روايات طارق اللبيب
3.94K subscribers
149 photos
2 videos
17 files
54 links
📓روايــــاتــ ســودانـــيـه📓
📝للكـــاتب طارقـــ اللبــيب📝
💞جميييله يوجــدفيها عبـر 💞
📓روايـــات اكثــر من رائعه📓
َ شاعر وروائي سوداني
{اتفضلو في قناتي الُتْانَيَُه
منووعات @mimisudan}
Download Telegram
روايات طارق اللبيب
طارق اللبيب‏ صراحة مدعومة الحلقة 11 بقلم طارق اللبيب ام الحسين بت السيد والدة الباقر .. مشت بعد الفطور طوالي لي ناس ناس السرة ..والنسوان هناك ما شاء الله كمية لا يستهان بها .. والقهوة مدورة . والبخور ده مايديك الدرب .. وام الحسين سلمت علىهم وقعدت .. وعيونها…
انا ما الراجل البقوم في قوايل النسوان ..
ناهد قالت ليهو انت الزيك منو يا صباح الخير ..
طبعا الجوطة دي كلها ومنى ام هنادي راقدة جوة مصدعة وتعبانة .وماسامعة اي حاجة .. ومامعروف لو سمعت الممكن يحصل شنو .
لكن رحمة بي هنادي .. ولانه ربنا واقف معاها .. امها لغاية الان ماعندها اي خبر ..
لحظة قبل ما تجي شادية .. نشوف ليمياء .. طبعا وصلت هناك البيت وماشايفة قدامها كويس .. لقت الباقر نايم في الصالون.. ابت تصحيهو ..
طبعا مالقت امها .. لسع ماجات من ناس السرة .. انتظرتها لمن جات .. وحكت ليها الحصل .. امها قالت ليها .. مخير الله الباقر والله وقع في مشكلة .. ربنا يجيب العواقب سليمة .. يعني يادوب عرفو القوالة هم؟ ..
قالت ليها ايوة من شروق . وطوالي طردوني قالت ليها . بركة الطردوك .. اول انتي ماشة ليهم ليه؟ الباقر براهو مابشوف في الشارع ..
قالت ليها يا امي والله انا الناس ديل مابحبهم ولابحب امشي ليهم . بس الباقر ضغطني .. هو شال تلفوني وابا يديني ليهو .. قال لي الا تمشي ليهم حتن اديك تلفونك .. قالت ليها امشي قولي ليهو امي قالت ليك جيب التلفون ..
اها لمن مشت بي غادي للباقر لقتو صحى . وماسك تلفونها يقلب فيهو .. قالت ليهو والله حصل حصل حصل ..
الباقر قال ليها اصلك انتي نحس.. واي حتة يرسلوك ليها .. مابتجيبي خبر خير .. قالت ليهو طيب اديني تلفوني ..
قال ليها ابيت ..
بس البت هاجت فيهو.. وقعدت تكورك عشان امها تسمعها .. قام عليها داير يضربها قامت جارية .. وفي جريتها ديك صادفها اخوها حسين الكبير .. جاي يادوب داخل .. قال ليها في شنو يا ليميا .. قالت ليهو الباقر شال تلفوني وابا يديني ليهو ..
حسين جاهو .. قال ليهو اديها تلفونها يا الباقر .. قال ليهو لالا مابديهو ليها لمن تعرف انت شلتو منها ليه؟
تعال اقعد اولا حصل حصل حصل .. ولقيناها مرسلة رسايل كيت كيت .. قال ليهو انت يا الباقر قريت الرسايل بي نفسك؟
قال ليهو نعم قريتها والله .. وكمال برضو قراها .. كلها لمن يلاقيك أساله .
حسين قال ليهو .. دي تصرفات اختك ..وانت قاعد زي الخايب ؟؟ توف عليك وعلي وشك ..
بس يازول حسين عيونو انقلبن حمر .. وبقى يرجف .. وقام علي حيلو مشى لي ليمياء بي غادي. لقاها قاعد جنب امها ..خايفة دايرة تموت من الخوف .. لانها بتخاف من حسين شديد .. ومابتخاف من الباقر..
حسين قال ليها قومي تعالي .. قالت ليهو انا مالي؟ والله الباقر كذاب .. قال ليها بقول ليك قومي تعالي ..
ساقها وداها بي غادي .. قال ليها اقعدي هنا ..
وضرب تلفون لي كمال ..
قال ليهو يا كمال انا بسألك سؤال واحد بس جاوبني عليهو ..
هل انت قريت رسايل من ليميا اختي .. في تلفون ياسر مصطفى؟
ولا الباقر ده كذاب ؟ كمال قال ليهو صح .. الباقر ماكذاب ..
بس حسين قفل التلفون من كمال.. ومسك البت من شعرها وضرب بيها الحيطة .. ضربة شديدة .. البت من الحيطة جات واقعة ضربت في كراع السرير .. ووقعت في الارض مغمى عليها ..
امها جات جارية وابوها جا جاري.. ويرشو فيها بالموية والدم مارق من خشمها ونخريها .. ربك يستر ..
الى اللقاء ..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
روايات طارق اللبيب
اللبيب‏ صراحة مدعومة الحلقة 12 بقلم طارق اللبيب ادريس ارتبك واتفاجأ واتخلع وجا خلا المعرض فاتح .. لابس ليهو شبشب كل مرة يتملص منو ويلبسو راجع .و في النهاية جا شايل فردة وفردة لابسها .. من اللخمة .. جاي ماشي على البرنده .. وشروق قاعدة وليمياء طلعت .. قال…
اللبيب‏
صراحة مدعومة
الحلقة 13
بقلم طارق اللبيب .
ليميا واقعة في الارض ونازفة دم .. ابوها والباقر رفعوها فوق السرير ..وحسين خلاها وطلع ..لينه جات خاشة لقت اختها في الحالة دي فكتها صرخة .. زي صفارة الحكم بتاعة ضربة الجزاء .. الحلة كلها سمعت الصرخة .. خصوصا ناس عمر بيتهم عالي فوق تلة.. يعني الصوت بكون وصل ناس هنادي ..
يازول لمن صرخت كدا ابوها قمز عليها عايز يكفتها فوق خشمها ده .. ليميا لمن ختوها فوق السرير فتحت .. ومسكت راسها متالمة ..
لينه قالت لامها مالا ليميا يا امي؟ قالت ليها ضربها حسين ؟ قالت ليها في شنو؟
قالت ليها عليك الله يالينة امشي من قدامي النشوف اختك .. ودخلت الام شايلة ليها بشكير وموية. عشان تغسل ليها الدم .. ليميا ماسكة راسها وتبكي قالت ليهو يا ابوي .. راسي ح يتفجر..
قال ليها اهدي اهدي يا ليميا .عشان لو راسك ماخف نمشي المستوصف .. امها قالت ليهو لازم نعمل ليها صورة. الحصل شنو ما معروف .. قال ليها اصبري يا ام الحسين ..
غسلو ليها وشها وخشمها الاتورم .. وشفتها العليا من فوق اتجرحت بضغطة الاسنان .. وماقادرة تتكلم .. جابو الموية الباردة وبعملو ليها في مكمدات ..
وكل شوية هي ماشة احسن .. ماشاء الله البت روحها روح كلب .. غايتو الضربة الضربها ليها الزول اب رقبة ده .. انا قلت ماتقوم منها تاني لكن الحمد لله .. بس المشكلة وين؟ .. نسوان الحلة انكسرن في البيت لانهن سمعن الصرخة ..واول مايلاقن جنب الباب لاقن البت الاسمها لينة ..
واحدة من الحريم قالت ليها مالكن يا لينة؟ الحاصل شنو نحن قلنا في زول ضربتو كهربا ولا بيت وقع ..
