#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة: (١)بعنوان ( هدية من الله )
_________
مدخل ....
ابتسم صباح خريفي جميل ، أعلنت الشمس عن تمردها لتترك المجال لنسمات باردة أخذت تتراقص بين الأغصان ، فتارة تحتضن أوراقها وتارة تتركها ليسمع حفيفها ، وطغت رائحة الدعاش فأخذت تتنتشر لتنعش الوجدان .
اختلطت الأصوات في ذلك الصباح ما بين صبية يلعبون ، وأصوات من في السوق ينادون المارة ويحثُنهم على التبضع ، فذاك بائع الفلافل ينادي :
(طعمية ! الطعمية ! تعالوا يا اولاد طعمية حاررررة
تعالوا يا اولاد ) ،وقبل أن يستمر في النداء يلتف حوله الصبية للشراء ، وفي طرف الشارع تجد بائعي الخضار ينادون :
( الطماطم الطماطم الخدار كيلو الموز البرتكان المنقة الجوافة ) ؛ فتأتي نحوهم النسوة للشراء ، وفي جهة أخرى تسمع صوت بائعي الملابس ينادون : ( قرب واشتري قررررب واشتري تعالي يا خالة، تعال يا عم ) ، فتارة ينجحون في إقناع الزبون بالدخول والشراء ، وتارة يفشلون .
كل هذه الأصوات كانت مسموعة لسكان هذه المنطقة خاصة أن السوق على مقربة من منازلهم ، ولكن كان أكثر الأصوات إزعاجاً لهم هو صوت بائع اللبن ""الجيلي "" وهو يشق طريقه بين منازلهم يبحث عن مشتري ، كان الجيلي شاب في مقتبل العمر استلم مهنة أباه بعد مفارقته للحياة ، فكان يحضرفي الصباح الباكر فيدق الأبواب على سكان المنطقة ؛ منهم من يزعجهم صوته الغليظ ونهيق حماره المزعج الذي لا يلبث أن ينهق في الدقيقة أكثر من مرة ، ومنهم من ينتظرونه على أحرَّ من الجمر .
في ذاك الصباح حضر كعادته يتجول بحماره وينادي : ( اللبن يا ناس هوووي ) ، فيدق باب حاج الامين بلطف لأنه خفيف السمع سريع الغضب ولا يحب الازعاج ويقول :( حاج الامين اللبن افتح ) .
ويدق باب حاج أحمد بشدة لأنه ثقيل السمع فيكثر من الصراخ إلى أن يسمعه حاج أحمد ويتوجه لفتح الباب .
أخذ يتجول بين البيوت إلى أن وصل بيت حاج جمعة فأخذ يطرق بشدة وينادي :
( هوي يا نااااس هوووي !! افتحو ما ممكن ياخ انا بمش والله )
وبعد فترة زمنية ليست بقليلة فتح الباب ، وأخذ الجيلي في التذمر ...
_ هييي لكن ساعة ؟ أنا تاني ما بجيكم والله ما ممكن الحلة دي كلها تفتح الباب سرعة الا انتو
أنا تاني بمش . وغير كدا قروش الشهر الفات وينن ؟ عاوز قروشي أنا
ردت الفتاة ذات ال١٠أعوام :
* أبوي مافيش لمن يجي بنشيل ليك منو القروش
_ دا كلامكم كل يوم أنا بعد كدا تاني ما بجيكم الا تدفعو لي قروشي
*سمح بكلم أمي
_ ايي كلميها قول ليها ليكم شهر ، وحق الشهر القبلو دفعت لي نصو خليها تدفع الباقي
قالت الفتاة وهي تستلم منه الاناء المملوء باللبن :
* سمح سمح
_ كلميها وقول ليها الجيلي عاوز قروشو وو
لم يستطع الجيلي الاكمال خاصة بعد رؤيته لفتاة جميلة في مقتبل العمر حسنة الملامح ، طيبة الطلة ، ذات لون أسمر نوبي جميل ، كانت تضج بالأنوثة تسارعت خطوات الفتاة إلى أن وصلت مكان وقوف أختها مع الجيلي ؛ وخاطبت أختها بغضب :
هي يا رحمة مالك واقفة للان مش اداك اللبن ؟!
* ايي لكن قال داير قروشو يا فاطمة وقال تاني ما بجينا
أخذ الجيلي يتلعثم في الكلام وبعد صعوبة قال :
_ ايي قلت ليها متأخرين في الدفع كلمي أمك لكن ما مشكلة بجيكم بكرة بس حاولو ادفعو لي عشان الرطل زاد و الشغلة ماشة معاي بالخسارة
حاضر ان شاء الله قروشك كم ؟
_ ٨٦٣جنيه
** حاضر بكلم أبوي ان شاء الله
(أخذ الجيلي يمتع انظاره بجمال تلك الحسناء ويرسم في مخيلته حياته معها ولكن اختفت كل هذه الأحلام بصوت الباب الذي قفل بشدة ولم تترك حسناءه معه سوى الذكريات ، فأخذ يتكاسل في الذهاب إلى أن تلاشت أحلامه واستسلم للأمر الواقع وجر حماره يجول به في بقية أجزاء المنطقة يحمل معه تذكار يلوح في مخيلته من ملامح تلك الفاتنة . )
_____________
( أخذتنا ارجلنا لأحد البيوت السودانية البسيطة ؛ حيث يسكن عم جمعه وأسرته . جمعة يعمل عامل في أحد مصانع الثلج وهو رجل عصامي ذو طبع حاد ولكنه كان طيب القلب حسن المظهر والكلام .
أما زوجته منجدة فهي ربة منزل سرقت منها الأيام شبابها رغم سنها الصغير الا أن مشاق الدنيا قد نالت من ذلك الوجه الساحر الذي جذب عم جمعة منذ سنين طويلة ،كانت منجدة طيبة القلب ولكنها لا تقل عن زوجها في حدة الطبع والانضباط .
عاشا قصة حب طويلة رغم انتقاد الناس لمنجدة ومحاولة العوازل لتفرقة هذين الحبيبين الا أن حبهما انتصر وفاز بها جمعة من بين المئات من الخطاب الذين سعوا للوصول لمنجدة ، زاد حبهما عندما توج هذا الحب بعقد شرعي وتجسدت كل آيات الهيام عندما حصدا ثمار حبهما ورزقا بأول طفلة واسموها "" فاطمة "" وبعدها توالت الافراح فأتت رونق ثم رحمة ثم توأم وهما ريم & ريماز ، ورغم كلام الناس وحديثهم مع منجدة عن التوقف عن الإنجاب بحجة الظروف ؛ الا أنها كانت تؤمن بأن كل مولد يولد برزقه وسعت وراء الوريث الذكر ولكن الله لم يشاء فأنجبت أخر العنقود ""رزان "" )
____________
حلقة
بقلم : #أمل_طارق
حلقة: (١)بعنوان ( هدية من الله )
_________
مدخل ....
ابتسم صباح خريفي جميل ، أعلنت الشمس عن تمردها لتترك المجال لنسمات باردة أخذت تتراقص بين الأغصان ، فتارة تحتضن أوراقها وتارة تتركها ليسمع حفيفها ، وطغت رائحة الدعاش فأخذت تتنتشر لتنعش الوجدان .
اختلطت الأصوات في ذلك الصباح ما بين صبية يلعبون ، وأصوات من في السوق ينادون المارة ويحثُنهم على التبضع ، فذاك بائع الفلافل ينادي :
(طعمية ! الطعمية ! تعالوا يا اولاد طعمية حاررررة
تعالوا يا اولاد ) ،وقبل أن يستمر في النداء يلتف حوله الصبية للشراء ، وفي طرف الشارع تجد بائعي الخضار ينادون :
( الطماطم الطماطم الخدار كيلو الموز البرتكان المنقة الجوافة ) ؛ فتأتي نحوهم النسوة للشراء ، وفي جهة أخرى تسمع صوت بائعي الملابس ينادون : ( قرب واشتري قررررب واشتري تعالي يا خالة، تعال يا عم ) ، فتارة ينجحون في إقناع الزبون بالدخول والشراء ، وتارة يفشلون .
كل هذه الأصوات كانت مسموعة لسكان هذه المنطقة خاصة أن السوق على مقربة من منازلهم ، ولكن كان أكثر الأصوات إزعاجاً لهم هو صوت بائع اللبن ""الجيلي "" وهو يشق طريقه بين منازلهم يبحث عن مشتري ، كان الجيلي شاب في مقتبل العمر استلم مهنة أباه بعد مفارقته للحياة ، فكان يحضرفي الصباح الباكر فيدق الأبواب على سكان المنطقة ؛ منهم من يزعجهم صوته الغليظ ونهيق حماره المزعج الذي لا يلبث أن ينهق في الدقيقة أكثر من مرة ، ومنهم من ينتظرونه على أحرَّ من الجمر .
في ذاك الصباح حضر كعادته يتجول بحماره وينادي : ( اللبن يا ناس هوووي ) ، فيدق باب حاج الامين بلطف لأنه خفيف السمع سريع الغضب ولا يحب الازعاج ويقول :( حاج الامين اللبن افتح ) .
ويدق باب حاج أحمد بشدة لأنه ثقيل السمع فيكثر من الصراخ إلى أن يسمعه حاج أحمد ويتوجه لفتح الباب .
أخذ يتجول بين البيوت إلى أن وصل بيت حاج جمعة فأخذ يطرق بشدة وينادي :
( هوي يا نااااس هوووي !! افتحو ما ممكن ياخ انا بمش والله )
وبعد فترة زمنية ليست بقليلة فتح الباب ، وأخذ الجيلي في التذمر ...
_ هييي لكن ساعة ؟ أنا تاني ما بجيكم والله ما ممكن الحلة دي كلها تفتح الباب سرعة الا انتو
أنا تاني بمش . وغير كدا قروش الشهر الفات وينن ؟ عاوز قروشي أنا
ردت الفتاة ذات ال١٠أعوام :
* أبوي مافيش لمن يجي بنشيل ليك منو القروش
_ دا كلامكم كل يوم أنا بعد كدا تاني ما بجيكم الا تدفعو لي قروشي
*سمح بكلم أمي
_ ايي كلميها قول ليها ليكم شهر ، وحق الشهر القبلو دفعت لي نصو خليها تدفع الباقي
قالت الفتاة وهي تستلم منه الاناء المملوء باللبن :
* سمح سمح
_ كلميها وقول ليها الجيلي عاوز قروشو وو
لم يستطع الجيلي الاكمال خاصة بعد رؤيته لفتاة جميلة في مقتبل العمر حسنة الملامح ، طيبة الطلة ، ذات لون أسمر نوبي جميل ، كانت تضج بالأنوثة تسارعت خطوات الفتاة إلى أن وصلت مكان وقوف أختها مع الجيلي ؛ وخاطبت أختها بغضب :
هي يا رحمة مالك واقفة للان مش اداك اللبن ؟!
* ايي لكن قال داير قروشو يا فاطمة وقال تاني ما بجينا
أخذ الجيلي يتلعثم في الكلام وبعد صعوبة قال :
_ ايي قلت ليها متأخرين في الدفع كلمي أمك لكن ما مشكلة بجيكم بكرة بس حاولو ادفعو لي عشان الرطل زاد و الشغلة ماشة معاي بالخسارة
حاضر ان شاء الله قروشك كم ؟
_ ٨٦٣جنيه
** حاضر بكلم أبوي ان شاء الله
(أخذ الجيلي يمتع انظاره بجمال تلك الحسناء ويرسم في مخيلته حياته معها ولكن اختفت كل هذه الأحلام بصوت الباب الذي قفل بشدة ولم تترك حسناءه معه سوى الذكريات ، فأخذ يتكاسل في الذهاب إلى أن تلاشت أحلامه واستسلم للأمر الواقع وجر حماره يجول به في بقية أجزاء المنطقة يحمل معه تذكار يلوح في مخيلته من ملامح تلك الفاتنة . )
_____________
( أخذتنا ارجلنا لأحد البيوت السودانية البسيطة ؛ حيث يسكن عم جمعه وأسرته . جمعة يعمل عامل في أحد مصانع الثلج وهو رجل عصامي ذو طبع حاد ولكنه كان طيب القلب حسن المظهر والكلام .
أما زوجته منجدة فهي ربة منزل سرقت منها الأيام شبابها رغم سنها الصغير الا أن مشاق الدنيا قد نالت من ذلك الوجه الساحر الذي جذب عم جمعة منذ سنين طويلة ،كانت منجدة طيبة القلب ولكنها لا تقل عن زوجها في حدة الطبع والانضباط .
عاشا قصة حب طويلة رغم انتقاد الناس لمنجدة ومحاولة العوازل لتفرقة هذين الحبيبين الا أن حبهما انتصر وفاز بها جمعة من بين المئات من الخطاب الذين سعوا للوصول لمنجدة ، زاد حبهما عندما توج هذا الحب بعقد شرعي وتجسدت كل آيات الهيام عندما حصدا ثمار حبهما ورزقا بأول طفلة واسموها "" فاطمة "" وبعدها توالت الافراح فأتت رونق ثم رحمة ثم توأم وهما ريم & ريماز ، ورغم كلام الناس وحديثهم مع منجدة عن التوقف عن الإنجاب بحجة الظروف ؛ الا أنها كانت تؤمن بأن كل مولد يولد برزقه وسعت وراء الوريث الذكر ولكن الله لم يشاء فأنجبت أخر العنقود ""رزان "" )
____________
حلقة
👍4
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ( ٢) بعنوان ...( اسماني رويني فاسميته يعفور خاصتي )
"""كانوا فاطمة وعدي أصحاب شديد بحكم تقارب السن ، وكانوا بيلعبوا سوا ودايما عدي مرافق فاطمة محل ما تمشي ومن صغير ما بحب يشوفها بتلعب مع زول غيرو ، كبرت مشاعرو دي معاو ، وبحكم المشاكل البين أمو وأهل فاطمة ففجأة انقطع التواصل خاصة لمن عدي وأهلو سافروا وجو راجعين من الاغتراب بعد ٥سنين عشان يمتحنوا شهادة وبعدو يرجعو .فاطمة ما كان عندها لعدي ايي مشاعر لا ليهو لا لغيرو وما كان عندها وقت تفكر في حاجات زي دي مع ظروف أهلها العايشنها.""""
__________
مر اليوم داك عادي واصبح صباح يوم جديد
هالة لبست واتشيكت قدرتها بعدو دقت للسواق يجيها ، ومشوا هي وعثمان وخلوا عدي في البيت .
في الشارع هالة فتحت مطبقتها طلعت خمسين جنيه وقفلتها شب عثمان قال ليها :
_ انتي يا أمي بابا مش اداك خمسمية؟ ليه طلعتي بس خمسين ؟!
* يا ود هوي ما شغلتك لو كلمت أبوك بضبحك وبكسر ليك البلي ستيشن حته حته ، اخر الزمن خمسمية شنو البنخسرها في منجدة ! برا لخمة معاهو
_ يا أمي لكن أبوي...
* ولد ! شفت حسك عينك تفتح خشمك البشبه خشم عمتك دا وانزل جيب حلاوة
* ياتو نوع ؟
_ ايي شي هن لاقيات كدا ولا كدا اجري سرعة السخانة كتلتنا
عثمان جرا جاب اكياس حلاوة وبعدو اتحركوا على بيت ناس منجدة ....
_________
فاطمة سمعت دق في الباب اتحركت عليهو ، فتحتو ...
* السلام عليكم فاطمة كيفك ؟
_ اهلين خالتو هالة ازيك اتفضلوا
* حمد الله على سلامة أمك
_ الله يسلمك يا رب خشو اتفضلوا
دخلتهم جوا محل أمها راقدة وبعد المباركة والسلام ، بقن منجدة وهالة يتونسن ....
_ خالد والله جاتو زي شغلة كدا مستعجلة لكن قال بجيك ان شاء الله
* ما قصر والله سلمي عليهو ، الا صحيح الود عدي وين ؟ مالكم ما جبتوهو معاكم ؟!
_ والله ما فاضي بس
* طولت منو اخر مرة حضرتو كان في المدرسة
_ ايي العيال كبرو
منجدة عاينت لعثمان البعاين للبيبي باستغراب وقالت ليهو :
* عثمان تعال حبيبي قريب هههه يعاين ليها من قبيل مستغرب في الحاجة الصغيرة دي
_ههه ايي
عثمان مشى جمب رزان وبقا يهبش فيها ،شوية وقال الا يشيلها نطت هالة بسرعة وقالت :
_لالا يا عثمان بتتوسخ ونحن عندنا كم مشوار
* لالا هدومها نضيفة هسي غيرت ليها
_ لالا الهدوم دي جايبنها ليهو من دبي
منجدة سكتت وشالت بتها ورقدتها ، اما هالة فبقت تحاول تصلح في الموقف وقالت :
_ زاتو بوقعها ليك يعرف لشيل الشفع شنو
* ما كان تصقعيهم بأخت ههه
_ أنا ؟! برررري مالي ومال البشتنة وانتي يختي كفاك زاتو عيب تلدي بعد كدا ، بعد دا عرسي لبتك فاطنة وارجي جناها
منجدة ابتسمت ابتسامة مجاملة وسكتن الاتنين
جات فاطمة داخلة بالموية ...ختتها قدامهن شب عثمان قال :
** يا أمي عايني مويتهم لونها شنو ؟!
منجدة : هههه حبيبي دي موية بحر ما بتسوي شي قول بسم الله واشربها
هالة : لالا بري تعمل ليهو وجع بطن ختها يا عثمان
عثمان : خلي البت دي تفلترها لي
سكتو كلكم للحظة بعدو فاطمة قالت ليهو :
_ حبيبي خلاص ختها وارحكاكا الدكان نشتري ليك موية صحة وكمان مازا
عثمان : ييي أمي أمشي معاها ؟!
هالة : امش
هالة فتحت مطبقتها وقفتها فاطمة وقالت :
_ لالا يا خالتي الحالة واحدة بشتريها أنا
هالة : اوك تسلمي
_______
فاطمة مشت مع عثمان الدكان اشترت ليهو موية صحة ومازا ليهو ولأمو وبعدو رجعوا البيت .
هالة شربت حبة كدا وبعدو طوالي قامت وقالت ماشين ،منجدة حنستها يقعدوا شوية بس اصرت وقالت السواق منتظرهم وطوالي ودعوهم ركبو عربيتهم ودورو .
هالة غشت السوق اشترت ليها كم حاجة بباقي القروش ورشت عثمان واشترت ليهو كم لعبة عشان ما يكلم ابوهو ...
___________
اما ناس فاطمة....
_ يا أمي ليه تخليها تذلك كدا ؟ ماشفتيها تتفلهم فينا كيف ؟! زي القرفانة مننا
* معليش خليها جاهلة ساي
_ من دخلت ما فكت سيرة دبي ، وحلاة ابت تشرب من مويتنا أنا ما بحب الحقارة ، ولمن جات من الشافع ما زعلت لانو صغير وجاهل لكن تجي منها هي الكبيرة الصراحة غاظتني ، واريتو كان شربوها خسروا لي قروشي ساي
* هههه اصلها هالة دي كدي ما تزعلي نفسك يا فاطنة، وبعدين ليك ولزمانك البجيك جوا بيتك دا ضيف لو طلع ليك فوق راسك ما تقولي لي شي ، في النهاية ضيفة وشكلو خالد اخوي جايبهم بالغصب هههه
_ اي ظاهر جيتها جية غصب غايتو ربنا يهديها
* امين ، اها خبر نتيجة القبول شنو ؟!
_ غايتو اشاعات كتيرة ناس يقولوا بكرة وناس يقولوا بعد اسبوعين وايي زول براو بس صحبتي قالت انو في الغالب في اليومين الجايات ديل
* ربنا يوفقك يا فاطنة واشوفك في اعلى المراتب وتنشلينا أنا وأبوك من كل النحن فيهو دا وتساعدي أبوك وأخواتك ديل
_ ان شاء الله يا أمي ، عشان ايي زول ضحك فيك وقال خلفتها كلها بنات يشوف البنات بسون شنو
* ههههه ما شغالة بالناس أنا ولد ولا بت واااحد واهم شي ان
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ( ٢) بعنوان ...( اسماني رويني فاسميته يعفور خاصتي )
"""كانوا فاطمة وعدي أصحاب شديد بحكم تقارب السن ، وكانوا بيلعبوا سوا ودايما عدي مرافق فاطمة محل ما تمشي ومن صغير ما بحب يشوفها بتلعب مع زول غيرو ، كبرت مشاعرو دي معاو ، وبحكم المشاكل البين أمو وأهل فاطمة ففجأة انقطع التواصل خاصة لمن عدي وأهلو سافروا وجو راجعين من الاغتراب بعد ٥سنين عشان يمتحنوا شهادة وبعدو يرجعو .فاطمة ما كان عندها لعدي ايي مشاعر لا ليهو لا لغيرو وما كان عندها وقت تفكر في حاجات زي دي مع ظروف أهلها العايشنها.""""
__________
مر اليوم داك عادي واصبح صباح يوم جديد
هالة لبست واتشيكت قدرتها بعدو دقت للسواق يجيها ، ومشوا هي وعثمان وخلوا عدي في البيت .
في الشارع هالة فتحت مطبقتها طلعت خمسين جنيه وقفلتها شب عثمان قال ليها :
_ انتي يا أمي بابا مش اداك خمسمية؟ ليه طلعتي بس خمسين ؟!
* يا ود هوي ما شغلتك لو كلمت أبوك بضبحك وبكسر ليك البلي ستيشن حته حته ، اخر الزمن خمسمية شنو البنخسرها في منجدة ! برا لخمة معاهو
_ يا أمي لكن أبوي...
* ولد ! شفت حسك عينك تفتح خشمك البشبه خشم عمتك دا وانزل جيب حلاوة
* ياتو نوع ؟
_ ايي شي هن لاقيات كدا ولا كدا اجري سرعة السخانة كتلتنا
عثمان جرا جاب اكياس حلاوة وبعدو اتحركوا على بيت ناس منجدة ....
_________
فاطمة سمعت دق في الباب اتحركت عليهو ، فتحتو ...
* السلام عليكم فاطمة كيفك ؟
_ اهلين خالتو هالة ازيك اتفضلوا
* حمد الله على سلامة أمك
_ الله يسلمك يا رب خشو اتفضلوا
دخلتهم جوا محل أمها راقدة وبعد المباركة والسلام ، بقن منجدة وهالة يتونسن ....
_ خالد والله جاتو زي شغلة كدا مستعجلة لكن قال بجيك ان شاء الله
* ما قصر والله سلمي عليهو ، الا صحيح الود عدي وين ؟ مالكم ما جبتوهو معاكم ؟!
_ والله ما فاضي بس
* طولت منو اخر مرة حضرتو كان في المدرسة
_ ايي العيال كبرو
منجدة عاينت لعثمان البعاين للبيبي باستغراب وقالت ليهو :
* عثمان تعال حبيبي قريب هههه يعاين ليها من قبيل مستغرب في الحاجة الصغيرة دي
_ههه ايي
عثمان مشى جمب رزان وبقا يهبش فيها ،شوية وقال الا يشيلها نطت هالة بسرعة وقالت :
_لالا يا عثمان بتتوسخ ونحن عندنا كم مشوار
* لالا هدومها نضيفة هسي غيرت ليها
_ لالا الهدوم دي جايبنها ليهو من دبي
منجدة سكتت وشالت بتها ورقدتها ، اما هالة فبقت تحاول تصلح في الموقف وقالت :
_ زاتو بوقعها ليك يعرف لشيل الشفع شنو
* ما كان تصقعيهم بأخت ههه
_ أنا ؟! برررري مالي ومال البشتنة وانتي يختي كفاك زاتو عيب تلدي بعد كدا ، بعد دا عرسي لبتك فاطنة وارجي جناها
منجدة ابتسمت ابتسامة مجاملة وسكتن الاتنين
جات فاطمة داخلة بالموية ...ختتها قدامهن شب عثمان قال :
** يا أمي عايني مويتهم لونها شنو ؟!
منجدة : هههه حبيبي دي موية بحر ما بتسوي شي قول بسم الله واشربها
هالة : لالا بري تعمل ليهو وجع بطن ختها يا عثمان
عثمان : خلي البت دي تفلترها لي
سكتو كلكم للحظة بعدو فاطمة قالت ليهو :
_ حبيبي خلاص ختها وارحكاكا الدكان نشتري ليك موية صحة وكمان مازا
عثمان : ييي أمي أمشي معاها ؟!
هالة : امش
هالة فتحت مطبقتها وقفتها فاطمة وقالت :
_ لالا يا خالتي الحالة واحدة بشتريها أنا
هالة : اوك تسلمي
_______
فاطمة مشت مع عثمان الدكان اشترت ليهو موية صحة ومازا ليهو ولأمو وبعدو رجعوا البيت .
هالة شربت حبة كدا وبعدو طوالي قامت وقالت ماشين ،منجدة حنستها يقعدوا شوية بس اصرت وقالت السواق منتظرهم وطوالي ودعوهم ركبو عربيتهم ودورو .
هالة غشت السوق اشترت ليها كم حاجة بباقي القروش ورشت عثمان واشترت ليهو كم لعبة عشان ما يكلم ابوهو ...
___________
اما ناس فاطمة....
_ يا أمي ليه تخليها تذلك كدا ؟ ماشفتيها تتفلهم فينا كيف ؟! زي القرفانة مننا
* معليش خليها جاهلة ساي
_ من دخلت ما فكت سيرة دبي ، وحلاة ابت تشرب من مويتنا أنا ما بحب الحقارة ، ولمن جات من الشافع ما زعلت لانو صغير وجاهل لكن تجي منها هي الكبيرة الصراحة غاظتني ، واريتو كان شربوها خسروا لي قروشي ساي
* هههه اصلها هالة دي كدي ما تزعلي نفسك يا فاطنة، وبعدين ليك ولزمانك البجيك جوا بيتك دا ضيف لو طلع ليك فوق راسك ما تقولي لي شي ، في النهاية ضيفة وشكلو خالد اخوي جايبهم بالغصب هههه
_ اي ظاهر جيتها جية غصب غايتو ربنا يهديها
* امين ، اها خبر نتيجة القبول شنو ؟!
_ غايتو اشاعات كتيرة ناس يقولوا بكرة وناس يقولوا بعد اسبوعين وايي زول براو بس صحبتي قالت انو في الغالب في اليومين الجايات ديل
* ربنا يوفقك يا فاطنة واشوفك في اعلى المراتب وتنشلينا أنا وأبوك من كل النحن فيهو دا وتساعدي أبوك وأخواتك ديل
_ ان شاء الله يا أمي ، عشان ايي زول ضحك فيك وقال خلفتها كلها بنات يشوف البنات بسون شنو
* ههههه ما شغالة بالناس أنا ولد ولا بت واااحد واهم شي ان
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ٣ ...بعنوان ( خفايا البيوت )
جمعة جا لخالد سلم عليهو وبقو قاعدين يتونسوا ...
جمعة : وينك يا زول مختفي شديد اليومين دي !؟
خالد : هههه اي والله شغل فوق راسي ودوشة الاولاد وهسي دي والله كنت شغال ؛ بس اصريت اجي عشان طولت منكم والله
جمعة : ما بتقصر والله
في اللحظة دي منجدة جات داخلة سلمت على خالد وبقوا قاعدين يتونسوا....
جمعة عاين لمنجدة نظرة مامفهومة ،، هي ما ادتو ايي ردة فعل وبقت تتونس مع خالد بكل شوق ،، خالد شال منها رزان وبقا يتكلم معاها ...
* ههههه رزة حبيبة خالو ما بتشبهك يا منجدة !
_ هههه بري والله الناس بالاجماع قالوا بتشبهني
* اسمح منك ههههه بتشبه خالها ولا شنو ؟!
_ هههههه بختها كان كدا
* خلاص نخطبها لولدي عثمان طوالي
_ والله سوقها حار هههه للان تلاتة عرسان
* هههه لكن الاولى للقريب من الغريب
_ هههههه
بعدو اداها ليها ،، ودا كلو وهو ما ملاحظ لنظرات جمعة ليهم ....
اتونسوا حبة بعدو خالد استأذن عشان يمشي قدموهو لحدي الباب ،، جمعة لمن حسا انو خالد عاوز يقول لاختو حاجة انسحب شوية كدا ومرق برا عمل فيها عاوز يولع سجارة ....خالد طلع من جيبو قروش ومداهم لمنجدة ...
خالد : هاك ديل
منجدة : ديل شنو يا خالد؟! بالغت لكن
خالد : يا بت امسكي ديل ما ليك زاتو ديل لعروسة ولدي
منجدة : هههه كتر خيرك ان شاء الله في السمح
خالد : امين يا رب ،، لو احتجتي اي حاجة اياك تخجلي أنا أخوك
منجدة : ان شاء الله ما بتقصر
خالد : كنت عاوز اجيب لرزة هدوم وكدا بس هالة سبقتني قلت ما اكرر لكن بنتظرها تكبر شوية نجيب ليها العاب ههه
منجدة باستغراب : هدوم شنو ؟!
خالد : مش هالة جابت لرزان لبسة !؟
منجدة : اااا اااي اتذكرت اي كتر خيرها ربنا يديها العافية سلم عليها عليك الله
خالد بنظرة متفحصة : منجدة ! انتي ما بتعرفي تكذبي ، هالة جابت ليكم شنو لمن جات ؟
منجدة : هههه ما قلت ليك جابت لبسة
خالد : لونها شنو ؟
منجدة : اجيي ! مالك بتسأل ؟ لونها بمبي
خالد : ايوا ، وجابت بارد نوعو شنو ؟
منجدة : خالد ! مالك يا أخوي بتسال قدر دا ؟!
خالد : جاوبي لي
منجدة : ياهو بيبسي تقريبا انت عارفني مع الضيوف وكدا ما متذكرة والله
خالد : خير يلا سلمي على البنات وان شاء الله بجيكم تاني وزي ماقلت ليك لو احتجتي اي شي دقي لي
منجدة : ان شاء الله ما بتقصر
ودعوا بعض وخالد ركب عربيتو ودور .....
_________
جمعة دخل لمنجدة في الغرفة ...
_ منجدة ! من متين المرا الوالدة بتمشي تتقاطع للرجال ؟! انتي نسيتي انك ما تميتي الاربعين ولا شنو ؟
منجدة بخلعة : اجي رجال شنو ؟! اوع يكون قصدك خالد اخوي !
جمعة : ايي مالو ما راجل ؟!
منجدة : جمعة ما تبقا معقد قدر دا خالد دا أخوي بالرضاعة يعني مافيها شي
جمعة : فيها وفيها كتير
منجدة : اجي طيب جا في بيتنا ما اجي اسلم عليهو ؟!
جمعة : ما عارف
منجدة : والله بقيت ما فاهماك يا جمعة ، خالد أخوي دا عامل ليك شنو انت بتتحسس منو كدا؟!
جمعة : ماعامل لي ايي شي بس هو ما أخوك وما بعجبني كونوا عادي الحالة واحدة دي
منجدة : والله بقيت مافاهمة من كلامك شي
جمعة : أنا العارفو انو أخوك بالرضاعة البخليهو رايدك قدر دا شنو وانتي بت مرت ابوهو ؟!
منجدة : انت ماعارف شي وانا ما حكيت ليك يمكن عشان كدا انت متحسس ، زمان أمي الله يرحمها بعد أبوي اتوفى كانت حامل بي ولمن ولدتني مرضت مرض شديد وما قدرت ترضعني فأبو خالد دا كان صاحب أبوي وبعزنا شديد فعشان ما نبقا من دون سند عرس أمي ، وفي الوقت داك مرتو ويلي هي أم خالد كانت والداهو وياهو رضعوني معاهو وبقينا اخوان ، وسبحان الله عمرو ما حسسني اني بت مرت أبوهو ودايما بقول لي يا أختي ، وحتى أمو وأبوهو الله يرحمهم ما حصل غلطو لا فيني لا في أمي ، كانو طيبين شديد معانا ولحدي ما أمي اتوفت أم خالد دي بكتها بكا التقول ما ضرتها ، وياهو ربيت معاهم وانت زاتك لمن جيت خطبتني الناس دي كلها اعترضوا خيلاني واعمامي والدنيا كلها الا خالد اداك طوالي ، وكان سبب في لم شملنا
جمعة : بالله دا خالد الحنس اعمامك ؟!
منجدة : ههههه امال قايلهم داروك هههه
جمعة : هههه ظلمتو والله ربنا يديهو العافية
ما تنسي انو كنت وجيه ومستحيل اترفض دا برضو بشكل دور
منجدة : ههههه وجيه قلت لي
جمعة : هههه اي وجيه عندك كلام غيرو !!؟
منجدة : لالا ابدا وجيه وسيد الناس ولحدي هسي وجيه
جمعة : ههههه اطراءات من الصباح
قطعت رومنسيتهم كواريك البنات ....
ريم : يا أمي نتيجة القبول طلعت وفاطنة شالوهاااا
منجدة وجمعة مشو اتجاه البنات لقوهم شايلين التلفون وبعاينوا
منجدة : هيي شفتوها وين
ريماز : دا تلفون تنفل بت الجيران جابتو لينا نشوف بيهو النتيجة
منجدة : اها شالوك شنو يا فاطنة ؟
فاطمة : شالوني بصريات يا أمي
جمعة : مبروك ليك وان شاء الله تكوني من المتفوقين وربنا يكتب ليك فيها الخير
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ٣ ...بعنوان ( خفايا البيوت )
جمعة جا لخالد سلم عليهو وبقو قاعدين يتونسوا ...
