قصصنا الأجمل
2.79K subscribers
63 photos
11 videos
20 files
1K links
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
Download Telegram
#فضل_الدعاء

دعاء النجار 
قال محمد بن المنكدر أنى لليله حذاء هذا المنبر جوف الليل أدعو , إذا إنسان عند اسطوانة مقنع رأسه فأسمعه يقول : اى رب إن القحط قد اشتد على عبادك, واني مقسم عليك يارب إلا سقيتهم ! قال : فما كان إلا ساعة إذا بسحابه قد أقبلت , ثم أرسلها الله سبحانه وكان عزيزا على ابن المنكد ران يخفى عليه احد من أهل الخير , فقال : هذا بالمدينة ولا اعرفه فلما سلم الأمام تقنع وانصرف واتبعته فدخل موضعا واخرج مفتاحا ثم فتح ثم انه أتاه فوجده ينجر أقداحا ؟ فقال له : كيف أصبحت أصلحك الله !قال : فاستشهدها منى واستعظمها!! , فلما رأيت ذلك قلت أنى سمعت أقسامك على الله البارحة يأخى هل لك فى نفقه تغنيك عن هذا وتفرغك لما تريد من الآخرة ؟؟ قال :لا, ولكن غير ذلك لاتذكرنى لأحد , ولا تذكر هذا عند احد حتى أموت ..( حليه الأولياء لأبى نعيم 3/ 152 ) 

• استسقاء موسى بن نصير 
عندما دخل موسي بن نصير أفريقيا وجدها فى قحط شديد فأمر الناس بالصوم والصلاة وإصلاح ذات البين, وخرج بهم الى الصحراء , ومعه سائر الحيوانات وفرق بينها وأولادها , فوقع الصراخ والضجيج, وأقام على ذلك إلى منتصف النهار, ثم صلى وخطب بالناس, ولم يذكر الوليد بن عبد الملك, فقيل له : الا تدعو لأمير المؤمنين؟ فقال :هذا مقام لايدعى فيه لغير الله..فسقوا حتى رووا. (5 / 319 وفيات الأعيان لابن خلكان) 
#فضل_الدعاء


• دعاء أبو حسان الزيادي 
قال أبو حسان الزيادى قال : ضقت ضيقه بلغت فيها إلى الغاية حتى ألح على البقال والقصاب ولم تبق لي حيله وذات يوم دخل على احد الحجاج الخراسانيين فقال : إنا رجل غريب وأريد الحج ومعي عشرة الآف درهم واحتجت إلى إن تكون قبلك إلى إن اقضي حجي وأرجع ؟؟فقلت هاتها وخرج بعد إن وزنتها له . فلما خرج فككت الخاتم وقضيت الدين الذي كان على وقلت إذا عاد أعدته عليه , فلما أصبحت من الغد دخل على الرجل الخراساني فقال : أنى كنت عازما على الحج ثم ورد الخبر بوفاة أبى وقد عزمت على الرجوع إلى بلدي فتأمر لي بالمال الذي أعطيتك أمس؟؟فورد على أمر لم يرد على مثله قط, وتحيرت ثم قلت له نعم عافاك الله المال في منزلي وهو بعيد , فتعود في عد لتأخذه فانصرف فبقيت متحيرا إن جحدته كانت الفضيحة في الدنيا والآخرة, وان أعلمته صاح !!وبقيت على هذا الحال وانأ أدعو ,إلى إن قرب الفجر, فركبت بغلتي وانأ لأدرى إلى أين أتوجه حتى عبرت بى البغلة الجسر فقلت: اتركها تمضى حيث شاءت !! إلى إن قاربت باب المأمون والدنيا بعد مظلمة فإذا فارس قد تلقاني فنظر في وجهي ثم سار وتركني ثم عاد فقال: الست بأبي حسان الزيادي قلت :نعم قال: اجب الأمير الحسن بن سهل فسرت معه فدخلت عليه فسلم علىّ وقال :ما خبرك؟ وكيف حالك ؟ولم انقطعت عنا ؟ فاعتذرت فقال دع عنك فقد رأيتك البارحة في النوم في تخليط كثير؟؟؟؟ 
فأخبرته بقصتي فقال : لايغمك الله يا أبا حسان ..قد فرج الله عنك هذه بدره فيها مال الخراساني وهذه مثلها لك (تاريخ بغداد 7/
#فضل_الدعاء
 قصة الجندى 
قال احد الجند اتفق يوما أنى رأيت حية داخلة إلى جحرها فأمسكت بذنبها لأقتلها فوثبت فنهشت يدي فشلت! ومضى زمن طويل على هذا فشلت يدي الأخرى بغير سبب اعرفه ثم جفت رجلاي ثم عميت ثم خرست فكنت على هذه الحال سنة كاملة لم يبق لي جارحة صحيحة إلا سمعي اسمع به ما اكره وأنا طريح على ظهري لا أقدر على كلام ولا إيماء ولا حركة ؟؟ أسقى وآنا ريان.. واترك وآنا عطشان.., واطعم وأنا شبعان ..,وامنع وأنا جائع ؟؟ فلما كان بعد سنة دخلت امرأة على زوجتي, فقالت لها زوجتي : انه لاحى فيرجى ولا ميتا فيسلى !! 
فأقلقني ذلك وآلم قلبي ألماً شديداً فبكيت وضججت إلى الله تعالى في سرى ,فما أصبحت إلا وآنا سليم معافى.. (كتاب التوابين ابن قدامه 292) 
#لمن_الملك_اليوم
تم العثور علي قبر النمرود وزوجتة في كركوك بالعراق وتقدر المجوهرات التي يلبسونها بحوالي 300 مليون دولار أمريكي وسوف ينبش العديد من القبور الاخرى بالقرب منها
#من لا يعرف النمرود هذا ملخص عن حياته
#النمرود بن كنعان"رجل عذبه الله ببعوضه"
قال بن جرير : أنه ملك الأرض شرقها وغربها أربعة
مؤمنان وكافران..
#فالمؤمنان هما"سليمان بن داود,وذو القرنين"
#والكافران"بختنصر,ونمرود بن كنعان" ولم يملكها غيرهم.
#نمرود بن كنعان هذا الرجل المتكبر إدعى الألوهية..قال "أنا أحي وأميت" أقتل من شئت وأستحيي من شئت فأدعه حياً لا أقتله..
#قال زيد بن أسلم: اول جبار في الارض كان نمرود ,فكان الناس يخرجون ويختارون من عنده من الطعام ليأكلوا..فخرج معهم مرة سيدنا "إبراهيم" عليه السلام ليختار من الطعام مثل الناس..
#وكان هذا الملك يمر بالناس ..فيسألهم: من ربكم؟..ويقولوا: أنت
حتى مر بـ "إبراهيم" عليه السلام ,فقال له :من ربك؟
قال: "ربي الذي يحيي ويميت" قال "أنا أحيي وأميت"
قال "إبراهيم" : "فإن الله يأتي بالشمس من المشرق فإت بها من المغرب.فبهت الذي كفر"
فرده هذه النمرود عن الطعام ولم يعطيه شيء.
فرجع "إبراهيم" عليه السلام ,ومر على كثيب من الرمال..فقال: "ألا آخذ من هذا الرمل فأتي به أهلي,فتطيب أنفسهم حين أدخل عليهم ",فأخذ منه وأتى أهله ووضع متاعه ثم نام,فقامت زوجته لتجد في متاعة أطيب أنواع الطعام وأجوده وصنعت له منه,وقدمته إليه فقال: من أين هذا؟
قالت: من الطعام الذي جئت به!
فعلم أن الله رزقه فحمد الله..
#أما الملك الجبار النمرود فبعث الله له ملكاً ليؤمن بالله ويبقي على ملكه..ولكنه قال: وهل رب غيري؟
فجاءه ملك ثانٍ..فرفض أن يؤمن,ثم جاء ثالث,فرفض أيضاً.
فقال له الملك ..إجمع جموعك في ثلاثة أيام..فجمع ذلك الجبار جيوشه وجموعه..
فأمر الله أن يفتح عليه باباً من البعوض...فمن كثرتها ..أكلت من لحومهم وشربت من دماءهم,فلم يبق إلا العظام وكذلك لم يبق إلا الملك نمرود الجبار ,فلم يصبه شيء
ولكن!..
#بعث الله عليه بعوضة ,دخلت في أنفه..ودخلت إلى دماغة
فمكث هذا الملك الجبار 400 سنة يُضرب بالمطارق والنعال حتى تهدأ البعوضة..
#وللعلم أن النمرود كان قد ملك الأرض لـ400 سنة قبل ذلك
فعاقبه الله بـ400 سنة أخرى من العذاب والخزي والذل عن طريق بعوضة صغيرة..
وهذا جزاء من إدعى الالوهية ..فكانت نهايته أن عذبه الله بحشرة حتى هلك ومات
اللهم نسالك حسن الخاتمة .ونسالك العفو والمغفرة والفردوس الاعلي
#اللهم عليك بالظالمين فانهم لا يعجزونك يارب العالمين