قالت ليها دي اختي ليمياء ضربها حسين ..
لكن النسوان لمن دخلن جوة يشوفن البت ..سألن امها قالت ليهم وقعت من السرير .. الحريم كل واحدة بقت تعاين للتانية ..
والكلام اختلف ..البت بره قالت ضربها حسين.. والام قالت وقعت من السرير يصدقوا منو يابنات امي؟ .. ده كلام فوق عيون النسوان من غير صوت ..
المهم قالن كفارة ان شاء الله حسنة واجر.. والله اتخلعنا لكن الحمد لله .. ترا البت ماعندها عوجة.. ضربة بسيطة والورم ده هسي بنفش ..
الحريم ديل زي اربعة لمن هن مارقات في نسوان لاقنهن في الشارع
قالن ليهن ديل مالن يانسوان ؟؟
واحة قالت لهن ..دي واحدة في التومات اخوها ضربها لكن ناكرنو .. تكون مسوية شنو؟ الله اعلم ..
وديل دخلن وديل مرقن .. والمراسلين الاخباريين اشتغلو وبالتلفونات ..
قالو ليميا بت عمر اخوها حسين ضربها لامن غمرت .. وكلها نص ساعة .. والخبر انتشر في الحلة كانتشار النار في الهشيم ..
بعد البت ارتاحت شوية .. عمك عمر ضرب لحسين ناداهو .. قال ليهو.. انت ياحسين البت دي ضربتها في شنو؟
حكى ليهو الكلام .. قال ليهو تركب هسي تمشي تفتش ياسر ده من تحت الارض.. وتشوف الكلام ده صح ولا كضب ..
قال ليهو يا ابوي الزول ده انا لو لاقيتو.. بخفس بيهو الواطه..
قال ليهو امال داير تعاين ليهو زي الباقر الني ؟ لازم تطيرو تاني لو لاقاها في الشارع مايرفع عينو عليها ..
وانا ليميا قادر اتصرف معاها .. الكلام ده كلو كان في عصر يوم الاربعا .
والحصل شنو تاني مع الناس ديل الله اعلم..
اما هنادي بعد ما عرفت الكلام من شادية وشروق . اتأكدت انو
الباقر وامو بريئين من الكلام ..تاني ما اشتغلت بالموضوع ..
اهااا ياجماعة ..تاني يوم الصباح من الكلام ده ..
شادية سمعت بانو ليميا اخوها ضربها.. وهسي راقدة في البيت .. بس لسع ماعرفت اخوها ضربها في شنو؟ وقالو الكلام داسنو .. وامها اي زول يجي بتقول ليهو وقعت براها ..
قامت شادية خالة هنادي ساقت معاها سمية .. سمية زوجة اسامة متذكرنها طبعا".. ساقتها وماشات يكفرن لي ام الحسين لبنتها ..
في الشارع بتونسن .. الكلام ده صباح الخميس ..
قالت ليها شفتي ياسمية سبحان الله .. العازة الكضابة تألف في الناس وتكضب ..
قالت ليها هوي ها .. انتي مافاهمة اي حاجة ..
امبارح بالليل .. اسامة قال لي هنادي طلعت بريئة .. ونحن مشينا اتأكدنا من كدا .. معاي اكمال والباقر ..
قلت ليهو برئتوها كيف .. قال لي فتشنا تلفون ياسر مصطفى .. لانو الباقر كان مصر قال البت عندها علاقة مع ياسر .. لقينا مافي رسايل ولاشي .. حتى الولد قال انا مابعرف لهنادي اي شي كعب .. والباقر لمن شاف تلفون ياسر واتاكد منه .. حتى قلبو اطمأن .. ده كلام راجلي من خشمو لاضاني ..
يعني ياشادية فعلا الباقر كان شاكي في هنادي ..
وكلم اصحابو كمال واسامة .. الكلام ياشادية العازة ماجايباهو من راسها .بس المراة نكرت سااااكت .. غايتو الناس ديل اعوذ بالله ..
شادية بعد ما ماشة وقفت .. وقبلت على سمية قالت ليها انتي متأكدة من الكلام ده؟ قالت ليها والله متأكدة تأكيد شديد ..
شادية خالة شروق .. راسها جاط وماعرفت تقول حاجة .. بس قالت ليها .. ترا الباقر وامو ربنا انتقم منهم في بتهم.. اليخمو ويصرو الحلة كلها شايلاهم في خشومها .. قالت ليها فغلا والله عشان اتهمو بت الناس المسكينة بلا سبب ..
شادية
روايات طارق اللبيب
اللبيب‏ صراحة مدعومة الحلقة 12 بقلم طارق اللبيب ادريس ارتبك واتفاجأ واتخلع وجا خلا المعرض فاتح .. لابس ليهو شبشب كل مرة يتملص منو ويلبسو راجع .و في النهاية جا شايل فردة وفردة لابسها .. من اللخمة .. جاي ماشي على البرنده .. وشروق قاعدة وليمياء طلعت .. قال…
حكت لي سمية .. كل الحصل في بيت ناس هنادي .. وطردت البت .. وكلام شروق .. وكلام ادريس .. كلووو..
وقالت ليها طبعا ياسمية .لسه هنادي قايله الباقر وامه ابرياء .. لكن الخبر ح يصلا بس النجي راجعة هههههه ..
غايتو جنس حالة !!!
بعد رجعن من ناس ام الحسين .. سمية لمتين تصل لي راجلا اسامة وتحكي ليهو تفاصيل الاخبار .. اليومين دي اسامة في اجازة وهي لاقية فرصتها ..
جاتو قالت ليهو حصل حصل حصل .. بالتفصيل الممل ..
بس رد عليها بكلمة واحدة قال ليها ..سبحان الله شوف الثقة دي بالله ..
قالت ليهو ثقة شنو؟
قال ليها الراجل الفاهم ..لمن يكون واثق في بتو .. وعارف عزو كلام الناس مابهزو .. ناس هنادي ديل .. ناس ملايكة ..ما المفروض يسكنو في الحلة دي .. دي حلة ملعونة ..
قالت ليهو اووووب علي انا من هنادي الملايكة ..لفيت البلد كلها عشان تطلعها براءة .. وهسي تشكر فيها ؟؟ انت ياراجل مشكلتك شنو؟ ماتراعي لي شعوري انا زوجتك ..
قال ليها عليك الله ياسمية .. انا جيعان لمن راسي ده موجعني قومي سوي لي فطور.. بعد كملتي حوامتك ولقيط الاخبار ..
بعد سوت ليهو الفطور قعد يفطر قريب الساعة 12 معاهو ولده الصغير جاي من المدرسة .. بس جات قعدت وهو يفطر ويهظر مع الولد .. قالت ليهو يا اسامة .. والله انا ماحارقني شمار قدر شمار ميادة بت العازة .. والله الا امشي اسأل منها شروق ..
اسامة قال ليها اسمعي .. شيلي الاكل ده من قدامي.. انا خليتو الفطور .. قالت ليهو انا آسفة .. عليك الله تكمل اكلك .. والله تاني خشمي مابفتحو ..
قال ليها معليش بطني طمت من الاكل.. ولبس نعلاته وطلع ..
قالت ليهو ماشي وين؟ .. قال ليها ماشي ناس خالتي .. في حاجه؟
قالت ليهو ايوااا ماشي لي كمال .. عشان تمشو بثبتو براءة ميادة ؟..
الزول عاين ليها كدا ..وقرب يبكي من المغسة والاحباط ..
