عـٰٓشَٰـُـٰٓآقَٰـُـٰٓ آلَٰـُـٰٓرﯛ̲୭آيَٰـُـٰٓآتَٰـُـٰٓ
12.2K subscribers
251 photos
16 videos
684 files
26 links
بقلوب ملؤها المحبة وأفئدة تنبض بالمودة وروح تبحث عن روح الأخوة
نقول لكم بكل ما في الكون سعادة أهلاً وسهلاً..


أحبـائے القــــراء: لست گاتبة إنــما اتخير من الروايات ما قد يعجبكم

للتواصل
@nasra8yabot
Download Telegram
‏كذلك من فضائل قيام الليل أنَّ صلاة الليل أفضل من صلاة النهار، جاء في صحيح مسلم من حديث أبي هريرة رضي الله تعالى عنه قال صلى الله عليه وسلم: "أفضل الصلاة بعد الفريضة صلاة الليل"، أي المقصود في التطوُّعات ما هو السرُّ، وما هو السبب أنَّ صلاة الليل أفضل من صلاة النهار -أقصد في التطوعات-
من هي أخت سيدنا مُحمد ـ صلَّى الله عليه وسلم ؟
Anonymous Quiz
21%
أم حبيبة بنت أبي سفيان
15%
ام هانئ
64%
الشيماء
عُمر : دي مُختلفة، صدّقيني
تتنهَّد حائرة
يُمسِك بِكفّها : صدّقيني
تسحبهُ من بين يديه ببُطء : طيّب.. موافقة
تتهلّل أساريرهُ
تُضيف : ولكن.. تجاوبني على سؤالي في الأول
يرتبِك
وسن : دا شرطي الوحيد
عُمر : ماممكن نخلّي إجابة السؤال دا لبُكرا
وسن : حالاً يا عُمر ، وماتكذب عليّ في شي
يرخي كُرسيّه إلى الخلف، يستند بظهره عليه ورأسهُ إلى السقف : طيِّب ، والدِك كان صديقي فعلًا من فترة طويلة ، إحنا كُنا قُراب لبعض جدًا، أنا وانتي يعني.. لذلك أنا أضفتَ والدك على صفحتي، لأنو كان بيننا خُطط كتيرة لتعارُف عائلي وارتباط رسمي
وسن مُتسائلة : وإرتبطنا؟
عُمر : لأ
وسن : ليه؟ أبوي رفَضك؟
عُمر : أنا.. ما اتجرأتَ آخُد الخطوة دي
وسن : ليه؟
عُمر : أسبابٍ كتيرة، شرحها يطُول
وسن : طيّب، إحنا أكيد ماجينا لآخر البلد عشان نختصِر، بإمكانك تحكي !
يتأمّلها مُطوّلاً ، أصابِع كفّها الرقيقة التي تتحدَّث أكثر منها، لمعة عينيها.. دُنيا أُخرى لها غيْمُها وظِلّها، حركة شِفاهها المُكتنزَة بأنوثةٍ طاغيَة، عطرُها إذ يهيمُ في المكان يُقبِّل كل زاويةٍ فيه .. حضُورها الذي لا يكفيه مدى الكلمات شرحًا.. إنها هُنا، قريبَة، أقربُ من أيّ وقتٍ مضى، إنها نفَت تلك السنين الخمْس وأتَت، وهذا وربُّ القلب عيدُ القلبِ ؛ وجُلّ أفراحِه..
ترتبِك ، تسألهُ : مالَك؟
يأتيها صوتهُ حنونًا بعد صمتٍ طويل : بحبّك يا وسَن

●●●

ماليزيَا - بِقَصر عُمر الرشيد :

تضَع يارا الهاتف جانبًا مُتأفِّفه، تتأمَّل بيان الغارقة في بهجة ألعابها، تبتسِم ، تُناديها : بيبُو
تتنبَّه إليها : نعم مِس يارا
يارا : ماخلّصتي لعب لسه؟
تتثاءَب : لا ، ليس بَعد
تضحَك على حالها : تعالي، كفاية لعب خلاص
تترُك الألعاب بِطواعية وتأتي إليها
يارا : يا حواء، حواء
تأتيها حواء مهرولة : أيوة يا آنسة
يارا : خلاص يا حواء لمّي ألعاب بيان و أقفلي الغرفة وراك، إحنا حنمشي ننوّم بعد كدا
تبدأ في جمع الألعاب : حاضِر
تستند بيان إلى كتف يارا الجالسة على الأرض
تحملها يارا وتنهَص : الجميلة نعست؟
تهزّ بيان رأسها نعِسَة
تُقبّل خدّها ، تدخُل بها إلى حُجرتها وتُغلق الباب بقدمِها بهدوء، تضعها على الفراش بِرفق، تتمدد بجوارها : بيان حتنام على طول ولا محتاجة قصّة؟
بيان بخمُول : بيان تُريد قِصّة
تضحك ، تُغطّيها : حسنًا، سنحكي قصّة قصيرة
تلتفِت لتتفقّد هاتفها، لا يُوجد مكالمات ولا حتّى رسائل، لقد إتّصلت بٍعُمر مراتٍ عديدة مُنذ أن أتت، ولم يرُد حتى الآن
بيان : مس يارا
تتنبَّه إليها : أيوة ياروحي
بيان : حتنامي معاي؟
يارا : مس يارا مابتقدر تنام برا البيت
بيان : لماذا؟
يارا : لأنو عندها بابا زي بابا عمر، بيزعل لو عملت كدا
بيان : هل والدك يظل في البيت أثناء الليل ؟
يارا : أيوة ياحلوتي، حيمشي وين في وقت زي دا ؟
بيان : إلى حيث يذهب أبي، العمَل
تتنهَّد ، تُقبِّل رأسها بِحُنوّ : بابا عُمر شغله مختلف عن والدي، عشان كدا بيتأخَّر برا البيت ، تأخذ نفسًا عميقا ثُم تزفرهُ ، تُكمِل : بابا عمر ما قاليكي حاجة قبل ما يطلع يا بيَان؟
صمت
تُكرر : بيان؟
تنظُر إلى بيَان المُستلقية عن يمينها ، تبتسِم حينما تراها غارقة في حُلمٍ عميق ، تتنهَّد وهيَ تلعب بخُصل بيَان : الله يهديك يا عُمر.. الله يهديك

●●●

فجر اليوم التالي :

بِمنزل الجبَل، يُفيق من نومِه إثر صوت الهاتِف، لا يدري كيف ومتَى وأين غفا، يُغمض عينيه ويفتحهم مِراراً لتتضّح الرؤية، ينظُر عن يسارِه، ضوء طفيف بدأ يتسلّل من النافذة الخلفيّة للمنزل، يلتفت يُمنةً ، ليراها، يسند رأسهُ إلى ظهر الكُرسي وهو يبتسِم دون إدراك، تحتضن نفسها أوسَط الكنبة العريضَة، كفّها الصغير مُطبَق فوق فمِها مثل طفل رضيع، يُحرّك الهواء الداخل عبر النافذة خُصل شعرها الهارِبة من الحجاب، ينهَض ، يقف أمامها، خدُّها نديّ، بشرةٌ حنطيّة مُشرَّبة بِحُمرة، شامة تحتضن أسفَل عينها اليُسرى، وأُخرى تُقبِّل شِفّتها العُليا.. يأخذ نفسًا عميقًا، مليئًا بتفاصيلها، عطرها ولون خُصلها المُتمرِّدة، كفّها الصغير وسكُونها في النوم الذي يُنافي يقظتها، نفسًا طويلاً، يزفر معهُ حكايا الأمس، ساعات الليل التي مضَت واستغلَّت غفلتهم، دخُولهم إلى منزل الجبل بعد أن إشتدَّ بهِم البرد، ورُغم خوفها، وإرتباكها، إلا أن الحَكايا لم تهدأ بينهم، ظلّ يروِي، وظلَّت تُعقِّب، وتسأل، مُنذ اليوم الأوّل في موقع الإنشاء، مروراً بكُل المحاولات الفاشلة للإيقاع بها، مروراً بصداقتهم التي دامَت طويلًا، حتّى أتاحت لِحبّهم أن يكُون، توقّفت الحكاية كعادتها في المُنتصَف، غفَت وسَن، ونام الراوِي..
يُحِس بالهواء يلفح طرْف رداءِها، يأتي بالغطاء ليُدثّرها بِرفق، ما إن يستقر الغطاء فوق جسدها حتّى تنتفِض فزِعة، يجلس بجوارها مُتأسِّفاً : أنا آسف، صحّيتِك
👍2
في كُل مرّة تتذكرها، كانت هذهِ ردّة الفعل الوحيدة، ناهِد التي تقِف خلف الكوالِيس، إلى جوارها حوّاء، يدعمانِ بيان للوقوف خلف نجاحات والدتها بِثقة، تنسى بيان توتّرها ناظِرة إلى مِس يارا تُصفِّق لها، تزفُر مُبتسِمة، تبعَث لها جيسي بِقبلة عبر الهواء، فتبدأ حديثها بِثقة؛ بلهجة عربيّة طلِقَة، والترجمَة ترددّ خلف حديثها إلى عشرات اللُغات، لِتُبثّ عبر شاشات التلفاز العالميّة، تبدأ بالتعريف عن نفسِها، : خِرّيجة من كُلية الهندسة المِعماريّة، جامعة تايلور الماليزيّة، مُديرة لعدد من المشاريع المحليّة والعالمية، أقِفُ الآن أمام مشروع الأعظَم، فخورة بِما جنيتهُ طِيلة سنتين ، حتى أصِل لهذهِ المكانَة، لأنّ غايَة النجاح هيَ الرِضى، وأنا الآن، أحمل حُلمًا تاقَت إليه والدتي الراحِلة مُنذ عشرين سنة، ويغمُرني الرِضى؛ لأنّ هذا النجاح، هو نجاحها هيَ، قبل أن يكون نجاحِي.. أنا مُمتنّة لعظيم الإرث الذي تركتهُ لي، من عِلمٍ وعَطف وذكريات رقيقة، أُمي إمرأة إستثنائيّة، عانَت من فُقدان الذاكرة، حُرمَت من رؤية طٍفلتها، بيَان الماثِلة أمامكُم: أعنِي أنا.. لكنّها قاومت تيّار الفراق حتى إلتقيْنا، ولم يكفّ الدهر يختبر صبرها، أُصيب بسكتة دماغيّة في أيام شبابها الأولى، شُلَّ جهازها الحركي وظلَّت راكِدة على كُرسي مُتحرِّك سنة كامِلة، أُمي التي أحبَّت الحياة ونثرت أشعارها مدَى الأيام، كلماتها لحنُ على شِفاه، ترتيلٌ على شفاهٍ أُخرى، و قُوتٌ لقلوبٍ كثيرة، إنهُ ميلادُها الواحد والأربعين اليَوم، وميلادي السابع والعشرين، التاريخُ نفسهُ الذي أتى بِها أخذها للأبَد.. إنها تحت التُراب الآن، لكنّها باقيَة، معِي.. أحمِلها في قلبي ولا أنسَاها، هكذا أخبَرتني؛ هذا هو خلُودها.. أُخديها نجاحِي ولتهنأ روحها وترقُد في سلام.. دار النَشر إنجازٌ يخصُّني ويعنيني.. لطالما تُقت إليه، ولكنّ نجاحِي الأكبَر ، الذي أفخَر بهِ وأزهُو هُوَ أبِي، أرجوكم رحِّبُو معي بِملِك قلبي : مِستر عُمر الرشيد ..
ينهَض عن كُرسيّه مُرتبِكًا، تمُد لهُ بيان بِكفّها : تعال يا بابا !
يتقدَّم إليها وعينيهِ تملأها الأسئلة، يصعَد إليها، ترتمِي إلى حُضنِه، يُقبِّل رأسها بِحنوّ ، تبتعِد عنهُ، يُناديها : بيان، ما ورّيتيني إنو حطلَع الستيج طيِّب ! معقولة كدا يا بابا
تصِيح لهُ بإنجليزيّتها ضاحِكة : دعها تأتي من قلبِك وقُلها، أنت لها مٍستر عُمر الرشيد!
يبتسِم خجِلًا، يضحَك الجمهُور ، يُصفِّق حتى يُسكتهم بِحديثهِ : مساء الخير عليكم جميعًا..
يبتسِم سامي : ولدنا يا ، جايّة فيهو وقفة الستيج والله
تضحَك سجى : الله يخليك لجنس دا إنتَ بس
يتنحنح عُمَر : بِصراحة، لا أدري ما الذي عليّ قولهُ في صَرحٍ كهذا، أنا مُجرَّد أب، يحمل نجاحات طفلته في قلبِه ويتجوَّل بِها، لابُد أنني فخورٌ بتفوّقها على أقرانها، ونجاحها في سنٍّ مُبكِّر في أمرٍ شاقّ كهذا ، لكنّ مايجعلني أنبهر في كُل مرّة، هيَ قًدرتها على أن تكُون مُخلِصة لأحلام والدتها هكذا، إبنتي شيَّدت بناء مسجدٍ عظيم في السنة الماضيَة من حُر مالِها، وهذا أيضاً أحد أحلام والدتها الراحِلة،
يتنهَّد ، يطُول صمتهُ ، تجرفهُ الذكريات بعيدًا ، يعُود ليختم حديثهُ قبل أن يهجم عليه سيلُ دموعه : وسَن لم تكُن والِدة بيان فحَسب، برغم طفولتها المُمتدّة إلا أنها كانت والدة الجميع، لطالما منحَت جميع الأشياء أمُومتها، أًحبِّها وأحمِلها في قلبي، وسأظلّ أُصفِّق خلف نجاحاتها التِي تبنّتها طِفلتي الوحيدة.. مُباركتي لهذا النجاح هيَ أنّ وسَن إستحقت كًل هذا البَذل لِتصبُو روحها إلى أحلامها ، أتمنّى أن تهنأ حَبيبَتي الأولى في مَرقدَها، يلتفِت إلى طفلتِه الواقِفة أسفل الإستيج، يبعث لها بِقُبلةٍ يمسح دمعهُ عُقبَها : مباركٌ نجاحكِ ياصغيرتي..

