قصصنا الأجمل
2.79K subscribers
63 photos
11 videos
20 files
1K links
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
Download Telegram
اعتذر منكم احبائي ومتابعي قنواتي عن غيابي من الان بسبب مرض قد اصابني ودخولي المشفئ فأن عدت اليكم فاعلموا اني بخير وان لم اعود فذكروني بدعوه لعلي اسعد بها عند الله محبكم ابو علي🌹
عدنا اليكم بعد عنا طويل ربي يكون في عونكم😘 انتظرونا في المزيد والمزيد ان شأالله
جارتي والعين السحرية


‏ انا متزوجه من عشر شهور وكنت ساكنه عند اهل زوجي ومن شهرين نقلت لشقه تعرفو مشاكل وكذا ماقدرت اتحمل العيشه في بيت اهل زوجي المهم زوجي استأجرلي شقه صغيره مقابل باب بيتي شقة جيرانا وانا من النوع اللي ماحب اتعرف على الجارات احسهن غثاء والتزامات وقرقر ماحبه وجارتي ذي الي بابها مقابل باب شقتي كل يوم تطق علي الباب بالظهريات وانا اطنشها ومره قلت لها زوجي مايبغاني اتعرف على احد ولا ادخل احد بيتي وانقلعت وباليوم الثاني تكرر نفس الشي تطق الباب وتروح ومره جت ع الساعه ثمانيه صباح كان زوجي له
ساعه طالع لدوام وهالمره كان طقها مره قوي صرخت عليها وقلت لها انقلعي من باب بيتي وردت علي بصوت عالي ويخوف قالت افتحي ماني ماكلتك عندي شي ضروري ومهم لك وطليت من العين السحريه بشوف وش معها انفجعت من الي شفته تمنيت الارض تنشق وتبلعني رجولي ماحملتني من الي شفته

شفت من العين السحريه جارتي ومعها رجال اثنيين لابسين بس بوكسر بغيت انجلط ولساني انربط عرفت انها ناويه دخلهم عليا رحت لغرفتي ادور الجوال مالقيته فتحت الشباك وجلست اصرخ وهم يحاولو يدفو الباب ولما سمعو صراخي وقفو ولقيت جوالي وامسكه وانا ارتجف وادور رقم زوجي مالقه من الخوف ضيعت كل شي لقيت اسم اخوي اول اسم بالقائمه اتصلت عليه وجلست اتئتئ من الخرعه والخوف ابغى اتكلم ماني قادره جلست اقول بسم الله بصدري وتكلمت قلت له اللحق عليا بموت في حراميه على الباب هو دق على طوول ع زوجي والشرطه كلها ربع ساعه وجو بس حسيت الربع ساعه سنه من الخوف ودخل زوجي واخوي علي بالغرفه والشرطه واقفه ع الباب قالوا مافي احد وانا يغمى علي ترقدت بالمستشفى ثلاث ايام ضغطي ارتفع وكرهت شقتي وعشت في بيت اهلي شهرين كلها كوابيس وخوف وجابولي شيوخ يقرو علي والحمدلله تحسنت وبعد الشهرين رفضت اعيش بشقه ثانيه لحالي رجعت في بيت اهل زوجي وانجبت بنت وولد وبعدها قال زوجي بيستأجر لي شقه قريبه مره من اهلي والحمدلله الحين لي سنه عايشه فيها بس لسا فيني خوف من البيبان صح عندي ولد وبنت يونسوني لما زوجي يداوم بس موقفي الي صار معي لسا مأثر فيني ادعولي وانتبهو من جيران السوء مو كل شخص نثق فيه.
.
.
.
     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
نارالغيرة تحرقني

‏ السلام عليكم صلوا على خير البشر محمد صلى الله عليه وسلم .
تسرعت.. نعم.. تسرعت وطلقتها لكن هل ينفع الندم بعد زواجي من أخرى وارتباطها بآخر؟!.. فأنا مهندس في أول العقد الرابع من العمر، بدأت حكايتي منذ 13 عاما حين تعرفت على طالبة جامعية تصغرني بسبع أعوام وتزوجتها كانت حياتي معها تسير على أكمل وجه فلم يكن يعكر صفوها سوى رغبتها في العمل والذي أعربت عن رفضي له منذ اليوم الأول لارتباطنا .. فأنا رجل ميسور الحال ولست بحاجة لعملها، ورغم عدم قناعتها بالاكتفاء بدورها كربة منزل إلا أنها وافقت لإرضائي .. وأنجبنا الولد والبنت، لكن بقى طموحها العملي يؤرق حياتنا من حين لآخر وازاد الوضع سوءا بعد وفاة والدها .. فهي الوريثة الوحيدة لشركته التجارية ما جعلها ترفض تصفيتها وتصر على إدارتها تنفيذاً لوصيته.. ومع سوء حالتها النفسية وإصرارها على العمل قبلت على مضض .. وليتني ما فعلت! .. فقد أصبح العمل جزءا لا يتجزأ من حياتها، تترك المنزل معظم اليوم وتعود منهكة لتجلس معنا ساعات معدودة ونخلد جميعاً للنوم .. الأمر الذي أدى لضيقي وتخيرها بين البقاء على زواجنا أو تصفية شركة والدها.. وهنا لمحت الحيرة في مقلتيها ما أشعرني بالغيظ فطلقتها! .. ولم أكتفِ بذلك بل تزوجت بطريقة تقليدية في أقل من 6 شهور من ربة منزل لا تهتم بشيء في دنياها غيري، بينما تفرغت هي لشركتها التجارية والأولاد وظلت علاقتنا طيبة من أجل صحة أبنائنا النفسية وقد أنجبت صغيرة من زوجتي الجديدة وعلاقتها ممتازة بإخوتها .. المشكلة أنني علمت أن طليقتي على علاقة بآخر وتنوى الزواج منه .. ومن يومها ونار الغيرة تحرقني والندم يقتلني، عرضت عليها العودة من أجل أولادنا فرفضت قائلة "أنت تزوجت وأنا أحب غيرك!".. ما أشعل داخلي حرائق لا تنطفئ، كيف أتصرف؟!