طلع طوالي .. مشى لاقى كمال وقعدو يتونسو .. قال ليهو والله المراة دي احمتني الفطور .. ياخي بس شغالة نقة وشمارات .. ما مخلية زول في حاله .. قال ليهو اها تاني في شنو؟
قال ليهو والله ياكمال انا مامالي راسي غير هنادي وابوها .. اتخيل لمن سمعو انو الباقر وامو متكلمين في سمعة البت.. ردة فعلهم كانت شنو؟
قال ليهو اها شنو؟ قال ليهو سكتو .. ولا اي شي .. ولا مشو سألو ولاعملو مشكلة ولا يحزنون ..
كمال قال ليهو يا اسامة اقول ليك كلام ؟؟ انا والله ماكان عندي رغبة في زواج .. لكن والله هسي جاتني رغبة شديدة اتزوج هنادي دي..
زالله اليومين دي بس .. معشعة هنادي في خيالي .. ما قادر اصرفها من جواي كلو كلو ..
والله دي مراة سترة يا اسامة .. ما دام الله صرف منها الباقر ده ..حقو اقوم اتحرك .. انت رايك شنو بقبلو بي الناس ديل ؟
اسامة قال ليهو . قال ليهو طيب انت راجي شنو .. راجي المولد؟ كيف مايقبلو بيك مالك؟
بس انت هنادي علاقتك معاها كيف ؟ قال ليهو والله بس سلام ومرحب كيفك هنادي.؟.. مرحب كمال .. وبيني وبينها كل الاحترام والتقدير..
لكن طبعا زي ماعارف .. احتمال عشان مشكلة ابوي .. مايقبلو بي .. عارفين مشكلة ابوهو شنو؟
الى اللقاء ..
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM

صراحة مدعومة
الحلقة 14
بقلم طارق اللبيب .
قبل 17 سنة تقريبا .. كان الفاضل قمبور .. والد كمال كان سواق سايق دفار بتاع شحن ..
الفاضل قال انو ..يوم بالليل لاقي ليهو بت في مقتبل العمر ماشة بالليل في حتة مقطوعة والشوارع فاضية .. وقف العربية وسألها .. انتي منو قالت ليهو مريم . قال ليها جاية من وين قالت ليهو جاية من الجنة .. وماشة وين قالت ليهو ماشة جهنم .. عرف انو البت دي مخها ماتمام قال ليها اركبي ..
ركبت مشى بيها على اقرب مركز شرطة .. وبقى يتكلم معاها .. قلتي لي اسمك منو .. قالت ليهو نفيسة .. قال ليها قبل شوية موش قلتي مريم؟ مالك غيرتي اسمك سريع كدا؟ ..
طيب هسي اقول ليك مريم ولا نفيسة؟ . قالت ليهو لالا .. انا اسمي ماكدا .. بس ما متذكراهو كويس .. بجيني وبروح ..
اهلك وين؟؟ .. ماعرفت اهلها .. ابوك؟ . اي عنوان ليكم؟؟ برضو ماعرفت ..
المهم وصلا للشرطة .. وسلمهم ليها ووطلب منهم يكتب اقرار .. وكدا .. وعنوانو وبياناتو .. قالو ليهو يازول مامشكلة.. نحن بنلقى اهلها ..انت بس امشي خلاص ..
اها يازول الزول ده .. حسى بالعساكر نظرتهم للبت ما طبيعية .. البت ماواعيه .. ودايرين يخارجوهو بس .. البت سمحة ونضيفة اصلو مابتقول عيانه .. وهم تلاتة شباب .. وشكلهم كدا معلمين في الصياعة .. قالو ليهو خلاص انت امشي.. سلمتنا البت وهي في يد امينة .
مشى دور العربية وطلع.. ما مشى كيلو .. قلبه اكلو شديد .. وقال انا الا ارجع اشوف الحاصل علي البت دي.. مابفوتها مع الناس ديل شكلهم ذئاب بشرية ..
لمن جا راجع لقى البت مافي .. وفي اتنين بس من العساكر ..التالت فيهم مافيش ..
مشى طوالي يفتش للبت جوه المركز .. والعسكريين ديل بكوركو فيهو يازول ثابت ماشي وين؟
اصلو ابا يسمع كلامهم .. سمع حركة في مكتب لزا الباب.. لقى العسكري بتصرف تصرفات ما كويسه مع البت ..والبت بتدفر فيهو كدا ومتضايفة وبتبكي .. بس مالحق يأذيها يعني ..
اها يازول الفاضل مسك البت .. وجراها من يدها ..وقال ليها يلا انا بسوقك معاي البيت ..
المكان ده هنا ما امان .. العسكري اتهاوش معاهو .. وداير يكفتو ..بس الفاضل شال الكرسي بتاع الحديد .. وطقه بيهو العسكري .. ضربة واحدة .. اصابه في مقتل .. العسكري وقع ميت مباشرة .. في اقل من عشرة ثوان ..
العسكريين البرة .. لمن جو عشان يحلو المشكلة.. لقو زميلهم ميت .. ماعارف الاخرهم بره شنو؟؟
الفاضل سلم ليهم نفسو .. طوااالي
دي الاقوال الحكاها الفاضل للمتحري ..
لكن اقوال العسكريين الاتنين مختلفة تماما ..
قالو نحن قبضنا الزول ده مع البت دي .. في دفارو .. وجيناهو هنا .. بي دفارو.. ولمن بنحقق معاهو قعد يقل في ادبو .. وعمل مقاومة .. وضرب المرحوم بالكرسي ..
اها القاضي لمن سأل البت.. البت قالت نفس اقوال الفاضل.. لكن القاضي رفض يعتمد كلامها.. لانها غير مكلفة واقوالها كانت متضاربة .. بس كانت بتتكلم بي غضب عن العسكري .. واهلها مصدقين الفاضل .. لدرجة انهم شكروهو لي حفظ عرض بنتهم .. لكن القانون عنده عنده فهم اخر ..
المهم في النهاية الفاضل حكمو عليهو بالاعدام.. بتهمة القتل العمد
المادة 130 . واتنفذ فيهو الحكم ..
بس المشكلة في سمعتو .. في ناس مصدقين كلامو واقوالو .. وفي ناس صدقو كلام العساكر لانهم اتنين .. وفي النهاية الله اعلم بالحقيقة ..
سمعنا قالو الفال ده اخر كلام قالو للناس .. قال انا مادام حفظت شرف البت المسكينة.. كونه يحكمو علي بالاعدام .. ده شرف لي .. وبعتبرها شهادة في سبيل الله ..
وعلي الطلاق لو العسكري ده تاني قام.. ومد يدو على البت .. انا تاني اقتله ..
قصة الفاضل قصة طويلة ومعقدة .. محتاجة لرواية كاملة بس انا اختصرتها هنا للاشارة ..
المرحوم الفاضل عنده ولد وبت .. الولد ياهو كمال ده.. ابوهو لمن مات خلاهو شافع .. والبت اصغر منه .. رباهم عمهم الكبير ..وكان بصرف عليهم لمن شالو حيلهم ..
البت هسي متزوجة ماشاء الله وعندها طفل .. وكمال شغال مقاول بنيان .. .. في امان الله ووضعه مابطال .. ساكن في بيت ابوهو حدادي مدادي مع امه ..
اها يازول هسي كمال متحسس من الموضوع ده .. وكل مايمشي مجلس بحس بالكلام في عيون .. ماعارف يا اما حقيقة الناس لسه متهمين المرحوم .. ولا نفسيات من كمال بس ..
على كل حال.. في المجتمعات الزي دي ..قتل النفس ده بعتبروهو لعنة .. يعني لو ابوك كاتل روح .. مافي زول بزوجك باخوي واخوك .. حاجة كدا متأصلة فيهم ..
بغض النظر عن القتل ده كان بحق.. ولابغير حق ..
.اسامة قال ليهو ياكمال .انت بس قول باسم الله واتقدم .. قال ليهو اتقدم كيف قبل ما اعرف راي البت؟؟ احتمال ماعايزاني ..
