روايات طارق اللبيب
3.94K subscribers
149 photos
2 videos
17 files
54 links
📓روايــــاتــ ســودانـــيـه📓
📝للكـــاتب طارقـــ اللبــيب📝
💞جميييله يوجــدفيها عبـر 💞
📓روايـــات اكثــر من رائعه📓
َ شاعر وروائي سوداني
{اتفضلو في قناتي الُتْانَيَُه
منووعات @mimisudan}
Download Telegram
المزحة القاتلة:

‎شاب يدرس في السنوات الأولى من الجامعة طلب منه القيام بتشريح أرنب أخبر أهله بأنه سينوي القيام بذالك ووعدهم بأنه يشاهدونه وبعدها يرميه ولكنه لاحظ أخته ترضع طفلها وبأنها لا تريد أن ترا ذالك المنظر وهو متعود على ممازحتها وفعل المقالب بها وشرح الأرنب وأحضره الى البيت واتجه الى غرفة أخته التي كانت عندهم في فترة النفاس ودخل الى الغرفة وبيده الارنب ولم يجد اخته فسمعها وهي تستحم في الحمام وذهب الى سرير المولود الحديث الولادة وجلس يلاعبه وخطرة له فكرة وبدأ بتفيذها أخذ الارنب ووضعه في سرير الطفل ليتلاعب بأعصاب أخته حين ترا الارنب المشرح في سرير ولدها وما هي الى لحظات وخرجت الاخت من الحمام فتلقي نظرة على المولود فوجدة الارنب واعتقدت ان هذا الذي في السرير وقد خرجة أعضاءه طفلها ومن شدة لهفتها على ولدها أصيبت بأنهيار عصبي وسكتة قلبية مفاجئة ثم ماتت وسبب الوفاة مزحة