أذا أتممت القراءه ف أستغفر الله العظيم وأتوب اليه
😂😂😂😂😂😂
كان في وحدة زوجها كل يوم يجيب معه عالعشا صحن حمص ..
مرته قالت له يا رجال غير هالعشا والله قرح قلبي من الحمص ...
قلها لا يهمك يا مرة بكرة بجيب هبرة وبرغل لتعمليلنا شوية كبة فرحت ووافقت وتاني يوم راحت عند الجيران واستعارت جرن الكبة .
المسا دخل زوجها ومعه صحن حمص طلعت بالصحن وقالت له لك مو قلتلي بدك تجيب هبرة ولحمة مشان كبة قلها بتعرفي يامرة قلت بدال الهبرة واللحمة بجبلك بحقن حلق دهب ..
فرحت وثقبت أدنيها وقعدت بأرض الدار تستنا زوجها دخل وبإيده صحن الحمص وشافها قلها بتعرفي يامرة قلت احسن من الحلق الدهب شو رأيك أغيرلك البيت وأشتريلك أكبر منه فرحت كتير وتاني يوم قامت نضفت ومسحت هالعفش وضبته وربطته بالحبل .
وقعدت تستنا زوجها بأرض الديار .
دخل زوجها ومعه صحن الحمص وشاف العفش كله مضبوب ومربط .
طلع فيها بحزن وحط صحن الحمص وطلع مهموم شافه رفيقه وزعل عليه وقال شبك ليش زعلان حكاله انه مرته عالبركة شوي وكل يوم بتطلب طلب وما عم تفهم إنو يادوب عم يقدر يشتري صحن الحمص
صفن رفيقه وقله لك تعا خود هالبيت الكبير المهجور ماله صاحب لأنه بيقولو ساكنينه الجان وفيه جني كل ما حدا سكن فيه بيطلعله وبيجننه وبيسوح بهالدنيا خود مرتك عليه بركي بيطلعلا وبياكلا وبتخلص منها.. وافق الرجال عالفكرة ورجع ركض لعند مرته وقلها: يالله عالبيت الجديد فرحت وراحت مع زوجها ودار بالبيت وفعلا كان كبير بس وسخ ومهجور حطها هي والعفش وقلها نضفيه وانا برجع لعندك المسا وبتكوني خلصتي .
قالت له ما تخاف علي للمسا بكون خلصت طلع الزلمة وهي ابتدت تنفض الغبرة وتطرق عالمخدات واذ بينطلها الجني وبيقلها 😁بع بع 😁 طلعت فيه وقالتلو وجع العين تطرقك ليش هيك عم تعيط ..
منيح بعتك زوجي مشان تعيني .. بلا حكي فاضي امسك هالخرقة وابدا نضف الغبرة قبل ما يجي الرجال ...هاد الجني استغرب كيف ما خافت منه .
قال برجع بعيد مرة تانية بيظهر ما انتبهت وصرخ بصوت عالي 😁بع بع 😁وكانت تسلخه كف صورته صور وقالتلو ولك حاج لعب زوجي دفعلك مصاري لتساعدني وانت عم تضيع الوقت تحرك ولااااك خاف الجني صار عبد الها لأنو مكتوب على الجن اذا طلع لحدا وماخاف منه بيصير عبد ئلو وبدا يشتغل متل المكوك خلص الغبرة من هون وكانت دلقت سطولة المي وقالتلو شطوف وكل ما يوقف تكون سلختو طيارة على رقبتو وتقلو اشتغل ولاك لحتى هلك وقلها لك دخيل الله عتقيني رجعت سلختو الكف قلها إذا عتقتيني بعطيكي جرة دهب قالتلو من لك الدهب قلها وعديني تعتقيني ووعدته وهو ركض على القبو وطالع منه جرة دهب كبيرة وحطها قدامها وقال خاطرك وشمع الخيط وهرب وهي طق عقلها من الفرح اخدت كمشة دهب وباعته واشترت عفش جديد وحلق دهب وجوز مباريم وجرن كبة ولحمة وبرغل وطبخت كبة وتزينت وقعدت تستنا جوزا
بالليل قال الرجال أقوم لشوف مرتي شو صار فيا إن شاالله تكون اختفت وخلصت من نقها.. دخل عالبيت تعجب شاف بيت جديد ونضيف وعفش جديد ومضوي وريحة الكبة فايحة بهالبيت وشاف انثى حلوة مزينة قلها مينو انتي
قالتلو لك هي أنا مرتك وعم بستناك وحكتلو على اللي صار معها ....
فرح وقال صحيح الخير بخير والشر بغير ..
وقعدو ياكلو من هالكبة ويضحكو وكملو حياتن بسعادة وهنا
توته توته خلصت الحتوته
الخلاصة من الحكاية الصبر طيب هي صبرت على زوجها والله كرمها
دخلكم بتعرفولي بيت في جني😆😁
😂😂😂😂😂😂😂
للفائدة النفسية☺️