تُشغِّل بيان مقطع فيديو أخير، يحمِل صورة وسَن بٍفستانها الأزرق الرقيق، فوق التلّ هُنالِك، في منزِل الجبَل ، تظهَر أصابع عُمر من خلف الكاميرا تعُد تنازليًا، فتبدأ في إلقاء قصيدتها ، تقِف على كُل كلِمة فيها وتبتسِم، ترسُم قلبًا لِعُمر، يُشير لها أن تنظُر إلى الكاميرا، تضحَك بإرتباك، فينخرِط الجميع في بُكاءٍ عميق.. والِدُها، عُمَر جمهورها الأوَّل، والدتها، سجَى ، جيسي ورغَد، سامِي وحتّى بيَان، التي أخذَت تُردد أبيات الشِعر، وصوتُ والدتها يعبُر خلال روحها دافئًا، يُحرّضها على البُكاء، فيعلُو صوتها مُردِّدا؛ مُقاوِماً سَيْل دموعها :

فتَاتِي ، عُرسُ دُنيايَا
بيانُ الحُلمِ بالأحرَى
وحتمًا ؛
"نُسخَتي الأفضَل 🤍

----

تمَّت بِحَمدالله. 💙
مُنتظرة أقرأ تعليقاتكم بِشغف، إنتو مرايتِي الوحيدة .

ُوسيال 🌸
2👍1
#مقتطفات
قبل فترة بسيطة لاقيت صديقة قديمة، آخر عهدي بيها كان وقت زواجها قبل سنة
فسألتها عن حالها من بعد السلام، قالت لَي
"زوجي توفِي بعد زواجنا بفترة بسيطة، ربنا يرحمه ويغفر ليه"
وقتها الدنيا دي ضاقت بَي شديد ،وبقيت ما شايفة قِدَّامي من الحُزُن!
بت في صغر سنَّها سبحان الله تكون أرملة، طيب إذا ده حزني أنا، كيف حزنها هي؟ كيف شعورها؟ كيف ألمها؟

مشيت وأنا ما عارفة كيف ألملم الشتات اللي دخل جوَّاي وقتها، لاقيت صحباتي وبقيت بحكي ليهم وببكي!
بعدها بي كم يوم، كان عندنا حلقة توحيد
والدرس كان "باب ما جاء في الصبر"
الشيخة وهي بتتكلم لينا عن أنواع الصبر
_صبر على طاعة الله
_صبرٌ عن معصية الله
_صبرٌ على أقدارِ الله

بعد ما شرحت مثال عن كل نوع وحكت عن عِظم أجر الصابرين
دخلت في باب الصبر على الإبتلاءات وعلى أقدارِ الله

فحكت لينا قصة الصحابية أم سلمة رضي الله عنها، كانت بتحب زوجها أبو سلمة جِدًا وكان من شدة حُبّو ليها، بيدعي ليها إنو لو مات، ربنا يرزقها بزوج أفضل منو!

سبحان الله في غزوة أُحُد، الصحابي أبو سلمة رضي الله عنه توفِي ، وجاء الخبر لي أم سلمة زوجته
فاتذكرت إنو مرة قال ليها إنو سمع حديث عن النبي ﷺ بقول فيه :«لا يُصِيبُ أَحَدًا مِنَ الْمُسْلِمِينَ مُصِيبَةٌ فَيَسْتَرْجِعَ عِنْدَ مُصِيبَتِهِ»، ثُمَّ يَقُولُ: «اللَّهُمَّ أْجُرْنِي فِي مُصِيبَتِي، وَاخْلُفْ لِي خَيْرًا مِنْهَا. إِلاَّ فُعِلَ ذَلِكَ بِهِ»
قالتها بينها وبين نفسها وردَّت على روحها "ومن خيرٌ من أبي سلمة؟"
أي إنها ما ح تلاقي أفضل منو أساسًا من شدة ما كانت شايفة إنها بتحبُّو سبحان الله ومن عِظم مصيبتها!
الشاهد من القصة إنو في آخرها، ربنا عوَّضها عن صبرها واحتسابها، وزوَّجها بالنبي، خيرُ خلقِ الله
وقالت من بعدها (فَقَدْ أَبْدَلَنِي اللَّهُ بِأَبِي سَلَمَةَ خَيْرًا مِنْهُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم)!

عاقبة الصبر دايمًا حميدة، حتى لو ما كُنا شايفين إنو في أفضل من الحاجة اللي ضاعت مننا دي
ربما بل وأكيد ربنا كاتب لينا خير أعظم في غيرها،
ده غير أجر الصبر عند الإبتلاء والمصيبة!

مهما فقدتِ في الدنيا دي، مهما حسيتي خاطرك انكسر لي فقدان زول عزيز، أو شي غالي عليك
اتذكري حديث النبي ﷺ ده، واحتسبي أجر الصبر، وأدعي ربنا يخلف ليكِ بالأفضل ويربط على قلبِك

واحدة من الحاجات اللي لاحظتَها، إنو صديقتي دي نفسها،كنتَ عرفتها وهي في بداية طريقها مع الحفظ فبشَّرتني إنها ختمت اللهم بارك
وواللهِ دون ما تكلّمني، كان واضح فيها قدر شنو أثر القرآن على نفسها وكيف إنو رابط على قلبها وماليها سكينة!
القرآن أعظم سلوى ليكِ عند الفقد، والاحتساب أعظم حاجة ممكن تسلِّي بيها نفسك لما تتذكري قوله عز وجل
"إنَّما يوفَّى الصابرون أجرهم بغيرِ حساب"

مهما كُنتِ شايفة إنها ضلَّمت وماف ضو في آخر الطريق، اتذكري أجر الصبر، واحتسبي؛ باكِر ربنا يفتحها عليك في الدنيا ويجزيك في الآخرة جنَّة ♥️

وشُكرًا
وعفوًا
👍3
#مقتطفات
تحليل لعلاقة زوجية مثالية

ذهب أبو العاص إلى النبي صلى الله عليه وسلم قبل البعثة وقال له:
أريد أن أتزوج زينب ابنتك الكبرى.
( أدب ).

فقال له النبي:
لا أفعل حتى أستأذنها.
( شرع ).

ويدخل النبي ﷺ على زينب:
ابن خالتك جاءني وذكر اسمك..
فهل ترضينه زوجا لك؟

فاحمرّ وجهها وابتسمت.
( حياء ).

فخرج النبي وتزوجت زينب أبا العاص بن الربيع لكي تبدأ قصة حب قوية..
وأنجبت منه علي وأمامة.

ثم بدأت مشكلة كبيرة ( عقيدة ) حيث بعث النبي نبيا..
وكان أبو العاص مسافرا وحين عاد وجد زوجته أسلمت.

فقالت له:
عندي لك خبر عظيم.
فقام وتركها.
( احترام ).

فاندهشت زينب وتبعته وهي تقول:
لقد بُعث أبي نبيا وأنا أسلمت.
فقال: هلا أخبرتيني أولا؟

قالت له:
ما كنت لأُكذِّب أبي..
وما كان أبي كذابا إنّه الصادق الأمين..

ولست وحدي لقد أسلمت أمي وأسلم إخوتي..
وأسلم ابن عمي (علي بن أبي طالب)..
وأسلم ابن عمتك (عثمان بن عفان)..
وأسلم صديقك (أبو بكر الصديق)..

فقال:
أما أنا لا أحب الناس أن يقولوا خذّل قومه وكفر بآبائه إرضاء لزوجته..
وما أباك بمتهم..
فهلا عذرتِ وقدّرتِ؟
( حوار بناء )..

فقالت:
ومن يعذر إنْ لم أعذر أنا؟
ولكن أنا زوجتك أعينك على الحق حتى تقدر عليه..
( فهم واحتواء ).

ووفت بكلمتها له 20 سنة..
( صبر لله ).

ظل أبو العاص على كفره ثم جاءت الهجرة، فذهبت زينب إلى النبي ﷺ
وقالت:
يا رسول الله أتأذن لي أنْ أبقى مع زوجي؟
( حب ).

فأذن لها ﷺ..
( رحمة ).

وظلت بمكة إلى أنْ حدثت غزوة بدر، وقرّر أبو العاص أن يخرج للحرب في صفوف جيش قريش..

زوجها يحارب أباها..
فكانت زينب تبكي وتقول:
اللهم إنّي أخشى من يوم تشرق شمسه فييتم ولدي أو أفقد أبي..
( حيرة ورجاء ).

ويخرج أبو العاص بن الربيع ويشارك في غزوة بدر..
وتنتهي المعركة فيُؤْسَر أبو العاص، وتذهب أخباره لمكة..
فتسأل زينب:
وماذا فعل أبي؟
فيقال لها:
انتصر المسلمون.
فتسجد شكرا لله..

ثم تسأل:
وماذا فعل زوجي؟
فقالوا:
أسره حموه.
فقالت:
أُرسل في فداء زوجي..
( عقل وتأني ).

ولم يكن لديها شيئا ثمينا تفتدي به زوجها..
فخلعت عقد أمها الذي كانت تُزيِّن به صدرها..
وأرسلت العقد مع شقيق أبي العاص بن الربيع إلى رسول الله ﷺ.

وكان النبي جالسا يتلقى الفدية ويطلق الأسرى..
وحين رأى عقد السيدة خديجة سأل:
هذا فداء من؟
قالوا:
هذا فداء أبو العاص بن الربيع.
فبكى النبي وقال:
هذا عقد خديجة..
( وفاء ).

ثم نهض وقال:
أيها الناس..
إنّ هذا الرجل ما ذممناه صهرا فهلا فككت أسره؟
( عدل ).

وهلا قبلتم أنْ تردوا إليها عقدها؟
( تواضع القائد ).

فقالوا:
نعم يا رسول الله..
( أدب الجنود ).

فأعطاه النبي العقد، ثم قال له:
قل لزينب لا تفرطي في عقد خديجة.
( ثقة في أخلاقه مع أنه كافر ).

ثم قال له:
يا أبا العاص هل لك أن أساررك؟
ثم تنحى به جانبا وقال له:
يا أبا العاص إنّ الله أمرني أنْ أُفرِّقَ بين مسلمة وكافر، فهلا رددت إليّ ابنتي؟

فقال:
نعم..
( رجولة ).

وخرجت زينب تستقبل أبا العاص على أبواب مكة، فقال لها حين رآها:
إنّي راحل.
فقالت:
إلى أين؟

قال:
لست أنا الذي سيرتحل، ولكن أنت سترحلين إلى أبيك..
( وفاء بالوعد )

فقالت:
لم؟

قال:
للتفريق بيني وبينك..
فارجعي إلى أبيك..

فقالت:
فهل لك أن ترافقني وتُسْلِم؟

فقال: لا.

فأخذت ولدها وابنتها وذهبت إلى المدينة..
( طاعة ).

وبدأ الخُطّاب يتقدمون لخطبتها على مدى 6 سنوات، وكانت ترفض على أمل أنْ يعود إليها زوجها..
( وفاء ).

وبعد 6 سنوات كان أبو العاص قد خرج بقافلة من مكة إلى الشام،
وأثناء سيره يلتقي مجموعة من الصحابة ويفقد قافلته.

فسأل على بيت زينب وطرق بابها قبيل آذان الفجر..
( ثقة ).