اسامة قال ليهو طيب تمام .. انا بكلم ليك قناة الجزيرة بتاعتي.. تمشي تحكي ليها وتشوف ردة فعلها رايك شنو؟
قال ليهو انت قاصد منو سمية ؟ والله يكون تمام .. على الاقل نعرف رد البت..
بعدين تواجهنا مشكلة ابوها .. والناس البتخاسسو ويقولو عايز يعرس بتو لزول ابوهو كاتل روح ..
قال ليهو بس كدي اصبر.. يعني انت
عواقب طيبة ..
الى اللقاء ..
ح تقعد كدا لمتين.. خليهم يقولو ياخ .. الزمن ده هم غير القوايل عندهم شنو؟ ..
اسامة مشى البيت .. طوالي سمية جاتو.. قالت ليهو والله انا اسفة يا اسامة.. انا ماعارفة قدر ما اقول اصبر على خشمي ده .. بغلبني .. لكن تاني بس خشمي وعندي ..
قال ليها ما مشكلة .. بس هسي انا دايرك في خدمة .. قالت ليهو قول
عيوني ليك .. حكي ليها رغبة كمال.. وقال ليها امشي لي هنادي واتشمشمي منها من بعيد لبعيد ..
شوفي رايها في كمال شنو؟ لو لقيتيها مرتاحة للفكرة .. طوالي أساليها .. وقولي ليها رسلني ليك عديل .
قالت ليهو ماتشيل هم .. انا عندي افكار تقنع الجان ذاتو.. طوالي قامت لبست توبها واتبلمت ومرقت .. الكلام ده يوم الخميس العصرية ..
شوف بالله الاحداث دي متسارعة كيف ..
مشت لي ناس هنادي.. لقت هنادي معاها ابوها قاعدين في الضل.. ابوها قاعد فوق سرير.. وهي قاعدة في الارض بتضفر ليهو في رجليهو ..
سلمت.. ودخلت جوة.. لقت منى رابطة راسها .. قالت ليها هي كفارة ياست البنات . الحاصل عليك شنو؟
طبعا انتي لابتجي القهوة ولازولة قعدات.. متفلهمة وماقاعدة في الواطة عشان كدا مابنفقدك ..
والمشاكل الحاصلة كلها ماعندك فيها دور ..
قالت ليها مشاكل شنو يا سمية؟ ياكافي البلا .. انا اصلا خرافاتكن
وقوالاتكن دي بتجيب لي النفسيات.. عشان كدا مابحب القعاد معاكم ..
بس سمية بدت تحكي لي منى ..بالتفاصل . والمشاهد ..
ومنى طبعا اول مرة تسمع بالكلام ده .. لانو هنادي ماحكت لامها اي شي .. عارفين ليه .. منى زولة صعبة وحمقاء .. وممكن تولع الحلة دي في لحظة ..
حكت ليها بالتفصيل الممل ..الخبر الانتشر في هنادي و حكاية المشكلة بتاعة العازة وام الحسين في نكران الكلام .. وقصة التلفونات.. ورسايل ليمياء .. ماااخلت ليها شي لي ورا ..
قالت ليها ده كلو اتقال في بتي وانا ماعارفة .. والصداع زاد عليها
وقعدت تبكي .. وكوركت لي هنادي .. هنادي حست انو سمية ح تكون حكت لامها القوايل دي .. قالت لابوها ابوي قوم تعال.. امي دي كوركتها دي ما طبيعية ..
طبعا سمية لمن شافت انزعاج منى ..ندمت ندامة شديدة انها حكت الكلام .. لانها كدا بتكون بوظت الموضوع الجاية من اجله ..
جات هنادي وابوها داخيلن على منى .. منى قالت ليها ياهنادي ده كلام شنو البتقول فيهو سمية ده؟ صحي انتي الباقر وامو قايلين فوقك كلام وانتي ما قلتي لي؟
قالت ليها لالا يا امي .. ده كلام فارع ساي مألفاهو العازة .. وام الحسين وقفتها في حدها ..
سمية هنا اتلفتت على هنادي .. قالت ليها ياحليلك يا النايمة على حيلك .. امشي أسالي اسامة راجلي ولاكمال .. قولي ليهو الباقر ماكان بفتش في تلفونات الاولاد .. عشان يلقى رسايلك فيها .. لانو سامع عنك كلام ماكويس .. وفي فتاشتو لقى رسايل الاولاد مع اختو ..
واخوها الكبير ضربها كان داير يكتلها .. انتي وين يا المسكينة ؟
العازة مصلحتها شنو تكضب فيك؟ .. دي المراة المطموسة دي عايزة تبرر لي ولدها خلاك ليه ..
طبعا ادريس يسمع في الكلام .. وبس شغال حسبي الله وونعم الوكيل..
يا منى انتي اول من تقومي من عياك ده بالسلامة . انا ح اسوقكم من الحلة دي.. ونرحل نشوف لينا بلد .. تاني هنا ماعندنا قعدة ..
سمية قالت ليهو هي يا الحاج قول بسم الله .. كلام الناس قاعد في اي محل .. الناس ياها الناس ..
هنادي قالت لابوها كلام صح يا ابوي.. طوالي ترحلنا من هنا .. ان شاء الله نمشي نأجر ..
منى قالت ليهو انا ما بتحرك من هنا .. الا أوصل الكلام ده لي حدو ..
والله كان ام الحسين كان العازة .. انا لازم اعرف الكلام ده جاي من وين .. اما مسخرة وقلة ادب بتاعة حريم ..
منو هي البتشبه هنادي بتي؟؟ قولي ليهن والله والله .. هنادي بتي مافيكن مراة بتلدها .. هنادي المن الله خلقها.. ماحابت ليها سيرة زول لابسمح ولابي كعب .. هنادي انا ممكن اختها وسط عشرة رجال.. وامشي وانا مطمنة عليها .. لانها ارجل من الرجال . فاهمة ولا ازيدك في الكلام ..
سمية قالت ليها انحن كلنا عارفين هنادي .. والحلة كلها عارفاها .. ديل ناس حاقدين ساي ..مافي داعي تقومي في الكلام ده يامنى وتندميني على جيتي ليكم ..
منى عاينت لي راجلها كدا وقالت ليهو قلت شنو؟ نرحـــل ؟ نرحل وين؟
عشان يقولو الكلام حرقهم .. وبقى ماعندهم وش يقعدو في الحلة؟
والله من هنا مابنمشي .. يرحلو هم.. وبرحلهم ليك انا.. اصبر لي النقوم على حيلي .. نسوان ماعندهن شغلة غير النسنة والقوالة ..
كمان هسي جابت ليها رجال .. رجال يفتشو في التلفونات عشان يشوفي رسايل بتي مع الاولاد سبحان الله..
هنادي قالت ليها رجال شنو يا امي ..؟ قالت ليها ماياهدي سمية قالت قدامك .. الباقر وكمال واسامة راجلها .. بفتشو في التلفونات عشان يشوفو رسايلك مع الاولاد؟
ديل رجال ديل عليك الله؟
سمية قالت ليها انا راجلي مافيهو كلمة .. وعمل كدا عشان يبرء ليك بتك.. وفي النهاية طلعت بريئة ..