الكل تكلّم عن أزمة الوباء - أياً كان نوعه عشان مانفتحش جبهة بيع التيس - اللي متفّشي بالبلاد طبيّاً وعلمياً، في جانب مهم الغالب أغفل يأخذ باله منه ألا وهو استيعاب الأمر من الجانب الديني.
لما بأتكلم من الجانب ذا أني ماأعني فيه أبدا انه اسرحوا وامرحوا بالأسواق وأتوكلوا على الله وقل لن يصيبنا ... إلخ طبعا لا لأنه النبي محمد قال للإعرابي اللي حط ناقته خارج المسجد فشردت وقالوا ليش ما ربطتها قال توكلت على الله! قال له الحبيب: اعقلها وتوكّل. اربطها ياأخي اعمل بالأسباب وأتوكل، عشان ما يتحوّل التوكل تواكل.

طيب نحن علميا الآن خلاص حريصين ومنتبهين ونعقم ونخرج للضرورة وللعيادة أو أياً كان العمل وعاملين بالأسباب، كيف نعمل لنفسنا فقاعة حماية روحانية ؟

الشيء اللي أني استغربته غفلتنا عن موضوع إن الأذكار والمعوذات تعمل فقاعة حماية حقيقية جدّاً رغمن إن نحن ببلد مسلم الحمدلله وماشاءالله منابر المساجد شغالة بس مافيش كيفية اختيار مواضيع توجيهية للناس بالخُطب ولا توعية دينية.

أكيد معظمنا قرأ أو أقل شيء سمع عن حديث أبي هريرة رضي الله عنه، لما قال:
جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيّ فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ، قَالَ: ( أَمَا لَوْ قُلْتَ، حِينَ أَمْسَيْتَ ثلاثاً أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ، لَمْ يَضُرَّكَ ).

الشيء اللي ينقص الأغلب مننا في الجانب الديني هو اليقين، واللي ينعمل من طقوس ينعمل تحت ستار العادة والفرض واجب مش تحت استيعاب قوي واستشعار لإن ذا الشيء جزء من تكويننا واحتياجنا واستمراريتنا

والله انني أتمنى لو أمسك بيدي كل واحد من أهلي وأصحابي كل صلاة عصر وصلاة فجر وألقنهم الأذكار عشان أنام خالية البال وأروح العيادة وأني متطمنة إنه ما من سوء يصيبهم بإذن الله لأنهم محوطين بأسمائه، بس عموما ذا الشيء صعب، ممكن لصغار العيلة أيوه، ممكن لحد جمبك قريب تذكّره وترفسه، بس صععب تتابعي كل نفر تتمني له السلامة عشان تخلقي في نفسه اليقين بالحفظ والتحصين، ذا شيء ينبع من النفس والمفترض كل شخص من ذاته يوعى ويتيقن من وجوده..
مامعي إلا أتمنى السلامة وأخلق فقاعتي النهارية والمسائية وأنتظر ألطاف اللّه تحوط الأهل والصحب بالعافية.
فى يوم من الايام كان هناك فتاة اسمها دلال انعم الله عليها بصوت جميل جدا ينبهر به كل من يسمعه و يعشقة و لكن هذة الفتاة للاسف كانت تستغل صوتها اشر استغلال و كنت دائما ما اقوم بنصحها الا تفعل هذا و لكنها لا تستعجب ابدا .. و كانت دلال على الرغم من روعة و رقة صوتها الا ان ملامحها كانت فى غاية القبح فلم تكن جميلة على الاطلاق و كانت دائما ما تحادث الشباب فى الهاتف و لكنها ترفض دائما مقابلة احدهما لانها تعلم انها قبيحة .. حتى جاء اليوم الذى طلب فيه احدهم رؤيتها و اصر كثيرا على ذلك و كانت دلال تحب هذا الشباب كثيرا او هكذا خيل اليها وقتها و حاولت كثيرا التمنع و الرفض و خلق الحجج و الاعذار و لكنه لم يقبل ابدا و اصر على اللقاء و هددها بالهجر و المقاطعة ان لم تستجب لطلبه .

توسلت اليه كثيرا الا يتركها و لكنه خيرها بين هذا اللقاء و بين الفراق . خطر على بالها ان تستشير احدى صديقاتها و كانت صديقة سوء من نفس طينتها فقالت لها انها يجب عليها ان تستجيب لطلبه و تقابله ان كانت تحبه حقا و اعطها الهاتف و قالت لها كلميه الان و حددى موعد اللقاء . لشدة حب دلال له تهللت اساريرها على الفور و امسكت بالهاتف و اتصلت به فرد عليها ظنا منه انها احدى صديقاته الاخريات و لكن عندما سمع صوتها قال لها ماذا تريدين فقالت انها موافقه على ان تقابله فاجابها حسنا اقابلك الساعه العاشرة و حدد المكان و اغلق الهاتف فورا .