فسألته حين رأته:
أجئت مسلما؟
( رجاء ).

قال:
بل جئت هاربا..

فقالت:
فهل لك إلى أنْ تُسلم؟
( إلحاح وتعهد ).

فقال: لا.

قالت:
فلا تخف.. مرحباً بابن الخالة..
مرحباً بأبي علي وأمامة..
(فضل وعدل ).

وبعد أن أمّ النبي المسلمين في صلاة الفجر، إذا بصوت يأتي من آخر المسجد:
قد أجرت أبو العاص بن الربيع..
( إيجابية ).

فقال النبي:
هل سمعتم ما سمعت؟

قالوا:
نعم يا رسول الله..

قالت زينب:
يا رسول الله إنّ أبا العاص إن بعُد فهو ابن الخالة..
وإنْ قرب فهو أبو الولد..
وقد أجرته يا رسول الله..

فوقف النبي صلى الله عليه وسلم وقال:
يا أيها الناس إنّ هذا الرجل ما ذممته صهرا..
وإنّ هذا الرجل حدثني فصدقني..
ووعدني فوفّى لي..

فإن قبلتم أن تردوا إليه ماله وأن تتركوه يعود إلى بلده، فهذا أحب إلي..
وإنُ أبيتم فالأمر إليكم والحق لكم ولا ألومكم عليه..
( شورى ).

فقال الناس:
بل نعطه ماله يا رسول الله..
( أدب الجنود ).

فقال النبي:
قد أجرنا من أجرتِ يا زينب..
ثم ذهب إليها عند بيتها وقال لها:
يا زينب أكرمي مثواه فإنّه ابن خالتك وإنّه أبو العيال، ولكن لا يقربنك، فإنّه لا يحل لك..
( رحمة وشريعة ).

فقالت:
نعم يا رسول الله..
( طاعة ).
2👍1
تجملت يميني بخاتمه لأصبح أميرته, وانتقلت من ذمة أبي لذمته 💍♥️
وعقد قران قلبي على قلبه ❤️

ف ألبستها قلبي خاتم مودة وإجلال وثناء وألبستني قلبها تاج حب واستثناء ..❤️
رضيت بك قدرآ ❤️

الحب لمن أعز مقامنا ودخل بيوتنا وجعل حبنا حلالآ أمام الجميع 💍♥️
فإن الساعي إليك حلالآ لن يخونه دربه , وسيسوقه الله لعقر دارك مجرورا من قلبه ♥️♥️
قد أخترت قلبك البيت الذي يكون فيه اسمي الى الأبد وتكون عيناي وقلبي هناك كل الأيام💍♥️

مودة التجاني 🌻
1👍1
ما كنت عايزه أتكلم معاهو بس كلامو المستفز خلاني أتكلم و أطلع الجواي قلت ليهو بضيق ممكن توقف حرب الأعصاب دي؟ و ممكن اعرف انت عايز مِڼـّي شنو و ليه بتستهبل؟ بتتنافق ليه انَـَY̷ ̜̩̐̌̋O̷ ̜̩̐̌̋U̷ ̜̩̐̌̋ـَتَ ؟ دايما بتعمل نفسك ما فاهم و ما عامل شي و ما
_ لأنو انا بالجد ما فاهم عملت ليك شنو! لحدي أمبارح انتي الكنت غلطانه و مع ذلك غضيت نظر عن الكلام القلتيهو لي حتى م̷ـــِْن غير ما تجي و تعتذري مِڼـّي
قلت ليهو و اعتذر مـڼـڱ لشنو يعنى و انا شفتك بعيوني مع روان ، في غرفه وحده ، و قافلين الباب عليكم ، عايزني أكذب عِنۋۋۋ♡̷̴̬̩̃ نيّے يعنى؟ و حركاتكم الهسي دي بتثبت صحة الشفتو
خت يدينو على راسو و نزلهم مسح بيهم وشو و قال لي:
يا مها انا و روان ما كنا برانا كانت معانا نمارق و قفلنا الباب عشان روان خافت أمي تشوفها و تشاكلها ، جات هي و نمارق عشان يعتذروا مِڼـّي و انا قبلت اعتذارهم و بما اننا انهينا السوء البيناتنا فطبيعي جدا تشوفينا بنضحك و أكيد ما عايزاني احكي ليك كنا بنضحك في شنو!
و هسي فهي رسلت لي رساله محتواها "عاين لأمي و أمك بقوا يضحكوا كيف كأنهم ما كانوا متشاكلين " عشان كدا انا ضحكت و كتبت ليها "فعلا " و سكتنا على كدا و مع إني حالف ما أبرر ليك إلا انك شاطره فإنك تجيبي آخرتي لْـۆ سكت و خليتك على گـّيَفْك كنتي لسه ألفتي قصص و قصص
بعد كلامو دا سكت و ما رديت
_ لْـۆ كنت عارفك بتغيري علي كان عملت كدا م̷ـــِْن زمان 😉
......
_ بسم •اللّـہ̣̥ هسي بتبكي ليه! سألتك انا؟ مها !!
قلت ليهو و انا ببكي ياخ انا تعبت مـڼـڱ و م̷ـــِْن حركاتك دي ، ما قادره أفهمك انا ليه جيت طلبت يدي م̷ـــِْن أبوي و ليه جيت اعتذرت منو و اتراجعت ؟
اتخلع و قال لي متين الكلام دا؟
.......
_ قصدك أمبارح لما جيت بيتكم؟ ....ضحك و قال لي يا بت الناس انا جيت لأبوك عشان شغل ضروري دا اجابه للسؤال التاني ، أما الأول لأني بحبك و.....
طبعا بقيت مخلوعه مع إنو دا المَـرّھٌ التانيه اسمعها منو > قال لي ليه بتفصلي لمن اقول ليك بحبك ؟
.....
المهم يا زوله انا خلاص مليت م̷ـــِْن الإنتظار مع إنو باقي يوم واحد م̷ـــِْن ال3 أيام المفروض تتخذي فيها قرارك ، عارفك حتوافقي بس الما عارفو ليه احتجتي 3 أيام عشان تقولي قرارك؟ 🤣🤣 عارفك بتحبيني و ميته علي بس والله ما أكتر مِڼـّي عشان كدا خلينا نكسب الزمن عشان نكون مع بعض وافقي ياخ و ريحيني 🤣
ما قدرت أخفي ابتسامتي ، و في ثواني بس كنت برا المطبخ مع ناس إبتهال، سلمى قالت لي اييييك نسيناك عديل افتكرتك مشيتي بيتكم و نمتي هناك. اها ان شاء •اللّـہ̣̥ الصداع خفى😉 إبتهال قالت حيدر وين يخوااانا و عاينت لي حيدر جا طلع و قال ليها انا هنا! طبعا كلهم بقوا يضحكوا و يتهامسوا عدنان قال لي انتوا وقت بتحبوا بعض و ما بتقدروا تفترقوا ما تعرسوا و تريحوا نفسكم و تريحونا معاكم شايلين ليكم هم والله 🤣🤣 حيدر قال ليهو انا ما عِنـ.̷̷̸̷̐ـديّ مشڱلھِ اقنعوها لي بس، ابتهال قالت ليهو هي ذاتا ما عندها مشڱلھِ دي حركات ‏​‏​منـِْهـ♡̨̐ـِْا بس ، ما عرفت أودي وشي منهم وين بقوا يشغلوها لينا و طول القعده دي ما ريحونا 😂

في الًيَوُمًِ التالي:
_ غيتو قرارك انا عارفاه و انتي عارفاهو فماف داعي للتقله دي كلها يا بت ، حيدر دا انا عارفاك رايداهو م̷ـــِْن زمان و هو كمان رايدك بالحيل 🤣
قلت ليها حبوبه ياخ 🙈
_ اها قلتي شنو؟ ...ولا ماف داعي للسؤال ...خلاص قايمه أكلم أبوك
قلت ليها بسرعه حتقولي ليهو شنو؟
ضحكت و قالت لي مش موافقه؟ دا الماشه اقولو ليهو
سكته و ابتسمت > هي طلعت و بقيت قاعده و متوتره و بطقطق في أصابعي بعد شويه جاتني أمي حضنتني و بقت تزغرت ما تم دقيقه إلا و أبوي جا داخل و معاهو حبوبه قال ليهم دقيقه دقيقه خلوني اسمع الموافقه ‏​‏​منـِْهـ♡̨̐ـِْا هي
حييينا انا م̷ـــِْن أبوي يعنى حبوبه حتكذب عليهو مثلا! 🙈 ما قدرت أعاين ليهو نزلت راسي و سكته حبوبه قالت ليهو موافقه يا ولدي و لْـۆ ما كدا ما كان سكتت خاف انت قايلها مسكينه و هينه؟ عاين لإبتسامتها و وشها النور دا و حتفهم براك
غيتو حبوبه دا دخلتني في ضفوري 🙈😂
أبوي ضحك و قال لي طيب على بركة •اللّـہ̣̥ ح أدي الجماعه ديل الخبر ، بعديها جوا عماتي و بنات أعمامي بقوا يزغرتوا عمتي هاجر جات حضنتني و قالت لي الحمدلله بركه الوافقتي، ربنا يسعدكم مع بعض و ان شاء •اللّـہ̣̥ حياتكم كلها تكون سعاده ♥️

ما عارفه الأيام و الأسابيع مرت كيف لحدي ما جا يوم العرس كان جميل بكل تفاصيلو ، اغاني الدلوكه و لمة الأهل و الزغاريت كل التفاصيل م̷ـــِْن البدايه للنهايه كانت جميله بالحرف ♥️

انعقد عقد الود بين قلبي وقلبها عقدا لا يحله ريب المنون ❤️
نعم قد قبلت .. بوافر الحب قالها قلبي حينها ❤️

تجملت يميني بخاتمه لأصبح أميرته, وانتقلت من ذمة أبي لذمته 💍♥️
وعقد قران قلبي على قلبه ❤️

ف ألبستها قلبي خاتم مودة وإجلال وثناء وألبستني قلبها تاج حب واستثناء ..❤️
رضيت بك قدرآ ❤️
بعدها غسان شال لابتوبو ورجع بيتهم وطوالي قفل غرفتو عليهو ومسك تلفونو ودخل الفيس وكتب" يثبت البشري علي مر العصور أنه اسوء الكائنات شرا وإجراما ، بأمكانه التفنن وتقديم العروض القذرة والدنيئة بكل إتقان ، ويستطيع بسهولة ان يكذب يسرق يقتل يزني ولكنه يقف حائرا عند الحقيقة مستنكرا السوء الذي فيه ، نعم لقد تجرد البشر من الإنسانية " ، بعد فشى غليلو كلو بقى يصارع شعور الفضول الأتملكو ، يمد يدو عايز يفتح اللابتوب تاني يتراجع ويرقد في السرير ، كان برجف وبتنفس بصوت مسموع في الأخير ما قدر وأستسلم لفضلو القاتل ، فتح شبكة من تلفونو وجاب لأبتوبو وكتب red room وضغط بحث لقى كمية من الصور والمقالات والقصص اتجاهلها وجاب الفيديوهات ، جري جاب سماعتو وركبها عشان ماف زول يسمع غمض عيونو مسافة ودخل علي اول لايف بعد ما دفع ، ظهر زول لابس زي أرنب مخيف كدا اتكلم حبة بالأنجليزي كدا بعدها جاب ليهو طفلة عمرها 3 سنة تقريبا شقراء وعيونها خضر كانت بتبكي وخايفة وهنا في واحد من المشاهدين كتب أول طلب غسان ما قدر يفهم كل القالو بس أتفاجئ لمن الزول اللابس زي أرنب دا قلع للطفلة ملابسها كلها وجاب شاكوس ومسمار ورقد الطفلة وثبت المسمار علي وركها ورفع الشاكوس فوق وطاااخ دقاهو الطفلة بدت تصرخ بألم وتفرفر وداك يدينو كلها دم ويضحك بصوت عالي هنا غسان كان ماسك خشمو عشان ما يصرخ من الشافو ودموعو نازلة طوالي طلع من اللايف وبقى يبكي يعني تخيل طفلة صغيرة ما عندها ذنب يعملو فيها كدا !! بعدها فتح فيديو تاني كان واحد لابس شعر أخضر وعامل في وشو زي المهرج كان بقلع ليهو عين راجل وبعد ما طلعها ليهو حشرها في خشمو واجبرو علي أنو يبلع عينو!! بعدها مسك لسانو وجاب سلك كهربو بيهو الراجل وهو المسكين بصرخ قدرتو ، اول ما طلع السلك من خشمو لسانو طلع وكان مورم والدم بنقط ، المهرج جاب ليهو مشرط سنين مسك لسانو قطعو ليهو من حدو ورماهو ، غسان شهق وعضى لسانو من الخلعة طوالي طلع من المهرج مشى الأرنب ، لقاهو داقي المسامير في جسمها كلو بعدها بدا يطلع فيهو واحد واحد والطفلة مع كل مسمار بتصرخ اكتر لحدي ما تاني سكتت ، بس الطلبات لسع شغالة بالرغم من انها شبه ميتة ، الأرنب شرط بطنها وبقى يبول جوا بطنها والبول يجي مارق من خشمها وكمية قرف لا تصدق ، في الأخير غسان فاض بيهو وكتب ليهو : what Are you doing crazy banny man ,she is Litele childreen you must stopping
..(ماذا تفعل أيها الرجل الأرنب هي فتاة صغيرة عليك التوقف عن هذا .)

