روايات يمنية📚🇾🇪
22.9K subscribers
591 photos
39 videos
14 files
10.7K links
قنواتنا:
قناة روايات يمنية📚🇾🇪
@rewayatyamania

ارشيف القناة📗🗂
@archiveRY
@ArchiveRY2

قناة سلي على قلبك للنكت🤣🤪
@nokat23

قناة قصص باللغة الانجليزية📖✏️
@engstory23

للتواصل عبر البوت
@YemRewBot

🔥مااحلل من يحذف رابط اومعرف قنواتي ليوم الدين🔥
Download Telegram
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
روايات يمنية📚🇾🇪
روايـة البيـت الكبيـر للكاتبـة : عبيـر الكبسـي
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 226

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


نفس الوقت في الصاله..
نجوى : اسكه يا ايه او الاء من معها رصيد اتصلين لاكرم يجي لي

ياسمين سمعت اسمه وسكتت

الاء لفتت لعمتها : حاضر بس زيدوا اجلسوا شويه

نجوى : مع قلبي بيلهب اروح ابسر مازد فعلوا حالف لو خرجت ماترجع ، احرقوا دمي الله يهديهم بس.

ياسمين فعلت نفسها قدام الاء انها ماسمعت وبتتفرج لاختها وتأشر لها من بعيد

الاء : حاضر شاخرج اتصل لان هنا مابين اسمع

خرجت واتصلت مارد رسلت له بالواتس : قالوا عمه تجي لهم.


الليل بعد العرس ولما رجعين البيت..
الاء شافت سؤال من ايه : من ياسمين ذكريني نسيت

الاء في حسها تتكلم ع حبيبه اكرم  نسيت وبتطبع الرساله عنده:
اكرم كان ع الواتس شاف رسالتها فتحها ع طول (ايه شكل تعذيب عمتش فعل لش زهايمر ، ياسمين حبيبة اكرم شفتي محلاها وع اخلاق عكس لمياء تماما ورحمتها اليوم لما دمعت حسيت عاد الحب في قلبها مانسيته، ويارب يخارجها من زوجها مسكينه)

الاء بيجننين بنات خالتها ويتكلمين والغرفه كلها ضحك ويداعنها كانت مربوشه تمت رسلت وغلقت ما جاء ع بالها تتاكد وصلت او لا ولمن..الخ

بعد ماقريه ع طول رسلها رسل واوف لاين.. اتصل ع طوول

الاء شافت اسمه استغربت  جاوبت : الو

اكرم : مساء الخير

الاء : مساء النور

اكرم : شكلش غلطتي بالرساله اللي رسلتيها والحمدلله وصلت لاعندي

الاء حست نفسهاااا في موقف محررررج لايحسد عليه وصوتها شبه منقطع : اي رساله يا اكرم

اكرم : مالها ياسمين ! ايش قالت لش ماله زوجها معها ؟

الاء قدها من الاحراج  بتجاوب : قالت انها شبه منفصله مارضي يطلق ومحاكم

اكرم : ها ، يله خير .

الاء : العفو يا اكرم انا راكنه ارتسلت ل ايه

اكرم : ايوه صح وايه مالها ! ايش من عذاب بتقلي

الاء ماسكه راسها وداافه وبتلووي : ها ولاشي بس عمتها يعني مفاحسه نسوان مش تعذيب

اكرم : مررره ثاني ركززززي

الاء : مررره ثانيه اصلا شاغلق التلفون من مره

اكرم ضحك : يله مع السلامه.

الاء اتصلت سررريع لاعند ايه اول ماردت صاحت : الله يقلعشششششش ياااا ايه وددددفت ودفت بسببش.

ايه : خيررر ايش في مالش

الاء: لو تشوفي مافعلت رسلت لاكرم ع اساس انش ايه وحكيت عن ياسمين افتحي الواتس سريع ارسلش

ايه : تمام تمام باي


في بيت اكرم

نجوى : سهل يا ابني لاتعاند عديها لها هذه المره

اكرم : قد اتصلت لاخوها..

نجوى : يوو وما قال ؟؟






📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍41
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 227

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


نجوى : يوو وما قال ؟؟

اكرم : احرجته واعتذر قال لو كنت اعرف ان الموضوع هكذا ماجيت لها وكلمها ليش خرجت وانا مش راضي قالت  له مابرجع هو قال لاخرجت لا ارجع وانا ماشتيش يمشيني ع مزاجه اشتي اخرج يتفهمني ويوافق ليش يعقدها هكذا

نجوى : الله ييييهدددديها مالها بتجنن

اكرم : شفتوا ان معي حق

نجوى : وبعدا ماقال اخوها

اكرم :قال عيتفاهم معها ويتواصل بي

نجوى : لاحول ولاقوه الا بالله المهم لاتغثى ولاشي

اكرم هز راسه :  ليش ازعل هي اللي فلتت وعاندت


في غرفتها منتظره رد الاء

ايه : ذلحين مافعلتي مافهمت

الاء: رسلت هذه بالغلط لاكرم

ايه شافت ضحكت وردت: يووو الله يسامحش بس بدعتي بي وبروحش

الاء: قد سأل مالش ومال ياسمين وحسيته يشتي يسأل اكثر

ايه : بعدا الصدق رحمتها شفتي كيف دمعت

الاء: ايووه واللي مستغربه منه بين اسالها كم قد معش قلت لاقد خلفت قالت ولاشي ماعد قدرت اسألها خفت لايكونوا ماتوا

ايه: يوو عتقلش ماتوا بس مدري كيف جاوبت والدموع في عيونها ماعد سالت

الاء: اكمل العرس واعزمها او اسير عندها وشفهم كل شي

ايه : عتقل بالعاني رسلش اكرم

الاء: لا مادخل اكرم هي عارفه ان احنا صاحبات ومابنتناقش في موضوع خصها زمان  بس اشتي افهم ايش حصل معها

ايه: يله وكلميني اي شي تقلش

الاء : تمام تصبحي ع خير


بيت اهل لمياء
اخوها : كيف تحرجيني مع زوجش وعاد انتي وخرجتي

لمياء: ماعيمشينيش ع مزاجه

اخوها : تعرفي لو مرتي فعلت هكذا والله مارجعها

لمياء: احسن ..