بدات دلال فى البكاء و قالت لصديقتها انه سوف يتركها على الفور بمجرد رؤية وجهها و اخدت صديقتها فى تهدئتها و بدات تقول لها انه يحبها و لن يهتم ابدا بشكلها .
حتى جاء الوقت الموعود و انتظرته دلال و كان المكان الذى اختاره يكاد يكون مهجورا و خاليا من الناس و عندما جاء صديقها و رأها اتسعت عيناه و زمجر غاضبا و بدا يقول كلمات جارحة : انت قبيحة لا اريدك ولا احبك انت يجب ان تكونى خادمتى و ليس حبيبتى بدات دلال تبكى و تحاول ان تستعطفه و لكن قلبة لم يلين قط و تركها و ذهب مبتعدا . رجعت دلال الى بيتها تبكى من شدة الاهانة التى تعرضت لها و فى اليوم التالى ذهبت الى صديقتها التى نصحتها ان تقابله و اخدت تضربها و تسبها الا ان فرقت بينهما بعض الفتيات و رأتنى من بعيد فاتت الى مسرعة و القت نفسها فى حضنى و هى تبكى و تحكى لى ما حدث لها فجعلت اواسيها و اذكرها بالله و ان قبحها قد يكون من نعم الله عليها فلو كانت جميلة لما تركها هذا الشاب السئ و لا تعلم ما كان سيحدث لها حينها من اعتداء او غيرة و لكن الله سلم . و اخدتها الى المصلى حين هدات و قلت لها لابد ان تبدء حياة جديدة من اليوم فاخدت تصلى و تبكى و تاثرت كثيرا بكلامى و تابت الى الله ففتح الله على قلبها و هى اليوم جميلة يزينها الايمان بنوره بل اصبحت من الداعيات و لكنها تقول الى الان : اكره جميع الرجال و لن اتزوج ما حييت !
سافر أحد الشباب للدراسة في ألمانيا

فسكن في شقة وكان يسكن أمامه شاب ألماني ، ليس

بينهما علاقة ، لكنه جاره .

سافر الألماني فجأة وكان موزع الجرائد يضع الجريدة كل يوم عند بابه

،انتبه صاحبنا إلى كثرة الجرائد ، سأل عن جاره فعلم أنه مسافر

لَـمَّ الجرائد ووضعها في درج خاص وصار يجمعها كل يوم ويرتبها .

لما رجع صاحبه بعد شهرين أو ثلاثة سلم عليه وهنأه بسلامة الرجوع

ثم ناوله الجرائد وقال له : خشيت أنك متابع لمقال .. أو مشترك في

مسابقة .. فأردت أن لا يفوتك ذلك .

نظر الجار إليه متعجباً من هذا الحرص فقال : هل تريد أجراً أو مكافأة على هذا ؟
قال صاحبنا : لا .. لكن ديننا يأمرنا بالإحسان إلى الجار وأنت جار فلا بد من الإحسان إليك .
ثم ما زال صاحبنا محسناً إلى ذلك الجار حتى دخل في الإسلام .

وصدق عمر بن عبدالعزيز حين قال : ( كونــوا دعاة إلى الله وأنتم

صامتون ، قيل : كيف ؟ قال : بأخلاقكــم )

لــ د. محمد العريفي


🌱🍃🌱🍃🌱🍃🌱🍃🌱🍃
واحدة جوزها اتجوز عليها ولما عرفت الحكاية من بعيد لبعيد عملت نفسها ولا تعرف حاجة
وقاعدة مع زوجها عاااااادي واﻷمور على أحسن ما يكون وعايشة حياتها
و16 سنة وهي مبسوطة ومرتاحة وحياتها 100 %
مات جوزها وانتهت ايام العزاء
واجتمعوا عندها أهل جوزها عايزين يفتحوا الموضوع ومش عارفين من فين يبدأوا
وهيا شايفاهم ومش مهتمة .. وعارفة هم عايزين ايه
قام أبو جوزها قال لها يابنتي في موضوع عايز أفاتحك فيه بس عايزك تتفهميه وما تحمليش اﻷمور أكثر مما تحتمل
قالت ما تقولش حاجة يا عمي !!
عارفة ان ابنك كان متجوز عليا
😒
😒

اﻷب أندهش وقال وانتي صابرة ولا كأنه فيه حاجة
😰
😰
😰

قالت له مش كده الحكاية ..
لو عملت زيطة وزمبليطة كان قسم الليالي بيني وبينها ..
وكان قسم المصاريف ..
وكان كل ما زعلت راح عندها وسابني وكان.. وكان
😖
😖
😖

لكن عملت نفسي ما أعرفش
😜
😜
😜
😜
😜
😜
😜

بقى كل الليالي عندي ..
وخايف اني أعرف
ومصاريفي على سنجة 10
وعايز رضايا ويخطب ودي
وخايف مني أي لحظة أكشفه
😂
😂
😂
😂
😂
😂
😂
😂

وعاش 16 سنة بعد جوازه وأنا ملكة مدللة وهو خايف مني
عايزة ايه أحسن من كده ... ؟؟؟؟
كان ياما كان في قديم الزّمان، ملكٌ لديه ثلاث فتيات، أحبّ يوماً أن يختبر حبّ بناته له، فجاء بابنته الكبرى، وقال لها:" بنيّتي، حبيبتي، كم مقدار حبّك لي؟ "، فأجابت الفتاة فوراً من دون تفكير:" أحبّك يا أبي كحبّ السّمك للبحر "، فأعُجب الأب بجواب ابنته، وقال في نفسه:" كم هي ذكيّةٌ ابنتي!! فعلاً السّمك لا يستطيع العيش إلّا داخل البحر، ويبدو أنّ ابنتي هذه تحبّني كثيراً، أكثر ممّا توقعت "، فقرّر إعطاءها قصراً كبيراً ومجوهرات. وبعد أن انتهى من محاورة ابنته الكبرى، نادى ابنته الثّانية، وسألها السّؤال نفسه، فقالت له:" أحبّك يا أبي بمقدار ما يحبّ الطّير السّماء "، فأعجب الملك بإجابة ابنته أيضاً، وأعطاها قصراً مماثلاً لقصر أختها، بالإضافة إلى بعض المجوهرات. وبعدها نادى ابنته الصّغيرة، فهو يحبّها كثيراً، لأنّها أصغر بناته، وسألها:" كم تحبّينني يا ابنتي؟ "، فأجابته:" بمقدار حبّ الزعتر للشطّة "، فغضب الملك كثيراً من ابنته، وضربها على وجهها، ثمّ أمسكها من شعرها، ورماها خارج القصر، دون أن يسمع منها أيّ كلمة. خرجت الفتاة وهي تبكي، وجالت في الطّرق والشّوارع، وأسمعها المارّون كلاماً سيّئاً، ونظروا إليها باستغراب، ولكن مرّ بجانبها مزارعٌ بسيط، فأحبّها وحاول أن يلفت نظرها، فأعجُبت به وتزوّجته، وعاشا معاً حياةً سعيدةً داخل كوخٍ في وسط الغابة. وبعد مرور أيّامٍ، خرج الملك ليصيد بعض الحيوانات داخل الغابة هو وبعض حرّاسه، فجال فيها كثيراً وهو يبحث عن الحيوانات، فضاع عن حرّاسه دون أن يُدرك ذلك، وبحث عنهم فلم يجدهم. استمرّ الملك في السّير داخل الغابة إلى أن وصل لكوخٍ صغير، فقرّر أن يطرق الباب على أهله، علّهم يطعمونه شيئاً، ففتح صاحب البيت الباب له دون أن يعرف من هو، فأخبره قصّته حتّى يطمئنّ قلبه ويدخله إلى الكوخ. وأثناء حديثه سمعت زوجة الرّجل صوت الملك، فعرفت أنّه صوت والدها الذي طردها من القصر!! طلب الرّجل من زوجته أن تعدّ الطّعام لضيفها، واقترح عليها أن تذبح دجاجتين كبيرتين، فنفّذت المرأة طلب زوجها، ولكن خطرت في بالها فكرة!! فنادت زوجها على الفور، وقالت له:" خذ بعض الزّعتر والزّيت، وقدّمهما للضيف ليُسكت جوعه، حتّى أنتهي من تحضير الطّعام "، فوافقها الزّوج في رأيها، وأخذ صينيّةً تحتوي على الزّعتر والزّيت، وقدّمها للملك، وقال له:" تفضّل يا عمّي، أسكت جوعك حتّى يجهز الطعام ". بدأ الملك بالأكل فهو يشعر بجوعٍ شديدٍ، ويحبّ أن يأكل الزّعتر، ولمّا وضع اللقمة الأولى في فمه أصيب بمغصٍ شديد، فصاح بالرّجل:" ما هذا، تأكلون الزّعتر من غير شطّة؟! ". حينها بكى الملك بغزارة، وتذكّر ابنته الصّغيرة، فتعجّب الرّجل من ردّة فعل الملك، وقال له:" ستنتهي زوجتي من إعداد الدّجاج بعد لحظات، فلا تقلق ". وبعد هذا الموقف أخبر الملك الرّجل وهو يبكي قصّة ابنته، وكيف أنّه قام بطردها من قصره، وحين انتهى من الطعام تفاجأ بابنته تقف أمامه وتقول له:" حبيبي يا أبي، أعرفت كم كنت أحبّك! "، فندم الملك على تصرّفه السّيء، واعتذر من ابنته، وجلسا معاً ليأكلا الدّجاج الذي قامت بتحضيره، وقدّم لها قصرين بدلاً من واحد، وألبسها المجوهرات الكثيرة، وعاشا بسعادةٍ غامرة
.ﻫﻜﺬﺍ ﺍﻟﻨﺴﺎﺀ ﻭﺇﻻ ﻓﻼ .


