This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قصة واقعية للشيخ عبدالمحسن الاحمد
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قصة مؤثرة والله لأشكيك على الله - عبدالمحسن الاحمد
السلام عليكم بصراحة بحكيكم قصتي انا بني ادمية لي صديقة بيينننا عشرة مايقارب ستة سنوات كانت مرا نصفي الثاني وتوأم روحي (اكيد لحنتوها بالاغنية العراقية😂😶)المهم وجداً وثقت بيها وكانت لها بوي فريند حبتو وكل ما تكذب عليه بشي يقفطها وانا من حبي لها اقولها ورطيني انا اذا كشفك بكذبة الكذبات طبعاً انها كانت تراقبو بحساب وكشفها وقلت لها ارميها عليا ووو غيرو من هروج المهم بعدها من عام تقريباً البنت فجأة ادتني بلوك ووصلتني رسالة من صديقة ثانية انو انا اعتذر ي فلانة اني خذلتك بس هوا رافضك تماماً تكوني صديقة لي لانه مو مرتاح ابداً بوجودك معي لانو انتي جداً صديقة سيئة بنظرو وحاولت ادافعلك بس مافي فايدة سامحيني وحدعيلك دايماً انتهى".المهم يوم قريتها وجهي اتغرق دموع قلت دي آخرتها ضحيت في الكذبات والنتيجة قلبت ضدي رغم اني بدون مبالغة ياناس انا مرا ابغالها الخير كنت انزعج يوم تخرج معه اخوفها انو الحكومة بتمسكم اقولها صلي واتقربي من ربي وووو كنا نسوي معاصي اغاني وحش وو بس مرا من ناحية صُحبتي لها كنت ابغاها دنيا وجنة بس احاول اذكرها بربي بس مع الاسف تخلت عني وانا من سنة بس صارت تجي ب احلامي مايمر شهر الا وهيا بالمنام رؤيات كثييير عنها واحس كلها اشارات من ربي انو اكون معها عكس الواقع اقتنعت اني اعيش من غيرها ماخسرت الجنة وبالعكس ادتني درس بس اخوان اش الحل ايش اسوي انا! ووصلني من بنات انها مرا متضايقة من حياتها ودخلت بمكان ماتقدر تخرج منو وهوا مرا متحكم بيها في كل خطوة فحياتها وغيرو انا مابيدي الحين الا الدعاء اتمنى الي عندو خبرة وحكيم يساعدني بدا الموضوع وشكرا اسفة عالاطالة
مرت إمرأة بجانب رجل معاق ذهنيا وبيده عود يرسم به على الأرض
فشفق قلبها عليه وسألته: ماذا تفعل هنا ؟
قال: أرسم الجنة وأقسمها إلى أجزاء فابتسمت
وقالت له: هل يمكن أن آخذ قطعة منها ؟
وكم ثمنها ؟
نظر إليها وقال : نعم القطعه بعشرين ريالا
أعطت المرأة الرجل عشرين ريالا وبعض الطعام وذهبت
وفي ليلتها رأت في المنام أنها في الجنة
وفي الصباح قصت الرؤيا على زوجها وما جرى معها مع الرجل المعاق
فقام الزوج وذهب إلى الرجل ليشتري قطعة منه
وقال له : أريد أن أشتري قطعة من الجنة، كم ثمنها ؟
قال الرجل : لا أبيع
فتعجب الرجل وقال له: بالأمس بعت قطعة لزوجتي بعشرين ريالا
فقال الرجل المعاق : إن زوجتك لم تكن تطلب الجنة بالعشرين ريالا
بل كانت تجبر بخاطري
أما أنت فتطلب الجنة وحسب والجنة ليس لها ثمن محدد
لأن دخولها يمر عبر "جبر الخواطر"
العبرة:
اجبروا خواطر بعضكم بعضا فإنه من سار بين الناس جابرا للخواطر
أنقذه الله من جوف المخاطر
فشفق قلبها عليه وسألته: ماذا تفعل هنا ؟
قال: أرسم الجنة وأقسمها إلى أجزاء فابتسمت
وقالت له: هل يمكن أن آخذ قطعة منها ؟
وكم ثمنها ؟
نظر إليها وقال : نعم القطعه بعشرين ريالا
أعطت المرأة الرجل عشرين ريالا وبعض الطعام وذهبت
وفي ليلتها رأت في المنام أنها في الجنة
وفي الصباح قصت الرؤيا على زوجها وما جرى معها مع الرجل المعاق
فقام الزوج وذهب إلى الرجل ليشتري قطعة منه
وقال له : أريد أن أشتري قطعة من الجنة، كم ثمنها ؟
قال الرجل : لا أبيع
فتعجب الرجل وقال له: بالأمس بعت قطعة لزوجتي بعشرين ريالا
فقال الرجل المعاق : إن زوجتك لم تكن تطلب الجنة بالعشرين ريالا
بل كانت تجبر بخاطري
أما أنت فتطلب الجنة وحسب والجنة ليس لها ثمن محدد
لأن دخولها يمر عبر "جبر الخواطر"
العبرة:
اجبروا خواطر بعضكم بعضا فإنه من سار بين الناس جابرا للخواطر
أنقذه الله من جوف المخاطر
كان برمضان وجا عندنا عمي المهم عطاني جواله قال اشحنيه انا ماصدقت ع الله امسك جوال بدون باسوورد واروح ركض 💃وافتح الانستا حق عمي الا كله اشعار وحب 😍> والله ياعمي طلعت مب هين 😂المهم بعد يومين تقريبا رحت وسويت حساب انستا وحطيت اشعار وكذا وارسله دايركت💌، وارسله اخبارك وكذا أعجبني حسابك وهو ارسلي على طول مشكورة تسلمين ياقلبي 😱😱😱، قلت خير ع طول ياقلبي قال لي انا متعود ع ذا الكلام مع الاهل و الاصدقاء وحكي كذا >ياكذبك ياعمي والله ماقد قلت لنا ياقلبي 😰،وقلت ممكن تعطيني البن ع طول وافق المهم وانا مسوية رسميه وكذا😎، قال لي ارتحت لك 💛وقلت له وانا بعد >طبعا اسلك له ، وطفت الشبكة وانقطعت عنه يومين ويوم دخلت😱😱😱😱😱الله لايوريكم مرسل لي ب البيبي اشعار حب وينك تركتيني انا حبيتك واشتقت لك وفقدتك❤️، تخيلو بس اربع ايام وصار يحب الله يستر 😭، ويرسل لي بغيابك شفت الموت ومدري ايش وانا واختي متنا ضحك عليه طلع خروف 🐑،قرب العيد و العلاقة مستمرة ويزيد الحب والغرام والهيام !! ويقول لي حبيبتي لاتناديني الا فصولي -اسمة فيصل -👴، المهم وجا ثاني ايام العيد وانا بالليل وطفشت مرة 💦، وكان النت زفت عندي قلت خليني استفيد من علاقتي معاه 🔥،قلت ابغا بطاقة شحن قال تامرين امر بس بشرطين >الله يستر 😿اسمع صوتك واشوفك🙀، قلت تم وانا خايفة يكشف الخطه كلها قلت انا اول من طلب منك الطلب نفذ طلبي وابشر بنفذ طلبك وبسوي لك كل شروطك يابعد عيني 💩👀، عاد قال لي كم تبين وش نوع شريحتك 👂، قلت شريحتي زين وابي ١٠٠ طبعا النت زفت وابي افعل 😿، وارسل لي رقم البطاقة واشحن بها جوالي وافعل النت شهر قدام 👸، واروح واحط صورة عرض ب البيبي رجال والانستا رجال 👨واكتب نكي عاشق هواها 😝😝😝🙈، عمي خلاااص انهببببببببل وانا ميته ضحك عليييييه وارسلت له طلعت خروف ياابو سروال وفنيله اجل شحن١٠٠ ريال انا رجال 😼، تتوقعون شنو ردة فعل عمي قعد يسب وعطيته بلوك😹،،،،اسفه ياعمي فيصل اذا كنت تقرأ او تشوف قصص تركي ف انا بنت اخوك الللي مخرفنتك ياخروف🐑واخذت الميه👹> الله يستر لايكون يقرا واجيب العيد 🌚💔#فتاة_مبدعه_في_زمن_قل_فيه_المبدعين_تخرفن_عمها✌️ - - جيبولي عمها ذا 😩😂👊' هالزمن ماعاد فيه امان حتى القريب يخرفنك 😶😂'
لما ابويا مات وانا عندى خمس سنين كان سايب بدر اختى عندها سنة ، كل اللى جاى يعزى أمى من الستات كانوا بيقولوا لبعض
هما هياكلوا منين دول ، لا حيلتهم أرض ولا بهيمة .
مكنتش اعرف دول جايين يعزوا ولا يشمتوا ، يومها انا كنت صغير بس فاكر امى وهى بتعيط وبتقول
يارب هياكلوا منين يارب ؟؟ وبدر كانت في حجرها عماله تصرخ ، يومها انا خدت بدر من حجرها غصب عنها ودخلت أوضة أبويا وفضلت أطبطب عليها عشان أسكتها وأنا بقولها متخفيش ربنا مش هيضيعنا يابدر
اتفض العزاء والستات رجعوا بيوتهم وقعدت أنا وأمى لوحدنا في الليل الطويل اللي من غير أمل ولا ونيس ، أنا فاكر وقتها اننا فعلا أفقر ناس في البلد وأمى قالت اللي زود الطين أن أبوك يموت وانت قدامك سنة وتحتاج تقدم في المدرسة طيب وبدر وفلوس لو تعبت هنصرف عليها منين ، فضلت أمى تعد وتقول وأنا ساكت كل اللي كنت بقوله ربنا مش هيضيعنا
فات شهر على موت أبويا لا فيه حد دخل سألنا عن حالنا ولا حد ساعدنا بلقمة وصلت بينا الايام لاكل العيش حاف
كنت عيل صغير بدل ما يلعب مع العيال في الشارع
كنت قاعد في البيت كتفى لكتف أمى بنحسب في الايام وبنعد في الفلوس وهتكفينا نجيب كام طقه ، طفل صغير قاعد يفكر ايه الفرق بين الوحده وبين الفقر والعجز وقتها مكنتش عارف اسم المصطلحات دي ، بس عارف فعلها على النفس كويس
عارف يعني ايه البيت يفضل مقفول عليا وعلى امى لشهور من غير ما حد يخبط علينا ، عارف يعني ايه بدر تتلوى من الوجع في نص الليل وناخدها أنا وأمى ونمشي علي الطريق الزراعى في نصاص الليالي مسافة كيلو وأكتر لحد ما نوصل للمستوصف ، عرفت يعنى ايه امى تشيلنى بدر وتروح لواحده جارتنا تستلف منها طبخة رز ولا معلقة شاى
وبرغم كل اللي حصل وبيحصل كنت واثق ان ربنا لا يمكن يسيبنا ، قولت لامى مش هدخل المدرسة وهشتغل بقي عشانك وعشان بدر
قالت شغل عيل صغير لا هياكل ولا هيشبع هيعدموك العافيه وفي الاخر مش هيدولك فلوس وهيقولوا عيل صغير لا اشتغل ولا حاجه
وقالتلى روح المدرسة وخلاص بس من غير هدوم جديدة ومن غير شنطة ، ولو علي قد تمن مصاريف الكتب هتتدبر
مش عاوز اقولكم قد ايه كل الفصل كان بيتريق علي لبسى وعلي انى شايل الكتب علي ايدى بس الحمدلله كلامهم مأثرش فيا لانى جمدت من يوم ما ابويا مات وشوفت الدنيا علي حقيقتها ، ولما وصلت تالته ابتدائي اقترحت علي امى تعمل عيش في الفرن الطين وانا هشيله علي رأسي وأروح بيه للبندر أبيعه ، فى الاول مكنتش موافقه بس الحوجة كانت كبيرة ، كنت انا بفرش علي العيش وهي تعمله وتاخد بالها من بدر ومفيش يوم روحت ابيع فيه ورجعت برغيف واحد ، ويوم ورا يوم بقى ليا زباين والعيش اللى امى بتعمله مبيكفيش ، خدت تريقه كتير بردو لما كنت بشيل العيش علي دماغى ويقولولي انت زى النسوان ، بس بردو الحوجة كانت أكبر من أنى طفل صغير ممكن يعيط من تريقة
كله كان عشان أمى وبدر ، وبفضل الله كنا بنكسب كويس من شغل العيش لان البندر بيحبوا العيش الفلاحى ، والحمدلله كنت بنجح فى المدرسة ، وكبرت بدر وبقت فعلا بدر ودخلت المدرسة .