ابوها : كيف هذا الخبر وليش منعش تخرجي

لمياء : يشتيني اسير مع امه وانا معي مناسبه مارضيت

ابوها : خلاص لو ماجاء ماينلام ........


بعد اربع ايام خلص العرس ورجع علي ومحمد من السفر

الجده اتصلت لام الاء : دام الله سروركم

ام الاء: سروركم دايم

الجده : هيا ماذلحين مابش معش عذر عرس وتميتيه ومعش هنا وداعه

ام الاء ضحكت : قد قلت للعصر واجي بس ايش من وداعه

الجده : علي جاء مع عمه

ام الاء : هاا يله نتم نتغدى ونجي

الجده : يله تمام احنا تمينا نتغدى ومراعيين لكم
ام الاء : تمام


في البيت الكبير..
محمد : فقدنا لكم وللبلاد ماكرها رجعت

علي : هيا ياعم هو شهر بس

محمد : والله ان ما للواحد الا بلاده.

مازن : هذا انتوا ياعم مانا عن نفسي اشتي اسافر هنا مابش خراج لشي

محمد : هيا ناهي لك .

مجد : اهم شي غيرتوا جوا فعلتوا فحوص

محمد : ايوه وخطبنا لك ورجعنا

مجد ابتسم

الجده : الله يتمها ع خير

مازن : لا لا شكل الموضوع صدق واحنا اخر من يعلم مجد عيتزوج من اين خطبت له ياعم




https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg



📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍6
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 228

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


مازن : لا لا شكل الموضوع صدق واحنا اخر من يعلم مجد عيتزوج من اين خطبت له ياعم

محمد شاف مجد : ماقد تحاكيت

مجد : ماشي لان احنا ماقد تمينا الموضوع

مازن : ناهي كيف ومن خطب

الجده : الاء

مازن شاف لعلي ومجد بصدمه : الاء !!

علي شاف لمجد وابتسم : نعم

وصلت نجوى واكرم..
نجوى بتسلم ع اخوها : الحمدلله على سلامتك يا اخي. .

سلمت على علي : الحمدلله ع السلامه

مازن : ومجد سلموا عليه وباركوا له

نجوى لفتت لمجد : مبروووك على مه ؟

مازن : خطب الاء

نجوى استغربت : ماهوو !

اكرم شاف مجد وابتسم له واشر له ع امه..

الجده : شاحاكيش بعدا اين مرتك يابني

اكرم : سكت

نجوى : بيتهم

الجده : ليش ماسارت الجمعة

نجوى طنشت وحسها عند الخطبه : ذلحين اي حين خطبتوا وكيف

محمد : مابلا كلام بيني وبين عماد عاد احنا ماقد تمينا

نجوى ارتزحت وجلست ظنت عادها ماوافقت: هاا  تخايلت قد خطبتوا

مجد : كيف نخطب ومانحاكيكم..

الجده : ذلحين تجي مرت اخوش ونحدد كل شي..

اكرم دعى امه لخارج .!

نجوى : مالك ماتشتي ؟

اكرم : شاقلش شي بس لاتبيني لهم انتي داريه ان مجد بيحب الاء من قبل مايسافروا وهذا سبب رفضها لما خطبتيها لي لذلك لاتتحسسي وتغثي

نجوى بهرررت : بتمزح ؟

اكرم : والله من صدق بس مادريت الا قريب

نجوى ابتسمت : قلع ابليسهم وانا غثيت وقلبت من اخي وهم سكته سكته

اكرم ضحك : ايووه المهم قلت احاكيكم خلوا نفسكم عادي ولاتعاتبوا وتحرجوهم وتحرجوا نفسكم

دق الباب
اكرم راح يفتح وامه دخلت

الاء دخلت بعد امها ومنحررررجه بعد ما عمها وامها عرفوا...

امها : دخلت وسلمت عليهم

علي: هيا جاهزين نسافر

محمد : اول تنفسسس عادك وصلت

ضحكوا..

مجد مرتبش ومنحرج وبيتفادى نظراتها يحاول يسرق نظره لحد يلمح ويغير نظراته ويوزعها بين الكل..

الاء منننحررجه سلمت عليهم..

ابو مجد : اهلا بخطيبه ابني

ام الاء سمعت وانصدددمت ( ماكلمتها الاء بالمكالمه اللي بينها وبين ابوها )

ساكته

علي شل اخوه: كيف انتوا وحشني اللقن هذا ادوه

الجده شافت ملامح مرت عماد : مرت ابني غاثيه ع
زوجها حين ماجاء معاكم

ام الاء: سهل قد عنسير له

محمد : ان شاء الله بعد مانتم الخطبه على خير

مجد ابتسم. ..

والاء حست بتوووتر واحراج خوف من امها ونظرات الكل لعندها دخلت الغرفه رسلت لايه : تعااالي عندي انقذيني بين احس نفسي غرريبه..