ﺃﺭﺳﻞ ﺍﺑﻦ ﺗﻴﻤﻳﺔ ـ ﺭﺣﻤﻪ ﺍﻟﻠﻪ - ﺭﺳﺎﻟﺔ ﻷﻣﻪ، ﻳﻌﺘﺬﺭ ﻟﻬﺎ ﻓﻴﻬﺎ ﻋﻦ ﺑُﻌْﺪِﻩِ ﻋﻨﻬﺎ ﻷﻳﺎﻡ ﻭﺇﻗﺎﻣﺘﻪ ﻓﻰ ﻣﺼﺮ ﻟﺒﻌﺾ ﺷﺅﻮﻥ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻭﺍﻟﺪﻋﻮﺓ ..
ﻓﻠﻤﺎ ﻭﺻﻠﺘﻬﺎ ﺍﻟﺮﺳﺎﻟﺔ ﺭﺩﺕ ﻋﻠﻴﻪ ﺃﻣﻪ ﻓﻘﺎﻟﺖ :
ﻭﻟﺪﻱ ﺍﻟﺤﺒﻴﺐ ﺍﻟﺮﺿﻲّ / ﺃﺣﻤﺪ ﺍﺑﻦ ﺗﻴﻤﻴﺔ .
ﻭﻋﻠﻴﻚ ﺍﻟﺴﻼﻡ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮﻛﺎﺗﻪ ﻭﻣﻐﻔﺮﺗﻪ ﻭﺭﺿﻮﺍﻧﻪ ..
ﻓﺈﻧﻪ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻟﻤﺜﻞ ﻫﺬﺍ ﺭﺑﻴﺘﻚ، ﻭﻟﺨﺪﻣﺔ ﺍﻹﺳﻼﻡ ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻧﺬﺭﺗﻚ،
ﻭﻋﻠﻰ ﺷﺮﺍﺋﻊ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﻋﻠﻤﺘﻚ ...
ﻭﻻ ﺗﻈﻨﻦَّ ﻳﺎﻭﻟﺪﻱ ﺃﻥ ﻗﺮﺑﻚ ﻣﻨﻲ ﺃﺣﺐ ﺇﻟﻲ ﻣﻦ ﻗﺮﺑﻚ ﻣﻦ ﺩﻳﻨﻚ ﻭﺧﺪﻣﺘﻚ ﻟﻺﺳﻼﻡ
ﻭﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ﻓﻲ ﺷﺘّﻰ ﺍﻷﻣﺼﺎﺭ ..
ﺑﻞ - ﻳﺎ ﻭﻟﺪﻱ - ﺇﻥَّ ﻏﺎﻳﺔ ﺭﺿﺎﺋﻲ ﻋﻠﻴﻚ ﻻ ﻳﻜﻮﻥ ﺇﻻﺑﻘﺪﺭ ﻣﺎ ﺗﻘﺪﻣﻪ ﻟﺪﻳﻨﻚ ﻭﻟﻠﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ..
ﻭﺇﻧﻲ - ﻳﺎﻭﻟﺪﻱ - ﻟﻦ ﺃﺳﺄﻟﻚ ﻏﺪﺍً ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻦ ﺑﻌﺪﻙ ﻋﻨﻲ، ﻷﻧﻲ ﺃﻋﻠﻢ ﺃﻳﻦ ﻭﻓﻴﻢ ﺃﻧﺖ ..
ﻭﻟﻜﻦ - ﻳﺎ ﺃﺣﻤﺪ - ﺳﺄﺳﺄﻟﻚ ﺃﻣﺎﻡ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺃﺣﺎﺳﺒﻚ ﺇﻥ ﻗﺼّﺮﺕ ﻓﻲ ﺧﺪﻣﺔ ﺩﻳﻦ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺧﺪﻣﺔ ﺃﺗﺒﺎﻋﻪ ﻣﻦ ﺇﺧﻮﺍﻧﻚ ﺍﻟﻤﺴﻠﻤﻴﻦ ...
ﺭﺿﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻨﻚ، ﻭﺃﻧﺎﺭ ﺑﺎﻟﺨﻴﺮ ﺩﺭﺑﻚ، ﻭﺳﺪﺩ ﺧﻄﺎﻙ، ﻭﺟﻤﻌﻨﻲ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺇﻳﺎﻙ ﺗﺤﺖ ﻇﻞ ﻋﺮﺵ ﺍﻟﺮﺣﻤﻦ، ﻳﻮﻡ ﻻ ﻇﻞ ﺇﻻ ﻇﻠﻪ ..
ﻭﺍﻟﺴﻼﻡ ﻋﻠﻴﻜﻢ ﻭﺭﺣﻤﺔ ﺍﻟﻠﻪ ﻭﺑﺮكاته
‏ ‏ قصة واقعية

