قصصصص 💜🎶)
1.15K subscribers
78 photos
71 videos
6 links
قناه عراقيه تهتم بنشر القصص من الواقع لنتعلم منها العبر في الحياة❤️


نتمنى دعمكم للقناة🖤
Download Telegram
#النوك___الحمر
بقلم مريم السعدي

  #بارت١٧
ﻳﺎﺳﻴﻦ - ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﺣﺎﻟﻪ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﻣﻮﺯﻳﻨﻪ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ ﻃﺐ ﻋﺮﻓﺎﻥ ﻭﺑﻨﺘﻬﺎ ﺍﻟﻠﺦ ﺳﻜﺘﺖ ﻭﻏﻤﻀﺖ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻧﺎﻣﺖ ﻋﺪﻝ
ﺧﺎﻟﻪ ﺍﻣﺸﻲ ﻭﻳﺎﻳﻪ
ﻋﺮﻓﺎﻥ - ﻻ ﻳﺎﺑﻪ ﻋﻮﻓﻬﺎ ﺍﺑﻮ ﻓﺮﺡ ﺧﻠﻴﻬﺎ ﺗﺮﺗﺎﺡ ﻣﻮ ﻭﻛﺘﻬﺎ ﻭﻫﻲ ﻫﻨﺎ ﺭﺍﺣﺘﻬﺎ
ﻳﺎﺳﻴﻦ - ﻛﻴﻔﺞ ﺧﺎﻟﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﻳﻤﻬﻢ ﻭﺻﻠﺖ ﻟﺒﻴﺘﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺷﻜﺎﻝ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﺑﺲ ﺷﻔﺖ ﺩﻋﺎﺀ ﺗﺮﺗﺒﺖ ﻭﺣﺪﻩ --- ﻭﺣﺪﻩ ﻛﺎﻟﺖ
ﻭﻳﻦ ﺟﻨﺖ
ﻫﻴﺞ ﻛﻀﻴﺖ ﺷﻐﻠﻪ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﺍﻣﻲ ﻭﻳﻦ
ﺑﺎﻟﻐﺮﻓﻪ ﻳﻢ ﻓﺮﺡ ﺩﻳﻘﺮﻭﻥ
ﻫﻤﻢ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﺎ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻲ ﻭﺩﺍﺭﺕ ﻭﺟﻬﻪ ﻛﺎﻟﺖ
ﺗﺮﻳﺪ ﺷﻲ

ﻳﻠﻪ ﺣﺮﻭﺡ ﺍﻧﺎﻡ
ﺗﻌﺎﻱ ﺩﻋﺎﺀ
ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻭﺗﻌﺪﻝ ﺑﺸﻌﺮﻫﺎ
ﻫﺎ
ﻃﻠﻌﻲ ﻫﺪﻭﻣﺞ ﻣﻦ ﺫﺍﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺑﺎﺣﺮ ﺟﺎﻳﻴﻦ ﻧﺎﺱ ﻳﺸﻮﻓﻮ
ﻓﻜﺖ ﺣﻠﻜﻬﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﻟﻌﺪ ﻟﻴﺶ ﺗﺪﺍﻳﻨﺖ ﻣﻮ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﻣﺘﺒﻴﻌﻪ
ﻻ ﺍﺗﺪﺍﻳﻨﺖ ﻻﻥ ﻣﺠﺎﺏ ﺳﻌﺮ ﻭﻣﺎﻋﺪﻱ ﻭﻛﺖ ﻭﻣﺮﺩﺕ ﺍﺑﻴﻌﻪ ﺑﻜﺴﺮﺍﻥ
ﻭﺍﻋﻴﺶ ﻫﻨﺎ ﺍﻧﺖ ﻣﻄﺎﻳﻘﻨﻲ ﻣﺘﺮﻳﺪ ﻗﺮﺑﻲ ﺷﻮﻥ ﺍﻋﻴﺶ ﻭﻳﺎﻙ ﻓﺪ ﻏﺮﻓﻪ
ﻧﺎﻣﻲ ﺍﻧﺘﻲ ﻭﺑﻨﺘﺞ ﻓﻮﻙ ﻭﺍﻧﻲ ﻳﻢ ﺍﻣﻲ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺭﺟﻊ ﻟﻠﺸﻐﻞ
ﺷﻐﻞ ﻣﺎﻛﻮ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺍﻃﻠﻜﺞ ﻭﺭﻭﺣﻲ
ﻫﻮ ﺍﺣﻨﺎ ﻣﺘﻄﻠﻜﻴﻦ ﺑﺎﻗﻲ ﻋﺎﻟﻜﻠﻤﻪ
ﻫﺎ ﺑﻜﻴﻔﺞ ﺑﻌﺪ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻟﻴﺶ ﻫﻴﺞ ﺗﻌﺎﻣﻠﻨﻲ ﺧﻠﻴﻨﻲ ﺍﺩﺍﻭﻡ
ﺍﺑﺪ ﺷﻴﻠﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﺞ
ﻣﻨﻮ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﺠﺎﻳﻴﻦ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ
ﻧﺎﺱ ﺟﻤﺎﻋﺘﻲ
ﻫﺎﺍﺍ
ﺍﻱ ﺑﻌﺪ
ﻻ ﻫﺎﻫﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﺭﺍﺣﺖ ﻟﺒﻴﺘﻬﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﻃﺒﻴﺖ ﻻﻣﻲ ﻭﻓﺮﺡ ﺍﻣﻲ ﻣﺘﻤﺪﺩﻩ ﺗﻀﺤﻚ ﻭﻓﺮﻭﺣﻪ ﻳﻤﻬﺎ ﻓﺘﺤﻨﺎ ﺍﻟﻜﺘﺐ ﻭﻛﻌﺪﻧﺎ ﻧﻘﺮﻩ ﻟﻞ٣ ﺑﺎﻟﻠﻴﻞ ﻳﻠﻪ ﻧﻤﺖ ﺍﻧﻲ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻣﺮﺕ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻓﺮﺡ ﻳﻤﻲ ﺗﻨﺎﻡ ﺑﻐﺮﻓﻪ ﺍﻣﻲ ﻭﺩﻋﺎﺀ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﻫﻨﺎﻙ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺍﻟﻠﻲ ﺟﻮﻱ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﻳﺎﺟﻠﻮﻥ ﺟﻴﺘﻬﻢ ﻓﺪ ﻣﺮﻩ ﺧﺎﺑﺮﻭ ﻋﻠﻰ ﻏﻔﻠﻪ ﺏ١١ ﻭﻧﺺ ﻛﺎﻝ ﺍﻟﻮﻟﺪ
ﺭﺍﺡ ﺍﻣﺮﻟﻚ ﻫﺴﻪ ﻭﻱ ﻭﺍﻟﺪﺗﻲ ﻋﺎﺩﻱ ﻟﻮ ﻧﺎﻳﻤﻴﻦ
ﻻ ﻳﺎﺑﻪ ﻋﺎﺩﻱ ﻛﺎﻝ ﻧﺺ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﺣﻨﺎ ﻳﻤﻜﻢ ﻭﺍﺳﻒ ﺟﺎﻱ ﺑﻮﻛﺖ ﻣﺘﺎﺧﺮ ﺑﺲ ﺗﻮﻧﻲ ﻃﺒﻴﺖ ﺑﻐﺪﺍﺩ ﺍﻟﻀﺎﻫﺮ ﺟﺎﻥ ﺑﺎﻟﻤﺤﺎﻓﻀﺎﺕ .
ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻏﺮﻓﻪ ﺍﻣﻲ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻟﻠﻤﻄﺒﺦ ﺩﻋﺎﺀ ﻣﺎﻛﻮ ﺑﺲ ﻓﺮﺡ
ﺍﻣﺞ ﻭﻳﻦ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ
ﺑﺬﺍﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺭﺍﺣﺖ ﻛﺎﻟﺖ ﻧﻌﺴﺎﻧﻪ
ﻫﺎ . ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﺭﺟﻌﺖ ﻧﺎﻣﺖ ﺭﺣﺖ ﻟﺬﺍﻙ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻃﺒﻴﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺗﻔﺘﺮ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﻭﺗﺤﺠﻲ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﺍﻟﺴﻤﺎﻋﺎﺕ ﺑﺎﺫﻧﻬﺎ ﺑﻘﻴﺖ ﻭﺍﻛﻒ ﺍﺳﻤﻊ ﻣﻔﺘﺤﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺟﺎﻥ ﺻﻮﺕ ﻧﺎﺍﺻﻲ ﻭﻣﺒﻴﻦ ﺗﺤﺠﻲ ﻭﻱ ﻭﻟﺪ ﺑﻘﻴﺖ ﺟﺎﻣﺪ ﻟﻠﻐﻪ ﻛﻼﻣﻬﺎ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺫﻛﺮ ﺷﻮﻥ ﻛﺎﻧﺖ ﻃﺒﻴﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﺑﻠﺒﺲ ﻧﻮﻡ ﻣﻐﺮﻱ ﻭﺍﻟﻜﺎﻡ ﻣﻔﺘﻮﺣﻪ ﻓﻜﺖ ﻋﻴﻨﻪ ﻭﺧﻠﺖ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻋﻠﻰ ﺟﺴﻤﻬﺎ ﺗﻐﻄﻲ ﺳﺪﺗﻪ ﻭﺫﺑﺖ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﺍﺭﺗﺒﻜﺖ
ﺍﻧﻲ ﻧﺎﺭ ﻭﺷﺒﺖ ﺑﻀﻠﻮﻋﻲ ﻟﺰﻣﺖ ﺗﻠﻔﻮﻧﻲ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻟﻐﻴﺖ ﻣﻮﻋﺪﻱ ﻭﻱ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻭﻫﻲ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﺣﺲ ﻛﻠﺒﻲ ﺩﻛﺎﺗﻪ ﺻﺎﻋﺪﻩ ﻧﺎﺯﻟﻪ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﺟﺮﻳﺖ ﺍﻟﺘﻠﻔﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻛﺒﺴﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻗﻮﻱ ﺿﻐﻄﺖ ﺣﻴﻴﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻣﺎﻧﻌﻬﺎ ﺍﻧﻪ ﺗﻘﻔﻠﻪ ﺑﺲ ﻗﻔﻠﺘﻪ ﻭﺍﻟﺸﺎﺷﻪ ﺭﻣﺰ
ﻓﻜﻴﻴﻲ
ﻣﺎﻓﻚ ﻭﺧﺮ ﻋﻨﻲ ﺍﻳﻴﻲ ﺍﻳﺪﻱ
ﺩﻋﺎﺀ ﻓﻜﻲ ﺳﻤﻌﺘﺘﺘﺘﺘﺘﺘﺘﺞ ﺻﺤﺖ ﺑﻌﻠﻮ ﺻﻮﺗﻪ ﻭﺿﺮﺑﺖ ﻋﺎﻟﻜﻮﻧﺘﺮ ﺑﻘﺖ ﺻﺎﻓﻨﻪ
ﺍﻧﻲ ﻣﻮ ﻋﺼﺒﻲ ﺑﺲ ﻣﻦ ﺍﻋﺼﺐ ﻣﺎﺍﺳﻴﻄﺮ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻲ ﺍﺑﺘﻌﺪﺕ ﻟﻴﻮﺭﻩ ﻛﺎﻟﺖ
ﻣﺎﻓﻜﻪ ﻭﺷﺘﺮﻳﺪ ﺗﺴﻮﻱ ﺳﻮﻱ
ﻭﺣﻖ ﻣﺰﺿﻪ ﺍﻣﻲ ﺍﻃﻠﻜﺞ ﻭﺍﻃﻠﻌﺞ ﺑﻔﻀﻴﺤﻪ ﻛﺪﺍﻡ ﺑﻨﺘﺞ
ﻣﺘﻜﺪﺭ ﺍﺛﺒﺎﺕ ﻛﺎﻋﺪﻙ
ﻛﺎﻟﺘﻬﺎ ﻭﻭﺟﻬﻪ ﺻﺎﺭ ﺍﺻﻔﺮ ﻭﻟﺰﻣﻲ ﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﻭﻛﺴﺮﻱ ﻭﺍﻧﻲ ﻟﺰﻣﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻭﺗﺮﻛﻊ ﺑﺎﻟﻔﺮﻓﻮﺭﻱ ﻣﺎﻝ ﻣﻄﺒﺦ ﻓﻘﻘﺪﺕ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺗﻘﺎﻭﻡ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﻭﻻ ﺍﻧﻲ ﺍﻟﺪﺍﺳﻴﻄﺮ ﻛﻤﺖ ﻣﺎﺍﺳﻤﻊ ﺷﻲ ﻣﻦ ﺍﺣﺲ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻲ ﺩﻋﺎﺀ ﻣﺪﻣﺎﻳﻪ ﻭﺍﻣﻲ ﻭﻓﺮﺡ ﻳﺠﺮﻭﻥ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﻳﺒﺠﻮﻥ . ﻭﺍﻟﺠﻮﺍﺭﻳﻦ ﻳﺪﻛﻮﻥ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﺻﻴﺎﺣﻬﺎ .
ﺷﻤﺮﺕ ﺍﻟﻌﺒﺎﻳﻪ ﺍﻟﻤﻌﻠﻜﻪ ﺑﺎﻟﺒﺴﻤﺎﺭ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺍﻧﻬﺪ ﺑﻨﻔﺲ ﻣﻜﻄﻮﻉ
ﺭﻭﺣﻲ ﻻ ﻫﻠﺞ ﺍﻧﺘﻲ ﻃﺎﻟﻚ ﻃﺎﻟﻚ ﻃﺎﻟﻚ
ﻓﺮﺡ ﺻﺎﺣﺖ
ﺑﺎﺑﺎﺍﺍﺍ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻭﺻﺨﺖ
ﺍﺫﺍﺍﺍﺍ ﺣﺠﻴﺘﻲ ﺣﺠﺎﻳﻴﻪ ﻟﺦ ﺍﺫﺑﺞ ﻭﻳﻴﻴﺎﻫﺎﺍ ﻓﺎﺍﺍﺍﺍﻫﻤﻪ
ﻋﻔﺖ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﻋﺮﻓﺎﻥ ﻣﻜﺘﻠﻪ ﺷﻜﻮﻝ ﺷﺤﺠﻲ ﺍﻡ ﺑﻨﺘﻲ ﺣﻀﻲ ﺍﻟﻤﻜﻄﻢ ﺍﻣﻬﺎﺍﺍﺍﺍﺍ ﻛﺘﻠﻪ ﺗﻌﺎﻝ ﺍﺧﺬﻫﺎ ﻣﺎﺭﻳﺪﻫﺎ ﺷﻮﻱ ﻭﺍﺟﻪ ﻋﺮﻓﺎﻥ ﻭﺭﺍﺣﻮ ﻣﻄﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﻏﺮﻓﺘﻲ ﺑﻌﺪ ﻓﺮﺡ ﺭﺍﺣﺖ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻭﺍﻣﻲ ﺑﺪﺕ ﻋﻮﺍﺭﺽ ﺍﻟﺘﻌﺐ
ﻳﻤﻪ ﺑﺘﻚ ﻋﻠﻰ ﺑﺨﺘﻚ ﻫﺎﻟﺴﻨﻪ ﺛﺎﻟﺚ
ﻳﻮﻭﻭﻡ ﻋﻮﻓﻴﻬﺎ ﻳﻄﺒﻬﺎ ﻃﻮﻭﺏ
ﻟﻚ ﻳﻤﻪ ﻣﺘﺎﻛﺪ
ﺍﻱ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺑﻌﻴﻨﻲ
ﺳﻜﺘﺖ ﺍﻣﻲ ﻭﺑﺠﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﺷﻮﻑ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻫﺎﻟﺤﺠﻲ ﻣﻴﻄﻠﻊ ﻻﻱ ﻣﺨﻠﻮﻕ ﻋﺴﻰ ﻣﺎ ﻭﻛﻔﺘﻮ ﻣﺤﺎﻛﻢ ﻫﺎﻱ ﺍﻡ ﺑﻨﺘﻚ ﻓﺎﻫﻢ ﺑﺎﺟﺮ ﻳﻌﻴﺮﻭﻫﺎ ﺑﻴﻬﺎ
ﻟﻌﺪ ﺍﻧﻴﻴﻲ ﺷﻤﺴﻜﺘﺘﺘﻨﻲ ﺣﺘﻰ ﻟﺒﻨﺘﻲ ﻣﻜﻠﺖ ﺷﻜﻮﻝ ﺷﻜﻮﻭﻭﻝ ﺍﻣﺞ ﻫﻴﻴﻴﺞ ﺳﻮﺕ ﻟﺞ ﻳﻮﻡ ﺍﻣﻬﺎ ﺗﺪﺭﻱ ﺧﺎﻟﺘﻲ ﺗﺪﺭﻱ ﺑﻜﻠﺸﻲ ﺍﻟﻠﻲ ﺻﺎﻳﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺗﻠﻔﻮﻥ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺠﻲ ﺍﻟﺴﻤﻌﺘﻪ ﻟﺞ ﻳﻮﻡ ﺑﺴﻔﺮﻱ ﻣﻄﺒﺒﺒﺘﻪ ﻭﺧﺎﻟﺘﻲ ﺩﺗﻤﻮﺕ ﻣﻦ ﻗﻬﺮﻫﺎ ﺍﻟﻠﻲ ﻛﺎﻟﺘﻠﻲ ﺩﻳﺮ ﺑﺎﻟﻚ ﻭﻓﻚ ﻋﻴﻨﻚ ﻋﻠﻰ ﺑﻴﺘﻚ
ﺑﺲ ﻳﻤﻪ ﻛﺎﻓﻲ ﺣﺘﻤﻮﺗﻬﺎ ﻟﺮﻭﺣﻜ عليش ﻳﺎﺑﻪ ﻭﻳﻄﺒﻬﺎﺍﺍ ﻃﻮﺏ
ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻭﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻧﺒﺎﻉ ﺍﺧﺬﺕ ﻓﻠﻮﺳﻪ ﻭﺗﺨﺎﺑﺮﺕ ﻭﻱ ﻋﺮﻓﺎﻥ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻭﺻﻞ ﻻﺑﻦ ﺧﺎﻟﺘﻬﺎ ﺍﺣﺘﻤﺎﻝ ﺍﻗﺘﻠﻪ ﺧﻼﺹ ﺧﻠﻴﺖ ﻋﺮﻓﺎﻥ ﻳﻮﺩﻱ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻭﻟﺪ ﺍﺛﻖ ﺑﻲ ﻭﺭﻏﻢ ﺍﻟﺼﺎﺭ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﻋﺎﺫﺭﻧﻲ ﺍﺗﺼﻠﺖ ﺑﻲ
ﺍﻟﻮ ﻫﻠﻮ ﻋﺮﻓﺎﻥ
ﻫﻠﻪ ﻋﻴﻨﻲ ﺍﺑﻮ ﻓﺮﺡ
ﻓﺪﻭﻩ ﺭﺩﺗﻚ ﺑﺴﺎﻟﻔﻪ
ﺍﻱ ﺑﻌﻴﻨﻲ ﻛﻮﻝ
ﺩﻳﻦ ﺍﺑﻮ ﻋﻠﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻭﻓﻲ ﺗﻜﺪﺭ ﺗﻮﺩﻱ ﺍﻧﺖ
ﺯﻳﻦ ﻭﺭﻗﻪ ﺷﻲ ﺗﻮﻗﻴﻊ
ﺍﺍ ﺟﻴﺒﻬﺎ ﻣﻨﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻟﻌﺼﺮ ﺍﻣﺮﻟﻚ ﻭﺍﻭقعها
ﻫﺎ ﺍﻱ ﺷﻜﻮ ﻣﻨﻬﺎ
ﻓﺮﺡ ﻳﻤﻚ
ﺍﺑﻮﻓﺮﺡ ﺍﻡ ﻓﺮﺡ ﻣﻮ ﻋﺪﻱ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻟﺒﺎﺭﺣﻪ ﻭﻱ ﻓﺮﺡ ﺗﻌﺎﺭﻛﺖ ﻭﻱ ﻋﻤﺘﻲ ﻭﺗﺨﺮﺑﻄﺖ ﻭﺍﺧﺘﻬﺎ ﻃﺮﺩﺗﻬﺎ ﺻﺮﺍﺣﻪ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﺣﺐ ﺍﺗﺪﺧﻞ ﺑﻴﻨﻬﻢ ﺑﺲ ﺭﺩﺕ ﺍﻛﻮﻟﻚ ﺗﺪﺭﻱ ﻓﺮﺡ ﻛﺒﺮﺕ ﻭﻣﺒﻴﻨﻪ ﻣﺮﻩ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﻋﺮﻑ ﺣﺮﺻﻚ ﺣﺘﻰ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﺍﻣﻬﺎ
ﻓﻜﻴﺖ ﺣﻠﻜﻲ ﺍﻭﻛﻲ
ﻳﻠﻪ ﺳﺎﻋﻪ ﻭﺍﺟﻴﻚ
ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺪﻳﻚ . ﺳﺪﻳﺘﻪ ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﻭﻳﻦ ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻫﺎﻱ ﺧﻔﺖ ﻋﻠﻰ ﺑﻨﺘﻲ ﺍﺟﻪ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻃﻴﺘﻪ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻭﺭﺍﺡ ﺳﺎﻋﻪ ﻭﺧﺎﺑﺮ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺩﻳﻨﻚ ﺷﻜﺪ
١٠٠
ﻏﻠﻄﺎﻥ ﻳﺎﺑﻪ ﺍﻧﺖ ﺗﺸﺘﻐﻞ ﺑﺎﻟﻔﺎﻳﺰ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺻﺪﻙ ﺗﺤﺠﻲ ﺻﺪﻣﺘﻨﻲ
ﻳﺎﻓﺎﻳﺰ ﻳﺎﺑﻪ ﻛﺎﻝ ﻓوﺍﺋﺪ ﻧﻔﺲ ﻓﻮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺒﻨﻚ ﻭﺍﻟﻌﻘﺪ ﻋﺪﻱ ﻭﻋﺪﻩ ﻳﻨﺺ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﺍﻟﻤﺪﻋﻮ ﻓﻼﻥ ﺍﻟﻔﻼﻧﻲ ﻳﻘﺮﺽ ﻣﺒﻠﻎ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﻝ ﻭﻗﺪﺭﻩ ﻣﺬﺍ ﻣﻄﺎﻟﺐ ﺑﺎﻟﺘﺴﺪﻳﺪ ﺍﻟﺸﻬﺮﻱ ﻛﻞ ﺷﻬﺮ ٥٠٠
ﻋﻤﻲ ﺍﻟﻤﺒﻠﻎ ﻣﻜﺘﻮﺏ ١٥٠ ﻭﻳﺰﻳﺪ ﻛﻞ ﺷﻬﺮ

١٠ ﻭﺍﻧﺖ ﺻﺎﺭﻟﻚ ٥ ﺷﻬﻮﺭ ﺍﻧﺖ ﺻﺪﻙ ﺗﺤﺠﻲ
ﺍﺣﺲ ﺍﻟﺴﻤﺎ ﻭﻛﻌﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻛﺎﻝ
ﺟﺎﻳﻚ ﺍﻧﻲ
👍2
ﺑﺎﻟﻄﺮﻳﻖ ﺷﻮﻱ ﻭﺭﺻﻠﻲ ﺷﻮﻓﻠﻲ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻛﺘﻠﻪ ﺗﺰﻭﻳﺮ ﺍﻧﻲ ﻣﻘﺮﻳﺖ ﻫﻴﺞ
ﻓﺮﻙ ﻭﺟﻬﻪ ﻣﺎﻝ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻭﻳﺎﻣﻦ ﻭﻛﻌﺖ ﻫﺬﺍ ﻧﺎﻗﺺ ﺫﻣﻪ ﻧﺎﻣﻮﺱ ﻣﻮ ﺭﺩﺕ ﺗﺒﻴﻊ ﺑﻴﺘﻚ
ﻣﺠﺎﺏ ﺳﻌﺮ ﻭﻣﺠﺎﻥ ﻋﺪﻱ ﻭﻛﺖ ﻏﻴﺮ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻭﻫﻮ ﺍﺟﻪ ﻭﻋﺮﺽ ﺧﺪﻣﺎﺗﻪ ﺍﺭﻭﺡ ﻣﻨﺎ ﻭﺍﺟﻲ ﻣﻨﺎ ﺟﻜﺎﺭﻩ ﻭﺭﻩ ﺟﻜﺎﺭﻩ ﻭﺭﻭﺣﻲ ﺗﺸﺘﻌﻞ ﻛﺎﻝ
ﻭﺍﻟﺤﻞ
ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺷﺴﻮﻱ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺍﺧﻠﺺ ﻫﺬﺍ ﺑﻴﺮ ﻣﻴﺨﻠﺺ
ﻣﻨﻴﻨﻨﻦ ﺍﺟﻴﻴﺐ
ﺑﻴﻊ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻛﻠﻪ
ﻭﻳﻦ ﺍﻛﻌﺪ ﺭﺑﺐ ﺍﻟﺤﻠﻮ ﻭ ﺍﻣﻲ ﻭﻳﻦ ﺍﻭﺩﻳﻬﺎ
ﺑﻴﺘﻲ ﺍﻓﺘﺤﻪ ﺍﻟﻚ ﻭﻣﻮ ﺣﺠﺎﻳﻪ ﺍﻟﺘﻨﻜﺎﻝ ﻳﺎﺳﻴﻦ
ﻋﺮﻓﺎﻥ ﺍﻧﻲ ﺭﺟﺎﻝ ﻏﺮﻳﺐ ﺟﻢ ﺩﻭﺏ ﺍﺿﻞ ﻋﺪﻙ ﺍﻧﺖ ﺷﺪﺗﺘﺘﺘﺤﺠﻴﻴﻴﻲ ﻟﻄﻤﺖ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ
ﻛﺎﻝ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺍﺧﺮ ﺣﺠﺎﻳﻪ ﺍﻛﻮﻟﻚ ﺍﻧﻄﻲ ﺩﻳﻨﻪ ﻭﺍﺧﻠﺺ ﺗﺮﻩ ﺗﺼﻔﻪ ﺑﺎﻟﺴﺠﻦ
ﺍﻗﺘﻠﻪ ﺧﻼﺹ ﻭﺭﻭﺡ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻭﻫﺬﺍ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻋﺪﻱ ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺍﺩﻭﺭ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻛﻠﺒﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻣﻠﻜﻴﺘﻪ ﺣﺮﻛﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺣﺮﻙ ﻣﺎﻛﻮ ﺍﻧﻲ ﻣﺨﻠﻲ ﺑﺎﻟﻘﺎﺻﻪ ﻭﻱ ﺫﻫﺐ ﻧﻨﻪ ﺍﻟﺒﻘﺖ ﻗﻄﻌﻪ ﺍﺧﻴﺮﻩ ﻣﺎﻟﻲ ﻋﻨﻲ ﻋﻠﻲ ﻓﺎﺭﻏﻪ ﺍﻟﻘﺎﺻﻪ ﺑﺲ ﺍﻟﻘﻄﻌﻪ ﺍﻟﺨﻔﻴﻔﻪ ﺭﺩﺕ ﺍﺗﺨﺒﻞ ﻛﻠﺒﺖ ﺍﻟﻤﻨﺘﻮﺭ ﺳﺤﺒﺖ ﺍﻟﻘﺎﺻﻪ ﻭﺍﺷﻮﻑ ﺍﺛﺮ ﻣﺎﻝ ﻓﻚ ﺑﺮﺍﻏﻲ ﻣﻦ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺍﻧﺪﻛﺖ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﺷﻤﻠﻔﻲ ﺑﺒﻴﺘﻲ ﺷﻤﻠﻠﻔﻲ ﺣﺮﺍﻣﻴﻪ ﺍﻱ ﻣﻮ ﺣﺮﺑﺘﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﻟﻴﺶ ﺍﺳﺘﻐﺮﺏ ﻫﺴﻪ ﺷﺮﺍﺡ ﺍﺳﻮﻱ ﻭﻳﻦ ﺍﻭﻟﻲ ﺍﻗﺘﻠﻪ ﻭﺭﻭﺣﻪ ﻟﻌﻤﻲ ﺍﻗﺘﻠﻪ
ﺍﺣﺠﻲ ﻭﻱ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﻧﺎﺭ ﺍﺳﺘﻌﺮ ﻭﺍﺭﺩﺩ ﺍﻗﺘﻠﻪ ---
يتبع
👍1
#النوك___الحمر