بيت اهل لمياء.
لمياء : ليش يجي اليوم بعد مادعممني 4 ايام

اخوها : بين اقلش بطلي جنان قد حاكيته وقلت له انش فهمتي بغلطش






📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍81
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 229

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


لمياء: ليش تتصرف من راسك مالك دخل جالسه بيت ابي مش فوق راسك

اخوها : ابسروا كيف بتتكلم مابتحترمني اخوها اكبر منها كيف بتحترم زوجها

ابوها : لاحوول ولاقوه الا بالله صلوا ع النبي وانتي يابنتي تعوذبي وامشي معه

لمياء: هكذا ماشرجعش والله ساع اللي بيبيع قلك اتصل يقله جي شلها سعم اني غنمه

اخوها : اين غنمه مابلا بهيمه بهذا التفكير انتي اللي غلطتي عليه وخطيتي كلامش

ابوه : خلاص انت مالك دخل سير غرفتك لو سمحت.

اخوها خرج وغلق الباب بقوه.

لمياء بتبكي : هااا كيف ارجع له هكذا يمسح بكرامتي الارض

ابوها : انتي غلطتي والله لوما عادش حريوه كنت شابهذلش بس لانها اول مره ولازم تتعلمي.. صلي ع النبي اغسلي وشش وارجعي مع زوجش مابش بينكم كرامات

اخوها فتح الباب : الرجال خارج بيتصلش مابتردي الان عيدخل شاخرج له للحوش

لمياء بتدور تلفونها

ابوها : جاوبي

لمياء: هااا بيعاااند عيزيد يدخله لهنا

ابوها : انا ماعد احرجكم خلاص شادخل المكان وسدي انتي وياه ولاتنسي انه في بيتش تحترميه وتتكلمي بأدب اسلوبش مع اخوش ماعجبنيش.. خرج وقفل

لمياء مسحت دموعها بسررعه ورتبت شعرها لاورا ونزلت خصل النبعه تغطي عيونها واخذت نفس.. سمعت أصواتهم. .

اخوها فتح الباب ..

اكرم دخل : مساء الخير

اخوها خرج وقفل

لمياء مقفيه : مساء النور

اكرم : اتصلت اقلش قدني خارج مارديتي

لمياء: كان في غرفتي وانا هنا

اكرم : طيب ع الاقل قلي تفضل

لمياء التفتت له : اجلس طيب

اكرم  جلس فوق المدكا : عتلبسي؟

لمياء بضبح ناهي خرجت من عنده لبست ومشيت معه.


في البيت الكبير..
محمد : انا مرررهق شاطلع ارتاح وارقد شويه

مجد بيكلم علي : هيا اطلع غرفتي ارتاح وانت

مازن بضحكه : يستر يسترررر ماذلحين النسب بيعانيهم

مجد ضحك وطلع وخايف من نظرات عمته ( ام الاء) : كانت جدا متغيرره وضابحه

علي: هيا اطلع معي

الجده : وين الاء قلي لها تخرج فقدت لها مالها مخبايه

ام الاء ( ايش اللي بيحصل من ورايا فلتك ياعماد شهر ولاعد فعلت لي قيمه ولا تحاكيني من بنتي ).. الان شادخل ادعيها...

الاء شافت امها دخلت وقفلت

امها : مالهم بيتحاكوا ع خطبه وماخطبه كلمهم مجد اللي بينكم

الاء : ما قالوا لكم بابا ؟

امها : ماقالوا؟

الاء: لما اتصلوا لي هذك اليوم يسالوني ع العريس موافقه او مع

امها : ومن هو العريس مجددد ؟؟؟

الاء : ايوه

امها بضبح : جننتي وعتجننيني معش فلتي امة الصلاه ووافقتي بمجد

الاء : ماله مجد ! متعلم ومعتمد ع نفسه وابن عمي وبنحب بعض وماله شي مرتاح وانا قد كلمتكم وقلتوا مشتيتي.


https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg



📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍11
روايات يمنية📚🇾🇪
روايـة البيـت الكبيـر للكاتبـة : عبيـر الكبسـي
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 230

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


ام الاء : انا قلت مشتيتي يعني داريه قصدي اننا مش موافقه

الاء: وايش السبب

امها : السبب عمله مايضمنني يعيشش بقيه العمر عيشه سوا

الاء: وما ضمنكم اننا اعيش اصلا محد ضامن عمره ولا رزقه يمكن يفتح الله عليه.

امها سكتت وسارررحه بتفكر...

الاء : هيا قوا لاتكسروا فرحتي

امها : يله الحجه مش عندش عند ابوش اللي مدري كيف وقع ولاحاكاني ولا شي اول مره يفعلها

الاء ابتسمت : يعني موافقين

امها : ماعد تفرق موافقتي ذلحين قد الخبر عندهم

الاء: قوااا ياماما الله يحفظكم

امها : الله يتمم لش على خير ويسعدش مجد مابش مثله بس كان نفسي لش حياه حاليه زي اي ام

الاء: الحياه مش بالغنى الفاحش والمظاهر اهم شي انه انسان كويس وبيحبني وحاوول يتغير وينجح عشاني هذا اهم سبب خلاني احبه واقتنع به

امها بنص ابتسامه وهنجمه : يا ساتررر ع قد بنات ماتستحيش ع نفسش

الاء: مع لان انتوا امي واختي وصاحبتي .