كان فضل ربنا علينا كبير كنا مستورين وشاطرين في المدرسة ، ربنا عمره ما جاب لنا حاجة وحشة بس قلة الايمان وقلة الثقة فى الله هي اللى بتخلينا نضعف ونحس بالضياع مع أول أختبار يجي من ربنا
عشت أنا وأمى وأختى مستورين وفضل العيش هو شغلى لحد ما خلصت كلية وسافرت اشتغلت في القاهرة وربنا فتح عليا بمشروع صغير كدا كنت ببيع فيه العيش الفلاحى ، وسنة ورا سنة المشروع بقي أربعه وبدل الالف بقيت بكسب اربعه وخمسة ، وبعد كام سنة من التعب كنت من أغنى الناس في بلدنا وليا أحسن بيت وأمى لابسه أحسن لبس
وبدر اللى كانت بتصرخ في حجر أمى يوم موت أبويا ربنا كرمنا فيها وبقت مديرة المدرسة اللي في البلد ، كل حياتى مرت قدام عيني وامى بتعيط وتقول
يارب هما هياكلوا منين ؟؟
وفى يوم كنت بوزع شغل ليا في بلد أرياف كدا تبعد عن بلدى بساعة سفر ، لقيت صوات في الشارع وحالة عزاء وست ماسكه ابنها من ايده وماشيه ورا النعش تصرخ علي جوزها يومها انا شوفت الولد ده علي انه أنا ، روحتله وقعدت معاه عملت معاهم اللي كان نفسي يتعمل معايا ، افتكرت وقت لما كنت بدعى ربنا الباب بتاعنا يخبط وحد يساعدنا ولو بكلمة تقوينا علي مر الأيام
انا اديتهم فلوس كتير ، فلوس تكفيهم يفتحوا مشروع يصرفوا منه وقولتلهم الفلوس دي اعتبروها دين في رقبتكم
قالولي أول ما ربنا يرزقنا هتاخدهم ، يومها انا قولت للولد
الدين ده فى رقبتك انت بس مش ليا ، أوعدنى ترده لطفل والده مات وممكن يضيع اقف معاه واديله فلوس حتى لو متعرفوش زي مانا معرفكش
خرجت من عندهم وأنا بدعى ربنا الدين ده يفضل يلف من شخص للتانى لانى عندى يقين أنه هيوصل لابني بعد ما أموت فى يوم من الايام ❤
#وليد_يسري
هما هياكلوا منين دول ، لا حيلتهم أرض ولا بهيمة .
مكنتش اعرف دول جايين يعزوا ولا يشمتوا ، يومها انا كنت صغير بس فاكر امى وهى بتعيط وبتقول
يارب هياكلوا منين يارب ؟؟ وبدر كانت في حجرها عماله تصرخ ، يومها انا خدت بدر من حجرها غصب عنها ودخلت أوضة أبويا وفضلت أطبطب عليها عشان أسكتها وأنا بقولها متخفيش ربنا مش هيضيعنا يابدر
اتفض العزاء والستات رجعوا بيوتهم وقعدت أنا وأمى لوحدنا في الليل الطويل اللي من غير أمل ولا ونيس ، أنا فاكر وقتها اننا فعلا أفقر ناس في البلد وأمى قالت اللي زود الطين أن أبوك يموت وانت قدامك سنة وتحتاج تقدم في المدرسة طيب وبدر وفلوس لو تعبت هنصرف عليها منين ، فضلت أمى تعد وتقول وأنا ساكت كل اللي كنت بقوله ربنا مش هيضيعنا
فات شهر على موت أبويا لا فيه حد دخل سألنا عن حالنا ولا حد ساعدنا بلقمة وصلت بينا الايام لاكل العيش حاف
كنت عيل صغير بدل ما يلعب مع العيال في الشارع
كنت قاعد في البيت كتفى لكتف أمى بنحسب في الايام وبنعد في الفلوس وهتكفينا نجيب كام طقه ، طفل صغير قاعد يفكر ايه الفرق بين الوحده وبين الفقر والعجز وقتها مكنتش عارف اسم المصطلحات دي ، بس عارف فعلها على النفس كويس
عارف يعني ايه البيت يفضل مقفول عليا وعلى امى لشهور من غير ما حد يخبط علينا ، عارف يعني ايه بدر تتلوى من الوجع في نص الليل وناخدها أنا وأمى ونمشي علي الطريق الزراعى في نصاص الليالي مسافة كيلو وأكتر لحد ما نوصل للمستوصف ، عرفت يعنى ايه امى تشيلنى بدر وتروح لواحده جارتنا تستلف منها طبخة رز ولا معلقة شاى
وبرغم كل اللي حصل وبيحصل كنت واثق ان ربنا لا يمكن يسيبنا ، قولت لامى مش هدخل المدرسة وهشتغل بقي عشانك وعشان بدر
قالت شغل عيل صغير لا هياكل ولا هيشبع هيعدموك العافيه وفي الاخر مش هيدولك فلوس وهيقولوا عيل صغير لا اشتغل ولا حاجه
وقالتلى روح المدرسة وخلاص بس من غير هدوم جديدة ومن غير شنطة ، ولو علي قد تمن مصاريف الكتب هتتدبر
مش عاوز اقولكم قد ايه كل الفصل كان بيتريق علي لبسى وعلي انى شايل الكتب علي ايدى بس الحمدلله كلامهم مأثرش فيا لانى جمدت من يوم ما ابويا مات وشوفت الدنيا علي حقيقتها ، ولما وصلت تالته ابتدائي اقترحت علي امى تعمل عيش في الفرن الطين وانا هشيله علي رأسي وأروح بيه للبندر أبيعه ، فى الاول مكنتش موافقه بس الحوجة كانت كبيرة ، كنت انا بفرش علي العيش وهي تعمله وتاخد بالها من بدر ومفيش يوم روحت ابيع فيه ورجعت برغيف واحد ، ويوم ورا يوم بقى ليا زباين والعيش اللى امى بتعمله مبيكفيش ، خدت تريقه كتير بردو لما كنت بشيل العيش علي دماغى ويقولولي انت زى النسوان ، بس بردو الحوجة كانت أكبر من أنى طفل صغير ممكن يعيط من تريقة
كله كان عشان أمى وبدر ، وبفضل الله كنا بنكسب كويس من شغل العيش لان البندر بيحبوا العيش الفلاحى ، والحمدلله كنت بنجح فى المدرسة ، وكبرت بدر وبقت فعلا بدر ودخلت المدرسة .
كان فضل ربنا علينا كبير كنا مستورين وشاطرين في المدرسة ، ربنا عمره ما جاب لنا حاجة وحشة بس قلة الايمان وقلة الثقة فى الله هي اللى بتخلينا نضعف ونحس بالضياع مع أول أختبار يجي من ربنا
عشت أنا وأمى وأختى مستورين وفضل العيش هو شغلى لحد ما خلصت كلية وسافرت اشتغلت في القاهرة وربنا فتح عليا بمشروع صغير كدا كنت ببيع فيه العيش الفلاحى ، وسنة ورا سنة المشروع بقي أربعه وبدل الالف بقيت بكسب اربعه وخمسة ، وبعد كام سنة من التعب كنت من أغنى الناس في بلدنا وليا أحسن بيت وأمى لابسه أحسن لبس
وبدر اللى كانت بتصرخ في حجر أمى يوم موت أبويا ربنا كرمنا فيها وبقت مديرة المدرسة اللي في البلد ، كل حياتى مرت قدام عيني وامى بتعيط وتقول
يارب هما هياكلوا منين ؟؟
وفى يوم كنت بوزع شغل ليا في بلد أرياف كدا تبعد عن بلدى بساعة سفر ، لقيت صوات في الشارع وحالة عزاء وست ماسكه ابنها من ايده وماشيه ورا النعش تصرخ علي جوزها يومها انا شوفت الولد ده علي انه أنا ، روحتله وقعدت معاه عملت معاهم اللي كان نفسي يتعمل معايا ، افتكرت وقت لما كنت بدعى ربنا الباب بتاعنا يخبط وحد يساعدنا ولو بكلمة تقوينا علي مر الأيام
انا اديتهم فلوس كتير ، فلوس تكفيهم يفتحوا مشروع يصرفوا منه وقولتلهم الفلوس دي اعتبروها دين في رقبتكم
قالولي أول ما ربنا يرزقنا هتاخدهم ، يومها انا قولت للولد
الدين ده فى رقبتك انت بس مش ليا ، أوعدنى ترده لطفل والده مات وممكن يضيع اقف معاه واديله فلوس حتى لو متعرفوش زي مانا معرفكش
خرجت من عندهم وأنا بدعى ربنا الدين ده يفضل يلف من شخص للتانى لانى عندى يقين أنه هيوصل لابني بعد ما أموت فى يوم من الايام ❤
#وليد_يسري
ﻳﻘﻮﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺗﺰﻭﺟﺖ ﺯﻭﺍﺝ ﻋﺎﺋﻼﺕ ﺃﻭ ﺻﺎﻟﻮﻧﺎﺕ ﻛﻤﺎ
ﻳﺴﻤﻮﻧﻪ
ﻓﺘﺎﻩ ﺭﺃﺗﻬﺎ ﺃﻣﻲ ﻓﺄﻋﺠﺒﺘﻬﺎ ﻭﻋﺎﺋﻠﺘﻬﻢ ﻣﺤﺘﺮﻣﻪ
ﻓﺮﺃﻳﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻣﻨﺘﻘﺒﻪ ﻓﺮﺃﻳﺖ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ
ﻭﺃﻋﺠﺒﺘﻨﻲ ﻭﺳﺄﻟﺘﻨﻲ ﺃﺳﺌﻠﻪ ﺑﺴﻴﻄﻪ ﻭﻋﺮﻓﺖ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺄﻟﺖ
ﺃﻣﻲ ﻋﻨﻲ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﻭﺳﺄﻟﺘﻨﻲ ﻛﻢ ﺗﺤﻔﻆ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﺃﻋﻤﻞ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﻭﻣﻘﺪﺍﺭ ﺣﻔﻈﻲ ﺑﺴﻴﻂ ﺟﺪﺍ
ﻭﺍﻧﺎ ﺃﻋﻠﻢ ﺗﻘﺼﻴﺮﻱ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ ﻭﻧﻔﻘﺎﺗﻬﺎ ﺃﻟﻬﺘﻨﻲ
ﻭﺃﺣﺴﺴﺖ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺘﺮﻓﻀﻨﻲ
ﻓﺴﺄﻟﺘﻬﺎ ﻛﻢ ﺗﺤﻔﻈﻴﻦ ﻗﺎﻟﺖ ﺟﺰﺀ ﻋﻢ
ﻭﻣﺮﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﺃﺣﺲ ﺍﻧﻲ ﻣﺮﻓﻮﺽ
ﻭﺗﻌﺠﺒﺖ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻧﻬﺎ ﻭﺍﻓﻘﺖ
ﻭﻋﺮﻓﺖ ﺍﻧﻬﺎ ﻭﺍﻓﻘﺖ ﻷﺧﻸﻗﻲ ﻭﻃﺒﻌﻲ ﺍﻟﻬﺎﺩﺉ
ﻭﻣﺮﺕ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﻪ ﻭﺗﻢ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ
ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻧﻘﻀﺎﺀ ﻣﺎﻳﺴﻤﻮﻧﻪ ﺑﺸﻬﺮ ﺍﻟﻌﺴﻞ
ﻭﻋﺪﺕ ﻟﻌﻤﻠﻲ
ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺟﺎﺀﺕ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ
ﺃﺭﻳﺪﻙ ﺃﻥ ﺗﺤﻔﻈﻨﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﻣﺮﻳﻢ
ﻓﺘﻌﺠﺒﺖ ﻓﻬﻲ ﺗﻌﺮﻑ ﺃﻧﻲ ﻻ ﺃﺣﻔﻈﻬﺎ
ﻓﻘﻠﺖ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺣﻔﻈﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﺃﺭﻳﺪﻙ ﺃﻥ ﺗﺤﻔﻈﻬﺎ
ﻟﻲ
ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﻷﻧﻲ ﺃﺣﺴﺴﺖ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺳﻴﺴﻌﺪﻫﺎ
ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺃﺣﻔﻆ ﺃﻧﺎ ﻭﻫﻲ