جمعة : وينك يا زول مختفي شديد اليومين دي !؟
خالد : هههه اي والله شغل فوق راسي ودوشة الاولاد وهسي دي والله كنت شغال ؛ بس اصريت اجي عشان طولت منكم والله
جمعة : ما بتقصر والله
في اللحظة دي منجدة جات داخلة سلمت على خالد وبقوا قاعدين يتونسوا....
جمعة عاين لمنجدة نظرة مامفهومة ،، هي ما ادتو ايي ردة فعل وبقت تتونس مع خالد بكل شوق ،، خالد شال منها رزان وبقا يتكلم معاها ...
* ههههه رزة حبيبة خالو ما بتشبهك يا منجدة !
_ هههه بري والله الناس بالاجماع قالوا بتشبهني
* اسمح منك ههههه بتشبه خالها ولا شنو ؟!
_ هههههه بختها كان كدا
* خلاص نخطبها لولدي عثمان طوالي
_ والله سوقها حار هههه للان تلاتة عرسان
* هههه لكن الاولى للقريب من الغريب
_ هههههه
بعدو اداها ليها ،، ودا كلو وهو ما ملاحظ لنظرات جمعة ليهم ....
اتونسوا حبة بعدو خالد استأذن عشان يمشي قدموهو لحدي الباب ،، جمعة لمن حسا انو خالد عاوز يقول لاختو حاجة انسحب شوية كدا ومرق برا عمل فيها عاوز يولع سجارة ....خالد طلع من جيبو قروش ومداهم لمنجدة ...
خالد : هاك ديل
منجدة : ديل شنو يا خالد؟! بالغت لكن
خالد : يا بت امسكي ديل ما ليك زاتو ديل لعروسة ولدي
منجدة : هههه كتر خيرك ان شاء الله في السمح
خالد : امين يا رب ،، لو احتجتي اي حاجة اياك تخجلي أنا أخوك
منجدة : ان شاء الله ما بتقصر
خالد : كنت عاوز اجيب لرزة هدوم وكدا بس هالة سبقتني قلت ما اكرر لكن بنتظرها تكبر شوية نجيب ليها العاب ههه
منجدة باستغراب : هدوم شنو ؟!
خالد : مش هالة جابت لرزان لبسة !؟
منجدة : اااا اااي اتذكرت اي كتر خيرها ربنا يديها العافية سلم عليها عليك الله
خالد بنظرة متفحصة : منجدة ! انتي ما بتعرفي تكذبي ، هالة جابت ليكم شنو لمن جات ؟
منجدة : هههه ما قلت ليك جابت لبسة
خالد : لونها شنو ؟
منجدة : اجيي ! مالك بتسأل ؟ لونها بمبي
خالد : ايوا ، وجابت بارد نوعو شنو ؟
منجدة : خالد ! مالك يا أخوي بتسال قدر دا ؟!
خالد : جاوبي لي
منجدة : ياهو بيبسي تقريبا انت عارفني مع الضيوف وكدا ما متذكرة والله
خالد : خير يلا سلمي على البنات وان شاء الله بجيكم تاني وزي ماقلت ليك لو احتجتي اي شي دقي لي
منجدة : ان شاء الله ما بتقصر
ودعوا بعض وخالد ركب عربيتو ودور .....
_________
جمعة دخل لمنجدة في الغرفة ...
_ منجدة ! من متين المرا الوالدة بتمشي تتقاطع للرجال ؟! انتي نسيتي انك ما تميتي الاربعين ولا شنو ؟
منجدة بخلعة : اجي رجال شنو ؟! اوع يكون قصدك خالد اخوي !
جمعة : ايي مالو ما راجل ؟!
منجدة : جمعة ما تبقا معقد قدر دا خالد دا أخوي بالرضاعة يعني مافيها شي
جمعة : فيها وفيها كتير
منجدة : اجي طيب جا في بيتنا ما اجي اسلم عليهو ؟!
جمعة : ما عارف
منجدة : والله بقيت ما فاهماك يا جمعة ، خالد أخوي دا عامل ليك شنو انت بتتحسس منو كدا؟!
جمعة : ماعامل لي ايي شي بس هو ما أخوك وما بعجبني كونوا عادي الحالة واحدة دي
منجدة : والله بقيت مافاهمة من كلامك شي
جمعة : أنا العارفو انو أخوك بالرضاعة البخليهو رايدك قدر دا شنو وانتي بت مرت ابوهو ؟!
منجدة : انت ماعارف شي وانا ما حكيت ليك يمكن عشان كدا انت متحسس ، زمان أمي الله يرحمها بعد أبوي اتوفى كانت حامل بي ولمن ولدتني مرضت مرض شديد وما قدرت ترضعني فأبو خالد دا كان صاحب أبوي وبعزنا شديد فعشان ما نبقا من دون سند عرس أمي ، وفي الوقت داك مرتو ويلي هي أم خالد كانت والداهو وياهو رضعوني معاهو وبقينا اخوان ، وسبحان الله عمرو ما حسسني اني بت مرت أبوهو ودايما بقول لي يا أختي ، وحتى أمو وأبوهو الله يرحمهم ما حصل غلطو لا فيني لا في أمي ، كانو طيبين شديد معانا ولحدي ما أمي اتوفت أم خالد دي بكتها بكا التقول ما ضرتها ، وياهو ربيت معاهم وانت زاتك لمن جيت خطبتني الناس دي كلها اعترضوا خيلاني واعمامي والدنيا كلها الا خالد اداك طوالي ، وكان سبب في لم شملنا
جمعة : بالله دا خالد الحنس اعمامك ؟!
منجدة : ههههه امال قايلهم داروك هههه
جمعة : هههه ظلمتو والله ربنا يديهو العافية
ما تنسي انو كنت وجيه ومستحيل اترفض دا برضو بشكل دور
منجدة : ههههه وجيه قلت لي
جمعة : هههه اي وجيه عندك كلام غيرو !!؟
منجدة : لالا ابدا وجيه وسيد الناس ولحدي هسي وجيه
جمعة : ههههه اطراءات من الصباح
قطعت رومنسيتهم كواريك البنات ....
ريم : يا أمي نتيجة القبول طلعت وفاطنة شالوهاااا
منجدة وجمعة مشو اتجاه البنات لقوهم شايلين التلفون وبعاينوا
منجدة : هيي شفتوها وين
ريماز : دا تلفون تنفل بت الجيران جابتو لينا نشوف بيهو النتيجة
منجدة : اها شالوك شنو يا فاطنة ؟
فاطمة : شالوني بصريات يا أمي
جمعة : مبروك ليك وان شاء الله تكوني من المتفوقين وربنا يكتب ليك فيها الخير
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ( ٤) بعنوان ( ظروف جبارة )
(منجدة انتظرت لمن تمت الاربعين وبعدو قرروا هي وجمعة يمشوا يحلوا مشكلة خالد وهالة لانو طولت شديد ،، وخالد كل ما تضرب ليهو تحنسوا يرجعها يرفض فقالوا احسن يمشوا ليهو في البيت ويختوهوا أمام الأمر الواقع ويحلوا القصة)
صباح يوم جديد ...
منجدة وجمعة شربو الشاي وطوالي لبسو واتحركوا على بيت ناس خالد .
وصلوا البيت دقوا الجرس كتير بس ماف رد ،منجدة طوالي طلعت تلفونها واتصلت بخالد ..
(كلام منجدة )
_ الو خالد ازيك
_ انتو برا البيت ولا شنو ؟
_ ايوا لالا لو بعيد ما تجي
_ ايوا خلاص تمام بننتظرك
قفلت التلفون ووجهت كلامها لجمعة :
*قال قريب بجي هسي
_ اممم كويس
بقو واقفين هي وجمعة لحدي ما خالد ظهر ،، جا سلم عليهم ودخلهم جوا وبقو قاعدين يتونسوا ....
جمعة : معليش جيناكم من دون موعد وو
خالد : يا زول هوي بيتك ومطرحك بقى فيها كمان رسميات ! تشرفوا في اي وقت
جمعة : تسلم
منجدة : انت يا خالد هالة دي زعلتها تاني ولا شنو ؟! ضربت لي المرة الفاتت تبكي وزعلانة
خالد : ياخ عليك الله المرة دي ما تدافعي عنها
منجدة قاطعتو وقالت :
* ما حادافع عنها ، بس افكر لاولادك ديل الاتنين في سن حرجة ، ما صاح منكم كل يوم والتاني متشاكلين امشي رجع مرتك واكسر الشر
جمعة : كبر عقلك ياخ نحن متعودين عليك رزين وفاهم
خالد : أنا بصراحة طلقتها
منجدة بخلعة : سجمي ! بالغت يا خالد
جمعة : يا زول دا كلام شنو ؟! كيف تطلع منك كلمة زي دي انت ما عارف عواقبها ولا شنو ؟!
خالد : ياخ ما قدرت استحمل ، وطلعت وحصل الحصل
جمعة : لا حول ولا قوة الا بالله ،، خير يا زول ابشر بالخير من مكانك دا قوم ودينا بيت اهل مرتك ونحن بنتفاهم معاهم
خالد : خير
خالد ومنجدة وجمعة اتحركوا بعربية خالد لحدي ما وصلوا بيت ناس هالة ....
فتح ليهم ابوها وفضلهم وبقو قاعدين في الصالون
، هالة من شافت خالد بقت تجعر وتبكي وتعمل في مسلسلات ، منجدة هدتها وبعدو جو كلهم قعدو في الصالون ....
هالة وهي بتبكي : طلقني ولا حتى فكر يقول حامشي وين ! وكيف ! وبشنو ! رماها لي ومشى طوالي
ام هالة : يخس عليك اديتك بتي مستتة ومنظمة ومجيهة بشتنتها لي وسرقت النوم من عيونها دي الامانة الامناك ليها ؟!
جمعة : يخوانا اكسروا الشر ، هدا هو جا عشان يرجعها وكلو بالرواقة
هالة : ما برجع ولا شي قايلني لعبة كل يوم والتاني مزعلني
خالد : مفروض تقعدي نحلها مش تمشي تعمليها مواضيع وتلمي خلق الله فينا
أم هالة : لا بالله عاوزها تسكت ليك ومن معاملتك الكعبة ؟!
ابو هالة بنهرة : حليمة !
الولد جا يصلح خلي خراب البيوت البتسوي فيهو دا
، وانتي يا بت هالة ماعاوز كلام كتير ونقة هدا خالد جا وكسر الشر وجاب معاو اهلو كمان وبعد عمايلك دي جا يعتذر تاني شنو ؟!
جمعة : الله ينور عليك يا عمي ، ياخوانا ماف مشكلة من اساسو ماف داعي للزعل صلوا على النبي
الكل : عليه الصلاة والسلام
جمعة : هسي دي ورينا مشكلتك شنو ونحن بنلزم خالد يحلها ليك ، بس انتي برضو حنلزمك بشرطو الحيقولو
هالة : وكمان داير يتشرط ؟!
منجدة : اعتبريها وثيقة صلح الله يهديك عشان خاطر اولادك ، عثمان من امس يبكي قال عاوزك ترجعي
هالة : سمح بس عشان خاطر اولادي ، اول شي بمرق كتير وما بتفاهم معاي ومشيلني الحمل كلو علي ولو واحد من الاولاد سقط ولا حصلت ليهو ايي حاجة بيجي يقشها فيني ، وقدر ما نجي نتفاهم يزهج ويمرق يخليني اتكلم براي
جمعة : اعتبريهو انتهى وقدام الناس ديل كلهم يا خالد تاني يا اما تمرقوا كأسرة يا تخلي المرقة ! قلت شنو ؟! ولو عاوز تطلع خصص ليك كم يوم كدا تطلعهم
خالد : ما عندي مشكلة ، لكن تاني ما داير جمعيات كتيرة والنسوان الفارغات ديل ما عاوزهن في بيتي
هالة : يا سلام يعني اطرد صحباتي ؟!
خالد : ما تطرديهم لكن ما كل شوية والتانية ناطين لينا في بيتنا كرهونا البيت ، بقيت ما قادر اخد راحتي فيهو كل يوم والتاني جايات
أم هالة : مششششم اخر الزمن داير بتي تكون قاعدة ليك بس ! وتكون كاتم على نفسها ! ليه قال ؟!
ابو هالة : حليمة ! خلي الاولاد يحلوا مشاكلهم بطلي البتعملي فيهو دا
جمعة : يا خالة ماف زول حيكون كاتم نفس التاني كل العاوزنو منها انو تخفف بس ، ما قلنا تبطل كلو كلو ، وأنا متأكد خالد ما عندو عذر بعد دا
هالة : سمح موافقة
ابتسم جمعة وادا منجدة نظرة كلها رضا وبحمد الله رجعوا هالة وخالد لبعض
________
جمعة ومنجدة رجعوا البيت لقو بناتهم جن من المدرسة وقاعدات ....
منجدة : مالكن ؟!
رونق : ما لقينا حاجة ناكلها يا أمي
منجدة : خليت ليكم حبة فول مطبوخ في البراد
رحمة : كمل وما شبعنا
منجدة : اها دا الفي تاني اسوي ليكن شنو ؟!
ريم : يعني حنقعد جعانين كدا ؟
ريماز : أنا برضو يا أمي جعانة
منجدة : اختكم الصغيرة وين ما تجننوني ياخ
رونق : شايلاها فاطنه جوا
منجدة دخلت جوا وهي بتهرب من سؤ
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ( ٤) بعنوان ( ظروف جبارة )
(منجدة انتظرت لمن تمت الاربعين وبعدو قرروا هي وجمعة يمشوا يحلوا مشكلة خالد وهالة لانو طولت شديد ،، وخالد كل ما تضرب ليهو تحنسوا يرجعها يرفض فقالوا احسن يمشوا ليهو في البيت ويختوهوا أمام الأمر الواقع ويحلوا القصة)
صباح يوم جديد ...
منجدة وجمعة شربو الشاي وطوالي لبسو واتحركوا على بيت ناس خالد .
وصلوا البيت دقوا الجرس كتير بس ماف رد ،منجدة طوالي طلعت تلفونها واتصلت بخالد ..
(كلام منجدة )
_ الو خالد ازيك
_ انتو برا البيت ولا شنو ؟
_ ايوا لالا لو بعيد ما تجي
_ ايوا خلاص تمام بننتظرك
قفلت التلفون ووجهت كلامها لجمعة :
*قال قريب بجي هسي
_ اممم كويس
بقو واقفين هي وجمعة لحدي ما خالد ظهر ،، جا سلم عليهم ودخلهم جوا وبقو قاعدين يتونسوا ....
جمعة : معليش جيناكم من دون موعد وو
خالد : يا زول هوي بيتك ومطرحك بقى فيها كمان رسميات ! تشرفوا في اي وقت
جمعة : تسلم
منجدة : انت يا خالد هالة دي زعلتها تاني ولا شنو ؟! ضربت لي المرة الفاتت تبكي وزعلانة
خالد : ياخ عليك الله المرة دي ما تدافعي عنها
منجدة قاطعتو وقالت :
* ما حادافع عنها ، بس افكر لاولادك ديل الاتنين في سن حرجة ، ما صاح منكم كل يوم والتاني متشاكلين امشي رجع مرتك واكسر الشر
جمعة : كبر عقلك ياخ نحن متعودين عليك رزين وفاهم
خالد : أنا بصراحة طلقتها
منجدة بخلعة : سجمي ! بالغت يا خالد
جمعة : يا زول دا كلام شنو ؟! كيف تطلع منك كلمة زي دي انت ما عارف عواقبها ولا شنو ؟!
خالد : ياخ ما قدرت استحمل ، وطلعت وحصل الحصل
جمعة : لا حول ولا قوة الا بالله ،، خير يا زول ابشر بالخير من مكانك دا قوم ودينا بيت اهل مرتك ونحن بنتفاهم معاهم
خالد : خير
خالد ومنجدة وجمعة اتحركوا بعربية خالد لحدي ما وصلوا بيت ناس هالة ....
فتح ليهم ابوها وفضلهم وبقو قاعدين في الصالون
، هالة من شافت خالد بقت تجعر وتبكي وتعمل في مسلسلات ، منجدة هدتها وبعدو جو كلهم قعدو في الصالون ....
هالة وهي بتبكي : طلقني ولا حتى فكر يقول حامشي وين ! وكيف ! وبشنو ! رماها لي ومشى طوالي
ام هالة : يخس عليك اديتك بتي مستتة ومنظمة ومجيهة بشتنتها لي وسرقت النوم من عيونها دي الامانة الامناك ليها ؟!
جمعة : يخوانا اكسروا الشر ، هدا هو جا عشان يرجعها وكلو بالرواقة
هالة : ما برجع ولا شي قايلني لعبة كل يوم والتاني مزعلني
خالد : مفروض تقعدي نحلها مش تمشي تعمليها مواضيع وتلمي خلق الله فينا
أم هالة : لا بالله عاوزها تسكت ليك ومن معاملتك الكعبة ؟!
ابو هالة بنهرة : حليمة !
الولد جا يصلح خلي خراب البيوت البتسوي فيهو دا
، وانتي يا بت هالة ماعاوز كلام كتير ونقة هدا خالد جا وكسر الشر وجاب معاو اهلو كمان وبعد عمايلك دي جا يعتذر تاني شنو ؟!
جمعة : الله ينور عليك يا عمي ، ياخوانا ماف مشكلة من اساسو ماف داعي للزعل صلوا على النبي
الكل : عليه الصلاة والسلام
جمعة : هسي دي ورينا مشكلتك شنو ونحن بنلزم خالد يحلها ليك ، بس انتي برضو حنلزمك بشرطو الحيقولو
هالة : وكمان داير يتشرط ؟!
منجدة : اعتبريها وثيقة صلح الله يهديك عشان خاطر اولادك ، عثمان من امس يبكي قال عاوزك ترجعي
هالة : سمح بس عشان خاطر اولادي ، اول شي بمرق كتير وما بتفاهم معاي ومشيلني الحمل كلو علي ولو واحد من الاولاد سقط ولا حصلت ليهو ايي حاجة بيجي يقشها فيني ، وقدر ما نجي نتفاهم يزهج ويمرق يخليني اتكلم براي
جمعة : اعتبريهو انتهى وقدام الناس ديل كلهم يا خالد تاني يا اما تمرقوا كأسرة يا تخلي المرقة ! قلت شنو ؟! ولو عاوز تطلع خصص ليك كم يوم كدا تطلعهم
خالد : ما عندي مشكلة ، لكن تاني ما داير جمعيات كتيرة والنسوان الفارغات ديل ما عاوزهن في بيتي
هالة : يا سلام يعني اطرد صحباتي ؟!
خالد : ما تطرديهم لكن ما كل شوية والتانية ناطين لينا في بيتنا كرهونا البيت ، بقيت ما قادر اخد راحتي فيهو كل يوم والتاني جايات
أم هالة : مششششم اخر الزمن داير بتي تكون قاعدة ليك بس ! وتكون كاتم على نفسها ! ليه قال ؟!
ابو هالة : حليمة ! خلي الاولاد يحلوا مشاكلهم بطلي البتعملي فيهو دا
جمعة : يا خالة ماف زول حيكون كاتم نفس التاني كل العاوزنو منها انو تخفف بس ، ما قلنا تبطل كلو كلو ، وأنا متأكد خالد ما عندو عذر بعد دا
هالة : سمح موافقة
ابتسم جمعة وادا منجدة نظرة كلها رضا وبحمد الله رجعوا هالة وخالد لبعض
________
جمعة ومنجدة رجعوا البيت لقو بناتهم جن من المدرسة وقاعدات ....
منجدة : مالكن ؟!
رونق : ما لقينا حاجة ناكلها يا أمي
منجدة : خليت ليكم حبة فول مطبوخ في البراد
رحمة : كمل وما شبعنا
منجدة : اها دا الفي تاني اسوي ليكن شنو ؟!
ريم : يعني حنقعد جعانين كدا ؟
ريماز : أنا برضو يا أمي جعانة
منجدة : اختكم الصغيرة وين ما تجننوني ياخ
رونق : شايلاها فاطنه جوا
منجدة دخلت جوا وهي بتهرب من سؤ
👍1
#دموع_الرويني💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ٥ بعنوان ( أبو البنات )
في جهة تانية في بيت منجدة ....
منجدة كانت قاعدة محتارة وبتراقب في تذمر بناتها ...
رونق : يا أمي دا شنو ؟ أنا كسرة جديدة ما باكلها خلي بايتة
رحمة : أنا برضو ما بحبها ماعاوزة اكل
منجدة : اجي يا بناتي حالتكم انتن الكبار ؟ ريم وريماز يسون شنو ؟!
قبلت على التومات وقالت ليهم :
_ انتن فالحات حتاكلن لي صاح ! عاينو فطومة اكلت عادي ما بتسوي شي كسرة بدكوة وليمونة ،، نحنا زمان شدة ما بنحبها بتذكر كنا صغار قدركم كدا كنا بنشيلها معانا المدرسة ، وكانت وجبتي المفضلة
ريم : وخالو خالد برضو ؟
منجدة : ايوا ، وكمان خالو خالد كان بيحشي بتبش بشطة ، ومرات بصل بدكوة وليمون وبظبطها كويس هههه
ريماز : لكن خالو خالد هسي بقا ما بياكل الحاجات دي لانو عندو قروش !
فاطمة : عاينن ما عاوزين كلام كتير العاوزة تاكل تاكل الماعاوزة تمشي تنوم بس
مع كلامهن دا الباب فتح ، جا داخل جمعة وكالعادة جرو عليهو بناتو وشالن الاكياس الكانت في يدو وودنها المطبخ ...
منجدة ابتسمت ليهو وقالت :
_ من يد ما نعدمها
جمعة : امين يا رب ،، يلا بالله ظبطي لينا صينية كدا ظريفة
جمعة : ان شاء الله
طوالي دخلت المطبخ وبمساعدة فاطمة طلعو سفرة حلوة وشهية ،، اتغدوا وبعدها اي زول مشى على شغلتوا .
______________
في بيت ناس هالة وخالد .....
هالة وخالد مرقوا قالوا يغيروا جو ، أما عثمان فكان شايل التلفون ومدسي بيهو في ركن و مركز شديد ،، جا ماري جمبو عدي وقال :
_ اللخو ! مالك قال قاعد هنا ؟ وقعد تشوف في شنو ؟!
عثمان اتلبك وقفل الشات سرعة سرعة وبقا يتأتئ ويقول :
* ااا ماف شي لعبة لعبة
عدي ما اعار الموضوع اهتمام وبعدو قال :
_ أنت يا عثمان أمي مسجلة في تلفونها رقم فاطمة ؟!
* فاطمة منو ؟!
_ فاطمة ياخ بت عمتو منجدة
* ااا داير بيهو شنو ؟!
_ عاين رد ما عاوز معاك قلة أدب
* أنا برضو القليل أدب !؟ حاكلم ليك أمي أقول ليها بتكلم مع بنات وبشيل من قروشك الفي الدولاب يعزمهم بيها
_ كان راجل وشوف أنا بعمل شنو ،، والله كان ما قلعوا منك البلي ستيشن ما ابقا اسمي عدي
عثمان عاين لعدي بغضب بعدو قال :
* خلاص خلاص بسكت
_ المهم هسي نسيتني رقم فاطمة قاعد ؟
* اصلا ما عندها تلفون
_ عرفت كيف ؟!
* عرفت وخلاص
_ اممم طيب تمام
عدي مشى على اللابتوب حقو وبقا يتصفح ...فتح المذكرة وبقا يكتب في خاطرة كان محتواها ...
بدسك في دعواتي أنا كل يوم
واكتبلك شعر بالكوم
ومهما تجافي مهما تلوم
هواك في قلبي بقا محتوم
شنو الوقعني في حبك ؟
براي وقعته في دربك !
في زولا بارد ....ديمه هو شارد ....من الاحساس هو مجرد
حرام يا قاسي تتمرد
تدوس في قلبي تتغرب
حرام تسكت... حرام تشرد
وديمه عيوني تتقرب
كرامتي تدوس ....حزن مدسوس ...أنا الخسران وأنت أكيد عليك تكسب
يا الحبيب القاسي
كفاية علي مأسي
تعال نجرب الحرمان
ونلعب لعبة النسيان
تراك جافي وأنا الزعلان
تعال نجرب اللمه
خبرنا يجيبو في الحلة
يقولو فلانة بقت لفلان
نعيش الحب ...نغذي القلب ...نكمل نص دينا بالمرة
يا الحبيب القاسي
كفاية علي مأسي
كفاك تجور ...كفاك طغيان
وشوف مسكين في هواك غرقان
من الصغر أنا ليك عشقان
كبر حبك كمان وكمان
وازدهر نور الوجدان
كفاية تجافي واسمعني
عاين لي وكلمني
واروي عيوني بشوفتك
تراك بحرا وأنا العطشان
يا الحبيب القاسي
كفاية علي مأسي
ابتسم وهو بيقراها ، وقال :
_ اوصلها ليك كيف يا فاطمة ؟!
جاتوا رسالة في الاشعارات من بت محتواها ...
"" بيبي اليوم مالك ما ضربت لي ؟ مشتاقة ليك أنا العزومة وين الليلة ؟! ""
قعد يضحك وقال : هههه شوف العويرة دي كل يوم حلاوة هو ؟! عان البايرة دي استحلت القصة
مشى على حساب الفيس وعمل حظر لكل البنات البعرفهم وخلاهو فاضي ،،، ظنا منو انو كدا ملفوا حيبقى فاضي ولمن يحاول مع فاطمة ماف حاجة حتعكرو او تقيف في طريقوا ...
مشى على دولابو جهز لبسة حلوة كدا وبقى متردد ما بين ينفذ الدايرو ولا لا
___________
الصباح ....
قرر عدي يمشي ركب عربيتو ودور وبقى لافي وهو بيحاول يكون صورة في ذهنوا تقدر توصلوا لبيت ناس فاطمة
ولحسن حظو قدر يتذكر ووصل ،، بس أول ما وصل حسى باحساس غريب خوف على حيرة ! بقا يقول:
_ أنا الجابني هنا شنو ؟! ولشنو جيت اصلا ؟ وهسي لو سألوني جاي لشنو ابرر كيف ؟
وقبل ما يتم تفكيروا اتفاجأ بجمعة مارق من البيت ...
جمعة باستغراب :
_ اتفضل يا حبيب داير حاجة ؟
* اهلين عم جمعة كيفك ما اتذكرتني ؟
_ لا والله يا ولدي
* أنا عدي ولد خالد ؟!
_ اااا اهلين يا ولدي والله لي زمن هههه اخر مرة شفتك كنت في الابتدائي ماشاء الله والله
* ايي فعلا حمد الله على سلامة عمتي وان شاء الله تتربى في عزكم معليش جات متأخر بس والله مع الامتحانات والنتيجة ومشغوليات
_ ههه اتفضل اتفضل خش
جمعة اول ما فتح الباب اشر لبناتو يخش
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ٥ بعنوان ( أبو البنات )
في جهة تانية في بيت منجدة ....
منجدة كانت قاعدة محتارة وبتراقب في تذمر بناتها ...
رونق : يا أمي دا شنو ؟ أنا كسرة جديدة ما باكلها خلي بايتة
رحمة : أنا برضو ما بحبها ماعاوزة اكل
منجدة : اجي يا بناتي حالتكم انتن الكبار ؟ ريم وريماز يسون شنو ؟!
قبلت على التومات وقالت ليهم :
_ انتن فالحات حتاكلن لي صاح ! عاينو فطومة اكلت عادي ما بتسوي شي كسرة بدكوة وليمونة ،، نحنا زمان شدة ما بنحبها بتذكر كنا صغار قدركم كدا كنا بنشيلها معانا المدرسة ، وكانت وجبتي المفضلة
ريم : وخالو خالد برضو ؟
منجدة : ايوا ، وكمان خالو خالد كان بيحشي بتبش بشطة ، ومرات بصل بدكوة وليمون وبظبطها كويس هههه
ريماز : لكن خالو خالد هسي بقا ما بياكل الحاجات دي لانو عندو قروش !
فاطمة : عاينن ما عاوزين كلام كتير العاوزة تاكل تاكل الماعاوزة تمشي تنوم بس
مع كلامهن دا الباب فتح ، جا داخل جمعة وكالعادة جرو عليهو بناتو وشالن الاكياس الكانت في يدو وودنها المطبخ ...
منجدة ابتسمت ليهو وقالت :
_ من يد ما نعدمها
جمعة : امين يا رب ،، يلا بالله ظبطي لينا صينية كدا ظريفة
جمعة : ان شاء الله
طوالي دخلت المطبخ وبمساعدة فاطمة طلعو سفرة حلوة وشهية ،، اتغدوا وبعدها اي زول مشى على شغلتوا .
______________
في بيت ناس هالة وخالد .....
هالة وخالد مرقوا قالوا يغيروا جو ، أما عثمان فكان شايل التلفون ومدسي بيهو في ركن و مركز شديد ،، جا ماري جمبو عدي وقال :
_ اللخو ! مالك قال قاعد هنا ؟ وقعد تشوف في شنو ؟!
عثمان اتلبك وقفل الشات سرعة سرعة وبقا يتأتئ ويقول :
* ااا ماف شي لعبة لعبة
عدي ما اعار الموضوع اهتمام وبعدو قال :
_ أنت يا عثمان أمي مسجلة في تلفونها رقم فاطمة ؟!
* فاطمة منو ؟!
_ فاطمة ياخ بت عمتو منجدة
* ااا داير بيهو شنو ؟!
_ عاين رد ما عاوز معاك قلة أدب
* أنا برضو القليل أدب !؟ حاكلم ليك أمي أقول ليها بتكلم مع بنات وبشيل من قروشك الفي الدولاب يعزمهم بيها
_ كان راجل وشوف أنا بعمل شنو ،، والله كان ما قلعوا منك البلي ستيشن ما ابقا اسمي عدي
عثمان عاين لعدي بغضب بعدو قال :
* خلاص خلاص بسكت
_ المهم هسي نسيتني رقم فاطمة قاعد ؟
* اصلا ما عندها تلفون
_ عرفت كيف ؟!
* عرفت وخلاص
_ اممم طيب تمام
عدي مشى على اللابتوب حقو وبقا يتصفح ...فتح المذكرة وبقا يكتب في خاطرة كان محتواها ...
بدسك في دعواتي أنا كل يوم
واكتبلك شعر بالكوم
ومهما تجافي مهما تلوم
هواك في قلبي بقا محتوم
شنو الوقعني في حبك ؟
براي وقعته في دربك !
في زولا بارد ....ديمه هو شارد ....من الاحساس هو مجرد
حرام يا قاسي تتمرد
تدوس في قلبي تتغرب
حرام تسكت... حرام تشرد
وديمه عيوني تتقرب
كرامتي تدوس ....حزن مدسوس ...أنا الخسران وأنت أكيد عليك تكسب
يا الحبيب القاسي
كفاية علي مأسي
تعال نجرب الحرمان
ونلعب لعبة النسيان
تراك جافي وأنا الزعلان
تعال نجرب اللمه
خبرنا يجيبو في الحلة
يقولو فلانة بقت لفلان
نعيش الحب ...نغذي القلب ...نكمل نص دينا بالمرة
يا الحبيب القاسي
كفاية علي مأسي
كفاك تجور ...كفاك طغيان
وشوف مسكين في هواك غرقان
من الصغر أنا ليك عشقان
كبر حبك كمان وكمان
وازدهر نور الوجدان
كفاية تجافي واسمعني
عاين لي وكلمني
واروي عيوني بشوفتك
تراك بحرا وأنا العطشان
يا الحبيب القاسي
كفاية علي مأسي
ابتسم وهو بيقراها ، وقال :
_ اوصلها ليك كيف يا فاطمة ؟!
جاتوا رسالة في الاشعارات من بت محتواها ...
"" بيبي اليوم مالك ما ضربت لي ؟ مشتاقة ليك أنا العزومة وين الليلة ؟! ""
قعد يضحك وقال : هههه شوف العويرة دي كل يوم حلاوة هو ؟! عان البايرة دي استحلت القصة
مشى على حساب الفيس وعمل حظر لكل البنات البعرفهم وخلاهو فاضي ،،، ظنا منو انو كدا ملفوا حيبقى فاضي ولمن يحاول مع فاطمة ماف حاجة حتعكرو او تقيف في طريقوا ...
مشى على دولابو جهز لبسة حلوة كدا وبقى متردد ما بين ينفذ الدايرو ولا لا
___________
الصباح ....
قرر عدي يمشي ركب عربيتو ودور وبقى لافي وهو بيحاول يكون صورة في ذهنوا تقدر توصلوا لبيت ناس فاطمة
ولحسن حظو قدر يتذكر ووصل ،، بس أول ما وصل حسى باحساس غريب خوف على حيرة ! بقا يقول:
_ أنا الجابني هنا شنو ؟! ولشنو جيت اصلا ؟ وهسي لو سألوني جاي لشنو ابرر كيف ؟
وقبل ما يتم تفكيروا اتفاجأ بجمعة مارق من البيت ...
جمعة باستغراب :
_ اتفضل يا حبيب داير حاجة ؟
* اهلين عم جمعة كيفك ما اتذكرتني ؟
_ لا والله يا ولدي
* أنا عدي ولد خالد ؟!