الراجل اللابس أرنب غضب وقرب من الكاميرا وقال بصوت مخيف: Are you jokeing me?? , you destroid my f***ing live show , l will regeted you ..(هل تمزح معي؟؟ لقد دمرت بثي المباشر اللعين سوف اجعلك تندم)
_ then l will call bolice for this crime..(أذن سوف أقوم بتبليغ الشرطة عن هذه الجريمة )

المشاهدين الباقين بقو جايطين وبكتبو في كلام كتير فجأة البث أنقطع وبعد دقيقتين رجع تاني في اللحظة دي في رسالة أنبثقت في شاشة غسان بتقول l will coming to you Gassan soon you my next victim..(سوف آتي أليك قريبا يا غسان أنت ضحيتي القادمة)

بعدها الشاشة ضلمت واللابتوب أبي يفتح وسخن شديد لدرجة دخان عديل طلع منو ، غسان بقى يرجف وجسمو تلج وبطنو قلبت طوالى جرى الحمام وأستفرغ الفي بطنو كلو ، أمو رحاب جاتو مخلوعة وقالت:بسم الله الرحمن الرحيم مالك يا غسان مش كنت عند ناس أسامة كويس أكلت ليك حاجة هناك ما نفعت معاك ولا شنو؟؟
_لا ما اكلت حاجة شربت عصير عندهم بس .
_طيب أقوم أعمل ليك نشأ تشربو .

غسان رجع غرفتو وهو بتذكر التهديد المباشر من الراجل اللابس لبس الأرنب وكمان عرف اسمو دا بيعني أنو قدر يهكرو ويصل لمعلوماتو ويبوظ ليهو اللابتوب حقو ، حسى بأنو وقع في ورطة كبيرة ، كان عايز يتصل لأسامة ويحكي ليهو عن كل شئ بس كدا امو حتشك انو في حاجة ، ف عشان كدا أجل كلامو لبكرة ورسل ليهو مسج بقول " تعال لي بكرا الصباح في بيتنا ضروري "

بعدها بقى يفكر في الحيحصل ليهو هل حتكون نهايتو في الغرفة الحمراء زي الطفلة الشقراء والراجل ولا الأرنب كان بخوف فيهز ساي و اكتفى بتهكيرو وتلف جهازو ، أتذكر انو هو في السودان والمجرم غالبا ما يكون في امريكا او اي دولة أوروبية فما حيقطع الفيافي دي كلها عشان ينتقم منو ، أثناء ما بفكر كدا امو جابت ليهو النشأ أكل منو حبة بعدها غمض عيونو وأستسلم للنوم .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

#في الصباح......
👍1
#اقتلت_ابي
#بقلم_عبير_بشير
-١٤-
أحيانًا يصبح وهمي عظيمًا
وأشعر بأن خطوتي التالية لن تكون أبدًا ولكنّي أتدبر أمري علىٰ الرغم من السقطات أستمر !
- للكاتب بول أوستر**


#**جرفتني الحياة ...تٌوهتني...اسقطتني ....ل طالما حلمت ان انام بهدوء كانني طفل صغير... لا يعلم م يجري حوله.... وددت ان أنشأ ك طفلة ذات الرداء الابيض ... اتراقص فرحا... و امي وابي ... يتناولون الحب حديثا.... عروقي تبتل بقهقهاتهم .... تمنيت...ان تحكي لي امي..بطولات أبي....ان تٌسمعني اسطورته.... في كل ليله وحروبه المتتالية من اجلي .. كي امتلئ به فخرا... تمنيت ... ان اقف بشموخ واحكي قصص ابي ... تمنيت ان اشعر فعلا انني ابنت ابي💔..تمنيت ان اقف بثبات واخبرهم انني ابنت ابيها💔تمنيت ان يزيدني علو وفخرا لا خزلان وخيبات💔
#عبير ..... الرشيد و م ذنب الرجل الذي اضاع شبابه في سبيلي .... هل جزاءه ان لا يشعر بشعور الابوه ..م ذنبه... اراد لنا حياة كريمة فاضعنا له شعور الحياه .... ليتني مت ودفنت ونسيت وتناسيت ل يسعد وينال
الدرجات العلى من الفرح والاتزان الحياتي.. تبا لي ...

#عبير_التي_ليس_لها_اب
__
في هولندا
الخبر كان صادم. ل ريم بس العاشتو م هين كانت زعلانة اكتر ع زوجها 💔 وبكت ودموعها م بتفيد ولا بتبرد💔القاهرة اكتر انو دا معمر ...

ريم:عايزة بتي😢😭😭😭اكيد الفاضل م بخليها انا متأكده م ح يخليها عايزه بتي يالرشيد انا عارفاه م بخليها والله م بخليها وبقت تبكي بهيستريا

الدكاترة جوو وادوها حقنة مهدئه اخدتها ونامت
_السودان

الفاضل: ي رامي تعال ...
رامي : ايوا
الفاضل:انا جبتك هنا عشان تتزوج وتملى البيت اولاد ومسؤولية ولا جبتك ل شغل معين وكلمتك لمن يجي زمنوو ح اوكلك بيه صح
رامي:معليش😔😢💔 ي سيدنا خيرك واصلنا من سنين وانا خدامك اكيد قول اي شي واسي ح اعملو ليك
الفاضل:الصبر حلو خلي الامور تمشي زي م هي ونشوف البحصل. اها راسك كيف م يكون رجع وجعك تاني 😏💔
رامي:الوقعة ضيعت عمري كلو لو م انت م عارف اظن كنت ميت اسي خيرك سابقك دايما م نتحرم دينك عندي عظيم ورقبتي سداده🤍🤍🤍🤍
(تتزكرو رامي دا اخو ريم😁😁)
____نمشي ل عبير
ماذن:وصلتنا معلومات مهمة شديد عن الفاضل
عبير:طمنا ان شاءالله خير
ماذن : ايوا حددنا مكانو وح يتقبض
عبير:💔😔
ماذن:مالك زعلانة كدا مفترض تفرحي اخدنا حقك وحق امك وحق اخوك
عبير:اخوي؟
ماذن:اقصد ابوك
عبير:.....
ماذن:طيب رأيك شنو اطلعك مشوار ظابط
عبير:..... شهقتت شهقه عمييقة و مسحت دموعها

كانت قاعده في كنبة ع طول ماذن نزل قعد في الارض وقصادها .
ماذن:طلعي الجواك ابكي م مشكله... اي مفترض تبكي .. بس اعرفي انتي م ليك علاقة بالكائن دا حتى لو دمو جاري في وريدك... حتى لو اتسمى والدك ... ابدا م تسمحي ليه يتسلل دواخلك ويحسسك انك اقل من زول او انو انتي م عندك اب م عندك سند... انتي سند روحك ياعبير انتي وصلتي للمرحله دي وانتي عايشة واثقه في ربنا وانو دا نصيبك من الدنيا وامتحان من ربنا جاك بالهيئه دي وبقولو ربنا اذ حب عبد ابتلاه .+ انا بعرف انك قوية جدا عندك الرشيد سندك وضهرك وعزوتك .. عندك ناس بتمنو يشيلو كل الجواك من حزن ويرموه آلبحر (سكت مسافه وابتسم).و عندك الشخصيه الجميلةة الواقفه قدامك دي والله بعتبرك زي بتي ياعبير 💙 انتي بتي انتي الحاجة الحلوة الجات من السماء وبردرب وقعت . (هيي بعيدا عن الرواية بردرب دي حلوة مش😂😂) وملت دنياي فرح هيي مالك ساكتة
عبير:ابتسمت وغطت وشها بيديها
ماذن:انا كزبت شوية صح م مليتني فرح😂الصاح والله مليتيني امل وتفاءول انتي حل لكل شي غلط في حياتي انتي سعادة مستقبلي وافراحو وماعايز اقول بحبك😂😭😂 عشان ح تموتي ماشفتي شكلك كيف ح اقوم جاري اناا
عبير:حيوااان مالو شكلي اسي
ماذن:اسي انا من الصباح بحكي وبقول في معلقه ماذن بن طلحة الاسدي دا ردك
عبير:(اتجاهلتو)😂ماذن زاتو م كان في اسم زي دا في الجاهلية
ماذن:اي بس م كان قبلك جاهليه بالنسبه لي وم كان بعدك دا عمري الجاي🔥
عبير:عاده انت بتحب تطبل كدا😂
مآذن:هو انتي صدقتي يعني😂
عبير الكلام طبعا جهجه كيانها وضرب الوتر الحساس بس بتتحاول تتمالك وعامله رايحة شديد عادة هي قوية شديد ول طالما جاتها فرص تحب بس قلبها ابدا م لان وهي دايما بتصد كل الاطراف البتحاول تقرب منها اذا حست بمشاعر منهم تجاهها بس المرة دي غير م قادرة تمنع روحهاا
عبير:مش قلت في مشوار ظابط ارح طيب
ماذن:طيب اجهزي
عبير:عولم
ماذن:في مهمة نحنا😂😂
عبير:عايزة اسالك صحي انت جياشي الدخلك في موضوع الفاضل شنو
ماذن:😳💔😁😁 يبت شنو تاني رجعتينا لموضوع الفاضل دا بعد ابتسامتك السمحة دي تاني تزكرينا بالماضي الأليم😂😂 م تشغلي بالك الحكاية واسطات +الجيش في حماية الشعب ونا في حماية عبيري وهي شعبي الأبي
- أرهقتهم الحياة 🖤
بقلمي "كديسة 🐈"
-14-
اقتباسه 💕
وقد تكسرنا الاسره احيانا 🖤🍃
{جوجيتا 🤍}



* دبي. *

بلسان عبد الرؤوف :-
طلعت من الفندق وحسب المعلومات العندي قدرته اصل لبيت إبراهيم وفعلا وصلته بس ادخل كيف لقيت حرس اتنين في الباب بقيت الف حوالين البيت ع اساس القى لي باب خلفي او حيطه قصيره او شباك اي شي المهم حاجه تدخلني جوه لفيت لمن راسي لفه م لقيت حاجه 🙄 منك لله ي ود عثمان رجعته بالباب الرئيسي اشوف ليك مره واقفه وبتكورك معا زول
........... : والله تالله ي إبراهيم رنين دي م تظهر خلال اسبوع دبي دي م تشيلنا 😡
إبراهيم : (الله يحرقك انتي والله لو م زهير راجلك شغال في القوات الخاصة كان لحقتك اختك وبتها 🙃😠😠)
# المره بعد كلامه ده فااتت طوالي عايز اقوم اطلع اشوف ليك راجل واقف وبتكلم معا الحرس كنته شاكي انو إبراهيم بس لمن الراجل جاء وقال ليهو ي معلم فاروق طالب بضاعه جديدة وقال تكون اقوى من حقت المره الفاتت اتاكدته انو ده إبراهيم بشحمو ولحمو
إبراهيم : خليني من فاروق اول كدي اشوف موضوع الزفته دي ان شاء الله تكون جنت وانتحرت عشان ارتاح منها وتلحق امها .
اعمل لي مكالمه سريع لمجاهد بالله
وليد : حاضر معلم

إبراهيم : الو مجاهد اسمعني ي زفت تمشي بكره وتصل لي الدكتور الزفت ده و
مهيد :-
م. سمعته باقي الكلام تاني لانو إبراهيم دخل جوه بس قدرته اعرف انو الكلام ده قاصد بيهو رنين والدكتور بس دكتور منو كدي اضرب لي مهيد احكي لي :

مهيد : اي ي عبدالرؤوف
عبدالرؤوف : اسمعني انا وصلته وم قدرته ادخل جوه بس في مره كانت واقفه وبتكورك معا إبراهيم و........................................................... الخ
مهيد : اممم م قدرته تسمع كلام الدكتور طيب ؟
عبدالرؤوف : لا والله
مهيد :طيب حلو اسمع مني قلت لي المره الطلعت دي كانت بتهدد في ابراهيم صح ؟
عبدالرؤوف : ايوه
مهيد : طيب بسرعه تابع المره دي وشوفه بتصل وين ؟
عبد الرؤوف : اتابعه وين اقول ليك ابراهيم عندو توزيع بضاعه بنقدر نقبضو بالثابت 🙄
مهيد : لا البضاعه هسي اكسر حنكه واعمل زي م بقول ليك
عبدالرؤوف :
# سمعته من مهيد وبقيت متابع المره لغاية م وصلت ليها ڤله ودخلت
مهيد : تمام خليك هناك لغاية الصباح وانا بديك تلفون
عبد الرؤوف : طيب تمام

في جانب مهيد :
قفلته من عبدالرؤوف وبقيت اتسحب طلعته بره الغرفه عايز اي طريقه ادخل المكتب عشان افتش ملف رنين واقدر اصل لي حاجه منو وحمد لله وصلته المكتب الأول فتشته وم لقيت الملف طلعته على المكتب التاني وبديت افتش بسرعه لغاية م لقيت الملف عايز اشيلو بس اشوف دكتور عباس جاي علي ومعاهو ممرضه بسرعه غتيت الملف بملف تاني عشان م يلاحظ لشي ومثلت اني بجدع في الاوراق وجاتني الحاله
د.عباس : نسرين ي نسرين مش قلت ليك المكتب ده م تخلي فاتح بعد تنضفي سوقي المريض ده واديهو حقنه مهدئه ي مريم (حقنة شنو ده كان ح يفضحني وبعدين تقريبا ده نفسو الضربني 😏) أسمعي كلامي اديهو جرعه ونص
مريم : بس ي دكتور
د. عباس : بلا بس معاك بديك مرتب في الفاضي انا 😒
مهيد : بتذكر البت ساقتني معاها واخدته الحقنه وبديت احس بجسمي تقيل وتاني م حسيت بشي.