دخلت ام ايه .. هيا عتجين نسمر امي( الجده) بتسأل عليكن .. خرجين معها

ام الاء:  وين نجوى روحت ؟؟

ام ايه: ايوه

الاء: ريت والله وتجي ايه تمسي

امها : خلي للبنت حالها لاتجننيها زوجها عيضبح


بيت اهل لمياء ( عمها الكبير)
اخو لمياء : شفتوا كيف ماتحترم واحد وبعدا انتوا  اللي دلعتوها زيااااده

ابوها : لاتنسى انها يتيمه ( واما اليتيم فلا تقهر )

اخوها : يا اباه بحدود عاملتوها احسن مننا وبدلع ززززياده لدرجه ضريتوها ماقدرتش تتحمل مسؤولية زواج

طول عمرها تراددني وتقلبوا فوقي واصل وتردوني انا الغلطان.

ابوها : مشتيش احسسها بظلم يكفي انها محرومه من ام واب

اخوها : حتى لووو ماعيتحملها ابن الناس وهي هكذا.

ابوها : ماعزها وماغلا بيتي لها مفتوح.

اخوها : الله يعينكم ..وخرج ضابح.


بيت اكرم ..
نجوى غلقت السماعه من مرت عم لمياء بعد ماجلست تبرر لها ..
وصلوا البيت..

لمياء دخلت : مساء الخير

نجوى بابتسامه : مساء النور والعافيه

اكرم : ماتشتوا شي من خارج

نجوى : اشتري ماء

اكرم : حاضر وخرج

لمياء  مشيت لغرفتها

نجوى : اجلسي شويه.

لمياء: ابدل واجي

نجوى : اشتي احاكيش واكرم مابحد

لمياء جلست

نجوى : ابسري يا بنتي اكرم مابش اطيب منه وايش ماتشتي عيقلش حاضر بس باسلوب مش بعناد وعصبيه ومكارحه.

لمياء: هو يستفز اول شي امد ماقنعه ويرجع يعاند

نجوى : سهل لو طنشتي لما يعصب ويقل لا وارجعي لما يهدأ وحاكيه والا اختاري وقت مناسب وكلميه ماعيقلش شي اعرفه.

لمياء: ان شاءالله

نجوى : هيا سيري لش الله يهدي سركم.






📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍8
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 231

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


لمياء دخلت الغرفه وشافتها مرفوسه ضبحت...

اكرم وصل ودخل الغرفه..

لمياء بضبح : امانه ماهو هذا الجغيص ليش فعلت هكذا

اكرم : 4 ايام ومابش معي مره كيف تشتي تكون

لمياء: وامك مالها ماتنظفها من جيز الغرف

اكرم : امي اسمها عمتش تعلمي كيف تتكلمي سوا

لمياء: ليش بتحاول تدور مشاكل في اي شي اقوله ليش غلطت لما قلت امك مش هي امك

اكرم :انا شاخليش لما تهداي مبين عليش عاد انتي معصبه ومزاجي مش رايق للمشاكل وعادش الا وصلتي.

غير ملابسه وخرج.

نجوى شافته ضابح بصوت واطي: وانت العاقل حاول تغير اسلوبها واسلوبك معها

اكرم لحظه اجاوب ( فتح تلفونه ) : اهلا ياعم
الحمدلله ، ليش !! اهاا !! خير ليش عتجتمعوا. !! سكت شويه ونظراته اختلفت

امه بتأشر له: من هو

اكرم قام ويأشر لها بيده تنتظر

اكرم : وعلى اي اساس قررتوا الان تصلحوا ! والمفروض الرأي في الاول والاخير يرجع لي انا مش هو ابي واظن ماعدناش جاهل ياعم
مش هو ع مزاج الشيخ مدري الوسيط يقرر انا ما شاقول. .

اكرم : خير بكره الصبح انا جاي ولنا خبر ساعتها.

نجوى شافته : مالك من هو هذا

لمياء خرجت من غرفتها ..

اكرم : عمي قلك نجتمع كلنا بكره عيجوا اهل ورجال من قريه ابو سليم ( ذكر ياسمين )

يشتوا صلح

امه : صلللح ! ليش ماذكرهم

اكرم ابتسم ابتسامه حزن : اكيد عيفكروا لاني كبرت استقضي لابي.

نجوى بنبرة قهر : حد الله بينك وبين القتل والدم ، حسبي الله فيهم ونعم الوكيل وبس وحده عينتقم لنا منهم اما انت الله لاجعلك ظالم يا ابني ، مظلوم ولا ظالم .. دم ابوك ماعيضيع هدر عند ارحم الراحمين

اكرم : الله يرحمه وانا ماقلت ! شفتوني رايح الان بالالي والرشاش انتقم

نجوى : انا بين اكلمك لاتسير تفكر في يوم من الايام تنتقم

اكرم: لو انا حق انتقام اني انتقمت لعصفورين بحجر ( قهره انه تيتم من ابوه ، ومانخطب للي بيحبها لنفس السبب)

لمياء: وايش ذكرك بالموضوع الان او قد في مشاكل؟

اكرم استغرب سؤالها : مابش شي .. بكره عنجتمع مع اعمامي ونبسر الخبر


ثاني يوم بعد الغداء البيت الكبير

محمد : ماله مجد ولا عد ابسرته

مرته : اكيد محرج.

محمد ذكر الموضوع: هيا ماقلتي يامرت اخي واي حين عتحاكي اخوتش ونحدد يوم مناسب لهم للخطبه

ام الاء : قد اتصلوا لعماد وقالوا اليوم اللي يحدده عماد وانتوا عيجوا.

مجد دخل وهم بيتكلموا في الموضوع..

محمد : خلاص الخميس مارايكم ؟

ام الاء: تمام ان شاءالله.