_ اااا اهلين يا ولدي والله لي زمن هههه اخر مرة شفتك كنت في الابتدائي ماشاء الله والله
* ايي فعلا حمد الله على سلامة عمتي وان شاء الله تتربى في عزكم معليش جات متأخر بس والله مع الامتحانات والنتيجة ومشغوليات
_ ههه اتفضل اتفضل خش
جمعة اول ما فتح الباب اشر لبناتو يخش
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة : (٦) بعنوان ( أسرار البنات )
جمعة رد لادريس وقال :
والله صغار لسه على العرس دايرهن يتمن تعليم الظروف ما معروفة
__ ومالو يا زول تتم بعد العرس ولا أنا ما عاجبك ؟!
لالا حاشا أنت راجل وما فيك ولا كلمة ، بس والله بناتي صغار شديد ، ويادوب في بداية المشوار وبعدين أنت متزوج مالك ومالك وجع الراس ! هههه كفاية مصيبة واحدة هههه
__ يا زول ها الراجل ما بعيبو شي ، والمرا زي فردة الشبشب لمن تقدم لازم يبدلوها مش فردة الشبشب لمن تتقطع وتقدم ببدلوها ؟!
والله صدمتني فيك !! زول بشبه النسوان بالجزم دايرني اديهو بتي ؟ زي ما نكرت عشرة الاولى بكرة تنكر عشرة بتي ،، يا أخوي قفل الموضوع دا الله يرضى عليك وخلينا حبايب
__ دي عاداتنا وبندور الدبيل ولو الله هون لي بدبل طوالي ، ماقصدت شي ودي حاجة متداولة بينا يعني ما حاجة تزعل عادي بتتقال
يازول ربنا يسهل ليك أنا ما معترض في دبيلك بس وصفك للنسوان كدا زعلني والله ما اتوقعتها منك ، أنت برضو زول واعي أمك دي ما مرا ؟ أختك ما مرا ؟! هل أبوك كان معتبر أمك جزمة ؟! حيرتني والله ،،والله تلف وتدور الايام يا أخوي ولو ربنا رزقك ببنات حتفهم كويس كلامي دا وحتتمنى لو بقت خلفتك كلها بنات
__ والله حقك ترفض يا زول خير ،، ربنا يخليهم ليك
أنا بعد كدا استأذن
__ ما يكون زعلك كلامي يا ود عمي
لالا العفو ، بس ماشي ارتاح قبل العصر
خير
__________________
جمعة مشى البيت وهو محتار في كلام ادريس ! قال في نفسو :
( سبحان الله ! في ناس بتفكر كدا ؟! )
دخل البيت جن بناتو جاريات ، رونق شالت الكيس من يدو وريم جابت ليهو موية وريماز فتحت ليهو المروحة وفرشت ليهو السرير ، اما فاطمة ورحمة جن سلمن عليهو وطوالي دخلن يساعدن امهن في الغدا ،،
سرح فيهن واتذكر كلام ادريس ابتسم نص ابتسامة وقال :
( يحليلو غبيان ما فاهم ولا حاسي بالنعمة )
قطع تفكيرو كلام رونق :
* أبوي ! أمي قالت ليك تجيب الغدا ؟
_ ااا اي جيبوهو
* سمح
جابوا غداهم اتغدوا واثناء ما بيتغدوا رونق بقت تعاين لفاطمة عشان تتكلم بس فاطمة بتحمر ليها في النهاية اتكلمت هي وقالت :
* يا أبوي أنت جامعة فاطمة قربت ما حتشترو ليها حاجات ؟
_ هههه وانتي مالك بتتكلمي ؟ تتكلم ست الشي
فاطمة قاطعتها : ما مشكلة يا أبوي براحتك
منجدة : يا بت هااا الجامعة قربت وبعدين جامعتك دي في الخرطوم لازم تدردحي شوية وتبطلي مسكنة وتتعلمي تطلبي حقك براك اوع تتعاوري هناك بنات الخرطوم يحقرن بيك
جمعة ضحك وقال :
_ ههههه يا زولة جدا فاطمة دي ست البنات نجيب ليها طوالي ، اكتبي الحاجات البتدوريهم كلهن وأنا اصلا الايامات دي شغال في السوق بسوقك معاي تمشي تعزلي او اجيبهن ليك أنا
فاطمة : لالا جيب لي أنت بس
أمها حمرت ليها ولكزتها وقالت :
** كيفن يجيب هو ؟ المقاسات والحاجات دي امشي معاو لازم
جمعة : هههه خلاص ان شاء الله اول ما اكون وفرت القروش بديك خبر نمشي سوا وتشتري النفسك فيهو كلو
فاطمة : ان شاء الله
_________
المسا ....
"غرفة البنات " ....
رونق كانت بتنكت في شنطتها طلعت حاجة براحة وبعدو دخلتها ، فاطمة لمن جات داخلة حست بأختها ارتبكت ، طوالي شكت انو في حاجة ... وزعت اخواتها الصغار لحدي ما بقوا هي ورونق براهن في الغرفة ....
_ يا رونق انتي داسة شنو ؟! ومالك خايفة كدا ؟
* ااا ما داسة شي
_ عايني أنت شايفاني براك وزعت الشفع عشان ما يقولو لناس أبوي ، ودا كلو عشان مصلحتك صارحيني عشان اساعدك
* بوريك لكن يا فاطمة تحلفي لي ما تكلمي زول ويكون سر بيناتنا
_ حسب ،، عاملة مصيبة شنو ؟! ما يكون ناس المدرسة عاملين ليك انذار زي المرة الفاتت ؟
* لا لا
_ طيب مالك ؟! قولي روحي اتحرقت
* خلاص وطي صوتك بوريك
قبلت على شنطتها طلعت تلفون وكيس فيهو حاجات
فاطمة شهقت وقالت :
_ سجمي دا تلفون منو ؟! ودا شنو الكيس دا فيهو شنو ؟
شالت الكيس فتحتو لقت فيهو شوكلاتات وحبة هدايا ورسايل غرامية
شهقت وقالت :
_ وب علي ديل حقات منو ودا منو الكاتب ليك الكلام دا ؟
* هسس اسكتي أنا ما وريتك عشان تفضحيني !
وطي صوتك بفهمك ، واتذكري وعدتيني ما تكلمي زول
_ اها سرعة
* دا واحد صحبي جابهم لي وقال لي التلفون عشان يقدر يتواصل معاي بيهو
_ سجمي سجمي صاحب شنو كمان ؟ انتي جنيتي يا رونق ؟!
* يا فاطمة لو حتهيجي فيني ما بوريك
_ اها امري ل الله احكي
* هو صاحب حبيب صحبتي ومرة مشيت معاها تقابل حبيبها ورا المدرسة وو
_ دقيقة وناس المدرسة خلوكم عادي كدا ؟
* لالا ما في حيطة بورا قصيرة كدا ووو
_ سجمي نطيتن الحيط بالغتن !!!
* اصبري ، يلا المهم قالت لي اجي احرسها أنا اصلا ما كنت بنط معاها بتنط براها وأنا بحرس الطريق لحدي ما تخلص
_ تخلص من شنو سجمي !
* يا بت خيالك مشى بعيد ،، بس ياهو بتونس معاها وبجيب ليها هدايا وكدا ،، وما شفتي يا فاطمة بحبها شديد ودا
بقلم : أمل طارق
حلقة : (٦) بعنوان ( أسرار البنات )
جمعة رد لادريس وقال :
والله صغار لسه على العرس دايرهن يتمن تعليم الظروف ما معروفة
__ ومالو يا زول تتم بعد العرس ولا أنا ما عاجبك ؟!
لالا حاشا أنت راجل وما فيك ولا كلمة ، بس والله بناتي صغار شديد ، ويادوب في بداية المشوار وبعدين أنت متزوج مالك ومالك وجع الراس ! هههه كفاية مصيبة واحدة هههه
__ يا زول ها الراجل ما بعيبو شي ، والمرا زي فردة الشبشب لمن تقدم لازم يبدلوها مش فردة الشبشب لمن تتقطع وتقدم ببدلوها ؟!
والله صدمتني فيك !! زول بشبه النسوان بالجزم دايرني اديهو بتي ؟ زي ما نكرت عشرة الاولى بكرة تنكر عشرة بتي ،، يا أخوي قفل الموضوع دا الله يرضى عليك وخلينا حبايب
__ دي عاداتنا وبندور الدبيل ولو الله هون لي بدبل طوالي ، ماقصدت شي ودي حاجة متداولة بينا يعني ما حاجة تزعل عادي بتتقال
يازول ربنا يسهل ليك أنا ما معترض في دبيلك بس وصفك للنسوان كدا زعلني والله ما اتوقعتها منك ، أنت برضو زول واعي أمك دي ما مرا ؟ أختك ما مرا ؟! هل أبوك كان معتبر أمك جزمة ؟! حيرتني والله ،،والله تلف وتدور الايام يا أخوي ولو ربنا رزقك ببنات حتفهم كويس كلامي دا وحتتمنى لو بقت خلفتك كلها بنات
__ والله حقك ترفض يا زول خير ،، ربنا يخليهم ليك
أنا بعد كدا استأذن
__ ما يكون زعلك كلامي يا ود عمي
لالا العفو ، بس ماشي ارتاح قبل العصر
خير
__________________
جمعة مشى البيت وهو محتار في كلام ادريس ! قال في نفسو :
( سبحان الله ! في ناس بتفكر كدا ؟! )
دخل البيت جن بناتو جاريات ، رونق شالت الكيس من يدو وريم جابت ليهو موية وريماز فتحت ليهو المروحة وفرشت ليهو السرير ، اما فاطمة ورحمة جن سلمن عليهو وطوالي دخلن يساعدن امهن في الغدا ،،
سرح فيهن واتذكر كلام ادريس ابتسم نص ابتسامة وقال :
( يحليلو غبيان ما فاهم ولا حاسي بالنعمة )
قطع تفكيرو كلام رونق :
* أبوي ! أمي قالت ليك تجيب الغدا ؟
_ ااا اي جيبوهو
* سمح
جابوا غداهم اتغدوا واثناء ما بيتغدوا رونق بقت تعاين لفاطمة عشان تتكلم بس فاطمة بتحمر ليها في النهاية اتكلمت هي وقالت :
* يا أبوي أنت جامعة فاطمة قربت ما حتشترو ليها حاجات ؟
_ هههه وانتي مالك بتتكلمي ؟ تتكلم ست الشي
فاطمة قاطعتها : ما مشكلة يا أبوي براحتك
منجدة : يا بت هااا الجامعة قربت وبعدين جامعتك دي في الخرطوم لازم تدردحي شوية وتبطلي مسكنة وتتعلمي تطلبي حقك براك اوع تتعاوري هناك بنات الخرطوم يحقرن بيك
جمعة ضحك وقال :
_ ههههه يا زولة جدا فاطمة دي ست البنات نجيب ليها طوالي ، اكتبي الحاجات البتدوريهم كلهن وأنا اصلا الايامات دي شغال في السوق بسوقك معاي تمشي تعزلي او اجيبهن ليك أنا
فاطمة : لالا جيب لي أنت بس
أمها حمرت ليها ولكزتها وقالت :
** كيفن يجيب هو ؟ المقاسات والحاجات دي امشي معاو لازم
جمعة : هههه خلاص ان شاء الله اول ما اكون وفرت القروش بديك خبر نمشي سوا وتشتري النفسك فيهو كلو
فاطمة : ان شاء الله
_________
المسا ....
"غرفة البنات " ....
رونق كانت بتنكت في شنطتها طلعت حاجة براحة وبعدو دخلتها ، فاطمة لمن جات داخلة حست بأختها ارتبكت ، طوالي شكت انو في حاجة ... وزعت اخواتها الصغار لحدي ما بقوا هي ورونق براهن في الغرفة ....
_ يا رونق انتي داسة شنو ؟! ومالك خايفة كدا ؟
* ااا ما داسة شي
_ عايني أنت شايفاني براك وزعت الشفع عشان ما يقولو لناس أبوي ، ودا كلو عشان مصلحتك صارحيني عشان اساعدك
* بوريك لكن يا فاطمة تحلفي لي ما تكلمي زول ويكون سر بيناتنا
_ حسب ،، عاملة مصيبة شنو ؟! ما يكون ناس المدرسة عاملين ليك انذار زي المرة الفاتت ؟
* لا لا
_ طيب مالك ؟! قولي روحي اتحرقت
* خلاص وطي صوتك بوريك
قبلت على شنطتها طلعت تلفون وكيس فيهو حاجات
فاطمة شهقت وقالت :
_ سجمي دا تلفون منو ؟! ودا شنو الكيس دا فيهو شنو ؟
شالت الكيس فتحتو لقت فيهو شوكلاتات وحبة هدايا ورسايل غرامية
شهقت وقالت :
_ وب علي ديل حقات منو ودا منو الكاتب ليك الكلام دا ؟
* هسس اسكتي أنا ما وريتك عشان تفضحيني !
وطي صوتك بفهمك ، واتذكري وعدتيني ما تكلمي زول
_ اها سرعة
* دا واحد صحبي جابهم لي وقال لي التلفون عشان يقدر يتواصل معاي بيهو
_ سجمي سجمي صاحب شنو كمان ؟ انتي جنيتي يا رونق ؟!
* يا فاطمة لو حتهيجي فيني ما بوريك
_ اها امري ل الله احكي
* هو صاحب حبيب صحبتي ومرة مشيت معاها تقابل حبيبها ورا المدرسة وو
_ دقيقة وناس المدرسة خلوكم عادي كدا ؟
* لالا ما في حيطة بورا قصيرة كدا ووو
_ سجمي نطيتن الحيط بالغتن !!!
* اصبري ، يلا المهم قالت لي اجي احرسها أنا اصلا ما كنت بنط معاها بتنط براها وأنا بحرس الطريق لحدي ما تخلص
_ تخلص من شنو سجمي !
* يا بت خيالك مشى بعيد ،، بس ياهو بتونس معاها وبجيب ليها هدايا وكدا ،، وما شفتي يا فاطمة بحبها شديد ودا
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة ...( ٧ ) بعنوان ( لست بسارق )
_ يا أبوي كنت مع أصحابي يعني حاكون وين !
هالة : وديل أصحاب شنو البتجي راجع منهم ٢صباحا ديل ؟!
خالد : اسمع هنا يا عدي ، لحدي هنا وكفاية جيب مفتاح العربية دي
_ يا أبوي ياخ هسي العربية علاقتها شنو ؟
خالد : قلت ليك جيب المفتاح كلامي ما بكررو ، لمن تبقا راجل مسؤول بعدين تعال سوق عربات . وتاني شفت بعد صلاة العشا لو ما لقيتك في البيت ما بتشوف خير حدك في التأخير الساعة ١٠ونص أكتر من كدا تبيت مكان ما كنت
عدي مد المفتاح لأبوهو ، خالد طوالي شالو وطلع فوق دساهو ...اما عدي فبقا يكورك في أمو...
_ عجبك كدا يعني ؟! دا العاوزاهو يعني ؟ هدا قلعتو مني ايي شي تلفوني واللابتوب والقيتار وهسي العربية تاني عاوزين شنو هدومكم دي اقلعها عشان ترتاحو ؟!
هالة : يا ود بطل قلة ادبك دي ما ياهو مواهيمك البتمشي معاهم ديل هم الوصلوك هنا متابع لي الشلليات الما نافعة لا هم شبهك لا مستواك ، مالم اولاد صحباتي !؟ اااا مالم عيبهم لي ناس متعلمين وكلهم نضاف ومن مستواك وشبهك
_ عايني صحباتك حرة فيهم بس أنا ما مجبر اصاحب ناس ما طينتي ولا بطيقهم اصلا ، وبالله فكيني من النقة دي ماشي أنوم أنا
عدى طلع غرفتو وهو بسمع في جوطة أمو ، قفل باب الغرفة عشان صوتها ما يصلوا ، زفر بضيق ، عاين لعثمان الكان نايم في السرير اتسحب براحة عشان ما يصحيهو ومشى رقد في سريرو همس بضيق وقال :
( ليه كدا ؟! ليه بعملوا معاي كدا ؟! )
_______________
( الصباح ) ...
جمعة مشى السوق كالعادة وكلو أمل ،، ما كان محتاج يلف لانو عارف وجهتو ، دخل دكان ادريس سلم على العمال وطوالي اتوجه محل ادريس قاعد ، بس لاحظ لادريس متغير وما على طبيعتو ما اعار الموضوع انتباه وطوالي القى عليهو السلام ...
_ السلام عليكم
* وعليكم السلام
_ كيف اصبحت !؟
* بخير الحمد لله
_ مالك يا أخوي ما على بعضك ؟
* والله صراحة يا جمعة أنا سمعت كلام عنك ويا ريت ما يطلع صاح ، بس لو صاح أنا ما مستعد اشغل معاي حرامي
_ دا كلام شنو يا زول !
* جاوبني أنت مش اخر زول كنت في المحل أمس ؟ وقفلت ومشيت ؟
_ ايوا
* امس اتسرقت كم قطعة سجاد وكمان القروش الكنا داسنها في الدكان
_ لا حول ولا قوة الا بالله
* وصادف انو دا نفس السجاد القاولتني عليهو وقلت عاوزو !
_ قصدك شنو ؟! يعني بتخوني ؟
* الشغل شغل أنا لا خونتك لا شي بس ماف زول غيري أنا وأنت عارفين انو القروش دي موجودة جوا الدكان ، وحتى دسيناها سوا وقلنا الصباح نمشي نختها في البنك وحتى قدر ما قلت ليك ما امان قلت لي احسن من بيتك وشنو
_ ايوا فعلا بس ما أنا براي العارف ، ليه ما يكون واحد من اولادك المشغلهم ؟!
* انتبه لكلامك ديل اولاد اختي وما حصل مدو يدهم على رزقي
_ قصدك انو أنا البمد ؟! لو كنت عاوز أمد كان مديت زمان يا أخوي ما كنت انتظرت عمري دا كلو ، والحمد لله أنا عندي العيال مستحيل ادخل عليهم قرش حرام ، راجع حساباتك وراجع ناسك المشغلهم وأنا يا أخوي من الليلة ما بدور شغل معاك وقروشي العندك زاتها مادايرهن
نط واحد من اولاد أخت ادريس وقال :
يا خال دا شكلو حرامي وداير يتملص من الغرامة ! شنو داير تمرق زي الشعرة من العجين اول ادفع العليك
جمعة : أنا ما سرقت شي عشان اغرم
طيب مشت وين ؟
نط واحد تاني من الشغالين وقبقب ليك جمعة من لياقة قميصو وبقا خانقو وبقول :
_ عاين مروا علينا كتار زيك ، طلع القروش دي والا والله نضرب للشرطة
ادريس بس كان واقف وبعاين وما قادر يقول شي
واصل الولد الكان خانق جمعة وقال :
_ اصلا امثالك ظاهرين تجو في دور مسكنة وتلهفو قروش الناس كرهتونا مليتو البلد
جمعة مسك يد الولد ودفرو شديد
بعدوقال :
_ دا الطلع معاك يا ادريس ؟ يدقوني الشفع قدام عينك ؟ وأنت قاعد تتفرج !
أنا لو حرامي البجيبني راجع شنو بعد سرقت ما كان اطفش ؟!
رد واحد من الاولاد :
_ يمكن استحليت القصة لقيت خالي مؤمن ليك
فجأة الولدين مسكو جمعة ،، والتالت حالف كان يضرب للشرطة ...
ادريس وقفهم وقال :
* ما تضرب لالا ، فكوهو
رد واحد من الاولاد :
_ لكن يا خال
ادريس زحاهم من جمعة وقال :
_ قلنا خلوهو
وبعدو وجه كلامو لجمعة :
* امشي يا ود العم لو أنا غلطان ولو أنت غلطان في حقي كلو واحد ، أمش بس
جمعة اتكسرت نفسو وحس بالغصة قفلت حلقو قال :
_ حسبي الله ونعم الوكيل فيكم أنا حقي ما عافيهو ليكم
وقبل ما يتم هجم عليهو ولد من الاولاد ودفرو برا الدكان ومع الدفرة دي اتزلق ووقع ...
قام واتنفض وهو بسمع في اراء مختلفة ،، جزء بقول :
( اصلا بتمسكنوا كدا وبعدين يسرقوا ، يخس عليك دي نهاية الأمانة ) وجزء متعاطف معاهو وبقول :
( يا ولد هوي دا قدر أبوك تدفروا لشنو ؟ ويا ادريس دا شنو البعملو فيهو اولاد أختك ديل ؟! ، واتاكد قبل تظلم الناس )
جمعة كل الكلام دا ما هماهو كان كل همو في البيت وفي فاطم
بقلم : أمل طارق
حلقة ...( ٧ ) بعنوان ( لست بسارق )
_ يا أبوي كنت مع أصحابي يعني حاكون وين !
هالة : وديل أصحاب شنو البتجي راجع منهم ٢صباحا ديل ؟!
خالد : اسمع هنا يا عدي ، لحدي هنا وكفاية جيب مفتاح العربية دي
_ يا أبوي ياخ هسي العربية علاقتها شنو ؟
خالد : قلت ليك جيب المفتاح كلامي ما بكررو ، لمن تبقا راجل مسؤول بعدين تعال سوق عربات . وتاني شفت بعد صلاة العشا لو ما لقيتك في البيت ما بتشوف خير حدك في التأخير الساعة ١٠ونص أكتر من كدا تبيت مكان ما كنت
عدي مد المفتاح لأبوهو ، خالد طوالي شالو وطلع فوق دساهو ...اما عدي فبقا يكورك في أمو...
_ عجبك كدا يعني ؟! دا العاوزاهو يعني ؟ هدا قلعتو مني ايي شي تلفوني واللابتوب والقيتار وهسي العربية تاني عاوزين شنو هدومكم دي اقلعها عشان ترتاحو ؟!
هالة : يا ود بطل قلة ادبك دي ما ياهو مواهيمك البتمشي معاهم ديل هم الوصلوك هنا متابع لي الشلليات الما نافعة لا هم شبهك لا مستواك ، مالم اولاد صحباتي !؟ اااا مالم عيبهم لي ناس متعلمين وكلهم نضاف ومن مستواك وشبهك
_ عايني صحباتك حرة فيهم بس أنا ما مجبر اصاحب ناس ما طينتي ولا بطيقهم اصلا ، وبالله فكيني من النقة دي ماشي أنوم أنا
عدى طلع غرفتو وهو بسمع في جوطة أمو ، قفل باب الغرفة عشان صوتها ما يصلوا ، زفر بضيق ، عاين لعثمان الكان نايم في السرير اتسحب براحة عشان ما يصحيهو ومشى رقد في سريرو همس بضيق وقال :
( ليه كدا ؟! ليه بعملوا معاي كدا ؟! )
_______________
( الصباح ) ...
جمعة مشى السوق كالعادة وكلو أمل ،، ما كان محتاج يلف لانو عارف وجهتو ، دخل دكان ادريس سلم على العمال وطوالي اتوجه محل ادريس قاعد ، بس لاحظ لادريس متغير وما على طبيعتو ما اعار الموضوع انتباه وطوالي القى عليهو السلام ...
_ السلام عليكم
* وعليكم السلام
_ كيف اصبحت !؟
* بخير الحمد لله
_ مالك يا أخوي ما على بعضك ؟
* والله صراحة يا جمعة أنا سمعت كلام عنك ويا ريت ما يطلع صاح ، بس لو صاح أنا ما مستعد اشغل معاي حرامي
_ دا كلام شنو يا زول !
* جاوبني أنت مش اخر زول كنت في المحل أمس ؟ وقفلت ومشيت ؟
_ ايوا
* امس اتسرقت كم قطعة سجاد وكمان القروش الكنا داسنها في الدكان
_ لا حول ولا قوة الا بالله
* وصادف انو دا نفس السجاد القاولتني عليهو وقلت عاوزو !
_ قصدك شنو ؟! يعني بتخوني ؟
* الشغل شغل أنا لا خونتك لا شي بس ماف زول غيري أنا وأنت عارفين انو القروش دي موجودة جوا الدكان ، وحتى دسيناها سوا وقلنا الصباح نمشي نختها في البنك وحتى قدر ما قلت ليك ما امان قلت لي احسن من بيتك وشنو
_ ايوا فعلا بس ما أنا براي العارف ، ليه ما يكون واحد من اولادك المشغلهم ؟!
* انتبه لكلامك ديل اولاد اختي وما حصل مدو يدهم على رزقي
_ قصدك انو أنا البمد ؟! لو كنت عاوز أمد كان مديت زمان يا أخوي ما كنت انتظرت عمري دا كلو ، والحمد لله أنا عندي العيال مستحيل ادخل عليهم قرش حرام ، راجع حساباتك وراجع ناسك المشغلهم وأنا يا أخوي من الليلة ما بدور شغل معاك وقروشي العندك زاتها مادايرهن
نط واحد من اولاد أخت ادريس وقال :
يا خال دا شكلو حرامي وداير يتملص من الغرامة ! شنو داير تمرق زي الشعرة من العجين اول ادفع العليك
جمعة : أنا ما سرقت شي عشان اغرم
طيب مشت وين ؟
نط واحد تاني من الشغالين وقبقب ليك جمعة من لياقة قميصو وبقا خانقو وبقول :
_ عاين مروا علينا كتار زيك ، طلع القروش دي والا والله نضرب للشرطة
ادريس بس كان واقف وبعاين وما قادر يقول شي
واصل الولد الكان خانق جمعة وقال :
_ اصلا امثالك ظاهرين تجو في دور مسكنة وتلهفو قروش الناس كرهتونا مليتو البلد
جمعة مسك يد الولد ودفرو شديد
بعدوقال :
_ دا الطلع معاك يا ادريس ؟ يدقوني الشفع قدام عينك ؟ وأنت قاعد تتفرج !
أنا لو حرامي البجيبني راجع شنو بعد سرقت ما كان اطفش ؟!
رد واحد من الاولاد :
_ يمكن استحليت القصة لقيت خالي مؤمن ليك
فجأة الولدين مسكو جمعة ،، والتالت حالف كان يضرب للشرطة ...
ادريس وقفهم وقال :
* ما تضرب لالا ، فكوهو
رد واحد من الاولاد :
_ لكن يا خال
ادريس زحاهم من جمعة وقال :
_ قلنا خلوهو
وبعدو وجه كلامو لجمعة :
* امشي يا ود العم لو أنا غلطان ولو أنت غلطان في حقي كلو واحد ، أمش بس
جمعة اتكسرت نفسو وحس بالغصة قفلت حلقو قال :
_ حسبي الله ونعم الوكيل فيكم أنا حقي ما عافيهو ليكم
وقبل ما يتم هجم عليهو ولد من الاولاد ودفرو برا الدكان ومع الدفرة دي اتزلق ووقع ...
قام واتنفض وهو بسمع في اراء مختلفة ،، جزء بقول :
( اصلا بتمسكنوا كدا وبعدين يسرقوا ، يخس عليك دي نهاية الأمانة ) وجزء متعاطف معاهو وبقول :
( يا ولد هوي دا قدر أبوك تدفروا لشنو ؟ ويا ادريس دا شنو البعملو فيهو اولاد أختك ديل ؟! ، واتاكد قبل تظلم الناس )
جمعة كل الكلام دا ما هماهو كان كل همو في البيت وفي فاطم
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة : ( ٨) بعنوان ( خفايا المدارس )
جمعة جا داخل ... رمى كل اثقالو مع اخر عتبة خطاها قبل يخش البيت ، وزي ما هو متعود دايما انو الهموم ما بحب زول غيرو يشيلها وما بحب يثقل زول معاو بيها ودايما بفضل انو السلبيات ما لازم يتكلموا بيها لانو بتوتر البيت كلو. وانو بناتو في مراحل عمرية حساسة وضغوط زي دي ممكن تأثر عليهم وتعمل ليهم عقد طويلة المدى ، فعشان كدا كان بيفضل يسكت وما يتكلم الا اذا منجدة الحت انو تعرف مالو ....
منجدة من ملامح وشو عرفتو ما طبيعي ، مشت عليهو ...
* جمعة مالك لونك مخطوف كدا وشكلك تعبان ؟!
_ ااا لالا بس فتران شوية عليك الله بس موية باردة لحقيني ليها في الاوضة
* سمح
مشت جابتها وجات ، جن داخلات بناتها سلمن على أبوهن وطوالي منجدة فرقتهن عشان تتكلم مع جمعة براحتها ...
* حاصل شنو ؟
_ ما حاصل شي ، فاطمة وين ؟
* فاطمة بتقري في اخواتها ، ليه في شنو ؟
_ قلت ليك ماف شي يا منجدة
* جمعة ! أنا يعني شايفني عويرة !؟ ظاهر انو حاصل شي وريني عشان عارفني ما بسكت
_ شوية مشاكل كدا في الشغل
* الراجل صرفك ولا شنو !
جمعة زفر بضيق وما لقى حل غير يحكي ليها وفعلا حكى ليها القصة ...
* وب علي بالغ لكن ! من دون حتى ما يتأكد ! حسبي الله ونعم الوكيل فيهو
صدقني حيكونو ديل اولادو زاتم
_ أنا زاتي شاكك كدا
* طيب ليه ما شلت قروشك منو في النهاية دا حق ! ما تسكت ليهو
_ ما داير ولا مليم منو وخلاص القصة دي انتهت اقفليها
* لكن
_ الله يرضى عليك قفلي السيرة دي ، ونادي فاطمة نمشي نشتري ليها حاجاتها
* بياتو قروش ؟!
_ عندي حبة كدا مجنبهم
* اوع يا جمعة يكونوا حقات الايجار ! الراجل براو متسبب يجي يطردنا نمشي وين مع الخريف دا ؟!
_ ربنا كريم خلي البت تفرح حبه
قطع كلامهم صوت المطرة الشديد
منجدة ابتسمت وقبلت عليهو وقالت :
* هههه اها بعد المطرة دي ماف مشي ، وجيب قروش الايجار دي عندي لانو عندك حتهبشهم وفاطمة عاقلة وواعية بتتفهم يومين تلاتة كدا وبعدو امشو السوق
_ ههههه ان شاء الله
"جن ريم وريماز جاريات "
ريم : أمي أمي كراساتي اتبلت بالمطرة
منجدة : وصلتهن كيفن ؟!
ريماز : سقف اوضتنا بيكب المطرة وبلا لينا الهدوم والحاجات كلها للمراتب
جمعة : لا حول ولا قوة الا بالله
ريماز وهي بتبكي : يا أمي الاستاذة حتدقني
ريم : أنا زاتي حقي اتبلا
منجدة مسحت دموع بناتها وقالت :
* هوي هااا العويرات ديل ، ما حتدقكم ولا شي أنا بكلمها ، هسي ارحكاكم نمشي نشوف الاوضة
مشوا كلهم لقو فعلا السقف شبه عاوز يقع ، طلعوا الحاجات المهمة ، والبنات شالن مراتبهن ومشو الصالون رقدو في الواطة ...
جمعة ومنجدة رجعوا اوضتهم ، جمعة سرحان وبيفكر فجأة من دون مقدمات جا في بالو الولد بتاع الدرداقة رقد وبقا يفكر في كلامو ما حس نفسو الا وهو نايم ....
منجدة مشت لبناتها تاني لقتن نامن ، رجعت تاني وبقت تفكر جاتها فكرة حلوة ، عاينت لجمعة النايم بعمق ، قالت بهمس :
(يا ريت توافق )
______________
( بيت خالد وهالة ) ...
( المسا ) ....
هالة كانت مقلقة خصوصا انو المطر كان غزير وعدي لسه ما رجع ، جا خالد خاشي ومبلول شديد ...
_ السلام عليكم
* وعليكم السلام
_ مالك واقفة هنا ؟ منتظرة شنو ؟ والله زرتني جنس مطرة والعربية حلفت كان تخش الميدان ياهو وقفتها بعيد شوية اتوكلت وجيت
* هههه ايي ظاهر مبلول شديد
_ ماقلتي لي منتظرة شنو ؟!
* ااا عدي دا قال ماشي حفلة ولا شنو وما رجع
_ ومن متين بجي من ١٠ امشي نومي ساي ولدك دا اقل من ١ ونص ما بتشوفيهو
* اها والحل ؟!
_ بكرة بنشوف بنعمل شنو ، بس أنا مفكر اخليهو يشتغل ويتدردح ، الفراغ هو الخاليهو يتلولو وكمان القروش
قال كلامو دا ودخل الغرفة..
* يعني حتعمل شنو ؟ وليه اساسا يشتغل محتاج شنو ؟
_ بكرة بفهمك
________________
اليوم داك مر بخيرو وبشرو ، ايي زول في همو ، في الما عارف مستقبلو شنو ؟ وفي الماعارف مستقبل اولادو شنو ، في المهموم وفي الشايل في قلبو ، وفي البكابر وهو من جوا بتقطع ، في الزول الكانت الحياة سارقاهو وسارقة شبابو ..... في الزول الراغب والظروف الاقتصادية ما كانت مساعداهو ...وفي الزول العندو كل شي وبعد دا كلو ما سعيد .... البني آدم مهما كان عندو فبطبعو ما قنوع ! بس يمكن الحياة تعلمنا دروس تصحح مسار المراكب الفضلت والغرقت جفلت نخليها ونشوف الجاي شنو وزي ما بقولوا :
( الجفلن خليهن اقرع الواقفات )
_________________
( الصباح )
( بيت جمعة ومنجدة )
البنات قامن لبسن للمدرسة ومنجدة لبست وقالت احسن تمشي معاهن وفعلا مشت ...