ﻭﺍﻧﺘﻬﻴﻨﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻧﺤﻔﻆ ﺳﻮﺭﺓ ﻳﻮﺳﻒ ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﻭﻫﻜﺬﺍ
ﺣﺘﻲ ﻣﺮ ﻋﺎﻣﺎﻥ ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ ﺣﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﺗﻤﻤﻨﺎﻩ ﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﻟﻘﺪ ﺟﻌﻠﺘﻨﻲ ﺃﺣﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻧﺎ ﻻ
ﺃﺻﺪﻕ ﺃﻥ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻣﺮﺕ ﻭﺣﻔﻈﺘﻪ
ﺛﻢ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻧﺒﺪﺃ ﺍﻵﻥ ﻭﻧﺤﻔﻆ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻓﺘﺸﺠﻌﺖ ﻭﻗﻠﺖ
ﻧﻌﻢ
ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺫﻫﺒﺖ ﻟﻮﺍﻟﺪﻫﺎ ﺑﺪﻭﻥ ﻋﻠﻤﻬﺎ ﻭﺳﺌﻠﺘﻪ ﻛﻢ ﺗﻌﺮﻑ
ﺯﻭﺟﺘﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ
ﻗﺎﻝ ﻫﻲ ﺗﺤﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻛﺎﻣﻼ ﻭﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻭﻣﺴﻠﻢ ﻭﺃﺧﺬﺕ
ﺩﻭﺭﺍﺕ ﻛﺜﻴﺮﻩ
ﻓﺘﻌﺠﺒﺖ ﻓﻘﻠﺖ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺃﺳﺌﻠﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ
ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺤﻔﻆ ﺟﺰﺀ ﻋﻢ
ﻓﺬﻫﺐ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﻭﺃﺣﻀﺮ ﻟﻲ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﺍﺗﻬﺎ
ﻭﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺕ ﺃﺟﺘﺰﺍﺗﻬﺎ
ﻓﺬﻫﺒﺖ ﻭﻭﺍﺟﻬﺘﻬﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﻗﻠﺖ ﺍﻧﻲ ﺃﺣﻔﻈﻪ ﻛﺎﻣﻼ
ﻟﻈﻨﻨﺖ ﺃﻧﻲ ﺃﺗﺠﻤﻞ ﺃﻣﺎﻣﻚ ﻭﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﻗﻠﺖ ﻟﻤﺎ ﺗﺸﺠﻌﺖ
ﻭﺣﻔﻈﺖ ﻣﻌﻲ
ﻳﻮﻣﻬﺎ ﺃﺣﺴﺴﺖ ﺃﻥ ﻋﻨﺪﻱ ﺣﻘﺎ ﺍﻟﺰﻭﺟﻪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻪ ﻛﻨﺰ ﻓﻲ
ﺑﻴﺘﻲ ﺑﻞ ﺟﻨﺘﻲ
___
ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺼﻪ
ﺃﺻﻨﻌﻲ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺯﻭﺟﻚ ﺣﻴﺎﺓ ﺩﻳﻨﻴﺔ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ ﺟﻤﻴﻠﻪ
ﺑﻄﺮﻳﻘﻪ ﻏﻴﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮﻩ ﺣﺘﻲ ﻻﺗﺠﺮﺣﻲ ﻛﺒﺮﻳﺎﺋﻪ
ﻭﺍﺑﺪﺃﻭ ﻣﻌﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﺮ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻓﻘﻜﻢ
ﻳﺴﻤﻮﻧﻪ
ﻓﺘﺎﻩ ﺭﺃﺗﻬﺎ ﺃﻣﻲ ﻓﺄﻋﺠﺒﺘﻬﺎ ﻭﻋﺎﺋﻠﺘﻬﻢ ﻣﺤﺘﺮﻣﻪ
ﻓﺮﺃﻳﺖ ﺍﻟﻔﺘﺎﻩ ﻭﻛﺎﻧﺖ ﻣﻨﺘﻘﺒﻪ ﻓﺮﺃﻳﺖ ﺍﻟﺮﺅﻳﺔ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ
ﻭﺃﻋﺠﺒﺘﻨﻲ ﻭﺳﺄﻟﺘﻨﻲ ﺃﺳﺌﻠﻪ ﺑﺴﻴﻄﻪ ﻭﻋﺮﻓﺖ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺄﻟﺖ
ﺃﻣﻲ ﻋﻨﻲ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﻭﺳﺄﻟﺘﻨﻲ ﻛﻢ ﺗﺤﻔﻆ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﺍﻧﺎ ﺃﻋﻤﻞ ﻛﺜﻴﺮﺍ
ﻭﻣﻘﺪﺍﺭ ﺣﻔﻈﻲ ﺑﺴﻴﻂ ﺟﺪﺍ
ﻭﺍﻧﺎ ﺃﻋﻠﻢ ﺗﻘﺼﻴﺮﻱ ﻭﻟﻜﻦ ﺍﻟﺤﻴﺎﻩ ﻭﻧﻔﻘﺎﺗﻬﺎ ﺃﻟﻬﺘﻨﻲ
ﻭﺃﺣﺴﺴﺖ ﺃﻧﻬﺎ ﺳﺘﺮﻓﻀﻨﻲ
ﻓﺴﺄﻟﺘﻬﺎ ﻛﻢ ﺗﺤﻔﻈﻴﻦ ﻗﺎﻟﺖ ﺟﺰﺀ ﻋﻢ
ﻭﻣﺮﺕ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻘﺎﺑﻠﻪ ﻭﺍﻧﺎ ﺃﺣﺲ ﺍﻧﻲ ﻣﺮﻓﻮﺽ
ﻭﺗﻌﺠﺒﺖ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻋﺮﻓﺖ ﺍﻧﻬﺎ ﻭﺍﻓﻘﺖ
ﻭﻋﺮﻓﺖ ﺍﻧﻬﺎ ﻭﺍﻓﻘﺖ ﻷﺧﻸﻗﻲ ﻭﻃﺒﻌﻲ ﺍﻟﻬﺎﺩﺉ
ﻭﻣﺮﺕ ﻓﺘﺮﺓ ﺍﻟﺨﻄﻮﺑﻪ ﻭﺗﻢ ﺍﻟﺰﻭﺍﺝ
ﻭﺑﻌﺪ ﺍﻧﻘﻀﺎﺀ ﻣﺎﻳﺴﻤﻮﻧﻪ ﺑﺸﻬﺮ ﺍﻟﻌﺴﻞ
ﻭﻋﺪﺕ ﻟﻌﻤﻠﻲ
ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺟﺎﺀﺕ ﻭﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ
ﺃﺭﻳﺪﻙ ﺃﻥ ﺗﺤﻔﻈﻨﻲ ﺳﻮﺭﺓ ﻣﺮﻳﻢ
ﻓﺘﻌﺠﺒﺖ ﻓﻬﻲ ﺗﻌﺮﻑ ﺃﻧﻲ ﻻ ﺃﺣﻔﻈﻬﺎ
ﻓﻘﻠﺖ ﻭﻟﻜﻦ ﺃﻧﺎ ﻻ ﺃﺣﻔﻈﻬﺎ ﻗﺎﻟﺖ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﺃﺭﻳﺪﻙ ﺃﻥ ﺗﺤﻔﻈﻬﺎ
ﻟﻲ
ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﻷﻧﻲ ﺃﺣﺴﺴﺖ ﺃﻥ ﻫﺬﺍ ﺳﻴﺴﻌﺪﻫﺎ
ﻭﺑﺪﺃﺕ ﺃﺣﻔﻆ ﺃﻧﺎ ﻭﻫﻲ
ﻭﺍﻧﺘﻬﻴﻨﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻧﺤﻔﻆ ﺳﻮﺭﺓ ﻳﻮﺳﻒ ﻓﻮﺍﻓﻘﺖ ﻭﻫﻜﺬﺍ
ﺣﺘﻲ ﻣﺮ ﻋﺎﻣﺎﻥ ﻭﺃﺗﻤﻤﺖ ﺣﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ
ﻭﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﺃﺗﻤﻤﻨﺎﻩ ﻗﻠﺖ ﻟﻬﺎ ﻟﻘﺪ ﺟﻌﻠﺘﻨﻲ ﺃﺣﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﺍﻧﺎ ﻻ
ﺃﺻﺪﻕ ﺃﻥ ﺍﻷﻳﺎﻡ ﻣﺮﺕ ﻭﺣﻔﻈﺘﻪ
ﺛﻢ ﻗﺎﻟﺖ ﻟﻲ ﻧﺒﺪﺃ ﺍﻵﻥ ﻭﻧﺤﻔﻆ ﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻓﺘﺸﺠﻌﺖ ﻭﻗﻠﺖ
ﻧﻌﻢ
ﻭﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﺫﻫﺒﺖ ﻟﻮﺍﻟﺪﻫﺎ ﺑﺪﻭﻥ ﻋﻠﻤﻬﺎ ﻭﺳﺌﻠﺘﻪ ﻛﻢ ﺗﻌﺮﻑ
ﺯﻭﺟﺘﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﻠﻮﻡ ﺍﻟﺸﺮﻋﻴﺔ
ﻗﺎﻝ ﻫﻲ ﺗﺤﻔﻆ ﺍﻟﻘﺮﺁﻥ ﻛﺎﻣﻼ ﻭﺍﻟﺒﺨﺎﺭﻱ ﻭﻣﺴﻠﻢ ﻭﺃﺧﺬﺕ
ﺩﻭﺭﺍﺕ ﻛﺜﻴﺮﻩ
ﻓﺘﻌﺠﺒﺖ ﻓﻘﻠﺖ ﻭﻟﻜﻨﻲ ﻋﻨﺪﻣﺎ ﻛﻨﺖ ﺃﺳﺌﻠﻬﺎ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﻘﻮﻝ ﻟﻲ
ﺃﻧﻬﺎ ﺗﺤﻔﻆ ﺟﺰﺀ ﻋﻢ
ﻓﺬﻫﺐ ﻭﺍﻟﺪﻫﺎ ﻭﺃﺣﻀﺮ ﻟﻲ ﺷﻬﺎﺩﺍﺕ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﺍﺗﻬﺎ
ﻭﻣﺴﺎﺑﻘﺎﺕ ﺃﺟﺘﺰﺍﺗﻬﺎ
ﻓﺬﻫﺒﺖ ﻭﻭﺍﺟﻬﺘﻬﺎ ﻓﻘﺎﻟﺖ ﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﻗﻠﺖ ﺍﻧﻲ ﺃﺣﻔﻈﻪ ﻛﺎﻣﻼ
ﻟﻈﻨﻨﺖ ﺃﻧﻲ ﺃﺗﺠﻤﻞ ﺃﻣﺎﻣﻚ ﻭﻟﻮ ﻛﻨﺖ ﻗﻠﺖ ﻟﻤﺎ ﺗﺸﺠﻌﺖ
ﻭﺣﻔﻈﺖ ﻣﻌﻲ
ﻳﻮﻣﻬﺎ ﺃﺣﺴﺴﺖ ﺃﻥ ﻋﻨﺪﻱ ﺣﻘﺎ ﺍﻟﺰﻭﺟﻪ ﺍﻟﺼﺎﻟﺤﻪ ﻛﻨﺰ ﻓﻲ
ﺑﻴﺘﻲ ﺑﻞ ﺟﻨﺘﻲ
___
ﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻦ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻘﺼﻪ
ﺃﺻﻨﻌﻲ ﺑﻴﻨﻚ ﻭﺑﻴﻦ ﺯﻭﺟﻚ ﺣﻴﺎﺓ ﺩﻳﻨﻴﺔ ﺇﺳﻼﻣﻴﺔ ﺟﻤﻴﻠﻪ
ﺑﻄﺮﻳﻘﻪ ﻏﻴﺮ ﻣﺒﺎﺷﺮﻩ ﺣﺘﻲ ﻻﺗﺠﺮﺣﻲ ﻛﺒﺮﻳﺎﺋﻪ
ﻭﺍﺑﺪﺃﻭ ﻣﻌﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺼﻔﺮ ﻭﺍﻟﻠﻪ ﻳﻮﻓﻘﻜﻢ
غلطتي💔
انا بنت بالعشرينات ابقولكم سالفتي
مره نزلت صورتي بالغلط بالسناب وانا منسدحه على سريري وقاعده اطالع بالكاميرا الاماميه ومفهيه قاعده اطالع فيها وكنت رافع الجوال فجأه فلت مني جوالي وطاح ونزلت صورتي اللي صورتها ستوري كل الحكايه كنت اطالع بشكلي وبشرتي وآخ ياقلبي تروعت روعه مو طبيعيه ومسحت صورتي بسرعه لكن في واحد بسنابي من المشاهير بعد شافها والظاهر حفظها عنده بعد اللي مايخاف الله ومن ذاك اليوم وانا أحس سناباته تلميحات أنه حافظ صورتي وانا اطنش وبقلبي نار واللي زاد الطين بلّه ان سماعاتي كانت نازله من إذني وداخله دراعتي وطالع كأنها عند قلبي ههههههههههه يقولك المقرود مقرود حتى لو نيته بيضا وشكله هالمشهور اللي انا شاكه فيه يحسبني ميته عليه والقضيه لابستني لابستني وماعاد اقدر اتكلم والا وش اسوي اذا البراهين كلها ضدي بس انتي مظلومه ومحافظه وملتزمه جدا وحريصه دايم ان مايصيرلي موقف كذا وشكل من كثر خوفي صارلي هالموقف والله من بعدها اني احس اني مو أنا لا أضحك لا افرح كل بالي وتفكيري مع هالصوره اللي زلقت مني ولاادري وش اسوي ؟
انا بنت بالعشرينات ابقولكم سالفتي
مره نزلت صورتي بالغلط بالسناب وانا منسدحه على سريري وقاعده اطالع بالكاميرا الاماميه ومفهيه قاعده اطالع فيها وكنت رافع الجوال فجأه فلت مني جوالي وطاح ونزلت صورتي اللي صورتها ستوري كل الحكايه كنت اطالع بشكلي وبشرتي وآخ ياقلبي تروعت روعه مو طبيعيه ومسحت صورتي بسرعه لكن في واحد بسنابي من المشاهير بعد شافها والظاهر حفظها عنده بعد اللي مايخاف الله ومن ذاك اليوم وانا أحس سناباته تلميحات أنه حافظ صورتي وانا اطنش وبقلبي نار واللي زاد الطين بلّه ان سماعاتي كانت نازله من إذني وداخله دراعتي وطالع كأنها عند قلبي ههههههههههه يقولك المقرود مقرود حتى لو نيته بيضا وشكله هالمشهور اللي انا شاكه فيه يحسبني ميته عليه والقضيه لابستني لابستني وماعاد اقدر اتكلم والا وش اسوي اذا البراهين كلها ضدي بس انتي مظلومه ومحافظه وملتزمه جدا وحريصه دايم ان مايصيرلي موقف كذا وشكل من كثر خوفي صارلي هالموقف والله من بعدها اني احس اني مو أنا لا أضحك لا افرح كل بالي وتفكيري مع هالصوره اللي زلقت مني ولاادري وش اسوي ؟
"أغرب رجل على وجه الأرض
الأمريكي (جوناثان لي ريتشز ) أكثر شخص في العالم قام برفع قضايا ضد أشخاص ولأسباب قد تكون بنظر البعض مضحكة أو تافهه ،،،
رفع قضية على أمه لأنها لم تحسن تربيته وحصل على تعويض منها قدره 20 ألف دولار،
ثم رفع قضية على جميع أصدقائه بسبب مزاحهم الثقيل و شتمهم له و التأخير في مواعيدهم،
رفع قضية على أغلب جيرانه و مدرسيه و أقربائه و خطيبته و حتى على بعض رؤساء الدول اللاتينية والمشاهير وعلى القضاة و رجال الشرطة.
وقد بلغ عدد القضايا التي رفعها أكثر من 2600 قضية حتى دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية فرفع قضية على مسؤولين الموسوعة بتهمة التشهير و نشر بياناته الشخصية بدون إذنه.