الجده : وتوقع الخطبه بيت ابوها

ام الاء: ان شاءالله

محمد : والاء وين هي

ام الاء: خرجت تتغدى مع صاحباتها


https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg





📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍9
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 232

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


ام الاء: خرجت تتغدى مع صاحباتها وعيسيرين عند واحدة

عند الاء..
ياسمين : احلى شي ان انتي اتصلتي لي نخرج مع بعض..حسيت افترقنا شويه من بعد ماسافرتي ولاتواصلنا ولاشي

الاء: انتي كلميني ايش اللي حصل معش وفين عيالش ليش ماديتيهم؟

ياسمين شافت من باب المطعم للحوش والمره ماسكه لبنتها البالونه: مابش معي جهال .

الاء: قد استغربت منش لو بتحسي ان ماتشتي تتكلمي عادي

ياسمين : مع المشاكل بيننا علمهم وكرههم فيني ورجعوا اعداء لي مش جهال وشلهم ولما طلبت اشوفهم رفضوا هم وغلقوا الباب في وشي.

الاء : يوووو  ليش كيف قدروا يصدقوه عادهم صغار
ياسمين : احسن خليهم دامهم مرتاحين معه يتحمل مسؤوليتهم وانا ماعد بش نفس لشي

الاء : الله يعوضش يارب.

ياسمين : خلاص كفاية جربنا نحاول نتعوض مره وخسرنا اكثر كم جهدنا يا الاء.

الاء سكتت وزااعله عليها : هيا كملي اكلش نسير قد البنات مراعيات اكيد

ياسمين : كيف اكرم مرتاح

الاء: ما اظنش ، مرته ماطقتها خالص يخ

ياسمين : مايستاهل الا كل خير المفروض تحمد الله ع النعمه اللي معها.

الاء : حتى هو تغير احسه واصل ضابح ماعد اقدر امزح معه واتليقن عليه زي اول احسه عيدي لي كف

ياسمين: الله يهديها ويسعدهم وماتمنى له الا كل خير والله.. كان احسن حاجه في حياتي واقرب شخص لي .. كم تمنيته الأيام اللي راحت يوقف جنبي في مشاكلي ،  بس للأسف المسافات بعدتنا عن بعض

الاء : نصيب سبحان الله شكلش مانسيتيه

ياسمين ضحكت: نسيته ؟؟ تشتي اذكر لش المواقف والكلمات والصدف والاشياء الحلوه اللي كانت بيننا باليوم والتاريخ والساعه ، والا اوصف لش صفحات مواقع التواصل حقه اخر منشور وكم لايك ومن علق!
تعرفي ايش اصعب شعور
لما قلبش يتعلق بشخص واحد مستحيل يقرب منش تحسي نفسش زي الطفل المشرد اللي يراقب سعادة من حوله  من خلف سور مهدوم ( ما أمر الحب والبعد ، والشوق عند الهجران ،
 والأحلام رغم الأرق )

الاء ذكرت شعورها لما حست باليأس انها تكون لمجد.. حاسه بش والله ، هكذا الدنيا بس تأكدي انه دايما بعد الغيوم امطار وبعد الظلام نور ..

ياسمين لفت شنطتها وتلفونها : وبعد الحياه موت يا الاء .. قووومي بس خلينا نلحق البنات لاتحاولي معي اللي فيني فيني وخلاص ع من نكذب.

الاء قامت معها وضحكين ومشيين.


بيت اكرم..
اكرم سريع سيري البسي عندهم اشتي اشلكن ع طريقي

لمياء :  سهل مش ضروري اجي سيروا بس لاتتاخروا

اكرم ع خرجته من الغرفه : البسي سريع  انا شاراعي خارج

خرج وقفل

لمياء : الله يقلعك والعناد

فتح الباب ( وهي بتنطق الجمله ) شل المفاتيح  وصرع الباب بقوووه






📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍21
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 233

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


فتح الباب ( وهي بتنطق الجمله ) شل المفاتيح  وصرع الباب بقوووه وخرج فوق السياره معصصصصصب جلس يطرررق لهن..

نجوى خرجت معه..

لمياء كانت ناويه تتاخر عشان يخليها بس حست بموووقف محرررج لبست وخرجت.


في تفرطة الجيران..
ام عمار جالسه جنب ايه رفعت صوتها : ماشاءالله على مرت ابنش والشحطه والحماشه

جارتها : شكلش بتدلعي مرت ابنش سهل عادها حريوه

ام عمار : اكيد كما جت سليفتها تعاونها شافلت لهن كل شي.

ايه ابتسمت باحراج : ماشي مابين اسخاش افلتهم ولا اخليهم يعسوا شي بين ادلعهم بدل اخت عمار اللي سارت اما لو هو ع العمل سهل الشغالات ملان ، بس بين احنجهم من حنجي لعمار.

ام عمار حست نفسها اختنقت ولا عد قدرت ترد رد.. كلهن ردين ويمدحنها ويهنين لها عليها..

ايه حست نفسها قويه وبردت قلبها ولا تبكي وتنكسر قدام العجايز وتزيد تسمع كلام يوجعها منهن.. ونفس الوقت كسبت عمتها وسكتتها بكلمتين حلوه.


في الديوان بعد ما اصلحوا بينهم وشاف اهلها وجمعتهم كم تمنى هذه الجمعه لو كانت قبل سنوات لخبطتهم...!