انا ياجماعه تورطت ورطه العمر انا من أول ماتوظفت كان همي اجمع الريال ع الريال علشان اتزوج وأسس عيله واكبر مع عيالي حرمت نفسي اشياء كثيره علشان اجمع المهر وابسط بنت الحلال باحلي عرس تزوجت وحده مو من الجماعه معرفه قديمه شفتها صدفه كانت مثل القمر وانهبلت عليها وحلفت ماخذ غيرها وبعد كلام كثير اقتنعو الاهل وخطبتها وتم العرس وكان كل شي تمام كنت اعد الثواني علشان اشوفها واكحل عيوني بشوفتها رحنا الفندق وكانت مبسوطه وطايره من الفرحه وعكس البنات اسمع انهم يكون فيهم خجل ودلع هذه ماشاء الله كانها تعرفني من سنين المهم اللي صار وكان صدمه عمري شي ماتوقعته حسيت اني الاهبل اللي انضحك عليه كانت مصيبتي كبيره لما قالت لي انا مدري كيف ابغا افاتحك بالموضوع كنت بقول لك من اول بس اهلي رفضوا وقولوا لي اضمني اول العريس وندبسه فيك بعدين قولي له قلتي اتكلمي وش صاير قالت انا كنت رجل قلت ايش مهبوله انتي وش هالمزحه قالت انا مامزح لما كان عمري 16 سنه جاني وجع اسفل بطني بغيت اموت ووقتها كنت ولد واسمي صالح وبعد ماكشف الدكتور قال لازم نسووى له تصحيح لانك بنت مو ولد بغيت اموت من الصدمه وش هالمقلب اللي اكلته قلت ليش ماعلمتوني قالت وهي تبكي هالشي غصب عني وانا الحين بنت مو رجل وقريب يكون عندنا عيال قلت بس ولا كلمه 🤫انا ماقدر اتقبلك بعد السالفه هذه وطردتها من البيت وانا بقمه العصبيه والهستريا معقول حلم زواجي تبخر كذا فجاءه واللي يقهر حاطين مؤخر 60 الف ريال وانا كل حيلتي حطيتها بالزواج ومصاريفي عليها بموت من التفكير وش الحل ؟؟؟..
🤣
قصتي مع الدكتور اللي * و نظرتي لنفسي بعدها

شكاوى المحتارة٢٨‏/١‏/٢٠١٢ ١٢،٣٧ ص

ازيكم يا بنات 
انا بكتبلك موقف حصلي من سنتين و دقات قلبي بتتسارع و كل مفتكر اللي حصلي ده بموت و الله 
انا كنت لابسه عدسات في عيني و حكيت عيني و حسيت ان العدسه اتحشرت تحت جفني و حاولت بكل الطر ق اني اطلعها معرفتش فكان الحل اني لازم اروح للدكتور
ماما قالتلي اجي معاكي و انا مش عارفه ليه عملت فيها دكر و قولتيلها لا انا هروح و ارجع يسرعه 
المهم روحت مستوصف متواضع جنب بيتنا من اللي هما خيري دول 
و دخلت للدكتور هو كبير في السن قالي بتشتكي من ايه حكيتله 
و بعدين قالي اتمددي علي السرير و انا عادي 
المهم هو مش قعد علي كرسي جنب السرير ده هو قعد جنبير علي السرير و قولت ممكن مش هيبقي طايل عيني علشان عيني في الناحيه البعيده (هبل بعيد عنكو )
و بعدين فضل يزنق فيا بجنبه كده و انا عيني في ايده و بعدين ال يعني بيطلع العدسه اللي في عيني و مش متكن من ايده قام ساند ذراعه علي و انا في اللحظه دي حطيت ايدي علي ** 
يعني فصلت بينه و بيني 
المهم انا خرجت من عنده متغاظه اوي و زعلانه علي نفسي اني مفضحتهوش 
بس قولت لازم اقول لإداره المستشفي علشان مفيش بنت تتعرض للحصلي و عرفت المدير بيجي امتي
تاني يوم كذبت علي ماما علشان اعرف انزل و فعلا رحت قابلت المدير و حكيت له علي اللي حصل و تخيلو كان رده ايه ؟؟؟؟؟ قالي انت ممكن تكوني صح بس الصراحه الدكتور ده محترم و انا مش حقدر اعمله حاجه لأني معنديش شهود لو عايزه تشكيه لنقابه الاطباء روحي
طبعا انا خرجت الدنيا بتلف بيا و طبعا مقدرتش اني اعمله حاجه خالص غير اني بدعي علي كل يوم 
لكل بنت اوعي اوعي اوعي تروحي لدكتور لوحدك اوعي تعملي فيها دكر و اذا و لابد لازم تدخلي الممرضه معاكي
ادعولي ربنا يبرد ناري و الله بقالي سنتين مدايقه اوي 
الخلوه اللي حصلت بيني و بيني سببت اللي حصل اد ايه دينا بيحافظ علينا 
انا حكيت علشان كله بستفيد مش لازم تعيشي اللي عشته علشان تتعظي 
في امان الله 