لذلك لا بد من الانضباط في المزاح
#مفيد_للقصص
صراحة مدعومة
الحلقة 15
بقلم طارق اللبيب .
هنادي اتدخلت .. قالت لامها يا امي عليك الله روقي شوية خلينا نفهم الحاصل منها برواقة ..
سمية بقت تحكي .. قالت ليها انا لمن كلمت راجلي بالكلام .. الجابتو العازة .. زعل ودافع عنك وقال قال قال .. والله معاهو كمال ودخالتو طلعو ماهدأو ولا رجعو الا لمن لقوك بريئة .. والكان شاكي اكتر حاجة الباقر .. وهم الاتنين ديل دايرين يقنعوهو .. ابا يقتنع لمن جاهو الدليل ..والحمد لله ظهر الحق ..
قالت ليها عشان كدا .. هسي الباقر رسل اختو.. داير يرجع لي ؟ طيب زمان كان براسلني ليه ياربي.. مادام انا كدا؟
شفت يا ابوي الزول ده وخساستو؟ .. يعني كان براسلني في الاول.. ماعايز عرس .. ولمن الموضوع بقى عرس .. خلاني .. ولمن ظهر ظنوا ماصح رجع لي .. سبحان الله ..
تمام ياسمية فهمنا الحاصل.. مافي مشكلة.. انا اصلا عارفة انو اسامة وكمال ناس محترمين.. وبتعاملو معاي بالاحترام.. مستحيل يظنوا فيني كعب.. ديل بعرفهم انا ..
امها قالت ليها .. اها ح تسكتي لللباقر وامه .. في اشاعاتهم البعملو فيها دي ؟ قالت ليها انا خليتهم لي الله .. وربنا اقوى مني ومنك .. مافي داعي اعمل لي قلاقل ومشاكل .. بي سبب كلام فاضي واهلو ناكرنو ..
منى قالت ليها انا مابسكت .. انا مابخليهم ..
هنا سمية قالت ليهن.. انا بمشي بجيكم وكت تاني ان شاء الله ..
هنادي قالت ليها بي سبب القوايل .. ما اديناك حاجة تشربيها .. اعفي لينا ياسمية ..
قالت ليها ده كلام شنو ياهنادي؟ البيت ده بيتي .. وانا ماضيفة عندكم هنا ..
سمية طلعت وهنادي وصلت معاها الباب تقدمها .. قالت ليها يا هنادي .. انا كنت دايراك في موضوع كدا برانا.. وريني فاضية متين عشان اجيك راجعة .. قالت ليها .. في اي وقت .. الصبااحية بكون فاضية ..
كدي هسي خليني امشي اهدي الحجة الولعتيها ل لي دي .. سمية قعدت تتأسف .. وتعتذر هنادي قالت ليها انتي غايتو خشمك ده الا يخيتوهو ليك.. لكن يازولة ماتشيلي هم .. انا بعالج الموضوع . اعجبني (اصرار سمية على النجاح بعد الفشل)
سمية لمن رجعت لي بيتها مالقت زوجها .. انتظرتو لمن جا ... وماسألته قالت انت كنت وين .. مع انها دايما بتٍسألو السؤال ده ..
بس قالت ليهو انا مشيت لي ناس هنادي.. ومالقيت لي معاها طريقة .. امها وابوها لاصقين فيها .. لكن فتحت ليها اضانها..
قلت ليها عايزاك في موضوع ..
متى ما القى وكت بمشي ليها ..
قال ليها يازولة متى ماتمشي ليها امشي ليها .. بالتوفيق والله انا كمال متمنيها ليهو ويستاهلا ..
سمية قالت ليهو والله فعلا البت دي ذاتها بعد كدا .. المفروض تتزوج عشان انت شكرك ليها كتر شديد ..
عاين ليها كدا وبسم .. قال ليها يعني كبرت؟..
قالت ليهو خلاص فكنا من سيرتها .
وبرضو مأسألتو كان وين .
طبعا البلد بيغادي مقلبوبة .. وسمية ماعندها خبر.. وراجلا طبعا اصلو مابكلمها بالاخبار .. لانو عارفها اذاعة ..
طبعا البلد مالا مقلوبة؟ الحاصل فيها شنو؟ .. بي اختصار طبعا حسين اخو الباقر الكبير .. لمن مشى يفتش لي ياسر .. ولاقاهو وكان حسين شايل عصاية .. كان ضربوا بيها الفيل يقع .. قال ليهو البخليك تراسل اختي شنو؟ انا قاعد اراسل اخواتك؟ حصل يوم.. رفعت عيني علي امك ولا خالاتك؟
قال ليهو ماحصل والله .. لاهي رسلت لي ولا انا رسلت ليها ..
هاك التلفون شوفو .. شال منو التلفون ..وفتح الرسايل وفتش ومالقى رسايل من اختو .. وجاء راجع تاني للباقر .. وكان داير يلطشو .. وقال ليهو انت كذاب .. والباقر اصر يرسلو لي ناس اسامة وكمال .. لانهم قروا الرسايل..
ورسلو لي اسامة وكمال ..اسامة قال فعلا الرسايل كانت موجودة ومسحناها انا وكمال .. مراعاة للسترة .. البت غلطانة ونحن مافي داعي نخلي الرسايل في تلفون الولد .. لانو ما معروف يقع في يد منو
..
حاج عمر قال ليهم.. انتو السبب البخليكم تفتشو تلفونات الناس شنو؟
كمال قال ليهو ..والله ياعمي عمر ..الباقر كان شاكي في هنادي .. وبفتش في تلفونات الاولاد .. عشان يلقى ليها دليل . وحصل انو صادف رسايل ليميا ده كل الحصل .. بس ياعمي يعني رسايل ليمياء .. مافي شي صعبه شديد ..
يعني انا متأكد انها ماعملت حاجة كعبة .. ياها الونسة .. لكن برضو غلط .. بس ما في داعي الناس تنفعل اكتر من اللازم ..
وممكن تداركو الموضوع .. لانو كل ما الموضوع ده يتشعب مافي مصلحة البت .. في النهاية الناس بتصدق كل البتقال.. صح كان كضب .. والناس بظنو اسوء الظنون .. والناس بزيدو الكلام .. عمك حاج عمر قال ليهو صدقت والله .. بس كنا عايزين نتأكد من الموضوع.. وتاني خلاص ما ح نفتحه ..
ليمياء لمن خلاص حالها انكشف .. قالت علي وعلى اعدائي ..
قامت .. فضحت الباقر فضيحة نكراء.. قدام ابوهو .. وحكت ليهو الحقايق .. انو هنادي اصلا مارفضت الباقر ..والباقر هو الرسل ليها رسالة .. عشان سامع عنها كلام ما كويس ..
المهم يازول بي اختصار.. بعد المشكلة اتشعبت.. والحقايق كلها اتعرفت ... واتعرف انو الباقر اتهم هنادي قدام امو .. و
امو نقلت الكلام للعازة والعازة نقلتو القهوة ..
حاج عمر قرب يغمى عليه.. من الكوارث البسمع فيها ..
قال للباقر انت عارف انك زول ملعون .. وقلبك وسخان .. والحمد لله انك ظهرت على حقيقتك من هسي.. عشان البت المسكينة ديك ماتقع فيك .. والله ربنا بحبها.. نجاها منك وطلعت من حياتها قبل ماتدخل فيها ..
تتذكر انا قلت ليك انت مابتستحقها.. كلامي مشى وجا طلع صاح .. الحمد لله على ما اراد الله .. اسمع ياحسين زي ما قال كمال .. الموضوع ده اكتلو هنا .. اخوك واختك الاتنين الفيهم اتعرفت .. الله يعوضني فيك انت..
الباقر ورقة واتحرقت .. بي سبب قلبو الاسود ولعبه بعروض الناس ..
اها يازول كمال واسامة رجعو ..
و هدا المكان الكان فيهو اسامة وما حكى لي سمية ..
سمية اليوم كلو ساكتة .. ومابتتكلم وهي خايفة من ردة الفعل الحصلت لي منى .. وخايفة الموضوع يبوظ بالسبب ده.. واصلا ماكلمت راجلا بالموضوع .. واليوم داك كلو ماجابت ليها سيرة زول .. لامن اسامة استغرب فيها ..
صبحت الجمعة .. والحلة دي تحس بيها فيها التهاب .. من شدة الاخبار .. والشمارات والقوالات الملعونة .. من الصباح اسامة قال لي لي مراتو سمية .. انتي امبارح مالاقيتي شروق عند ناس هنادي؟
قالت ليهو ابدا .. قال ليها لسع هم صاحبات صح؟
قالت ليهو مابعرف.. تاني ماتسألني من زول.. انا تاني حلفت ما اجيب سيرة زول بي خشمي ده .. قعد يضحك قال ليها الحمد لله.. والله دي كرامة.. المفروض نضبح ليها خروف ..
لكن ده مرض قولي ربنا يشفيك .. قالت ليهو ربنا شفاني ياخوي.. تاني لو سمعتني جبت سيرة زول.. بس اكفتني فوق خشمي ده .. حلفتك بي الله ..
اصرار سمية علي التخلي عن النميمة يكلل بالنجاح .. ^_^
اسامة قال ليها والله ده اصرار شديد .. انا هسي سألتك من شروق.. عشان داير اقول ليك.. وسطيها لي هنادي.. لو غلبك البتسويهو .. لانها صاحبتها .. وبتقدر تعرف مداخلها اكتر منك ..
قالت ليهو والله كلامك ده صح مية المية .. دقيقة هسي النكورك لي شادية خالتا .. تضرب ليها تجيني ..
طبعا ناس اسامة جيران شادية خالة شروق طوالي .. كوركت ليها بالحيطة .. وقالت ليها انا عايزة شروق وتلفونها مامعاي .. اضربي ليها تجيني ..