دخلن مكتب المديرة ....
المديرة : اطلعي برا يا طالبة خلوا لي بس امكن ، انتن امشن فصولكن
فعلا طلعن وخلن امهن مع المديرة ....
_ والله أنا جاياك وعاوزة اشتكي وكمان اعتذر
* اتفضلي
_ والله بعتذر يعني من تأخر الرسوم بس والله الظروف شوية
بقلم : أمل طارق
حلقة : ( ٨) بعنوان ( خفايا المدارس )
جمعة جا داخل ... رمى كل اثقالو مع اخر عتبة خطاها قبل يخش البيت ، وزي ما هو متعود دايما انو الهموم ما بحب زول غيرو يشيلها وما بحب يثقل زول معاو بيها ودايما بفضل انو السلبيات ما لازم يتكلموا بيها لانو بتوتر البيت كلو. وانو بناتو في مراحل عمرية حساسة وضغوط زي دي ممكن تأثر عليهم وتعمل ليهم عقد طويلة المدى ، فعشان كدا كان بيفضل يسكت وما يتكلم الا اذا منجدة الحت انو تعرف مالو ....
منجدة من ملامح وشو عرفتو ما طبيعي ، مشت عليهو ...
* جمعة مالك لونك مخطوف كدا وشكلك تعبان ؟!
_ ااا لالا بس فتران شوية عليك الله بس موية باردة لحقيني ليها في الاوضة
* سمح
مشت جابتها وجات ، جن داخلات بناتها سلمن على أبوهن وطوالي منجدة فرقتهن عشان تتكلم مع جمعة براحتها ...
* حاصل شنو ؟
_ ما حاصل شي ، فاطمة وين ؟
* فاطمة بتقري في اخواتها ، ليه في شنو ؟
_ قلت ليك ماف شي يا منجدة
* جمعة ! أنا يعني شايفني عويرة !؟ ظاهر انو حاصل شي وريني عشان عارفني ما بسكت
_ شوية مشاكل كدا في الشغل
* الراجل صرفك ولا شنو !
جمعة زفر بضيق وما لقى حل غير يحكي ليها وفعلا حكى ليها القصة ...
* وب علي بالغ لكن ! من دون حتى ما يتأكد ! حسبي الله ونعم الوكيل فيهو
صدقني حيكونو ديل اولادو زاتم
_ أنا زاتي شاكك كدا
* طيب ليه ما شلت قروشك منو في النهاية دا حق ! ما تسكت ليهو
_ ما داير ولا مليم منو وخلاص القصة دي انتهت اقفليها
* لكن
_ الله يرضى عليك قفلي السيرة دي ، ونادي فاطمة نمشي نشتري ليها حاجاتها
* بياتو قروش ؟!
_ عندي حبة كدا مجنبهم
* اوع يا جمعة يكونوا حقات الايجار ! الراجل براو متسبب يجي يطردنا نمشي وين مع الخريف دا ؟!
_ ربنا كريم خلي البت تفرح حبه
قطع كلامهم صوت المطرة الشديد
منجدة ابتسمت وقبلت عليهو وقالت :
* هههه اها بعد المطرة دي ماف مشي ، وجيب قروش الايجار دي عندي لانو عندك حتهبشهم وفاطمة عاقلة وواعية بتتفهم يومين تلاتة كدا وبعدو امشو السوق
_ ههههه ان شاء الله
"جن ريم وريماز جاريات "
ريم : أمي أمي كراساتي اتبلت بالمطرة
منجدة : وصلتهن كيفن ؟!
ريماز : سقف اوضتنا بيكب المطرة وبلا لينا الهدوم والحاجات كلها للمراتب
جمعة : لا حول ولا قوة الا بالله
ريماز وهي بتبكي : يا أمي الاستاذة حتدقني
ريم : أنا زاتي حقي اتبلا
منجدة مسحت دموع بناتها وقالت :
* هوي هااا العويرات ديل ، ما حتدقكم ولا شي أنا بكلمها ، هسي ارحكاكم نمشي نشوف الاوضة
مشوا كلهم لقو فعلا السقف شبه عاوز يقع ، طلعوا الحاجات المهمة ، والبنات شالن مراتبهن ومشو الصالون رقدو في الواطة ...
جمعة ومنجدة رجعوا اوضتهم ، جمعة سرحان وبيفكر فجأة من دون مقدمات جا في بالو الولد بتاع الدرداقة رقد وبقا يفكر في كلامو ما حس نفسو الا وهو نايم ....
منجدة مشت لبناتها تاني لقتن نامن ، رجعت تاني وبقت تفكر جاتها فكرة حلوة ، عاينت لجمعة النايم بعمق ، قالت بهمس :
(يا ريت توافق )
______________
( بيت خالد وهالة ) ...
( المسا ) ....
هالة كانت مقلقة خصوصا انو المطر كان غزير وعدي لسه ما رجع ، جا خالد خاشي ومبلول شديد ...
_ السلام عليكم
* وعليكم السلام
_ مالك واقفة هنا ؟ منتظرة شنو ؟ والله زرتني جنس مطرة والعربية حلفت كان تخش الميدان ياهو وقفتها بعيد شوية اتوكلت وجيت
* هههه ايي ظاهر مبلول شديد
_ ماقلتي لي منتظرة شنو ؟!
* ااا عدي دا قال ماشي حفلة ولا شنو وما رجع
_ ومن متين بجي من ١٠ امشي نومي ساي ولدك دا اقل من ١ ونص ما بتشوفيهو
* اها والحل ؟!
_ بكرة بنشوف بنعمل شنو ، بس أنا مفكر اخليهو يشتغل ويتدردح ، الفراغ هو الخاليهو يتلولو وكمان القروش
قال كلامو دا ودخل الغرفة..
* يعني حتعمل شنو ؟ وليه اساسا يشتغل محتاج شنو ؟
_ بكرة بفهمك
________________
اليوم داك مر بخيرو وبشرو ، ايي زول في همو ، في الما عارف مستقبلو شنو ؟ وفي الماعارف مستقبل اولادو شنو ، في المهموم وفي الشايل في قلبو ، وفي البكابر وهو من جوا بتقطع ، في الزول الكانت الحياة سارقاهو وسارقة شبابو ..... في الزول الراغب والظروف الاقتصادية ما كانت مساعداهو ...وفي الزول العندو كل شي وبعد دا كلو ما سعيد .... البني آدم مهما كان عندو فبطبعو ما قنوع ! بس يمكن الحياة تعلمنا دروس تصحح مسار المراكب الفضلت والغرقت جفلت نخليها ونشوف الجاي شنو وزي ما بقولوا :
( الجفلن خليهن اقرع الواقفات )
_________________
( الصباح )
( بيت جمعة ومنجدة )
البنات قامن لبسن للمدرسة ومنجدة لبست وقالت احسن تمشي معاهن وفعلا مشت ...
دخلن مكتب المديرة ....
المديرة : اطلعي برا يا طالبة خلوا لي بس امكن ، انتن امشن فصولكن
فعلا طلعن وخلن امهن مع المديرة ....
_ والله أنا جاياك وعاوزة اشتكي وكمان اعتذر
* اتفضلي
_ والله بعتذر يعني من تأخر الرسوم بس والله الظروف شوية
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة :(٩) بعنوان ( عكس التيار )
جمب ست الشاي ...أصوات ضحك عالية ... كان في نوع من الصمت عم المكان بعد ما الشاب العشريني انتهى من جملتو ( وحتخليني ببساطة كدا )
بعد قال جملتو دي اصحابو المعاهو بقوا يضحكوا فيهو وحتى انو اصواتهم علت شديد لدرجة حصل نوع من الدوشة في المكان ....
سليمان : هههههه غايتو ادتك بالجزمة يا مان اقسم بالله ضحكتني ضحك
محمد : واااااهههههها ماقادر بطني وجعتني اسكت يا مازن
مازن اكتفى بصرة وش ووشو جاب الوان بعدو قال :
_ كويس اضحكوا كويس بعدين لمن تبقوا على كلامي دا بتقعدوا تتباكوا
قطع كلامو صوت صاحبهم الرابع وهو بيحاول يهدي فيهو :
* خلاص يا شباب امنعوا الفارغة ، الزول دا جا حكى ليكم ما عشان تضحكوا حاولوا نحل معاو القصة دي
محمد : هههههه ماقادر اوقف هههههه غايتو ليلتك سوداااا أنت القال ليك كوووس العرس شنو ماهدا مرتاحين ومهيصين مشيت براك تتشوبر قلت عاوز اعرس هدا من مشكلة لمشكلة حالتو دا قبل العرس هههه بعد العرس شكلك حتلقط الورق من الشارع هههه
سليمان : ياخي الله يقطع ابليسك ياخ اسكت اسكت ههههههه
مازن : ياخ والله انتو رممم الزول جاي يشكي ليكم تقعدوا تنكتوا ...اسكتوا والا والله افنكم بالكرسي دا
محمد : هههه خلاص سكتنا اها تم لينا
مؤتمن : ما تشتغل بيهم اها وما حاولت تتكلم معاها ؟
مازن : والله اتكلمت معاها بس شكلو لاعبين بعقلها ، وأنت عارفني أنا لمن مشيت اتقدمت كنت واضح من البداية ووريتهم البقدر اعملو والما بقدر اعملو يعني ما دسيت بس فاجأتني وقالت لي الخطوبة الا تجيب لي دهب زيادة وهدايا ولسته كدا طويلة عريضة كلها حاجات غريبة ! وغير انو مفروض احجز ليها في كوفير يلا دا كلو من حقها يعني عروس وكدا بس الما عاجبني انو عاوزاني ادفع حق الكوفير لصحباتها وبنات اهلها وكمان ادفع حق فساتين الشباين دا غير الهدايا الطالباها مني وفوق طاقتي
مؤتمن : هههه أنت كمان قدر موقفها ، هي بت في النهاية وعاوزة تفرح ..اتكلم معاها براحة وريها البتقدر تعملو وما تخربوا على نفسكم طالما مقتنعين
مازن : اتكلمت معاها والله قالت لي من هسي بديت تعمل حركات واستخسرت فيني الفرح وعارف حركات البنات دي هههه
محمد : ياخ خلي كلو كلو العرس دا مالك ومال وجع الراس
مؤتمن : أنت قفل ! اسمعني يا مازن أنا متأكد انو بترضى ، دا ضغط الاهل طبعا والصحبات والمقارنات بس هي من جوا بتكون عاوزاكم تتلموا سوا ...وأنت كمان ما تستخسر عليها ولا حاجة لانو من حقها تفرح اي شي بتقدر تعملو اعملو ليها يمكن أنت ما بتحس بضرورة الحاجات الصغيرة دي بس البنات بحبوها
مازن : غايتو ان شاء الله بتكلم معاها
سليمان : اها قول الخطوبة تمت ما بعد ذلك حتعمل شنو ؟ وحتجيب من وين ؟ ايييك أنت راجيك قولة خير وفتحة خشم ولا ما بعرف شنو وحنه صغيرة وحنة كبيرة وحنة عروس وموية رمضان وهدوم العيد والخبيز
محمد : هههه وزي حالتك دي طبعا العرس ما بكون هسي واايك امسك يا طلبات لحدي ما يجي يوم العرس تكون نشفت نشاف شديد
مؤتمن بنظرة كلها غضب :
* ما تسمع كلامهم ديل متخلفين ساي ، ربنا بسهلها طالما دقيت باب الحلال كلو بجي وكلنا بنقيف معاك حتى المساطيل المحبطين ديل حتلقاهم اول ناس ببشروا ليك ههههه
محمد : هههه بنهظر معاك يا زول ربنا يعينك ياخ الموضوع طويل بس ما تشيل الهم كلنا معاك هههه لكن اعفي لينا بعد كل مشكلة تحصل اول شي حنتعرص فيك ونكاويك حتى نحلها ليك هههه
سليمان : كلو بتحلى ان شاء الله
مازن : ان شاء الله
مؤتمن : يلا يا شباب نتلاقى أنا ماشي الحق الاجتماع
محمد : ما تقعد ياخ !
مؤتمن : والله مجلس الادارة مستدعينا عشان استمارات الطلاب الجدد وموضوعنا طويل يلا اعفو لي
سليمان : ياخ ما بالغت ياخ القهوة ما وصلت
مؤتمن : هههه مرة تانية ادوها للعريس دا تظبط ليهو مزاجو حبه ...غمز ليهم وقال :
* الزول دا حمسوهو وخفو عليهو شوية من الهبل اااا
سليمان : هههه في ايدي أمينة
محمد : أمينة ولا سلمى واااههههها
مؤتمن : واضح واضح يلا سلام
______________________
( المسا )
( غرفة البنات )....
فاطمة كانت بتضاير في الاوضة وبتنشف في الموية حقت المطرة جاتها رونق تساعدها ....سكتت حبة بعدو قالت :
* فاطمة !
_ نعم
* أنا رجعت كل الحاجات الجابها لي كريم
_ صحي ! كويس يا رونق احسن ..اها ورد فعلو شنو ؟
* ولا اشتغل بي الشغلة زاتو ...دنقرت وقالت بحزن وعيونها اتملت دموع :
صحبتي عرفتو على بت معانا وطوالي باعني وشكلو كان منتظر فرصة يفركش معاي ويمشي معاها وكمان ديك سمحة ومقرشين شديد وأبوها مرطب عندو عقارات وشركة وايييك
_ ما تزعلي نفسك أنا من البداية قلت ليك النوع دا أصلا كدا بيلعب بمشاعر البنات الصغار وبعدو يفكهم عكس الهوا ، والعاوزو ما لقاهو عندك عشان كدا مشى يكوسوا عندها ، مفروض تشفقي عليها لانو حيلعب بيها ويفكها
* ما ظنيت... اقول ليك عندها قروش واصلا حت
بقلم : #أمل_طارق
حلقة :(٩) بعنوان ( عكس التيار )
جمب ست الشاي ...أصوات ضحك عالية ... كان في نوع من الصمت عم المكان بعد ما الشاب العشريني انتهى من جملتو ( وحتخليني ببساطة كدا )
بعد قال جملتو دي اصحابو المعاهو بقوا يضحكوا فيهو وحتى انو اصواتهم علت شديد لدرجة حصل نوع من الدوشة في المكان ....
سليمان : هههههه غايتو ادتك بالجزمة يا مان اقسم بالله ضحكتني ضحك
محمد : واااااهههههها ماقادر بطني وجعتني اسكت يا مازن
مازن اكتفى بصرة وش ووشو جاب الوان بعدو قال :
_ كويس اضحكوا كويس بعدين لمن تبقوا على كلامي دا بتقعدوا تتباكوا
قطع كلامو صوت صاحبهم الرابع وهو بيحاول يهدي فيهو :
* خلاص يا شباب امنعوا الفارغة ، الزول دا جا حكى ليكم ما عشان تضحكوا حاولوا نحل معاو القصة دي
محمد : هههههه ماقادر اوقف هههههه غايتو ليلتك سوداااا أنت القال ليك كوووس العرس شنو ماهدا مرتاحين ومهيصين مشيت براك تتشوبر قلت عاوز اعرس هدا من مشكلة لمشكلة حالتو دا قبل العرس هههه بعد العرس شكلك حتلقط الورق من الشارع هههه
سليمان : ياخي الله يقطع ابليسك ياخ اسكت اسكت ههههههه
مازن : ياخ والله انتو رممم الزول جاي يشكي ليكم تقعدوا تنكتوا ...اسكتوا والا والله افنكم بالكرسي دا
محمد : هههه خلاص سكتنا اها تم لينا
مؤتمن : ما تشتغل بيهم اها وما حاولت تتكلم معاها ؟
مازن : والله اتكلمت معاها بس شكلو لاعبين بعقلها ، وأنت عارفني أنا لمن مشيت اتقدمت كنت واضح من البداية ووريتهم البقدر اعملو والما بقدر اعملو يعني ما دسيت بس فاجأتني وقالت لي الخطوبة الا تجيب لي دهب زيادة وهدايا ولسته كدا طويلة عريضة كلها حاجات غريبة ! وغير انو مفروض احجز ليها في كوفير يلا دا كلو من حقها يعني عروس وكدا بس الما عاجبني انو عاوزاني ادفع حق الكوفير لصحباتها وبنات اهلها وكمان ادفع حق فساتين الشباين دا غير الهدايا الطالباها مني وفوق طاقتي
مؤتمن : هههه أنت كمان قدر موقفها ، هي بت في النهاية وعاوزة تفرح ..اتكلم معاها براحة وريها البتقدر تعملو وما تخربوا على نفسكم طالما مقتنعين
مازن : اتكلمت معاها والله قالت لي من هسي بديت تعمل حركات واستخسرت فيني الفرح وعارف حركات البنات دي هههه
محمد : ياخ خلي كلو كلو العرس دا مالك ومال وجع الراس
مؤتمن : أنت قفل ! اسمعني يا مازن أنا متأكد انو بترضى ، دا ضغط الاهل طبعا والصحبات والمقارنات بس هي من جوا بتكون عاوزاكم تتلموا سوا ...وأنت كمان ما تستخسر عليها ولا حاجة لانو من حقها تفرح اي شي بتقدر تعملو اعملو ليها يمكن أنت ما بتحس بضرورة الحاجات الصغيرة دي بس البنات بحبوها
مازن : غايتو ان شاء الله بتكلم معاها
سليمان : اها قول الخطوبة تمت ما بعد ذلك حتعمل شنو ؟ وحتجيب من وين ؟ ايييك أنت راجيك قولة خير وفتحة خشم ولا ما بعرف شنو وحنه صغيرة وحنة كبيرة وحنة عروس وموية رمضان وهدوم العيد والخبيز
محمد : هههه وزي حالتك دي طبعا العرس ما بكون هسي واايك امسك يا طلبات لحدي ما يجي يوم العرس تكون نشفت نشاف شديد
مؤتمن بنظرة كلها غضب :
* ما تسمع كلامهم ديل متخلفين ساي ، ربنا بسهلها طالما دقيت باب الحلال كلو بجي وكلنا بنقيف معاك حتى المساطيل المحبطين ديل حتلقاهم اول ناس ببشروا ليك ههههه
محمد : هههه بنهظر معاك يا زول ربنا يعينك ياخ الموضوع طويل بس ما تشيل الهم كلنا معاك هههه لكن اعفي لينا بعد كل مشكلة تحصل اول شي حنتعرص فيك ونكاويك حتى نحلها ليك هههه
سليمان : كلو بتحلى ان شاء الله
مازن : ان شاء الله
مؤتمن : يلا يا شباب نتلاقى أنا ماشي الحق الاجتماع
محمد : ما تقعد ياخ !
مؤتمن : والله مجلس الادارة مستدعينا عشان استمارات الطلاب الجدد وموضوعنا طويل يلا اعفو لي
سليمان : ياخ ما بالغت ياخ القهوة ما وصلت
مؤتمن : هههه مرة تانية ادوها للعريس دا تظبط ليهو مزاجو حبه ...غمز ليهم وقال :
* الزول دا حمسوهو وخفو عليهو شوية من الهبل اااا
سليمان : هههه في ايدي أمينة
محمد : أمينة ولا سلمى واااههههها
مؤتمن : واضح واضح يلا سلام
______________________
( المسا )
( غرفة البنات )....
فاطمة كانت بتضاير في الاوضة وبتنشف في الموية حقت المطرة جاتها رونق تساعدها ....سكتت حبة بعدو قالت :
* فاطمة !
_ نعم
* أنا رجعت كل الحاجات الجابها لي كريم
_ صحي ! كويس يا رونق احسن ..اها ورد فعلو شنو ؟
* ولا اشتغل بي الشغلة زاتو ...دنقرت وقالت بحزن وعيونها اتملت دموع :
صحبتي عرفتو على بت معانا وطوالي باعني وشكلو كان منتظر فرصة يفركش معاي ويمشي معاها وكمان ديك سمحة ومقرشين شديد وأبوها مرطب عندو عقارات وشركة وايييك
_ ما تزعلي نفسك أنا من البداية قلت ليك النوع دا أصلا كدا بيلعب بمشاعر البنات الصغار وبعدو يفكهم عكس الهوا ، والعاوزو ما لقاهو عندك عشان كدا مشى يكوسوا عندها ، مفروض تشفقي عليها لانو حيلعب بيها ويفكها
* ما ظنيت... اقول ليك عندها قروش واصلا حت
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم: #أمل_طارق
حلقة : (١٠ ) بعنوان ( انكشح المرق )
جمعة لأول مرة يطرد ضيف يجي يدق بابو ...كورك وقال :
_ جابك شنو يا ود الحلال ؟!
* جيت بدور منك السماح واشيل العفو واستسمحك ، ظلمتك والله
_ يا زول ماني داير منك لا سماح لا غيرو شوف حال سبيلك
* روق يا ود العم والله أنا غلطان وسافي التراب روق خلينا نتفاهم
_ ما عاوز معاك كلام وما تخليني اتصرف تصرف ما يعجبك
* سمح السماح خلي بالجمبة ، جيت اوصلك قروشك النسيتهن عندي
_ ما داير ايي قروش شيلها وامش و ماعاوزك تاني تعتر بدربي وباب بيتي ما تعتبو عشان ما تحرج نفسك وتحرجني
* كيفن الكلام دا ! القروش دي من عرقك ما ليها علاقة بالخلاف
_ انكشح المرق يا أخوي !!! روووح في حال سبيلك
* جمعة يا أخوي صلي على النبي
_ عليه الصلاة والسلام ، وبآخر معزة ليا عندك ؛ بطلب منك تمشي من هنا ولو سمحت تاني ما تجي هنا
* قلت كدا !
_ ايوا ، رووح الله لا يسيئك
* خير
جمعة كان مراقب ادريس الكان استسلم ومشى وهو خجلان ، انتظرو لمن ركب عربيتو ودور ؛ حتى اتحرك ....جمعة ما كان عارف يمشي وين ؟ ما عندو شغل بقى ! ومصاريف المدارس وغيرو ؟ زفر بضيق بعدو قال :
( اتوكلت عليك يا الله والرزق منك ، ارزقني من حيث لا أحتسب يا رب )
وطوالي مشى على السوق يكوس الرزق
.....
______________
في جهة تانية منجدة وبناتها كانن سامعات الكواريك ، بعدو سمعن الباب رزع ...
منجدة : هيي بسم الله !جمعة مالو يا ربي مشى لا شاي لا قهوة !
فاطمة : شكلو مضايق ، الراجل الجا دا شكلو عندو مشكلة معاو
منجدة سرحت حبة بعدو بقت ترتب في الاحداث في راسها ... فاطمة بقت مستغربة في أمها البتتكلم براها
فاطمة : أمي ! دا منو الجا ؟
منجدة : ما تشغلي نفسك بالكلام دا ، هاك امشي عليك الله وصلي التومات لحدي باب المدرسة اوع تغفلي منهن لحدي ما يخشن سامعة ؟
فاطمة : حاضر
منجدة : وما تتأخري عاوزاك في موضوع
فاطمة : حاضر
فاطمة مشت ودت أخواتها المدرسة وجات لأمها لقتها بتبحت في الدواليب وتنكت في الاوراق ...
* أمي بتفتشي في شنو ؟!
_ ااا عندي ورق كدا كنت خاتاهو في ظرف فيهو شهاداتي وحاجاتي بتاعت الجامعة وشهادات الكورسات
* اااا اتذكرتو تقريبا شفتو لجوة كدا في الضلفة دي
_ هدا لقيتو الحمد لله
منجدة قعدت في السرير وهي بتفرز في الورق وتشوف في الصور حقت الجامعة ....
فاطمة قعدت جمبها وبقت تتفرج
* واو يا أمي زمان كنتي سمحة عديل
_ هههه أصلا انتي قايلة شنو !
* وايييك دي شنو الشهادات الكتيرة دي شكلك كنتي قراية وغاوية حفر
_ هههه ايي دي شهادتي بتاعت الجامعة
هههه كنت من مرتبة الشرف ، ودي شهادة اخدتها في ورشة للحاسوب زمن الورشات كانت تمام مش اي كلام ، ودي شهادة تمييز اخدتها لمن اشتغلت ورشات للأهالي في المدارس عن كيفية التعامل مع المراهقين والاطفال
* ماشاء الله يا أمي طيب ليه ما اشتغلتي ؟
_ كنت زمان شغالة والله هههه لكن أبوك حماني بعد ولدتك ههه قال لي بناتي صغار ما بتشتغلي الا يكبرو
* وطيب بعد كبرنا ليه ما اشتغلتي ؟! ، والله بشهاداتك دي يشغلوك زي العجب
_ ما ياهو مرقتهم احاول اقنع أبوك يخليني اشتغل
* اجي ليه ما يخليك ؟! كلنا كبرنا وكان على رزان أنا بمسكها واكت انزل جامعة رونق بتمسكها ليك وما اظن يرفضوا تجيبيها خصوصا لو اشتغلتي في مدرسة او روضة
_ هههه اي ان شاء الله بس أبوك حار بطبعو ومتذكر ليهو كم قصة كدا قديمة عشان كدا كان حماني
* قصة شنو ؟
_______________
(بيت خالد وهالة )
عدي صحى من الصباح لبس ونزل تحت
....
* أمي صباح الخير
_ هااا صباح الخير ؟ بالله ! والله مفروض الليلة نضبح خروف عديل مدام سي عدي قاعد للوقت دا وما صايع كالعادة
* اممممم شكلك ما رايقة ، على العموم عاوز ٥٠٠
_ لشنو ؟
* ومن متين بتسأليني ؟ ما عادي !
_ لا ما عادي عاوز تعمل بيهم شنو ؟
* يا أمي ما ياهو جايني اصحابي وحق الشير وياهو نمشي بيها الامور
_ ما عندي
* دي موضة جديدة ولا شنو ؟
_ ايي ماعندي هداك أبوك لو أداك شيل وامشي ان شاء الله العب بيهن قمار
* امممم اوك ما عاوز
عدي فهم لعبة أمو كويس وقرر يسكت منها وطوالي طلع ....
_____________
في جهة تانية ....
* يا أمي قصص شنو احكي لي
_ هههه سمح ، زمان أول ما كان جمعة خاطبني وكدا كان بتذكر مشى معاي شركة عاوزة اقدم فالمهم صدف انو بتاع الريسبشن بتاع حركات هههه وما شاف الدبلة في يدي وبقا يتظارف اها قوم ياجمعة دقو وراااح علي الشغل
* ههههه
_ وبعد اتزوجنا كان برضو مشى معاي مقابلة فالبشوفنا ما كان بيقول متزوجين لانو كنا زي ما بقولو هههه شباب كدا وحتى أبوك كان بيظهر زي أخوي كدا لانو الزمن داك كان عرسني صغير واظن لي ماف زول بيعرس الوقت داك في عمرو هههه وأنا كمان كنت شافعة ساي ،، المهم امشي يا المدير قول ليهو أنا بطلب يد أختك للزواج طبعا وضح ليهو الامور وانو أنا م
بقلم: #أمل_طارق
حلقة : (١٠ ) بعنوان ( انكشح المرق )
جمعة لأول مرة يطرد ضيف يجي يدق بابو ...كورك وقال :
_ جابك شنو يا ود الحلال ؟!
* جيت بدور منك السماح واشيل العفو واستسمحك ، ظلمتك والله
_ يا زول ماني داير منك لا سماح لا غيرو شوف حال سبيلك
* روق يا ود العم والله أنا غلطان وسافي التراب روق خلينا نتفاهم
_ ما عاوز معاك كلام وما تخليني اتصرف تصرف ما يعجبك
* سمح السماح خلي بالجمبة ، جيت اوصلك قروشك النسيتهن عندي
_ ما داير ايي قروش شيلها وامش و ماعاوزك تاني تعتر بدربي وباب بيتي ما تعتبو عشان ما تحرج نفسك وتحرجني
* كيفن الكلام دا ! القروش دي من عرقك ما ليها علاقة بالخلاف
_ انكشح المرق يا أخوي !!! روووح في حال سبيلك
* جمعة يا أخوي صلي على النبي
_ عليه الصلاة والسلام ، وبآخر معزة ليا عندك ؛ بطلب منك تمشي من هنا ولو سمحت تاني ما تجي هنا
* قلت كدا !
_ ايوا ، رووح الله لا يسيئك
* خير
جمعة كان مراقب ادريس الكان استسلم ومشى وهو خجلان ، انتظرو لمن ركب عربيتو ودور ؛ حتى اتحرك ....جمعة ما كان عارف يمشي وين ؟ ما عندو شغل بقى ! ومصاريف المدارس وغيرو ؟ زفر بضيق بعدو قال :
( اتوكلت عليك يا الله والرزق منك ، ارزقني من حيث لا أحتسب يا رب )
وطوالي مشى على السوق يكوس الرزق
.....
______________
في جهة تانية منجدة وبناتها كانن سامعات الكواريك ، بعدو سمعن الباب رزع ...
منجدة : هيي بسم الله !جمعة مالو يا ربي مشى لا شاي لا قهوة !
فاطمة : شكلو مضايق ، الراجل الجا دا شكلو عندو مشكلة معاو
منجدة سرحت حبة بعدو بقت ترتب في الاحداث في راسها ... فاطمة بقت مستغربة في أمها البتتكلم براها
فاطمة : أمي ! دا منو الجا ؟
منجدة : ما تشغلي نفسك بالكلام دا ، هاك امشي عليك الله وصلي التومات لحدي باب المدرسة اوع تغفلي منهن لحدي ما يخشن سامعة ؟
فاطمة : حاضر
منجدة : وما تتأخري عاوزاك في موضوع
فاطمة : حاضر
فاطمة مشت ودت أخواتها المدرسة وجات لأمها لقتها بتبحت في الدواليب وتنكت في الاوراق ...
* أمي بتفتشي في شنو ؟!
_ ااا عندي ورق كدا كنت خاتاهو في ظرف فيهو شهاداتي وحاجاتي بتاعت الجامعة وشهادات الكورسات
* اااا اتذكرتو تقريبا شفتو لجوة كدا في الضلفة دي
_ هدا لقيتو الحمد لله
منجدة قعدت في السرير وهي بتفرز في الورق وتشوف في الصور حقت الجامعة ....
فاطمة قعدت جمبها وبقت تتفرج
* واو يا أمي زمان كنتي سمحة عديل
_ هههه أصلا انتي قايلة شنو !
* وايييك دي شنو الشهادات الكتيرة دي شكلك كنتي قراية وغاوية حفر
_ هههه ايي دي شهادتي بتاعت الجامعة
هههه كنت من مرتبة الشرف ، ودي شهادة اخدتها في ورشة للحاسوب زمن الورشات كانت تمام مش اي كلام ، ودي شهادة تمييز اخدتها لمن اشتغلت ورشات للأهالي في المدارس عن كيفية التعامل مع المراهقين والاطفال
* ماشاء الله يا أمي طيب ليه ما اشتغلتي ؟
_ كنت زمان شغالة والله هههه لكن أبوك حماني بعد ولدتك ههه قال لي بناتي صغار ما بتشتغلي الا يكبرو
* وطيب بعد كبرنا ليه ما اشتغلتي ؟! ، والله بشهاداتك دي يشغلوك زي العجب
_ ما ياهو مرقتهم احاول اقنع أبوك يخليني اشتغل
* اجي ليه ما يخليك ؟! كلنا كبرنا وكان على رزان أنا بمسكها واكت انزل جامعة رونق بتمسكها ليك وما اظن يرفضوا تجيبيها خصوصا لو اشتغلتي في مدرسة او روضة
_ هههه اي ان شاء الله بس أبوك حار بطبعو ومتذكر ليهو كم قصة كدا قديمة عشان كدا كان حماني
* قصة شنو ؟
_______________
(بيت خالد وهالة )
عدي صحى من الصباح لبس ونزل تحت
....
* أمي صباح الخير
_ هااا صباح الخير ؟ بالله ! والله مفروض الليلة نضبح خروف عديل مدام سي عدي قاعد للوقت دا وما صايع كالعادة
* اممممم شكلك ما رايقة ، على العموم عاوز ٥٠٠
_ لشنو ؟
* ومن متين بتسأليني ؟ ما عادي !
_ لا ما عادي عاوز تعمل بيهم شنو ؟
* يا أمي ما ياهو جايني اصحابي وحق الشير وياهو نمشي بيها الامور
_ ما عندي
* دي موضة جديدة ولا شنو ؟
_ ايي ماعندي هداك أبوك لو أداك شيل وامشي ان شاء الله العب بيهن قمار
* امممم اوك ما عاوز
عدي فهم لعبة أمو كويس وقرر يسكت منها وطوالي طلع ....
_____________
في جهة تانية ....