كما رفع قضيه بشركة روك ستار المنتجة للعبة GTA لأنها حسب قوله سببت له صدمة في سن المراهقة.
وقد استطاع جوناثان ان يجمع ما قيمته 850 ألف دولار كتعويضات عن هذه القضايا و خلال لقاء صحفي معه تساءل بدهشة و حزن : لماذا أعيش وحيدا ولا أحد يحبني ؟!
الصحفي ظل يضحك على جملته فقام جونثان برفع قضية على الصحفي والقناة قضية استهزاء بمشاعره وربح 50 ألف دولار كتعويض "....
الأمريكي (جوناثان لي ريتشز ) أكثر شخص في العالم قام برفع قضايا ضد أشخاص ولأسباب قد تكون بنظر البعض مضحكة أو تافهه ،،،
رفع قضية على أمه لأنها لم تحسن تربيته وحصل على تعويض منها قدره 20 ألف دولار،
ثم رفع قضية على جميع أصدقائه بسبب مزاحهم الثقيل و شتمهم له و التأخير في مواعيدهم،
رفع قضية على أغلب جيرانه و مدرسيه و أقربائه و خطيبته و حتى على بعض رؤساء الدول اللاتينية والمشاهير وعلى القضاة و رجال الشرطة.
وقد بلغ عدد القضايا التي رفعها أكثر من 2600 قضية حتى دخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية فرفع قضية على مسؤولين الموسوعة بتهمة التشهير و نشر بياناته الشخصية بدون إذنه.
كما رفع قضيه بشركة روك ستار المنتجة للعبة GTA لأنها حسب قوله سببت له صدمة في سن المراهقة.
وقد استطاع جوناثان ان يجمع ما قيمته 850 ألف دولار كتعويضات عن هذه القضايا و خلال لقاء صحفي معه تساءل بدهشة و حزن : لماذا أعيش وحيدا ولا أحد يحبني ؟!
الصحفي ظل يضحك على جملته فقام جونثان برفع قضية على الصحفي والقناة قضية استهزاء بمشاعره وربح 50 ألف دولار كتعويض "....
This media is not supported in your browser
VIEW IN TELEGRAM
قصة رائعة عن الرزق وطلب العلم وحسن الظن بالله 🌸❤️
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Media is too big
VIEW IN TELEGRAM
الشيخ مشاري الخراز قصة فتاه تزوجها الملك قصة روعة👆👆👆👆👆👆👆
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
زوجوني اهلي من فتاة قبيحة!!
يقول صاحب القصة :
كنت في يوم من الايام .. قاعد في الغرفة بروحي لا لي ولا علي .. قاعد اسمع مسجل ..من الملل ويش اسوي( الشكوى لله ) كانو اهلي مسافرين .. وما في البيت إلا انا والوالد .. والوالد منشغل في تجارته الكبيرة ... منشغل في محل الخضرة اللي فاتحه في اخر الشارع ... والمشكلة ان ما فيه احد يشتري ...يجي اخر الاسبوع ويوزع البضاعة على الجيران .. والجيران يا كلون والمستشفيات تستقبل حالات تسمم من فريقنا بالهبل ... تصدقون ان فريقنا محد بقى فيها إلا إحنا بس .. إللي مات ضحية تسمم .. وإللي تحوّل من الفريق عباله فيها مرض وبائي يعدم الناس .. ؟ المهم
كنت قاعد اسمع المسجل ما شفت إلا هذيك الرجفه إللي جت في باب الغرفة وانفتح .. من قوة الرجفة ... الباب تكلم قال ( آي الضربة تعور ) .. دخل علي الوالد وهو متضايق .. كأنه شايل هموم الدنيا كلها على راسه.. قعد صوبي وقالي . يا ولدي انا في مشكلة .. وابيك اتطلعني منها .. انت آخر أمل لي .. صراحه انا يوم شفت الوالد يقول جذي على طول طفيت المسجل .. وقلت للوالد خير .. قالي ابيك يا ولدي تضحي عشاني .. خلص الوالد كلامه على طول انا وقفت وضربت صدري وقلت .. ان شاء الله يبا من عيوووني .. طالعني وقالي اقعد واسمعني زين لا احط حرتي فيك .
طالعني ابوي بنظرة .. طالعني وقالي .. انت فاهم غلط يا ولدي .. انا ... انا ... انا ابيك تتزوج ... يوم قال جذي قلت في نفسي شكله الوالد ... اكل من محل الخضرة ماله .. وهذي اول علامات التسمم .. المهم قلت للوالد يباا انا ما فهمت شي ... تأفف وقالي كلمه ما راح انساها بالمرة . قالي من وين جايب الغباء ... الظاهر ما خذه من واحد من ربعك ما اذكر انا غبي وإلا امك .. انا يوم قام يزف قلت يباا ادخل في الموضوع .. ويش تبي تقول .. طالعني وقالي ..
اسمع يا ولدي .. انا تسلفت من ريال .. كريه .. كريه حده .. لو تشوف شكله كأنه قير عادي .. الريال هذا الحين يطالبني بالدين اللي عليي وانت تعرف يا ولدي ان ما عندي بيزات .. فلما قلت له ما اقدر الحين.. قالي عيل خل ولدك يتزوج بنتي وإلا بشتكي عليك ..اول ما خلص كلامه .. قلت وانا متشقق من الفرح ..الله يخليك لي يا ابويي .. اخيرا بتزوجني .. والله ابي ابوس راس هالريال اللي حدّك عليي .. وبيحقق امنيتي ... امنيتي اللي قعدت اتحايل عليك سنوات عشان تنفذها .. من كثر ما اتحايل عليك حسيت ان قطار الزواج فاتني .. ( اي قطار إلا انقلو محطة الزواج كلها عني مو بس فاتني القطار ) ...
المهم قام يطالعني ابويي وانا متشقق .. نظرة واحد كأنه بيشوف شخص لأخر مرة في حياته .. ( نظرة وداع ) .. وقالي .. لا تفرح يا ولدي .. البنت اللي بتتزوجها .. بنت تعتبر في غاية القبح .. يعني تقول للقبح تباعد بقعدمكانك .. يا ولدي القبح نفسه احلى منها .. لأن وجهها ما يخطر على بالك .. منتفخ .. كأن فيه خلية نحل مقرصة هاجمة على ويهها .. هو قال جذي حسيت ان الارض ماتقدر تشيلني .. بغيت اطيح من الصدمه .
اقتنعت بكلام الوالد .. ومرت الايام .. وتزوجت .. ودخلت سجن الزوجيه ( قصدي قفص الزوجية ) .. زفونا المعازيم الى غرفة النوم .. وانا في الطريق للغرفة كنت افكر شلون اتخلص من هذا الموقف ..يت في بالي افكار وايد .. منها اقتل ابو البنت وادخل السجن .. وهناك راح اخذ نفس المصير إللي اباخذه هني .. ماتفرق عندي .. بس يمكن السجن يكون ارحم ... وإلا اسوي روحي ميّت بسكته قلبية .. صراحه كل الحلول ما نفعت حسيت اني جندي عراقي .. كل مخططاته تفشل .. ما اوتعيت الا وانا داخل في الغرفة ؟؟ وهناك انا شفت شي .. غريب .. شي ما ينوصف ... اللي قاله ابوي شوي .. لأني حسيت انه كان بيخفف الموضوع عني .. ومايبي يصدمني ....
دخلت الغرفة ..طالعت يمين ويسار .. ما لقيت العروس .. صراحه استانست .. وحمدت ربي اني ما شفتها .. وفي نفس الوقت .. دعيت انها تموت .. قبل ما تدخل عليي في الغرفة .. وانا ادعي كانت عيني تلف في الغرفة .. صراحه فيه شي شدني .. شفت في الغرفة ثلاث طاولات .. ثنتين على يمين السرير ووحده عن يساره ... قعدت افكر شوي .. وقلت شكلهم نسوا الطاولة الثانية . المهم خلني اسوي روحي نايم على السرير .. على شان إذا يت تشوفني نايم .. رحت على السرير .. توني قاعد .. إلا طلع صوت وحده مادري واحد .. المهم يقول شحوالك .. انا قمت انتفض كأني خلاطة اسميت ..
التفت .. وقلت بسم الله الرحمن الرحيم من يتكلم .. رد علي نفس الصوت .. وقالي انا زوجتك يا ابو الشباب .. لفيت عند مصدر الصوت .. اول ما شفت الطاولة تحركت .. بلعت ريقي من الخوف .. تحركت الطاولة وجت صوبي .. صارت الطاولة هي زوجتي اللي قاعدة طول الوقت في الغرفة وانا ما ادري .. وأنا افكر جت وقعدت صوبي ... وقالت لي .. هلا والله حياتي .. صراحه ما تقبلت الصوت .. انا اعرف ان الكلمة اذا قالتها بنية تكون الكلمة رقيقة .. بس هي طالعة م
نها الكلمه كأنه صوت واحد مسوي عملية بلاعيم .. قالت لي .. يا ع
يقول صاحب القصة :
كنت في يوم من الايام .. قاعد في الغرفة بروحي لا لي ولا علي .. قاعد اسمع مسجل ..من الملل ويش اسوي( الشكوى لله ) كانو اهلي مسافرين .. وما في البيت إلا انا والوالد .. والوالد منشغل في تجارته الكبيرة ... منشغل في محل الخضرة اللي فاتحه في اخر الشارع ... والمشكلة ان ما فيه احد يشتري ...يجي اخر الاسبوع ويوزع البضاعة على الجيران .. والجيران يا كلون والمستشفيات تستقبل حالات تسمم من فريقنا بالهبل ... تصدقون ان فريقنا محد بقى فيها إلا إحنا بس .. إللي مات ضحية تسمم .. وإللي تحوّل من الفريق عباله فيها مرض وبائي يعدم الناس .. ؟ المهم
كنت قاعد اسمع المسجل ما شفت إلا هذيك الرجفه إللي جت في باب الغرفة وانفتح .. من قوة الرجفة ... الباب تكلم قال ( آي الضربة تعور ) .. دخل علي الوالد وهو متضايق .. كأنه شايل هموم الدنيا كلها على راسه.. قعد صوبي وقالي . يا ولدي انا في مشكلة .. وابيك اتطلعني منها .. انت آخر أمل لي .. صراحه انا يوم شفت الوالد يقول جذي على طول طفيت المسجل .. وقلت للوالد خير .. قالي ابيك يا ولدي تضحي عشاني .. خلص الوالد كلامه على طول انا وقفت وضربت صدري وقلت .. ان شاء الله يبا من عيوووني .. طالعني وقالي اقعد واسمعني زين لا احط حرتي فيك .
طالعني ابوي بنظرة .. طالعني وقالي .. انت فاهم غلط يا ولدي .. انا ... انا ... انا ابيك تتزوج ... يوم قال جذي قلت في نفسي شكله الوالد ... اكل من محل الخضرة ماله .. وهذي اول علامات التسمم .. المهم قلت للوالد يباا انا ما فهمت شي ... تأفف وقالي كلمه ما راح انساها بالمرة . قالي من وين جايب الغباء ... الظاهر ما خذه من واحد من ربعك ما اذكر انا غبي وإلا امك .. انا يوم قام يزف قلت يباا ادخل في الموضوع .. ويش تبي تقول .. طالعني وقالي ..
اسمع يا ولدي .. انا تسلفت من ريال .. كريه .. كريه حده .. لو تشوف شكله كأنه قير عادي .. الريال هذا الحين يطالبني بالدين اللي عليي وانت تعرف يا ولدي ان ما عندي بيزات .. فلما قلت له ما اقدر الحين.. قالي عيل خل ولدك يتزوج بنتي وإلا بشتكي عليك ..اول ما خلص كلامه .. قلت وانا متشقق من الفرح ..الله يخليك لي يا ابويي .. اخيرا بتزوجني .. والله ابي ابوس راس هالريال اللي حدّك عليي .. وبيحقق امنيتي ... امنيتي اللي قعدت اتحايل عليك سنوات عشان تنفذها .. من كثر ما اتحايل عليك حسيت ان قطار الزواج فاتني .. ( اي قطار إلا انقلو محطة الزواج كلها عني مو بس فاتني القطار ) ...
المهم قام يطالعني ابويي وانا متشقق .. نظرة واحد كأنه بيشوف شخص لأخر مرة في حياته .. ( نظرة وداع ) .. وقالي .. لا تفرح يا ولدي .. البنت اللي بتتزوجها .. بنت تعتبر في غاية القبح .. يعني تقول للقبح تباعد بقعدمكانك .. يا ولدي القبح نفسه احلى منها .. لأن وجهها ما يخطر على بالك .. منتفخ .. كأن فيه خلية نحل مقرصة هاجمة على ويهها .. هو قال جذي حسيت ان الارض ماتقدر تشيلني .. بغيت اطيح من الصدمه .
اقتنعت بكلام الوالد .. ومرت الايام .. وتزوجت .. ودخلت سجن الزوجيه ( قصدي قفص الزوجية ) .. زفونا المعازيم الى غرفة النوم .. وانا في الطريق للغرفة كنت افكر شلون اتخلص من هذا الموقف ..يت في بالي افكار وايد .. منها اقتل ابو البنت وادخل السجن .. وهناك راح اخذ نفس المصير إللي اباخذه هني .. ماتفرق عندي .. بس يمكن السجن يكون ارحم ... وإلا اسوي روحي ميّت بسكته قلبية .. صراحه كل الحلول ما نفعت حسيت اني جندي عراقي .. كل مخططاته تفشل .. ما اوتعيت الا وانا داخل في الغرفة ؟؟ وهناك انا شفت شي .. غريب .. شي ما ينوصف ... اللي قاله ابوي شوي .. لأني حسيت انه كان بيخفف الموضوع عني .. ومايبي يصدمني ....