     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
زوجتي مسميتني بجوالها

بما ان تغلب متابعينك حريم وبنات بشوف تصرفي صحيح او لا هاذا سلمكم الله من تزوجت جوال زوجتي ابدا مافكر اقرب حوله الا للضروه وهي نفس الشي ممنوع تلمس جوالي لانه خصوصيات وقد مره جيت ومسكت جوالها بدق على ابوها ضروري وافتح سجل المكالمات واحصل مكالمات لشخص اسمه تيس الجن والله ياجماعه وقف الدم بعروقي مين ذا الي كل شوي لها مكالمات معه كنت بشوف الرقم وماقدرت وقعدت يومين ونا افكر والشيطان يلعب بتفكيري وبعد يومين لما جيت هاوشتها وسحبت الجوال منها واكتشفت انه انا الي مسميتني هالاسم الشين مدري بوقتها افرح لاني ظلمتها ولا انصدم من الشعوذه الي مسميتني فيها قلت لها وش انا مقصر معك عشان قلة الاحترام ذي ؟!قالت انا كذا احب اسمي اي احد اسماء من راسي ومسكت الجوال وفتحت سناب وقالت حتى شوف صديقاتي وحده مسميتها الفقمه ووحده ام السلفيات والي مسميتها البنك انا ماستغربت الاسماء كثر ماستغربت شخصية زوجتي معقول كل الحريم كذا ياكلو ويضحكو في وجه بعض وطايحين حش بظهور بعض ؟ والمصيبه اخوانها واخواتها مسميتهك اسماء حلوه الفارس والعضيد وهو حتى الذبيحه يخاف يذبحها ماعلينا ياخوات المشكله بوقتها انا كرهتها ولما جاء يوم الخميس الي فات وديتها موعد زيارة اهلها وما عاد رجعتها والحين ماغير تدق وونا مطنشها نفسي عافتها وتخيلتها انسانه في وجهين اذا انا غلطان في شي علموني وكيف اتصرف معها لان ازدواجية الشخصيه ماتعجبني
.
     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
توني متزوج وجبت العيد وزعلت زوجتي بليله الزواج كله بسبب غبائي وسماجتي 😂💔💔 جالس احاول اضحكها واخليها ترتاح بس ماش مو راضيه تستجيب معاي ومستحيه واحنا نتعشى كان هدوء كثير قلت اشغل التلفزيون عشان ما يكون هدوء مع اننا مو جالسين نشوفه المهم واحنا نتعشى أسمع المسلسل المصري يتكلم عن الخيانه والبطل يضرب يقال اني بنكت قلت هاه ترا لو خنتيني مع شخص بسوي فيك مثل ذا المصري 😂واذا اكتشفت انك خائنه اهلك قبل بذبحك هه 😂واضحك واستناها تعطيني ابتسامه عالاقل فجاءه كشرت بوجهي وقالت ايشششش ايش ؟؟ كيف تكلمني كذا وتتكلم عن الخيانه بأول ليله لنا ؟؟؟ ليش شايفني مو متربيه وممكن اسوي شي غلط مع شخص !! وزعلت وراحت الغرفه وقفلت عليها حاولت اعتذر لها ماش مو راضيه من بكرا الصباح جبت لها الفطور وباليل شريت لها دبدوب اصفر 😂 كلمتني بدون نفس شريت لها عقد ما عطتني وجه الابعد وقت مزحي ثقيل كأم 😂😂ولا هالشي ما يمزح فيه مادري احسها بالغت لان حتى بعد هالوقت اجيب الطاري وتقول ما اصدق انك قلت هالشي معقوله للحين يحز بخاطرها ولا تتدلع 🙂
     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
وحده تقول :
مره وانا قاعده في بيتي لحالي وزوجي في الدوام مستلم قعدت ارتب بيتي وانظفه وابخره وانشغلت عن ولدي الصغير،
واسمع صياحه جاي من جهة الدرج واطلع اركض والاقي راسه ناشب بين فتحات السلم ، واحاول اطلع راسه احاول واخيراً طلع الحمد لله،
واستغرب كيف ينشب راسه في السلم والفتحه وسيعه ؟!!🙇
فقررت ادخل راسي ابشوف كيف نشب😐
واقوم ادخل راسي ودخل بكل سهوله ويسر😌
واجي ارجع راسي على ورى الا ودقر راسي😟😦😧
واحاول احاول احاول مو راضي يطلع😨😫
وانا انخرش وافكر كيف ابتصرف هل بجلس لبكره وراسي معلق وولدي وش بيصير فيه؟ وزوجي ان جا وجاب الدفاع المدني كيف بيكون شكلي كذا يفشل 😟
كله كوم ولو سالوني :وش جاب راسك بين فتحات السلم 😳
ولو مت بيتهمون زوجي المسكين😰
واحاول محاولات يائسه واخيره قبل لا استسلم لقدري المحتوم😫
وادعي ربي ياربي ياربي ارحم ضعفي وقلة حيلتي
وولدي يمسك ثوبي ويجرني
يبي يطلعني وأنا أصرخ فيه
وهو يبكي
يويلي وش الدبرة
وأفكر وشلون دخلت راسي
واحاول مرة ثانيه بهدوو
والحمد لله طلع راسي

واقوم اهبط شوشتي المنتفشه من الروعه ✈️
وارجع اكمل شغلي ولاقلت لحد الا انتم 😂😂
     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
دخلت عالم الزوجيه من أشهر وجديد يعني 🌚 ومثل اي رجال لبسي بالبيت بيكون سروال وفنيله وطبعا ماراح البس بجامه خامتها ساتان مثل ما يبون البنات ! اقصد حمراء وزرقاء ذي الي نشوفها بالمسلسلات المصريه الي لو أدوسها بالغلط تزحلقت من نعومتها 🤦🏻‍♂️ بس تعالو أقنعو زوجتي ان ذي ما نشوفها الا بالمسلسلات التركيه والمصريه وما لبسها الا مقداد ابو عصومي ووليد الي بطيور الجنه 🙂 من تزوجتها وشافتني اول مره بالسروال والفنيله بعد شهر من زواجنا طيرت عيونها لي وكأني لابس ملابس نسائية مو سروال وفنيله وصارت تتدخل في لبسي 🌚 وتروح السوق وخذتني معاها وتشتري لي انواع البجامات الي تلمع حقت التركيين الي طقم واحد وقالت البسها ماش ما تعودت عليها مافيه أريح من السروال والفنيله ف رميتهم وعطيت بعضهم لعامل الاستراحه بس ما اشوفه الا بسروال وفنيله عشان تعرفون ان هالشي متفقين عليه جميع الرجال 🤓 المهم الحرمه صارت تزعل من جد وتعلق على شكلي تقول تراها ملابس داخليه طيب شفيها ؟ وصرت اطنشها وما اعطيها وجهه بخصوص هالشي حتى يوم دخلت الطبخ وصل بقروب صديقاتها كلام قريت من برا كم كلمه من اللقافه والي فهمته انها قايله لهم عن لبسي بالبيت وهم يردون ما توقعت هالشي يهمها بالنهايه لبسي الخاص مو لبسها ! المهم السؤال للبنات تتقبلون شكل زوجكم بسروال وفنيله ولا وش السبب ؟ لاني البس ملابس عاديه بالبيت بعض المرات لكن ذي البجامات الي تقول عنها لا .... 👑 -
احبكم انتم وتفاعلكم الحلو ياحلوين❤️🙄
     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
-
-
السلام عليكم، انا بقولكم مشكلتي وقسم انا قاعده اسمع في هذي المشكله كككثير بس احسبها خيال ولا تصير💔😢.. انا بنت متزوجه عمري 21 ، وطالبه ب الجامعه ولا كنت اجتماعيه💔 ودخلت الجامعه ولا اعرف فيها احد طبعا مع الايام تعرفت على مرام اللي اقول عنها صارت كل اصحابي ومن حياتي ، وكل وحده تعرف عن الثانيه كل شي وطبعا مع الايام مرام طلعت راعية عيال وتطلع معهم ومن كذا ؟ماصرت ضدها ابد خفت اخسرها لان تعودت عليها وطلعت نفس تفكيري وجوي😿، بس الحمدالله ماتاثرت فيها في سالفة العيال ، لان انا احب زوجي ، المهم مع الايام صرت انا حامل وطبعا الحمل يصير فيه فتره تكره او تتوحم بشي وانا بعدت عن زوجي شوي 💔، بعدين يوم جاء ذاك اليوم دخلت الواتس ابي اكلم مرام الا صورتها العرض اللي حاطتها طلعت نفس صورة زوجي ؟قلت يوه سبحان الصدف اللي كذا. 
ومر اسبوع وغير زوجي الصوره ولقيت مرام غيرتها وحطت نفسه!! انا كذا بدا يتلخبط مخي واقول ككيف يصير كذا؟؟؟؟😑
قلت لا يمكن عشان هي عنده رقمه لما اكلمه من جوالها وتعجبها الصورة ،يعني قعدت احاول اشيل الأفكار اللي تجيني ..ومر شهر ونسيت سالفة الصور وبعدين اخذت اجازه عشان الحمل تعبني ، ويجي ذاك اليوم الظهر اشوف زوجي يكشخ مره ويتعطر ؟طبعا استغربت لان مو من عادته ذا الوقت يكشخ
قلت وش عندك؟ قال واحد طلع من العمليه وبزوره ؟قلت كل ذا عشانه قال يوه وش فيك يعني اكيد بكشخ 💔و طلع .اول ماراح كذا قلبي عورني وحسيت بشي ورحت اتصل على مرام يمكن تريحني ،اتصلت وسولفت معها واهي كانت ب الجامعة شوي قالت لي سجى بعدين بكلمك الحين عندي موعد غرامي! قلت من هو ؟ قالت بعدين اقولك ، انا كذا اشتغل فيني الوسواس ،رحت اتصلت بزوجي على طول رد علي وكذا حسيت بصوته خوف وربكه قلت وينك فيه قال توني نازل ،قال تبين شي ؟ قلت اي جيب الدواء اللي قلت لك قال طيب وسكر .كذا مارتحت وجلست على اعصابي مرت 10 دقايق ودقيت عليه ولا رد ودقيت ككككثير ولا رد .بعد مامرت ساعه دق علي وقال وش فيك؟ قلت بدري وينك ؟ قال ماسمعتك قلت زين . وبعد شوي دقت مرام وقالت ي لبيه طلع يخقق واحبه ي خي .قلت هذا مين قالت واحد قبيلته كذا ....... ، انا سكت القبيله اللي قالتها طلعت نفس قبيلة زوجي قلت لها طيب وريني صورته ؟لان قبل عادي توريني صور اللي معها قالت لااااا الا هذا محد يشوفه لانه حقي !!! قلت يوه طيب أوصفيه وربي وصفته كانها توصف زوجي لي انا سكت وقفلت وقعدت ابكي واقول كيف احسه كذب بس هذا زوجي وجلست لين جاء .ورحت اخذت جواله عشان اشوف طلع فيه رمز وهذا اول مره يحطه سكتت لين مر يوم وحاولت اخذ الرمز وفتحته وليت مافتحته😢 انصدمت ب اللي شفته طلعت مرام تكلمه وطلع كلامهم رومنسي وحب وطلع اكبررر من اللي شفته ولا صار يكلمها سكايبي وكل البرامج عنده انا ماتحملت انفجرت عليه وناديته وقلت من هذي وانت تغازل غيري ؟قال لا وجبت مصحف عشان يحلف قال لا وقال كل شي عن مرام وانه بس شافها مره وحده وركبها مره وحده معه انا ماعرفت اتخيل اللي يصير جلست ابكي وهو جلس يعتذر وقلت انت متخيل مع مين طالع؟؟؟ طالع مع مراممم ،طبعا هو يعرفها لان أتكلم عنها، بس هي العبت عليه ب اسم ثاني انصدم ماتخيل الموقف اللي صار لنا ،وقلت ماقدر اجلس معك وطلبت الطلاق ووصل الكلام لاهلي ورجعوني له عشان اللي ببطني وش ذنبه ورجعت بس كارهته ولا اتحمله واخذ جواله قدامي وحذف كل شي لمرام وبلكها وحلف لي انه ماعاد تنعاد ولا يفكر يسوي شي كذا ،وطبعا مرام ماكلمتها على طول زوجي اخذ جوالي وحذفها من عندي وبغيت ارجع الجامعه بس رفض وفصلني منها قال ماتفكري ابد تداومي فيها وتشوفين مرام لان عارف بتصير مشاكل اكثير بينا وللحين ندمانه اني فتحت حياتي لاحد 💔
     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
-واحده بتحكي قصة زواجها بتقول :
أنا شوفتة وهو خارج من صلاة الجمعة من 6 سنين كنت انا رايحة عند جدتي كان هو الخطيب بتاع المسجد عيني جات في عينة فجأة وهو بيكلم واحد قلبي اول ما شافة دق لساني اتلعثم مبقاش عارف ينطق صاحبتي فضلت تقولي "أنتي كويسة في اي يابنتي " وانا ماشية سرحانة أنا زي ما أكون أذنبت بعدم غض البصر فعاقبني الله بحبة فضلت طول اليوم سرحانة وابتسم وبس ، عدي فترة طويلة وكل يوم جمعة قبل ما الصلاة تخلص وهما لسة في الركعة ألاخيرة أطلع اعمل نفسي رايحة عند صاحبتي اللي بيتها قدام المسجد وابطئ ف خطوتي عشان اشوفة بس مش بلاقية ، من يومها واختفي خالص ، نسيتة بس قلبي لسة بيدق كل ما بيفتكر عيونة ، عدي سنة ونص علي اليوم دا عدي سنة ونص وبدعي انة يكون من نصيبي جات مسابقة قران وخلاص قررت أني ادخلها وكدة يعني اهو بالمرة أراجع علي اللي نسيتة ؛ وفعلا قدمت وروحت ولما دخلت لاقيتة قدامي هو ومجموعة من الشيوخ أول ماشوفتة بدأت اتوتر جامد ونسيت كل اللي حفظاة قعدت قدامة عشان أسمع سألني وقالي ابدئي من أول اية

" وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ "

مبقيتش قادرة انطق من التوتر حاولت ابص في الارض الارض مشالتش حتي توتري انا اصلا مشيلتش عيني من الارض مجاوبتش ع سؤالة وقولت مش فاكرة ، جة الشيخ اللي جمبة سألني سؤال ف جاوبت وبدأت أجاوب عادي خالص ومغلطش نهائي ..

جة دورة تاني فسألني

معرفتش أجاوب وبصيت في الارض وكأن سؤالة ليا بيجي بنبرة صوت تدق قلبي بجد ، بصيت للارض للمرة التانية الارض اللي تقريبا مشيلتش عيني من عليها وقولت مش عارفة ؛ وبدأت افرك في ايدي بطريقة أي حد يلاحظها ، لاقيت الشيخ اللي جمبة بيقولة

- أهدي كدة يا ياسر جاوبي يابنتي علي سؤالي دا وبدأ يسأل وأجاوب سأل حوالي 7 اسئلة ومغلطتش ولا غلطة واحدة حتي فيهم ..

ولما قالي بارك الله فيكِ بس اشمعنا اسئلتي يعني وابتسم قلبي اتبعثر ع الارض وقتها وارتبكت فبيقولي داخلة ب 27 جزء صح ؟ كنت باصة ف الارض طول الوقت عيني مترفعتش من الارض قولتة لا ب 3 قالي 3 ازاي يابنتي انتي لسة مجاوبة ع اسئلة ف العمران والانفال والتوبة قولتلة مش فاكرة مش فاكرة ... وعيني بدأت تدمع لاقيتة بياخد ملفي من قدام الشيخ اللي جمبة وبيبص فية يعرف انا حافظة كام جزء وأول مافتح وشاف صورتي قدامة ابتسم وقال ياااااة دلوقت بس عرفت انتي متوترة لية ..والدك برة معاكي !؟

ف الشيخ اللي جمبة كان اسمة الشيخ جلال بيقولة ف اي ياشيخ ياسر !

قالة لا مفيش مفيش اتفضلي انتي ياجهاد دلوقت وطلعت ووشي احمر وعيني بتدمع وهو كان بيبتسم ،،،

روحت البيت خدت شاور ولبست وقولت لامي نازلة اتمشي مع صحابي شوية ، ونزلت فعلا بعدها ب 3 ساعات موبايلي رن بابا بيرن عليا قولت لصحابي اكيد بابا هيزعق عشان اتأخرت وكدة ففتحت وبقول والله اسفة يابابا جاية اهو لاقيتة هو يا اسراء بيقولي لوسمحتي يا انسة جهاد أنا الشيخ ياسر المفروض تتسألي 10 اسئلة وانتي اتسألتي 9 اسئلة ناقص سؤال واحد ليكي عشان كدة جيت لحضرتك البيت اسئلة السؤال هو موافقة علي اني ابقي زوجك !؟

يخربيت دقات القلب انا اغمي عليا وقتها والبنات صوتت لما وقعت علي الارض ... هو فضل يقول انسة جهاد !! يابنتي ردي ، حتي السؤال دا كمان نسيتي أجابتة يا انسة جهاد بابا بيقولة في اية يا شيخ ياسر قالة والله ياعمي شكل الانسة جهاد ماتت من الصدمة واتخطبنا وقعدنا 9 شهور ملتزمين بضوابط الخطوبة قالي حتي الموبايل مش هنتكلم فية بس كل جمعة تعالي المسجد اسمعي الخطبة وفعلا كنت اروح كل جمعة اسمع خطبتة واروح كان كل جمعة بيخطب بدرس بكون محتاجاة فعلا واتجوزنا اول جملة قالها ليا بعد كتب الكتاب " خلتيني اروح اخطب في مسجد في بلد تانية من اول ما شوفتك عشان مغضبش ربنا فيكي " ،،، عاوزة اقولك ان اللي كتب الكتاب هو الشيخ جلال وطول كتب الكتاب يقول يانمس دلوقت بس عرفت هي لية كانت متوترة ..!😂🌎