* يا أمي قصص شنو احكي لي
_ هههه سمح ، زمان أول ما كان جمعة خاطبني وكدا كان بتذكر مشى معاي شركة عاوزة اقدم فالمهم صدف انو بتاع الريسبشن بتاع حركات هههه وما شاف الدبلة في يدي وبقا يتظارف اها قوم ياجمعة دقو وراااح علي الشغل
* ههههه
_ وبعد اتزوجنا كان برضو مشى معاي مقابلة فالبشوفنا ما كان بيقول متزوجين لانو كنا زي ما بقولو هههه شباب كدا وحتى أبوك كان بيظهر زي أخوي كدا لانو الزمن داك كان عرسني صغير واظن لي ماف زول بيعرس الوقت داك في عمرو هههه وأنا كمان كنت شافعة ساي ،، المهم امشي يا المدير قول ليهو أنا بطلب يد أختك للزواج طبعا وضح ليهو الامور وانو أنا م
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : (١١) بعنوان ( انتفاضة شباب )
(في السوق )
_ هههه لسه الفكرة في راسك يا ولدي ، ذكرني اسمك عليك الله عمك كبير بينسى ههه
* اسمي أنور
_ نور الله حياتك ، وربنا يكتب ليك الخير
* آمين ، أنت يا عمي شغال شنو ؟
_ والله كنت شغال في السوق دا بس هسي ياهو كايس الرزق
* طيب ما ارحكاكا معانا الدهب ؟ أنا بكلم ود أهلي طيب ما بقول شي
_ دهب شنو يا ولدي هههه هو نحن في الواطا بالتلتلة الحمد لله
* صراحة يا عمي ما أكذب عليك شغل متعب وخطر بس يستاهل وأنا ما حاضيع فرصة زي دي
_ ايوا نعم أنا غايتو ما مرتاح للموضوع دا مالو يا ولدي لو خليتو أنت لسه شاب والعمر قدامك تمشي للتهلكة برجلينك لشنو ؟ ومصير مجهول زاتو
* الدنيا يا عمي محتاجة مجازفات ، وأنا مستعد أعمل ايي شي عشان أخواني
_ سمح لو مشيت الحياخد بالو منهم منو ؟ ماياكا أنت سندهم
* على الأقل اوفر ليهم لقمة أكل نضيفة ، والله نحمد الله على كل شي بس يا عمي الدرداقة دي بقت ما جايبة حقها واخوي الصغير بعيد عنك عيان
وبدور الم ليهو قروش العملية ، وأمي مرا كبيرة عندها سكري وعارف حق الدوا براك قدر شنو غيرالمصاريف التانية ، ما شايف سبب يخليني قاعد اتفرج فيهم وهم بيموتو قدامي
_ لاحول ولا قوة الا بالله ، ربنا يشفيهم يا رب ، أخوك عاوز عملية شنو ؟
* قلب ، من ولدوهو متعذب والله يا عمي ، كان بجي جاري لامي ويقول ليها أمي هنا بوجعني ويأشر على قلبو ، وأمي يحليلها ماعارفاهو عيان ، الا يوم الاولاد في الشارع ضربوهو واغمي عليهو ، جرينا بيهو المستشفى وهناك ورونا انو قلبو ضعيف شديد ومحتاج عملية
_ لا حول ولا قوة الا بالله ، وعندك اخوان تاني ؟
* ايي يا عمي عندي أختين وأخو واحد ياهو عموري
_ ربنا يحفظهم ان شاء الله ، والله يا ولدي ماعارف اقول ليك شنو بس ربنا يقدر ليك الخير
* يا عمي ادعي لي بالدهب بس أنا متأكد الخير هناك
_ ما صاح يا ولدي تحدد الخير وين ! لانو ماف زول بيعرفو ،، دي أمور ربانية اعقدها واتوكل وربنا كفيل يوريك الخير وين
* ان شاء الله ، وأنت زاتك فكر لو بتمشي معاي ! زاتو لمن أمي تلقاك معاي يمكن تطمن وقلبها يبرد
_ هههه ان شاء الله بفكر في الموضوع بس ما بوعدك
* ان شاء الله
_ يلا استأذن نرجع البيت بعد كدا
* تسلم يا عمي
_ الله يسلمك يا ابني
________________
(بيت هالة وخالد )
عدي بالمسا كدا لمن اتفركشت المشية عزم اصحابو كلهم وجابهم البيت ...
بدو البروفات حقتهم بجاي هالة جات بجاي ....
_ دا شنو يا عدي ؟!
عدي عاين لاصحابو بخجل كدا بعدو اتعمد يمرق برا الغرفة عشان يتناقش مع أمو ...
_ دا شنو يا عدي الازعاج دا ؟! وديل الجابهم شنو أنا ناقصة كمان ؟
* يا أمي وطي صوتك بسمعوك ياخ
_ اليسمعو كان سامعين ، جايب لي اولاد عطالة لاميهم لي يدقو في الدلاليك ؟!
القدرهم باولادو وغير كدا ولد معزة دا الممشيك معاو شنو ؟! انت عارف انو الولد دا بتاع خرشات وداخل السجن !
* يا أمي خلاص قفلي على السيرة ، جبتهم لانو ما اديتوني قروش وكان مفروض البروفا دي تكون في كافي بس عشان القروش جبتهم يعني شنو ماعادي بتعزمو اصحابكم ؟!
_ عاين أمشي امرقهم لي قوااااام الجيران يقولو شنو علينا ؟!
* كيف يا أمي اطردهم ؟
_ ما بعرف اتصرف والا والله يا عدي امشي اعمل ليهم عرض بتعرف ليهو براك
* خلاص خلاص بمرقهم انت بس وطي صوتك
عدي مشى اعتذر لاصحابو و أجلوا البروفا وهم طالعين واحد قال ليهو :
_ هههه عدي شكلو ماعاوز يزعل مامي
واحد تاني قال :
_ اصلا قلت ليكم دا مدلقن ساي ما نجي نعمل عندو البروفا ، بعدين أمو عاملة كدا زي ضابط الشرطة دي تكورك اليوم كلو
عدي سمع كلامهم والدم غلى في عروقو وخلاص وصل الحد ، قفل الباب وجا لامو وبقا يكورك ....
_ دايما بتحرجيني قدام الناس هسي سمعوك يا أمي
* ما شغالة بيهم اليسمعو ، رجال كبار كدا بدل يشوفو ليهم شغلة اليوم كلو يغنو دا شنو الهبل دا !!
_ الزول ما يرفه يعني ؟ وبعدين دي بروفات عشان عاوزين نكون فرقة
* فرقة شنو سجمي ؟ بعدين يا السمح منو القال ليك ترفيه ديل وحات الله اليوم كلو ياهو يغنو زي المجانين ، وموضوع فرقة وما فرقة دا لمن يجي أبوك بكلمو
عدي ما قدر يمسك اعصابو وشات صينية الكبابي الكانت قدام أمو ...
_ كرهتونا زاتو البيت دا
* عدي ! دي قلة أدب جديدة كمان ! اصبر بس لأبوك لمن يجي
عدي ولا عبرها وطلع فوق وكالعادة قفل باب الغرفة.....
خالد لمن جا لقى ليك القزاز مالي الارض وهالة زعلانة وتهرج ....
_ مساء الخير دي شنو الدوشة دي ؟
* الخير يجي من وين مع ولدك ؟! ، غلبني عديل كدا يا خالد
_ خير سوا شنو ؟
* جايب لي اولاد ولا بالاصح رجال كبار ما معروف من وين اول مرة اشوفهم وعاملين لي البيت صالة ، شي دلوكة واورقن وغناء ورقيص
_ دا كلام شنو ؟
* زي ما بقول ليك
_ وين هو هسي ؟!
* دخل اوضتو
خالد مشى لعدي في الغرفة وللاسف ال
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : (١١) بعنوان ( انتفاضة شباب )
(في السوق )
_ هههه لسه الفكرة في راسك يا ولدي ، ذكرني اسمك عليك الله عمك كبير بينسى ههه
* اسمي أنور
_ نور الله حياتك ، وربنا يكتب ليك الخير
* آمين ، أنت يا عمي شغال شنو ؟
_ والله كنت شغال في السوق دا بس هسي ياهو كايس الرزق
* طيب ما ارحكاكا معانا الدهب ؟ أنا بكلم ود أهلي طيب ما بقول شي
_ دهب شنو يا ولدي هههه هو نحن في الواطا بالتلتلة الحمد لله
* صراحة يا عمي ما أكذب عليك شغل متعب وخطر بس يستاهل وأنا ما حاضيع فرصة زي دي
_ ايوا نعم أنا غايتو ما مرتاح للموضوع دا مالو يا ولدي لو خليتو أنت لسه شاب والعمر قدامك تمشي للتهلكة برجلينك لشنو ؟ ومصير مجهول زاتو
* الدنيا يا عمي محتاجة مجازفات ، وأنا مستعد أعمل ايي شي عشان أخواني
_ سمح لو مشيت الحياخد بالو منهم منو ؟ ماياكا أنت سندهم
* على الأقل اوفر ليهم لقمة أكل نضيفة ، والله نحمد الله على كل شي بس يا عمي الدرداقة دي بقت ما جايبة حقها واخوي الصغير بعيد عنك عيان
وبدور الم ليهو قروش العملية ، وأمي مرا كبيرة عندها سكري وعارف حق الدوا براك قدر شنو غيرالمصاريف التانية ، ما شايف سبب يخليني قاعد اتفرج فيهم وهم بيموتو قدامي
_ لاحول ولا قوة الا بالله ، ربنا يشفيهم يا رب ، أخوك عاوز عملية شنو ؟
* قلب ، من ولدوهو متعذب والله يا عمي ، كان بجي جاري لامي ويقول ليها أمي هنا بوجعني ويأشر على قلبو ، وأمي يحليلها ماعارفاهو عيان ، الا يوم الاولاد في الشارع ضربوهو واغمي عليهو ، جرينا بيهو المستشفى وهناك ورونا انو قلبو ضعيف شديد ومحتاج عملية
_ لا حول ولا قوة الا بالله ، وعندك اخوان تاني ؟
* ايي يا عمي عندي أختين وأخو واحد ياهو عموري
_ ربنا يحفظهم ان شاء الله ، والله يا ولدي ماعارف اقول ليك شنو بس ربنا يقدر ليك الخير
* يا عمي ادعي لي بالدهب بس أنا متأكد الخير هناك
_ ما صاح يا ولدي تحدد الخير وين ! لانو ماف زول بيعرفو ،، دي أمور ربانية اعقدها واتوكل وربنا كفيل يوريك الخير وين
* ان شاء الله ، وأنت زاتك فكر لو بتمشي معاي ! زاتو لمن أمي تلقاك معاي يمكن تطمن وقلبها يبرد
_ هههه ان شاء الله بفكر في الموضوع بس ما بوعدك
* ان شاء الله
_ يلا استأذن نرجع البيت بعد كدا
* تسلم يا عمي
_ الله يسلمك يا ابني
________________
(بيت هالة وخالد )
عدي بالمسا كدا لمن اتفركشت المشية عزم اصحابو كلهم وجابهم البيت ...
بدو البروفات حقتهم بجاي هالة جات بجاي ....
_ دا شنو يا عدي ؟!
عدي عاين لاصحابو بخجل كدا بعدو اتعمد يمرق برا الغرفة عشان يتناقش مع أمو ...
_ دا شنو يا عدي الازعاج دا ؟! وديل الجابهم شنو أنا ناقصة كمان ؟
* يا أمي وطي صوتك بسمعوك ياخ
_ اليسمعو كان سامعين ، جايب لي اولاد عطالة لاميهم لي يدقو في الدلاليك ؟!
القدرهم باولادو وغير كدا ولد معزة دا الممشيك معاو شنو ؟! انت عارف انو الولد دا بتاع خرشات وداخل السجن !
* يا أمي خلاص قفلي على السيرة ، جبتهم لانو ما اديتوني قروش وكان مفروض البروفا دي تكون في كافي بس عشان القروش جبتهم يعني شنو ماعادي بتعزمو اصحابكم ؟!
_ عاين أمشي امرقهم لي قوااااام الجيران يقولو شنو علينا ؟!
* كيف يا أمي اطردهم ؟
_ ما بعرف اتصرف والا والله يا عدي امشي اعمل ليهم عرض بتعرف ليهو براك
* خلاص خلاص بمرقهم انت بس وطي صوتك
عدي مشى اعتذر لاصحابو و أجلوا البروفا وهم طالعين واحد قال ليهو :
_ هههه عدي شكلو ماعاوز يزعل مامي
واحد تاني قال :
_ اصلا قلت ليكم دا مدلقن ساي ما نجي نعمل عندو البروفا ، بعدين أمو عاملة كدا زي ضابط الشرطة دي تكورك اليوم كلو
عدي سمع كلامهم والدم غلى في عروقو وخلاص وصل الحد ، قفل الباب وجا لامو وبقا يكورك ....
_ دايما بتحرجيني قدام الناس هسي سمعوك يا أمي
* ما شغالة بيهم اليسمعو ، رجال كبار كدا بدل يشوفو ليهم شغلة اليوم كلو يغنو دا شنو الهبل دا !!
_ الزول ما يرفه يعني ؟ وبعدين دي بروفات عشان عاوزين نكون فرقة
* فرقة شنو سجمي ؟ بعدين يا السمح منو القال ليك ترفيه ديل وحات الله اليوم كلو ياهو يغنو زي المجانين ، وموضوع فرقة وما فرقة دا لمن يجي أبوك بكلمو
عدي ما قدر يمسك اعصابو وشات صينية الكبابي الكانت قدام أمو ...
_ كرهتونا زاتو البيت دا
* عدي ! دي قلة أدب جديدة كمان ! اصبر بس لأبوك لمن يجي
عدي ولا عبرها وطلع فوق وكالعادة قفل باب الغرفة.....
خالد لمن جا لقى ليك القزاز مالي الارض وهالة زعلانة وتهرج ....
_ مساء الخير دي شنو الدوشة دي ؟
* الخير يجي من وين مع ولدك ؟! ، غلبني عديل كدا يا خالد
_ خير سوا شنو ؟
* جايب لي اولاد ولا بالاصح رجال كبار ما معروف من وين اول مرة اشوفهم وعاملين لي البيت صالة ، شي دلوكة واورقن وغناء ورقيص
_ دا كلام شنو ؟
* زي ما بقول ليك
_ وين هو هسي ؟!
* دخل اوضتو
خالد مشى لعدي في الغرفة وللاسف ال
❤1👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : (١٢) بعنوان ( الوداع )
( شارع النيل )
مازن : والله ياهو حددنا الخطوبة ان شاء الله الاسبوع الجاي
محمد : ليه ما وريتنا ؟! مبروك ياخ
سليمان : مبروك ياخ
مؤتمن : مبروك
مازن : الله يبارك فيكم
مؤتمن : اها وهي رضت ولا عملت شنو !؟
مازن : والله يعني ، اقنعتها انو نجيب الاساسيات اول
محمد : لا ولقدام حتعمل شنو ؟
مازن : ما دا الانا خايف منو ، العرس زاتو في حد زاتو ، وقدر ما اقول ليها نسرع وشنو تقول لي عاوز تخمني ليه ! وما نستعجل وشنو ، ما عارفة انو عداد الصالات والفنانين اليومين دي بقا عالي
سليمان : هههه ، ربنا يعينك ياخ
محمد : شفت عينتك دي هي الحاميانا العرس تشيل وتودي ، الواحد يودي قولة خير ساي كدا ميه مليون تاني يقولوا شنو عليك الله ؟!
سليمان : هههه فعلا تاني ماف قوالة زاتو
مؤتمن : هههه بالجد والله أنا غايتو بتمنى ليك حياة سعيدة وان شاء الله تتسهل ليك يا رب وكلنا معاك ما تخاف تب ، بس الصراحة خوفتنا البرنامج دا طلع ما ساهل هههه على قول محمد خارب علينا السوق
سليمان : انتو عارفين السبب هو المقارنات ، يعني الواحد الليلة لو قال عاوز يعرس لازم يخش ليهو في سباق اسمو دا سوا وداك سوا ، ومفروض يعمل اكتر منو ، والبنات برضو تلقاها خاتة راسها براس بنات اهلها ودايرة يكون عرسها احسن منهن وما عارفة انو الموضوع قسمة
محمد : يا زوووول انت والله مليار ما تحلك مع الاوضاع الشايفها دي !
مؤتمن : هههه اول مرة السجم ديل يقولوا شي صاح ، فعلا بقينا في سباق
سليمان : لكن والله البت ما بتنلام لانو بتكون عاوزة الاحسن ما نكون عنصريين
محمد : يا زول احسن شنو ياخ ، عاوزة تلبس هي والبس بنات اهلها و صالة وكوفير وحنة كبيرة وصغيرة وسد مال وشيلة وعزومات جانبية وفي الحاجات دي كمان بعزلوا هههه
سليمان : والله أنا ما شايف فيها حاجة ودا من حقها تفرح لانو يوم واحد ، بس ممكن كم حاجة كدا تتشال من العرس من الحاجات الما مهمة كدا والناس تتشايلها
مؤتمن : فعلا كلامك صاح ، ماهو ما ممكن أنت تضيقها على البت قدر دا وهي عاوزة تفرح وتطلع مقبولة في يوم عرسها ، عموما أنا ما ضد الفرح بس على قولك في برامج بعملوها ماف داعي ليها وبتزيد الصرف شديد وتلقى الاهل حاتلين قبل شهر وحاجة من العرس ومتقلين على ناس البيت
والعريس يتجارى يمين شمال ولحدي ما يعرس ويخلص ديونو تكون متلتلة
مازن : غايتو أنا مصاحب وههههم ديل شنو النقتف ديل !!! ، صراحة والله يا شباب الموضوع بالجد مرهق بس لمن تلقى الانسانة المناسبة كلو ببقا هين وحتعرف براك انو بتستاهل وأكتر ، وحتعمل كل البتقدر عليهو عشان تتلموا في بيت واحد والامور دي كلها ما حتفرق معاك
مؤتمن : هههه اختصر ليكم الكلام والله ، صاحبكم واقع وقعة شينة ههههه ربنا يسعدك ان شاء الله
محمد : هههه عم الرومانسي
سليمان : صاح والله هههه الله يدينا فراشات يخلونا زي عمك دا يتبسم براو
محمد : يخوانا ما تعرسوا لي ياخ !!!
مؤتمن : هههه طوالي جرا واطي ههه
الشباب اخدوا ونستهم وبعدو اتفرقوا ....
_________
بيت عم جمعة ....
منجدة وجمعة كانوا بيتناقشوا في تفاصيل يومهم ، وجات سيرة جامعة فاطمة ....
* اها يا جمعة حنعمل شنو للبعد دا ؟ البت الليلة وصلت قريب العشا وهي ما مدردحة كدي لمن نخليها كل يوم تقطع الفيافي دي كلها
_ والله فكرت اشوف ليها داخلية ، وانا راجع شفت لي كم وحدة وقريبة من الجامعة
* ايي احسن ماعنو ما هاين علي نخليها بعيدة مننا ما متعودة تمشي من جمبي
_ هههه حتعملي شنو لمن يعرسن ويمشن منك
* هههه اسكت ما تذكرني ، كان علي شفت اخليهن جمبي العمر كلو ، هههه سعرانة أنا في بناتي
_ ههههه ، كدي بكرة بسأل ان شاء الله واديك خبر ، بس انتي ادي فاطمة خبر عشان ما تزعل بعدين عارفاها حساسة
* تمام ان شاء الله
_______
جمعة اجتهد شديد وقدر يوفر قروش الداخلية .... اما فاطمة فما كانت مرتاحة للموضوع نهائي ، بس كانت بتتناسى لمن تتذكر الجامعة واحلامها ، وبقت تجهز في نفسها ، وكل يوم والتاني هي وأمها ناطين السوق ما خلن شي ما اشترنو لحدي ماجا اليوم المنتظر وهو يوم وداع فاطمة .... حاولت تكون قوية بس دموعها غفلتها ودعت امها واخواتها ووصت رونق خاصة انو تبقى واعية وتاخد بالها من اخواتها ومن نفسها ، بعدو مشت مع ابوها ....
وصلوا الداخلية وعملوا كل الاجراءات وبعدو ابوها ودعها بعد ما قال ليها كم كلمة حلوة كدا واداها قروش زيادة
________
( بلسان فاطمة ) ....
اول ما وصلت الداخلية حسيت باحساس غريب كدا ! ما كنت قادرة افسرو شديد ...المشرفة ورتني غرفتي والشروط والقوانين وغيرو ... بقيت لافة وبتفرج ...الداخلية كانت عبارة عن طوابق وكل طابق فيهو زي ٤ غرف او ٥ غرف ، والغرفة الواحدة احيانا بكونو فيها قريب ال١٠ بنات واحيانا بيقل وبيزيد حسب الدفع حتى انو في غرف بكونو فيها ٣ او ٢ .... دخلت غرفتي ل
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : (١٢) بعنوان ( الوداع )
( شارع النيل )
مازن : والله ياهو حددنا الخطوبة ان شاء الله الاسبوع الجاي
محمد : ليه ما وريتنا ؟! مبروك ياخ
سليمان : مبروك ياخ
مؤتمن : مبروك
مازن : الله يبارك فيكم
مؤتمن : اها وهي رضت ولا عملت شنو !؟
مازن : والله يعني ، اقنعتها انو نجيب الاساسيات اول
محمد : لا ولقدام حتعمل شنو ؟
مازن : ما دا الانا خايف منو ، العرس زاتو في حد زاتو ، وقدر ما اقول ليها نسرع وشنو تقول لي عاوز تخمني ليه ! وما نستعجل وشنو ، ما عارفة انو عداد الصالات والفنانين اليومين دي بقا عالي
سليمان : هههه ، ربنا يعينك ياخ
محمد : شفت عينتك دي هي الحاميانا العرس تشيل وتودي ، الواحد يودي قولة خير ساي كدا ميه مليون تاني يقولوا شنو عليك الله ؟!
سليمان : هههه فعلا تاني ماف قوالة زاتو
مؤتمن : هههه بالجد والله أنا غايتو بتمنى ليك حياة سعيدة وان شاء الله تتسهل ليك يا رب وكلنا معاك ما تخاف تب ، بس الصراحة خوفتنا البرنامج دا طلع ما ساهل هههه على قول محمد خارب علينا السوق
سليمان : انتو عارفين السبب هو المقارنات ، يعني الواحد الليلة لو قال عاوز يعرس لازم يخش ليهو في سباق اسمو دا سوا وداك سوا ، ومفروض يعمل اكتر منو ، والبنات برضو تلقاها خاتة راسها براس بنات اهلها ودايرة يكون عرسها احسن منهن وما عارفة انو الموضوع قسمة
محمد : يا زوووول انت والله مليار ما تحلك مع الاوضاع الشايفها دي !
مؤتمن : هههه اول مرة السجم ديل يقولوا شي صاح ، فعلا بقينا في سباق
سليمان : لكن والله البت ما بتنلام لانو بتكون عاوزة الاحسن ما نكون عنصريين
محمد : يا زول احسن شنو ياخ ، عاوزة تلبس هي والبس بنات اهلها و صالة وكوفير وحنة كبيرة وصغيرة وسد مال وشيلة وعزومات جانبية وفي الحاجات دي كمان بعزلوا هههه
سليمان : والله أنا ما شايف فيها حاجة ودا من حقها تفرح لانو يوم واحد ، بس ممكن كم حاجة كدا تتشال من العرس من الحاجات الما مهمة كدا والناس تتشايلها
مؤتمن : فعلا كلامك صاح ، ماهو ما ممكن أنت تضيقها على البت قدر دا وهي عاوزة تفرح وتطلع مقبولة في يوم عرسها ، عموما أنا ما ضد الفرح بس على قولك في برامج بعملوها ماف داعي ليها وبتزيد الصرف شديد وتلقى الاهل حاتلين قبل شهر وحاجة من العرس ومتقلين على ناس البيت
والعريس يتجارى يمين شمال ولحدي ما يعرس ويخلص ديونو تكون متلتلة
مازن : غايتو أنا مصاحب وههههم ديل شنو النقتف ديل !!! ، صراحة والله يا شباب الموضوع بالجد مرهق بس لمن تلقى الانسانة المناسبة كلو ببقا هين وحتعرف براك انو بتستاهل وأكتر ، وحتعمل كل البتقدر عليهو عشان تتلموا في بيت واحد والامور دي كلها ما حتفرق معاك
مؤتمن : هههه اختصر ليكم الكلام والله ، صاحبكم واقع وقعة شينة ههههه ربنا يسعدك ان شاء الله
محمد : هههه عم الرومانسي
سليمان : صاح والله هههه الله يدينا فراشات يخلونا زي عمك دا يتبسم براو
محمد : يخوانا ما تعرسوا لي ياخ !!!
مؤتمن : هههه طوالي جرا واطي ههه
الشباب اخدوا ونستهم وبعدو اتفرقوا ....
_________
بيت عم جمعة ....
منجدة وجمعة كانوا بيتناقشوا في تفاصيل يومهم ، وجات سيرة جامعة فاطمة ....
* اها يا جمعة حنعمل شنو للبعد دا ؟ البت الليلة وصلت قريب العشا وهي ما مدردحة كدي لمن نخليها كل يوم تقطع الفيافي دي كلها
_ والله فكرت اشوف ليها داخلية ، وانا راجع شفت لي كم وحدة وقريبة من الجامعة
* ايي احسن ماعنو ما هاين علي نخليها بعيدة مننا ما متعودة تمشي من جمبي
_ هههه حتعملي شنو لمن يعرسن ويمشن منك
* هههه اسكت ما تذكرني ، كان علي شفت اخليهن جمبي العمر كلو ، هههه سعرانة أنا في بناتي
_ ههههه ، كدي بكرة بسأل ان شاء الله واديك خبر ، بس انتي ادي فاطمة خبر عشان ما تزعل بعدين عارفاها حساسة
* تمام ان شاء الله
_______
جمعة اجتهد شديد وقدر يوفر قروش الداخلية .... اما فاطمة فما كانت مرتاحة للموضوع نهائي ، بس كانت بتتناسى لمن تتذكر الجامعة واحلامها ، وبقت تجهز في نفسها ، وكل يوم والتاني هي وأمها ناطين السوق ما خلن شي ما اشترنو لحدي ماجا اليوم المنتظر وهو يوم وداع فاطمة .... حاولت تكون قوية بس دموعها غفلتها ودعت امها واخواتها ووصت رونق خاصة انو تبقى واعية وتاخد بالها من اخواتها ومن نفسها ، بعدو مشت مع ابوها ....
وصلوا الداخلية وعملوا كل الاجراءات وبعدو ابوها ودعها بعد ما قال ليها كم كلمة حلوة كدا واداها قروش زيادة
________
( بلسان فاطمة ) ....
اول ما وصلت الداخلية حسيت باحساس غريب كدا ! ما كنت قادرة افسرو شديد ...المشرفة ورتني غرفتي والشروط والقوانين وغيرو ... بقيت لافة وبتفرج ...الداخلية كانت عبارة عن طوابق وكل طابق فيهو زي ٤ غرف او ٥ غرف ، والغرفة الواحدة احيانا بكونو فيها قريب ال١٠ بنات واحيانا بيقل وبيزيد حسب الدفع حتى انو في غرف بكونو فيها ٣ او ٢ .... دخلت غرفتي ل
👍2
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ( ١٣) بعنوان ( بنات الداخلية )
_ يا ولدي قوم ! مالك قاعد هنا ! وين أنت من زمان ؟ أنا لي زمن بسال منك قايلك مشيت الدهب ! وليه خالي درداقتك دي هنا ؟ اتسرقت كلها
أنور كان مهبط وحالتو ما بتسر ، جمعة تكلو لحدي ما قعدو ليهم في حتة ضل ..اداهو اكل وشرب وطول الوقت دا وهو ساكت ...
_ يا ولدي خت الرحمن دا في قلبك مالك يا زول ! معقول ما ماكل ولا شارب ؟ لو معتاز كان تجيني أنا ما زي أبوك
* " انور بس ساكت وبعاين للارض "
_ اها يا ولدي قول ! أوعك تكون زعلان عشان ما مشيت الدهب ، هههه كلو لخير
* امش الدهب لشنو ؟ وعشان منو ؟
_ ههه أنت مش كنت طاير من الفرح مالك غيرت رايك !
* ايي كنت ماشي لكن الماشي عشانهم بقو ماف تاني امش لشنو !!
جمعة قبل ما يستوعب كلامو لقا أنور حاضنو وببكي وبجعر ...
_ يا ولدي وحد الله حصل شنو ؟!
* أخوي يا عمي مشى خلاص وخلاني فات خلاني وأنا اليومي شقيان عشانو ااااخ
_ انا لله وانا اليه راجعون
* بيدي دي شلتو المستشفى وما قدرت
انقذو ااااخ يا الله ، وأمي يا عمي ما اتحملت وبعديهو بكم يوم طوالي لحقتو
_ لا حول ولا قوة الا بالله وحد الله يا ولدي الموت علينا حق
* ونعم بالله
_ وطيب ليه ما وريتني !
* ما كنت قادر اقيف على رجليني اصلا
ماقادر اعيش من دونهم ، اعيش لمنو ولشنو ؟ ااااخ بس يا عمي الجواي كتييرررر
_ ربنا يربط على قلبك ، بس يا ولدي الدرداقة دي بشغلها ليك منو ؟ واخواتك نسيتهن ! محتاجين سند لازم تكون قوي وتسندهن
* أخواتي ساقتهن عمتي معاها يشتغلن في البيوت
_ وأنت ليه ما ساقتك ما فاهم !
* عمتي عندها مشكلة معاي من ولدوني وما بتحبني ولا بتطيقني نهائي بتقول أنا فال كعب ومن ما ولدوني جبت الشر معاي لانو يوم ولادتي أبوي مات وكل مصيبة بتحصل بتلصقها فيني ، ولمن جات تسوق اخواتي حسستني انو أنا السبب في موت أمي وأخوي ، بس يلا لخير أحسن من يموتن معاي
_ يا ساتر دا تفكير شنو دا !! ، طيب يا ولدي اشتغل لنفسك دي
* ما عاوز لا اشتغل ولا عاوز اعيش عاوز بس ارجع شجرتي ديك ارقد جمبها لمن اموت
جمعة بغضب :
_ اوع تقول كدا تاني ! أنت يا زول ما مؤمن ولا شنو ! بتعاند في منو يعني ؟ معترض على حكم رب العالمين ؟ أنا القدامك دا أمي وأبوي الاتنين ماتو قدامي وكنت أصغر منك وعندي أختين ما يئست ولا اعترضت وياهو داقشت ، يا ولدي الموت دا كلنا جاينا ماف مفر منو والوجعة حااااارة بس ربنا كفيل بالنسيان وانو يجبر خاطرك ويربط على قلبك قوم يا ولدي قوم اغشى البيت استحم وغير ملابسك دي وتعال لي
* لكن يا عمي
_ ما تقول لي لكن ، اعمل القلتو ليك وتعال منتظرك هنا ، نص ساعة بالكتير لو ما جيت بلحقك طوالي
* حاضر
_ ايوا كدا يا ولدي شد حيلك شوية وتعال عندي ليك مفاجأة
* خلاص بس تكة واجيك رييييح
_________
* #جزئية_معلقة *
_ زي ما بقول ليك والله
* اصلو ما بصدق يا نور !
_ والله شوف عيني ، واخير ليك ابعدي بعيد مالك ومال الزي دا !
* رفعت ليهو الاسكيرتي شوفتيها بعينك !
_ ايي وكمان ما خالا ليها زول ماعاملة معاو كدا ، اصلا شفتي العينة الزي دي تتمسكن لمن تتمكن
* لالا دا موضوع خطير !
_ ايي والله وانتي عشان معزتك عندي عشان كدا قلت ليك بس ايااااك تكلمي زول الكلام دا يدفن هنا
* كويس كويس ، سجمي سجمي بقا جنس دا واي يختي انكشح المررررق انكشححححح المرققققق
_ انكشح ساي دا اتنيل بستين نيلة كمان
وبقول ليك
* اها
_ البنات الفي الغرفة العلى الكافتريا
* مالم !
_ في بت كدا صحتها حلوة كدي عرفتيها !
* ايي
_ بس دي قالو شالبة راجل المشرفة ومعرساو بالدس
* سجمي سجمي
_ شنو هو السجمي ما شايفة البت متغيرة كيف ؟! وعيانة عيانة اليومين الفاتو ديل كلهن ويوم والتاني ماشة اهلها بيني وبينك كدا قالو حامل
* الليلة وووب
_ ووب ساي انتي ما شفتي الغرفة الفي الدور الاول شكلك !
* اها !!
_ فيها سحر وسحر مكجوج يختي ما تهوبي ناحيتها ومحلفة وخشمي وعندي لا بقول ليك صاحبتو منو لا بقول ليك معمول لمنو بس اها قلتها ليك عشان انتي فردتي وما برضى ليك الاذى
* بري بري أنا براي مهلوسة
_ يلا يختي نمش زاري قايم علي عندنا حفلة تجي !؟
* بري مالي في الحاجات دي ، أنا بعد الكلام القلتيهو لي دا تاني ما بقدر انوم اصلا
_________
(في السوق)
أنور مشى البيت استحمى وغير وجا بسرعة لجمعة ...
جمعة ضحك وقال :
_ لو عارفك بتجي سريع كدا كنت قلت ليك من زمان
* اها يا عمي قول ما قادر انتظر
_ هههه ، أنا موافق أمشي معاك الدهب
_______
( بالمسا )
جمعة رجع البيت ... كان شارد وبيفكر في موضوع الدهب ، خاصة انو أنور وراهو البرنامج من الالف للياء ، منجدة لاحظت انو جمعة سرحان انتظرت لمن اتغدوا وبقو براهم ....
_ يا جمعة ! مالك سرحان كدا ! اكيد بتفكر ليك في مصيبة بعرف النظرة دي كويس
* ههه انت الصادقة والله بالجد
بقلم : #أمل_طارق
حلقة : ( ١٣) بعنوان ( بنات الداخلية )
_ يا ولدي قوم ! مالك قاعد هنا ! وين أنت من زمان ؟ أنا لي زمن بسال منك قايلك مشيت الدهب ! وليه خالي درداقتك دي هنا ؟ اتسرقت كلها
أنور كان مهبط وحالتو ما بتسر ، جمعة تكلو لحدي ما قعدو ليهم في حتة ضل ..اداهو اكل وشرب وطول الوقت دا وهو ساكت ...
