنا بالتحصين سواء كان بأيت الله او بالاذكار النبوية كان خوفآ علينا من شر خلق الله وهو الجن حماكم الله...وحتى رسولنا الكريم الطاهر النقيء كان* *بيتحصن وبيقرأ المعوذات الثلات واذكار م قبل النوم المعرفة وبيمسح علي جسدو بيها تلات مرات!! وبينفض السرير قبل م يقعد فيهو!؟*
*وكل الحاجات دي م كانت عبث بل عشان نحنا نقتدي بيها ونحمي انفسنا من همزات الشياطين...فبتمنى انو اي فرد قرأ القصة دي يعتبر بيها* *ويتمسك بصلواتو اكتر وم يدي الشيطان اي ثغرة يخش بيها حياتو....*
*وعندي نصيحة للاخوات الكريمات والامهات علي وجهة الخصوص!! راقبو اولادكم وبناتكم وشوفو تصرفاهم كيييف!؟ القصد مش توفر الثقة وإنعدامها بس الشباب معرض لحاجات كتييبرة سيئة وواحدة منها العادات السرية!؟ شوفي بناتك بنومو كيف وانصحيهم وحذريهم وحتى وهم نايمين تعالي اطمني عليهم والجسمها كاشف تغطيها لانو دي ثغرة بخش بيها الجن ياعوذ بالله....وبتمنى تكون رسالتي وصلت!؟*
*وف الختام اسأل الله الهداية والرشاد والتوفيق لي* *ولكم..واستغفر العظيم واتوب إليه..*
*آلاء آدم إبراهيم
فتكم بالعافيه 😊❤️❤️
فس انتظار تعليقاتكم علي رواياتي Cafe
❤34👍24😱2