واتجوزنا ومعانا دلوقت رقية وخديجة 🙊🌸🌻

الحب الحلال حلو اوووي حلووو اوي والله "💙
#

     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
#قصة_وعبرة

رجل يغازل زوجته عبر الإنترنت !!
هي تعمل مدرسة حاسب في مدرسة حكومية وتعود إلى المنزل في تمام الساعة الواحدة والنصف من بعد ظهر كل يوم بصحبة السائق أما هو فيعمل موظفاً في إحدى الشركات ويعود إلى المنزل في حدود الساعة الرابعة والنصف عصراً من كل يوم وعند عودته يجد زوجته المغلوبة على أمرها قد انتهت من تحضير وجبة الغداء وأعدت له مائدة عامرة بكل ما لذ وطاب في بيتهما.. وهو عبارة عن دور علوي مكون من خمس غرف تم توزيعها حسب ما تقتضيه حاجتهما كالتالي: غرفة نوم وغرفة للأطفال الثلاثة مع الخادمة وغرفة مجلس للنساء وصالة معيشة وغرفة مكتب للزوج (يمنع على الزوجة مداهمتها دون طلب الإذن المسبق من الزوج) وغرفة مجلس للرجال فضلاً عن المطبخ ودورات المياه.. ونعود للموضوع وبعد تناول وجبة الغداء يقوم الزوج لأخذ قسط من الراحة وأحياناً تشاركه الزوجة ذلك الوقت المستقطع وبعد ساعتين من النوم يقوم مستيقظاً لإكمال بعض احتياجاته الخاصة أو العامة والزوجة تغرق في تحضير بعض الأمور الأسرية المتعلقة بالأطفال وبعد صلاة العشاء يكون الأمن مستتباً في المنزل حيث يتجه الصغار إلى النوم وترافقهم الخادمة بعد أن تنتهي من ترتيب البيت ويعود الزوج إلى المنزل بعد ذلك أي في حدود الساعة التاسعة تقريباً مساء ويتجه مباشرة إلى غرفة مكتبه ويرفض مشاركة الزوجة وجبة العشاء وأحياناً يطلبها (أي وجبة العشاء) في مكتبه لتناولها بمفرده ويغلق عليه لماذا؟ لكي يدخل عالم الإنترنت! بشكل عام وعالم الحسناوات بشكل خاص عبر الأيسكيو أو الماسنجر وغيره من برامج التشات المتعددة ولكي تتضح الرؤية للقارئ الكريم فالبيت يوجد به خطّا هاتف خط عام للمنزل يتصل به أقارب الزوج والزوجة وجميع المعارف للعائلتين أما الخط الآخر فهو خاص للزوج ولا يعرف أحد به سوى الشلة المقربة للزوج بالإضافة لخطي جوال لكليهما والزوجة لها جهاز كمبيوتر تبعاً لطبيعة عملها كمدرسة وتضعه في غرفة النوم الخاصة بهما وتدخل الإنترنت عبر الخط الآخر أي العام بإيعاز من الزوج لكي لا تضيع وقته الثمين أما هو فيدخل إلى الإنترنت عبر خطه الخاص وفي ظل الجو المغلق الذي يحيط به نفسه ذهلت الزوجة من ذلك وحاولت مراراً وتكراراً أن تصل إلى الحقيقة وراء تلك العزلة التي يحيط بها نفسه ولماذا لا يحق لها الاستمتاع بتصفح النت بجواره وما هو السبب من منعه لها أن تدخل عنوة إلى غرفة مكتبه دون الحصول على إذن مسبق ولماذا يحيل البيت نكداً ولو حاولت النقاش معه حول الموضوع استفسارات قادت الزوجة إلى نوع من الفضول ومحاولة الدخول إلى عالم زوجها الخاص.. وحاولت أن تتحين الفرصة أو تصطادها للوصول إلى جهازه وبحكم خبرتها الأكاديمية في علوم الحاسب وكذلك خبرتها العملية يستعين بها الزوج أحياناً لمساعدته في حل بعض المعضلات التي تواجهه بين الفينة والأخرى مع توخيه الحرص بعدم كشف أسراره الخاصة ولكن (إن كيدهن عظيم) استطاعت الزوجة الوصول إلى رقم الأيسيكيو كمنفذ للعبور إلى قلب زوجها المريض واختارت اسماً يشد كثيراً من الرجال ويلفت انتباههم ودخلت إليه من خلال هذا البرنامج.. ولكم أن تتخيلوا أن كليهما يحادث الآخر من منزلهما الصغير وبعد فترة بسيطة استطاعت الزوجة أن تكسب ود زوجها الذي لا يعرف حقيقة أمرها وطلب منها أن تتحدث معه هاتفياً ولكنها رفضت ذلك وأخيراً استقر الأمر على خدمة الماسنجر للتأكد من حقيقة كونها أنثى لكي لا يتم خداعه من قبل أحد شلته على حدّ قوله لها.. وعلى مضض وافقت مع شدة مخاوفها أن يتعرف على صوتها وطلبت منه أن تكون المرة الأولى والأخيرة لأنها فتاة محافظة وعملت ذلك من أجل أن لا تخسره كصديق وزميل في النت وتتوقع أن يكون بينهما علاقة من نوع خاص وراق ووافق على ذلك مع قطع الوعود بعدم إحراجها مستقبلاً وتم ذلك بالفعل.. ويا للمفاجأة أتدرون ماذا قال الزوج عندما سمع همس صوتها: إنني لم أسمع قط أجمل من عذوبة هذا الصوت ورقته وأخذ يتنهت ويوهوه على مسمع منها بشدة انبهاره بصوتها.. وطلبت منه إنهاء المكالمة عبر الماسنجر بعد أن تم له ما أراد وبالفعل اتخذت علاقته معها منحى آخر من الصراحة (فرط السبحة) فأخبرها بكل شيء أنه متزوج وأنه ما يشعر بالسعادة مع زوجته وأنها متسلطة وأنه يعيش معها مجاملة حتى لا يتضرر الأطفال وهي أخذت تجاريه وتقول له إنها سبق أن تزوجت وفشلت في زواجها بسبب زوجها المدمن على الإنترنت وأخذت تسرد له عيوبه بطريقة ذكية وغير مباشرة وأشارت إلى أنها لم تقصر يوماً في حقه ولكن هو غير مبال بها ولم يشعرها بأنوثتها أو يضمها بحنانه.. وهو (أي الزوج) يبادلها الحوار قائلاً: إن هذا الزوج يتمتع بالبرود وقلة الذوق وعدم النظر ومعك حق أنك طلبت الطلاق منه. وهكذا بدأت تتهاوى الأوراق بينهما وكلاهما يكشف النقاب عن خبايا مكنوناته الداخلية بطريقة أنهكت قوى الزوجة كونها الوحيدة التي تعرف حقيقة من يحاورها.. وبين إصرار الزوج على مقابلتها وطلب إعطائه فرصة لكي يعوضها عن أيامها الغابرة مع زوجها السابق.. وبالحلال ع
لى حد قوله طلبت الزوجة منه انتظارها بضع دقائق..
وطرقت عليه الباب؟
عندما طرقت عليه الباب تأخر في الرد عليها ومن ثم فتح الباب وهو مندفع وبصوت عال سألها عن سبب مجيئها إليه وردت هي الأخرى عليه بصوت عال لا يخلو من العصبية يحمل من الآهات والتأسي ما يفجر براكين خامدة بعبارة (طلقني يا خائن) ووقف مذهولاً أمام مطلبها المفاجئ ومستغرباً احتدامها في تلك اللحظة وسألها ببرود: هكذا من الباب للطاقة، طلقني وكانت بالرغم من تماسكها تتنفس الصعداء بعبارات ممتزجة بنبرة مبكية نعم ألم تقل إنك تعاشرني فقط من أجل أبنائي وإني لم أعجبك قط إذن لماذا لا تطلقني؟ وتدعني أبحث عن سعادتي حيث تكون.. وعندها استدرك من خلال الربط بين ما يدور على مسمعه من زوجته وبين ما تفوه به لشريكته عبر النت وفطن للعلاقة القوية بين شقي الحديث وقال على عجالة: أنت السبب.. نعم أنت السبب وبينما هي تضع يديها على رأسها وعيناها غارقتان بالدموع متأسية على أيامها وليالي عمرها التي قضتها برفقته عبر مشوارهما الزواجي.. قالت: انتم دائماً هكذا أيها الرجال تلقون باللوم علينا في كل صغيرة وكبيرة أخبرني عن سبب واحد يجعلك تخونني وتبحث عن أخرى في وجودي وطلب منها على الفور أن تدخل مكتبه المحظور عليها دخوله سابقاً بحجة عدم إزعاج الأطفال وتحت إلحاح منه دخلت منتحية في طرف المكتب وتستعجله في الإجابة.. وبذكاء منه ودبلوماسية فائقة (أو العكس صحيح) أقنعها بأنه يعلم مسبقاً أن من تحادثه لها علاقة مباشرة وقوية مع زوجته ولهذا رغب في توصيل هذه الرسالة من خلال المتحدثة معه إلى زوجته حتى يوقظ مشاعرها الخامدة وتتحرك براكين أنوثتها المهاجرة.. ولكن زوجته وهو يسترسل في حديثه معها قالت له: كذاب أنت من يتصف بالفتور والبرود وكم هي الليالي التي أبحث عنك ولكن دون جدوى لم أجدك بالرغم من إقامتك معي وتحت سقف واحد.. وبعد سيل من تبادل الاتهامات هدأت العاصفة وذهبت هي لغرفتها ولحق بها وعند الصباح رجعت المياه لمجاريها شكلياً ولكن ضمنياً قد يضمر كل منهما للآخر ما يكفي لأن يهدد علاقة زوجية بالقطيعة الأبدية.