_ يا ولدي خت الرحمن دا في قلبك مالك يا زول ! معقول ما ماكل ولا شارب ؟ لو معتاز كان تجيني أنا ما زي أبوك
* " انور بس ساكت وبعاين للارض "
_ اها يا ولدي قول ! أوعك تكون زعلان عشان ما مشيت الدهب ، هههه كلو لخير
* امش الدهب لشنو ؟ وعشان منو ؟
_ ههه أنت مش كنت طاير من الفرح مالك غيرت رايك !
* ايي كنت ماشي لكن الماشي عشانهم بقو ماف تاني امش لشنو !!
جمعة قبل ما يستوعب كلامو لقا أنور حاضنو وببكي وبجعر ...
_ يا ولدي وحد الله حصل شنو ؟!
* أخوي يا عمي مشى خلاص وخلاني فات خلاني وأنا اليومي شقيان عشانو ااااخ
_ انا لله وانا اليه راجعون
* بيدي دي شلتو المستشفى وما قدرت
انقذو ااااخ يا الله ، وأمي يا عمي ما اتحملت وبعديهو بكم يوم طوالي لحقتو
_ لا حول ولا قوة الا بالله وحد الله يا ولدي الموت علينا حق
* ونعم بالله
_ وطيب ليه ما وريتني !
* ما كنت قادر اقيف على رجليني اصلا
ماقادر اعيش من دونهم ، اعيش لمنو ولشنو ؟ ااااخ بس يا عمي الجواي كتييرررر
_ ربنا يربط على قلبك ، بس يا ولدي الدرداقة دي بشغلها ليك منو ؟ واخواتك نسيتهن ! محتاجين سند لازم تكون قوي وتسندهن
* أخواتي ساقتهن عمتي معاها يشتغلن في البيوت
_ وأنت ليه ما ساقتك ما فاهم !
* عمتي عندها مشكلة معاي من ولدوني وما بتحبني ولا بتطيقني نهائي بتقول أنا فال كعب ومن ما ولدوني جبت الشر معاي لانو يوم ولادتي أبوي مات وكل مصيبة بتحصل بتلصقها فيني ، ولمن جات تسوق اخواتي حسستني انو أنا السبب في موت أمي وأخوي ، بس يلا لخير أحسن من يموتن معاي
_ يا ساتر دا تفكير شنو دا !! ، طيب يا ولدي اشتغل لنفسك دي
* ما عاوز لا اشتغل ولا عاوز اعيش عاوز بس ارجع شجرتي ديك ارقد جمبها لمن اموت
جمعة بغضب :
_ اوع تقول كدا تاني ! أنت يا زول ما مؤمن ولا شنو ! بتعاند في منو يعني ؟ معترض على حكم رب العالمين ؟ أنا القدامك دا أمي وأبوي الاتنين ماتو قدامي وكنت أصغر منك وعندي أختين ما يئست ولا اعترضت وياهو داقشت ، يا ولدي الموت دا كلنا جاينا ماف مفر منو والوجعة حااااارة بس ربنا كفيل بالنسيان وانو يجبر خاطرك ويربط على قلبك قوم يا ولدي قوم اغشى البيت استحم وغير ملابسك دي وتعال لي
* لكن يا عمي
_ ما تقول لي لكن ، اعمل القلتو ليك وتعال منتظرك هنا ، نص ساعة بالكتير لو ما جيت بلحقك طوالي
* حاضر
_ ايوا كدا يا ولدي شد حيلك شوية وتعال عندي ليك مفاجأة
* خلاص بس تكة واجيك رييييح
_________
* #جزئية_معلقة *
_ زي ما بقول ليك والله
* اصلو ما بصدق يا نور !
_ والله شوف عيني ، واخير ليك ابعدي بعيد مالك ومال الزي دا !
* رفعت ليهو الاسكيرتي شوفتيها بعينك !
_ ايي وكمان ما خالا ليها زول ماعاملة معاو كدا ، اصلا شفتي العينة الزي دي تتمسكن لمن تتمكن
* لالا دا موضوع خطير !
_ ايي والله وانتي عشان معزتك عندي عشان كدا قلت ليك بس ايااااك تكلمي زول الكلام دا يدفن هنا
* كويس كويس ، سجمي سجمي بقا جنس دا واي يختي انكشح المررررق انكشححححح المرققققق
_ انكشح ساي دا اتنيل بستين نيلة كمان
وبقول ليك
* اها
_ البنات الفي الغرفة العلى الكافتريا
* مالم !
_ في بت كدا صحتها حلوة كدي عرفتيها !
* ايي
_ بس دي قالو شالبة راجل المشرفة ومعرساو بالدس
* سجمي سجمي
_ شنو هو السجمي ما شايفة البت متغيرة كيف ؟! وعيانة عيانة اليومين الفاتو ديل كلهن ويوم والتاني ماشة اهلها بيني وبينك كدا قالو حامل
* الليلة وووب
_ ووب ساي انتي ما شفتي الغرفة الفي الدور الاول شكلك !
* اها !!
_ فيها سحر وسحر مكجوج يختي ما تهوبي ناحيتها ومحلفة وخشمي وعندي لا بقول ليك صاحبتو منو لا بقول ليك معمول لمنو بس اها قلتها ليك عشان انتي فردتي وما برضى ليك الاذى
* بري بري أنا براي مهلوسة
_ يلا يختي نمش زاري قايم علي عندنا حفلة تجي !؟
* بري مالي في الحاجات دي ، أنا بعد الكلام القلتيهو لي دا تاني ما بقدر انوم اصلا
_________
(في السوق)
أنور مشى البيت استحمى وغير وجا بسرعة لجمعة ...
جمعة ضحك وقال :
_ لو عارفك بتجي سريع كدا كنت قلت ليك من زمان
* اها يا عمي قول ما قادر انتظر
_ هههه ، أنا موافق أمشي معاك الدهب
_______
( بالمسا )
جمعة رجع البيت ... كان شارد وبيفكر في موضوع الدهب ، خاصة انو أنور وراهو البرنامج من الالف للياء ، منجدة لاحظت انو جمعة سرحان انتظرت لمن اتغدوا وبقو براهم ....
_ يا جمعة ! مالك سرحان كدا ! اكيد بتفكر ليك في مصيبة بعرف النظرة دي كويس
* ههه انت الصادقة والله بالجد
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : #أمل_طارق
حلقة: (١٤) بعنوان ( أختفاء )
جا اليوم المنتظر ، جمعة جهز حاجاتو للسفر ومنجدة ما لقت نفسها الا بتودعو ، وصاها كتير بس من زعلها نص الكلام راح ليها ، منو وماشي قال ليها :
( أنا ما قاصد الوي يدك واعفي لي وادعي لي كتير وان شاء الله اول ما اصل بطمنك ما تخافي ، وخلي بالك من البنات بمشي بس اسبوع واحد اشوف الحاصل هناك لو ما عجبني برجع طوالي ، خليت ليك قروش مع صحبي اول ما تحتاجو شيلوها منو ، ودفعت كل الديون الحمد لله وان شاء الله ما بتجيكم عوجة ولو احتجتي اي شي صاحبي بيديك دقي ليهو دا رقمو )
طول ما هو بيتكلم منجدة كانت بتعاين ليهو ودموعها جارية ، ابتسم نص ابتسامة بعدو قال :
( مالك يا أم رزان ؟ ما عهدناك هكذا ، دايما أنت قوية وما حصل ودعتيني بالدموع قشي دميعاتك ديل ما يشوفنها البنات وما اوصيك خلي بالك من نفسك ومن البنات )
منجدة : ان شاء الله
بعدو ودع بناتو كلهن وطوالي طلع لسيد البوكس الكان منتظرو برا ...
بقدام كانو راكبين راجلين معارف أنور وبورا ركبو جمعة وأنور وود اهلو ...
جمعة ركب ورفع يدو وودع ناس بيتو وطوالي البوكس دور .....
_______
في جهة تانية ...
فاطمة صحت بدري رتبت حاجاتها ولبست وبقت منتظرة ملاذ تجهز عشان يمشن سوا ، وفعلا دا الحصل ...بس فاطمة كان قلبها طول اليوم مقبوض شديد من حاجة ما عارفة هي شنو ؟!
بقت تحاول تشغل نفسها عشان الشعور دا ما يتملكها ، نهاية اليوم اثناء ما قاعدة في القاعة تلفونها ضرب وكان دا عدي ...
*صباح الخير
_هههه مساء النور
* في الجامعة ولا وين ؟
_ ايي اكيد في الجامعة ليه ؟
* لا بس عشان جيت لصحبي وقلت اشوفك لو خلصتي اوصلك ، قصدي انتي وصحباتك يعني
_ اممم لالا لسه وزاتو العربية ما بتشيلنا امشي أنت
*ممكن انتظركم
_ لالا يا عدي امشي ما تنتظرنا لسه عندنا لاب وموضوعنا طويل
* اممم خلاص تمام
خلصت مكالمتها لقت ملاذ والبنات المعاها بيعاينوا ليها باستغراب ...
ملاذ : لشنو رفضتي الملحة يختي ؟ هسي كان ريحنا من المواصلات
ايلاف : صاح والله بعدين مش ود خالك معناتو عادي مافيها شي
فاطمة : يخوانا قوموا على المواصلات بطلو نقة ،احسن افصلها معاو عشان تاني حيتعود ويخلي الورا والقدامو ويجي هنا
نمارق : ويعني شنو ! شكلو كدا عندو ليك شي يا فاطمة لانو
فاطمة : لا شي لا غيرو ارح ارح
فاطمة جرت صحباتها وطلعوا طوالي على المواصلات ومنو على الداخلية ... عدي لمح فاطمة واتأكدت ليهو شكوكو ،
وما حب يضايقها اكتر فطوالي مشى ...
________
فاطمة طول اليوم كانت مقلقة وما عارفة السبب ،فجأة جو في بالها ناس البيت ،شالت تلفونها وضربت لامها ...
ردت ليها رونق وسلمت عليها وقبل ما يتكلمن كويس منجدة جات قلعت التلفون من رونق ...
* الو فاطنة ازيك؟
_ تمام يا أمي انتو كيفكم ؟ مالك ما خليتي رونق تتكلم هههه
* ااا لالا ههه كلامها كتير تكمل ليك رصيدك اها انتي كيف والقراية معاك كيف ؟
_ والله كلو تمام الحمد لله ، انتو كيف وكيف رزة اشتقت ليها شديد واشتقت لأبوي ضربت ليهو قبل شوية ماف رد
* ااا ايي أبوك سافر
_ سافر وين يا أمي ؟
* لالا ما تشغلي بالك حته قريبة قال عندهم عزا وبجي انتي ما تشغلي بالك وخلي بالك في قرايتك
_ اممم ان شاء الله ، خلاص اول ما يرجع خليهو يرجع لي لانو مشتاقة ليهو شديد
* حاضر ان شاء الله
_ خلاص يلا سلمي عليهم كلهم
* ان شاء الله يصل ربنا يحفظك ان شاء الله ويوفقك
_ آمين يا رب
فاطمة بعد اتكلمت مع ناس أمها شوية اطمنت وقلبها ارتاح ...
________
في جهة ناس منجدة ..رونق كانت مستغربة ليه أمها كذبت ..
* أمي انتي ليه ما قلتي لفاطمة انو أبوي مشى الدهب ؟
_ ماعاوزة بالها يتشغل اوع لمن تضرب تكلميها خليهو لمن يرجع بالسلامة تاني كلو هين
*كويس
_ ايي عشان هي بعيدة بالها بينشغل ، خليها تركز في قرايتها ، صحي ذكرتيني أبوك دا مالو للان ما ضرب ؟!
* بيكونوا في الطريق يا أمي بعدين بيدق ليك
_ خير ان شاء الله
* ارح اكلي من الصباح ما اكلتي
_ خليني أنا قلبي دا مقبوض على أبوك خليهو يضرب أول
رونق جرت أمها وقالت :
* ارح يا أمي اكلي ياخ أبوي بضرب بعد شوية
_ يا بتي ماعاوزة
* لالا تعالي
في النهاية الحاح رونق انتصر ومنجدة اكلت ....
مر اليوم داك وماف اتصال من جمعة ...منجدة دي بس بقت ماشة وجاية والنوم حالف كان يجيها ...بقت تدق في التلفون وبديها مقفول ...
قالت تضرب لخالد تكلموا بس قفلت الخط لمن عاينت للساعة ولقت الوقت متأخر ... عدت ليلها داك كلو مقلقة وما جاها نوم وكل راس ساعة بتدق في التلفون ....
_________
( المساء في الداخلية )
فاطمة كانت بتتكلم مع ملاذ بس ملاذ مطنشاها ، استغربت شديد ملاذ مالها !
* ملاذ!
_ اممم
* أنا بتكلم معاك !
_ ما كنت سامعاك
* أنتي زعلانة مني عشان قبيل ؟
_ ازعل ليه ! أصلا ما محتاجة ليك ولا لعربية ود أهلك وأنا
بقلم : #أمل_طارق
حلقة: (١٤) بعنوان ( أختفاء )
جا اليوم المنتظر ، جمعة جهز حاجاتو للسفر ومنجدة ما لقت نفسها الا بتودعو ، وصاها كتير بس من زعلها نص الكلام راح ليها ، منو وماشي قال ليها :
( أنا ما قاصد الوي يدك واعفي لي وادعي لي كتير وان شاء الله اول ما اصل بطمنك ما تخافي ، وخلي بالك من البنات بمشي بس اسبوع واحد اشوف الحاصل هناك لو ما عجبني برجع طوالي ، خليت ليك قروش مع صحبي اول ما تحتاجو شيلوها منو ، ودفعت كل الديون الحمد لله وان شاء الله ما بتجيكم عوجة ولو احتجتي اي شي صاحبي بيديك دقي ليهو دا رقمو )
طول ما هو بيتكلم منجدة كانت بتعاين ليهو ودموعها جارية ، ابتسم نص ابتسامة بعدو قال :
( مالك يا أم رزان ؟ ما عهدناك هكذا ، دايما أنت قوية وما حصل ودعتيني بالدموع قشي دميعاتك ديل ما يشوفنها البنات وما اوصيك خلي بالك من نفسك ومن البنات )
منجدة : ان شاء الله
بعدو ودع بناتو كلهن وطوالي طلع لسيد البوكس الكان منتظرو برا ...
بقدام كانو راكبين راجلين معارف أنور وبورا ركبو جمعة وأنور وود اهلو ...
جمعة ركب ورفع يدو وودع ناس بيتو وطوالي البوكس دور .....
_______
في جهة تانية ...
فاطمة صحت بدري رتبت حاجاتها ولبست وبقت منتظرة ملاذ تجهز عشان يمشن سوا ، وفعلا دا الحصل ...بس فاطمة كان قلبها طول اليوم مقبوض شديد من حاجة ما عارفة هي شنو ؟!
بقت تحاول تشغل نفسها عشان الشعور دا ما يتملكها ، نهاية اليوم اثناء ما قاعدة في القاعة تلفونها ضرب وكان دا عدي ...
*صباح الخير
_هههه مساء النور
* في الجامعة ولا وين ؟
_ ايي اكيد في الجامعة ليه ؟
* لا بس عشان جيت لصحبي وقلت اشوفك لو خلصتي اوصلك ، قصدي انتي وصحباتك يعني
_ اممم لالا لسه وزاتو العربية ما بتشيلنا امشي أنت
*ممكن انتظركم
_ لالا يا عدي امشي ما تنتظرنا لسه عندنا لاب وموضوعنا طويل
* اممم خلاص تمام
خلصت مكالمتها لقت ملاذ والبنات المعاها بيعاينوا ليها باستغراب ...
ملاذ : لشنو رفضتي الملحة يختي ؟ هسي كان ريحنا من المواصلات
ايلاف : صاح والله بعدين مش ود خالك معناتو عادي مافيها شي
فاطمة : يخوانا قوموا على المواصلات بطلو نقة ،احسن افصلها معاو عشان تاني حيتعود ويخلي الورا والقدامو ويجي هنا
نمارق : ويعني شنو ! شكلو كدا عندو ليك شي يا فاطمة لانو
فاطمة : لا شي لا غيرو ارح ارح
فاطمة جرت صحباتها وطلعوا طوالي على المواصلات ومنو على الداخلية ... عدي لمح فاطمة واتأكدت ليهو شكوكو ،
وما حب يضايقها اكتر فطوالي مشى ...
________
فاطمة طول اليوم كانت مقلقة وما عارفة السبب ،فجأة جو في بالها ناس البيت ،شالت تلفونها وضربت لامها ...
ردت ليها رونق وسلمت عليها وقبل ما يتكلمن كويس منجدة جات قلعت التلفون من رونق ...
* الو فاطنة ازيك؟
_ تمام يا أمي انتو كيفكم ؟ مالك ما خليتي رونق تتكلم هههه
* ااا لالا ههه كلامها كتير تكمل ليك رصيدك اها انتي كيف والقراية معاك كيف ؟
_ والله كلو تمام الحمد لله ، انتو كيف وكيف رزة اشتقت ليها شديد واشتقت لأبوي ضربت ليهو قبل شوية ماف رد
* ااا ايي أبوك سافر
_ سافر وين يا أمي ؟
* لالا ما تشغلي بالك حته قريبة قال عندهم عزا وبجي انتي ما تشغلي بالك وخلي بالك في قرايتك
_ اممم ان شاء الله ، خلاص اول ما يرجع خليهو يرجع لي لانو مشتاقة ليهو شديد
* حاضر ان شاء الله
_ خلاص يلا سلمي عليهم كلهم
* ان شاء الله يصل ربنا يحفظك ان شاء الله ويوفقك
_ آمين يا رب
فاطمة بعد اتكلمت مع ناس أمها شوية اطمنت وقلبها ارتاح ...
________
في جهة ناس منجدة ..رونق كانت مستغربة ليه أمها كذبت ..
* أمي انتي ليه ما قلتي لفاطمة انو أبوي مشى الدهب ؟
_ ماعاوزة بالها يتشغل اوع لمن تضرب تكلميها خليهو لمن يرجع بالسلامة تاني كلو هين
*كويس
_ ايي عشان هي بعيدة بالها بينشغل ، خليها تركز في قرايتها ، صحي ذكرتيني أبوك دا مالو للان ما ضرب ؟!
* بيكونوا في الطريق يا أمي بعدين بيدق ليك
_ خير ان شاء الله
* ارح اكلي من الصباح ما اكلتي
_ خليني أنا قلبي دا مقبوض على أبوك خليهو يضرب أول
رونق جرت أمها وقالت :
* ارح يا أمي اكلي ياخ أبوي بضرب بعد شوية
_ يا بتي ماعاوزة
* لالا تعالي
في النهاية الحاح رونق انتصر ومنجدة اكلت ....
مر اليوم داك وماف اتصال من جمعة ...منجدة دي بس بقت ماشة وجاية والنوم حالف كان يجيها ...بقت تدق في التلفون وبديها مقفول ...
قالت تضرب لخالد تكلموا بس قفلت الخط لمن عاينت للساعة ولقت الوقت متأخر ... عدت ليلها داك كلو مقلقة وما جاها نوم وكل راس ساعة بتدق في التلفون ....
_________
( المساء في الداخلية )
فاطمة كانت بتتكلم مع ملاذ بس ملاذ مطنشاها ، استغربت شديد ملاذ مالها !
* ملاذ!
_ اممم
* أنا بتكلم معاك !
_ ما كنت سامعاك
* أنتي زعلانة مني عشان قبيل ؟
_ ازعل ليه ! أصلا ما محتاجة ليك ولا لعربية ود أهلك وأنا
#دموع_الرويني💛
بقلم: #أمل_طارق
حلقة:(١٥) بعنوان ( الوقوف على الاطلال)
( الصباح )
فاطمة لبست وجهزت ولسه بتفتش في البطاقة وما لقتها .. في النهاية اتوكلت ومشت خلتها ... عاينت للباب ولحسن حظها لقتوا فاضي وطوالي دخلت ...
واستمر الحال دا يومين ورا بعض ..بس الحظ ما كل مرة بيحالفنا وفعلا بعد كم يوم طوالي وقفها الحارس ...
* يا طالبة بطاقتك !
_ ضاعت
* كيف يعني ضاعت ؟ والايام الفاتت دي كنتي بتخشي كيف ؟ أنا المرة الفاتت دافعت عنك بس المرة دي ما بدافع وما حادخلك
_ والله العظيم ضاعت وأنا أصلا ساكنة في داخلية وفتشتها سما أرض ما لقيتها
* ما عندي شغلة ، كان تجي تبلغي المسجل أو المشرف !
_ كنت جاية ابلغوا بس عشان قلت يمكن تتلقي
* ما بقدر والله ادخلك امشي للمشرف وشوفي بقول ليك شنو وتعالي
_ اسمو منو ووين مكتبو ؟
* على يدك اليسار كدا واسمو مؤتمن بابكر أحمد
_ كويس
فاطمة فعلا مشت لمؤتمن في مكتبو دقت الباب و سمح ليها تدخل...
* السلام عليكم
_ وعليكم السلام
* أنا رسلني ليك أستاذ محمد ، لانو بطاقتي ضاعت وعاوزة استخرج جديدة
_ امممم كويس خير اكتبي بياناتك هنا اتأكد انك دافعة رسوم التسجيل وبكرة جيبي الايصال مش قاعد ؟
* ااا اي قاعد بجيبو طوالي
_ خلاص تمام جيبيهو وان شاء الله خير
* شكرا ليك
ابتسم مؤتمن وقال :
_ العفو
اترددت بعدو قالت :
* طيب بالنسبة لليوم ؟ عاوزة طلب استرحام لانو صراحة ما اظن يدخلني
مؤتمن قعد يضحك في كلامها وقال :
_ استرحام عديل كدا ههههه ، يا زولة خير أنا بكلمو أنتي امشي شوفي محاضراتك
* تمام ان شاء الله
ومشت طوالي وهي بتقول : ( دي شنو ماسورة الظرافة الانحلجت فجأة دي ؟ ما قبل كم يوم كان بنبح ! سبحان مغير الاحوال ) ...
اما مؤتمن بعد مشت قعد يضحك في كلامها وقال : ( دي درويشة دي ولا شنو !) ....
وعلى كدا مشكلة البطاقة اتحلت واليوم البعديهو طوالي جابت الايصال وبعدو بكم يوم طلعوا ليها بطاقة جديدة ....
________
(اما ناس منجدة )....
فكان غياب جمعة غير مبرر وكل يوم كانوا هي وخالد بيدقوا تلفونات وماف رد ، وكانوا بيسألوا اصحابو ومعارفو وماف زول اتواصل معاو ، لمن تم اسبوع وماف خبر منجدة أصرت تمشي تبلغ ماعنو خالد قال ليها أصبري شوية
بس أبت وطوالي مشت القسم براها ...
دخلتها للقسم لقت كم ضابط كدا قاعدين ...
* السلام عليكم
_ وعليكم السلام والرحمة
* أنا جيت أفتح بلاغ
_ في منو ؟
* لالا ، أنا زوجي مختفي ليهو أسبوع وبدق ليهو ما برد
الضباط قعدو يضحكوا بعدو واحد منهم قال :
_ يا استاذة ونحن مالنا ؟
* كيف انتو مالكم !
_ انتي شايفة كلامك منطقي ! رد ليك ولا ما رد ليك دي مشاكل شخصية ما تفلقي راسنا ساي امشوا حلوا مشاكلكم في بيتكم
ضابط تاني قال :
_ يمكن وجعتي ليهو راسو قام شرد هههه
* انتو بتفكرو كيف ! خلوني نتم طيب !
هو قال ماشي الدهب ومعاو جماعة معاو ومفروض كان بعد يصل يدق لي وادانا كم رقم وحتى أنا دقيت للمعاو كلهم ما ردوا ، وحاسة انو في شي
_ ونحن مفروض نستفيد شنو مثلا ؟ يا أستاذة قلتها وتاني اكرر دي مشاكل شخصية لو راجلك معرس من وراك دا حقو ماف داعي تسجنيهو عشان تنتقمي
* أنا ما قلت اسجنوهو اصلا انت بتفهم بوين !؟ قلت ليكم مفقود وانت زول ما محترم أنا قدر أمك تتكلم معاي كدا ؟
واحد من الضباط وقف منجدة بعد ما دايرة تمشي وقال :
_ خلاص ياخالة معليش اقعدي وريني زوجك مواصفاتو شنو ؟
* ااا عندي ليهو صورة هدي
_ كامل القوة العقلية ولا
* لالا كويس بصحتو وعافيتو
_ طيب عندو أعداء !
* لا والله ما حصل غلط على زول
_ هل عندو علاقات سابقة ؟
* كيفن يعني ؟
_ نسوان وكدا ؟
* نسوان شنو يا بشر اقول ليكم مشى الدهب
_ اممم طيب املي الورقة دي وختي رقمك لو اتوصلنا لشي بنكلمك وكمان ختي ٥٠٠ جنيه عمولة وبنتفق بعد نعرف محلو على الباقي
* ٥٠٠جنيه لشنو ؟
_ حق الفطور ! مستكترة علينا حق الفطور ونحن ماشين نكوس ليك راجل كبير بشنباتو ! شوف دي عليك الله !
* أنت ما بتخاف الله ! دا شغلك وبعدين حتى لو حادفع مفروض يكون اسلوبك أحسن
_ دا العندي ما عجبك اتخارجي
منجدة طوالي شالت حاجاتها ومرقت ... في الباب سمعتهم بتكلموا وقالوا ...
_ عاين عليك الله المستهبلة دي ! شوف دايراني اشتغل ليها مجان ! لا وكمان شكلو راجلها شرد وجاية تكبشرو وتبلغ فيهو
واحد تاني قال :
_ كان ما أخاف الكضب يكون عرس ، اصلهم كلهم بقولوا ماشين شغل واجتماع ودهب ويكون معرس
الضابط التالت قال :
_ ههههه سيبك يا زول قوم شوف لينا فتة ولا شي نفطر بيهو
اتحمقت ودموعها جرت ، ضربت لأخوها خالد وكلمتوا شاكلها وقال ليها :
( انتي الموديك براك من دون راجل شنو ؟ وكان تنتظريني )
اعتذرت منو واتحججت بانو الخوف هو السبب وبعدو قفلت منو ومشت البيت ، قبل ما تطلع توبها الباب دق وكان دا سيد الايجار ...مشت على الباب وفتحتو ...
* السلام عليكم
_ وعلي
بقلم: #أمل_طارق
حلقة:(١٥) بعنوان ( الوقوف على الاطلال)
( الصباح )
فاطمة لبست وجهزت ولسه بتفتش في البطاقة وما لقتها .. في النهاية اتوكلت ومشت خلتها ... عاينت للباب ولحسن حظها لقتوا فاضي وطوالي دخلت ...
واستمر الحال دا يومين ورا بعض ..بس الحظ ما كل مرة بيحالفنا وفعلا بعد كم يوم طوالي وقفها الحارس ...
* يا طالبة بطاقتك !
_ ضاعت
* كيف يعني ضاعت ؟ والايام الفاتت دي كنتي بتخشي كيف ؟ أنا المرة الفاتت دافعت عنك بس المرة دي ما بدافع وما حادخلك
_ والله العظيم ضاعت وأنا أصلا ساكنة في داخلية وفتشتها سما أرض ما لقيتها
* ما عندي شغلة ، كان تجي تبلغي المسجل أو المشرف !
_ كنت جاية ابلغوا بس عشان قلت يمكن تتلقي
* ما بقدر والله ادخلك امشي للمشرف وشوفي بقول ليك شنو وتعالي
_ اسمو منو ووين مكتبو ؟
* على يدك اليسار كدا واسمو مؤتمن بابكر أحمد
_ كويس
فاطمة فعلا مشت لمؤتمن في مكتبو دقت الباب و سمح ليها تدخل...
* السلام عليكم
_ وعليكم السلام
* أنا رسلني ليك أستاذ محمد ، لانو بطاقتي ضاعت وعاوزة استخرج جديدة
_ امممم كويس خير اكتبي بياناتك هنا اتأكد انك دافعة رسوم التسجيل وبكرة جيبي الايصال مش قاعد ؟
* ااا اي قاعد بجيبو طوالي
_ خلاص تمام جيبيهو وان شاء الله خير
* شكرا ليك
ابتسم مؤتمن وقال :
_ العفو
اترددت بعدو قالت :
* طيب بالنسبة لليوم ؟ عاوزة طلب استرحام لانو صراحة ما اظن يدخلني
مؤتمن قعد يضحك في كلامها وقال :
_ استرحام عديل كدا ههههه ، يا زولة خير أنا بكلمو أنتي امشي شوفي محاضراتك
* تمام ان شاء الله
ومشت طوالي وهي بتقول : ( دي شنو ماسورة الظرافة الانحلجت فجأة دي ؟ ما قبل كم يوم كان بنبح ! سبحان مغير الاحوال ) ...
اما مؤتمن بعد مشت قعد يضحك في كلامها وقال : ( دي درويشة دي ولا شنو !) ....
وعلى كدا مشكلة البطاقة اتحلت واليوم البعديهو طوالي جابت الايصال وبعدو بكم يوم طلعوا ليها بطاقة جديدة ....
________
(اما ناس منجدة )....
فكان غياب جمعة غير مبرر وكل يوم كانوا هي وخالد بيدقوا تلفونات وماف رد ، وكانوا بيسألوا اصحابو ومعارفو وماف زول اتواصل معاو ، لمن تم اسبوع وماف خبر منجدة أصرت تمشي تبلغ ماعنو خالد قال ليها أصبري شوية
بس أبت وطوالي مشت القسم براها ...
دخلتها للقسم لقت كم ضابط كدا قاعدين ...
* السلام عليكم
_ وعليكم السلام والرحمة
* أنا جيت أفتح بلاغ
_ في منو ؟
* لالا ، أنا زوجي مختفي ليهو أسبوع وبدق ليهو ما برد
الضباط قعدو يضحكوا بعدو واحد منهم قال :
_ يا استاذة ونحن مالنا ؟
* كيف انتو مالكم !
_ انتي شايفة كلامك منطقي ! رد ليك ولا ما رد ليك دي مشاكل شخصية ما تفلقي راسنا ساي امشوا حلوا مشاكلكم في بيتكم
ضابط تاني قال :
_ يمكن وجعتي ليهو راسو قام شرد هههه
* انتو بتفكرو كيف ! خلوني نتم طيب !
هو قال ماشي الدهب ومعاو جماعة معاو ومفروض كان بعد يصل يدق لي وادانا كم رقم وحتى أنا دقيت للمعاو كلهم ما ردوا ، وحاسة انو في شي
_ ونحن مفروض نستفيد شنو مثلا ؟ يا أستاذة قلتها وتاني اكرر دي مشاكل شخصية لو راجلك معرس من وراك دا حقو ماف داعي تسجنيهو عشان تنتقمي
* أنا ما قلت اسجنوهو اصلا انت بتفهم بوين !؟ قلت ليكم مفقود وانت زول ما محترم أنا قدر أمك تتكلم معاي كدا ؟
واحد من الضباط وقف منجدة بعد ما دايرة تمشي وقال :
_ خلاص ياخالة معليش اقعدي وريني زوجك مواصفاتو شنو ؟
* ااا عندي ليهو صورة هدي
_ كامل القوة العقلية ولا
* لالا كويس بصحتو وعافيتو
_ طيب عندو أعداء !
* لا والله ما حصل غلط على زول
_ هل عندو علاقات سابقة ؟
* كيفن يعني ؟
_ نسوان وكدا ؟
* نسوان شنو يا بشر اقول ليكم مشى الدهب
_ اممم طيب املي الورقة دي وختي رقمك لو اتوصلنا لشي بنكلمك وكمان ختي ٥٠٠ جنيه عمولة وبنتفق بعد نعرف محلو على الباقي
* ٥٠٠جنيه لشنو ؟
_ حق الفطور ! مستكترة علينا حق الفطور ونحن ماشين نكوس ليك راجل كبير بشنباتو ! شوف دي عليك الله !
* أنت ما بتخاف الله ! دا شغلك وبعدين حتى لو حادفع مفروض يكون اسلوبك أحسن
_ دا العندي ما عجبك اتخارجي
منجدة طوالي شالت حاجاتها ومرقت ... في الباب سمعتهم بتكلموا وقالوا ...
_ عاين عليك الله المستهبلة دي ! شوف دايراني اشتغل ليها مجان ! لا وكمان شكلو راجلها شرد وجاية تكبشرو وتبلغ فيهو
واحد تاني قال :
_ كان ما أخاف الكضب يكون عرس ، اصلهم كلهم بقولوا ماشين شغل واجتماع ودهب ويكون معرس
الضابط التالت قال :
_ ههههه سيبك يا زول قوم شوف لينا فتة ولا شي نفطر بيهو
اتحمقت ودموعها جرت ، ضربت لأخوها خالد وكلمتوا شاكلها وقال ليها :
( انتي الموديك براك من دون راجل شنو ؟ وكان تنتظريني )
اعتذرت منو واتحججت بانو الخوف هو السبب وبعدو قفلت منو ومشت البيت ، قبل ما تطلع توبها الباب دق وكان دا سيد الايجار ...مشت على الباب وفتحتو ...