شادية قالت ليها داير بيها شنو؟ اها في شمار تاني ولاشي؟
قالت ليها مافي اي حاجة .. دايراها في حاجة سرية .. قالت ليها متين انتي بتدسي علي حاجة؟ .. قالت ليها لمن اخلص من الموضوع بحكي ليك ..
(اخيرا سمية تنجح في المقدرة على الكتمان) هه
شادية قالت ليها خير ياستي .. شادية ضربت لشروق وشروق جات لي سمية .. وهي متوجسة لانها عارفة سمية بتاعات قوالات وشمارات ..
سمية قالت ليها الكلام فيهو وفيهو .. وكمال قال عايز هنادي .. وعايز يعرف رايها قبل ما ياخد اي خطوة ..
قالت ليها والله يا سمية.. بي صراحة انتي مابتتصدقي .. وهسي انا اقوم لي في كلام .. بعدين اكتشف انك شايلاهو غلط .. او زايدة عليهو ..
قالت ليها طيب .. لحظة انادي ليك اسامة راجلي .. يقول ليك براهو ..
المهم اسامة جاء .. واتكلم مع شروق .. وشرح ليها رغبة كيمو في هنادي ..
وشروق قالت ليهو والله يا اسامة طبعا هنادي هسي .. نفسياتها في الواطة.. بي سبب القوايل والصواطة الفي الحلة دي ..
لكن انا غايتو بعمل البقدر عليهو.. قول ان شاء الله ربنا يهدي سرها..
قال ليها هي لو وافقت ليك.. نحن تاني بنمشي لابوها نشوف رايو .. قالت ليهو اقول لي حاجة.. هنادي لو عطست بتكلم ابوها .. عشان كدا ما ح تديني راي .. الا تكلم ابوها وتشوف رايو .. فشنو انا لو جيتكم بموافقة .. معناها موافقة منها ومن ابوها..
المهم يازول شروق اتوكلت على الله .. ومشت لي هنادي .. وبقت تحكي ليها عن كمال ..
قالت ليها .. طبعا ياهنادي اسامة وكمال ود خالتو ديل الموقف الوقفوهو معاك ده .. ما اي زول بعملو ..
قالت ليها والله صح ي.. اخي ديل ناس اصيلين.. والله من سكنت جنبهم هنا .. ماحصل سمعت منهم كلمة شينة .. ياخي سمية دي موش نضامة .. وخشمها خفيف.. والله بتريدني ريدة ظاهرة فوق وشها ..
قالت ليها هسي ياهنادي لو .. كمال ده اتقدم لي انا ..اقبل بيهو؟ قالت ليها .
ياسلاااام ..والله يكون ده يوم المنى.. ياخي ولد مهذب وراقي لدرجة .. ان شاء الله يسويها عليك الله ..
قالت ليها يعني هسي لو اتقدم ليك انتي دي ..
بتقبلي بيهو؟ هنادي عاينت ليها كدا .. وقالت ليها .. انتي قصدك شنو يا شروق ؟.. انا بعرفك لمن تقعدي تلفي وتدوري ..
قالت ليها بصراحة يا هنادي .. كمال ده قال عايزك ..
قالت ليها عايزني انا ؟؟ انا ياحليلي .. مافي زول دايرني بس يغشو فيني ناس الباقر .. ولمن تجي للجد يزوغو ..
زي نوع كمال ده ولابفكر فيني .. عشان كدا عليك الله ياشروق ماتغشيني ساي .. الحصل شنو؟ عشان اعرف ليك الموضوع ده نافع ولالا ..
قالت ليها والله مابغشك .. والله كلمني اسامة بي خشمو .. وقال لي اشوف رايك .. اها انتي رايك في كمال شنو ؟عشان هو منتظر ردك ..
قالت ليها بالجد؟؟ انتي جادة يا شوشو ؟
قالت ليها يابت ا
نتي متخلفة ؟ انا بحلف ليك بالله يعني كيف اكضب؟ ..
قالت ليها والله كمال مافيهو كلمة.. واي واحدة غيري تتمناهو .. خلي كمال.. انا لو اتقدم لي اي زول .. في الوكت ده .. بقبل بيهو .. عشان اوري ليك الباقر ده .. اني انا ما بايرة ولا رخيصة ..
لكن لو لي كمال.. والله مافيهو كلام .. بس انتي ماتقولي ليهو هنادي موافقة .. ادوني فرصة افكر .. واكلم ابوي اشوف رايو .. حتن بعداك اديكم الراي الاخير ..
قالت ليها انا كنت عارفة كدا .. عشان كدا عايزاك تسألي ابوك طوالي .. لانو انتي عارفة انو احتمال ابوك يرفض .. عشان تاريخ الاسرة .. ومشكلة ابوهو الله يرحمه .. انتي عارفاها صح؟ ..
الى اللقاء.
،
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from #ثورة ..Mãńîą هَوَسْ 💕 (Meme ..👣)
‏في بنات واولاد صراحه نفسي اقول ليهم ياخ الحياة اكبر من العلاقات والحب والجكس والحاجات دي مالازم تجكس ولا تتحب ياخي ركز في مستقبلك إشتغل اكتب كتاب ازرع بصل شوف حل لي جلحتك صلحي حواجبك اي شي يطور من حياتكم ياخ ماتبقو اتجاه واحد 🤷🏽‍♀️
روايات طارق اللبيب
صراحة مدعومة الحلقة 15 بقلم طارق اللبيب . هنادي اتدخلت .. قالت لامها يا امي عليك الله روقي شوية خلينا نفهم الحاصل منها برواقة .. سمية بقت تحكي .. قالت ليها انا لمن كلمت راجلي بالكلام .. الجابتو العازة .. زعل ودافع عنك وقال قال قال .. والله معاهو كمال ودخالتو…
صراحة مدعومة
الحلقة 16 الاخيرة
بقلم طارق اللبيب .
هنادي قالت ليها عارفاها قصتو .. ابوي حكاها لي بالتفاصيل .. لكن كمال ذنبو شنو؟ معقول ابوي ممكن يرفض للسبب ده ؟ انا ماشايفة ده سبب مقنع .. كل نفس بماكسبت رهينة ..ولاشنو يا شروق؟ .. قالت ليها صاح لكن مجتمعنا ده بفهم ليك كدا؟
قالت ليها كدي اشوف راي ابوي .. ابوي عارف الامور دي اكتر مني .. لكن لو وافق .. انا بكون لقيت الانسان الفعلا بتمناهو والله .
شروق قالت ليها خلاص.. الشي البقولو ليك ابوك كلميني .. وطلعت منها سريع .. عمك ادريس مافي .. هنادي لقت امها رايقة كدا والصداع خف منها .. جات قعدت جنبها قالت ليها .. كيف الليلة يا امي؟ شكلك كويسة ماشاء الله ..
قالت ليها كويسة لكن المغسة كاتلاني .. انا لو مامشيت طربقت الدنيا فوق راس الباقر وامه .. قلبي ماببرد .. قالت ليها يا امي
انتي موش ماشة عشاني انا؟ انا ماعايزه اثير المشكلة دي تاني .
قالو يا امي الداير تكملو هملو .. والداير تهري اسكت خلي ..
ودا راي ابوي . انتي بس زي الكانك ماسمعتي .. والكلام ده ما أثر فيني اصلا.. وانا هسي مبسوطة.. وعايز احكي ليك كلام .. باسطني شديد .. ماعايزة تتبسطي معاي ؟
قالت ليها اها احكي ..
قالت ليها شروق هسي لمن جاتني قالت قالت .. واتكلم معاها اسامة شخصيا.
قالت ليها.. والله كمال مافيهو كلام .. لكن طبعا المشكلة ..
هنادي قالت ليها المشكلة الزماااان حقة ابوهو صح؟
قالت ليها ايوة .. قالت ليها يا امي انا ماعندي مشكلة في الحكاية دي .. انا عايزاهو .. مالي ومال ابوهو المات ليهو 17 سنة ..
قالت ليها لكن ياهنادي الناس مابريحونا ..
قالت ليها الناس حريقة فيهم .. انا تاني ماشغالة بي كلام الناس .. كدي انتي انا بٍسألك سؤال . لو ابوك زمان حصل ليهو كدا.. برضو الناس المفروض يبعدو منك عشان ابوك؟
انا يا امي انا عايزاك تقيفي معاي.. وتتكلمي مع ابوي.. انا خايفة ابوي يرفض .. قالت ليها والله انا ذاتي الموضوع ده ما مرتاحة ليهو ..خليهو ابوك .. لكن بكلمو ..
اها لمن عمك ادريس جاء .. هنادي قالت لي امها يهدا ابوي جاء كلميهو . قالت ليها خلاص كويس بعدين .. وبعدين جات .. وابت تكلمو .. وباكر ما كلمتو ..
ماعارف منى فهمها شنو في التاخير ده ..
هنادي استعجلت الموضوع.. وقعدت ابوها وحكت ليهو الحاصل بالتفصيل .. قبل مايرد . جات منى وقالت ليهو .. غايتو يا ادريس الناس مابريحونا ..
قالت ليها دقيقة يامنى .. قبل على هنادي وقال ليها .. انا طبعا قبل كدا حكيت ليك بالحصل مع ابوهو .. انتي متذكرة ؟
قالت ليهو متذكرة .. قال ليها اها رايك شنو؟
قالت ليهو يا ابوي انا ماعندي مشكلة في حكاية ابوهو ..
قال ليها بتقدري تواجهي كلامات الناس .. وتدافعي عن موقفك؟
قالت ليهو ايوة بقدر ..
منى هنا اتدخلت .. وقالت ليهو خليهم الناس.. نحن ذاتنا كيف نقبل بنتنا تتزوج زول ابوهو قاتل روح؟ ..
ادريس قال ليها يامنى انا بقول ليك كلام .. ربنا في كتابو قال .. ولاتزر وازرة وزر اخرى .. وكل انسان الزمناهو طائره في عنقه ..
مشكلة الوالد لاتقدح في سلوك الولد ..