     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
أمرأة تسحر سعودي ثري وتجبره على السجود لها

 

تحقق الجهات المعنية بجدة في قضية أخلاقية غريبة وشائكة، ضبطتها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ظهر السبت الماضي، وتمثلت في ضبط امرأة (39 سنة) تركت زوجها وأطفالها منذ 10 سنوات، وهي في حالة اختلاء مع أربعيني ثري، واتهامهما بالاختلاء المحرم طوال 10 سنوات مضت، فيما اتهمها الأربعيني بأنها عملت له سحراً استولت به على مليوني ريال من أمواله، إضافة لممارستها أعمالاً شريرة معه، منها إجباره على السجود لها، والاستيلاء على وثائقه وإثباتاته. وتكشفت تفاصيل غريبة للقضية، منها أن المرأة تركت أطفالها وزوجها خلال سنوات الـ10 الماضية، مكتفية بزيارة أطفالها من فترة لأخرى.

وذكرت مصادر «سبق» أن مركز هيئة الروضة تلقى بلاغاً عن اختلاء الثري بالمرأة داخل إحدى الشقق، وبعد تحريات ضُبط الاثنان في حالة اختلاء عن طريق فرق الهيئة، فيما عُثر مع المرأة على كمية من الحشيش، كما عُثر مع الثري على شيكات محررة تصل قيمتها إلى مليون ريال.

وأوضحت المصادر أن القضية بدأت قبل 10 سنوات، عندما تعرفت المرأة على الرجل خلال زيارات لأسرته، وتطورت بعدها العلاقة حتى استأجر لها شقة وأثثها، وسكن الاثنان فيها طوال السنوات الماضية، فيما كان الزوج قد أبلغ عن هروب زوجته.

وقالت المصادر: إنه ومن خلال التحقيقات تبين أن المرأة كانت تزور أطفالها من وقت لآخر وتعود للشقة. وفي التحقيقات اتهم الرجل الثري المرأة بعمل سحر له، والاستيلاء على مليوني ريال وإثباتاته وبطاقاته، وقال إنها تجبره في بعض الأوقات على السجود لها. وأعدت فرق الهيئة محضراً بالقضية، وأحالت الاثنين للجهات الأمنية لاستكمال التحقيقات والإجراءات اللازمة.


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
شوفوا الولد دة بيقول ايه
ريتاج اختي سابت البيت كله ولقيتني قاعد بقرأ ، قامت مكمله نوم علي رجلي من غير صوت أول ما بتصحي من النوم بتيجي جري علي أوضتي تصحيني ، أرخم منبه في الدنيا 😂
وانا نازل الجامعة تجري تجبلي الكوتشي والمحفظة والموبايل ، أول حرف نقطته كان "م" مش عارفة تكمل بقيت اسمي (محمد)😄😄
لما أرجع متأخر شوية ومدخلش أطمن عليها تيجي هيا وتحط ايدها في جنبها كده علي فكرة الاهتمام مبيطلبش 😂

عندي اسراء الكبيرة شوية 7 سنين مفيش اي موقف بيحصل معاها غير لما بتجيلي قبل ماما وبابا ، محمد مش عارفة أحل الواجب ، محمد مش عارفة أحفظ السورة دي ، الميس زعقتلي ، محمد عايزة اخرج ، لما لقيتني بتكلم مع واحد صاحبي في موضوع الحجاب وليه احنا بنحجب بناتنا والحكمة من ورا كده بطريقة سهلة وبسيطة خالص..

قالتلي انا عايزة أتحجب 😂 ، قالتلي بس في فرح خاله مش هلبس طرحة ، قولتلها ماشي ، وهوبا روحنا عند أحسن واحد بيبع طرح وجبنا أشيك كام طرحة عنده وبقت أخر شياكة 👌👌
علشان أحببها في حفظ القرآن قولتها الجزء ب 50 جنيه ، وبعد كل خمسة أجزاء هنخرج خروجة محصلتش 😍😍

كنت زمان مضايق ان ليا اخوات بنات علشان شايف البنات في الشارع عاملة ازاي !

بس ورب الكعبة اكتشفت ان مفيش بنت اتولدت وحشة ولا بنت عايزة تكون مش كويسة ، ولا بنت عايزة تمشي علي حل شعرها

بس لما مبتلاقيش اللي هيا نفسها فيه جوه البيت بتدور عليه برة ، فهمت ولا لأ
مفيش حاجه اسمها هتضربي علشان الحجاب ، متقولهاش متحطيش ميكب ولا متلبسيش مش عارف ايه ، لأ قولها اعملي اللي انتي عايزاه بس جوه البيت بس تطلعي برة تكوني 100 راجل في بعض

، إنزل معاها وهيا رايحة تشتري هدوم جديدة عارف انها هتقرفك بس والله هتكون مبسوطة جدا بيك ، إنزلوا بالليل هاتوا أيس كريم وهزروا واضحكوا براحتكم

الاخ هو السند ، لو انت مخرجتهاش هتروح لغيرك يخرجها ، ولو انت محبتهاش هتروح لغيرك يحبها ، ولو فضلت تزعقلها في الراحة والجاية أكيد هتروح لغيرك يطبطب عليها

دايما والدي يقولي سيدنا النبي وصانا عليهم حتي في أخر كلامه أوعي تاخد حقهم ولا تيجي عليهم ، إنهن خلقن من ضلعٍ أعوج

استوصوا بالنساء خيرا
رفقا بالقوارير
واللي مخلفش بنات مشبعش من الحنية ولا داقش الحلويات 😂 اه والله