* السلام عليكم
_ وعلي
👍2
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة : (١٦) بعنوان ( ما وراء الستار )
(في المكتب )
فاطمة بقت مصدومة الاكياس دي شنو ؟ مؤتمن طلع اللابتوب الفي الشنطة ولقا كم كيس فيهم بدرة محشرات بالجمبات ...
شال كيس مررو بعيد من انفو بعدو قال :
_ عارفة ديل شنو ؟ ممنوعات ولو ما قلتي كنتي جاية تسلميهم لمنو حتحصل ليك مشكلة كبيرة
* أنا والله ما عارفة أنو فيها الحاجات دي وقعدت تبكي
محمد : كيف ماعارفة في زول بكون شايل شنطة ماعارف جواها شنو ؟
* والله العظيم ماعارفة وأنا اصلا اول مرة اشوف الحاجات دي
مؤتمن بغضب : انتي يا بت هبلة ! ولا عويرة ولا دايرة تفهمينا شنو مثلا ؟ يا اما تتكلمي زي الخلق يا تقطمي
فاطمة طوالي بقت تبكي وما كانت قادرة تستوعب الحاصل ، معقولة ملاذ تعمل كدا وتوقعها في مشكلة ؟
محمد : يا مؤتمن ما كدا ! اسمعي يا بت الناس سكوتك ما حيفيدك في شي ، كبداية حتتفصلي من الجامعة بسبب ترويج الممنوعات وبيعها غير انو حتتلتلي اهلك وحتستدعيهم الادارة ويمكن يبقا فيها شرطة ومحاكم فشنو اتكلمي
المشرفة : يا بتي ورينا الخلاك تجيبي حاجات زي دي شنو معاك !
* أنا والله ما كنت عارفة الجوا الشنطة شنو ، صحبتي قالت لي انو في وحدة خريجة جات الداخلية ونستهم عندها وهي عشان تعبانة قالت لي وصليهم ليها وورتني صورة البت الحتستلمها مني وكمان المكان
المشرفة : طيب يا بتي نان الزول بشيل الشي ساي ماكان تفتحيها
* أنا ما اتوقعت يكون فيها حاجة زي دي ، ولمن سالتها جواها شنو قالت لي لابتوب وقروش فخفت افتحها لو فقدت قروشها تجي تقول أنا الشلتهن
محمد : دا غلط منك ولو نفترض انو نحن صدقناك فكيف تكوني بالغباء دا وتشيلي شي من زول من دون تعرفي محتواهو
مؤتمن : نحن لينا زمن دايرين نمسك الطلبة المروجين ديل وانتي مربط فرسنا فشنو اعترفي من هسي لو عندك يد ورينا لانو قسما عظما لو اكتشفت انك بتكذبي ما تلومي الا نفسك
* والله العظيم دي الحقيقة اقسم بالله ما بكذب
المشرفة : طيب شكل البت الوصفوها ليك دي بتعرفيها لو شفتيها ؟
* ايي
المشرفة : اسم البت الادتك الحاجات دي منو ؟
* "سكتت ودنقرت "
المشرفة : ما تغطي عليها يا فاطمة لانو هي السبب في الانتي فيهو دا ورينا اسمها منو ؟
* والله هي مسكينة يمكن زاتها ما عارفة انو جواها الحاجة دي
مؤتمن : اسمها منو ؟ ردي على حسب السؤال
* ملاذ أحمد
المشرفة : محمد !
محمد : نعم
المشرفة : اتصل على ادارة الداخلية خليهم يبلغوا ملاذ انو تجي فورا
محمد : خير
المشرفة عاينت لفاطمة لقت حالتها حالة من البكا ...طوالي اتلفتت على مؤتمن ..
وقالت :
مؤتمن ! عليك الله جيب للبنية دي فطور وحاجة تشربها
مؤتمن : اوك
فاطمة بقت قاعدة في مكتب المشرفة قريب الساعة وحاجة ... جابو ليها فطور بس ابت تاكلو ، كان كل همها انو تطلع من المشكلة دي سرعة ...
بعد شوية ملاذ جات المكتب ..
المشرفة : مش اسمك ملاذ أحمد
ملاذ : ايوا
المشرفة : الشنطة دي حقتك ؟
ملاذ : لالا حقت بت جات الداخلية ونستها
محمد : الشنطة دي لقينا فيها خرشات ، وفاطمة قالت اديتيها ليها أنتي
ملاذ : أنا ما لي دخل بحاجة ، الشنطة دي ادتني ليها وحدة معانا في الداخلية وقالت لي وديها وانا عشان تعبانة اديتها فاطمة
المشرفة : يعني افهم شنو انك برضو ماعارفة جواها شنو ؟
مؤتمن : يا استاذة الاتنين ديل مستهبلات اعملي ليهم استدعاء ولي أمر واتصلي بآمن الجامعة
هنا ملاذ يادوب اتجرست وبقت تبكي ...
ملاذ : والله أنا ما عندي دخل ادوني ليها وقالو لي اديها لفاطمة توديها
المشرفة : هسي ما قلتي عشان تعبانة ! يعني كذبتي !
مؤتمن : عايني يا بت الناس قولي الحقيقة كاملة وبطلي لف ودوران لانو دا ما في مصلحتكم الاتنين
ملاذ : لكن ما بتفصلوني ؟
المشرفة : بنشوف على حسب ، السؤال الاهم هل فاطمة عندها دخل بالموضوع ؟
ملاذ : لا
المشرفة : يعني ما كانت عارفة جواها شنو صاح ؟
ملاذ : ايي ، أنا اديتها ليها وقلت ليها ما تفتحيها
مؤتمن : وليه تورطي صحبتك !
ملاذ : ما صحبتي ولا شي
فاطمة اتهجمت من اسلوبها وبقت مصدومة في ملاذ
مؤتمن : طيب ليه اخترتوها هي بالذات ؟ ما كان ترسلوها مع زول تاني ؟
ملاذ : أنا اصلا كان كل همي انو اورط فاطمة اما التجارة دي والله العظيم ما عندي يد فيها والماسكة الحاجة دي نور
محمد : ما بتخافي الله انتي ؟ تورطي بت ما ليها ذنب ؟ ليه وعشان شنو ؟
المشرفة : نور دي وين هسي ؟
ملاذ : معانا في الداخلية ، قالت لي حانتقم ليك من فاطمة وانتي اديها الشنطة دي وما اتوقعت يمسكوها
فاطمة : أنا سويت ليك شنو عشان تعملي معاي كدا ؟ أنا اعتبرتك صحبتي وأختي وحتى لمن اتشكلنا كان نفسي نتصالح
مؤتمن : اسمعي يا ملاذ كوني متعاونة معانا عشان ما تدخلي في مشاكل وهسي تطلعي لينا البت الكان مفروض تستلم الحاجة دي ، وتمشي معانا الداخلية نجيب نور دي
ملاذ : كويس لكن ما تكلموا أهلي بضبحوني والله
مؤتمن : انت
بقلم : أمل طارق
حلقة : (١٦) بعنوان ( ما وراء الستار )
(في المكتب )
فاطمة بقت مصدومة الاكياس دي شنو ؟ مؤتمن طلع اللابتوب الفي الشنطة ولقا كم كيس فيهم بدرة محشرات بالجمبات ...
شال كيس مررو بعيد من انفو بعدو قال :
_ عارفة ديل شنو ؟ ممنوعات ولو ما قلتي كنتي جاية تسلميهم لمنو حتحصل ليك مشكلة كبيرة
* أنا والله ما عارفة أنو فيها الحاجات دي وقعدت تبكي
محمد : كيف ماعارفة في زول بكون شايل شنطة ماعارف جواها شنو ؟
* والله العظيم ماعارفة وأنا اصلا اول مرة اشوف الحاجات دي
مؤتمن بغضب : انتي يا بت هبلة ! ولا عويرة ولا دايرة تفهمينا شنو مثلا ؟ يا اما تتكلمي زي الخلق يا تقطمي
فاطمة طوالي بقت تبكي وما كانت قادرة تستوعب الحاصل ، معقولة ملاذ تعمل كدا وتوقعها في مشكلة ؟
محمد : يا مؤتمن ما كدا ! اسمعي يا بت الناس سكوتك ما حيفيدك في شي ، كبداية حتتفصلي من الجامعة بسبب ترويج الممنوعات وبيعها غير انو حتتلتلي اهلك وحتستدعيهم الادارة ويمكن يبقا فيها شرطة ومحاكم فشنو اتكلمي
المشرفة : يا بتي ورينا الخلاك تجيبي حاجات زي دي شنو معاك !
* أنا والله ما كنت عارفة الجوا الشنطة شنو ، صحبتي قالت لي انو في وحدة خريجة جات الداخلية ونستهم عندها وهي عشان تعبانة قالت لي وصليهم ليها وورتني صورة البت الحتستلمها مني وكمان المكان
المشرفة : طيب يا بتي نان الزول بشيل الشي ساي ماكان تفتحيها
* أنا ما اتوقعت يكون فيها حاجة زي دي ، ولمن سالتها جواها شنو قالت لي لابتوب وقروش فخفت افتحها لو فقدت قروشها تجي تقول أنا الشلتهن
محمد : دا غلط منك ولو نفترض انو نحن صدقناك فكيف تكوني بالغباء دا وتشيلي شي من زول من دون تعرفي محتواهو
مؤتمن : نحن لينا زمن دايرين نمسك الطلبة المروجين ديل وانتي مربط فرسنا فشنو اعترفي من هسي لو عندك يد ورينا لانو قسما عظما لو اكتشفت انك بتكذبي ما تلومي الا نفسك
* والله العظيم دي الحقيقة اقسم بالله ما بكذب
المشرفة : طيب شكل البت الوصفوها ليك دي بتعرفيها لو شفتيها ؟
* ايي
المشرفة : اسم البت الادتك الحاجات دي منو ؟
* "سكتت ودنقرت "
المشرفة : ما تغطي عليها يا فاطمة لانو هي السبب في الانتي فيهو دا ورينا اسمها منو ؟
* والله هي مسكينة يمكن زاتها ما عارفة انو جواها الحاجة دي
مؤتمن : اسمها منو ؟ ردي على حسب السؤال
* ملاذ أحمد
المشرفة : محمد !
محمد : نعم
المشرفة : اتصل على ادارة الداخلية خليهم يبلغوا ملاذ انو تجي فورا
محمد : خير
المشرفة عاينت لفاطمة لقت حالتها حالة من البكا ...طوالي اتلفتت على مؤتمن ..
وقالت :
مؤتمن ! عليك الله جيب للبنية دي فطور وحاجة تشربها
مؤتمن : اوك
فاطمة بقت قاعدة في مكتب المشرفة قريب الساعة وحاجة ... جابو ليها فطور بس ابت تاكلو ، كان كل همها انو تطلع من المشكلة دي سرعة ...
بعد شوية ملاذ جات المكتب ..
المشرفة : مش اسمك ملاذ أحمد
ملاذ : ايوا
المشرفة : الشنطة دي حقتك ؟
ملاذ : لالا حقت بت جات الداخلية ونستها
محمد : الشنطة دي لقينا فيها خرشات ، وفاطمة قالت اديتيها ليها أنتي
ملاذ : أنا ما لي دخل بحاجة ، الشنطة دي ادتني ليها وحدة معانا في الداخلية وقالت لي وديها وانا عشان تعبانة اديتها فاطمة
المشرفة : يعني افهم شنو انك برضو ماعارفة جواها شنو ؟
مؤتمن : يا استاذة الاتنين ديل مستهبلات اعملي ليهم استدعاء ولي أمر واتصلي بآمن الجامعة
هنا ملاذ يادوب اتجرست وبقت تبكي ...
ملاذ : والله أنا ما عندي دخل ادوني ليها وقالو لي اديها لفاطمة توديها
المشرفة : هسي ما قلتي عشان تعبانة ! يعني كذبتي !
مؤتمن : عايني يا بت الناس قولي الحقيقة كاملة وبطلي لف ودوران لانو دا ما في مصلحتكم الاتنين
ملاذ : لكن ما بتفصلوني ؟
المشرفة : بنشوف على حسب ، السؤال الاهم هل فاطمة عندها دخل بالموضوع ؟
ملاذ : لا
المشرفة : يعني ما كانت عارفة جواها شنو صاح ؟
ملاذ : ايي ، أنا اديتها ليها وقلت ليها ما تفتحيها
مؤتمن : وليه تورطي صحبتك !
ملاذ : ما صحبتي ولا شي
فاطمة اتهجمت من اسلوبها وبقت مصدومة في ملاذ
مؤتمن : طيب ليه اخترتوها هي بالذات ؟ ما كان ترسلوها مع زول تاني ؟
ملاذ : أنا اصلا كان كل همي انو اورط فاطمة اما التجارة دي والله العظيم ما عندي يد فيها والماسكة الحاجة دي نور
محمد : ما بتخافي الله انتي ؟ تورطي بت ما ليها ذنب ؟ ليه وعشان شنو ؟
المشرفة : نور دي وين هسي ؟
ملاذ : معانا في الداخلية ، قالت لي حانتقم ليك من فاطمة وانتي اديها الشنطة دي وما اتوقعت يمسكوها
فاطمة : أنا سويت ليك شنو عشان تعملي معاي كدا ؟ أنا اعتبرتك صحبتي وأختي وحتى لمن اتشكلنا كان نفسي نتصالح
مؤتمن : اسمعي يا ملاذ كوني متعاونة معانا عشان ما تدخلي في مشاكل وهسي تطلعي لينا البت الكان مفروض تستلم الحاجة دي ، وتمشي معانا الداخلية نجيب نور دي
ملاذ : كويس لكن ما تكلموا أهلي بضبحوني والله
مؤتمن : انت
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة: (١٧) بعنوان ( لست ضعيفة )
( بيت ناس منجدة )
(خالد & منجدة )
_ قال الناس ديل ما وصلو هناك أصلا
* كيف الكلام دا !
_ والله قال هو بعرف عمر الولد الببقا لأنور وقالهم لي بالاسم وقال انو اتفقوا معاهو انهم جايين بس ما وصلو
* سجمي الراجل يكون مشى وين ؟! أنت متأكد انو ما مشوا ؟ كيف وهو بنفسو قال لي ماشي الدهب !
_ انتي متأكدة انو قال ماشي ؟
* ايي طبعا متأكدة
_ طيب عموما أنا كلمت الشرطة وبدو يفتشوا عنهم وكمان عندي كم زول حيفتشو في الاقسام والمستشفيات
* لا اله الا الله محمد رسول الله ، قلبي كان حاسي وماكلني وقدر ما قلت ليهو ما تمش قوى راسو الله يسامحك يا جمعة الله يسامحك
_ هسي روقي وبطلي جرسة وبكا ، بناتك ديل بتجرسيهم معاك وان شاء الله بحصل خير ...يمكن انقطعوا ليهم في حته ومافيها شبكة
* انقطعو قريب الاسبوعين وحاجة ؟! لالا في حاجة يا أخوي والله يكضب الشينة
_ خير خير ، اسمعي
* نعم
_ اها اديتي سيد الايجار قروشو ؟
* ايي اديتو وهو كمان التاني قال عاوز زيادة
_ فجأة كدا !
* بس تقول شنو ، والله ما عندي ليهو ولا حته زيادة
_ طيب ما تجو تقعدو معانا
* وين اجي ؟
_ في البيت لحدي ما افتش ليكم بيت ونشوف بحصل شنو
* لالا بري اعفيني يا أخوي والله ما بنضايقكم أنا بتصرف
_ منو القال ليك حتضايقينا ! ، وبعدين لو بتتحسسي أصلا البيت كبير فوق وتحت الشقة الفوق العلى السطوح فيها اوضتين وعريشة وحوش وحمام اقعدوا فيها وبفصلها من البيت وبعمل ليكم باب للشارع طوالي يعني تكون شقة منفصلة وقدر البتدفعيهو هنا ادفعيهو لي أنا دا
* لالا يا أخوي كفاية وقفتك معاي خلينا في بيتنا بس عليك الله تابع لي الموضوع دا
_ خير ، بالكتير بعد اسبوع كدا بدوني خبر وانتي زاتك ما تيأسي دقي تلفونات
* حاضر ان شاء الله
_ أنا بعد كدا أمشي
* كان تقعد تتغدى الغدا جاهز
_ لالا خليها مرة تانية ، سلمي على البنات
* الله يسلمك
خالد طلع بعد ما ودع منجدة ،، وخلاها ليك مقلقة ...جرت جابت الورقة وبقت تدق في الارقام وماف رد !!!
________
في جهة تانية ...
فاطمة اثناء اليوم لقت ورقة معلقة جاها فضول تقراها ... وطوالي مشت عليها ...لقتها ورشة تدريبية عن كيفية التعامل مع الناس والثقة بالنفس وفيها مسابقة بعد الورشة تخلص والجائزة بتاعتها كورس لهواية متحدث تحفيزي
...الفكرة عجبتها شديد وصورت ارقامهم بتلفونها ....
مر اليوم عادي في الجامعة ومع طلعتها كدا لاقت محمد ومؤتمن في الباب .. بس ما ادتهم ايي تعبير ومشت زيها زي ايي زول ...
اما مؤتمن ومحمد ...
* يا زول أنت بالجد داير البت دي ؟!
_ ااا ليه بتسأل ؟!
* ما متعود عليك كدا من متين كمان بنراقب البنات نحن ؟ لو دايرها كلمها عديل وشوف اهلها حركات النظرات دي ما بتنفع
_ يا زول أنت جنيت ولا شنو عرفة متين ؟ البت تقول شنو هسي يا دوب بعرفها لي أقل من شهر وهي زاتها ما عارفة عني حاجة
* ما أحسن من حركات المراهقين دي ، خش في السليم أخير من المعمعة دي هههه شكلها بت بلد بكرة تسمع بيها خطبوها لود عمها ولا ود عمتها ويبقى خشمك ملح ملح
_ هههههه ما مشكلة لو قسمتي بتقعد ، خليني لمن أشوف الوراي والقدامي امش بشنو !!
* برضو وجهة نظر هههه لكن بطل بصبصة لمن تدبر أمورك
_ هههه ان شاء الله
______
(بيت منجدة )
منجدة مشت الشغل وجات .... حضرت الغدا لبناتها وبقت قاعدة مهمومة ...
الباب دق ،، مشت فتحتو لقتهم جاراتها (سعاد ومروة ) ...
سعاد : سلام عليكم
*وعليكم السلام ، اهلا يا سعاد اتفضلوا
مروة : كيفكم وكيف الصحة ؟
* الحمد لله والله اتفضلوا جوا
دخلتهن جوا وبقن قاعدات يتونسن ...سعاد ومروة كانن يعاينن ساي زي البفتشن في شي ، منجدة ما ختت في بالها وطوالي مشت جابت ليهن موية وجات قعدت ..
* كيفكم عليك الله ؟ وكيف الاولاد ؟
سعاد : والله كويسين الا صحيح حمودي ولدي دا ما كسر رجلو مالك ما جيتي كفرتي لي
* اصلو ما بصدق كفارة ياخ والله ما عارفة
مروة : وأنا بت خالة ابوي أتوفت ما جيتي عزيتيني
* والله العظيم ما عارفة البركة فيكم
مروة : البركة في الجميع ، الا صحيح انتي مالك يختي مختفية كدي ؟! وراجلك وينو ؟ لينا قريب اسبوعين ولا أكتر ما شايفنو، يوم داك مشيت السوق لقيت درداقتو ماف
* ايي والله جمعة دا مسافر
سعاد : وين يا دي بلاد برا ولا شنو داسينو كدي
* هههه برا شنو يا سعاد انتي ما براك عارفة البير وغطاها
سعاد عدلت قعدتها ولولوت خشمها ورجعت لورا في الكرسي ووشها كلو استنكار ...بعدو قالت :
أها مشى وين ؟ ما يكون عرس وانتي داساهو مننا يختي الحالة واحدة قولي ساي
* لا والله بس سافر وان شاء الله بجي
مروة : امممم ، ان شاء الله
* اشربوا عليكم الله
سعاد : امممم
اخدن قعدتهن وبعدوا طلعن منها ....
______
(في الطريق )
مروة : بري وحات الله راجلها دي يكون طفش
سع
بقلم : أمل طارق
حلقة: (١٧) بعنوان ( لست ضعيفة )
( بيت ناس منجدة )
(خالد & منجدة )
_ قال الناس ديل ما وصلو هناك أصلا
* كيف الكلام دا !
_ والله قال هو بعرف عمر الولد الببقا لأنور وقالهم لي بالاسم وقال انو اتفقوا معاهو انهم جايين بس ما وصلو
* سجمي الراجل يكون مشى وين ؟! أنت متأكد انو ما مشوا ؟ كيف وهو بنفسو قال لي ماشي الدهب !
_ انتي متأكدة انو قال ماشي ؟
* ايي طبعا متأكدة
_ طيب عموما أنا كلمت الشرطة وبدو يفتشوا عنهم وكمان عندي كم زول حيفتشو في الاقسام والمستشفيات
* لا اله الا الله محمد رسول الله ، قلبي كان حاسي وماكلني وقدر ما قلت ليهو ما تمش قوى راسو الله يسامحك يا جمعة الله يسامحك
_ هسي روقي وبطلي جرسة وبكا ، بناتك ديل بتجرسيهم معاك وان شاء الله بحصل خير ...يمكن انقطعوا ليهم في حته ومافيها شبكة
* انقطعو قريب الاسبوعين وحاجة ؟! لالا في حاجة يا أخوي والله يكضب الشينة
_ خير خير ، اسمعي
* نعم
_ اها اديتي سيد الايجار قروشو ؟
* ايي اديتو وهو كمان التاني قال عاوز زيادة
_ فجأة كدا !
* بس تقول شنو ، والله ما عندي ليهو ولا حته زيادة
_ طيب ما تجو تقعدو معانا
* وين اجي ؟
_ في البيت لحدي ما افتش ليكم بيت ونشوف بحصل شنو
* لالا بري اعفيني يا أخوي والله ما بنضايقكم أنا بتصرف
_ منو القال ليك حتضايقينا ! ، وبعدين لو بتتحسسي أصلا البيت كبير فوق وتحت الشقة الفوق العلى السطوح فيها اوضتين وعريشة وحوش وحمام اقعدوا فيها وبفصلها من البيت وبعمل ليكم باب للشارع طوالي يعني تكون شقة منفصلة وقدر البتدفعيهو هنا ادفعيهو لي أنا دا
* لالا يا أخوي كفاية وقفتك معاي خلينا في بيتنا بس عليك الله تابع لي الموضوع دا
_ خير ، بالكتير بعد اسبوع كدا بدوني خبر وانتي زاتك ما تيأسي دقي تلفونات
* حاضر ان شاء الله
_ أنا بعد كدا أمشي
* كان تقعد تتغدى الغدا جاهز
_ لالا خليها مرة تانية ، سلمي على البنات
* الله يسلمك
خالد طلع بعد ما ودع منجدة ،، وخلاها ليك مقلقة ...جرت جابت الورقة وبقت تدق في الارقام وماف رد !!!
________
في جهة تانية ...
فاطمة اثناء اليوم لقت ورقة معلقة جاها فضول تقراها ... وطوالي مشت عليها ...لقتها ورشة تدريبية عن كيفية التعامل مع الناس والثقة بالنفس وفيها مسابقة بعد الورشة تخلص والجائزة بتاعتها كورس لهواية متحدث تحفيزي
...الفكرة عجبتها شديد وصورت ارقامهم بتلفونها ....
مر اليوم عادي في الجامعة ومع طلعتها كدا لاقت محمد ومؤتمن في الباب .. بس ما ادتهم ايي تعبير ومشت زيها زي ايي زول ...
اما مؤتمن ومحمد ...
* يا زول أنت بالجد داير البت دي ؟!
_ ااا ليه بتسأل ؟!
* ما متعود عليك كدا من متين كمان بنراقب البنات نحن ؟ لو دايرها كلمها عديل وشوف اهلها حركات النظرات دي ما بتنفع
_ يا زول أنت جنيت ولا شنو عرفة متين ؟ البت تقول شنو هسي يا دوب بعرفها لي أقل من شهر وهي زاتها ما عارفة عني حاجة
* ما أحسن من حركات المراهقين دي ، خش في السليم أخير من المعمعة دي هههه شكلها بت بلد بكرة تسمع بيها خطبوها لود عمها ولا ود عمتها ويبقى خشمك ملح ملح
_ هههههه ما مشكلة لو قسمتي بتقعد ، خليني لمن أشوف الوراي والقدامي امش بشنو !!
* برضو وجهة نظر هههه لكن بطل بصبصة لمن تدبر أمورك
_ هههه ان شاء الله
______
(بيت منجدة )
منجدة مشت الشغل وجات .... حضرت الغدا لبناتها وبقت قاعدة مهمومة ...
الباب دق ،، مشت فتحتو لقتهم جاراتها (سعاد ومروة ) ...
سعاد : سلام عليكم
*وعليكم السلام ، اهلا يا سعاد اتفضلوا
مروة : كيفكم وكيف الصحة ؟
* الحمد لله والله اتفضلوا جوا
دخلتهن جوا وبقن قاعدات يتونسن ...سعاد ومروة كانن يعاينن ساي زي البفتشن في شي ، منجدة ما ختت في بالها وطوالي مشت جابت ليهن موية وجات قعدت ..
* كيفكم عليك الله ؟ وكيف الاولاد ؟
سعاد : والله كويسين الا صحيح حمودي ولدي دا ما كسر رجلو مالك ما جيتي كفرتي لي
* اصلو ما بصدق كفارة ياخ والله ما عارفة
مروة : وأنا بت خالة ابوي أتوفت ما جيتي عزيتيني
* والله العظيم ما عارفة البركة فيكم
مروة : البركة في الجميع ، الا صحيح انتي مالك يختي مختفية كدي ؟! وراجلك وينو ؟ لينا قريب اسبوعين ولا أكتر ما شايفنو، يوم داك مشيت السوق لقيت درداقتو ماف
* ايي والله جمعة دا مسافر
سعاد : وين يا دي بلاد برا ولا شنو داسينو كدي
* هههه برا شنو يا سعاد انتي ما براك عارفة البير وغطاها
سعاد عدلت قعدتها ولولوت خشمها ورجعت لورا في الكرسي ووشها كلو استنكار ...بعدو قالت :
أها مشى وين ؟ ما يكون عرس وانتي داساهو مننا يختي الحالة واحدة قولي ساي
* لا والله بس سافر وان شاء الله بجي
مروة : امممم ، ان شاء الله
* اشربوا عليكم الله
سعاد : امممم
اخدن قعدتهن وبعدوا طلعن منها ....
______
(في الطريق )
مروة : بري وحات الله راجلها دي يكون طفش
سع
👍2
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة : (١٨) بعنوان ( بذرة حب )
( الداخلية ) ...
(كلام فاطمة )
_ الو ، عدي ازيك
_ والله ما كنت سامعة التلفون
_ ايي شغالة بروفا ادعي لي أفوز نفسي من زمان ابقا متحدث تحفيزي
_ ههههه ان شاء الله ، الا صحيح كيفكم كلكم وكيف خالو خالد وخالتو هالة
_ الحمد لله ، بالجد !!! مشوا ناس أمي ! ذكرتني لي زمن من أمي وأبوي دا كمان ليهو قريب اسبوعين وحاجة ما سمعت صوتو
_ يرجعوا من وين يا عدي ؟! كيف يعني ما فهمت هو ما رجع من السفر ؟
_ دهب ؟! دهب شنو
_ عدي ! ما تختصرني وريني حاصل شنو ؟! ناس بيتنا كويسين !!!
_ كيف يعني ما لاقنو انت بتقول في شنو ؟؟؟؟!!!! انا امس كنت بتكلم مع أمي وما ورتني ليه ؟؟؟ دا كلو حاصل وأنا آخر من يعلم ؟؟
_ ما بهدى ولا شي حرام عليكم تدسو مني حاجة زي دي !
وقفلت في وشو وبقت تبكي ....
______
في جهة تانية عدي ندم وما كان عارف انو فاطمة ما عارفة انو أبوها مختفي ... ضرب ليها كم مرة وما ردت في النهاية رسل ليها مقطع صوتي محتواهو :
(فاطمة ! ردي ياخ أنا والله ما كنت قايلك ما عارفة ! عايني لو مقلقة شديد مستعد اجيك بكرة اسوقك البيت. أنا عربيتي ماف بس بشوف عربية من اصحابي ...ما تشيلي هم محنة وبتعدي وان شاء الله بلقوهو ، وما تلومي ناس أمك يمكن خافو تقلقي وزاتو لسه ما معروف يمكن تلفونو اتسرق او وقع او ايي حاجة ما تستبقي الامور وان شاء الله خير ، بكرة بضرب ليك من الصباح بعد تروقي واشوف ردك شنو ، ما تشيلي هم ... )
فاطمة سمعت الرسالة بس من الصدمة ما كانت قادرة ترد ، كيف أبوها مفقود ليهو زمن وهي ماعارفة ؟!
______
(بيت منجدة )
في جهة تانية ناس الشرطة ضربو لخالد ...
_ الو
_ ايوا نعم
_ امممم
_ لا حول ولا قوة الا بالله خلاص جاي جاي
منجدة : في شنو يا خالد ؟ لقوهم ؟ رد لي يا خالد
خالد : دقيقة يا منجدة ديل ناس الشرطة دايرني قالوا
هالة : روقي يا منجدة
منجدة : ما بروق خالد يا خالد ما تمشي تخليني كدا ماشي وين ، يا خالد وريني قالو ليك شنو ؟
خالد : بمشي وبجي
مسكتو من يدو وقالت :
_ والله ما بتمش الا توريني قالو ليك شنو
خالد : دقيقة بس
منجدة : قالو شنو يا أخوي قول !
خالد دنقر بعدو قال :
* لقو جثث شايلها السيل ودايرني اجي اتعرف عليها يمكن يكون
منجدة : يكون شنو ؟!! يكون شنو!؟ عاين لي لالا يا خالد لالا مستحيل مستحيل أنت بتكضب يا خالد لالا جمعة مستحيل يعمل كدا مستحيل لالا أنت كضاب والله زح مني
خالد : وحدي الله يا منجدة كدي خليني امشي اشوف ، يادوب ماشي اشوف
منجدة : لالا يا خالد ما تمش جمعة مستحيل يكون مات مستحيل ! اصلا هو ما مشى بالطريق داك شن جاب طريق السيل للمكان الماشيهو !؟؟
خالد : السيل ما عندو مسار يمكن غيرو طريقهم الله أعلم
هالة : منجدة وحدي الله
منجدة : لالا يا خالد قول كلام غير دا عليك الله قول كلام غير دا جمعة يخليني لمنو أنا !!! أنا ما عندي زول غيرو أنا يخلي بناتو لمنو ؟! ااااا
هالة بقت ماسكة منجدة وببكن ..اما خالد فاتسحب منهن ومرق يشوف الحاصل شنو !
________
خالد مشى للضابط عشان يتعرفوا على الجثث ، بس ما لقى بينها لا أنور لا جمعة !
_ أنت متأكد !
* ايي
_ نحن لقينا بس ٣ وشكلو السيل زراهم في الطريق
* امممم لكن ماف واحد فيهم لا جمعة لا الولد المعاو !
_ اممم احيانا الجثث بتمشي بعيد بس في النهاية بتتلقي ، لو في ايي جديد بنوريكم
* ان شاء الله في الانتظار
_______
خالد رجع لناس منجدة وطمنها انو ما اتعرف عليهو بين الجثث ...
خالد : الله كريم يا منجدة بطلي البتعملي فيهو دا ؟!
منجدة : اهدى كيف بس يا أخوي ؟! ، نان كلامك البتقول فيهو دا ما بحير !؟ يعني مشو وين كيف ما لاقينهم !!!
خالد : الضابط متابع معاو أنا روقي شوية ولسه بفتشوا
هالة : عليك الله يا خالد انت امشي لعثمان دا بكون عدي مرق خلاهو براو وأنا ببيت مع منجدة
منجدة : لالا امشي بيتك يا هالة أنا كويسة وتعالي فد مرة مع خالد الصباح
خالد : لالا خليها تبيت معاك
هالة : لا والله ما بخليك كدا
منجدة : امشوا يا جماعة أنا كويسة
خالد ما اشتغل بيها ...طلع الدكان جاب ليهم كم حاجة ختاهم ليهم وطوالي ركب عربيتو ورجع البيت ....
اما هالة فهدت منجدة حبة وبعدو شالت الحاجات سوت عشاء وحنست البنات ياكلن بس ابن في النهاية لمتوا زي ما هو وبقت تتكلم مع منجدة ...
_ يا منجدة ما صاح منك الكلام دا بناتك شايفنك بتبكي ومتأثرات وابن ياكلن حرام البتعملي فيهو دا ؟!
* ما قادرة يا هالة ما قادرة ، جمعة ما لاقينو دايراني اعمل شنو مثلا !!
_ وحدي الله ، الله كريم ان شاء الله ما بنسمع عنو الا كل خير
*ونعم بالله
_ الله يهديك قومي اكلي عشان بناتك يرضن ياكلن وبتك رزان دي ماعاوزة تاكل برضو قومي الله يرضى عليك
* ما قادرة قلت ليك ما قادرة خليني يا هالة ما قادرة قلت ليك
هالة لمن لقت انو منجدة مصر
بقلم : أمل طارق
حلقة : (١٨) بعنوان ( بذرة حب )
( الداخلية ) ...