بقلم مريم السعدي
الناقله ساره علي محسن

#بارت١٨

يس- اعصابي تدمرت مكدرت حتى الزم روحي كدام امي فقدت يومين جمعه وسبت عطله للاحد رحتله وامي مخلت امام منخته وصلت للدائره وطبيت شفت العينتين كاعده عالميز بس شاقتني وكفت بخوف واني والنار تاكل بيه طبيت كبل لغرفته حسب مدلوني واقره عالميز المدير خرب حضي خرب وكت المرعبل صار مدير ذاك القاط وذاك المكتب من شافني ابتسم بشماته

ها استاذ شونك. جيت تسدد
كلمتيييين ورد غطاهاااااا وعافيييه امي ازوعك العافيه اقتلللك خلاااص

كعد عالكرسي وارتجى يضحك بصوت عالي تخبلت عقل مضل براسي كال

تفضل تفضل نضايفك بشي

ابو علييي كمت اضرب عالميز. العقد الاصلي ويين احرك الشركه عالاسسه وروح ابويه

دكافي تحلف بسسس بوخه مال تمن بس عاد عالعموم ديني توفي لو اخذ البيت براحتك اقلها تبقالك ٥٠ مليون تاجر بيها فكر بغجعقلتنيه ابو فررح

جيتت علي مكدرت خنكته داس دكمه بالميز شوي وجوي الامن سحلوني بره واني اهدد بي واصيح اقتلك طفه عقلي من تفكيره صار كل همي احركه وابرد ناري عفته ورجعت للبيت مرت خمس شهورعلى سلامه امي الدوامه الخلتني بيها السافله دعاء وبنتي وبقاءها عد امها وموضوع الدين اللي انكلب عليه مدري شلون كلها خلتني التهي عنها وماراجع مره لخ رحت لبيت خالتي عياطي وصياحي فاقد وعرفان يحاول يهدي بيه اخر شي كال
دعاء كاعده بشقه من شقق مجنع سكني هو مشترك بي وي ابو زوجته عقلي من راسي طار
عرفان امشي وديني اجيب فرح

بس تهده واني اصعد اجيبها وانزلك تبقى بره
خوش اي اي زين هاذ هو اباوع خالتي صايره هلكدوتها وكفه متكدر توكف وعرفان كوه مدير اللكمه اله ولعائلته حاير بعلاجها هم. اخذني للمجمع صعد واني نار بي تغلي شوي ونزل هو وفرح نزلت من السياره ركض حضنتها ضلت تبحي بحضني
بابا امشي ويايه

بابا وين اروح

امشي عدي مابقيج هنا
بابا وماشوف ماما بعد
مشتاقيتيلي بابا هيج مغزر بعينج شغله وحده
كملت كلامي وماتت بجي فرح كالت

كل يوم ابجي لحد مانام بس انت عفتني كلت هسه ثاني يوم تجي عليه بعد مجيت وماما تكولي شوفي ابوج لو حابج ميعوفج ابوج كل همه اخته ويريد يتزوج

وانتي صدكتي بابا اني عبالي بيت خالتج وكلت هسه تخابرني اجيبها شفتج مخابرتي كلت لازم تعرف الصح من الغلط

بابا شسوت ماما وطلكتها ليش هيج بس كولي علمود البيت صدك بعت بيت جدو

جريت نفس باوعت بعينها حوه عيونها اسود ووجهه ذبلان اصفر
بابا امشي ويايه

وبعد متخليني اشوف ماما متجيبني
لا بابا عود اجيبج الها بس امشي
اخذتها ورجعت للبيت جانت بس صافنه وكلسا تبجي خابرتها امها تعيط وصيحت عليها ليش رحتي وسدت التلفون بوجهه

يومين واني حاير من محامي لمحامي واسال يكلولي العقد سليم وهاي الشروط مكتوبه بصدقه بكاتب العدل واني جني ويتلبسني واكول مزور ميبين ميكدر احد يكشفه محد يسمع مني رجعت للبيت بيومها لكيت امي بالحمام تاخرت دكيت الباب اكثر من مره طلعت كالت

ها يمه شسويت

بقيت صافن ملامحها تعبانه حيل جاوبت
لا يمه انحلت كلتها واقره عيونها نسيت حتى اني من نار كلبي كالت

احلف
والله يمه ماكو شي اتطمني دك تلفوني رديت عرفان
ها عرفان كال
ابو فرح خالتك طتك عمرها واني وحدي وحلفتني دعاء متجي بفاتحتها ولا تغسلها

جمدت بمكاني جايك عرفان باوعت لامي

يوم خالتي طتج عمرها

لا اله الا الله صاحت فرح
بيبي ماجده ماتت

اي بابا الله يرحمها مريضه كلش جانت
عزه بابا شون تعاركت وي ماما اخر شي هسه ماما تموت قهرسوده عليه بيبي
مجاوبت لبست حذائي وطلعت وفرح ميته بجي. اخذناها وغسلتها رفاة بنتها وطلعناها شيعناها ودفنتها بيدي كال
وصيتها تندفن بيدك.

سبحان الله كانما دفنت اني اخر ذكرى من امي الماشفتها هي خالتي رغم عذابي وي بنتها بس جانت بصفي دوم الله يرحمها رجعنا وسوينا الفاتحه اول يوم اجه ابو علي طلعته من الفاتحه وعرفان كاله
ابو علي روح خالتك حالفه متطب عزاها لا انت ولا بنتها

طلع. وصاير اعصاب عود جاي يفيك بسيارته وقاطه بنص العزه ودعاء جايه لعزه النسوان ورفاه للباب مطببتها بقت فرح تبجي وحاقده عالمل ليش هيج تعاملون امي شريد اكوللها امج زنت مكدرت. امها تضل وصمه عار اخذتها ورجعت لبيتي وراسي من التفكير شطح باحر راس الشهر يعني يصير ١٦٠. ماعدي حل بس اروح احجي وي ابو يلزمه بلكن الله اكدر ااثر عليه

رحت لبيت اهله. طلعت امه انكس من دعاء باوعتلي وعوحت حلكها طلبت ابوه شوي وطلع رحب بيه الرجال شفت ابن اخو طب سلم وجده طلب منه سويج السياره ورزله كدامي

السياره بعد لتجي يمهااا فاهم

عرفت هذا ابن اخو ابو علي اخو المتوفي اباوعله عينن عمه محفحف ومسقط ذب السويج بعصبيه وطلع. بقيت احجي وي الاب والرجال ختمها كال

ابني مااكدر عليه من يوم مشكله التزوير واني مقاطعه وامه من تريد تشوفه تروحله لبيته اعذرني ماكدر اسويلك شي

رجعت للبيت ممحصل شي طبيت لكيت امي عالمغسله ونزيف مستمر من انفها لهنا ووكفن دكات كلبي

ننه شبيج حبيبتي
يمه
👍1
من البارحه ينزف ويرد يوكف
غييير تحجي رب الحلووو

فررح بابا فررح
مترد ننه كالت
عوفها يمه زعلانه علمود امها
وزعللله كلك امشي امي امشي لبستها وطرت للمستشفى فحص وتحاليل وقفو النزيف بالقدره ورجعت للبيت صافن عليها

ننه حبيبتي شيوجعج
ميوجعني امي بس حرت بالدم وثولني لاصلاتي لا دعائي وقراني اريد اركز ماكو

سلامتج ياروحي انتي باجر اخذ اجازه اسويلج فحص
لالا يمه بس شوفلي فروحه مااكلت اليوم
خوش طبيت للغرفه واني راسي مقبط مدري بيش احير لكيت فرح نايمه كعدتها بقت زعلانه متقبل تكوم

حجيت وعاتبت
هذا تعبي كله وياج هيج بس لامج شناطيتج كدما مانطيتج اني كدما دللتج دللتج قاطات بالتتمني جرالج بس متكتفين مثل امج امج تعرفين شسوت

اي كلي شسوت شسوت

امج اخذت عقد البيت ونطته لابن خالتها حتى ياخذ بيتنا ارتاحي روحي حبيها بعد انعل ابوج لابو الرادج

لا بابا مستحيل
ليش مستحيل موعمرج ٨ سنين وعلماج تبوكين فلوس الذهب من داريد اتزوج نسيتي
لا بابا بس هي جانت تغار عليك تخاف تتزوج مو معقول تنطي البيت وليش شتستفاد اصلا هي كتلت روحها عالبييت

لج بابا امشي ويايه فوك وشوفي بعينج

صعدت ويايه جريت القاصه وشوفتها بقت صافنه هاا. شبييج

بابا يعني ماما تبوك

بقيت صافن لصفنتها اصعب شي من تشوف اقرب ناس الك وقدوتك مو مثل تصورك يخيبون الضن

مجاوبتها تحسرت ونزلت شوي ونزلت ورايه صبت وتغديت وهي بس صافنه ودموعها تجري واني كلبي خلص ثاني يوم من الصبح اخذت ننه ورحت للمستشفى فحص عام وتحاليل وانصدم بورم جديد يم محور عينها جانت القاضيه بالنسبه الي. نغزات بكلبي كمت احس وي النفس وراسن رفعت رايه الاستسلام يوم يومين سبوع ورحت برجلي للدائره ووقعت على بيعه البيت ونطاني ٥٠ مليون وبيدي وديت فرح لامها واخذت امي وطرت للبنان رغم امتناع امي وهمتها انه اموري انحلت بوساطه ابو لابو علي وقبل يقسطلي المبلغ عالراتب وحلو حلو. حتى غراض البيت عفتها واتصلت بعرفان كتله كلهن اخذهن وخليهن عدك كال
ابيعهن واضملك فلوسهن جان من يحجي يبجي عرفت حالتي شكد تبجي بسنه وحده مات بيه كلشي فرح اللي توسلت تجي ويايه واني اردد
ماكدر بابا روحي لامج صفيت عالحديده ماتت بجي واعدتها من ارجع ااجربيت من راتبي ونكعد بي كالت
بابا راح انتضرك اني كمت اكره ماما

كل كلمه منها صداها لليوم باذني تدمرت اني مبقه مني شي ابد وصلت لبنان ورجعت لنفس الدكتور ورنين وتحاليل كال عمليه نسبه نجاحها ضئيله تخبلت وكتله سويها اريد امي عسى ما بروحي من طبت للعمليات هلمره كانت اقسى من الاولى خوفي وتعلقي باخر شي يثبت اني حي انه اخسره دخلت والدمعه بعينها همست

دير بالك على فرح بوسلياها وحللني واوهبني

بس انسدت الباب كعدت بالكع حسيت روحي ركام رمادد حطب خليت ايدي على راسي

رفعت راسي ليفوك

ربي بس هي خليها كلشي يضيع فدوه بس هي خليها لو بس نفس اداريها بعيوني

ساعتين وطلع الطبيب كال
الحمد لله شلناه بس اثر على وحده من عيونها غمضت عيني واحس اني انعميت موهي كال
احمد الله وشكره اني كتلك كل شهر فحص جان كدرنا نسيطر عليه بجلسه اشعاع وتنتهي السالفه
مرديت محد يعرف ضرف التمر بي غير روحك ومحد يسندك غير ضهرك. طلعت اني خلصت فلوس بقيت هناك سبوعين ورجعت ماريد احجي معاناه مرضه امي والمها واحساسها بيه وتعبي ماريد احجي راسي اللي صار رصاصي كثر الشيب البي وصلت لبغداد لاول مره بحياتي
ماعدي نقطه رجوع ماعدي مكان اكعد بي وين اروح هسه خابرني عرفان

ها وين انت
وصلت باوعت لامي عالعربانه ادفعها كال

غراض البيت بعتهن واجرتلك شقه صغيره بفرعنا. طابق اول وجهزناها ورتبتها الك حتى خط من عدي جريت مبعي ه علينا قريبه بقت انت من راتبك تنطي شهر اليجي

غمضت عيني حزيت نفس

الف رحمه عالحليب الرضعته عرفان

منسوي شي ياسين لو بيدي اسوي اكثر بس الايد قصير والعين بصير الله يشهد
عمي لو اخويه ميسندني هالسنده
لتحجي شي متعرفه الاخ لو موجود مجان حرت بامك وحدك تدري المثلك قليلين اللي يجازيك بحياتك على وكفتك وي امك

تسلم سديته منه ورحت لبيته ودلاني عالشقه طبيت لكيتها دافيه امي بس صافنه وتتلفت كالت
هذا موبيتنا

وتعصر بعينها تغوش

ابتسمت وعيوني غدرت بيه بستها من راسها
حبيبتي ديصبغو

تركتها ترتاح. وطبيت للحمام شعدي تعب وبجي ذبيته اريد اصرخ صرخه. واطلع قهري بس بعد بيه صبر خسرت كلشي بس بعدن عدي العافيه ولاخر نفس بيه امي ماعوفها. بقه راسها ملفوف ويحكها واني باجر تخلص اجازتي خابرت فرح مردت عليه مره مرتين ماكو رد تركتها امي تك عين متشوف بيها علاجها وياها وياها فتره وشالو اللفاف والبلاستر ووجع الراس خف وشعرها بده يرجع يطلع واني مسيطر خلصت اجازتي ورحت اداوم وانصدم

اسمي ملغي من اضباره الاجايز اثاري الاجازه ممقبوله وناطيني فصل لان شهر ممداوم والاضرب مخلين احد بمكاني كلشي راح بلحضه حياتي تدمرت مبقالي ايي شي حجيت توسلت ماكو قفلو مدير جديد وكلب
🤣1
أبن كلب جايب جماعته بمكاني نطيت اسبابي اوراق امي ماكو موضفين شهدولي كلهم وهو قافل فصل فصل حتى تقاعد ميرهملي رجعت فتحت سيم كارتي القديم والكه جماعتي موضفين كومه مخابريني من جنت بلبنان ورسايل ركع
يس يمعود باجر اخر انذار يس رحمه لا الله داوم

واني مادري
صفنت على روحي
اني شسويت وهيج افترت عليه

ربي اختبارك صعب لخاطر صلاه اني وصلاتي
لو تاخذ ارواحنا سوه لو تسهلها عليه ربي بجاهك وبمقامك لاعدي اب لاعدي اخ وين اروح وحملي ثكللل

بيومها الساعه ٣ بالليل واني مثل الجهال كاعد ادخن وابجي بشباك الشقه بنص شهر التاسع ٢٠١٦.

للصبح حد ماجه جر الوكت واني ادعي ودموعي على خدي الله يشهد حتى مكرم السامع جلاب الشارع صفنو عليه طلع الضوه فرشت السجادات وصليت بعدني لهاليوم افرش سجادتين وهالمره صدك حسيت روحي وحدي لاول مره احس روحه ممرافقتني

سفره لبنان الاولى احسه ويايه بكل خطوه
نوبات احاجي
عمي علي وردتك مريضه. ادعيلها اتجنت اقرب من رب العالمين
عمي علي وردتك تتوجع جنت تموت ولاتشوفه تتاذى من شي

سفره لبنان الثانيه كنت احسه ويايه حتى تحس اشارات من مااندل شي اضل صافن احجي وياه اكوله دليني وينه المختبر او وينها العياده واصير كدامي

شي استعقدت بي من صغري انه عمي علي ويايه معايفني بس اليوم حسيت روحي وحدي نزلت لموضع السجود محسيت على روحي اجهشت بالبجي فقدت وكمت اشهك فزت امي عليه

ماما حبيبي شبيك عمري انت يمه يسوني شبيك
مابيه امي مابيه ابحي وارددمابيه مكدرت اسكت حضنتني وحضنتها بصدري اريد ادخلها ولايمسها شي ربي اختبارك صعب ربي تحاوطت من كل صفحه وانت تدري لا اخل حرام لا ماسه ربي دخيلك نضره وحده بس لعافيه امي

احضن بيها وابحي وادعي بداخلي امي كالت

يمه والله احس روحي زينه بس عيني شوي تغوش والله ماما مبيه شي لتخاف

اي يوم الحمد لله

ياسين شو باوعلي البيت راح مو
هزيت راسي مغمض وكفتني كالت كوممم

وكفت كوه مغمض عيني خجلان متها مسحت دموعي كالت بنتره

انييي معرفت ارربي الصاهرر اني مربيت هيج رحال ضعيف ربيت. سبببع جان ماكل شارع السوك. ربيت هبه رريح شو باووعليييي

صاحت فزيت باوعتلها بلعت ريك راحت العبره كالت

شوف اكولللك تاشر وترزل باصبعها

شوف باوعنييي اني بتك عييين انت عيوني اريدك سبع واذا مصرت سبع الوش سويتلي العمليه وخليتني اعييش المن حتى اشوووفك تنهااار كوم بوجه الدنيا انت تربايه علللي تعرفه لعلي لو اعرفك عليه

اعرفه يوم اعرفه كلش زين

لعد شوفني شون راح توكف لهالدنيا الزفرره

هزيت راسي صارننه بستها من راسها كالت

بنتك باحر تجيبهااا

اي ننه لتصيحين صار

امشي نام يله باجر وراك شغل
صار
كملت صلاتي وتمددت صافن بكم القوه الصارت عدي ----

منذ ان ابصرت وبك ابصر الدنيا بين اعينك

اماه ماانتي ببشر لا والله

انتي روح طاهره مطهره قطره عذب. نقيه منقات من ماء الكوثر

امي عديني بالعدول عن تركي عديني بالا تستسلمي لدائك. عديني ان تكوني روحي القويه كما كنت كل لحضه من لحظات حياتي ---------

من يومها وبديت ادور شغل بنتي الاتصل بيها باليوم الف مره مترد رحت للمجمع سالت كالو شالت خابرت عرفان كال مسافره ومامليت من اتصالي بيها. بقيت ادور رحعت للكهرباء والبواري والماطورات وحتى المجاري وكوه الاجار يطلع ولاالحك للكمه عرفان متركني هاليكدر عليه مسواك مخضر مجنت اقبل متحملت نفسي عزيزه صبغت بيته ورممته وياه يله كمت اقبل منه. لاهو العده ينطيني فلوس ترميم ولااني الطلبت بس صرنا بيت واحد تقريبا.

امي بعد فتره شهرين بدت عوارض المرض والتعب ومكدرت اخذها طبيب بعد بقيت عالدعاء. واخذتها لمدينه الطب. وفحصت كالو

توه بده. سلمت امري بيد الله وبعدها نستمره يوميه تنطيني قوه. بس بدت تخربط ساعه تكولي علي ساعه تذكرني اني ياسين. عيونها فد نوب صارت متشوف بيها الا خيال واني اشد بالبواري والعرك يصب والتعب اكل بيه اكل وبالي عد امي اخاف توكع لو تنضرب برجلها لان مركعت الكرسي للمطبخ نسيته ودك تلفوني
رقم غريب اثير صفنت عليه رديت

الو

الو سلامن عليكم

هلا

حجي ياسين. ابو فرح

اي بلي تفضل

هههه ماعرفتني اول يالدنيا بريه سنتين لاتسال لاتكول رغمك انمسح من يمي بويه انت اسال كول عدي وليد بالجنوب چا اهل بغداد بس حجي لسان چا مو كتلي انت وليدي

دمعت عيني كعدت همست بتعب

سيد عبد الله

وصلت هههه هالشكل عدكم تنسون بلعجل

محجيت شي ساكت ودموعي جرت

چني مخابر بوكت مازين

احسن وكت كلتها وخنكتني العبره

ها ههه شونك عمي

موزين

خيرك عمي ركابنا سداده بس كول ماعول اسدن وكفتك وياي

محتاجك حيل مضل عدي احد

كال

افه عليك وينك انت انه جاي الولايه ازورن. الكاضم بس طيني بكان انه امرلك

جريت نفس صافن

واتذكر حجي امي
احلى وكت كضيتها عدهم غمضت مرتجي مالي غيره وهذا الاتصال الوردني رحمه من الله وكفت

واحجي بالتلفون ذبيت السبانه من ايدي ونزعت الجف

جايك اوكف يم الشريف الرضي ------

مردت اتعمق
👍1
بتفاصيل اذيه ياسين
حاولت اختصر الاخداث كد مابيه
هالقصه اكثر قصه اثرت بيه لكون شفت عيون ياسين من يرويها ومن تدمع لكل موقف
مرض امه
فقدانه لبيت ابو
خسارته لوضيفته
وناره اللي ضلت تسعر بكلبه

وبنته اللي مكدر يسيطر عليها وعلى عقلها اللعبت امها بي

فرح من مواليد اصغر من هالمواليد النطيتها الاحداث قبل الموعد الناطيته بس مردت انطيها بالمضبوط حتى متنعرف رغم بعدهم عن الولايه بس تصير ولان القصه واقعيه ميه بالميه. راح ينعرفون

من اليوم منحدر جديد حيكون بالروايه. راح تتنفسون الصعداء ويانا رغم تعب ياسين بس ربك لابد يخلي فسحه امل لو تنسد كل البوب بوجهنا باب الله مفتوح
👍1
#النوك____الحمر
بقلم مريم السعدي

#بارت١٩
ياسين- باوعت لهدومي مدهنه ومزرفه مال لحيم والشد مال بواري عت للبيت بدلت وغسلت تطمنت انه بنت خالتي يمها زوجه عرفان ورحت لعبد الله مادري شناوي بس ردت امي باخر ايامها ترتاح وتشم هدوه نضيف وصلت للكاضميه ووكفت يم مرقد الشريف الرضي انتضر واتلفت ولاعبد الله ولا ابو عوف بقيت اتصفن شنو السالفه ماعدي رصيد ادكله لازم تلفوني وانتضر باوعت لكبه الامام وفاضت روحي الا شوي واكول بعد بعد خل امي ترتاح اول ماريد تتبهذل بعدي وراها اموت براحه واتذكرت فرح هلكد واحشتني مشتاقتلي هي متذكرني صار سنه بالضبط سنه وينج يابويه محتيتي لابوج دعيت كون الله ساتر عليها اخر. شي كالو من مريت للوضيفه انها مسافره لاربيل وفرح اكيد وي امها احاحي الامام وعيوني تهمل

بس كون الله يستر عليها ماعدي شي الها بعد بس حبي بقه سمعت صوت ورايه
عطاك مرادك وماردك عمييي

التفتت نفس الضحكه التجيبدالعافيه ونفس اللبس البدوي الاسود تقدم حضني وباس راسي بقيت اباوع بعينه مادري شحجي كال

من اهمداها الدنيا العوجت العدلين

ابتسمت
شونك سيد
انه هساع صرت بخير عمي تعذرني بطيت عليك جنت ازورن لنك بطيت وضليت اتاني خجلت من الامام وفتت
يحجي وايده على صدره ومميل راسه يعتذر متروس حنيه وكرم واحترام واني صافن مبتسم بكومه تعب كال

ماتزور عمي خله ايده على كتفي واخذني مره لخ للامام تفتشنا وطبينا زرت وصليت وهو ورايه يسبح التفتت عليه لكيت ابو عوف بصفه ضحك من كلبه وطلعت سنونه الواكعه
شونك حجي ابو عوف
بعد روحي ابو طه شلوناك شلونها صحتاك

الحمد لله
باوعت للسيد كاله
عمي روحي اشبع زياره انه كاعد هنايا وي عمي ياسين
اخضو راحتكم عجل

ياسين- كلشي بيه حن لذيج الايام للراحه للامان اللي مشفناه بعد الحرب لعافيه امي ولسيد حسين وطيبته كال
احجيلي عمي ياهو الغثاك هلكثر لا ادوسه بمداسي حشه الامام وحشاك من السمع

ابتسمت نصيت راسي لزمني من راسي وباسه وكعد كدامي

عمي لا تدنج انت ماهديتني بكت وكعت سبع تشهر انه مسوحل بالسجون بيد الامريكان وانت ماهديتني رايح راد علي غده وعشا وملبس ورشاوي للحراس انه ماانسى الوكفلي
بقيت ساكت عيوني غوركت

اهاا عمي صديك جذيب تبجي هاي شجرى بالدنيا خبرني

افترت عليه حييل فرتني حيل وكعتني من السما شهكت وباوعت للامام وغطيت وجهي
كال
عمي لاتكولها عين غطا وعين فراش وتدري بولد السيد من يتحچون

حجيتله كلشي. بس وصلت لسالفه الخيانه مكدرت بقيت ساكت منصي كملت متعدي السالفه محجى ولا كلمه من كملت جر نفس همس سهله وتلفت يدور ابو عوف لكاه كاعد بعيد والسبحه بيده ينتضر منه اشاره كال وضرب على فخذي
عمي هساع انت وين كاعد
كتلك شقه طابق ارضي

عمي خضني ليكم ماتردون خطار

كل الهله بيك وانت موخطار عبد الله
اخذته وطلعنا لشقتي الماجرها بقه منصي لحد ماسويت درب احس ركبته انكسرت بقينا سهرانين اجه يمي بالمطبخ سويت جاي وعشا كليت بيتنجان جنت كلش محرج. شفته جر من الحيس الطماطا الجايبها بطريقي بالمسواك وكام يقطعها دواير ويحجي بالي سواه كال
عجل وين النمجه
نمجه شنو هه عبد الله فسر فسر
عمي مالتلكلون بيها

ها طاوه طلعتها خلاها عالطباخ
يابه اني داسوي

انت حير بالاسود وانه علي الاحمر. عببالك مااسوي من اجوعن لا انه هم احب اعتمد على روحي

هههه سبع من يومك

كمل حجي كال كملت المعهد طبي تقني ومتوضف رجع للبر ومكثر النوك ومحضرهن للجري للماراثون عالثامن يصير وسبعه منهن حوامل ومجهز ٣ مبيوعات على عاشو وصفر الجاي وبقه يحجي مسوي معمل صغير للجبن واللبن والزبد بي مكينتين ومكبر البستان دونمين بعد
اسمع واهز براسي مكيف بي كال وشله ردن دشداشته ليفوك كال ورافع حاجبه

يعني يعمي اجيتني بالوقت المناسب انه معوز زلم عالمكاين الكهربائيه وانت ماشاء الله عليك تلفهن لف

بقيت ساكت باوعتله ملتفت عاكد حاجبي كال
ولد عمي الطيبين راحم لدار حكهم اخوي وياهم بعد

يحجي بهدوء بعد ماكان صوته راج الشقه كام يحجي بهدوء وحسره كال
ولد خالي الاثنين بكربلا

يس-صاحب هم انقتل

باوعلي ونصه راسه ذب من ايده الالملح الحان يرشه عالطماطا ودار وجهه كال
لا منقتل
لعد ليش مو وياك

عمي محتاجك ذخر مامن بيك انه وانت ماعدك شي يربطك بالولايه بعد

جريت نفس باوعت لصفحه امي جاوبته
امي محتاجه هوا نضيف

يعني موافق

اي ماعدي غير حل
لخو مجبور بروح موتاك

سيد اني اموت على بستانكم وعيشتك والبر انت شتحجي

لچن الباجر من الصبح ماشين اكول لبوعوف ناخذ غراضكم بالبدي خما عدكم هواي
لا جم غرض وهدومنا جريت نفس خلينا الصينيه وكعدنا داير ميدورها اني وابو عوف وهوه امي جانت ماكله ياكل بنهم ولاكانه بيتنجان وطماطا. ولبن
كملنا وبذدينا نحزم الغراض للبدي اجه عرفان جايب فاكهه خطيه بالصينيه وببسي كال
هسه عرفت عدكم خطار وعرفته على السيد وتسالم وياه عرفته على انه اخوي الماولدته اني وكتله راح اروح

للسماوه بقه صافن عرفان كال
والله ابو فرح تعودت عليك كلما ضجت
👍1
جيتك

تعبتك ويايه عرفان
لاتكول هيج انت ابن اصل ابو فرح

سيد عبد الله- امانه بكت ماتردون مر البستان والله هناك الهوا يرد الروح والناس بسيطه

عرفان- اجيكم فد يوم والله بالعطله

اشيلك عراسي عمي انت وهلك

يس- الفجر طلعنا احس شي شي بيه ينزاح من نمشي منطقه منطقه محافضه محافضه حدما وصلنا السماوه وطبينا عبد الله كال
عمي الحجيه وي ام عوف تضل بالبيت الصغير وانت تفضل الديوانيه