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
لطف الله تعالى

الدكتور : عثمان قدري مكانسي

 
أخبرني متعجباً أن ابن خالتها قدم من العراق إلى الشارقة يطلب يدها . 
قلت له : الأمر عادي يا أبا أيمن ، لعل الله تعالى بحكمته سبحانه يريد أن يخلق ولداً – صبياً أو أنثى – ليخدمها ، فلستَ وأمها خالدين . ولو طال عمركما فستكونان – مثلها - بحاجة لمن تستعينان به في بعض أموركما ، هذه سنة الحياة يا أخي أبا أيمن .
قال : ولكنك تعلم أن نصفها السفلي مشلول تماماً ، ولا تتحرك إلا على الكرسي أو زحفاً ، ولا يتزوج الرجل المرأة إلا لحاجته إليها ، وأنّى لعاجزة تحتاج من يقدم لها حتى الماء لتشربه أو تود من يعينها في قضاء حاجتها أن تقوم بواجب الزوج ؟! 
قلت : لعل الله تعالى آذن بالفرج يا صاحبي ، فأرسل هذا الفتى ليكون سبب وجود الطفل في حياة أمه ، يعيش لها ، ويقوم على خدمتها ، فيملأ حياتها بهجة وسروراً وينسيها بحركاته وضحكاته مرارة الحياة وقسوتها .
انطلق أبو أيمن مع زوجته وولديه وابنتيه بسيارتهم أوائل عام خمسة وتسعين وتسع مئة وألف للميلاد يريدون أداء العمرة ، وهذه عادتهم كل سنة في مثل هذا الوقت حيث ينتهي الفصل الأول من العام الدراسي . فلما كانوا عائدين إلى الشارقة ، ووصلوا مشارف مدينة الرياض انقلبت بهم السيارة في الوادي – وهذا قضاء الله الذي لا يُرد – فأصيب بعضهم بخدوش خفيفة أو متوسطة إلا " نهلة " – كبرى البنتين ، وكانت في ربيع العمر – فما عادت تستطيع الحركة ، إنه أمر الله الذي كتبه على بعض عباده ليمتحنهم في هذه الدنيا ، فيصبروا ، فتكون الجنة دارهم دون حساب – إن شاء الله تعالى - .. ولم يأل أبو أيمن جهداً في عرضها على كبار الأطباء في الإمارات وألمانيا وغيرهما ، فكان لا بد من الصبر والرضا بما قضى من لا يُرد قضاؤه . 
كانت نهلة وما تزال ريحانة البيت وأنسه ، فابتسامتها لا تفارق وجهها ، وسلامها حار، وحديثها طليٌّ يدل على ذكاء وأريَحية . ولعل الله تعالى يمتحن عباده المؤمنين قبل غيرهم ، فيختبرهم ليكونوا بصبرهم في عداد أحبابه المقرّبين .. هكذا كانت نهلة الصبية زهرة البيت وريحانة والديها . 
قال أبو أيمن : ولكن الفتى لا يحسن عملاً ، وكأنه لم يجد في بغداد ضالته ، فقدم إلينا يعرض زواجه منها ، فيعيش بيننا يبحث عن عمل ، فإذا وجده ترك الفتاة ومضى لشأنه ، وأظن أنه خطط لذلك ، فمن ذا يتزوج من فتاة هذا شأنها ، ويتحمل عبئها ، إلا لغاية مؤقتة في نفسه ؟! 
قلت : وهل نعتقد غير هذا يا صاحبي ؟ لن يصبر إلا بقدر ما يحتاج ، إما أن يجد عملاً أو يعود أدراجه من حيث أتى . 
قال : فماذا تقول ؟.
قلت : على الرغم أننا نستشف مراده من الزواج منها فلا بأس أن تدخل الفتاة التجربة ، وظني أن أمر الله كائن لا محالة . وربما – وهذا حتمال ضئيل - أن يعيشا منسجمين ، فليس غريباً أن يصبر على حياته معها ، ويرزقهما الله مالاً وأولاداً وسعادة ، والمسلم متفائل ، أليس كذلك يا أخي ؟.
كان أبو أيمن يطلعني على حياتهما حين ألتقيه متوقعاً ما فكرنا فيه ... ولم تمض فترة قصيرة حتى أخبرني أن الفتى غاب عن البيت دون سابق إنذار ، وأن هناك من رآه في بغداد وتأكد أنه استقر فيها . ولأننا كنا نتوقع ذلك فلم يكن وقع الأمر مؤلماً حتى على الزوجة الطيبة . ثم نما للأخ أبي أيمن أن الفتى مات أو قتل في الهرج الذي حصل حين دخل الأمريكان بعد سنوات إلى العراق ....
لم يمض شهران حتى جاء أبو أيمن مبتسماً يقول : أتدري يا أبا حسان أن نهلة حامل في شهرها الثالث ؟ 
نظرت إلى السماء أحمد الله اللطيف بخلقه ، الحكيم بقدره سبحانه ،، بدأت الفتاة تعيش على أمل يدغدغ قلبها ، ويزرع في نفسها الرغبة في الحياة ، ويغرس في صدرها ابتسامة السعادة ، وفي نفسها التشوّف للوليد الجديد الذي بدأت - منذ الآن - تهبه حياتها ، وتفكر في أن تكون له ، ويكون لها . تعيش لأجله وترى فيه الحياة وجمالها والطمأنينة وظلالها . 
تركْتُ الإمارات وهي في شهرها الخمس على ما أظن ، ونسيت قصتها في زحمة الحياة الجديدة في الأردن . ... وفي يوم ربيعي مشرق رن جرس الهاتف ، إنه صوت الحبيب أبي أيمن يقول : رزقت نهلة بغلام جميل ؛ يا أبا حسان . وكان صوته يتدفق في أذني مخترقاً أعلى الصدر ليستقر في شغاف القلب ، وكنت أرى من بعيد ابتسامته الوضيئة وهو يكلمني ويزف إليّ هذا النبأ السعيد . 
أحمد – الفتى الناشئ ذو عشرة الأعوام – ذكي نشيط يملأ دار جده حركة دؤوباً ، وسعادة غامرة وأملاً طيباً وروحاً وثـّابة ، وهو مسؤول عن جدّيه – وقد شاخا – ويدوربين أيديهم يقدم لهم الماء البارد ، ويحمل إليهم ما يطلبه الكبير من الصغير بنشاط . ويحمل سلة الخضار من البقالة المجاورة بهمة الرجل الصغير ، ويداعبهم بروحه الطفولية البريئة الواعدة ، ويضاحكهم ببسمته الملائكية البراقة ... ثم يكتب واجبه بفهم وذكاء ، ... سيكون – كما أكد مراراً – شاباً باراً بوالدته ، محباً لها ، عطوفاً عليها وعلى جدّه وجدّته .

 


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
دين لا بد من قضائه

دكتور عثمان قدري مكانسي

 
دخل أبو علي – بعد صلاة العشاء - غرفتي وهويضحك ، ويضرب كفاً بكف ، ويقول : ألا تسمع ما فعلته أختك أم علي يا أبا حسان ؟
- قلت هات يا رعاك الله . 
- قال كانت تلميذة نجيبة وعت اليوم درساً مفيداً 
قلت : أسمعنيه لعلي أعيه أيضاً .
قال : جمعت أبناءها كما كانت تفعل كل عشية ، تتابع معهم واجباتهم المدرسية ، فهي حريصة على أن يكونوا مجدين متمكنين من دروسهم ..
- وقدمت لطفلها الصغير - خالد - ذي السنوات الأربع كراسة للرسم كي لا يشغلها عما تقوم به من شرح واهتمام بالكبار ، ومذاكرة لما أخذوه هذا اليوم ..
- وتذكرَتْ فجأة أنها نسيت أن تقدم لوالدي الشيخ المسن الذي يعيش معنا في حجرة خارج الحوش قرب باب الدار الخارجي طعامه اليومي .. وكانت تقوم بخدمته بين آونة وأخرى ، ولم يكن الرجل العجوز ليترك غرفته لضعفه ومرضه وصعوبة حركته. وكنت أقضي معه بعض الأوقات ، وأعترف أنها قليلة - لانشغالي – وهذا تقصير أسأل الله أن يعينني على تلافيه .
- أسرعَتْ بالطعام اليه ، وسألته إن كان بحاجة لشيء غير الطعام والشراب ، ثم انصرفت عنه .وكنت راضياً عن خدمتها له على قلتها ، فهي تشكو من الإرهاق والتعب وكثرة العمل في البيت . 
- عندما عادت إلى ما كانت عليه مع أبنائها لاحطت أن خالداً يرسم دوائر ومربعات غير متناسقة ، ويضع فيها رموزاً وعلامات..
فسألته : ما الذي ترسمه يا حبيبي ؟
أجابها بكل براءة : إني أرسم بيتي الذي سأعيش فيه عندما أكبر وأتزوج. 
أسعدها رده .. فقالت : أرني غرف بيتك يا حبيبي ؟؟ 
- أخذ الطفل يشرح دوائره ويشير إلى رموزها قائلاً : هذه غرفة النوم ، وهذا المطبخ . وهذه غرفة استقبال الضيوف . وبدأ يعدد كل مايعرفه من غرف البيت .
وترك دائرة منعزلة خارج الإطار الذي رسمه .
- عجبت الأم!!.. وقالت له : ما هذه يا بني ؟ - مشيرة إلى الدائرة ، ولم جعلتها بعيدة عن الغرف الأخرى؟ 
أجاب : إنها لك وللبابا. سأضعكما فيها تعيشان كما يعيش جدي الكبير .ستكونان عجوزين ضعيفين لا تستطيعان الحركة ، وسيزعجكما الأولاد بصخبهم ، كما ينزعج جدي الآن ، أليس كذلك؟ 
- صعقت الأم لما قاله وليدها! وغابت في تفكير مخيف !!
- هل نعيش خارج البيت في طرف الحوش دون أن نستمتع بالحديث مع ابننا و أطفاله ونأنس بكلامهم ومرحهم ولعبهم عندما نعجز عن الحركة ؟؟ وهل يجلس كلانا يحدق أحدنا في الآخر ولا يجد سواه يكلمه ؟؟ وهل نقضي ما بقي من عمرنا وحيدين بين أربعة جدران دون فلا نلتقي بباقي أفراد الأسرة ، ولا نسمع لهم حساً ولاصوتا إلا بين الفينة والأخرى ؟؟
- أسرعت تنادي الخادم ... ونقلت أثاث الغرفة المخصصة لاستقبال الضيوف التي عادة ما تكون أجمل الغرف وأكثرها صدارة في الموقع إلى صحن الدار و أحضرت سرير عمها (والدي ) وحاجياته إلى هذه الغرفة ، ثم نقلت الأثاث المخصص للضيوف إلى الغرفة الخارجية في الحوش حيث كان .
وما إن عدت من الخارج حتى فوجئت بما رأيت ، وعجبت له ..
- فسألتها : ما الداعي لهذا التغيير السريع ، ونظرت إليها متأملاً ؟؟ 
- أجابتني والدمع تترقرق في عينها .. إني اختار الغرفة التي سنعيش فيها أنا وأنت إذا مد الله في عمرينا ، وعجزنا عن الحركة . 
- ولتبق غرفة الضيوف بعيدة قرب الباب الخارجي . 
- فهمت ما قصدت أم علي ، وأثنيت عليها ، ،وكان والدي ينظر إلينا جميعاً بعينين يشع منهما الرضا ..
- فما كان من الطفل – خالد- إلا أن أعاد ترتيب الغرف .. وابتسم ........