دخلت الغرفة ..طالعت يمين ويسار .. ما لقيت العروس .. صراحه استانست .. وحمدت ربي اني ما شفتها .. وفي نفس الوقت .. دعيت انها تموت .. قبل ما تدخل عليي في الغرفة .. وانا ادعي كانت عيني تلف في الغرفة .. صراحه فيه شي شدني .. شفت في الغرفة ثلاث طاولات .. ثنتين على يمين السرير ووحده عن يساره ... قعدت افكر شوي .. وقلت شكلهم نسوا الطاولة الثانية . المهم خلني اسوي روحي نايم على السرير .. على شان إذا يت تشوفني نايم .. رحت على السرير .. توني قاعد .. إلا طلع صوت وحده مادري واحد .. المهم يقول شحوالك .. انا قمت انتفض كأني خلاطة اسميت ..
التفت .. وقلت بسم الله الرحمن الرحيم من يتكلم .. رد علي نفس الصوت .. وقالي انا زوجتك يا ابو الشباب .. لفيت عند مصدر الصوت .. اول ما شفت الطاولة تحركت .. بلعت ريقي من الخوف .. تحركت الطاولة وجت صوبي .. صارت الطاولة هي زوجتي اللي قاعدة طول الوقت في الغرفة وانا ما ادري .. وأنا افكر جت وقعدت صوبي ... وقالت لي .. هلا والله حياتي .. صراحه ما تقبلت الصوت .. انا اعرف ان الكلمة اذا قالتها بنية تكون الكلمة رقيقة .. بس هي طالعة م
نها الكلمه كأنه صوت واحد مسوي عملية بلاعيم .. قالت لي .. يا ع
مري .. ما بتشيل الطرحة عن وجهي .. هي قالت جذي .. حسيت ولأول مرة بمعنى كلمة شلل نصفي .. انشلت ريولي ... وقلت بصوت يقطع كأنه سيارة مخلص بترولها .. اقول ... اقول ... اقول .. انتي ويش اسمش .. باعدت ويهها عني ( يازعم مستحية ) وقالت لي .. انا ... انا .. ( هاله ) .. قلت لها والله صادق ابوش يوم سماش ( زبالة ) أول مرة احس انه سوى شي صح في حياته .
ما مداني اقول كلمتي .. إلا قامت وقعدت قدام ويهي .. صراحه البنت كانت مربعيه .. وقصيرة .. كأنها ثلاجة غرف نوم من النوع القديم .. قالت .. اول شي انا اسمي ( هالة ) مو ( زبالة ) .. وثاني شي اخلص شيل الطرحه .. بسرعه .. تر ى اني مت من الحر من مكيفكم هالتعبان .. وجهي صار كله عرق .. ساح المكياج من الحر ... اول ما خلصت قلت لها .. اقول يا ( هالة ) شي طبيعي يصير حر .. لابسه فستان صوف بني واحنا في عز الحر .. قاطعتني وقالت يالله شيلها .. قالت كلمتها وهي تقرب وجهها .. واسمع صوت نفسها كأنه نفس اسد وهو حاط ويهه في ويه فريسته .. مديت ايدي ورفعت الطرحه .. رفعتها وانا مغمض .. قلت في قلبي بفتح عيوني شوي شوي على شان اتقبّل الصدمه ... فتحت عيوني .. اول ما فتحتها .. شفت ويه .. ما اقدر اوصفه .. ويه احس انه داعمنه تيلر .. المهم ما قدرت اكمل النظر لأنه اغمي علي ..
بس اعتبر الاغماء هذا اقصر اغماء مر على العالم الطبي كله .. كان مدته ثواني .. رجعتني ( هبله ) قصدي ( هالة ) لوعيي كان في مخباها غرشة دهن عود .. جبتها كلها على راسي .. قعدت وانا خايف .. اول ما قعدت رحت صوب رجولها .. قلت ارحميني ارجوش .. ( هالة ) انا مستعد اكون اسير .. عامليني معاملة اسير حرب قبل معاهدة جنيف ... اضربيني .. خليني اغسل صحون .. واغسل الثياب .. بس لا تقولين لأحد انش زوجتي .. استري عليي .. عاااااااد .. قعدت اصيح .. وانا اترجاها .. قامت وقالت لي .. اقول انا زوجتك غصباً عنك ... انا ما صدقت اني اتزوج .. تبي تطعن انوثتي .. هي قالت انوثة نشف الدم اللي في ويهي كله .. وقفت وقلت لها اي انوثه .. انتين وشعرش اللي كأنه شمس ... كل شعرة رايحه في جهه تقولين يلعبون خشيشه .. وبعدين ويش هالمكياج .. اللي حاطتنه .. هذي ولا سمكرة ( الحدّاد ) مالت المرسيدس .
اقول ابو الشباب .. مهما قلت اني حليوه .. واني قاعدة على قلبك .. يالله قوم تعال وياي .. اني جايبه لك فلم مرعب من عند خواني ابي اشوفه انا وياك .. ومشترية حب رقي .. يالله قوم خلنا نشوف الفلم المرعب .. طالعتها بنظرة وقلت .. تحبين الافلام المرعبة ؟؟ .. قالت ايه اموت عليها .. هي قالت جذي على طول رحت يبت منظرة وراويتها ويهها .. قلت شوفي .. شي على الطبعية احسن ما تشوفين خدع سنمائية .. وبعدين يا ( هالة ) انتين صراحه لو تطيحين في يد مخرج افلام رعب .. بيطلع من وراش ذهب .. طالعتني وهي مستغربة وقالت .. انت ليش تضيع الوقت يا حبيبي .. يالله قوووم .. قام عليك الحزن ...
المهم سكتت ومشيت وقعدنا انا وياها قدام الفديو .. نطالع الفلم .. صراحة كان الفلم مرعب حده .. بس اضطريت اني اشوفه كله .. كان الفلم عن الجن .. وحنا نطالع .. قالت لي .. انت تخاف من الجن .. قلت اقول يا ( هالة ) ما فيه احد ما يخاف من الجن .. بس اتوقع انتين عادي تمشين بينهم وتشوفينهم ويشوفونش .. واتوقع انش تقدرين تدخلين الانتخابات مالت الجن في اي دائرة حكومية عندهم ... لأنش فيش شبه واايد منهم .. ويتفوق عليهم في الجكر ... طالعتنني بنظرة استحقار .. وقالت ما بتنطم .. يالله نقوم ننام .. ترى تعبت ..
قلت عادي روحي نامي .. انا بنام في الصالة .. التفتت وقالت .. بعصبية والسرير هالنفرين اللي كبر وجهك .. كله ليي اني .. بروحي .. انام عليه .. اقول اترك عنك هالسوالف وقوم ننام .. المهم قمنا نمنا .. هي نامت في جهه وانا في جهه .. غاورت بويهها عني .. انا قعدت افكر في خطة .. افغصها بالواير مال المسجلة .. وإلا احط مخدة على ويهها الين تموت .. خخخخ طخ خخخخخ طخ خخخخ طخ .. اول ما طلع الصوت التفت على طول ناحية الصوت شفتها تسحب الطاولة بنفسها وترجعها ( شهيق زفير ) المهم قمت اركض لباب الغرفة من الخوف فتحت الباب لقيته مقفول .. هني حسيت اني راح اموت ومحد بيدري عني... من خوف نمت عند الباب .. كأني جلب حراسة ..
المهم مرت الايام وعشت وياها ... كنت اقعد في الدوام .. اكثر من ما اقعد وياها في البيت .. وفي يوم من الايام احتجت بيزات ضروري .. مبلغ كبير .. على شان اسوي عملية .. ما حصلت احد يسلفني ..رحت .. لكل اخواني ما حصلت احد يسلفني .. رحت البيت وانا طفشان .. ويت ليي .. من الطفش قلت ليها السالفة .. اني محتاج بيزات على شان العملية.. اول ماخلصت كلامي .. راحت شوي ورجعت وعندها قوطية مشحونه ذهب .. وقالت لي .. حبيبي ...
صدق اني بنيه مو حليوة .. وربي ما عطاني جمال .. لكن عطاني حب الزوج عطاني الاخلاص عطاني الوفاء وانت زوجي .. إذا ما و
قفت وياك بوقف يوا من .. انت زوجي .. ابو اولادي .. ومالي غير
ما مداني اقول كلمتي .. إلا قامت وقعدت قدام ويهي .. صراحه البنت كانت مربعيه .. وقصيرة .. كأنها ثلاجة غرف نوم من النوع القديم .. قالت .. اول شي انا اسمي ( هالة ) مو ( زبالة ) .. وثاني شي اخلص شيل الطرحه .. بسرعه .. تر ى اني مت من الحر من مكيفكم هالتعبان .. وجهي صار كله عرق .. ساح المكياج من الحر ... اول ما خلصت قلت لها .. اقول يا ( هالة ) شي طبيعي يصير حر .. لابسه فستان صوف بني واحنا في عز الحر .. قاطعتني وقالت يالله شيلها .. قالت كلمتها وهي تقرب وجهها .. واسمع صوت نفسها كأنه نفس اسد وهو حاط ويهه في ويه فريسته .. مديت ايدي ورفعت الطرحه .. رفعتها وانا مغمض .. قلت في قلبي بفتح عيوني شوي شوي على شان اتقبّل الصدمه ... فتحت عيوني .. اول ما فتحتها .. شفت ويه .. ما اقدر اوصفه .. ويه احس انه داعمنه تيلر .. المهم ما قدرت اكمل النظر لأنه اغمي علي ..
بس اعتبر الاغماء هذا اقصر اغماء مر على العالم الطبي كله .. كان مدته ثواني .. رجعتني ( هبله ) قصدي ( هالة ) لوعيي كان في مخباها غرشة دهن عود .. جبتها كلها على راسي .. قعدت وانا خايف .. اول ما قعدت رحت صوب رجولها .. قلت ارحميني ارجوش .. ( هالة ) انا مستعد اكون اسير .. عامليني معاملة اسير حرب قبل معاهدة جنيف ... اضربيني .. خليني اغسل صحون .. واغسل الثياب .. بس لا تقولين لأحد انش زوجتي .. استري عليي .. عاااااااد .. قعدت اصيح .. وانا اترجاها .. قامت وقالت لي .. اقول انا زوجتك غصباً عنك ... انا ما صدقت اني اتزوج .. تبي تطعن انوثتي .. هي قالت انوثة نشف الدم اللي في ويهي كله .. وقفت وقلت لها اي انوثه .. انتين وشعرش اللي كأنه شمس ... كل شعرة رايحه في جهه تقولين يلعبون خشيشه .. وبعدين ويش هالمكياج .. اللي حاطتنه .. هذي ولا سمكرة ( الحدّاد ) مالت المرسيدس .
اقول ابو الشباب .. مهما قلت اني حليوه .. واني قاعدة على قلبك .. يالله قوم تعال وياي .. اني جايبه لك فلم مرعب من عند خواني ابي اشوفه انا وياك .. ومشترية حب رقي .. يالله قوم خلنا نشوف الفلم المرعب .. طالعتها بنظرة وقلت .. تحبين الافلام المرعبة ؟؟ .. قالت ايه اموت عليها .. هي قالت جذي على طول رحت يبت منظرة وراويتها ويهها .. قلت شوفي .. شي على الطبعية احسن ما تشوفين خدع سنمائية .. وبعدين يا ( هالة ) انتين صراحه لو تطيحين في يد مخرج افلام رعب .. بيطلع من وراش ذهب .. طالعتني وهي مستغربة وقالت .. انت ليش تضيع الوقت يا حبيبي .. يالله قوووم .. قام عليك الحزن ...
المهم سكتت ومشيت وقعدنا انا وياها قدام الفديو .. نطالع الفلم .. صراحة كان الفلم مرعب حده .. بس اضطريت اني اشوفه كله .. كان الفلم عن الجن .. وحنا نطالع .. قالت لي .. انت تخاف من الجن .. قلت اقول يا ( هالة ) ما فيه احد ما يخاف من الجن .. بس اتوقع انتين عادي تمشين بينهم وتشوفينهم ويشوفونش .. واتوقع انش تقدرين تدخلين الانتخابات مالت الجن في اي دائرة حكومية عندهم ... لأنش فيش شبه واايد منهم .. ويتفوق عليهم في الجكر ... طالعتنني بنظرة استحقار .. وقالت ما بتنطم .. يالله نقوم ننام .. ترى تعبت ..
قلت عادي روحي نامي .. انا بنام في الصالة .. التفتت وقالت .. بعصبية والسرير هالنفرين اللي كبر وجهك .. كله ليي اني .. بروحي .. انام عليه .. اقول اترك عنك هالسوالف وقوم ننام .. المهم قمنا نمنا .. هي نامت في جهه وانا في جهه .. غاورت بويهها عني .. انا قعدت افكر في خطة .. افغصها بالواير مال المسجلة .. وإلا احط مخدة على ويهها الين تموت .. خخخخ طخ خخخخخ طخ خخخخ طخ .. اول ما طلع الصوت التفت على طول ناحية الصوت شفتها تسحب الطاولة بنفسها وترجعها ( شهيق زفير ) المهم قمت اركض لباب الغرفة من الخوف فتحت الباب لقيته مقفول .. هني حسيت اني راح اموت ومحد بيدري عني... من خوف نمت عند الباب .. كأني جلب حراسة ..