لا عبد الله رحتلك فدوهه امي ماريد افاركهه اريد اشبع منها باخر ايامها
لاحول ولا قوه الا بالله
نصه راسه كال
عجل البيت الفارغ فد اليوم نحضره الكم
اي بيت بيت ابن عمك

اي مو هله بعد مكتله راحو لاهلهم. خذوهم مارضو يضلون عدنا

بقيت صافن بيوت مليانه فرغت الله يساعدهم حجيتها بداخلي هزيت راسي
ماشي يابه رحمه الله والديك يعني مادري شون داثكل عليك بس مراح اقصر انشاء الله
كال
عمي انت شتحجي لاتوجع كلبي جاي اكلك انه معوز زلم

سكتت ماعدي غير حل كال

الليله نجهزه انت ارتاح بالديوانيه والوالده عد ام عوف لليل بس

هزيت راسي طبيت الديوانيه سبحت من عرك الطريق. وطلعت افتر بالبستان يخبل صاير النخل محمل صلوات على محمد

شفت الولد طبو للبيت طلعو الغراض القديمات الميحتاجوها وسمعت تشغيله الماطور يغسلون بالبيت رحت وياهم بيت مصبوب صب مو كاشي بس الصبه ناعمه والمطبخ كامل مرتب وبسيط شغلو الثلاجه. وغيرو حلفات المبرده واني وياهم وياهم وسيد عبد الله هم حسيته مكيف بيه البيت طابقين جوه غرفتين ومطبخ وطرمه وحديقه اذا رفعت راسي من سياج الحديقه اشوف حديقه البيت الجبير وبيت ابو عوف الصغير اللي بصف الديوانيه
باب البيت وسياجه خوص مال نخل مو حايط على طول البيت خوص ببعرض الحايط جرابي حديد اكو نزلنا بهول الجوه وخليت ورحده وره اللخ علمود امي تكون جوه عيني والحمام مرتب هم صب وبي شاور. وبره تنور طين. كالعاده بكل بيت من البيوت

لليل جابو اني بالعربانه مالتها اخذتها اضحك

ها امي حبيبتي
يسوني وين عفتني واني عيوني تغوش

يمه شبيج احنا وين متدرين
اكولك مو سمعت حس ام عوف من جنت نايمه

هاي كضيتي الوكت كله نايمه

اي والله يمه الجو بارد وبقيت جريتها نومه
يبعد روحي تعاي اكولج احنا وين فريتها بالبستان بالعربانه والسيد ويايه جنت مرتاح حيل قربت غصن البرتقال منها وعصرته بيدي خليته يم انفها

ها امي عرفتي وين احنا

وين حديقه
ههههه يمه احنا ببستان سيد حسين
ياعينيي كالتها وبجت. يايمه سوده عليه

اسكتي لخاطر الله يمه عيونج

سيد عبد الله- حجيه شلونييج

هلو امي منو هذا همست

يمه سيد عبد الله
صلوات صاير صوته مال زلم
عبد الله - حجيه چاغير كبرنا هههههه

اللله يحفضكم حبيبي

ههه سلمج الله وعافاج شون تحسين روحج
والله يمه اليوم يله ارتاحيت نمت زين يوميه الحر والبرغش ياكلني
لا سلامتج عجل اصيحن ام عوف وياج تاخضج للحوش

اي والله يمه واحشتني سوالفها

يس- باوعت لعبد الله
فدوه لتبات عدكم
لالا اجيبها الك ربي يعافيها ماتعرف ربك يجوز منه معجزه تلبسها ثياب العافيه

والنعم بالله والنعم

تعال وياي عمي تعال

شيت وياه اخذني للمراح او حضيره الابل وشوفلي انتاجهم بفرح كال
هذي ابن شهرين بكره ناخذها البر بعد لاجل تدريب الجري

وهذي للتسمين جاي تشوفها شلونها
وهاي هنا للحليب هسه ساعه اللخ تجي ام عوف واهلها يحلبوهن
ماشاء الله سبع عبد الله

عمي البركه والفضل بعد الله الك

جريت نفس مبتسم. باوعت للمشمع المخلي نفس فكرتي ونضيف والريحه جدا قليله

بعدكم عالمشمع

نبدله كل ست شهور عمي يرحم والديك على هالافكار هواي عنتني. بعد انه اشيلن ايدي من البستان هاذ شغلك وعدك هنايا ١٣ عامل فلح يعاونوك من غير ببكت الحصاد
ماشي جريت نفس باوعلي كال
منضومه المي ست ساعات باليوم نشقلها حتى تروي البساتين اليمنا عبن احنا مامحتاجين الماي هواي تعرف النخل مايريد ناي هواي

امم صح
بس انه مخليها على روح السيد بله اجور

واصل انشاء الله تنهدت باوعت للنخل ونصيت

كال

وعدك النوك سكايه يومي قليل مهواي واكلهن هممه. من نوه التمر. وهاذ كدامك المعمل تفضل شوفه همه يغسلون النوك مالك خص لاتتعب رويحك بيهن وتطعيم كل ست شهور
بس انه الردته منك اهم شي اشرافك عالمكاين لان جاي يلعبون بيهم لعب مايعرفوهن كل يوم وكاطيننا وحيده موتوننا.

لا لتشيل هم

لا عني انه جيتك كاصد هالشغيله ردت منك وحيد من يمك يكون ضامنه يقبل يجينا ويشتغل عدنا سبحان الله اجيتني كلك والله حضيضان بيك انه

يحجي ويجر نفس بقيت صافن عليه لحيته وبياض خده الخفيف والسواد اللابسه وسبحه اخو بيده

سيد شوكت تذب الاسود
التفت متفاجا ونصه سكت شوي وكال
عمي مو بس عليك لفت علينا هم خلي البلكلب بمجانه لا تبرحه--- خلي اللي بالكلب بالكلب لا تحركه. يقصد

جريت نفس هزيت راسي. كال
هاي ابو عوف اجالك لخاطر امك الضاهر خضوهم للحوش تفضل تفضل
يتبع
👍1
حلـِۈۋ‏وھّ لقصه ترا مقاريهه 🤔😑
@akeel5698
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
#النوك___الحمر
بقلم مريم السعدي


ﻳﺎﺳﻴﻦ ----
ﺍﻳﺎﻡ ﻛﻀﻴﺘﻬﺎ ﺍﻣﻲ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﻤﺸﻲ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ ﺭﻏﻢ ﺑﻬﺪﺍﻭﻩ ﺑﺲ ﺭﺟﻌﺖ ﻣﺸﺖ ﻃﺎﺭﻱ ﺍﻟﻤﺮﺽ ﻣﺎﺟﺒﻨﺎﻩ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻌﻼﺝ ﺗﺎﺧﺬﻩ ﺑﻠﻴﻞ ﺑﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﻳﻬﻴﺞ ﻭﺟﻊ ﺭﺍﺳﻬﺎ . ﺣﻔﻀﺖ ﺍﺭﻛﺎﻥ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺑﻀﺮﻑ ﺳﺒﻮﻉ ﻛﺪ ﻓﺮﺣﺘﻬﺎ ﺑﻲ . ﻳﻮﻣﻴﻪ ﺑﻠﻴﻞ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻝ٩ ﺍﻃﻠﻌﻬﺎ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ٣ ﺍﻓﺮﻫﺎ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﺍﺻﻒ ﻏﻀﻦ ﻏﻀﻦ ﻭﻧﺨﻠﻪ ﻧﺨﻠﻪ ﺍﻟﻬﺎ ﺗﻀﺤﻚ ﻭﺗﺤﺠﻲ . ﻭﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻣﺘﺸﻮﻑ ﺩﻣﻮﻋﻲ ﻣﻦ ﺍﺑﺠﻲ
ﻧﻮﺑﺎﺕ ﻧﻐﻨﻲ ﺳﻮﻩ ﺍﻏﺎﻧﻲ ﺟﺎﻥ ﻳﻐﻨﻴﻬﺎ ﻋﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﻭﺗﻀﺤﻚ ﻣﻦ ﻛﻠﺒﻬﺎ . ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺑﺸﻜﻞ ﻳﻮﻣﻲ ﺟﺎﻧﺖ ﺗﺠﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺟﺎﻳﺒﻪ ﺍﻟﻐﺪﻩ ﻭﺟﺎﻳﻪ ﻛﺎﻣﺖ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﺗﺴﺒﺢ ﻣﻮ ﻣﺜﻞ ﻣﻦ ﺣﻨﻨﺎ ﺑﺎﻟﺸﻘﻪ ﺗﺨﺎﻑ ﺗﻄﺐ ﻭﻳﻨﻜﻄﻊ ﺍﻟﻤﻲ ﻭﺍﻟﺼﺎﺑﻮﻥ ﺑﺮﺍﺳﻪ . ﻣﺮﺗﻴﻦ ﺷﻔﺖ ﺍﻟﺤﻨﻪ ﺑﺮﺍﺳﻬﺎ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻣﺤﻨﻴﺘﻬﺎ ﻭﺭﻭﺣﻲ ﺗﻄﻴﺮ ﺍﻣﻮﺕ ﻋﻠﻰ ﺭﻳﺤﻪ ﺍﻟﺤﻨﻪ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﺭﺟﻊ ﺍﻟﺪﻡ ﺑﻮﺟﻬﻪ ﺣﻠﻴﺐ ﺍﻻﺑﻞ ﻭﺍﻻﻛﻞ ﺍﻟﺘﺎﺯﻩ ﻭﺍﻟﻬﻮﺍ ﺍﻟﻨﻀﻴﻒ . ﺭﺟﻊ ﻋﺎﻓﻴﺘﻬﺎ ﺷﻮﻱ ﻭﻟﻮ ﻣﻮ ﻭﺟﻊ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺍﻟﻠﻲ ﻳﺠﻴﻬﺎ ﺑﻠﻴﻞ ﺍﻛﻮﻝ
ﻃﺎﺑﺖ ﻣﻦ ﻣﺮﺿﻬﺎ ﺣﻠﻢ ﺟﻨﺖ ﺍﻋﻴﺸﻪ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﻭﻱ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﺍﻛﻮﻝ ﺑﻤﻌﺠﺰﻩ ﻭﻳﺮﻭﺡ ﻭﺟﻌﻬﺎ ﻭﻣﺘﻜﻮﻝ ﺗﺎﺧﺬ ﺍﻟﻤﺴﻜﻦ ﻭﺍﻛﻮﻝ ﻃﺎﺑﺖ ﻫﻢ ﺻﺪﻙ ﻳﺼﻴﺮ ﻫﻴﺞ
ﻟﺰﻣﺖ ﺷﻐﻞ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﻳﻦ ﻭﺣﺘﻰ ﺗﻨﻀﻴﻒ ﺍﻟﻤﺮﺍﺡ . ﺳﺮﺣﺖ ﺳﺒﻌﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﻣﻤﺤﺘﺎﺟﻬﻢ ﻭﻭﺯﻋﻬﻢ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﺎﻟﺒﺴﺎﺗﻴﻦ ﺍﻟﻘﺮﻳﺒﻪ ﻋﻠﻴﻨﺎ
ﻛﻤﺖ ﺍﻟﻨﻬﺎﺭ ﻛﻠﻪ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺑﺎﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﺍﺭﺗﺎﺡ ﻛﻞ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﺳﺎﻋﻪ ﻋﺪ ﺍﻣﻲ ﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﻭﺍﺑﻘﻰ ﺳﺎﻋﺘﻴﻦ ﻟﻮ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺗﻤﺮ ﻟﻮ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺣﻠﻴﺐ ﻟﻮ ﺭﻭﺑﻪ ﺍﺑﻞ . ﻭﻛﻠﻤﺎ ﺍﻃﺐ ﺍﻟﻜﻪ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﺑﻨﺘﻬﺎ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﻣﺒﻮﺷﺎﺕ . ﺍﺻﻴﺢ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺒﻴﺖ
ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻠﻠﻪ ﻳﺎ ﺳﺎﺗﺮ ﺗﻌﻠﻤﺖ ﺍﺻﻴﺤﻬﺎ ﺑﻌﻠﻮ ﺻﻮﺗﻲ ﻭﺍﻧﺘﻀﺮ ﺷﻮﻱ ﺣﺪﻣﺎ ﺗﺼﻴﺢ ﺍﻣﻲ ﻓﻮﺕ ﻳﻮﻡ
ﻭﺍﻃﺐ ﺍﻟﻜﺎﻫﻢ ﻣﻔﺘﺮﻳﻦ ﻣﻦ ﺫﻳﺞ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﺍﻟﻤﻤﺮ ﻭﻃﺎﻟﻌﻴﻦ ﻟﺒﻴﺘﻬﻢ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﺍﻟﺤﺪﻳﻘﻪ ﺍﻟﺮﺍﺑﻄﻪ
ﺍﻳﻴﻲ ﺣﺠﻴﻪ ﻣﺘﻮﻧﺴﻪ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻤﻪ ﻳﻴﻮﻧﺴﻦ ﻳﺨﺮﺑﻦ ﺿﺤﻚ ﻭﻫﺎﻱ ﺑﺘﻬﺎ ﺗﻨﺤﻂ ﺑﺎﻟﻜﻠﺐ ﺑﺲ ﻏﺮﻳﺐ ﻭﺿﻌﻬﻢ
ﻟﻴﺶ ﺷﻜﻮ
ﻳﻤﻪ ﺍﻳﺎﻝ ﻋﻦ ﺑﻨﺖ ﻣﻨﺘﻀﺮ ﺍﻡ ﻛﺼﺎﻳﺐ ﺗﺬﻣﺮﻫﺎ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﺍﺗﺬﻛﺮﻫﺎ
ﻣﻴﺮﺩﻭﻥ . ﻋﻠﻴﻪ ﺍﺳﺎﻝ ﻋﻦ ﺑﺮﻳﺴﻢ ﻳﺠﻴﺒﻮﻟﻲ ﻏﻴﺮ ﺣﺠﺎﻳﻪ
ﻳﻤﻪ ﺷﻌﻠﻴﻨﻪ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﻣﺮﺗﺎﺣﻪ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻤﻪ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﺍﻧﺖ ﺷﻮﻧﻚ ﻫﺎﻱ ﺷﻨﻮ ﺑﻴﻚ ﺭﻳﺤﻪ ﺟﺒﻦ
ﻫﻬﻪ ﺍﻧﺠﺐ ﺍﻟﺨﻀﺎﺿﻪ ﻣﺎﻝ ﺍﻟﺠﺒﻦ ﻋﻠﻴﻪ
ﻫﻬﻪ ﻟﻴﺠﻴﻚ ﺟﻴﺮﻱ ﺍﻟﺠﺮﻳﺪﻱ
ﻫﺎﺍ ﻧﻨﻪ ﺗﻘﻠﺪﻳﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﺎﺩ ﺭﻳﺤﻪ ﺍﻟﺤﻨﻪ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﺞ ﻓﺎﺣﺖ ﻛﻤﺘﻲ ﺗﻘﻠﺪﻳﻦ ﻋﻠﻰ ﺭﻳﺤﺘﻲ ﺍﻛﻮﻡ ﺍﺳﺒﺢ ﺍﺣﺴﻠﻲ
ﻛﻮﻡ ﻛﻮﻡ ﻛﺘﻠﺘﻨﺎ
ﻃﺒﻴﺖ ﺳﺒﺤﺖ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﺍﺑﺘﺴﻢ ﻣﺮﺗﺎﺡ ﺣﻴﻞ ﺑﺲ ﺑﻨﺘﻲ ﺫﻛﺮﺍﻫﺎ ﻳﺎﻛﻞ ﺑﻴﻪ ﺍﻣﻲ ﻳﺎﻛﻞ ﺑﻴﻬﺎﺯﺍﻟﺴﺮﻃﺎﻥ ﻭﺍﻧﻲ ﺑﻨﺘﻲ ﺗﺎﻛﻞ ﺑﺮﻭﺣﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﺗﺼﻠﻲ ﻭﺗﺘﻠﻤﺲ ﺍﻟﻄﺒﻠﻪ ﻗﺒﻞ ﻟﺘﻨﺼﻲ ﺑﺴﺖ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺷﻤﻴﺖ ﺑﻘﻮﻩ ﺍﻭﻑ ﻳﺮﻳﺤﻪ . ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﻪ ﺭﺑﻲ ﻟﺨﺎﻃﺮﻱ ﻣﻮﺗﻨﻲ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﺑﻴﻮﻡ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﻋﻴﺶ ﺑﺪﻧﻴﺎ ﻣﺎﺑﻴﻬﺎ ﺍﻣﻲ
ﻓﺮﺷﺖ ﺍﻟﺴﺠﺎﺩﺗﻴﻦ ﺍﺻﻠﻲ ﻛﻤﻠﺖ ﻭﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﺗﺴﺒﺢ ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﺗﻀﻴﻖ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ ﻭﺗﻔﺘﺤﻬﺎ
ﻧﻨﻪ ﺷﺒﻴﺞ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ
ﻫﺎ ﻳﻤﻪ ﻻ ﻣﺒﻴﻪ ﺷﻲ
ﻋﻴﻨﺞ ﺑﻴﻬﺎ ﺷﻲ
ﺷﻮﻱ ﺗﺤﺮﻛﻨﻲ
ﻟﻴﺶ ﺍﺧﺬﺗﻲ ﻣﺴﻜﻦ
ﻻ ﺷﻮ ﻣﻤﺤﺘﺎﺟﺘﻪ
ﻫﺎﺍﺍ ﺍﻧﺘﺮﺱ ﻛﻠﺒﻲ ﻓﺮﺡ ﺻﺪﻙ ﻳﻮﻭﻡ ﻣﻤﺤﺘﺎﺟﺘﻪ ﺻﺪﻙ ﻳﻤﻪ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻤﻪ ﻻ ﻣﺘﻮﺟﻌﻪ ﻭﻻﺍﺑﺪ ﺗﻌﺎﻝ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻣﺘﻔﺮﻧﻲ
ﻻ ﺍﻓﺮﺡ ﻭﺍﺷﻴﻠﺞ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ
ﻫﻬﻪ ﺍﻧﺰﻭﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺴﻮﻧﻲ ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻻﻛﻴﺖ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺷﺎﻝ ﺍﻳﺪﻩ
ﻫﺎ ﻋﻤﻴﻲ
ﻫﺎ ﺳﻴﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺎﻋﺪﻙ ﺷﻮﻛﺖ ﺭﺟﻌﺖ
ﺍﻟﺤﻴﻦ ﺷﻮﻧﻴﺞ ﺣﺠﻴﻪ ﺷﻮﻥ ﻋﺎﻓﻴﺘﻴﺞ ﻋﺴﺎﺝ ﺑﺨﻴﺮ
ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻭﻟﻴﺪﻱ ﺍﻟﻴﻜﻌﺪ ﻋﺪﻛﻢ ﻳﻨﻮﻟﺪ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺣﺠﻴﻪ ﺑﻔﻀﻞ ﺩﻋﻮﺍﺝ ﻋﺎﻳﺸﻴﻦ ﺑﺨﻴﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻔﻀﺞ ﺍﻧﻪ ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﺍﺷﻮﻓﻪ ﺍﺗﻤﻨﻨﻰ ﺍﻣﻲ ﺗﻌﻴﺶ ﻭﺍﺩﺩﻟﻬﺎ ﻛﺜﺮ ﻣﺎ ﺩﻟﻠﺞ .
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺤﻔﻀﻚ ﻭﻟﻴﺪﻱ ﻳﺒﺎﺭﻙ ﺑﺬﺭﻳﺘﻚ
ﺧﻼﺝ ﺍﻟﻠﻪ
ﻣﺸﻴﺖ ﺑﺎﻟﻌﺮﺑﺎﻧﻪ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻻﻣﻲ . ﺫﺭﻳﺘﻴﺶ ﺷﻨﻮ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﺘﺰﻭﺝ
ﺷﻨﻮ ﻣﺘﺪﺭﻱ ﻫﺎﻱ ﺷﻨﻮ ﺻﺎﺭ ﺷﻬﺮﻳﻦ ﺍﺣﻨﺎ ﻫﻨﺎ
ﻳﻤﻪ ﻋﺪﻫﻢ ﻫﺎﻟﺸﻲ ﻣﻴﻨﺤﺠﻲ ﺑﻲ ﻛﻤﺖ ﺍﺣﺲ ﻗﺮﻳﻪ ﺑﺲ ﺯﻟﻢ ﺑﻴﻬﺎ ﻭﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻫﻬﻬﻪ
ﻻ ﻳﻤﻪ ﻣﺘﺰﻭﺝ ﻭﻣﻄﻠﻚ ﻣﺪﺭﻱ ﻟﻴﺶ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﺣﺎﻣﻞ ﻋﺴﺎﺱ ﻭﻣﻘﺒﻞ ﻳﺮﺟﻌﻬﺎ ﻣﺪﺭﻱ ﻫﻲ ﻣﺘﺮﻳﺪﻩ
ﻫﺎ ﻫﺎﻱ ﺷﻮﻛﺖ
ﻗﺒﻞ ﺍﺭﺑﻊ ﺷﻬﻮﺭ ﺗﻮﻫﺎ ﺑﺎﻟﺮﺍﺑﻊ ﻳﻌﻨﻲ
ﻫﺎ
ﺍﻱ ﻣﺎﺩﺭﻱ ﺑﻌﺪ .
ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﺍﻣﻲ ﻛﺎﻟﺖ
ﺭﻭﺣﻲ ﻻﻳﺒﻪ ﻋﻠﻰ ﻓﺮﻭﺣﻪ ﺧﺎﻑ ﻣﺎﺷﻮﻓﻬﺎ ﺑﻌﺪ
ﺗﻨﻬﺪﺕ ﺳﺎﻛﺖ ﻭﺩﻣﻮﻋﻲ ﺟﺮﺕ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺟﻴﺐ ﺍﻣﻲ ﺗﺤﺲ ﺑﺪﻣﻮﻋﻲ ﻛﺎﻟﺖ
ﺻﺪﻙ ﻫﺎﻱ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻳﻤﻜﻦ ﺧﺮﺳﻪ . ﻣﺪﺭﻱ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺭﺍﻳﺢ ﺷﻮ ﻣﻦ ﺗﺤﺠﻲ ﺗﺒﺤﺒﺢ
ﻳﻤﻌﻮﺩﻩ ﺩﺳﻜﺘﻲ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻛﻤﺖ ﺍﺧﺎﻑ ﺍﺣﺠﻲ ﺑﺎﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﻫﻢ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺍﻟﻨﺨﻞ ﻋﺪﻩ ﺍﺫﺍﻧﺎﺕ .
ﻫﻬﻬﻬﻬﺎﻱ ﺍﻧﺰﻟﻮﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺴﻮﻧﻲ
ﻳﻮﻭ ﻫﺎﻱ ﻋﻴﻨﻲ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﺪﻣﻊ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﻟﻴﺶ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺿﻠﻤﻪ ﺿﻮﻩ ﺧﻔﻴﻒ ﻣﻦ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﺯﻳﻦ ﻭﺟﻪ ﺍﻣﻲ ﺗﺸﻮﻩ ﺭﺟﻔﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﺳﺎﻛﺖ ﺍﺧﺬﺗﻬﺎ ﻭﺭﻛﺾ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﻳﻤﻪ ﺷﺒﻴﻚ ﺍﻧﺜﺒﺮﺕ ﻣﻮ ﺩﻧﺘﻤﺸﻰ
ﻣﺎﻣﻮ ﺷﻲ ﻻ ﻣﻮﻣﻮ ﺩﻓﻮﺕ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ
ﻃﺒﺒﺘﻬﺎ ﻏﺴﻠﺖ ﻭﺟﻬﺎﺍ ﻭﺻﺎﻓﻦ ﻋﻴﻮﻧﻨﻬﺎ ﺗﺬﺏ ﺩﻡ ﺭﺑﻲ ﺑﺮﺣﻤﺘﻚ ﺍﺭﺣﻤﻨﺎ
ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﺍﺥ ﻋﻴﻨﻲ ﺣﺮﻛﺘﻨﻲ ﻧﺎﻭﺵ ﻧﺎﻭﺵ ﺍﻟﻤﺴﻜﻦ ﻋﻮﺩ ﻛﻠﺖ ﻣﺎﺍﺣﺘﺎﺟﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﺍﺍﻱ ﻳﻮﻡ ﺍﻱ ﺍﻱ ﻫﻬﺎﺝ
ﻳﻠﺴﻴﻦ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﺍﻳﺪﻙ ﺗﺮﺟﻒ ﻣﺎﻣﺎ
ﻫﺎ ﻧﻨﻪ ﻣﺎﺑﻴﻬﺎ . ﻫﻴﺞ ﺷﻮﻱ ﺗﻌﺒﺎﻥ ﻫﻬﻮﺍﻱ ﺷﻐﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻣﺎﻣﺎ ﺷﺒﻴﻚ ﺷﺒﻲ ﺻﻮﺗﻚ ﺣﺒﻴﺒﻲ
ﻣﺎﺑﻴﻪ ﺍﻣﻲ ﺷﺒﻴﺞ ﺧﻨﻜﺘﻨﻲ ﺍﻟﻌﺒﺮﻩ
ﻟﻚ ﻳﻤﻪ ﺍﻟﻮﺵ ﺗﺒﺠﻲ ﻟﻴﺶ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﻋﺮﻓﻚ
ﻣﺎﺑﻴﻪ ﻳﻮﻭﻡ ﺣﻀﻨﺘﻬﺎ ﻭﻛﻤﺖ ﺍﺷﻬﻢ ﺧﺎﻳﻒ ﺣﻴﻞ ﺗﻮﻧﻲ ﺻﺎﺭ ﻋﺪﻱ ﺍﻣﻞ
ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﺳﻜﺖ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺠﻲ ﺑﻘﻬﺮ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺗﻬﺪﻳﻨﻲ ﻓﻬﻤﺖ ﺧﻮﻓﻲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻣﺜﻞ ﻣﺠﺎﻧﺖ ﺗﻔﻬﻤﻨﻲ ﻣﻦ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺍﻧﻬﻀﻤﺖ ﻣﻦ ﺣﺴﻴﺘﻬﺎ ﻣﺪﺗﻔﻬﻤﻨﻲ ﻟﻴﺶ ﺩﺍﺍﺑﺠﻲ ﻫﺪﺗﻨﻲ ﺑﻬﻤﺲ ﻣﺜﻞ ﻣﺠﻨﺖ ﺍﻫﺪﻩ ﺑﻴﺪﻫﺎ ﻣﻦ ﺻﻐﺮﻱ ﻟﺤﺬ ﻣﺎﺻﺮﺕ ﺭﺟﺎﻝ ﻣﻦ ﻳﺼﻴﺒﻨﻲ ﺍﻻﺭﻕ
ﺭﺑﺘﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﻣﻲ ﻟﻔﺘﻨﻲ ﺑﺪﻳﻬﺎ ﻭﻏﻨﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ
ﻧﺎﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻧﺎﻡ
ﻧﺎﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻧﺎﻡ
ﻧﺎﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻧﺎﻡ
ﻳﺎﻳﻤﻪ ﻳﺎﺳﺒﻊ ﺍﻟﺰﻟﻢ
ﻧﺎﻡ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻧﺎﻡ
ﻳﻤﻪ ﻭﻻ ﻳﻨﻄﺎﻙ
ﺗﻌﺐ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺫﺍﻙ
ﻋﻮﻧﻪ ﺍﻟﻠﺬﻱ ﺍﺫﺍﻙ
ﻭﺍﻧﺤﺴﺐ ﺑﻌﺪﺍﻙ
ﻭﺑﺤﻴﺮﻩ ﺧﻼﻙ
ﺑﺎﺟﺮ ﻳﺠﻲ ﻫﻨﺎﻙ
ﺗﻐﻔﺮﻟﻪ ﺗﺮﺟﺎﻙ