عند دانيه :
صحيت لقيت المغرب اذن م عندي طريقه أطلع تاني صليت نزلته عملته لي اندومي وعصير شلتهم وطلعته فوق أكلته وصليت العشاء ماف موضوع فتحته التلفون دخلته الواتس لقيت آبي متصل :
أبي : سلام دانيه كيف حالك
دانيه : بخير الحمد لله وانت
آبي : والله حمد لله
دانيه : حمد لله + لقيت حال مريضك كيف ؟
ابي : والله للاسف حالتو متدهوره وم ح اقدر اجي بعد اسبوعين☹️
دانيه : ايواا بالشفاء العاجل ليهو أن شاء الله.
ابي : اللهم امين + بتمشي المستشفى ؟
دانيه : مشيت امبارح بس الليله حصلت لي ظروف م قدرته امشي
ابي : كويس والله انا حكاية شهر ولا شهر ونص كده بكون جيت ان شاء الله.
دانيه : ان شاء الله
# قفلته من ابي وبقيت أتذكر في رنين وانها بت صغيره ي ربي مرت بشنو البت دي لمن وصلت للمرحله دي م تستاهل والله ان شاء الله اقدر اساعده وتتعافى ان شاء الله 🌸🤍.


يتبع 🖤......
1
#أرتويت_عشقاً
الحلقة التالته
قلت ليو ابوي تعبان شوية م بقدر يسوك العربية وعايزين نرجع البيت طوالي دخل الصالة وخلاني وانا واقفة بعاين بدون م يرد علي😒قال لأبوي ارح ي عمي أنا بوديكم ياسر عندو حاجة بقضيها وبجي_ ابوي قال ليو لا ي ولدي انت ف نفسك تعبان م قصرت والله امشي ارتاح قال ليو م عملت شي ي عمي تماضر اختي كمان لو م وقفت معاها بتلقي متين ! طلعنا رجعنا البيت وكنا تعبانين وصلنا عبدالله وقال ليو ابوي شكرا ي ولدي وعقبالك وان شاء الله افرح بيكم واحضركم كمان مع ملاذ وارجع انت ارتاح كمان دخلنا البيت وهو رجع يودي ناس عمي لانو ايام العرس كانو قاعدين معانا وناس حبوبة وجدو رجعو معانا البيت ابوي قال لي جيبي لي الحبوب قلت ليو يعني انت نسيت تبلع حبة الضغط يااابوي!😟امي قالت ليو لشنو م بتتكلم ي حاج جريت اديتو الحبة بلعها وقلت ليو م لازم تنسى وتهمل الدواء يااابوي قال لي حاضر ي بتي 🙂 دخلت غرفتي ونمت ع طوول 😴 صحيت لقيت الساعة 12:00 دخلت الحمام اخدت شاور صليت طلعت اشوف ابوي بقى كيف واصبح ع امي لقيتهم بتكلمو قال ليها ي حجة انا ذاتي م عارف ده حصل كيف هو عمل لي كمين وكان قاصدني عايز يشوه سمعتي بالشيك المضيت عليو وهو اخدو امي قالت ليو الله يسلط عليو ويظهر الحق خلي امرك لله _ قال ليها م قدرت امشي اليوم لاني حاسي نفسي م كويس💔دخلت عليهم ف الهول قلت ليهم صباح الخير ف شنو 😟 ابوي قال لالا ماااف حاجة تعالي جمبي اقعدي عصري لي رجلي بوجوعني ي بتي قعدت وعصرت ليو رجولو وبقينا نتونس مع بعض بعدها أمي قالت لي ناس حبوبتك قالو راجعين بيتهم م بقدروا يقعدوا اكتر من كده ابوي قال ليها انا ذاتي كلمت امي رفضت قالت بيتها خلتو فاضي ودعنا ناس حبوبة وبكينا معاهم وساقهم ياسر بالعربية والبيت بقى فاضي لانو زمن العرس كان مليان وتماضر عدم وجودها آثر علينا شديد😭 عدت الايام والنتيجة طلعت كنت متوترة ابوي اتصل علي من الشغل عشان اديو رقم الجلوس اول مرة اترددت ف الاخير مليتو الرقم وانا حالي بالبلا امي بقت تقول لي خير م تخافي بتنجحي ونعمل ليك الحفلة الدايراها كان هدفها تهديني وم اتوترت وانا ماسكة التلفون منتظرة ابوي يرجع يكلمني😑اول رن فتحت الخط :الووو ابوي اهااا ؟ قال لي الحمدلله النتيجة سمحة نجحتي وباقي نختار الكلية بس😍 وانا بقيت ابكي😭 احمد ربنا❤️الحمدلله نجحت نجحت😍وأمي تزغد ومسكتني حضنتني وباركت لي ❤️كانت لحظة حلوة شديد وكل شوية الناس تتصل ع امي تسأل عن النتيجة ويباركو_لحدي ابوي جاء من الشغل اول م دخل جريت عليو حضنتو وباس رأسي. وانا بقول ليو نججحت نجحت 😍قال لي يلا انا بخش ارتاح ف غرفتي وأنتو اجهزوا نطلع نتعشى برا بالمناسبة دي ❤️اتصلت ع ياسر قال لي جاي كلمتو فرح لي وتبسط قال لي واخيرا حتخشي الجامعة وحتبقي بت ناضجة وواعية😂 قلت ليو اتصلت عشان نطلع نتعشى سوا بس عيني لو شافتك برتكب فيك جريمة وقفلت ف وشو الخط😤جهزنا وركبنا العربية سايق ياسر وابوي راكب قدام وانا وماما ف المقاعد ورا دخلنا المطعم اتعشينا واتبسطنا واتصورنا مع بعض وانا رفعت الصورة ف الحالة وكتبت عليها:النجاح لا يأتي من فراغ هو حصاد لما زرع خلال إجتهاد المرء وتحفيز من حوله وأنا أحمد الله ع هذه النعمة التي هي محاطة بي أبي أمي اخي شكرا من القلب😍 رجعنا البيت دخلت غرفتي اتصلت علي ملاذ بت عمي باركت لي وقالت لي بكرا بجي وتنسيق ملابس الجامعة عليها هي ذوقها انيق ف التنسق جات مشينا السوق اشترينا اللازم وظبطت معاي الحاجات _ ف يوم وانا شغالة باللابتوب لفت انتباهي موقع خاص بالرسم دخلت الموقع لاني بحب الرسم والفساتين وعندي دفتر برسم عليو كل م بلقى نفسي مزاجي رايق بقيت شغالة اشاهد الاشكال ورسمهاا ع الدفتر بتاعي ✍️واحدة من الرسمات قمت رفعت رسمة فستان وملون بالكبدي ع الحالة وكتبت (من خيالي وطبقته أناملي)جاتني رسالة من عبداالله كتب لي ده شغلك؟كتبت ليو نعم عندك شك🙄كتب لي : لا ابدا
_- رجع كتب لي رأيك شنو فترة الإجازة دي تجي عندي ف الشركة تشتغلي ف فرع التصميم احترت اقول شنو🤔 لانو م بينا كيميا ولا بهضمو حسمت الموضوع لمن كتتب لي اها ردي؟قلت ليو لا شكرا وقفلت . مرت الايام والوضع بقى مُمل بقيت افكر ف عرض عبدالله اني اشتغل معاو ف الشركة_ شلت دفتر الرسومات ومشيت وريت أمي انو ...الخ
قالت لي: شركة عمك النصري مافيها حاجة احسن تملى فراغك وتستفيدي من زمنك لحدي الجامعة تفتح وانا بكلم ابوك_ بعدها بيومين اتصل علي عبدالله قال لي يلا اجهزي ربع ساعة واكون عندك وانا اتصالو صحاني من النوم اثناء م قلت ليو شنو قفل الخط😑 رجعت نمت تاني التلفون رن قفلت رجع رن فتحت الخط قلت ليو م تتصل علي ياااخ انا نايمة😤رد علي قال لي ي بتتي قومي قلت ليو ابوي😮قال لي مفروض تكوني ف الشغل كلمني عبدالله قبل أمك ووافقت لانو حتشتغلي مع اخوي النصري وولدو يعني م محتاج نقاش الموضوع قفل الخط بقيت اكلم نفسي دي حالة شنو انا الجبت لنفسي اااخ ااخ جهزت طلعت لقيت عبدال
👍6
#مقتطفات
توبة مدمن
 يقول هذا التائب:(كان المنعطف الأول في حياتي في سن مبكرة جداً حيث كان عمري آنذاك ست سنوات لا غير، وقبل أن أعي الحياة وأدركها كما ينبغي صحوت على (مأساة عائلية).
لقد طلّق والدي أمي، وانفصلتْ عنه، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل ازداد الأمر تعقيداً حينما قررتْ أمي أن تتزوج.. واختار أبي زوجة أخرى، فأصبحت تائهاً، ضائعاً بين الاثنين.. وكما يقولون: (أمران أحلاهما مر).. فعند أبي كنت أقابل بمقالب زوجة أبي، أما عند أمي فكان زوج أمي يكشر عن أنيابه دائماً في وجهي، ومن الطريف أنني كنت دائماً حاضراً عند كليهما، وكنت أيضاً غائباً عن كليهما.. فكنتُ الحاضر الغائب، والموجود المفقود.
ومع هذه الظروف العائلية غير الطبيعية، ومع التفكك والاضمحلال الأسري، سقطتُ في هوة الإدمان مع رفقاء السوء، ووجدتُ معهم الملاذ الذي افتقدته، والعطف والاهتمام اللذين حرمت منهما، طبعاً لم يكن عطفاً واهتماماً خالصاً لوجه الله، وإنما من أجل الوصول إلى أغراضهم الخبيثة.
أصبحتُ أقضي معظم وقتي مع أولئك الأشرار ما بين شرب وتعاطٍ وإدمان، وحينما يسألني أبي أين كنت؟ أقول له عند أمي، وحينما تستفسر عن غيابي، أقول لها كنت عند أبي، وهكذا يظن كلاهما أنني موجود، وكنت مفقوداً ويعتقد كلاهما أني حاضر، وكنت في تلك الأثناء الغائب الوحيد.. الغائب عن الحياة.. الساقط في التيه والضياع.كان هذا هو المنعطف الذي ألقى بي في هاوية الإدمان، ولكن كيف خرجت إلى شط الأمان؟تلك قصة أخرى سأرويها لكم:ففي ليلة من الليالي، وبعد سهرة تطايرت فيها الرؤوس، وتلاعبت بها المخدرات، خرجنا من (الوكر) لكي نتنفس الهواء العليل ليزيدنا طرباً على طرب!! ونشوة إلى نشوة!! وبينما كنا في سعادة موهومة غامرة، وغيابات كاذبة، إذ بالسيارة تنقلب عدة مرات.كنا أربعة من الشياطين داخل السيارة، توفي الثلاثة ولم يبق إلا أنا نجوت بأعجوبة.. بفضل الله تعالى.
ومكثتُ في المستشفى عشرة أيام كاملة ما بين الحياة والموت، غيبوبة كاملة تماماً، كتلك التي كنتُ أحياها من قبل.
وأفقتُ من الغيبوبة الصغرى عقب الحادث، على حقيقة الغيبوبة الكبرى التي كنتُ أحياها، واكتشفتْ نفسي من جديد، وشعرت بالإيمان بعد أن مات الإحساس لديّ، وعدتُ إلى الله ضارعاً مستغفراً حامداً شاكراً لأنه تولاني وأنقذني من موتتين: موت السيارة، وموت الإدمان، وخرجت من المستشفى إلى المسجد مباشرةً، وقطعتُ كل صلتي بالماضي، وأحمد الله أنني دخلتُ المسجد بدلاً من السجن، والقرآن الكريم هو أوفى صديق لي الآن يلازمني وألازمه.هذه قصتي باختصار، وأنصح إخواني الشباب وغيرهم بالحذر من رفقاء السوء، الذين يلبسون للناس جلود الضأن من اللين، ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم قلوب الذئاب، كما أنصحهم بالبعد عن المخدرات فإنها رأس كل خطيئة، والله الموفق
#مقتطفات
قصة حقيقية مؤلمه  للغاية من عالم المخدرات على لسان صحابها                                جعلوني مدمنا
ساحكي لكم كم عنيت وكم تألمت مما أنا فيه ، هل اخبركم ما شاهدته وما حدث معي بسبب  تناول المخدرات من حشيش وماريجوانا وحتى الترامادول والهيروين ، لقد جربت كل شيء لا تتعجبوا ، اليوم احكي لكم قصتي لعلها عبرة وعظة لكل شاب يريد تجربة تلك الأشياء البشعة التي تدمر الصحة وتفقد العقل والصواب ، اسمى “أيهم ” شاب في الثلاثين من عمري الآن ، وقتها كنت أدرس بالجامعة  عندما دخلت ذلك العالم البغيض ، انا من اسرة غنية جدا توفر لي المال وكل سبل الراحة والرفاهية  المعروفة لن انكر فكل طلباتي مجابة ، والمال في يدي كثير لا أعرف أين أصرفه ربما هذا هو السبب لا أعرف في الحقيقية أين المشكلة .