غايتو سمية بوظت الدنيا وقعدت .. بي سبب لسانها الخفيف وقوايلا الباقية ليها مرضة .. ربنا يجيب ال
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
المزحة القاتلة:

‎شاب يدرس في السنوات الأولى من الجامعة طلب منه القيام بتشريح أرنب أخبر أهله بأنه سينوي القيام بذالك ووعدهم بأنه يشاهدونه وبعدها يرميه ولكنه لاحظ أخته ترضع طفلها وبأنها لا تريد أن ترا ذالك المنظر وهو متعود على ممازحتها وفعل المقالب بها وشرح الأرنب وأحضره الى البيت واتجه الى غرفة أخته التي كانت عندهم في فترة النفاس ودخل الى الغرفة وبيده الارنب ولم يجد اخته فسمعها وهي تستحم في الحمام وذهب الى سرير المولود الحديث الولادة وجلس يلاعبه وخطرة له فكرة وبدأ بتفيذها أخذ الارنب ووضعه في سرير الطفل ليتلاعب بأعصاب أخته حين ترا الارنب المشرح في سرير ولدها وما هي الى لحظات وخرجت الاخت من الحمام فتلقي نظرة على المولود فوجدة الارنب واعتقدت ان هذا الذي في السرير وقد خرجة أعضاءه طفلها ومن شدة لهفتها على ولدها أصيبت بأنهيار عصبي وسكتة قلبية مفاجئة ثم ماتت وسبب الوفاة مزحة


لذلك لا بد من الانضباط في المزاح
#مفيد_للقصص
صراحة مدعومة
الحلقة 15
بقلم طارق اللبيب .
هنادي اتدخلت .. قالت لامها يا امي عليك الله روقي شوية خلينا نفهم الحاصل منها برواقة ..
سمية بقت تحكي .. قالت ليها انا لمن كلمت راجلي بالكلام .. الجابتو العازة .. زعل ودافع عنك وقال قال قال .. والله معاهو كمال ودخالتو طلعو ماهدأو ولا رجعو الا لمن لقوك بريئة .. والكان شاكي اكتر حاجة الباقر .. وهم الاتنين ديل دايرين يقنعوهو .. ابا يقتنع لمن جاهو الدليل ..والحمد لله ظهر الحق ..
قالت ليها عشان كدا .. هسي الباقر رسل اختو.. داير يرجع لي ؟ طيب زمان كان براسلني ليه ياربي.. مادام انا كدا؟
شفت يا ابوي الزول ده وخساستو؟ .. يعني كان براسلني في الاول.. ماعايز عرس .. ولمن الموضوع بقى عرس .. خلاني .. ولمن ظهر ظنوا ماصح رجع لي .. سبحان الله ..
تمام ياسمية فهمنا الحاصل.. مافي مشكلة.. انا اصلا عارفة انو اسامة وكمال ناس محترمين.. وبتعاملو معاي بالاحترام.. مستحيل يظنوا فيني كعب.. ديل بعرفهم انا ..
امها قالت ليها .. اها ح تسكتي لللباقر وامه .. في اشاعاتهم البعملو فيها دي ؟ قالت ليها انا خليتهم لي الله .. وربنا اقوى مني ومنك .. مافي داعي اعمل لي قلاقل ومشاكل .. بي سبب كلام فاضي واهلو ناكرنو ..
منى قالت ليها انا مابسكت .. انا مابخليهم ..
هنا سمية قالت ليهن.. انا بمشي بجيكم وكت تاني ان شاء الله ..
هنادي قالت ليها بي سبب القوايل .. ما اديناك حاجة تشربيها .. اعفي لينا ياسمية ..
قالت ليها ده كلام شنو ياهنادي؟ البيت ده بيتي .. وانا ماضيفة عندكم هنا ..
سمية طلعت وهنادي وصلت معاها الباب تقدمها .. قالت ليها يا هنادي .. انا كنت دايراك في موضوع كدا برانا.. وريني فاضية متين عشان اجيك راجعة .. قالت ليها .. في اي وقت .. الصبااحية بكون فاضية ..
كدي هسي خليني امشي اهدي الحجة الولعتيها ل لي دي .. سمية قعدت تتأسف .. وتعتذر هنادي قالت ليها انتي غايتو خشمك ده الا يخيتوهو ليك.. لكن يازولة ماتشيلي هم .. انا بعالج الموضوع . اعجبني (اصرار سمية على النجاح بعد الفشل)
سمية لمن رجعت لي بيتها مالقت زوجها .. انتظرتو لمن جا ... وماسألته قالت انت كنت وين .. مع انها دايما بتٍسألو السؤال ده ..
بس قالت ليهو انا مشيت لي ناس هنادي.. ومالقيت لي معاها طريقة .. امها وابوها لاصقين فيها .. لكن فتحت ليها اضانها..
قلت ليها عايزاك في موضوع ..
متى ما القى وكت بمشي ليها ..
قال ليها يازولة متى ماتمشي ليها امشي ليها .. بالتوفيق والله انا كمال متمنيها ليهو ويستاهلا ..
سمية قالت ليهو والله فعلا البت دي ذاتها بعد كدا .. المفروض تتزوج عشان انت شكرك ليها كتر شديد ..
عاين ليها كدا وبسم .. قال ليها يعني كبرت؟..
قالت ليهو خلاص فكنا من سيرتها .
وبرضو مأسألتو كان وين .
طبعا البلد بيغادي مقلبوبة .. وسمية ماعندها خبر.. وراجلا طبعا اصلو مابكلمها بالاخبار .. لانو عارفها اذاعة ..
طبعا البلد مالا مقلوبة؟ الحاصل فيها شنو؟ .. بي اختصار طبعا حسين اخو الباقر الكبير .. لمن مشى يفتش لي ياسر .. ولاقاهو وكان حسين شايل عصاية .. كان ضربوا بيها الفيل يقع .. قال ليهو البخليك تراسل اختي شنو؟ انا قاعد اراسل اخواتك؟ حصل يوم.. رفعت عيني علي امك ولا خالاتك؟
قال ليهو ماحصل والله .. لاهي رسلت لي ولا انا رسلت ليها ..
هاك التلفون شوفو .. شال منو التلفون ..وفتح الرسايل وفتش ومالقى رسايل من اختو .. وجاء راجع تاني للباقر .. وكان داير يلطشو .. وقال ليهو انت كذاب .. والباقر اصر يرسلو لي ناس اسامة وكمال .. لانهم قروا الرسايل..
ورسلو لي اسامة وكمال ..اسامة قال فعلا الرسايل كانت موجودة ومسحناها انا وكمال .. مراعاة للسترة .. البت غلطانة ونحن مافي داعي نخلي الرسايل في تلفون الولد .. لانو ما معروف يقع في يد منو
..
حاج عمر قال ليهم.. انتو السبب البخليكم تفتشو تلفونات الناس شنو؟
كمال قال ليهو ..والله ياعمي عمر ..الباقر كان شاكي في هنادي .. وبفتش في تلفونات الاولاد .. عشان يلقى ليها دليل . وحصل انو صادف رسايل ليميا ده كل الحصل .. بس ياعمي يعني رسايل ليمياء .. مافي شي صعبه شديد ..
يعني انا متأكد انها ماعملت حاجة كعبة .. ياها الونسة .. لكن برضو غلط .. بس ما في داعي الناس تنفعل اكتر من اللازم ..
وممكن تداركو الموضوع .. لانو كل ما الموضوع ده يتشعب مافي مصلحة البت .. في النهاية الناس بتصدق كل البتقال.. صح كان كضب .. والناس بظنو اسوء الظنون .. والناس بزيدو الكلام .. عمك حاج عمر قال ليهو صدقت والله .. بس كنا عايزين نتأكد من الموضوع.. وتاني خلاص ما ح نفتحه ..
ليمياء لمن خلاص حالها انكشف .. قالت علي وعلى اعدائي ..
قامت .. فضحت الباقر فضيحة نكراء.. قدام ابوهو .. وحكت ليهو الحقايق .. انو هنادي اصلا مارفضت الباقر ..والباقر هو الرسل ليها رسالة .. عشان سامع عنها كلام ما كويس ..