عارفة يامنى نحن لو اشتغلنا بي رايك ده .. حيكون عندنا راي في سيدنا ابراهيم عليه السلام .. اقول ليك كيف .. سيدنا ابراهيم ابوهو كافر عديل .. خلي ده الابوهو مسلم ..
وهنادي تعاين لابوها مبسوطة تتبسم .. وابوها يتكلم ..
قال ليها بعدين يامنى .. ده راجل مات وهو بدافع عن شرف انسانة
مابعرفها .. عليك الله في شهامة اكتر من كدا؟
المرحوم ده بحكم معرفتي بيهو اللصيقة والجوار .. مات شهيد ومظلوم الله .. بعدين فرضنا انو قتل ليهو زول كدا ساااي عنترية .. موش اتنفذ فيهو حكم الاعدام ..
يبقى تاني ماعليهو ذنب لان الحد لمن يقام على الانسان بيسقط عنه العقوبة في الاخرة ..
منى قالت ليهو .. طيب وكلام الناس؟ .. عاين ليها كدا وبسم .. وقال ليها .. اسمعي يامني.. انا رغبة بنتي عندي اهم من الدنيا دي كلها ..
انا معاك يا هنادي .. بس انتي اقنعي امك دي .. لانو الكلام البتقول فيهو ده كلام جهل ..
والله كمال رجل والرجال اقله .. والله انا بعرفو من شافع .. كفاية انو هو من طفل مسك مكان ابوهو.. وعاش امه واخته.. و مامدا يدو لي راجل .. بداها من طلبة في البنيان .. لغاية مابقى مابقى مقاول يمسك بيوت بالملايين
وعرس لاخته .. وبار بامه .. وصلاتو في مواعيدها ..
انتي يامنى قولي الحمد لله.. انو ربنا أنقذ هنادي من الباقر .. الانتي عارفاهو وانا عارفو ..
وقام علي حيلو مشى.. هنادي قامت جارية لاحقاهو.. ومسكت يدو وقبلتها .. وقالت ليهو دايما داعمني .. وواقف معاي الله يخليك لي دايما سند..
قال ليها وانتي تستاهلي .. لانك ماحصل دسيتي علي حاجة .. كل اسرارك بتديني ليها بكل ثقة وامان .. وصراحتك معاي هي راس مالي والله ياهنادي ..
هنادي جات لامها .. امها تتبسم وتعاين ليها مع ابوها .. قالت ليها اها يا امي شفتي راجلك ده عسل كيف ؟ خليك زيو ياخ ..
قالت ليها يازولة مادام اتفقتو الاتنين ..
روايات طارق اللبيب
صراحة مدعومة الحلقة 15 بقلم طارق اللبيب . هنادي اتدخلت .. قالت لامها يا امي عليك الله روقي شوية خلينا نفهم الحاصل منها برواقة .. سمية بقت تحكي .. قالت ليها انا لمن كلمت راجلي بالكلام .. الجابتو العازة .. زعل ودافع عنك وقال قال قال .. والله معاهو كمال ودخالتو…
ان شاء الله ربنا يسعدك ويتم ليك على خير .. انا دايرة شنو غير سعادتك وراحتك؟
اها تاني ابوك بلقا ليهو نجارة وين.. تساعدو بعد العرس .. قالت ليها ..
هوووي انا نجارتي مابخليها .. شرط اساسي .. كمال يخليني اواصل في شغلي .. لو رفض انا ماعايزاهو ..
امها ضحكت .. ووقالت ليها نتي مجنونة صدقي.. يابت نجارة شنو بعد العرس ؟
المهم يازول هنادي كلمت شروق .. وشروق فرحت جدا .. ومشت كلمت اسامة .. واسامة بعد كم يوم.. جاب كمال وخيلانو واعمامو والناس المقربين ليهو .. وجو لادريس في البيت وطلبو هنادي وادوهم ليها ..
وتاني يوم الخبر ملا الساحات ..
وبي غادي .الباقر سمع بي انو كمال خطب هنادي.. والحكاية اكلت معاهو جنبة شديد .. لانو كمال صاحبو .. وهو كان عارف انو الباقر بريدها شديد .. فالحكاية دي ماريحت الباقر كلو كلو ..
وبقى يعمل في الفتن والقلاقل .. بين كمال واصحابه .. تصدق الزول ده من شدة الحقد .. بألف كلام من راسو .. ويقول قال لي كمال ..
من القصص الحصلت .. مرة عندهم صاحبهم .. اسمو منير .. منير ده عندو اخته كان كمال زمان معجب بيها .. اسمها هيفا .. وزمان كمال لمن اتكلم مع منير.. وقال ليهو انا عايز هيفاء بالحلال .. منير كلم اهلو .. واهلو رفضو كمال .. بي نفس المشكلة بتاعة ابوهو .. ومنير صارحو كلمو.. قال ليهو والله ياكمال اهلي ماعندهم فيك راي .. لكن خايفين من كلام الناس ..
كمال قال ليهو يازول ما مشكلة .. اهلك معاهم حق دي بتهم .. ومن حقهم يختارو ليها اختيار كويس ..
والموضوع اتعرف.. انو اهل هيفاء .. رفضو كمال عشان مشكلة ابوهو .. ومن اليوم داك كمال مافكر يخطب .. الا لمن ظهرت قصة هنادي ..
القصة دي ليها اكتر من تلاتة سنة ..
اها هنا الباقر استغلا الحكاية استغلال سي .. لاقى منير قال ليهو انا عايز اقول ليك كلام سري .. بس توعدني ماتتكلم بيهو ..
انتو موش زمان رفضتو كمال.. عشان مشكلة ابوهو .. انت عارف كمال قال شنو .. قال هو اصلا اتضايق من هيفاء.. لانها بتشحدو قروش طوااالي .. وخلاها لانها شحاده ونفسها صغيرة ..
الباقر طبعا هنا استخدم ذكاهو شديد .. لانو هيفاء مشهورة بانها بتشحد من الاولاد قروش .. ومنير عارف الحتة دي ..
لكن طبعا الباقر ذكاهو ده ..مانفعو باي حاجة ..
منير قال ليهو اسمع يا الباقر .. انت متأكد انو كمال قال ليك كدا ؟
قال ليهو ايوة متأكد وبحلف .. قال ليهو طيب ياحلاف .. انا متأكد انو كمال مستحيل يقول كلام زي ده وبحلف برضو .. لاني بعرف كمال اكتر منك ..
الحاجة التانية .. انت من زمااان ماقلت لي الكلام ده ليه ؟ جاي تقولو هسي؟؟ بعد ما كمال شلب منك هنادي ؟
ياخي عليك الله شوف لك اهبل وغشو بي حقدك الاسود ده.. الله يقلعك ..
بعدين اسمعني ؟ انت مستعد اواجهك بي كمال ولابتخاف منو؟
قال ليهو مابخاف منو.. لكن الكلام ده بجيب كلامات.. وانا مافاضي للمشاكل .. قال ليهو يلا عليك الله اقطع وشك.. حتى لو كمال قال خليهو اليقول.. انا رضيان تاني عندك شي؟ .. بس موت بي غيظك
الشلبة حارة ياحبيبي ..
الباقر مستمر في الاشاعات.. وكمال بجهز للزواج .. كل مرة يسمع انو الباقر مطلع فيهو كلام ولا شغال بيهو .. ولمن جات مواعيد الزواج دعاهو .. وقال ليهو انا عايزك يا الباقر تبقى وزيري ..
قالو اليوم داك .. جاتو حمى من المغسه ..و مشى لي خالتو في جبل اوليا..
قبل يومين من العرس .. ونال مايستحق ..
وهنادي اتزوجت الانسان البستحقها .. وبقوري الاهبل .بقى مضحكة في الحلة .. رجع تاني يراسل في ناس ميادة بت العازة ..
وفي النهاية اساء لسمعتو .. وسمعة اسرتو واخته .. وهنادي نصرها الله .. بصراحتها مع ابوها .. ودعمه لها .. وحفظ الله عرضها .. وصان شرفها .. مع انسان ملائكي .. من عالم اخر ..
ودايما الخير منتصر .. والشر والفساد منهزم .. ورواياتي هي امنياتي .. لمجتمع متعافي من كل مرض ..اللهم ثبت الخطى وتقبل العمل .. والان اضع قلمي من الرواية السادسة والثلاتين ..
لكم الشكروالتقدير احبتي على متابعة هذه القصة ..
تحيتي خالصة ممزوجة بالحب والاحترام لهذه الارواح التي تجوب بين احرفي لتنال مايجبر الخواطر وينير الطريق ..
وحفظكم الله وسدد خططاكم وحفظ اعراضكم والسنتكم ..
طارق اللبيب ..
التاريخ الانفاس الاخيرة لسنة 2017
Forwarded from مع الله 💕
#اخترنا_لكم .. السلام عليكم
إذا كانت قرآتك صحيحه يعطيك لون الآيه
اخضر
اما اذا كانت قرآتك خاطئه فيعطيك لونا احمر
تطبيق "المعلم" الذكي بـ 11 لغة لتعليم تلاوة القرآن عبر جهاز الآيفون والآيباد والأندرويد
"المعلم" على الآيفون والآيباد :
https://itunes.apple.com/us/app/alm-lm/id916664488?ls=1&mt=8
"المعلم" على الأندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=hajigift.fatiha
انشروه على اوسع نطاق ممكن
واعقد النيه بالاجر بتعليم كتاب الله 📖
Forwarded from #شباب_عشـان_غيـرنا 🌙 (وهبه الصاروخ)
ساتر .. هو إسم عفريتٌ من الجن ..!
فإذا قلت يا ساتر فأنتَ أشركتَ بالله دون علم ..
والصحيح هو ستار فقل : " يا ستار "