ﺑﻠﻬﻔﻪ ﺗﻠﻜﺎﻟﻚ
ﻳﻢ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻠﻔﺎﻙ
ﻭﺑﺎﺟﺮ ﻳﺠﻲ ﺭﺑﺎﻙ
ﻭﺑﺪﻣﻪ ﻳﻔﺪﺍﻙ
ﻻ ﺗﻬﻞ ﻋﻴﻨﺎﻙ
ﺍﺻﺒﺮ ﻟﺪﻧﻴﺎﻙ
👍2
ﻏﻤﻀﺖ ﻫﺪﺍﺕ ﺭﻭﺣﻲ ﻟﺼﻮﺗﻬﺎ . ﻭﻣﻠﻤﺲ ﻛﻠﻤﺎﺗﻬﺎ ﺑﺲ ﺿﻠﺖ ﺩﻣﻮﻋﻲ ﺗﻨﺰﻝ ﻣﻦ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﺑﺮﻭﺡ ﻫﺎﺩﻳﻪ ﻏﻔﻴﺖ ﻳﻤﻬﺎ ﻋﺎﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ
ﻣﻔﺎﺭﻛﺘﻬﺎ ﺑﻠﻴﻞ ﺣﺴﻴﺖ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺗﺮﻳﺪ ﺗﻜﻮﻡ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﻤﻜﺎﻧﻲ ﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﺷﺘﺴﻮﻱ ﺗﻠﻤﺴﺖ ﺍﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﻭﺍﻟﻄﺒﻠﻪ ﻭﻣﺸﺖ ﺷﻮﻱ ﺷﻮﻱ ﻟﻠﻤﻴﺰ ﺗﻠﻤﺴﺖ ﺣﺒﻮﺑﻬﺎ ﻭﺑﻠﻌﺖ ﻭﺍﺧﺬﺕ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﻟﻜﻪ ﻣﺎﻝ ﻣﻲ ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﻟﺘﺮﺗﻴﺐ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺍﻟﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﻣﺘﺤﺘﺎﺝ ﺷﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﻄﻴﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻛﺪ ﻧﻴﺘﻬﺎ ﺭﺍﺩﺕ ﺗﻔﻮﺕ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ ﻟﺤﻜﺘﻬﺎ ﺍﺷﻮﻑ ﺭﺍﺡ ﺗﺴﻴﻄﺮ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻓﺎﺗﺖ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻧﺎﻣﺖ ﺗﻠﻤﺴﺖ ﺍﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﻫﻤﺴﺖ
ﻳﺴﻮﻧﻲ
ﻧﻌﻢ ﻧﻨﻪ ﺍﻣﺮﻳﻨﻲ
ﺣﺒﻴﺒﻲ ﺷﻮ ﻛﻤﺖ ﺷﻜﻌﺪﻙ
ﻻ ﺍﻧﻲ ﺩﺍﻧﺎﻡ ﺑﺠﺮﺑﺎﻳﺘﻲ ﺗﺮﺩﻳﻦ ﺷﻲ
ﻻ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﺩﺍﻧﺎﻡ ﺍﺧﺬ ﺭﺍﺣﺘﻚ
ﺍﺍﻧﻲ ﺣﻄﻠﻊ ﺷﻮﻱ ﻟﻠﺒﺴﺘﺎﻥ ﻳﻤﻜﻦ ﻧﺎﺳﻲ ﺍﻟﻤﻨﻀﻮﻣﻪ ﺗﺸﺘﻐﻞ ﺭﺍﺡ ﻣﻦ ﺑﺎﻟﻲ
ﻳﺎﺍﺍ ﺩﺭﻭﺡ ﺭﻭﺡ ﻫﺴﻪ ﺍﻟﻜﺎﻉ ﻏﺮﻛﺖ ﺧﻄﻴﻪ
ﺍﻱ ﻣﺎﺍﺗﺎﺧﺮ
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﺟﺮﻳﺖ ﺑﺎﻛﻴﺘﻲ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺣﻴﻞ ﻣﻌﺮﻓﺖ ﺷﻮﻥ ﺍﻭﻛﻒ ﻧﺰﻑ ﻋﻴﻨﻬﺎ . ﻭﻣﻦ ﻭﺣﺪﻩ ﻭﻛﻒ ﺭﺑﻲ ﺩﺧﻴﻠﻚ ﻧﻀﺮﻩ ﻟﻌﺎﻓﻴﺘﻬﺎ ﺩﺧﻴﻠﻚ ﻃﻠﻌﺖ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﺍﺭﺑﻌﻪ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻟﺒﺎﻛﻴﺖ ﺑﻴﺪﻱ ﺍﺩﺧﻦ ﺍﻓﺘﺮﻳﺖ ﺑﺎﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﺻﻠﺖ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﻤﺮﺍﺡ . ﺣﻀﻴﺮﻩ ﺍﻟﻨﻮﻙ ﺳﻤﻌﺖ ﻫﻤﺲ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﻓﺘﺤﺎﺕ ﺍﻟﺨﺸﺐ ﻣﺎﻟﺘﻬﺎ ﻟﻜﻴﺖ ﻧﺴﻮﺍﻥ ﻳﺤﻠﺒﻮﻥ ﺑﺒﻮﺍﺷﻲ ﺗﺬﻛﺮﺕ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﺑﻨﺘﻬﺎ ﺩﺭﺕ ﻭﺟﻬﻲ ﺗﺬﻛﺮﺕ ﻣﻦ ﻛﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻳﺠﻮﻥ ﻳﺤﻠﺒﻮﻫﻦ ﺑﻘﻴﺖ ﺟﺎﻣﺪ ﺑﻤﻜﺎﻧﻲ ﺧﺎﻑ ﻳﺸﻮﻓﻮﻧﻲ ﻭﺗﺼﻴﺮ ﺳﺎﻟﻔﻪ ﻋﻴﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﺧﺎﻑ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻻ ﻳﺰﻋﻞ ﺷﺎﻳﻠﻨﻲ ﺑﺎﻟﺼﻠﻮﺍﺕ . ﺑﻘﻴﺖ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺕ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻳﺤﺠﻲ ﻭﻱ ﺍﺣﺪ ﻭﺍﻧﻲ ﻭﺯﻫﺮﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺍﻟﻤﻜﺎﻥ ﺿﻠﻤﻪ ﺑﺲ ﺿﻮﻩ ﺧﻔﻴﻒ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺭﺍﺳﻦ ﺍﺫﺍ ﺷﺎﻓﻨﻲ ﻋﺒﺎﻟﻪ ﺩﺍﺑﺎﻭﻉ ﻋﻠﻰ ﻧﺴﻮﺍﻧﻪ ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﻧﻲ ﺧﺘﻠﺖ ﻭﺭﻩ ﺣﺎﻳﻂ ﺧﻮﺹ ﻛﺒﺎﻝ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺻﺎﻳﺮ ﻗﺮﻳﺐ ﺣﻴﻞ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﺑﻮﻋﻮﻑ ﺗﺮﻙ ﺍﻟﺮﺟﺎﻝ ﺩﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻪ ﻣﻦ ﺗﺴﺎﻟﻢ ﻭﻳﺎﻩ ﻭﺭﺍﺡ ﺍﻟﻮﻟﺪ ﻋﺪﻝ ﻳﺸﻤﺎﻏﻪ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻭﺗﺤﻤﺤﻢ
ﺍﺣﻤﻤﻢ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻠﻔﺖ ﺩﺍﻳﺮ ﻣﺪﺍﻳﺮ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻭﺩﻙ ﺑﺎﺑﻬﺎ ﻫﻤﺲ
ﺣﺠﻴﻪ ﻣﺎﻛﻤﻠﺘﻦ
ﺟﺎﻭﺑﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﺍﺟﻴﻨﺎ ﻫﺎﻱ ﻫﻴﻪ
ﻃﻠﻌﻮ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻭﺍﻧﺼﻲ ﺍﺣﺲ ﻋﻴﻮﻥ ﺩﺍﻳﺮ ﻣﺪﺍﻳﺮﻱ ﻳﺸﻮﻓﻮﻥ ﺷﻮﻥ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻨﺴﻮﺍﻧﻬﻢ ﺳﻮﻭ ﺑﻴﻪ ﺭﻋﺐ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻳﻬﻤﺲ
ﻳﻠﻪ ﻳﻠﻪ ﻳﺎﺑﺎ ﺍﺳﺘﻌﺠﻠﺖ ﻻ ﻳﻼﻟﻲ ﺍﻟﻔﺠﺮﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﺗﻄﻠﻊ ﻟﻨﺪﺍﺀ ﺍﻟﻠﻪ
ﻃﻠﻌﻮ ﻭﻗﻔﻠﻮ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺭﺍﺣﺖ ﻭﺭﻩ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺑﺒﻌﺪ ﻛﻢ ﻣﺘﺮ ﻭﻭﻣﺮﻩ ﻟﺦ ﺗﻘﻔﻞ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﺟﺎﻧﺖ ﻃﻮﻳﻠﻪ ﻋﻜﺲ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻭﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻳﺘﻨﺎﻛﺮﻭﻥ ﻭﻫﺎﻱ ﺗﻘﻔﻞ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﺎﻝ ﺣﻀﻴﺮﻩ ﺟﻠﺐ ﺭﺩﻥ ﻋﺒﺎﻳﺘﻬﺎ ﺩﺟﺮﻫﺎ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﻣﻐﺸﺎﻳﻪ ﻣﻦ ﻓﻮﻙ ﻟﻴﺠﻮﻩ ﻣﺪﺭﻱ
ﺷﻜﺮﺻﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺟﻠﻲ ﻭﺍﻧﻲ ﺩﻭﻡ ﻣﺘﺤﺬﺭ ﻣﻦ ﺟﻴﺖ ﻟﺤﺪ ﺍﻻﻥ ﻻﻥ ﺍﺧﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻴﺎﻳﻪ ﻭﺳﻤﻬﺎ ﻭﺍﻟﻌﻜﺎﺭﺏ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﻩ ﺣﺬﺭﻧﻲ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺟﺮﻳﺖ ﺭﺣﻠﻲ ﻭﻃﻠﻊ ﺻﻮﺕ ﻭﻛﻌﻪ ﺍﻟﺠﺪﺍﺣﻪ ﺍﺭﺗﺒﻜﺖ ﻣﺘﺖ ﺧﻮﻑ ﻻ ﺗﺸﻮﻓﻨﻲ ﺍﻟﺒﻨﻴﻪ ﻭﺗﺤﺲ ﻭﺗﻜﻮﻝ ﻻﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺭﺩﺕ ﺍﻃﻢ ﺭﻭﺣﻲ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺨﻮﺹ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﻣﻠﺘﻔﺘﻪ ﻧﺎﺣﻴﺘﻲ ﺑﺲ ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻭﺗﺠﺮ ﺑﻌﺒﺎﻳﺘﻬﺎ ﻭﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﻛﻒ ﻛﻠﺒﻲ ﺷﺎﻓﺘﻨﻲ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺯﺭﻭﻑ ﺍﻟﺨﻮﺹ ﻓﻜﺖ ﻋﻴﻮﻧﻬﺎ ﻛﻠﻬﺎ ﺣﺮﺕ ﺭﺩﻥ ﻋﺒﺎﻳﻪ ﺍﻳﺪﻫﺎ ﻗﻮﻱ ﻭﻣﺸﺖ ﻟﻨﺎﺣﻴﻪ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻭﻣﺮﺗﻪ ﻭﻫﻤﻪ ﻳﺪﺭﺩﻣﻮﻥ ﻭﻳﻤﺸﻮﻥ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﻤﺸﻲ ﻭﺗﻠﺘﻔﺖ ﺧﺎﻳﻔﻪ ﻣﺸﺖ ﻗﺒﻠﻬﻢ ﺷﺒﻪ ﺭﻛﻀﺖ ﻟﻨﺎﺣﻴﻪ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻭﺗﻌﺪﻝ ﺑﺒﻮﺷﻴﻬﺎ ﻣﺘﺖ ﻓﺸﻠﻪ ﻭﺍﺭﺗﺒﺎﻙ ﻭﺧﻮﻑ ﺧﺮﺏ ﺣﻀﻲ ﺭﺣﺖ ﺑﻴﻬﺎ ﺭﺩﺕ ﺑﻠﺤﻀﻪ ﺍﻟﻢ ﻫﺪﻭﻣﻲ ﻭﺍﺧﺬ ﺍﻣﻲ ﻭﺍﻃﻔﺮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﺑﺲ ﺷﻮﻥ ﺭﺍﺡ ﺗﻌﺮﻑ ﻣﻨﻮ ﺍﻧﻲ ﺍﻭﻻ ﻣﺸﺎﻳﻔﺘﻨﻲ ﺛﺎﻧﻴﺎ ﻣﺸﺎﻓﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﻛﺎﻣﻞ ﺍﺻﻼ ﺑﺲ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺧﺮﺏ ﺧﺮﺏ ﺷﻜﺪ ﻋﻴﻴﺐ ﺭﺟﻔﻪ ﺻﺎﺭﺕ ﺑﻴﻪ ﻭﻟﺰﻙ ﺧﻴﺎﻟﻬﺎ ﺑﻌﻴﻮﻧﻲ ﺣﺘﻰ ﺑﺎﻟﺤﻠﻢ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺗﻜﻮﻝ ﻟﺒﻮ ﻋﻮﻑ ﻭﺍﺟﻪ ﺭﺯﻟﻨﻲ ﻟﻴﺶ ﺗﺒﺎﻭﻉ ﻟﻌﺮﺿﻲ ﻭﺍﻓﺰ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﻮﻡ
ﻧﻌﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﺎﻟﺸﻴﻄﺎﻥ ﻣﻦ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻟﺴﻮﺩﻩ ﺍﻟﻄﻠﻌﺖ ﺑﻴﻬﺎ ﻟﻠﺒﺴﺘﺎﻥ ﻫﺎﻟﻮﻛﺖ ﻫﺴﻪ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻟﻴﺶ ﻳﻜﻮﻟﻲ ﻻ ﺗﻔﺘﺮ ﻫﺎﻟﻮﻛﺖ ﺧﻠﻲ ﺍﻟﻠﻴﻞ ﻟﻠﺴﺘﺮ ﻭﺍﺭﺗﺎﺡ ﺑﻲ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺮﻩ ﻛﺎﻟﻬﺎ ﻟﺘﻄﻠﻊ ﺑﻠﻴﻞ
ﺿﻞ ﺑﺒﺎﻟﻲ ﺑﻴﺎﺽ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﻟﻤﻌﺘﻬﺎ ﺭﻏﻢ ﺍﻟﻀﻼﻡ ﻭﺍﻟﻀﻮﻩ ﺍﻟﺨﻔﻴﻒ ﻣﻦ ﻓﺘﺤﺎﺕ ﺍﻟﻤﺮﺍﺡ ﺑﺲ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﺟﺎﻧﺖ ﻭﺍﺳﻌﻪ ﻭﺑﻴﺎﺿﻬﺎ ﺻﺎﻓﻲ . ﻣﺸﻔﺖ ﻏﻴﺮ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺍﻟﻠﻪ . ﺑﻘﻴﺖ ﻧﺎﻳﻢ ﻭﻛﻠﺖ
ﺑﺲ ﺍﺣﺲ ﺑﻨﺒﺮﻩ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﻧﻪ ﺣﺲ ﻋﻠﻰ ﺷﻲ ﺍﻭ ﺑﺴﻤﺮﻧﻲ ﺍﻧﻪ ﺍﻧﻲ ﺷﻔﺖ ﺑﻨﺘﻪ ﻣﺎﺍﺑﻘﻰ ﻫﻨﺎ ﻋﻴﺐ ﻋﻠﻴﻪ ﻓﻮﻙ ﻣﺤﺎﻳﺮﻳﻦ ﺑﺎﻣﻲ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻟﻌﺮﺿﻬﻢ
ﻛﻮﻩ ﻣﺮﻩ ﺍﻟﻠﻠﻴﻞ ﻛﻮﻭﻩ ----
ﻳﺘﺒﻊ
👍1
#النوك___الحمر
بقلم مريم السعدي

#بارت٢٠
ﻳﺎﺳﻴﻦ - ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻣﺮﺕ ﻭﺍﻟﺴﻴﺪ ﻣﺤﺠﻪ ﺷﻲ ﺍﺷﻮﻓﻪ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﻧﻜﻌﺪ ﺳﻮﻩ ﺳﺎﻋﻪ ﺍﻭ ﺍﻭﺍﻛﺜﺮ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻭﻳﻀﻞ ﻳﺤﺠﻴﻠﻲ ﻋﺎﻟﻨﻮﻙ ﻭﺍﻟﺒﺮ ﻭﺍﺣﺠﻴﻠﻪ ﻋﻠﻰ ﺷﻐﻞ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﻟﻤﻌﻤﻞ ﻭﺍﻟﻤﻨﻀﻮﻣﻪ ﻭﻳﻀﻞ ﻳﺴﻮﻟﻒ ﺑﻮ ﻳﻮﻛﻞ ﺑﺸﺎﻫﻴﻨﻪ ﻭﻳﻐﻄﻲ ﺑﻌﻴﻮﻧﻪ
ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ
ﺳﻴﺪ ﺷﻴﺎﻛﻞ ﻫﺬﺍ
ﺧﻬﻬﻬﻬﻪ ﻋﻤﻲ ﻫﺎﺫ ﻳﻮﻣﻴﻪ ﺻﺎﻳﺪﻟﻪ ﺣﻤﺎﻣﻪ ﻻﺗﺨﺎﻑ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺍﻛﻞ ﻛﺘﻞ ﺭﻭﺣﻪ
ﻫﺎ ﻫﻬﻪ ﻳﻠﻮﻛﻠﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻱ ﭼﺎ ﺷﻮﻥ
ﺭﻓﻊ ﺣﺎﺟﺒﻪ ﻳﺒﺎﻭﻉ ﻟﺸﺎﻫﻴﻨﻪ
ﻟﻴﺶ ﺗﻐﻄﻲ ﻋﻴﻨﻪ
ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺒﺮﻛﻊ ﻋﻤﻲ ﺍﻟﺸﺎﻫﻴﻦ ﻳﺘﻀﺎﻳﻚ ﻣﻦ ﺍﻟﻀﻮﻩ ﻭﻻﺑﺪ ﺍﻏﻄﻲ ﻋﻴﻨﻪ ﻣﻦ ﻭﻛﺖ ﻟﻮﻛﺖ
ﻫﺎﺍ ﺳﻼﻣﺘﻪ
ﺍﻧﻪ ﺍﻫﻮﺍﻩ ﻣﻦ ﻫﻮﺍﻳﺎﺗﻲ ﺍﻟﺸﺎﻫﻴﻦ ﻭﺍﻟﻜﺎﻣﻴﺮﺍ ﺗﺘﻀﻜﺮﻫﺎ
ﺍﻱ ﺍﻱ ﻫﻪ ﺑﻌﺪﻫﺎ
ﺑﻠﻲ ﺑﻌﺪﻫﺎ ﻭﺟﺒﺖ ﺍﻻﺣﺪﺙ ﻣﻨﻬﺎ
ﻳﺤﺠﻲ ﻭﻳﺒﺎﻭﻉ ﻟﺸﺎﻫﻴﻨﻪ ﺷﻮﻱ ﻭﻛﺎﻡ ﻛﺎﻝ
ﻳﻠﻪ ﺍﺗﺮﺧﺺ ﻋﻤﻲ ﺑﺲ ﺩﺭﺩ ﺍﻛﻠﻚ ﺳﺎﻟﻔﻪ
ﻫﺎ ﺳﻴﺪ ﻛﻮﻝ
ﻭﻛﻔﺖ ﺩﺍﺍﻣﺸﻲ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻛﺎﻝ ﻭﻳﺒﺎﻭﻉ ﻭﺭﺍﻳﻪ
ﻋﻤﻲ ﺩﺍﻳﺮﻩ ﻧﺴﻮﺍﻥ ﻳﺸﺮﺩﻥ ﻣﻦ ﺍﻫﻠﻬﻦ ﺑﺎﻟﺒﺴﺎﺗﻴﻦ ﻳﺨﺘﻠﻦ ﻟﺜﺎﻧﻲ ﻳﻮﻡ ﻳﻄﻠﻌﻦ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺣﻚ ﺍﻟﺒﻴﺘﻮﺗﻪ . ﻫﻨﺎﻳﺎ ﻟﻴﺠﺎﻱ ﻣﻨﺎ ﺑﺴﺘﺎﻥ ﻋﻮﺍﺩ ﻻﻛﻴﻠﻚ ﻭﺣﻴﺪﻩ ﺧﺎﺗﻠﻪ ﺑﻜﺎﻋﻪ ﻭﺭﻩ ﺍﻟﺘﻨﻮﺭ ﻳﻜﻮﻟﻚ ﻻﻛﻔﻬﺎ ﻭﻃﺒﺒﻬﺎ ﻟﺒﻴﺘﻪ ﻟﻴﺶ ﻣﺎ ﺍﻫﻠﻬﺎ ﻭﺍﺻﻠﻠﻬﻢ ﺧﺒﺮ ﻭﺍﺟﻤﻲ ﺑﻠﻴﻞ ﻋﻠﻲ ﻭﻛﺮﺑﺴﻮﻫﺎ ﺑﺮﺍﺳﻮ ﻭﺍﻻ ﺗﻌﺮﺱ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﺧﻀﺎﻫﺎ ﻋﻨﻮﻩ ﻭﻫﻮ ﻣﺎﻳﻮﺩﻫﺎ ﻋﺒﻦ ﺷﺎﺭﺩﻩ ﻣﻦ ﺍﻫﻠﻬﺎ ﺗﺮﺑﺎﻳﺘﻴﺶ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺷﻠﻨﺎ ﻏﺮﺽ ﻋﻤﻲ ﻣﻐﺼﺪ ﺍﻟﻜﻼﻡ
ﺍﻧﻪ ﺍﺭﺩ ﺍﻛﻠﻚ ﻓﺪ ﺗﺸﻮﻑ ﻫﻴﺞ ﺣﺎﻟﻪ ﺗﺘﺼﻞ ﺑﻴﻪ ﺭﺍﺳﺘﻨﺎ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﺑﻮﺟﻬﻪ ﺻﺪﻙ ﺗﺤﺠﻲ
ﻋﻤﻲ ﺍﻛﻠﻪ ﺗﻜﺮﺭﺕ ﺍﻟﺤﺎﻟﻪ ﻫﺬﻥ ﻣﻮ ﻳﻨﻬﻦ ﻋﻠﻴﻬﻦ ﻟﻮ ﻳﻨﻬﺪﻥ ﻟﻮ ﻳﻨﻄﻦ ﻓﺼﻠﻴﻪ ﻳﺸﺮﺩﻥ ﻫﻢ ﻳﻌﻴﻨﻬﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺲ ﺍﺣﻨﺎ ﻣﻮ ﺣﻤﻞ ﺑﺨﻮﺕ ﻭﻋﺮﻭﺽ ﻋﻤﻲ ﻓﺎﻧﺖ ﺧﺎﻑ ﺗﺼﺎﺩﻓﻚ ﻫﻴﺞ ﺣﺎﻟﻪ ﻣﺜﻞ ﻣﺎﻛﺘﻠﻚ ﺍﺗﺼﻞ ﺑﻴﻪ ﻭﺍﻧﻪ ﺑﻌﺪ ﺑﻠﻐﺖ ﺍﻟﻮﻳﻼﺩ ﺑﺎﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻛﻠﻬﻢ
ﺑﺴﺘﺎﻧﻨﺎ ﻣﺴﻴﺞ ﺳﻴﺪ
ﺑﻠﻲ ﻣﺴﻴﺞ ﺑﺲ ﺫﻧﻪ ﻣﺎﺗﻌﺮﻓﻬﻢ ﻳﺘﺸﻠﺒﻬﻦ ﺭﺏ ﺍﻟﺸﺮﺩﺕ ﻣﻦ ﺍﻫﻠﻬﺎ ﺳﻴﺎﺝ ﻣﺎ ﺗﺘﺸﻠﺒﻬﻪ
ﺧﻄﻴﻪ
ﺍﻧﻪ ﺷﺬﻧﺒﻲ ﺗﻮﻛﻊ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻋﻤﻲ ﻛﻞ ﻟﺸﻪ ﻣﻌﻠﻜﻪ ﻣﻦ ﻛﺮﺍﻋﻴﻨﻬﺎ
ﻫﻬﻬﻬﻬﻪ ﺻﺢ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻠﻪ ﺗﺼﺒﺢ ﻋﻠﻰ ﺧﻴﺮ
ﻭﺍﻧﺖ ﺍﻟﺨﻴﺮ ﻛﻠﻪ ﻋﻤﻲ
ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺭﺣﺖ ﻳﻢ ﺍﻣﻲ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﺗﺴﺒﺢ ﻣﺴﺪﺕ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻓﺘﺤﺖ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﺗﺒﺘﺴﻢ
ﻳﺴﻮﻧﻲ ﺗﺎﺧﺮﺕ
ﻋﺬﺭﻳﻨﻲ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ
ﻳﻠﻪ ﺗﺎﻛﻞ ﻋﺎﻟﻄﺒﺎﺥ ﺍﻻﻛﻞ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﻄﻴﻬﻢ ﺍﻟﻌﺎﻓﻴﻪ ﻛﻌﺪﺕ ﺍﻛﻞ ﻭﺍﻧﻲ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﻭﺗﺴﺒﺢ
ﻧﻨﻪ ﺷﺒﻴﺞ
ﻳﻤﻪ ﺷﻮ
ﻭﻛﻔﺖ ﺍﻟﻠﻜﻤﻪ
ﺷﺒﻴﺞ ﻧﻨﻪ ﺷﻜﻮ
ﻻ ﻣﻮ ﺭﺟﻠﻲ ﻭﻛﻔﺖ ﺫﻳﺞ ﺍﻟﺴﻊ ﻛﻤﺖ ﻛﻮﻩ ﻫﺴﻪ ﺩﺍﺭﻳﺪ ﺍﻓﻮﺕ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ ﻣﺎﺍﻛﺪﺭ
ﻓﺰﻳﺖ ﺩﻓﻌﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ
ﻫﺴﻪ ﺍﻧﺖ ﻛﻤﻞ ﺍﻛﻠﻚ ﺑﻌﺪ ﻣﺎﻛﻠﺖ ﻛﻠﺸﻲ
ﻳﻤﻪ ﺑﺲ ﻛﻮﻣﻲ ﻓﺪﻭﻩ

ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺗﻜﻮﻡ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﻟﺰﻣﺖ ﺭﺟﻠﻬﺎ ﻓﺮﻛﺘﻬﺎ ﻣﺎﻛﻮ ﻣﺘﺤﺲ ﺑﻴﻬﺎ ﺑﺠﻴﺖ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﺭﺑﻲ ﺍﻣﺘﺤﺎﻧﻚ ﺻﻌﺐ
ﻋﻮﻓﻬﺎ ﻳﻤﻪ ﻫﺎﻱ ﺍﻟﺒﺎﺟﺮ ﺍﻛﺪﺭ ﺍﺣﺮﻛﻬﺎ ﻳﻤﻜﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻫﻮﺍﻱ ﺗﺤﺮﻛﺖ ﻭﺗﻌﺒﺖ
ﺍﻱ ﻧﻨﻪ ﻛﻤﺖ ﺷﻠﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻭﺗﻤﺪﺩﺕ ﺑﺤﺮﺑﺎﻳﺘﻲ ﻭﺩﻣﻮﻋﻲ ﺗﺤﺮﻱ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﺎ ﺻﺎﻓﻨﻪ ﺣﺎﻳﺮﻩ . ﺷﻮﻥ ﻛﻮﻥ ﺍﻧﻄﻴﻬﺎ ﻋﺎﻓﻴﺘﻲ ﺷﻮﻥ ﺣﺘﻔﻮﺕ ﻟﻠﺤﻤﺎﻡ ﻣﺎﺭﺍﺡ ﺍﻛﺪﺭ ﺍﺩﺍﺭﻳﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺷﻮﻥ ﺷﺴﻮﻱ ﻟﻠﻔﺠﺮ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻧﺎﻡ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻠﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﺗﺬﻛﺮﺕ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﺒﻴﺘﻲ ﺑﺎﻟﺤﺪﻳﻘﻪ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻳﻢ ﺍﻟﺴﻴﺎﺝ ﺍﻟﺨﻮﺹ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻣﻦ ﺯﺭﻭﻓﻪ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻭﺭﻛﻌﺖ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻠﺴﻤﺎ
ﺭﺑﻲ ﻧﻀﺮﻩ ﻋﻄﻒ ﻟﺘﺬﻟﻬﺎ ﺑﺎﺧﺮ ﻋﻤﺮﻫﺎ ﺩﺧﻴﻠﻚ ﺭﺑﻲ
ﺑﻘﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﺎﻟﺴﻤﺎ ﻭﺩﻣﻮﻋﻲ ﺗﺠﺮﻱ ﺳﻤﻌﺖ ﻣﺸﻴﻪ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﻟﺴﺮﻳﻌﻪ ﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻭﺗﻠﻔﺘﻪ ﺧﺎﻑ ﺍﺣﺪ ﻳﺸﻮﻓﻪ ﻭﺻﻞ ﻟﻠﺤﻀﻴﺮﻩ ﻭﻃﻠﻌﻮ ﻧﺴﻮﺍﻧﻪ ﻭﻣﺸﻮ ﺑﺎﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﺘﺤﺎﺕ ﺍﻟﺘﻔﺘﺖ ﻧﺎﺣﻴﻪ ﺍﻟﺴﻴﺎﺝ ﺑﻨﺘﻪ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻭﺑﺎﻭﻋﺖ ﻛﺒﻞ ﺭﺟﻌﺖ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﺑﻨﻀﺮﻩ ﺍﻟﺼﺪﻣﻪ ﺍﻟﺘﻘﺖ ﻋﻴﻮﻧﻨﺎ ﺑﻤﺴﺎﻓﻪ ﺍﻗﺮﺏ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﻫﺎﻟﻤﺮﻩ ﺑﻘﺖ ﺗﺒﺎﻭﻉ ﻣﺮﺗﺒﻜﻪ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺍﻟﻐﺸﺎ ﺍﻟﺜﺎﻧﻲ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﻧﺘﺒﻪ
ﻫﺎ ﻳﺎﺑﻪ ﺷﺒﻴﺞ
ﻫﺰﺕ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺑﺮﻓﺾ ﺑﻌﺪﺕ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻋﻦ ﺍﻟﺴﻴﺎﺝ ﻣﺎﻝ ﺑﻴﺘﻲ ﻛﺎﻝ
ﻣﺎﻣﺶ ﺍﺣﺪ ﻫﻨﺎﻳﺎ ﺍﻣﺸﻴﻨﺎ ﻻ ﺗﺨﺎﻓﻴﻦ ﻣﺤﺪ ﻳﺸﻮﻓﺞ
ﻣﺸﺖ ﺳﺮﻳﻊ ﺗﺠﺎﻩ ﺑﻴﺘﻬﻢ ﻭﻃﺒﺖ ﻗﺒﻠﻬﻢ
ﺣﻴﺮﻧﻲ ﻭﺿﻌﻬﺎ ﺷﺪﻋﻮﻩ ﻫﻠﻜﺪ ﺧﺎﻳﻔﻪ ﻭﺷﻮﻥ ﺗﺤﺲ ﺑﻴﻪ ﺩﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﻣﻮ ﺩﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻫﻲ ﻭﻳﻦ ﺑﻴﻬﺎ ﺷﻲ ﻳﺘﺒﺎﻭﻉ ﻣﻐﻄﻴﻪ ﻣﻦ ﻓﻮﻙ ﻟﻴﺠﻮﻩ
ﻧﻮﺑﺎﺕ ﺍﺣﺲ ﺭﻭﺣﻲ ﻣﺮﺍﻫﻖ ﻣﻦ ﻭﺭﻩ ﺧﻮﻓﻲ ﻣﻨﻬﻢ ﺍﺭﺗﺒﺎﻛﻲ ﻭﻓﻀﻮﻟﻲ ﺑﻬﺎﻟﻌﻴﺸﻪ ﺣﻴﺮﻧﻲ ﻭﻣﻦ ﺍﻭﺻﻞ ﻟﺼﻔﻮ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﺍﻧﺴﻰ ﻛﻠﺸﻲ ﻭﺍﺭﺟﻊ ﺍﺗﺬﻣﺮ ﺑﺮﻳﺴﻢ ﻣﻦ ﺍﺭﺗﺒﻜﺖ ﻭﻣﺎﺗﺖ ﺧﻮﻑ ﻣﻦ ﺻﺮﻧﺎ ﻭﺟﻪ ﺑﻮﺟﻪ
ﺑﻴﻬﻢ ﺳﺮ ﻋﺠﻴﺐ ﺷﻮﻥ ﻳﻜﺪﺭﻭﻥ ﻳﻌﻴﺸﻮﻥ ﻫﻴﺞ
ﺩﻳﻨﻨﺎ ﻭﺍﺳﻼﻣﻨﺎ ﻳﻨﺺ ﻗﺮﺹ ﺍﻟﻮﺟﻪ ﺿﺎﻫﺮ ﻟﻴﺶ ﻫﻠﻜﺪ ﻣﻐﻄﻴﻪ ﺯﻳﻦ ﺍﻣﻬﺎ ﻣﻤﺘﻐﻄﺎﻳﻪ ﻫﻲ ﺣﺘﻰ ﺑﺎﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻣﺒﻮﺷﻪ ﺧﺎﻑ ﺍﺭﻣﻠﻪ ﻳﺠﻮﺯ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻋﻠﻢ ﺷﻌﻠﻴﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺘﺮ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻭﻋﻠﻰ ﺑﻨﺘﻲ ﻳﺎﺭﺏ
ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﻧﻤﺖ ﺑﺲ ﺟﺬﺏ ﻣﻀﻜﺖ ﻃﻌﻢ ﺍﻟﻨﻮﻡ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻃﻠﻌﺖ ﻋﺎﻟﻤﻜﺎﻳﻦ ﻟﻜﻴﺖ ﺍﻟﺤﻠﻴﺐ ﻣﺨﻠﻲ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻣﺜﻞ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﺑﻠﺸﺖ ﺑﻲ ﺍﺷﺘﻐﻞ ﺳﺎﻋﻪ ﻭﺍﺭﻭﺡ ﻻﻣﻲ ﺳﺎﻋﻪ
ﻭﺍﻟﺼﺪﻣﻪ
ﺍﻣﻲ ﺻﺎﺭﺕ ﻣﻌﺎﻗﻪ ﺣﻤﺎﻡ ﻛﻤﺖ ﺍﺷﻴﻠﻬﺎ ﺷﻴﻞ ﺗﺒﺠﻲ ﻛﻠﻤﺎ ﺷﻠﺘﻬﺎ ﺗﺨﺎﻑ ﻋﻠﻴﻪ ﺛﻜﻴﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺗﺨﺒﻞ ﻛﻤﺖ ﺍﻃﺐ ﻭﺍﻃﻠﻊ ﺍﻟﻜﺎﻫﺎ ﺗﺒﺠﻲ ﻭﺍﺗﻮﺳﻞ ﺑﻴﻬﺎ ﺗﺘﺤﻤﻞ ﻭﺗﻨﺴﻰ ﺍﻧﻬﺎ ﻣﺮﻳﻀﻪ ﺑﺲ ﻋﺒﺚ ﻣﻮﻫﻴﻨﻪ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﺑﻨﺘﻬﺎ ﻣﻤﻘﺼﺮﻳﻦ ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﻣﺪﺍﻛﺪﺭ ﺍﻋﻮﻓﻬﺎ ﺍﺧﺎﻑ ﻣﻦ ﺭﺟﻠﻴﻬﺎ ﻭﻛﻔﺖ ﻟﻠﻴﻮﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺣﻮﺍﻟﻲ ﺗﺨﺮﺑﻄﺖ . ﻛﻠﺴﺎ ﻭﺍﻛﻮﻝ ﺧﺎﻑ ﺗﺴﻮﻳﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻬﺎ ﻣﻦ ﻛﺪ ﻣﺎﻣﺤﺼﻮﺭﻩ ﻭﺗﻨﻜﺴﺮ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻦ ﻣﺎﻫﻲ ﻣﻜﺴﻮﺭﻩ
ﻧﻨﻪ ﻣﺘﺒﻴﻦ ﺿﻌﻔﻬﺎ ﻟﻮ ﺗﻤﻮﺕ ﻭﺍﺭﺩ ﺍﺟﻊ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻭﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ ﻛﻠﺴﺎ ﻃﺎﻟﻌﻴﻦ ﻣﻨﻪ ﻟﺤﺪ ﻣﺎ ﺍﺟﻪ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻻﻏﺒﺮ
ﺭﺟﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﻤﻞ ﻃﺒﻴﺖ ﺳﺒﺤﺖ ﺭﻛﺾ ﻃﻠﻌﺖ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺩﺗﺮﻳﺪ ﺗﻤﺸﻲ ﻭﻭﻛﻌﺖ ﻭﻛﺎﻋﺪ ﺗﺒﺠﻲ ﺑﺎﻧﻜﺴﺎﺭ ﻫﻲ ﺗﺒﺠﻲ ﺑﺰﺍﻭﻳﻪ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﺍﻧﻲ ﺑﺰﺍﻭﻳﻪ ﺍﻟﻠﺦ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻻﻫﻲ ﺗﺤﺲ ﺑﻴﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﻭﻻﺗﺪﺭﻱ ﺍﻧﻪ ﺍﻧﻲ ﺩﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﻣﺘﺖ ﻗﻬﺮ ﻫﺎﻟﻮﺭﺩﻩ ﺍﻟﺘﻔﺘﺮ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﺳﺒﺤﺎﻧﻚ ﺭﺑﻲ ﺍﻟﻚ ﺑﻴﻬﺎ ﺣﻜﻤﻪ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻬﺎ
ﻳﻮﻡ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﺍﻭﺩﻳﺞ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ
ﺍﻱ . ﺍﻱ ﻭﺩﻳﻨﻲ ﺣﺒﻴﺒﻲ
ﺻﺎﺭ ﺷﻠﺘﻬﺎ ﻃﺒﺒﺘﻬﺎ ﻟﻠحمام

ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺍﻧﺘﻀﺮ ﺑﺎﻟﺒﺎﺏ ﻭﺩﻣﻮﻋﻲ ﺗﺠﺮﻱ ﻭﺍﺩﻙ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﺎﻟﺤﺎﻳﻂ ﺷﻮﻱ ﻭﺻﺎﺣﺖ ﻋﻠﻴﻲ
ﻓﺰﺯﺕ ﺭﻭﺣﻲ . ﻋﻠﻲ !!
ﺓﻋﻠﻲ ﺗﻌﺎﻝ ﻋ
👍1
ﺎﻭﻧﻨﻲ
ﺻﺎﺭ ﺻﺎﺭ ﻃﺒﻴﺖ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﺷﻠﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻋﺎﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﺻﺎﻳﺮﻩ ﺭﻳﺸﻪ ﺑﻘﻴﺖ ﻳﻤﻬﺎ ﺑﻴﻮﻣﻬﺎ ﻣﻄﻠﻌﺖ ﻛﺎﻟﺖ
ﻋﻠﻲ ﻓﺪﻭﻩ ﻛﻼﺹ ﻣﻲ
ﺍﻱ ﺻﺎﺭ
ﻋﻠﻲ ﻣﻴﺨﺎﻟﻒ ﺍﺻﻴﺮﻟﺞ ﻋﻠﻲ ﺍﺣﺠﻲ ﻭﻱ ﺭﻭﺣﻲ
ﻏﺪﻳﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻻﻛﻞ ﺍﻟﺠﺎﺑﺘﻪ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺑﻴﺪﻱ ﺍﻭﻛﻠﻬﺎ ﺗﺎﻛﻞ ﻭﺗﺒﺘﺴﻢ ﻛﺎﻟﺖ
ﺷﻜﺪ ﻣﺸﺘﺎﻗﻪ ﻻﺑﻮﻳﻪ
ﺻﻔﻨﺖ ﻭﺩﻣﻮﻋﻲ ﻧﺰﻟﺖ ﺑﻠﻪ ﻣﺎﺍﺑﺬﻝ ﺟﻬﺪ ﺧﻔﺖ ﺣﻴﻞ ﺭﻏﻢ ﻛﻞ ﺗﻌﺒﻬﺎ ﻭﺗﻌﺒﻲ ﺑﺲ ﺻﻮﺗﻬﺎ ﺑﺎﻟﺪﻧﻴﺎ ﻛﺎﻓﻲ
ﺑﻘﻴﺖ ﺳﺎﻛﺖ . ﻛﻤﻠﺖ ﺍﻛﻠﻬﺎ ﻭﺷﻠﺖ ﺍﻟﺼﻴﻨﻴﻪ ﻭﺩﻳﺘﻬﺎ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﻣﺒﺒﻠﻪ ﺍﻟﻔﺮﺍﺵ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻣﺎﻛﻮ ﻳﻤﻬﺎ ﻣﻲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻬﺎ ﺗﺒﺠﻲ
ﻧﻨﻪ ﺷﺒﻴﺞ ﺷﻨﻮ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﻤﻲ
ﺷﻬﻜﺖ ﺗﺒﺠﻲ ﻋﺮﻓﺖ ﻣﺪﺗﺤﺲ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻬﺎ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﺍﺷﻴﻠﻪ ﺍﻏﺴﻠﻬﺎ ﻭﺩﻳﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﺗﻮﻧﻲ ﺍﺭﻓﻊ ﻫﺪﻭﻣﻬﺎ ﺍﻋﻠﻴﻬﺎ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﺼﻴﺢ ﻭﺗﺒﺤﻲ
ﻋﻮﻓﻨﻴﻴﻲ ﺍﻃﻄﻄﻠﻊ ﺍﺧﺠﻞ ﻣﻨﻚ ﺍﻃﻄﻄﻠﻊ ﻣﺎﺍﻧﺰﻉ ﻛﺪﺍﻣﻚ
ﺍﺑﺘﻌﺪﺕ ﺻﺎﻓﻦ ﺻﻴﺎﺣﻬﺎ ﻭﺻﻞ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺍﻟﺠﺒﻴﺮ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺍﻧﺪﻛﺖ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻜﻴﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻃﺒﺖ ﺗﺮﻛﺾ ﻭﺭﺍﻫﺎ ﺑﻨﺘﻬﺎ ﻣﺒﻮﺷﻪ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺻﺎﺣﺖ
ﺷﺒﻴﻴﻴﻬﺎ ﺍﻟﺤﺠﻴﻪ ﺷﺒﻴﻬﺎ ﻭﺍﻧﺖ ﻋﻠﻴﺶ ﻣﺎﻃﻠﻠﻠﻌﺖ ﻟﺸﻐﻠﻚ ﻻﺧﻠﻴﺘﻨﺎ ﻧﺤﺪﺭ ﻻ ﺧﻠﻴﺘﻨﺎ ﻧﺪﺍﺭﻳﻬﺎ ﻣﺎﺍﺍﺗﺨﺎﻑ ﺍﻟﻠﻪ
ﻏﻄﻴﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﻣﻨﺼﻲ ﺭﺍﺳﻲ
ﺣﺠﻴﻪ ﻣﺪﺗﺤﺲ ﻋﻠﻰ ﺭﻭﺣﻬﺎ ﺻﺎﺣﺖ
ﻭﺍﻧﺘﺘﺘﺖ ﺷﻜﻮﻭﻭﻭﻭ ﺍﻣﺸﻲ ﻳﻠﻪ ﺍﻣﺸﺸﻴﻴﻲ ﻋﻔﻴﻪ ﺑﺰﺭ ﻣﺎﻣﻨﻜﻢ ﺑﺲ ﻭﺟﻊ ﺍﻻﻓﺎﺩ ﺍﻣﺸﻴﻲ ﺑﺮﻩ ﻳﻠﻪ ﺭﻭﺡ ﻟﺸﻐﻠﻚ ﻻ ﺗﺘﻜﺴﻞ ﻻﺑﺎﺭﻙ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻴﻚ ﻣﻦ ﻭﻟﺪ
ﺑﻘﻴﺖ ﻣﻨﺼﻲ ﺭﺍﺳﻲ ﻭﺣﺠﻴﻬﺎ ﻳﺪﻙ ﺑﺲ ﻣﻤﻬﺘﻢ ﻛﺪ ﺍﻫﺘﻤﺎﻣﻲ ﺑﺎﻣﻲ ﻭﺍﺫﻳﺘﻬﺎ ﻃﻠﻌﺖ ﻟﻠﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻏﻄﻴﺖ ﻭﺟﻬﻲ ﺑﻴﺪﻱ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺠﻬﺎﻝ ﺍﺭﻳﺪ ﻋﻠﻰ ﻗﻬﺮﻱ ﻣﺪﺍﺍﻛﺪﺭ ﺭﻭﺣﻲ ﻣﻌﺼﻮﺭﻩ ﻋﺼﺮ ﺳﻤﻌﺖ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺎﻋﺪﻫﻢ
ﺭﻓﻌﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﻫﻠﻪ ﺳﻴﺪ ﻣﻦ ﻭﻛﺖ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺗﻨﻬﺪﺕ
ﻛﺎﻝ
ﻣﺎﻛﻮﺵ ﺷﻲ ﺳﻠﻤﺖ ﺍﻟﻨﻮﻙ ﻟﺸﺮﺍﻳﻬﺎ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺧﻴﺮﻙ ﺷﻔﻴﻚ ﻣﺘﻜﺪﺭ ﺧﺎﻃﺮﻙ
ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻭﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺧﻮﻣﺎ ﻣﺘﻌﺒﻴﻨﻚ
ﻋﻤﻲ ﺗﻌﺒﻴﺶ ﺗﻌﺐ ﺍﻟﻜﻠﺐ ﺷﻲ ﻭﺗﻌﺐ ﺍﻟﺒﺪﻥ ﺷﻲ ﻟﺦ