(كلام فاطمة )
_ الو ، عدي ازيك
_ والله ما كنت سامعة التلفون
_ ايي شغالة بروفا ادعي لي أفوز نفسي من زمان ابقا متحدث تحفيزي
_ ههههه ان شاء الله ، الا صحيح كيفكم كلكم وكيف خالو خالد وخالتو هالة
_ الحمد لله ، بالجد !!! مشوا ناس أمي ! ذكرتني لي زمن من أمي وأبوي دا كمان ليهو قريب اسبوعين وحاجة ما سمعت صوتو
_ يرجعوا من وين يا عدي ؟! كيف يعني ما فهمت هو ما رجع من السفر ؟
_ دهب ؟! دهب شنو
_ عدي ! ما تختصرني وريني حاصل شنو ؟! ناس بيتنا كويسين !!!
_ كيف يعني ما لاقنو انت بتقول في شنو ؟؟؟؟!!!! انا امس كنت بتكلم مع أمي وما ورتني ليه ؟؟؟ دا كلو حاصل وأنا آخر من يعلم ؟؟
_ ما بهدى ولا شي حرام عليكم تدسو مني حاجة زي دي !
وقفلت في وشو وبقت تبكي ....
______
في جهة تانية عدي ندم وما كان عارف انو فاطمة ما عارفة انو أبوها مختفي ... ضرب ليها كم مرة وما ردت في النهاية رسل ليها مقطع صوتي محتواهو :
(فاطمة ! ردي ياخ أنا والله ما كنت قايلك ما عارفة ! عايني لو مقلقة شديد مستعد اجيك بكرة اسوقك البيت. أنا عربيتي ماف بس بشوف عربية من اصحابي ...ما تشيلي هم محنة وبتعدي وان شاء الله بلقوهو ، وما تلومي ناس أمك يمكن خافو تقلقي وزاتو لسه ما معروف يمكن تلفونو اتسرق او وقع او ايي حاجة ما تستبقي الامور وان شاء الله خير ، بكرة بضرب ليك من الصباح بعد تروقي واشوف ردك شنو ، ما تشيلي هم ... )
فاطمة سمعت الرسالة بس من الصدمة ما كانت قادرة ترد ، كيف أبوها مفقود ليهو زمن وهي ماعارفة ؟!
______
(بيت منجدة )
في جهة تانية ناس الشرطة ضربو لخالد ...
_ الو
_ ايوا نعم
_ امممم
_ لا حول ولا قوة الا بالله خلاص جاي جاي
منجدة : في شنو يا خالد ؟ لقوهم ؟ رد لي يا خالد
خالد : دقيقة يا منجدة ديل ناس الشرطة دايرني قالوا
هالة : روقي يا منجدة
منجدة : ما بروق خالد يا خالد ما تمشي تخليني كدا ماشي وين ، يا خالد وريني قالو ليك شنو ؟
خالد : بمشي وبجي
مسكتو من يدو وقالت :
_ والله ما بتمش الا توريني قالو ليك شنو
خالد : دقيقة بس
منجدة : قالو شنو يا أخوي قول !
خالد دنقر بعدو قال :
* لقو جثث شايلها السيل ودايرني اجي اتعرف عليها يمكن يكون
منجدة : يكون شنو ؟!! يكون شنو!؟ عاين لي لالا يا خالد لالا مستحيل مستحيل أنت بتكضب يا خالد لالا جمعة مستحيل يعمل كدا مستحيل لالا أنت كضاب والله زح مني
خالد : وحدي الله يا منجدة كدي خليني امشي اشوف ، يادوب ماشي اشوف
منجدة : لالا يا خالد ما تمش جمعة مستحيل يكون مات مستحيل ! اصلا هو ما مشى بالطريق داك شن جاب طريق السيل للمكان الماشيهو !؟؟
خالد : السيل ما عندو مسار يمكن غيرو طريقهم الله أعلم
هالة : منجدة وحدي الله
منجدة : لالا يا خالد قول كلام غير دا عليك الله قول كلام غير دا جمعة يخليني لمنو أنا !!! أنا ما عندي زول غيرو أنا يخلي بناتو لمنو ؟! ااااا
هالة بقت ماسكة منجدة وببكن ..اما خالد فاتسحب منهن ومرق يشوف الحاصل شنو !
________
خالد مشى للضابط عشان يتعرفوا على الجثث ، بس ما لقى بينها لا أنور لا جمعة !
_ أنت متأكد !
* ايي
_ نحن لقينا بس ٣ وشكلو السيل زراهم في الطريق
* امممم لكن ماف واحد فيهم لا جمعة لا الولد المعاو !
_ اممم احيانا الجثث بتمشي بعيد بس في النهاية بتتلقي ، لو في ايي جديد بنوريكم
* ان شاء الله في الانتظار
_______
خالد رجع لناس منجدة وطمنها انو ما اتعرف عليهو بين الجثث ...
خالد : الله كريم يا منجدة بطلي البتعملي فيهو دا ؟!
منجدة : اهدى كيف بس يا أخوي ؟! ، نان كلامك البتقول فيهو دا ما بحير !؟ يعني مشو وين كيف ما لاقينهم !!!
خالد : الضابط متابع معاو أنا روقي شوية ولسه بفتشوا
هالة : عليك الله يا خالد انت امشي لعثمان دا بكون عدي مرق خلاهو براو وأنا ببيت مع منجدة
منجدة : لالا امشي بيتك يا هالة أنا كويسة وتعالي فد مرة مع خالد الصباح
خالد : لالا خليها تبيت معاك
هالة : لا والله ما بخليك كدا
منجدة : امشوا يا جماعة أنا كويسة
خالد ما اشتغل بيها ...طلع الدكان جاب ليهم كم حاجة ختاهم ليهم وطوالي ركب عربيتو ورجع البيت ....
اما هالة فهدت منجدة حبة وبعدو شالت الحاجات سوت عشاء وحنست البنات ياكلن بس ابن في النهاية لمتوا زي ما هو وبقت تتكلم مع منجدة ...
_ يا منجدة ما صاح منك الكلام دا بناتك شايفنك بتبكي ومتأثرات وابن ياكلن حرام البتعملي فيهو دا ؟!
* ما قادرة يا هالة ما قادرة ، جمعة ما لاقينو دايراني اعمل شنو مثلا !!
_ وحدي الله ، الله كريم ان شاء الله ما بنسمع عنو الا كل خير
*ونعم بالله
_ الله يهديك قومي اكلي عشان بناتك يرضن ياكلن وبتك رزان دي ماعاوزة تاكل برضو قومي الله يرضى عليك
* ما قادرة قلت ليك ما قادرة خليني يا هالة ما قادرة قلت ليك
هالة لمن لقت انو منجدة مصر
👍1
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة ( ١٩ وما قبل الاخيرة )
بعنوان : ( ما بين الحنايا )
_ معاك مؤتمن
* " سكتت وهي بتتذكر ""
_ الجامعة !
* اااا أستاذ مؤتمن
_ كيفك يا فاطمة وكيف ناس البيت
* الحمد لله على كل حال
_ ان شاء الله آخر الاحزان
* آمين يا رب
_ أنا زميلاتك وروني ظرفك وأنا وريت الادارة ، وجبت رقمك من ورق التقديم ، جاتنا اخبار انو الامتحانات اتوضعت وبالكتير حتكون بعد اسبوع فقلت اكلمك عشان تجهزي مع الظروف دي
، وان شاء الله لو ما لحقتي ممكن اساعدك في موضوع البدايل
* لالا ان شاء الله نازلة يوم الاحد وبحاول الحق الناس ، مشكور ما قصرت لكن ماعاوزة اتأخر واحسن امتحن مع الناس
_ ايوا احسن احسن ، خلاص تمام
" سكتوا الاتنين "
بعدو مؤتمن قال بسرعة :
_ خلاص خير ان شاء الله وربنا يصبركم يا رب
* آمين يا رب
لمن لقى روحو شغال يكرر في الكلام طوالي قفل ...
فاطمة في قلبها قالت :
( دا اتذكرني من وين ! سبحان الله !
لكن ظريف ما قصر وراني الامتحان )
اما مؤتمن فبعد قفل بقا يلوم في نفسو :
( دا شنو العملتو دا ؟ وليه لساني اتربط كدا ؟! وين الكلام الجهزتو عشان اقولو ؟! )
_____
(الصباح ) ...
خالد جا لناس منجدة ، وشاكلها شديد لمن قالت انو نازلة شغل ...
_ ليه أنا مت ؟؟! أنا وين في القصة دي كلها انتي جنيتي يا منجدة ؟
* ما كدا يا خالد لكن
_ ما لكن ولا لكن ، أنا شكيت ليك ؟ لمن اجي اشكي ليك تعالي اتكلمي براحتك ، وتاني ماعاوز كلام في الموضوع دا وتسمعي الكلام ، قعدتك هنا ما عاجباني تتمي عدتك وطوالي حارحلكم شقتي الفوق واكون ظبطها ليكم ، عاوزة تدفعي لي بشيل ، ما عندك ما مشكلة بعتبرو دين لكن ما عاوز قوة راس
* عاد يا خالد راسك قوي أنت ما تسمعني للآخر
_ ماعاوز اسمع ، والموضوع دا منتهي ، تتمي عدتك في بيتك ومرقة ماف منو الا للبيت الجديد
* كويس الله يسهل
بعدو خالد فطر معاهم ، واداهم مصاريف ومشى طوالي ....
______
( بعد ٦ شهور ) .....
منجدة كانت انتهت من العدة وطيلة شهرين شغالة تماطل في خالد وماعاوزة ترحل معاهم ، اشتغلت دوام طويل عشان توفر قروش الايجار ، وكانت كل الامور تمام لحدي ما في يوم كانت بتجهز عشان تمشي المدرسة ، الباب دق
مشت فتحتو ولقتو حسان ....
_ سلاااام
* وعليكم السلام
_ اها الايجار
* بكرة يا حسان ما الليلة
_ لالا أنا جيت أقول ليك بدور زيادة ٨ دي قليلة شديد
* دا كلام شنو ؟! أنا ٨ دي بلمها ليك بالجلالة وانت عارف وضعي ما بقا زي أول ، وبعدين ما صاح منك تجي توريني زيادة قبل يوم الايجار بيوم !!!
اتكل في الباب بعشوائية وهو بحك في شعرو بعدو قال :
_ دا العندي
* عاين أنا بكرة حاديك بالايجار القديم ومن الشهر الجاي وريني عاوز كم واشوف البحصل
_ لالا أنا دايرمن بكرة
* أنت بتتكلم بياتو منطق ماف كلام زي دا
_ في ولو ما عاجبك اطلعو بس
* عاين يا أخوي أنت عارف البير وغطاها ماف داعي للامور دي ، ونحن جيران !
_ عايني أنا ممكن ما ادفعك زاتو لو....
عاينت لنظراتو الغريبة 🔞
بعدو قالت بنهرة :
* لو شنو ؟
_ مالك هجتي كدا ؟ قصدي شريف ، لو قبلتي تعرسيني وبنسكن هنا دا في البيت دا ، وبناتك ما عندي مشكلة معاهن بصرف عليهن لكن ما يقعدن معانا داير البيت لينا برانا نبرطع فيهو
منجدة اتهجمت من كلامو وطريقة نظراتو قالت بكل جدية :
* أنحنا طالعين ليك من البيت زاتو
ولو سمحت زح لي أنا ماشة شغلي عشان اجيب ليك قروشك
حسان رفع حاجبو باستغراب وزح ليها من الطريق ، بقا مراقبها لحدي ما قفلت الباب ومارقة ، خالد من بعيد شاف الموقف دا وطوالي نزل من عربيتو وهجم على حسان وبقا يضرب فيهو ...
_دا منو المتخلف دا ؟؟!!
* خالد! خالد ! فكو يا خالد بتكتلو
_ خليني اكتلو راجل قليل أدب وما محترم سنو
حسان فك نفسو بصعوبة بعدو قال :
_ تمرقي لي طوالي من بيتي
خالد طوالي لزاهو بقوة وقال :
الليلة دي بتمرق وقروشك حاجي اجدعها ليك في وشك يا عواليق
حسان بعد داير يتكلم خاف انو خالد يضربوا وطوالي مشى وهو بطنطن ....
اما خالد فجاط في منجدة ..
دي شنو الاشكال دي معقولة بس ؟ وليه الجابركم شنو تسكنوا في بيت العواليق دا ؟! خشي هسي دي لمي حاجاتكم وارح معاي
* هيي يا خالد روق كدي وخش
ما بروق لا بتاع قلت ليك خشي لمي حاجاتكم كلها والبنات بمشي أنا بسوقهن من المدرسة واوديهم البيت ، واصلا البيت جهز
* خالد !
قلت ليك قومي اعملي القلتو ما عاوز كلام
منجدة طوالي قامت ولملمت حاجاتها وحاجات البنات في شنط وقدر الحاجات المهمة شالتها ، وضربت للمديرة استأذنت منها لكم يوم بحجة انو راحلة وكدا ، وطوالي ركبت مع خالد ومشو بيتهم ....
#زقاقات_الحي
نسوان جايات من الدكان ...
_ هيي ديك ما منجدة ؟!
_ ايي ياها ، ما صدقت طلعت من عدتها الا طوالي طلعت تتحاوم
_ مششششم انتي من زمن النسوان بزعلن على رجالهن وحات الله تلقيها ارتاحت زاتو
_ لكن ش
بقلم : أمل طارق
حلقة ( ١٩ وما قبل الاخيرة )
بعنوان : ( ما بين الحنايا )
_ معاك مؤتمن
* " سكتت وهي بتتذكر ""
_ الجامعة !
* اااا أستاذ مؤتمن
_ كيفك يا فاطمة وكيف ناس البيت
* الحمد لله على كل حال
_ ان شاء الله آخر الاحزان
* آمين يا رب
_ أنا زميلاتك وروني ظرفك وأنا وريت الادارة ، وجبت رقمك من ورق التقديم ، جاتنا اخبار انو الامتحانات اتوضعت وبالكتير حتكون بعد اسبوع فقلت اكلمك عشان تجهزي مع الظروف دي
، وان شاء الله لو ما لحقتي ممكن اساعدك في موضوع البدايل
* لالا ان شاء الله نازلة يوم الاحد وبحاول الحق الناس ، مشكور ما قصرت لكن ماعاوزة اتأخر واحسن امتحن مع الناس
_ ايوا احسن احسن ، خلاص تمام
" سكتوا الاتنين "
بعدو مؤتمن قال بسرعة :
_ خلاص خير ان شاء الله وربنا يصبركم يا رب
* آمين يا رب
لمن لقى روحو شغال يكرر في الكلام طوالي قفل ...
فاطمة في قلبها قالت :
( دا اتذكرني من وين ! سبحان الله !
لكن ظريف ما قصر وراني الامتحان )
اما مؤتمن فبعد قفل بقا يلوم في نفسو :
( دا شنو العملتو دا ؟ وليه لساني اتربط كدا ؟! وين الكلام الجهزتو عشان اقولو ؟! )
_____
(الصباح ) ...
خالد جا لناس منجدة ، وشاكلها شديد لمن قالت انو نازلة شغل ...
_ ليه أنا مت ؟؟! أنا وين في القصة دي كلها انتي جنيتي يا منجدة ؟
* ما كدا يا خالد لكن
_ ما لكن ولا لكن ، أنا شكيت ليك ؟ لمن اجي اشكي ليك تعالي اتكلمي براحتك ، وتاني ماعاوز كلام في الموضوع دا وتسمعي الكلام ، قعدتك هنا ما عاجباني تتمي عدتك وطوالي حارحلكم شقتي الفوق واكون ظبطها ليكم ، عاوزة تدفعي لي بشيل ، ما عندك ما مشكلة بعتبرو دين لكن ما عاوز قوة راس
* عاد يا خالد راسك قوي أنت ما تسمعني للآخر
_ ماعاوز اسمع ، والموضوع دا منتهي ، تتمي عدتك في بيتك ومرقة ماف منو الا للبيت الجديد
* كويس الله يسهل
بعدو خالد فطر معاهم ، واداهم مصاريف ومشى طوالي ....
______
( بعد ٦ شهور ) .....
منجدة كانت انتهت من العدة وطيلة شهرين شغالة تماطل في خالد وماعاوزة ترحل معاهم ، اشتغلت دوام طويل عشان توفر قروش الايجار ، وكانت كل الامور تمام لحدي ما في يوم كانت بتجهز عشان تمشي المدرسة ، الباب دق
مشت فتحتو ولقتو حسان ....
_ سلاااام
* وعليكم السلام
_ اها الايجار
* بكرة يا حسان ما الليلة
_ لالا أنا جيت أقول ليك بدور زيادة ٨ دي قليلة شديد
* دا كلام شنو ؟! أنا ٨ دي بلمها ليك بالجلالة وانت عارف وضعي ما بقا زي أول ، وبعدين ما صاح منك تجي توريني زيادة قبل يوم الايجار بيوم !!!
اتكل في الباب بعشوائية وهو بحك في شعرو بعدو قال :
_ دا العندي
* عاين أنا بكرة حاديك بالايجار القديم ومن الشهر الجاي وريني عاوز كم واشوف البحصل
_ لالا أنا دايرمن بكرة
* أنت بتتكلم بياتو منطق ماف كلام زي دا
_ في ولو ما عاجبك اطلعو بس
* عاين يا أخوي أنت عارف البير وغطاها ماف داعي للامور دي ، ونحن جيران !
_ عايني أنا ممكن ما ادفعك زاتو لو....
عاينت لنظراتو الغريبة 🔞
بعدو قالت بنهرة :
* لو شنو ؟
_ مالك هجتي كدا ؟ قصدي شريف ، لو قبلتي تعرسيني وبنسكن هنا دا في البيت دا ، وبناتك ما عندي مشكلة معاهن بصرف عليهن لكن ما يقعدن معانا داير البيت لينا برانا نبرطع فيهو
منجدة اتهجمت من كلامو وطريقة نظراتو قالت بكل جدية :
* أنحنا طالعين ليك من البيت زاتو
ولو سمحت زح لي أنا ماشة شغلي عشان اجيب ليك قروشك
حسان رفع حاجبو باستغراب وزح ليها من الطريق ، بقا مراقبها لحدي ما قفلت الباب ومارقة ، خالد من بعيد شاف الموقف دا وطوالي نزل من عربيتو وهجم على حسان وبقا يضرب فيهو ...
_دا منو المتخلف دا ؟؟!!
* خالد! خالد ! فكو يا خالد بتكتلو
_ خليني اكتلو راجل قليل أدب وما محترم سنو
حسان فك نفسو بصعوبة بعدو قال :
_ تمرقي لي طوالي من بيتي
خالد طوالي لزاهو بقوة وقال :
الليلة دي بتمرق وقروشك حاجي اجدعها ليك في وشك يا عواليق
حسان بعد داير يتكلم خاف انو خالد يضربوا وطوالي مشى وهو بطنطن ....
اما خالد فجاط في منجدة ..
دي شنو الاشكال دي معقولة بس ؟ وليه الجابركم شنو تسكنوا في بيت العواليق دا ؟! خشي هسي دي لمي حاجاتكم وارح معاي
* هيي يا خالد روق كدي وخش
ما بروق لا بتاع قلت ليك خشي لمي حاجاتكم كلها والبنات بمشي أنا بسوقهن من المدرسة واوديهم البيت ، واصلا البيت جهز
* خالد !
قلت ليك قومي اعملي القلتو ما عاوز كلام
منجدة طوالي قامت ولملمت حاجاتها وحاجات البنات في شنط وقدر الحاجات المهمة شالتها ، وضربت للمديرة استأذنت منها لكم يوم بحجة انو راحلة وكدا ، وطوالي ركبت مع خالد ومشو بيتهم ....
#زقاقات_الحي
نسوان جايات من الدكان ...
_ هيي ديك ما منجدة ؟!
_ ايي ياها ، ما صدقت طلعت من عدتها الا طوالي طلعت تتحاوم
_ مششششم انتي من زمن النسوان بزعلن على رجالهن وحات الله تلقيها ارتاحت زاتو
_ لكن ش
#دموع_الرويني 💛
بقلم : أمل طارق
حلقة : (٢٠ والاخيرة )
بعنوان ( فركة قرمصيص )
هالة مسكت ريم وبقت تلبع فيها ، وتهرج ...
_ دا شنو البتوريهو لولدي دا ؟!! ااااا
* خالتو هالة أنا أنا ، ما أنا والله دا عثمان الوراني ليهو ما أنا
عثمان قفل الفيديو سرعة وقال لأمو :
** كضابة يا أمي دي هي الورتني ليهو
_ قليلة ادب وما مربية دايرة تعلمي ولدي قلة الادب ؟!!!
ومسكتها قرصتها ودقتها وريم تكورك ...
خالد ومنجدة سمعو الصوت جو جارين ...
خالد : في شنو مالكم ؟
_ بت أختك القليلة ادب شوف بتحضر ولدي شنو ؟! فيديوهات غريبة عجيبة
خالد مشى عليها مسكها وزح ريم من جمبها وقال :
كدي فكي البت خلينا نفهم
_ تفهم شنو اقول ليك شفتها بعيوني بتوري في ولدي حاجات غريبة عجيبة🔞 !
منجدة : هوي يا هالة الا بناتي خط أحمر أنا بعرف بناتي كويس ما عندهم الكلامات دي ، وحتى الاجهزة دي ما قعد اجيبها ليهن ولا عندنا زيها ياهو شافنها هنا
ريم : والله يا أمي دا عثمان القال لي تعالي اوريك دا وما تكلمي زول
عثمان : كضابة دي هي الفتحتو
خالد قلع منهم التاب وانصدم لمن شاف الفيديو كعب 🔞 ...
خالد : لا حول ولا قوة الا بالله دي عواليق شنو البتحضرو فيها دي ؟
هالة : بتك لميها عليك يا منجدة ما ناقصين مصايب نحن
خالد عاين لعثمان ولريم البتبكي ، لاحظ لحركات ولدو المرتبكة وطوالي خارج الموقف بانو قال :
عثمان وريم الاتنين غلطانين ما اشوف وشكم في الغدا والاتنين حتتعاقبوا
وادا منجدة نظرة ما فهمتها كويس بس من زعلها طوالي ساقت بناتها وطلعت شقتها ...
__________
(شقة منجدة )
منجدة بقت تشاكل في بتها :
_ مش قلت ليك ميةمرة حاجات عثمان ما تهبشيها !! قلت ولا ما قلت !
ريم وهي بتبكي : والله يا أمي دا هو الوراني ما أنا وما هبشت ولا شي
ريماز : ايي صاح عثمان هو النادى ريم وقال ليها تعالي اوريك دا
رونق : يا أمي هو الغلطان ما كان تسكتي ليها ليه تقول عليها قليلة ادب
_ هي غلطانة برضو طالما لقوك معاو معناها غلطانة زيو ، عايني أمي أوع تاني القاك بتهبشي في اجهزتهم دي ، تمشي زيك زي الضيفة مؤدبة ورايقة
حضنت بتها وقشت ليها دموعها وقالت :
_ أنا واثقة فيك بس زعلت منك عشان الزول البشارك في الحاجة زي العملها
صاح ولا ما صاح
ريم هزت راسها بالايجاب بعدو منجدة قالت :
_ يلا شاطرة قومي امشي ارتاحي هسي بخت ليكم الغدا تتغدو واي وحدة تمشي تشوف قرايتها
منجدة مشت المطبخ وبقت شغالة تخت في الغدا وتفكر ... عثمان بعرف الفديوهات دي من وين ؟!
_______
في جهة تانية ناس خالد ...
_ يا مرا أنا متأكد أنو دا ولدك وهسي حاثبت ليك كلامي دا ، أنا فعلت برنامج في التاب حقو ووصلتو بتلفونك وحيجيك اشعار لو دخل موقع ما تمام وتشوفي كلامي ، أنا الليلة قاصد ما دقيتو كدا بيطمن وتشوفي براك
* وليه دا كلو ما تقلع منو التلفون بس ، اكيد دي بت منجدة ال
وقبل ما تتم جملتها جاهم اشعار انو جهاز عثمان دخل مواقع ما كويسة 🔞
_ مش قلت ليك ؟! لكن ولدك دا اتعلم الحاجات دي من وين ؟ اكيد دا قرف التلفون دا مش قلت ليك ما تديهو تلفون في عمر زي دا ما سمعتي الكلام شبكتيني ليك بتعقد الولد وقوة راس في الفارغ يلا يا هانم شوفي النتيجة !
* سجمي سجمي والبرنامج دا جبتو من وين !
_ سمعت بيهو ونزلتو الليلة بعد شكيت في كلام ولدك ووصلت تلفونك بتلفونو عشان تتأكدي انو بنات منجدة مؤدبات والمصايب دايما من ولدك
هالة قامت وطوالي مشت اتسحبت على غرفة عثمان ...لقتو بيحضر في فديوهات كعبة 🔞
طوالي مسكتو وبقت تكفت فيهو وتدقو ما خلت ليها شي ما زنتو بيهو ..
_ يا كلب يا عواليق دا شنو البتحضر فيهو دا اااا ؟! دا منو الوراك كلام زي دا دا منو وريني ؟!! تعال هنا الليلة بكتلك
عثمان بقا يكورك شديد لمن خلع ناس منجدة .... منجدة رمت ايي شي من ايدها ووصت بناتها ما ينزلن ومشت لناس خالد تحت ...
منجدة : يا هالة ! هالة كفاو بتكتلي الولد
_ خليني خليني الندقو اكتلو ارتاح منو كرهني كل يوم جايب لي مصيبة جديدة وشايل حالي الله يقتلك يريحني منك
منجدة : ما تداعي يا هالة استهدي بالله دعوة الام ما هينة فكيهو عليك الله
_ ما بفكو الليلة يا عثمان ما بخليك تجيب صفر وانت مقضيها قلة ادب ؟! داير تجنني أنا ؟!! أنا بوريك الجن
منجدة : دا ما اسلوب يا هالة حلفتك بالله فكيهو
_ "سكتت ولسه بتدق فيهو "
منجدة : أنا حلفتك بالله يا هالة فكيهو
خالد ما تقول حاجة ؟!
خالد : خليها تدقو قليل أدب
منجدة : تعال يا عثمان والله العظيم ما تدقيهو
مسكت عثمان وودتو وراها وهو ماسك فيها ...بعدو قالت :
منجدة : صلي على النبي يا هالة كدي واقعدي
_ عليه الصلاة والسلام
منجدة: اقعدي لي هنا دا جاياك هسي أنا
منجدة ساقت عثمان معاها وقالت ليهو خش الغرفة وطمنتو وبعدو جات لهالة وخالد ...
منجدة : دا شنو ياجماعة البتعملو فيهو دا ؟ كدا على فكرة ما حيتعلم شي ! كدا حتعلميهو ا
بقلم : أمل طارق
حلقة : (٢٠ والاخيرة )
بعنوان ( فركة قرمصيص )
هالة مسكت ريم وبقت تلبع فيها ، وتهرج ...
_ دا شنو البتوريهو لولدي دا ؟!! ااااا
* خالتو هالة أنا أنا ، ما أنا والله دا عثمان الوراني ليهو ما أنا
عثمان قفل الفيديو سرعة وقال لأمو :
** كضابة يا أمي دي هي الورتني ليهو
_ قليلة ادب وما مربية دايرة تعلمي ولدي قلة الادب ؟!!!
ومسكتها قرصتها ودقتها وريم تكورك ...
خالد ومنجدة سمعو الصوت جو جارين ...
خالد : في شنو مالكم ؟
_ بت أختك القليلة ادب شوف بتحضر ولدي شنو ؟! فيديوهات غريبة عجيبة
خالد مشى عليها مسكها وزح ريم من جمبها وقال :
كدي فكي البت خلينا نفهم
_ تفهم شنو اقول ليك شفتها بعيوني بتوري في ولدي حاجات غريبة عجيبة🔞 !
منجدة : هوي يا هالة الا بناتي خط أحمر أنا بعرف بناتي كويس ما عندهم الكلامات دي ، وحتى الاجهزة دي ما قعد اجيبها ليهن ولا عندنا زيها ياهو شافنها هنا
ريم : والله يا أمي دا عثمان القال لي تعالي اوريك دا وما تكلمي زول
عثمان : كضابة دي هي الفتحتو
خالد قلع منهم التاب وانصدم لمن شاف الفيديو كعب 🔞 ...
خالد : لا حول ولا قوة الا بالله دي عواليق شنو البتحضرو فيها دي ؟
هالة : بتك لميها عليك يا منجدة ما ناقصين مصايب نحن
خالد عاين لعثمان ولريم البتبكي ، لاحظ لحركات ولدو المرتبكة وطوالي خارج الموقف بانو قال :
عثمان وريم الاتنين غلطانين ما اشوف وشكم في الغدا والاتنين حتتعاقبوا
وادا منجدة نظرة ما فهمتها كويس بس من زعلها طوالي ساقت بناتها وطلعت شقتها ...
__________
(شقة منجدة )
منجدة بقت تشاكل في بتها :
_ مش قلت ليك ميةمرة حاجات عثمان ما تهبشيها !! قلت ولا ما قلت !
ريم وهي بتبكي : والله يا أمي دا هو الوراني ما أنا وما هبشت ولا شي
ريماز : ايي صاح عثمان هو النادى ريم وقال ليها تعالي اوريك دا
رونق : يا أمي هو الغلطان ما كان تسكتي ليها ليه تقول عليها قليلة ادب
_ هي غلطانة برضو طالما لقوك معاو معناها غلطانة زيو ، عايني أمي أوع تاني القاك بتهبشي في اجهزتهم دي ، تمشي زيك زي الضيفة مؤدبة ورايقة
حضنت بتها وقشت ليها دموعها وقالت :
_ أنا واثقة فيك بس زعلت منك عشان الزول البشارك في الحاجة زي العملها
صاح ولا ما صاح
ريم هزت راسها بالايجاب بعدو منجدة قالت :
_ يلا شاطرة قومي امشي ارتاحي هسي بخت ليكم الغدا تتغدو واي وحدة تمشي تشوف قرايتها
منجدة مشت المطبخ وبقت شغالة تخت في الغدا وتفكر ... عثمان بعرف الفديوهات دي من وين ؟!
_______
في جهة تانية ناس خالد ...
_ يا مرا أنا متأكد أنو دا ولدك وهسي حاثبت ليك كلامي دا ، أنا فعلت برنامج في التاب حقو ووصلتو بتلفونك وحيجيك اشعار لو دخل موقع ما تمام وتشوفي كلامي ، أنا الليلة قاصد ما دقيتو كدا بيطمن وتشوفي براك
* وليه دا كلو ما تقلع منو التلفون بس ، اكيد دي بت منجدة ال
وقبل ما تتم جملتها جاهم اشعار انو جهاز عثمان دخل مواقع ما كويسة 🔞
_ مش قلت ليك ؟! لكن ولدك دا اتعلم الحاجات دي من وين ؟ اكيد دا قرف التلفون دا مش قلت ليك ما تديهو تلفون في عمر زي دا ما سمعتي الكلام شبكتيني ليك بتعقد الولد وقوة راس في الفارغ يلا يا هانم شوفي النتيجة !
* سجمي سجمي والبرنامج دا جبتو من وين !
_ سمعت بيهو ونزلتو الليلة بعد شكيت في كلام ولدك ووصلت تلفونك بتلفونو عشان تتأكدي انو بنات منجدة مؤدبات والمصايب دايما من ولدك
هالة قامت وطوالي مشت اتسحبت على غرفة عثمان ...لقتو بيحضر في فديوهات كعبة 🔞
طوالي مسكتو وبقت تكفت فيهو وتدقو ما خلت ليها شي ما زنتو بيهو ..
_ يا كلب يا عواليق دا شنو البتحضر فيهو دا اااا ؟! دا منو الوراك كلام زي دا دا منو وريني ؟!! تعال هنا الليلة بكتلك
عثمان بقا يكورك شديد لمن خلع ناس منجدة .... منجدة رمت ايي شي من ايدها ووصت بناتها ما ينزلن ومشت لناس خالد تحت ...
منجدة : يا هالة ! هالة كفاو بتكتلي الولد
_ خليني خليني الندقو اكتلو ارتاح منو كرهني كل يوم جايب لي مصيبة جديدة وشايل حالي الله يقتلك يريحني منك
منجدة : ما تداعي يا هالة استهدي بالله دعوة الام ما هينة فكيهو عليك الله
_ ما بفكو الليلة يا عثمان ما بخليك تجيب صفر وانت مقضيها قلة ادب ؟! داير تجنني أنا ؟!! أنا بوريك الجن
منجدة : دا ما اسلوب يا هالة حلفتك بالله فكيهو
_ "سكتت ولسه بتدق فيهو "
منجدة : أنا حلفتك بالله يا هالة فكيهو
خالد ما تقول حاجة ؟!
خالد : خليها تدقو قليل أدب
منجدة : تعال يا عثمان والله العظيم ما تدقيهو
مسكت عثمان وودتو وراها وهو ماسك فيها ...بعدو قالت :
منجدة : صلي على النبي يا هالة كدي واقعدي
_ عليه الصلاة والسلام
منجدة: اقعدي لي هنا دا جاياك هسي أنا
منجدة ساقت عثمان معاها وقالت ليهو خش الغرفة وطمنتو وبعدو جات لهالة وخالد ...
منجدة : دا شنو ياجماعة البتعملو فيهو دا ؟ كدا على فكرة ما حيتعلم شي ! كدا حتعلميهو ا
👍1