...لاخير في كاتم العلم
معلومه أول مرة أسمعها .... آستغفر الله وأتوب إليه .

ملحوظة : من كتمَ علماً لُجِمَ بلجامٍ من نار ..
كان لعبد الله بن الزبير- رضي الله عنه-
مزرعة في المدينة مجاورة لمزرعة يملكها معاوية بن أبي سفيان- رضي الله عنهما-
خليفة المسلمين في دمشق..

وفي ذات يوم دخل عمال مزرعة معاوية إلى مزرعة ابن الزبير، وقد تكرر منهم ذلك في أيام سابقة؛ فغضب ابن الزبير وكتب لمعاوية في دمشق وقد كان بينهما عداوة قائلاً في كتابه:
من عبدالله ابن الزبير إلى معاوية
( ابن هند آكلة الأكباد ) أما بعد..

فإن عمالك دخلوا إلى مزرعتي،
فمرهم بالخروج منها،
أو فوالذي لا إله إلا هو
ليكونن لي معك شأن!

فوصلت الرسالة لمعاوية،
وكان من أحلم الناس، فقرأها..
ثم قال لابنه يزيد: ما رأيك في ابن الزبير أرسل لي يهددني ؟
فقال له ابنه يزيد: أرسل له جيشاً أوله عنده وآخره عندك يأتيك برأسه..
فقال معاوية:"بل خيرٌ من ذلك زكاةً وأقربَ رُحماً ".

فكتب رسالة إلى عبدالله بن الزبير يقول فيها:
من معاوية بن أبي سفيان إلى عبدالله بن الزبير ( ابن أسماء ذات النطاقين ) أما بعد..

فوالله لو كانت الدنيا بيني وبينك لسلّمتها إليك
ولو كانت مزرعتي من المدينة إلى دمشق لدفعتها إليك، فإذا وصلك كتابي هذا فخذ مزرعتي إلى مزرعتك وعمّالي إلى عمّالك؛
فإن جنّة الله عرضها السموات والأرض!

فلمّا قرأ ابن الزبير الرسالة بكى حتى بلّ لحيته بالدموع، وسافر إلى معاوية في دمشق وقبّل رأسه،
وقال له: لا أعدمك الله حُلماً أحلّك في قريش هذا المحل.

دائماً تستطيع إمتلاك القلوب بحسن تعاملك وحبك للغير..

#مفيد_للقصص🌹🌹🌹
Forwarded from ميامن أبوبكر
ـــــــــــــــ. بّسِمٌ الُلُُه الُرَحُمٌنَ الُرَحُيَمٌ ــــــــــــــــ

❤️ اصحاب القلوب البيضاء ❤️


⭕️الجنه تنادي هل من مجيب...

#مبادرة تاهيل المستشفي التركي…

#تعمير_المسجد_واصلاحه

عَنْ عُثْمَانَ بْنِ عَفَّانَ قَالَ: سَمِعْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُول:ُ مَنْ بَنَى لِلَّهِ مَسْجِدًا بَنَى اللَّهُ لَهُ مِثْلَهُ فِي الْجَنَّةِ))
[ البخاري، مسلم، الترمذي، ابن ماجه، أحمد، الدارمي ]

اعمار المساجد من أفضل أعمال البر والخير التي رتب عليها الله تعالى ثوابا عظيما ، وهي من الصدقة الجارية التي يمتد ثوابها وأجرها حتى بعد موت الإنسان.

⭕️المطلوب: -

صيانه المسجد بالكامل
مفرش+مصاحف+طلاء+مراوح

للاستفسار: -

0919276769
0918777707
0126459158

ارقام التبرعات: -

0968184187
0111951957

الامانه الاعلاميه

شيرالخير
خفايا مدفونة:

تبدأ القصة من امرأة خائفة تائهة بلغ بها الهم والغم منتهاه حتى انتهت بها الحيرة إلى باب رجل يدعى أحمد بن مهدي بن رستم العابد الزاهد، فطرقت بابه وقلبها يخفق وصوتها يتقطع، فقالت له: إني امتحنت بمحنة وأكرهت على نفسي وأنا حبلى، وقد تسترت بك وأسألك بالله أن تسترني، فقد زعمت أنك زوجي فلا تفضحني، فسكت عنها ومضت، وبعد أشهر وضعت مولودها فجاءه الناس يهنئون ويباركون له بالولد، فأظهر لهم البشر والفرح، ثم أعطى إمام مسجدهم مبلغاً من المال، وقال له: أعطها هذا المبلغ نفقة للولد، فقد فارقتها، وكان يصنع ذلك كل شهر، وبعد حولين كاملين مات الطفل لتنتهي قصة المعاناة، إلا أن قصة الستر لم تنتهِ، فقد جاءه الناس يعزونه، فكان يظهر لهم الحزن والتسليم والرضا، وما هي إلا ليالٍ حتى تنتهي القصة من حيث ابتدأت لتطرق الأم باب الرجل مرة أخرى ومعها دراهم قد جمعتها في صرة، فقالت له وهي تبكي: هذه نفقة الولد التي كنت تبعث بها إليّ، سترك الله كما سترتني، فقال لها: هي صلة للولد وأنت ترثينه فهي لك، فدعت له وانصرفت..
إلى هنا نسدل الستار على القصة… ونتساءل: من منا يملك نفسه تحت وطأة الإثارة والسبق الإعلامي في برامج التواصل على الجوال وصفحات الإنترنت للإثارة أو إضحاك الناس وتلقي التعليقات حين نشر مقطع أو صورة تخص إنساناً مسلماً أخطأ سواء علمنا الحقيقة كاملة أو نصف الحقيقة؟!
لا شيء يحفظ كيان المجتمع وترابطه وبنيانه وعلاقات الناس والجيران مع بعضهم بعضاً مثل الستر، ولولاه لتشاحن الناس وتمزقت أواصر الود والاحترام.
يمتلئ جوال أحدنا بالفضائح وأعراض الناس وزلاتهم وخصوصياتهم وخفاياهم..فكم من الأجر ينتظرنا لو سترناهم ودفناها وانتصرنا على هوى أنفسنا (إن الله حيي ستير يحب الحياء والستر) و(من ستر مسلماً في الدنيا ستره الله في الدنيا والآخرة)ﷺ
كم من رسالة نشرناها وتبين لنا في اليوم التالي أنها مجرد إشاعة، فما ذنب من مسسناه بالأذى!
كم من مخطئ استغفر وتاب واعتذر ورد الحقوق إلى أهلها وما زلنا ننشر خطأه وخفاياه!.
كم من مقولة بريئة حملت أكثر مما تحتمل وفهمت بشكل مغاير تماماً أو هي كلمة حمالة أوجه فاخترنا ما يوافق هوانا وبادرنا بنشرها!.
كم من رسالة تصلنا عشرات المرات فيها المساس بشخص ما ونعيد إرسالها ونشرها بحجة أنها قد انتشرت وبلغت الآفاق، ولو أوقفناها عندنا وسترنا لعفافنا ونبلنا لكتب الله لنا الأجر حتى لو انتشرت فالأعمال بالنيات.
من بيننا مستشار اجتماعي ورجل أمن ومحقق وطبيب ومدرس.. ربما اطلع على زلات وخفايا الناس بما تقتضيه مصلحة العمل فطوبى لمن ستر ودفنها قبل أن يدفن.. هذا والد أحد الزملاء مضى على والده 20 سنة وهو يعمل في دار الأحداث والملاحظة ولم ينشر ويفضح أحداً عند أبنائه وكان بإمكانه أن تكون حديث كل يوم مع القهوة لكنه الستر وأخلاقيات المهنة.

ما أجمل الستر! ولا شيء أنبل من الستر على مسلم..
اللهم استرنا فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض.. دمتم ساترين مستورين...

#مفيد_للقصص
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
لا تنسونا من دعواتكم
قصة الشاب والثلاجة (( مؤلمة )) :

‏​‏​‏​‏​‏​يقول احد الشباب :
‏​‏​في فترة المراهقة كنت أبتعد كثيرا عن البيت
و أتأخر في العودة ، و كان ذلك يغضب أمي كثيرا ؛
و لا أعود ليلا إلا متأخرا بعدما تنام أمي ، فماكان منها إلا أن بدأت تترك لي قبل أن تنام رسالة على باب الثلاجة ، وهي عبارة عن إرشادات لمكان الطعام ، و بمرور الأيام تطورت الرسالة فأصبحت طلبات لوضع الملابس المتسخة في الغسيل و تذكير بالمواعيد المهمة ، و هكذا مرت فترة طويلة على هذا الحال ،
و ذات ليلة ، عدت إلي البيت ، فوجدت الرسالة المعتادة على الثلاجة ، فتكاسلت عن قراءتها ،
و خلدت للنوم ،
و في الصباح فوجئت بأبي يوقظني و الدموع في عينيه لقد ماتت أمك ، كم آلمني الخبر و تماسكت حتى دفناها
و تقبلنا العزاء ،و في المساء عدت للبيت
و في صدري بقايا قلب من كثرة الأحزان
و تمددت على سريري ، و فجأة قمت منتفضا ، لقد تذكرت رسالة أمي التي على الثلاجة ، فأسرعت نحو المطبخ ، و خطفت الورقة ، و قرأتها ، فأصابني حزن شديد هذه المرة لم يكن بالرسالة أوامر و لا تعليمات و لا نصائح ، فقط كان مكتوبا فيها
" أحس نفسي تعبانه إذا جيت صحيني وودّيني المستشفى
- مُؤلمة لحد الاختنآق

#مفيد_للقصص
🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹🌹
خاص لاصحاب القنوات:
يتوفر لدينا بوت نشر للقصص
وبوت نشر تقني

لاضافة قناتك لاحد خدماتنا راسلنا هنا:
☎️➡️ @Zero_1_bot
قصة وحكمة
*

ﺃﻏﺮﺏ ﺣﺎﻟﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻓﻲ ﺍﻟﺘﺎﺭﻳﺦ الامريكي : ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ!

ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ ﺯﻱ ﺃﻱ ﻣﻨﺘﺤﺮ تقليدي ﻟﻤّﺎ ﻓﻜﺮ ﻳﻨﺘﺤﺮ ﺷﺎﻑ إن ﺃﺳﻬﻞ ﻃﺮﻳﻘﺔ ﻫﻲ ﺇﻧﻪ ﻳﺮﻣﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ ﻓﻮﻕ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ اللي ﺳﺎﻛﻦ ﻓﻴﻬﺎ
ﻓﺮﻣﻰ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ ﻭﺗﺮﻙ ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻷ‌ﻫﻠﻪ ﻋﻦ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭﻩ ﺑﺴﺒﺐ ﺍﻟﻴﺄﺱ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﻴﺎﺓ
ﻟﻜﻦ ﻓﻲ 23 ﻣﺎﺭﺱ 1994 ﺑﻴّﻦ ﺗﻘﺮﻳﺮ ﺗﺸﺮﻳﺢ ﺟﺜﺔ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ ﺃﻧﻪ ﺗﻮﻓﻲ ﻣﻦ ﻃﻠﻖ ﻧﺎﺭﻱ ﻓﻲ ﺍﻟﺮﺃﺱ! ﻣﺶ ﻣﺎﺕ ﺑﺴﺒﺐ ﺳﻘﻮﻃﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺪﻭﺭ ﺍﻟﻌﺎﺷﺮ!
ﻭﺑﻴّﻦ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻖ أنه ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺳﻘﻮﻁ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ فيه ﺭﺻﺎﺻﺔ ﻃﻠﻌﺖ ﻣﻦ ﺷﺒﺎﻙ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ اللي ﺳﺎﻛﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻭاللي ﺭﻣﻲ ﻧﻔﺴﻪ ﻣﻦ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﻗﺪﺭﺍ ﻭﺍﺳﺘﻘﺮﺕ ﻓﻲ ﺭﺃﺱ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﻭﻗﺘﻠﺘﻪ
ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻔﺤﺺ ﺗﺒﻴﻦ ﺃﻥ ﺍﻟﻄﻠﻘﺔ ﺍﻟﻠﻲ ﺃﺻﺎﺑﺖ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺍﻧﻄﻠﻘﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﻄﺎﺑﻖ ﺍﻟﺘﺎﺳﻊ
ﻭﺍﻟﺸﻘﺔ ﺩﻱ ﻛﺎﻥ ﻓﻴﻬﺎ ﺯﻭﺟﻴﻦ ﻣﻦ ﻛﺒﺎﺭ ﺍﻟﺴﻦ ﺳﺎﻛﻨﻴﻦ ﻓﻴﻬﺎ ﻣﻦ ﺳﻨﻴﻦ
ﻭﺍﺷﺘﻬﺮ ﺍﻟﺰﻭجان ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻴﺮﺍﻥ ﺑﻜﺜﺮﺓ ﺍﻟﺨﻨﺎﻗﺎﺕ ﺑﻴﻨﻬﻢ
ﺍﻟﻐﺮﻳﺐ!!!
أﻥ ﻭﻗﺖ ﻣﺎ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ رمى ﻧﻔﺴﻪ ﻛﺎﻥ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﻳﻬﺪﺩ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺈﻃﻼ‌ﻕ ﺍﻟﺮﺻﺎﺹ ﻋﻠﻴﻬﺎ
ﻭﻛﺎﻥ ﻓﻲ ﺣﺎﻟﺔ ﻫﻴﺠﺎﻥ ﺷﺪﻳﺪ ﻓﻀﻐﻂ ﺩﻭﻥ ﻭﻋﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺰﻧﺎﺩ ﻓﺎﻧﻄﻠﻘﺖ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ
ﺑﺲ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﻛﺎﻧﺖ ﺑﻌﻴﺪﺓ ﻋﻦ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻭﺧﺮﺟﺖ ﻣﻦ ﺍﻟﺸﺒﺎﻙ ﻟﺤﻈﺔ ﺍﻧﺘﺤﺎﺭ ﻭﻣﺮﻭﺭ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺍللى رمى ﻧﻔﺴﻪ ﻓﺄﺻﺎبته ﻓﻲ ﺭﺃﺳﻪ ﻭﻣﺎﺕ بسببها
اﻟﻤﺤﻜﻤﺔ ﺍﺗﻬﻤﺖ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺑﺘﻬﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻏﻴﺮ ﺍﻟﻌﻤﺪ
ﻟﻜﻨﻪ ﺃﺻﺮ ﻫﻮ ﻭﺯﻭﺟﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﺃﻧﻬﻢ ﺩﺍﻳﻤﺎ ﺑﻴﺘﺨﺎﻧﻘﻮﺍ
ﻭإﻧﻪ ﻣﺘﻌﻮﺩ ﻋﻠﻰ ﺗﻬﺪﻳﺪ ﺯﻭﺟﺘﻪ ﺑﺎﻟﻘﺘﻞ ﻭﻛﺎﻥ ﻓﺎﻛﺮ ﺇﻥ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ مفيش ﻓﻴﻪ ﺭﺻﺎص لأنه ﺩﺍﻳﻤﺎ ﻣﺶ ﺑﻴﺒﻘﻰ ﻓﻴﻪ ﺭﺻﺎﺹ
ﻭﺍﻟﻐﺮﻳﺐ ﺇﻥ ﺍﻟﺘﺤﻘﻴﻘﺎﺕ ﺑﻴﻨﺖ ﺃﻥ ﺃﺣﺪ ﺃﻗﺎﺭﺏ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﺷﺎﻑ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺰﻭﺝ ﺑﻴﻤﻸ‌ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ ﺑﺎﻟﺮﺻﺎﺹ ﻗﺒﻞ ﺃﺳﺒﻮﻋﻴﻦ
ﻭﺩﻩ ﻛﺎﻥ ﺑﺴﺒﺐ ﺇﻥ ﺍﻟﺰﻭﺟﺔ ﻣﻨﻌﺖ ﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺍﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻋﻦ ﺍﺑﻨﻬﺎ
ﻓﺤﺐ ﺍﻻ‌ﺑﻦ ﻳﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺃﺑﻮﻩ ﻭﺃﻣﻪ ( ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ) ﻭﻛﺎﻥ ﻋﺎﺭﻑ ﺇﻥ ﺃﺑﻮﻩ ﺩﺍﻳﻤﺎ ﻟﻤﺎ ﺑﻴﺘﺨﺎﻧﻖ ﺑﻴﺴﺘﺨﺪﻡ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ
ﺑﺲ ﻣﺶ ﺑﻴﻜﻮﻥ ﻓﻴﻪ ﺭﺻﺎﺻﺔ
ﻓﻔﻜﺮ ﺇﻧﻪ ﻳﺤﻂ ﻓﻴﻪ ﺭﺻﺎﺹ ﻋﻠﺸﺎﻥ أبوه ﻳﻘﺘﻞ ﺃﻣﻪ ﻭﻳﺒﻘﻰ ﺿﺮﺏ ﻋﺼﻔﻮﺭﻳﻦ ﺑﺤﺠﺮ واحد
ﺑﺲ ﻟﻸ‌ﺳﻒ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﻣﺠﺘﺶ ﻓﻲ ﺃﻣﻪ ﻭﻟﺒﺴﺖ ﻓﻲ ﺭﺍﺱ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﻭﻫﻮ ﺑﻴﻨﺘﺤﺮ
ﻭﺑﻜﺪﻩ ﺗﺤﻮﻟﺖ ﺗﻬﻤﺔ ﺍﻟﻘﺘﻞ ﻣﻦ ﺍﻷ‌ﺏ ﺇﻟﻰ ﺍﻻ‌ﺑﻦ ﻟﻘﺘﻠﻪ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺃﻭﺑﻮﺱ
ﻟﻜﻦ ﺍﻷ‌ﻏﺮﺏ ﻣﻦ ﻛﺪﻩ !!!
ﺇﻥ ﺍﺑﻦ ﺍﻟﺰﻭﺟﻴﻦ ﻫﻮ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﻧﻔﺴﻪ
ﻭﻫﻮ اللي ﺣﻂ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ ﻋﻠﺸﺎﻥ ﻳﺘﺨﻠﺺ ﻣﻦ ﺃﺑﻮﻩ ﻭﺃﻣﻪ
ﻭﺑﺴﺒﺐ ﺗﺪﻫﻮﺭ ﺃﻭﺿﺎﻋﻪ ﺍﻟﻤﺎﺩﻳﺔ ﻭﺗﺄﺧﺮ ﺃﺑﻮﻩ ﻓﻲ ﻗﺘﻞ ﺃﻣﻪ ﻗﺮﺭ ﺍﻻ‌ﻧﺘﺤﺎﺭ ﻣﻦ ﺳﻄﺢ ﺍﻟﻌﻤﺎﺭﺓ ﻟﺘﺼﺎﺩﻑ ﺍﻟﺮﺻﺎﺻﺔ ﺭﺃﺱ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺍﻟﻠﻲ ﺃﻃﻠﻘﻬﺎ ﻭﺍﻟﺪﻩ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺴﺪﺱ اللي ﺣﻄﻬﺎ ﺭﻭﻧﺎﻟﺪ ﺑﻨﻔﺴﻪ
فاصبح هو القاتل والقتيل معا!!
نهااية مؤلمة


#مفيد_للقصص
🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀🥀
قصة سمكة أنقذت رجلاً :