ﻋﺠﻞ ﺷﻨﻬﻮ ﺍﻟﺠﺮﻩ
ﺍﻣﻲ ﺗﻌﺒﺎﻧﻪ ﺷﻮﻱ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻨﻄﻴﻚ ﺍﻟﺼﺒﺮ ﻭﺍﻟﻘﻮﻩ
ﺑﻘﻴﻨﺎ ﻧﺤﺠﻲ ﻭﺷﺎﻫﻴﻨﻪ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﻟﻠﻴﻞ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ . ﻭﺭﺟﻌﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺑﻠﻴﻞ ﻫﻢ ﻛﻌﺪﺕ ﺍﻣﻲ ﺗﺒﺠﻲ ﻭﻫﻢ ﺩﺍﺭﻳﺪ ﺍﻭﺫﺩﻳﻬﺎ ﻭﻛﺎﻣﺖ ﺗﺼﻴﺢ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﻛﺎﻣﺖ ﻣﺘﻌﺮﻓﻨﻲ ﺭﻭﺣﻲ ﺍﺣﺘﺮﻛﺖ ﺟﺘﻲ ﺍﻣﻲ ﻋﻮﻑ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﻭﻱ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﺧﺬﻧﻲ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻭﻃﻠﻌﻨﺎ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻧﻔﺘﺮ ﺍﻟﻘﻬﺮ ﺍﻛﻞ ﻭﺷﺮﺏ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻛﺎﻝ
ﺍﺻﺒﺮ ﻟﺤﻜﻢ ﺭﺑﻚ ﺍﺑﻮ ﻃﻪ ﻻ ﺗﺘﻌﺐ ﻣﻦ ﻭﻛﺖ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﺳﺎﻛﺖ ﺷﻮﻱ ﻭﺭﺟﻌﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻛﺎﻟﺖ ﻭﺗﺒﺎﻭﻋﻠﻲ
ﺑﻌﺪ ﻳﺮﺍﺩﻟﻬﺎ . ---- ﻣﺎﻝ ﻋﺠﺰﻩ ﺗﻠﻜﺎﻫﻦ ﻋﺪ ﺍﻟﺤﻜﻴﻢ ﻋﺎﻟﺸﺎﺭﻉ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﻭﺍﻧﻪ ﺑﺴﺴﺴﺲ ﺍﻏﻴﺮﻟﻬﺎ ﻻ ﺗﺘﺠﺮﺍ ﻭﺣﺪﺗﻨﺎ ﻣﻦ ﺗﻨﻜﺸﻒ ﺣﺖ ﻟﻮ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻨﻬﺎ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺑﺬﺍﻙ ﺍﻟﻮﻏﺖ ﺍﺷﺮﻑ ﺍﻟﻬﺎ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﻨﺼﻲ ﻭﻋﻴﻨﻲ ﺑﺎﻟﻜﺎﻉ . ﺛﺎﻧﻲ ﻳﻮﻡ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﺭﺣﺖ ﻟﻠﺼﻴﺪﻟﻴﻪ ﻭﺟﺒﺘﻠﻬﺎ ﺗﺠﻬﻴﺰﺍﺕ . ﻭﺧﻠﻴﺘﻬﺎ ﻳﻤﻬﺎ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﺑﻮﺱ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻫﻤﺴﺖ
ﻳﺴﻮﻧﻲ ﻣﺎﻣﺎ ﺟﻴﺖ
ﺍﺭﺗﺎﺣﻴﺖ ﻣﻦ ﺫﻣﺮﺕ ﺍﺳﻤﻲ ﺗﺬﻛﺮﺗﻨﻲ
ﻫﺎ ﻋﻤﺮﻱ ﺍﻧﺘﻲ
ﻳﻜﻪ ﺷﻴﻞ ﺍﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﻣﻨﺎ ﻭﻟﻮ ﺣﺘﻌﺒﻚ . ﺧﻠﻴﻬﺎ ﻛﺒﺎﻝ ﺍﻟﻤﺒﺮﺩﻩ ﺩﺍﻣﻮﺕ ﺣﺮ
ﺻﺎﺭ
ﺧﺎﻑ ﺛﻜﻴﻠﻪ ﻋﻠﻴﺞ
ﻳﻤﻪ ﺳﻨﻴﻦ ﺷﺎﻳﻠﺘﻨﻲ
ﻫﻬﻪ ﻗﺎﺑﻞ ﺷﻠﺘﻚ ﺑﺒﻄﻨﻲ
ﻻ ﺷﻠﺘﻴﻨﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺪﺝ ﻋﻤﺮﻱ ﺧﻤﺲ ﺳﻨﻴﻦ ﻭﻻﻛﻊ ﻣﺎﺍﻧﺰﻝ ﻳﻮﻡ
ﻫﻬﻪ ﺍﻧﺰﻭﻝ ﻋﻠﻴﻚ ﻳﺴﻮﻧﻲ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﺣﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ
ﻭﺍﻧﻲ ﻫﻢ ﻋﺪﻱ ﺍﺣﻠﻰ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻋﺪﻱ ﺧﻠﻴﻨﻲ ﺍﺩﻟﻠﺞ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺨﻠﻴﻚ ﻭﻳﻔﺮﺡ ﻛﻠﺒﻚ ﺑﻔﺮﺣﻪ ﺗﺨﻠﻴﻚ ﺗﻨﻮﻟﺪ ﻣﻦ ﺟﺪﻳﺪﺩ ﺍﻟﻬﻲ ﺑﺤﻖ ﻫﺎﻱ ﻛﺴﺮﺗﻲ
ﻛﺰﺑﺮ ﺟﻠﺪﻱ ﻟﺪﻋﺎﻫﺎ ﺣﻮﻟﺖ ﺍﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﺟﺘﻲ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﺣﺪﺭ ﻟﻴﻐﺎﺩ ﺭﻭﺡ ﻟﺸﻐﻴﻠﻚ
ﻃﻠﻌﺖ ﻭﻛﻤﻠﺖ ﻛﻞ ﺷﻐﻠﻲ ﻣﺮﺟﻌﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺑﻌﺪ ﺍﺧﺎﻑ ﻣﻦ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﺍﺷﻴﻞ ﻫﻢ ﻟﻠﻄﺒﻪ ﻭﺍﻟﻄﻠﻌﻪ ﺑﻘﻴﺖ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺟﺎﺏ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﻟﻐﺪﻩ ﻟﺤﺪ ﺍﻻﻥ ﺍﻧﻲ ﻻﻣﺎﺧﺬ ﺭﺍﺗﺐ ﻭﻻ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻓﺎﺗﺢ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺭﺍﺗﺐ ﺑﺲ ﺍﻛﻠﻨﺎ ﻭﻛﻌﺪﺗﻨﺎ ﺑﻼﺵ ﻭﻣﻦ ﺍﺣﺴﻦ ﻣﺎﻳﻤﻮﻥ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻣﻴﻔﺘﺢ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﺍﻟﻔﻠﻮﺱ ﻭﻻ ﻳﻨﻄﻴﻨﻲ ﺍﻗﻠﻬﺎ ﺍﺣﺲ ﺭﻭﺣﻲ ﻣﺴﺘﻐﻠﻬﻢ
ﻛﺎﻋﺪ ﻭﺍﻓﻜﺮ ﺍﺧﺬ ﺑﺖ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺍﻋﻘﺪ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺣﺘﻰ ﺑﻠﻜﻦ ﺗﻘﺒﻞ ﺑﻠﻴﻞ ﺗﺪﺍﺭﻱ ﺍﻣﻲ ﺣﻤﺎﻡ ﺷﻲ ﺍﺧﺠﻞ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﺑﺲ ﺷﺴﻮﻱ ﻻﺯﻡ ﻳﺠﻲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﺣﺎﺟﻲ ﺑﻠﻜﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻔﻬﻤﻮﻧﻲ ﺑﺲ ﺷﻜﻮﺍﺟﻞ ﺍﺭﻳﺪ ﻣﺮﻩ ﺗﺨﺪﻡ ﺍﻣﻲ ﻳﺮﺑﻲ ﺷﻬﺎﻟﻤﺼﻴﺒﻪ
ﻟﻠﻴﻞ ﺍﺟﻪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻛﻌﺪ ﻳﻤﻲ
ﺳﻴﺪ ﻋﺪﻱ ﻣﻮﺿﻮﻉ ﻭﻳﺎﻙ . ﺑﺲ ﺣﺎﻭﻝ ﺗﺘﻔﻬﻤﻨﻲ
ﻛﻮﻝ ﻋﻤﻲ ﺍﻓﻬﻤﻚ ﻻﺗﺨﺎﻑ . ﺑﺲ ﻋﻠﻰ ﻣﻬﻠﻚ ﺑﺮﻭﺣﻚ ﻻ ﺗﺘﺪﻭﻫﻨﻬﺎ
ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺍﻳﺪ ﻣﻨﻚ ﺗﺤﺠﻲ ﻭﻱ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ
ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻋﺎﻛﺪ ﺣﺎﺟﺒﻪ ﻣﺴﺘﻐﺮﺏ
ﻋﻠﻰ ﺍﻳﺶ؟
ﺭﺍﻳﺪ ﺍﻃﻠﺐ ﺑﻨﺘﻪ
ﻓﻚ ﻋﻴﻨﻪ ﻛﻠﻬﺎ ﻭﻛﻒ ﺑﻌﺪﻣﺎ ﻛﺎﻥ ﻛﺎﻋﺪ ﻛﺎﻝ ﺑﻨﺘﺮﻩ ﺑﺼﻮﺕ ﻧﺎﺻﻲ ﻭﻳﺘﻠﻔﺖ ﻳﻤﻨﻪ ﻭﻳﺴﺮﻩ ﻟﻠﺒﺴﺘﺎﻥ ﻳﺸﻮﻑ ﺧﺎﻑ ﺍﺣﺪ ﻳﺴﻤﻌﻪ
ﻭﺍﻧﺖ ﻭﻳﻦ ﺷﻔﺘﻬﺎ
ﺑﻨﺘﺮﻩ ﻭﺗﺎﺷﻴﺮﻩ ﺍﻳﺪﻩ ﺑﺼﻮﺗﻪ ﺍﻟﺨﺎﻧﻜﻪ ﺑﻐﻀﺐ ﻃﺎﺭ ﺍﻟﺸﺎﻫﻴﻦ ﻣﻦ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻪ ﻭﻛﻔﺖ ﻭﻳﺎﻩ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺘﻠﻚ ﺍﻓﻬﻤﻨﻲ ﺑﺲ ﺩﻭﻛﻒ ﺷﺒﻴﻚ ﻟﺘﻌﺼﺐ ﻣﻤﺸﺎﻳﻔﻬﺎﺍ ﻳﻤﻌﻮﻭﺩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻌﻀﻴﻢ ﻭﻋﺎﻓﻴﻪ ﺍﻣﻲ ﻛﻠﺘﻬﺎ ﻭﺍﺧﺘﻨﻜﺖ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺭﺣﻤﻪ ﻻﺧﻴﻚ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺎﺿﻠﻠﻲ ﺣﻴﻞ ﻫﺪﺍﺕ ﻣﻼﻣﺤﻪ ﻭﻛﻌﺪ
ﺍﻧﻲ ﺷﻜﻮﻝ ﻭﺍﺣﺪ ﻳﺮﻳﺪ ﻳﺘﺰﻭﺝ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﺍﻧﻲ ﻋﻠﻤﻮﻭﺩ ﺍﻣﻲ ﻣﺪﺗﻘﺒﻞ ﺍﻭﺩﻳﻬﺎ ﺣﻤﺎﻡ ﻭﺍﺑﺪﻟﻠﻬﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﺠﻞ ﺍﻛﻮﻟﻬﺎ ﻻﺣﻮﻝ ﻭﻻﻗﻮﻩ ﺍﻻ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺻﺮﺕ ﻧﺎﺭ
ﻋﻤﻲ ﺍﻫﺪﻩ ﻓﺎﻫﻤﻚ ﺗﻌﺬﺭﻧﻲ
ﻟﺰﻣﻨﻲ ﻣﻦ ﺳﺎﻋﺪﻱ ﻭﻛﺖ ﺍﻟﺠﻨﺖ ﺩﺍﻛﻮﻡ ﻛﻌﺪﻧﻲ ﻛﺎﻝ
ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻋﺴﻰ ﻣﺎ قصرﺕ ﻭﻳﺎﻫﺎ
ﻻ ﻳﺎﺑﻪ ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ . ﻟﻮ ﺑﻨﺠﺘﻬﺎ ﻣﺪﺍﺭﻳﻬﺎ ﻫﻴﺞ ﺷﺎﻳﻠﻴﻬﺎ ﺑﻌﻴﻮﻧﻬﻢ ﺑﺲ ﺍﻣﻲ ﺑﻠﻴﻞ ﺩﺗﺤﺘﺎﺝ ﺣﻤﺎﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﺪﺗﻘﺒﻞ ﻋﻠﻴﻪ ﺍﺑﺪﻟﻠﻬﺎ ﺗﺴﺘﺤﺮﻡ ﻭﻣﻮﻣﺎﻝ ﺗﺒﺎﺕ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻳﻤﻬﺎ ﻭﻻ ﺍﻧﻲ ﺍﻻﻛﺪﺭ ﺍﻏﺠﻌﻮﻑ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﻟﻬﺎ ﺍﺭﻳﺪﺍﺷﺒﻊ ﻣﻨﻬﺎ
ﻛﻠﺘﻬﺎ ﻭﺍﻧﺘﺮﺳﺖ ﻋﻴﻮﻧﻲ ﺩﻣﻊ ﺭﺑﺖ ﻋﻠﻰ ﻛﺘﻔﻲ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﻧﺼﻪ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺗﺮﻳﺪﻟﻚ ﺣﺮﻣﻪ ﻳﺠﺮﺍﻟﻚ
ﺍﻧﻲ ﺭﺩﺕ ﻭﺣﺪﻩ ﺑﻠﻴﻞ ﺗﺪﺍﺭﻱ ﺍﻣﻲ ﻭﻣﺎﻣﻮ ﺍﺷﻜﺎﻝ ﺍﺫﺍ ﺍﻧﻲ ﻣﻮﺟﻮﺩ ﺑﺎﻟﺒﻴﺖ ﻋﻤﻲ ﻭﺧﻞ ﺗﺒﻘﻰ ﺑﺒﻮﺷيها
👍1
ﻫﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﻣﻨﺼﻲ ﻛﺎﻝ
ﻃﻴﻨﻲ ﻣﻬﻠﻪ ﻳﻮﻣﻴﻦ
ﺑﺲ ﻓﻬﻤﻪ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺗﺪﺍﺭﻱ ﺍﻣﻲ ﻻﻥ ﻣﺎﻛﻮ ﻭﺣﺪﻩ ﻫﻴﺞ ﺗﻘﺒﻞ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﻠﻴﻬﺎ ﺑﻌﻴﻮﻧﻲ ﺍﺫﺍ ﺭﺍﺩﺕ ﻭﻫﻲ ﺧﻄﻴﻪ ﻭﻱ ﺍﻣﻬﺎ ﺗﺪﺍﺭﻳﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﻃﻮﻝ ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺘﻌﻮﺩﻩ
ﺑﻘﻪ ﻣﻨﺼﻲ ﻳﻬﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﻟﻘﺒﻮﻝ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻰ ﻛﺎﻉ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﺟﺮ ﻧﻔﺲ ﻛﺎﻝ
ﻳﻮﻣﻴﻦ ﻭﺍﺭﺩﻟﻚ ﺧﺒﺮ
ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺮﺿﻰ ﻋﻠﻴﻚ
ﺭﺣﺖ ﻟﺒﻴﺘﻲ ﻭﻫﻮ ﺭﺍﺡ ﻟﺒﻴﺘﻪ ﺑﻠﻴﻞ ﻏﻴﺮﺕ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻻﻣﻲ ﻭﺑﻘﻴﺖ ﻭﻱ ﺍﺑﻮﻋﻮﻑ ﺣﺪﻣﺎ ﻛﻤﻠﺖ ﻛﺎﻣﺖ ﺗﺠﻲ ﻭﺣﺪﻫﺎ ﻣﺘﺠﻲ ﺑﺘﻬﺎ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺍﻭ ﻳﺤﻮﺯ ﺗﺠﻲ ﻭﻛﺖ ﺍﻟﻀﻬﺮﻳﻪ ﻣﻦ ﺍﻛﻮﻥ ﺑﺎﻟﻤﻌﻤﻞ ﻣﺎﺩﺭﻱ . ﺳﻴﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﻠﻴﻞ ﺷﻔﺘﻪ ﻛﺎﻝ
ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻃﺎﻟﻊ ﻟﻠﻨﺠﻒ
ﺍﺳﺘﻐﺮﺑﺖ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻛﺎﻟﻪ ﺍﺧﺬﻧﻲ ﻭﻳﺎﻙ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺑﺎﻳﺘﻪ ﻋﺪ ﺍﻟﺤﺠﻴﻪ ﺍﻡ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻭﺍﺑﻮ ﻃﻪ ﻳﺒﺎﺕ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ - ﻻﻻ ﻋﻤﻲ ﻳﺴﻠﻢ ﺭﺍﺳﻚ ﺿﻞ ﻫﻨﺎ ﻋﻴﻨﻚ ﻋﺎﻟﺒﻴﺖ ﻏﻴﺮ ﻧﻮﺑﻪ ﺍﺧﻀﻚ ﻭﻋﺪ ﺍﻭﻋﺪﻧﻚ
ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ - ﭼﺎ ﺧﻮﺵ ﺭﻭﺡ ﺗﻮﻛﻞ ﺑﺎﻟﻠﻪ
ﻳﺎﺳﻴﻦ - ﺻﻔﻨﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻣﻦ ﺭﺍﺡ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ
ﻟﻴﺶ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺗﺒﺎﺕ ﻋﺪ ﺍﻣﻲ
ﺍﻫﻲ ﻛﺼﺪﺗﻬﺎ ﺗﺒﺎﺕ ﻋﺪﻫﺎ ﻭﺍﻟﺤﺠﻴﻪ ﻣﺎﻛﺪﺭﺕ ﺗﺮﺩﻫﺎ
ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎﺑﺎﺕ ﻳﻢ ﺍﻣﻲ ﺍﻟﻴﻮﻡ
ﻻ ﺑﺎﺕ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺷﻨﻲ ﻋﻤﻲ ﺧﻠﻲ ﺍﻻﻫﻞ ﻳﺎﺧﻀﻮﻥ ﺭﺍﺣﺘﻬﻢ ﺍﻫﻤﻪ ﻳﺤﺒﻮﻥ ﺍﻟﺘﻜﺮﻛﺮ ﺑﻠﻴﻞ
ﺳﻜﺘﺖ ﺍﺣﺲ ﺍﺧﺮ ﺍﻳﺎﻣﻬﺎ ﺗﻤﺮ ﻫﺎﻻﻳﺎﻡ ﺧﻠﻴﻬﺎ ﺗﺘﻮﻧﺲ ﺑﻨﺺ ﻋﺬﺍﺑﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﺷﺴﻮﻳﻠﻬﺎ ﺑﺲ ﺍﺑﺤﻲ ﺍﺣﺠﻲ ﻭﻱ ﺭﻭﺣﻲ ﻭﺍﻣﺸﻲ ﻟﻠﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺗﻜﻠﺐ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻧﺎﻡ ﻃﻠﻊ ﺍﻟﻔﺠﺮ ﻛﻤﺖ ﻛﻠﺖ ﺍﻟﺤﻚ ﻋﻠﻰ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺠﻴﺒﻠﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻨﺠﻒ ﻣﻼﺑﺲ ﻻﻥ ﻣﺒﻘﺎﻟﻲ ﻫﺪﻭﻡ ﺣﺴﺒﺖ ﻓﻠﻮﺳﻲ ﺷﻜﺪ ﺑﻴﺪﻱ ٣٤ ﻫﺬﺍ ﻛﻞ ﻣﻠﻜﻴﺘﻲ ﻳﻠﻪ ﺍﺧﺬ ﺩﺷﺪﺍﺷﻪ ﻭﺣﺪﻩ . ﻻﻥ ﻫﺪﻭﻣﻲ ﺗﺰﺭﻓﺖ ﻃﻠﻌﺖ ﺍﻣﺸﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻟﻠﺤﺪﻳﻘﻪ ﻣﺎﻝ ﺑﻴﺖ ﺍﻟﺤﺒﻴﺮ ﻟﻠﺒﺴﺘﺎﻥ ﺩﺍﺭﻳﺪ ﺍﻭﺻﻞ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻻﺯﻡ ﺍﻣﺮ ﻋﺎﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺟﻨﺖ ﺍﻣﺸﻲ ﻳﻢ ﺍﻟﺴﻮﺍﻛﻲ ﻣﺮﺩﺕ ﺍﻭﺻﻞ ﻳﻢ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺧﺎﻑ ﻫﻢ ﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺑﻌﺪ ﺧﺎﻑ ﺗﺠﻴﻨﻲ ﺣﺠﺎﻳﻪ
ﻭﺍﻧﻲ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻨﺨﻞ ﻭﺍﻟﺴﻮﺍﻛﻲ ﻟﻤﺤﺖ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺘﻠﻔﺖ ﺑﻬﺪﻭﻣﻪ ﺍﻟﺴﻮﺩ ﻭﺍﻟﺴﺒﺤﻪ ﺑﻴﺪﻩ ﺗﻘﺮﺏ ﻣﻦ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺩﻛﻬﺎ ﺩﻛﺘﻴﻦ ﻭﺍﺑﺘﻌﺪ ﻳﺘﻠﻔﺖ ﺩﺍﻳﺮ ﻣﻴﺪﻭﺭﻩ ﺿﻠﻴﺖ ﺻﺎﻓﻦ ﺩﻳﺴﻮﻱ ﺍﻧﻔﺘﺤﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻭﻃﺐ ﻭﺳﺪﻫﺎ ﻭﺭﺍﻩ . ﻋﻘﻠﻲ ﻭﻛﻒ ﻣﺸﻴﺖ ﺳﺮﻳﻊ ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻭﺭﺍﻫﺎ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻣﻦ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﻔﺘﺤﺎﺕ ﻣﺎﻝ ﺧﺸﺐ ﺷﻔﺘﻪ
ﺣﺎﺿﻦ ﺍﻡ ﺍﻟﺒﻮﺷﻲ ﺑﺘﻚ ﺍﻳﺪ ﻣﺒﺘﺴﻢ ﻳﺤﺠﻲ ﻭﻳﺎﻫﺎ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﻭﻳﻬﺰ ﺑﺮﺍﺳﻪ ﺑﻘﺒﻮﻝ ﻭﻫﻲ ﻫﻢ ﺗﻬﺰ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺑﻘﺒﻮﻝ ﺷﺎﻝ ﺍﻟﺒﻮﺷﻲ ﻭﺑﺎﺳﻬﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﺿﻬﺮﻫﺎ ﻋﻠﻴﻪ ﺑﺲ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺪﺍﻣﻲ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﺟﺒﻴﺮﻩ ﻛﻠﺶ
ﺍﻻﺣﺴﺎﺱ ﺍﻟﺤﺴﻴﺘﻪ ﻓﻀﻴﻊ
ﻣﻌﻘﻮﻟﻪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻱ ﺑﺖ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻻﻻ ﻣﺪﺍﺻﺪﻙ ﺧﺎﻑ ﻣﺘﺰﻭﺟﻬﺎ ﺑﺲ ﺟﺎﻥ ﻣﻦ ﻛﺘﻠﻪ ﻛﺎﻟﻠﻲ ﻃﻠﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻣﻜﺪﺭﺕ ﺍﻭﻛﻒ ﻣﺸﻴﺖ ﻭﺭﺍﻩ ﺟﺎﻥ ﻳﻤﺸﻲ ﺑﺜﻜﻞ ﻭﺍﺗﺰﺍﻥ ﺑﺪﺭﺏ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭﻩ ﻣﺎﻟﺘﻪ ﺩﻳﻄﻠﻊ ﻳﺮﻭﺡ ﻟﻠﻨﺠﻒ ﺻﺤﺖ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ
ﺍﻧﺪﺍﺭﻟﻲ ﺭﺍﻓﻊ ﺗﻚ ﺣﺎﺟﺐ ﺑﻐﻀﺐ ﺑﻘﻪ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﺗﻠﻔﺖ ﺩﺍﻳﺮ ﻣﻴﺪﻭﺭﻩ ﻭﺍﺟﺎﻧﻲ ﺑﺴﺮﻋﻪ
ﻋﻤﻲ . ﺍﻧﺖ ﺍﻧﺖ ﺷﻤﻮﻋﻴﻚ ﺍﻟﺤﻴﻦ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺻﺪﻙ ﺗﺤﺠﻴﻴﻲ ﻭﻟﻚ ﺍﻧﺖ ﺍﺧﻮ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺣﺴﻴﻦ ﻣﺪﺍﺻﺪﻙ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻌﻨﻴﻲ ﻣﻮ ﺍﻧﺖ ﺍﺑﻮ ﺍﻟﻐﻴﺮﺭﻩ
ﻓﻚ ﻋﻴﻨﻪ ﻭﺳﺪ ﺣﻠﻜﻲ ﻭﻳﺘﻠﻔﺖ ﻋﻤﻲ ﺗﻌﺎﻝ ﺗﻌﺎﻝ ﺭﺣﻤﻪ ﻻﻫﻠﻚ
ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺑﺘﻌﺪ ﺑﺎﺟﺮ ﻃﺎﻟﻊ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻭﺍﺧﺬ ﺍﻣﻴﻲ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﻭﺧﺮ ﺳﻴﺪ . ﺍﻧﺖ ﺳﻴﺪ ﻗﺪﻭﻩ ﺷﻮﻥ ﺗﺨﻞ ﺑﻌﺮﺿﻪ
ﻋﻤﻴﻴﻴﻴﻴﻲ ﺍﻓﻬﻬﻬﻢ ﻭﺍﺳﻜﺖ ﻻ ﻳﻄﻮﻑ ﺍﺣﺪ ﻛﻼﻣﻚ
ﺩﻓﻌﺘﻪ ﻭﺭﺩ ﺍﺟﻪ ﺑﺴﺮﻋﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﺟﺮﻧﻲ ﻭﺍﺧﺬﻧﻲ ﻟﻠﺴﻴﺎﺭﻩ ﻭﺳﺪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻟﺰﻡ ﺭﺍﺳﻪ ﻭﺍﻧﺴﻨﺪ ﺑﻌﻜﺴﻪ ﻋﺎﻟﺴﺘﻴﺮﻥ
ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺑﺎﻭﻉ ﻛﺒﻞ ﻋﺎﻟﺒﺎﺏ ﺑﻘﻪ ﺳﺎﻛﺖ ﺗﻘﺮﻳﺐ ﺍﻟﺪﻗﺎﻳﻖ ﻭﺍﻧﻲ ﺳﺎﻛﺖ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺷﺘﺸﻮﻓﻨﻲ ﺧﺎﻳﻦ ﺷﺮﻑ ﻗﻠﻴﻞ ﻧﺎﻣﻮﺱ
ﻣﺎﺩﺭﻱ ﻧﺘﺮﺕ ﺩﺍﺍﻧﺰﻝ ﻟﺰﻣﻨﻲ ﻣﻦ ﺳﺎﻋﺪﻱ
ﻏﻤﻀﺖ ﻭﺳﺪﻳﺖ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ
ﺧﻮ ﺗﺰﻭﺟﻬﺎﺍﺍ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻣﺼﺪﻛﺖ ﻣﻦ ﺷﻔﺘﻚ
ﻋﻤﻴﻴﻲ ﺷﺘﺰﻭﻭﺝ ﻧﺘﺮ ﺑﻐﻀﺐ ﻋﻤﻲ ﻫﺎﻱ ﺍﻭﺧﻴﻴﺘﻴﻴﻲ
ﻛﺎﻟﻬﺎ ﺑﺼﻴﺎﺡ ﻭﺿﺮﺏ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺴﺘﻴﺮﻥ ﻓﺎﻙ ﻋﻴﻨﻪ ﺑﻐﻀﺐ
ﺳﻜﺘﺖ ﺑﻠﻌﺖ ﺭﻳﻜﻲ ﻫﻤﺴﺖ
ﺑﺖ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻫﺎﻱ
ﺍﻻ ﻣﻮ ﺑﻨﺘﻪ ﺍﻭﺧﻴﺘﻲ ﻫﺎﻱ ﺍﻭﺧﻴﻴﺘﻲ ﻭﺍﻟﻴﺮﺣﻢ ﺍﻫﻠﻚ ﻻ ﺗﻐﻠﻞ ﻣﻦ ﺷﻴﻤﺘﻲ ﻣﺎﺗﻨﻄﻲ ﻣﻔﻜﻪ ﻟﻠﻮﺍﺣﺪ ﻳﻌﺮﻓﻚ ﺍﻧﻪ ﻧﺎﻭﻳﻠﻤﻦ ﺍﺭﺩ ﺍﺳﻮﻟﻔﻠﻚ ﻭﺍﻧﺖ ﻣﺎﻧﻄﻴﺘﻨﻲ ﻣﺠﺎﻝ ﻟﻠﺘﺎﻟﻲ ﺗﻔﻀﺎﻝ ﻋﻤﻲ ﺍﻧﺰﻝ ﻭﺭﺍﻱ ﻃﺮﺭﻳﺞ
ﻳﺘﺒﻊ
👍1
#النوك___الحمر

بقلم مريم السعدي

#بارت٢١
بس انت كلت وسكتت -- يعني انتو مدري شون عايشين مخلين اهلكم لغز ادري كلنا غيره خلوه بس موهيج مووهييج استغفر الله

سالفتي طويله عميي انه ناوي اروحن ازورن اخوي اخظ اذنه وارد احجيلك بس مانطيتني مفكه.

بقيت ساكت اباوعله منصي وايده عروكهن بينت من العصبيه جريت نفس كال
عمي دربي طويل عودك من اردن النا كعده ونحجي بيها

همست اخذني وياك

التفتلي متفاجا
الاهل عدهم خبر
خابر ابو عوف كله

هاذ هوه توكل بالله.
طلع وبقه ساكت وعيونه عالطريق واني ساكت افكار تتعارك براسي اذا اخته ليش يكولون بت ابو عوف ليش ناكر خوتها

شنو فلمهم يعني عايشه بالبيت الجبير زين وليش يكولون بت ابو عوف
السكته سكته لمقبره النجف. المشكله بلبسي جان ممرتب عكسه كال
اصف السياره ونزور ومن بعدها نروح اهلنا

خوش هزيت راسي كال
اهلك وين مكابرهم

مكبره الحاج ---
ها مبعيده علينا چا زين

يحجي وميباوعلي ذبينا السياره وطلعنا للامير زرت وطلعت انتضر انتضر ماكو كال بعد ساعه نلتقي اني كملت بنص ساعه افتريت بالشارع لكيت دشاديش ديبيعون اخذت وحده رصاصي تذكرت حجي ننه
البس بلون عيونك من يومها احب الرصاصي حاسبت وبقيت بيها بعدما كدرت اخذت داخليات ووشلت فلوس كل البيدي٤
رجعت لمكاني انتضر شوي وطلع يترخص من الامام مميل راسه وعكاله بيده مسحه بالباب ورجعه لبسه ولفه عدل وتلفت شافني عكد حاجبه وابتسم بعدها تقدم يفر بيده مستغرب

قبل الله

تقبل الله اعمالك چا شنو عمي بدلوك
ههههه والله هدومي تعبت اخذت دشداشه
چا غير طالع مننا وبينا
هو اني بعد صرت منكم وبيكن من عاشر قوم ٤٠ يوم صار منهم صارلي٥ شهور يمكم

اي بالله. عدل امشينا عمي
جر نفس

بقينا نمشي منصي راسه اخذ حلويات كومه
المن متكولي هواي هاي
لاهلنا عمي يحجي ويهز راسه موافق ويحسب بالفلوس وطلعنا للكراج خله الغراض وتوجه للمقبره كال
بالاول نزور اهلك

لا شون يصير
التفت ضيق عينه
عمي ماترهم يرادلنا كعده
زين براحتك رحنا لعمي علي وزرته صدك بجيت والكه المكان البصفه فارغ من اول جانت ننه تكوله تره اني. بصفك مو تنطي لامك باوعت كبر امه وراه صاير جريت حسره. بالم باوعت لعبد الله
يابه خابر ابو عوف شو كلبي اكلني
توني اتصلت عمي لا تخاف ام عوف عندها
هزيت راسي ماشي. زرت ابويه وامي ومشيت وره عبد الله القره الفاتحه لاهلي وبينما كاعد يم عمي علي راح جاب مي ورد وذبه مشيت وراه وره مكملت زيارتهم مشه مشه ووصل لسرداب جبير طك زلج الباب وكال.
يا الله من طبيت روحي انتفضت اللي انقتلو بالبر كلها هنا مدفونه وصورها على كبورها عبالك رجعت لذيج الايام والسيد حسين بالنص بلبس اسود مبتسم وشاهينه على كتفه اختنكت خنك وعبد الله نزل وباس قبره بقه صافن عالصوره ورجع باس القبر بللهن بمي الور وكعد بالكع على كارتونه جانت مفروشه من اول كعدت بصفه وكعد يقره زياره عاشوراء عالغيب ورحع قره حديث الكساء وختمها بصوره يس كلهن حافضهن تجي مواضع يختنك بعبرته ويضل يفرك بسبحه السيد حسين البيده يسكت شوي ويرجع يكمل بصوت عالي جهور كمل وسكت جر نفس كال

خويه اليوم جايك بسالفه وادري من اجيك وانشدك حاير ثاني يوم تجيبلي ردها بالمنام
هذا ابو فرحه تعرفه وجنت تكولي ريت كل بغداد نفس طينته تتذكر كلما تفك صنبور المنضومه تكول
الف رحمه عالحليب الرضعته يابو فرحه الله يضكرك بالخير وين ماجانت اراضيك

هذا الحين عدنا وصار مننا ورايد مننا مره ومالكيتله احسن من اوخيتك عبن اهو شار عليها
اوخويه شور عليه وعليه وباركلنا بالزيجه وانه ادري بيك تشعر بيه وبيها وانه اخضت موافقتها وكصدتك وكصدت صحن الامير

چا خوش جنت تكلي من تحير اكصد باب الله
لليوم صار اله عدنا خمس شهور ماطلعت منه العيبه لا والله شايلني شيل وشال عنني هم البستان ومعمله وحتى المراح وماطلب اجر لليوم
كلما اشوفه اكولن راح يطلب وماطلب انه ردته يطالب بحكه واضن محكوك بس ماطلب رغم انه عازلهن اله بس ماردت احرجه

يس- اسمع وجسمي قشعر حسيت كاعد بنصهم بالبر مثل قبل التفت عليه عبد الله وكال
عمي الك خلك تسمع مني للنهايه
هزيت راسي ونصيته بس عبد الله موزين الحجي بامور الدنيا بالمقبره

انه من احير بدنيتي اجي لهنايا لاخوي دك عالكبر برفق وباوعلي

باوعت لصورته يبتسم هضيمه هيج انسان معدل يروح كلتها بداخلي عبد الله كال
عجل نروح للمضيف مال ابوي نحجي هناك

براحتك

كمنا سلم وطلع قفل الباب ونضر نضره اخيره للسرداب جان نفه وجبير ومبي درجات غير وحده الله يرحمهم ويسكنهم الجنه
اخذني لحسينيه وتلكو برحابه صدر انثبروا بي ثبر طببونا لمكان بي ديوانيه مرتبه وجبير شغلو السبالت وكعدنا طلعو من يمنا باشاره منه

مشكور هاذ هو رحمه الله والديكم

عمي السيد نصب الغده

لا يابه فردن ساعه

صار على امرك

طلعو من يمنا وسدو الباب تقرب عبد الله كعد بصفي نصه على الكاع

وبده يحجي كال

اللي كصدتها هاي اوخيتي منها بنت ابو عوف.
هزيت راسي
👍1
ساكت كال. يحجي ويتنهد ويرجع ينصي

ابن عمي نهه عليها واهي ماجانت راضيه جانت تتوسل باخويه تكوله مااوده واهو يكولها ابن عمج احك بيج

عطاها وكت ونشد صاحب بعد كاله عطيني عامين وافق صاحب بس -- ماراضي من كلبه بس عبن مايكدر يكسر جلمته سكت

يحجي واهز راسي بقبول جان منصي من يحجي بالم
كال

صاحب ابن عمي عميي اللي توفى فده روحه لابوي بزمانه من هجمو عليه قطاع الطرق بالبر وجيت على جسم ابوي لمن رمو واهو راح لدار حقه وعافه اهو واوخيته يتامى

هزيت راسي

كال

وابوي بعدها زوج امو لعمي ابو منتضر حتى يضللون عياله بعزوتنا. حقد صاحب كبر من يوم اللي ابوي عاش وابوه مات والنوب زاد بعدما زوج امو لعمي ماتحمل امه تنكشف على غير زلمه حتى لو عمه وكبر صاحب وزاوجناه بت عمي محمد اللي اهو تزوج امو. اوخيت منتضر واذاها حيل لحد انه كتل ثنتين من بنياتها ببكت الحانت حبله بيهن وبالموت طلعوها من بطنها وصلت للموت وعمي مامدر يحجي عبن زوجها والمسوول عنها بس يباوع ويتكرضم عبن نفس الحوش. بس جان يطلع قهره وياه بغير شغلات
راح عمي لدار حكه واخذ صاحب ورثه من عمامي ثنينهم ومن ابوه وعمو
بيج قصص عراقيه حقيقيه من واقعنا.روعه الطائي
وعزل امو واختو ببيت وي مرتو وشاف اوخيتي وهم رادها بعد بنهوه جدام السلف لمن اجه عدلها

اخوي بقه صافن توسله يسكط النهوه مارضى كال
انه نفسي بيها. متانيها تكبر حت اخضها

اخوي سكت انلجم حلكه بس داخله ماراضي بس خجله جدام السلف ماكدر يرفض كاله عطيني مهله
حنا ندري مغصده نعرف قصده يبي ياذيها وياذينا بيها عبن وحيدتنا. ومدللله ابوي ومدللتنا مافك منها ابدا. مرت شهرين بعد السقوط وحبلت مريته نوبه اللخ
بس الطفل اجه معاق لان. ضربها. من جانت حبله وتعوق

راد يذبحه بس ماخلو خواله شوي بيهم يستحرمون. وانجبر عبن يشتقل عندهم

التالي حكر مريته وتزوج بنت خاله وبنت عمي تاذت. ولد عمي ماسكتو عاركوه بس مارضى احد يتدخل وسكتو عبن كل واحد بيهم متزوج ثنتين. تالي من دعواها عبن علويه وصايمه ومصليه. تصوب اصابه كويه حيل فقد بعدها رجولته بس مااحد يدري عنه
فتره سنتين واهو ساكت عن النهوه بعدها بنت خاله فضحته كالت لانها وامها جفجير الطرف فضحته وطلكتها منه انكسرت نهوه اوخيتي من بحدها واخوي بيومها ذبح لوجه الله ناكه ماكال لاحد ليش ضل موضوع صاحب سر بالسلف ومرت سنه وسنتين

واوخيتي اجه عدلها مرت اللاخ وصاحب ماله خبر مامش بالديره كلها حتى امه واختو مايعرفون وين اراضيه.