المهم مرت الايام وعشت وياها ... كنت اقعد في الدوام .. اكثر من ما اقعد وياها في البيت .. وفي يوم من الايام احتجت بيزات ضروري .. مبلغ كبير .. على شان اسوي عملية .. ما حصلت احد يسلفني ..رحت .. لكل اخواني ما حصلت احد يسلفني .. رحت البيت وانا طفشان .. ويت ليي .. من الطفش قلت ليها السالفة .. اني محتاج بيزات على شان العملية.. اول ماخلصت كلامي .. راحت شوي ورجعت وعندها قوطية مشحونه ذهب .. وقالت لي .. حبيبي ...
صدق اني بنيه مو حليوة .. وربي ما عطاني جمال .. لكن عطاني حب الزوج عطاني الاخلاص عطاني الوفاء وانت زوجي .. إذا ما و
قفت وياك بوقف يوا من .. انت زوجي .. ابو اولادي .. ومالي غير
ك في هالدنيا ... البنيةلين طلعت من بيت اهلها .. خلاص .. مايعرفونها من اهلها .. ما يعرفونها إلا من اهل زوجها لأن يصير اسمها مربوط بأسم زوجها .. وانا تحملت اهاناتك لي .. لأني حبيتك من اول نظرة .. حسيت فيك الطيبه ..
صراحه كلماتها اثرت فيي .. خلّت كل خليه في جسمي .. تتحرك .. حسيت اني كنت *.. نزلت الدمعه من عيوني .. نزلت لأني كنت محتاج بيزات . وكنت متوقع اني اخذ المبلغ من اخواني .. او ربعي .. او احد من اهلي .. بس كان اخر شي اتوقعه انها توقف جمبي .. بس طلعت اصيلة ووقفت وياي ..
من خلال البنت هذي عرفت ان الجمال مو جمال الويه .. الجمال جمال الروح .. يا ما فيه بنات جميلات بس مطلقات .. ليش لأنهم ما يملكون جمال الروح وفي نفس الوقت فيه بنات جمالهم تحت المتوسط .. وعايشين وفاتحين بيوت .. لأنهم يملكون جمال الروح .. اللي مخلي ازواجهم يعشقونهم .. ويحبونهم حب جنوني .
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
صراحه كلماتها اثرت فيي .. خلّت كل خليه في جسمي .. تتحرك .. حسيت اني كنت *.. نزلت الدمعه من عيوني .. نزلت لأني كنت محتاج بيزات . وكنت متوقع اني اخذ المبلغ من اخواني .. او ربعي .. او احد من اهلي .. بس كان اخر شي اتوقعه انها توقف جمبي .. بس طلعت اصيلة ووقفت وياي ..
من خلال البنت هذي عرفت ان الجمال مو جمال الويه .. الجمال جمال الروح .. يا ما فيه بنات جميلات بس مطلقات .. ليش لأنهم ما يملكون جمال الروح وفي نفس الوقت فيه بنات جمالهم تحت المتوسط .. وعايشين وفاتحين بيوت .. لأنهم يملكون جمال الروح .. اللي مخلي ازواجهم يعشقونهم .. ويحبونهم حب جنوني .
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Telegram
قصصنا الأجمل
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
♨️ سر زوجي والشغالة❌
قصتي اللي ماخلتني انام لا ليل ولا نهار .
انا اعمل في مجال التعليم وزوجي يعمل في مستشفى نَفسٍي المهم هو مايحب يجيب لي شغاله
وتعرفون هم البيت والأطفال والعمل حاولت فيه وقلت تكلفتها كامله علي مابي منك شي ابدا حتى تجي على اسمي ورواتبها علي ماخليت عنه شي لاني والله في حاجتها قال الخدم مشاكلهم كثير بعد فتره وافق على ان تكون اندونسيه وافقت وقدمها في اسمه وبعد فتره جت الخدامه ماتعرفون كيف فرحتي والله كأنها وحده من بناتي ومسافره لها وقت فرحت فرح فيها كانت أجمل أيام عمري وكانت تشتغل ليل ونهار شاطره في كل شي واخواتي يوم يجن عندي ماتاسعني الفرحه وانا جالسه وارسلها ولما ارووح اسير على امي او وحده من خواتي كانت تشتغل عندهم وانا ماقلت لها وكنت سعيده ورفعت لها اجارها من الفرح المهم بعد تقريبا شهر لاحظت زوجي قلل خروجه من البيت بس ما كنت منتبهه له لاني اثق فيه طبعا زوجي كان هو اللي ياخذني للعمل وهو اللي يجيبني في يوم نسيت اللاب توب في البيت وكان شغلي في المدرسه عليه استحيت لا اكلم زوجي ورحت مع السوق . السواق حكومي لما وصلت البيت حصلت سيارة زوجي واقفه أمام البيت خفت لان ماعندي جراءه ماقدرت انزل قلت السواق رجعني المفتاح نسيته بالمدرسه نزلت في مدرستي وراسلت زوجي وينك قال بالعمل ليش قلت نسيت اللاب توب بالبيت قال انا اجيبه لك قلت الحين وينك قال بالعمل انا راح وأخذ اللاب وجابه لي روحت للبيت كالعاده ثاني يوم نزلي وراح اتصلت على سواق بالاجره باص ورحت للبيت وحصلت سيارة زوجي بالبيت واتصلت على زوجي عطاني مشغول وارسل لي رساله انا في اجتماع مع المدير حاولت افتح الباب الخارجي ماقدرت لانه مقفل من جوا رحت ورجعت بعد الدوام للبيت وسألت الشغالة بابا يجي اليوم قالت لا مابي يجي ثاني يوم يمكن خبرته الشغاله اني سالت عنه شك بالامر وقال سيارتي ترى اعطيها السواق يروح يغسلها ويجيب اغراض من البيت المهم بعد فتره انمرضت الشغالة وزوجي كان يقول شكلها مريضه نفسيه قلت له خلنا نسفرها رفض قال نعالجها اخذها معه للمستشفى النفسي اللي هو عمله وجاب لها حبوب وطلع لها تقرير انها مريضه وأنها حاولت الانتحار سألته قلت الشغاله ما فيها شي ومتى حاولت الانتحار وليش ماقلت لي قال هذا تقرير الدكتور ماهو تقريري وتقريرك ولا بغيت اخبرك انا حاولت الانتحار عشان ما تخافي المهم بعد شهر تقريبا رجعت للبيت حصلتها منتحره شانقه نفسها والله رحت من البيت وهي مثل العسل زوجي خلاني اتصل وأبلغ قال انتي اللي شفتيها وبلغت وحظروا الشرطه في حظور زوجي واخذونا للتحقيق وزوجي عطاهم التقرير وقالي قبل يجون الشرطه هي اللي منتحره
ومعنا تقرير وقولي هذي ثالث محاوله لها وبلغنا فيها عشان مايتهمونك ويحطونك بالسجن ومن خوفي قلت نفس كلامه وارسلوا جثتها لأهلها انا بالحقيقه اشك انه زوجي والله ما انام ليل ولا نهار وزوجي صار ماهو مهتم في نفسه وحلاقته وملابسه مثل اول وصارت تجيه كوابيس ارشدوني وش اسوي وش العمل وش الطريقه تكفون مابي تجريح اللي ماعنده حل لايرسل لاني والله في وضع ماهو زين.☹️
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
قصتي اللي ماخلتني انام لا ليل ولا نهار .
انا اعمل في مجال التعليم وزوجي يعمل في مستشفى نَفسٍي المهم هو مايحب يجيب لي شغاله
وتعرفون هم البيت والأطفال والعمل حاولت فيه وقلت تكلفتها كامله علي مابي منك شي ابدا حتى تجي على اسمي ورواتبها علي ماخليت عنه شي لاني والله في حاجتها قال الخدم مشاكلهم كثير بعد فتره وافق على ان تكون اندونسيه وافقت وقدمها في اسمه وبعد فتره جت الخدامه ماتعرفون كيف فرحتي والله كأنها وحده من بناتي ومسافره لها وقت فرحت فرح فيها كانت أجمل أيام عمري وكانت تشتغل ليل ونهار شاطره في كل شي واخواتي يوم يجن عندي ماتاسعني الفرحه وانا جالسه وارسلها ولما ارووح اسير على امي او وحده من خواتي كانت تشتغل عندهم وانا ماقلت لها وكنت سعيده ورفعت لها اجارها من الفرح المهم بعد تقريبا شهر لاحظت زوجي قلل خروجه من البيت بس ما كنت منتبهه له لاني اثق فيه طبعا زوجي كان هو اللي ياخذني للعمل وهو اللي يجيبني في يوم نسيت اللاب توب في البيت وكان شغلي في المدرسه عليه استحيت لا اكلم زوجي ورحت مع السوق . السواق حكومي لما وصلت البيت حصلت سيارة زوجي واقفه أمام البيت خفت لان ماعندي جراءه ماقدرت انزل قلت السواق رجعني المفتاح نسيته بالمدرسه نزلت في مدرستي وراسلت زوجي وينك قال بالعمل ليش قلت نسيت اللاب توب بالبيت قال انا اجيبه لك قلت الحين وينك قال بالعمل انا راح وأخذ اللاب وجابه لي روحت للبيت كالعاده ثاني يوم نزلي وراح اتصلت على سواق بالاجره باص ورحت للبيت وحصلت سيارة زوجي بالبيت واتصلت على زوجي عطاني مشغول وارسل لي رساله انا في اجتماع مع المدير حاولت افتح الباب الخارجي ماقدرت لانه مقفل من جوا رحت ورجعت بعد الدوام للبيت وسألت الشغالة بابا يجي اليوم قالت لا مابي يجي ثاني يوم يمكن خبرته الشغاله اني سالت عنه شك بالامر وقال سيارتي ترى اعطيها السواق يروح يغسلها ويجيب اغراض من البيت المهم بعد فتره انمرضت الشغالة وزوجي كان يقول شكلها مريضه نفسيه قلت له خلنا نسفرها رفض قال نعالجها اخذها معه للمستشفى النفسي اللي هو عمله وجاب لها حبوب وطلع لها تقرير انها مريضه وأنها حاولت الانتحار سألته قلت الشغاله ما فيها شي ومتى حاولت الانتحار وليش ماقلت لي قال هذا تقرير الدكتور ماهو تقريري وتقريرك ولا بغيت اخبرك انا حاولت الانتحار عشان ما تخافي المهم بعد شهر تقريبا رجعت للبيت حصلتها منتحره شانقه نفسها والله رحت من البيت وهي مثل العسل زوجي خلاني اتصل وأبلغ قال انتي اللي شفتيها وبلغت وحظروا الشرطه في حظور زوجي واخذونا للتحقيق وزوجي عطاهم التقرير وقالي قبل يجون الشرطه هي اللي منتحره
ومعنا تقرير وقولي هذي ثالث محاوله لها وبلغنا فيها عشان مايتهمونك ويحطونك بالسجن ومن خوفي قلت نفس كلامه وارسلوا جثتها لأهلها انا بالحقيقه اشك انه زوجي والله ما انام ليل ولا نهار وزوجي صار ماهو مهتم في نفسه وحلاقته وملابسه مثل اول وصارت تجيه كوابيس ارشدوني وش اسوي وش العمل وش الطريقه تكفون مابي تجريح اللي ماعنده حل لايرسل لاني والله في وضع ماهو زين.☹️
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Telegram
قصصنا الأجمل
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
قصه جديده🗡
- لا أتذكر ماحدث في تلك الليلة لا أتذكر سوى الدماء ، الدماء الحمراء التي كانت تملأ المكان ، أرى بعيني هاتين أصدقائي وهم يموتون أمام عيني لاااا لاا .
= إهدأ وأخبرني من فعل هذا من قتلهم من ؟
- أنا ... أنا قتلتهم ي حضرة الضابط !!
أهلا ي " روبي " سأخبرك بكل ماسيحدث في هذه الليلة ستكون أسعد ليلة أقضيها في حياتي سنشرب ونضحك ونلهو ، وسنقوم بكل شي ، لا تقلقي لم أدعو " سعد " فأنا أعرف أنك تكرهينه دعوت كلا من " أحمد " و " رامي " و " ساجد " و " جمال "
لقد أعددت كل شي .
إنه صوت الباب لقد أتو .. وداعا الأن .
جميع الأصدقاء قد تجمعو في منزلي الشطرنج ، الخمرة ، الموسيقى الصاخبة كل شي ،
نعم لقد أعددنا هذه الليلة على شرف السيد " ساجد "
الذي كان سيغادر المدينة لحصوله على عمل في مدينة أخرى تجمعنا نحن الأصدقاء الخمسة ولكن
كان ينقصنا " سعد " ولكن لا أدري لماذا لم أدعوه لهذا الحفل البسيط شعور داخلي يمنعني ولكن لايهم .
إستمرت الحفلة حاولي الساعتين ونصف وفجأة إنقطعت الأنوار لا أدري ماحدث وكأنني غفوت وأخذني النوم ولكن عندما صحيت وجدت السكين في يدي والدماء تغطيه وتغطي كل ملابسي وأصدقائي بجانبي مضرجين بدمائهم !
لا أدري لماذا فعلت ذلك وكيف صدقني لم أكن بوعيي صدقني !
أحمد : لا أصدق أنني نجوت من هذه المجزرة التي حدثت كنا نلهو وفجأة انقطعت الأنوار وإذا بصوت صراخ " رامي " يملأ المكان وعندما رجعت الكهرباء التي أستغرق إنقطاعها دقائق معدوده رأيت "سليمان " وهو يطعن " رامي " بالسكين عدة مرات وإذا بعينيه تتحولان إلى اللون الأحمر وإذا به يهجم على " ساجد " و " جمال " بالطعن وهما يقاومانه ولكن القوة التي كانت لدى " سليمان " غير عادية ذاك الفتى الهزيل تحول فجأة الى وحش شرس لا يرى سوا الدماء طعنني في قدمي ثم ظربته على رأسه فوقع علي الأرض ثم اتصلت بالشرطة
= حسنا ي " أحمد" أتمنى لك الشفاء العاجل وسنأتي غدا لنأخذ أقوالك .