انا حزينه اوي و حاسه نفسي بنت مش محترمه 
صورت زوجتى وهى💔ونشرت المقطع وفضحتها🙈🙈

عندي زوجه متزوجها توني وتحب الفلوس تموت فيها 💸 وانا حارمها اولا لان ما عندي ثانيا عناد فيها ليش لهالدرجه تحبهم لدرجه توصل انها تسرق من خواتي ! المهم صار لي فتره كل ما ينزل الراتب افقد الف ألفين تحسبني ما أعدهم اواجها وتنكر بعد لها وجه تنكر ، المهم قلت لا لازم أتصرف معها والقى حل دخلت الانستا لقيت حساب يبيع كاميرات مراقبه ووحده من الكاميرات كانت على شكل لمبه اعلقها والي يشوفها يحسبها لمبه وهي تصور فيديو اصلا المهم من جت ركبتها بغرفتنا ومن بكرا حطيت مبلغ لسيارة جديد بشنطه وحطيتها بالدولاب وقلت لها انتبهي عليهم بأخذ قيلولة واجلس أعدهم لاني ما عديتهم وسويت نفسي نايم ودخلت الغرفه وصارت تأخذ منهم وترتبهم عشان ما يبان نقصهم والكاميرا تصور 😂😂 سويت نفسي صحيا بعد ساعه وهي جالسه بالصاله طايره من الفرحه قلت لها عطيني ارقام خوالك كلهم بعزمهم عندي وأرسلتهم لي ودخلتهم بقروب اخوانها وطلعت احفظ المقطع بجوالي وارسلته لهم قلت هذي الي ربيتوها تحفظ فلوس زوجها 😂؟؟ انصدموا وجتني من المطبخ تصيح -
وتصارخ ليش فضحتني قلت لها انتي الي فضحتيني عند خوالك تقولين ما يصرف علي وبخيل وانا اصرف عليك بس ما يشبع عينك شي ! هي يدها طويله مهما عطيتها شهريا لازم تمد يدها متعوده تستأهل ! راحت يومين زعلانه رجعت لي بعدها تتحسب لان حريم خوالها عرفوا ومن يومها ما تمد يدها على شي
امس وقع لي موقف ابن ٦٦ ...🐺🐺

جو عندنا ظيوف من حق البلاد وجهال خيرات ونسوان
الجهال طلعوا عندي وانا بشقتي جلست العب معهم اتخبى وهم يدوروني يسعم كل واحد يفجع الثاني المهم نزلوا عند البيت وانا طفيت اللمبات ودخلت تحت الكنب وغطيت وجهي بفنيله ومريع لوما يجي جاهل افجعه شوي رجعوا الجهال بس مش لحالهم جت امي مع النسوان توريهن المجلس وكذا اول م دخلين أفتكر انهم الجهال مسكت رجل مره كبيرة افتكرها واحد من الجهال واهزورها وأقول بصوت ضخم عووووووو المرة هذه صاحت بكل صوتها من الفجيعه
وانا هذيك الساع تمنيت الارض تبلعني من قوة الإحراج ما عادريت وين انا نسيت اني تحت الكنب قمت افحط والكنب اقتلب والنسوان صاحين ولعوا اللمبات ما ابسروا الا الكنب مقشوع للارض وانا قد فحطت الجباء
المهم لحد الان وهم مستغربين ايش حصل كلموني قلت لهم شقتي فيها جن ماعد سطيت اقلهم انو انا حرام لا يقتلوني
واليوم قمت الصبح وامي تلفونها بالصالة ومشغلة سورة البقرة 😁😁😆
#اضحكوا_يا_صبايا

انا متجوزة جديد ، 👰
و متحمسة إني أكون الزوجة الناجحة و الرومنسية و احافظ ع زوجي زي أي عروس أول ما تتزوج 🌸
فقررت أفتح النت و أدور ع منتديات المتزوجات فقط ، الي كان نفسي افوت عليها من زمان ، لقيت و أنا بدور منتدى إسمو ( متزوجات حدقات ) فعجبني الاسم و دخلت طوالة ، و كتبتلهم ، مرحبا أنا نحلة عاشقة للزعفران ، ممكن تعطوني أفكار رومنسية افاجئ فيها زوجي و ابسطو و أخليه يحكي عني لإمو و خواتو ، و شكراً سلف ..
من ضمن الاقتراحات الي لفتت نظري ، وحدة كاتبتلي ، جيبي صندوق ، و حطي فيه ورقة كلام رومنسي معطرة لزوجك ، و خبيه بمكان سري ، و اتركي لزوجك رسالة اكتبي فيها ، " فلتبحث عن الكنز " ، و اكيد رح ينبسط بس يشوفو ، أنا عجبتني الفكرة و حبيت أضيف الها لمساتي ، 😎 حطيت بالصندوق بلوزتي و نقعتها من عطري ، و كتبت عليها (أحبك يا فستق أيامي و كاجو احلامي) ، و حكيت أكيد رح يكيف عليها و يخليها ذكرى مني و كل ما أغيب عنو يقعد يشمشمها ، و رحت خبيتها عالسدة ، و جبت ورقة رسمت عليها خريطة و خطوات ، و حطيتلو ياها جمب راسو الصبح و هو نايم ، و طلعت مشوار ، هو صحي و لقى الورقة و فتحها ، بس قرأ كلمة ابحث عن الكنز ، اول اشي خطر ببالو النقوط الي كنا مختلفين عليه ، ففكر اني قررت اعطيه ياه ، طار عقلو 😍 ، قام و مشي عالخريطة زي ما هو مكتوب ، " امشي خمس خطوات متعرجة باتجاه علاقة الأواعي على اجر وحدة ، انبطح و ازحف و إعمل حالك سحلية باتجاه الصالون ، تشقلب خمس شقلبات ذهاباً و إياباً ، قوم و احكي بصوت عالي بحبك ي مرتي ، اجلي الجليات ، اعمل حالك فراشة و اقفز باتجاه التلفزيون و انتا بتحكي (أنا فراشة رايحة عالشاشة) ، انزل و اعمل حالك بسة و عد للسبعة ، امشي لعند صورتنا الي معلقة جمب الباب ، قوم و بوس الصورة تحديداً وجهي ، و ارجع لورا ست خطوات كبار و انتا بترقص و بتغني (ازاي يعدي يوم) ، خلصت بيبي ؟ هي الكنز عالسدة اتعربش و طولو يا محاية فرولة حياتي " 🙈
المهم هو قام و كت حالو ، و حكا ازا مشان النقوط بسيطة كل هالمسخرة بمرقلها ياها ، طلع عالسلم و هو تعبان و بلاهث من كتر ما نط و رقص ، لقا علبة كندرة ملفوف عليها شبرة ، سحبها عالسريع و هو واقف عالسلم و فتحها ، اول مفتحها فاحت ريحة عطري ، و دخلت عالسريع ببصيلات جهازو التنفسي ، فعطس ، لما عطس رجع لورا و قلب عن السلم ، و وقع عالأرض و انكسرت إيدو ، و ضل بأرضو بصرخ لحد ما روحت و لقيتو زي البسة الي بتولد ،
المهم جبصنالو إيدو و بس عرف انو الكنز بلوزة اخد النقوطات غصب عني ، و البلوزة حرقها بإيدو الي مش مكسورة ، و أنا من يومها آخر همي أكون رومنسية و احافظ ع زوجي ، و يحرق أبو المنتديات الي ع جوجل . 🍆
قصة من ملفات الإستشارات
لأخذ العظة والعبرة والفائدة بعد أخذ الإذن من أصحابها.....طبعاً