     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
قصة وعبرة:
يحكي ان كان هناك فتاة شابة جميلة وقعت في حب شاب، كانت تعشقه إلي حد الجنون، وأصبحت حياتها بأكملها تدور حوله هو فقط، تفعل كل شئ من أجل إرضاؤة، ولكن هذا الشاب لم يكن جديراً بهذا الحب، قضت الفتاة ليالي في أشد الوجع والحزن بعد أن فارقها وتخلي عنها في منتصف الطريق، أصبحت تقضي كل وقتها في غرفتها، لا تريد ان تتكلم مع أحد أو تمارس أى نشاطات، تقضي ساعات طويلة تنظر إلي الحائط وتبكي وتتذكر من كانت تعشقه وتحبه وتخلت عن كل حياتها وأصدقائها فقط من أجله .

كانت لا تصدق ما وصلت إليها حالتها، وكان قلبها ينبض بالأمل أن يعود إليها يوماً ما، ووعدت نفسها أن تنتظرة إلي الأبد مهما طال غيابه، فقد عماها حبه عن كافة أخطاءة .

وفي يوم من الأيام استيقظت الفتاة من نومها واتجهت علي الفور إلي مكتبها بالغرفة، وأخرجت منه المصحف الشريف وجلست تقلب صحفاته وآياته، وكأنها غير واعية ، فكانت تفعل هذا وهي لا تعلم ماذا تريد، فقط وجدت نفسها تحضر المصحف وتقلب في صفحاته، خاصة انها كانت غير متدينة ولا تقرأ القرآن بشكل مستمر، ولا تحفظ من القرآن الكريم إلا القليل جداً .

أخذت الفتاة تتطلع في آيات القرآن الكريم وإذا بعيناها تتوقف علي قول الله تعالي : ” وأصبر لحكم ربك فإنك بأعيينا ” رق قلب الفتاة ودمعت عيناها، ثم قرأت قول الله عز وجل : ” واذا سالك عبادي عني فإني قريب ” ، فشعرت أنها رسالة من الله تعالي إليها، فأكملت الآية الشريفة : ” أجيب دعوة الداع اذا دعان ” فتنهدت ونطق لسانها ” يااارب ” ثم قلبت مرة أخري فقرأت قول الله تعالي : ” وما كان ربك نسياً ” فإطمئن قلبها حتي وصلت إلي نهاية المصحف الشريف .. عادت عيناها تنظر إلي الغرفة حولها فوجدت ورقة معلقة علي الحائط ومكتوب عليها قول الله تعالي وبشر الصابرين .

هنا ابتسمت، وعلمت بداخلها أن الله عز وجل أراد أن يطمئنها، وأيقنت أن من يرحل عن عالمها فهو ليس مكتوب لها، ولكن هناك خيرا لها ينتظرها عندما يحين الوقت الذي يريده لها الله .

خرجت الفتاة من غرفتها وعادت إلي عالمها وأهلها واصدقائها من جديد، اصبحت أقوي وأصلب بقوة إيمانها بالله، وأصبحت حياتها أسعد بالله وبطاعته .

الحكمة من القصة : كل منا له نصيب من حاجه واتحرم من غيرها لان دي دنيا مش جنه ف استحاله هتاخد كل حاجه نفسك فيها، فأحسن الظن بالله وتمني الخير للناس ترزق، فالرزق يطلب العبد كما يطلبه الموت .


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
دخلت عالم الزوجيه من أشهر وجديد يعني 🌚 ومثل اي رجال لبسي بالبيت بيكون سروال وفنيله وطبعا ماراح البس بجامه خامتها ساتان مثل ما يبون البنات ! اقصد حمراء وزرقاء ذي الي نشوفها بالمسلسلات المصريه الي لو أدوسها بالغلط تزحلقت من نعومتها 🤦🏻‍♂️ بس تعالو أقنعو زوجتي ان ذي ما نشوفها الا بالمسلسلات التركيه والمصريه وما لبسها الا مقداد ابو عصومي ووليد الي بطيور الجنه 🙂 من تزوجتها وشافتني اول مره بالسروال والفنيله بعد شهر من زواجنا طيرت عيونها لي وكأني لابس ملابس نسائية مو سروال وفنيله وصارت تتدخل في لبسي 🌚 وتروح السوق وخذتني معاها وتشتري لي انواع البجامات الي تلمع حقت التركيين الي طقم واحد وقالت البسها ماش ما تعودت عليها مافيه أريح من السروال والفنيله ف رميتهم وعطيت بعضهم لعامل الاستراحه بس ما اشوفه الا بسروال وفنيله عشان تعرفون ان هالشي متفقين عليه جميع الرجال 🤓 المهم الحرمه صارت تزعل من جد وتعلق على شكلي تقول تراها ملابس داخليه طيب شفيها ؟ وصرت اطنشها وما اعطيها وجهه بخصوص هالشي حتى يوم دخلت الطبخ وصل بقروب صديقاتها كلام قريت من برا كم كلمه من اللقافه والي فهمته انها قايله لهم عن لبسي بالبيت وهم يردون ما توقعت هالشي يهمها بالنهايه لبسي الخاص مو لبسها ! المهم السؤال للبنات تتقبلون شكل زوجكم بسروال وفنيله ولا وش السبب ؟ لاني البس ملابس عاديه بالبيت بعض المرات لكن ذي البجامات الي تقول عنها لا .... 👑 -
احبكم انتم وتفاعلكم الحلو ياحلوين❤️🙄


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
*قصة واقعية مؤثرة لإحدى حافظات القرآن*

في الحقيقة لا أعلم كيف سأبدأ ، تخنقني العبرات والله ، أبكي ضاحكةً أم أضحك باكيةً ! ربّاه 💔..

سأحكي لكم عن إحدى بنيّات القرآن ، صالحةٌ مُصلحة ، ولا أعرفها ، لكن احسبها كذلك ولا أزكيها على الله ..

قبل أسبوع "يوم الأربعاء " ٦-٣-١٤٤٠ هـ
في الصباحِ تحديدا أرسلت هذه الأخت لأحد الدّعاة ( ... ) رساله بخصوص مراجعة القرآن ..
كانت تريد من الشيخ جدول وخطة تسير عليها لمراجعة القرآن كاملا !
سألها الشيخ : كم يمكنك المراجعة في الْيَوْم ؟
قالت : الذي تحدده لي ، فأنا أختم في الاسبوع مره واحده ، ولَم أكن هكذا !
فقد قلّ النشاط وأشعرُ بتقصير !
سألها الشيخ : تراجعين تلاوةً ؟
قالت : لا ، بل حفظاً .
( ماشاء الله تبارك الله ، تختم القرآن حفظا أسبوعياً وتريد تُثبت حفظها وتشعر بتقصير)

أرسل لها الشيخ جدولا بحيثُ تملأ البرنامج المحدد الـذي تريده ، وكذلك أرسلَ لها الشيخ رابط أكاديميه زاد حتى تطلب العلم ..