_ أمرك ي حضرة الضابط
= اه نسيت أثناء إعتقال " سليمان " وجره الى مركز الشرطة كان يصرخ بصوت عالي ويقول لست أنا من فعلت ذلك أنها " روبي " أتعرفها !
_ لا ي سيدي لا أعرف أحدا بهذا الإسم !!
في مكان آخر في نفس المدينة وفي عربة لبيع الألعاب القديمة
= أمي أمي أريد شراء هذه الدمية
_ حسنا ي عزيزتي لكِ ذلك
_ مذا ستسمي اللعبة ي " فاطمة "
= ي أمي أن لها إسم مكتوب هنا بخط أحمر داكن الأميرة " روبــي " !
وفي امتـ؏ جـدي
في شَهرِ مايو من كُلِّ عام كُنت أذهَب بِرفْقَة جدي لمزرعته التي تبْعُدُ مائة وثلاثين كيلو متراً عن منزلي كان جدي يهتم بمزرعته كَثيرا وكأنها عَروس جديدة كثيرة الطلبات ، كنت أذهب معه لأساعده في جني الثمار والسقي والزراعة وما إلى ذالك .
في السنة الماضية بأحد الأيام وكالعادة اتصل بي جدي لكي يُذكرَني بِموعد سَفرنا والذي هو غدُ ذلك اليوم ، كُنت سعيدا لأن هذه المزرعة تعني الكثير بالنسبة لي .
في اليوم التالي أخَذني جَدِّي من مَنزلي وذهبنا إلى المزرعَة وفي الطَّـريق ومِثل كُل سَنة كان جدي يستمع إلى أغاني " أُم كَلثوم " بَل كان يَحفَظُها كلها !
_ وصَلْنا أخِيرا
هكذا قال جدي لي وَهْو يَقومُ بإيقَاضي مِن النَّوم ، المزرعة كما هي، شَجرة التِّين العملاقة ، أغْصان العِنب التي تَتسَلَّلُ في كل الأرْجاء ، هَواءُ المزرعة اللطيف ، رائحة النَّعناعِ التي تَملأُ المكَان
أخذ جدي يجْمعُ الحَـطَب ليُعدَّ الشَّاي أما أنَا فَقد دخَلتُ المنزل لأنَظفَه من الغُبَار المتَراكِم و أثناء التنظيف وجدت ورقة مطوية يبدو عليها القِدمْ ولكنني تفاجأتُ بأن حِبرَها لا يَزال حَديثا ! كَان مكتوب فيها بحبْر أزرق " إنني عائد لا تقلق " ! كنت أحْسَب أنَّها دعَابة مِن جدي، لحظة واحدة جدي لم يدخل المنزل حتى الآن، شعرت برهبة قليلا ولكنني رميت الورقة في سلة المهملات، خرجت من المنزل ولكنني لم أجد جدي ثم سَمعتُ صَوت الموسيقى إنها أغنية " إنت عمري " لأم كلثوم !
" رجعوني عينيك.. لأيامي اللي راحوا
علموني اندم على الماضي وجراحه "
كانت تصدر من المذياع القديم الذي تعطل مِنذ 30 سنة ، إنها رائحة الحريق، ولكن أين جدي لحظة واحدة، ألم تحترق المزرعة السنة الماضية !
في شهر مايو الماضي حين اعْتَذرتُ من جدي ولم أذهب معه ! جدي الذي توفي في الحريق السنة الماضية !
إذا كان جدي مَيِّتا فمع من كُنْت طُولَ هذه المُدة !!!!
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
- لا أتذكر ماحدث في تلك الليلة لا أتذكر سوى الدماء ، الدماء الحمراء التي كانت تملأ المكان ، أرى بعيني هاتين أصدقائي وهم يموتون أمام عيني لاااا لاا .
= إهدأ وأخبرني من فعل هذا من قتلهم من ؟
- أنا ... أنا قتلتهم ي حضرة الضابط !!
أهلا ي " روبي " سأخبرك بكل ماسيحدث في هذه الليلة ستكون أسعد ليلة أقضيها في حياتي سنشرب ونضحك ونلهو ، وسنقوم بكل شي ، لا تقلقي لم أدعو " سعد " فأنا أعرف أنك تكرهينه دعوت كلا من " أحمد " و " رامي " و " ساجد " و " جمال "
لقد أعددت كل شي .
إنه صوت الباب لقد أتو .. وداعا الأن .
جميع الأصدقاء قد تجمعو في منزلي الشطرنج ، الخمرة ، الموسيقى الصاخبة كل شي ،
نعم لقد أعددنا هذه الليلة على شرف السيد " ساجد "
الذي كان سيغادر المدينة لحصوله على عمل في مدينة أخرى تجمعنا نحن الأصدقاء الخمسة ولكن
كان ينقصنا " سعد " ولكن لا أدري لماذا لم أدعوه لهذا الحفل البسيط شعور داخلي يمنعني ولكن لايهم .
إستمرت الحفلة حاولي الساعتين ونصف وفجأة إنقطعت الأنوار لا أدري ماحدث وكأنني غفوت وأخذني النوم ولكن عندما صحيت وجدت السكين في يدي والدماء تغطيه وتغطي كل ملابسي وأصدقائي بجانبي مضرجين بدمائهم !
لا أدري لماذا فعلت ذلك وكيف صدقني لم أكن بوعيي صدقني !
أحمد : لا أصدق أنني نجوت من هذه المجزرة التي حدثت كنا نلهو وفجأة انقطعت الأنوار وإذا بصوت صراخ " رامي " يملأ المكان وعندما رجعت الكهرباء التي أستغرق إنقطاعها دقائق معدوده رأيت "سليمان " وهو يطعن " رامي " بالسكين عدة مرات وإذا بعينيه تتحولان إلى اللون الأحمر وإذا به يهجم على " ساجد " و " جمال " بالطعن وهما يقاومانه ولكن القوة التي كانت لدى " سليمان " غير عادية ذاك الفتى الهزيل تحول فجأة الى وحش شرس لا يرى سوا الدماء طعنني في قدمي ثم ظربته على رأسه فوقع علي الأرض ثم اتصلت بالشرطة
= حسنا ي " أحمد" أتمنى لك الشفاء العاجل وسنأتي غدا لنأخذ أقوالك .
_ أمرك ي حضرة الضابط
= اه نسيت أثناء إعتقال " سليمان " وجره الى مركز الشرطة كان يصرخ بصوت عالي ويقول لست أنا من فعلت ذلك أنها " روبي " أتعرفها !
_ لا ي سيدي لا أعرف أحدا بهذا الإسم !!
في مكان آخر في نفس المدينة وفي عربة لبيع الألعاب القديمة
= أمي أمي أريد شراء هذه الدمية
_ حسنا ي عزيزتي لكِ ذلك
_ مذا ستسمي اللعبة ي " فاطمة "
= ي أمي أن لها إسم مكتوب هنا بخط أحمر داكن الأميرة " روبــي " !
وفي امتـ؏ جـدي
في شَهرِ مايو من كُلِّ عام كُنت أذهَب بِرفْقَة جدي لمزرعته التي تبْعُدُ مائة وثلاثين كيلو متراً عن منزلي كان جدي يهتم بمزرعته كَثيرا وكأنها عَروس جديدة كثيرة الطلبات ، كنت أذهب معه لأساعده في جني الثمار والسقي والزراعة وما إلى ذالك .
في السنة الماضية بأحد الأيام وكالعادة اتصل بي جدي لكي يُذكرَني بِموعد سَفرنا والذي هو غدُ ذلك اليوم ، كُنت سعيدا لأن هذه المزرعة تعني الكثير بالنسبة لي .
في اليوم التالي أخَذني جَدِّي من مَنزلي وذهبنا إلى المزرعَة وفي الطَّـريق ومِثل كُل سَنة كان جدي يستمع إلى أغاني " أُم كَلثوم " بَل كان يَحفَظُها كلها !
_ وصَلْنا أخِيرا
هكذا قال جدي لي وَهْو يَقومُ بإيقَاضي مِن النَّوم ، المزرعة كما هي، شَجرة التِّين العملاقة ، أغْصان العِنب التي تَتسَلَّلُ في كل الأرْجاء ، هَواءُ المزرعة اللطيف ، رائحة النَّعناعِ التي تَملأُ المكَان
أخذ جدي يجْمعُ الحَـطَب ليُعدَّ الشَّاي أما أنَا فَقد دخَلتُ المنزل لأنَظفَه من الغُبَار المتَراكِم و أثناء التنظيف وجدت ورقة مطوية يبدو عليها القِدمْ ولكنني تفاجأتُ بأن حِبرَها لا يَزال حَديثا ! كَان مكتوب فيها بحبْر أزرق " إنني عائد لا تقلق " ! كنت أحْسَب أنَّها دعَابة مِن جدي، لحظة واحدة جدي لم يدخل المنزل حتى الآن، شعرت برهبة قليلا ولكنني رميت الورقة في سلة المهملات، خرجت من المنزل ولكنني لم أجد جدي ثم سَمعتُ صَوت الموسيقى إنها أغنية " إنت عمري " لأم كلثوم !
" رجعوني عينيك.. لأيامي اللي راحوا
علموني اندم على الماضي وجراحه "
كانت تصدر من المذياع القديم الذي تعطل مِنذ 30 سنة ، إنها رائحة الحريق، ولكن أين جدي لحظة واحدة، ألم تحترق المزرعة السنة الماضية !
في شهر مايو الماضي حين اعْتَذرتُ من جدي ولم أذهب معه ! جدي الذي توفي في الحريق السنة الماضية !
إذا كان جدي مَيِّتا فمع من كُنْت طُولَ هذه المُدة !!!!
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Telegram
قصصنا الأجمل
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
من قصص الستر ما رواه أحمد بن مهدي قال: جاءتني امرأة ببغداد، ليلة من الليالي، فذكرت أنها من بنات الناس،
وقالت: أسألك بالله أن تسترني
فقلت: وما محنتك؟
قالت أكرهت على نفسي، وأنا الآن حامل، وقد توقعت فيك النجدة والشهامة والستر،
فذكرت لكل من يعرفني أنك زوجي، وأن ما بي من حمل إنما هو منك، فأرجوك لا تفضحني، استرني سترك الله عز وجل.
سمعت كلامها وسكت عنها، ثم مضت
وبعد فترة وضعت مولودًا، ففوجئت بإمام المسجد يأتي إلى داري، ومعه مجموعة من الجيران يهنئونني، ويباركون لي بالمولود.
فأظهرت لهم الفرح والتهلل، ودخلت حجرتي، وأتيت بمائة درهم، وأعطيتها للإمام
قائلاً: بشرك الله بالخير، أنت تعرف أنني قد طلقت تلك المرأة، غير أنني ملزم بالنفقة على المولود، وأرجوك أن تعطي هذه المائة للأم، كي تصرف على ابنها، وسوف أتكفل بمثلها مع مطلع كل شهر، وأنتم شهود على ذلك.
واستمررت على هذا المنوال بدون أن أرى المرأة ومولودها! وبعد ما يقارب من عامين توفي المولود، فجاءني الناس يعزونني، فأظهرت لهم التسليم بقضاء الله وقدره، ويعلم الله أن حزنًا عظيمًا قد تملكني؛ لأنني تخيلت المصيبة التي حلت بتلك الأم المنكوبة.
وإذا بباب داري يقرع، في ليلة من الليالي، فلما فتحت الباب، لأفاجأ بالمرأة ومعها صرة ممتلئة بالدراهم، وقالت لي وهي تبكي: هذه هي الدراهم التي كنت تبعثها لي كل شهر مع إمام المسجد، سترك الله كما سترتني.
حاولت أن أرجعها لها، غير أنها رفضت، ومضت في حال سبيلها. وما هي إلاّ سنة وإذا بها تتزوج من رجل مقتدر وصاحب فضل، أشركني معه في تجارته وفتح الله عليّ بعدها أبواب الرزق من حيث لاأحتسب.
تعليق: هذا حالهم رحمهم الله ، شهامة ونخوة ورجولة وستر ،، ممتثلين حديث نبينا الكريم ، من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة
فما بالنا اليوم اصبح بعضنا خاليا من كل شهامة و كرامة ورجولة ، يتسابق مع أمثاله لإلتقاط مقطع فضيحة ويسرع ليوزعه عبر البلوتوث والإنترنت واليوتيوب ويفاخر بانه من صوره ومن وزعه ولا يدري المسكين بان عليه أثم تصويره وتوزيعه واثم كل من شاهده ، ففعله ذاك والله لا من الإسلام ولا من الشهامة ولا من الرجولة في شئ
فمن تجرأ على الناس تجرأ الناس عليه ومن فضح مؤمنا فضحه الله فى قعر بيتة ابعد عن الاعراض تسلم اجتنب المحارم لا تهلك استر يسترك الله
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
وقالت: أسألك بالله أن تسترني
فقلت: وما محنتك؟
قالت أكرهت على نفسي، وأنا الآن حامل، وقد توقعت فيك النجدة والشهامة والستر،
فذكرت لكل من يعرفني أنك زوجي، وأن ما بي من حمل إنما هو منك، فأرجوك لا تفضحني، استرني سترك الله عز وجل.
سمعت كلامها وسكت عنها، ثم مضت
وبعد فترة وضعت مولودًا، ففوجئت بإمام المسجد يأتي إلى داري، ومعه مجموعة من الجيران يهنئونني، ويباركون لي بالمولود.