ولكن كل أموال ونقود أطلبها أجدها في الحال بدون تأخير من أبي الذي يعمل في إحدى دول الخليج  هو وأمي  وكنت أنا أجلي مع جدتي  والخادمة مع أختي الصغيرة ، يزورنا أبي  وأمي كل ثلاثة أشهر فقط ، وكل طلباتنا مجابه  من الرفاهية فلا يتأخر ابي من  تقديم كل الاموال التى أطلبها  من أجل  الدراسة  الجامعية والكورسات والدروس التى أريدها ، بخلاف مصروف محترم وكل ما أريد .

كنت وحيد مع اختى وجدتي بلا رقابة ولا رفيق لن انكر ، تعرفت على بعض رفقاء السوء  في النادي الذي كان ابي يشترك لنا فيه على سبيل الترفيه ، وكان بعض منهم زملائي بالجامعة الخاصة التي تدفع بالدولارات في العام ، فلم ادخل جامعه حكومية  .

كنت اشعر بالملل  الشديد ، فعرض عليا صديق لي ان نقضي سهرة ونستمتع بشرب الحشيش والسجائر الملفوفه  كنت اشعر بالشغف الشديد لدخول ذلك العالم وتجربة شيء جديد ، وحقا ذهبت مع اصدقائي وجربت  ولقد اعجبني لقد كنا نعيش لذة لا حدود لها وننسى العالم كله مع المخدرات ، انتقلنا لانواع اخرى واخذت اجرب نوع بعد الاخر وانا اوهم نفسي بانني ساتوقف وقتما اريد و في اى وقت  وكانت هذه الكذبة التى دمرت حياتي وحياة معظم اصدقائي ،  الذين  ظنوا ان بامكانهم ان يتحكموا في المخدرات ويتوقفوا وقتما يريدوا وليس العكس.

بدأت  طريق المخدرات ولم استطع الخروج منه  والتوقف ،  اصبحت  مدمن  لسنوات  بدأت حياتي في الإنهيار  وفشل في الدراسة وسقوط متكرر، لم اكن اعرف ماذا افعل لدرجة انني حاولت الاعتداء على اختى الصغيرة وانا تحت تأثير المخدرات ، في ذلك اليوم كان وقت وصول أبي فانهار  أبي  وأنهارت أمي  وسقطت فاقدة الوعي لا تصدق ما فعلته وما وصلت إليه .

اصيبت امي يومها بجلطة في المخ ولا لا تصدق  ما رأته أمام عينيها  ، وبعدها اصيبت بالشلل وفقدت النطق ، أما أبي فاصيب بأزمة قلبيه حادة كاد يموت يومها لم يكن يتخيل أن يضيع تعبه ومجهودة وسنوات عمره وعمله سداء ، فكيف بعد أن وفر لي كل تلك الحياة الشعر الشاب انه المذنب فيما حدث وطلب التوقف عن استخدام المخدر، وقرر ان يتوب و يكريمة والاموال أفعل ما فعلت  واتحول لمدمن  ، لم يكن يعرف بأنه السبب هو كثرة تدليله و كثرة امواله وقلة اهتمامه هما ما سببوا لي ما أنا فيه  وما اوصلني لكي أكون مدمن ويضيع مستقبلي .

وقتها شعرت بالذنب الشديد وأنا أرى أمى وابي في المستشفى بين الحياة والموت وأختى تذهب لطبيب نفسي حتى تنسى ما كنت أود فعله بيها ، لقد دمرت تلك العائله ، شعرت بالندم الشديد وقررت التوقف عن الادمان ولكن للاسف الشديد  كان الاوان قد فات الاوان ،  ولم يعد هناك فائدة فحين ذهبت للمستشفي لاجراء الفحوصات بتلك المصحة النفسية  لعلاج الإدمان ، اكتشفوا اننى مصاب بالايدز نتيجة حقن المخدرات  والهيروين التي كنت  أخذها مع اصدقاء السوء  لسنوات طويله ، لكم كانت الصدمة والألم وضياع المستقبل والجسد ، فالأيدز هو تدمير لكل الجهاز المناعي وجسدي  والموت البطيء وقبلها تدمير لسمعتي وسمعة عائلتي ..

مات ابي يومها عندما عرف الخبر ، وبقيت امي بالشلل لمدة خمس سنوات وبعدها ماتت ، وكرهتني اختى وابتعدت فمن يومها لا تحدثني ابدا ولا اعرف عنها شيئا بعد ان تزوجت وهاجرت لامريكا مع زوجها اما انا فمازلت احيا لم اموت ولكنني مصاب بالايدز حتى اليوم ولم أمت رغم تدميري للجميع ، اعيش وحيدا منبوذا شريدا من الجميع لا يتقبلني أحد ولا حتى يريد معرفتي ، فكلما سمع أحد بمرضي اصابه التوتر والفزع واعيش أنا متمنيا للموت وادعوا الله أن يرحمنى مما أنا فيه ، لذلك قررت أن أكتب قصتي حتى يتعظ الجميع ابتعدوا عن ذلك الطريق فهو دمار وخراب اقسم لكم .
👍1
#مقتطفات
توبة مدمن
 يقول هذا التائب:(كان المنعطف الأول في حياتي في سن مبكرة جداً حيث كان عمري آنذاك ست سنوات لا غير، وقبل أن أعي الحياة وأدركها كما ينبغي صحوت على (مأساة عائلية).
لقد طلّق والدي أمي، وانفصلتْ عنه، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل ازداد الأمر تعقيداً حينما قررتْ أمي أن تتزوج.. واختار أبي زوجة أخرى، فأصبحت تائهاً، ضائعاً بين الاثنين.. وكما يقولون: (أمران أحلاهما مر).. فعند أبي كنت أقابل بمقالب زوجة أبي، أما عند أمي فكان زوج أمي يكشر عن أنيابه دائماً في وجهي، ومن الطريف أنني كنت دائماً حاضراً عند كليهما، وكنت أيضاً غائباً عن كليهما.. فكنتُ الحاضر الغائب، والموجود المفقود.
ومع هذه الظروف العائلية غير الطبيعية، ومع التفكك والاضمحلال الأسري، سقطتُ في هوة الإدمان مع رفقاء السوء، ووجدتُ معهم الملاذ الذي افتقدته، والعطف والاهتمام اللذين حرمت منهما، طبعاً لم يكن عطفاً واهتماماً خالصاً لوجه الله، وإنما من أجل الوصول إلى أغراضهم الخبيثة.
أصبحتُ أقضي معظم وقتي مع أولئك الأشرار ما بين شرب وتعاطٍ وإدمان، وحينما يسألني أبي أين كنت؟ أقول له عند أمي، وحينما تستفسر عن غيابي، أقول لها كنت عند أبي، وهكذا يظن كلاهما أنني موجود، وكنت مفقوداً ويعتقد كلاهما أني حاضر، وكنت في تلك الأثناء الغائب الوحيد.. الغائب عن الحياة.. الساقط في التيه والضياع.كان هذا هو المنعطف الذي ألقى بي في هاوية الإدمان، ولكن كيف خرجت إلى شط الأمان؟تلك قصة أخرى سأرويها لكم:ففي ليلة من الليالي، وبعد سهرة تطايرت فيها الرؤوس، وتلاعبت بها المخدرات، خرجنا من (الوكر) لكي نتنفس الهواء العليل ليزيدنا طرباً على طرب!! ونشوة إلى نشوة!! وبينما كنا في سعادة موهومة غامرة، وغيابات كاذبة، إذ بالسيارة تنقلب عدة مرات.كنا أربعة من الشياطين داخل السيارة، توفي الثلاثة ولم يبق إلا أنا نجوت بأعجوبة.. بفضل الله تعالى.
ومكثتُ في المستشفى عشرة أيام كاملة ما بين الحياة والموت، غيبوبة كاملة تماماً، كتلك التي كنتُ أحياها من قبل.
وأفقتُ من الغيبوبة الصغرى عقب الحادث، على حقيقة الغيبوبة الكبرى التي كنتُ أحياها، واكتشفتْ نفسي من جديد، وشعرت بالإيمان بعد أن مات الإحساس لديّ، وعدتُ إلى الله ضارعاً مستغفراً حامداً شاكراً لأنه تولاني وأنقذني من موتتين: موت السيارة، وموت الإدمان، وخرجت من المستشفى إلى المسجد مباشرةً، وقطعتُ كل صلتي بالماضي، وأحمد الله أنني دخلتُ المسجد بدلاً من السجن، والقرآن الكريم هو أوفى صديق لي الآن يلازمني وألازمه.هذه قصتي باختصار، وأنصح إخواني الشباب وغيرهم بالحذر من رفقاء السوء، الذين يلبسون للناس جلود الضأن من اللين، ألسنتهم أحلى من العسل، وقلوبهم قلوب الذئاب، كما أنصحهم بالبعد عن المخدرات فإنها رأس كل خطيئة، والله الموفق
👍1
#مقتطفات
قصة حقيقية مؤلمه  للغاية من عالم المخدرات على لسان صحابها                                جعلوني مدمنا
ساحكي لكم كم عنيت وكم تألمت مما أنا فيه ، هل اخبركم ما شاهدته وما حدث معي بسبب  تناول المخدرات من حشيش وماريجوانا وحتى الترامادول والهيروين ، لقد جربت كل شيء لا تتعجبوا ، اليوم احكي لكم قصتي لعلها عبرة وعظة لكل شاب يريد تجربة تلك الأشياء البشعة التي تدمر الصحة وتفقد العقل والصواب ، اسمى “أيهم ” شاب في الثلاثين من عمري الآن ، وقتها كنت أدرس بالجامعة  عندما دخلت ذلك العالم البغيض ، انا من اسرة غنية جدا توفر لي المال وكل سبل الراحة والرفاهية  المعروفة لن انكر فكل طلباتي مجابة ، والمال في يدي كثير لا أعرف أين أصرفه ربما هذا هو السبب لا أعرف في الحقيقية أين المشكلة .

ولكن كل أموال ونقود أطلبها أجدها في الحال بدون تأخير من أبي الذي يعمل في إحدى دول الخليج  هو وأمي  وكنت أنا أجلي مع جدتي  والخادمة مع أختي الصغيرة ، يزورنا أبي  وأمي كل ثلاثة أشهر فقط ، وكل طلباتنا مجابه  من الرفاهية فلا يتأخر ابي من  تقديم كل الاموال التى أطلبها  من أجل  الدراسة  الجامعية والكورسات والدروس التى أريدها ، بخلاف مصروف محترم وكل ما أريد .