تقدم لاخيتي ابن شيخ محمد ووافق اخوي وصارت المشيه وبيوم الملجه. ابن الشيخ اللي تقدم لاوخيتي انقتل الدنيا كامت وماكعدت
محد فكر انه صاحب عبن الموضوع صارله سنين. وانسى كلنا يجوز ثارات يجوز لاجل السياره الراكبها ببكت الطائفيه جان الصك عالبارد
كالها وتنهدت كمل وارتجي كال

مضت سنه لخ ورجع تقدم لاوخيتي وحيد من ربعنا خوش وليد واخوي كاله تم لانو مايتفضل عليك ابن عرب وتربايه شيوخ وهمه صارت الخطبه وبيوم المشيه انقتل
هنا اخوي توكد كال ماغيرو صاحب بس بيننا عبن ابن عمي كال
تكومون الدنيا وتجعدوها صاحب ابيه الليله عدي

يحجي بنتره وياشر عالكاع تنهد ورجع كمل حجي
كلبنا عليه الديره مالكيناه واهل الولد همات ضلو يبحثون بغضيه ولدهم وياهو الطكاه وجتله

بس مامش خبر ماتت السالفه حدما سنتين واجه النوب ضابط لاخوي وكفله نفس ماوكفتله انت بالبر. ابن اوادم ودواوين وطلع اخويه من سالفه راد يروح بيها بالرجلين. عبن مغصر باوراق واثباتات بس الضابط ماكذب اخوي ووكفله كاله
مبين هالوجه مايكذب

واخوي صارممنونه كاله بيش اجازيك
الضابط جاوبه
كاله رايد منكم مره وانت التختارها لي
اخوي كاله انطيك بنتنا.
الضابط هاذ جان وراه تمشي حمايه بهاي السنه انه تزوجت اوخيه صاحب عبن امها ماتت ماضللها غيرنا والحو علي اخضها

وبيوم مشيه اوخيتي واوخوي يلوب لنو تاخرو كال
بس لا جتله والعالم تروح وترد طلع صيط على اوخيتي انها تكرط زلم. والنسوان كلت وجهه تاليها الضابط متصوب اصابه خطيره طلع بيومها وراحله اوخوي للمشفى كاله

تره اللي صاوبني منكم وبيكم كاللي اكولك

فاطمه انما صارتلي ماتصير لغيري
اخوي هون عن الضابط من شافه متردد وكاله ماعدنا مره حسبالي زلمه وانطيك وتركه

اوخيتي انذاع صيطها تاذت جثيركامت ماتطلع من الكبه لون اجم خطار وصار يكلون انها تعقدت وصار يطلع حجي انها راكبها جن مايخلي احد يتزوجها لا احنا النكدر نكول ابن عمنا الجاي يكتل بخطابينها. ولا احنا المدرنا نلكفه ونوكفه عد حدو بالتالي

منتضر ابن عمي كال
انه اخضها واشك حلكه المسها بجلمه اوخيتي ماوافكت خافت حيل بس اوخوي قنعها وقنعت تالي بيوم دخلتهم حت ماساوينا عرس فد نوب تالي بيوم دخلتهم جان اخوي بالبر وي ولد عمي ومرت طيارات الامريكان وصاحب شافوه ضرب عليهن ورمو اهمه بدورهم
وراحت كل اهلنا

وانه
👍1
بعد تصوبت وانت تدري بغضيتي وشفتني شكثر جنت خايف على اهلنا عبن ادريه يغدر

وانه كمت بسلامه ورديت للديره كل همي الاول صاحب الكفو اوخيتي فعلا تعقدت والناس لامتها الها من يومها راحت لخوالي لكربلا وحت هناك ما جزو منها ابن خالي رادها واجتني فاحطه كالت

اوخوي اقتلني وخلصني
هضمتني حيل حدما ام عوف كالت

كولو تزوجت بالجنوب وخضاها وراح وخلها تنستر عن العالم وحجيها وخلها تخلص

نتر وشمر سبحته فرك وجهه رجع كمل

كال

واحنا بعد هيج ساوينه بيت ابوعوف بصفنا وكلت انها نطيتها لواحد من الجنوب وابو عوف بعد كال كدام الوادم انه اهله جايين لعده واهو ماعده اهل مايصير عده خطيه والناس تدري كال
بت اخوي وحسبه بنيتي وضلت اوخيتي ببيت ابوها وبكت اليجم بي الخطار تروح من الباب اللاخ لبيت ابو عوف تصل حدما يطلعون لحتى تخلص من حجيهم الماصخ

صاحب اللي طلع مو خوش صاحب.
يحجي ويهز براسه متحسف جر نفس وكمل كال

لكفو عشيره الولد اللي انكتل قبل هالفتره وجابوه لي واوخيته تخبلت

اللي اهي مريتي كالت
ان كتلته ماصيرلك مره عكب

كتلها وانتي طالك بالثلاث عمري ماوديتج وطلكتها بس ام عوف لجمت حلكي من كالت
المره حامل
تخبلت جبرتها تضل حبستها وسلمت صاحب لعشيره الولد كتلهم انتو تكفلو هاذ ثاركم عبن انه ابن عمي مااكدر اكتله والعشيره تكاونت وياي على ابو انت ماتوكدت كونه اهو اللي ضرب مارديتهم قاطعوني وانقتل صاحب ومن يومها مريتي تخبلت طرحت روحها شمرت نفسها من عالدرج قتلت وليدي وبعد النوب عاقبتها تضل واجبرتها عالعيشه جنت انتقم من صاحب بيها بس والله مايوم اذيتها بس جبرتها عالعيشه عبن وين تروح وانه ملزوم بيها فوك ماهي بت عمي اخوها جتال اخوي رجعت حبلت وتخبلت وانه ماكدرت اسيطر بعد كالت
هدني لا اقتل الثاني بعد هديتها وراحت لخوالها من ٥شهور. وبكت وي خالها ببيت عمي وخوالها كالو بكت التولد اخذ ابنك وطلكها

وهذا الصار ارتاحيت واوخيتي ارتاحت وكمت على شغلي الهامله عاد
يس- رفع راسه باوعلي وكصدتك

ابتسمت وفركت وجهي

بقيت صافن عليه ششايف من قهر

مو اكولك مو بس انت اللي افترت بيك الدنيا
اي والله مو بس اني لاحول ولاقوه الا بالله

وهسه شون اذا خطبتها العالم اللي كايللهم انه هي بت ابو عوف شون

لا تشيل هم وانت كصدتني على مطلبك سبحان اله جاني شيخ سالم اكبر شيخ عشيره سالني عنك وجن طارش من رب العالمين
كال
هاذ ياهو اليشتغل عدكم بمعاملكم هاذ نسيبك

بقيت صافن ماصارلك ساعه من طلبتها واجاني كلت هاذ طارش وكت اللي كلت ماراح افاتحها واوجع جروحها وارفض مطلبك بطيب خاطر وانطيك غير مره بس بعد هالشي الصار جاوبته للشيخ
بلي وكصدته يعينني وكالي تم

كال
والنعم منه من وين ما من وين
ورديت عليه

يس- حريت نفس رجيت راسي عالحايط. باوعت لعبد الله

مادري شون ارد جمايلك

عمي لاتكولها ماشفت بذمتك. جا اجرك ماطلبته

ابتسمت هو انت مخليني محتاج شي قبل لااطلبه الكاه بالبيت
من طيب اصلك
تنهدت كال
وهاذ انه اكلك اوخيتي موافقه تعين امك

سكتت نصيت راسي مبتسم رحمله والديك عبد الله الله يرحم اخوك على هالتربيه

يرحم والديك عمي
صاح

سيد علي اليوم ماتغدينا شني عيب من النسيب

كالها وابتسم يباوع لباب الصاله انفتحت الباب كال السيد

ثواني والغده مصبوب سيدنا
يس- شكد شافت قهر هالبنيه وشنوهالنهوه اللي مالها حتى بالقران ذكر غمضت والله اذا صارتلي اعيشها احسن عيشه. فاطمه فاطمه حتى اسمها متعوب
سلام الله عليج سيدتي مولاتي----
يتبع
👍1
#النوك___الحمر
بقلم مريم السعدي

#بارت٢٢
ﻳﺎﺳﻴﻦ -
ﺭﺟﻌﻨﺎ ﺑﻌﺪ ﺍﻟﻐﺪﻩ ﻟﻠﺴﻤﺎﻭﻩ ﺟﻨﺖ ﻣﺘﻠﻬﻒ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻣﺸﺎﻳﻔﻬﺎ ﻭﺻﻠﻨﺎ ﻭﻧﺰﻟﺖ ﺑﺎﻭﻋﺘﻠﻪ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺍﺧﻆ ﺭﺍﺣﺘﻚ ﺍﻧﻪ ﻋﺮﻑ ﻛﻠﺒﻚ ﻋﻠﻰ ﺍﻣﻴﻤﺘﻚ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺳﻴﺪ ﻳﻠﻪ ﺍﺗﺮﺧﺺ
ﻣﺮﺧﻮﺹ ﻳﺎﺑﺎ
ﻣﺸﻴﺖ ﺳﺮﻳﻊ ﺭﺣﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﻃﺒﻴﺖ ﺻﺤﺖ
ﻳﺎ ﺍﻟﻠﻪ
ﺷﻮﻱ ﻭﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺕ ﺗﻄﺒﻚ ﺑﺎﻟﺒﻴﺒﺎﻥ ﻛﺎﻟﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ
ﺗﻔﻀﺎﻟﻞ
ﻃﺒﻴﺖ ﺭﺍﺳﻦ ﺍﺑﺎﻭﻋﻠﻬﺎ ﺷﺤﻠﻮﻩ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻣﺒﺪﻟﻪ ﻫﺪﻭﻡ ﺟﺪﻳﺪﻩ ﻭﻣﻤﺸﻄﻴﻠﻬﺎ ﻭﺍﻟﻔﺮﺍﺵ ﻣﺮﺗﺐ ﻭﺍﻟﺒﻴﺖ ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ ﺑﻌﺒﺮﺗﻲ
ﻧﻨﻪ ﻋﻤﺮﻱ
ﻫﺎﺣﺒﻴﺒﻲ ﻳﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻠﻪ ﺯﺭﺕ ﻋﻤﻚ ﻭﺍﺑﻮﻙ
ﺍﻱ ﺍﻣﻲ ﺍﻱ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﺣﻀﻨﺘﻬﺎ ﻗﻮﻱ
ﻫﻬﻪ ﺷﺒﻴﻚ ﻳﻤﻪ
ﻳﻤﻪ ﺷﺘﺎﻗﻴﺘﻠﺞ
ﺍﻧﻲ ﻛﻠﺶ ﻓﺮﺣﺖ ﻣﻦ ﻛﺎﻟﻮ ﺭﺍﺡ ﻭﻱ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻋﺒﺎﻟﻲ ﺗﺠﻴﺒﻠﻲ ﻓﺮﻭﺣﻪ
ﻛﺎﻟﺘﻬﺎ ﻭﺑﺠﺖ ﻳﻤﻪ ﻛﻠﺒﻚ ﻣﺎﺍﻛﻠﻚ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﻧﻨﻪ ﺷﺴﻮﻱ ﻋﺮﻓﺎﻥ ﺑﻴﻦ ﻳﻮﻡ ﻭﻳﻮﻡ ﺍﺧﺎﺑﺮﻩ ﻳﻜﻮﻝ ﻣﺎﻣﻮﺟﻮﺩﻳﻦ . ﺑﺎﺭﺑﻴﻞ ﺷﺴﻮﻱ
ﻟﻚ ﻳﻤﻪ ﻟﺤﻤﻤﻤﻚ ﻣﺘﺨﺎﻑ ﻋﻠﻠﻴﻪ
ﻫﺪﻱ ﺭﻭﺣﺞ ﺍﻡ ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺭﻏﻢ ﻛﻠﺸﻲ ﺩﻋﺎﺀ ﺗﺨﺎﻑ ﻋﻠﻰ ﺑﺘﻬﺎ
ﺍﻧﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺷﻮﻓﻬﺎ ﻗﺒﻞ ﻻﻣﻮﺕ
ﻳﻮﻭﻡ ﻋﻔﻴﻪ ﻓﺪﻭﻩ ﺭﺣﺘﻠﺞ ﻟﺘﺎﺫﻳﻨﻲ ﻭﺑﻌﺪﻳﻦ ﺗﻬﺠﻌﺎﻱ ﻫﺎﻱ ﺷﻮﻥ ﻃﺎﻟﻌﻪ ﻛﻴﻜﻪ ﻛﻠﻪ ﺣﻨﻪ ﻭﻣﻌﺪﻟﻪ ﻫﺪﻭﻣﺞ ﻭﺟﺪﻳﺪﻩ
ﻫﻬﻬﻪ ﻫﺎﻱ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﻓﺎﻃﻢ ﻓﺪﻭﻩ ﻟﻜﻠﺒﻬﻢ
ﻳﻤﻪ ﺭﺩﺕ ﺍﻛﻮﻟﺞ ﺍﻧﻲ ﺭﺍﺡ ﺍﻋﻘﺪ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻌﻠﻮﻳﻪ ﻓﺎﻃﻢ ﻋﻠﻤﻮﺩ ﺗﺒﻘﻰ ﻭﻳﺎﺝ ﻭﺍﻧﻲ ﻫﻢ ﻣﺎﺍﻃﻠﻊ ﻣﻦ ﻳﻤﺞ ﻣﺪﺗﺮﻫﻢ
ﺳﻜﺘﺖ ﺍﻧﻲ ﻓﻜﺖ ﺣﻠﻜﻬﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﺍﻧﻲ ﻣﻤﺤﺘﺎﺟﻪ ﺍﺣﺪ
ﻳﻮﻡ ﺷﺒﻴﺞ ﺿﺠﺘﻲ
ﻳﻤﻪ ﻻﻋﻠﻤﻮﺩﻱ ﺗﺎﺫﻱ ﺭﻭﺣﻚ ﻣﻮﻛﺎﻓﻲ ﺍﻧﻲ ﺳﺒﺐ ﺯﻭﺍﺟﻚ ﺍﻻﻭﻝ ﺩﻣﺮﺕ ﺣﻴﺎﺗﻚ
ﺍﺳﺘﻐﻔﺮ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻤﻪ ﻫﺎﻱ ﻏﻴﺮ ﺷﻲ ﻣﻮ ﻛﺪﺍﻣﺞ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻭﺭﺩﻩ ﻣﺎﻝ ﺍﻟﻠﻪ ﺑﺲ ﺍﻧﻲ ﻣﺎﺍﻋﺮﻑ ﻻﻥ ﺍﻧﺨﺪﻋﺖ ﺑﺪﻋﺎﺀ
ﻳﻤﻪ ﻫﺎﻱ ﺍﺧﺖ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻫﺎﻱ ﺷﺒﻌﺎﻧﻪ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻭﻣﺴﺘﻮﺭﻩ ﺳﺘﺮ ﻣﺤﺪ ﻣﻦ ﺻﺪﻙ ﺷﺎﻳﻒ ﺿﻠﻬﺎ ﺷﺘﺤﺠﻴﻦ ﺷﺘﻘﺎﺭﻧﻴﻦ
ﺍﻟﻤﻬﻢ ﺍﻧﺖ ﺗﺮﺗﺎﺡ ﻫﻲ ﺷﻮﻥ ﺻﻮﺕ ﻣﻼﺋﻜﻲ ﺗﺘﺒﺸﺒﺶ ﻣﻦ ﺗﺤﺠﻲ
ﻫﻬﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﺘﺮﻋﻠﻴﻬﺎ
ﺑﺲ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺍﻋﺮﻓﻬﺎ ﻭﻟﻮ ﻫﻤﻪ ﻛﻠﻬﻢ ﺍﺻﻮﺍﺗﻬﻢ ﺗﺘﺸﺎﺑﻪ ﺳﺎﻟﺘﻬﻢ ﻣﻴﺖ ﻣﺮﻩ ﻋﻦ ﺑﺮﻳﺴﻢ ﻭﺗﺰﻭﺟﺘﻪ ﻻﺑﻦ ﻋﻤﻬﺎ ﻟﻮ ﻻ ﻭﻣﺤﺪ ﺟﺎﻭﺏ
ﺍﺑﺘﺴﻤﺖ ﻳﻤﻪ ﺷﻌﻠﻴﻨﺎ ﺗﺪﻣﺮﺕ ﻭﺣﻪ ﺑﺮﻳﺴﻢ ﻭﺧﻮﻓﻬﺎ ﻏﻤﻀﺖ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﺤﺪ ﺍﻻﻥ ﻣﺤﻔﻮﺭﻩ ﺍﻟﺼﻮﺭﻩ ﺑﺮﺍﺳﻲ
ﺳﺒﺤﺖ ﻭﺭﺣﻌﺖ ﻟﺒﺴﺖ ﻧﻔﺲ ﺍﻟﻬﺪﻭﻡ ﻃﻠﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺷﻐﻠﻲ ﺷﻔﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺭﺟﻌﺖ ﻟﻠﺒﻴﺖ ﺗﻄﻤﻨﺖ ﻋﺒﺎﻟﻚ ﺷﻔﺖ ﺍﻣﻲ ﺍﺣﺴﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻦ ﺷﻔﺘﻬﺎ ﺗﻌﺎﻓﻴﺖ ﺟﺎﻧﺖ ﺍﻟﺴﺎﻋﻪ ﻋﺸﺮﻩ ﺑﻠﻴﻞ ﺭﺣﺖ ﻟﻠﻤﻨﻀﻮﻣﻪ ﻭﺍﻟﻤﻌﻤﻞ ﺍﻟﻌﺎﻳﻔﻪ ﻋﺎﻟﻌﻤﺎﻝ ﻭﺗﺎﻣﺪﺕ ﻭﻋﻠﻘﺖ ﻭﺭﺯﻟﺖ ﻋﻠﻰ ﻛﻢ ﺷﻐﻠﻪ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻟﻤﺤﺖ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺩﻳﻔﻮﺕ ﻟﻠﻤﻀﻴﻒ ﻭﻱ ﻭﺍﺣﺪ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﺍﺑﺘﺴﻢ ﺍﺷﺮﻟﻲ ﺗﻌﺎﻝ
ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻃﺒﻴﺖ ﻟﻠﻤﻀﻴﻒ ﻭﺭﺍﻩ ﻋﺮﻓﻨﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﻛﺮﺍﻳﺐ ﺍﻣﻪ ﻣﻦ ﺑﻌﻴﺪ ﻭﻋﺮﻓﻨﻲ ﺍﻟﻪ ﻋﻠﻰ ﺍﻧﻪ ﻧﺴﻴﺒﻪ
ﻛﻌﺪ ﻳﺤﺠﻮﻥ ﺑﺎﻟﺤﻼﻝ ﻭﺍﻟﺘﻤﺮ ﻭﺍﻟﻤﺤﺼﻮﻝ ﺍﻟﻀﺎﻫﺮ ﺑﺎﻋﻪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻗﺒﻞ ﺣﺼﺎﺩﻩ . ﻭﺑﺎﻳﻊ ﻭﻳﺎﻩ ﺍﺭﺑﻊ ﺭﻭﺱ ﻧﻮﻙ ﻭﺭﺍﺡ ﺍﻟﺨﻄﺎﺭ ﻭﺍﻟﺘﻔﺖ ﻋﻠﻴﻪ ﻛﺎﻝ ﻣﺒﺘﺴﻢ
ﻫﺎ ﻋﺴﺎﻫﺎ ﺍﻣﻴﻤﺘﻚ ﺑﺨﻴﺮ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ
ﻋﻤﻲ ﻫﺎﺫ ﺣﺴﺎﺑﻚ ﻭﺍﻋﺬﺭﻧﻲ ﺑﻄﻴﺖ ﻋﻠﻴﻚ ﺑﻴﻬﻦ ﺑﺲ ﻓﻠﻴﺴﺎﺗﻲ ﻛﻠﻬﻦ ﺑﺎﻟﺴﻮﻙ
ﺧﻠﻴﻬﺎ ﻳﺎﺑﻪ ﻟﺘﺨﺠﻠﻨﻲ ﻣﻮﻛﺎﻋﺪ ﺑﻼﺵ ﻭﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﺭﻋﺎﻳﻪ ﺍﻣﻲ
ﺍﻭﻻ ﺍﻧﻪ ﻫﺎﺫ ﻣﻀﻴﻒ ﺍﺑﻮﻱ ﻣﻔﺘﻮﺡ ﻟﻜﻞ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﻭﺍﻟﺜﺎﻧﻴﻪ ﺧﺪﻣﻪ ﺍﻟﺤﺠﻴﻪ ﺍﺟﺮ ﻭﺷﺮﻑ ﻟﻠﻐﺮﺏ ﻧﺴﻮﻳﻨﻬﺎ ﻣﻮ ﻋﺎﺩ ﻟﻨﺎﺱ ﻭﻛﻔﺘﻠﻨﺎ ﻭﻛﺖ ﺍﻟﻌﻮﺯ ﻋﻤﻲ ﻭﺍﻧﺖ ﺗﺴﺘﺎﻫﻞ
ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺍﻟﺪﻳﻚ ﻧﺼﻴﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻛﺎﻝ
ﺍﻧﻪ ﺍﻟﺒﺎﺟﺮﺭ ﻃﺎﻟﻊ ﻟﺨﺎﻟﻲ ﻟﻜﺮﺑﻼ
ﺧﻮﻣﺎﻛﻮ ﺷﻲ
ﻻ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺑﺲ ﻃﻠﺒﻨﻲ ﺍﺿﻨﻪ ﺍﻧﻪ ﺑﻌﺎﻓﻴﻪ
ﺳﻼﻣﺘﻪ ﻛﻠﺘﻬﺎ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﺎﻟﺸﺎﻫﻴﻦ ﺍﻟﺪﻳﻤﺸﻲ ﺗﺠﺎﻩ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﺎﻝ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺗﺒﺎﺕ ﻋﺪﻫﺎ ﻛﺎﻟﺖ
ﻻ ﺳﻴﺪ ﻓﺪﻭﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﺸﺒﻌﺎﻥ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﻧﻲ ﺍﺩﻳﺮ ﺑﺎﻟﻲ
ﻋﻤﻲ ﻫﺎﻱ ﺳﻮﺍﻟﻒ ﺣﺮﻳﻢ ﻣﺎﺗﺮﻫﻢ ﻻﺗﺎﺫﻱ ﺍﻟﺤﺠﻴﻪ ﺧﻠﻬﻢ ﻋﺪﻫﺎ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﻭﺑﺎﺣﺮ ﻭﻋﻜﺐ ﻭﻣﻦ ﺍﺭﺩ ---
ﻭﺳﻜﺖ ﻛﻤﻞ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ
ﻳﺼﻴﺮ ﺧﻴﺮ
ﺳﻴﺪ ﺑﻠﻪ ﺍﻣﺮﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺳﺘﻐﻠﻚ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻋﻘﺪ ﺑﺎﺳﺮﻉ ﻭﻛﺖ ﺍﻣﻲ ﻣﺎﺿﻠﻬﺎ ﻭﻛﺖ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﺑﺘﻌﺪ ﻭﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻛﻠﻤﺎ ﺷﺎﻓﺘﻨﻲ ﺭﺯﻟﺘﻨﻲ ﻭﺣﻘﻬﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺍﺧﺠﻞ ﻓﻮﻙ ﻣﺎ ﺗﺨﺪﻡ ﺑﺎﻣﻲ ﻛﻠﺴﺎ ﻣﻜﺸﻮﻓﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﺍﺧﺘﻨﻜﺖ ﺣﻴﻞ ﻭﺑﺒﺎﻟﻲ ﺍﺭﻳﺪ ﻟﺸﺒﻊ ﻣﻦ ﺍﻣﻲ ﺍﻟﺮﺍﻓﻀﻪ ﻣﺪﺍﺭﺍﺗﻲ ﺍﻟﻬﺎ ﻛﺎﻝ
ﻻﺗﺸﻴﻞ ﻫﻢ ﺍﻧﻪ ﺳﺒﻮﻉ ﺍﻟﻴﺤﻲ
ﻋﻤﻲ ﺳﺒﻮﻋﻴﺶ
ﻋﺠﻞ ﺍﻧﻪ ﺭﺍﻳﺢ ﻭﺍﺭﺩ ﻣﺎﺭﻳﺪ ﺍﻭﺍﻋﺪ ﻭﺍﻧﻜﺮ ﺑﻮﻋﺪﻱ ﺧﺎﻟﻲ ﺑﻌﺎﻓﻴﻪ ﻭﻣﻮﺍﺕ
ﻋﻤﻲ ﺧﻞ ﻧﻌﻖ . ﻫﺴﻪ ﻗﺒﻞ ﻟﺘﻄﻠﻊ ﺑﺎﺟﺮ ﻭﺷﻮﻛﺖ ﻣﺘﺮﻳﺪ . ﻫﻲ ﻭﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺗﺠﻲ ﺗﺪﺍﺭﻱ ﺍﻣﻲ ﺣﺘﻰ ﻟﻮ ﺗﻀﻞ ﺑﺒﻮﺷﻴﻬﺎ ﻭﺍﻧﻲ ﺍﺳﺎﻋﺪﻫﺎ ﺑﺲ ﻟﺘﻜﻮﻟﻲ ﺍﺑﺎﺕ ﻫﻨﺎ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻧﻮﻡ ﺑﺎﻟﺪﻳﻮﺍﻧﻴﻪ ﻣﺎﻧﺎﻡ ﻛﻠﺴﺎع ﺍﻓﺰ ﺍﻛﻮﻝ ﺧﺎﻑ ﺗﺮﻭﺡ ﻭﺍﻧﻲ ﻣﻮﻋﺪﻫﺎ ﻭﺍﺻﻼ ﻣﺎﺍﻏﻔًﻰ ﺍﺫﺍ ﻣﺎﺍﺳﻤﻊ ﻧﻔﺴﻬﺎ
ﺿﻞ ﺻﺎﻓﻦ ﻋﻠﻴﻪ ﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ ﻛﺎﻝ
ﺍﺫﺍ ﺭﺣﺖ ﺍﻟﺒﺎﺟﺮ ﻣﺎﻧﻲ ﺩﺭﻳﺎﻥ ﺍﻳﻤﺘﻪ ﺭﺍﺩ ﻛﻮﻡ ﻋﻤﻲ ﺗﻮﻛﻞ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﻴﻄﻴﺢ ﺑﻨﻲ ﺍﺩﻡ ﺑﺤﻴﺮﺗﻚ ﻛﻮﻡ ﻣﺎﺧﻠﻲ ﻣﺤﺘﺎﺭ ﻭﻣﺘﻮﻫﻚ ﺍﻟﺤﻴﻦ ﻧﻌﻘﺪ
ﺯﻳﻦ ﺳﻴﺪ ﺷﻮﻥ
ﻭﺍﻧﻪ ﺷﻨﻮ ﻋﺠﻞ ﻣﺎﺳﻴﺪ ﺍﻧﻪ ﻟﻼﻣﺎﻡ ﺍﻟﺒﺎﻗﺮ ١٣ ﺿﻬﺮ
ﻭﺍﻟﻨﻌﻢ ﻭﻛﻔﺖ ﻭﻳﺎﻩ ﻛﺎﻝ ﺍﻣﺸﻴﻨﺎ ﻟﺒﻮ ﻋﻮﻑ ﻳﺠﻴﺐ ﺍﺑﻦ ﺧﺎﻟﺘﻮ ﺍﻫﻮ ﻫﻢ ﺳﻴﺪ ﻳﻌﻘﺪ ﻟﻠﻮﺍﺩﻡ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ ﻣﻨﺤﺮﺝ ﻭﺍﻓﻜﺮ ﺷﺪﺍﺳﻮﻱ ﻭﻟﻴﺶ ﻫﻴﺞ ﺩﻙ ﻛﻠﺒﻲ ﻭﻟﻴﺶ ﺗﺬﻣﺮﺕ ﺧﺰﺭﻩ ﻋﻴﻨﻬﺎ ﻣﻦ ﺷﻔﺘﻬﺎ
ﺍﺟﻪ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻭﺍﺑﻦ ﺧﺎﻟﺘﻪ ﺍﻟﻮﺣﻴﺪ ﺍﻟﻲ ﻳﺪ ﺭﻱ ﺑﺴﺎﻟﻔﻪ ﻓﺎﻃﻢ . ﻭﻛﻌﺪﻭﻧﻲ ﻭﺭﻩ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻤﻄﺒﺦ ﻭﻃﺐ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺷﻮﻱ ﻭﻃﻠﻊ ﺑﺎﻭﻋﻠﻲ ﻛﺎﻝ
ﻳﻜﻠﻮﻥ ﻗﺮﺍﻥ ﺑﺤﺠﻪ ﻣﻜﻪ
ﺣﺠﺎﻫﺎ ﻫﻤﺲ ﻭﻧﺼﻪ ﺭﺍﺳﻪ
ﻫﺰﻳﺖ ﺭﺍﺳﻲ
ﻫﺎﺫ ﻫﻮ ﺍﻟﺘﺎﻣﺮﻭﻥ ﺑﻲ ﻳﺼﻴﺮﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻘﺪﺭﻧﻲ ﻭﻣﺎﺧﻴﺐ ﺿﻨﻜﻢ
ﻫﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺣﺎﻳﺮ ﻳﺘﻠﻔﺖ ﺍﺣﺲ ﺭﺍﺩ ﺍﺧﻮ ﺍﻻﻛﺒﺮ ﻣﻨﻪ ﺍﺣﺲ ﺣﺲ ﺭﻭﺣﻪ ﻭﺣﺪﻩ ﻟﺰﻣﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻳﺪﻩ ﺷﺎﻭﺭﺗﻪ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻟﺘﺨﺎﻑ ﺍﻧﻲ ﻋﺪﻱ ﺫﻣﻪ ﻭﺿﻤﻴﺮ ﻭﺍﺧﻠﻴﻬﺎ ﺑﻌﻴﻮﻧﻲ ﺑﻘﻪ ﻳﺒﺎﻭﻉ ﺑﻌﻴﻨﻲ ﻭﺩﻣﻌﺖ ﻋﻴﻨﻪ ﻛﺎﻝ
ﺍﺣﺘﺎﺣﻴﺖ ﺍﺧﻮﻱ ﻣﻮﻗﺼﺪﻱ ﺍﻗﻠﻞ ﻣﻦ ﺷﻴﻤﺘﻚ
ﺍﻧﻲ ﺍﺧﻮﻙ ﻣﻦ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺧﻞ ﺍﻳﺪﻙ ﺑﺎﻳﺪﻱ ﻭﻟﺘﺨﺎﻑ
ﻣﺪ ﺍﻳﺪﻩ ﺑﺪﻭﻥ ﺗﺮﺩﺩ ﻭﻟﺰﻣﺘﻬﺎ ﻗﻮﻱ ﻣﺪﺭﻱ ﻟﻴﺶ ﺗﺬﻛﺮﺕ ﻋﻤﻲ ﻋﻠﻲ ﻭﺑﺪﻩ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻭﻛﺘﺐ ﺍﺳﻤﻬﺎ ﻓﺎﻃﻢ -- ﻭﺍﺳﻤﻲ ﻭﺳﺎﻝ ﻭﺿﻞ ﻳﺴﺎﻝ ﺣﺪﻣﺎ ﺻﺎﺭﺕ ١٤ ﻣﺮه