عمه بصياح: ليش سامحت ما اتفقنا عليه ! بخست بنا كم من شنب جالس قدامك غيرت اتفاقنا وسامحت وقبلت الصلح

اهل ابو سليم ( الله المستعان قد احنا وسط البيت وترفضوا ) ياعيباه

اكرم بضبح عصب ولفت لعمه : خلااااص ابي سار  ماااات تحت التراااب انحرررمت من اب عشان حقد وحسد وعصبيه وغضب ليش ما نعفوا ايش دخل ذنب واحد بذنب قديم اي حين عنعقل ونتصرف بحكمه مايكفي الدماء اللي بتسير هذه كلها في الجبهات والحروب لو عنجلس نقلب مواضيع الثار مايبقى في اليمن واحد،  وقف ومعصب لفت لعمه ولهم مانت حاسس ولا حد غير اللي جرب وجع القلب.. عن نفسي وافقت بالصلح ونوقف الثار لهنا ...

عمه الكبير متعصب : هذه وصيه جدك !! ياعيباااه فضحت بنا لو تربيت عندنا انك رجال

أكرم خرج من الديوان ونزل طلع سيارته وخرج ضااابح منهم ومن كل شي بيحصل معه

الاء اتصلت لأكرم : ها أكرم سلام

اكرم : وعليكم السلام

الاء: سلامات شكلك مريض

اكرم : الحمدلله بس مخزن.

الاء: ها طيب اشتي منك طلب

اكرم : خير اطلبي بدون ماتستاذني

الاء: بس اشتي سعر حالي لصاحبتي كم عتقدر تفعل لها تخفيض

اكرم ضحك : وليش ماتصلتي لمجد تسأليه ؟

الاء : ماشتي احرجه والموضوع في الاخير يخصك

اكرم : يا يخصك الموضوع بيد مجد هو بيخفض للحلوات والقموررات ومابش فرق بيننا..

الاء: هااا مطابزز ماعتقدرش .. ذلحين عتخفض لها او مع

اكرم : اكيد اللي تشتيه عشانش كم اخفض شاخفض ولو بلاش
بس اساليها التاريخ لاتكون محجوزه

الاء شافت ياسمين دخلت تدورها : ياسمين اساليها قوا


https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg





📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍52
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 234

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


الاء شافت ياسمين دخلت تدورها : ياسمين اساليها قوا لو افصله من الشاحن عيطفى

ياسمين : ايش اقلها

اكرم سمعهااا

الاء: اي تاريخ تشتيه ؟

ياسمين :  ياااا  جماااانه ياااي جاوبي بسرررعه الاء

الاء: يو والكسل فيش سريع

جمانه : ها

الاء: اي تاريخ

جمانه : 3/8

الاء : ها اكرم... قالت تاريخ

ياسمين سررررحت اول ماسمعت اسمه وقامت خرجت من الغرفه راحت عند بقية البنات تحاول تنسي نفسها الدموع مع الاغاني والرقص .. رغم الضجه كلها اللي حولها بس مش قادره توقف قلبها وعقلها من التفكير فيه.


البيت الكبير..
لمياء : فين البنات

ام مجد : واحده بيت زوجها والاء خرجت تتغدى مع صاحبتها وسارين بيت صاحبتهن حفلة عقد

لمياء: هنيت لها تجلس هكذا عزبه اخرج لاتتزوج.

ام مجد ضحكت : يوو مع ان شاءالله الخميس خطبتها هي ومجد

لمياء بدهشه وصوت مرفوع : مجدد ..هااا

ام الاء : تغيرت ملامحها شويه.

الجده : ايوه ابن عمها

لمياء: داريه بس اقصد ماعد حد بيتزوج من الاهل

ام مجد : هولا كانوا واصل محانبه بس ع قولة المثل مامحبه الا بعد عداوه.

لمياء: اها..

ام مجد حست بثقالتها في الكلام والمعامله مختلفه عن ايه و الاء.


في الحفله.

الاء شافت اتصال من مجد كملت تكلم اكرم واتصلت له

مجد : يوو واللغاجه ضبحتيني انتظار

الاء: ايوه كنت بين اكلم اكرم

مجد : اها

الاء: وطلع التخفيضات بيدك

مجد : وياسعم تشتي تخفيض

الاء: ايوه

مجد : مابش

الاء: طز فيك قد اداها بلاش اكرم.

مجد : عتروحي يابنت من اللوي لش من ظهر كنت فارح برجعتش اشوفش بس

الاء: بس انت اول واحد خازي في مكانك

مجد ضحك.: اصلا امانه العيون لاعندنا تقلي ساع المسرحية

الاء: خلاص شافلتك عنروح بكره الصبح بيتنا

مجد : ليش مانفعل الخطبه بيت جدي

الاء:.مع بيتنا احسن احس انك خاطبي حقيقي

مجد ضحك.: حقيقي ليش او بنمزح

الاء شافت صاحباتها جين يداعنها : يله نتكلم بعدا خاطرك.



قبل المغرب..
ام عمار حست نفسها مش اخذه راحتها وايه معها : سيري اسبقي للبيت صلي واعجني امد مابش خبز معنا.

ايه ذكرت انها خرجت معها صميل ونفسها كانت تروح بيت جدها ف حست فرصه تروح ..: تمام

وصلت البيت

عمار ع خرجته: مسرع وين امي

ايه : قالوا اسبقهم اعجن

عمار ابتسم لها : قد شليت خبز كنت جاوع

ايه : الحمدلله ريحتني العجان والخباز

عمار مسك يدها وقفل : هيا اخطي معي

ايه : الى اين

عمار: نفعل لفه ضبحت قلت اخرج

ايه فرحت : تمام


في ديوان بيت عم اكرم بعد ماخرج..
الكل انحرج من الموقف.. استاذنوهم الناس اللي جوا ومشيوا.







📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍81
روايات يمنية📚🇾🇪
روايـة البيـت الكبيـر للكاتبـة : عبيـر الكبسـي
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 235

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


الكل انحرج من الموقف.. استاذنوهم الناس اللي جوا ومشيوا.