المهم يازول بي اختصار.. بعد المشكلة اتشعبت.. والحقايق كلها اتعرفت ... واتعرف انو الباقر اتهم هنادي قدام امو .. و
امو نقلت الكلام للعازة والعازة نقلتو القهوة ..
حاج عمر قرب يغمى عليه.. من الكوارث البسمع فيها ..
قال للباقر انت عارف انك زول ملعون .. وقلبك وسخان .. والحمد لله انك ظهرت على حقيقتك من هسي.. عشان البت المسكينة ديك ماتقع فيك .. والله ربنا بحبها.. نجاها منك وطلعت من حياتها قبل ماتدخل فيها ..
تتذكر انا قلت ليك انت مابتستحقها.. كلامي مشى وجا طلع صاح .. الحمد لله على ما اراد الله .. اسمع ياحسين زي ما قال كمال .. الموضوع ده اكتلو هنا .. اخوك واختك الاتنين الفيهم اتعرفت .. الله يعوضني فيك انت..
الباقر ورقة واتحرقت .. بي سبب قلبو الاسود ولعبه بعروض الناس ..
اها يازول كمال واسامة رجعو ..
و هدا المكان الكان فيهو اسامة وما حكى لي سمية ..
سمية اليوم كلو ساكتة .. ومابتتكلم وهي خايفة من ردة الفعل الحصلت لي منى .. وخايفة الموضوع يبوظ بالسبب ده.. واصلا ماكلمت راجلا بالموضوع .. واليوم داك كلو ماجابت ليها سيرة زول .. لامن اسامة استغرب فيها ..
صبحت الجمعة .. والحلة دي تحس بيها فيها التهاب .. من شدة الاخبار .. والشمارات والقوالات الملعونة .. من الصباح اسامة قال لي لي مراتو سمية .. انتي امبارح مالاقيتي شروق عند ناس هنادي؟
قالت ليهو ابدا .. قال ليها لسع هم صاحبات صح؟
قالت ليهو مابعرف.. تاني ماتسألني من زول.. انا تاني حلفت ما اجيب سيرة زول بي خشمي ده .. قعد يضحك قال ليها الحمد لله.. والله دي كرامة.. المفروض نضبح ليها خروف ..
لكن ده مرض قولي ربنا يشفيك .. قالت ليهو ربنا شفاني ياخوي.. تاني لو سمعتني جبت سيرة زول.. بس اكفتني فوق خشمي ده .. حلفتك بي الله ..
اصرار سمية علي التخلي عن النميمة يكلل بالنجاح .. ^_^
اسامة قال ليها والله ده اصرار شديد .. انا هسي سألتك من شروق.. عشان داير اقول ليك.. وسطيها لي هنادي.. لو غلبك البتسويهو .. لانها صاحبتها .. وبتقدر تعرف مداخلها اكتر منك ..
قالت ليهو والله كلامك ده صح مية المية .. دقيقة هسي النكورك لي شادية خالتا .. تضرب ليها تجيني ..
طبعا ناس اسامة جيران شادية خالة شروق طوالي .. كوركت ليها بالحيطة .. وقالت ليها انا عايزة شروق وتلفونها مامعاي .. اضربي ليها تجيني ..
شادية قالت ليها داير بيها شنو؟ اها في شمار تاني ولاشي؟
قالت ليها مافي اي حاجة .. دايراها في حاجة سرية .. قالت ليها متين انتي بتدسي علي حاجة؟ .. قالت ليها لمن اخلص من الموضوع بحكي ليك ..
(اخيرا سمية تنجح في المقدرة على الكتمان) هه
شادية قالت ليها خير ياستي .. شادية ضربت لشروق وشروق جات لي سمية .. وهي متوجسة لانها عارفة سمية بتاعات قوالات وشمارات ..
سمية قالت ليها الكلام فيهو وفيهو .. وكمال قال عايز هنادي .. وعايز يعرف رايها قبل ما ياخد اي خطوة ..
قالت ليها والله يا سمية.. بي صراحة انتي مابتتصدقي .. وهسي انا اقوم لي في كلام .. بعدين اكتشف انك شايلاهو غلط .. او زايدة عليهو ..
قالت ليها طيب .. لحظة انادي ليك اسامة راجلي .. يقول ليك براهو ..
المهم اسامة جاء .. واتكلم مع شروق .. وشرح ليها رغبة كيمو في هنادي ..
وشروق قالت ليهو والله يا اسامة طبعا هنادي هسي .. نفسياتها في الواطة.. بي سبب القوايل والصواطة الفي الحلة دي ..
لكن انا غايتو بعمل البقدر عليهو.. قول ان شاء الله ربنا يهدي سرها..
قال ليها هي لو وافقت ليك.. نحن تاني بنمشي لابوها نشوف رايو .. قالت ليهو اقول لي حاجة.. هنادي لو عطست بتكلم ابوها .. عشان كدا ما ح تديني راي .. الا تكلم ابوها وتشوف رايو .. فشنو انا لو جيتكم بموافقة .. معناها موافقة منها ومن ابوها..
المهم يازول شروق اتوكلت على الله .. ومشت لي هنادي .. وبقت تحكي ليها عن كمال ..
قالت ليها .. طبعا ياهنادي اسامة وكمال ود خالتو ديل الموقف الوقفوهو معاك ده .. ما اي زول بعملو ..
قالت ليها والله صح ي.. اخي ديل ناس اصيلين.. والله من سكنت جنبهم هنا .. ماحصل سمعت منهم كلمة شينة .. ياخي سمية دي موش نضامة .. وخشمها خفيف.. والله بتريدني ريدة ظاهرة فوق وشها ..
قالت ليها هسي ياهنادي لو .. كمال ده اتقدم لي انا ..اقبل بيهو؟ قالت ليها .
ياسلاااام ..والله يكون ده يوم المنى.. ياخي ولد مهذب وراقي لدرجة .. ان شاء الله يسويها عليك الله ..
قالت ليها يعني هسي لو اتقدم ليك انتي دي ..
بتقبلي بيهو؟ هنادي عاينت ليها كدا .. وقالت ليها .. انتي قصدك شنو يا شروق ؟.. انا بعرفك لمن تقعدي تلفي وتدوري ..
قالت ليها بصراحة يا هنادي .. كمال ده قال عايزك ..
قالت ليها عايزني انا ؟؟ انا ياحليلي .. مافي زول دايرني بس يغشو فيني ناس الباقر .. ولمن تجي للجد يزوغو ..
زي نوع كمال ده ولابفكر فيني .. عشان كدا عليك الله ياشروق ماتغشيني ساي .. الحصل شنو؟ عشان اعرف ليك الموضوع ده نافع ولالا ..
قالت ليها والله مابغشك .. والله كلمني اسامة بي خشمو .. وقال لي اشوف رايك .. اها انتي رايك في كمال شنو ؟عشان هو منتظر ردك ..
قالت ليها بالجد؟؟ انتي جادة يا شوشو ؟
قالت ليها يابت ا
نتي متخلفة ؟ انا بحلف ليك بالله يعني كيف اكضب؟ ..
قالت ليها والله كمال مافيهو كلمة.. واي واحدة غيري تتمناهو .. خلي كمال.. انا لو اتقدم لي اي زول .. في الوكت ده .. بقبل بيهو .. عشان اوري ليك الباقر ده .. اني انا ما بايرة ولا رخيصة ..
لكن لو لي كمال.. والله مافيهو كلام .. بس انتي ماتقولي ليهو هنادي موافقة .. ادوني فرصة افكر .. واكلم ابوي اشوف رايو .. حتن بعداك اديكم الراي الاخير ..
قالت ليها انا كنت عارفة كدا .. عشان كدا عايزاك تسألي ابوك طوالي .. لانو انتي عارفة انو احتمال ابوك يرفض .. عشان تاريخ الاسرة .. ومشكلة ابوهو الله يرحمه .. انتي عارفاها صح؟ ..