‎قال علي بن حرب: أردت أن أسافر من بلدي الموصل إلى بلد (سر من رأي) لشراء بعض البضاعة، وكانت هناك سفن تسير في نهر دجلة من الموصل إلى (سر من رأى) تنقل الركاب والبضاعة بالأجرة، فركبت إحدى هذه السفن، وسرنا في نهر دجلة متجهين نحو (سر من رأى). وكان في السفينة بعض البضاعة ونفر من الرجال لا يتجاوز الخمسة، وكان النهار صحواً والجو جميلاً، والنهر هادئاً، والربان يحدو ويغني غناء جميلاً، والسفينة تسير على صفحة الماء سيراً هادئاً، حتى أخذت أكثرنا غفوة من النوم، أما أنا فكنت أمتَّع ناظري بمناظر الشطآن الجميلة على جانبي النهر، وفجأة رأيت سمكة كبيرة تقفز من النهر إلى داخل السفينة فهجمت عليها وأمسكت بها قبل أن تعود إلى النهر مرة أخرى. وانتبه الرجال من غفوتهم بسبب الضجة التي حصلت، وعندما رأوا السمكة قال أحدهم: هذه السمكة أرسلها الله تعالى إلينا، لما لا ننزل بها إلى الشاطئ، فنشويها ونأكلها؟ وهي كبيرة تكفينا جميعاً فأعجبنا رأيه، ووافق الربان على ذلك، فمال بنا إلى الشاطئ ونزلنا واتجهنا إلى دغل من الشجر لنجمع الحطب ونشوي السمكة. وما أن دخلنا الدغل حتى فوجئنا بمنظر اقشعرت منه جلودنا، فوجئنا برجل مذبوح وإلى جانبه سكين حادة على الأرض، وبرجل آخر مكتوف بحبل قوي وحول فمه منديل يمنعه من الكلام والصراخ، فاندهشنا من هذا المنظر، فمن قتل القتيل ما دام الرجل مكتوفاً؟ أسرعنا أولاً فحللنا الحبل ورفعنا المنديل من فمه، وكان في أقصى درجات الخوف واليأس. وعندنا تكلم قال: أرجوكم أن تعطوني قليلاً من الماء أشربه أولاً، فسقيناه وبعد أن هدأ قليلاً، قال: كنت أنا، وهذا الرجل القتيل في القافلة التي تسير من الموصل إلى بغداد، والظاهر أن هذا القتيل لاحظ أن معي مالاً كثيراً، فصار يتودد إليّ ويتقرب مني ولا يفارقني إلا قليلاً، حتى نزلت القافلة في هذا المكان لتستريح قليلاً، وفي آخر الليل استأنفت القافلة السير، وكنت نائماً فلم أشعر بها، وبعد أن سارت القافلة، استغل هذا الرجل نومي وربطني بالحبل كما رأيتم ووضع حول فمي منديلاً لكي لا أصرخ، وسلب مالي الذي كان معي، ثم رماني إلى الأرض وجلس فوقي يريد أن يذبحني وهو يقول: إن تركتك حياً فإنك ستلاحقني وتفضحني لذلك لابد من ذبحك. وكان معه سكين حادة يضعها في وسطه، وهي هذه السكين التي ترونها على الأرض، وأراد سحب السكين من وسطه ليذبحني، لكنها علقت بحزامه، فصار يعالجها ثم نترها بقوة، وكان حدها إلى أعلى فخرجت بقوة واصطدمت بعنقه وقطعت الجلد واللحم والشريان فتدفق الدم منه، وخارت قواه ثم سقط ميتاً. وحتى بعد موته كنت موقناً بالموت لأن هذا المكان منقطع لا يأتيه أحد إلا قليلاً، فمن يفكني؟ من ينقذني؟ وصرت أدعو الله سبحانه وتعالى أن يرسل من ينقذني مما أنا فيه، فأنا مظلوم ودعاء المظلوم لا يُرد، وإذا بكم تأتون وتنقذونني مما أنا فيه، فما الذي جاء بكم في هذه الساعة إلى هذا المكان المنقطع؟ فقالوا له: الذي جاء بنا هو هذه السمكة، وحكوا له كيف قفزت من الماء إلى السفينة، فأتوا بها إلى هذا المكان لكي يشووها ويأكلوها، فتعجب من ذلك وقال: إن الله سبحانه وتعالى قد أرسل هذه السمكة إليكم لكي يجعلكم تأتون إلى هذا المكان وتخلصونني مما أنا فيه، والآن إنني تعب جداً، أرجوكم أن تأخذونني إلى أقرب بلدة. فصرفوا النظر عن شي السمكة وأكلها وأخذوا الرجل بعدما حمل معه المال الذي سلبه الرجل الآخر منه، وعادوا به إلى السفينة، وما أن وصلوا السفينة حتى قفزت السمكة إلى الماء وعادت إلى النهر مرة أخرى، فكأنما قد أرسلها الله سبحانه وتعالى حقاً لتكون سبباً في إنقاذ الرجل المظلوم، وهكذا إذا أراد الله تعالى شيئاً هيَّأ أسبابه.

#مفيد_للقصص🥀🥀🥀🥀🥀
التسرع في الحكم

يقول أحد أشهر رجال صناعة تنمية الذات ستيفن كوفي: كنت في صباح يوم أحد في قطار الأنفاق بمدينة نيويورك، وكان الركاب جالسين في سكينة، بعضهم يقرأ الصحف وبعضهم مستغرق في التفكير، وآخرون في حالة استرخاء..
كان الجو ساكناً مفعماً بالهدوء حتى صعد رجل بصحبة أطفاله الذين سرعان ما ملأ ضجيجهم وهرجهم عربة القطار.

جلس الرجل إلى جانبي وأغلق عينيه غافلاً عن الموقف كله، كان الأطفال يتبادلون الصياح ويتقاذفون بالأشياء، بل ويجذبون الصحف من الركاب، وكان الأمر مثيراً للإزعاج.. ورغم ذلك استمر الرجل في جلسته إلى جواري دون أن يحرك ساكناً وهو يحافظ على إغلاق عينيه!؟

لم أكن أصدق أن يكون على هذا القدر من التبلد.. والسماح لأبنائه بالركض هكذا دون أن يفعل شيئاً!؟
يقول "كوفي" بعد أن نفد صبره: إلتفتت إلى الرجل قائلاً : إن أطفالك يا سيدي يسببون إزعاجا للكثير من الناس.. وإني لأعجب كيف تصبر على كل هذا !؟ إنك عديم الإحساس!

فتح الرجل عينيه.. كما لو كان يعي الموقف للمرة الأولى وقال بلطف: نعم، إنك على حق.. يبدو أنه يتعين علي أن أفعل شيئاً إزاء هذا الأمر.. لقد قدمنا لتونا من المستشفى حيث لفظت والدتهم أنفاسها الأخيرة منذ ساعة واحدة.. إنني عاجز عن التفكير وأظن أنهم لا يدرون كيف يواجهون الموقف أيضاً فاختاروا طريق الصخب..

يقول "كوفي": تخيلوا شعوري في تلك اللحظة ؟ فجأة امتلأ قلبي بآلام الرجل وتدفقت مشاعر التعاطف والتراحم دون قيود.
قلت له: هل ماتت زوجتك للتو؟ إنني آسف.. هل يمكنني المساعدة ؟؟ لـقد تغيــر كل شيء في لحـظة!!

هناك دائماً سبب خلف أي شيء غريب، ودائماً سؤالنا "لماذا؟" أفضل من معاتبتنا قبل أن نعرف.


#مفيد_للقصص
🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸🌸
سلام شباب❤️

لو سمحتو عايزه لي زوله بتقرا في الاسلامية بتقرا معمار
او لو بتعرفو لزو لي معرفا

@mimi199925