عمه الكبير جلس حاقد عليه ليش تنازل بسهوله

اخوه : حرام عليك جرحته و اهنته قدام الكل ماكان ينفع تتحاكا هكذا يا اخي حرام هذا ابن الغالي

العم : شلته مننا غصب وها كيف ربته مايعرف يتصرف مع الرجال والقبايل

اخوه : والله انه عين العقل كلامه واعجبني وموافق له ومافي حد غيرك بعد ابي الله يرحمه رافض يا اخي خلاص الدنيا حق الله.


مجد رسل لها انا في الحاره اي بيت انتي ؟

الاء جنب الباب خزان صغير وشجره

مجد : هاا عرفت دخلي وشش يامجنونه باين لاعندي

الاء دخلت بسرعه وقفلت

مجد : يعني مافيها لو روحتش واصل كنا نسير ونجي

الاء: مدري ذلحين لايزفونا زف.. خلاص اطرح مفاتيح السياره شاروح لوحدي

شاجنبها هنا قدام السور والمفتاح انزلي له

الاء وهي بتكلمه نزلت.. فتحت باب الحوش مدت يدها يناولها

مجد طرحهن في يدها ومشي وهو بيكلمها .. : ليش بارده يدش البسي فنيليه

الاء :اصلا برد و مشتيش البس عيتبدع الفستان

مجد : الله يعينني عليشش بتهم الفستان ومش هامه صحتها تجي خطوبتنا وانتي مريضه بالفاينات

الاء ضحكت : خطوبتنا

مجد : ايوه انتي ماكنتي في البيت

الاء: ليش ايش حصل

مجد : خلاص حددنا اخر الاسبوع الخميس

الاء: عمو كلم امي؟

مجد طلع الباص : نعم

الاء: وماقالوا

مجد بيتلفت للي جنبه فوق الباص: الي قلت لك

الاء: ايوه يعني كيف لما او على ايش سدوا

مجد : حددنا الخميس يا مدعمم لو انت موجود انك دريت

الاء : يووو  منك بس كيف بتحانك رجعت لطبيعتك.. طيب قل لي ماااا اتفقوا كيف انفتح الموضوع بالملي

مجد اخذ نفس وبيكلمها بصيغة ولد.: قلنا لك اليوم لوما جوا عندنا ابي قال لهم خلاص مادام وحاكوا اخوالك وقالوا ما ابسروه الوالد مناسب هم بعده ، قام ابي قال خلاص مادام والكل موافق يتصلوا لاخوالكم حددنا يوم وقرينا الفاتحه وخطبناك وتمينا

حس طحست عليه الكلمه رغم ان صوته واطي ولاحظ اللي جنبه ضحكوا اثنين وغمزوا له : الف مبروك..

مجد قفل بعد ماحس بربشه وجلسوا يضحكوا هو واللي جنبه.

الاء استغربت ليش تقفل بس من فرحتها بالخبر ماعادت الاتصال له طلعت بسررعه لاعند صاحباتها وهن بيزفين صاحبتها

ياسمين : وين رحتي

الاء: كنت اكلم ...

ياسمين : من

صاحبتها : مالش ممشخره هكذا ما معش؟

الاء بصوت واطي وخازي : خطوبتي الخميس

صاااحين صاحباتها وحجرين ( زغررطين ، ) الف مبروك

واحده تسال : بمن ؟

والثانيه : عن حب !

الثالثة واللي هي ياسمين : الله يهنيكم ويتمم لكم بخير يارب

جلسين يزفين جمانه وحسن وشويه الاء ومجد..


https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIz_KDfjDgo7Gaxwg




📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍32🥰1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
👍1
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
روايات يمنية📚🇾🇪
روايـة البيـت الكبيـر للكاتبـة : عبيـر الكبسـي
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 236

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


البيت الكبير..
نجوى : قد شليتي الشنطه يا مرت اخي؟

ام مجد : كم قدلها خيرات

لمياء: يعني سارت موضه الأقمشة

ام الاء: الشراره ( نوع من الاقمشه المطرزه )  ماتسيرش موضتها

نجوى : يعني الشنطه مابش ناقصها شي؟

ام مجد ضحكت : قدهن 2 شنطتين يا اختي مجد فعلها شنطه حريوه مش خطبه حتى المقاسات من نفسه دبر روحه الله يسعدهم يارب ويتمم لهم بخير

ام ايه ضحككت : كم تحيليت له مادراه بالمقاس
كان بنت عمه في نفسه ولا درينا

نجوى نسيت نفسها وبتتكلم بعفويه : والله مادريت الا ذلحين والا قد كنت الصدق غاثيه وشقرح يا مرت اخي حين رفضتوا اكرم.. العيون كلها لفتت لنجوى ومرت اكرم..

لمياء ارتبشت تغيرت نظراتها اكثر من سؤال نفسها تسأل ماقدرت محد ادا لها فرصة

ام مجد حاولت تغالط الموضوع : وايحين عتسافروا؟
برأيش ايحين نحدد العرس

ام الاء لاحظت ربشة لمياء ومغالطه سليفتها : والله مانا داريه باقي لها هذا الترم الاخير تتمه و نحدد ع حسب عمل ابوها واي حين يقدر يرجع

الجده : سوا ..الله يسهل

لمياء ضاابحه من الوضع وقلبها بيفحرر  رسلت له رساله : جي الان اشتيك في موضوع مهم

اكرم : شويه يرجع مجد المكتب وانا اجي

لمياء: جحفه للمكتب ومجد ولك ، كيف انا اخر همك.. براحتك.