الى اللقاء.
،
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
Forwarded from #ثورة ..Mãńîą هَوَسْ 💕 (Meme ..👣)
‏في بنات واولاد صراحه نفسي اقول ليهم ياخ الحياة اكبر من العلاقات والحب والجكس والحاجات دي مالازم تجكس ولا تتحب ياخي ركز في مستقبلك إشتغل اكتب كتاب ازرع بصل شوف حل لي جلحتك صلحي حواجبك اي شي يطور من حياتكم ياخ ماتبقو اتجاه واحد 🤷🏽‍♀️
روايات طارق اللبيب
صراحة مدعومة الحلقة 15 بقلم طارق اللبيب . هنادي اتدخلت .. قالت لامها يا امي عليك الله روقي شوية خلينا نفهم الحاصل منها برواقة .. سمية بقت تحكي .. قالت ليها انا لمن كلمت راجلي بالكلام .. الجابتو العازة .. زعل ودافع عنك وقال قال قال .. والله معاهو كمال ودخالتو…
صراحة مدعومة
الحلقة 16 الاخيرة
بقلم طارق اللبيب .
هنادي قالت ليها عارفاها قصتو .. ابوي حكاها لي بالتفاصيل .. لكن كمال ذنبو شنو؟ معقول ابوي ممكن يرفض للسبب ده ؟ انا ماشايفة ده سبب مقنع .. كل نفس بماكسبت رهينة ..ولاشنو يا شروق؟ .. قالت ليها صاح لكن مجتمعنا ده بفهم ليك كدا؟
قالت ليها كدي اشوف راي ابوي .. ابوي عارف الامور دي اكتر مني .. لكن لو وافق .. انا بكون لقيت الانسان الفعلا بتمناهو والله .
شروق قالت ليها خلاص.. الشي البقولو ليك ابوك كلميني .. وطلعت منها سريع .. عمك ادريس مافي .. هنادي لقت امها رايقة كدا والصداع خف منها .. جات قعدت جنبها قالت ليها .. كيف الليلة يا امي؟ شكلك كويسة ماشاء الله ..
قالت ليها كويسة لكن المغسة كاتلاني .. انا لو مامشيت طربقت الدنيا فوق راس الباقر وامه .. قلبي ماببرد .. قالت ليها يا امي
انتي موش ماشة عشاني انا؟ انا ماعايزه اثير المشكلة دي تاني .
قالو يا امي الداير تكملو هملو .. والداير تهري اسكت خلي ..
ودا راي ابوي . انتي بس زي الكانك ماسمعتي .. والكلام ده ما أثر فيني اصلا.. وانا هسي مبسوطة.. وعايز احكي ليك كلام .. باسطني شديد .. ماعايزة تتبسطي معاي ؟
قالت ليها اها احكي ..
قالت ليها شروق هسي لمن جاتني قالت قالت .. واتكلم معاها اسامة شخصيا.
قالت ليها.. والله كمال مافيهو كلام .. لكن طبعا المشكلة ..
هنادي قالت ليها المشكلة الزماااان حقة ابوهو صح؟
قالت ليها ايوة .. قالت ليها يا امي انا ماعندي مشكلة في الحكاية دي .. انا عايزاهو .. مالي ومال ابوهو المات ليهو 17 سنة ..
قالت ليها لكن ياهنادي الناس مابريحونا ..
قالت ليها الناس حريقة فيهم .. انا تاني ماشغالة بي كلام الناس .. كدي انتي انا بٍسألك سؤال . لو ابوك زمان حصل ليهو كدا.. برضو الناس المفروض يبعدو منك عشان ابوك؟
انا يا امي انا عايزاك تقيفي معاي.. وتتكلمي مع ابوي.. انا خايفة ابوي يرفض .. قالت ليها والله انا ذاتي الموضوع ده ما مرتاحة ليهو ..خليهو ابوك .. لكن بكلمو ..
اها لمن عمك ادريس جاء .. هنادي قالت لي امها يهدا ابوي جاء كلميهو . قالت ليها خلاص كويس بعدين .. وبعدين جات .. وابت تكلمو .. وباكر ما كلمتو ..
ماعارف منى فهمها شنو في التاخير ده ..
هنادي استعجلت الموضوع.. وقعدت ابوها وحكت ليهو الحاصل بالتفصيل .. قبل مايرد . جات منى وقالت ليهو .. غايتو يا ادريس الناس مابريحونا ..
قالت ليها دقيقة يامنى .. قبل على هنادي وقال ليها .. انا طبعا قبل كدا حكيت ليك بالحصل مع ابوهو .. انتي متذكرة ؟
قالت ليهو متذكرة .. قال ليها اها رايك شنو؟
قالت ليهو يا ابوي انا ماعندي مشكلة في حكاية ابوهو ..
قال ليها بتقدري تواجهي كلامات الناس .. وتدافعي عن موقفك؟
قالت ليهو ايوة بقدر ..
منى هنا اتدخلت .. وقالت ليهو خليهم الناس.. نحن ذاتنا كيف نقبل بنتنا تتزوج زول ابوهو قاتل روح؟ ..
ادريس قال ليها يامنى انا بقول ليك كلام .. ربنا في كتابو قال .. ولاتزر وازرة وزر اخرى .. وكل انسان الزمناهو طائره في عنقه ..
مشكلة الوالد لاتقدح في سلوك الولد ..
عارفة يامنى نحن لو اشتغلنا بي رايك ده .. حيكون عندنا راي في سيدنا ابراهيم عليه السلام .. اقول ليك كيف .. سيدنا ابراهيم ابوهو كافر عديل .. خلي ده الابوهو مسلم ..
وهنادي تعاين لابوها مبسوطة تتبسم .. وابوها يتكلم ..
قال ليها بعدين يامنى .. ده راجل مات وهو بدافع عن شرف انسانة
مابعرفها .. عليك الله في شهامة اكتر من كدا؟
المرحوم ده بحكم معرفتي بيهو اللصيقة والجوار .. مات شهيد ومظلوم الله .. بعدين فرضنا انو قتل ليهو زول كدا ساااي عنترية .. موش اتنفذ فيهو حكم الاعدام ..
يبقى تاني ماعليهو ذنب لان الحد لمن يقام على الانسان بيسقط عنه العقوبة في الاخرة ..
منى قالت ليهو .. طيب وكلام الناس؟ .. عاين ليها كدا وبسم .. وقال ليها .. اسمعي يامني.. انا رغبة بنتي عندي اهم من الدنيا دي كلها ..
انا معاك يا هنادي .. بس انتي اقنعي امك دي .. لانو الكلام البتقول فيهو ده كلام جهل ..
والله كمال رجل والرجال اقله .. والله انا بعرفو من شافع .. كفاية انو هو من طفل مسك مكان ابوهو.. وعاش امه واخته.. و مامدا يدو لي راجل .. بداها من طلبة في البنيان .. لغاية مابقى مابقى مقاول يمسك بيوت بالملايين
وعرس لاخته .. وبار بامه .. وصلاتو في مواعيدها ..
انتي يامنى قولي الحمد لله.. انو ربنا أنقذ هنادي من الباقر .. الانتي عارفاهو وانا عارفو ..
وقام علي حيلو مشى.. هنادي قامت جارية لاحقاهو.. ومسكت يدو وقبلتها .. وقالت ليهو دايما داعمني .. وواقف معاي الله يخليك لي دايما سند..
قال ليها وانتي تستاهلي .. لانك ماحصل دسيتي علي حاجة .. كل اسرارك بتديني ليها بكل ثقة وامان .. وصراحتك معاي هي راس مالي والله ياهنادي ..