فأظهرت لهم الفرح والتهلل، ودخلت حجرتي، وأتيت بمائة درهم، وأعطيتها للإمام
قائلاً: بشرك الله بالخير، أنت تعرف أنني قد طلقت تلك المرأة، غير أنني ملزم بالنفقة على المولود، وأرجوك أن تعطي هذه المائة للأم، كي تصرف على ابنها، وسوف أتكفل بمثلها مع مطلع كل شهر، وأنتم شهود على ذلك.
واستمررت على هذا المنوال بدون أن أرى المرأة ومولودها! وبعد ما يقارب من عامين توفي المولود، فجاءني الناس يعزونني، فأظهرت لهم التسليم بقضاء الله وقدره، ويعلم الله أن حزنًا عظيمًا قد تملكني؛ لأنني تخيلت المصيبة التي حلت بتلك الأم المنكوبة.
وإذا بباب داري يقرع، في ليلة من الليالي، فلما فتحت الباب، لأفاجأ بالمرأة ومعها صرة ممتلئة بالدراهم، وقالت لي وهي تبكي: هذه هي الدراهم التي كنت تبعثها لي كل شهر مع إمام المسجد، سترك الله كما سترتني.
حاولت أن أرجعها لها، غير أنها رفضت، ومضت في حال سبيلها. وما هي إلاّ سنة وإذا بها تتزوج من رجل مقتدر وصاحب فضل، أشركني معه في تجارته وفتح الله عليّ بعدها أبواب الرزق من حيث لاأحتسب.
تعليق: هذا حالهم رحمهم الله ، شهامة ونخوة ورجولة وستر ،، ممتثلين حديث نبينا الكريم ، من ستر مسلماً ستره الله يوم القيامة
فما بالنا اليوم اصبح بعضنا خاليا من كل شهامة و كرامة ورجولة ، يتسابق مع أمثاله لإلتقاط مقطع فضيحة ويسرع ليوزعه عبر البلوتوث والإنترنت واليوتيوب ويفاخر بانه من صوره ومن وزعه ولا يدري المسكين بان عليه أثم تصويره وتوزيعه واثم كل من شاهده ، ففعله ذاك والله لا من الإسلام ولا من الشهامة ولا من الرجولة في شئ
فمن تجرأ على الناس تجرأ الناس عليه ومن فضح مؤمنا فضحه الله فى قعر بيتة ابعد عن الاعراض تسلم اجتنب المحارم لا تهلك استر يسترك الله
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Telegram
قصصنا الأجمل
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
#يخلق_من_الشبه_أربعين
أعلنت الطبعة الألمانية لمجلة الريدر دايجست عن مسابقة مماثلة لاختيار أفضل قصة أو حادثة شخصية مر بها احد القراء. ومن بين 7000قصة حقيقية اختيرت حادثة مأساوية وقعت لأحد الطيارين فوق البحر المتوسط: ... فقبل أربعة اعوام كان الكابتن والتر كيلنر يقود طائرته الصغيرة فوق البحر حين تعرض لعطل مفاجئ في المحرك الأيمن. وأمام هذا الظرف القاهر اضطر للهبوط فوق البحر حيث غرقت الطائرة وظل هو متعلقا بطوق النجاة لعدة أيام بدون طعام او شراب. وبعد التحري تأكدت المجلة من صدق روايته (ومن ذلك العثور على هيكل الطائرة على عمق 10.000قدم تحت البحر) . وبناء عليه حددت المجلة موعدا لتسليم الجائزة (في السادس من ديسمبر) وطلب رئيس التحرير من كيلنر إحضار طوق النجاة معه "لزوم الاحتفال"! ولكن قبل موعد تسليم الجائزة بيوم واحد وصلت إلى رئيس التحرير رسالة من النمسا من شخص له نفس الاسم (والتر كلينر) يدعي أنه صاحب القصة الحقيقية. وبالتدقيق في الوثائق المرفقة بدأت سلسلة من المصادفات الغريبة تطفو على السطح ؛ فالشخص الجديد لا يملك نفس الاسم فقط بل ونفس العمر والمهنة وكان قبل أربع سنوات يقود طائرة من نفس النوع وتعرض في نفس المكان لنفس المشكلة وها هو اليوم يطالب بنفس الجائزة!! وهنا وقعت المجلة في حرج لأن كلتا الروايتين صحيحتان. وبحس الصحفي الذي يبحث عن الإثارة قرر رئيس التحرير منح الجائزة مناصفة لكلا (الكلينرين) في موعد الاحتفال المقرر مسبقا! ... ما أثار دهشة الحضور ان كلينر النمساوي تأخر عن موعد الاحتفال بعشر دقائق.. وحين دخل الى قاعة الاحتفال لم يكن الحضور قد استوعبوا تشابه السيناريو حتى فوجئوا بأنه صورة طبق الأصل من كلينر الألمانى
سبحان الله
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
أعلنت الطبعة الألمانية لمجلة الريدر دايجست عن مسابقة مماثلة لاختيار أفضل قصة أو حادثة شخصية مر بها احد القراء. ومن بين 7000قصة حقيقية اختيرت حادثة مأساوية وقعت لأحد الطيارين فوق البحر المتوسط: ... فقبل أربعة اعوام كان الكابتن والتر كيلنر يقود طائرته الصغيرة فوق البحر حين تعرض لعطل مفاجئ في المحرك الأيمن. وأمام هذا الظرف القاهر اضطر للهبوط فوق البحر حيث غرقت الطائرة وظل هو متعلقا بطوق النجاة لعدة أيام بدون طعام او شراب. وبعد التحري تأكدت المجلة من صدق روايته (ومن ذلك العثور على هيكل الطائرة على عمق 10.000قدم تحت البحر) . وبناء عليه حددت المجلة موعدا لتسليم الجائزة (في السادس من ديسمبر) وطلب رئيس التحرير من كيلنر إحضار طوق النجاة معه "لزوم الاحتفال"! ولكن قبل موعد تسليم الجائزة بيوم واحد وصلت إلى رئيس التحرير رسالة من النمسا من شخص له نفس الاسم (والتر كلينر) يدعي أنه صاحب القصة الحقيقية. وبالتدقيق في الوثائق المرفقة بدأت سلسلة من المصادفات الغريبة تطفو على السطح ؛ فالشخص الجديد لا يملك نفس الاسم فقط بل ونفس العمر والمهنة وكان قبل أربع سنوات يقود طائرة من نفس النوع وتعرض في نفس المكان لنفس المشكلة وها هو اليوم يطالب بنفس الجائزة!! وهنا وقعت المجلة في حرج لأن كلتا الروايتين صحيحتان. وبحس الصحفي الذي يبحث عن الإثارة قرر رئيس التحرير منح الجائزة مناصفة لكلا (الكلينرين) في موعد الاحتفال المقرر مسبقا! ... ما أثار دهشة الحضور ان كلينر النمساوي تأخر عن موعد الاحتفال بعشر دقائق.. وحين دخل الى قاعة الاحتفال لم يكن الحضور قد استوعبوا تشابه السيناريو حتى فوجئوا بأنه صورة طبق الأصل من كلينر الألمانى
سبحان الله
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Telegram
قصصنا الأجمل
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
#قصة_حقيقية
"عاقر" تقتل طفلتي زوجها.. والسبب!
لا يصدق أي إنسان عاقل يحمل في صدره قلباً ينبض تلك الجريمة التي نفذتها ربة منزل في ابنتي زوجها انتقاماً من والدة الطفلتين التي كانت تغيظها لكونها عاقراً.
وقد نجحت المتهمة "منال. م" (31 سنة)، وهي ربة منزل، في استدراج الطفلتين شهد وشروق صلاح من أمام منزل والدتهما في مدينة نجع حمادي في محافظة قنا جنوب صعيد مصر وتمكنت من ذبحهما.
وكشفت المباحث تفاصيل الجريمة بعد العثور على جثتي الطفلتين، وبسؤال المتهمة اعترفت بأنها قامت باستدراج الطفلتين واستقلت سيارة تاكسي وبصحبتها شهد وشروق، وذهبت بهما إلى منزل في منطقة نجع الشيخ إبراهيم، وقامت بتحضير الطعام للطفلتين، وإعطائهما الحلوى وأضاءت لهما التلفزيون لمشاهدة الكرتون على قناة "سبيس تون" ، وطلبت من الطفلة شهد المجيء معها إلى إحدى غرف المنزل وقامت بذبحها، وخلال ذبحها صرخت، ما جعل شروق تهرول ناحية الغرفة ووجدتها غارقة في دمها، فتخلصت منها هي الأخرى على الفور بذبحها.
وتابعت المتهمة في أقوالها في محضر الشرطة أنها قامت بوضع جثة الطفلة شروق في كيس من البلاستيك الأسود، وقامت بالتخلص منها بوضعها بجوار منطقة الشادر في مجمع مواقف نجع حمادي، والثانية وضعتها في كرتونة وألقت بها في ترعة بالقرب من مركز أبوتشت بمعاونة ابن عمتها الذي لم يكن يعرف ما بداخل الكرتونة والكيس الأسود.
وقالت المتهمة إنها ارتكبت الجريمة لقيام والدة الطفلتين برفع دعوى قضائية للحصول على نفقة لابنتيها منذ شهور، وذلك بعدما وزّع طليقها على نجليه ما حصل عليه من مكافأة نهاية الخدمة من مصنع الألمنيوم، وهو ما أثار حفيظتها وغضبها، وما ترتب عليه انخفاض دخلها من المعاش.
الواقعة تكشفت بعد تلقى اللواء صلاح الدين حسان، إخطاراً يفيد بتغيب الطفلتين شهد وشروق بعد خروجهما من منزلهما لشراء حلوى.
وتم العثور على جثة شروق منذ أيام مذبوحة داخل كيس بلاستيك، فيما تم العثور بعدها بيومين على جثة الطفلة شهد مذبوحة موضوعة داخل كرتونة بترعة بمركز أبوتشت، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد هندي، مدير المباحث، والعميد أيمن الروبي رئيس فرع البحث الجنائي بشمال قنا، والعميد حمدي أبوالقاسم، وكيل فرع البحث، وتحت إشراف مدير الأمن، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة "منال. م" 31 عاماً، زوجة والدهما.
يا رب رحمتك نرجو
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
"عاقر" تقتل طفلتي زوجها.. والسبب!
لا يصدق أي إنسان عاقل يحمل في صدره قلباً ينبض تلك الجريمة التي نفذتها ربة منزل في ابنتي زوجها انتقاماً من والدة الطفلتين التي كانت تغيظها لكونها عاقراً.
وقد نجحت المتهمة "منال. م" (31 سنة)، وهي ربة منزل، في استدراج الطفلتين شهد وشروق صلاح من أمام منزل والدتهما في مدينة نجع حمادي في محافظة قنا جنوب صعيد مصر وتمكنت من ذبحهما.
وكشفت المباحث تفاصيل الجريمة بعد العثور على جثتي الطفلتين، وبسؤال المتهمة اعترفت بأنها قامت باستدراج الطفلتين واستقلت سيارة تاكسي وبصحبتها شهد وشروق، وذهبت بهما إلى منزل في منطقة نجع الشيخ إبراهيم، وقامت بتحضير الطعام للطفلتين، وإعطائهما الحلوى وأضاءت لهما التلفزيون لمشاهدة الكرتون على قناة "سبيس تون" ، وطلبت من الطفلة شهد المجيء معها إلى إحدى غرف المنزل وقامت بذبحها، وخلال ذبحها صرخت، ما جعل شروق تهرول ناحية الغرفة ووجدتها غارقة في دمها، فتخلصت منها هي الأخرى على الفور بذبحها.
وتابعت المتهمة في أقوالها في محضر الشرطة أنها قامت بوضع جثة الطفلة شروق في كيس من البلاستيك الأسود، وقامت بالتخلص منها بوضعها بجوار منطقة الشادر في مجمع مواقف نجع حمادي، والثانية وضعتها في كرتونة وألقت بها في ترعة بالقرب من مركز أبوتشت بمعاونة ابن عمتها الذي لم يكن يعرف ما بداخل الكرتونة والكيس الأسود.
وقالت المتهمة إنها ارتكبت الجريمة لقيام والدة الطفلتين برفع دعوى قضائية للحصول على نفقة لابنتيها منذ شهور، وذلك بعدما وزّع طليقها على نجليه ما حصل عليه من مكافأة نهاية الخدمة من مصنع الألمنيوم، وهو ما أثار حفيظتها وغضبها، وما ترتب عليه انخفاض دخلها من المعاش.
الواقعة تكشفت بعد تلقى اللواء صلاح الدين حسان، إخطاراً يفيد بتغيب الطفلتين شهد وشروق بعد خروجهما من منزلهما لشراء حلوى.
وتم العثور على جثة شروق منذ أيام مذبوحة داخل كيس بلاستيك، فيما تم العثور بعدها بيومين على جثة الطفلة شهد مذبوحة موضوعة داخل كرتونة بترعة بمركز أبوتشت، وتم تشكيل فريق بحث بقيادة العميد محمد هندي، مدير المباحث، والعميد أيمن الروبي رئيس فرع البحث الجنائي بشمال قنا، والعميد حمدي أبوالقاسم، وكيل فرع البحث، وتحت إشراف مدير الأمن، وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة "منال. م" 31 عاماً، زوجة والدهما.
يا رب رحمتك نرجو
https://tttttt.me/joinchat/AAAAAEIzb-DACZd2GpvOqw
Telegram
قصصنا الأجمل
اجمل القصص واروع الروايات في القناة
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan
تابعوني في قناتي حالات وتس وقصائد.
@AboAliAlheh2
وللتواصل معي
@aboAli_Hamdan