قبل ثلاث أعوام تقريباً تقدم شاب على خلق ودين ومن أسرة طيبه لإحدى الأسر المعروفة لخطبة إبنتهم التي تمتاز بالجمال والخلق وتمت وبعد التحري عن الشاب تمت الخطبة وبعدها تم عقد النكاح بينهما والاتفاق على موعد للزواج لكنه بعيد نوعاً ما على موعد عقد النكاح نظراً لظروف الزوج(ينتظر النقل) وهذا برضا الطرفين وموافقتهم وبدأت أيام الملكة بما فيهامن لقاءات وخروج للمطاعم والكفيات والأسواق وبما أن الشاب بعيد عن زوجته فكانت أيام إجازة نهاية الإسبوع فرصة للقاء بينهما وخلال هذه الأيام كانت العواطف متأججه(وهذا أمر فطري وطبيعي جداً) والأجساد قريبة جداً ولساعات طويله حينها وقع بينهما ما يقع بين الزوجين بحكم أنهما زوجين بعقد شرعي في البداية أخفت الفتاة عن أهلها ماحدث ولخوفها الشديد من الحمل لأن موعد زفافها تبقى عليه عدة أشهر أخبرت والدتها فأنهارت الأم بقوة ولم تعرف كيف تتصرف تجاه هذا الحدث الذي لم يكن بالحسبان وبعد أن ضاقت بالأم الحيل لجأت لوالد الفتاة فأخبرته بما وقع بين ابنتها وزوجها فاشتاط الأب غضباً وبقوة وارعد وازبد كيف يحدث ذلك قبل الدخول بها بحفل زفاف معلن أمام الناس جميعاً فما كان منه إلا أن قام بطلب حضور الزوج إليه ليتحدث إليه بالأمر لتقديم حفل الزواج
وكانت ظروف الخاطب غير مناسبة مطلقاً لإقامة الحفل لما لذلك من ترتيبات مسبقة من إختيار بيت وتأثيث وتجهيزات لكل شي خاصة أنه بعيد ولايمكن تنقله بين مدينتين
فرفض تقديم الحفل وبشده حينها
ازداد والد الفتاة حنقاً على الخاطب فخاطبه فكانت بلهجة قاسية جداً فقال أنا والدها ووليها ولاتزال في بيتي كيف تفعل ذلك قبل الدخول بها أمام الناس جميعهم بنبرة حادة وتأديبيه وقال لا علاقة لك بها الى ساعة حفل الزواج
حينها كانت للزوج ردة فعل عكسيه نظراً لتهجم والد الفتاة عليه فقال له أن فلانه زوجتي على سنة الله ورسوله شرعاً وقانوناً وليس لأي مخلوق سلطة في منعها من زوجها حتى والدها فرد الأب بكلمة فجرت الموقف وصعدته للأسوء قائلاً (منت قادر تصبر كم شهر يـ .... مع كلمة قوية وقادحة )فكانت ردة فعل الزوج قوية ومباشرة (ردة فعل) مليئة بالغضب مبطنة باسترداد كرامته التي داس عليها والد الفتاة فما كان من الزوج إلا أن قام بتطليق الفتاة مباشرة وأمام والدها قائلاً(خل بنتك عندك دامك وليها ودام إني ......)ثم خرج وترك الأب والأم والفتاة في حال يرثى لها ولا يعلم بها إلا الله بعدها مرت أيام عصيبه جداً على الأب والأم والفتاة لا يعلم بها الا الله بعد تلقيت رسالة على الواتس اب من الأم لطلب العون والمساعدة ودرء ما كان أعظم
بعد تنسيق موعد للجلوس مع الأم والفتاة والإستماع لتفاصيل المشكلة
بجلسة حضورية وكانت الأم في حال يرثى لها (لا جعلكم الله في مثل مكانها) حالة من الحزن والهم والضيق تبكي أكثر من أن تحكي
هدأت من روعها وطلبت منها التفاصيل بحذافيراها وبعد سماعي للقصة كاملة من الأم وإبنتها وشرحها بالتفاصيل للمشكلة قمت بدراسةالمشكلة من جميع الجوانب بعدها طلبت التواصل مع الأب هاتفياً للتأكد من المعلومات التي سمعتها من الأم وإبنتها ولوضع خطة علاجية للمشكلة متفادية أكبر نسبة من الضرر على الفتاة وإسرتها تواصلت مع الأب وسمعت منه بالتفصيل لكل ما دار بينه وبين زوج إبنته مبدئياً قمت بإعطائه النقاط المهمه التي أرى أننا مجبرين لا مخيرين بها لإتمام الزواج بأي طريقه واعلانه للناس بحيث تكون الخطوة الأولى هي إعلان الزواج للناس واقامة الدعوة بأقرب وقت ممكن وهذا الخطوة تلزمني التواصل مع الزوج (المطلق) قمت بالتواصل معه ومحاولة إقناعة بالعدول عن الطلاق ومراجعة زوجته واعلان الزواج وله الطلاق بعدها وانهاء الأمر
فقط من إجل درء مفسده وهي
(الاعتقاد بأن سبب الطلاق هو للشك في عرض الفتاة لا سمح الله )

بعد المحاولات المتكرره والمتواصلة والحاح شديد مني شخصياً والتعهد بما يطلبه وبعد أن إتضح لي مدى حبه لطليقته ولله الحمد والمنه تمت مراجعة الطليقه وإتمام الزواج -(رجال فقط) والحمد لله وافق بشروط تعجيزيه ولكن يسرها الله ولله الحمد
تمت ولله الحمد موافقة الخاطب على اقامة حفل لا يدفع ريال واحد في تكلفته وتنتهي مهمته بإنتهاء حفل مصغر للرجال فقط بعدها أعلن الزواج وتم إقامة الحفل للرجال وقبل ذلك اعلن الزواج بقروبات الأقارب وانه تم تعديل الموعد لذهاب الزوجة مع زوجها لمنطقة عمله -وبفضل من الله تم الزواج بكل هدوء ومضت الأمور على خير رغم قطع الزوج علاقته مع والد الفتاة -وبعد الزواج بشهرين تقريباً تواصل الزوج معي مبدياً رغبته بإكمال مشوار حياته مع زوجته وكان لذلك اثر عظيم (سجدت فيه شكراً لله)-والأن يتمتعون بطفلين وحياة سعيده رغم بعض المكدرات (الهدف هو الانتباه للأخطاء التي تقع ايام الملكة وعدم التهاون بها)