هنادي جات لامها .. امها تتبسم وتعاين ليها مع ابوها .. قالت ليها اها يا امي شفتي راجلك ده عسل كيف ؟ خليك زيو ياخ ..
قالت ليها يازولة مادام اتفقتو الاتنين ..
روايات طارق اللبيب
صراحة مدعومة الحلقة 15 بقلم طارق اللبيب . هنادي اتدخلت .. قالت لامها يا امي عليك الله روقي شوية خلينا نفهم الحاصل منها برواقة .. سمية بقت تحكي .. قالت ليها انا لمن كلمت راجلي بالكلام .. الجابتو العازة .. زعل ودافع عنك وقال قال قال .. والله معاهو كمال ودخالتو…
ان شاء الله ربنا يسعدك ويتم ليك على خير .. انا دايرة شنو غير سعادتك وراحتك؟
اها تاني ابوك بلقا ليهو نجارة وين.. تساعدو بعد العرس .. قالت ليها ..
هوووي انا نجارتي مابخليها .. شرط اساسي .. كمال يخليني اواصل في شغلي .. لو رفض انا ماعايزاهو ..
امها ضحكت .. ووقالت ليها نتي مجنونة صدقي.. يابت نجارة شنو بعد العرس ؟
المهم يازول هنادي كلمت شروق .. وشروق فرحت جدا .. ومشت كلمت اسامة .. واسامة بعد كم يوم.. جاب كمال وخيلانو واعمامو والناس المقربين ليهو .. وجو لادريس في البيت وطلبو هنادي وادوهم ليها ..
وتاني يوم الخبر ملا الساحات ..
وبي غادي .الباقر سمع بي انو كمال خطب هنادي.. والحكاية اكلت معاهو جنبة شديد .. لانو كمال صاحبو .. وهو كان عارف انو الباقر بريدها شديد .. فالحكاية دي ماريحت الباقر كلو كلو ..
وبقى يعمل في الفتن والقلاقل .. بين كمال واصحابه .. تصدق الزول ده من شدة الحقد .. بألف كلام من راسو .. ويقول قال لي كمال ..
من القصص الحصلت .. مرة عندهم صاحبهم .. اسمو منير .. منير ده عندو اخته كان كمال زمان معجب بيها .. اسمها هيفا .. وزمان كمال لمن اتكلم مع منير.. وقال ليهو انا عايز هيفاء بالحلال .. منير كلم اهلو .. واهلو رفضو كمال .. بي نفس المشكلة بتاعة ابوهو .. ومنير صارحو كلمو.. قال ليهو والله ياكمال اهلي ماعندهم فيك راي .. لكن خايفين من كلام الناس ..
كمال قال ليهو يازول ما مشكلة .. اهلك معاهم حق دي بتهم .. ومن حقهم يختارو ليها اختيار كويس ..
والموضوع اتعرف.. انو اهل هيفاء .. رفضو كمال عشان مشكلة ابوهو .. ومن اليوم داك كمال مافكر يخطب .. الا لمن ظهرت قصة هنادي ..
القصة دي ليها اكتر من تلاتة سنة ..
اها هنا الباقر استغلا الحكاية استغلال سي .. لاقى منير قال ليهو انا عايز اقول ليك كلام سري .. بس توعدني ماتتكلم بيهو ..
انتو موش زمان رفضتو كمال.. عشان مشكلة ابوهو .. انت عارف كمال قال شنو .. قال هو اصلا اتضايق من هيفاء.. لانها بتشحدو قروش طوااالي .. وخلاها لانها شحاده ونفسها صغيرة ..
الباقر طبعا هنا استخدم ذكاهو شديد .. لانو هيفاء مشهورة بانها بتشحد من الاولاد قروش .. ومنير عارف الحتة دي ..
لكن طبعا الباقر ذكاهو ده ..مانفعو باي حاجة ..
منير قال ليهو اسمع يا الباقر .. انت متأكد انو كمال قال ليك كدا ؟
قال ليهو ايوة متأكد وبحلف .. قال ليهو طيب ياحلاف .. انا متأكد انو كمال مستحيل يقول كلام زي ده وبحلف برضو .. لاني بعرف كمال اكتر منك ..
الحاجة التانية .. انت من زمااان ماقلت لي الكلام ده ليه ؟ جاي تقولو هسي؟؟ بعد ما كمال شلب منك هنادي ؟
ياخي عليك الله شوف لك اهبل وغشو بي حقدك الاسود ده.. الله يقلعك ..
بعدين اسمعني ؟ انت مستعد اواجهك بي كمال ولابتخاف منو؟
قال ليهو مابخاف منو.. لكن الكلام ده بجيب كلامات.. وانا مافاضي للمشاكل .. قال ليهو يلا عليك الله اقطع وشك.. حتى لو كمال قال خليهو اليقول.. انا رضيان تاني عندك شي؟ .. بس موت بي غيظك
الشلبة حارة ياحبيبي ..
الباقر مستمر في الاشاعات.. وكمال بجهز للزواج .. كل مرة يسمع انو الباقر مطلع فيهو كلام ولا شغال بيهو .. ولمن جات مواعيد الزواج دعاهو .. وقال ليهو انا عايزك يا الباقر تبقى وزيري ..
قالو اليوم داك .. جاتو حمى من المغسه ..و مشى لي خالتو في جبل اوليا..
قبل يومين من العرس .. ونال مايستحق ..
وهنادي اتزوجت الانسان البستحقها .. وبقوري الاهبل .بقى مضحكة في الحلة .. رجع تاني يراسل في ناس ميادة بت العازة ..
وفي النهاية اساء لسمعتو .. وسمعة اسرتو واخته .. وهنادي نصرها الله .. بصراحتها مع ابوها .. ودعمه لها .. وحفظ الله عرضها .. وصان شرفها .. مع انسان ملائكي .. من عالم اخر ..
ودايما الخير منتصر .. والشر والفساد منهزم .. ورواياتي هي امنياتي .. لمجتمع متعافي من كل مرض ..اللهم ثبت الخطى وتقبل العمل .. والان اضع قلمي من الرواية السادسة والثلاتين ..
لكم الشكروالتقدير احبتي على متابعة هذه القصة ..
تحيتي خالصة ممزوجة بالحب والاحترام لهذه الارواح التي تجوب بين احرفي لتنال مايجبر الخواطر وينير الطريق ..
وحفظكم الله وسدد خططاكم وحفظ اعراضكم والسنتكم ..
طارق اللبيب ..
التاريخ الانفاس الاخيرة لسنة 2017
Forwarded from مع الله 💕
#اخترنا_لكم .. السلام عليكم
إذا كانت قرآتك صحيحه يعطيك لون الآيه
اخضر
اما اذا كانت قرآتك خاطئه فيعطيك لونا احمر
تطبيق "المعلم" الذكي بـ 11 لغة لتعليم تلاوة القرآن عبر جهاز الآيفون والآيباد والأندرويد
"المعلم" على الآيفون والآيباد :
https://itunes.apple.com/us/app/alm-lm/id916664488?ls=1&mt=8
"المعلم" على الأندرويد:
https://play.google.com/store/apps/details?id=hajigift.fatiha
انشروه على اوسع نطاق ممكن
واعقد النيه بالاجر بتعليم كتاب الله 📖
Forwarded from #شباب_عشـان_غيـرنا 🌙 (وهبه الصاروخ)
ساتر .. هو إسم عفريتٌ من الجن ..!
فإذا قلت يا ساتر فأنتَ أشركتَ بالله دون علم ..
والصحيح هو ستار فقل : " يا ستار "

...لاخير في كاتم العلم
معلومه أول مرة أسمعها .... آستغفر الله وأتوب إليه .

ملحوظة : من كتمَ علماً لُجِمَ بلجامٍ من نار ..