كنت وحيد مع اختى وجدتي بلا رقابة ولا رفيق لن انكر ، تعرفت على بعض رفقاء السوء  في النادي الذي كان ابي يشترك لنا فيه على سبيل الترفيه ، وكان بعض منهم زملائي بالجامعة الخاصة التي تدفع بالدولارات في العام ، فلم ادخل جامعه حكومية  .

كنت اشعر بالملل  الشديد ، فعرض عليا صديق لي ان نقضي سهرة ونستمتع بشرب الحشيش والسجائر الملفوفه  كنت اشعر بالشغف الشديد لدخول ذلك العالم وتجربة شيء جديد ، وحقا ذهبت مع اصدقائي وجربت  ولقد اعجبني لقد كنا نعيش لذة لا حدود لها وننسى العالم كله مع المخدرات ، انتقلنا لانواع اخرى واخذت اجرب نوع بعد الاخر وانا اوهم نفسي بانني ساتوقف وقتما اريد و في اى وقت  وكانت هذه الكذبة التى دمرت حياتي وحياة معظم اصدقائي ،  الذين  ظنوا ان بامكانهم ان يتحكموا في المخدرات ويتوقفوا وقتما يريدوا وليس العكس.

بدأت  طريق المخدرات ولم استطع الخروج منه  والتوقف ،  اصبحت  مدمن  لسنوات  بدأت حياتي في الإنهيار  وفشل في الدراسة وسقوط متكرر، لم اكن اعرف ماذا افعل لدرجة انني حاولت الاعتداء على اختى الصغيرة وانا تحت تأثير المخدرات ، في ذلك اليوم كان وقت وصول أبي فانهار  أبي  وأنهارت أمي  وسقطت فاقدة الوعي لا تصدق ما فعلته وما وصلت إليه .

اصيبت امي يومها بجلطة في المخ ولا لا تصدق  ما رأته أمام عينيها  ، وبعدها اصيبت بالشلل وفقدت النطق ، أما أبي فاصيب بأزمة قلبيه حادة كاد يموت يومها لم يكن يتخيل أن يضيع تعبه ومجهودة وسنوات عمره وعمله سداء ، فكيف بعد أن وفر لي كل تلك الحياة الشعر الشاب انه المذنب فيما حدث وطلب التوقف عن استخدام المخدر، وقرر ان يتوب و يكريمة والاموال أفعل ما فعلت  واتحول لمدمن  ، لم يكن يعرف بأنه السبب هو كثرة تدليله و كثرة امواله وقلة اهتمامه هما ما سببوا لي ما أنا فيه  وما اوصلني لكي أكون مدمن ويضيع مستقبلي .

وقتها شعرت بالذنب الشديد وأنا أرى أمى وابي في المستشفى بين الحياة والموت وأختى تذهب لطبيب نفسي حتى تنسى ما كنت أود فعله بيها ، لقد دمرت تلك العائله ، شعرت بالندم الشديد وقررت التوقف عن الادمان ولكن للاسف الشديد  كان الاوان قد فات الاوان ،  ولم يعد هناك فائدة فحين ذهبت للمستشفي لاجراء الفحوصات بتلك المصحة النفسية  لعلاج الإدمان ، اكتشفوا اننى مصاب بالايدز نتيجة حقن المخدرات  والهيروين التي كنت  أخذها مع اصدقاء السوء  لسنوات طويله ، لكم كانت الصدمة والألم وضياع المستقبل والجسد ، فالأيدز هو تدمير لكل الجهاز المناعي وجسدي  والموت البطيء وقبلها تدمير لسمعتي وسمعة عائلتي ..

مات ابي يومها عندما عرف الخبر ، وبقيت امي بالشلل لمدة خمس سنوات وبعدها ماتت ، وكرهتني اختى وابتعدت فمن يومها لا تحدثني ابدا ولا اعرف عنها شيئا بعد ان تزوجت وهاجرت لامريكا مع زوجها اما انا فمازلت احيا لم اموت ولكنني مصاب بالايدز حتى اليوم ولم أمت رغم تدميري للجميع ، اعيش وحيدا منبوذا شريدا من الجميع لا يتقبلني أحد ولا حتى يريد معرفتي ، فكلما سمع أحد بمرضي اصابه التوتر والفزع واعيش أنا متمنيا للموت وادعوا الله أن يرحمنى مما أنا فيه ، لذلك قررت أن أكتب قصتي حتى يتعظ الجميع ابتعدوا عن ذلك الطريق فهو دمار وخراب اقسم لكم .
سامد: لا اعتقد بحسب جواسيسنا في مملكة جلجامش لم يظهر عليهما حتى الآن سوى بعض قوى الجن ولكن هذه القوى مع ضعفها تزداد مع الزمن شيئاً فشيئاً

عيقم: مالعمل الآن وقد اقتربنا من النصر تظهر لنا هذه الفتاة من اللامكان لتسلب قلب وريث عرشي لابد من قتلها

طنطل: إن سمح لي مولاي أن اثبت له اني كفؤ بورث عرشه وآتي له برأسها

عيقم: وهل تأمن على نفسك من سحر عينيها لو رأيتها مرةً اخرى لا أظن

طنطل: إن لم استطع كبح جماح قلبي فلا استحق ان اخلفك في مملكتك انا لست جلجامش لن اعشق إنسية يا أبي اعطني الفرصة لأثبت لك وللجميع ما أقول

عيقم: هل تعي ما أنت مقبل عليه حتى تستطيع قتل هذه الفتاة لابد من قتل جلجامش
لتبطل سحر الخاتم ولقتل جلجامش لابد من هزم جيشه

طنطل: لن اعدم الوسيلة فقط اعطني الفرصة

عيقم: لك هذا ولكن حذار إن عشقتها لن احرمك من العرش فقط بل سأنفيك من مملكتي للابد

طنطل: حسنا

يتبع ....
كان تفكير جلجامش مشغولاً في سيف اللهب الذي انطفأت نيرانه ولم ينتبه أن الأكسجين بدأ يتسرب من المكان

أمسك جلجامش بسيف الرعد وغرزه في الشجرة وأخذ يصعقها بشدة

فوراً انغمس طالوت داخل المطاط الذي كان عازلاً للطاقة الكهربائية ويحميه من صعق الرعد

أمسك جلجامش بسيف عين الذئب وأحدث زوبعة كبيرة جداً مما أفرح قلب طالوت فالزوبعة قامت بتسريع انتشار غاز ثاني أكسيد الكربون في المكان كله

لم يكن جلجامش يعلم مالذي يحدث حوله فقط كان ينتظر ان تنهار الشجرة أمامه من جراء الصعق وهذا أيضاً ماكان ينتظره طالوت كان ينتظر انهيار الشجرة وانهيار جلجامش أيضاً

كان طالوت يتغذى بالأكسجين الذي تمتصه الشجرة أم جلجامش فقد امتلأ صدره بثاني أكسيد المربون دون أن يشعر

ضرب جلجامش هيڤيا بالزوبعة فغدت الزوبعة الرعدية تهز هيڤيا هزاً عنيفاً

فجأةً أحس طالوت أن عملية البناء الضوئي قد بدأ تتباطأ بشكل سريع مما يدل على قرب موت الشجرة

وهذا ماكان ينتظره طالوت

كان الشجرة تذبل وتتكسر وفجأة توقف البناء الضوئي

ماتت هيڤيا

قام طالوت فوراً بمد يديه للأسفل واستدعاء سيف الريشة بعد أن أصبح بمقدوره تحريك يديه وقد استعاد بعضاً من عافيته جراء تعرضه للهذه الكمية الهائلة من الأكسجين

انطلق سيف الريشة بسرعة واخترق الشجرة

استغرب جلجامش من هذه الريشة السريعة التي اخترقت الشجرة ودخلت بداخلها

فجأةً انفجر جذع الشجرة وانبثق منه دخان كثيف يتجه نحو جلجامش بسرعة

كان هذا هو طالوت ممسكاً بسيف الريشة وطائراً نحو جلجامش بسرعةٍ رهيبة

كان المطاط مازال ملتصقاً بطالوت

حاول جلجامش تفادي هذا الهجوم المباغت والغريب لكنه ما إن حاول القفز وإذا به يترنح فهو لم يتنفس منذ وقت طويل

وصل طالوت لجلجامش ودخل جلجامش داخل غيمة الدخان وبشكل سريع التقت عيناهما

طالوت وجلجامش وجهاً لوجه لأول مرة

كان جلجامش مشوش الذهن والتفكير

أمسك طالوت بجلجامش فانفك المطاط من طالوت والتصق بجلجامش وانجذب جلجامش لداخل الشجرة بقوة رهيبة فيما ابتعد طالوت طائراً بعيداً مزهواً بانتصاره على جلجامش أمير الجن وهذه الشجرة السحرية في آنٍ واحد

ارتطم جلجامش بالشجرة بقوةٍ رهيبة والتصق بها وكأنه أسدٌ ضخم قد تم اصطياده

وانطلق طالوت بحثاً عن السعلاة فهي تسعى لقتل عشتار وعليه أن يقتفي أثرها ويصل إليها قبل وصولها لعشتار ليقتلها وتكون هي من يدله على مكان عشتار لكن كيف سيجد السعلاة!

في هذه الأثناء كانت نارين قد أخذت عشتار للمغارة بأن أحدثت زوبعة عظيمة طارت بهما نحو المغارة التي كان يعيش فيها الأجهش تريد وضع عشتار في تابوت زجاجي مليء بزهور الياسمين كي تستطيع سلب قوة عينيها

دخلت الاثنتان في المغارة

ومشت نارين خلف عشتار

كانت عشتار تمشي بيأس واستسلام

وصلت الاثنتان للشلال الذي داخل المغارة

قالت نارين آمرةً عشتار:

– هيا اصعدي ونامي في التابوت

نظرت عشتار للتابوت ثم نظرت لنارين قائلة:

– إن أخذتي هذه القوة من عيني يا نارين سأموت هل تعلمين ذلك!

صرخت نارين:

– قد ماتت أمي بداخل التابوت بسببك وعليك أن تواجهي نفس المصير

صعدت عشتار للتابوت وهي تبكي واستلقت بداخله واستلقت نارين بجانبها وأغلقت التابوت

كانت عشتار تنظر لنارين ورفعت كفها وأخذت تمسح على رأس نارين فبكت نارين ثم قالت:

– سأتم ماكان أبي ينوي فعله هذه القوة يجب أن تعود لمكانها الطبيعي

استسلمت الاثنتان للنوم

أفاقت عشتار في نفس الحلم الذي حلمت به من قبل على سرير خشبي في كوخ من القش خرجت من الموخ لترى نفسها أمام ممر رملي تحف بجانبيه أشجار الياسمين ويتجه هذا الممر نحو بحيرة صغيرة

مشت عشتار هذه المرة وهي تدري أين المكان الذي ستذهب إليه

مشت وهي تدري أنها تمشي إلى الموت

وصلت عشتار للبحيرة الصغيرة التي كان يحف بها أشجار الياسمين

والصخرة التي تتوسط البحيرة وفوقها كانت تجلس نارين بانتظار عشتار

مدت نارين يدها نحو عشتار

أنزلت عشتار رأسها للأرض والدموع تنهمر منها بصمت دون توقف

مدت عشتار يدها نحو نارين وهي ترتعش

أمسك نارين بيد عشتار بقوة فأحست عشتار بوجع شديد في عينها ورأسها

بدأ المكان يهتز

جثت عشتار على ركبتيها داخل الماء وهي تنتفض ونارين تنتفض أيضاً

خرجت القوة التي في عين عشتار كشعاع أبيض أو نور بلوري واتجه ذلك النور نحو نارين

فجأةً توقف ذلك النور بين عشتار ونارين

كانت نارين تنظر لذلك النور الذي بدأ يتشكل بشكل ما

تشكل النور على هيئة لواح أم نارين

وأخذت تلوح بالنفي في وجه نارين ثم خرج صوت من ذلك النور كصوت لواح:

– نارين.. هذه القوة ليست لك ياحبيبتي هذه القوة وهبتها لعشتار

بكت نارين وقالت:

– لكنها تسببت في موتك يا أمي

أجابها النور:

– وأنا تسببت في موت أمها يانارين

ثم مدت لواح يدها وأخذت تمسح على رأس نارين التي كانت تبكي بحرقة أغمضت نارين عينها تريد أن تحس بحرارة الحنان وحين فتحت عينها مرةً أخرى وجد أن عشتار هي من يمسح على رأسها والنور محيط بها كهالة نورانية
👍2
#عشتار
الجزء الثاني
-١٣-

“حين كنت صغيراً كنت أظن أن أبي هو أعظم رجل في الدنيا لكنني حين كبرت اكتشفت أنني قد كنت على حق”