اكرم عصب وتنرفززز من اسلوبها وردودها... متحلف لها ماعد يمشي معها ع خير.


في الحفله..
الاء بتلبس عبايتها: بنات من طريقها في طريقي اوصلها معي

ياسمين : انا

الاء: يوو اين انتي من طريقي انتي شرق وانا غرب

ياسمين ضحكت : قد نقلنا ولو انتي ع البترول بتحبززي شاعبي لش

الاء ضحككت : الله يقلع شيطانش ماقصديش هيا البسي سريع.


فوق السياره

ياسمين جلست جنبها وحست الكرسي راجع لورا مسكت الدرج اللي قدامها وبتسحب نفسها مع الكرسي. .افتتح الدرج وفلتين الاوراق والملفات..

الاء لفتت لها ورجعت تشوف قدامها : كيف مرفس للسياره بدع بي

ياسمين ضحكت : تجملي معه ورتبيها له ، والا اقلش راعي شالفلفهن بعضهن فلتين عند رجلي. .

وطت تلقطهن وبترتبهن فوق بعض لقيت دعوات زفاف
هذه اطرحيها هنا لاينسى العرس بس لمحت لقب اكرم فتحت الدعوه اسمه ومطبوعه صورته ..

الاء لفتت شافتها بتقرا الدعوه : عرس من ؟

ياسمين ساررررحه في الدعوه وبتتذكر لما كانت تتجابر معه ع التصاميم وافكار دعواتهم والتاريخ المميز اللي بيفعلوا عرسهم فيه

الاء : يااي مالشششش حسستيني بتقري جريده عرس من

ياسمين : اكرم

الاء لفتت لها : هاا حق عرسه؟

ياسمين لفتهن كلهن مره واحده ودخلت الاوراق وقفلت.. خلت دعوه بس في يدها : الاء

الاء: ها

ياسمين : اللفه الجايه يمين






📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍21
.

البـيـت الکـبـيــر 🏠

البارت 237

👌🏻👇🏻 😍
📚 @rewayatyamania 🇾🇪


ياسمين : اللفه الجايه يمين

الاء : لفت بس السيارات موقفه في الحاره مابدخل

ياسمين بتتفرج مستغربه من جنب بيتهم صف سيارات : عادي البيت قريب شانزل تسلمي.. فتحت الباب ونزلت : شاشل هذه معي

الاء شافت لها بنظره زعل عليها وهزت راسها تمام

ياسمين مشيت للبيت وبتسمع من جنب الباب صياااح لفتت للسيارات اعمامها... جاوبت تلفونها :ها مالكم ؟

امها : لاتروحيش البيت ذلحين سيري امد عند صاحبتش اعمامش جوا شلوا اخوش ويشتوا يشلوش ولاتجاوبي تلفوناتهم.

ياسمين خافت ورجعت بسرررعه : طيب. .

وقفت واتصلت ل الاء.

الاء : ها مالش

ياسمين : ارجعي بسرررعه انا في اول الشارع مراعيه لش.

الاء لفت ورجعت : خير ، يله طيب ثواني بس


في المكتب..
مجد دخل: السلام عليكم

اكرم : وعليكم السلام

مجد لاحظ انه ضابح : تأخرت عليك

اكرم : عادي مابش شي

مجد : الحمدلله  شاف الساعه واستغرب ماقد اتصلت به

اكرم : وين كنت ؟

مجد : شليت السياره ل الاء ترجع بها وجيت

اكرم : المهم الف مبروك لكم والله يتمم ع خير ويسعدكم

مجد بفرررحه وابتسامه : امين و إيااكم يارب

اكرم طلع السجاره وولعها وجالس

مجد اتصل بها : وين انتي؟
اهاا ، يله تمام غلقي ماششغلش..

الاء جنبت السياره : ها مجد راعي..

بتكلم ياسمين :ياسمين مارايش ارقدي اليوم عندي
ياسمين : لا لا شاسير بيت خالتي بس امد مايروحوا

الاء : اصبري عندي فكره..

مجد : من هذي ياسمين اللي معش وترقد عندش ؟

اكرم طرح السجاره ولفت له.. مجد شاف تفاجؤ اكرم

الاء: صاحبتي ، اسمع المفتاح حق بيتنا عندك

مجد بيحسس جيبه خرج الميداليه وشاف: ايوه عندي

الاء: خلاص الان جايه للمكتب اشلهن منك وانت وصلنا للبيت

مجد : ليش اوصلكن خلي السياره معش عادي

الاء شغلت السياره ومشيت: لما اوصل عنسد.. يله مع السلامه..

ياسمين جالسه بتبكي : الله يشلهم مايشتوا مننا قد فلتنا لهم كل شي

الاء: اهدئي وصلي ع النبي ، ليش ايش حصل ؟

ياسمين : ياختي معي اعمام حق الجن معهم مشاكل واصل وهم في مشاكل وبسبب مشاكلهم قتلوا 2  جهال عادهم 15 و 16

الاء : يوو يمااه ليششش

ياسمين : مدري حياتهم كلها قتل وجنان ابي بسببهم مات هم يقتلوا ويجوا ينتقموا من اي حد في الاهل ماله دخل.

الاء : يا ساترررر وواحد منهم كمان ابو اكرم انتي عارفه انهم قتلوه قتل ثار.

ياسمين : عاررررفه وبس !!! انتي اللي مش عارفه ولا هو ولا اهاليكم ان احنا الاثنين مظلومين نفس الشي اللهم اختلف الدم بس

ابي ماقتل ابي انقتل غدر بسبب اخوته مأمنين نفسهم ومش هامين حد من الاسره






📚 @rewayatyamania 🇾🇪
👍3