ﻭﻋﺒﺪ ﺩﻙ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﺑﺨﻔﻪ ﻫﻤﺴﺖ
ﻧﻌﻢ ﺍﻧﺖ ﻭﻛﻴﻠﻲ
ﻗﺸﻌﺮ جسمي ﺑﺼﻮﺗﻬﺎ ﺷﺒﻪ ﺻﻮﺕ ﺍﻟﻨﺴﻤﻪ ﺍﻟﻬﺎﺩﻳﻪ ﺑﻠﻴﺎﻟﻲ ﺍﻟﺼﻴﻒ ﺑﺎﻭﻋﺖ ﻟﻌﺒﺪ
👍1
ﻫﺰ ﺭﺍﺳﻪ ﺑﺎﻭﻉ ﻟﻠﺴﻴﺪ ﺍﻟﻌﻘﺪ ﻭﻃﺒﻚ ﺍﻟﻮﺭﻗﻪ ﻣﺎﻝ ﻋﻘﺪ ﻭﻛﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪ
ﻋﻠﻰ ﺑﺮﻛﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺒﺎﺭﻙ ﺑﻬﺎﻟﺰﻳﺠﻪ
ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ -
ﺍﺩﻋﻴﻠﻨﺎ ﺳﻴﺪ
ﺩﺍﻋﻴﻠﻚ ﻋﻤﻲ ﻛﻠﻤﺎ ﺷﻔﺖ ﻃﻮﻟﻚ ﻭﺍﻛﻮﻟﻦ ﻋﺴﻰ ﺍﻟﺴﺎﺩﻩ ﺗﺼﻴﺮ ﻛﻠﻬﻦ ﻣﺜﻠﻚ ﻭﻣﺜﻞ ﺍﺧﻮﻙ ﺍﻟﻤﺮﺣﻮﻡ
ﺭﺣﻤﺘﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ
ﻭﻛﻔﻨﺎ ﻭﻣﺸﻴﻨﺎ ﺷﻲ ﺑﺪﺍﺧﻠﻲ ﻓﺮﺡ ﻭﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﻛﻠﺴﺎع ﻣﻨﺪﺍﺭ ﻋﻠﻴﻪ ﺳﺎﻛﺖ ﻭﻳﻨﺼﻲ ﻣﻨﺤﺮﺝ .
ﻫﺎ ﺳﻴﺪ ﺷﺒﻴﻚ
ﻋﻤﻲ ﺗﻮﻛﻞ ﺑﺎﻟﻠﻪ ﻟﻠﻤﻀﻴﻒ ﺑﺲ ﺍﻟﻠﻴﻠﻪ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻋﺪﻫﺎ ﻭﺍﻟﺒﺎﺟﺮ ﻭﺑﻌﺪﻫﺎ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺴﻬﻞ
ﻋﺮﻓﺖ ﺍﺧﺘﻪ ﺍﻟﺮﺍﺩﺕ ﻫﻴﺞ ﻣﻨﺎﻗﺸﺖ
ﻫﺎﻫﻲ ﺍﻟﺘﺎﻣﺮﻭﻥ ﺑﻲ ﺻﺎﻳﺮ ﻳﻠﻪ ﺍﺗﺮﺧﺺ
ﻋﻔﺘﻪ ﻭﻓﺘﺖ ﻟﻠﻤﻀﻴﻒ ﻭﻻﻛﺪﺭﺕ ﺍﻧﺎﻡ ﺑﻘﻴﺖ ﺍﺗﻜﻠﺐ ﺳﻤﻌﺖ ﺻﻮﺕ ﻭﻧﻪ ﺍﻟﺒﺎﺏ ﻣﻦ ﻳﻨﻔﺘﺢ ﻋﺮﻓﺖ ﻃﻠﻌﻮ ﻳﺤﻠﺒﻮﻥ ﺭﺩﺕ ﺍﺷﻮﻑ ﻧﻨﻪ ﺷﻔﺖ ﺳﻮﺍﺩ ﺍﻟﻌﺒﻲ ﻭﻳﺎﻫﻢ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻃﻠﻌﻮ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﻴﻴﺖ ﺍﻟﺠﺒﻴﺮ ﻣﺘﻮﺣﻬﻴﻦ ﻟﻠﻤﺮﺍﺡ
ﺭﺣﺖ ﻻﻣﻲ ﺭﺍﺳﻦ ﻟﻜﻴﺘﻬﺎ ﻧﺎﻳﻤﻪ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﺑﺴﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻓﺰﺕ
ﻳﺴﻮﻧﻲ
ﻫﺎ ﻋﻤﺮﻱ ﺍﻧﺘﻲ
ﻳﻤﻪ ﺷﺠﺎﺑﺞ ﻫﺴﻪ ﻳﺠﻮﻥ ﺍﻟﻨﺴﻮﺍﻥ
ﻳﻤﻪ ﺧﻠﻴﻨﻲ ﻳﻤﺞ ﺗﻤﺪﺩﺕ ﺑﺼﻔﻬﺎ ﻋﺎﻟﺠﺮﺑﺎﻳﻪ ﺑﻘﺖ ﺗﻤﺴﺪ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻭﺗﻘﺮﻩ ﻣﺜﻞ ﻗﺒﻞ . ﻏﻔﻴﺖ ﺑﺎﻗﻞ ﻣﻦ ﺛﻮﺍﻧﻲ ﺷﻮﻱ ﻭﺳﻤﻌﺖ ﻫﻤﺴﻪ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ
ﺍﻣﺸﻴﻨﺎ ﻣﺎﺗﺤﺘﺎﺝ ﺷﻲ ﻭﺍﻣﻲ ﻫﻢ ﻫﻤﺴﺖ
ﺭﻭﺣﻲ ﺧﻠﻲ ﻋﺪﻱ ﺻﺎﺭ ﻛﻢ ﻳﻮﻡ ﻣﺸﺎﻳﻔﻨﻲ ﺧﻄﻴﻪ . ﻭﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺣﺎﻭﺑﺖ
ﺟﺎ ﺷﻨﻲ ﻣﺎﻓﺎﻃﻤﺘﻪ ﺯﻟﻢ ﺗﺎﻟﻲ ﻭﻛﺖ ﻭﻋﻮﻭﻭ
ﺿﺤﻜﺖ ﺍﻣﻲ ﺷﻜﺪ ﺣﻠﻮﻩ ﺿﺤﻜﺘﻬﺎ ﺗﻘﺮﺑﺖ ﺍﻛﺜﺮ ﻣﻨﻬﺎ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﺷﺘﻤﻬﺎ ﻭﺍﺿﻤﻬﺎ ﺑﺮﺍﺳﻲ ﻣﻮ ﺑﻜﻠﺒﻲ ﻛﻮﻥ ﻛﻞ ﻣﺮﺽ ﻣﻨﻬﺎ ﻳﺮﻭﺡ . ﻭﻣﺎﺍﻧﺤﺮﻡ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﻻﻫﻴﺞ ﺍﺷﺘﺎﻗﻠﻬﺎ
ﺑﻘﻴﺖ ﻣﻐﻤﺾ ﻋﻴﻨﻲ ﻭﺍﻣﻲ ﺗﻤﺴﺪ ﻭﺗﻘﺮﻩ ﺑﺎﻳﺎﺕ ﺣﺘﻰ ﺩﻋﺎﺀ ﻗﺮﺕ ﻏﻔﻴﺖ ﻣﺮﻩ ﻟﺦ ﻭﻛﻌﺪﺕ ﻋﻠﻰ ﻭﻧﺘﻬﺎ ﻓﺰﻳﺖ
ﻧﻨﻪ ﺷﺒﻴﺞ
ﻫﺎ ﺣﺒﻴﺒﻲ ﻣﺎﺑﻴﻪ ﻳﻮﻡ ﺑﺲ ﻧﺎﻭﺷﻨﻲ ﻣﻲ ﺍﻟﻜﻼﺹ ﻓﺮﻏﺘﻪ ﺟﺒﺘﻠﻬﺎ ﻣﻲ ﺷﺮﺑﺖ ﺍﻟﻤﺴﻜﻦ ﻋﺮﻓﺖ ﺭﺍﺳﻬﺎ ﻳﺎﺫﻳﻬﺎ . ﺑﺎﻭﻋﺖ ﺑﻌﻴﻨﻬﺎ ﺩﻣﺎﺭﺍﺕ ﺣﻤﺮ ﻭﻛﻔﺖ ﺻﻠﻴﺖ ﻭﻓﺮﺷﺖ ﺳﺠﺎﺩﺗﻴﻦ ﻛﺎﻟﻌﺎﺩﻩ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻐﺮﻓﻪ ﻟﻜﻴﺖ ﺻﻴﻨﻴﻪ ﺍﻟﺮﻳﻮﻙ ﻳﻢ ﺍﻣﻲ ﻭﺭﻳﺤﻪ ﺍﻟﺤﺎﻱ ﺍﻟﻤﻬﻴﻞ ﺳﻄﺮﺗﻨﻲ ﻛﻌﺪﺕ ﻛﺪﺍﻣﻬﺎ ﺗﺮﻳﻜﻨﺎ ﺳﻮﻩ ﻭﻛﻠﺘﻬﺎ ﺑﻴﺪﻱ

ﻧﻨﻪ ﻣﻨﻮ ﺟﺎﺑﻬﺎ
ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻛﻞ ﻳﻮﻡ ﻫﻲ ﺗﺮﻳﻜﻨﻲ ﻭﺍﻟﻴﻮﻡ ﺍﻧﺖ ﺷﻜﺪ ﺟﻨﺖ ﻣﺸﺘﺎﻗﻪ ﺍﻟﻚ
ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺗﻘﺸمين ﻋﻠﻴﻪ ﻣﺮﺗﺎﺍﺣﻪ ﺗﺠﺮﺷﻴﻦ ﺣﺠﻲ ﻭﺧﻠﺼﺎﻧﻪ ﻣﻨﻲ
ﺍﻧﺖ ﻛﻠﻤﺎ ﻭﻧﻴﺖ ﻭﻛﺘﻠﻲ ﻳﻤﻪ ﺷﺒﻴﺞ ﻭﺗﻤﻮﺕ ﻗﻬﺮ ﻫﺎﻱ ﺗﻀﺤﻚ ﻋﻠﻴﻪ ﺗﻜﻮﻟﻲ ﻫﺎﺍ ﺭﺍﺡ ﺗﻌﻮﻳﻦ ﻣﺜﻞ ﺍﻟﺬﻳﺒﻪ ﺗﺨﺮﺏ ﺿﺤﻚ
ﻫﻬﻪ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﻘﻮﻳﻬﺎ
ﻳﻤﻪ ﻋﻘﺪﺕ
ﺍﻱ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﻟﺴﻴﺪ ﻛﺎﻝ ﻣﻦ ﺍﺟﻲ ﻋﻮﺩ ﺗﺒﺎﺕ ﻋﺪﺝ
ﺷﻮﻑ ﺍﻧﻲ ﻣﻮ ﺷﺴﻤﻪ ﺗﺒﺪﻟﻲ ﻣﺎﺣﺘﺎﺟﻬﺎ ﺑﻌﺪ ﺑﻠﻴﻞ ﻻﻥ ﻳﻌﻨﻲ ﻣﺎﺧﺬﻩ ﺍﺣﺘﻴﺎﻃﻲ ﺍﻧﻲ ﻫﻢ ﺩﺍﺷﺘﺎﻗﻠﻚ
ﺗﺤﺠﻲ ﻭﻛﻠﺒﻲ ﻳﺮﻳﺪ ﻳﻄﻚ ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ
ﻫﺎﻫﻲ ﺣﺒﻴﺒﺘﻲ ﺍﻟﺘﺮﺩﻱ ﻳﺼﻴﺮ
ﻳﻤﻪ ﻓﺮﺡ ﻣﻠﻜﻴﺖ ﻣﻨﻬﺎ ﺧﺒﺮ
ﺗﻨﻬﺪﺕ . ﻻﻳﻮﻡ ﻻ
ﺭﺑﻲ ﺑﺠﺎﻩ ﻛﻠﻤﻦ ﻋﺪﻩ ﺟﺎﻩ ﻛﻮﻥ ﺗﺤﺒﻚ ﻧﻔﺲ ﺣﺒﻲ ﺍﻟﻚ ﻭﺗﺸﺘﺎﻗﻠﻚ ﻭﺗﺠﻲ ﻟحضنك
ﺍﻟﻠﻪ ﻛﺮﻳﻢ ﻛﻤﻠﺖ ﺭﻳﻮﻙ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﻋﻠﻰ ﺑﺎﺏ ﺍﻟﻠﻪ ﻣﻮﺳﻢ ﺣﺼﺎﺩ ﻭﻋﺎﻟﻜﻪ ﺍﻟﺒﺴﺘﺎﻥ ﻣﺘﺮﻭﺱ ﻓﻠﺢ ﻭﺍﻟﺤﻀﻴﺮﻩ ﻳﺮﺍﺩﻟﻬﺎ ﻏﺴﻞ ﺍﻟﻤﺸﻤﻊ ﻭﺍﻟﻤﻜﺎﻳﻦ ﻳﺮﺍﺩ ﺗﺒﺪﻳﻞ ﺩﻫﻦ ﻭﺍﺩﺍﻣﻪ ﺍﻧﺨﺒﺼﺖ ﺧﺒﻴﺼﻪ ﻭﺧﺒﺼﺖ ﺍﻟﻔﻠﺢ ﻭﺍﻟﻌﻤﺎﻝ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﺍﻟﺴﻴﺪ ﺭﺍﻳﺢ ﻟﺨﺎﻟﻪ ﻭﺍﻟﺸﻐﻞ ﺷﻐﻞ ﻟﻠﻴﻞ ﻳﻠﻪ ﻛﻤﻠﺖ ﺭﻭﺣﻲ ﻃﻠﻌﺖ ﺑﺲ ﻣﺒﻘﻴﺖ ﺷﻲ ﻳﻌﺘﺐ ﺣﺘﻰ ﺍﻣﻲ ﻋﻔﺘﻬﺎ ﺭﺣﺖ ﻟﺒﻮ ﻋﻮﻑ ﻟﻠﻤﻀﻴﻒ
ﻋﻤﻲ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻣﺘﺴﻮﻳﻠﻲ ﺩﺭﺏ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻓﻮﺕ ﺍﺳﺒﺢ ﻭﺍﻃﺐ ﺍﺷﻮﻑ ﺍﻣﻲ
ﺻﺎﺭﺭ
ﺑﻘﻴﺖ ﻛﺎﻋﺪ ﺑﺎﻟﻤﻀﻴﻒ ﺭﺩﺕ ﺍﻏﻔﻰ ﺍﻟﻪ ﺷﻮﻱ ﻭﺩﻙ ﺗﻠﻔﻮﻧﻲ ﻋﺮﻓﺎﻥ
ﺍﻟﻮ ﻋﺮﻓﺎﻥ
ﻫﻠﻮ ﺍﺑﻮ ﻓﺮﺡ ﺷﻮﻧﻚ
ﺯﻳﻦ ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﻫﺎﻻﺳﺒﻮﻉ ﻣﺨﺎﺑﺮﺗﻚ ﻣﻠﺘﻬﻲ ﺑﺸﺮ
ﻳﺎﺑﻪ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﻋﻠﻰ ﺧﺎﻟﺘﻬﺎ
ﻭﻛﻔﺖ ﻛﻠﺒﻲ ﻓﺯ ﻣﻨﻮﻭ ﻓﺮﺡ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺧﺎﺑﺮﺕ ﺗﺒﺠﻲ ﻭﺗﻜﻮﻟﻬﺎ . ﺑﺎﺑﺎ ﺧﻠﻲ ﻳﺤﻴﻨﻲ ﺍﻣﻬﺎ ﻣﺎﻧﻌﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻱ ﺗﻠﻴﻔﻮﻥ ﻭﻣﺤﺎﻓﻀﻪ ﺭﻗﻤﻚ ﻛﻮﻩ ﻟﻜﺖ ﺭﻗﻢ ﺧﺎﻟﺘﻬﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻔﻴﺲ ﻭﺧﺎﺑﺮﺕ ﺗﺒﺤﻲ ﻣﻤﺼﺪﻛﻪ ﻣﺤﺼﻠﻪ
ﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ ﺣﺠﻴﺘﻮ ﻭﻳﺎﻫﺎ
ﺍﻱ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﺷﺒﻴﻚ . ﺣﺎﺟﻴﻨﺎﻫﺎ ﻛﺎﻟﺖ ﺍﻧﻲ ﺯﻳﻨﻪ ﻭﻛﺎﻋﺪﻳﻦ ﺑﺰﻳﻮﻧﻪ ﻭﻋﺎﻳﺸﻴﻦ ﻣﻦ ﺍﺟﺎﺭﻫﺎﻟﻠﺒﻴﺖ
ﻳﺎﺑﻴﺖ ﺑﻴﺖ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﻛﻠﺘﻬﺎ ﻭﺍﺧﺘﻨﻜﺖ
ﺍﻱ ﻣﺎﺟﺮﻱ
ﻫﺎﻩ ﺗﺎﻟﻲ
ﺍﻱ ﻫﺎﻫﻲ ﻭﺩﺯﺕ ﻋﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺒﻴﺖ ﻟﺨﺎﻟﺘﻬﺎ ﻭﺍﺣﺪﺕ ﺗﺮﻭﺣﻠﻬﺎ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻻﻧﻪ ﻣﺘﻜﺪﺭ ﺑﻮﺣﻮﺩ ﺍﻣﻬﺎ ﺗﺨﺎﻑ
ﺧﻮﺵ ﺧﻮﺵ ﺍﻟﺒﺎجر ﺍﻧﺮوح
ﻻﻻ ﻳﺎﺑﻪ ﺑﺎﺟﺮ ﺟﻤﻌﻪ ﻭﺍﻟﺴﺒﺖ ﻫﻢ ﻻ ﻟﻼﺣﺪ
ﺷﻨﻮﺍﻟﺴﺎﻟﻔﻪ ﺍﻧﻌﻞ ﺍﺑﻮ ﺍﻣﻬﺎ ﺑﻨﺘﻲ ﺍﺧﺬﻫﺎ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﺗﻮﺳﻠﺖ ﻭﻛﺎﻟﺖ ﻛﻮﻥ ﺍﻣﻲ ﻣﻤﻮﺟﻮﺩﻩ ﻭﻛﺎﻟﺖ ﺍﺫﺍ ﻛﺪﺍﻡ ﺍﻣﻲ ﺍﺧﺎﻑ ﺍﻛﻮﻝ ﺍﻗﺒﻞ ﺍﺭﻭﺡ ﻭﻱ ﺍﺑﻮﻳﻪ ﺍﺻﺒﺮ ﻫﻲ ﻛﻢ ﻳﻮﻡ ﻟﺘﺮﻭﺡ ﺗﺠﻴﺐ ﺷﺮﻃﻪ ﻭﺗﻮﺭﻃﻚ
ﺷﺘﻮﺭﻁ ﺍﻧﻌﻞ ﺍﺑﻮﻫﺎ ﻳﺎﺑﻮ . ﺷﻨﻮ ﺗﺨﺎﻑ ﻣﻨﻬﺎﺍﺍ
ﻳﺎﺳﻴﻦ ﻣﺘﻌﺮﻑ ﺷﻨﻮ ﺍﻟﻤﺴﻮﻳﺘﻪ ﺍﻟﻬﺎ ﻭﻣﺨﻮﻓﺘﻬﺎ ﺍﺻﺒﺮ ﺩﻛﻮﻟﻚ ﺍﺳﻤﻊ ﻣﻨﻲ ﻟﺘﺨﻠﻴﻬﺎ ﺗﻨﻔﺮ ﻣﻨﻚ ﺑﻌﺼﺒﻴﺘﻚ ﺳﺎﻳﺲ ﺍﻣﻮﺭﻙ ﺧﻞ ﻧﻔﺘﻬﻢ
ﺟﺮﻳﺖ ﻧﻔﺲ ﻣﺎﺷﻲ ﺍﻻﺣﺪ ﺍﻻﺣﺪ ﻫﺎﺫ ﻫﻮ
ﻳﻠﻪ ﻓﻴﻤﺎﻟﻼ
ﺍﻟﻠﻪ ﻭﻳﺎﻙ ﺳﺪﻳﺘﻪ ﻭﻭﺭﺛﺖ ﺟﻜﺎﺭﻩ ﺭﻭﺣﻲ ﺭﻓﺮﻓﺖ ﻭﺍﺗﺨﻴﻠﻬﺎ ﺧﺎﻳﻔﻪ ﻣﻨﻬﺎ ﻭﺍﺗﺨﺒﻞ ﻭﺍﻋﺾ ﺍﺻﺒﻌﻲ ﻧﺪﻡ ﻟﻮ ﺟﺎﺑﺮﻫﺎ ﺗﺒﻘﻰ ﻭﻳﺎﻳﻪ ﻫﻮﺍﻱ ﺍﻣﻮﺭ ﺍﺭﻳﺪ ﺍﻋﺮﻓﻬﺎ ﺩﺭﺍﺳﺘﻬﺎ ﻣﺮﺿﻬﺎ ﻭﻧﻔﺴﻴﺘﻬﺎ ﺍﻟﺘﺪﻣﺮﺕ
ﺷﻮﻱ ﻭﺍﺟﻪ ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﻛﺎﻝ
ﺗﻔﻀﺎﻝ ﻋﻤﻲ ﻃﺒﻴﺖ ﻟﺒﻴﺘﻨﺎ ﻏﺴﻠﺖ ﻭﺑﺪﻟﺖ ﻭﻧﻤﺖ ﻭﺍﺗﻜﻠﺐ ﺭﻭﺣﻲ ﻃﻜﺖ ﺷﺤﻴﻤﺸﻴﻬﺎ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺍﻣﻲ ﻛﺎﻟﺖ
ﻳﺴﻮﻧﻲ ﻣﺎﻣﺎ ﺷﺒﻴﻚ
ﻫﺎ ﻧﻨﻪ ﻣﺎﻛﻮ ﺷﻲ
ﻟﻠﻌﺪ ﻟﻴﺶ ﻣﺪﺗﻨﺎﻡ ﺗﻌﺎﻝ ﺧﻞ ﺍﻗﺮﻩ ﻋﻠﻰ ﺭﺍﺳﻚ
ﻛﻤﺖ ﻣﻦ ﻓﺮﺍﺷﻲ ﻭﻧﻤﺖ ﻳﻤﻬﺎ ﺑﻘﺖ ﺗﻘﺮﻩ ﻭﺗﺘﻠﻤﺲ ﺭﺍﺳﻲ ﺑﻬﺪﻭﺀ ﺑﺤﺮﻛﺎﺕ ﺍﻛﺎﺩ ﺣﺎﻓﻈﻬﺎ ﺣﺎﻓﻆ ﺍﻟﺤﺮﻛﻪ ﺍﻟﻮﺭﺍﻫﺎ ﺷﻨﻴﻪ . ﻭﺍﻧﺘﻀﺮﻫﺎ ﻏﻔﻴﺖ ﺑﺲ ﺍﺣﻼﻣﻲ ﻗﻠﻘﻪ . ﻭﻣﻨﺎ ﺭﺍﺷﻴﻦ ﺳﻤﺎﺩ ﻭﻫﺎﻳﺞ ﺍﻟﺼﺮﺻﺮ . ﻛﻠﺴﺎ ﻭﺻﺮﺻﺮ ﻛﺎﺭﺻﻨﻲ ﻣﻦ ﺭﺟﻠﻲ ﻭﺍﺩﻓﺮﻩ ﻣﺼﺪﻛﺖ ﻣﻦ ﻃﻠﻊ ﺍﻟﺼﺒﺢ ﻭﻓﺘﺖ ﺍﺻﻠﻲ . ﻧﻔﺲ ﺍﻟﺤﺎﻟﻪ ﻟﻜﻴﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﺣﺎﻳﺒﻪ ﺍﻟﺮﻳﻮﻙ ﺗﺮﻳﻜﺖ ﻭﺭﻳﻜﺖ ﺍﻣﻲ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺑﻌﺪ ﻣﺎﻭﺩﻳﺘﻬﺎ ﺍﻟﺤﻤﺎﻡ ﻭﻋﻔﺘﻬﺎ ﺗﺴﺒﺢ ﻣﻦ ﻃﺒﺖ ﺍﻡ ﻋﻮﻑ ﻭﻃﻠﻌﺖ ﺭﺍﺳﻦ
ﻛﻤﻠﺖ ﺷﻐﻞ ﻭﺍجاني ﺍﺑﻮ ﻋﻮﻑ ﺻﺪﻣﻨﻲ ﻛﺎﻝ
ﻋﻤﻲ ﺧﺎﻝ ﺍﻟﺴﻴﺪﻃﺎﻙ ﻋﻤﺮﻩ ﺍﻧﻪ ﺭﺍﻳﺢ ﺍﻭﺩﻱ ﻓﻠﻮﺱ ﻟﺴﻴﺪ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺒﺎجر ﺭﺍﺩ ﺑﺲ ﻋﻴﻨﻚ
👍1