كان جلجامش يسير وهو يتذكر أباه بعد أن أثارت معركته مع سوسيرا ذكرياته بوالده

كانت علاقة والد جلجامش بجلجامش تختلف عن بقية إخوته مع أنه لم يكن أكبرهم إلا أنه كان أشبههم بأمه في شكله وأشبههم بأبيهم في قوته وأخلاقه

كان جلجامش منذ ولد هادئاً

لم يبكي قط

ولم يخف قط

كان شخصيته تثير أباه يوماً بعد يوم وهو يكتشف أن جلجامش ليس كبقية أبناءه لذلك رباه تربية خاصة وكأنه كان يعده لأن يكون ملكاً بعده

كان إخوته يغارون من تقريب والده له وكأنهم كانوا يعلمون مالذي ينوي والدهم فعله

حين شب جلجامش كان يريد تجربة كل شيء لكي يثبت لوالده وإخوته أنه الأقوى والأفضل

قاد الجيوش وتغلب على أقوى مردة الجن حتى ذاع صيته

كان الملك يتولى تدريبه بنفسه وكان يشد عليه ويرهقه ويتحداه دائماً

وكان جلجامش سعيداً جداً بهذه المعاملة الخاصة

حتى جاء ذلك اليوم حين طلب جلجامش من والده أن يذهب لعالم الإنس

تردد والد جلجامش قليلاً في الموافقة على طلب جلجامش إذ أن ذهاب الجني لعالم الإنس محفوف بالمخاطر على الجني نفسه وأيضاً على الإنس

كما أنه يتطلب طاقة كبيرة

لكن على أية حال لم يكن والد جلجامش يرفض طلباً لجلجامش

أعطاه بعض النصائح والمعلومات

شق جلجامش طريقه لعالم الإنس

كان يوجد عدة مخارج أو نقاط وصول بين العالمين

سلك جلجامش أقربها

كانت أقرب نقطة الوصول بين البعدين عالم الإنس والجن هي شجرة تفاح سحرية توجد في عالم الإنس وتمتد جذورها لعالم الجن

سلك جلجامش طريقه لأول مرة

أبصر الحياة في عالم الإنس

تشكل بشاكلتهم

أحب عالم الإنس

الإنس مسالمون

لديهم العواطف لها تأثير كبير في علاقاتهم

طبقيتهم أقل

لكن أكثر شيء أثار إعجاب جلجامش بعالم الإنس هو أن الإنس يعتمدون على العقل أكثر من القوة

كان جلجامش يظن أن قوته تكفيه للتصدي والتغلب على أي شيء لكنه فوجئ في عالم الإنس أن الإنسان يتعامل ويواجه الأمور بعقله ويحلها حلولاً يستطيع الجني حلها بقوته لكن هذا الحل يتطلب قوةً كبيرة ومجهود أحياناً لذلك طلب من والده أن تستمر زياراته لعالم الإنس لأنه أحس أنه يستفيد منهم

لم يعارض والد جلجامش الأمر وأعجب بالفكرة التي أثارت سخرية إخوته منه

إرتاد جلجامش الأسواق والمحافل كان يقف ويتفرج على مشكلات الناس وكيف يقومون بحلها

اكتشف جلجامش أن قوة الإنسان الجسدية محدودة بجسمه لكن قوة عقله لاحدود لها كما في الجن هذا الأمر الذي حاول شرحه لوالده وإخوته لكنه لم يلاقي قبولاً بل كان محط السخرية

قال جلجامش مرة:

⁃ لكل شيء في هذا الكون توازن ومعادلة لماذا خُلق الجن بهذه القوة الجبارة وخُلق الإنس ضعفاء لاشك أنهم يملكون شيئاً يجعلهم يتساوون معنا إنهم يملكون قوة العقل ليس جميعهم بالطبع فمثل الجن ليس كل الجن أقوياء جداً كذلك الإنس ليس كلهم أذكياء جداً إنها موازنة كونية يجب التسليم بها…

لم يقتنع منهم حول جلجامش بكلامه لاسيما أنه يوجد في عالم الجن عباقرة عظماء إلا أنه حاول إثبات قضيته والدفاع عنها أكثر من مرة وتوصل جلجامش لقناعة لخص فيها الفرص بين عالم الجن والعالم الإنس في التعامل مع الأمور فالإنس تلجأ للقوة عند انهزام العقل والجن تلجأ للعقل عند انهزام القوة

استمر جلجامش في ذهابه لعالم الإنس كان كل مرة يتسلل عن طريق شجرة التفاح التي كانت موجودة في منزل لأحد الإنس

كان يوجد في هذا المنزل فتاة صغيرة وجميلة كانت دائمة الجلوس في الحديقة تلعب وتمشط شعرها

كانت ذات عينين ساحرتين وجميلتين

كان جلجامش يراقبها وهي تكبر وكلما كبرت ازدادت جمالاً وسحراً

حتى تعلق بها جلجامش ولم يكن يدري أنه عشقها

كانت تلك الإنسية هي عشتار

إلى أن جاء ذلك اليوم الذي قابل والد جلجامش جلجامش وقال له أنه حان الوقت الذي يجب عليه أن يتزوج وكان يعد له ابنة عمه جنية عظيمة القوة والجمال تدعى بلقيس

مذ ولدت قد تمت تربيتها لشيء واحد وهو أن تكون زوجة جلجامش

لأول مرة قام جلجامش برفض طلب لوالده وأعرب عن رغبته في الزواج من إنسية

كان وقع كلمات جلجامش صادماً وقوياً على والده الذي انفجر غاضباً وطرد جلجامش وهدد بنفيه من أرض الجن إن لم ينثني عما ينوي فعله

لكن جلجماش أصر على موقفه إذ كان عاشقاً

تم نفي جلجامش وخرج من أرض الجن وتزوج بعشتار

كان نبأ زواج جلجامش أمير الجن بإنسية بمثابة صدمة دوت في كل أرض الجن وكان وقع هذه الصدمة مؤلماً للبعض ومفرحاً للبعض

أكثر من فرح بهذا الزواج هم إخوة جلجامش إذ حين تم نفي جلجامش أصبح المجال لولاية العهد مفتوحاً أمامهم لكنهم تساقطوا واحداً تلو الآخر حين نشبت الحرب

وأكثر من تألم لزواج جلجامش بعشتار كان والده وابنة عمه بلقيس لدرجة أنها أسرت لبعض وصيفاتها أنها عازمة على قتل جلجامش وزوجته الإنسية الأمر الذي شاع في قصر الملك ووصل إليه فأمر بأن تودع بلقيس في السجن خوفاً على أن تقوم بقتل جلجامش
(لكن هل هذا يكفي ) ؟؟؟
السؤال الفات ده .. اهم موضوع في الرواية ..
اصحابي ديل ياجماعة مع انهم رجال مواقف ..وقلوبهم طيبة .. بس لابصلوا ولابصوموا ..وسجاير وتمباك وبنقو وخمره وفوضى وبنات وقلة ادب . مع اني انا ولاحاجة من ديل ماعندي ..ولابعملوها قدامي ..
وانا حكيت القصة دي مخصوص عشان في مفهوم غلط في اذهان الناس انو الصديق لازم يكون زول نقي من جواهو وصاحب مواقف ..
وبقول ليك علاقتو مع ربه بطريقتو .. ومابتهمني مادام هو معاي كويس ..
يعني غالبية الناس مابلتفتوا للجوانب التانية المهمة في الصديق .. وهي الالتزام باوامر الله ..والبعد عن الجرائم والذنوب والفجور ..
انا بعتقد انو الصديق اذا كان بهذه الصفات السيئة ..ح يضرك بطريقة ما او باخرى ..
لان الرسول صلى الله عليه وسلم قال ذلك المعنى بالضبط ..
فعن أَبي موسى الأَشعَرِيِّ أَن النَّبِيَّ ? قَالَ: إِنَّما مثَلُ الجلِيس الصَّالِحِ وَجَلِيسِ السُّوءِ: كَحَامِلِ المِسْكِ، وَنَافِخِ الْكِيرِ، فَحامِلُ المِسْكِ إِمَّا أَنْ يُحْذِيَكَ، وَإِمَّا أَنْ تَبْتَاعَ مِنْهُ، وَإِمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ ريحًا طيِّبةً، ونَافِخُ الكِيرِ إِمَّا أَن يَحْرِقَ ثِيابَكَ، وإمَّا أَنْ تَجِدَ مِنْهُ رِيحًا مُنْتِنَةً متفقٌ عَلَيهِ.
يعني الزول الشايل الريحة.. يا اما يديك منها تتعطر.. او تشتري منه.. او على الاقل تشم الريحة الطيبة .. وده مثل لصاحب الخير ..
والحداد البنفخ في الكير.. والكير هو اداة من جلد.. تستخدم لنفخ النار .. اها ده يا اما حرق هدومك بالشرار البتطاير من النار المنفوخة دي . او طلعت منه بريحة الدخان والعفن ..
بالضبط ده صاحب السوء
فيا جماعة ح تشوفو كيف الحديث ده بتطبق بحذافيره في القصة دي ..
اليوم المشينا العشاء في الموردة .. ونحن بنأكل حاولت ارمي ليهم الكلام .. بديت اتكلم ليهم عن الموت.. وكيف الموت بقى يشيل الناس بطريقة غريبة ومفاجأة .. واتكلمت ليهم عن الناس البنعرفهم وماتو شباب في عمر الزهور .. بدون اي امراض .. الموت بقى يجي هاجم لاحركة ولاكشيشة ..
نت عايز اتدرج معاهم عشان شوية اهديهم من الشي البسوو فيهو لانهم والله رجال مايستاهلو الخمالة ..
شوف الرد الغريب على كلامي ..صاحبي الاسمو عابد قال لي يامحمد ياخ خلينا الناكل مرتاحين ماتجيب لينا نفسيات و احباط .. شنو الشغال لينا الموت الموت ..
المهم انا بلعت كلامي وسكت وفي النهاية خشيت معاهم في الونسة والنكت واخبار البنات .. وطبعا اي واحد فيهم عنده خمس او ستة حبيبات ..
وحكمة الله انا كلهن بعرفهن .. يعني مابينا اسرار ..
النا وقمنا مشينا وكلامي شالو السيل ..
في يوم من ذات الايام .. من الصباح واليوم كان يوم جمعة واليوم داك طبعا انا ماشغال ..بعد صليت الفجر نمت نومة سمحة خلاص ..
اها صحتني سعاد امي الله يبارك في ايامها..
قالت لي قوم يامحمد .تلفونك ده من الصباح شغال بضرب وانت نايم مابتسمع فيهو التقول واقع ليك في بير ..قوم علي حيلك الساعة 9 جات ..
قمت علي حيلي.. اتمغى وافتح في يعيوني بالجلالة ..
عاينت للتلفون لقيتو ده عمار صاحبي .. اتصل اظنو 11 مرة ياربي ده مالو ماتكون جاته كارثة .. اصلو مابجي من وراهو خير ..
المهم رجعت ليهو .. الو يا عمار مالك يابشر بدقدق ..
قال لي انت مابترد مالك والله كرهتني ذاتو ماترفع الزفت ده ياخ ..
قلت ليهو كنت نايم تنوم في في المقابر .. اها قول ..مالك؟
قال طيب نجي للمفيد ياحجر ..
ياخي عندي صاحبي في الكلاكلة اسمو محمد نجم الدين.. زول اصلي لدرجة ماتتخيلا .. ووالله انا نفسي تتعرف عليهو ياخ ..
قلت ليهو عمار عليك الله تعال من الاخر ..
قال لي والله الزول ده عنده اخوهو جاء من السعودية .. كان في السعودية ليهو 14 سنة.. والناس ديل فرحانين بيهو فرحة شديدة خلاص.. اها قالو الليلة عاملين ليهو كرامة
وصاحبي ده قال لي لازم تجي تتغدا معانا .. وانا قلت ليهو مابقدر اجيك براي الا يجي معاي صاحبي محمد احمد ..
قام قال لي لازم تجيب معاك صاحبك ده.. اتعرف عليهو ويتغدا معانا.. ويبقى بينا ملح وملاح ..
فشنو يامحمد الزول ده عايز يتعرف عليك اصلا..
عليك الله ماتخذلني وتكسر بخاطري
قلت ليهو افو ياعمار ..انا اخوك انت.. والله مابخذلك .. انا عارفك داير تصل بالعربية .. لكن بسيطة هههه .. بعد الصلاة مباشرة نقوم نمشي اوصلك لصاحبك واتعرف عليهو ..
وانا ماعارف المشية لصاحبو دي ح تبقى لي ندامة ليوم الدين ..
الى اللقاء ..
👍1