قالت للشيخ : لا أعرف كيف اسجل ..
فقال لها : حينما يأتِ زوجك اجعليه يسجّل لك ..

وحينما أتى الظهر ، أتى زوجها فتغدّت معه وأخبرته للتسجيل ، قال لها : أبشري بعد صلاة العصر باذن الله ..

ذهب زوجها يصلي العصر ، وقامت هي تتوضأ لصلاة العصر ، فأُغمي عليها !
اتصلت اخت الزوج على أخيها
تقول له : أدرك زوجتك ، أُغمي عليها وهي تتوضأ للعصر !

جاء زوجها فزعا ونقلها إلى المستشفى مباشرة ..
وتم نقلُها من المستشفى الى مدينة الرياض !
مكثت يومين تقريبا مغمى عليها 💔..

وفِي يوم السبت ليلا ..
أخبر زوجها الشيخ أنها افاقت من الاغماء ، استبشروا خيرا ! الحمدلله..
طلبت من زوجها رؤية اولادها ، وكانوا صغارا ، فاحتضنتهم وكأنها منذ زمن لم ترهم ..😢

طلبت من زوجها البقاء معها في المستشفى ، فجلس معها ، فرغبت أن تستمع للقرآن ، فطلبت من زوجها أن يقرأ عليها شيءٌ من القرآن ..
قرأ لها حزبٌ من سورة البقرة ،، فقالت له :
انتبه لنفسك وعلى الأولاد ..

وفِي فجر *يوم الأحد* ١٠-٣-١٤٤٠هـ
أرسل الزوج للشيخ :
*زوجتي ماتت*💔..

اي وربي ماتت بنيّة القرآن ، رحلت رحمها الله وعمرها لم يتجاوز الثالث والعشرون !
رحمها الله رحمةً واسعه وغفر لها وجعل قبرها روضة من رياض الجنة 💔..


تقول *المغسلة* التي غسّلَتها :
منذ ١٠ سنوات اغسل الاموات ولم يمر علي جنازة مثلها في الخفة وكان أحد يساعدني بغسلها !
تقول أيضا :
ذهبت لأحضر الطيب حتى أطيبها ، فلما عُدت وجدت منها رائحة المسك تفوح منها !
فسألتُ زميلتي : هل عطرتيها قالت لا !

تقول المغسلة :
لما انتهينا من تكفينها جاءت اختها من سفر ، ورغبت أن تكشف عن وجهها وتودعها ، فلما كشفنا الكفن عن وجهها ، رأينا نورا يشع من وجهها ! وأسنانها ظهرت من ابتسامتها ! سُبحان الله ! يا لها من حسن خاتمة ..

تقول اخت الزوج :
لقد ماتت وجعلت أثرا لم نكن نشعر به !
موتها أثّر في العائلة بأكملها ، وتأثير موتها أكثر من تأثّرنا بموت والدنا ..

يا الله 😭..
كانت من أهل الله وخاصته رحمها الله ، وكانت نعم الأم ونعم الزوجة ، غيرت من زوجها الذي كان لا يصلي الا الجمعة فقط !
فأصبح محافظ على الصلوات ، بل وشجعته على الاعتكاف في الرمضان الماضي فاعتكف لأول مرة في حياته ..!

يقول زوجها ( وهذه نصٌ رسالته ) 👇🏻:
" ذهبت من كانت تحثني على قراءة القرآن😔💔
تزوجتها وأنا حتى الصلاة ما كنت أصلي ولا أعرف المساجد وإلا في يوم الجمعة وكانت هدايتي على يدها
كانت معينة لي على الخير رحمة الله عليها
والآن ذهبت وتركتني أحس أني ضايع بدونها "

يشعرُ وكأنه ضائعٌ بدونها !
كيف كانت اذا ؟ يارب ارحمها واجعل القرآن أنيساً لها في القبر ، واجعله شاهدا لها عند السؤال والحساب ..

كانت رحمها الله متفردة بهذه الصفات والمزايا عن اهلها ، احدى قريباتها سحرتها مرتان لأجل قتلها !
فكان ينفك السحر بفضل الله ..
كان الكثير من أهل زوجها ضدها !
لكن سبحان ربي ، قلب الله قلوبهم واصبحوا من المحترمين لها والمقدرين لها ..
نعم ، غيرت فيهم الكثير بتعاملها وحسن ظنها بربها ..

نعم، هكذا هُم أهل القرآن !
حفظت ربها وكلامه
فحفِظها الله وأحسنَ لها الختام ..
رحلت ولها اسبوعٌ تحت الثرى، لكن لم يرحل أثرها ، وستكون لنا خيرُ قُدوة بإذن الله ،، دعواتكم لها ، ونسأل الله ان يهدينا ويوفقنا ويرزقنا العيش مع القرآن حتى نلقى الرحمن ..
انتهى ..

كُتِبت القصه يوم الأحد الموافق ١٧-٣-١٤٤٠هـ
———————————
القصّة كامله في مقطع ( يوتيوب ) 👇🏻..
https://youtu.be/a2tfsLsXL8M
———————————
📍من باب الحِفاظ على مِصداقية القصه ، يرجى منكم تكرما عدم الزيادة على القصه أو حذف شيء منها كالتواريخ ..
جزاكم الله خيرا ..


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛
👍1
وانا مروح فى المترو كان جمبى شابين بيتكلموا ويهزروا ويضحكوا ومافيش بنت فى العربيه الا لما يتكلموا عليها
حاولت اهدى اعصابى وقلت اكيد هيسكتوا بس ماكنوش بيسيبوا بنت الا لما يتكلموا عليها وبكلام مش لطيف فقلتلهم ماينفعش كدا واتكلمت معاهم وفى الاول شدينا بس شويه بشويه بداوا يقتنعوا ولاول مرة الاقى استجابه من شباب بالمنظر دا و لدرجه ان اللى جمبى فضل يستغفر فقعدنا نتكلم فى الدين وسيدنا النبى فااللى قجمبى لقيته بيقول هتغير وعمال يستغفر وختم وقال الشهادة كذا مرة
المهم عدى اربع خمس محطات وسكتنا وفجاة لقيت اللى قاعد جمبى راسه مالت على كتفى فببصله لقيته مغمض عينه وساكت فصاحبه قاله انت هتنام على كتف الراجل ولا ايه وبيهزر معاة يصحيه والتانى ما بيتحركش يهزة ومافيش فايدة
فقمت بسرعه والناس اتلمت وحاولنا نفوقه ومافيش فايدة ومافيش نفس اصلا
نزلنا المحطه اللى بعديها وشيلناة وجرينا على امن المحطه وجيه دكتور وحاول ومافيش فايدة
فالدكتور قاس النبض فملقاش نبض فطلبوا الاسعاف وجت وركبنا وطلعنا على المستشفى
رحنا الطوارئ ودخل وعرفت انه توفى وصاحبه منهار كلمنا اهله من موبايله واستنيتهم لما جم ومشيت

انا مش عارف كان بينه وبين ربنا ايه علشان يخليه يقول الشهادة ويتوب قبل الموت بدقايق
رغم انه كان شكله عايش ومقضيها ورغم الحساب او اى حاجه بس يكفى انه استغفر واخد النيه بشكل انا نفسي استغربته
اسلوب استجابته لكلامى كان غير طبيعى اصلا
فى اخر لحظه فى عمرة برغم حياته اللى ما اعرفهاش بس ربنا شاء انه ما ياخدش روحه على ذنب بيعمله

لما وصلت البيت قعدت افكر كام مرة بقول انا لسه شباب ولسه العمر قدامى وهتوب بعد الذنب دا
كام مرة بقول هصلى بكرة وكام مرة بقول ربنا مش بيحبنى وبعدنى عنه وانه مش هيغفرلى
خدوا بالكم العمر بيروح وانت بتضحك وعايش ومش متوقع ان هو بيروح .. ربنا يرحمه
🌺🍃


     ┏━━━━🍃━━━┓
💐 @AboAliAlheh 💐
     ┗━━━━🍃━━━┛